فضاء الرأي

هل بدأت المقاومة المسلحة في كوردستان؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في حادثتين منفصلتين خلال الاسبوع الماضي، الاولى في منطقة (قره هنجير) الواقعة على الطريق المؤدي من كركوك الى السليمانية والثانية داخل قلب مدينة كركوك، شنت مجموعتين مسلحتين هجوما على القوات الحكومية والمليشيات التابعة لهامكبدة هذه القوات خسائر مادية واعداد من القتلى والجرحى دون ان تعلن اية جهة عن مسؤوليتها وتجاهلها الاعلام الحكومي نهائيا.

ربما يعتقد البعض انه حادث عرضي او بتأثير القوى السياسية الكوردستانية، وكلا الاعتقادين  بعيدين عن الحقيقة اذ لا يمكن ان يكون الهجومان المتزامنان تقريبا عرضيان في منطقة ملتهبة تشهد تجاوزات رهيبة ضد المواطنين، كما ليس للقوى السياسية الكوردستانية اية مصلحة في التصعيد خاصة وهي تتطالب وتصر على الحوار وفتح باب التفاوض رغم تعنت السلطات الطائفية في بغداد واصرارها على احتلال كوردستان والغاء الاقليم الذي تسميه ب (شمال العراق) و(المحافظات الشمالية).

اغلب الظن ان الهجومين المتعاقبين في (قره هنجير) وداخل مدينة كركوك هو بداية جديدة للمقاومة المسلحة رغم محدوديتها حاليا وهو يعني ان الاجراءات التعسفية التي مارستها الدولة في مدينة طوزخورماتو والقرى التابعة لها وفي مناطق محافظتي كركو وديالى وداخل كركوك نفسها وتهجير الالاف المؤلفة من المواطنين وهدم دورهم في عمليات انتقامية واسعة النطاق لتغيير الواقع القومي هي السبب الحقيقي في بدأ شرارة المقاومة المسلحة التي ستزداد توسعا وقوة خلال الفترة المقبلة من خلال انضمام الالاف من ابناء المنطقة على وجه الخصوص ومن باقي مناطق كوردستان بشكل عام وسيسمع العالم قريبا اسماء جديدة وابطال جدد وضحايا جدد.

المحاولة العراقية الايرانية التركية والتي قد ينضم اليها النظام السوري بمجرد استعادته لبعض عافيته على درجة كبيرة من الغباء والحقد العنصري والطائفي حيث يعتقد منظموها ان بمقدورهم القضاء على الحركة الوطنية التحررية الكوردستانية متناسين تجربة مائة عام من الفشل الذيع والمخزي والمكلف في هذا المجال.

ان حادثتي (قره هنجير) وكركوك ليست الا البداية وهكذا بدات ثورة كولان للحزب الديموقراطي الكوردستاني عام 1976 وثورة الاتحاد الوطني الكوردستاني نفس العام بمفرزة وحيدة على طريق طاسلوجة السليمانية وعلى الاكثر ان هذه المقاومة المسلحة كما هو واضح من هجماتها لن تلجأ الى الجبال والكهوف وانما ستنقل معركتها الى داخل المدن وحول الطرق الرئيسة وستكون عنيفة جدا في تعاملها مع القوات الحكومية ومليشياتها بسبب فقدانها الامل في النظام السياسي والحلول السلمية وتغيير العقلية العنصرية الحاكمة وفي عدالة المجتمع الدولي الى حد بعيد الذي يتغاضى عن حكم الاعدام الصادر بحق الشعب الكوردي من قبل الدول المحتلة لكوردستان.

يبقى السلام والحوار والتفاوض مع القيادة الكوردستانية وحكومة كوردستان والعودة الى الدستور الموضوع على الرف حاليا هو السبيل الوحيد لايقاف دوامة العنف والعنف المضاد وبغيره ستنتشر المقاومة المسلحة  قريبا بسرعة سريان النار في الهشيم.

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المقاومه الفاشله!!
OMAR OMAR -

حث على التخريب والقتل لتعطي الضوء الاخضر والمبرر ل اكتساح اربيل وطرد لعصابه البرزانيه من اربيل لنرتاح وترتاحوا ايضا من المقاومه الفاشله!!

اوهام رجل افقده الياس صوابه
Moosa -

مقال كله اخطاء. ترددون ان كردستان محتلة رغم ان شمال العراق كان ومازال وسيبقى جزء لايتجزا من دولة العراق.تدعون ان شبابكم هجروا قسريا ثم تتكلم عن مقاومة مسلحة للشباب الكردي بسبب ممارسات القوات الامنية. قلتم سابقا ان القتلى في الطوز 400 وفي مركوك 200 ثم تاقضتم انفسكم بعد التحري ان عدد القتلى 18 فقط. تقول ان لامصلحة للاحزاب الكردية للقيام بالعمليتين الارعابيتين في مركوك ثم تقول لا حل دون الحوار معهم وتفعيل الدستور، استنتاج يقودك الى الجهة المستفيدة. احزابكم او قل مسعود تجاوز كل الحدود وعلى نفسها جنت براقش

رجعنا على سالفة العصاة
العميدي -

راح تبدي رحمة الله ويرجعون العصاة والفرسان (الصبح أعداء وبالليل أصدقاء) والكل من الفريقين مستفيد ، والسبب الحكومة المركزية ، هسه اذا الاكراد رايدين ينفصلون خيروهم بين ان يبقون داخل العراق الموحد او يرحلون الى أقاربهم في سوريا او ايران او تركيا او حتى اوربا وهمه براحتهم اعطهم الخيار وهم أصحاب القرار

اين الضمير
صاحب العمبدي -

الى رقم 1 انك يبدو تشجع على الفتنه بين ابناء البلد الواحد هل تعلم من هو المستفاد من الشعب العراقي نعم اخواننا الاكراد لاحظ مدن ا لوسط والجنوب في العراق كانت هذه المدن في الستينات اجمل بكثير من الوقت الحالي فهي الى الوراء لكن اذا اردنا ان نفارن اي مدينه جميله اربيل في الوقت الحاضر السؤال من اين لكم هذا الخير نعم من العراق وعلاقة ابناء الشعب طيبه لكن اليوم حولها مسعود العلاقه الى سيئه واخيرا الا ستفاء يريد به تدمير كردستان لانه لايعرف النعمه ويريد ان يحولها الى نقمه

نصيحه
ضياء عبد الكريم -

انصحك يا سيد سربست ان تعود الى ما قاله السيد حيدر العبادي في مؤتمره الصحفي يوم أمس 2017/11/7 والذي قال به ان المنفذين والمخططين والمحرضين على هذه الاعمال لن يكونوا في مأمن اينما كانوا وفكر جيدا في ماوراء هذا التصريح خاصة وان داعش قد تم القضاء عليه وانتهى من العراق وكل القوات المسلحه المركزيه بمختلف تشكيلاتها ستكون مستعده لجعل البرزاني يدفع ئمن هذه الاعمال غاليا وكل ماجناه الاقليم خلال هذه السنوات سيذهب مع الريح وغدا لناظره قريب ولن يبقى شيء اسمه اقليم شمال العراق .

طريق الخراب والدمار
علي البصري -

يريد البعض ان يرجع الاكراد للصفر والى المربع الاول وهذا ماتريده اسرائيل التي شجعتعهم لتنتقم من العراق بهم دون ان يحصلوا شيئا وهذا ليس سرا ،كل مكاسب الاكراد لم يحصلوا عليها بالحرب بل بالسلام وبدعم امريكي دولي بعد خسارة صدام الحرب مع الامريكان ثم سقوطه ،ويمكن تصفية جيوب المقاومة في كركوك والاثمان باهضة فتشوا عن طريق اخر...

اكراد سوريا
ابو ماجد -

لم ارى في حياتي قوم يكرهون الاخرين ومنافقين كما هم اكراد سوريا !! هؤلاء الانفصاليين الذين هربوا من ضربات السلطان العثماني بعد نهاية عمالتهم له ونزحوا الى سوريا والعراق ولبنان ,, حفاة , جياع ,, مشردين ,, اووهم اهالي تلك المناطق وساعدوهم ولكن طبع العقرب يبقى الغدر !! هذا الكاتب الصنديد يختلق من بنات افكاره احداث غير واقعية لشحن النفس الطائفي وهو يجهل العلاقات التي تربط بين العراقيين من عرب وكرد وباقي المكونات ,,,, ويحاول ان يخدم بها عقله المريض ويعوض الهزيمة النكراء التي هزموا بها !! اترك العراق للعراقيين هم قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم وارجع الى جبال اراتات لتدافع عن حقك المغتصب !

يجب أن تتوقف الشيعة
نهب وحرق بيوت الاكراد -

يمكنك الخروج الآن من كردستان، وإلا سوف تدفع ثمنا باهظا جدابدأت المقاومة المسلحة في كوردستانبدأت المقاومة المسلحة في كوردستانبدأت المقاومة المسلحة في كوردستان يجب أن تتوقف الشيعة بنهب وحرق بيوت الاكراد يجب أن تتوقف الشيعة بنهب وحرق بيوت الاكراد

اللي يقتل بالسيف فبالسيف
يقتل سيشنقون للموت -

ادا اللي يقتل بالسيف فبالسيف يقتل وهكدا شهد شاهد من اهلها وعلى نفسها جنت براقش وسيتم اعتقال بارزاني الدكتاتور وعصابته وسيشنقون للموت وقصف وتحرير كل المدن والقرى المحتلة كرديا الموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية وتحرير الهضبة الارمنية المحتلة وشمال عراقنا الحبيب وارسال الاكراد الى الجبال جبال افغانستان وطاجيكستان من حيث جلبهم الطورانيون العثمانيون وزرعوهم في ارمينيا واشور لقتل وابادة واستكراد الارمن والمسيحيين واستكراد بلاد الارمن والمسيحيين 1878 - 1923 ولا لامبراطرية كردستان الفاشستية الداعشية

ارسال الاكراد الى الجبال
جبال افغانستان وطاجيكستان -

ادا اللي يقتل بالسيف فبالسيف يقتل وهكدا شهد شاهد من اهلها وعلى نفسها جنت براقش وسيتم اعتقال بارزاني الدكتاتور وعصابته وسيشنقون للموت وقصف وتحرير كل المدن والقرى المحتلة كرديا الموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية وتحرير الهضبة الارمنية المحتلة وشمال عراقنا الحبيب وارسال الاكراد الى الجبال جبال افغانستان وطاجيكستان من حيث جلبهم الطورانيون العثمانيون وزرعوهم في ارمينيا واشور لقتل وابادة واستكراد الارمن والمسيحيين واستكراد بلاد الارمن والمسيحيين 1878 - 1923 ولا لامبراطرية كردستان الفاشستية الداعشية

ليسوا كوردا
كوردستان -

مع أنه من حق الكورد استعمال كل الوسائل المتاحة للقيام بالانتقام لأنفسهم ولاهاليهم الذين تعرضوا لابشع جرائم القتل والنهب على ايدي ميليشيات تابعة للحكومة العراقية حق الدفاع عن النفس هو حق موجود في كل شرائع ودساتير العالم ولكن لا اعتقد ما حصل كان على ايدي الكورد بل هو تصفية حسابات تابعة لأطراف من الحشد الشعبي. هناك مشاكل بين بعضهم البعض ولذلك طلب الصدر من ميليشياته بالخروج فورا من كركوك.

تعرضت كوردستان في العصور
Rizgar -

تعرضت كوردستان في العصور القديمة و الوسيطة و الحديثة الى اعتداءات و هجمات اجنبية، دمرت ونهبت مدنها و قراها، امحيت اثارها و وثائقها التأريخية الكثيرة.. فيما يأتي امثلة من تلك الغارات والهجمات على كوردستان على مدى التأريخ: -هجمات الاشوريين في القرن السابع قبل الميلاد. -هجمات الاخمينيين في القرن السادس قبل الميلاد. -حروب اليونان و الاخمينيين في القرن الخامس و الرابع قبل الميلاد. -حروب الرومان و الساسان في القرن الثالث و السابع. -غزوات و غارات القبائل العربية بذريعة فرض الديانة الاسلامية منذ عام 641 فصاعداً. -غارات الامويين خلال السنوات 663-678. -هجمات الامويين خلال القرن الثامن. -غارات القبائل الحمدانية العربية خلال السنوات 890-910. -غزوات القبائل التركية و الازرية خلال القرون الحادي عشر و الثاني عشر و الثالث عشر. -هجمات المغول خلال القرنين الثالث عشر والخامس عشر. -حروب العثمانيين و الصفويين خلال القرنين السادس عشر و السابع عشر. -حروب العثمانيين و الروس خلال القرنين الثامن عشر و التاسع عشر -هجمات السنة العرب1921 واحتلال ومحاولات تعريب كوردستان من قبل السنة العرب . -هجمات الشيعة العرب 2017 ومحاولا الحصار الا قتصادي واذلال الشعب الكوردستاني و التطهير العرقي من قبل الحشد الشيعي و محاولا ت الشيعة للتناغم مع الاتراك والفرس للاستهتار بكرامة الكورد .هل السلاح الامريكي الفتاك سيجعل الشيعة في موقع الانتصار على الكورد واغتصاب المدن الكوردستانية ؟ هل سينجح الشيعة في التطهير العرقي وتجويع الكورد ؟

رولاند ريغان قوله
Rizgar -

رولاند ريغان قوله: “الحرية هي واحدة من أعمق وأنبل تطلعات الروح الإنسانية. الناس في جميع أنحاء العالم متعطشون لحق تقرير المصير، أي لتلك الحقوق الغير قابلة للتحويل التي تصنع الكرامة الإنسانية والتقدم “.

العبادي یعرف قبل غیره بأن
-

العبادي یعرف قبل غیره بأن شعب كوردستان متمیّز عن العرب والعراق إن لم تفي بالشراكة بین الشعبین الكوردستاني والعربي علی أساس المساواة ولیس علی أساس هیمنة المركز العربي علی شعب كوردستان سوف تنهار. كركوك کانت دوماً مدینة كوردستانیة و تابعة إدرایاً لكوردستان.

حکومة بغداد
⌚⌚⌚ -

حکومة بغداد لم تقم بعد سقوط النظام بالإستفتاء الحر حسب المادة ١٤٠ من الدستور، لذا کان الإستفتاء الأخیر أیضا لصالح كوردستان. کل هذا التعنت من قبل بغداد الحقت و سوف تلحق أضراراً بالغاً بمستقبل العلاقات بین الإقلیم والعراق. إن إبقاء الشعور الراسخ بالغبن التاریخي والحرمان في أذهان و قلوب الكوردستانیین یکون عامل ذاتي محرّك یدفع بهم الی الثورة في سبیل التحرر والإستقلال.

انتفاخاتك قوية
☕☕☕☕ -

انتفاخاتك قوية , لو كان بامكان الكيان العنصري منع الهواء من الاطفال الكورد لمنع الهواء والتنفس منهم منذ ١٩٢١ , الم يجرب الملك المستورد حظه التعيس ١٩٢٣ في قتل قصف الاطفال الكورد بالطائرات ؟ربما معلوماتك ضحلة في تاريخ الكيان.

١٠٠ سنة من الجرائم المنح
✂️ ✂️ ✂️ ✂️ -

التاریخ شاهد علی أن الأنظمة الشمولیة والسلطات الملغومة بالعقائد الطائفیة والنعرات القومیة هي أعجز وأضعف من أن تصمد أو تتغلب علی شعب كوردستان، ١٠٠ سنة من الجرائم المنحطة بحق الكورد....فهل نجح محتلي كوردستان في تحقيق احلامهم العرقية الخبيثة ؟

طهارة السلاح
جبار ياسين -

بعد القاعدة و داعش لم يعد عصرنا يستوعب نضالا مسلحا . لا طهارة للسلاح كما كان في عصر رومانتيكية الثورات ، منذ اكتوبر في روسيا حتى فلسطين وجيفارا في بوليفيا والثورة الكردية في العراق او ايران .العالم انتقل الى اشكال صراعات من نوع آخر في جوهرها سلمية ، حوارية ، تستند على الأرادات والتوافقات والمصالح . انظروا الى كولومبيا وصراعها مع ثوار اليسار الكولمبي " فراك " انظروا الى ايرلندا والباسك وكيف انهار استقلال كاتولونيا في ساعات . لم يعد حزب العمال الكردي ونضاله المسلح محط تعاطف ، لا في تركيا ولا خارجها . السلاح كلغة في طريق التحرير بقي في بلدان متخلفة وهاهو جنوب السودان دولة لا تستطيع حتى اصدار جوازات لمواطنيها .الحوارات والتنازلات المتبادلة هي الطريق الأصح ، المجدي وهو الثوري اليوم . لم يعد العالم يحتمل النضالات المسلحة في هذا الحريق الكبير الذي يلتهم شرقنا المتوسط . اذا اراد الأكراد بناء بيت لهم فلن يتم هذا بقوة السلاح بل بعبقرية الحوار والفكر والثقافة التي تجعل سعادة الكردي هدفا اساسيا لها . لن يبنى وطن في رمشة عين والبناء الجاهز يصلح للأقامة في الأجازات الصيفية فقط وليس لكل فصول السنة . الدولة الجاهزة للأكراد لن تصمد امام رياح التاريخ والجغرافية والحداثة . بعض الأكراد يريدون دولة وكأنهم اطفال يريدون لعبة يتلهون بها ويتباهون بها امام اقرانهم ؟ الدول تبنى حجر على حجر ، بمعرفة وفطنة البناء . الجبل في مكانه دائما لكنه لم يعد صديقا . هل سيترك الناس بيوتهم ويمضون الى الكهوف من جديد ؟ من منكم قادر اليوم على هذا ؟ انها ليست قضية " مراجل " كما يقول البغدادي . انها مسألة شعب ومستقبل اجيال: صحة وتعليم وجامعات وثقافة . هل يستطيع الكاتب ان يغسل ملابسه بنفسه وينشرها على حبل غسيل عند سفح الجبل ؟ لكردستان العراق حدود اقرتها الأمم المتحدة منذ ربع قرن حينما حددت مجال منع الجيش العراقي . البقية قابل للتفاوض ، بهدوء وخلال سنوات . دولة " بالعافية " لن تدوم . ثم لماذا ينسى الأكراد جيرانهم واصدقاءهم بهذه السرعة وتتحول الصداقة الى عداوة . على مثقفي الكرد اشاعة ثقافة الجيرة والمصير المشترك وتقاسم التاريخ والخبز والملح قبل نفط كركوك .الحلم الكردي جميل ، لماذا يريد البعض ان يستيقظ على كابوس ؟

الف و اربعة عام
-

الف و اربعة عام من نظرة الاعراب الى الاخرين من القوميات و الاعراق الاخرى يدل على انهم يعيشون في القرن الواحد و العشرين جسدا لا اكثر.العرب العراقيين من مستوردات نتاج الجزيرة العربية القاحلة التي تتميز بالسلب و النهب و السبي و الجزية و الفدية و ما ملكت ايمانهم و زواج القاصرة و تبادل الزوجات و الغلمان و العبيد و الجواري و المعاشرة .وفعلا اكتشفنا قيمهم خلال عملية الاستفتاء من ابناء عرعر و جنيد و كليب و و عتبة و جرير و عنترة و عبس.....الخ.الجميع و بمذاهبهم و مشاربهم توحدوا في ساعة ناصر اخاك ظالما و مظلوما فانهم حقا ناصروا اخوانهم الظالمين لم يعتبروا للالفية الثانية و ما تغيرت فيها و ما تطلبه الانسانية في العصر الجديدو كانهم يامرون و يحكمون من فوق ابلهم .

قلنا ان صدام محسوب على ال
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

قلنا ان صدام محسوب على السنة و انه ينطلق من عرقه و تعصبه و التزامه بما جيء منه و هو كان يعتز به و لا يمكن ان نعمم ما قان به في حينه و نحمل اوزراه على البقية، و لكن عندما تغير الامر فاستوضح انه لا علاقة بالمذهب او المظلومية المشتركة كما صادفت بين الشيعة و الكورد بمنطلاقتهم و انما يتصرفون هم بما تمليه عليهم من نتاجات ما يحملون من الجينات في كيانهم التاريخي و الموروثات التي تدفع بهم الى غدر الاخر ان تمكنوا و ان يضعفوا امام القوي و يخشعوا و يخضعوا اليه وحتى يتنازلوا له حتى عن اشرف معتقد و اهم سمة و اقدس مقدس لديهم في لحطة ضعف في مواقفهم . فهاهم يثبوت عند الاعتلاء و ما يصيبهم الغرور بمجرد احساسهم بانهم انتصروا اوفازوا مؤقتا في امور ثانوية لا يحسبون لما ياتي بعدها . فان هذا المكون الذي كنا نعتقد بانه راى مظلومية الكورد لن يتمادى و لن يغتر بل اثبت العكس تماما،

لشعب الغير المبالي بانسان
⛹⛹⛹⛹⛹ -

لشعب الغير المبالي بانسانية الاخر و احقيته في تحقيق اهدافه و تقرير مصيره، فانه لا يستحق البقاء معه سواء برغبتك او قسرا, و على الرغم من انهم وبناء على ما دفعته مصلحة الاستعماران تبنى دولتهم و التي الحق بها الكورد قسرا فصار لهم قرن كامل يغدرون بمن اجتمعوا و تركموا و تكاونوا عليه و اصابهم الغرور بعد كانوا توسلوا في مراحل مختلفة و في الوقت القريب ابان الانتفاضة بيد البيشمركَة الابطال من جهة و ما لقوه من مد يد العون التي لدغتهم اخيرا. اما الاخرين الذين فرضت التغييرات ان يعتلوا كرسي الككم فقد توسلوا لنأويهم عندما فروا من يد الدكتاتورية في هذه الجبال الشماء التي حوتهم طوال سنين . ان التمييز الواقعي و الاثبات التي حصل عليه الكورد و الذي كشف المستور و هو التساوي في عقليتهم جميعم ازاء كل القضايا و منها الحساسة و المصيرية و هو احد الايجابيات التي حصلنا عليها من عملية الاستفتاء على الاقل.

العقل
حسن -

نتمنى ان يرجع الكل الى منطق العقل وحل الخلافات بالعقل..وان تتحقق شكل سلطة العراق كدولة اتحادية...اصلا على المدى البعيد..سينقسم الشيعة ايضا..اذا يجب ان يصبح الدستور العراقي هو الفيصل

(سكان العراق لا يمتون بصلة
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

(سكان العراق لا يمتون بصلة مع سكان الصومال .. او مصر) لا بالعادات ولا التقاليد.. وحتى الثقافة.. والدليل (بريطانيا وكندا وامريكا ونيوزلندا واستراليا) دول تتحدث باللغة الانكليزية والمهيمنين هم البروتستانت .. (فهل هم شعب واحد؟؟ ام وجدنا امريكا تثور للاستقلال عن الاحتلال الانكليزي البريطاني)..

(ما دخل الشيعة بكركوك)..
⛹⛹⛹⛹⛹ -

(ما دخل الشيعة بكركوك).. فاليس الافضل لهم الانشغال بانفسهم واسترجاع اراضيهم المغتصبة (كبادية كربلاء النخيب وديالى وسامراء)

الخوف من مجرد (استفتاء) ل
-

الخوف من مجرد (استفتاء) لشعب كوردستان.. هز دول وجعل الاعداء يتقاربون فيما بينهم.. (كتركيا وايران) ليزور قبل فترة قائد الاركان الايراني انقرة لاول مرة منذ اكثر من 40 سنة.. انعكاس لطرح استفتاء كوردستان.. وكذلك التصريحات التي صدرت ضد الاستفتاء.. تعكس هزالة دول وكيانات سياسية متهرئة ..

اين قوانيين محاربة الارهاب
واحد -

الكاتب وقيادته الفاشلة يدعو علانية للارهاب ويعتبر تفجير السيارات بين الابرياء مقاومة !!! اين من يدعي محاربة الارهاب ؟؟؟ لماذا السكوت عن القتلة والمطبلين لهم ؟؟؟ يجب منع كل دواعش الارهاب سواء بلباسهم الافغاني او شروالهم البرزاني وسواء دعموا الارهاب بالرصاص او الكلمة لتكونوا فعلاً كما تدعون منصة لمحاربة الارهاب لا داعميه

سبقكم سنة العراق فدمروا
كريم الكعبي -

ما اشبه اليوم بالبارحة اشعل النار في المناطق السنية اصحاب المنصات والقابعين اليوم في اربيل مطالبين بدولة الخلافة ، كما أنتم اليوم تطالبون بدولة مسعود ، فدمرت مدن السنة وهجر اهلها بعد كانوا حواضن للدواعش ، الاعمى يعرف من الذين قاموا بالعمليتين الارهابيتين في كركوك هم دواعش مسعود الذين هربوا الى أربيل من تلعفر وكركوك وأخذوا اربيل كهف يأويهم ويواصلون عملياتهم الارهابية ضد القوات العراقية ، فلكم الخيار اما أن تصبح مدنكم مثل مدن سنة العراق ، أو تطردوا داعش مسعود والرضوخ لمطالب الحكومة المركزية التي رئيسها كردي، لامقاومة ولا شيء،حتى كتاب الاقليم دواعش بصورة محسنة

الطرق
عصابات -

بالكيل الذي تكيلون يكال لكم ويزداد . إما العودة للعبودية والذل ثانيتآ أو النهب والسلب والقتل . هذا هو الحل المنطقي والواقعي للكرد . ليس كرهآ ولا زمآ للشعب الكردي إنما فقط ذكرى لدماء تلك الأطفال والشيوخ والنساء الحبالى التي قتلت وفقأت بطونهم ورميت بلا رحمة ولاضمير في الطرقات على أيدي العصابات الكردية بمجازر ( سيفو ) من عام ١٩١٥ في الدولة العثمانية وراح ضحية هذه المجازر الآلاف من الضحايا التي سفكت دمائهم الطاهرة بدون أي ذنب فقط لكونهم مسيحيون .

ارفعوا ايديكم عن كوردستان
ايهاـالمحتلون الشيعه -

ارفعوا ايديكم عن كوردستان اخرجوا من كوردستان ايهاـالمحتلون الشيعه اخرجو ا الآن من كردستان، وإلا سوف ستدفعون ثمنا باهظا جد ا ارتكاب جرائم ضد الانسانية وممارسات ابادة ضد سكان الكرد المدنيين في طوزخورماتو ومناطق كردية اخرى، وذلك من خلال قتل الابرياء وفرهدة البيوت والمحلات وحرقها بعشرات المئات وهي موثفة بدلائل لدى المنظمات الحقوقية الانسانية، وكذلك نزوح وهجرة الكرد بمئات الالوف من مناطقهم وسكناهم، التطهير العرقي في خرماتو عمل جبان , لا اخلاقي بكل المقايس . لتطهير العرقي في خرماتو عمل جبان , لا اخلاقي بكل المقايس . يوم الحساب ات ايها الحاقدين من الحشد الشعبي والميليشات المسلحة التركمانية الحشد الشعبي والميليشات المسلحة التركمانية

إتّقوا اللّه يامواطنيننا
iraqi -

قلتُها سابقاً وسأقولَها مراراً , ياأكراد العراق عصفورٌ باليد ولاعشرة على الشجرة , لو كان لديكم عدو واحد ( فرضاً) لديكم ألان ثلاث ( الجوارين ) , ولا تأملوا خيراً من أصدقاء الغفلة , ولا تستهينوا بمشاعر كل العراقيين بعد رقصكُم بل سجودكم أمام أعلام أعداء العراقيين , ولاتجرحوا العراقيين بتصرفات ساذجة , فالبادئ أظلم .

عنصري تحريضي
ADEL -

كلمات ذات طابع عنصري تحريضي مقيت، بدل من السعي للتآخي بين أبناء الشعب الواحد سربست يؤجج نيران العنف وكأنه يدفع الشعب الكوردي للحروب والدمار وكره الآخر مثل هذه الأصوات والأقلام هي التي تجلب النقمة لمجتمعاتنا.

كذب
عباس -

انا من كركوك وما حدث في كركوك هجوم عن طريق شخصين بالمسدسات وبعدد طلقات لا تتعدى اصابع اليد وتم اعتقالهم لماذا هذا التضخيم فان عجلة التاريخ لن تعود الى الوراء اصحوا لا ينفع هذا الكلام في شيء سوى الضحك على ذقون الشباب الكردي لكي تغطوا على خيبة امالكم

عدوان عراقي وايراني وتركي
برجس شويش -

عدوان عراقي على شعب كوردستان بتحالف ودعم مباشر من ايران وحرسها الثوري وبدعم تركي , ادعو شعب كوردستان والامة الكوردية الى المقاومة الشرسة ضد هؤلاء الاعداء العنصرين ودولهم الفاشلة ذات الطبيعة العدوانية

طهارة السلاح
sultansehak -

بعض العرب في فلسطین يريدون دولة وكأنهم اطفال يريدون لعبة يتلهون بها ويتباهون بها امام اقرانهم ؟ الدول تبنى حجر على حجر ، بمعرفة وفطنة البناء . الجبل في مكانه دائما لكنه لم يعد صديقا . هل سيترك الناس بيوتهم ويمضون الى الكهوف من جديد ؟ من منكم قادر اليوم على هذا ؟ انها ليست قضية " مراجل " كما يقول البغدادي . انها مسألة شعب ومستقبل اجيال

طهارة السلاح ٢
sultansehak -

لماذا ينسى الأكراد جيرانهم واصدقاءهم بهذه السرعة وتتحول الصداقة الى عداوة . على مثقفي الكرد اشاعة ثقافة الجيرة والمصير المشترك وتقاسم التاريخ والخبز والملح قبل نفط كركوك .الحلم الكردي جميل ، لماذا يريد البعض ان يستيقظ على كابوس ؟ هل رایتم مثل هذا الهراء کلمات مثل الجیرة و المصیر المشترك و تقاسم التاریخ و الخبز والملح؟ اود ان الخص کلامي بالقول المسالة لیست لا بالجیرة ولا بااتاریخ اللامشرف و اللانساني التي فرضها ناس همج علی شعوب الشرق الاوسط من الکورد و السریان و الاقباط المسالة هي في قمة البساطة هي لا جیرة مع الهمج و طریقة تفکیرهم و وعیهم الاجتماعي المتدني الذي یرفضها حتی الحیوانات ،،،،ان الانتحار افضل من العیش مع شعب یذهب مشیا مئات الکیلومترات من بغداد و البصرة الي کربلا ء رجوعا وایابا (لو کانوا سیارات لم یشتریها احدا لکثرة مشیها لانها تعبانة)،،،ان الانتحار افضل من العیش مع شعب یلطم و یبکي للحسین وافراد طاقمە الذین قتلوا بایدي اسلاف هولاء الهمج ،،،ان الانتحار افضل من العیش مع شعب یؤمن بان الدنیا خلقت في سبعة ایام ،،فالانتحار اشرف من العیش مع عرق یعیش في دوامة اوهام مقززة عمرها ١٤٠٠ سنة ولا یعرف شیئا غیر التاریخ المخزي للاسلام و الاحتلال و رفض المقابل و سبي النساء وجهاد النکاح و زواج القاصرات و ولایة الفقیه و ولایة الخلیفة و وووو و غیرها الذي لایجد عقل اي انسان عاقل لتعبیر و تفسیر عقلاني لها في هذا العصر الذي یغزو فیه العلم و المبادیء الانسانیة کل ربوع العالم و نحن علینا ان نتحمل قذاراتکم و اعلام الحسینیات و الفضلات الاسلامیة البالیة التي یرفضها كل الناس،،الاخ جبار یتکلم و کانە في المانیا و السوید عن حسن الجوار و وغیرها من الهلوسات ،،یا اخي لاتنسی انت تتکلم و ٩٠ بالمائة من اهل العراق العربي( ولیس کوردستان) لیست لدیهم ماء للشرب ،،،عصابات شیعیة تنهب و تشجع الناس علی الخرافات الشیعیة وتربي اجیال لاتعرف ادنی درجات الرقي و التحضر ،،هل زرت یوما شوارع بغداد و البصرة خصوصا الاحیاء الفقیرة ؟ مدینة العمارة اغنی مدینة في العالم بالغاز الطبیعي و النفط واهلها لیست لدیهم ماء للشرب،،،اي مجنون یود ان یکون جارا لدولة فاشلة کهذە غیر الحمیر؟ هل تریدون تصدیر العمائم الی الشعب الکوردي؟ اي تاریخ مشترك تتکلم عنە ؟ هل تقصد هنا بالتاریخ الدیني المشترك ؟ اي دین هذا و اێ شیء قدمت هذا ال