فضاء الرأي

يكرهونهم، لا لأنهم شيعة!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتحدث كتاب وصحفيون ووزراء ونواب في الائتلاف الشيعي؛ أن الناس في العراق، وفي العالم العربي؛ يكرهونهم وينفضون عنهم، ولا يقيمون علاقات معهم؛ فقط لأنهم شيعة، متحدثين عن عداء تاريخي متوارث، وعن ضغينة طائفية وعنصرية عميقة تقف وراء ذلك، فهم لا يريدون أن يروا الشيعة حاكمين، بل محكومين دائما!

وهذا محض هراء، وتبرير لفشلهم في قيادة الدولة، وصنع كل الأسباب والعوامل التي أدت إلى عزلتهم ونبذهم!

هؤلاء لا يريدون أن يقروا أن الناس تكرههم وتنأى بأنفسها عنهم؛ ليس لأنهم شيعة، بل لأنهم فاسدون، وصل العراق على أيديهم  المرتبة الثانية في الفساد عالميا بعد الصومال!

هم لا يريدون أن يقروا أن الناس تكرههم لأنهم أقاموا حكما  طائفيا مزجوا فيها شعائر الطائفة التي لا اعتراض عليها أن تقام في الحسينيات أو في البيوت أو داخل المراقد الكبرى، لكنهم جعلوها شعائر وطقوس للدولة نفسها فعطلوها وشغلوا موظفيها ودوائرها عن أعمالهم العامة، وسدوا الشوارع والمدن وشلوا الاقتصاد والصحة والتعليم، باختصار: رهنوا حياة العراقيين كلها، من أجل موتى هم في غنى عن كل هذا البكاء والعويل الذي هو دعاية سياسية وانتخابية لاأكثر! 

هم يكرهونهم لأنهم لم يحترموا جوهر الطائفة وحدودها، فحولوها إلى طائفية، وسياسة تمييز ضد الآخرين، فصارت الوظائف الكبرى والحاسمة وقفا عليهم وعلى أتباعهم؛ حتى لو كانوا غير كفء، وغير جديرين بها!

ضربوا معيار المواطنة، وكون العراقيين جميعا سواسية في الحقوق والوجبات، وأشاعوا معيار ما يسمى بالقرابة والانتماء لأهل البيت!

هم يكرهونهم أنهم لم يسمحوا لغير الأشخاص الذين على شاكلتهم بل أكثر بؤسا وتعاسة من الطائفة الأخرى، ليبتلعوا فتات المسئولية في البلد؛ فكونوا هذه الخلطة المشوهة من جهاز الدولة المتضخم المنهمك  بالسرقات والرشاوى ؛ ما جعل الدولة الأكثر فشلا في العالم! 

هم يكرهونهم لأنهم عجزوا عن تقديم الخدمات الضرورية للناس فلا كهرباء ولا ماء ولا أمنا ولا طرق مواصلات سالكة ناهيك عن انعدام أية مشاريع اقتصادية إنتاجية فصار الملايين ينحدرون تحت خط الفقر!

هم يكرهونهم لأنهم لم يعتمدوا الجيش الوطني لحماية الدولة بل اعتمدوا على قوة إيران وميليشياتها يتقدمهم الحرس الثوري الإيراني وسليماني وسفيرهم في بغداد، وبذلك أسلموا استقلال البلاد وسيادتها لقوة أجنبية مهما تحدثوا عن لحمتها معهم بالمذهب والطائفة، فإنها في النهاية لن تغلب سوى مصلحة إيران! 

كل هذا الركام من الخراب فتح جميع الأبواب للإرهاب فدخلت داعش،وقد غض المالكي الطرف عنها، وكان ينوي بذلك امتدادا لسياسته الطائفية تدمير مدن الطائفة الأخرى، وجلب المزيد من الوجود العسكري الإيراني في العراق،  وما يحدث اليوم من خراب وقتل وتشريد ونفوذ المليشيات يؤكد ذلك! 

نظام الحكم الحالي برجاله ونسائه ليس مكروها لأنه شيعي، بل لأنه نظام طائفي فاسد وفاشل ومنتج للإرهاب، وعاجز عن تقديم الخدمات العامة والضرورية للناس! ودليلنا على ذلك أن ما يقارب ثلثي الشيعة في العرق يكرهونه، ويضربون صور رموزه بالأحذية، وهم اليوم منتفضون من البصرة حتى شمال بغداد!  يهتفون "باسم الدين باكونا الحرامية!"

لم يتحسس ولم يتذمر أبناء الطوائف والأديان الأخرى أن يحكمهم أو يقودهم رجال شرفاء نزيهون من الشيعة، فقد توالى في حكم العراق الحديث رؤساء وزراء، ووزراء  كثيرون من الشيعة. فهناك جعفر أبو التمن وصالح جبر وعبد الوهاب مرجان وفاضل الجمالي وسعد صالح وإبراهيم كبة ومحمد مهدي كبة والشبيبي وعشرات غيرهم! وكان كثير من مؤسسي وقادة أهم الأحزاب الثورية والعلمانية وقادة الرأي العام من مثقفي ومفكري الشيعة، فالجواهري وعلي الوردي وبحر العلوم،وسلام عادل وحسين الشبيبي، وعبد الرزاق محي الدين وأحمد الحبوبي وفؤاد الركابي، وغيرهم كثيرون كلهم من الشيعة الذين كان انتمائهم الأول والأخير لوطنهم وشعبهم، وليس لإيران! 

الشيعة هم الشطر الكبيرمن جسد العراق وقلبه وضميره،وإنها لغفلة قدر أهوج أن تأتي هكذا طغم فاسدة مفسدة لتدعي تمثيلهم، لكن ما يدعو للأمل حقا أن أكثرية الشيعة قد استيقظوا، ولن يناموا بعد الآن على ضيم!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شيعة العراق:ايران برا برا
علاء خضير -

قاربت ان افقد الامل ببلدي ووطني العراق ان يستعيد عافيته بعد ان شاهدت قاسم سليماني القائد الايراني الذي كان يقتل العراقيين في الحرب الملعونة بين العراق وايرانيقود العراق وساسته يفتخرون في التقاط صور تذكارية معهلاكن بعد مشاهدتي للهتافات الشيعية الشجاعة في بغدادوالجنوب والوسطوهي تزأر: ايران برا براعاد الامل وبقواايران جندت الكثير واشترت الكثير واسس العديد المليشيات، الحشد الشعبي اخرهالاكن وعي الشيعة وهتافهم الملزلزل ايران برا براغير المعادلة وقلب الموازيننعم ايران تمتلك المال العراقي والسلاحي العراقي وادوات عراقية رسمية وشعبية في العراق لاكن الغد العراقي سيكون عراقياهمس في اذن الكاتب المبدع ان يبتعد عن العقائد الشيعية لان ايران تستغل ه

احلف
صوت الحق -

رمضان على الأبواب والحقيقة لاتحجبها كلمات وخاصة حين تدونها كتب التاريخ لألف سنة وأكثر ، التاريخ قرأناه جميعاً من ايام السقيفة لحد الساعة ولم يبدأ سنة ٢٠٠٣ . هل نسينا اعلان الحرب الشعواء على الثورة الإيرانية فور نجاحها ؟ ام نسينا تحريم الدعاء لابطال جنوب لبنان في حربهم مع اسرائيل ؟ هل نسينا الدعوات عليهم في الحرم المكي ؟؟ لا ادافع عن اي فاسد مهما كانت طائفته ولكن قل لي بربك بعد اكثر من ١٠٠ عام على اكتشاف النفط وتريليونات الدولارات ، هل تسائلت أين ذهبت ؟ والعالم العربي السني كما تسميه في ذيل العالم في كل شئ بل اصبح منبوذاً حول العالم فهل يحكم الشيعة كل هذه البلدان ؟؟؟ أين ذهبت وأنفقت أموال العراق لقرابة ٩٠ سنة قبل ان يحكمه الشيعة كما تدعي ؟؟ الم تنفقوها في مجازر وظلم متراكم وشعب مهجر حول العالم بالملايين ؟ من ادخل القاعدة والدواعش ليقتلوا العراق منذ ال ٢٠٠٣ وأي بيوت سكنوها ؟؟ ليس دفاعاً عن الشيعة فهم أيضاً نتيجة مجتمعاتكم الفاسدة ولكن يكفيهم فخراً انك تستطيع كتابة هذه الكلمات علانية وتعود الى بلدك معززاً مكرماً مطمئناً وتحت حكم غيرهم لارسلوك وعائلتك خلف الشمس

لا احد يقبل الفساد
علي البصري -

سوف اصدق كلامك عندما يذهب ابن البصرة والعمارة الى الموصل او الانبار ولا يقتله الارهاب فيها ..قتل 1700 بريء اعزل من السلاح من شباب الجنوب لانهم شيعة ويقتل كل يوم العشرات بالتفجيرات الانتحارية والاعمال الارهابية بدون تمييز ..فاذا كان بعض الشيعة يسرقون فان بعض السنة يقتلون ...كفوا عن المصطلحات الطائفية والاحقاد والكراهية افضل لكم ..

متى تعون ا لحقيقة
كريم الكعبي -

دعني أكتب بمنطقك أيها الكاتب ،كيف يكون حال المسلمين في الما ضي والحاضر بدون وجود الشيعة ، زمن بنوا أمية ، وآل مروان أنحراف خطير ضرب حكم الدولة الاسلامية بعد أن تحول الحكم الى توريث العوئل، وأضطهد المسلمين بشكل لايوصف بأسم الخلافة الاسلامية الذي يجسدها داعش على أكمل صورة، وذبح مئات الالاف من الاشخاص من أجل عودة تلك المعادلة ،فبرزت ثورة الحسين ابن علي ع وثورة زيد ابن علي ابن الحسين مع قلة المناصرين بقيتا حية الى اليوم ثورات أصلاحية غيرت مجرى تأريخ المسلمين ويتغنى بهما الاحرار اليوم في جميع انحاء العالم ، فكان الشيعة متمسكين بالمثل العليا لأصحبها، الشيعة قاوموا لاحتلال العثماني والاحتلال الانكليزي ، الشاهد الاكبر ثورة العشرين التي انطلقت شرارتها بفتاوي المراجع العظام انذاك من النجف الاشرف مدينة سيد الاحرار علي ابن ابي طالب ع ،بعد انسحاب بريطانيا ، أعطوا الحكم للسنة الاقلية لتحكم الى يوم الانتخابات بعد سقوط بغداد 2003 ،بعد هذا التأريخ دخلوا السنة في الانتخابات لغرض اعادة عقارب الساعة للوراء لحكم البعث المجرم أو الملوكية الاقطاعية، والغرض الرئيسي حسب قول النائب السني الدكتور محمود المشهداني لتعطيل العملية السياسية، وهذا ماحصل بأكذوبة مقاومة المحتل الامريكي ، وتحولت جرائمهم ضد الشيعة بتفجير مراقد ائمتهم ومساجدهم واسواقهم ومدارسهم ، واشعلوا حرب طائفية قتل على الهوية فأستنجدوا بالمحيط الاقليمي الخليجي، فأنتشرت في مناطقهم عصابات الذبح والقتل داعش وتفرعتها ، واليوم شرفاء السنة استنجدوا بالشيعة من داعش الارهابية التي تدعي الدفاع عن حقوق السنة وكانوا أحد اعمدة الحشد الشعبي واعطوا الالاف من الشهداء ولم يبقى الا القليل من الاسابيع لتحطم داعش الارهابية وطوي صفحتها ، لذا أقول حكمتم ألف سنة وهذا الدمار والوضع المزري التي تمر بها الدول الاسلامية العربية وآخرها أضحوكة الدول الراديكالية المعتدلة بأقامة حلف مع اسرائيل لغزوا أراضي الشيعة في سوريا ولبنان والعراق واليمن والنتيجة معروفة سنسقط هذا الحلف وتكون المعادلة سنحكمكم الف سنة قادمة الى قيام الساعة ، السرقات تبادل عليها سياسي جميع الطوائف العراقية ليس سياسي الشيعة وحدهم وبفضل ذلك الاكراد يريدون الاستقلال ، السؤال الم تلتفت الى سرقات حكومات الدول العربية السنية من أموال شعوبهم واعطتها لأعداء الاسلام قطر 50

يكرهونهم، لا لأنهم شيعة!
Rizgar -

نعم يكرهونهم لانهم شيعة , وهل بحاجة الى اثبات ؟لاتوجد حالة استقرار في ما يسمى العراق لسبب واحد وهو ان العرب السنة يريدون تازيم الوضع حتى يعاني الموطن ويقول بان ايام صدام كانت احسن وبالتالي يفقد ثقته بالسياسي الشيعي والحكم الشيعي وبعض السياسيين الشيعة اغبياء فيعتقدون بان هجومهم الكلامي وتهجمهم على الكورد سوف يجعل العرب السنة يرضون عنهم او انهم يريدون ان يقولوا للعرب السنة بانهم وطنيون وعرب وليسوا صفويين كما يصفهم السنة وهذا قمة الحمق و الغباء ...... لو انفل الشيعة كل الكورد زنقة زنقة و لو فرض الشيعة حصار اقتصادي على كوردستان ١٠٠٠ سنة اخرى ... فلن ينجوا من السنة .

إلى علي البصري
أبو ذر -

علي البصري، أنت فاهم المعادلة بالمقلوب. هل يكفيك كيلو كباب؟ تأكل منه وتوزّع الباقي ع الشباب. بالمناسبة، يوجد لدينا كرفس أخضر ولبن أبيض وثلج بارد جداً. أما بخصوص الـ 1700 شاب من معسكر سبايكر، والذين قُتلوا بدم بارد، فدمهم برقبة نوري المالكي. الكاتب يتحدّث عن طبقة سياسية فاسدة محسوبة، بكلّ أسف، على الطائفة الشيعية. هذه الطبقة أساءت إلى المقدّس قبل أن تسيء إلى المدنّس. هذه الطبقة نحرت العراق من الوريد إلى الوريد. والدليل هو حجم الخراب الذي نراه بأُمِّ أعيننا.

الجواهري ابو الفتنه
في العراق -

ايران ام الفتنه على مر التاريخ ايران استعمرت العراق لمئات السنين قيل دخول الاسكندر العظيم الذي سحق سطوتهم وطرد ملكهم ولكن البقاء الفارسي فس العراق بقى متغلغلا منذ ذلك اليوم وكانت فتنه الحسين مؤامرة ايرانية مدبره نظمها احفاد الفرس في الكوفة والمناطق المجاورة لها اما احفاد الفرس مثل المجرم جواهري والدعو المنلوجست عزيز على فهم من اججو الفتنه ضد النظام الملكي ودخلت افواج من الشيعة من الاصل الفارسبي الحزب الشبوعي العراقي وبعض الاحزاب الاخرى لتفليش العراق والهدف كان المجئ بحكومة كحكومة اليوم حكومة الطائفية وحكومة تقسيم الوطن العراقيان قصائد الجواهري ومنولوجات المدعو عزيز على والاثنان من التابعية الطائفية الفارسية لم يكن الهدف منها الا اشعال الفتنه واسقاط نظام الحكم الملكي العراقي الذيي كان حكما مدنيا ارادو استبداله بحكم طائفييسوده الجهل والولاء للعجم وايران ام العجم كالذي يحكمنا اليوم الرحمة لملوك العراق بناة العراق الحديث لعنه الله على ازلام وادوات الفرس من امثال المدعو جواهري والمدعو عزيز على دعاة الفتنة الحديثة في العراق

تيه وضياع
خوليو -

الجناحان لايصلحان للحكم فأهل السنة وحسب شرعهم يكرهون الشيعة الذين تشيعوا لابن ابي طالب منذ اجتماع السقيفة ورفض هذا الاخير المبايعة واعتصم في بيته،، والذين تشيعوا لابن ابي طالب يكرهون ابن ابي قحافة وجماعته اهل السنة وهم أغلبية لانه نصب على الخلافة،،ولم تتوقف خلافاتهم بين بعض على معارضة سلمية،، فهم يكرهون هذه الكلمة ولا يجنحون نحوها طالما هم الاعلون وطالما هم الاعلون يفضلون حل مشاكلهم بقاتلوا فعل الامر المقدس وهذا ما يستخدمونه كنواصب او روافض ،، وهذا بالضبط الذي لايصلح ،،فهم تربوا على هذه الثقافة والتعاليم ،،الإصلاح الحقيقي يأتي عندما تتلقى الأجيال الجديدة تعاليم اخرى غير تعاليم النواصب والروافض وهذا غير متوفر الان ،، يعتقدون ان هذه الشريعة بجناحيها صالحة للحكم،، وهنا بالضبط مكمن تيههم وضياعهم فضاعت معهم بلادهم بالكامل ولم يبق أمامهم سوى امر واحد يجيدونه وهو ذبح بعضهم بعضا وهذا نهج مقدس بدا قدوتهم باستخدامه بعد بيع العقبة الثاني،، وبدء تنفيذ تخطيطه الهدم الهدم الدم الدم ،،انظروا الان في العراق وسوريا وليبيا والصومال وبوكو حرام وداعش والقاعدة ،،اليس الهدم الهدم الدم الدم هو دستورهم المقدس ؟ تيه وضياع بالكامل. والحل ؟ على الشعب ان يكتشف ما هو الحل واكيد ليس بالنواح والعويل على حفيد ولا بالصوم والصلاة والأدعية وفعل امر قاتلوا والهدم الهدم الدم الدم . المسؤولية تقع على الشعوب أولاً وأخيراً فكما تكونون يولى عليكم .

دليل واقعي
abulhuda -

عزيزي الكاتب طلبي منك ان تذهب مرة الى مسجد للسنة وتتوضأ وتصلي فيه صلاة كما يصليها الشيعة ومرة ثانية تذهب الى مسجد للشيعة وتتوضأ وتصلي فيه صلاة كما يصليها السنة وسترى عمليا من هم الطائفيون , كفاكم ايران ايران واتقوا الله فيما تكتبون وانا واثق لو كانت ألجمهورية الاسلامية سنية حين قدومها لما تكالبت دول العالم وخاصة الشقيقة والصديقة والجارة عليها لمحاربتها .

مسلسل القتل
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

مسلسل القتل و الانتقام بين (علي) و (عمر) مستمر و أن أختلفت أشكالة و طرق تطبيقة و المسميات التي يختارها المتصارعون..... راجع تقرير يونامي لشهر ابريل .

النفاق
محسن -

400 سنه من العصر الذهبي !!! الظلامية العثماني !!!!لا حديث ولا تحليل ولا انتقاد ....اللهم اعد لهم الخلافه العثماني بكل حضارتها وقيمها وتطورها.... هل نسيم ام هو الغل..!!؟

موضوع ذو صله (1)
ب . م / كندا -

الحقيقة لمن يرغبها (5) أراءٌ حُرّهمواضيع ذات صلهب . م /كندا - " الأختلافات الدينيه والعقائديه لا تهمنا وهي آخر ما نفكرفيه لأننا نسعى وراء الفكر الحُرعمومأ والأعتدال والحقيقه كيفما كانت وأينما تكون , ولكل أنسان ما يعتقده وكلما يعتقده سِلمأ هو مقبول , أنما المهم هي النتائج الكارثيه من الفكر المُتطرّف والممارسات السيئه لتلك الأفكار والمعتقدات على الدولة والمجتمع وكما يحدث الآن " - " لا طائفية ولا طوائف في الأسلام , الآسلام دين واحد وطائفة واحده ولو كره تجار وسماسرة الدين والمذهب" - "أن كان ظاهر البعض وحجتهم موالاة "آل بيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم" وحبهم فلا يوجد في المسلمين من لا يَحبهم , حُبهم فرض واجب, ولكن هذا لا يعني كل من يتظاهربحب علي بن أبي طالب (ع) يجب أن يَسب ويلعن أبد الدهر صحابة رسول الله وزوجته والمسلمين الأوائل وخلفاء المسلمين الأولين والآخرين , حيث أصبح سبهم وشتمهم لدى بعضهم عباده لكون الأمام علي لم يكون الخليفة ألأول ! فالظروف والعوامل الأجتماعيه من الأعتبارات والأعراف الراسخه التي لاتقاوم في ذلك الوقت هي التي رسمت طريق الخلافه في عهد الراشدين , والأمام علي لم تبخس مكانته فقد كان دائمأ في القلب . أن صحابة رسول الله قد مضى أجلهم قبل أكثر من خمسة عشر قرنأ من الزمن (1500 سنه) ولكنهم بقوا جزءأ من تراثنا الفكري والحضاري الذي نعتز به , ولولا

موضوع ذو صله (2)
ب . م / كندا -

" الحُسينيه " " حاضنات للجهله والمتخلفين عقليأ ومقاهي للمنافقين " ليس من باب المقارنة مع غيرها من المنظمات والمؤسسات الخطره على المجتمعات , أذ من الممكن أن يوجد ما يشابهها أو يكون أخطر منها مثل تنظيمات "القاعده " و " داعش" الأرهابيتين الا أن " الحُسينيه أو الحُسينيات " هي أيضأ أرهاب بشكل آخر . وفي حقيقتها "الحُسينيه" هي بدعة صرفه من بدع الأيرانيين ومن صناعتهم التي ليس لها أساس في الفكر الأسلامي , فأنها ليست جوامع للمسلمين ولا هي مساجد لأقامة الصلاة ولا هي دور للعباده وأنما هي محافل للشعوذه والتضليل وترويج ونشرالخُرافة والجهل والفكر المنحرف الغريب والبعيد عن الأسلام والنهج القويم لأي دين أو مذهب آخر, وهي أشبه وأقرب ما تكون – بطقوسها – الى المعابد الوثنيه في الديانات القديمه .وفي الوقت الحاضر ومن خلال أشتداد حدة الصراع الديني الطائفي وصعود ظاهرة " الأسلام السياسي" في منطقة الشرق الأوسط فقد أتخذت " الحُسينيات" لها منحأ سياسيأ ظاهرأ وأكتسبت دورأ قياديأ كبيرأ بعد مجيء نظام حكم " الملالي" الى ايران وأيضأ بعد التغيير الذي حصل بالعراق بعد عام 2003 , فأصبحت تلك " الحُسينيات" والمؤسسات الشبيهة بها دوائر لأتخاذ القرارات ومقرات لأحزاب وكتل أتخذت من الدين واجهة وغطاء لها تحت مُسَمّيات وعناوين مختلفه من أجل تحقيق أهدافها ومصالحها , وأيضأ بحكم تبعيتها لأيران أصبحت " الحُسينيات " وسيلة من وسائل تصدير ما يسمى بـ " فكر الثوره الأسلاميه الأيرانيه" الى دول الجوار والعالم والتدخل في شؤون غيرهم وتهديد أمنهم , أذن هي وسيلة من وسائل الأرهاب . ونرى البعض منهم قد خادعوا أنفسهم وقلبوا جنس حُسينياتهم الى مساجد للتوريه والتمويه!! ولكن هيهات "بسم الله الرحمن الرحيم.... (.) أنما يَعمرُ مساجدَ الله من آمنَ باللهِ واليوم الاّخر وأقامَ الصلاةَ وآتى الزكاةَ ولم يخشى الا الله فعسى أؤلئكَ أن يكونوا مِنَ المُهتَدين (.) " أما أؤلئك فلم يؤمنوا بالله ولم يهتدوا ولم يخشوا الا شياطينهم , رؤوساء أحزابهم وأرباب مصالحهم , فساء ما يعملون وما يخدعون الله أنما يخادعون أنفسهم .أن الشيعة التابعين لأيران لم يبقوا لفكرهم ومؤسساتهم حُرمة ولا قُدسيه , فأن طبيعتهم المنافقه والعدائيه لا تسمح لهم بالتعايش مع غيرهم وأينما يكونوا , أنهم حركة باطنيه ظاهرهم شيء وباطنهم شيء آخر (*) هذه مدينة الأعظميه في بغداد نتذكرها ون

موضوع ذو صله (3)
ب . م / كندا -

(تابع) أما بالنسبة لأقطار الخليج العربي والسعوديه وأينما يتواجد شيعة أيران وحُسينياتهم ومؤسساتهم , فلو ترك الأمر لهم أن يعملوا على هواهم ومزاجهم لقلبوا حياة الناس الى جحيم من الفوضى والعبث مثلما يجري الاّن في العراق وسوريا وجنوب لبنان واليمن . أن سطو أحزاب الرعاع واللصوص والجهله على الحكم في العراق وما وصل اليه حال العراق وما يجري فيه حاليأ قد بين للعالم حقيقة أولئك الرعاع وهمجيتهم , جعلوا من آل بيت الرسول ستارة يتخفون ورائها ودعامة يحتمون بها . (*) أيضأ أنظركتاب " التشيع الفارسي والتشيع العربي" للدكتور نبيل الحيدري – باحث وكاتب كان يعيش في أيران سابقأ ويقيم حاليأ في بريطانيا. *راجع فتوى مرشد الجمهوريه الأسلاميه الأمام علي الخامنئي في 23 تشرين الثاني 2006 بتحريم سب وشتم الصحابه , ونص الفتوى : "" أن أي قول أو فعل أو سلوك يعطي الحجة والذريعه للأعداء أو يؤدي الى الفرقة والأنقسام بين المسلمين هو بالقطع حرام شرعأ . "" علمأ بانه لم يخالف هذه الفتوى سوى الشيرازيين وأتباع دينهم . *كذلك أستمع لآية الله الشيخ محسن الأراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الأسلاميه , على الـ " YouTube" بخصوص الشيرازيين ومُبتَدعي البُدع والفتن وكما يصفهم هو . والشيخ اَية الله محسن الأراكي هو من المسؤولين الأيرانيين الكبار المشاركين بالحكم في أيران .

موضوع ذو صله (4)
ب . م / كندا -

*كلمة أخيره أود أن أقولها بخصوص " المرجعية " : عندما تسمع بكلمة " المرجعيه " وأينما وردت في وسائل الأعلام المحليه أوالخارجيه , يجب أن لا يتبادر الى ذهنك تلقائيأ " مراجع الدين الأربعه الجالسين في النجف الأشرف " أنه خطأ كبير جدأ . فالمرجعيه أساسأ في المذهب الشيعي تعني " المُقَلد – ضم حرف الميم وفتح القاف – أو المُقَلديه " ورجال الدين المُقَلَدين عند الشيعه كثيرين , بل حتى هناك من الشيعه من يثقون بأنفسهم ويتحملون مسئوليتهم الشرعيه فيرجعون لذاتهم أو يقلدون أبائهم , وخير مثال ودليل على ذلك هم مراجع الدين أنفسهم وعوائلهم . كما لا توجد مسئولية تضامنيه بين مراجع الدين أتجاه أتباعهم ومقلديهم فلكل واحد منهم مُقلديه ومسئوليته تنحصر بهم , وأنما هناك تعاون و تَفَهُم بين مراجع الدين ضمن المؤسسه الدينيه . وبعد ظاهرة صعود التيار السياسي الديني عند الشيعه أصبح لكل حزب أو تيار سياسي ديني مراجعهم ومُقٌلديهم الخاصين بهم حتى يشرعون ويحللون لهم فسادهم , فحزب الدعوه الأسلاميه الحاكم في العراق كان مرجعهم الديني لوقت قريب شخص لبناني أسمه محمد حسين فضل الله وبعد وفاته أتخذوا من رجل دين آخر أيراني يعيش في أيران أسمه محمود الشاهرودي – كان سابقأ من أعضاء حزبهم – مرجعأ دينيأ لهم , وكذلك المجلس الأسلامي الأعلى المشارك في الحكم والعائد لعائلة " الحكيم" ومرجعهم الديني هو محمد سعيد الحكيم في النجف الأشرف و وأيضأ التيار الصدري نعرفهم لوقت قريب كانوا تحت الوصايه الشرعيه لرجل دين أيراني يسكن مدينة " قم " المقدسه أسمه كاظم الحائري , وحزب آخر مشارك في الحكم بالعراق هو حزب الفضيله الأسلامي ومرجعهم الديني الشيخ اليعقوبي ....... وهكذا المرجعيات الدينيه تعددت ولم تنحصر في أشخاص معينين كما كان سابقأ . والعراقيين عمومأ ولائهم لأرباب مصالحهم وأولياء نعمتهم ( أحزابهم وميليشياتهم ) وليس لمراجع دينهم , وتضاهرهم بموالاتهم هو من نفاقهم , أن أحداث الشغب والفوضى التي حدثت في بداية هذا العام أمام بوابة المنطقه الخضراء في بغداد وبداخلها أبرزت نوايأ ومعاني كثيره , أنهم ( المتظاهرين والقوات الأمنيه سوية ) قد شتموا وسبوا مرجعهم الديني الأعلى الأمام علي السيستاني جهارأ علنأ وهو ما علمناه من وسائل الأعلام العراقيه الرسميه وليس من مصدر آخر , ولو كان السيستاني متواجدأ بينهم في ذاك الوقت ممكن لكانوا قتلوه .... بعد

الى ب. م كندا
كريم الكعبي -

مغالطات كثيرة في ردودك ومعيبة بحق الشيعة والرسالة المحمدية، ينطبق عليك قول الامام علي ع ( أحسن الكلام لاتمجه الاذان ولايتعب فهمه الافهام) وقول آخر لأحد الادباء (خواص من لايملك وعيا قد يكون يوما كالقطيع يقوده الاعلام كيفما شاء) سأجيبك بأختصار ينطبق عليكم قول الرسول محمد ص ماتسمون بالسنة وليس هناك سنة بالاصل كما نقله البخاري ومسلم عن الرسول عند فراش الموت فقال أئتوني بقلم ودواة لأكتب لكم ما ان تمسكتم بهما لن تظلوا بعدي ابدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، أذن ليس هناك سنة ، وما ينطق عن الهوى أن هو الا وحي يوحى، الثانية ، طرد ابو بكر وعمروعثمان من مجلسه في لحظاته الاخيره عندما قال عمر للرسول انه يهجر أو يهذي أو خرف وهذه أخر أهانة في حياة الرسول من قبل الخلفاء الثلاثة وهذا الذي ركز عليها الشيعة بتصحيح تاريخ السقيفة المشؤومة، وماقاله الرسول في غدير خم من كنت مولاه فهذا علي مولاه وخليفتي من بعدي اللهم عادي من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله، فقال له عمر بخ بخ لك ياعلي اصبحت مولاي ومولى المسلمين ،هذا موجو لدى بخاري ومسلم وبقية الصحاح،الحقيقة التي تحاولون التستر عليها بحيل مختلفة مرة الصفوية والشيعة تابعين لأيران ، الا هو كره الشيعة وكره علي ع وكره الائمة الاطهار، اين كان هذا عندما كان الشاه يحكم ايران الشيعية ، وامراء الخليج وحكام العرب يتوددون اليه ويفرشون له السجادة الحمراء ويقبلون يدية لو تتصل بي لأعطيتك صور الملوك الحاليين بالاسود والابيض،، وماقاله الرسول ص ينطبق عليكم حرفيا بمعاداتنا ( ياعلي أن الله جعل قبرك وقبر ولدك بقاعا من بقاع الجنة وعرصات من عرصاتها ، وان الله عز وجل جعل نجباء من خلقه وصفوة من عباده تحن اليك ،وتحتمل المذلة والأذى فيكم فيعمرون قبوركم ويكثرون زيارتها تقربا منهم الى الله ومودة منهم لرسوله وهم زواري وجيراني في الجنة ، ياعلي من عمر قبوركم وتعاهدها فكأنما أعان سليمان على بناء بيت المقدس ومن زاركم عادل ذلك ثواب سبعين حجةبعد حجة الاسلام وخرج من ذنوبه حتى يرجع من زيارتكم كيوم ولدته أمه، فأبشر ياعلي وبشر أوليائك ومحبيك من النعيم لاعين رأت ولاأذن سمعت، ولاخطرت على قلب بشر، ولكن حثالة من الناس يعيرون زوار قبوركم بزيارتكم كما تعير الزانية بزناها ، أؤلئك شر أمتي لاتنالهم شفاعتي حوضي))) تمعن جيدا في هذا الحديث هل فيكم خصلة واحده

الأخ كريم الكعبي
ب . م / كندا -

يا كريم أني لم أغالطك ولم أغالط نفسي ولم أسيء لشخص الأمام علي (ع) أو أبخس حقه وأنما فعلت العكس . وعلى كل حال أني أُقدّر ما تقوله , وما عليك الا أن تعيد قراءة تعليقي مرة اخرى لكي تفهمه , أنك تأخذ الأمور من جانب واحد ( أي بما يتراى لك ) . كما أني أعرف جيدأ أن طرح الأراء على الأعزاء قراء " أيلاف " ليس سهلأ , فلهم مزاج خاص , ولكن في بعض المرات لا يمكننا السكوت على ما نسمع .......... أنك متابع جيد لأيلاف وهذا ما لاحظته عليك لذا ليس من الصعب عليك أعادة قراءة التعليق , وحتى أن تكون راضيأ أكثر أقرأ تعليقي التالي بخصوص شخصية الأمام علي والذي سأرسله الأن فهو لك , وشكرأ لك ولأيلاف .

الأخ كريم الكعبي
ب . م / كندا -

صلة بتعليقي الأول أعلاه :.الأمام علي بن أبي طالب (ع) يُنظَر اليه من ناحيتين أو من خلال شخصيتين , كرجل دين (إمام) وكعالِمٍ وفقيه , وأن أختلف المسلمين بشأن أرائه الدينيه فقد أجمع العالم كُله وبأختلاف ثقافاتهم وطوائفهم على عِلمهِ وفقههِ وفضلهِ الأنساني . أما شيعة أيران (وهم الذين لو بقيوا على مجوسيتهم ولم يدخلوا الأسلام لكان أفضل للأسلام والمسلمين ) فقد تركوا في الأمام الجانب الأنساني وتمسكوا طوال عهدهم في الجانب الذي يخدم مصالحهم ويحقق أهدافهم وذلك بالتركيز وأذكاء على ما أختلف فيه المسلمون وترك على ما أجمع عليه العالم ! كذلك سقراط وارسطو وأفلاطون الذين هم أباء الحضاره البشريه , لم نسمع عنهم أو نقرأ في يوم من الأيام أن مجتمعاتهم قد أختلفت بشأن عباداتهم أو بأي دين كانوا يدينون , فعباداتهم لهم وفكرهم وعلمهم وحضارتهم للناس وأيضأ علي بن أبي طالب كان سقراط زمانه مثالأ حيأ للأخلاق والأنسانيه , يدعوا الناس لأن ينهلوا من مَعين علمهِ وفقههِ " أسألوني قبل أن تفقدوني , أسألوني عن طرق السموات فأني أعلم بها من طرق الأرض" ! ولم يدعوهم يومأ أن يقتدوا به أو يتحزبوا له , حتى أنه أوقف حرب الفتوحات في عهده , وأكثر المؤرخين يرجعون سبب ذلك لكثرة الفِتن والمشاكل الداخليه الذي شِهدهُ حُكم الأمام علي , اما أنا لا أعتقد ذلك فالفتن والمشاكل الداخليه في عهد الخليفه ابو بكر كانت أكثر , سلسلة حروب أهل " الرده" كانت تهدد كيان الدوله الأسلاميه من الداخل وكذلك حرب " الحشاشين" أضافة الى أن حروب الفتوحات ذاتها كانت مشكلة ليست سهله تواجه المسلمين وقد أوقفها الأمام علي في عهده لقناعته بعدم ضرورتها بعد أن قوي عود الدوله الأسلاميه وثبتت أركانها وأصبحت في أمان بعد القضاء على دولة الفرس وأمتداد دولة الروم في عهد من سبقوه أبا بكر وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان (رض) . الأمام علي كان يعتقد أن الأسلام سوف ينتشر دونما حاجة الى حروب وفتوحات أعتمادأ على مبادئه وقِيَمهِ وهو ما حصل فعلأ , اليوم نرى المسلمين منتشرين في كل أنحاء الأرض وعديدهم تجاوز المليار . (يتبع)

الأخ كريم الكعبي(تابع)
ب . م / كندا -

الأخ كريم الكعبي لست أنت المقصود بأي كلمة ترد في هذا التعليق والموضوع لا يخصك أنت نهائيأ , فهل يحتاج لأن أكرر هذه القول ؟النقطه التي أريد أن أصل اليها هي : على الناس بأختلاف دياناتهم ومذاهبهم من الذين يعتزون برموزهم الدينيه ويحرصوا على أن يجنبوهم قول السوء فيهم وأنتقادهم , أقول على هاؤلاء أن يذكروا رموزهم لتراثهم الأنساني وما قدموه للبشريه وليس بما أختلفوا عليه , فالتراث والحضارة للناس والعباده لله لا تنافقوا الناس وتحتجون عليهم بأقوال الأمام علي , كل شيء أو رد ترجعونه للأمام علي ( قال الأمام علي وقال الأمام علي .... الخ) ذاك هو قول الأمام علي وفي القرن السابع الميلادي ولكن أنت ماذا تقول وانت في القرن الواحد والعشرين ؟ أنكم سرقتم وصادرتم أقوال الأمام علي وأصبحتم شركاء فيها , الم يكن لك قول ورأي في الحياة ؟ وهل أنت أنسان أم بهيمه؟ تأتي الى الحياة وتغادرها ولم يكن لك موقف منها ؟! أنك تعيش في القرن الواحد والعشرين وليس في القرن السادس الميلادي ! والأمام علي يقول : " علموا أبنائكم على عاداتٍ – كل ما اعتاد عليه الأنسان قولأ وفعلأ – غير عاداتكم لأنهم خلقوا لزمان غير زمانكم " وياليتكم أن تكونوا صادقين مع أنفسكم وتعملون بما يقوله الأمام علي , ولكنكم لا ولن تفعلوا لآنكم منافقين . الأمام علي لم يتزعم عصابه أو حزب وأنما كان خليفة للمسلمين و لم يسرق نفط العراق وينهب ثرواته ولم يرتشي ويأخذ العمولات والفديه ولا يغتصب أموال وبيوت الناس , كان الأمام فقيرأ وفقيرأ جدأ " يقول له ميثم يا أبا الحسن يا أمير المؤمنين لدي تمر لذيذ وأحببت أن أطعمك أياه فيقول له الأمام ولكني لم أملك ثمنه !! فهل تقبل أن تبيعه لي على القُدرة والأستطاعه! فيقول له نعم " زاهدأ في الحياة , يعيش في" بيت الأماره " التابع لبيت مال المسلمين في الكوفه ويقتات على خبز الشعير ويفترش التُراب "لذا سُمّيَ أبو تُراب" ويلبس خشن الملابس . أن الأمام علي هو " راهب الأسلام " وأن لم توجد رهبانية في الأسلام ... ذلك هو الأمام علي بن أبي طالب (ع) فهل يوجد بينكم مثله , لو أن أقل معمم فيكم أو جاهل أصبح يسكن القصور ويمتلك السيارات والأموال ويجمع أكثر من زوجة في وقت واحد ويتمتع بالأمتيازات والسلطه على الناس ويتمَسّح بِعليٍ وآل بيتهِ ووووو أهذا هو مثال الأمام علي بن أبي طالب عندكم ؟!! شكرأ لك ولأيلاف

الى كريم كعبي
حسن -

اينما يتم فضح ايران وخرافاتكمنرى تنبري للدفاع عن ايرانودفاعك هو لمجرد ورود اسم ايران انت جزء من منظومة ايران للتغلغل في عالمنا العربي عالمكم الفارسي هو اذربيجان والبلوش والاذريين انتم لاعلاقة لكم لا بالاسلام ولا بالعرب فلتسقط سيتدك المجرمة ايران ام الطاءفية في المنطقة فلتسقط ايران وجحافل الجهلة الماجورين التابعين لها الموت لايران وقاءدتها رواد الفتنة في المنطقة