فضاء الرأي

الإرهاب والحجر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ ان تم زرع فايروس جديد في قلب الشرق الاوسط، وبعد ان تمكن هذا اصابة العراق وسوريا بداء "الذبح"، فان عجلة الحصاد ومنجلها اخذ الكثير من الارواح البريئة، ولا يزال، فلم يسلم منها لا الاطفال، ولا الشيوخ، ولا النساء، ولا العذارى، ولا حتى الحجر!

حتى الحجر اصابه هذا المكروه، وهو الذي كان ابدا الدهر صامداً امام تغيرات الزمن القاسية، فراحت رياح هذا الداء تقضم وتكسر وتجرف وتفجر كل الاحجار الناطقة بالتاريخ... انها هجمة على التاريخ بدأتها القاعدة عندما فجرت تمثال بوذا، وخربت داعش الاثار الآشورية، وجرفت نمرود، وخربت مدينة الحضر الاثرية، والآثار السورية في تدمر، وسوف لن تنتهي هذه الظاهرة الجديدة ما دام الفكر المعادي للتاريخ يأخذ نصوصه من المقدس ويؤّوله لنشر عقيدته الصماء بالقوة، بعيدا عن العقل، وقريباً من النص، الذي يأبى مناقشته، ونقده حتى وان طار "الفيل" فيه، اي في النص.

انهم يريدون اسكات التاريخ كي لا يعريهم، ويكشف عورتهم!

انهم يعلمون بان الحجر برغم صمته فانه ينطق بالحقيقة، التي يصم المتوحشون أذانهم عنها، خوفا على ادعاءاتهم، وفتاويهم، وفقههم المزيف، البعيد كل البعد عن العقل والمنطق. فحقيقة الطوفان، والاينوما ايليش المنقوشة على الحجر ازاحت الستار عن ما لا يستسيغه عقل المؤمن من حقائق، وفي ان الاسس الفكرية للأديان الثلاثة، انطلقت من هذه الملاحم الفكرية، ولم تكن يوماً من السماء.

هذا التصادم ما بين العقل الاصم والحجر الناطق، جعل الاصم يشن حربه الضروس على الحجر "المسكين" الذي لا حول له ولا قوة الا صلابته، فسقط شهيدا يتفتت امام معاول العنجهية "المقدسة"، واضحت متاحف الموصل، وتدمر، تغرق "برذاذ" كنوز التاريخ، رذاذ يأبى ان يتوشح بالأحمر، منادياً:

ـ مهما فعلت ايها الارهابي، فان رذاذي هو دمي، وسيظل ابيضاً، يملئ الفضاء داعيا الى الحقيقة، والسلام بين بني البشر!

ربما سائل يسأل: هل القيم والاخلاق الغربية تحمل مثل هذا الحقد على الحجر؟

قد يفكر البعض، بخبث السؤال، لأنه يوحي، بان الثقافة الغربية تحمي الحضارات، على عكس قيمنا الشرقية.

 لكن حقيقة القول هي ان شعوبنا قلبية في فهمها للحضارة وهي تنطلق من العاطفة، والقلب، وليس كما للغربي الذي عندما "سرق" آثارنا، وهي جزء من حضارتنا، ونقلها الى بلده، فانه قد استخدم العقل والمنطق، وحافظ عليها، وانشأ لها متاحفاً، يفتخر بها، وجعل العالم يتعرف على حضارتنا...حضارة صرنا نفتخر بها كنتيجة للفعل الغربي الذي اكتشفها وكشفها، وللفعل الايجابي لتأثيرها على الثقافة التاريخية العالمية. فالغرب والعالم، اخذ يفتخر بالإنجازات الحجرية التاريخية في حضارات وادي الرافدين، كإنجازات انسانية رائعة، لها مدلولاتها الفكرية والعلمية والفنية والثقافية للبشرية جميعاً، فهي تعبر عن مراحل التطور البشري على هذه البسيطة... اما ثقافة تكفير التفكير، فبالإضافة الى شرها مع الانسان نفسه من خلال اتهامه اولاً بالكفر والارتداد ليتم قتله تحت وازع اهانة "المقدس"، فان شرها طال الحجر ايضاً بالرغم ان للإرهاب قلباً من حجر! 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحق على الطليان
وعدونا واخلفوا -

ليس لدى الاسلام كما فهمه المسلمون الأوائل موقف من أوابد الحضارات القديمة ولذلك تركوها ولم يمسوها بسوء ، وضلت كذلك طوال الف واربعمائة عام ونيف الى ان أخلت النظم الغربية باستقرار المنطقة في البداية قالوا انهم قادمون لبذر الديمقراطية وسط جحيم الاستبداد الذي يلفنا فقتلوا مليون مسلم قبل الغزو ومليون بعده قلنا ما عليش الرقم يستحق لتحيا ملايين اخرى في نعيم الديمقراطية كما وعدونا ثم فوجئنا بالفوضى الهلاكة وإطلاق كافة انواع الغرائز المتوحشة في الانسان لتقتل وتذبح وتدمر الكنايس والجوامع والأوابد القديمة !

للتصحيح
فول على طول -

الفايروس أو الفيروس الذى تتكلم عنة سيدنا الكاتب لم يتم زرعة فى الشرق الأوسط بل أن الشرق الأوسط هو أصل هذا الفيروس وهو التربة الخضصبة لة وهو بلد المنبع ...وهذا الفيروس خرج من الشرق الأوسط كى يروع العالم كلة وهذا تصحيح لابد منة . أتفق معك فى بقية مقالك . هذة الفيروسات لديها نصوص مقدسة لتحطيم الأثار والجمال والفن والبشر والشجر ...هم أعداء الحياة بشكل عام حتى أنفسهم ...ينتحرون من أجل جنة الوهم والحوريات والولدان والخمر والعسل واللحم .

الى رقم 1
فول على طول -

بالتأكيد أنت لا تعرف موقف الاسلام من الأثار ...عليك فقط أن تبحث فى كتبكم ...أو تبحث فى الحاج "وجل " وهو يؤكد لك أن الاسلام أمر بتدمير الحضارات وتدمير الأثار جميعها ..الدليل البسيط على ذلك هو تدمير تماثيل بوذا بواسطة أخوتك الدواعش ولن نتكلم عن التاريخ القديم ....أما أن ترجع السبب للغرب أو للأخهرين فهذة أكذوبة كبرى أدمنتم عليها ...هى حجة الفاشل بالتأكيد . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

غريبة
كلكامش -

يقول الكاتب ..( وسوف لن تنتهي هذه الظاهرة الجديدة ما دام الفكر المعادي للتاريخ يأخذ نصوصه من المقدس ويؤّوله لنشر عقيدته الصماء بالقوة، بعيدا عن العقل، وقريباً من النص، الذي يأبى مناقشته، ونقده حتى وان طار "الفيل" فيه، اي في النص ) انتهي النص اذن المشكله تكمن في النصوص المقدسة والايات التي تحمل بؤرة استلاب العقل ومعاداة كل ما هو انساني حتى الحجر ..اذن اما ان تصلح الايات او تعزلها كي تسترجع العقل ويصبح الانسان سوي لايعادي دماء الاخرين ولايصادر حياتهم وساعتها سيحب كل شيء حتى الحجر

لاأحد يختلف على سببيته
Almouhajer -

النص (المقدس)يا حضرة الكاتب هو السبب المباشر لهذه الثورة الهمجية ضد الحضارة والتاريخ والحاضر أيضاً والتي بدأت قبل 1438 سنة . لا يختلف إثنان حول ذلك , لكن الإختلاف هو حول مصدر هذه النصوص !! لايمكن أن يكون الإله الحقيقي الذي خلق الإنسان , بهذه القسوة التي تدفع فئة من الناس إلى قتل البشر والشجر والحجر ؛ الذين آمنوا.... يؤمنون بأنه كلام الله للأسف الشديد وبالتالي فهم يجردون هذا (الإله ) من جوهره الحقيقي الذي هو الرحمة والمحبة . من هنا لابد وأن يكون هذا الكلام (المقدس) هو كلام من تكبر على الله ألا وهو إبليس اللعين الذي يحارب الخير وينشر الشر في العالم . متى يعي العالم هذه الحقيقة ويعمل على مواجهتها بكل الوسائل ؟!

الصليبيون المشارقة يهربون
من تاريخ مسيحيتهم المخزي! -

شوفت يا حضرة الكاتب المحترم وقرأت تعليقات الصليبيين المشارقة على الاسلام والمسلمين على عكس تعليقاتنا التي تتسم بالعقلانية والموضوعية يبدو ان هؤلاء المعلقين الصليبيين المشارقة قد رسبوا في امتحان الالتزام ب الوصايا اليسوعية والتعاليم الانجيلية بل وفِي القيم الحضارية وان طول إقامتهم في الغرب ما زادتهم الا حقداً وتعصباً ضد الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم بالملايين بالمشرق كما في مصر ولهم الاف الكنايس والأديرة. انهم يعلمون موقف مسيحيتهم من التماثيل في تاريخهم وأنهم اعتبروها رمز للوثنيين وانهالوا عليها تكسيراً وتحطيماً وتشويهاً وتركوا كل ذلك التاريخ المخزي واستداروا يهاجمون الاسلام والمسلمين هروبا من حقيقة ما فعلته المسيحية برموز الحضارات القديمة ؟!

يا هجوره الصليبي شوف ربك
الحمل الوديع شوعمل اتباعه -

ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها.

باحث الماني يؤكد تدمير
الارثوذوكس حضارة الفراعنة -

أكد المسؤول عن البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بمنطقة المطرية في مصر ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة.ومؤيدا لكل من حواس وديترش رو، قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، ناصف عبد الواحد، إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".الحضارات القديمة بنتها الوثنيون ولما جاءت المسيحية دمرتها وشوهتها وطمستها ثم بعد ذلك قام المسيحيون الانعزاليون الشعوبيون بنسبتها اليهم والتمحك بها حضارياً كذباً وبهتاناً لقد مكن الغزو الاوروبي لبلاد المسلمين للمسيحيين الحصول على مساحات كبيرة من الارض أقاموا عليها أديرة ومن داخلها نقبوا عن اثار الحضارات القديمة في وادي النيل ودجلة والفرات ونهبوها وباعوها الى أوروبا وهذا يفسر ظهور الثروات المفاجأة عليهم بطلوا كذب بلا طعمه يا مسيحيين انعزاليين حقدة فأنتم لم تضيفوا ولن تضيفوا للحياة إلاّ الاحقاد السرطانية التي ستهلكون بها . فين بقا الكنايس التي تحولت الى مساجد يا بوالكنايس انته يا انعزالي هات لنا قائمة بها ، هي كنيسة واحدة وكانت بالأصل معبد وثني تم تعويض المسيحيين عنها مالاً وارضاً بالمناسبة يا مسيحيين انعزاليين حقدة اين معابد المسيحيين بل اين الوثنيين اصلاً بعد ظهور المسيحية مش معقول يكونوا كلهم دخلوا المسيحية ولذلك اما انهم أرغموا عليها او أُبيدوا وهذا الأرجح انتم على الأقل مسيحيين انعزاليين حقده وغير انعزاليين وبعد مرور اكثر من الف واربعمائة عام على الاسلام لا تزالون مسيحيين وبالملايين في المشرق الاسلامي ولكم آلاف الكنايس والأديرة والقلايات مثل قلاية الراهب برسوم يا مسيحيين انعزاليين حقدة لم تهذبكم الوصايا والتعاليم لا جرم ان مصيركم الى بحيرة الكبريت والاسيد يا محترفي البهتان والافك والافتراء والكذب المقدس على الله وعلى رسوله وعبده عيسى بن مريم وعلى الناس اجمعين .

الصليبيون المشارقة يكذبون
اقتداءا برسولهم بولس -

على خلاف ما يدعيه الصليبيون الانعزاليون المشارقة على الاسلام فقد بعث الله المسيح عليه السلام لينشر السلام على الارض فتسلم بولس ( شاؤول اليهودي ) الرسول الكذاب رسالة السلام وحولها الى رسالة اجرام وكذب فبمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315، دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية و قتلوا الكهنة الوثنيين. بين عام 315 و القرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين. اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا و سايرل من هليوبوليس بلقب “مدمروا المعابد”. في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. و كان الامبراطور المسيحي ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك – حسب المؤرخون المسيحيون – فانه “كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة…”). في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة. في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة مسيحية برئاسة كاهن نصراني يدعى بيتر.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

انهم يريدون اسكات التاريخ كي لا يعريهم، ويكشف عورتهم!)<" نعم صحيح الصهيوماسونيه العالميه "صاحبة الالعاب السحريه وقبعة الارانب اصلها حاوي وبتاعت البيضه والحجر وكل حاجه

تورط الصليبيين في تدمير
الآثار اونهبها والاتجار -

غنى عن القول ان أكابر لصوص الاثار هم الاوربيون الصليبيون المسيحيون الغربيون الذين نهبوا ثروات العالم القديم والجديد من الاثار والكنوز بعد ابادة شعوبها وهم بالملايين فلاهم نشروا عقيدة الخلاص بينهم ولاهم قبلوا منهم الجزية او الضريبة ليبقوا احياء على معتقدهم وخلصوا عليهم يقول باحث مسيحي مشرقي منصف غير كنسي ولا صليبي انه لو لم يبد المسيحيون سكان العالم الجديد الأصليين لكانوا اليوم مليار نسمة وليس ثمانية ملايين ؟! وانه لولا ابادة المسيحيين لسكان استراليا لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف نسمة ؟! شوفتم المحبة بتاعت اتباع يسوع الحمل الوديع ؟! ما علينا . نعود لنقطة البحث فنقول انه منذ الاحتلال الصليبي الامريكي للعراق عام 2003 وتقويض النظام القائم وقتل مليون مسلم في العراق فإن قوات الاحتلال الأميركي منذ غزوها وأثناء عمليات السلب والنهب، لم تتخذ أي خطوة لحماية المتحف العراقي، بل تجاهلت الأصوات المطالبة بحماية التراث العراقي القديم.فدخل السراق تحت نظر القوات الأميركية إلى قاعات المتحف العراقي وسرقوا قطعا لا تقدر بثمن، وسواء كانوا أفرادا أم جهات فقد كان هدفهم الحصول على الأموال بالاتفاق مع مافيات متخصصة وشبكات تعمل في العديد من دول العالم".وتؤكد معلومات من متخصصين أجانب تفيد بأن مزادا في إسبانيا على سبيل المثال شهد بيع قطع آثار عراقية مسروقة نادرة، وأن ما سهل بيعها أنها غير مسجلة بالعراق، والجهات التي تقوم بنبش الآثار عادة ما تكون محمية من مسلحين "والغريب أنها تعرف المواقع، وتحفر في أماكن معروفة بوجود آثار فيها". لذا فإلقاء التبعة على داعش هو هروب من الصليبي لإدانة صليبي مثله من مسئولية الصليبيين الغزاة الامريكان في خراب المنطقة وتعريض آثارها نتيجة للقصف او النهب ومعلوم على نطاق واسع تورط الكنايس والأديرة في نهب الاثار الحضارة الفرعونية التي يتمحكون بها ويدعون انهم منها ثبت ان الرهبان ينقبون عن الاثار ويبيعونها وغني عن القول مقدار تورط النظم المستبدة في مصر وسوريا بالاتجار بالآثار وتكوين ثروات منهم كعائلة سفاح الشام مثلاً

منين بدي جبلك منطق وعقل؟
Almouhajer -

إلى المشاركة _((الحمل الوديع شوعمل اتباعه - GMT 16:51 2017 الثلائاء 30 مايو - See more at: http://elaph.com/Web/Opinion/2017/5/1150773.html#sthash.bYw0b2Ll.dpuf)) انتهى : ألا تعرف إلى هذه المغالطات التي لا طائل منه يا أيها المشارك !؟ ما علاقة الأفعال التي ترويها, إن كانت فعلاً صادقة, بتعاليم السيد المسيح ؟؟ يا عمُّو لازم يكون عنك شويِّة منطق , مو بس تكتب وتنقل كلام لاى علاقة له بالموضوع .

هل الدين جاكيت تنزعه عنك
عندما تقرر قتل احد ؟! -

حتماً اعتمد الصليبيون المسيحيون في قتلهم للاخرين على نصوص من كتابهم فإن لم تكن هناك نصوص فالبابا فما دون خلفية المسيح الرب المزعوم على الارض وما يعقده البابا على الارض ينعقد في السماء ولذا نرى ان باباوات برروا الحروب والقتل ومحاكم التفتيش بل قاد بعضهم الحروب وباركها وبارك جنودها وهذا سائد الى الان فالطائرات التي ترمي قنابلها على الشعب السوري المسلم تمت مباركتها من الكنيسة الروسية ورعاتها ؟! فأين المحبة والتسامح والسلام المزعوم ؟ من جهة ثانية هل الانسان ينفصل عن مكونه الثقافي والديني عندما ينتوي ارتكاب امر ؟!! هل الدين جاكيت تنزعه عنك عندما تريد قتل او ايذاء احد او حتى الاحسان اليه ما هذا السخف يا جوزيف ؟! ولنفرض ان كلامك صحيح هل جرى ادانة المسيحي الذي ارتكب جريمة ما وحكمت المحكمة بهرطقته وخروجه عن مقتضى التعاليم وبالتالي عقابه جسدياً او بإصدار صك يحرم عليه الملكوت ؟! مشكلتكم أنكم تعاندون وتصورون انفسكم حملان بريئة وفي اضعف الحالات تبررون لانفسكم بمنطق سخيف غير مقبول أبداً . و العجيب انكم لا تبررون لغيركم ما يرتكب من افعال منافية لدينه وتعتبرون ان محركه تعاليم دينه ولو اساء تأويلها ؟!

لا منطق بل مغالطات
Almouhajer -

ما ارتكبه البابوات وكل ما يرتكبه مسيحي واحد على سطح الأرض, يناقض تعاليم السيد المسيح , ندينه وأدانوه واعتذر البابا يوحنا بولص الثاني عن ما سمي بالحروب الصليبية . كما أن ما اخترعوه من صكوك للغفران ليس إلا خداع , وسيحاسبهم السيد المسيح . بالطبع الدين جاكيت عند الذين آمنوا ... عندكم لكنه ليس كذلك في المسيحية . أخيراً مثال المسيحي هو السيد المسيح . المسيح لم يقتل ولم يدعو للقتل ,