فضاء الرأي

العبادي لايختلف عن المالكي وان اختلفت ادوارهما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عندما خرج "المالكي" عن الاجماع السياسي وتفرد بالحكم وشكل ميليشيات طائفية موالية له خارج اطار القانون والدولة وحاول اعادة المركزية للسلطة وارساء دعائم الدكتاتورية وكرس الفساد وحوله الى ظاهرة اجتماعية ، انتفض بوجهه الشركاء السياسيون الذين منحوه الثقة وولوه رئاسة الوزراء وارادوا سحب تلك الثقة التي لم يصنها ولم يكن بمستوى المسؤولية في احلك وادق مرحلة من مراحل تاريخ العراق المعاصر ، فقد استغل فترة حكمه التي استمرت لثمان سنوات عجاف لتدمير البنية التحتية والاجتماعية للشعوب العراقية وتخريب العلاقات التاريخية بينها ، فضرب الشيعي بالسني وضرب الشيعي بالكردي وطارد زعماء السنة وزجهم في السجون وسلط على رقابهم المادة رقم اربعة ارهاب وناصب الكرد العداء وخاض صراعا مريرا معهم وزحف بجيشه المهلهل نحو مدينة"خانقين" عام 2008 لمواجهة القوات الكردية "البيشمركة " لان الكرد رفعوا راية كردستان على مؤسسات المدينة واسطح بنياتها!..

لذلك اتفق معظم الاحزاب العراقية المؤثرة الشيعية والسنية والكردية على سحب الثقة منه عام 2012 لانه خان الامانة ونقض العهدوخرج عن الاجماع الوطني ، وكادت خطة الاطاحة تنجح لولا انسحاب مقتدى الصدر وجلال طالباني في آخر لحظة بشكل فجائي وغير متوقع بحجة افساح المجال امام المالكي لاجراء الاصلاحات السياسية التي تعهد بها !، وظل "مسعودبارزاني" لوحده في الواجهة ، ومنذ ذلك الوقت والمالكي يخوض حربا شعواء ضده ولم يترك قناة من القنوات الاعلامية والسياسية والاقتصادية الا وشن من خلالها هجوما شرسا عليه لاهوادة فيها ، وقد سخر عشرات القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية وسوشيل ميدياضده واعد جيشا جرارا من الكتاب والاعلاميين للهجوم عليه واتهمه بكل ما يخطر على بال بشر ، وعندما عجزت هذه الخطط الجهنمية من تحقيق اهدافها واخفقت في تركيع " بارزاني " والشعب الكردي لسياساته القمعية ، فرض على الشعب الكردي حصارا اقتصاديا شديدا ، ورغم ان المالكي ازيح عن رئاسة الحكومة وجاء من بعده "حيدر العبادي" ، لكن سياسة تجويع الشعب الكردي الظالمة مازالت قائمة وبنفس التأثير المدمر ، وهذا يدل على ان سياسة الاحزاب الشيعية في العراق واحدة لن تتغير و لم ولن تتأثر بتغيير المالكي ، وهذا ايضا يقودنا الى نتيجة ان الوجوه الشيعية في الحكم كلها واحدة وان اختلفت الملامح والتقاطيع ، المالكي كالعبادي وهو كالصدر وهم لايختلفون عن عمار الحكيم ولكن لكل واحد دور يؤديه باتقان ، هذا يشد وهذا يرخي وهذا متطرف وهذا معتدل ولكن كلهم يعملون لهدف واحد ويسيرون نحو طريق ةاحد ، وهو ترسيخ الحكم الشيعي.

عندما طالب السنة بحقهم الدستوري في تطبيق المادة 119 رفضه المالكي بحجة التقسيم وتبعه كل الزعماء الدينيين والسياسيين الشيعة ولم يرتفع صوت شيعي واحد يؤيد حقهم ويدعم مطلبهم وكذلك الامر بالنسبة للمادة 140 الدستورية التي يعالج اهم واخطر قضية تاريخية بين الكرد والعرب بطريقة قانونية منظمة ، رفضهاكل الشيعة قاطبة رفضا قاطعة ، وفعلوا الشيء ذاته مع الحصار الذي فرضه المالكي والشهرستاني على الشعب الكردي، فلم يندد بهذه الجريمة احد منهم ولاحتى مرجعهم الكبير "علي السيستاني" الذي تحدث عن كل صغيرة وكبيرة في العراق وانتقد الحكومة والوزراء والبرلمانيين على امور صغيرة و تافهة مثل طفح المجاري واغراق الشوارع بسبب الامطار وتقصير الحكومة تجاه النازحين و"غياب الرؤية الصحيحة لأصحاب القرار وتفشي الفساد والمحسوبيات وعدم المهنية في مختلف المفاصل"ولكن لم ينبس ببنت شفة عن الظلم الكبير الذي يتعرض له "امة"بكاملها من جراء سياسة التجويع الطائفية التي تفرضها الحكومة الشيعية عليهامنذ 3سنوات !

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطاردة المالكي
لؤي القيسي -

يبدو من خلال متابعتي للكاتب الكردي انه يتابع خطوات نوري المالكي ويرصده بدقة ، اقترح عليه ان يوسع من اهتمامه بقادة شيعة اخرين الذين لا يختلفون عن المالكي في فسادهم وتدميرهم للعراق..احسنت!

بعض الظن إثم ... والسبب
ساله يي -

في بداية تولي العبادي،، كان الكثيرون يظنون إنه سيختلف عن المالكي وسيتعظ بسبب ما رأه من المصير المهين للمالكي .. ولكن تبين لاحقاً إن بعض الظن إثم وإنه لايختلف عن غيره في معاداة الكورد.. أما السبب في فشل المالكي وغالبية الشيعية في تركيع البارزاني وإجباره على الرضوخ لمطالبهم، فيعود الى أن الرئيس مسعود بارزاني له شخصية تمتاز بالتسامح والمحبة والتعايش السلمي بين الشعوب، يناضل و ينادي لإحقاق الحق ويدافع عن حقوق شعبه. وسمات السلام والمحبة و التآخي والتعايش لا تفارقه. ولم ولا يبخل يوما بالغالي والنفيس من اجل شعبه. والسبب الأهم هو أن غالبية أبناء الشعب الكوردستاني يدعون الله أن يحفظه ويرعاه ويدوم فخرا وذخرا لهم .

السبب الحقيقى
فول على طول -

السبب الحقيقى يكمن فى اللوح المحفوظ ....الذين امنوا من الشيعة والسنة يؤمنون أن الأكراد نفر من الجن وينظرون اليكم بهذة النظرة ...والمؤمن العربى البدوى أفضل من المؤمن الأجنبى ....انتهى - والذين امنوا من جميع الجنسيات ينظرون الى المخالف لهم فى الدين بأنة كافر وعلية دخول الاسلام أو دفع الجزية وهو صاغر وهو فى مرتبة أقل بكثير من المؤمن ...انتهى - ولا تنسى أن المؤمن القرشى الذى ينتسب الى قريش هو أفضل المؤمنين جميعا ....سيدنا الكاتب الثقافة العنصرية المقدسة هى سبب تعاسة الذين امنوا ومن يعيش بين ظهرانيهم وأيضا امتدت لتشمل العالم كلة ... هل تعرف هذة المعلومات أم لا ؟ هل تقدر أن تتطرق اليها أم لا ؟ هذا هو أساس المشكلة .

سباب المتسولين
واحد -

يذكرني الكاتب وزعيمه الامي وجوقة طباليه بالشحاذ الذي يتوسل ان ترمي له حسنة فإذا رفضت انهال عليك بالسباب والشتم ، ليس دفاعاً عن المالكي والعبادي وغيرهم ولكن يكفيهم فخراً انهم لم يعزلوا رئيس البرلمان او يطردوا نواب ووزراء ليبقوا في السلطة كما فعل قزم اربيل بكل شركاءه ولم يسمحوا لبطل الانفال ابن صبحة ان يذبح اعدائهم ليجلسوا على الكرسي وهذه حقائق لن تنساها الأجيال مهما حاولتم التغطية عليها ولوم الآخرين ولم يختلسوا ميزانية لمدة ٢٥ سنة ليعلنوا إفلاسهم بعد توقف من يسمونها بعاصمة الانفال عن دفع رواتبهم لثلاثة أشهر فقط ولم يعينوا اولادهم وأقاربهم في كل مراكز الدولة من رئيس الوزراء حتى الساعي في دوائر الدولة . اخجلوا ولو مرة واذكروا الحقائق التي يعرفها العالم كله ولن تتغير بمن يجلس على كرسي الحكم في بغداد وللعلم العالم كله يستطيع مشاهدة صور البرزاني الخالد وهو يقبل يد الشاه طبعاً قبل ان تتحول ايران الى دولة شيعية فنفس الطاس ونفس الشروال ،،،،وراثة

تعليق
أبو ذر -

يسعدني جداً أن أسمع أنّ الكاتب، المعلّقة صورته أعلاه، يخرج كلّ صباح بعد الإفطار إلى حديقة بيتهِ ويتأمّل الطبيعة بدلاً من كتابة هذه المقالات المُملّة. ويطيب لي أن أخبره أن البرزاني وحاشيته لا يقلّون فساداً عن المالكي وحزبه.

الكفاءة الوحيدة للأكراد
عراقي متبرم من العنصريين -

يبرهن الأكراد الذين ابتلينا بهم نحن العراقيين والسوريين بعد أن نبذهم قومهم الفرس يوماً بعد آخر عن كفاءتهم الوحيدة التي استطاع الغرب الصهيوني أن يربّيهم عليها وتظهر عملياً كلما دعت حاجته إليها للوصول إلى أطماعه في المنطقة وهي توتير العلاقات بين شعوب المنطقة.. يدفعني إلى هذا الكلام لكون أي ملّة عندما تزمع تأسيس كيان لها ينبغي عليها أولاً أن تحسن تشخيص عدوها الحقيقي الذي يعيقها عن هذا الهدف، فلو كان قد فكّر الأكراد بهذه المسألة بعقولهم وليس بعنصريتهم لما أشاروا قطّإلى الشيعة أو السنة أو العرب كأعداء لهم وأنهم العقبة الوحيدة التي تحول بينهم وبين إعلان دولتهم لأنّ كل الدلائل على البر والبحر والجوّ تشير إلى أنّ من يرفض ذلك هو الغرب الصهيوني الذي قد تهيأت له فرص عديدة لمنحهم دولة خلال العقود الأخيرة المنصرمة بسبب المتغيرات الكبيرة التي حدثت في المنطقة إلا أنه لم يسمح بذلك رغم تمرّغ مسعود على أعتاب الغربيين وتوسلاته الهستيرية لهم واستجداءاته المخزية المتواصلة لدولة حتى من ثلاثة أشبار كما صرّح ذلك بنفسه. نعم، الغرب سمح ويسمح للأكراد بل يشحذ هممهم فقط لتغذية النزعات العنصرية والطائفية وإثارة الأزمات المختلفة بين شعوبنا وبلداننا لأنّه لايريد من الأكراد أن يكونوا أكثر من سكين خاصرة وبندقية إيجار لزعزعة أمننا واستقرارنا. أقول: الغرب الصهيوني بكل جدارة استطاع أن يصنع من هؤلاء الأكراد الذين تخلّصت من شرورهم إيران ورمتهم علينا بيادق ليس إلاّ لتمرير مخططاته وتحقيق أطماعه في منطقتنا كما صرّح بذلك الرئيس الفرنسي جواباً لصحفي سأله عن قوات برية للتحالف الغربي تحارب داعش فقال إنهم الأكراد!!... هم إذن أناس مغفّلون أو مستغفَلون قد أعمت أبصارهم العنصرية المقيتة ضد العرب ووعود الغرب الصهيوني العرقوبية بتحقيق دولتهم الحلم المزعومة عما دبّر لهم هذا الغرب المخادع. وستظل هذه وظيفتهم الأولى والأخيرة إلى الأبد.. في العراق يركبون كل الموجات الطائفية والعنصرية والعشائرية والحزبية والسياسية وفي سوريا كذلك.. ليس هناك من دولة كردية ولايفرحون، لا في الأفق القريب ولا البعيد.. هؤلاء الأكراد الذين يصدّعون رؤوسنا يوم ياًبزعقاتهم وتغريداتهم لافائدة ترتجى منهم لأنفسهم بله العراق وسوريا البلدين اللذين ينتمون إليهما رغم أن لحم أكتافهم من خيراتهما ، أخيراً وليس آخراً أقول: هنيئاً للغرب الصهيوني هؤلاء المخدوعين

عراق المنتج
برجس شويش -

بكلمات قليلة كل هؤلاء صدام حسين وما قبله وما بعده مرورا بنوري المالكي الى حيدر العبادي والى من ياتي بعد الاخير , كلهم نتاج العراق , فلا غرابة ان يبقى العراق بهذا الحال المنكوب والكارثي, ليس امام شعب كوردستان اي طريق اخر سوى اعلان الاستقلال و التخلص من العراق ومشاكله وازماته المزمنة الى الابد.

انصر الفقراء
عراقي عربي شيعي -

كاتب المقالة تجاهل البرزانيين المليارديرية ولماذا لا يتبرعون باموالهم على فقراء كردستان؟ مئات المليارات يمتلكها البرزانيون في بنوك العالم فلماذا لا يخرجها مسعود لافشال مخطط الشيعة في تجويع الشعب الكردي؟ هل يعلم الكاتب ان مسعود البرزاني يعطي كل شهر رواتب بالاف الدولارات لاتباعه الساكنين في أوروبا بينما الموظفون في كردستان لم يستلموا رواتبهم منذ عدة أشهر؟ الا يرى الكاتب الفرق الهائل بين عائلة البرزاني وبقية الشعب؟ انتقاد الشيعة ورمي اللوم عليهم لا يطعم أطفال كردستان من جوع ولا يؤمنهم من خوف.

العراق لم يكن ابدا حق
Rizgar -

العراق لم يكن ابدا حقا دولة . هل بامكان العرب الاعتراف بان العراق لم يكن ابدا حقا دولة ؟ لمذا العرب يتقطرون دما بسماع العراق لم يكن دولة ؟ اليس الهدف المركزي سرقة موارد كوردستان النفطية ؟ لنكن واقعيين , لقد نجح عرب العراق في سرقة نفط كوردستان ١٩٢٦ ومنذ ١٩٢١ تم بناء خطط جهنمية مبرمجية لسرقة وانفال وتعريب كوردستان ومحاربة اللغة الكوردية و اطلاق النكات العنصرية على الكورد لارساء وتسويق التفوق العرقي العربي على الكورد.سياسة تجويع الشعب الكوردي من قبل الحثالات الشيعية مخطط مسبوق ومدروس من الغرور الشيعي في الحصول على السلطة عن طريق الا مريكان . دافع الا نكليز عن السنة والحكم السني واليوم الامريكان يبذ لون الغالي والنفيس من اجل الحكم الشيعي , نجاح سياسة تجويع الشعب الكوردي مرتبط بالدعم للا مريكي للشيعة , تقليص الدعم الامريكي للشيعة يعني اعادة انتاج الفلم القديم اي هروب الشيعة الى كوردستان مرة اخرى . من المفروض على القيادات الكوردية استعمال الموارد المائية لاحباط المخطط الشيعي الخبيث في اذلا ل الشعب الكوردي اقتصديا . اذ هؤلاء الحثالات البشرية يقومون باستعمال جميع الطرق والاساليب الحقيرة لتجويع الشعب الكوردي , فلنجرب ونعطيهم نفس الدواء ( فتح كل السدود لمدة اسبوع ) وقطع المياه بتاتا منهم , ليس اتقاما ولكن من اجل تعليمهم القيم الانسانية .

نقطة مهمة
Rizgar -

نقطة مهمة , ان الشيعة يتصورون بان بامكانهم احتقار واذلال والتعريب وفرض الحصار الا قتصادي على كوردستان والاستهتار بالكورد الساكنين في بغداد و....و....و......و.... اي يحاولون تقليد السنة في احتقار الكورد بالرغم من ان السنة لم يفرضوا حصارا اقتصاديا على الكورد يوما من الايام وخلال احلك عمليات الانفال كان بامكان الكوردي السفر الى المناطق العربية وبدون الخوف من الكرامة الشخصية .شخصيا اتصور تقليد الشيعة في اهانة الكورد عمل غبي لماذا ؟ السنة كانوا مدعومين عربيا - ٢٧ دولة عربية و٣٥٠ مليون سني عربي -.ولكن الشيعة لن يحصلوا الدعم العربي حتى لو انفلوا كل اطفال كوردستان , بل حتى الدعم الدولي محدد للشيعة .واهداء المالكي اسلحة بمبلغ ٣٦ ترليون واموال البنك المركزي الى داعشمثال واضح في طريق التفكير الشيعي . هل نجح المالكي في شراء داعش ؟ والجواب معروف . التسلية السنية بالكورد كلف البلايين ونحن الان امام التسلية الشيعية بالكورد ...هل سياتي يوم ان نتسلى بهم عن طريق فتح سدود كوردستان المائية ..ليتعلموا دروس السباحة ؟

اكذوبة وحدة العراق
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

ومشكلة المدافعين عن اكذوبة وحدة العراق كذلك .. انهم لا يدركون الحقائق بل لا يريدون اصلا التطرق لها لخوفهم من انهيار اوهامهم التي غسلوا عقول شرائح اجتماعية وصغار العمر والجهلة بانها عقيدة لهم .. وخوفا من خسارة مصالحهم القائمة على عذابات الناس.. نتيجة هذه الوحدة المشؤومة ..

بنى على باطل
حميد كركوكي -

العراق دولة أخترعها الأنگليز. بنى على باطل

الوضع الشيعي العراقي
حميد -

فالوضع الشيعي العراقي المزري .. الذي تستمر ماسيهم.. في ظل تفجيرات وفساد مالي واداري.. ومليون شرطي وجندي منخورين ومتهرئين واعجز من ان يتصدون للارهاب -

سرابستان
مضاد رزكار -

العراق ـ أيها الأكراد الذين لايُعرَف لكم أصل ـ هو دولة بكل معنى الكلمة رغماً على أنوفكم وسيظل كذلك إلى الأبد،دولة ذات وزن واعتبار عظيمين بين الدول ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، بل أبو الدول وأبو التاريخ والعراقة وُلِدَت من اسمه، مجدٌ مؤثَّل وحضارةٌ ضاربة في أعماق الزمن لعشرات الألوف من السنين، العراق أول من كَتَب وأول من قَنَّن... مَن أنتم أيها الأكراد وأين تاريخكم ومتى أصبح لكم اسم وعنوان ووجود؟.. لاتاريخ يُذكَر لكم بين التواريخ وليست لكم حضارة أو قومية أو لغة مستقلة، كما لم يحدّثنا أحد حتى على سبيل القصص الخرافية بأنّه كانت لكم دولة أو شبهها ولا حتى إمارة تعرف باسمكم.. لم يعرف العالم حتى هذه اللحظة ماذا تعني كلمة كردستان التي هي فقط أضغاث أحلام في مخيّلاتكم المريضة.. أقترح عليكم أيها الأكراد أن تغيّروا اسمها إلى سرابستان لأنكم ومنذ عقود لم تركضوا إلى وراء السراب؟ تزعقون لوحدكم بهذه التسمية المسخ ولا أحد يصغي إليكم، يتسوّل مسعودكم ليل نهار من العالم للحصول على دويلة ولو من ثلاثة أشبار ولم يحصل إلا على الصدى لكلامه... يُقال أنّ الدول ثلاثة كالرجال فكما أنّ هنالك رَجُل ورُجَيل وذيلُ رَجُل فهنالك دولة ودويلة وذيل دولة.. أنتم طيلة تاريخكم لم تتخطّوا خانة ذيول الدول: ذيلٌ لإيران وثانٍ لتركيا وثالث لسوريا ورابع للعراق.. لكن وياللأسف على حدوث هذه اللاكن. نعم، آسف كل الأسف لكون العراق هو الوحيد من بين هذه الدول الذي شذّ ورفع من شأنكم وأعلى قدركم بعد أن مرّغت إيران وتركيا رؤوسكم وأذلّوكم وجعلوكم أضحوكة الأمم!! هل تتطاولون على العراق وتبذلون كل مافي وسعكم للاضرار به وبأهله رغم كل أفضاله عليكم؟ هل لايبرهن تصرّفكم هذا على أنكم لستم أهلاً للاحترام والإكرام بل أنتم مصداق للمثل القائل (القط يحبّ خنّاقه)؟ أنتم خُرسٌ وجبناء أمام إيران وتركيا اللذين أذلاّكم ولم يعتبراكم حتى مواطنين من الدرجة العاشرة في بلديهم بينما لسانكم ذرب وطويل على العراقيين الذين جعلوكم في بلدهم مواطنين من الدرجة الاولى وأشركوكم في حكمهم وفضّلوكم على أنفسهم منحوكم أكثر من حقوقهم رغم إنكم لستم عراقيين أصلاً ورغم إنكم بطن من بطون الفرس والأتراك قد تسللتم إلى أراضيهم في غفلةٍ من الزمن.. هل تتذكرون يا ناكري الجميل كيف كنتم تتذللون لصدّام رغم أنّه أنفَلَكم؟ اليوم نَبَتَ لكم ناب تعضّون به الأنامل التي أحسنَت إليكم ب

happily ever after."
سْكُتْلَنْدِيّ -

العبادي لايختلف عن المالكي ولا يختلف عن صدام ولا يختلف عن الملك المستورد ولا يختلف عن عبد السام عارف ولا يختلف عن عبدو الرحمان عارف ولا يختلف عن احمد حسن البكر ولا يختلف عن علي حسن المجيد الكيمياوي و لايختلف عن عباس حسن المجيد الكيمياوي و لايختلف عن كاظم حسن المجيد الكيمياوي عن حسين المجيد الكيمياوي.........الخ من الحثالات العربية . مهة هؤلاء الحفاظ على كيان المس بيل مهما بلّغ التكاليف , استقطاع جزء من كوردستان واهانة الكورد هدف مركزي في الحياة بالنسبة لهم . ليس لهم اهداف اخرى في الحياة نتيجة الثقافة الهمجية الانفالية الصحراوية .ليس لهم مطامح ( من الطموح) الا التعريب والانفال واغتصاب الكورديات وتسويق عاصمة الا نفال كمركز عنصري لمحاربة الكورد . وامثلة كثيرة واتفاقيات بالمفرد والجملة والحقد واحد فمثلا :معاهدة حلف بغداد ١٩٥٥ عمل جبان ومنحط اخلاقيا ضد الامة الكوردية .... حكم الاعدام على ملك كوردستان ١٩٣٦ عمل جبان اخر , محاربة ملك كوردستان من قبل مرتزق عربي عنصري مستورد كان نابعا من الشعور بالنقص امام العزم والثقافة الانسانية الكوردية ...اعدام الضبات الكورد ١٩٤٧ عمل اجرامي اخر من قبل عاصمة الحقارة والتعريب , وعدم تسليم جثث الضبات الكورد عمل لا اخلاقي مربوط بقيمهم الهمجية الحقيرة ...لقد تّصور الاحتلال العراقي بامكانية معاهدة سعد آباد ١٩٣٧العدوانية ضد الشعب الكوردي بتعريب كوردستان عن طريق الدعم الانكليزي والفارسي والتركي . واليوم اثبت الكورد ان معاهدات عاصمة الحقارة ضد الكورد مجرد احلام عربية عنصرية على الورق ....بعد فشل الكيان الاستعماري العربي المنبوذ ركض عاصمة الانفال الى معاهدة الانكلو ا لعراقية ١٩٣٠ و معاهدة الانكلو ا لعراقية ١٩٣٢ ( رامبو رقم ٢)....!!! والحلم العربي ايظا تحطم في اتفاقية جزائر ١٩٧٥ بتدبير عربي جزائري فيما يسمى بوميديان وشاه شبّكو مؤامرة في تعريب وانفال الكورد ...ومات بوميديان باخبث سرطان نادر و قطع عنق صدام في يوم العيد من قبل الشيعة ومات الشاه منبوذا هاربا من بلد الى بلد ...وبقى الشعب الكوردي . "happily ever after." ,brutality against Kurds ,primitive occupation ,massacre, agreements against Kurds ,Anfal, beheading ,traps,burning Kurdistan ,filthy plans, pouts, silent treatments, ,horrible arabasations,and unexpe

happily ever after."
الطوسي -

لو كان للشيعة قوة واقتدار السنة لفتكوا وفرطوا وهتكوا بكوردستان ...بالاظافة الى الحقد الشيعي حسب المصادر التاريخية ,قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373).

الامام المهدي
علي الكيمياوي -

...قال شخصية شيعية قبل سنوات بان الامام المهدي سوف يقوم بانفال الكورد قريبا !!!الامام المهدي و علي حسن حسين مجيد الكيمياوي !!!حتى امامهم متعطش لاغتصاب وانفال الكورد !!!

سلسلة انفجارات
فرحان -

سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة تهز العاصمة , روح اولا حافظ على ارواح الناس ثم اشتم الكورد والادارة الكوردية .

يهربون بالدشاديش ثم يشتمو
آراز -

يهربون بالدشاديش ثم يشتمون الكورد..