فضاء الرأي

هيئة الترفيه تقطع الطريق على المتشددين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكثر الناس إحساناً هم من يدخلُ البهجة والسعادة في قلوب الأشقياء الذين يعانون من أسى وأشقتهم الحياة ومتاعبها بعد جهد أسبوع فيِ العمل والمواعيد الخاصة لعلاجهم ، ربما هي تراكمات التمَّت حتى تلهج النفس ودواؤها الترفيه ، فنجد أكثر المحسنين هم المهرجون الذين يصنعون البسمة في عيون الكبار قبل الأطفال فلم يستطيعوا إسعاد نفسهم ونجحوا في إسعاد من حولهم فهنيئاً لهم هنيئاً .

الغناء والموسيقى هي "حالة تعبر عن السلام وأننّا الى هذا اليوم مازلنا على قيد الحياة وأرواحنا تتنفس حبَّ الآخرين وربما تحمل رسالة ما يتجرد بها صاحب الصوت وفِي فمه الكلمات " ..إنه  الغناء ياسادة سوف تستيقظ كل حواسكم وتولد حاسَّة سادسة كي نستيطع حينها أن نستعمر قلوب المنصتين عبر كلمات الأغنية ونجعل العالم المحتكر في هذه البقعة يرقص ويحب وطنه وهو يغني لا شعورياً " وطني الغالي وطني " 

أن تُشعل دولة الترفية وتجعلها منظمةً حكومية وتزرعها ضمن رؤيتها المستقبلية  تعني إعلاناً هاماً بأنّه ستقام الحرب عليها من بعض المتشددين الكارهين للدنيا فعبس العابسون في خططها وظنوا أن منهج الترفيه هو دعارة عربية تقبع فيها مراقص حسب تصورهم وظنهم الفاحش، لكن هيئة الترفيه تعني إحياء كل المنافذ والسبل التي تزرع البهجة لأي مواطن ومواطنة كالسينما والحفلات الغنائية والمسارح مع بعضهم البعض ،

  ولكن ما يتوفر عندنا من مهرجين  في كل تطبيق فيالسخفهم، بشعار الترفيه تلوثت حين ظنت أنها مقامة بالاختلاط كما يفكرون به فالترفيه وفق الضوابط الشرعية، فلماذا العجرفة ومعارضة الأنظمة؟ وكانت عاقبة كل المعارضين على إقامة الترفيه التوقيف والاعتقال وقد نسوا أن هيئة الترفيه نافذة حكومية بمرسوم ملكي أنشأت ومن عارضها فقط عارض سياسة الدولة. 

أن المتشددين آفة المجتمعات ستخلف كل الأنظمة وستظل تعارض وتعارض فسبحان من أشعل هيئةً تبث السعادة وتجلي الحٌزنَ وأطفأ هيئة تؤذي الناس ظنا أنها تأمر بالمعروف وتآمر بالمنكر ومواقف بعض الأذى  كثيرة سجلت من سحل وضرب وملاحقة النساء في الشوارع حتى لا تكون فتنة وهم محدثو الفتنة بأيديهم فشتان بينهم. 

أليس كافياُ أنَّ الكلمة الطيبة تُحدث أثراً في نفوس النّاس فما أجمَل أنْ نصنع رسائلَ عبر كلمات معبرة ،ٍ ثم اغنية وموسيقى لكي تُحدِّث ترفيها مع إيصال الرسالة والهدف .

فمصطلح الرفاهية لا يقتصر على الغناء والسينما وما حرمنا منه في بلدنا  التي حرمته الصحوة وأبادته الرفاهية لدى كل شخص هو يظن أنها تتلائم مع ذائقته، فأصوات تنادي: أنا أبتهج وأسعد حينما أرقص فلماذا لا تبنى أندية رياضية للرقص والمشاركة في جميع الرياضات النسائية؟ وأيضا  بحاجة إلى دار أوبرا فالبعض يقدسها ويظن أنها رفاهيته في كل عطلة أسبوع فلما لا نبني منارةً لهذا الصَّرح فهو مقام

 في كل الدول العربية والخليجية إلا من لم نشاءُ نحن.  

نعلم أن في هذه الرفاهية وتفعيلها صعوبة حيث أنها  في حالة ولادة مستعصية ولكنها انطلقت مع حفلات غنائية واخيراً شرعنت نوافذ السينما ومع هيئة الترفيه  يا مطوع "مش هتئدر تصدَّر فتاويك ".

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قاعة أوبرا
لكل مواطن ؟!! -

وهل حصل كل مواطن في بلاد الحرمين على مسكن حتى تبنى أوبرا. ؟! وين عايشين انتم ؟!!

يسقط مجتمع النفاق
فول على طول -

قبل التعليق كل التحية للكاتبة على مثابرتها وبعد : الدولة التى تتحكم فى الأمور الشخصية لمواطنيها هى دولة خارج نطاق الزمن ....والشعب الذى يقبل بذلك هو شعب خارج نطاق الزمان ...ورجل الدين أو الحاكم الذى يفرض سيطرتة على التصرفات الشخصية للبشر هو خارج نطاق العقل والزمن معا . الفضيلة يا سيدتى لا تفرض بالقوانين ...والتقوى والايمان والورع لا يفرضون بالهيئات والقوانين ...هيئة الأمر بالمعروف أو الأمر بالمنكر وغيرها من الهيئات تخلق مجتمعات منافقة ..مجتمعات خائفة ..مجتمعات تتربص ببعضها ..مجتمعات حاقدة وكارهة لكل شئ جميل وكل شئ انسانى ...مجتمعات تفعل الفحشاء خلف الأبواب لأنها تخشى من البشر ولا تخشى من الخالق ...والذى يساعد على ذلك هو القاعدة التى تقول : واذا بليتم فاستتروا ...أى لم يقول لا ترتكبوا البلاء بل طلب منهم أن يستتروا وكأن اللة لا يرى فى الخفاء ...لم يقول لهم واذا بليتم فان اللة يراكم وهو الذى يجازيكم وليس الهيئة التى ستجازيكم ...متدينون جدا وفاسدون جدا بسبب النفاق ..مجتمعات تعج بالرذيلة من أول زنا المحارم ولا اتنتهى بقتل الأباء والاخوة والأبناء ..وحتى الأمهات قتلوها ..مجتمعات عندما تتاح لها الفرصة خارج وطنهم يظهرون على حقيقتهم واسألى كباريهات تركيا واوربا وشرق اسيا ...يسقط مجتمع النفاق .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

فنجد أكثر المحسنين هم المهرجون))<< فعلا الكلمة الصحيحه ابو تهريج وغباء مهين بلد نصه غرقان والجزء الثاني يضرب بالصواريخ واهله يموتون عسكريين ومدنيين والجزء الثاني يهز ويرقص على خيبته الثقيله زومــــــبي

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

دولة الكنيسة وسيطرتها
من الميلاد حتى الهلاك -

‪في مصر دولة العسكر تقوم دولة الكنيسة بداخلها وليست مجرد دولة بل دولة دينية بكل شكلها وهيلمانها ؟! فهي تُمارس ادواراً سياسية وليس روحية فقط ولها سيطرة رهيبة على رعاياها تقوم على الارهاب والتخويف والخطف والإخفاء للمعارضين وللمهتدين للإسلام بل لمن يناقشون قضايا لاهوتية محضة لا تتفق معها الكنيسة وهي تنسق مع دولة العسكر في هذا المجال لإيذاء المعارضين من العلمانيين الارثوذوكس والطوائف الاخرى وضد المسلمين الذين يقاومون مشروع التنصير ويفضحون أهدافه في مصر والتكفير لدى كنيسة العسكر في مصر يشمل العصاة والمتمردين على الكنيسة واللي ما بيسمعوش الكلام ولا يطيعوا طاعة عمياء الكنيسة والبابا فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس الجربان المعتوه جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس أوساخ اولاد كلب ما بنختشيش ياض يا جرجس ولو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة وأحرقت جتته يا واد يا جرجس‬

اذا بليتم فاستتروا
يا ارثوذوكس مصر والمهجر -

"سر الاعتراف" هو أحد أسرار الكنيسة الأرثوذكسية السبعة التي يلجأ إليها المسيحيون بهدف التوبة عن الخطيئة وذلك من خلال التواصل مع الكهنة في جلسات منفردة لحمل تلك الخطايا ووضعها علي الذبيحة في القداس.. إلا أن الفترة الأخيرة شهدت هجوما وانتقادات حادة لتلك الجلسات التي أفرزت مع مرور الوقت خطايا وفضائح غريبة تقشعر لها الأبدان تنوعت بين ممارسة الجنس والابتزاز والاستغلال السياسى ,مما دفع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لإصدار قرارات حاسمة لعلاج تلك المشكلات منها تشديده علي قرار المجمع المقدس بمنع الاعتراف أمام الرهبان سواء خارج الدير أو داخله طالما توجد كنائس وآباء كهنة إضافة إلي تنظيم دورات للكهنة لتقديم رؤية أعمق للنفس البشرية ومتاعبها والمشاكل الشخصية، وذلك لتساعد الكاهن فى الاعترافات ليكون متفهمًا للمتقدمين للاعتراف. الناشطة هايدي غبريال أن "سر الاعتراف" ينبغى ان يكون كل الكهنة على قدر الأمانة التى تجعل الشعب يثق بهم.. مشيرة إلى أنه أحيانا يحدث مالايحمد عقباه ويكون الاعتراف على الكاهن سبب تدمير لأسر مسيحية ووسيلة لفضح الناس بإفشاء أسرارهم وابتزازهم في بعض الأحيان.وتابعت: علي الرغم أنه توجد قوانين كنسية للكاهن الذى يكسر أمانة سر الاعتراف إلا أنها لاتَفعل.وطالبت بمنع الاعتراف على الرهبان, وأن يكون الاعتراف على الكهنة المتزوجين فقط , وأن يتم وضع شروط وضوابط لاختيار كهنة مميزين يصلحون لأخذ الاعترافات .و أن تكون جلسة الاعتراف فى مكان ظاهر بالكنيسة ,كما ينبغي التوعية بأن مسألة الاعتراف لا تعني الدخول فى تفاصيل الخطايا وأسرار البيوت لان بعض الكهنة يصرون على هذا وهو خطأ جسيم – وتابعت: ينقل الكاهن بدون حكمة اعترافات أى فرد فى الأسرة بين أفراد الأسرة الواحدة, وبدلا من أن يكون الكاهن هو صانع السلام,يكون السبب فى إشعال المشاكل بين الأهل ,ويتسبب فى ترك الناس للكنيسة وبدلا من أن يُلام الكاهن المخطئ,يجدون له مبررات تفقد الناس الثقة في رجال الدين, ولاعزاء للضحايا.وأشارت إلي أنه في أحد الأيام وقعت خصومة بين كاهن وفتاة تعترف عنده,فقام بإفشاء أسرارها للانتقام منها وعن وجود تجاوزات جنسية ومادية تتعلق بجلسات الاعتراف قالت"بالفعل هناك تجاوزات من هذا النوع ولكنها ليست ظاهرة، فهناك الكثير من التجاوزات من قبل رجال الدين ولكن على القيادة الكنسية التحقيق فيها ج

سخافة الفول
المزمنة -

حسب جدلك العقيم و المتطرف، لا داعي أيضاً للقانون ومؤسسات انفاذه، لأنهما يفرضان "النفاق" أيضاَ.

مسألة عويصة
ولا دخل لها بالنفاق -

العلاقة بين الفضاء الشخصي والفضاء العام مسألة شائكة جداً، ولم يحلها الفكر الغربي حتى تاريخه. البعض لا يزال يظن ان البوركيني شأن عام وأن البكيني شأن خاص!؟

ترفيه يستدعي التطرف
واحد من بلاد الحرمين -

الترفيه بهذه الطريقة ينبت التطرّف وقد يخرج امثال جهيمان وأشد احذروا

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

تعليقاتك الطائشة تؤكد أنكم تعيشون خارج نطاق الزمن ...وتؤكد أنكم تعيشون حالة يأس تام وعام ....لا تملكون ولو قدر ضئيل جدا من الشجاعة والصراحة لمواجهة واقعكم المذرى والبائس ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم .