كتَّاب إيلاف

سلبونا خيرَ مانملك وأبقَوا شرَّ ما يُهلك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كم من الاخبار الصادمة نسمعها بين حين واخر تبدو للوهلة الاولى عاديّة قياسا الى كوارث الحروب ونزاعاتها وما يصيب الاخرين من المدنيين ونتائجها الكارثية على الشعوب المغلوبة على أمرها لكن هناك بعض الانباء أقسى واكثر إيلاما وخطورة معا لو ينظر اليها نظرة البصير من رؤية بعيدة المدى لكنها تمرّ علينا مرور الكرام وكأنها نزهة لو قورنت ببلايا الحروب وويلاتها التي لاتريد ان تنتهي.

يقول الخبر الذي غمر قلبي حزنا وأسى كبيرين كأنما استلب مني أعزّ مانملك ؛ اذ صرح مؤخرا المدعو " ويسي قايناق " نائب رئيس الوزراء التركي ان بلاده انتقت من اللاجئين السوريين ما مجموعهُ ( 22 ) الف أسرة سورية لتمنحها الجنسية التركية وهذه الأسر المختارة تمتلك من الكفاءات والمهارات الانسانية بحيث تسهم في إنماء الاقتصاد التركي وارتقاء المستوى العلمي في بلاد بني عثمان ومنهم علماء ومخترعون متميزون ورؤوس أموال ضخمة.

واضاف هذا النائب القبيح باسمه وبفعله ان النية تتجه في المستقبل القريب على منح (85 ) الف سوري آخر الجنسية التركية بعد عملية انتقاء دقيقة لشهاداتهم العلمية ومواهبهم الحرفية وممتلكاتهم المالية التي ستدعم حتما الاقتصاد التركي وتحسن من مستوى بلاده في مختلف المجالات ولتذهب سوريا الى الجحيم أما عقولها المتميزة وحرفيوها الماهرون وأثرياؤها الى النعيم العثماني، وليسُدْ التخلف والجهل والعوز وقذارة الحرب في الشام كلها اذ لاتكفي تلك الحروب على سحق البلاد وتدمير عمرانها وارثها الحضاري ليضيف اليها السلطان التركي إفراغها من مبدعيها وصانعيها وأثريائها ليبقيها كسيحة على فقرها وغياب كوادرها البانية المعمّرة لو وضعت الحرب أوزارها بعد امد غير قصير حتما.

هذه الاجراءات التي اتخذت لِعيّنة منتقاة بعناية من السوريين كانت تلبية لدعوة اردوغان في اذار / العام الماضي / 2016 لفرش البساط الاحمر والترحيب بثروة سوريا وعلمائها حصرا دون بقية شعبها البسيط المفقر المعنّى حيث يعيش معظمهم اوضاعا غاية في السوء بملاجئ وخيام نُصبت بعيدا في العراء.

الا يتضح هذا الاجراء ان الغرض من هذه الحرب وأحد اهدافها الرئيسية سلب كفاءتها وتهجير اهلها وانتقاء من تريده لتتريك نخبتها الراقية وقبل هذا مارست تركيا أخسّ أنواع اللصوصية حينما عملت على تفكيك ارقى المصانع في مدينة حلب الصناعية وشحنها الى مختلف المدن التركية وتركيبها مجددا هناك حيث تم خلال السنوات الماضية تفريغ المدينة من اهم مصانعها البالغة اعدادها مايزيد على ثلاثمئة مصنع كانت تنتج خيرة الملابس والانسجة الراقية التي تعتمد عليها سوريا في تنمية اقتصادها قبلا ُ والان أضحت لبني عثمان بعد سرقة المكائن والمعدات والمواد الاولية وشحنها الى عدة مدن تركية وهي سرقة عيني عينك كما يقول المثل الشعبي وفي وضح النهار لتعزيز اقتصادها صناعيا على حساب الشعب السوري المنكوب.

كم علينا نحن العرب ان نربّي اجيالا وكفاءات متميزة لنهديها الى غيرنا؟؟ ولماذا تبقى اوضاعنا كلها مضطربة بهذا الشكل لنطرد العقول النيرة ونبقى على تخلفنا بسبب الممارسات والسلوكيات الرثة الكامنة فينا بدءا من النظم السياسية البذيئة التي تحكمنا والاوضاع المربكة التي نعيشها كالحروب والكوارث التي نصنعها بايدينا وعدم احترام وتقدير المواهب العلمية والادبية والفنية وسيادة الجهالة وتضييع فرص النجاح والمحاباة على اساس طائفي وقبلي، والاّ هل يعقل ان كفاءاتنا العربية المهاجرة الى العالم كله تفوق أعدادها كفاءات المواطنين الصينيين والهنود في اوروبا واميركا وبقية بلدان العالم المتحضر وهذان البلدان كما لايخفى من اكثر بلدان العالم في عدد سكانها ويعدون بالمليارات لا بالملايين.

اية هوة كبيرة تتعمق بيننا وبين بقية الدول السائرة في مضمار التقدم والتي تأخذ منا خيرة ابنائنا من اطباء ومهندسين وعلماء ذرة ومبتكرين خلاقين وعقول راقية تمتلئ بهم دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( الولايات المتحدة واوروبا ) ومثيلاتها في استراليا وفي بقية الشتات لتأتي لاحقا الجارة العاقّة تركيا لتستنزف اخر ماتبقى منا من النخب العلمية الراقية السورية بعد ان فقدت دولنا العربية الاكثر ثراءً في عقول ابنائها ( مصر ولبنان والمغرب والعراق وتونس ) والتي تشكل 75 % من نسبة العقول المهاجرة لكل بقاع العالم ولم يبق الاّ القليل لتستحوذ عليهم تركيا وسيكون ناتجنا صفرا من اية كفاءة ماكثة عندنا في السنوات القريبة اللاحقة اذا بقيت اوضاعنا مربكة وغير متوازنة .

ليس لدينا سوى ان نربت على كتف مريضنا بتوئدة ونقول له: انت ايها المريض مت بسقمك ولو كان بسيطا يسهل علاجه فلا احد من نطاسيينا يدنو منك لانه بعيد ويخاف المجيء الينا وقد يخطف او يقتل وهو داخل المشفى او العيادة الطبية الخاصة به .

ولتدعْ ايها المهندس المصمم البارع بناءنا وخلّنا نرتع في خرائبنا فلا حاجة لنا بك لتعمر وتبني فقد أنسنا الخراب والدمار ولم نعد نهتم بالعمران وقد اعتدنا ان تهدم سقوفنا على رؤوسنا، فالله يبارك المستضعفين ليدخلهم جناته في قصور وصروح عامرة في الآخرة تعويضا عمّا عانيتموه في الحياة .
ومادام الوضع يظلّ كارثيا وعلى المكشوف ؛ فلنرعب رب الاسرة ونقول له دع اولادك يتسافلون جهلا فليس لدينا اساتذة أكفّاء وينحدرون عقليا لأن ليس لدينا اكاديميون ومربّون بارعون سعاة الى تنمية النفوس والعقول ليستنهضوا الشباب نحو سوح العلم والادب والفن والرياضة والأنشطة الانسانية الاخرى فقد ولّت الابتكارات العلمية الى غير رجعة مادام الشعب بقي خانعا لسلطة تهمها منافع نخبتها الشخصية وتنتهز فرصة التسلط على رعيتها لتشيع الفساد والافساد وتشغل الملأ بخزعبلات الطائفية والعرقية وتختلق المعارك وتعيد وجه الكراهية شبحا يطاردنا اينما نولي وجهنا داخل بلداننا .

وخلّ اقتصادك ريعا دائما بلا صناعة ولا زراعة ولا اي نشاط اقتصادي يشعرك بالفخر وتتدنى قيمة بلادك ورفعتها من خلال ماتقدّم من انتاج فوضى وعجز ونكوص لتفسح المجال كي يهرب الشرفاء والمبدعون كلٌ في حقله لتستقبلهم الاغراب وتقدم لهم كل الخدمات والاعتبار والميزات لينهضوا ببلدان المنافي ويتركوا الاوطان للعابثين وعديمي المران والجهّال ليتحكموا به ويؤرجحونه يمنة ويسرة بلا دراية وهدف محدد ومرسوم وهكذا دواليك نخطو من سيء الى أسوأ فمصائب عرب عند أميركان وأوروبيين وفرسٍ وتركٍ وروسٍ فوائد .

في ارثنا الغنائي العراقي اغنية قديمة تقول " انا الربيت ولغيري يصيرون " وهذا هو الحال والمصير البائس الذي يحيق بنا لاننا أهدرنا كفاءاتنا ودفعنا خيرة علمائنا الى الغير، وكلّ الاسف عمّا جرى ويجري الان لاننا عمدنا الى تهجيرهم طرداً ونفيا كي يسود ضيّقو الافق وقاصرو المعرفة والرعاع والمارقون والاسافل واللصوص ببلاد الظلم أوطاني .


jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صراع نواصب ضد روافض
خوليو -

تركة ثقيلة تركها،، وهي هذا القتال على السلطة من بعده حيث انقسم اتباعه لقسمين الأكثر عدداً الذين نصبوا على الخلافة والأقل عدداً المنحدرين من اولاد ابنته حرمة علي ومن تشيع لهما الذين رفضوا من نصب على السلطة ،،سيطر النواصب على الخلافة ونقلوها لدمشق وامتلأت خوابيهم من أموال الغنائم والجزية المفروضة على السكان الأصليين الذين رفضوا هذا الدين وسكنوا القصور المشيدة مع الجواري الملاح والحكايات حتى الصباح ،،فبينما كان معاوية يأكل أمعاء البط المحشوة لوز شامي وفواكه الغوطة ( الترمذي)، كان لايزال الروافض يشربون الشنينة الفاسد طعمها من الحر والغبار والذباب،، فثار الحفيد ليطالب بالخلافة بعد مقتل علي والده فقطعوا راْسه ،، وقبل ذلك سمموا أخيه الحسن ،،هذا التراث الدموي لم يهدأ الا لفترات استراحة ،، فهذا صلاح الدين السني ( ناصبي العقيدة) ذبح من الفاطميين الآلاف ( روافض العقيدة) وحول مصر لنواصب على الرغم من قتاله ضد الصليبين ،، اردوغان الناصبي العقيدة يهتم باللاجءين النواصب لإعطاءهم الجنسية وهولاء يقبلونها لانهم من عقيدته ،،النظام في سوريا الذي ينتمي للشق الرافضي من العقيدة يطرد أهالي المدن والقرى ذات الأكثرية الناصبية ليحل محلهم روافض العقيدة حتى ولو كانوا من أفغانستان ،، ومستعد لهدم جميع أبنية سوريا ان حاول احد إزاحته عن الكرسي،، عراق الحضارة القديمة يتم فيها الفرز والقتل والابادة والتفجير بين النواصب والروافض ،،والطرفان لايتفقان الا على شيء واحد من العقيدة وهي وانكحوا وقاتلوا يطبقونها ضد بعضهم البعض وضد الكفار والمشركين،، قصة حزينة ولكنها حقيقية ،،ماذا فعلت باتباعك يا صاحب الدعوة ؟ هل سيخرج من النواصب والروافض والكفار أناس يقولون -كفى- فلنترك العقيدة في الصدور،، ونستخدم العقول لإعادة البناء والحضارة التي كانت قبل غزوة النواصب لهذه البلاد التعيسة الحظ ؟ ربما،، وهذا هو اول الطريق للحل ،،استيقظوا ياناس فقد بلغت الدماء الركب .

لماذا تلوم تركيا
ولا تلوم سفاح الشام -

السلطان اردوغان هو الذي افرغ سوريا من كفاآتها وليس السفّاح بشار النعجة ؟! الذي قتل حتى الان مليون سوري وهجر ملايين ودمر تسعون بالمائة من البلد ؟! بمساعدة الصليبيين الغربيين يالحقدكم السرطاني يا هذا ، ثم اليس أفضل للسوريين ان تستحوذ عليهم تركيا البلد المسلم بدل ان يستحوذ عليهم اخوانكم الكفار ؟!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

كم علينا نحن العرب ان نربّي اجيالا وكفاءات متميزة لنهديها الى غيرنا؟ )<<"" ببساطه لانكم ما تعرفون قيمتهم ولان شعبك العربي محكوم عليه بالعمى والصمم المؤبد مقطوع عنه الكهرباء والماء "" الثقافيه الحقيقيه "" فقط التزوير والخداع والغش ..والخ من البلاوي هي فقط اللي عليها تنتشر "" محكوم عليهم يكونون أتباع مش أسياد "

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

أختلف مع الكاتب جملة وتفصيلاً. أولاً، من حق أي بلد أن ينتقي مَن يدخل إليه أو يحصل على جنسيته. ثانياً، هل يُعقل أنْ تمنح هذه البلدان حق اللجوء لكل مَن هبّ ودبّ؟! ولماذا؟ ثالثاً، اقتصاد تركيا أقوى من اقتصاد الدول العربية مجتمعة، لذا فهي ليست بحاجة إلى معامل حلب (ولو تركت هذه المصانع في حلب لكان مصيرها العطب والدمار). رابعاً، ألم يكن حرياً بالديكتاور السوري المنتهية صلاحيته أنْ يرحل بعد أن خرج الشعب السّوري برمته إلى الشارع وقال له، إرحل. إن السبب وراء أوضاعنا المضطربة والسلوكيات الرّثة الكامنة فينا هو ((ثقافي)). بعبارة أدق، إنّ مشاكلنا الإجتماعية والدينية والإقتصادية والسياسية أصلها ثقافي. ولكي نمارس سلوكاً مدنياً وحضارياً علينا بتغيير المناهج التعليمية في المرحلة الإبتدائية والثانوية. وعلينا أيضاً بفصل الدين عن الدولة ومنع الحديث عن الدين في الأماكن العامّة والخاصة والمدارس والجامعات وغير من المحافل. وعلى كل رجل وأمرأة قبل أن يتزوّجا أن يدخلا دورة تدريبة لمدّة لا تقل عن ستّة أشهر لحصولهم على رخصة تؤهلهم على تربية أطفالهم التربية الصحيحة لكي نحظى بجيل جديد يؤمن بالقيم الإنسانية النبيلة. جيل يؤمن بالعلم وليس بالخرافة. وقتذاك لن يحكمنا ديكتاتور ولا تنشب في بلداننا حروب ولا نهرب إلى أصقاع العالم طلباً للرزق أو الأمان.

ندمر بعضنا
كريم الكعبي -

سوريا كانت قبل الربيع العربي ( الخراب العربي ) من اكثر الدول العربية تنمية اقتصادية وبشرية بشهادات اممية وتقدمها الصناعي والزراعي نافس الكثير من الصناعات المتقدمة في شرق اسيا ،ونافس الصناعة التركية ، مع انها ليس لديها صادرات نفطية تزيد مشاريعها الصناعية ، مالذي جرى لها ، أنه الحسد العربي بمشروعها التدمير ي الذي تحدث عنه امير الكويت بمؤتمر البحر الميت ، لم يتعض العرب بماجرى لليبيا من خطأ ارتكبوه بمساعدة القوات الغربية ، باسقاط حكومة القذافي والذي شاركت بصورة فعالة دول الخليج بالطائرات والاموال ، وخاصة قطر والنتيجة تمزق البلد بحروب طاحنة بين الحركات التكفيرية، وتركوا الشعب يعاني الامرين ، وتكرر مع سوريا بخلاف بين امارة قطر وبشار الاسد، برفضه مد انبوب الغاز عبر اراضيه الى اوربا عبر تركيا، فتحركت طلائع التكفير باسم الثورة السورية لحرق الاخضر واليابس وسبي من سبي وهجر من هجر ونحر من نحر ، تركريا لم تعطي الجنسية للنازحين السوريين الا لأهداف تخدم دولتها، منها التنمية الاقتصادية وجذب راس المال السوري والثاني المهم مقابل الجنسية يجري اليوم تجنيد اكثر من 820 الف مقاتل لأعدادهم بصورة جيدة للمرحلة اللاحقة من غزوات عبر الاراضي العربية والدول المجاورة لها، لتقليل خسائر الجنود الاتراك هذا العدد الهائل يخطط له مع اسرائيل وامريكا وقطر وبعض دول الخليج، ليفرض ارادة تغييرية في جغرافية الوطن والمحيط الاقليمي، وحماية دكتاتوريات المنطقة من شعوبها بعد انتهاء مرحلة داعش، لاننسى اهتمام تركيا الشديد بوضع مكة المكرمة كمورد مالي مهم عبر السياحة الدينية بعد تدهور سعار النفط ، والجدير بالذكر لتركيا نفوذ بين اهالي مكة وقد يكون هنالك اتفاقات مستقبلية بين حاكم المدينة المقدسة والاتراك لتقاسم الاموال ، في المنظور القريب ستطوى مرحلة داعش ، وتقوى شوكة شيعة العراق وايران، واليمن وستمتد تركيا في المناطق السنية المعتدلة حسب تعبير نتنياهو لتقاسم النفوذ ببركة الامبراطورية العثمانية الجديدة.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

أختلف مع الكاتب جملة وتفصيلاً. أولاً، من حق أي بلد أن ينتقي مَن يدخل إليه أو يحصل على جنسيته. ثانياً، هل يُعقل أنْ تمنح هذه البلدان حق اللجوء لكل مَن هبّ ودبّ؟! ولماذا؟ ثالثاً، اقتصاد تركيا أقوى من اقتصاد الدول العربية مجتمعة، لذا فهي ليست بحاجة إلى مصانع حلب (ولو تركت هذه المصانع في حلب لكان مصيرها العطب أو الدمار). رابعاً، ألم يكن حرياً بالديكتاور السوري المنتهية صلاحيته أنْ يرحلَ بعد أن خرج الشعب السّوري برمته إلى الشارع وقال له، إرحل. إن السبب وراء أوضاعنا المضطربة والسلوكيات الرّثة الكامنة فينا هو ((ثقافي)). بعبارة أدق، إنّ مشاكلنا الإجتماعية والدينية والإقتصادية والسياسية منبعها ثقافي. ولكي نمارس سلوكاً مدنياً وحضارياً علينا بتغيير المناهج التعليمية في المرحلة الإبتدائية والثانوية. وعلينا أيضاً بفصل الدين عن الدولة ومنع الحديث عن الدين في الأماكن العامّة والخاصة والمدارس والجامعات وغيرها من المحافل. وعلى كل رجل وأمرأة قبل أن يتزوّجا أن يدخلا دورة تدريبة لمدّة لا تقل عن ستّة أشهر لحصولهما على رخصة تؤهلهما على تربية ألأطفال التربية الصحيحة لكي نحظى بجيل جديد يؤمن بالقيم الإنسانية النبيلة. جيل يؤمن بالعلم وليس بالخرافة. وقتذاك لن يحكمنا ديكتاتور ولا تنشب في بلداننا حروب ولا نهرب إلى أصقاع العالم طلباً للرزق أو الأمان.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

صراع نواصب ضد روافضخوليو - GMT 15:00 2017 الخميس 30 مارسصراع نواصب ضد روافض))<<قصدك صراع الاقليه ضد الاكثريه وبلاش تكذب وتخلط الاوراق وأكثر هو صراع اسرائيل الكبرى على العالم كله

أعز ما تملك
فول على طول -

أعز ما تكلك أو ما يملك عند الذين امنوا هو قطعة من الجلد مساحتها لا تزيد عن سنتيميتر مربع اسمة غشاء البكارة ....هذا هو أعز ما تملك ..بالطبع ليس العقل أو الوطن أو الانسان هو أعز ما تملك أو ما يملك الذين امنوا ...فقط غشاء البكارة ...الحمداللة أمكن تصنيع غشاء صينى يباع على الرصيف بما يعادل عشرون جنيها مصريا لا غير وسهل التركيب بواسطة الشخص نفسة ....هذا المنتج الجديد ساعد فى رفع شأن الأمة وحافظ على شرفها ...الوطن يتم تفجيرة وحرقة بواسطة أبنائة فلا تغضب لو سرقة الأخرون وخاصة لو كان السارق من الذين امنوا مثل أردوجان أو غيرة ...تجد المؤمنين ليس لديهم مانع أن يسرقهم مؤمن مثلهم - تجد بعض التعليقات تؤيد هذة السرقة على سبيل المثال - الانسان فى بلاد المؤمنين يتم قتلة بواسطة اخية الانسان ابن وطنة ...المصانع وكل الممتلكات العامة فى الدولة يحرقها ويسرقها الذين امنوا دون أن يطرف لهم جفن ...أهم شئ أن يكون غشاء البكارة سليم ...تم تدمير الحضارات بواسطة المؤمنين فى البلاد التى احتلوها وحتى اليوم يريدون تحطيم البقية الباقية ...المهم غشاء البكارة ....وتجد من ينادى بالخلافة الاسلامية أو العثمانية ومن يؤيد أن يحكمنا أردوجان المؤمن مع أن الحكم العثمانى المتخلف السليط اللسان والأفعال لم يرحم المؤمنين أنفسهم ولكن لا مانع أن يحكمهم الخليفة العثمانى المؤمن ...المهم غشاء البكارة وهو أعز ما تملك ...فى مصر هناك تماثيل للزعماء : مصطفى كامل ومحمد فريد وغيرهم ممن نادوا بالخلافة العثمانية بدلا من التحرر الوطنى ومازال المصريون يصرون على الاحتفال بهم حتى تاريخة وفى كتب التاريخ يقولون عنهم الزعماء الوطنيين ....فلماذا تستغرب التعاطف مع العثمانلى أردوجان من الذين امنوا ؟ ..

أعز ما تملك - تابع
فول على طول -

ومن المعروف تماما أن مهمة الحفاظ على الغشاء ..غشاء البكارة يعنى ..موكول الى المسكينة ناقصة العقل والدين وبأمر الهى - الحافظات فروجهن - ولكن فى نفس الوقت فان نفس الالة أعطى الرخصة الالهية للفحول بانتهاك هذا الغشاء ...اعطى للفحل حق التحرش بالمسكينة ..وأباح التحرش الجماعى والفردى وكل الأنواع ...منها التحرش اللفظى وهذا أضعف الايمان ..والتحرش الفعلى باللمس والقرص والهرش والجذب والشد وهتك العرض ..والتبرير موجود بأن المسكينة كانت ترتدى ملابس غير لائقة - الفحول هم من يحددون اللائق وغير اللائق ...ولكن لم ولن يلوموا أنفسهم أبدا على التصرفات البهيمية - وربما قرأ الجميع عن هتك عرض طفلة عام ونصف فى السن ...والغريب أن الكل أصبحوا أتقياء ويتنكرون لهذا الفعل وتناسوا بالطبع أن مفاخذة الرضيعة جائز شرعا ويتلوة المشايخ على أسماعنا طوال الليل والنهار ...بالفعل شعوب منكوبة فى عقولها ...ولا ننسى أن الملائكة أو اللة نفسة - واللة أعلم - هم من يقومون بترقيع غشاء البكارة للحوريات لأن المؤمنين مشغولون ...وهم فى شغل فاكهون ...مما يجعل العقل يصاب بالخبلان ...هل الغشاء بالفعل هو أعز ما نملك ؟ ولماذا ابيح هتكة وانتهاكة بتعاليم الهية ؟ ....عموما تحية لشعب الصين العظيم الذى جعل الغشاء على الرصيف لعلكم تفقهون . ..سيدنا الكاتب خير أمة لا يفكرون الا فى النصف الأسفل من الجسم . ..فلا تتعب نفسك وتتأسي على ضياع الأوطان ...شعوب لا تستحق . من رحمة اللة الواسعة أنة تركهم لمدة 14 قرنا حتى يتفكرون ولكن لا حياة لمن تنادى .

ماذا فعلت بأتباعك 1
يا يسوع الانجيلي -

خمسة وسبعون بالمائة من باباوات وملوك ورؤساء المسيحيين اغتيلوا ؟! ويفترض في المسيحيين انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُف

ماذا فعلت باتباعك يا يسوع
بعد ان تَرَكُوا العقيدة -

ودخلت امريكا في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة وخمسون مليون والحرب الأهلية في اسبانيا وفِي اليونان وقبرص والحروب الأهلية امريكا اللاتينية ضحاياها بالملايين بعد ان تخلوا عن الوهم وأعلنوا موت الرب ربهم طبعاً قتل ستالين لوحده 22 مليون انسان وهو يعزف الموسيقى وقتل هتلر لوحده 17 مليون انسان وهو يرسم اللوحات الفنية فهل وجدت بين البشر من اسمه احمد او عبدالرحمان قتل هذه الإعداد المليونية من البشر ؟!

الرسول يحذر عليّ من الشيعة
رداً على شاهبور بختيار -

إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر). قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ): عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).قول: الزهري:قال الإمام الزهري:

الشيعة أخبث من اليهود
رداً على عابد بيت النار -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟! ‏1️⃣هل تعلم‏أن مشاهد الذبح والسلخ لميليشيات ⁧‫#جحش‬⁩ في ⁧‫#العراق‬⁩ وحده التي نشرها الشيعة افتخارا بها وتأييداً‏تبلغ 7 أضعاف ما فعلته داعش؟! ‏2️⃣هل تعلم أن عصابات ⁧‫#جحش‬⁩ سرقت 200 مكتب صرافة ومتجراً في بغداد وحدها بقوة السلاح خلال عامين ؟!‏

ارهاب الشيعة أبشع من
ارهاب اليهود والنصارى -

الاٍرهاب الشيعي ضرب الغرب قبل داعش بثلاثين سنة في بيروت هل نسيتم تفجيرالسفارة الامريكية والفرنسية و مقر المارينز وخطف السفراء والمثقفين ؟! من صنع الخميني والسيستاني وكل لصوص العراق الشيعك والسفاحين والذباحين في الحشد وغيره و الشيعة هم مخترعو الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة الانتحارية والعشاء في الجنة مع الزهراء والحسين ؟!! الاٍرهاب الشيعي قادم للغرب بأشد مما تفعل داعش لكنه الان مشغول بعمليات الإبادة للسُنَّة في سوريا والعراق والجزيرة العربية وبعد ذلك سيتفرغ للغرب أليست البراميل المتفجرة اختراع شيعي صرف وحصري. صنع خصيصا لإبادة أهل السنة والجماعة. يحصد منهم يوميا العشرات، من النساء و الأطفال والعجزة الأبرياء، وهم نيام في بيوتهم؟لماذا لا يتكلم أحد حينما يقوم ما يسمى بالجيش العراقي، ظلما وعدوانا، وهو جيش مليشياوي صرف مشكل من الطائفة الشيعية الصفوية، ليبيد سكان العراق من أهل السنة والجماعة بقصف بيوت السكان المدنيين بالبراميل المتفجرة وبالقصف المدفعي والصاروخي وعلى المدن الثائرة بوجه الظلم والقهر الشيعي الصفوي وعلى رأسها مدينة الفلوجة، ولا من يحرك ساكنا، ولا من يشجب و لا من يدين هذا العمل الإجرامي الشنيع، و حتى لا من يشير ولو بالأصبع إلى مجرمي الحرب الرافضة الصفويين ولو من باب أضعف الإيمان.ولنتأمل في جرانم الحرب التالية التي تقترفها الشيعة الصفوية في حق أهل السنة والجماعة، وكما دون ذلك كاتب عراقي معارض متابع لما يجري في بلاده من حرب الإبادة التي تشن على أهل السنة، حيث يقول: إن سبب نزوح عشائر المحافظات الست هو قصف المحافظات الست ودورهم ومزارعهم وممتلكاتهم ومحلاتهم بالبراميل المتفجرة والصواريخ وقنابل الطائرات السمتية والحربية (العراقية والإيرانية) والتي دمرت جميع البنى التحتية والخدمية والصحية والزراعية والعلمية والتراثية والدينية ووالخ، ويعترفون ايضاً بان القصف العشوائي المدفعي التي تطلقها ميليشيات الحشد ألصفوي الكفائي الطائفي، والتي به دمرت أحياء كاملة عن بكرة أبيها ودفنت تحت أنقاضها آلاف الأطفال والنساء والعوائل وبأمر حاكم العراق المتمثل بالمرجعية السيستانية) الرجعية).'''''''' أليس هذا إرهاب رسمي وعقدي ما بعده إرهاب ؟ !

يسوع وصاحب الدعوة
خوليو -

مدهش كيف ان البعض من الذين امنوا ينالون درجة صفر في موضوع علم المقارنة،، وهذا الامر يتكرر كلما عرضنا مذابح اتباع دين الحق بين بعضهم من جراء صراعهم على المناصب وهي مشكلة صنعها صاحب دعوتهم بنفسه حيث بشر ابو بكر ومن بعده عمر بالسر بانهم سيكونوا خلفاء له بعد موته ولكنه وربما بسبب النسيان ( حيث كان ينسى ) ولى علي في خطبة الغدير ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) وعلى هذا الاساس سالت في التعليق رقم -١- ماذا فعلت باتباعك ياصاحب الدعوة ؟ يأتي السيد المعقب على هذا التعليق ليعنون تعقيبه بماذا فعلت باتباعك يايسوع؟ ،،ولكنه لم يقل لنا ماذا فعل يسوع او قال حتى تنشب كل تلك الحروب التي ذكرها،، وانا شخصياً أدينها واعتبرها جريمة إنسانية وأتمنى ان تختفي جميع انواع الحروب الداخلية وبين الدول ،، بينما السيد المعقب لا يدين ولا مرة اي من الحروب التي قام بها الذين امنوا لا بين بعضهم البعض ولا مع الآخرين ،،لانه يعرف ان أدانها ،، سيدين من قام بها من السلف الصالح وهذا يسبب له ارتجاج دماغ ،،هنا تبرز نقطة اخرى وهي وهن فكر هذا المعقب الذي يكرر هذا التعليق في كل مرة نبين فيها أسباب قتال الذين امنوا بين بعضهم البعض منذ نشوء هذه العقيدة والتي تخترن كميات هائلة من العنف عند تطبيقها بشكل عملي ،،يارجل خذ بعين الاعتبار أسس علم المقارنات قبل ان تكتب ،،شيىء محزن ان تتدنى الثقافة الى هذه الدرجة من القحط الفكري،، الخلاصة؛ يسوع لم يقل ولم يفعل هو بالذات اي قول عنيف ولم يتصرف باي نوع من انواع العنف بشكل عملي،، بينما صاحب الدعوة تكلم وتصرف بشكل عنيف وخاصة في المرحلة الثانية من دعوته بعد رسم خارطة طريق عنوانها الدم الدم الهدم الهدم( خطبة العقبة الثانية) التي رسمها بعد هجرته الطوعية للمدينة ،، لقد سقطت في الفحص ياسيد،، حاول ان تدرب نفسك وتطلع على علم المقارنات ،،عيب ،، قليل من الحياء لايضر ،،ما فعل اتباع يسوع يخالف تماماً ما قاله يسوع ،،بينما عند الاخر ينطبق الكلام مع الفعل .

احذروا تدليس الذين
كفروا كالخوري خوليو -

ان تدلس ياسليل الذين كفروا حتى بالوصايا ، الرسول لم يوص لأحد من بعده وكل كلام من اخوانك المجوس المتشيعين لعلي هراء لقد تم انتخاب الخلفاء الأربعة حتى شارك فيه النساء والأطفال والخدم ورواية عبد الرحمان بن عوف معروفة ، اي ان الانتخاب كان معروفاً قبل اوروبا بألف واربعمائة عام والرسول نفسه قال في بيعة العقبة الاولى والثانية انتخبوا من بينكم نقباء ، نحن لا نرد عليكم كتيار انعزالي حقود ولكننا نرد لصالح القاريء المسلم وغير المسلم اما انتم فحالة معجونة بالحقد

تقييم
مراقب بدون راتب -

خوليو كان موفقا في تعليقاته وقد أفدنا منه بينما فول قد خرج عن الموضوع إذ ما هو الربط بين موضوع المقالة وغشاء البكارة؟ مرحى لخوليو الذي لم يصادر العقيدة كما ظنّ صاحب الردود عليه الذي ظنّ أنّ خوليو نسخة طبق الأصل من المدعو فول، خوليو لم يتهجم على دين أو مذهب أو ينتصر لآخر كما فعل صاحب الردود الثلاث على كريم الكعبي وإنما قال قولاً ينبغي أن يكتب بحروف من الذهب عندما قال(( فلنترك العقيدة في الصدور ونستخدم العقول)). مرحى أيضاً للسيد ن ف الذي نصح بفصل الدين عن السياسة وشكرا لايلاف.

التدليس
خوليو -

ان كنت أيها السيد المعقب على تعليقي رقم ١٥- تتهمني بالتدليس وتقول حضرتك ان الرسول لم يول أحداً ،،فالاجدر ان تكذب وتتهم الطبراني في معجمه الكبير الذي اخرج ماهو السر الذي أفشاه لبعض ازواجه( حفصة ) في سورة التحريم بعد ان شاهدته يضاجع الجارية ماريا على فراشها فغضبت وقالت له اعلى فراشي وفي ليلتي يارسول الله ؟ والحق معها،، ولأجل إسكاتها افشى لها ذلك السر بان جِبْرِيل بشره بان الخلافة من بعده ستكون لابي بكر ومن بعده اعمر ابيها ،، وهذا ما هو موجود في المرجع المذكور أعلاه والطبراني ليس شيعياً ،، اما خطبة الغدير فهي موجودة في المراجع السنية والشيعية ؛ من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم انصر من نصره وعادي من عاداه ،،ان لم تكن هده تولية فقل لنا ماهي إذاً ،،، وفي نفس هذه الخطبة تقدم عمر وقال لعلي بخ بخ لقد ولاك ،، فَلَو ان عمر لم يكن يعلم ان جِبْرِيل بشر صاحب الدعوة بولاية ابو بكر ومن ثم هو ،، لما تجرا على علي صاحب السيف ذو الشقين الكرار غير الفرار ان يقول له بخ بخ ،، فهل رأيت ياسيد ان خوليو لايدلس ؟ لذلك الرجاء قم بالرد وقل ان الطبراني يكذب ،، لا اعتقد انك تصدق قصة المغافير وراءحة الفم البشعة التي تقول بعض التفاسير ان نساؤه اتفقوا عليه من نوع المزاح معه وقد حرم ان ياكلها وهو العارف انه لم ياكلها،، فكيف يحرم شيىء على نفسه لم يقم به ؟ بل كان يشرب العسل عند احدى. زوجاته ،، التحريم جاء بالآية التي تقول يا أيها النبي لم تحرم ما احل الله لك اتبغي مرضاة أزواجك ؟ عندما شاهدته حفصة قال لها ان لم تخبري عاءشة احرم على نفسي هذا الفعل مرة اخرى ،، فهو فعل يثير غضب اية زوجة ،، غير ان جِبْرِيل حسم الموقف بآيته هذه وهنا الطبراني يصدق في إخراج تفسيرها عن ابن عباس وعن ماهيةذلك السر الوارد في الاية الذي أفشاه لبعض ازواجه ،، فهنا تستقيم الاية والتفسير وتتماسك القصة،، وبسبب غضب الزوجات امهات المؤمنين،، دار عمر عليهن واحدة واحدة ليقول لهن عسى ربه ان طلقكن ان يبدله بأزواج خير منكن تاءبات صاءمات ثيباتً وابكارا ،، فجاء جِبْرِيل الذي يسارع في هواه كما قالت له عاءشة بهذه الاية وبنفس كلمات عمر لحسم الموقف وإسكات الغاضبات ،،يقول عمر ان الله وافقه عليها وقد وافقه على آيتين أخريين غيرها ( تفسير البغوي) وهذا موضوع اخر .