فضاء الرأي

العلمانية والاسلاموية، الكفر والإيمان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تنتشر في آوساط وادبيات الحركات الإسلامية المتطرفة والسلفية، توصيفات بشأن الدول الغربية بكونها كافرة، رغم لجوء ملايين المسلمين للعيش فيها والتمتع برفاهية مجتمعاتها،وكنف العدالة والرعاية الإجتماعية والصحية والحريات الدينية والشخصية،  مقابل هذا فأن الخطأ يتكرس على نحو أكبر حين توصف دول الشرق العربي والإسلامي بكونها دول الإيمان والرحمن والسلام، بينما هي تبادلهم القطع للأيدي والرقاب والحريات ومواجهات عدائية متنوعة، مما يجعلها سجون ومراكز تعذيب وظلم يحمل ضلال الماضي السحيق وينفذ بأساليب حديثة ...!

        الإسقاط السياسي لهذا المنظور الإسلاموي المتطرف يقضي بأن الدول العلمانية العادلة كافرة، بينما الدول الإسلامية والعربية، وهي تكرس جميع أنماط الظلم والإنسحاق .!

‎المجتمعات ذات الطابع الإسلاموي والمحكومة بسلطة إسلامية، تعد أنموذجا تاريخيا للفساد والسقوط الأخلاقي والإنتهاك الإنساني والتخريب الحضاري، وسرقة المال العام وتبني كل أنواع الحرام والظلم وإرتكاب أبشع مجازر القتل والإبادة ‎كل ذلك يجري تحت إدعاء إسلامي ، وتخريج فقهي يتساوق مع شراهة الحاكمين وإنحطاطهم الروحي .

        المجتمعات المتحررة من الدين ، أي الدول العلمانية مثل أوربا واليابان وامريكا ، فهي تقيم رعاية خاصة لأنسانها ، تستقبل المشردين والمظلومين وتعاملهم مثل رعاياها ، في ظل سلطات تقيم العدل وسلطة القانون وتحترم حقوق الإنسان وتكفل معيشته ورفاهيته وصحته ، كما تحرص على أمنه وتطوير آفاقه وتحسين دائم لعيشه وسعادته .

     ‎الآن يوجد اكثر من خمسين مليون عربي أو اكثر، ومن كافة الدول العربية بلا استثاء، هاربون من جحيم وظلم الحكومات العربية ومجتمعاتها ، فأصبحوا لاجئين في هذه الدول وينعمون بخيراتها ومجتمعاتها الراقية ماديا ً ومعنويا ً...!  ‎هنا تنعكس المعادلة فيكون الظلم قرين الإيمان بواجهاته الدعائية ، والعدالة قرينة الكفر والعلمانية في سلوكياته المعلنة .

‎الفرق في الوعي والتطور الحضاري جعل الضمير يحل بدلا ًعن الدين في المجتمعات الصريحة والنظيفة ، بينما شاع الدجل والخرافة في سلطات التدين التي تنزع نحو استباحة المحرمات بتفويض سماوي ، كما تدعي ، زورا ً وبهتانا ً ، ومن هنا تجد السياسي الإسلاموي وغطائه الفقهي، أشد عداءً وتحديا ً لقوانين الرب ورسالاته السمحاء ، فيرتكب الإسلاموي عن قصدية موجهة جريمة مزدوجة، شذوذ السلوك وجرميته ،و تحطيم مفاهيم الشريعة وإغتيالها .

‎لم ينعطف الظلم على سرقة الحقوق ، وإحلال المفاهيم الظلامية ومشاريع تجهيل الشعب والمجتمع المبرمجة بواقعية يستجيب لها التخلف الإجتماعي ، بل اكتشفنا موسوعات أخرى تشير لطرق التعذيب الجسدي والقتل والإبادة والحرق وانتهاك البراءة وتدميرها ، سحق الآخر بفاشية مطلقة ، والعودة بالمرأة لعصر أبي لهب وزمرته ..!

‎اسلاميونا صاروا يحملون النار لاليستضيء بها الجاهلون ، إنما لحرق كل مراحل التطور الزمني في 1500سنة من عمر العرب والمسلمين ..!؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغرب أقر بكفره
علانية وبلا مواربة -

حنانيك يا أستاذ فالغرب هو من كفر نفسه بنفسه عندما قال لا اله والحياة مادة !

الغرب سبب مآسي الشرق
لدعمه انظمة القمع -

حنانيك يا أستاذ ان سبب لجوء المسلمين وغيرهم في اسيا وافريقيا سببه الغرب نفسه الذي سلَّط النظم القمعية الوظيفية الخادمة له من علمانية وعشائرية وحزبية وطائفية وعسكرية وتسبب في إفقار هذه الشعوب واهدار إنسانيتها في أوطانها وبالتالي الهجرة الى الغرب الذي يبدو انه سيتراجع عن قيمه الانسانية لصالح الشعبوية المتأثرة بالروح الكنسية الشريرة ويطرد المهاجرين . لو كان الغرب مؤمناً حقيقة بقيمه لساعد شعوب الشرق على الإطاحة بالنظم القمعية وإقامة نظم ديمقراطية ولكنه لن يفعل من اجل مصالحه التي تتحقق بسهولة في ظل النظم المستبدة .

دواعش المسيحية 1
أشد فتكاً واجراماً -

بالنسبة إلى منظمات الإرهاب الأمريكي. فلها أيديولوجيتها السياسة الخاصة بها، فهي تعتبر أن الحكومة الأمريكية فاسدة وتتألف من مجموعة من اللصوص، مجموعة خائنة باعت نفسها للصهيونية . مجموعة خانت أهداف الثورة الأمريكية ،ورهنت الولايات المتحدة للبنوك العالمية،لذلك ينبغي على أفرادها أن يبقوا متأهبين، ومحتفظين بأسلحتهم وأن يطوروا في مختبراتهم أسلحة الدمار الشامل. فأعضاء هذه الميليشيات مقتنعون بوجود مؤامرة كبيرة مدبرة في واشنطن ومن اليهود خاصة ، تهدف إلى جلب جحافل من الأمم إلى الأرض الأمريكية ليعملوا أجراء لدى رؤوس أموال اليهودية. وهذا ما يؤدي بدوره إلى اضطهاد اليد العاملة الأمريكية الأصلية ، ومنهم من يدعي أنهم المدافعون الأواخر عن العنصر الأبيض، ومنهم من يؤمن بعودة المسيح المنتظر، بل منهم من آمن بأنه قد نزل فعلاً. صدر تقرير في (USA ToDay) في 30/1/1995 يدعي أن في عام 1994 ظهرت ميليشيات في أكثر من 24 ولاية اجتذبـت 50 ألف عضو، ومصدر هذا التقرير المكون من عشر صفحات هو (مكتب الباتف) ويحذر هذا التقرير من هذه الميليشيات (العسكرية المحترفة) والتي تناهض الحكومة الفيدرالية العداء، وتفسر الدستور الأمريكي بالمعنى الحرفي. وتأخذ الوكالات الحكومية المختلفة هذا التحذير على محمل الجد. ويؤكد تقرير صدر عام 1998 عن مركز (ساوترن بوفرتي لوسانتر) المتخصص في مراقبة التحركات المعادية للحكومة الفيدرالية، أن المجموعات التي تحرض على الحقد هي (المنظمات الصهيونية، ومنظمة فروة الرأس، والمدافعون عن تفوق العرق الأبيض، ومنظمة الهوية المسيحية) وارتفعت نسبة الميليشيات ما بين 1996و 1997 إلى 20% .لم يكن خطر هذه الميليشيات خافياً على الخبراء والمختصين ووسائل الإعلام الأمريكية فأصدرت مجلة التايمز ملفاً كاملاً عن هذه الميليشيات المسلحة في أمريكا، وأوردت أسماء أخطر عشرين منظمة تنتشر في أنحاء الولايات المتحدة.ويقول ميتشيل هاميرز أحد خبراء الجامعة الأمريكية في واشنطن: " إن الإرهاب الداخلي يشكل تهديداً متزايداً وهو أكثر تنظيماً في أوساط الميليشيات… أنهم لا يستعملون فقط قنابل بسيطة كتلك التي استخدمت في أوكلاهوما سيتي، ولكن مخازنهم تتضمن أسلحة دمار أكثر تطوراً من الأسلحة الكيماوية أو البيولوجية المعروفة. وفي جلسة خاصة للكونجرس الأمريكي في مايو من عام 1995 حذر ثلاثة من كبار المسؤولين الأمريكيين من تعاظم خطر الإرهاب المحلي م

الاجرام الباطني العلماني
والاجرام الشيعي -

ان كان الكاتب يقصد بكلامه الشيعة الجعفرية الموسوية الأمامية في ايران والعراق فقد صدق و الحقيقة ما فعله من يصفهم الكاتب بالاسلامويين ان كانوا من السُنة لا يقارن بما فعله غيرهم خذ مثلاً الباطنية المستترة بالعلمانية في سوريا التي قتلت حتى الان قرابة مليون سوري وهجرت نصف سكان سورية ودمرت مدن ضمت بشراً وآثاراً هي إرث للانسانية جمعاء الامر يقتضي من الكاتب الانصاف .

المقال رديء والكاتب متجن
وبعيد عن الموضوعية -

وما رأي الكاتب في التجربة الماليزية والتجربة التركية وهما دولتان إسلاميتان ؟! ربط الاسلام بالتخلف غير صحيح بدليل ان هناك بيئات مسيحية وغير مسيحية ومتخلفة وليس الإلحاد او العلمانية شرط للتقدم فاليابانيون لديهم آلاف الآلهة من ارواح الأسلاف وقوى الطبيعة يعبدونها وترى العالم العظيم فيهم يتلو صلواته لآلهه الذي يعبده قبل ان يتوجه الى معمله او مختبره ومثله يفعل الكوري والصيني ان للتقدم وصفة معروفة وهي ان تكون لديك بيئة واموال وان يكون لديك مشروع وقيادة واستقلال قرار وهذا ما نفتقده في غالب الدول العربية ذات النظم الوظيفية القمعية الكافرة الدائرة في فلك الغرب الكافر !

REALY ISLAM IN WEST
David Mohamad -

REALY ISLAM IS IN WEST EUROPE.NO ISLAM IN ISLAM COUNTERIES..ONLY THIEVES AND CRIMINALES..LEADERS AND PEOPLE..NOBODY IS HONEST.

الصدق ينجيكم .
فول على طول -

الحركات الاسلامية المتطرفة والسلفية هى النسخة الأصلية من الدين الأعلى ....الى متى تنكرون ذلك ؟ ماذا يفعل المتطرفون الاسلاميون - كما تسمونهم - ولا يوجد فى كتبكم المقدسة ؟ الصدمة أنكم لا تريدون التصديق بأن هذا هو اسلامكم ...تخجلون منة عندما تتأكدون أنة يتنافى مع العقل والمنطق وتلصقونة بالأفراد السلفيين وتقولون أنهم لا يفهمون الاسلام الصحيح ...متى يظهر الاسلام الصحيح ؟ وما هو الاسلام الصحيح غير ما يفعلة الدواعش ؟ ..عموما العلمانية هى أن الدولة على مسافة متساوية من جميع الأديان والقانون هو الذى يحكم وجميع البشر متساوون وحرية العقفيدة مطلقة للجميع ...هل يقبل الاسلام بذلك أو هل يصمد الاسلام أمام هذة المساولاة وحرية العقيدة المطلقة ؟ نترك لكم الاجابة . الاسلام فاشية دينية قبل أن يكون فاشية سياسية ...الاسلام يقهر حتى أتباعة وخاصة المرأة ....لماذا تلوم السلفيين والاسلاميين ؟ الاسلام جعلكم منافقين وخائفين لأنة دين النفاق ...متدينون جدا وفاسدون جدا لكن المهم أن يكون الفساد مستتر - واذا بليتم فاستتروا - تخافون من الحقيقة وتخافون من الكلام بحرية وتخافون من بقائكم فى الاسلام ومن خروجكم منة ....لعن اللة الخائفين والمنافقين . أما المجتمعات المتحررة من الدين كما تقول ...هى ليست متحررة من الدين ولكن الانسان فيها حر الارادة ...انتهى . الصدق هو أقرب الطرق للعلاج .

كنائس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للحقد -

 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) مخترع الدين فلماذا ترك

دواعش المسيحية 2
أشد فتكاً وإجراماً -

فالميليشيات تفتك بأمريكا بضراوة السرطان مثل بلوووس وكريبس اللتان أنشئتا منذ أكثر من ثلاثين سنة في كاليفورنيا، ولهما اليوم وكلاء في 32 ولاية و113 مدينة. ففي عام 1985 في قطاع( لوس أنجلس) وحدة كان يوجد 400 منظمة إرهابية، وأصبح العدد في عام 1990 ما يقرب 800 منظمة إرهابية تضم 90 ألف عضو. وتوسعت هذه المنظمات الإرهابية انطلاقاً من شيكاغو باتجاه (مينابوليس) وامتدت هذه الميليشيات حتى إلى المدن الصغيرة في أواسط الغرب، فمثلا بين 1990ـ 1993 في مدينة (ويشيتا) من ولاية (كانساس) التي يقطنها 300 ألف نسمة أحصيها 90 منظمة إرهابية ، وأصبح شعار (أطلق النار عشوائياً من السيارة ) أمراً شائعا . وامتدت هذه الميليشيات إلى قلب أمريكا بعد أن كانت محصورة ولمدة طويلة في المدن الكبرى، فوصلت إلى مدن( أوماها ) و(اوكلاهوماسيتي) و (كانساس سيتي). وما يثير العجب عند هذه الميليشيات أن الندم معدوم لدى إرهابييها وخصوصاً القتلة من الشباب والطلاب وحسب تقرير لمؤسسة (يو أس نيوز أند وارد ريبورت) الصادر في 8/11/1993ورد الاتي: " أن في كل يوم دراسة يندس في محفظات الكتب 270 ألف مسدس. وفي الصفوف العالية من بين كل خمسة تلامذ، هناك تلميذ يحمل سلاحاً. لقد كانت المدرسة لفترة طويلة الملجأ الأخير للسلام تجاه العنف والإرهاب الداخلي، وتجاه عنف الأسرة، ولكنها لم تعد بمنأى عنه، وفي كل سنة يقترف ما يقرب من ثلاثة ملايين عمل إجرامي من كل الأنواع من السرقة إلى الإغتصاب إلى القتل." كما ينشر إعلانات في صحافة أمريكا الكبرى والمحلية على حد سواء يرد فيها عبارات:" يجب ألا نسمح للحكومة بإدارة شئوننا وحياتنا… يجب أن نعود إلى أيام الثورة الأمريكية الأولى… نحن الثوريون الأمريكيون" ثم يردف الإعلان بالطريقة الأمريكية النمطية :" تعالوا مع أسلحتكم". وهذه الميليشيات تنتشر في شتى بقاع الولايات المتحدة الأميركية ولها أنصارها الذين يشكلون فكرهم الغريب والمختلف، ولكل ميليشيا منطقة نفوذ. وتحترم الميليشيات فيما بينها مناطق نفوذها. ورغم أنه لا توجد مؤشرات تدل على نوع من الوحدة في الهدف أو الرؤية بين هذه الميليشيات، فإن من المؤكد أن ثمة خلفيات مشتركة أدت إلى تكون مثل هذه البؤر الفكرية المسلحة بالعداء على النمط الأمريكي في إدارة شؤونه. وتعكس قيم هذه التنظيمات مزيجاً غريباً من الدين المسيحي( لبعض المذاهب)، وتقديس الحرية الفردية للمواطن, والقيم العسكر

الكاثوليكي او غيره
لا يتساوى مع الارثوذوكسي -

ولن يدخل الملكوت فين المساواة بقا ههههههتعلم كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر واكيد فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

رد على شبهة حقيرة
اوردها كنسي خبيث -

فائدة فقط بعيداً عن هذيان وهوس وصرع الكنسيين من الأمة المسيحية الكافرة الضالة ذات التاريخ العريض في الاجرام والارهاب نقول اذا بليتم فاستتروا ليس بحديث ولكن معناه صحيح ويعني لا تظهروا معاصيكم ولا تعلنوا بها حتى لا تعرضوا انفسكم للعقوبات المنصوص عليها في الشريعة فإنكم لا تطيقونها فهمت ؟!ان معنى اذا ابتليتم فاستتروا اي لا تعرضوا انفسكم لاحكام الشريعة حتى لا تطبق عليكم حال ضبطكم مخالفين لها سيدنا ابوبكر الصديق رضوان الله يقول انه لو صادف مرتكب فاحشة بالطريق العام لستره بثوبه ، هذه القيم لا يعرفها أبناء الرهبان والقسس ويسخرون من الفضيلة والستر وهم بذلك يعبرون عن واقعهم الفضائحي في بيوتهم وكنائسهم وقلايات رهبانهم وعن نضح أسفارهم الاباحية ( ان الذين كفروا كانوا من الذين أمنوا يسخرون ) .

المسيحيون أعضاء في
كبريات المافيات الغربية -

بل من المعلوم والمؤكد ان مسيحيي المشرق أعضاء في كبريات مافيات الاجرام في أوروبا. في الدعارة والقمار وسرقة السيارات والتهريب بكل أنواعه ما تَرَكُوا خطيئة نهاهم عنها يسوع الا ومارسوها

الكفر ... والايمان
فول على طول -

اللة لم يأخذ أجازة ولم يتنازل عن صلاحياتة لأحد ...التكفير ماركة اسلامية مسجلة وتقسيم البشر الى مؤمنين وكفار وتقسيم المؤمنين وتقسيم الكفار هذا من صنع المتخلفين والمعتوهين والمشوهين نفسيا وعقليا .... وحكم الكافر وما أدراكم حكم الكافر هذا من أدبيات الذين امنوا وحدهم مما يجعل العالم يزدريهم ....ويجعل المؤمنون فى مواجهه مع العالم كلة ..اللة الحقيقى لا يحتاج للمساعدة من أحد ...لا يحتاج للمساعدة من البشر الا لو كان ضعيفا ....لا يقدر الانسان أن يحكم على ايمان أو كفر الأخرين هذا من اختصاص اللة فقط ...ولكن من سوء حظ العالم هو وجود الذين امنوا فى العالم ....بالتأكيد فان المواجهه حتمية بين العالم وبين من يريدون تدمير العالم .

تعانق الصليب والعمامة ؟!
الكلداني والشيعي ؟!! -

مليشيات ريان الكلداني الصليبي الارهابية التابعة لمليشيا الحشد الشيعي الارهابي تقتل وتخطف وتهجر المسلمين من ⁧‫نينوى‬⁩ وتستخدم نفس شعاراته يزيد والحسين ؟! تعانق الصليب ويا العمامة ملة الكفر واحدة ما رأي الكاتب في هذه الدواعش

BAD YEAST
ROSE -

WHEN MUSLIMS CONQUERED OTHER COUNTRIES IN THE SIXTH CENTURY WITH THE SWORD , THEY BECAME LIKE BAD YEAST, WITH THEIR SWORD AND VALUES OF PAYING GEZYA OR GETTING KILLED, ROBBING THE ORIGINAL PEOPLE FROM THEIR RIGHTS AND RESOURCES AND ALL THESE NATIONS BECAME RETARDED ...YOU DO NOT NEED ANY PROOF, WHAT YOU HEAR AND WHAT YOU SEE ARE THE PROOF...THANKS ELAPH

شتم المسلمين سبوبة
لمن لا سبوبة له ؟! -

تفاجأت مرة بطبيب نساء وولادة يكتب في الاسلام فوبيا ؟! فسألت عن السبب فقيل لي ان اطراف بترش فلوس ببذخ هذه الأيام على موضوع وصم الاسلام والمسلمين بالارهاب وربط داعش بهم فالموضوع سبوبه فالحق نفسك يا ابني واكتب لك حتة مقاله ينولك من الحب جانب .

هل بالمسيحية مساواة ؟!
الشماس جرجس يسأل -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم عن المساواة بين البشر في المسيحية وبيننا كمسيحيين من باب تحريم زواج الارثوذوكسي من كاثوليكية الراهب يرد انت عبيط يا بني «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده». وبالطبع دا ينبطق على المسلمين واليهود وبقية البشرية الذين سيبيدهم الحمل الوديع رب الجنود في نزوله الثاني بلا رغي كتير وهجص عن المساواة وتعيير الآخرين بها وهي اصلاً مش عندنا كطوائف يا واد يا جرجس يا عبيط

هل بالمسيحية حرية اعتقاد
الواد الشماس جرجس يسأل -

‎الشماس المعتوه جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم الا صحيح يابا ان المسيحية ترى ان اعتناق اي مسيحي لدين مسألة شخصية يابا ، الراهب برسوم ينظر اليه بغضب واستخفاف مين قال لك الكلام العبيط دا ياض ؟! احنا ما عندناش الكلام ده لا حرية اعتقاد ولا تبديل دين ولا حتى تبديل مذهب حتى من داخل المسيحية نفسها و بنعتبر الي بيخرج من مذهبه وطائفته كافر ابن كافر ابن كافره مرتد مهرطق تقتله الكنيسة او احد من رعاياها ان استطاعت بسحق جمجمته بالحجارة او تحتجزه في دير في الصحرا وتعرضه لضغط نفسي وجسدي حتى يعود الى المسيح او يموت انته يا عبيط ياله مدريتش بالمسيحيات اللواتي أسلمن عملنا فيهن اللي ما يعمل عندك مثلاً بتول حداد في الاْردن. ووفاء قسطنطين في مصر وأخريات كثيرات انته ماقريتش ماذا فعلت محاكم التفتيش بالمسيحيين المهرطقين واليهود والمسلمين الكفرة انته جرى لمخك حاجه يا بني ؟!!

يوتوبيا البقوليات
وخيالاتهم -

لا يوجد نظام في الدنيا يساوي بالكامل ومن حيث النتائج بين الرجل والمرأة (فجوة الاجور الواسعة والاعتداءات الجنسية المنتشرة على المرأة في العالم الغربي)، وبين الغني والفقير، وبين المسلم والهندوسي، وبين لحم البقر ولحم الخنزير، وبين البكيني والبوركيني، وبين المواطن والمقيم والمهاجر، وبين تعدد الزوجات ووحدانية الزوجة؟؟ اصح يا نايم.. وحد الدايم.

الحل هو العودة الى
الاسلام الصافي -

"رأيت الاسلام و لم أر المسلمين، ورأيت المسلمين و لم أر الإسلام". قالها الشيخ محمد عبده من عشرات السنين.. لا جديد بهذا الخصوص.

القيم في الاسلام ثابتة
و في غيره كلا -

الحقيقة ان القيم في الاسلام لها صفات الثبات لانها دين يؤجر فاعلها ويعاقب تاركها بينما القيم في الغرب ذات طابع نفعي براجماتي تميل حيث تميل السياسة ويمكن النكوص عنها واستخدام الاخر المخالف في الدين او العرق سلماً للوصول الى السلطة كما تفعل الان الأحزاب المسيحية القومية الشعبوية اذ تقدم الأقليات قرباناً للآلهة لتصل الى السلطة يمكن ان يصل الى السلطة حزب من هؤلاء ويطرد الأجانب مسلمين وملاحدة وحتى مسيحيين من خارج القارة الى اوطانهم .

باختصار
شديد -

الغرب طبق الشورى الاسلامية الى أقصى حد، والغرب اعتمد العلم التجريبي الذي أكد عليه القرآن وتبناه المسلمون في العصر الذهبي للاسلام، والغرب اعتمد التعاون مبدأ اسلامياً اصيلاً، والغرب حرم الرشوة والمحسوبية والفهلوة واعتمد الأمانة والحاكمية الرشيدة في الادارة والحكم، فلم لا يتطور في جانبه المادي والعلمي والديمقراطي؟؟ ولم نحن متخلفون في هذه الأبعاد؟!

الغرب والمسيحيون بالمشرق
يروننا كفار ؟!! -

حنانيك يا أستاذ فإن الغرب ينظر إلينا ككفار لأننا لا نؤمن بمعتقده ولا قيمه ومن هنا نفهم حربه المستمرة علينا منذ الف عام وأزيد . ومثله ينظر إلينا مسيحيو المشرق ويهوده وباطنييه كالعلوية والدروز و الشيعة الأمامية الجعفرية الموسوية ومن هنا نفهم حقدهم علينا .

اتفرج على فاشية الاسلام
ونازية المسلمين ؟!!! -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

أنتِ تكذبين ياروز وهذه
شهادة مسيحي ترد عَلَيْكِ -

انتي تكذبين ياروز وتخالفين الوصايا ولذلك لن يخلص يسوع الانجيلي روحك الخبيثة وسيدعكِ تحترقين في جحيم نار الابدية لم يرتكب المسلمون شيئاً مما تزعمين وهذه شهادة مسيحيين منصفين اصلاً اجدادك في الشام فتحوا الأبواب للفاتحين العرب ودلوهم على الدروب يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغ

رسالتي للانطاع
باسم يوسف -

رسالة باسم للانطاعكتب باسم يوسف عبر صفحته الشخصية اه فعلا يا جماعة مافيش عنصرية خالص و لا كراهية ر لا اي حاجة في بلاد المسلمين ضد الديانات و المعتقدات التانية.احنا حنستعبط؟من يومين طلعت في قناة دويتشة فيلة في حوارين ، واحد بالانجليزي و التاني بالعربي و قلت في الحوارين نفس الكلام بالحرف بالعربي و بالانجليزي. قلت ايوه اللي بيعمله ترامب غلط و الجو العنصري اللي بينشره خطر بس احنا كمسلمين مش المفروض ننسى ان فيه عنصرية و كراهية مقيتة في بلادنا ضد غير المسلمين. قلت كده و مصر عليه. و الكلام ده قلته قبل كده على الفيس بوك فمش عارف فين المفاجاة يعني؟ اتكلمت قبل كده على النفاق و الازدواجية اللي موجودة في مجتمعاتنا : ازاي بنصوت و نولول لما يتمنع نقاب و لا حجاب و لا يحصل تضييق على بناء مساجد برة، لكن عادي خالص تتحرق بيوت البهائيين او يتحرق بيت عشان شوية مسيحيين اتلموا فيه عشان يصلوا او يتمنع بناء كنيسة عشان الصليب بيضايق المواطنين المسلمين الغيورين على دينهم. و في الاخر بتخلص كالعادة على جلسة عرفية بتنتهي بفشخ المسيحيين. ده يا راجل يا مؤمن الست المسيحية العجوزة اللي انتهك عرضها قضيتها اتحفظت و خلصت على مافيش. و امثلة كتيرة بقى من ده ماتعدش. نفس المسلم اللي بيهلل لصورة مسلمين بيوزعوا مصاحف في برلين و لا بيرفعوا راية التوحيد قدام الفاتيكان او بيسبحوا و يكبروا لما ينشروا فيديو لواحد بيصلي الفرض حاضر في حديقة هايد بارك او مسلمين بيصلوا في مطار نيويورك. نفس الشخص ده نفسي اشوف رد فعله لو مسيحي وقف يبيع اناجيل او شغل ترانيم في ميدان او شارع عام. و الرد كالعادة : اصل مجتمعنا، اصل خصوصيتنا، اصل هويتنا... اصل احنا دولة اسلامية. يعني انت يا نطع بتستغل علمانية الدول "الكافرة" عشان تحط دينك في عين التخين ، بس عندك في بلدك بتفشخ اللي بيعمل كده: يا نطع يا منافق.و مادام الموضوع بقى هوية و خصوصية، يبقى مالناش عين بقى لما يمنعوا دخول المسلمين بلادهم او يرفضوا انهم يلبسوا الحجاب او يبنوا مساجد. هما االاوروبيين و لا الامريكان مالهمش هوية و لا ثقافة يخافوا عليها مثلا؟

رسالة الى الانطباع ٥،٤،٣،٢،١، و ١٩ ، ٢٢
باسم يوسف -

في خلال الاسابيع اللي فاتت، الاف الامريكان : يهود، مسيحيين، لا دينيين (ايوه يعني كفار) و غيرهم طلعوا في مظاهرات يعترضوا على قرار ترامب بمنع دخول مواطنين من سبع دول ذات اغلبية مسلمة. و رفعوا لافتات بتقول "كلنا مسلمين" . نوقف لحظة كده و نتخيل هل ممكن يحصل ده في السعودية اللي بتقبض على اللى بيحتفلوا بالكريسماس في بيوتهم، و لا في مصر اللي بيقف المسلمين اللطاف بكل عزم ضد بناء الكنائس؟ او البهائيين اللي اتحرق لهم خمس بيوت من ييجي عشر سنين (لو شايف ان البهائيين مش مهمين، فاحنا كمسلمين كوزن و تاثير في امريكا زي البهائيين عندنا بالظبط، الموضوع موضوع مبدآ يا كابتن)في بروكلين تم القبض على ١٩ حاخام يهودي لما اكتر من ٢٠٠٠ يهودي اغلبهم رجال دين طلعوا يتظاهروا للاعتراض على قرارات ترامب ضد المسلمين. ايوه، اليهود.... اللي بنلعنهم مع النصارى في كتير من المساجد في الوطن العربي في صلاة الجمعة. في الخطب اللي بيسمعها "النصارى" في بيوتهم. النصارى اللي لغاية دلوقتي يا نطع يا منافق بتدور على فتوى تهنيهم بعيدهم و لا لا، يا نطع ياللي بتعيط على حقوقك في الغرب و تتهمه بالعنصرية و انت العنصرية بتنشع منك....يا نطع.و بالرغم من كل اللي بيحصل في بلادنا ده، هل ترامب صح؟ هل ده يبرر اللي بيعمله؟ اكيد لا. و في نفس الحوارات اللي اشرت فيها لنفاق المجتمعات المسلمة باهاجم اللي بيعمله ترامب، زي اللي بيهاجمه كتير من الامريكان هنا. الامريكان اللي بيطلعوا يتظاهروا دول مش بيعملوا كده حبا في الاسلام و لا عشان سواد عيون المسلمين. لا عشان دي من مبادئ الانسانية انك تساوي بين الناس و ما تفرقش بينهم عشان دين او لون او جنس. بس طبعا المواقع "المسلمة" المنصفة اللي جابت الجزء اللي باتكلم فيه عن عنصريتنا ، تجاهلت كل اللي انا قلته على ترامب سواء في الحوارات دي او في فيديوهات و حوارات تانية. عادي يعني، عادة و لا حيشتروها.و على فكرة نفس المواقع دي وقفت و بعنف لما الامارات قررت تبني معابد للهنود عشان يمارسوا دياناتهم المختلفة زي المعبد البوذي الضخم اللي بنوه هناك. نفس النطاعة، نفس الازدواجية.

ماساة الفكر الديني
خوليو -

تحليل فكر الذين امنوا يأخذنا الى اكتشاف ماساة وخلل فكري حزين وعميق هو سبب تخلفهم الحضاري والعلمي والاجتماعي ،، اهم الخلل في هذا الفكر هو انهم يعتمدون على ما اتاهم من تعاليم وفروض وحدود جاهزة ،، عند التطبيق العملي لهذه الفروض والحدود والتوصيات يجدون انها لا تطاق،، فيتذمرون ،، ولايجدون مخرج لهذا الاحراج والورطة سوى القول بان هذا ليس هو الاسلام ،، ولكنهم يعجزون عن إعطاء مثل واحد مما يطبق على الارض يدل على انه ليس من الشريعة ،،ودوماً نسالهم ما هو الشيىء الذي تطبقه داعش ليس من الشريعة ؟ تأتي الاجوبة عن ما فعل ملك بلجيكا او عن الحروب العالمية ،، فهل هناك تشتيت فكري اكبر ؟ ولكن لماذا يتصرفون هكذا ؟ لا يوجد شرح لذلك سوى انهم في صغرهم شحنوا بجرعات هائلة من التخويف والترعيب بان هناك حساب وحرق وشوي ان خالفوا او انتقدوا فرض من فروضهم،، فهناك مثلاً الاف الساعات المهدورة لشرح عقاب تارك الصلاة او تارك اي فرض اخر لإله صاحب اكبر محرّقة بشرية ،، الخلل الاخر في التفكير هو ربط الحضارة والاكتشافات بتطبيق الشريعة ،، وحجتهم هي مايسمونه العصر الذهبي : لا نعرف هل يتجاهلون عن قصد ام لا بان من اكتشف بعض الأشياء في حقول العلوم تم تكفيرهم وملاحقتهم وحرق كتبهم من قبل اصحاب الشريعة انفسهم،، والأمثلة يعرفها الجميع ،،هذا يدل على ان من أنتج شيءاً مفيداً في العصر الذهبي أنتجه وكان يخالف الشريعة ،، فأبو بكر الرازي مثلاً كان يقول ان الأنبياء مجانين ،، وابن سينا لم يترك شرب الخمر حتى مماته ،، فقط التفكير الركيك يتجاهل ان لا علاقة بين تطبيق الشرع والاكتشافات ،، ولكن الذين امنوا يصرون على ربط تطبيق الشريعة بالتقدم مع ان العكس صحيح والمثل هو أربعة قرون من تطبيق الشريعة في نظام الاستعمار العثماني حيث لا يصف تاريخ المنطقة تلك الحقبة السوداء تخلفاً اكبر في جميع المجالات ،، يستمرون في تفكيرهم الضحل اليوم بالقول ان التقدم الغربي سببه ما اخذوه عن الشرع في فترة الاستعمار الاسلامي لإسبانيا وبعض دول البلقان ، هذا شيىء مضحك بالفعل ، ولكنهم يعجزون عن تقديم نموذج لهذا التقدم في بلادهم وهم اصحاب الشرع ،، يضربون مثلاً بتركيا وما ليزيا ويتجاهلون عن قصد او غير قصد بان العلمانية هي سبب بعض التقدم في تلك البلدان،، شيىء مؤسف ،،ومسكينة تلك البلاد التي ترزح تحت نير هذا الشرع ويريدون تطبيقه ،،

تراجيديا العقل العلماني
الناكر والمتحجر -

اذن، حسب رأي بروفسور خوليو، فان مستوى "الدين الاسلامي" ومقدار "الأسلمة" في شعب وحكومة تركيا وماليزيا تماثل دول "اسلامية" أخرى مثل روسيا وتايلاندا ! الدين الاسلامي يتضمن جانب ثابت واستراتيجي وجانب مباح ومتغير وديناميكي (منطقة العفو) يقع في ما لا نص فيه. العصر الذهبي للاسلام ساهم فيه الجميع، عرب وعجم، وليسوا كلهم ممن ذكرت. القيم المثلى لا يمكن اشتقاقها من خلال العقل العلماني، ومزايا الحضارة الغربية متضمنَة بالأصل في نظام القيم الاسلامي ونسخت على الأغلب من الحضارة الاسلامية في نهاية عصر الظلام الغربي، ومن ضمنها الشورى والعلم التجريبي.

انحطاط الفكر الكنسي
خليك في حالك يا خوري -

انصح الشماس خوليو ان يهتم بشئون رعايا ابرشيته وان يسعى ان يجعل تعاليم مسيحيته اكثر إنسانية وعلمانية وادخال النساء في السلك الكنسي لخدمة نساء الرعية خاصة الاعترافات التي يفضّل ان تقوم بها قسيسة و الحقيقية الواضحة هي في وجود ملايين المسيحيين في المشرق وغيرهم ولهم آلاف الكنائس والمعابد نحن نقول الانعزاليين الكنسيين من أمثال خوليو وفولبتير وهجوره وسواهم مكانكم فلن تتجاوزوا قدركم ولن نخضع لإرهابكم الكنسي ونرفضه ان من طبيعة الدين الاسلامي الانتشار من اجل اخراج الناس من الظلمات الى النور ومن هنا كان لزاماً غزو المناطق والبلدان وازالة السلط الزمانية المتحكمة في مصائر البشر للاطلاع على الاسلام يقبلونه او يرفضونه من جهة ثانية كان الغزو ضرورياً لتأمين حدود الجزيرة العربية ومقدساتها بتوسيعها ، ومن عجب ان المسيحيين الذين وصلوا الى العالم الجديد وأبادوا شعوبه ونهبوه يستكثرون على المسلمين الغزو والغنائم صحيح اللي اختشوا ماتوا نحن نقول لقساوسة الانعزال والكراهية لا يهمنا إرهابكم الفكري الكنسي ولا اعتبار له عندنا فإسلامنا حرب وسلم مصحف وسيف دعوة وغزو غنائم وجزية وإذا مش عاجبكن روحوا بلطوا البحر او اشربوا منه او انتحروا. فأنتم تحاولون عبثاً حاول من قبلكم وفشل وذهب الى مزابل التاريخ وجحيم نار الابدية بانتظاره على لهفة من لحظة هلاكه وزهور روحه الكنسية الخبيثة. .. انتهى .

سؤالي هو
Avatar -

سؤالي هو احقا تفهمون ما تقرأون ....ام تقرأون العنوان وسريعا الى خانة التعليقات لتتحفوننا بما ينم عن جهل وتحجر عقلي.....!!!

نقطة
نظام -

العالم الغربي تبنى مبادئ التعددية والليبرالية والشك الأخلاقي، وهذا يقتضي الحيادية وعدم التمييز بين مختلف القيم. هذا ما يؤمنون به حسب رأيهم. في المقابل، الاسلام تبنى مبدأ التعددية المقيدة والالتزام بالخير المشترك للمجتمع. هنالك افتراق واضح في المنطلقات، ولا مجال للعدمية والشك الأخلاقي المطلق في نظام القيم الاسلامي. والقاعدة الأساسية هي: "لكم دينكم ولي دين" في الأساسيات وقاعدة "لتعارفوا" في الوسائل والفرعيات.

إسلامي وإسلاموي وتشتت الفكر بسبب الهلع والرعب
-

حضرة الكاتب يحاول بأسلوب تمويهي أدبي أن يعيد كل البلاوي في المجتمعات الإسلامي ، ليس للإسلاميين الذين يطبقون الشريعة الغراء، بل يحاول نعتهم بالإسلاموين أي مدَّعي الإسلام المخالفين لتعاليمه . هل هناك تشتت فكري ياخوليو العزيز أقوى من هذا ؟ وهل هناك تورية وادعاء أقوى من هذا يا عزيزي فول ؟ جاء في المقال تشبيه ، هذا التشبيه يعكس مدى عمق الإعوجاج في هذا الفكر . أقتبس المقطع :""لم ينعطف الظلم على سرقة الحقوق ، وإحلال المفاهيم الظلامية ومشاريع تجهيل الشعب والمجتمع المبرمجة بواقعية يستجيب لها التخلف الإجتماعي ، بل اكتشفنا موسوعات أخرى تشير لطرق التعذيب الجسدي والقتل والإبادة والحرق وانتهاك البراءة وتدميرها ، سحق الآخر بفاشية مطلقة ، والعودة بالمرأة لعصرأبي لهب وزمرته"" انتهى الإقتباس. هذه محاولة للتعمية أو على الأقل ذر الرماد في العيون . لم يذكر التاريخ أن أبي لهب (وزمرته) قد أنانوا المرأة بقدر ما أهانها ، من ادعى أنه رفع عنها عقوبة الوأد . ولا أعتقد أن أبي لهب قد أرسل قد سحق أحداً بفاشية، كما سُحقت أم قرفة وعصماء بنت مروان ....إلخ . كيف لا يهون على هؤلاء الكتَّاب تزوير حقائق التاريخ ؟؟ شكراً للنشر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الإسقاط السياسي لهذا المنظور الإسلاموي المتطرف يقضي بأن الدول العلمانية العادلة كافرة، بينما الدول الإسلامية والعربية، وهي تكرس جميع أنماط الظلم والإنسحاق .!))<<< أنتم شو تقصدون لما تكتبون كلمة "" الاسلاموي "" هل قصدكم تنقيص واحتقار الاسلام ؟

العلمانوي
والامة العربية -

يطلق لفظ العلمانوي على من لا يملك بديلاً للامة

يا خبير
نبيل -

المليشيات , لقد ذكرت شيء مهم في تعليقك , وهو ان هذه المليشيات الامريكيه تعتمد على الترجمه الحرفيه للدستور الأمريكي , وهذا صحيح جدا , كذلك الإسلام السياسي ومليشياته يعتمدون على الترجمه الحرفيه للقرأن ( النص ) , ومن هنا تأتي المقارنه او المفارقه بين القرأن وبين الدستور الأمريكي ,وشعوب العالم المسلمه صوتت بأقدامها وضحت بأرواحها من اجل العيش تحت الدستور الأمريكي على العيش في كنف الدول والمجتمعات المسلمه .

ليس تشتت فكري يا اخ مهاجر
بل حالة إنكار و انفصام -

يا اخ مهاجر ما يعاني منه بعض الكتاب المسلمين ( المتنورين ) هو حالة ازدواجية و انفصام تجاه الاسلام و الارهاب المتأصل فيه و الملازم له و يعزون سبب الارهاب الى الفهم الخاطيء للإسلام و قد يكون سبب هذا هو الارتباط العاطفي الغير عقلاني بالاسلام و الصورة الوردية التي رسموها في عقلهم عن الاسلام في طفولتهم و ما تلقوه في المدرسة و في البيت و التي تنفيها الوقائع التاريخية او انهم يحاولون إنكار حقيقة دامغة هي ارتباط الاسلام باالرهاب منذ اول بوم نشوءه بسبب الخوف من المجاهرة بالحقيقة و هذا الخوف اي خوف الناس المتنورين من انتقاد الاسلام هو الذي يستغله المتطرفين و يعطي لهم القوة و السطوة و الهيبة فَلَو ظهر إعداد كبيرة من المفكرين الأحرار الذين لا يبالون و لا يأبهون بمخاطر انتقاد الاسلام فستقل سطوة االارهابيين و تقل جاذبيتهم و يقل نفوذهم لان الناس البسطاء من عامة الشعب بطبعها تعجب و تنقاد للاطراف القوية و خصوصا عندما يُزعم هذا الطرف انه يدافع عن بمثل الشرعية الإلهية

اما تدري
كريم الكعبي -

السيد الكاتب يريد ان يلمع سمعة الغرب الاستعماري الفاشي وان وصلت ديمقراطيته الف بالمية مادام يعتاش على موارد العرب ويستفاد من بقاء حكامهم ، امريكا وحلف ثلاثون دولة غزت العراق وحولته الى خراب وان صدام علماني فاشي ، حدث ولاحرج عن دول الخليج يعدم من يرفع اصبعة ضد الامير او الملك المسنود من امريكا والغرب ، من هي القاعدة ومن اسسها ومن هي داعش ومن فرخها ، هي نفس الدول التي تستقبل المهاجرين وتقدم لهم المعونات دربت داعش على الذبح وقطع الرقاب ، الاسلام الحقيقي لايحكم بالدول العربية والاسلامية انما العلمانية المغلفة بأسم الدين، الاسلام الحقيقي في جمهورية ايران الاسلامية ، سوف يتعلم العالم والعرب والخليج في القادم من الايام ديمقراطية ترامب التدميرية وسيحل الخراب سريعا، مثلما فعلوها مع العراق بأسم القضاء على اسلحة التدمير الشامل المكذوبه

Say a prayer
Salman Haj -

Say a prayer for Muslims posting on this thread. Incomprehensible Creator, the true Fountain of light and only Author of all knowledge: vouchsafe, we beseech Thee, to enlighten our understandings, and to remove from us all darkness of sin and ignorance. Thou, who makest eloquent the tongues of those that want utterance, direct our tongues, and pour on our lips the grace of Thy blessing. Give us a diligent and obedient spirit, quickness of apprehension, capacity of retaining, and the powerful assistance of Thy holy grace; that what we hear or learn we may apply to Thy honor and the eternal salvation of our own souls.