فضاء الرأي

الإنسان العربي بين الدين والليبرالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا شك بأن الإنسان يشعر بحاجة داخلية لدين ينبغي أن يؤمن به ويمارس طقوسه ويعوِّل عليه في مصيره بعد الموت، ونلاحظ هنا أمر في غاية الأهمية، وهو أن الوجدان والشعور هو الذي قاد الإنسان للاعتقاد بوجود إله وضرورة الإيمان بدين معين ينبغي أن يعبد الله ويتقرب إليه به، لأنه بالعقل وحده لن يصل الإنسان إلى ما ينشده من حقائق وخصوصاً الحقائق من هذا النوع، وهناك حديث نبوي يشير إلى ذلك، قوله صلى الله عليه وسلم: (البر ما سكنت إليه النفس واطمأن إليه القلب)، لذا فإن من يكتفي باستخدام عقله فقط ويعتمد عليه لوحده في القضايا الدينية سيظل في صراع ومعاناة، لأنه سلك الطريق الخاطئ في البحث، فطبيعة الأديان عموماً لا تنسجم ولا تتوافق مع طبيعة العقل في بعض قضاياها وموضوعات بحثها، وهذا هو ما دعا الفيلسوف جان جاك روسو إلى الاعتقاد بأن العقل يعادي ويرفض كل ما له علاقة بالدين والمسائل اللاهوتية، قد يأتي من يقول: هل هذا يعني أن الأديان خرافة طالما أن العقل يرفض الكثير من أفكارها؟ أقول: ليس بالضرورة كل ما يرفضه العقل أن يكون خرافة، فربما هناك مسائل يصعب على عقولنا تصورها أو إدراك كنهها، إما لأن العلم ما زال في طور البحث عنها، أو لأنها تعلو على مستوى عقولنا كبشر. فهناك نوع من التساؤلات لن يستطيع العقل أن يجد جواباً مقنعاً لها، من ذلك: لماذا يُولد إنسان وهو معاق بأي نوع من أنواع الإعاقة؟ أو لماذا يُصاب شخص مؤمن ومتدين بمرض السرطان ويظل يعاني ويتألم حتى تفيض روحه؟ رغم أنه قام بالصدقة وقام بالدعاء في جميع أوقات الاستجابة ولكن بلا فائدة! 
لن يستطيع الإنسان من خلال العقل أن يجيب على تلك التساؤلات، ولن يقبل العقل التفسيرات الدينية.
فالحل بإختصار هو: القبول بحقيقة الحياة بكل ما فيها، وإدراك مسألة أن الدين للشعور والوجدان فقط، بمعنى أن أي محاولة لعقلنة الدين فهي حتماً ستبوء بالفشل. وأخيراً يجب علينا كبشر أن ندرك أنه لا يوجد ما يمكن أن يخفف آلامنا ويعالج مشكلاتنا سوى العلم رغم عجزه عن معالجة الكثير من المشكلات بمختلف أنواعها.
كذلك على مستوى العقائد والغيبيات، سنجد أن الوجدان هو من يجعلنا نقبل بها ونؤمن بصحتها دون وجود دليل ملموس أو مرئي أو مشاهد، سأضرب مثال لكي يتضح من خلاله كيف أن الوجدان هو ما ينسجم فقط مع الدين، المسلم يصدق ويؤمن ويعتقد بأن الله جلَّ جلاله يجلس فوق كرسي تحمله ثمانية من الملائكة، والمسيحي يعتقد أن الله واحد في الجوهر لكنه في نفس الوقت عبارة عن ثلاثة أقانيم، هذه الأقانيم هي أشبه ما يكون بوظائف مختلفة بحسب اعتقادهم، الوجدان هو الذي جعل كلاً من المسلم والمسيحي يذهب إلى رأي واعتقاد معين ويطمئن إليه، إن المنهج العقلي الذي يريد البعض أن يُحكِّم من خلاله صحة الأديان خاطئ، الدين للشعور والوجدان فقط، والوجدان يقبل كل ما يطمئن إليه حتى لو كان العقل
 لا يقبله.
وإن الحديث عن الدين والشعور حتماً سيقودنا إلى الحديث عن الليبرالية كمنهج دنيوي، لأنه سيتبادر إلى ذهن الكثير أنه إذا كان الدين عامل أو مكوِّن يختص بالوجدان وتنميته وإشباعه، فهل هذا يعني أن الدين لا علاقة له بالقانون والسياسة والاقتصاد والحياة الاجتماعية؟
أقول: لا يمكن فصل الدين كلياً عن ثقافة أي مجتمع سواءً على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي وغيرها، فالدين يُعد من أهم المصادر والعناصر التي تُشكِّل ثقافة كل مجتمع، كما أن الدين في مجتمعاتنا العربية يُعتبر هو المقياس والمعيار لمنظومة الأخلاق، بل إن البعض لا يزال يشترط على من يتقدم للزواج من ابنته أو أخته أن يكون متديِّناً! فالدين جزء لا يتجزأ من هوية الإنسان العربي حتَّى لوكان غير متديِّن، فالمشكلة ليست في الدين، وإنما تكمن المشكلة في عدم وضوح العلاقة بين الدين والحياة في عالمنا العربي، حيث أن عدم فهم أو إدراك العلاقة بين الدين والحياة هي التي سبَّبت الارتباك والحيرة للإنسان العربي، وهي التي نتج عنها تيارين متطرفين، تيار متشدِّد يدعو للإرهاب وإقصاء كل مخالف باسم الدين، وتيار يرفض فكرة الدين من الأساس، لذا فإنه عندما نؤمن ويؤمن المجتمع بأن الدين علاقة بين الفرد وخالقه فقط، حينها سيُحفظ للدين مكانته وقداسته، وسيكون الدين بذلك محمياً من اللصوص الذين يستخدمونه لأغراض دنيوية وتحقيق مصالح شخصية أو حزبية، فإقحام الدين في كل شيء ينتج عنه الفشل في كل شيء، فها هو حزب الإخوان يفشل في حكم مصر التي كان سيدمرها لو تمكَّن منها! ولا زلنا نرى مصائب وجرائم نظام ولاية الفقيه في إيران، لذا فإن الدواء الشافي لِما يعاني منه العالم العربي والإسلامي يكمن في شعار (الدين لله والوطن للجميع)، شعار منسجم مع الإنسانية والحياة بأبعادها المختلفة، شعار يكفل الكرامة والحرية للجميع، شعار يتبنَّاه كل من لم يتلطَّخ عقله بأفكار الكراهية والتطرف بشتَّى صوره، شعار يؤمن به كل من يحترم إنسانيته، وفي الوقت الذي نجد فيه هذه الجماعات الإرهابية تستخدم الدين كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية، نجد أن الليبرالية تحترم الدين وتحميه من أمثال تلك الجماعات والأحزاب. إن المنهج الذي تنهجه تلك الجماعات وعلى رأسها جماعة الإخوان، منهج يسعى لتحويل الإسلام من دين يسمو بالإنسان روحياً ويهذب أخلاقه إلى منهج سياسي شيطاني يسلب من الإنسان روحانيته ومن المجتمع استقراره، وليس هناك عدو لتلك الجماعات سوى الليبرالية، حيث أن الليبرالية هي القادرة على إفشال مشاريعهم وأجنداتهم، لذا نجدهم يهاجمونها ليلاً ونهاراً بكل ما يستطيعون.
الليبرالية تحترم الدين وتحترم السلطة الدينية، وذلك من خلال تحديد الدور المحدَّد لهما، فيُصان الدين حينئذ وتُصان المؤسسة الدينية من دخول المتطفِّلين واللصوص. وإن كان ابن خلدون يرى أن الإنسان اجتماعي بطبعه، فإنه كذلك ليبرالي بطبعه، لكنه بعد أن يخضع لايديولوجيات متطرِّفة فإنه حينئذ يرى في الليبرالية كفراً وزندقة!
وفي تراثنا الديني نجد أن هناك موقف للرسول صلى الله عليه وسلم أراد من خلاله أن يجعل لأمته منهجاً واضحاً لا يعطي مجالاً للمتلاعبين والمنافقين في استخدام الدين للأغراض الدنيوية والسياسية منها على وجه التحديد، حيث قد مرَّ عليه السلام بقوم كانوا يقومون بتلقيح النخل، فقال لهم عليه الصلاة والسلام: (لو لم تفعلوا لصلح)، وقد عملوا بقول الرسول عليه السلام، فخرج التمر رديئاً وغير صالح، فمرَّ بهم الرسول مرةً أخرى وقال لهم: ما لنخلكم؟ قالوا: يا رسول الله قلت لنا كذا وكذا، فقال عليه الصلاة والسلام: ( أنتم أعلم بأمور دنياكم).
وقوله عليه الصلاة والسلام: (إنما بُعثت لأتمِّم مكارم الأخلاق) فيه دلالتان، الأولى: أنه عليه الصلاة والسلام لم يُبعث لتأسيس دولة، الدلالة الثانية: أن الإنسان بلا أخلاق لن يؤثِّر فيه دينه أو مذهبه، فالأخلاق هي من يُجسِّد صورة الإنسان على أرض الواقع، كما أن قيمة الإنسان تكون بذاته، ولا ينبغي أن نجعل قيمة الإنسان مرهونة بدينه أو مذهبه أو جنسيته أو عرقه، وهناك موقف للرسول صلى الله عليه وسلم يوضح ذلك ويؤكد على قيمة الإنسان، حيث قد مرَّت جنازة لأحد اليهود فوقف لها الرسول عليه الصلاة والسلام، فتعجَّب الصحابة من تصرفه! فقال لهم عليه الصلاة والسلام: (أليست نفساً!؟) أراد عليه السلام أن يُعلِّمنا ويبعث برسالة عظيمة مفادها أن قيمة الإنسان وكرامته تبقى ولا تزول بمجرَّد اختلاف الدين.
لذا فإنه عندما يدرك المجتمع قيمة الإنسان فإن السلام يعم في ذلك المجتمع وينمو ويزدهر، حيث لو تأملنا في العالم الغربي سنجد أن الإنسان هو المحور، لذا شاهدنا التقدم والنمو والازدهار في شتَّى المناحي، وفي العالم العربي الدين هو المحور والمقياس فشاهدنا ما نراه الآن متجسِّداً على أرض الواقع، وكما ذكرت سابقاً أن ليست المشكلة في الدين، المشكلة تكون عندما يُقحَم الدين في كل شيء، عندما يتحوَّل الدين من جانب روحي يسمو بالإنسان إلى جانب دنيوي يُستخدم لإقصاء الآخر والوصول عن طريقه لأهداف سياسية أو مادية، حينئذ يفقد الدين وظيفته الأساسية ويصبح وسيلة بيد شياطين الإنس يشكِّلونه كيفما يشاؤون!
وعلى هذا يمكن القول بأن الدين أتى لإشباع الإنسان روحياً وتنظيم حياته الداخلية، والليبرالية أتت لتنظيم حياة المجتمعات وتحديد شكل العلاقة بين الدولة ومواطنيها بمختلف أديانهم ومذاهبهم وأعراقهم.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام أشمل
وأفضل وأطهر -

استطاع بعض المفكرين والكتاب الغربيين عزل "اسلام ليبرالي" من بين النصوص والمقاصد الشرعية المتفق عليها، على عكس ما يروج له العلمانيين العرب. أنصحك بقراءة كتاب Charles Kurzman حول "الاسلام الليبرالي" (1998) كمرجع حيادي حول الموضوع.

بين الطاهات والجوادات
عزيز -

كثيرة كانت اسماء طه زمن حكم صدام حسينوالشعب العراقي الذي كان يتطلع الى حكم مدني انساني غير مشبع بالخرافات والاساطير سقط بيد حكم عنصري طائفي هو الحكم الشيعي الايراني في العراق فالمدعو نوري مالكي صاحب هزيمة الموصل اسمه الكامل هو نوري جواد والمدعو حيدر عبادي هو اسمه ايضا حيدر جوادواسم جواد صار هو عنوان المرحلة الحالية للحكم الشيعي الايراني في العراق وستجد اسم جواد منتسرا في بلرمان البؤس الشيعي الايراني في العراق وفي اجهزة الدولة الشيعية مما يدل على ان الاولوية للتوظيف هو للشيعة وليس لكل شيعي بل لكل من يتمنطق بالاسماء الشيعية القوية واسم جواد ينحصر بالدين الشيعي الايراني وهو منتشر في حارات قم وكربلا ونجفوهو اسم طائفي يعكس انغلاق مجوعة من الناس على عقائد وممارسات معينة بنفرد فيها الدين الشيعى الايراني في دولة جواد التي افرغت ايرادات نفط الدولة في جيوب اجهزتها الطائفية اذا كان اسمك لايدل على انك شيعي فا الاجهزة الايرانية المسيطرة على العراق ستعتبرك اما سنيا او بعثيا او صداميا.

بين الطاهات والجوادات
عزيز -

كثيرة كانت اسماء طه زمن حكم صدام حسينوالشعب العراقي الذي كان يتطلع الى حكم مدني انساني غير مشبع بالخرافات والاساطير سقط بيد حكم عنصري طائفي هو الحكم الشيعي الايراني في العراق فالمدعو نوري مالكي صاحب هزيمة الموصل اسمه الكامل هو نوري جواد والمدعو حيدر عبادي هو اسمه ايضا حيدر جوادواسم جواد صار هو عنوان المرحلة الحالية للحكم الشيعي الايراني في العراق وستجد اسم جواد منتسرا في بلرمان البؤس الشيعي الايراني في العراق وفي اجهزة الدولة الشيعية مما يدل على ان الاولوية للتوظيف هو للشيعة وليس لكل شيعي بل لكل من يتمنطق بالاسماء الشيعية القوية واسم جواد ينحصر بالدين الشيعي الايراني وهو منتشر في حارات قم وكربلا ونجفوهو اسم طائفي يعكس انغلاق مجوعة من الناس على عقائد وممارسات معينة بنفرد فيها الدين الشيعى الايراني في دولة جواد التي افرغت ايرادات نفط الدولة في جيوب اجهزتها الطائفية اذا كان اسمك لايدل على انك شيعي فا الاجهزة الايرانية المسيطرة على العراق ستعتبرك اما سنيا او بعثيا او صداميا.

اعتقاد يودي بصاحبه
الى الخسران والهلاك -

من اعتقد وهو مسلم سني ان اللبرالية او العلمانية وسائر النظريات البشرية والاديان المنسوخة أتت بأفضل مما جاء به الاسلام فليراجع هذا الاعتقاد فهو على خطر عظيم ويخشى عليه ان يموت على غير دين الاسلام .

القياس على التجربة
الأوروبية قياس فاسد -

لا يمكن القياس على التجربة الأوروبية مع المسيحية وتاريخها الديني والسياسي على الاسلام السني فالاسلام السني فهذا قياس فاسد كما يقول الاصوليون فالاسلام السني لم يعرف الكهنوت ولا الحكم بسم اللاهوت وقد علم الاسلام اتباعه انتقاد الحكام والثورة على المستبدين منهم. ولا تناقض في الاسلام بين العقل والغيب فالإيمان بالغيب من أركان الايمان وعليه ابراهين يستسيغها العقل وفلسفة الالم والمعاناة لدى الانسان المسلم من تشوه او مرض في الاسلام تعني حط الذنوب ورفع الدرجات في الآخرة وَمِمَّا لاشك فيه ان معاناة الانسان كانت الدافع وراء اكتشاف العديد من العلاجات والاختراعات ، ان الترويج للبرالية هو هروب من تغيير الاستبداد ومن تمكين الاسلام الصحيح الذي اختطفه الحكام الظلمة وعلماء السوء الفسدة .

وبعدين معاكم يا خوان
ارحموا زحل وعطارد -

يقال الان الاخوان المسلمين سبب الحرب الدائرة الآن وفي هذه اللحظة بين كوكب زحل وكوكب عطارد

يا ليبرالي
افهم دينك الاسلام -

قبل ان تبشر باللبرالية افهم دينك يا مسلم سني وتعرف على النفائس فيه والتي ذكرها سلوك انظمة الاستبداد وعلماء السوء فقد جاء الاسلام السني منظما لكافة مناحي حياة المسلم السني قبل الحياة وفي الحياة وبعد الممات ! وتضم تشريعات الاسلام السني كل ما يحتاجه المسلم بل كل ما تحتاجه الانسانية اليوم في مسائل الاعتقاد والعبادات والمعاملات والاخلاق في صورة مثالية ومتفوقة وانسانية وواقعية ورحيمة بالانسان فالاسلام السني لم يترك لا شاردة ولا واردة وهو الامر الذي شهد به وله العقلاء من المنصفين من غير المسلمين فمثلاً قال برتراند راسل : وهو أحد فلاسفة بريطانيا الكبار والحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1950، قال : "لقد قرأت عن الإسلام ونبي الإسلام فوجدت أنه دين جاء ليصبح دين العالم والإنسانية، فالتعاليم التي جاء بها محمد والتي حفل بها كتابه مازلنا نبحث ونتعلق بذرات منها وننال أعلى الجوائز من أجلها " .

محاولات بائسة
فول على طول -

الكاتب مشكورا يحاول ايجاد توافق بين الاسلام والليبرالية وبين الاسلام والانسانية ..وأغرب ما جاء بالمقال هو : المشكلة ليس فى الدين بل فى عدم وضوح العلاقة بين الدين والحياة فى عالما العربى - دين الاسلام يسمو بالانسان روحيا ويهذب أخلاقة ..انتهى الاقتباس . سيدى الكاتب هل لا تعرف أن الاسلام دين ودولة كما تقولون ؟ هل لا تعرف أن دستور بلاد المؤمنون يؤكد على أن الشريعة الاسلامية مصدر التشريع ؟ هل تقدر أن تفصل بين الدستور والحياة ؟ هل تقدر أن تمنع المسلم من زواج مثنى وثلاث ورباع .ومتعة ومسيار ؟ هل تقدر تمنع المسلم من الطلاق دون أسباب ؟ هل تقدر أن تعطى للمرأة حقوقها فى ظل الشرع الحنيف ؟ هل كل هذا منفصل عن الحياة ؟ هل بالفعل يتفق الاسلام مع الليبرالية ؟ ..انتهى - أما أغرب الكلام بأن الاسلام يسمو بالانسان روحيا ويهذب أخلاقة ...ونحن نسأل الكاتب عن أى نص فى الاسلام يتفق مع ما يقولة ؟ وهل نكاح ملكات اليمين سمو أخلاق ؟ وهل نكاح الأطفال سمو أخلاق ؟ وهل نكاح الأموات وارضاع الكبير سمو أخلاق ؟ وهل السلب والنهب - الغنائم يعنى - سمو أخلاق ؟ وهل الانتحار - الجهاد يعنى - سمكو أخلاق ؟ وهل قتل الكفار سمو أخلاق ؟ وهل منع بناء الكنائس وهدم ما بنى منها - تشريع اسلامى ويدرس فى الأزهر - سمو أخلاق ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟ أنتم ضحايا وللأسف تريدون العيش فى ظل هذة التعاليم وتدافعون عنها وكأنكم تستعذبون دور الضحية بارادتكم . وحادثة تلقيح النخل فان الذى لا ينطق عن الهوى أراد الافلات من نصيحتة السابقة الفاشلة ..والوقوف لجنازة يهودى ليس بالعمل الانسانى الخارق ..ولا تنسي أن الذى لا ينطق عن الهوى أمر بقتل الأنفس التى لا تدين بالدين الأعلى . الخرق أكبر بكثير من محاوةات الرتق .

اللبرالية مرفوضة حتى
من المسلم السكران -

اعتقد تماما ان مسألة اللبرالية لا تهم الا حفنة من ابناء المسلمين لا يملؤن حتى حافلة نقل صغيره في كل بلد مسلم. ولو ان اي ليبرالي شرح فكرة اللبرالية على مسلم سكران اذا افاق سينهره وربما ضربه ولقال له روح من هنا يا كافر

الاسلام دين ودولة
يا ليبرالي مسلم سني -

هههه لابد لأي فكرة من حيّز ولو بحجم غرفة صغيرة تبدأ منها فكيف بدين عظيم كالإسلام لا تكون له دولة ؟! لقد أسس رسول الاسلام دولة تامة الأركان لها كيان و رايه و حاكم هو ذاته صلى الله عليه وسلم وله رئيس وزارة هو ابوبكر الصديق ووزراء وقادة جيوش وسفراء وجهاز استخبارات وكان يبرم الاتفاقيات ويخاطب الملوك ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويستقبل الوفود ويجالس الفقراء والمساكين والعبيد ويأكل معهم . كل الاديان وكل النظريات لها كيانات ودوّل الا الاسلام السني ما أجهلكم يا ليبراليين مسلمين سنة ؟!!!!ان الاسلام دين ودنيا مجتمع ودولة مصحف وسيف حرب وسلم دعوة وجهاد قرآن وسنة وشريعة ثواب وعقاب جنة ونار وإذا كانت (الدولة) تمثل ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني؛ حيث لا يصلح الناس دون قانون ناظم، وإطار جامع يضبط إيقاع الحياة؛ فإن الرؤية الإسلامية لـ: (ضرورة الدولة) تضيف لذلك أن الإسلامَ لا يمكن أن يقوم بحدوده وقوانينه الإنسانُ في إطار (الفرد)، بل لا بد من إطار (الجماعة)، الذي تنتظمه الدولة وتنظِّمه. فالإسلام لا ينظم علاقة الفرد بربِّه فحسب كما يزعم دعاة (اللادولة في الإسلام)؛ أي: العلمانية، بل ينظِّم أيضًا علاقة المسلم بغيره، سواء كان هذا الغيرُ مسلمًا أو غير مسلم، وسواء كان غير المسلم هذا في جوارٍ مشترك مع المسلم أو في دولة أخرى، وسواء كان ذلك في سِلْم أو حرب. ومن هنا كانت الدولة ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني، تمامًا كما هي أمرٌ لازم لإقامة الدين، وتطبيق شرائعه وفرائضه في واقع الناس. وإلا، فمن الذي يقيم الحدود، ويحمي الحرمات، ويكفل المحرومين، وينظِّم العمران، ويرفع نداء الجهاد؟! هذه مجالات لا يقوم بها أفراد.وإذا كانت الدولة العلمانية يمكنها أن تقوم ببعض هذه الأمور، أو بما يقابلها في الفكر العَلْماني المادي، فمن حق الإسلام -وهو منهج شامل لجوانب الحياة كافة- أن تكونَ له دولته التي ترعى آدابه، وفرائضه، وحُرُماتِه. لا بد للإسلام من دولة تقوم به ويقوم عليها، وتحيا به ويُحييها، وترفع لواءه ويرفعُها، وترد عنه السهام الطائشة، والافتراءات الكاذبة، وقد نظمت هذا المعنى في بيت (أرجو أن يكون له إخوة قريبًا):متى لم يكنْ للحقِّ سيفٌ يؤازِرُه *** رأيتَ العِدَا من كل صَوبٍ تُبادِرُه وهذا ما استنبطه الإمامُ ابن تيمية من قوله تعالى: {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ

الكاتب
مسلم -

تقول حضرتك" المسلم يصدق ويؤمن ويعتقد بأن الله جلَّ جلاله يجلس فوق كرسي تحمله ثمانية من الملائكة" كلا والف كلا,المسلم لا يصدق ولا يؤمن ان الله يجلس,لان الجلوس من صفات الاجسام,والله ليس بجسم(لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)والأفضل التوقف في هذا اللفظ لعدم وروده في الكتاب والسنة الصحيحة ولا في أقوال الصحابة رضي الله عنهم.فالذي دلت عليه نصوص الكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح أن الله تعالى يوصف بما وصف به نفسه، أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم، من غير تشبيه ولا تمثيل، ومن غير تأويل ولا تعطيل. واستواء الله عز وجل على العرش من هذا القبيل، فهو ثابت بالكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، فهم يعتقدون أن الله سبحانه مستوٍ على عرشه استواءً يليق بجلاله، ولا يماثل استواء المخلوقين، وأنه بائن من خلقه، (ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر، فقد كفر) الفظ الشهادتين اولا بنية الدخول في الاسلام,ثم استغفر ربك !!!

المسلم يحترم العقل
ولكنه لا يصنمه ولا يعبده -

كلا المسلم السني له الف دليل على وجود الله وعلى الجنة والنار وسائر الغيبيات بينما المسيحي ليس لديه دليل واحد على ألوهية المسيح ولا على التثليث المزعوم ، والاسلام ابو العقل والعقلانية لكنه لا يصنم العقل ولا يجعله اله ولا حاكم فالعقل البشري عرضة للخطأ والعطب والوهم كما ان العقول تتفاوت في حكمها على الأشياء والبشر الذين سلموا امورهم الى عقول البشر اوردوهم المهالك ولم يستطيعوا حل مشكلات مجتمعهم القيمية الا بمزيد من التنازل القيمي حتى انهارت تلك المجتمعات على وقع كافة الموبيقات فيها .

بالاخلاق نرتقي
نورا -

بإختصار....ان ذهبت الأخلاق ذهبت الامم ..

كلام الارثوذوكسي
فول ضد اللبرالية -

هههه هذيان المشعوذ فول بالضد من فكرة اللبرالية التي تقول بحق الناس ان يمارسوا ويعتقدوا ما يشاؤون ما داموا لن يضروا غيرهم و الارثوذوكسي المعتوه فول يريد من المسلمين ان يتركوا دينهم عشان يعجبوه

NO
Basufani -

There are no liberal arab, there are nationalism and islamism arab.

فول على طول
مسلم -

عاد فول الى اسطوانته التي لا يجد غيرها فيكررها باستمرار,شبهاته تم تفنيدها عدة مرات,ولكنه لا يزال يجترها كالغنم عندما تجتر طعامها لتلوكه ثانية,نعيد التفنيد لعله يتوقف عن اسطوانته المشروخة:1-هل لا تعرف أن الاسلام دين ودولة كما تقولون؟ نعم دين ودولة ويشمل كل مناحي الحياة دنيا واخرة,دون ان يقتصر على الروحانية التي تدعونها وهي منكم براء2-هل لا تعرف أن دستور بلاد المؤمنون يؤكد على أن الشريعة الاسلامية مصدر التشريع ؟طالما ان البلاد اسلامية,فهل يعقل ان تتبع دستورا اخر؟3-هل تقدر أن تفصل بين الدستور والحياة ؟طالما انه دستور اسلامي فهو دستور حياة واخرة ايضا4-هل تقدر أن تمنع المسلم من زواج مثنى وثلاث ورباع ومتعة ومسيار ؟"لماذا نمنعه؟ما هو الضرر من اباحته؟نكاح الاربعة يشترط ان يكون تبعا لعدم القسط في اليتامى او العدل بين الزوجات حسب نص الاية_وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ.زواج المتعة عند الشيعة فقط اما السنة فقد انتهى بعهد عمر بن الخطاب,يصح زواج " المسيار" إذا توفرت فيه شروط وأركان عقد الزواج وله عدة اسباب:غلاء المهور كثرة العوانس ازدياد حالات الطلاق ازدياد رغبة الرجل في المتعة بأكثر من امرأة. عدم رغبة الزوجة الأولى ان يتزوج عليها زوجها امرأة اخرى مما يدفع الزوج الى الزواج مرة اخرى سرا خوفا منه على تدمير اسرته وبيته من الزوجة الاولى.5-هل تقدر تمنع المسلم من الطلاق دون أسباب؟ الطلاق من غير سبب ظلمٌ وعدوان،وكفرانٌ للنعمة، وهدمٌ للأسرة،وإلحاق ضرر كبير بالأبناء، أن إيقاع الطلاق على الزوجة ظلمٌ من غير مسوِّغ أو مقتضى مشروع يُعد طلاقاً تعسُّفياً،ويلزم المطلِّق بتعويض زوجته عن الضرر الذي لحقها وذلك زجراً للأزواج عن التعسّف في الطلاق.والطلاق له شروط اهمها:يشترط لوقوع الطلاق العديد من الأسباب التي تشرعه،ومنها: أن يكون الزوج مختاراً غير مكره: فلا يقع طلاق المكره، لقول الرسول :إن الله تجاوز عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه,أن يعي الزوج ما يصدر عنه،فلا يقع طلاقُ السَّكران،ولا المجنون لعدم الإدراك،ولا الغضبان غضباً شديداً بحيث لا يقصد ما يصدر عنه5-هل تقدر أن تعطى للمرأة حقوقها فى ظل الشرع الحنيف؟ كرم الإسلام ا

لا يحترمون الدين
اللبراليون العرب -

اثبت الواقع ان اللبراليين والعلمانيين العرب لا يحترمون الدين بل هم حرب على الاسلام والمسلمين فقط وأنهم خدام الاستبداد والفساد وأنهم تبع للغرب يدورون حيث ما داروا .

فين قتل الآخرين بالاسلام
يا ارثوذوكسي -

فين بقا قتل الآخرين في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري لئيم منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا ولم يؤسلموا تولدون مسلمين ويعمدون آبَاؤُكُم كفاراً صليبيين وعايشين صليبيين وبتموتوا صليبيين وحتخشوا جحيم الابدية صليبيين برضوا فأين القتل يا متخلف انته وياه ولكم الاف الكنايس والأديرة بالمشرق الاسلامي وقد وصلتم الى حوار التعليقات لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود غلاظ الرقبة يا مسيحيين الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي

الاسلام احسن اليهم فلماذا
يكرهه ويكرهنا صليبيو مصر -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون خاصة ارثوذوكس مصر بمصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمدا؟؟ و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: 1. محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان.......فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟؟؟؟؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم......باركوا لاعنيكم)............فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟؟؟؟؟؟في المقابل.....محمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر

تصحيح لمفهوم يتردد
على ألسنة اللبراليين -

اولاً حديث انتم اعلم بشؤون دنياكم لا يعني تنحية الشريعة وأحكامها عقيدة عبادات معاملات اخلاق من الحياة والعياذ بالله كما يزعم او يتوهم اللبراليون والعلمانيون ولا يُفهم من ذلك تنحية الأحكام الشرعية في المساءل الدنيوية البحتة بل تضل الشريعة المرجعية ولها الهيمنة ، الحديث المذكور حديث صحيح- كما أشار الكاتب ، ويوضحه قوله- صلى الله عليه وسلم- في صحيح مسلم أيضا: .. إنما أنا بشر إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوا به، وإذا أمرتكم بشيء من رأي فإنما أنا بشر ، فالرسول يجتهد و قد خطىء فيقره الوحي على اجتهاده او يصحح له وقال النووي في شرح مسلم باب وجوب امتثال ما قاله شرعا، دون ما ذكره صلى الله عليه وسلم من معايش الدنيا على سبيل الرأي.. وقد نص علماء الأصول على أن الرأي منه- صلى الله عليه وسلم- كالرأي من غيره في احتمال الغلط، والأمثلة على ذلك كثيرة في سيرته- صلى الله عليه وسلم- وبالاتفاق لا تجوز مخالفته فيما ينص عليه من أحكام الشرع. وتصنيف العلوم الدنيوية تحت هذا الحديث لا نرى مانعا منه بشرط ضبطها بالضوابط الشرعية العامة، فالمسلم العاقل هو الذي يحرص على ما ينفعه في دينه ودنياه كما أمره النبي- صلى الله عليه وسلم- بقوله: احرص على ما ينفعك.. الحديث رواه مسلم.

دوّر على حقوق أختك المرأة
الارثوذكسية يا فول -

لماذا لا ينشغل فول بحقوق المرأة الارثوذوكسية في دينه وكنيسته ؟!! ويهاجم الوضع المثالي لحقوق المرأة في الاسلام ؟!! خد عندك مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مكسينة من تولد في ظل زريبة الكنيسة الأرثوذوكسية ! حيث تولد الانثى في المسيحية مخلوقة خاطئة وهي لِسَّه لحمه حمرا طريه 😅 لم ترتكب خطية بعد ؟! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها.

تعرف على انواع النكاح
وملك اليمين عند المسيحيين -

لدى المسيحيين وخاصة ارثوذوكس مصر والمهجر 😅 انواع واشكال عدة من ملك اليمين و النكاح المسيحي

الردود الاسلامية
ماجد المصري -

لنفحص الردود الاتية ::::"فين قتل الآخرين بالاسلام"...."المسلم السني له الف دليل على وجود الله وعلى الجنة والنار وسائر الغيبيات بينما المسيحي ليس لديه دليل واحد على ألوهية المسيح ولا على التثليث المزعوم ، والاسلام ابو العقل والعقلانية لكنه لا يصنم العقل ولا يجعله اله ولا حاكم"....."رسول الإسلام محمد هو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون"...."التسامح الديني الذي علمه محمد"....."لاسلام السني لم يعرف الكهنوت ولا الحكم بسم اللاهوت وقد علم الاسلام اتباعه انتقاد الحكام والثورة على المستبدين منهم."......هل تصدقون ما تكتبوه...الاسلام يحلل قتل الاخر غير المسلم و لا يحترمهم هم او اماكن عبادتهم.بالامس في مصر بمدينة اطفيح هاجم المسلمون كنيسة و دمروها و اصابوا المصلين و جاء الامن وفرق المحتجين و لم يقبض عليهم.المسيحيون و الازيديون يقتلون باسم الاسلام..الارهاب الاسلامي في كل مكان في العالم..اين ذهبت القبائل اليهودية و المسيحية العربية السابقة علي الاسلام في الجزيرة العربية؟؟؟اين دليل المسلم السني علي صحة ما يؤمن به؟ هل استطاع اثبات هذا ماديا او منطقيا...هل يستطيع المسلم ان يثبت ان الايمان المسيحي خاطئ ماديا او منطقيا؟ طبعا لا فهو يرجع الي قرانه...لا يمكن ان تكون المدعي و المحامي و القاضي في الوقت نفسه والا اصبحت مهزلة..اي عقل في الاسلام في وجود التالي "(يأيها الذين امنوا لاتسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤوكم)" و مقولة "وللمجتهد المخطئ أجر وللمصيب أجران و ان القران حمال اوجه"اما الكهنوت في الاسلام فاسمه رجال الدين و هم وحدهم يحتكرون فهمه و اسراره كما قال احد رجال الدين البارزين في مصر منذ بضعة شهور بعد ظهور فتاوي نكاح الموتي و رضاعة الكبير و غيرها ان العامة ليس لهم ان يعلموا بتلك الفتاوي بل هي للخاصة من رجال الدين..اي عقل هناك في وجود " (يأيها الذين امنوا لاتسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤوكم)"اي سلام منحه الاسلام الي العالم والي الان تحتفلون بما يسمي فتوحات و هي غزوات و احتلال بدليل "كتب عليكم القتال......"في صحيح مسلم :و حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ سَهْلِ بْنِ عَسْكَرٍ التَّمِيمِيُّ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ حَسَّانَ ح و حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَن

OM KERPHA IS LIBERAL
ROSE -

ISLAM HAS NOTHING TO DO WITH LIBERALISM, ASK OM KERPHA JUST ONE EXAMPLE,...ASK THOSE WHO PAID AL GEZYAH, ASK THOSE WHO WERE BEHEADED BECAUSE THEY DID NOT ACCEPT ISLAM THANKS ELAPH

BRAIN WASH AND LIBERALISM
ROSE -

THOSE WHO ARE BRAIN WASHED TO BE RADICAL ISLAMIST CONSTITUTES A MAJORITY OF IGNORANCE VILLAGERS OR EVEN GRADUATES FROM AL AZHAR WHERE BOOKS OF TERRORS ARE STUDIED.....EXAMPLE ARE THOSE WHO ATTACK THE WORSHIP PLACES OF THE COPTIC IN EGYPT ..THEY AFRAID OF THE CROSS LIKE SATAN FEARS IT AND KNOW WHAT IT IS AS IT IS THE POWER OF GOD......FORGET ABOUT LIBERALISM AS THERE STILL SHEKHS WHO ARE GOING RICHER AS THEY BRAIN WASH THEIR CLIENTS ...COME TO HIM WHO SAID IF THE SON OF MAN SET YOU FREE THEN YOU ARE REALLY FREE THANKS ELAPH

توههم ورحل
خوليو -

تركهم تاءهون ورحل ،،وقف لعربي ميت ديانته يهودية مرت امامه جنازته ،،بينما امر بجز رقبة سبعمائة منهم وسبى نساؤهم،، نصحهم الذي لا يتكلم من عنده بل يوحى اليه،، بعدم تلقيح النخيل فجاء الموسم سيءاً فجعلهم يشككون بانه يوحى اليه ،، قال لهم من اذى ذمياً فقد آذاني بينما قال له الوحي إنما المشركين نجس يحرم دخولهم للبيت الحرام ،، وكفار يجب قتلهم او تدفيعم الجزية ان رفضوا الاسلام ،،حلل الوحي نكاح المتعة في غزوة بني المصطلق لانهم قالوا له انختصي ؟ وعاد هو نفسه ألغاه فيما بعد مخالفاً للوحي مما زاد شكهم بما يسمعون ،، قال له الوحي ان وسع كرسي الهه السموات والارض وان الشمس تركع امامه وهو جالس عليه وعاد فقال لهم نفس الوحي ان ذلك الاله ليس كمثله شيىء،، يتكلم ولكن ليس له فم ،، يده فوق كل يد ولكنه ليس له يد ،، يقر نبيه السلام مع جِبْرِيل ويقول له قل لهم ولا يوضح كيف يقول له وكيف يتكلم ان لم يكن له فم ،،قال له الوحي ان النحل يخرج من بطنه شراباً فيه شفاء للناس ولكنه فشل في شفاء ذلك الطفل المسهول ،، نسي مرة عدد الركعات،، وعندما نبهه احدهم اعترف بالنسيان ونسي انه في لحظة اخرى قال لهم انه لا يتصرف من عنده ،،، ارسل رسله للهداية وبدل ان يرسل معهم قوة الحجة ويساعدهم بقوته فهو قادر على كل شيىء،، انزل مع بعضهم الحديد الذي فيه باس شديد ليقتل كل من يسال ويشك فجعل الكثيرون يشككون ويرتدون،، حتى ان الحديد جز رقاب ستون الفاً بعد موته ،، الخلاصة توههم ورحل،، ولا يزالوا تاءهون ليومنا هذا ،، لا ينقذهم من هذا التيه سوى بفصل هذه الأحكام والفروض التي تامر بشيىء وتنهي عنه في نفس الوقت،، عن الحكم،، وتأسيس مجتمع يسوده العدل والمساواة وحقوق الانسان ،، فبدل ان يدله كيف يكون القسط بالأيتام واليتامى نصحه بنكاح أمهاتهم ،، يتصف دين الذين امنوا بكرهه لشيءين : المساواة وحقوق الانسان من ذكر وأنثى ،، لا يطيقون ان تنتزع من فحولتهم هبة الهية في النكاح المتعدد ولو على حساب شقاء إناثهم،، فالأنثى خلقت للتمتع بفرجها كما قال لهم،، والذكور خلقوا مع الجن للعبادة و للحرب والسبي والغناءم وملكات اليمين،، فالغزو مهم جداً في هذه العقيدة،، فكيف لا يرى الآخرون هذا العدل المدعوم بالحديد ذي البأس الشديد ؟ كما قال الوحي في سورة الحديد،، ما ذكر اعلاه سماه الوحي علم ،، وما عداه من العلوم فهي كفر،، لذلك كفروا كل من

فول على طول
مسلم -

يتبع..في العصر الحديث أصبحت المرأة تطرد من المنزل بعد سن الثامنة عشرة لكي تبدأ في العمل لنيل لقمة العيش وإذا ما رغبت في البقاء في المنزل فإنها تدفع لوالديها إيجار غرفتها وثمن طعامها وغسيل ملابسها ,بل انها اصبحت سلعة يباع جسدها وعفتها في المواخير ودور اليغاء,اضافة للخيانة الزوجية التي تجاوزت 50%في اغلب دول الغرب, فكيف يقارن هذا بالإسلام الذي أمر ببرها والإحسان إليها وإكرامها والإنفاق عليها ,وحفظ شرفها وعفتها؟؟ورغم ضعف التدين عند كثير من المسلمين اليوم إلا أن المرأة تبقى لها مكانتها ومنزلتها أمّاً وبنتا وزوجة وأختا مع التسليم بوجود التقصير أو الظلم أو التهاون في حقوق المرأة عند بعض الناس وكل مسئول عن نفسه6- هل بالفعل يتفق الاسلام مع الليبرالية ؟بل يجب ان يكون السؤال معكوسا:هل تتفق اللبيرالية مع الاسلام؟الليبيرالية من صنع الانسان,والاسلام من صنع الرب الذي خلق الانسان.فهل يصح ان يكون صنع الانسان افضل من صنع الله؟7-أما أغرب الكلام بأن الاسلام يسمو بالانسان روحيا ويهذب أخلاقةونحن نسأل الكاتب عن أى نص فى الاسلام يتفق مع ما يقولة ؟النصوص لا حصر لها ولكنك لم تقراها بل لا تريد ان تقراها لانها تفضح اكاذيبك وشبهاتك:قال الله (يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ)(هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ)(لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ) (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ)﴿ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴾﴿ فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى وَأَمَّا مَنْ بَخِلَ وَاسْتَغْنَى وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى ﴾﴿ فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ ﴾﴿وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا﴾وقال رسو

فول على طول
مسلم -

يتبع...9- وهل السلب والنهب - الغنائم يعنى - سمو أخلاق ؟ ما يأخذه المسلمون في الحروب من أموال وأسلحة وآلات وأمتعة وعقارات ونحوها هي مال حلال لهم كما قال تعالى ( فكلوا مما غنتم حلالاً طيباً ) والمقصود بالغنيمة هي هذه الأموال النقدية والعينية ونحوها مما ينتفع به التي يأخذها المجاهدون في سبيل الله في حربهم مع الكفار . وليس هذا من باب السرقة,لماذا حلال؟لان الاعداء سيفعلون نفس الامر اذا كانوا هم الغالبين,وهو امر درج عليه العالم منذ فجر التاريخ,ثم ان اليوم لا غنائم للمسلمين ولا ما يحزنون,لان الاعداء هم من ياخذون اموال وممتلكات المسلمين حتى دون قتال10-وهل الانتحار - الجهاد يعنى - سمكو أخلاق ؟الانتحار ليس جهادا ولكنك ومن ضيق معلوماتك تفسر الجهاد من مخيلتك,الانتحار محرم في الاسلام ( وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ الله كَانَ بِكُمْ رَحِيماً ) واذا كنت تقصد داعش واخواتها فالاسلام بريء منهم11- وهل قتل الكفار سمو أخلاق ؟ كلا الا اذا اعتدوا على المسلمين( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ )12- وهل منع بناء الكنائس وهدم ما بنى منها - تشريع اسلامى ويدرس فى الأزهر - سمو أخلاق ؟الكنائس تملا بلاد المسلمين رغم انها مظاهر كفر تدعو لعبادة بشر خلقه الله13- نقول تانى أم هذا يكفى ؟ قل تاني وتالت ورابع ومئة والف,فكما فندنا شبهاتك السابقةفسنفند اللاحقة باذن الله14- أنتم ضحايا وللأسف تريدون العيش فى ظل هذة التعاليم وتدافعون عنها وكأنكم تستعذبون دور الضحية بارادتكم .بل انت الضحية لخيالك وهذيانك,نعم نريد العيش في ظل تعاليم الله وليس تعاليم البشر,وسنستمر في الدفاع عنها الى الابد,واذا لم تكن تعجبك فهذا شانك وغير ملزم للاخرين15- وحادثة تلقيح النخل فان الذى لا ينطق عن الهوى أراد الافلات من نصيحتة السابقة الفاشلة..انت لم تفهم الحادثةكما وقعت بل زينها لك خيالك بالسوء,اليك الحقيقة:مَرَّ رَسُولُ اللهِ عَلَى قَوْمٍ فِي رُءُوسِ النَّخْلِ.فَقَالَ: ما يَصْنَعُ هَؤُلاءِ؟ قَالُوا: يُلَقِّحُونَهُ يَجْعَلُونَ الذَّكَرَ فِي الْأُنْثَى قَالَ: مَا أَظُنُّ ذَلِكَ يُغْنِي شَيْئًا فَأُخْبِرُوا بِذَلِكَ فَتَرَكُوهُ. فَأُخْبِرَ رَسُولُ اللهِ فَقَالَ: إِنْ كَانَ يَنْفَعُهُمْ فَلْيَصْنَعُوهُ،فَإِنِّي إِنَّمَا ظَنَنْتُ ظَنًّا،فَلا تُؤ

اضاءة في
زمن التدليس والكراهية -

الخلاف المحتمل بعد نزول الدين الحق والرسالة السماوية هي صفة مشتركة في جميع معتنقي الأديان منذ آدم حتى المسيحية والاسلام. ولهذا يقول تعالى في كتابه الأخير والأنقى والأشمل: (أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فيه)..و (وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ). صدق الله العظيم. انها الأنانية والغطرسة البشرية ولا دخل لها بأنقى البشرية وخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم.

سبع خطايا ليسوع
الانجيلي تؤكد عدم ألوهيته -

فيا مسيحي لا تكن غليظ الرقبة كاليهود ، إن خطايا يسوع تؤكد على بشريته وتنفي ألوهيته سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة ال

خلاص ما فيش خلاص
يا مسيحي مشرقي -

فلا تكن غليظ الرقبة مثل اليهود يا مسيحي خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «و

معنى لا تسألوا رداً
على غلاظ الرقبة -

على خلاف ما يروج الجهلة بدينهم من ابناء الخطيئة وابناء الرهبان غلاظ الرقبة كاليهود والذي دينه كله اسرار كنسية مقدسة 😅 من الذين كفروا من الصليبيين من الطوائف المسيحية الضالة الذين شعار دينهم أغمض عينيك واغلق عقلك واتبعني واخوانهم في الجهالة الملاحدة ان معنى يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا اي لا تطلبوا مزيداً من الأوامر الإلهية والعبادات حتى تُفرض عليكم فقد سألها ( طلبها ) من كان قبلكم من الذين كفروا من اليهود والنصارى فلم يطيقوها وكفروا بها - فيا جهلة بدينكم يا احفاد اليونانيين والرومان واللاتين افهموا :. السؤال هو الطلب ، والإسلام السني يا صليبيين ويا ملاحدة جهلة ، كله قائم على الأسئلة. وعبارة يسألونك يتردد صداها في الكتاب والسنة وليس كما عندكم حيث السؤال ممنوع تحت طائلة الأسرار المقدسة و اللعن والحرمان الكنسي والتهديد ببحيرة الكبريت والاسيد والقتل اما محاولاتكم ضد الاسلام فانتم تحاولون عبثاً. ستنقضي اعماركم ولن تحصلوا شيئاً وستتحول اساءاتكم ضد الله ورسوله الى جمر ولهب يحرقكم في قبوركم وحريق الابدية أشد وانكى

التاريخ الدموي للصليبيين
ضد اليهود مذابح هائلة -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي مشرقي حقود على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين ي

الجزية كوابيس ليلية تطارد
الصليبي -

يا لهذه الجزية التي تطارد الارثوذوكسي الصليبي فول والصليبي الكاثوليكي خوليو 😅 في منامه ؟ اعلم يا صليبي حقود ان الجزية ضريبة أقرها ربك يسوع وأمرك بدفعها للسلطة التي تحكمك اياً كانت وان امتنعت حتكون كافر بتعاليمه مهرطق بوصاياه وحتخش جحيم الابدية 😅😂🤣 والجزية لم يخترعها الاسلام فقد قبله في المسيحية واليهودية بل وفي الوثنية و لا بأس ان تدفع الجزية لتبقى على دينك .. المسيحية الرحيمة لم تسمح للهنود الحمر بحق الحياة اصلاً فضلاً عن حق العبادة رغم استطاعتهم دفع الجزية بل انها وجدت ان التنصير خسارة فيهم فأبادتهم .. وادعت ان هذا شرط لخلاص يسوع بولس لهم وشرط لدخول الملكوت الذي لن يدخله الا الارثوذكس وبقية الطوائف المسيحية في النار 🤔😁 والجزية والذمية كوابيس ليلية تطارد الانعزاليين الكنسيين المسيحيين في نومهم ؟! مع ان الدساتير الحديثة تساوي بين المواطنين ويلقى المسيحيون كأقلية من الانظمة العلمانية وغير العلمانية معاملة خاصة تتمناها الأكثرية المسلمة في أوطانها والجزية ارحم بالمسيحي من الضريبة الرومانية او الفارسية القديمة ومن عشور كنيسته بل ارحم من الضرايب التي فرضها الباباوات والأباطرة والملوك المسييحين على رعاياهم ومن الضرايب بالنظم العلمانية الحالية عربية او غربية فقد أعفى الإسلام من أداء الجزية فئات عدة كالنساء والصبيان والمساكين والرهبان وذوي العاهات، فلا تجبى الجزية من امرأة ولا فتاة، ولا صبي، ولا فقير، ولا شيخ، ولا أعمى، ولا أعرج، ولا راهب، ولا مختل في عقله. بل زاد الإسلام فتكفل بالإنفاق على من شاخ وعجز من أهل الذمة. الجزية كانت غالباً مبلغ ثابت كان يُقدَّر حسب حالتهم الاقتصادية والجزية على الأفراد وعلى النظم وهي مبحث كبير وتتراوح بين الإلزام بها والإعفاء منها وفق الواقع فهي ليست من أركان الاسلام ولا من أركان الايمان والاسلام جاء اصلاً لهداية البشر وليس لجباية الأموال منهم بالباطل كما تفعل الكنايس وكما فعلت المسيحية التي جاءت للافارقة مثلاً وطالبتهم بقراءة الاناجيل مغمضي الاعين وسرقة أراضيهم ؟! 🤔😳😅أنتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة مُذ اكثر من الف واربعمائة عامً تولدون مسيحيين وتعيشون متنغنغين مسيحيين وبتموتوا مسيحيين وحتخشوا جهنم. برضوا مسيحيين 😂😅😄 وبتقولوا عنا اره

احذر يا مجود تخالف كنيستك
بعدين يكفروك ويخوزقوك -

وافق ما يسمى بالمجمع المقدس

رداً على
خوليو اكرز بعيد عنا -

روح اكرز بدستورك العلماني يا خوليو ‎واطلب منهم الاعتراف بالزواج المدني والمختلط بين الطوائف بدل الزواج في قبرص وطالب لأختك المسيحية بحق الطلاق والميراث والاعتقاد الديني وطالب لأولادها بحق تقرير مصيرهم الديني عندما ما يبلغوا الثامنة عشرة روح اكرز بهذه الأشياء في مجتمعك المسيحي ولا تكرز بها عند المسلمين

تعالوا يا موحدين نغيظ ١
روز وإخوانها الصليبيين -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬ في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل قنبوة محمد، ولان كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟!

تفنيدات مسلم
خوليو -

في رده على العزيز ،، فول الذي يطرق الحديد على الحامي ،،يقول السيد مسلم ان ما يغنمه الذين امنوا هو حلال،، ويفند ذلك بالاتي : لان الهه قال ذلك ولان الأعداء كانوا سيفعلون نفس الشيىء من نهب وسلب وسبي لو انتصروا ،، فهل هذا تفنيد ؟ لنرى : اله اولاد عمومتهم من نسل ابراهيم وسارة واسحاق قال لهم اعطيكم ارض كنعان فاقتلوا كل ما يخرج أمامكم ،،ان قبلنا تفنيد السيد مسلم بان الهه قال لهم هذا لكم حلال من ارض واموال ونساء ،،فعليه ان يقبل ان إلهاً اخر او نفس اله أخيه موسى قال لجماعته هذا ايضاً حلال لكم ،،فباي حجة يطالب الذين امنوا بأرض كنعان اليوم ؟ ولماذا كلام الههم صح وكلام الاله الاخر كذب ؟ لا يعي السيد مسلم واخوانه وهم كثر،، ان حججهم تضرهم وتضر من يعيش معهم ،،لان ما حلل لهم الههم لا يقبلون به اذا جاء من اله اخر غير الههم ،، والأنكى من ذلك يقولون انه نفس الاله ،، تفنيد اخر من تفانيد السيد مسلم هي رده على فول عندما ذكر ان الذين امنوا يستسيغون لعب دور الضحية ،،فيرد السيد مسلم باحضار الاية التي تقول وقاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا لان الله لايحب المعتدين ،،جيد يبدوا انه تفنيد معقول،، فهم لايقاتلون الا الذين يقاتلونهم ،،، ولكن وجود ايات قتال اخرى مثل وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ولا يحرمون ماحرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من اهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون تفسد تفنيد مسلم ،،، واضحة هنا أسباب الامر بالقتال ودون اية إشارة للذين يقاتلونكم ،، هذا يرمي أرضاً بالضربة القاضية تفنيد مسلم ويجعل حكم المناظرة يرفع يد الصديق فول بالنصر ،، اما التفنيد الأكثر دهشة هو سوْال مسلم عن وجود النهب والسلب والسبي في يومنا هذا ،،يفنده بان داعش التي غزت وسبت وسلبت امام ناظريه وانظار العالم لا علاقة لها بالإسلام ،، اذا كان كذلك يا سيد مسلم،، فلماذا لم يتم تكفيرها ومحاربتها او التظاهر ضدها على الاقل ؟ سقط تفنيد مسلم وانتصر كالعادة فول لمن عنده مقدرة على التمعن واستيعاب ما جرى ويجري على الارض . تفنيدات ضعيفة سيد مسلم ابحث عن غيرها .

كيف انتشرت المحبة وماذا
فعلت بمن رفض اعتناقها -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك &

الاخوان المسلمون لم يفشلوا
ولكن جرى إفشالهم -

الاخوان المسلمون في مصر لم يفشلوا ولكن جرى إفشالهم بتواطؤ دولي وإقليمي بربك الم يدمر الانقلاب العسكري اليوم مصر والمصريين وقضى على أملهم في الحرية والكرامة والتقدم ؟

الدين لله والوطن للجميع
شعار باطل ولا يصح -

يعني من اجل أقلية فكرية او مذهبية او دينية يجري قمع الأغلبية بشعار الدين لله و الوطن للجميع ؟! لعلمك لو كان هؤلاء هم الأكثرية ونحن المسلمين أقلية ما سمحوا لنا برفع هذا الشعار انظر لبنان وإيران والعراق اليوم ان الاسلام السني الحماية لغير المسلم ويمنحه حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة معتقده وحق التحاكم الى قانونه ما لم يرغب في حكم شريعة الاسلام واما كفره بالله وشركه معه او عبادة وثن او صنم او كان بلا دين او ملحد فليس للاسلام ان يتدخل وحسابه على الله بشرط ان يحترم النظام والقانون العام وله ان يزاول بين جدران بيته ومعبده ما يشاء من أمور وهذا مبدأ الاسلام منذ الف واربعمائة عام ونيف وأرض الاسلام تعج بالملايين من غير المسلمين ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد وعايشيين متنغنغين احسن من ملايين المسلمين في اوطانهم ويعانون من القهر والقمع والفقر.

المسيحيون هم من دمر أوابد
الحضارات الوثنية القديمة -

في ما سماها "شهادة حق للتاريخ"أصدر عالم الآثار ديترتش رو رئيس البعثة الألمانية للتنقيب عن الاثار في مصر بيانا اعتبره "شهادة حق للتاريخ"، أكد فيه أن جميع الآثار والتماثيل التي عُثر عليها في منطقة المطرية، لا يُوجد بها تمثال واحد كاملا، مشيرا إلى أن هذه التماثيل قد تم تدميرها وتكسيرها خلال العصور المسيحية.وأوضح أن المسيحيين اعتبروها مباني ومعابد وثنية، وأغلقوها، ودمروا جميع التماثيل والمعابد، واستخدموا أحجارها في بناء الكنائس والمنازل، والمباني الخاصة بهم، "لذلك لن يُعثر في المطرية على تمثال واحد كامل"،وفي تصريحات لصحيفة "الدستور" فسربعد العثور على أجزاء من تمثال رمسيس الثاني مهشمة بالمنطقة بأنه "في العصر المسيحي المبكر كان المسيحيون يعتبرون هذه التماثيل وثنية، ولذلك جرى تدمير أغلب المعابد والتماثيل في عين شمس، وهذا ينطبق علي رأس التمثال الذي عثرت عليه البعثة الأثرية بالمنطقة".و، أكد المسؤول عن البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بمنطقة المطرية في مصر ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة.ومؤيدا لديترش رو، قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، ناصف عبد الواحد، إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".الحضارات القديمة بنتها الوثنيون ولما جاءت المسيحية دمرتها وشوهتها وطمستها ثم بعد ذلك قام المسيحيون الانعزاليون الشعوبيون بنسبتها اليهم والتمحك بها حضارياً كذباً وبهتاناً لقد مكن الغزو الاوروبي لبلاد المسلمين للمسيحيين الحصول على مساحات كبيرة من الارض أقاموا عليها أديرة ومن داخلها نقبوا عن اثار الحضارات القديمة في وادي النيل ودجلة والفرات ونهبوها وباعوها الى أوروبا وهذا يفسر ظهور الثروات المفاجأة عليهم وغنى عن القول ان أكابر لصوص الاثار هم الاوربيون الصليبيون المسيحيون الغربيون الذين نهبوا

روز
سلطان -

سالنا ام قرفة فقالت:جاءت الرواية في طبقات ابن سعد وعنه ابن الجوزي في كتابه المنتظم ومدار الرواية على محمد بن عمر الواقدي * وهو شخص متهم بالكذب لدى علماء الحديث ، والقصة أوردها ابن كثير في البداية والنهاية مختصرة ولم يعلق عليها بشىء وذكرها ابن هشام في السيرة وكلاهما عن محمد ابن اسحق الذي لم يذكر سند الرواية ، فالحاصل ان الرواية لم تصح فلا يجوز الاحتجاج بها .هو محمد بن عمر بن واقد الواقدي الأسلمي ابو عبد الله المدني قاضي بغداد مولى عبد الله بن بريدة الأسلمي قال البخاري : الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26)هذا في ص 185-186 وقال أحمد هو كذاب وقال يحيى ضعيف وفي موضع آخر ليس بشيء وقال أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب وقال أبو بكر بن خيثمة سمعت يحيى بن معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم سألت عنه علي بن المديني فقال : متروك الحديث هنا علة جميلة أيضا في سند الحديث وهي روايته عن عبد الله بن جعفر الزهري قال إسحاق بن منصور قال أحمد بن حنبل كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ذا قال إسحاق بن راهويه كما وصف وأشد لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح والتعديل 8/الترجمة 92 وقال علي بن المديني سمعت أحمد بن حنبل يقول الواقدي يركب الأسانيد تاريخ بغداد 3/13-16 وقال الإمام مسلم متروك الحديث وقال النسائي ليس بثقة وقال الحاكم ذاهب الحديث قال الذهبي مجمع على تركه وذكر هذا في مغني الضعفاء 2/ الترجمة 5861 قال النسائي في " الضعفاء والمتروكين " المعروفون بالكذب على رسول الله أربعة الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام,وسالنا الذين دفعوا الجزية فقالوا:نعم دفعناهامقابل الخدمات التي تقدمها لنا الدولة الاسلامية.الان السؤال لنا يا ست روز:متى دفعت انت اواقاربك الجزية اخر مرة؟تتعلقون بامور انتهت منذ قرون,من هم الذين قطعت رؤوسهم لانهم لم يدخلون الاسلام واين ومتى؟هل لديك وقائع مثبتة؟هل ما زلت تحتفظين براسك انت؟انت مغسولة الدماغ لانك تعبدين انسانا خلقه الله,اما الارهابيين الذين تتحدثين عنهم فالاسلام والازهر منهم براء.تتحدثين عن الذين هاجموا كنائس الاقباط في مصر,وتتجاهلين الذين هاجموا ودمروا مساجدعديدة في

حرق الكنايس خلفه النظام
اللي انتخبتوه يا غجر -

قال شاهد عيان يدعى ميلاد عبدالشهيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام تاني"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الجمعة، إن الاعتداء الذي وقع على كنيسة قرية كفر الواصلين في مركز أطفيح تم فى حضور قيادات الشرطة وأمن الدولة والغفر وانسحبوا قبل أن يقوم أكثر من 50 شخص بالهجوم والاعتداء على الكنيسة.ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شهادات تفيد بأن قيادات من الشرطة وقطاع الأمن الوطني حرضوا أشخاصا من القرية على القيام بحرق الكنيسة، وفق قولهم. وكان لافتا اتهام الكنيسة للدولة بالتحربض، فمن جهته، قال رئيس المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية والمتحدث الرسمي باسمها، القس إكرام لمعي، إن "موقف الضباط المتورطين في إشعال الفتنة أن دورهم يتمثل في ترك الأمور تتطور، والمشكلة تكبر دون تدخل، حتى تحصل المشكلة، والموضوع يستوي، وبعدين يتدخلوا وهما بيسموه في الأمن الحل السياسي".وأضاف "لمعي" أن موقف أمن الدولة يتمثل في أنهم لا يريدون مشاكل تنسب إليهم يضغط على المسيحيين إلى جانب ضغطه على المسلمين وأشار لمعي إلى أن "عددا من ضباط الشرطة والأمن الوطني يشاركون في اشعال مثل هذه المشكلات بسبب تنشأت البعض في المساجد والزوايا في بلادهم، بالتالي ينحازون لطرف المعتدين من المسلمين، لأن هذه عقيدة عندهم".وأكد "لمعي" أن "الكنيسة وثقت قبل ذلك مواقف طائفية كثيرة في أكثر من محافظة من رجال الدولة من الشرطة والمحافظين أنفسهم الذين هم لواءات سابقين، وأوضح مثال هو قرية الكرم، إحدي القرى التابعة لمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا، وتم التوثيق فيها بالصوت والصورة تورط المحافظ في التحريض على الاعتداء على الكنائس".وختم لمعي حديثه مع "عربي21" بالاشارة إلى أن المخابرات ووزارة الداخلية المصرية ممثلة في أمن الدولة هم وحدهم القادرون على إنهاء ملف الفتنة الطائفية في مصر حال توفر الإرادة السياسية لهذا.

لماذا أخفيتم انواع النكاح
المسيحي يا ايلاف العزيزة -

لماذا جاملت ايلاف الصليبيين المشارقة أخفت انواع الوطء او النكاح عند الصليبيين المشارقة أين ليبرالية ايلاف الى اي كنيسة تنتمي ايلاف ؟ انواع النكاح عند الصليبيين المشارقة عديدة وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة.. آقول يا فول ولا كفايه. ؟!! والذين يتكلمون عن النكاح لدى المسلمين يكلمونا شوية عن شهوانية رهبان المسيحية الذين يُفترض انهم مخصيون للملكوت لماذا يحفرون الانفاق تحت الارض من أديرتهم الى اديرة الراهبات وخلي الارثوذوكسي فول يحكي لنا شوية عن قلايات الرهبان التابعة لكنيسته مثل قلاية الراهب برسوم التي كانت تكتظ بالنسوان حتى بلغ ما نكحه منهن أربعة الاف امرأة وكان يسجل لنفسه فيديو معهن اثناء نكحه لهن ؟!!و النكاح عند المسيحيين صار بزنس والتجارة في الأعراض والأجساد تجارة سحت وحرام رغم الوصايا والتعاليم بدر عليهم مليارات صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين

الأهلي يهتف لفلسطين ومنا
الى يهوذات الصليبيين -

‏"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"هتاف جمهور الأهلي المصري في نهائي بطوله الأنديه العربيه 2017

الصليبيون غزو العالم
ونهبوا وسلبوا وأبادوا -

القتل والنهب والإرغام هو تاريخ مسيحيتكم. يا صليبيين حقدة غنى عن القول ان أكابر لصوص النهب الابادة والاتجار في البشر هم الاوربيون الصليبيون المسيحيون الغربيون الذين نهبوا ثروات العالم القديم والجديد من الاثار والكنوز بعد ابادة شعوبها كما في امريكا الشمالية وقد كانوا بالملايين فلاهم نشروا عقيدة الخلاص بينهم ولاهم قبلوا منهم الجزية او الضريبة ليبقوا احياء على معتقدهم وخلصوا عليهم وابادوهم يقول جومو كنياتا اول رئيس لكينيا جاءنا المنصرون والأفارقة يملكون الارض وعلمونا الصلاة مغمضين فاخذوا الارض وتركوا لنا الإنجيل ؟! يا عارك يا يسوع بولس ! إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن بتاتاً ! أنتم تقولون إن التوراة هي العهد القديم ويسوع جاء بعهد النعمة ولكن يسوع قال إنه ماجاء ليغير ناموس التوراة أو ينقضها وإنما جاء ليتمها ! وآيات السيف في عهد النعمة هي التي أدت في النهاية بجيوش كنيسة يسوع لإستعمار ونهب وإستعباد وغزو وإبادة الشعوب الآمنة المسالمة ، وبوزن كلمات الكتاب المقدس كلمة بكلمة فلا يوجد كتاب في تاريخ البشرية دعى للهلاك وللفناء وللقتل ولإعمال لغة السيف وإراقة الدم مثل الكتاب المقدس ! وإلى تاريخ يومنا هذا فالكتاب المقدس مازال يوحي لأتباعه بالقتل وإراقة الدماء والتطهير العرقي ، تابعوا ماحدث من إبادة مليونين ونصف المليون شخص في حوض نهر الكنغو ورواندا بإسم الصليب ، تابعوا ماذا فعل ويفعل إلى يومنا هذا جيش الرب يسوع الذي يرأسه جوزيف كوني في إفريقيا بإسم الرب يسوع وصليبه وكنيسته.حقاً لقد عانت وبادت أجناس كثيرة في أنحاء كوكب الأرض المتفرقة بسبب آيات الكتاب المقدس وجيوش

خوليو
مسلم -

"فباي حجة يطالب الذين امنوا بأرض كنعان اليوم ؟ ولماذا كلام الههم صح وكلام الاله الاخر كذب ؟"الكنعانيون لم يعتدوا على اليهود,بل الاخيرون قدموا من مصر وقاتلوا الكنعانيين واحتلوا ارضهم,نعم الله وعد بني اسرائيل اي ابناء يعقوب الارض المقدسة عندما كانوا يتبعون دينه,ثم غضب عليهم ولعنهم عندما خالفوه,بل مسخ بعضهم قردة وخنازيرا ,وبالتالي انتهى مفعول الوعد,ثم هل ذوي البشرة البضاء والعيون الزرق او اصحاب السحنة السوداء من افريقيا هم من ابناء يعقوب؟حجتك باطلة"وقاتلوا الذين...ألخ تفسد تفنيد مسلم ،،، واضحة هنا أسباب الامر بالقتال ودون اية إشارة للذين يقاتلونكم "لما كفروا بمحمد لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد من الرسل ، ولا بما جاءوا به ، وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه ، لا لأنه شرع الله ودينه ؛ لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد ، لأن جميع الأنبياء [ الأقدمين ] بشروا به ، وأمروا باتباعه ، فلما جاء وكفروا به علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من عند الله ، بل لحظوظهم وأهوائهم ، فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء ، وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم,ومن رفض فعليه دفع الجزية نظير حمايته والخدمات التي تقدمها الدولة الاسلامية له,من يجبر المشركين اليوم على دخول الاسلام؟بل من يدفع الجزية؟متى دفعت انت الجزية؟" هذا يرمي أرضاً بالضربة القاضية تفنيد مسلم ويجعل حكم المناظرة يرفع يد الصديق فول بالنصر"نحن لسنا في حلبة ملاكمة,ولست انت الحكم لتقرر من صاحب الضربة القاضية.انت انتقيت فقرة واحدة فقط من 18 لانك تعلم انك وفول اهل الخسارة" اذا كان كذلك يا سيد مسلم،، فلماذا لم يتم تكفيرها ومحاربتها او التظاهر ضدها على الاقل ؟"التكفير امر خطير لمن ينطق الشهادتين ولا يحق لاحد تكفيره,هذه عقيدتنا,اما محاربتهم فربما لا تعلم ان الدول الاسلامية تحاربهم اضافة للتحالف:سوريا,العراق,الاردن,السعودية,قطر,تركيا,الاكراد,البانيا,البحرين,مصر,ايران,لبنان,المغرب وغيرها,حجة داحضة ايضا"سقط تفنيد مسلم وانتصر كالعادة فول لمن عنده مقدرة على التمعن واستيعاب ما جرى ويجري على الارض . تفنيدات ضعيفة سيد مسلم ابحث عن غيرها ." هذا رايك انت فقط,اما البحث عن غيرها فاحيلك لفقرات التفنيدالعديدة التي اورتها انا,فعليك ان تفندها اولا ثم سابحث انا عن غيرها,ننتظر

كيف تكون مسيحي وتقتل
١٥ مليون انسان وتنهبهم -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

اللبرالية العربية
في زمن الظهور -

من الملاحظ تعمد اللبراليين في الجزيرة العربية مؤخراً وبعد التطورات التي حصلت ببلاد الحرمين لم يعودوا. يخجلون. فصاروا يتعمدون ‏إعلان فواحشهم ومعاصيهم ونشرها بين المسلمين بقصد تطبيعها … انه زمن الظهور ‏اللهم اقطع دابرهم

يا سلام يا شيخ مسلم
فول على طول -

طلب بسيط من الشيخ مسلم وهو قراءة هذة التعاليم مجرد قراءة دون أن تعرف مصدرها - من اللة أو من انسان أو من أى مصدر - وتحكم عليها بعد ذلك بعيدا عن العاطفة وبميزان عقلانى بحت ونبدأ بالتعاليم : انكحوا ما طاب لكم ...مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين - على فكرة يا شيخ مسلم كلمة انكحوا كلمة سريانية وتعنى العملية الجنسية وليس زواج - ..ومتعة ومسيار ولا تقول أن المتعة عند الشيعة وأنصحك أن تقرأ تشريعكم ومارسة الصحابة جميعا رضى اللة عنهم - والاية تقول وما استمتعم بهن ..الى أخر الاية واقرأ تفسيرها واسمع شيخكم الجليل الشعرواى رضى اللة عنة - رضاع الكبير وهو أسفل درجة أخلاقية ..نكاح الأطفال وهذا حسب الشرع واياك أن تنكر وقد فعلة الذى أتم مكارم الأخلاق ...نكاح الأموات والبهائم وهو موجود فى مصادركم ويمكننى أن أحضرها لمن يريد - غزوات النهب والسلب والسبى ..نكتفى بذلك . هل تعتقد أن هذة التعاليم تصلح تعاليم بشر ذو نصف أخلاق أو حتى ربع أخلاق ؟ هذا تعليق أخير مع تحياتى دائما . يا رجل هل بعد ذلك يمكن الادعاء - مجرد ادعاء - أن الاسلام يسمو بالنفس والروح . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .

شوف الذين قتلوا الملايين
يا خوليو الصليبي الشتام -

شوف الذين قتلوا يا خوليو الصليبي العنصري الشتام اللئيم يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

ابوكم
جبار ياسين -

شعوبنا تافهة وتستحق ان نقول لها " ...ابوكم " لماذا دائما نقول : ....امكم " ...المرأة اشرف من كل هامات الرجال او الذين يسمون انفسهم رجال . المرأة تبيع جسدها لكن الرجل يبيع شرفه . العالم ينقلب و القيامة ستقوم والفقراء يموتون جوعا وأطفال اليمن يمون بالكوليرا وامهاتهم مازلن يتأملن الخلاص والرجال يمتطون الأسلحة والبغال والصواريخ . تبا لكم ياولاد ...... ....المرأة اشرف منكم جميعا عاش عيسى بن مريم بطل السلام والمحبة وتحية لكل نساء الأرض

جدال باطل بدون اخلاق
نورا -

اسمحولي .....نكاح المتعة كان موجود قبل الاسلام وزمن الأنبياء السابقين وحريم النبي سليمان ..فمسمى الجواري والغاتيات كان قديم منذ ان صور الانسان القديم المرأة وهي تجر من شعرها .. وايضاً في بداية عهد الاسلام وتدريجيا تم تحريمه ..الان تشريعنا من القرآن حيث عقوبات الزنى واضحه جدا .(((.لا متعة بدون زواج )) وإلا الجلد والرمي وهذا التحذير واضح الا للعقول المغيبة ...فلما الجدال في أمر قد حسمه القرآن من 14 قرن .

ام قرفات المسيحيات
احرقتهن الكنيسة حيات -

لدينا ام قرفة واحدة في قصة واهية ولكن لدى المسيحيين مئات الألوف من ام القرفات اللواتي احرقتهن محاكم التفتيش الكنسيكون حيات بدعوى أنهن مهرطقات فلماذا لا يبكي عليهن اي مسيحي صليبي مشرقي حقود ؟

إرضاع الكبير اختراع
مسيحي حصري ؟!! -

نشرت ايلاف قبل سنة في قسمها الثقافي لوحة وخبر عن امير او ملك مسيحي مسجون رغب عدوه في قتله ببطء فمنع عنه الطعام ومع ذلك ضَل على قيد الحياة ثم اكتشفوا ان بنته المتزوجة والوالدة تزوره وتحضنه وتلقمه ثديها الكبير فيمصه ويشرب من حليبها ؟! وعلى خلاف تصورات ابناء الخطية والرهبان التي هي من واقعهم في كنايسهم وأديرة رهبانهم واسفار اناجيلهم خاصة سفر نشيد الإنشاد فإن واقعة إرضاع الكبير الوحيدة في العهد النبوي كانت بشكل غير مباشر وليس كما تصوره لهم أمخاخهم العفنة المليئة بصور البورنو المقدس كانت بشل غير مباشر من غير التقام الثدي وإنما الحلب في اناء في حالة استثنائية لسيدة ربت يتيماً بلغ مبلغ الرجال فخافت على نفسها من اثم ظهورها أمامه وهي ليست محرمة عليه وان كانت ربته كابنها هذه قيم لا يعرفها الذين كفروا بيسوع وقذفوا بكل وصاياه وتعاليمه خلف ظهورهم ومارسوا نكاح المحارم فيطء الشخص فيهم خالته وعمته وربما امه في حالة السُكر والتحشيش عافانا الله من انحطاط اهل الصليب سكان نار جحيم الابدية آمين

الاسلام الصحيح تتهاوى
أمامه النسخ المزورة -

‏يعاد قراءة الإسلام وتطويعه على مر التاريخ ليوافق النموذج الثقافي المهيمن من قبل المنهزمين أو المغرضين،‏ومع ذلك يُرينا التاريخ تهاوي تلك الثقافات المهيمنة وعدم صلاحيتها، وبقاء الإسلام الصحيح الصافي شامخا مجيدا صالحا لكل زمان ومكان.‏في هذا عبرة لكل معتبر .. من ليبرالي او علماني او ملحد او صليبي حقود

الجزية اختراع مسيحي
يا صليبيين مشارقة -

نشر موقع ايلاف قبل سنوات قصة ملك أوروبي صليبي هزم غريمه الصليبي الاوروبي في معركة فألزمه بدفع الجزية السنوية له التي حددها صاغراً ، والجزية ليست من اختراع الاسلام فقد كانت قبله في المسيحية واليهودية والوثنية والطوائف المسيحية فرضتها على بعضها البعض عند الاحتراب او الاختلاف المذهبي. والجزية اما ان تكون على الدول او على الأفراد وفق معطيات الواقع والمصلحة والجزية ارحم بغير المسلم من الضريبة ومن العشور وغيرها وفيها استئثناءات لأنواع عدة من الفئات واذا كان غير المسلم يدفع الجزية فالمسلم يدفع الزكاه واعتراض المسيحي لا معنى له هنا الا ان يكون غليظ الرقبة معاند فقط لان الاسلام فرضها عليه ولو ألزمته بها البوذية او الهندوسية مثلاً لدفعها صاغراً ولم يعترض انه نظام غلاظة تفوق فيه المسيحي على اليهودي ؟!

نكاح الارثوذوكس للركب
اعطونا حق الود يا ايلاف -

النكاح هو الزواج والجماع هو العملية الجنسية يا سليل اليونانيين اسلافك الذين استوطنوا مصر

فول
مسلم -

" طلب بسيط من الشيخ مسلم وهو قراءة هذة التعاليم مجرد قراءة دون أن تعرف مصدرها وتحكم عليها بعد ذلك بعيدا عن العاطفة وبميزان عقلانى بحت" عقل مين وعاطفة مين يا سي فول؟ ما تراه انت ميزانا عقليا,قد يراه اخرون عاطفيا,والعكس صحيح لا يحق لاي من المتحاورين ان يصادر عقل الاخر او عاطفته,كلنا لدينا عقول وعواطف ولكن تقييمنا للامور قد يتفق او يختلف,حتى العلماء والفلاسفة ورجال الدين والسياسة يختلفون في موازينهم العقلية : 1- "انكحوا ما طاب لكم مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين " الميزان العقلى لا يجيز ان تجتزيء اية من سياقها ثم تستخدم الجزء المقتطع لتبني عليه شبهة,نص الاية يقول ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا,وإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) الاية تتحدث عن اليتامى في الأصل وعن حفظ أموالهم وتحريم أكلها بالباطل ثم جاء قوله(وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ )الوقوف على سبب نزول الآية يُظهر العلاقة بين حفظ أموال اليتامى وبين الزواج بما طاب من النساء . عَنْ عَائِشَةَ : ( أَنَّ رَجُلًا كَانَتْ لَهُ يَتِيمَةٌ فَنَكَحَهَا وَكَانَ لَهَا عَذْقٌ(نخلة) وَكَانَ يُمْسِكُهَا عَلَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ لَهَا مِنْ نَفْسِهِ شَيْءٌ فَنَزَلَتْ فِيهِ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَنْ لَا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى ) أَحْسِبُهُ قَالَ : كَانَتْ شَرِيكَتَهُ فِي ذَلِكَ الْعَذْقِ وَفِي مَالِهِ)فوقع من أحدهم أنه تزوج من إحدى اليتيمات التي تحت وصايته ولم يدفع لها مهر مثيلاتها من النساء بل ظن أن رعايته لهذه اليتيمة وكفالته لها كافية عن المهر فنهى الله هؤلاء الرجال إذا ظنوا أنهم لن يُقسطوا في اليتيمات اللاتي تحت وصايتهم فيهضموا شيئا من مهورهن إذا تزوجوا منهن : نهاهم أن يتزوجوا منهن وأمرهم أن ينكحوا ما طاب لهم من غيرهن من النساء مثنى وثلاث ورباع .اذن هناك شرط للتعدد وهو الخوف من عدم القسط في اليتيمات

فول
مسلم -

يتبع..3-"ولا تقول أن المتعة عند الشيعة"عن ابن عباس: إنما كانت المتعة في أول الإسلام كان الرجل يقدم البلدة ليس فيها معزمة فيتزوج المرأة بقدر ما يدري أنه يقيم، فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى نزلت هذه الآية " إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم"قال ابن عباس:فكل فرج سواها حرام وأما أذن النبي فيها فقد ثبت نسخه، وقد رجع ابن عباس عن فتواه بإباحة المتعة في حالة الضرورة لما رأى الناس قد أكثروا منها وتمادوا فيها,يري أهل السنة والجماعة والإباضية والزيدية أن زواج المتعة هوحرام حرمه الرسول ويُعتبر من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه قال الرسول: من كان عنده شيء من هذه النساء التي يتمتع فليخل سبيلها,وقال: يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك إلي يوم القيامة فمن عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا بينما قالت الشيعة الإمامية أنه "حلال وأن الذي نهي عنه هو عمر ابن الخطاب وليس الرسول,هل ادركت خطا اعتقادك؟4-"رضاع الكبير وهو أسفل درجة أخلاقية "ما هي الدرجات الاعلى؟تتحدث عن الميزان العقلي ثم تخترع ميزانا خاصا بك وتنتظر ان نستخدمه نحن!!! لماذا هو اسفل درجة اخلاقية؟انت لا تعرف الاصل ولا الحكمة:قالت عائشة: "إنَّ سَالِماً مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِى حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ -تَعْنِى ابْنَةَ سُهَيْلٍ فَقَالَتْ: إِنَّ سَالِماً قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئاً.قَالَ لَهَا النَّبِىُّ: ارْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ: إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ.ولا يلزم من ذلك أن يكون رَضَعَ ثديها لأنها لم تكن محرماً له،ولا يجوز أن يمس شيئاً منها ما دام أجنبياً فكيف بالثدي،ولكن تقوم المرأة بوضع الحليب في إناء ثم يشربه على أن يكون خمس رضعات. هذه الرخصة مقيدة بالحاجة أو الضرورة، وشرعها الرسول لإباحة دخول من ترغب الأسرة في دخوله بغير تحرج شرعي.إرضاع الكبير يكون لإباحة الدخول والخ

مهاجر
مسلم -

يتبع...6-" نكاح الأموات والبهائم وهو موجود فى مصادركم ويمكننى أن أحضرها لمن يريد " احضرها اذا سمحت,بشرط ان تكون من القران نفسه او من السنة الصحيحة,وليس بما قاله صبري عبدالرؤف او سعاد صالح على الفضائيات.. اما نكاح البهائم فذلك محرم لا يجوز شرعاً، ولا يجوز إفراغ الشهوة إلا في الأماكن التي أباحها الله تعالى لنا وهي الزوجة، قال تعالى :(والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم).ولا خلاف بين الفقهاء في حرمة وطء الحيوان في دبره أو قبله، فهو من أشد المحرمات في الدين، بل اعتبره بعض الفقهاء كالزنا..هذه مراجعنا,بانتظار مراجعك !! 7- " غزوات النهب والسلب والسبى ..." ما هي تلك الغزوات ومتى حدثت؟ وما الادلة الموثقة على النهب والسلب والسبي,,؟,غالبا ما تكررون تلك الشبهة وتفتقرون لادلة مثبتة,ثم تعيدونها مع بقية شبهاتكم مرارا وتكرارا,فنرد عليها كذلك مرارا وتكرارا,ولكنكم تعودون اليها.فمتى تقراون وتعقلون ردودنا وتتوقفون عن التكرار؟؟ درءً للشبهة وللبس وسوء الفهم، لم يبح الإسلام ما جرت عليه عادة الجيوش من سلب ونهب أموال وممتلكات المدنيين الأبرياء. وإنما أباح الإسلام “السلَب” وهو استلاب متاع المقاتلين الذين يحاربون المسلمين. كما أباح الإسلام “الغنيمة” وهي المنقولات التي يتحصل عليها المسلمون في ساحات المعارك من جيوش غير المسلمين. أما المدنيون، فلم يبح الإسلام أعمال السلب ولا النهب ضدهم ولا انتهاك حرماتهم.اما السبي:أما سبي النساء والأطفال، فعلى الرغم من إباحته في الإسلام، إلا أن المسلمين لم يبدو حرصا على سبي النساء والأطفال واستعبادهم وإنما سجل التاريخ مواقف عديدة تخلى فيها المسلمون عن سباياهم من النساء والأطفال. فقد تخلى المسلمون في حياة النبي محمد عن سبايا بني المصطلق وسبايا هوازن.ولم يقتصر الإسلام في وصايته بالسبايا على مجرد العتق بل دعا إلى تعليمهن وتأديبهن وعتقهن ثم الزواج منهن، وضاعف الأجر في ذلك ترغيبا للمسلمين في الإقدام على ذلك,كما حض على عتقهن,اليوم ايضا لا غزو ولا نهب ولا سلب ولا سبايا الا من بعض الحركات المتطرفة التي لا تنتمي للاسلام واهله,بل تقوم امريكا واوروبا وروسيا بكل الموبقات التي عرفها الانسان سابقا او التي لم يعرفها بل اخترعوها هم,كما فعلوا ويفعلون في العراق وسوريا واليمن وليبيا ووووو.حاولوا ولو لمرة ان تفتحوا ابصاركم وبصائركم

كيف نشرت ايلاف
هذه البذاءات -

ايش هذا ؟! هل هذا تعليق او كمشة مسبات وشتايم وبذاءات .

محاولات تجميل فاشلة
فول على طول -

قبل الرد على الشيخ مسلم نقول للعزيزة نورا : يا نورا زواج المتعة والذى تتكلمين عنة قبل الاسلام لم يكن تشريع الهى بل كان من العرف السائد فى المجتمعات وهذا لا يعنى اباحتها شرعا والمفروض أن الدين يرتقى بالبشر ويحرم هذة الأشياء يا نورا . سليمان الملك بالفعل مارس هذا النوع من الزواج ولم يكن شرع والتوراة ذكر ذلك على أنها من أخطاء وخطايا سليمان ولم يتستر علية وأنصحك قراءة تفسير الاية : وما استمتعم بهن ..وبالمرة سوف يصدمك فيديو من الشيخ الشعرواى وغيرة عن الاستمتاع ..انتهى - يا شيخ ذكى التعدد واضح ولم يقول : انكحوا ما طاب لكم من اليتيمات بل قال من النساء ...والمؤمن يتزوج مثنى وثلاث من غير اليتامى وكان ممكن أن تأتى الاية وتحدد الزواج من اليتامى اذا كان كلامكم صادقا أو حتى يأمر بعدم ظلم اليتامى دون نكاحهن مثنى وثلاث ورباع بل واحدة فقط ...ولا أعرف لماذا أضاف عليهن ملكات اليمين وأنت تعرف مصادر ملكات اليمين يا شيخ ذكى وليس من بينها اليتامى ...يعنى تبريرك قبيح ولا يصمد أمام أى ذرة من التفكير وأنصحك أن تبحث عن معنى كلمة " غزو " والتى تبيح ملكات اليمين وتبيح السلب والنهب أى السلب والنهب لا يكون بالدفاع عن المسلمين بل " بالغزو " ..هل تعرف معنى الغزو ؟ - ونكاح الأموات ووطئ البهائم ليس فتاوى بل فقة فى المذاهب الأربعة ..كفاكم تدليس يا رجل رائحتكم فاحت . ويبقى رضاع الكبير فالرضاع يكون ب " لقم الثدى " يا شيخ فلا تكذب مرة أخرى أمام قراء ايلاف ..يمنكك الرجوع الى مصادركم وحتى لو شربت جالون لبن من زميلتك فى العمل أو غيرها ..هل ستحرم عليك يا رجل .. وهل ستمنع الزنا ؟ يا رجل احترموا عقول أبناءكم وأحفادكم ان لم تحترموا عقولكم . ربنا يشفيكم من الشعوذات .

خيبة امل
خوليو -

كنت أظن ان السيد مسلم ينقل بامانة ويعرف تراثه جيداً ،، لكن سرعان ما خيب املي فيه عندما ذكر في تعليقه رقم ٦٢- سوْال يقول فيه متى حدث السبي واين؟ ،، فقلت هل من المعقول ان يسال هذا الرجل هذا السوال ؟ لابد وانه يظن انه يتكلم مع تلاميذ الكتاتيب ،، ياسيد مسلم ذكرت حضرتك غزوة بني المصطلق وهي حدثت في السنة السادسة من الهجرة والبعض مثل الطبري يقول في السابعة منها ،،فالزمان والمكان موجودان فكيف تسال هذا السوال ؟ في تلك الغزوة التي حدثت في ديار بني المصطلق وبعد هزيمة رجال القبيلة تم سبي النساء من بيوتهن لأنهن لم يشاركن في القتال،، وعند توزيع الغناءم والنساء من الغناءم،، وقعت جويرية في سهم ( حصة ،نصيب) ثابت ابن قيس ولكنها جاءت للنبي لتقول له بانها لاتريده وكانت متزوجة من ابن عمها الذي قتل في المعركة فلما قدمت الى بيت النبي لتشكو له امرها شاهدتها عاءشة فانزعجت لانها تعرف انه سيتزوجها فهو يجب الجمال ولا يصمد امامه،، وعندما شاهدها وكان عمرها واحد وعشرون سنة وهو تسعة وخمسون،، عرض عليها تخليصها من الذي وقعت في سهمه بنكاحها وعتقها فقبلت ( هكذا فعلت داعش، اي يوزعون السبايا على المجاهدين )،، ولما شاع الخبر بين الناس ،،قالوا ان النبي صار صهراً لبني المصطلق،، فأطلقوا سراح عدد من النساء كن قد وقعن في أسهمهم ،، يارجل السبي للنساء هو سبي للمدنيين واما المقاتلين فقد اعلن الذي لا ينطق عن الهوى بان من قتل قتيلا فله سلبه ،،بينما عنترة ابن ابي شداد قبل الاسلام قال شعراً بانه يعف عند المغنم ،،قارن حضرتك بين الموقفين ،،هذا السبي تكرر مع صفية العربية اليهودية بالديانة بعد قتل زوجها وأخيها وأبيها في غزوة خَيْبَر وفي ديارهم ،، وقعت صفية من نصيب دحية الكلبي وعندما قال له احدهم ان صفية تليق بك لجمالها،، قال لدحية خذ غيرها ،، ونكحها ،، لا تنسى ياسيد مسلم ان في غزوة بني المصطلق نزلت اية زواج المتعة وما استمتعتم به منهن فأدوهن أجورهن فريضة ،، زواج المتعة اية وليس حديث نبوي،، والغاء اية من قبل النبي او عمر ابن الخطاب يعني طعن في ايات الههم ،،حيث لايلغي اية او ينسها الا هو ،، فان كنت تعلم اية اخرى نسخت اية المتعة فتفضل اذكرها لنا ،،اما وان يلغي النبي او عمر هذه الاية فهذا خطير على مصداقية هذا الكتاب ،،كفى بان ألغى عمر توزيع جزء من الغناءم المادية الوارد في احدى الآيات على المؤلفة قلوبهم بعد ان

فول على طول
مسلم -

اولا القبح ياتي من الذين تربوا عليه وما زالوا يعيشون فيه,عيب عيب عيب !!! ثانيا انت لم تفهم معنى الايات لان ظنك القبيح يسيطر على اعصابك,الاية لا تدعو الى الزواج من اليتيمات,بل قالت :ان خفتم ان لا تقسطوا في اليتامى,اي خشيتم ان تظلموا اليتيمات اللاتي في حجوركم بحيث تتزوجوهن دون دفع مهورهن لانكم سبق وان انفقتم عليهن خلال تربيتهن من قبلكم,اذا خفتم الظلم فلكم ان تتزوجوا من غيرهن مثنى وثلاث ورباع,هل يستوعب دماغك القبيح هذا المعنى؟اما ملك اليمين فقد جاءت بدلا من التعدد او الزواج من واحدة,النص يقول: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ,اذن هناك 3 حالات مختلفة:1-الخوف مع عدم القسط في اليتامى يعطيكم الحق في التعدد مثنى وثلاث ورباع 2-الخوف من عدل بين زوجات التعدد يفرض عليكم الزواج بواحدة فقط3-بدلا من التعدد,وكذلك بدلا من الزوجة الواحدة,فالمجال مفتوح امامكم لوطء ملكات اليمين...هل هناك متسع في الدماغ القبيح لفهم المعنى الحقيقي؟بحثت عن معاني كلمة"غزو"فوجدت انها تعني الدفاع ايضا,اي اذا كان العدو يحضر جيشه للقتال,فللمسلمين الحق بغزوه لمنعه من الاعتداء,ووجدت انها لاتعني القتال دائما:غزو الفضاء,البضاعة تغزو الاسواق,عدم فهم الكلام مثل:لم افهم مغزى كلامك..هذا تنوير للعقول القبيحة,اما نكاح الاموات او البهائم والذي تزعم انه فقه المذاهب الاربعة فارجوك ان تقتبس النصوص من مراجع تلك المذاهب التي تدل على صدق مزاعمك؟فهل تفعل؟لا لن تفعل لانك لن تجد شيئا,اتحداك ان تحاول !!! الرضاع:قلت لك وبالحرف " .ولا يلزم من ذلك أن يكون رَضَعَ ثديها لأنها لم تكن محرماً له،ولا يجوز أن يمس شيئاً منها ما دام أجنبياً فكيف بالثدي،ولكن تقوم المرأة بوضع الحليب في إناء ثم يشربه , تزييفك وتحريفك وكذبك انت واضح لك ولقراء ايلاف !!! من شرب من حليب امراة امراة اصبح ابنها من الرضاعة فتحرم عليه حتى من ان يتزوجها شرعا,اما الزنا فلا يمنع الراغبين به برضاعة او غيرها,الزنا اتاح ابوابا للخيانة الزوجية في الدول التي تظن انها مسيحية بحيث تجاوزت النسبة 50% في تلك المجتمعات,نحن نحترم انفسنا وابناءنا واحفادنا ومجتمعنا كله,ارسل نصيحتك لاقرانك واتباع عقيدتك !!!

السبي اختراع مسيحي
ومسيحي سبى ٣٠٠٠ امرأة له! -

فعلت بمن رفض اعتناقها - GMT 12:51 2017 الأحد 24 ديسمبر‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 2

كتابكم المقدس شرعن السبي
ولا زالت نصوصه فيه -

قاعدةالتعامل مع السبي التي اقرها الكتاب المقدس سفر الاويين : 45 و ايضا من ابناء المستوطنين النازلين عندكم منهم تقتنون و من عشائرهم الذين عندكم الذين يلدونهم في ارضكم فيكونون ملكا لكم 25: 46 و تستملكونهم لابنائكم من بعدكم ميراث ملك تستعبدونهم الى الدهر سفر العددالاصحاح31 : 12 و اتوا الى موسى و العازار الكاهن و الى جماعة بني اسرائيل بالسبي و النهب و الغنيمة الى المحلة الى عربات مواب التي على اردن اريحا : 13 فخرج موسى و العازار الكاهن و كل رؤساء الجماعة لاستقبالهم الى خارج المحلة 31: 14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف و رؤساء المئات القادمين من جند الحرب 31: 15 و قال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حية : 17 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها/ اما التعديل في الشريعه الاسلاميه هي عدم قتل السبيه التي عرفت رجالا 31: 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات/ التعديل في الاسلام لم يقتل الاطفال من السبي: 26 احص النهب المسبي من الناس و البهائم انت و العازار الكاهن و رؤوس اباء الجماعة 31: 27 و نصف النهب بين الذين باشروا القتال الخارجين الى الحرب و بين كل الجماعة: 28 و ارفع زكوة للرب من رجال الحرب الخارجين الى القتال واحدة نفسا من كل خمس مئة من الناس و البقر و الحمير و الغنم 31: 29 من نصفهم تاخذونها و تعطونها لالعازار الكاهن رفيعة للرب31: 30 و من نصف بني اسرائيل تاخذ واحدة ماخوذة من كل خمسين من الناس و البقر و الحمير و الغنم من جميع البهائم و تعطيها للاويين الحافظين شعائر مسكن الرب/ وهذا قانون خمس الغنائم ومنح منه نسبه لله قانون وضعه موسى والتزم به الاسلام

مسلم
اخي -

فعلا كما ذكرت عقولهم قبيحه وسيبكون في قبورهم أشد بكاء هم الآن على الارض يضحكون هذا الفوال وخوليو والله يمهل ولا يهمل حججهم تضحك العبيط //والقارئ الحقيقي يكشف زيفهم وحقدهم وكذبهم

مسلم
سلطان -

عتبي عليك كبير يا اخ مسلم بعد مااجهدت نفسك كثيرامع صاحب الفول,وانتتعلم ان راسه واعصابه ولحمه وعظمه ودمه ايضا نبتت على الفول الذي من اهم مظاهره انه يمنع او يؤخر وصول الدم للدماغ وبالتالي فان صاحبه يصاب بتشتت الذهن والهذيان فلا يدرك ما يقول.امضيت حضرتك وقتا طويلا ومرهقا لتنفنيد كافة شبهاته بادلة موثقة,بينما هو يلقي كلامه على عواهنه دون ان يستند لادلة موثقة تثبت تخرصاته,كما انه غالبا ما يسيء الى ادب الحوار باستخدام كلمات بذيئة وقبيحة نانف نحن من استخدامها,ويستشهد بايات واحاديث لا يدرك معانيها الاصلية,بل يفسرها على هوى نفسه المريضة,كما قلت انت فان هذا ينبع من بيئة تربوية عفنة,او ان هناك من يدفع له ويدفعه لتكرار مزاعم وشبهات سبق وان تم تفنيدها,ثقافته ضعيفة بل لا ثقافة لمن يستمريء القبح وقلة الادب دون ان يرف له جفن.لقد بلغت به الوقاحة ان يزعم ان وطء الرجل لزوجته الميته ووطء البهائم ورد في فقه المذاهب الاربعة,فلا تنتظر منه اقتباسا لنصوص تلك المذاهب وترجوه ان يفعل ذلك.هو يعلم انه لا وجود لاية نصوص تحلل ما زعمه,اذا ماتت زوجة الرجل فان الحزن يعم العائلة والاقارب والجيران,فهل يعقل ان يطلب الزوج من هؤلاء اخلاء المكان ليجامع زوجته الميتة؟ارايت انه لا ادب ولا خلق ولا انسانية وراء ذلك الزعم القميء والوضيع, اما وطء البهيمة فقد يفعله بعض الناس لافراغ شهواتهم,ومن يفعل ذلك فانه لا يختلف عن البهيمة التي وطاها,ثم ان نكاح البهائم محرم لا يجوز شرعاً، ولا يجوز إفراغ الشهوة إلا في الأماكن التي أباحها الله تعالى لنا وهي الزوجة، قال تعالى :(والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم). ولا خلاف بين الفقهاء في حرمة وطء الحيوان في دبره أو قبله، فهو من أشد المحرمات في الدين، بل اعتبره بعض الفقهاء كالزنا,بل ويقول صاحب الفول وبكل صفاقة( نكاح الأموات والبهائم وهو موجود فى مصادركم ويمكننى أن أحضرها لمن يريد) وهو يعلم انها غير موجودة ولا يمكنه احضارها ,اتوسل اليك يا اخ مسلم ان لا ترد على هذا الوضيع الذي مراجعه وباعترافه تعود الى عمه عوض العجلاتي وعمه الاخر اسماعيل الحلاق,انه لا يستاهل حرفا واحدا للرد عليه,فاتركه يهذي كما يشاء,لان قراء ايلاف على علم ودراية به وبهذيانه,لك التحية !!!!

خوليو
مسلم -

" كنت أظن ان السيد مسلم ينقل بامانة ويعرف تراثه جيداً ،، لكن سرعان ما خيب املي فيه عندما ذكر في تعليقه رقم ٦٢- سوْال يقول فيه متى حدث السبي واين؟ ،، فقلت هل من المعقول ان يسال هذا الرجل هذا السوال ؟ لابد وانه يظن انه يتكلم مع تلاميذ الكتاتيب" هذا تحريف واضح منك يا سيد خوليو,انا قلت في تعليقي 62 وبالحرف(اما السبي:أما سبي النساء والأطفال، فعلى الرغم من إباحته في الإسلام، إلا أن المسلمين لم يبدو حرصا على سبي النساء والأطفال واستعبادهم وإنما سجل التاريخ مواقف عديدة تخلى فيها المسلمون عن سباياهم من النساء والأطفال. فقد تخلى المسلمون في حياة النبي محمد عن سبايا بني المصطلق وسبايا هوازن.ولم يقتصر الإسلام في وصايته بالسبايا على مجرد العتق بل دعا إلى تعليمهن وتأديبهن وعتقهن ثم الزواج منهن، وضاعف الأجر في ذلك ترغيبا للمسلمين في الإقدام على ذلك,كما حض على عتقهن,اليوم ايضا لا غزو ولا نهب ولا سلب ولا سبايا الا من بعض الحركات المتطرفة التي لا تنتمي للاسلام واهله)فاين ورد قولي حسب زعمك: عندما ذكر في تعليقه رقم ٦٢- سوْال يقول فيه متى حدث السبي واين؟هل تجرؤ على الاعتذار؟ثم ان السبي والاسترقاق فيه قانون معمول به لدى جميع الشعوب على مختلف الديانات. فالسبي جائز لا عند المسلمين وحدهم، بل هو جائز عند اليهود والنصارى أيضاً، فقد امتلأ الكتاب المقدس عند اليهود والنصارى بذكر سبي أنبياء بني إسرائيل لأعدائهم، بل فيه تسخير شعوب بأكملها، كما في سفر الملوك الأول(9/15-23).وبالتالي فان السبي وقع مع قوم كانوا يسبون النساء وينكحوهن بذلك ولو قدروا- وقد قدروا مرات أخرى – على نساء المسلمين بالسبي، وبغير السبي، اذن هي معاملة بالمثل.اما جويرية فكالعادة اقتطعت حضرتك ما تريد وحذفت البقية التي تقول: فلما دخلت على رسول الله, قالت: "يا رسول الله, أنا جويرية بنت الحارث بن أبي ضرار سيد قومه, وقذ أصابني من البلاء ما لم يخف عليك, فوقعت في سهم ثابت بن قيس, وقد كاتبت على نفسي, فأعنّي على كتابتي". فقال رسول الله "وهل لك في خيرِ من ذلك؟" قالت: "وما هو؟" قال: "أؤدي عنك كتابتك, وأتزوجك" قالت: "نعم يا رسول الله, لقد فعلت. ففعل رسول الله, فخرج الخبر إلى الناس أن رسول الله تزوج جويرية بنت الحارث, فقال الناس: أصهار رسول الله. فأرسلوا ما في أيديهم من بني المصطلق, فلقد اعتق بتزويجه إياها مائة أهل بيت من بني المصطلق, فما أع

خوليو
مسلم -

يتبع...قولك يا خوليو" هكذا فعلت داعش، اي يوزعون السبايا على المجاهدين " انت تقارن بين زمانين مختلفين,السبي الاول كان شائعا في ذلك العالم القديم وكانت له ظروفه وشروطه والتي اهمها العتق والاكرام,وكان السبي متعلقا بالاعداء الذين يقاتلون خصومهم,اما داعش فان الازيديين لم يقاتلوا داعش وبذلك انتفى السبي تماما,كما ان الاسلام بريء من داعش وافعالها جميعا,فلا حجة لك,وتقول " لا تنسى ياسيد مسلم ان في غزوة بني المصطلق نزلت اية زواج المتعة وما استمتعتم به منهن فأدوهن أجورهن فريضة ،، زواج المتعة اية وليس حديث نبوي،، والغاء اية من قبل النبي او عمر ابن الخطاب يعني طعن في ايات الههم ،،حيث لايلغي اية او ينسها الا هو ،، فان كنت تعلم اية اخرى نسخت اية المتعة فتفضل اذكرها لنا" انت لم تفهم المقصود بالاية بل فسرتها على هواك,اليك ما قاله الفقهاء: اخْتَلَفُوا فِي مَعْنَى الاستمتاع : فَقَالَ الْحَسَنُ وَمُجَاهِدٌ: أَرَادَ مَا انْتَفَعْتُمْ وَتَلَذَّذْتُمْ بِالْجِمَاعِ مِنَ النِّسَاءِ، بِالنِّكَاحِ الصَّحِيحِ، {فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ} أَيْ: مُهُورُهُنَّ . وَقَالَ آخَرُونَ: هُوَ نِكَاحُ الْمُتْعَةِ ، وَهُوَ أَنْ يَنْكِحَ امْرَأَةً إِلَى مُدَّةٍ، فَإِذَا انْقَضَتْ تِلْكَ الْمُدَّةُ بَانَتْ مِنْهُ بِلَا طَلَاقٍ، وَتَسْتَبْرِئُ رَحِمهَا وَلَيْسَ بَيْنَهُمَا مِيرَاثٌ، وَكَانَ ذَلِكَ مُبَاحًا فِي ابْتِدَاءِ الْإِسْلَامِ، ثُمَّ نَهَى عَنْهُ رَسُولُ اللَّهِ وَإِلَى هَذَا ذَهَبَ عَامَّةُ أَهْلِ الْعِلْمِ: أَنَّ نِكَاحَ الْمُتْعَةِ حَرَامٌ، وَالْآيَةُ مَنْسُوخَةٌ "والذي عليه المحققون من أهل العلم: أن هذه الآية لا تدل على نكاح المتعة بوجه من الوجوه ، وإنما هي في عقد النكاح الصحيح ، وأن المقصود بالاستمتاع هنا مطلق التلذذ ، وأن الأجر هو الصداق ، وهذا قول الطبري في "تفسيره" (6/588) ، والمازري في "المعلم بفوائد مسلم" (2/131) ، والكاساني في "بدائع الصنائع" (2/273) ، والكيا الهراسي في "أحكام القرآن" (2/413) ، والجصاص في "أحكام القرآن" (2/186) ، وشيخ الإسلام ابن تيمية في "منهاج السنة النبوية" (4/188) ، والشنقيطي في "أضواء البيان" (1/236) . قال القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" (5/129) :" قَالَ ابْنُ خُوَيْزِ مَنْدَادُ: وَلَا يَجُوزُ أَنْ تُحْمَلَ الْآيَةُ عَلَى جَوَازِ الْمُتْعَةِ ، لِأَنَّ رَسُولَ اللَّ

زهايمر الفوال
يشتعل...! -

الفوال في تعليقه أعلاه على بعد شبر فقط (رقم 51) يقول: "هذا تعليق أخير مع تحياتى دائما "... مصداقية عالية ... وذاكرة قوية ... وحب جارف للدين الأخير!

كلمات النشيد الصهيوني
ارهاب و يختزل الصراع -

هل يعرف أحدكم ماهو النشيد الوطني الإسرائيلي ؟؟ لزيادة معلوماتكم . إقرأ اقرؤا يا دعاة التطبيع ودعاة السلام ؟! النشيد الوطني الاسرائيلي: طالما تكمن في القلب نفس يهوديةتتوق للأمام ، نحو الشرق أملنا لم يصنع بعدحلم ألف عام على أرضنا أرض صهيون وأورشليمليرتعد من هو عدو لنا ليرتعد كل سكان كنعانليرتعد سكان بابلليخيم على سمائهم الذعر والرعبحين نغرس رماحنا في صدورهم ونرى دماءهم التي أريقت ورؤوسهم المقطوعة وعندئذ شعب الله المختار إلى حيث أراد الله ! انه ارهاب بكلماته ،،، واعتقد انه يختزل طبيعه الصراع!!!!!!!

نكاح الميتة فى الازهر
فول على طول -

د الرؤوف" بتاع معاشرة الزوجة الميتة، قائلا: أحسن تفتكروا مثلا إن " عبرؤوف " جايب البضاعة دي من نفسه كده، لا طبعا كلا البتة، ده تراث الجهابذة الأئمة اللي أحمد الطيب وأزهره بيستميت في الدفاع عنهم" –على حد قوله-. وأضاف بحيري عبر حسابه الشحصي بالفيسبوك، "تعالوا بقى أدلعكم شوية من التراث بمعزوفة قديمة وبعدها الشرح بالعامية، بس بشرط محدش يرجع أو يحس بغثيان، امسك نفسك.. من كتاب " مطالب أولى النهى في شرح غاية المنتهى"، وهو شرح لكتاب " غاية المنتهى " لمرعي الكرمي المؤلف من ٤٠٠ سنة واللي أصلا هو جمع لكتابين هما " الإقناع " للحجاوي و " المنتهى " للفتوحي، اسمع بقى يا سيدي: وَيَجِبُ) مَهْرٌ (بِوَطْءِ مَيِّتَةٍ) كَالْحَيَّةِ (وَيَتَّجِهُ) مَحَلُّ وُجُوبِ الْمَهْرِ فِي وَطْءِ مَيِّتَةٍ إذَا كَانَتْ (غَيْرَ زَوْجَتِهِ) أَمَّا زَوْجَتُهُ؛ فَلَا شَيْءَ عَلَيْهِ فِي وَطْئِهَا حَيَّةً وَمَيِّتَةً؛ لِأَنَّ مُقْتَضَى تَصْرِيحِ الْأَصْحَابِ بِأَنَّ لَهُ تَغْسِيلُهَا؛ لِأَنَّ بَعْضَ عُلَقِ النِّكَاحِ بَاقٍ، وَأَنَّهَا لَيْسَتْ كَالْأَجْنَبِيَّةِ مِنْ كُلِّ الْوُجُوهِ، وَأَنَّهُ لَا يَجِبُ بِوَطْئِهَا مَيِّتَةً مَعَ مَا يَجِبُ بِوَطْءِ غَيْرِهَا. قَالَ الْقَاضِي فِي جَوَابِ مَسْأَلَةٍ: وَوَطْءُ الْمَيِّتَةِ مُحَرَّمٌ وَلَا حَدَّ وَلَا مَهْرَ انْتَهَى، وَهُوَ مُتَّجَهٌ. وشرح بحيري، معنى الكلام قائلا، "يجب على اللي عمل علاقة جنسية مع ميتة غريبة عنه تمامًا لا مراته ولا اي شيء " يعني بوضوح اغتصب ميتة يعني ".. انه يدفع مهر لأهلها..... فقط مهر، أما لو عمل علاقة جنسية مع ميتة بس الميتة دي كانت مراته فلا شيء عليه... لا مهر ولا غيره لأنه ليه إنه يعاشرها جنسيا حية وميتة..... لأنه ليه إنه يغسلها لأن لسه شوية من بقايا الزواج موجودة، وعشان كده مفيش مهر واجب لأنه لا يجب المساواة بين لو عاشر أجنبية ميتة " اغتصبها يعني " فعليه مهر وبين لو عاشر مراته الميتة". وتابع بحيري، وقال القاضي.. بس المعاشرة دي حرام.. بس حرام كده وكده لأن مفيش على ارتكابها " حد " يعني لا يقام عليه حد الزنا و " لا مهر " حتى، يعني حرام على طريقة " عيب كده يا ولد " وبس. وأختتم بحيري، عرفتم ليه كان لساني شديد على هذا التراث، وإياكم تفتكروا ده قاع التراث، القاع لسه بعيد وأسوأ من كده بكتير، فاعذروا " عبرؤوف " هو مجابش البضاعة من عنده". ..

رضاع الكبير
فول على طول -

وذهبت عائشة وبقولها قال ابن حزم: إلى أن رضاع الكبير يحرم مستدلة بأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر امرأة أبي حذيفة أن ترضع سالماً مولى أبي حذيفة فقال: (أرضعيه تحرميه عليك) وفي رواية (أرضعيه حتى يدخل عليك) وفي رواية أنها قالت له (وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: (قد علمت أنه رجل كبير). والحديث في صحيح مسلم وغيره. وفي الموطأ والمسند وسنن أبي داود أن عائشة رضي الله عنها كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال. واتفق جمهور العلماء على أن الرضاعة تكون ب " لقم الثدى ": أما شرب اللبن عن طريق أخر غير " لقم الثدى " فهو ليس رضاعة وحتى فى اللغة العربية يؤكد أن " لقم الثدى " فقط تعنى الرضاعة ...واستدلوا على ذلك بالقول : لو أن شرب اللبن عن طريق كوب مثلا فان الجاموس والبقر والغنم والكاعز الذى نشرب البانها تعتبر امهاتنا . أنصحك أن ترى فيديوهات السلفيين فهم أصدق منكم ولا يخبئون شيئا .عليك بابو اسحق الوحينى وهو يشرح لك صحيح الحديث وطرق الرضاعة . أما نكاح الأطفال فلا تقدر أن تهرب منة ...وقولك أن العبرة بالجسم والوزن وكأنك تشترى بهيمة للذبح وليس انسانة عاقلة فهذا يجعل العالم يزدريكم . وبالطبع أنت تعرف نكاح الولدان والذى شرحة بالتفصيل الشيخ الأزهر محمد جلال كشك فى كتابة وبموافقة من أزهركم ولا أرى فائدة من النقاش مع من يدافع عن هذة القباحات - مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين وغزو ونهب وسبى ونكاح أموات الخ الخ - .

نكاح الرجال واابهائم
فول على طول -

في كتاب "الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل" لابن قدامه المقدسي، المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه : "ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا". وفي كتاب "تحفة الحبيب على شرح الخطيب" للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه : "من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه وفي كتاب "مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى" جاء في كتاب النكاح: "فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة"، وجاء ايضا، لا تحريم بوطء ميتة . وفي كتاب "صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرابهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" . وفي كتاب "حواشي الشرواني" وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: "ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة". وفي كتاب "كنز العمال في سنن الاقوال والأفعال" للمتقي الهندي، جاء في الجزء 13 مايلي: "ولما ماتت فاطمة بنت أسد(زوجة أبي طالب عم النبي ووالدة الامام علي)، خلع رسول الله قميصه، فألبسه إياها واضطجع معها في قبرها". وفي كتاب "البحر الرائق شرح كنز الرقائق" في كتاب الطهارة، جاء فيه: "أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال". وفي كتاب "رد المحتار على الدر المختار" لابن عابدين، في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه: "وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الوضوء ولا يلزم إلا غسل الذكر". وفي كتاب "الإقناع فى حل ألفاظ أبى شجاع" الذي يتم تدريسه لطلبة الصف الثالث الثانوي بالمعاهد الأزهرية لمؤلفه أبو اسحاق الحويني ضمن فروع الفقه أحكام عن وطء البهيمة والمرأة الميتة والخنثى والصغيرة غير المشتهاة...يعنى نكاح البهائم والأموات والرجال والأطفال جائز ومن كتب الفقة جميعها ومن صحيح مسلم وغير مسلم ... البذاءات والموبقات ةالسفالات والانحطاط فى كتبكم المقدسة ..ما أقبح هذة التعاليم وما أبعدها عن الأدب والانسانية ... تعاليم ه

لا محتوى معرفي بتاتا
فقط كراهية -

الفوال يلجأ الى ما يرضي هواه فقط. الى الرأي الغريب والشاذ والوحيد وغير المقبول والذي لا يمثل رأي الجمهور بأي حال. العالم الاسلامي يضم 2 مليار، وبدون مركزية الفتوى فلابد أن تظهر مثل هذه الآراء الشاذة -كارضاع الكبير- من غريب أو مختل أو معجب برأيه. انها الانتقائية والكراهية فقط من الفوال.

فرية نكاح الميتة
مسلم -

هذا التعليق موجه للسادة القراء وليس لاهل التحريف والتزييف.ربما قراتم في التعليق 64 النص التالي " - ونكاح الأموات ووطئ البهائم ليس فتاوى بل فقة فى المذاهب الأربعة ..كفاكم تدليس يا رجل رائحتكم فاحت " فطلبت انا ادلة موثقة من ذلك الفقه,فاتى الجواب في التعليق 75 بالقول " د الرؤوف" بتاع معاشرة الزوجة الميتة، قائلا: أحسن تفتكروا مثلا إن " عبرؤوف " جايب البضاعة دي من نفسه كده، لا طبعا كلا البتة، ده تراث الجهابذة الأئمة اللي أحمد الطيب وأزهره بيستميت في الدفاع عنهم" –على حد قوله-. وأضاف بحيري عبر حسابه الشحصي بالفيسبوك، "تعالوا بقى أدلعكم شوية من التراث بمعزوفة قديمة وبعدها الشرح بالعامية، بس بشرط محدش يرجع أو يحس بغثيان، امسك نفسك " اذن عبرؤوف امام خامس,واسلام بحيري امام سادس !!! ويضيف نفس التعليق " من كتاب " مطالب أولى النهى في شرح غاية المنتهى"، وهو شرح لكتاب " غاية المنتهى " لمرعي الكرمي المؤلف من ٤٠٠ سنة واللي أصلا هو جمع لكتابين هما " الإقناع " للحجاوي و " المنتهى " للفتوحي، اسمع بقى يا سيدي: وَيَجِبُ) مَهْرٌ (بِوَطْءِ مَيِّتَةٍ) كَالْحَيَّةِ (وَيَتَّجِهُ) مَحَلُّ وُجُوبِ الْمَهْرِ فِي وَطْءِ مَيِّتَةٍ إذَا كَانَتْ (غَيْرَ زَوْجَتِهِ) أَمَّا زَوْجَتُهُ؛ فَلَا شَيْءَ عَلَيْهِ فِي وَطْئِهَا حَيَّةً وَمَيِّتَةً؛ لِأَنَّ مُقْتَضَى تَصْرِيحِ الْأَصْحَابِ بِأَنَّ لَهُ تَغْسِيلُهَا؛ لِأَنَّ بَعْضَ عُلَقِ النِّكَاحِ بَاقٍ، وَأَنَّهَا لَيْسَتْ كَالْأَجْنَبِيَّةِ مِنْ كُلِّ الْوُجُوهِ، وَأَنَّهُ لَا يَجِبُ بِوَطْئِهَا مَيِّتَةً مَعَ مَا يَجِبُ بِوَطْءِ غَيْرِهَا " هذا الكلام غير موجود في الكتاب بصيغة الكلام عن الأنثى مطلقاً,وإنما الكلام بصيغة المذكر وحرَّفها النصارى ليزداد مجدُ الرب بالباطل والكذب,وإليكم النص الصحيح{وَلَا يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتِ إذَا أُولِجَ فِيهِ أَوْ اسْتُولِجَ ذَكَرُهُ لِسُقُوطِ تَكْلِيفِهِ كَالْبَهِيمَةِ ،وَإِنَّمَا وَجَبَ غُسْلُهُ بِالْمَوْتِ تَنْظِيفًا وَإِكْرَامًا لَهُ وَلَا يَجِبُ بِوَطْءِ الْمَيِّتَةِ حَدٌّ كَمَا سَيَأْتِي وَلَا مَهْرٌ ،نَعَمْ تَفْسُدُ بِهِ الْعِبَادَةُ وَتَجِبُ الْكَفَّارَةُ فِي الصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَكَمَا يُنَاطُ الْغُسْلُ بِالْحَشَفَةِ

مهاجر
مسلم -

رضاع الكبير: قراتم ايضا في التعليق 76 " واتفق جمهور العلماء على أن الرضاعة تكون ب " لقم الثدى ": أما شرب اللبن عن طريق أخر غير " لقم الثدى " فهو ليس رضاعة وحتى فى اللغة العربية يؤكد أن " لقم الثدى " فقط تعنى الرضاعة ...واستدلوا على ذلك بالقول : لو أن شرب اللبن عن طريق كوب مثلا فان الجاموس والبقر والغنم والكاعز الذى نشرب البانها تعتبر امهاتنا " هذا تحريف وتزييف ايضا,قال أبو عمر ابن عبد البر : "هكذا إرضاع الكبير كما ذكر، يحلب له اللبن ويسقاه . أما أن تلقمه المرأة ثديها كما تصنع بالطفل فلا، لأن ذلك لا يحل عند جماعة العلماء . وقد أجمع فقهاء الأمصار على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من( لبن ) المرأة وإن لم يمصه من ثديها وإنما اختلفوا في السعوط به وفي الحقنة والوجور.... (أنظر شرح حديث 12 لمالك عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير – التمهيد). أما من قال أن كلمة " الرضاعة " تعني المص من الثدي بالضرورة، فالحقيقة أنه كلام لا معنى له ....فليس المقصود هنا المصطلح اللغوي المجرد ولكن المصطلح الشرعي من الرضاعة ، لدخول اللبن في جسد المرضع ، . والأهم أنه قول يخالف جماعة العلماء ، كما ذكر ابن عبد البر... !! وممن قال أن رضاع الكبير ليس بشيء ( ممن رويناه لك عنه وصح لدينا ) ، عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وعبد الله بن مسعود وابن عمر وأبو هريرة وابن عباس وسائر أمهات المؤمنين غير عائشة وجمهور التابعين وجماعة فقهاء الأمصار منهم الثوري ومالك وأصحابه والأوزاعي وابن أبي ليلى وأبو حنيفة وأصحابه والشافعي وأصحابه وأحمد وإسحاق وأبو ثور وأبو عبيد والطبري...ارايتم تزييف ما سبق بالقول : واتفق جمهور العلماء على أن الرضاعة تكون ب " لقم الثدى؟؟؟ السلف الأول من الصحابة والتابعين ، قالوا عن حديث سالم أنه خاص بسالم وحده ، ولم يقولوا " له ولمن كان مثله أو بمثل حالته أو ما أشبه ذلك . أما القول (برضاعة الموظفين) لتفادي الخلوة المحرمة ، فهذا قول مبتدع,ومن ناحية أخرى أيضا أن الموظف الواحد ربما ترضعه نساء كثر (حسب تنقلات الموظفين ، وذهابهم ومجيء غيرهم .....) وأيضا هذا أمر فيه من المفاسد العظيمة المخالفة لهدي النبي صلى الله عيه وسلم ،ما لا يعلمه إلا الله ، (لو صح الأصل الذي يبنون عليه ) . ومن مفاسده العظيمة : انتشار الأخوة والآباء والأمهات والأعما

نكاح البهائم
مسلم -

جاء في التعليق 77 " في كتاب "الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل" لابن قدامه المقدسي، المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه : "ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا" هذا يتحدث عن الطهارة بوجوب الغسل,والتزييف واضح عندما يظن قائله ان القصد هو اباحة تلك المنكرات,ارايتم التزييف؟؟.وقراتم ايضا في نفس التعليق ":وفي كتاب "تحفة الحبيب على شرح الخطيب" للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه "من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه "وهذا تزييف اخرقال ابن قدامة في المغني " وَإِنْ وَطِئَ مَيِّتَةً فَفِيهِ وَجْهَانِ ; أَحَدُهُمَا عَلَيْهِ الْحَدُّ وَهُوَ قَوْلُ الْأَوْزَاعِيِّ; لِأَنَّهُ وَطِىءَ فِي فَرْجِ آدَمِيَّةٍ فَأَشْبَهَ وَطْءَ الْحَيَّةِ وَلِأَنَّهُ أَعْظَمُ ذَنْبًا وَأَكْثَرُ إثْمًا ; لِأَنَّهُ انْضَمَّ إلَى فَاحِشَةِ هَتْكِ حُرْمَةِ الْمَيِّتَةِ وَالثَّانِي: لَا حَدَّ عَلَيْهِ وَهُوَ قَوْلُ الْحَسَنِ قَالَ أَبُو بَكْرٍ : وَبِهَذَا أَقُولُ لِأَنَّ الْوَطْءَ فِي الْمَيِّتَةِ كَلَا وَطْءٍ لِأَنَّهُ عُضْوٌ مُسْتَهْلَكٌ وَلِأَنَّهَا لَا يُشْتَهَى مِثْلُهَا وَتَعَافُهَا النَّفْسُ فَلَا حَاجَةَ إلَى شَرْع الزَّجْرِ عَنْهَا وَالْحَدُّ إنَّمَا وَجَبَ زَجْرًا "وقال في الإنصاف" قَالَ الْقَاضِي فِي جَوَابِ مَسْأَلَةٍ : وَوَطْءُ الْمَيِّتَةِ مُحَرَّمٌ "وقال في منح الجليل " فلا يحد إن وطئ زوجته أو أمته بعد موتها وإن حرم ، نعم يؤدب " وأما تشنيع بعض الجهال والمغرضين على أهل الشريعة بأنهم يجيزون مثل ذلك فهو من البهتان ومنكر القول وزروه ولا يعلم أن أحدا من أهل العلم والديانة قد رخص في مثل ذلك أو أباحه. واضاف المعلق" وفي كتاب "صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" تم الرد بان ذلك يتعلق بالطهارة وليس الاباحة.ويضيف " وفي كتاب حواشي الشرواني وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح ال