فضاء الرأي

أمة نازفة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم حرق الأعلام والشجب والشتائم والتظاهرات ومحاولات اقتحام السفارات لم ولن تعود اميركا عن قرارها ،ونحن نعلم ذلك يقينا ، ونعلم أيضا ان هذه الاساليب التى جربناها لعقود طويلة لم نحصد بها شيئا على الاطلاق ،اللهم الا المساهمة فى زيادة المتراكم التاريخى فى ذاكرة الشعوب عن مجتمعات متخلفة لا تملك سوى هذه الوسائل العقيمة وهى مناحات حنجورية مكررة فى الميكروفونات نمارسها كشعيرة زائفة لتخدير الضمائر ليس الا ،ومواجهات خاسرة يقتل فيها العشرات من الشباب ثم لاشئ ،وقد اقتربنا من بلوغ قرن كامل من الزمان نمارس هذه الأفعال أو بالأحرى ردود الأفعال ولم نتعظ ونتعلم أن نفس المقدمات تفرز نفس النتائج لكننا نفعلها كل مرة وكأنها لأول مرة .

وهنا يبرز التساؤل هل تستطيع أى من مجتمعات هذه الأمة النازفة ان تتخذ قرارا أو تتخذ اجراءا من تلك التى تتطلب دراسة وحشدا وتنظيما وتمويلا واستراتيجيات طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى ؟ وماذا  تستطيع أن تفعل أمه جروحها مفتوحة فى سوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا والصومال ومصر ناهيك عن الجرح المتقيح فى فلسطين ؟واذا أرادت أن تفعل هل تملك الكوادر المؤهلة لذلك ؟واذا كانت تملك هل توجد الارادة السياسية الكافية للفعل ؟ لذا كانت كلمة نازفة التى ذكرناها هى التعبير الأدق لحالة هذه المجتمعات ، فهى فى حالة نزيف مستدام ، تعيش صراعات خارجية مع  بعضها وصراعات داخلية بين مكوناتها بالاضافة للصراع الازلى مع الزمن ومحاولاتها اليائسة البائسة للحاق به.

وقد خطط الاسرائيليون لهذا اليوم منذ سبعين عام ، خططوا بهدوء وروية وعلم واستعداد ،ومن ثم حصدوا ناتج عملهم المتقن ، فماذا فعل العرب طوال نفس المدة ؟ والاجابة هى أنهم تقاتلوا وغرقوا فى مستودع الغيبيات ،وحولوا قضية سياسية جغرافيتها على الأرض ومصيرها بيد أصحابها  الى قضية دينية جغرافيتها ومصيرها فى السماء، ودغدغوا مشاعر البسطاء واستراحوا لهذا الحل السحرى وجمدوا الزمن عند القرن الرابع وعادوا القهقرى اليه يلوون أعناقهم ، ولولا بعض مظاهر حضارة استهلاكية يرجع الفضل فيها لنوافير الزيت والغاز القدرية التى انبثقت من باطن الارض ، لعادت هذه المجتمعات لنصب الخيام فى البوادى من جديد.

ومن هنا أصبح الاسلام السياسى هو الأب الروحى للقضية ، يستمد منها استمرارة وشرعية تواجده على الساحة ،فمع كل مرة تلتهب الأزمة يعلن (النفيرالعام) ويتم لعن كل النظم الحاكمة فى المنطقة باعتبارها نظم رجعية تسعى للتطبيع مع (العدو) ومهادنته ، ومن ثم فالعودة الى الدولة الدينية هو الحل ،أو بالأحرى (الاسلام هو الحل ) وتحت هذا الشعار وتفرعاته نشأت فصائل وأحزاب تقتات من ريع هذه القضية ، وانقسم اصحاب القضية على أنفسهم وتقاتلوا على رقعة مهترئة لفظها الاعداء لانهم اكتشفوا أنها لقمة مسمومة.

ونعود للسؤال الخطير الجاثم فوق الصدور وهو مادامت كل هذه الممارسات على الساحة لم تنتج شيئا فما هو السبيل لتعود القدس ؟ وقبل الاجابة هناك سؤال أهم يجدر الاجابة عليه أولا وهو هل فعلا نحن نريد استعادة القدس؟ومع أن السؤال يبدو مريبا لكننى أعتقد أن كل الانظمة فى هذه المنطقة يهمها بقاء الوضع على ماهو عليه ليستمر الهاء هذه الشعوب بالعنتريات والبيانات على مدار الساعة، وصرف أنظارهم عن واقعهم المتردى وصم آذانهم بأصوات الميكروفونات الزاعقة بالدعاء على ( احفاد القردة والخنازير )وسد أنوفهم عن رائحة الفساد والمخلفات الصلبة والسائلة التى تغرق المصالح والشوارع .

 

نعود للاجابة عن السؤال المصيرى كيف تعود القدس؟ لكن الاجابة عن هذا السؤال تبدو كدواء مر لا بد من تجرعه فالقدس لن تعود بمظاهرة ،لان ما ضاع فى معركة لايسترد بمظاهرة ،اذا القدس لن تعود الا بمعركة ،والمعركة ليست مع العدو فقط لكنها معركة مع الذات أيضا ، فاذا كنا نريد النصر على العدو فيجب ان نحقق النصر على انفسنا اولا ، يجب أن ننتصر على الفساد المستشرى كالسرطان فى مجتمعاتنا المريضة ،يجب ان ننتصر على الطائفية المقيته ،يجب ان ننتصر على مظاهر الفرز والتمييز والاستعلاء ،يجب ان ننتصر على الاهمال والتواكل وثقافة الرزق الساعى الى الابواب، يجب ان ننتصر على العنصرية البغيضة وثقافة احتقار البشر بسبب اديانهم ومذاهبهم واعراقهم ، يجب ان ننتصر للمرأه واعلاء شانها وتمكينها وتجريم قهرها واشراكها على قدم المساواه فى كل مناحى الحياه ، يجب ان ننتصر للحرية والعيش الكريم واحترام ادمية الانسان واختياراته فى الحياه ،يجب ان ننتصر للعمل المتقن والبحث العلمى المثابر، يجب ان ننتصر على اخطبوط منظومة التعليم التى دمرت أجيال وخربت عقول وأفسدت أخلاق،  يجب أن ننتصر لثقافة التخطيط العلمى المنظم الموصل للاهداف ،يجب أن ننتصر لقضاء عادل نزيه مستقل، يجب أن ننتصر للتداول السلمى المنظم للسلطة ،يجب أن ننتصر للوحدة والتكامل على أسس علمية مدروسة ،فان انتصرنا لهذه القضايا ولو بعد حين مؤكد أننا سننتصر فى كل القضايا المعلقة .

وقد يتساءل القارئ وكم يستغرق هذا ؟ونجيب بأن هذا يتوقف على ارادة الشعوب ، وهنا نوضح أيضا اننا لانخترع العجلة فقد انتظر الصينيون مائة عام ليستعيدوا هونج كونج وماكاو ،وهم فى طريقهم لاستعادة تايوان، نعم انتظروا مائة عام حتى استردوا عافيتهم وتحولوا من أمه نازفة عليلة الى عملاق اقتصادى وسياسى وتقنى ، ومن ثم فرضوا ارادتهم،أما من يرفعون شعارات هنا والآن فهم واهمون ، فلا هنا ولا الآن ، فأمامنا عدو مجهز بأحدث الاسلحة والتقنيات ونحن لانملك سوى شعارات والشعارات لاتهزم الاسلحة ولا التقنيات .

هذا ما أعتقد أنه الحل وأعتقد أيضا أنه الحل الوحيد لاستعادة القدس والجولان وكل أرض أغتصبت ،أما غير ذلك فسيكلفنا مزيد من الدم والأرض ،وللتذكرة فان هذا الذى نكافح اليوم لاجل الحصول عليه ولا نستطيع ،سبق وعرض علينا أضعافه ورفضنا بطريقة الشعارات والسب واللعن وها نحن نعود للندم على اللبن المسكوب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صباح الخير لكل الاسباط
Omar..jordan -

صباح الخير لكل عربان بني اسرائيل******نظره سريعه على العرب من بني اسرائيل بعد سيدنا العربي الاسرائيلي محمد عليه السلام..****منذ قيام عائلة ال اميه بقياده معاويه ابن ابي سفيان باللعب على الوتر العرقي والسبطي لعثمان بن عفان وتمكنها اثر ذالك بعد عدة مؤامارت من اسقاط دولة الشورى الاسلاميه وتثبيت حكمها العائلي بعد ذالك عن طريق صناعة دين موازي يقوده جيش من المرتزقه الفقهاء .. اسوة بالنهج السلطوي التقليدي لعائلات الامم السابقه .. منذ ذالك العصر بدات دولة الشورى الاسلاميه بالتحول الى امبراطوريه تتسلط عليها عائله امويه عربيه اسرائيليه .. استمرت العائله بالتسلط السياسي الى ان نجح احد العجم (احد الفرس الاسرائيليين) مع احد افراد عائلة ال عباس العربيه الاسرائيليه بالتمرد عليهم وتعبئه الشعب العربي الاسرائيلي تحت دعوة عرقيه سبطيه عشائريه اخرى وهي مقولة احقية العائله العباسيه بالوصاية والتسلط الوراثي على العرش السياسي للامبراطورية العربيه الاسرائيليه .. ****بعد النجاح انفردت العائله العباسيه العربيه الاسرائيليه دون حليفها الفارسي الاسرائيلي بالتسلط الى ان قام احد افراد هذه العائله العباسيه (لعدة اسباب) باتباع سياسة تعجيم (تتريك) القياده العسكريه لجيش الامبراطوريه العباسيه فبدات هذه العائله العباسيه بعزل العرب عن اي دور قيادي فيه .. فكانت النتيجه بالتدريج ان خضعت العائله نفسها والشعوب العربيه للحكم العسكري الاعجمي والدين الروائي الموازي لقرون طويله .. الى ان تم طرد جيوش الامبراطوريه العثمانيه بمساعده العائله المالكه لابريطانيا وبطانتها من ال روتشلد .. هذه المده الطويله من الاحتلال العسكري والوصايه وغياب الشورى بالترافق مع الدين الروائي الموازي جمعت كل العرب الاسرائيليين في دوله استبداديه واحده تتناوب عليها بعض العائلات فقضت عليهم دينيا وثقافيا واخلاقيا وحضاريا واقتصاديا وتاريحيا .. فاصبح غالبية العرب وبكل اعراقهم واسباطهم الاسرائيليه رعاع سطحيين متطفلين يعيشون تحت الوصايه على الهامش بلا وعي ولا كرامة راي ولا حس انساني حر .. لا يستطيعون العوده الى اعراقهم الاصل ولا يستطيعون الالتقاء تحت دستور عربي حضاري ودين سماوي حنيف .. ***لهذا فالثوره العربيه السياسيه بقيادة (ابريطانيا) و الشريف حسين ضد الاستعمار التركي لم تنجح وتم احتوائها واستغلالها بسبب سطحيه العرب وجاهليتهم ودينهم الر

-

أولاً : أرجو من الكتَّاب الأفاضل التوقف عن ذكر إصطلاح (الإسلام السياسي) ، لأنه في الحقيقة لا وكود لإسلام غير سياسي ؛ وبرأيي المتواضع فإن الإسلام هو سياسة أولاً وأخيراً، أُلبس غطاءً دينياً واهياً وخيالياً بكل ما تعنيه الكلمتان من معنى . بناء على ذلك فإن الشروط التي وضعها السيد الكاتب لا مجال لها أن تتحقق ، إلا بفصل الدين عن الدولة أو عن السياسة وهذا مستحيل في الإسلام . بناء على ذلك فنحن نسير على طريق القهقرى ، ولا مجال لتغيير إتجاه مسيرتنا .

الصليبيين
يهوذات هذا العصر -

مهما ادعى الارثوذوكسي المصري في المهجر انه علماني الا انه بيضل في العمق حقود .

تحرير كنايس المشرق
شرط لتقدم المشرق -

ماشي يا ارثوذوكسي عاوز تتقدم الامة و محروق عشانها. هناك شرطان لذلك ازالة النظم الوظيفية. القمعية الخادمة والخانعة للغرب المسيحي والكيان الصهيوني وازالة الكيانات الكنسية بالمشرق التي توالي هذه الانظمة القمعية والتي تخرج رعاياها لتأييد النظم العسكرية الفاشية. كما في مصر مثلاً و بالتالي تحرير المسيحيين المشارقة من الارهاب الكنسي الذي تمارسه ضدهم. كنايسهم مثل كنيسة الارثوذوكس في مصر والمهجر .

يعني هوه الاسلام دين
سياسي بس ؟! ما عندك أهوه -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولا

اتفرج على مقرر المحبة
الذي يدرس بكنايس مصر -

هل الكاتب على اطلاع على ما يدرس في المدارس وحضانات الاطفال التابعة للكنائس وما يقال فيها وبماذا تحشى ادمغة الطفولة والناشئة المسيحية من أفكار انعزالية تؤسس للحقد والكراهية للآخر المسلم وحتى الطائفة المسيحية مثلا. الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظمفي دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه

الارثوذوكس يبيعون لليهود
اوقاف الكنايس العربية -

هل تعلم يا مؤمن موحد بكلم مسلم ان القساوسة الارثوذوكس في القدس يبيعون اوقاف الكنايس العربية فيها لليهود ؟!!

لولا الانجليز
ما قام كيان الصهاينة -

دعك من هذا يا ارثوذوكسي اليهود لم يخططوا لشيء اليهود يقولون لولا بريطانيا ما قام لهم كيان في فلسطين كانوا سيوافقون على اي بقعة من الارض في الارض ليعيشوا فيها عن تهديد المسيحيين لهم وآخرها أفران الغاز الكيان الصهيوني في فلسطين كيان وظيفي يخدم الغرب المسيحي مثل اي كيان وظيفي عربي وعندما يتعرض هذا الكيان لخطر وجودي فسوف يغادره سكانه اليهود الغربيين اولاً الى اوطانهم الأصلية اما اليهود الشرقيين والمتدينين فيستغرقون للإبادة على يد الفلسطينيين

رحلة عبور النهر ساعات فقط
Omar..jordan -

لو توفرت قيادة حره ديمقراطيه للمجتمعات العربيه لكان عبور النهر لا يتطلب اكثر من قرار رئاسي لكبح العنصريين المتطرفين الطائفيين .. فجغرافية غرب النهر مع انها طويله لكنها ضيقه وحيث انه ليس من مصلحة اصحاب الدولار واليورو حرق ابار البترول والغاز العربيه ولا نحن ايضا مع حرق احد .. سيدنا ابراهيم اب للكل وديننا الحنيف يستوعب كل الملل والعروبه منفتحه وفيها مجال لاستيعاب اعراق اخرى فالجغرافيه العربيه واسعه والحمد لله .. واهلا وسهلا بكل المسالمين المتحضرين ....نحن لسنا كترامب

الامة بخير والى خير
يا ارثوذوكسي يهوذي -

لا نحتاج يا ا ثوذوكسي الى مائة عام لتحرير فلسطين ولن تنفع اليهود أسلحتهم المدججين بها وجنودهم يهربون من طفل فلسطيني يرجمهم بالحجارة وصبية فلسطينية تركل مؤخراتهم بحذاءها ، وجنود يتصايحون كالنسوان في اي معركة مع حماس من مسافة صفر وعجوز فلسطيني يهز عصاه في وجوههم و عجوز فلسطينية تمسك بتلابيب جندي يهودي وتقول له عمري اكبر من عمر كيانك ايها المنهزمون يا يهوذات لولا القمع الذي تمارسه سلطة اوسلو الأمنية ضد المقدسيين وضد أهالي الضفة لولا قمع الانظمة العربية الوظيفية لشعوبها وحراستها لحدود الكيان الصهيوني كما يفعل مسيح الكنيسة الارثوذوكسية في مصر الانقلابي بلحه لما بقي اليهود في فلسطين ساعة من نهار ان هذا اليوم قادم لا محاله وشرط زوال الكيان الصهيوني زوال انظمة عربية قمعية قبله وهذا ما سيحصل .

عودة القدس
فول على طول -

قبل التعليق كل التحية والتقدير للعزيز المهاجر وبعد : القدس عادت لأصحابها الأصليين وهم اليهود بعد أن اغتصبها منهم عمرو بن العاص فى عهد عمر بن الخطاب ..والذين أمنوا بالفعل جعلوا قضية القدس قضية دينية مع أن والقران والتفاسير أعطت القدس لليهود أى أنهم يرفضون حكم القران والتفاسير وهذة الازدواجية معروفة عند الذين أمنوا ..يؤمنون بالشئ ونقيضة فى نفس الوقت ويرفضون أحكام القران والتفاسير فى الوقت الذى ينادون بالقضية من منطلق دينى...أما أمنياتك مثل العدل والمساواة والقضاء على العنصرية وعدم التواكل الخ الخ فهى سراب فى ظل الاحتكام الى الدين الأعلى كما قال لكم العزيز المهاجر . وسؤالك : كم يستغرق هذا ؟ فان الاجابة فى المشمش أى لن يحدث هذا اطلاقا . شعوب كل ما تبتغية هو الحوريات والولدان وقتل كل البشر وهم الأعلون وهذة ثوابت وعندما تهدم هذة الثوابت ممكن أن تتحاور بعد ذلك وتسأل متى يتحقق هذا ؟

اسلامنا دين ودنيا
لا اسلام سياسي في الاسلام -

اسلامنا واحد دين ودنيا مصحف وسيف حرب وسلم صناعة وزراعة حضارة وانسانية مدنية وتقدم و مصطلح الاسلام السياسي هذا مصطلح صكه الملاحدة الغربيون ذوي الجذور الصليبية لمنع الاسلام من تسيد الحياة ليعيش منزوياً عنها ويعيش المسلمون دون غيرهم في ظل معتقدهم وشريعتهم ويمنعون حملة الاسلام وجنوده من الوصول الى السلطة لخدمة الدين والامة والإنسانية وليبرطع الملاحدة والعلمانيون ويصلوا الى السلطة ويحتكروها لعقود ويمارسوا الفساد السلطوي ويكونوا خدماً مطيعين لاسيادهم الغربيين ذوي الاصول الصليبية ولليهود ويقمعون أشواق الامة الى الحرية والكرامة والتقدم ان الاسلام في اعتقادنا دين ودنيا مصحف وسيف صناعة وزراعة حرب وسلم وشعاره واعدوا لهم من قوة .. ترهبون ( تردعون بها ) عدو الله وعدوكم واللي مش عاجبه يروح يبلط البحر او يشرب منه

كيف نرد على يهوذات
الصليبيين المشارقة ؟ -

كيف نرد على التيار الصليبي الانعزالي والالحادي الشعوبي الكاره للعروبة والاسلام والعاشق لليهود الصهاينة من باب الكراهية والنكاية فقط كيف نرد على من زعم أحقية اليهود بفلسطين مستدلا بالآية (ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم) وبأن سكان فلسطين الحاليين هم عرب، والتاريخ يشهد بأن فلسطين لم تكن عربية ولا مسلمة إلا بعد الفتح الإسلامي؟ وعليه فإنه لا يحق للعرب المسلمين المطالبة بتحرير فلسطين بل يتركوها لأصحابها!! فنقول لقد كان يسكن فلسطين قوم من الكنعايين –أطلق عليهم اليونانيون اسم الفينيقيين- من نسل كنعان بن حام بن نوح عليه السلام انتشروا في سواحل فلسطين (الشام) وسكنها أيضاً قوم من الجبارين، والذي يوضح ذلك أن يوسف عليه السلام دخل مصر حوالي سنة 1600ق.م ويكون دخول بني إسرائيل إلى مصر بعد ذلك بحوالي 27 عاماً، وأن الذي جاوز بهم صحراء سيناء إلى أرض الكنعايين (فلسطين قال تعالى "يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ" [طه:20].وأن موسى عليه السلام أرسل اثنى عشر رجلاً (نقيباً) بعدد أسباطهم أمرهم أن يتقدموه لاستطلاع أحوال فلسطين وسكانها. فنفذوا الأمر وعادوا وقالوا: إن أرض فلسطين (المقدسة) تدر لبناً وعسلاً. وأن أهلها يتميزون بجسامة الأجسام ما هالهم فضعفت قلوبهم وترادى لهم شبح الهلاك في القدوم إلى فلسطين. "وقالوا: يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون. وقالوا أيضاً: يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون" فعاقبهم الله على ذلك، فجعل الأرض المقدسة محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض أربعين سنة.. لغاية وفاة موسى عليه السلام وهارون، وعبروا إلى فلسطين مع يوشع بن نون –وكان خروج موسى من مصر إلى أرض الكنعايين في عهد الفرعون مرن بتاريخ 1221 ق.م وهو خليفة رمسيس الثاني (1292-1225 ق.م).إذن كان دخولهم فلسطين في عهد يوشع نون، ومكثوا فيها لغاية وفاته ومن بعده تولى أمرهم قضاة لمدة 356 سنة وفي هذه السنوات فشت فيهم المعاصي والمنكرات، فسلط الله عليهم من غزاهم وأذلهم وأجلاهم منهم.(شعنائيم) ملك النهرين و(حجلون) ملك مؤاب و(يابين) ملك حاصور الكنعاني، ثم إن الله بعث لهم طالوت ملكاً فنصرهم على عدوهم، ثم عظم ملك بني

لماذا يتحول ارثوذكسي
الى يهوذا يدافع عن اليهود -

لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في الكيان الصهيوني هل لأن العرق دساس ؟ لماذا يدافع ارثوذوكسي جاهل مثلك عن الغاصبين اليهود الا ان تكون من جذور يهودية معلوم ان الارثوذوكس استوطنوا مصراً من مصدرين من اليونان وعملوا في إسطبلات الرومان المحتلين لمصر او يهود قدموا من ارض كنعان وعملوا في مناجم المصريين وتمسحنوا بعد ذلك وهذا سبب كراهية الارثوذوكس وكنيستهم السوداء للمصريين خاصة و المسلمين عامة ، ان الدعاوي التوراتية التي يتبجح بها الارثوذوكسي الجاهل العجوز فولبتير قد فندها المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم والبعثات التنقيبية الصهيو مسيحية عملت طوال مائة عام في ارض فلسطين ولم تحصل على شيء وهذا يفسر سطو الصهاينة على التراث الفلسطيني ونسبوه اليهم ان اليهود قد كنسوا مرتين من ارض فلسطين ووعد الآخرة الثالث قادم لا محالة وسيكنس الصهاينة وسيكنس معهم كل الصليبيين المتصهينين وكذا النظام الوظيفي العربي الذي يسارع الخطى للتطبيع مع الصهاينة ولن يصح الا الصحيح . فالكيان الصهيوني كيان وظيفي وعندما يتعرض لخطر وجودي سوف ينتحر او يغادر وستكون الاولوية في المغادرة لليهود الغربيين اما اليهود الشرقيين فسينتحرون او يمزقون بسكاكين وأسنان الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين .

الاسلام لما يكرهه يهوذات
المسيحيين وقد احسن اليهم -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب:1. محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان.......فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟؟؟؟؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم......باركوا لاعنيكم)............فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟؟؟؟؟؟في المقابل.....محمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحت

خرافة اسرائيل بعيداً عن
هذيان يهوذات المسيحيين -

عن خرافة الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) وخرافة العرق اليهودي والأساطير المؤسسة لكيان الصهاينة واستربتيز يهوذات المسيحيين المشارقة المتهودين والمتصهينين المنتفخين بأورام الكراهية والحقد الكنسي والنفسي السرطانية . هنا نستطيع أن نقول الكثير، ولكن، للإختصار، لنبدأ بالقول أن الأبحاث التاريخية والجينية الحديثة تثبت بأنه لا يوجد هناك شعب يهودي نقي عرقيا وأن اليهود الحاليين لا ينحدرون من أصل جيني مشترك. إن أسطورة “الشعب اليهودي الواحد الموزع في قارات العالم الثلاث والممتد عبر آلاف السنين” هي فكرة حديثة لم يكن لها وجود قبل عام القرن الثامن عشر الميلادي، وهي فكرة تشكلت من قبل مثقفين أوروبيين- يهود وغير يهود- متأثرين بالأفكار القومية والنظريات العنصرية التي كانت سائدة في أوروبا في تلك الفترة. ولمزيد معلومات عن هذا الموضوع يرجى مطالعة هذا الكتاب للمؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند: اختراع الشعب اليهودي، وللإطلاع أكثر على الأبحاث الجينية والبيولوجية والأنثروبولوجية حول هذا الموضوع يرجى مطالعة كتاب الأنثروبولوجي اليهودي المتخصص بالدراسات اليهودية رافائيل باتاي (والذي لا يخفي دعمه للكيان الصهيوني في الكتاب): “أسطورة العرق اليهودي“، وكذلك الكتيب الصغير للبيولوجي اليهودي والذي يحمل نفس العنوان: “أسطورة العرق اليهودي: وجهة نظر بيولوجي“. وأنا تعمدت الإستشهاد بكتاب يهود، بعضهم مناصر للكيان الصهيوني الذي يعتمد في تشريع وجوده على هذه الفكرة، لتوضيح أن هذه الفكرة بيّنة الفساد.ويمكن تسويد عشرات الصفحات حول مراجع تؤكد كيف أن يهود العالم (مثل مسلمي العالم ومسيحي العالم وبوذيي العالم) لا يجمعهم رابطة بيولوجية وجينية، بل ما يجمعهم دين وثقافة مشتركة (تماما مثل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، وتؤكد كيف أنهم تزاوجوا واختلطوا بالجماعات التي عاشوا معهم، وكيف أن الديانة اليهودية، مثل غيرها من الأديان، تمارس الدعوة ويتحول إليها أقوام وأفراد جدد.
بل إن هذه الفكرة هي الفكرة التي على أساسها ارتكبت أبشع جرائم العصر الحديث: الهولوكوست والتطهير العرقي. فالنازيين، مثل الصهاينة ولؤي الشريف، يؤمنون بأن اليهود شعب واحد بعنصر واحد متحدر من أصل واحد، ولهذا يبررون استخدامهم لتبرير سياسات إجرامية. فباسم فكرة العرق اليهودي الواحد، قام هتلر بإبادة يهود أوروبا، وباسم هذه الفكرة قام الكيان الصهيوني بتطهير فلسطين من أهلها. ولهذا

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

المشعوذون يرون أن تحرير فلسطين وتقدم الشرق يأتى بعد التخلص من الأنظمة الوظيفة وازالة الكنائس الشرقية لكن نسى المشعوذون أن القران وكتب التفاسير تعطى فلسطين كلها وعليها دمشق لليهود ...هل القران وتفاسيرة عملاء للأنظمة الوظيفية وللصهيونية ؟ هل ممكن التخلص من القران والتفاسير بالمرة مثل التخلص من الأنظمة الوظيفية والكنائس المشرقية ؟ أنا عن نفسى أرحب بذلك وليس لدى مانع طالما نتبع مقاييس ثابتة ومعيار واحد . وبالمرة أذكى اخواتة لم يقول لنا بقية الشروط للتخلص من الصهاينة .... ينزل الملائكة المسومة للقتال فى صفوف المؤمنين وعلى رأسهم عيسى بن مريم ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويجاهد بالاسلام ويصير الدين كلة للة وبذلك نتخلص من الصهاينة . ...هل هناك شروط أخرى يا شيخ ذكى ؟ .

كنيسة الارثوذوكس السوداء
بمصر تحترف الشعوذة -

سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص ؟! احنا جاوبنا على هذيانك بخصوص الوعد القرآني لليهود الأقدمين في فلسطين وانته أعطيتهم فوق البيعة دمشق هل انت وكيل عقارات عن الرب. يا يهوذا ؟! طيب ما تديهم مصر بالمره على اعتبار انهم أقاموا فيها اكثر منكم قبل مجيئ اسلافك من اليونان وموسى عليه السلام تربى في بيت الفرعون وابنه يعتبر انكم يا ارثوذوكس متطرفين يهوذات وشعب غليظ الرقبة كاليهود تماماً .

من القرآن ..بنو إسرائيل مفضلون على العالمين
-

يابني إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ" البقرة ٤٧ . طقّوا بغيظكم يا أمة الذين آمنو

Juraselm
Hamorabi1 -

إحدى حارات أوراشليم كانت تدعى قادش أحتلت من قبل المسلمين سميت قدس تماما مثل ما سميت أورك السريانية الاشورية بالعراق وكذلك استنبول احتلت وهي ليست تركية ولم تكن يوما, القدس كانت دائما مدينة يهودية والان اسرائيلية, لو كانت عربية مسلمة لكانت مثل أي دولة عربية مسلمة خرابة, منذ عدة سنوات أقرأ بين الفينة والحين إيلاف الكريمة لم أقرأ يوما مقالا جيدا كهذا شكرا للكاتب ومع التقدير. المسلمون دائما (نقلا عن الفول والمهاجر الرائعين) يلومون الاخرين في هزائمهم وأيضا في انتصاراتهم المزيفة, قضوا على يهود الدول العربية واستولوا على ممتلكاتهم والان مع المسيحيين والغاية كلها فقرهم وبؤسهم ورغبتهم بالغزو والقتل وأيضا ضعفهم في إدراك أخطائهم, أنتم لديكم الكثير من الاراضي لبناء المدن اتركوا القدس لأهلها اليهود واهتموا بألاراضي التي اعطيت لكم زورا وبهتانا

اقرا كتبكم يا شيخ ذكى
فول على طول -

حاول أن تقرأ كتبكم يا شيخ ذكى وتترك الكذب والشعوذة . القران يقول : سبحان الذى أسرى بعبدة من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى ...أى أن المسجد الأقصى كان موجودا عندما زارة محمد زيارتة الخاطفة ولم يكن الاسلام خرج من الجزيرة العربية ...اذن من بنى المسجد الأقصى ؟ حاول أن ترجع لتفاسيركم ومن غير شعوذة . فقد جاء فى القرآن : ” وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاءَ وَجَعَلَكُمْ مُلُوكًا وَآَتَاكُمْ مَا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ ، يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ ، قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ ، قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ” (سورة المائدة 5 : 20 – 23) .وبحسب التفسير للنص يكون : قَوْلُهُ تَعَالَى : ” يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ ” … اخْتَلَفُوا فِي الْأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ ، قَالَ مُجَاهِدٌ : هِيَ الطُّورُ وَمَا حَوْلَهُ ، قَالَ الضَّحَّاكُ : إِيلِيَّا وَبَيْتُ الْمَقْدِسِ ، قَالَ عِكْرِمَةُ وَالسُّدِّيُّ : هِيَ أَرْيَحَاءُ ، قَالَ الْكَلْبِيُّ : هِيَ دِمَشْقُ وَفِلَسْطِينُ وَبَعْضُ الْأُرْدُنِّ ، قَالَ قَتَادَةُ : هِيَ الشَّامُ [ ص : 36 ] كُلُّهَا ،,,انتهى - هذا ما تقولة كتبكم وتفاسيركم وليس ما يقولة فول . هل هذة الأيات نسخت ؟ نرجوك أن تتحفنا بنسخها ..نحن لا ندافع عن اليهود ولكن نقرأ لكم كتبكم . واليهود لا يحتاجون فول على طول كى يدافع عنهم ...فهمت ؟ واذا كنتم تطالبون بالمسجد الأقصى الذى زارة محمد لمده دقائق أو حتى ساعات هل تعطون مصر والعراق لليهود لأن أنبياء اليهود ولدوا فىهما وتربوا أيضا هناك ...؟ نريد معيار ثابت للقياس علية ...فهمت ؟ هذة مجرد أيات قليلة من كثير جدا تؤكد حق اليهود فى الأ{ض من القران والتفاسير ونكرر السؤال : هل نسخت هذة الأيات ؟

حاول تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

قال الشيخ أحمد العدوان الذي يعرف نفسه بأنه عالم إسلامي مقيم في الأردن عبر صفحته الشخصية علي “فيسبوك”،انه لا يوجد شئ في القرآن الكريم شيء اسمه “فلسطين”: كتب الله تعالى الارض المقدسة لبني اسرائيل الى يوم القيامة ، الاية 21 من سورة المائدة ، واورثها لهم بقوله تعالى ( كذلك وأورثناها بني اسرائيل ) سورة الشعراء 59، اقول للمحرفين عن كتاب ربهم القرآن الكريم من اين أتيتم باسم فلسطين يا كذابين يا ملاعين وقد سماها الله تعالى الارض المقدسة وأورثها بني اسرائيل الى يوم القيامة ، لا يوجد شئ في القرآن الكريم اسمه فلسطين ، اذا مطالبتكم بارض اسرائيل باطلا واعتداء على القرآن وعلى اليهود وعلى ارضهم وبالتالي لن تفلحوا وسيخزيكم الله ويخذلكم كونه تعالى هو الذي يدافع عنهم”.واضاف الشيخ العدوان “الفلسطينيون قتلة الاطفال والشيوخ والنساء ، يعتدون على اليهود ثم يقدمونهم دروع بشرية ويختبئوا ورائهم ودون رحمة لاطفالهم وكأنهم ليسوا اطفالهم ، ليهموا الرآي العام ان اليهود يتعمدوا قتلهم ، وهذا ما شاهدته بام عيني في السبعينات عندما كانوا يعتدون على الجيش الاردني الذي احتضنهم وآواهم بدل ان يشكروه فكانوا يقدموا اطفالهم للجيش الاردني ليوهموا دول العالم ان الجيش يقتل الاطفال ، هذا ديدنهم وعادتهم وخبثهم وقسوة قلوبهم على اطفالهم وكذبهم على الرأي العام لينالوا تأييده”. ونكتفى بذلك . على فكرة يا شيخ ذكى أنا لن أمنعك لو تأخذ جماعتك واخوانك كلهم وتذهب الى اسرائيل وتقتلهم جميعا أو ترموهم فى المحيط أو فى البحر ...أيهما أعمق . ولن أغضب اطلاقا بل العكس . هل تفعلها أم تظل تطلق التصريحات الحنجورية العروبية التى ما قتلت ذبابة ؟

ماذا لو كان باراك فلسطيني
سؤال -

‏صحفي إسرائيلي يقول:‏سألتُ مرشّح رئاسة الوزراء "إيهود باراك":‏- ماذا ستفعل لو أنك وُلدت فلسطينيا ؟‏فأجاب: سأنظم لـ"الجماعات الإرهابية" وأدافعُ عن وطني المحتل !‏.‏هذا جواب أحد أكبر السياسيين الصهاينة..‏بينما صهاينة العرب يُصَنِّفون المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن أرضها "إرهابية"!

لماذا يمجد يهوذات
الصليبيين باليهود ؟! -

هذه أبرز الانتقادات التي وجهتها الأمم المتحدة لإسرائيل: «الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري». - قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، تصويت 72 دولة بنعم بما يعادل 35 بلا. «أود أن أرى "نتنياهو" في قفص اتهام محكمة لاهاي المكلفة بالتحقيق في جرائم الحرب» - وليام شاباس، رئيس لجنة تقصي حقائق الامم المتحدة في عدوان «الجرف الصامد». «مصطلح "الفصل العنصري" هو أكثر الأوصاف دقة لما يحدث على الأرض في فلسطين». - ريتشارد فولك، محقق سابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية. «هل ترغب إسرائيل في تدمير الفلسطينيين؟». - رافائيل راميريز، وزير خارجية فنزويلا بالأمم المتحدة. «غزة بمثابة معسكر الابادة والتركيز الأكبر في العالم». - جون زيجلر، عضو المجلس الاستشاري للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. «اسرائيل دولة فصل عنصري» وتستمر حالة حقوق الإنسان الفلسطيني في التدهور وانتهاك مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الإنساني الدولي في فلسطين المحتلة.فالشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض لانتهاكات صارخة ومستمرة لحقوقه الأساسية ضمن سياسة ممنهجة تتبعها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي ومستوطنيه كالإعتداء على الحق في الحياة، والقتل خارج نطاق القانون كالإعدامات الميدانية بحجة عمليات الطعن, واستمرار حملات الاعتقال الجماعية والفردية، ومنع حرية التنقل والوصول إلى المدارسودور العبادة، وبناء جدار الضم والتوسع، وهدم المنازل، واقتلاع الأشجار، ومصادرة الأراضي، وبناء وتوسيع المستوطنات، وتهويد وعزل مدينة القدس، والاعتداء على الصحافيين وعلى حرية الرأي والتعبير.وتستمر السلطات الإسرائيلية المحتلة في عزل قطاع غزة عن امتداده الجغرافي المتواصل مع الضفة الغربية المحتلة. وتستمر جرائم القوات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة واستمرار فرض الحصار العسكري الشامل وإغلاق المعابر بشكل غير قانوني والتي تمثل عقاباً جماعياً بموجب قواعد القانون الإنساني الدولي الأمر الذي يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية سوءً بسبب نقص الكهرباء والطاقة وتعطل نظام الصرف الصحي.واستمرار وتفاقم وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية فضلاً عن حالة التدهور المستمرة لحقوقهم المدنية والسياسية، فقد استمرت أنماط الانتهاكات كالاعتقالات التعسفية دون اتباع الإجراءات القانونية السليمة، وإدعاءات التعذيب وسوء المعام

لا تستشهد علينا بمعتوه
يا ارثوذوكسي مشعوذ -

لا تستشهد علينا يا يهوذا الارثوذوكسي باشخاص مجهولين على الفيس او خونة مثلك او متصهينين ملحدين او قوميين حمقى. فلسطين قضية إنسانية يتعاطف معها كل من لديه إنسانية وضمير اما انتم فيهوذات وعار على مخلصكم و كما قلنا أوضحنا. ان الله أورث الارض لليهود لما كانوا مسلمين موحدين فلما كفروا والحدوا نزعت منهم وكنسوا منها مرتين مرة على يد نبوخذنصر ومرة على يد الرومان الذين حرموها عليهم خمسمائة عام نحن نعرف ان المسيحيين في العالم لا يحبون اليهود واليهود لا يحبون المسيح ونعرف ان ووقوفكم معهم هو من باب الكراهية للاسلام والعروبة ولكن هذا لا يهمنا فموتوا بغيظكم

كيف نرد على يهوذات
الصليبيين المتصهينين ؟ -

كيف نرد على يهوذات التيار الصليبي الانعزالي والالحادي الشعوبي الكاره للعروبة والاسلام والعاشق لليهود الصهاينة من باب الكراهية والنكاية فقط كيف نرد على من زعم أحقية اليهود بفلسطين مستدلا بالآية (ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم) وبأن سكان فلسطين الحاليين هم عرب، والتاريخ يشهد بأن فلسطين لم تكن عربية ولا مسلمة إلا بعد الفتح الإسلامي؟ وعليه فإنه لا يحق للعرب المسلمين المطالبة بتحرير فلسطين بل يتركوها لأصحابها!! فنقول لقد كان يسكن فلسطين قوم من الكنعايين –أطلق عليهم اليونانيون اسم الفينيقيين- من نسل كنعان بن حام بن نوح عليه السلام انتشروا في سواحل فلسطين (الشام) وسكنها أيضاً قوم من الجبارين، والذي يوضح ذلك أن يوسف عليه السلام دخل مصر حوالي سنة 1600ق.م ويكون دخول بني إسرائيل إلى مصر بعد ذلك بحوالي 27 عاماً، وأن الذي جاوز بهم صحراء سيناء إلى أرض الكنعايين (فلسطين قال تعالى "يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ" [طه:20].وأن موسى عليه السلام أرسل اثنى عشر رجلاً (نقيباً) بعدد أسباطهم أمرهم أن يتقدموه لاستطلاع أحوال فلسطين وسكانها. فنفذوا الأمر وعادوا وقالوا: إن أرض فلسطين (المقدسة) تدر لبناً وعسلاً. وأن أهلها يتميزون بجسامة الأجسام ما هالهم فضعفت قلوبهم وترادى لهم شبح الهلاك في القدوم إلى فلسطين. "وقالوا: يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون. وقالوا أيضاً: يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون" فعاقبهم الله على ذلك، فجعل الأرض المقدسة محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض أربعين سنة.. لغاية وفاة موسى عليه السلام وهارون، وعبروا إلى فلسطين مع يوشع بن نون –وكان خروج موسى من مصر إلى أرض الكنعايين في عهد الفرعون مرن بتاريخ 1221 ق.م وهو خليفة رمسيس الثاني (1292-1225 ق.م).إذن كان دخولهم فلسطين في عهد يوشع نون، ومكثوا فيها لغاية وفاته ومن بعده تولى أمرهم قضاة لمدة 356 سنة وفي هذه السنوات فشت فيهم المعاصي والمنكرات، فسلط الله عليهم من غزاهم وأذلهم وأجلاهم منهم.(شعنائيم) ملك النهرين و(حجلون) ملك مؤاب و(يابين) ملك حاصور الكنعاني، ثم إن الله بعث لهم طالوت ملكاً فنصرهم على عدوهم، ثم عظم

يهوذات المسيحيين اعمتهم
الكراهية وعشقوا شاتم ربهم -

وفي التوراة أن ليس لليهود أية صلة بتاريخ أورشليم (القدس) "فلما خاطب جزقيال أو شليم قال: "أبوك أموري وأمك حثية" وذلك على اعتبار أن ملوك أورشليم كانوا من العموريين على ما جاء في التوراة التي اعتبرت أدونى صادق آخر ملوك أورشليم في عداد ملوك العموريين. وتؤكد التوراة أن اليهود لم يستطيعوا طرد اليبوسيين من أماكنهم في أورشليم "فسكنوا معهم إلى يومنا هذا". وأن سليمان عليه السلام لما أراد بناء الهيكل في أورشليم قام بشراء الأرض التي اختارها لبناء الهيكل من اليبوسيين. وفي المعاهدة العمرية جاء النص التالي" هذا ما أعطى عبد الله أمير المؤمنين أهل إيلياء من الأمان...، ولا يسكن بإيلياء معهم (أي مع المسيحيين) أحد من اليهود". هذه المعاهدة محفوظة إلى وقتنا الحاضر لدى سدنة كنيسة القيامة هكذا نرد على التيار الصليبي الانعزالي والالحادي الشعوبي الكاره للعروبة والاسلام والعاشق لليهود الصهاينة الذين يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون ربهم يسوع وامه الصديقة الطاهرة ومع ذلك يدربون عشقاً في اليهود من باب الكراهية والنكاية ليس إلاّ والمفروض ان نكون نحن المسلمين اقرب اليهم مودة من اليهود لكن تعمل ايه في الحقد الكنسي السرطاني الأعمى ؟!!!

ليته صمت
ولم يهذر! -

سمها ما شئت، لكنها موجودة في عالم الوجود وهي مقدسة ومباركة في عالم القيم. وهي محتلة في عالم السياسة حسب الشرعية الدولية كما تعكسها قرارات الامم المتحدة.

-

ما كان لتسهو قليلاً وتكتب هذه الجملة أو الفكرة ""وإذا كُنتُم تطالبون بالمسجد الأقصى الذي زاره محمد لمدة دقائق أو حتى ساعات...""" انتهى . المسجد الأقصى الحالي في القدس، بني على زمن خلافة عبد الملك بن مروان ، آي بعد موت نبي الإسلام بعشرات السنين فكيف يكون لمحمد أن يزور مكاناً أو بناءً ، غير موجود أصلاً !؟ أنت قلتها مرة يا عزيزي فول ، أن المسجد الأقصى قد بني على عهد عبد الملك بن مروان وهذا ما دونته كتبهم الصفراء التي لا يعتريها التحريف، وكتبتَ أيضاً جملة رائعة ، أذكرها "محمد أراد أسلمة كل شيءً ، تصوّر أنه قد أسلم قرينه من الشياطين ، ولم يعد يأمره إلا بالخير !!!! المسجد الأقصى المذكور في الإسراء والمعراج، كان موجوداً قي قرية أو منطقة تقع شمال شرق مكة بحوالي ١٢كم ، إسمها الجعرانة .

اضاءة في
زمن الرويبضة والتدليس -

الفوال يلجأ للكتاب المقدس الاخير عندما يرغب ويشأ، ويزدري نصوص هذا الكتاب المقدس عندما يرغب ويشتهي ... هذا الفوال يستحق لقب الانتهازي الأعظم في عالم الكتابة البراجماتية.

اظهر وبان
حلفاء الأعداء -

نسيت الآية القرآنية: "كنتم خير امة أخرجت للناس". وهي تنطبق ما دامت تأمر بالمعروف.

شكرا عزيزى المهاجر
فول على طول -

شكرا عزيزى الغالى المهاجر على تعليقاتك ونشكرك على تعليقك رقم 29 .الحقيقة نحن احترنا مع المشعوذين ولو أتينا لهم بالتاريخ الذى يؤكد على أن عبدالملك بن مروان هو الذى بنى المسجد الأقصى وأين هو المسجد الأقصى المقصود سوف ينكرون ولذلك أتينا لهم بالايات من كتابهم الذى لم يحرف بالاية التى تقول : سبحان الذى أسرى بعبدة من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى ...بالطبع هم يقصدون الأقصى الذى فى القدس ولذلك نحن نسألهم : اذا كان محمد أسرى الى الأقصى أى أن الأقصى كان موجودا قبل وصول الاسلام الى القدس ...اذن لماذا تطالبون بشئ لم تتعبوا فية وليس لكم أى سند ملكية لة ؟ يعنى مجرد أن محمدا و زارة تطالبون بامتلاكة ؟ طيب هناك أنبياء يهود كثيرون زاروا مصر والعراق ومنهم من ولدوا هناك ...هل يحق لليهود امتلاك مصر والعراق ؟ ومن بين هؤلاء الأنبياء : موسي وابراهيم ويعقوب والأسباط جميعا ويوسف ويونس وأشعياء وحزقيال ودانيال ورفاقة الذين تربوا وعاشوا فى ايران ..هل يطالبون بايران أيضا ؟ ربنا يشفيهم من الشعوذة قادر يا كريم . تحياتى لك دائما .

يهوذات الصليبيين
اساتذة بالتزوير والتحريف -

ما تزور يا هجوره الصليبي يا يهوذا ولا تكرر كلام اخوانك الملاحدة امثال يوسف زيدان المسجد المرواني هو مسجد قبة الصخرة والمسجد الاقصى المسجد القبلي الآخر الذي ثبت أنّ اليبوسيين هم من بنوا جداره الجنوبي عام ثلاثة آلاف قبل الميلاد، وكانوا هم من استوطن القدس وبنوها، أمّا قبل ذلك فلم يكن هناك أخبارٌ عنه، وبعد مدّة قدم سيّدنا إبراهيم فبنى المسجد، وصلّى فيه، وبقي هناك وكذلك الأمر لاسحاق ويعقوب، وبعد ذلك أصبحت القدس تحت سيطرة الفراعنة، وبعد ذلك القوم العمالقة، ثمّ أتى سيدنا داود مع بني إسرائيل فأعاد بنائه ووسعه، وبعد استلام سيدنا سليمان الحكم عمّره مرّة أخرى، ويدل على ذلك حديث النبي صلّى الله عليه وسلّم: (لمَّا فرغ سُليمانُ بنُ داودَ عليهما السَّلامُ من بناءِ بيتِ المقدسِ سأل اللهَ عزَّ وجلَّ ثلاثًا أن يُؤتيَه حُكمًا يُصادِفُ حُكمَه ومُلكًا لا ينبغي لأحدٍ من بعدِه وأنَّه لا يأتي هذا المسجدَ أحدٌ لا يُريدُ إلَّا الصَّلاةَ فيه إلَّا خرج من ذنوبِه كيومِ ولدَتْه أمُّه فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أما اثنتيْن فقد أُعْطِيهما وأرجو أن يكونَ قد أُعْطِي الثَّالثةَ) [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]. بعد وفاة سليمان انقسم اليهود إلى مملكتين، حتّى هاجمهم البابليون وأحرقوا هيكلهم، وسبوهم إلى بابل والمعروف تاريخيّاً بالسبي البابلي، وبعد أن قضى الفرس على البابليين سمحوا لليهود بالعودة، فبدؤوا ببناء هيكلهم الثاني، وبعدها خضعت القدس للرومان وفي ذلك الوقت ولد نبي الله عيسى ابن مريم عليهما السلام ، وبعد ظهور الإسلام استطاع المسلمون فتح القدس في عهد عمرو بن الخطاب، وأمر بتجديد بناء المسجد القبلي وهو المسجد الرئيس للصلاة، وفي الخلافة الأمويّة جدده معاوية بن أبي سفيان، وبناه من الحجر، وقد شهد المسجد أكبر حركة إعمار وتوسيع في عهد عبد الملك بن مروان، وابنه الوليد، حيث تمّ بناء قبة الصخرة إلى جانب المسجد الأقصى.

العبرة في
المكان والبركة -

نسيت -كعادتك المزمنة- الآية "الذي باركنا حوله".

Mary Christmas
-

إقرأ كلام هذا المشعوذ الأكبر على الإطلاق ، مع أن أكبر المشعوذين معروف من الجميع. بدأت شعوذته بقوله أن اليبوسيين هم أول من بنى المسجد الأقصى ، وهذه هي الشعوذة بل الهذيان بعينه . انتقل صاحبنا ليروي تاريخ الشعب اليهودي ، وكيف بنى إبراهيم المسجد وصلى فيه مع أولاده إسحاق ويعقوب ، وهنا أذكِْر هذا المشعوذ، لماذا تدعون أن إبراهيم ذهب إلى مكة مع ابنه إسماعيل وبنوا أول بيت لله(الكعبة) ؟ هذيان مطلق يستمر به، إلى أن يصل إلى روايته الخيالية بأن سليمان بن داود قام ببناء بيت المقدس (هل هو المسجد الذي بناه اليبوسيون؟)ثم يستمر في الشعوذة ويستشهد بحديث من علَّمهم أصول وفنون الشعوذة ، حول بناء سليمان وكيف أن من يصلي بهذا المسجد (يعني بيت المقدس) يصبح بلا ذنوب كما ولدته أمه . وقد بلغت الشعوذة حدها الأقصى عندما قال أن البابليين دمروا الهيكل ؟؟ طيِّب يا مفتري ! كيف تحول المسجد إلى هيكل ؟ أرأيت يا عزيزي فول مدى تحكم الشعوذة في عقولهم؟ حالتهم ينطبق عليها القول "فالج لا تعالج" . سؤالي الأخير لهذا المزوِّر والمشعوذ : إذا كان اليبوسيون هم أول من بنى مسجداً قبل ٣٠٠٠سنة، كيف تعتبرون مكة هي أول بيت من بيوت الله ؟ تحياتي لك عزيزي فول

انظر الى المرآة
ايها الفوال -

اعتى انماط الشعوذة هي وسم الآخرين (خصوصاً الأغلبية) بالشعوذة... انها أشبه بصكوك الغفران في عصور الظلام...

الصليبيون يهوذات أشد
صهيونية من الصهاينة؟!!! -

صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الخميس 21 ديسمبر/كانون الأول 2017، بأغلبية 128 صوتا لصالح القرار رقم "A/ES-10/L.22" الذي يطالب الجميع بعدم تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو مركزها أو تركيبتها الديمغرافية، ويؤكد أن أي قرار ينص على ذلك هو لاغ وباطل وليس له أي أثر قانوني، ما اعتبر صفعة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني القرار-الذي قدمت مشروعه تركيا واليمن باسم المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي- اعتبر رسالة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب برفض إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل، ولتهديده بمعاقبة الدول التي تصوت لصالح القرار عبر قطع المساعدات المالية عنها. وقد انعقدت الجلسة الطارئة وفق القرار 377 لعام 1950 المعروف بقرار "الاتحاد من أجل السلام". وعقدت الجمعية العامة عشر جلسات فقط من هذا النوع طوال تاريخها.

Jerusalem- City of Peace
Salman Haj -

Following is a paraphrase from the Torah (the Israelites entered after exedus from Egypt established a presence in the area. They managed to establish two countries, Jude’s in the south and Israel in the north. Jerusalem was built by the Israelites of Jude’s as their capital. It was built based on instructions by -the Lord God- as stated in the Torah. There were several other nations in the area and were in frequent wars. In 1948 the Jews recovered what they had continued to claim as their nation. Their books, their rituals, their religious liturgy always placed the return at the center of their life. In 1948 they succeed. To say Jerusalem is not Jewish is a mid summer night dream. For two thousand years they never gave the hope of returning. It took right curcumstances, money and power, intelligence, dedication, and an unshakable faith. The resolution of this matter is in the hands of Palestinians, not in the hand of the tab tribes. Arabs are intruders and spoiler. They deceived Palestinians in 1948 and Palestinians lost. They deceived in 1967, 1973, in the 1980s and the war in Lebanon, they deceived after the Oslo agreement. With each deception the Palestinians lost more ground and their are shrunk.thry could have had a pal stinian nation in 1948, an area that was larger than was under Israeli control then. The Arabs deceived them and they rejected the 1948 borders set by the United Nations. Are al the Arab and Muslim Nations combined able to present to palestinians more than Israel is willing to grant them? NO NO NO NO. Time for Palestinian leaders to place the welfare of the Palestinian people ahead of their mafia type interests. Cheers. Glory to God in the high and peace and joy to all people of good will, Arab and Jews included. Naturally

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

وقد خطط الاسرائيليون لهذا اليوم منذ سبعين عام ، خططوا بهدوء وروية وعلم واستعداد ،ومن ثم حصدوا ناتج عملهم المتقن ، فماذا فعل العرب طوال نفس المدة ؟)<"خططوا قصدك " وعـد العـزيز الجبار لهم " قال تعالى(ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا 7. إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا ) < عطاهم كل حاجه بعد عقابهم 40سنه في التيه لكن بني يهدون ذيل ,,, لازم يرجع ويخالف والحين نحن في زمن وعد الآخره وبياخذون على راسهم اما بخصوص بني عربون محد قال لهم يتركون دينهم اللي هو عزهم وشرفهم لما كانوا يعتزون فيه حكموا العالم والكل خاضع لهم وبعد ما فارقوا دينهم هم في اسفل سافلين في الذيل قصدي تحت الأرض ويخب عليهم /(نعود للاجابة عن السؤال المصيرى كيف تعود القدس؟)< ما أخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه مش بهز يا نواعم /(،أما من يرفعون شعارات هنا والآن فهم واهمون ، فلا هنا ولا الآن )<"شعارات زي أي شعار قصدك استنكر واشجب واعترض صح حاجه تكسف وتعر ونحن على ابواب 2018