فضاء الرأي

حقوق الإنسان في بريطانيا تقابل مسؤولية المسلم بحماية الأمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح الهجوم الإرهابي الأخير على مسجد فنسبري بارك في تسليط الضوء على أن الإرهاب يستهدف المسلمين بلا تفريق بين معتدل ومتطرف.
العملية الإرهابية التي قام بها البريطاني دارين أوسبورن من مدينة كاريف (47 ) الأب ل 4 أطفال لا تقل إجراما وإرهابية عن مثيلاتها من المتطرفين المسلمين وإن كانت الأولى من نوعها, وتتنافى مع ما ’عرف عن قدرة إحتمال الإنجليز وتسامحهم.. ولكنها تخدم المتطرفين من كل الأطياف.. تخدم أحزاب او كتل اليمين المتطرف وتخدم الدولة المزعومة ( داعش ). ولكن والأهم أنها ومع نقلها التطرف إلى حرب بين داعش والغرب البريطاني, نجحت في زرع الإنقسام في المجتمع البريطاني المسلم. بين المسلم المتطرف الذي يعيش بيننا وفي بيوتنا وفي ضمائر البعض منا.. والمسلمين المعتدلين الذين ’يدينوا هذه العمليات ولكنهم يقفوا عاجزين عن الإفصاح عن من ’يحتمل بأن يكون حاملا لمثل هذا الفكر. أو التبليغ عن إمام الجامع الذي يبثه.. من أقدس منبر ,, برغم علمهم بأنها أدخلت كل الأطراف في دائرة العنف والعنف المضاد... 
العلمليات الإرهابية الثلاث الأخيرة خلال الثلاثة أشهر السابقة, والتي كان حصيلتها 35 إنسان وما يزيد عن مائة وخمسون جريحا.. أكدت تخبط المسلمين في فهم دينهم. وتخبط الحكومة البريطانية في التعامل مع المتطرفين منهم.. ووقوف المجتمع الإسلامي شبه ساكت وعاجز.. برغم أن الأغلبية منه ترفض و’تدين هذه العمليات.. ونفور البريطنيين وعلامات الخوف في عيونهم. و التوجس والريبة في عيون الجميع. 

عملية فنسبري بارك التي يجري التحقيق فيها هي النتيجة الحتمية لهذا الخوف. ولا تقل إجراما عن سابقاتها الثلاث بما يؤكد على مسؤولية المسلمين والدور المؤمل منهم القيام به.. وستكون الإمتحان لمدى مسؤوليتهم في حماية الأمن للجميع. 
جميعها تفرض على الحكومة البريطانية تحديات أمنية كبيرة إضافة إلى فاتورة مالية كبيرة وموارد تمويل إضافية ستقع على كاهل دافع الضرائب البريطاني.. من الضريبة التي يتفادى دفعها جزء لا ’يستهان به من البريطانيين المسلمين؟؟؟؟؟ 

كل هذا يدعوني للنظر في الخبر المنشور في إيلاف يوم 26-6-2017 تحت عنوان 
"" 40 ’مدانا بالإرهاب إستغلوا حقول الإنسان للبقاء في بريطانيا ""

الخبر يؤكد فشل الحكومة البريطانية التام في تنفيذ تعهدها بالأمن للمواطن البريطاني.. وكما جاء في الخبر يعيد تسليط الضوء على مبادرة " الترحيل بضمانات " التي تبنتها تريزا ماي حين شغلت منصب وزيرة الداخلية وعملت على ترحيل أبو قتادة بعد أن كلّفت دافع الضرائب 8 ملايين جنية إسترليني.. وفشلت في تفعيل تلك المبادره بعد ترحيله مع ’مدانين آخرين. الفشل الآخر للحكومة البريطانية هو عدم تساؤلها مع الحكومة الأردنية كيف يتم تبرئة أبو قتادة من تهمة الإرهاب بينما أدانته كل المحاكمات في بريطانيا.. مما يعني خلل ما في المحاكمة إما في بريطانيا وإما في الأردن؟؟؟؟؟؟ 
الأمر الثاني اللافت للنظر هو كيف تتغلب الغريزة وربما الجشع في التلاعب بقوانين حقوق الإنسان لحماية ’مجرم و’مدان؟؟؟ من خلال أسانيد قانونية يستعملها المحامون لمنع هؤلاء المجرمين من الرحيل؟؟؟ 
كل ماسبق يدعونا للتساؤل.. ألم يحن الوقت لمسلمي بريطانيا في القيام بعمل يتخطى إدانة الإرهاب خاصة مع العلم بأن الحكومة البريطانية تقف عاجزه عن تغيير القوانين المعمول بها؟؟ 
ألم يحن الوقت لتسليم رسالة مماثلة لتلك التي قدمتها النساء البريطانيات قبل أسابيع معدودة تتعاطف مع ضحايا الإرهاب ولكنها تلفت نظر الحكومة وتؤكد أن مجرمي العنف الأسري الذين تغذّوا بالكراهية للمرأة وللآخر هم أكثر عرضة للإستقطاب في العمليات الإرهابية كما أثبتت سجلات بعض مرتكبي هذه الجرائم.. 
وأن المرأة أيضا في موقع أكثر ملائمة للتعرف على مثل هؤلاء حيث قالت الموقعات عليها ما مفادة 
"" لا يمكننا تجاهل أن خطباء الكراهية الذين حمّلوا خطابهم كراهية وعنصرية وحقّروا الأقليات واللا دينيين وحرية التعبير في الفن والثقافة وخصصوا خطابهم للتحامل على المرأة لحرمانها من الحقوق التي تتمتع بها في القوانين البريطانية. كما ونعترف بأن هناك ضغطا من المتطرفين يرتكز على أيدلوجية الكره وسموم تعالي الذكورية التي بثها خطباء الكراهية في إستعلاء ذكوري يبحث عن السلطة. وعليه علينا لمواجهة خطابهم إشراك المرأة في المساعدة للتعرف على مظاهر التطرف وتحجيمها.. بالتحديد علينا مواجهة التطرف المرتبط بالجنسانية (رجل أو إمرأة ) الذي تدفع إليه عصبية الجنس. والعنف الذي ياخذ شكلا ثقافيا كما في ختان الإناث وقتل الشرف الموجود في مجتمعات الأقلية المسلمة ضد النساء والذي فشلت الحكومة في مواجهته.. وما هو إلا مركبة العبور للذكورية المسممة التي تبحث عن عزائها في العنف المفرط "" 

’ترى ألم يحن الوقت لوقفة صادقة لمسلمي بريطانيا لأن يتقدموا هم أنفسهم بعريضة مماثله تؤكد قبولهم بنزع الجنسية وترحيل المدانين والمشتبه بهم بضمانات أو بدونها.

ألم يحن الوقت لمطالبتهم الحكومة إقفال الجوامع التي تدرس الفكر السلفي والديوباندي ووقف التمويل الحكومي والأجنبي القادم من خارج بريطانيا عن المساجد التي تبث الخطاب التحريضي المبطن الذي يعمل على الإنقسام المجتمعي و’يصدّع منظومة القيم السياسية والإجتماعية ويبث التفرقة في المجتمع البريطاني؟؟؟ ومنع زيارة الدعاة أمثال القرضاوي.. والعريفي وغيرهم من الزيارة؟؟؟؟؟ 

 ألم يحن الوقت للإعتراف بأن مظاهر التشدد في المجتمعات الإسلامية وإسائة إستعمال الحريات هو ما أفضى إلى ممارسة شعائر إجرامية ضد المرأة كالختان وقتل الشرف وطلب ترحيل كل من قام بمثل هذه الجريمة؟؟؟ 

ألم يحن الوقت لمطالبة الحكومة علنا بأن تسامحها المفرط هو ما ادى إلى الأرض الخصبة للفكر المتشدد والمغالاة في الدين التي أفضت لتكفير الآخر علنا؟؟ ولتزايد مكاتب الشريعة الإسلامية مما أفضى إلى وجود قانونين في بلد واحد ويخلق عدم العدالة وعدم المساواة بين إمرأتين تحملان نفس الجنسية؟؟؟ 

ألم يحن الوقت للتصالح مع القيم البريطانية التي ترفض الرموز الدينية حتى وإن كانت تقع ضمن الحريات والحقوق. كما في الإصرار على وضع الحجاب بينما نعلم علم اليقين أنه ليس فرضا دينيا. ولكنه أصبح مظهر من مظاهر الإستفزاز في اوقات عصيبه يمر بها المجتمع البريطاني كله. 
 
 في ذات الوقت الذي ’تطالب فيه الحكومة البريطانية بالمراجعة النقدية لقوانينها التسامحية أليس علينا نحن أيضا المسؤولية في دعمها في تلك المراجعة لأنها تعمل على حمايتنا جميعا.. والمطالبة من مجتمعنا ومن ’يسمون أنفسهم بأولى الأمر بالمراجعة النقدية لكم هائل من التراث وقصصه المشوهه والمتناقضه؟ والتوقف عن مظاهر الإستفزاز.. وعن ذلك الإستعلاء الذي يصر على عزلنا عن مجتمعنا البريطاني الذي ثبت وبالدليل القاطع أنه أرحم من مجتمعاتنا الأصلية في قوانينه للمرأة وللمجتمع.. ألم يحن الوقت أن نتوقف عن الإصرار على ممارسة العادات القبيحة التي حملناها من ديارنا والعمل على إيجاد قواسم مشتركة إيجابية تخدم إندماجنا كمواطنين متساوين في الحقوق والواجبات؟ 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نستحق
د. حسن الدهوكي -

المسلمون في بريطانيا وفي الغرب عموما ينبغي أن يدافعوا عن انفسهم. الوسيلة الوحيدة هي هذا في التصدي للإرهاب كتفا إلى كتف مع سلطات بلدانهم الأوربية.

التحريض على المسلمين يا١
علمانيات وصليبيين مرفوض -

احصائيات تحريض العلمانيات الملحدين والصليبيين النظم الغربية التي تحمي النظم الوظيفية في المشرق على المسلمين المواطنين في تلك البلاد هذا التحريض الوضيع مرفوض ومدان خاصة بعدما أصبح للإحصائيات والأرقام في عصرنا الحاضر مكانة لا تضاهى، فكل قول أو ادعاء عضدته الإحصائيات والأرقام والنسب والبيانات فهو ثابت موثق وإلا فلا. ولسنا هنا في مجال إثبات أو دحض هذا المعطى الذي أصبح شبه مقدس، وإنما نريد استعماله في مجال قد يبدو عصيا على الترقيم والإحصاء ألا وهو موضوع الإرهاب.لقد أصبح للإرهاب لون كاد يكون رديفا ومرادفا له هو الإسلام والعروبة والشرق أوسطية، فكل حادثة إرهابية في أصقاع العالم الأربع يصبغها الإعلام والسياسة بهذه الصبغة حتى يثبت العكس، وريثما يثبت العكس تترسخ في أذهان الناس صورة قد يستعصي على الإعلام محوها لو أراد، فكيف وهو لا يريد محوها بل تثبيتها؟ الإسلام ليس دافعا للإرهاب قامت باحثة أميركية في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا هي نيكول أركو الدكتورة في العلوم السياسية التي عاشت سنتين في الكيان الصهيوني اللقيط والضفة الغربية وغزة، بإعداد دراسة عنوانها "القنابل البشرية: إعادة النظر في الدين والإرهاب"، فتأكد لديها بلغة الأرقام أن "هناك أكثر من عشرة آلاف مدرسة دينية في باكستان لم نجد من خريجيها إلا انتحاريين اثنين فقط: أحدهما في أفغانستان، والآخر ضد غزو العراق". وأكدت تلك الدراسة الجادة أن تحقيقات ميدانية أجريت على 172 عضوا في السلفية الجهادية العالمية أثبتت أن 8% منهم فقط قدموا من مدارس دينية داخلية في إندونيسيا وماليزيا، وأن 78% منهم التحقوا بالشبكات الجهادية في بلدان غير وطنهم، وفي غالب الأحيان في بلدان أوروبية وأميركية، بسبب الضغوط النفسية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية التي يتعرضون لها.واستنتجت الكاتبة بناء على ذلك أن "الإسلام ليس دافعا للإرهاب، لكن بعضهم يستلهمونه ويبررون أفعالهم العنيفة بخطاب إسلامي"، كما أكدت أن الدافع الرئيسي للإرهاب هو "الشعور بالإهانة" وليس الإسلام.ومن المعلوم أن العنف قد يستلهم أو يبرر بخطابات أخرى ثورية دينية وغير دينية، كما هو الشأن سابقا وحاليا وربما لاحقا بالنسبة لمختلف الحركات اليسارية واليمينية في مختلف أنحاء الدنيا. وهذا ما يجعل نتيجتها الأساسية تتلخص في أن "الاستلهام ليس هو السببية".فالأسباب متنوعة والاستلهام الفكري والثقافي

العلمانية العربية فاشية !
نظمي -

العلمانية العربية تتبنى الأفكار الفاشية ملاحظة العلمانيون العرب بالأصل ملاحدة قبل ان يصيروا في النسخة الامريكية ليبراليين وعلمانيين مضروبين وهذا سر عداءهم للإسلام والمسلمين

غريبة
كلكامش -

سيبقى صوتك الجميل يا سيدتي ضعيف امام الكراهية للعالم اجمع فلا اظن ان نصيحتك سيسمعوها لسببين اولا تبقين انت في نظرهم امرأءه لديك نصف عقل وثانية و بمفهومهم ان الدين عند الله هو الاسلام وهم انما جاؤه لنشر هذا الدين وتغيير هذه المجتمعات فلاجدوى صدقيني وعلى راي ام كلثوم انت فين والحب فين

الموت للارهاب الاسلامي
منع المجازر ضد المسيحيين -

الموت للارهاب الاسلامي في كل مكان وزمان و لا لايات دبح وقتل اهل الكتاب كتاب الله الحقيقي المقدس من يهود ومسيحيين وعلى مسيحيي العالم الاتحاد لدحر الارهاب الاسلامي ومعاقبة ما يسمى بالدول الاسلامية لاضطهادها للمسيحيين السكان الاصليين واجبارهم على الاسلام ولمنعها التبشير المسيحي ولتطبيقها سياسة اسلم تسلم الكريهة ولتطبيقها حد الردة للعابرين المنتصرين للمسيحية ولخطفها البنات المسيحيات واجبارهن على الاسلام والاعتراف بالابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 وتحرير الهضبة الارمنية المحتلة وتحرير كل البلاد الارمنية والاشورية واليونانية المحتلة وايقاف ومنع كل المجازر والمدابح الاسلامية ضد المسيحيين امين

البريطاني من اين شربها
نورا -

الارهاب عام والدول العربية الاسلامية هي اكثر من يعاني من الارهاب وبريطانيا نفسها تتستر وتغذي الإرهابيين ويترزقون فيها وهي راضية ..وما يحصل في بريطانيا نتاج ثمارها وما زرعته ..وتغير جنس الإرهابي من مسلم الى بريطاني من ديانه اخرى ..لانه في الحقيقه الارهاب لا عنوان له ..ان تفجر نفسك او تدهس الناس هو قتلا صريحا تحرمه الاديان ويعد في الدين الاسلامي قتل نفس ..وعقوباتها الإعدام ( القتل بالمثل )..الا يكفي هذا العقاب الالهي فهل تدينون بعدها الاسلام ام الإرهابي ...والبريطاني من اين شربها ودهس الناس .

كلام مكرر وبائس
فول على طول -

السيدة الكاتبة تردد نفس الكلام المكرر والبائس وترى أن السبب فى الكراهية هم خطباء المساجد وأن هناك مسلمون معتدلون وهناك مسلمون متشددون ..وأن المسلم يتخبط فى فهم دينة ..والاغلبية من المسلمين ترفض الارهاب ..الى أخر هذا الكلام البائس . سيدتى الكاتبة . مصيبة الذين امنوا فى نصوصهم المقدسة والمصيبة الأكبر فى مثقفيهم ورجال دينهم الذين يخدعونهم ....أنتهى - هل يعقل وبعد 14 قرنا هناك أمورا ملتبسة الفهم فى الدين الأعلى ؟ وهل هناك التباس فى فهم : اقتلوا المشركين ..وجز الرقاب ..واقعدوا لهم فى كل مرصد ...والقتل يشفى صدور المؤمنين ...والجهاد - الارهاب يعنى - فرض عين ...واضطروهم الى أضيق الطريق والجزية وعن يد وهم صاغرون ...الى أخر هذة النصوص الارهابية التحريضية ....هل هناك التباس فى هذة النصوص ؟ أو هل هناك التباس فى انكحوا مثنى وثلاث وملكات يمين ؟ وهل هناك التباس فى عورة المرأة كلها على بعضها ..واحتقارها وتشبيهها بالكلب والنعجة ؟ وهل هناك التباس فى فهم الحوريات والولدان والخمر والعسل ولحم الطير ؟ هل هناك التباس بأنة لا عقوبة على المؤمن الذى يقتل الكافر ؟ هل هناك التباس بأن تهنئة الكفار خطيئة كبرى ولا تجوز ؟ هل هناك التباس عندما يأمر الدين الأعلى بعدم البدء بتحية الكفار ..ولا ترد عليهم عندما يحيونك ؟ هل هناك التباس بأن احتقار الكفار واجب شرعى كما دعا الية الفاروق ؟ سيدتى الكاتبة هل تريدين المزيد من هذا الالتباس... ؟ أرى أن كلمة " التباس " هى هروب غير شريف من المسئولية وتزوير فى أوراق رسمية ..انتهى - ومن قال لكى أن الاغلبية من المسلمين ترفض الارهاب ؟ سيدتى الكاتبة لم نرى هذة الأغلبية ولو مرة واحدة أن تمنع المسلمين من الارهاب ...وكما يقول الحديث الشريف جدا : انصر أخاك ظالما أو مظلوما ...وتفسير الحديث فى نصر الظالم هى أن تمنعة من الظلم ولكن للأسف الشديد لم نرى الذين أمنوا ولو مرة واحدة منعوا المؤمنين من ظلمهم للأقليات ...هل منعوهم فى العراق أو سوريا أو مصر من الاعتداء على المسيحيين أو الأزيدين أو غيرهم من الأقليات ؟ هل تذكرين مرة واحدة فى التاريخ الاسلامى ؟ ألا يثبت هذا أن أنصر أخاك ظالما أو مظلوما لا تعنى أن تمنعة من الظلم بل انصرة وخلاص لأنة أخوك فى الايمان ...سيدتى الكاتبة تحت جلد كل مسلم يؤمن بالاسلام يوجد داعشى ...داعشى نشيط أو كامن حتى تأتية الفرصة ...كفاكم تهريج فى وقت

تحريضكم على المسلمين ٢
مرفوض يا علمانيات ملحدات -

وَيَا صليبيين مشارقة / ونحن نقول لذيول الغرب ان أعمال العنف والإرهاب ليست من ابتداع منطقة أو أتباع دين أو جنس أو فكر معين، بل ربما يكون لمحاربي العنف و"الإرهاب" قصب السبق في ذلك، فقد أكد محمد بن عبد الله السلومي في كتابه "القطاع الخيري ودعاوى الإرهاب" -بلغة الأرقام كذلك- أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية كانت وراء العديد من الأعمال الإرهابية، تدريبا أو رعاية أو تخطيطا أو دعما مباشرا أو غير مباشر وخصوصا في المنطقة العربية.فقد دبرت حادثة تفجير سيارة مفخخة في بيروت الغربية على أيدي كتائب خاصة في مارس/آذار 1985 أسفرت عن مقتل 92 شخصا وإصابة 200 بجروح.كما دبرت تفجيرا آخر في سوريا عام 1986 أدى إلى مقتل 150 شخصا، وتورطت في الفضائح المرتكبة من قبل منظمة "الكونترا" في نيكاراغوا، فضلا عن تدبيرها لعدة انقلابات وأعمال شغب في جهات متعددة من العالم وخصوصا في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا.ويذهب العديد من الباحثين إلى أن الحملة الحالية ضد "الإرهاب" حملة أيديولوجية وفكرية بامتياز، وإلى أن الخصم الأساسي فيها هو الإسلام والمسلمون، وبعض مؤسساتهم الفكرية والاجتماعية. فقد أكد الباحث الأميركي ويليام فيشر في دراسة عنوانها "في الحرب على الإرهاب كل الأسماء متعادلة" أن الهدف من وراء نزعة "رهاب الإسلام التي عمت الولايات المتحدة منذ الحادي عشر من سبتمبر هو تخويف المسلمين الأميركيين ودفعهم لهجر أحد أركان الإسلام الأساسية وهو إعطاء الزكاة للفقراء".فقد كانت الاعتقالات عشوائية وتمييزية عنصرية، بحيث شملت آلاف الرجال والنساء لا لشيء إلا لكونهم "مشابهين لسكان الشرق الأوسط، وإرسالهم للسجون دون اتهام بأية جرائم لها صلة بالإرهاب، أو تمكينهم من دفاعهم القانوني".ولتأكيد ما ذهب إليه ويليام فيشر بلغة الأرقام ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في عددها ليوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2002 أن السفير الأميركي في مصر طالب بإغلاق خمس وعشرين جمعية دينية، بدعوى علاقتها بالقاعدة! والحقيقة أن طلب إغلاقها راجع إلى كونها قامت بدور قوي في تفعيل مقاطعة المنتجات الأميركية.هل الإرهاب إسلامي أم غربي؟أما التركيز الإعلامي الغربي وتضخيمه لما يسمى الإرهاب الإسلامي، فقد أثبتت الأرقام الصادرة من مؤسسات غربية رسمية هامة أن ذلك مقصود، وإن كان غير صحيح.ففي مارس/آذار 2007 أصدرت منظمة الشرطة الأوروبية تقريرا عن وضع واتجاه الإرهاب في الاتحاد ا

تحريضكم على المسلمين يا ٣
علمانيات وصليبيين مرفوض -

ونقول لذيول الغرب من العلمانيين والعلمانييات والصليبيين والطائفيين وهكذا تفند لغة الأرقام تهديد أوروبا من طرف ما سمي "الإرهاب الإسلامي"، لكن لغة الإعلام والسياسة لا تواكب هذا التفنيد بل تسير في اتجاه معاكس له تماما. وهذا ما يدمغ العقلانية الأوروبية والموضوعية التي ما انفكت جامعات أوروبا وعلمانيتها تتباهى بها.أما بخصوص ارتكاز "الإرهاب" ضد الأهداف الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، أي عند العرب والمسلمين فقد فندت أرقام أميركية هذه الدعوى.ففي إحصاءات لوزارة الخارجية الأميركية عن الإرهاب فيما بين سنتي 1997 و2002 اعتبرت 77 عملية سنة 2002 بمثابة عمليات إرهابية ضد أهداف أميركية 46 منها في أميركا اللاتينية، و16 عملية في الشرق الأوسط، كما وقعت 355 عملية في سنة 2001 اعتبرت بمثابة إرهاب دولي، منها على سبيل المثال 29 عملية فقط في منطقة الشرق الأوسط، و201 عملية في أميركا اللاتينية.ومع ذلك لم نسمع شيئا عن الإرهاب اللاتيني أو الكاثوليكي، لكننا سمعنا الكثير عن الإرهاب العربي أو الشرق أوسطي أو الإسلامي.الأسباب الحقيقية للإرهاب إن لغة الأرقام التي عرضناها سابقا -ومعظمها صادر عن جهات رسمية غربية- أكدت بما لا يدع مجالا للشك عددا من الحقائق الأساسية تتلخص فيما يلي:- للعنف والإرهاب أسباب متعددة لكن الأفكار والديانات عموما ليست من تلك الأسباب، وإن كانت قد تتخذ مرجعية وأرضية لهما باستلهامها مرجعية وتبني الدفاع عن قضايا وهموم أتباعها. - ليست هناك علاقة تلقائية للمدارس الدينية والتعليم الديني الإسلامي بالعمليات الانتحارية، دون الدخول في شرعية هذه العمليات، والتمييز بين المقاومة المشروعة والإرهاب.- هناك ما يمكن تسميته "تراثا إرهابيا عالميا" نالت فيه دول ومنظمات غربية وأوروبية مختلفة قصب السبق سابقا وحاليا، ولا تمثل فيه بقية أنحاء العالم إلا قطرة من بحر وغيضا من فيض.- بعض البلدان وخصوصا الولايات المتحدة مستهدفة بأعمال "إرهابية" في مختلف مناطق العالم، ولعل من أضعفها منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب دورها العالمي وهذا ما يتطلب ارتكاز هذا الدور على مبادئ العدالة والإنصاف، واجتناب إشعار الآخرين بالإهانة والظلم. فالظلم مؤذن بالخراب حسب اصطلاح ابن خلدون، والله عز وجل -وهو القاهر فوق عباده- لم يحرم شيئا على نفسه إلا الظلم وحرمه على كافة عباده.ومن أكبر الظلم تجاوز الحقائق التي تسفر عنها لغة الأرقام، واته

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

ايش رأيك نجرب معاكم اُسلوب الإسبان يا ارثوذوكسي ؟ في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي

لماذا يجب التضييق على
العظمه الزرقا فول -

اما حديث لا تبدؤا اليهود ولا النصارى بالسلام فهو جاء في معرض معاملة اهل الكتاب المعتدين باللفظ كرعايا الكنيسة السوداء في مصر والمهجر من امثال العظمه الزرقا فول داخل المجتمع المسلم وليس مقصودا به اهل الكتاب الصالحين الذين يتبعون الوصايا ويلتزمون بها يعني يا هيام إنتي والخواجه خوليو والخواجة فوليو وبقية الخواجات تهاجمون المسلمين و تسيئون الى دينهم على مدار الساعة وتريدون منا ان نقول لكم بنجور او بنسوار ههههه كيف هذا منك لها له ؟! ثم لماذا مطلوب من المسلم ان يبدأ المسيحي بالسلام والمسيحيون انفسهم كطوائف متنافرون ويكفرون بعضهم بعضا لا يتزاوجون من بعض ولا يتزاورون ولا يهنون او يعزون بعضهم بعضا بسبب الاختلافات المذهبية بينهم التي تصل الى التكفير المباشر ؟! ان فول وبقية الصليبيين الانعزاليين المشارقة يرى القذاة في اعين الاخرين ولا يرى جذع الشجرة في عينه مع ملاحظة ان هذا تضييق بسيط فقط ، بينما المسيحية ضاقت بالبشرية ذرعاً فلا هي نصرتهم ولا هي قبلت منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها. ففضلت أبادت منهم ملايين كشرط لقبول يسوع لهم في ملكوته ؟! شوفتم اكثر من كده محبة وشفقة بالانسانية ؟!!

أى التباس فى هذة النصوص ؟
فول على طول -

الأزهر يدعو إلى قَتل أصحاب الأديان وقَتل أصحاب الأفكار… والدليل على هذا الكلام هو خروج تحت هذا البند ثلاث فتاوى للأزهر ضد المسيحيين:الأولى: جاءت فى الثمانينات، شيخ الأزهر ” جاد الحق علي جاد الحق ” قال أن المسيحيون واليهود ينطبق عليهم لفظ الكفار ولفظ المشركين وأيضاً ينطبق عليهم وضع الكفار ووضع المشركين وجاء ذلك فى بحث نشره فى جريدة الأزهر رداً على إمام مسجد باريس الكبرى الثانية: عبد الحليم محمود الذي عُرف بتطرفهِ الشَديد قال فى كتابه ” الإيمان بالله ” أن المسيحيون أشبه بمرض خبيث مُعدي وعلى المُسلمون أن يضطهدوهم ويذلوهم حتى يجبروهم على الدخول فى الإسلام..الثالثة: خرج شيخ الأزهر الحالي فى التليفزيون المصري بالقناة الأولى وقال نعم اليهود والمسيحيون كفار، وهو يعي ويعرف جيداً معنى لفظ الكفار ووضعه، كما سمح لمحمد عمارة أن ينشر كتاب ” فتنة التكفير ” الذى نُشِر وَوُزِع مع مجلة الأزهر التى تباع بثمن زهيد جداً وهو ” إثنان من الجنيهات ” وتم توزيع عدد كبير منها.. قال فيها أن المسيحيون واليهود كفار وأن الكافر في الإسلام هو مُباح الدَم وخالد فى النار! “أى دعوة صريحة للقتل “!.. أيضاً دعى الأزهر فى كتاب نشر 2013 إلى تكفير الشيعة وإستحلال مالهم ودَمهم، ونشر أيضاً الأزهر مُنذ شهور كتاب عن ” حقوق الرسول ” يقول فيه أن من يقول أن الرسول مات وهو غير مُلتحيً يُقتَل وبقية أفكار الكتاب عبارة عن أقتل..أقتل.. أقتل للمُسلم أن يفقأ عين الكافر أو يقطع يديه ورجليه وكذا لو أَثَره أو قطع يديه أو رجليه وكذا لو قطع يداً ورجلاً ( المصدر: الإقناع فى حل ألفاظ ابى شجاع في كفاية شر الكافر)ألا تُبنى كنيسة فى الإسلام لأن إحداث ذلك معصية، فهو لا يجوز فى دار الإسلام فإن بنوا ذلك هُدِمَ ولا يجوز إعادة بناء كنيسة قد أنهدمت وبالذات فى مِصريَجوز الإِستِنجَاء بالتوراة والإنجيل لأنها كُتب مُحرفة وغير مُقدسةقِتال الكُفار واجب على كل رجل عاقِل، صحيح، حُراً، قادر ويجوز قتال الكفار بغير إنذار وبغير أن يدعوهم لدين الإسلام لأن شيوع الإسلام قام مقام الدعوة ( أى أقتل مباشرة ولا يوجد عليك أى مسئولية )! ( المصدر: منهج أصول الدين الصف الثالث الثانوى ) هل أنتبهتم لكلمة أصول الدين!!!!يجوز أستعمال أوانى الكفار إن كانوا لا يتعبدون بالنجاسة كأهل الكتاب ( أى يمكن أن تستعمل أواني الكفار إلا فى حالة أن يكونوا نَجسين كأهل الكتا

أى التباس فى هذة النصوص ؟
فول على طول -

يَجوز الإِستِنجَاء بالتوراة والإنجيل لأنها كُتب مُحرفة وغير مُقدسةقِتال الكُفار واجب على كل رجل عاقِل، صحيح، حُراً، قادر ويجوز قتال الكفار بغير إنذار وبغير أن يدعوهم لدين الإسلام لأن شيوع الإسلام قام مقام الدعوة ( أى أقتل مباشرة ولا يوجد عليك أى مسئولية )! ( المصدر: منهج أصول الدين الصف الثالث الثانوى ) هل أنتبهتم لكلمة أصول الدين!!!!يجوز أستعمال أوانى الكفار إن كانوا لا يتعبدون بالنجاسة كأهل الكتاب ( أى يمكن أن تستعمل أواني الكفار إلا فى حالة أن يكونوا نَجسين كأهل الكتابتُكره الصلاه فى الأسواق والحمام والمزبلة والكنيسة وهي معبد النصارى ومعبد اليهود ونَحوهم من أماكن الكُفر! ( تحت قسم مُبطلات الصلاة )يَجوز الحَجر على الصبي والمجنون والسفية والمبذر والعبد الذى لم يؤذن له بالتجارة والمُرتد عن دين المسلمين إن المحظور هو أى شئ مُحرم مثل عِمارة الكنائس وما نحوها من متعبدات الكفار وكتب التوراة والإنجيل أو السلاح لقاطعي الطرق لأنها إعانه على معصية إن حد السرقة قطع اليد لا يطبق فى حالة سرقة مِزمار وصَنم وصَليب وطنبول لأن التوصل إلى زيادة المعصية مندوب إليهلا قِصَاص بين عبداً مُسلمٍ وحُراً زِمي!لأن المسلم لا يقتل بالزمي والحُر لا يقتل بالعبد!لا يصح بيع كتب الكُفر والتنجيم والشعوذة والفلسفة و التوراة والإنجيل!يَكره إخراج أهل الزمة للإستسقاء لأنهم ربما كانوا سبب قَحط البلاد ( ممنوع أن يدعو المسيحيون الله مع المسلمون لنزول المطرلأنهم ربما سبب قَحط البلاد!!) – ( كما قال الإمام الشافعي والمصدر الإقناع فى حل ألفاظ ابى شِجاع ).كُفره أطفال أهل الكتاب وأختلف العلماء فيهم وقالوا الأكثرون منهم فى النار....يتبع

أى التباس فى هذة النصوص 4
فول على طول -

جيل!يَكره إخراج أهل الزمة للإستسقاء لأنهم ربما كانوا سبب قَحط البلاد ( ممنوع أن يدعو المسيحيون الله مع المسلمون لنزول المطرلأنهم ربما سبب قَحط البلاد!!) – ( كما قال الإمام الشافعي والمصدر الإقناع فى حل ألفاظ ابى شِجاع ).كُفره أطفال أهل الكتاب وأختلف العلماء فيهم وقالوا الأكثرون منهم فى الناربما أن الإِسائة تقطع عروق المَحبة فيجب الإسائة للكفار وعدم مَيل القلب لهم وقطع عروق المحبة معهم.للمسلم قتل الزأني المُحَصِن والمُحارب وتارك الصلاة ومن عليه قِصاص وإن لم يأذن الإمام فى القتل لأن قتلهم مستحق ثم بعد ذلك يأكُل منه ما يشاء ( كتاب الشارح الصغير – الصف الثالث الثانوي )لا يَنزِل الزوج لزوجته دواء أو أجرة طبيب إذا مَرَضت لأن ذلك ليس من حاجتها الضرورية المعتادة وكذا لا يلزمة ثمن طبيب وحِناء وخِضَاب ونَحو وإذا أراد منها تزييناً أو قطع رائحة كريهة وأتى بها لَزَمَها! ( أى لا يحق للزوج الدفع لزوجته لو كانت مريضة او لكفنها او دفنها إذ ماتت ولكن فقط إذا أراد مضاجعتها فمن الممكن أن ينفق عليها للزينة )!!!!!!!!!رالمصدر الروض المربع لشرح زاد المستنقع : الصفالثالث الثانوى إذا أستأجر الرجل المسلم إمرأه ليزني بها أو وطء أجنبية فيما دون الفَرج أو لاَطَفَ لا حَد عَليه ويُعَزِر ) ( المصدر: الإختيار لتعليم المُختار)إن الزنا فى دار الحَد والبِغيِ لا يُوجب الحَد ( أى طالما تُحارب يُحق لك أن تَزني كما تشاء )من غَصَبها غاصِب فلا نفقة لها ولو سُلِمَت له مريضة فلا نفقة لها ( المصدر: الروض المُربع لشرح ذاد المستنقع- الصف الثالث الثانوي)لا نفقة على من تم إغتصابها ( المصدر: الإختيار لتعليم المُختار) للمُضطر أكل أدمي مَيت إذ لم يجد مَيته غيره ويُستثنى من ذلك إن كان الميت نَبياً فلا يجوز الأكل أما إذا كان الميت مُسلماً والمُضطَر كافر فلا يجوز لأن الأكل منه تدنيس لشرف الإسلام!يَجوز أكل الأدمي وقت المجاعة بَل أكل الإنسان لبعض جسمه ولكن لا يجوز إهداء الإنسان لجزء من جسده لشخص أخر ليأكلها (والمصدر الإقناع فى حل ألفاظ ابى شِجاع )......

أى التباس فى هذة النصوص 5
فول على طول -

وللمسلم قَتل المرتد وأكله ولو صغيراً أو أمرأهإ لتعليم المُختار)الأزهر طالما كَفر العديد والعديد من الكُتاب والمُثقفين فَقد كَفَرَ الأزهر أَعمِدَه مِصر وأفضل رجال مِصر ومنهم:طه حسين ( عميد الأدب العربي ) نصر حامد ابو زيد – على عبد الرازقنجيب محفوظ ( الحاصل على جائزة نوبل فى الأدب ) محمد محمود طة المفكر السودانى والدكتور سيد القمنى والدكتور احمد صبحى منصور واحمد حرقان وكرم صابر ومحمد عبدة وانور السادات نظرية الأزهر فى التكفير هي: ” كل من أنكر جزءً أو كلً من رسالة محمد فهو كافر” لذلك كفروا مسلمون مثلهم دون حتى أن يفكرون فيما يقولون! وبرغم أن أغلب من كفروهم لازالوا على دين الإسلام، ما على المسلم تعلمه قبل أن يتحول إلى آلة قتل من جديدعلى المسلم أن يتعلم أن نقد دينه ليس هجوماعليه أن يتعلم أنه ليس أحقادا يصوغها كفار إنها تساؤلات لأناس أرهقهم النقص الأخلاقي والمعرفي في الفكر الإسلاميعليه أن يعلم أن الأخلاق الإسلامية تتنافى مع الموروث الإنساني للاخلاق الحاليةعليه أن يعلم أن أمر المرأة بالتستر هو وليد عقلية ذكورية فقط ولو كان إلها يريد منع الفتنة لفرض ذلك على الجنسينعليه أن يعلم أن التحرر ليس عهرا وأن حرية العلاقات الجنسية ليست انحلالا للمجتمع وان دعواتنا ليس نهاية العالم وليست فحشاً يقصد منه ترويج الفتنةعليه أن يعلم أن غايتنا أسمى من أن نمارس الجنس أو نشرب الخمر بل هي غاية لتحقيق السعادة في الحياة والخير للجميععليه أن يعلم أن الإله إن وجد فهو لا يجب أن يحول الحياة إلى اللون الأبيض والأسود فقط وأن يقتل فينا كل رغبة وكل فرح وأن عليه أن يحب الخير والسرور والفرحة لنا ولا يدعونا لقتل كل من خالفناعليه أن يعلم أن الإعجاز العلمي للقرآن محض خيال وأن الأخطاء العلمية في القرآن أكثر من ان تذكر وأن مراحل نمو الجنين ليست تلك المعضلة التي عجز العلماء وآمنو بسببها (مثلا)عليه أن يعلم أن تخلف البلاد المسلمة ليس ناتج عن مؤامرة تحاك على المسلمين بل هو ناتج عن طبيعة الإسلام الذي يجعل الحياة عبارة عن بقاء وتناسل لا محدود يقتل الفكر الإبداعيعليه أن يتعلم أن النص الإسلامي عاجز عن أن يكون دستورا لبلاد في القرن الواحد والعشرين وأنه عبارة عن رؤية قبلية فقط لا أكثرعليه أن يتعلم أن الإمبراطورية الإسلامية قامت بالسيف في ظل محدودية المعرفة وانهيار حضارات متعبة وليست رضا إلهيا انتهى عن

اخبار يتكتم عليها الاعلام
العلماني والصليبي -

من مثل حماية الإرهابي الانجليزي الذي اعتدى على المسلمين حماية مسلم له ان يفتك به مسلمون غاضبون ا مسارعة المسلمين الى تحذير وانقاذ سكانر البرج الذي احترق مؤخراً. او ‏مشهد من أجمل المشاهد التي ممكن أن تراها ، لبريطاني كاد يطير قلبه فرحاً لأن مسلم وجد محفظته وبها كل ما يملك وأعادها له.‏⁧‫

أسئلة محرجة لأي مسيحي١
صليبي يهرب منها ويهاجم -

الاسلام / من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط العدل، فما هي الحكمة من عدم تعدد الزوجات في المسيحية ؟ وما هو دليلك من الكتاب المقدس ؟!!! 15- ما هي الحالات التي يجوز فيها الطلاق والزواج بزوجة ثانية ؟!!! 16- ماذا تفعل الزوجة إذا تركها زوجها لمدة عام أو أكثر ؟ هل تطلق منه أم تظل في انتظاره ولو عشر سنوات ؟ (وما هو دليلك من الكتاب المقدس) ؟ 17- ما معنى إكليل ونصف إكليل وجبان يوت ؟ ، وهل هذه الطقوس التي تمارس من أجل تزويج اثنين موجودة في الكتاب المقدس ؟!! 18- هل يجوز جماع الرجل زوجته وهي في حالة الحيض أو الصوم ؟ 19- هل يجوز صلاة الرجل في الكنيسة وهو جُنُب ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس) ؟ 20- هل يجوز صلاة المرأة في الكنيسة وهي حائض ؟ ( وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟21- لماذا لا يستطيع الإرثوذوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟!! 27- ماذا تعني الأسرار السبعة التي يحتفظ بها القسيس لنفسه وهي على حد علمي ( سر الكهنوت – سر التناول – سر الزيجة – سر عماد الأطفال – سر مسحة المرضى – سر الاعتراف – سر التثليث ) ... وأين هذه الأسرار في الكتاب المقدس ؟ ولماذا لا يعرفها الشعب ؟ 28- لماذا يقام القداس الإلهي يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع ؟! 29- وهل القداس الإلهي بما يشمل طقوس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ بمثل هذه الصورة وهذه الكيفية . 30- هل الاعتراف للقمص قبل القداس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 31- هل الصيام قبل التناول موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 32- هل تناول جسد ودم المسيح موجود في الكتاب ال

أسئلة محرجة لأي مسيحي ٢
لا اجابة عليها يهرب منها -

ليهاجم الاسلام / أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود

عقلك عقل دابة
يا كلكامش الوثني -

والدابة اعقل منك

الأسلام يخسر
احمد شاهين -

ألأسلام هو سبب دمار العالم العربي,,,,,,,,,أفهموها,,,,,,,

لماذا الأوربيين ينتحرون ؟
هل فقدوا عقولهم ؟ -

لنفرض هناك اختلاف في فهم الاسلام بين المعتدلين و المتطرفين و لكن الاكيد عمليا ان الاسلام و المسلمون يشكلون خطرا أنيا و مستقبليا على المجتمع البريطاني و الغربي و هذه حقيقة لا يستطيع إنكارها اي واحد عنده ذرة من العقل ؟ فالسؤال هو لماذا يسمح الغربين بصورة عامة و البريطانيين بهجرة المسلمين الى بريطانيا مع معرفتهم حق المعرفة ان أغلبية المسلمين يرفضون الاندماج في المجتمع البريطاني ،؟ هل احد اجبرهم على ذلك ؟ لماذا لا تسلط وسائل الاعلام البريطانية و العالمية على قضية محورية و هي ان الاسلام دين يرفض الانسجام الكفار اذا لم نقل يعادي الكفار ( اي كل من ليس مسلما ) و يفوق بين الكافر و المؤمن و لا يتساوى المسلم مع غير المسلم و لا يمكن للكافر ان يتولى أمور المسلمين هذه بديهية و حقيقة لا تحتاج الى روحة للقاضي الأوروبيين هم كفار بنظر المسلمين و مسألة تكفير كل من ليس مسلما هي مسألة محسومة و لا تحتاج الى نقاش و جدل و متفق عليها بين المعتدلين و المتطرفين و موقف الاسلام مع الكفار معروف فعلى الأقل الاسلام لا يوصي بصداقتهم فهم يدخلون في خانة أعداء الاسلام أيضا ، ليذهب اي واحد غير مسلم الى الى السعودية او الى اي دولة مسلمة و يقولوا نحن مسيحيين فعندها سيعرف موقف الاسلام من غبر المسلمين و سيرفضه الناس العامة و يتعاملون معك كجسم غريب ممنوع التقرب منه و عدم اقامة العلاقة الصداقة العميقة معه ، هل هذه الأمور خافية على الغربيين ؟ هل هم يستهينون بخطورة الاسلام و بالخطورة التي يشكلها المسلمون على دولهم ؟ هل الله أخذ عقول البريطانيين و الغربيين و فقدوا بصيرتهم و لا يعرفون عدوهم و مصلحة مواطنيهم و بلدانهم ؟ انهم يخربون بلدانهم بقوانينهم التي سنتها جهات باسم حقوق الانسان و ساعدت على تسهيل تغلغل المسلمين يحفرون قبور حضارتهم بايديهم !؟ انهم مثل الحشرات التي تتجه الى الضوء الساطع المنبعث من المصباح الكهربائي فتصطدم بالمصالح الحار و تحترق و هكذا الغربيين يحرقون دولهم و يحرقون انفسهم بهذه القوانين التي يفتخرون بها ، النقطة الاساسية التي يجب ان يدركها الغربيين هي عدم جدوى المراهنة على حدوث تغيير في عقلية المسلمبن تجاه الكفار و استحالة اندماج المسلم المؤمن بدينه مع المجتمع الكافر الا كمرحلة وقتية و كممارسة تقية مؤملا نفسه ان يزداد عدد المسلمين يوما الى الحد الذي يستطيعون فرض شروطهم و عند ذلك سيعر

متى يتوقف هذا
التدليس والكراهية؟ -

ما دام البروفسور فول قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية والمصالح الذاتية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

ليته صمت
ولم يدلس -

نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). فول شخص احادي الأبعاد، وهو لا يستطيع ان يوفق أو يضم أو يجمع حقائق القرآن دون تحيز أو انتقائية أو ازدراء، ولا يدرك الفرق بين الدفاع والاعتداء.

عدل الاسلام
بعيداً عن خطاب الكراهية -

﴿وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ * وَمَا لَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا جَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ﴾. صدق الله العظيم

ما القيمة المضافة
من هكذا تعليقات؟ -

العلمانية المستبدة وفتنة العلمانيين العرب عامل اساسي في فساد الامة واستبدادها.

انتقائية مزمنة
Maher -

طب روح لتركيا أو ماليزيا أو أندونيسيا.. شوف التسامح؟ لماذا التركيز على عينة متحيزة؟

دعائم بناء
حضارة اوروبية جديدة -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق والمتعصب والفاشي، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

الاسلام انساني
ودين باق -

هذه عينة من الأحاديث والآيات التي تحث على المساواة والعدالة الانسانية بمعزل عن الدين والمعتقد: (مرت برَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَنَازَةٌ، فَقَامَ. فَقِيلَ له: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟) ، وقال تعالى: (من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)، وقال عز وجل: ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى)، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِين). وقيل ان الآية الأخيرة وضعت في مدخل أحد أشهر كليات الحقوق والقانون في الغرب. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحُجرات: 11).

اضاءة في
زمن التدليس العلماني -

بروفسور فول هو شخصية ذات بعد واحد One Dimensional Man. البروفسور بيل وارنر أيضاً نفس الشاكلة. كلهم يعتقدون بأن نظام القيم الاسلامي يتسم بالثنائية، لكن وارنر يعترف بعبقرية ومرونة هذه الثنائية!. المشكلة انهم أنفسهم يتهمون هذا النظام بالجمود والتحجر مع المستجدات وتغير الأحوال!. الواقع ان اصول الفقه ناقش منذ مئات السنين هذه المسألة ضمن اطار موضوع ترجيح الأدلة الشرعية وتعارضها، فعلى العلمانيين بالتعمق في هذا الموضوع، قبل الايغال في ازدراء الدين وهو ازدراء لا يقدم ولا يؤخر!

أين العدل؟
انها شؤون شخصية -

هل يسمح بالتعدد في العالم الغربي؟ وهي مسألة شخصية تقع في الفضاء الخاص؟

انتقائية الفوال
المزمنة والمتحيزة -

طب شوف على الاقل رسائل دكتوراة في العلاقة بين الاسلام وغير المسلمين.. مش كتاب الصف الثالث الثانوي؟ بعدين ذكرت شيء في الكتاب وغابت عنك أشياء. باختصار شديد، فول لا يقول الحق كل الحق ولا شيء غير الحق. هو ينتقي ما يهوى من الواقع ويضخمه ويعممه ويتجاهل الأجزاء الاخرى الهامة من هذا الواقع المعقد والمتنوع.

لماذا تأخر موضوع ابادة
جنس الارثوذكس؟!! -

ياااااه لماذا تأخر قتل المسيحيين الكفار اكثر من الف واربعمائة عام. لتأتي الفتوى المدلسة على شيخ الأزهر يرحمه الله ؟! ما كان اجدادنا وقد كانوا سادة الدنيا يومها. وأبادوا. جنس الارثوذوكس الكافر وكنا خلصنا من وجع الدماغ . ؟!!

لماذا ايلاف اتجاه واحد ؟
اين نشر ردودنا -

اين بقية ردودنا التي أرسلناها البارحة

لماذا يتباكى اي صليبي على
اليهود وهذا تاريخ مسيحيته -

معهم ؟ / لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي مشرقي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ؟!!!! نذكر ان بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس لكنك من حقدك او جهلك تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد

كنيسة الارثوذكس السوداء
تكفر كل البشرية ؟!!!! -

الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

كفاية تحريض يا كفار
بالوصايا والتعاليم -

فين قتل الكفار ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين

هاتوا السفاحين الارمن
الصليبيين الى العدالة -

اضطهاد مسلمي الدولة العثمانية او المذبحة التركية (المجزرة - الأعمال الوحشية الاجرامية -، تشير هذه المسميات إلى عمليات الاضطهاد والمذابح والتهجير التي ارتُكبت في فترة سقوط الدولة العثمانية بحق المسلمين (وبشكل خاص الأتراك العثمانيون). ووصفت هذه العمليات في بعض المصادر بالتطهير العرقي. ويقول المؤرخ الأمريكي جستن مكارثي أن معظم من تأثروا بهذه الأحداث هم من الأتراك، ويُرجح مكارثي أيضاً أنه تم خلال الفترة ما بين (1821م - 1922م) تهجير ما يقرب من خمسة ملايين ونصف المليون مسلم من قارة أوروبا، وأنه تم قتل أكثر من خمسة ملايين خلال هذه الفترة أو أن هؤلاء المسلمين لقوا حتفهم خلال هروبهم من المجازر بسبب الجوع أو بسبب الأمراض التي كانت متفشية.وكان سبب حصول هذه الاضطهادات والتطهير العرقي بحق المسلمين العثمانيين هو حصول الصرب واليونانين على الاستقلال خلال فترة الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، و قيام الحرب الروسية العثمانية 1878م - 1877م أو كما تسمى "حرب 93"، و حروب البلقان (1912م - 1913م)، والحرب العالمية الاولى وما بعدها من عصيان العصابات الأرمنية و حرب الاستقلال التركية واحتلال اليونان للأناضول. وذُكر في تقرير لمؤسسة كارنيغي للسلام العالمي وقد أعده مايكل مان في عام 1914م، أن أوروبا لم تعرف أعمال تطهير عرقية إجرامية بهذا الحجم من قبل.كان يقدر في بدايات القرن العشرين عدد السكان المسلمين الذين كانوا يعيشون في البلقان (التي كانت تحت السيطرة العثمانية) بعدد 4.4 مليون مسلم. وتقول ماريا تودروفا أن أكثر من مليون مسلم في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن التاسع عشر أجبروا على ترك بلاد البلقان.وقتل أو أجبر ما يقرب من 2.9 مليون مسلم من مسلمي قارة أوروبا ما بين (1912 م - 1926م) على ترك بلدانهم والذهاب إلى الأراضي التركية. وتقول بعض المصادر بأن هناك 2.5 مليون مسلم تم قتلهم في الأناضول خلال فترة الحرب العالمية الأولى وحرب الاستقلال التركية.هناك مجازر ايضاُ أرتكبها الأرمن القوقاز مع نهاية القرن 19 و بداية القرن 20.يوجد معلومات مختلفة عن الخسائر التى حدثت في تلك الفترة.في حين اوضح جاستن مكارثى أن 260 ألف شخص فقدوا اثناء الحرب الروسية العثمانية أفاد كمال كاربات بمقتل 300 ألف شخص.مع بداية القرن 20 و فترة الحرب العالمية الاولى استمرت حركات الارمن في المجازر التركية على المسلمين في المنطقة.وهُجمت القرى

شوف التاريخ الجميل لبتوع
المسيحية ازاء المرتدين -

يرى معظم المؤرخين أن (محاكم التفتيش) تعد صفحة سوداء في التاريخ الأوربي, وذلك نتيجة لما قامت به من أعمال اتسمت, في معظمها, بالقسوة والوحشية. وعلى الرغم من أن الأهداف المعلنة لهذه المحاكم كانت حماية المسيحية الكاثوليكية وأتباعها من الهرطقات التي انتشرت في المجتمع الغربي في العصور الوسطى , فإن الأساليب التي استخدمتها كانت تتناقض مع روح المسيحية ورسالتها القائمة على المحبة والسلام.عرف التاريخ الأوربي ثلاثة أنواع من (محاكم التفتيش), الأول منها) محاكم التفتيش البابوية) التي أسسها البابا جريجوري التاسع نحو عام 1231م, والتي استمرت حتى بدايات العصر الحديث, وكانت قد استهدفت ملاحقة المهرطقين, ومن ثم السحرة والمشعوذين وغيرهم بغية محاكمتهم ومعاقبتهم. والنوع الثاني هو ما عرف بـ(محاكم التفتيش الإسبانية) التي كان قد رخص لها البابا سيكستوس الرابع عام 1478م, والتي استهدفت بشكل رئيس ملاحقة المسلمين واليهود الذين يعيشون في إسبانيا.أما النوع الثالث من هذه المحاكم فهو ما عرف بـ(محاكم التفتيش الرومانية) أو (الديوان المقدس), والتي أسسها البابا بولس الثالث نحو عام 1542م, والتي كان من أهدافها ملاحقة العلماء ورجال الفكر ومؤلفاتهم , ومقالنا هذا يستهدف إلقاء بعض الضوء على النوع الأول أي (محاكم التفتيش البابوية) وكيف أدى نهجها في معالجة الهرطقة إلى ممارسة الاضطهاد , وتمزيق الوحدة الدينية في الغرب. تأسست (محاكم التفتيش البابوية) كما أشرنا في بابوية جريجوري التاسع, وذلك عام 1231م وكان الهدف الرئيس من تأسيسها هو تنظيم عملية تصيّد المهرطقين ومحاكمتهم. وكانت الهرطقة تعني في الغرب الأوربي, آنذاك (التخلي عن مبادئ العقيدة المسيحية الكاثوليكية, كليا أو جزئيا وتبنّي عقائد أو مبادئ مغايرة لها). ولكن الهرطقة لم تكن ظاهرة جديدة في تاريخ المسيحية, وإنما انتشرت بأشكال مختلفة, وبدرجات متفاوتة, قبل تأسيس محاكم التفتيش هذه بزمن طويل, بل شكلت الهرطقة مشكلة للكنيسة منذ القرون الأولى من تاريخ المسيحية. والسؤال الذي ينبغي أن يطرح هنا: كيف عالجت الكنيسة مشكلة الهرطقة قبل ظهور محاكم التفتيش هذه؟ لقد أثبتت الدراسات العلمية أن الكنيسة كانت قد عالجت في عصورها الأولى المنازعات الدينية بالحكمة والحوار والتسامح. فعندما نشب النزاع بين اثنين من قساوسة الإسكندرية, وهما آريوس وأثاناسيوس, حول طبيعة السيد المسيح, دعا الإمبراطور

اضاءة
معززة -

ربما لأنهم يشعرون بالذنب من تاريخهم القريب والبعيد.

أكبر تجمع
سكاني اسلامي في العالم -

كيف دخل الاسلام دول شرق آسيا أيها الكاره؟ بالتجارة العادلة والدعوة السمحة.

الصليبي المشرقي
محترف كذب مقدس -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية من الصليبيين الانعزاليين المشارقة فهناك مئات الألوف من غير المسلمين هندوس وبوذيين ومسيحيين يعملون مثلاً في جزيرة العرب مهد الاسلام ومهبط الوحي وظروفهم المعيشية والأمنية افضل مليون مرة من اوضاعهم في بلدانهم ولا احد يتعرض لهم ماداموا ملتزمين بالنظام والقانون كغيرهم من المسلمين المسيحي المشرقي الانعزالي صليبي حقود ذو قلب اسود محترف كذب مقدس لم تهذبه الوصايا ولا التعاليم لن يخلصه يسوع ولن يغفر له وسيأمر به حالاً الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية

علماني
فانوس -

لقد فشلت الدوله القوميه في البلدان العربيه لاكثر من خمسين سنه ، وها هي في طريقها الى الفشل الذريع لقيام الدوله الاسلاميه ، مصر وتونس مثالا (حكوميا)، والموصل والرقه( تطبيقيا) فشل في تطبيق الشريعه ، الدوله العلمانيه قادمه وفصل الدين عن الدوله سيكون مطلب اساسي لغالبيه المسلمين في المستقبل القريب ...

صعب جداً
خوليو -

مهما حاول الدارس او المهتم بالعمليات الإرهابية الاسلامية ان يفصل بين النصوص والاحاديث الدينية عن تلك العمليات فسيبوء بالفشل ،،لان النص الديني الاسلامي وجه منظار عداوته نحو اديان سبقته ،،اهتم هذا الدين بالتصنيف البشري حسب عقيدة الشخص ،، وضع اتباعه في المقام الاول وسماهم بالذين امنوا ومنحهم درجات اعلى من غيرهم وفضلهم وفضل دينهم على غيره ،، ووصل فى احدى اياته ليقول ان الدين عند الله هو الاسلام وغير مقبول اي دين اخر ،،هذا نوع من موقف ارهابي نظري عقائدي لم يترك فقط في مجال التنظير ،،بل حدد الإجراءات العملية والعقوبات الواجب اتخاذها ،،هنا يرى الدارس تاثير الديانة اليهودية عليه ،،حيث أمر بقتل وقتال الذين يختلفون عنه،، وهذا واضح في كثير من الآيات وخاصة في سورة التوبة ،،اي انه مارس نهج عنيف لفرض ما يعتقد انه الصح،، والحقيقة والبرهان عندهم هو ان هذا القول هو قول الله دون اي إثبات سوى ان نبياً قاله لهم ،،نهج غير علمي لان ماقيل لا يمكن إثباته عن طريق اخر ،،النتيجة العلمية تودي لنفس النتيجة ان قامت بها جهات مختلفة وهذا يثبت صحتها ،،اما في موضوع الاديان نجد ان الاله واحد ولكن رساءله عن طريق الأنبياء مختلفة،، واخرهم يقول ان ما سبقه من اديان تم تحريفه دون ان يثبت اين وكيف ومن قام بالتحريف ولماذا ،، فان تفحصنا بتجرد لرسالة الاسلام نجدها تهاجم وتصنف وتامر بالقتل والقتال لمن يختلف عنها بالعقيدة ،،هذه الاوامر تتراوح مابين القتل في حده الاكبر والتهميش والازدراء وتدفيع جزاء في حده الاقل عدوانية ،، والسؤال هنا ،،أهو عمل ارهابي ان تصنف الشخص وتتخذ إجراءات ضده لمجرد كونه يخالفك بالاعتقاد ام لا ؟ نعم هو عمل ارهابي لان هذا الشخص لم يعمل اي شيىء لياذيك ،،فقط يخالفك بالعقيدة ،،فباي حق يامر كتاب اللوح المحفوظ مثلاً بان يقاتلوا الذين لا يحرمون ما حرم الله ورسوله ،،جرمهم هنا فقط انهم لا يحرمون ما حرم ذلك الاله ورسوله ،،فلماذا تامر اتباعك بقتالهم ؟ ماذا تريدون ان يقول خطيب المنبر عندما يتطرا لهذه الاية ؟ هذا يعني ان المشكلة ليست مع الخطيب بل مع الاية نفسها التي تامر الخطيب ونبي الخطيب ،، باي حق يأتي رجل مؤمن ليقول لجاره بأنك لايجوز ان تاكل لحم محرم ،،هذا التدخل هو عمل ارهابي في حده الأدنى قد يصل للقتل والقتال في حده الأقصى ،، الاٍرهاب هو ان تعاقب شخص لايعرفك ولم يؤذيك أبداً وعقابه أتى بسبب معتقد

بل انت اللوزر والخاسر
والفاشل يا شاهينوه -

بل الاسلام هو الكاسب يا شاهينوه الصليبي او الملحد انت الخاسر واللوزر والفاشل فالاسلام يكسب كل مطلع شمس ومغيبها قلوباً في اراضي جديدة

تكفير الارثوذكس للمسلم
ولبقية الطوائف المسيحية؟! -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ي

اللعنة على الارهاب
الصليبي الأرمني -

نشرت صحيفة "ميللي" التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن

التدليس الصليبي
وليس العلماني -

قصدك التدليس الارثوذوكسي الصليبي الانعزالي لرعايا الكنيسة السوداء في مصر والمهجر وهم اساتذة فيه منذ ألفين عام ؟!!

اين ليبرالية ايلاف ؟!!
الى اي كنيسة تنتمي -

ما يصحش كده يا ايلاف اللبرالية تحابين الصليبيين المشارقة وناشرين افتراءاتهم وتحجبين ردودنا عليهم اين اللبرالية ؟ ما يصحش كده يا ايلاف اللبرالية الى اي كنيسة في المشرق تنتمي ايلاف

يا خوليو الصليبي
انظر تاريخ مسيحيتك -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬ وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬ في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

التدليس العلماني
في أوجه -

لا تقول ان سوريا البعث وتونس بورقيبة وبن علي كانتا اسلاميتين؟!

شهادات تنصف المسلمين 1
من الخاطئين الصليبيين -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والخطيئة والرهبان الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين ونصفعهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري ال

عدل البابا
وجور العلمانيين العرب -

البابا: العالم في حالة حرب لكنها ليست دينية. وقال سماحته: الإسلام بذاته ليس عنيفًا.

شهادات تنصف المسلمين وترد
على الخاطئين الصليبيين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون الصليبيون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا

الكنيسة السوداء
الكنسي لرعاياها العصاة -

‪في مصر دولة العسكر تقوم دولة الكنيسة السوداء بداخلها وليست مجرد دولة بل دولة دينية بكل شكلها وهيلمانها ؟! فهي تُمارس ادواراً سياسية وليس روحية فقط ولها سيطرة رهيبة على رعاياها تقوم على الارهاب والتخويف والخطف والإخفاء للمعارضين وللمهتدين للإسلام بل لمن يناقشون قضايا لاهوتية محضة لا تتفق معها الكنيسة وهي تنسق مع دولة العسكر في هذا المجال لإيذاء المعارضين من العلمانيين الارثوذوكس والطوائف الاخرى وضد المسلمين الذين يقاومون مشروع التنصير ويفضحون أهدافه في مصر والتكفير لدى كنيسة العسكر في مصر يشمل العصاة والمتمردين على الكنيسة واللي ما بيسمعوش الكلام ولا يطيعوا طاعة عمياء الكنيسة والبابا فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس الجربان المعتوه جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس ‬

يسوع الحمل الوديع يقتل
المرتدين وأطفالهم -

فاقرأ ولا تعجب من رب الكتاب المقدس وطرائفه الجميلة. جاء في سفر التثنية 23: 2 : (( لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد .ولا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب حتى الجيل العاشر)) هنا افتهما بأن ابن الزنا ملاحق في ذريته حتى الجيل العاشر ولكن ما قصة العمونيون والموآبيون عشائر كاملة تُلاحق أيضا ؟ سنأتي على ذلك بعد أن نرى ماذا تقول تفاسير الكتاب المقدس ؟ يقول التفسير : إنَّما يتم حرمانهم من التمتُّع بكامل الحقوق، مثل استلام مسؤوليَّات معيَّنة أو الدخول إلى المقادس الكنائس والمعابد والشراكة الكاملة مع الجماعة. يعني حرمان هذه الفئات من تولِّي مراكز قياديَّة في وسط الشعب، فلا يكون أحدهم شيخًا من شيوخ الدين ولا قاضيًا. ويرى آخرون أن المقصود هنا مجرَّد الامتناع من الزواج منهم، فلا يتم زواج مختلط بينهم وبين بقية الناس .وقد عبّر بولس في رسالته إلى العبرانيين 12 :8 بقوله ((ولكن إن كنتم بلا تأديب، فأنتم نغول ولا بنون )) فقد اعتبر بولس هنا أن ابناء الزنا جنس آخر ليسو من بنين البشر لأنهم نطفة شيطان فلا يُعدون من البنين . فقال القديس يوحنا الذهبي الفم في تفسير ذلك : ((إن كان عدم التأديب علامة خاصة بالنغول )). شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القمص تادرس يعقوب ملطي. وقال القس أنطونيوس : ((يقول : نُغُولٌ = أولاد زنا. وعدم قبول التأديب هو علامة خاصة بالنغول )) عبرانيين 12 - تفسير رسالة العبرانيين وفي تفسير شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القس أنطونيوس فكري. من ذلك نتبين أن ابن الزنا النغل لا يقبل التأديب لأنه ليس من البنين ولا يُسلمون مراكز قيادية في المجتمع ولا رجال دين ولا قضاة ولا يجوز الزواج منهم او تزويجهم وأنهم معاقبون حتى الجيل العاشر أي لربما أكثر من خمسمائة عام حتى يطهروا. ولنا أن نسأل . العمونيون والمؤآبيون ما هي قصتهم حتى يُحاربهم الرب إلى الجيل العاشر أيضا ؟ إليك هذا السبب العجيب من رب لا تنقضي عجائبه ولا تفني غرائبه. جاء في سفر التثنية 23: 2 (( لايدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب. حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد إلى الأبد )) طبعا هنا يوجد خطأ في النص ، فالنص المقدس بين أنهم لا يدخلون إلى الجيل العاشر ، فلماذا حكم عليهم بالأبدية فقال : لا يدخل منهم أحد إلى الأبد ! 

العلمانيون اغتصبوا بعد
الحرب 5 ملايين امرأة ؟!! -

بعيداً عن الخوارنه الصليبيين الشتامين نقول ان السبي لم يخترعه الاسلام فهو قبله بالوثنية واليهودية والمسيحية وبشكل بالغ الفضاعة فلا يحق لكنسي انعزالي صليبي حقود تعيير المسلمين بأمر مباح في قانونه انظر مثلاً هذا النص الغنائم (أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.) وفلا يجب أن يعترض الكنسيون , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم الموصوف بالمقدس وحتى بعد ان أعلن المسيحيون موت ربهم وأعلنوا الالحاد والكفر وصاروا علمانيين فانهم أبقوا على هذا السلوك بصورة اكثر بشاعة عبر ما يسمى استباحة المدن وهذا ما فعلوه في ألمانيا مثلاً بعد هزيمتها من الحلفاء وحيث اغتصبت خمسة ملايين أنثى بلا تفرقة بين صغيرة او كبيرة ! في مدينة واحدة فقط فهل هذه إنسانية وأين مكارم الأخلاق هنا ؟ لقد ثبت ان الرسول العربي صلى الله عليه وسلم امر في عدة مواضع بإطلاق السبي اكراماً لامرأة او رجل شريف في قومه انكم ايها الكنسيون المشارقة قمامون وحاقدون . والمسيح برآء .

ليبراليين عا شوووو ؟!!
قال ليبراليات قال -

‏لبراليون غير مهتمين بحريات مدنية أو سياسية بما فيها حرية التعبير والصحافة وليسوا ضد التعذيب يعني لبراليون منزوعو الليبرالية. لبراليون بماذا؟

من أقوال البابا رحتوا
فيها يا صليبيين -

المسيحي غير المتدين ملحد ، والمسيحي المتدين منافق

المسلمون مع الاسلام
شريعة واحكام روح نام -

المسلمون في غالبيتهم مع الشريعة في اخر استطلاع غربي بشمال افريقيا ، روح نام وشد اللحاف على .... ههههههه

الكاتبة
مسلم -

تقول الملحدة احلام:الم يحن الوقت للتصالح مع القيم البريطانية التي ترفض الرموز الدينية حتى وإن كانت تقع ضمن الحريات والحقوق. كما في الإصرار على وضع الحجاب بينما نعلم علم اليقين أنه ليس فرضا دينيا. ولكنه أصبح مظهر من مظاهر الإستفزاز في اوقات عصيبه يمر بها المجتمع البريطاني كله. ولماذا نتصالح مع قيمهم طالما انها ترفض رموزنا؟علم يقينك الخاطيء يقول ان الحجاب ليس فرضا دينيا,وعلم يقيننا يقول:( ياأيُها النبي قل لأزواجِك وبناتِك ونساء المؤمنينَ يُدنينَ عليهن من جلابيبهِن ذلك أدنى أن يُعرفنَ فلا يؤْذينَ وكان اللهُ غفوراً رحيما). ، الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين. وكان من عادة النساء في مكة ومن القبائل التي تزور مكة للحج تغطية الوجه وإسدال الثياب، فلذلك كان من المتعارف عليه أو من الطبيعي وجود نساء مستترات ولا يُظهرن وجوههن، لذلك لم تكن المسلمات مميزات بين النساء بستر الوجه وإلا لكانت ميزة تميزهن عن غيرهن وبالتالي يُعرفن أيضاً. الهدف من الحجاب السُترة والهدف من السُترة أمور عديدة منها: أولاً: حفظ المرأة بالدرجة الأولى من طمع الطامعين وعدم عرض جسمها لغير محارمها، فكثير من شبة المرأة بالجوهرة التي تُحفظ في أجمل الفاترينات وتُغطى بالحرائر وتلف بأجمل علب الهدايا ويمنع أي شخص من لمسها. المراة يجب أن تبقى بعيدةً عن الإختلاط وكذلك هناك فئات محددة من الرجال مسموح لهم رؤيتها في زينتها كالأب والأبن والأخ ...الخ. ثانياً: من باب رد الفتنة وحفظ المجتمع، فالمرأة حين تستر عورتها وتغطي كل تفاصيل جسمها هي بذلك تحمي نفسها من مضايقات الآخرين وتستر عورتها وتصون أعين الرجال من النظر اليها وبالتالي رد الفتنة. ثالثاً: منظر جمالي للمرأة يحفظ أنوثتها ويستر عيوبها ولا يظهر مفاتنها أو يظهر تفاصيل جسمها أو يشُف عن جسمها. وقد قال عليه الصلاة والسلام مخاطباً أم المؤمنين عائشة ( يا عائشة إن المرأة اذا بلغت المحيض لم يصُح أن يُرى منها إلا هذا وهذا وأشار الى وجه وكفيه في الصلاة) وهذا أمر تأكيد بحديث شريف على وجوب الحجاب، رغم أن العلماء في المذاهب الأربعة كان بينهم خلاف على ما هو واجب، هل هو تغطية الوجه مع الرأس أم فقط الرأس مع كشف الوجه، وكما هو واضح في الحديث الشريف فإن سن التكليف هو

حتى لا يمرر الصليبيون
المشارقة أكاذيبهم التكفير -

ان كفر الاخر في الاسلام وعلى خلاف ما يروجه الصليبيون المشارقة واخوانهم في الدين الملحدين والشيعة كالكافر الاصلي المسيحي او اليهودي او الشيعي او الدرزي الخ لا يرتب نحوه اي شيء فكفره على نفسه والله حسيبه لحظة احتضاره سيسمع من يسأله اين من كنت تدعوه ؟ يسوع او علي او الحسين او فاطمة الخ وفي قبره ويوم الحساب اللهم اذا خرج هذا الكافر بسلاحه او لسانه على النظام العام لدولة الاسلام وهذا ما تفعله حتى الدول الكافرة . وتاريخياً الطوائف المسيحية كفرت و لا تزال تكفر بعضها بعضاً وحتى النظم الغربية العلمانية الحالية تتحرك بدوافع دينية ضد بعضها او ضد غيرها وبسبب هذا التكفير قامت قديماً وحديثاً الحروب العظيمة بينها مما أدى الى ابادة ملايين المسيحيين في أوروبا و في المشرق أيضاً. واما غير المسيحيين من الوثنيين فقد اعتبرتهم المسيحية كفاراً. وابادتهم واستخسرت فيهم التنصير ولم تقبل منهم دفع الجزية ليعيشوا فابادتهم تقريباً اما في الاسلام فكفر الكافر على نفسه ولا يترتب نحوه شيء فلّه حق الحياة والاعتقاد والمعاش بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والمعابد

خوليو الصليبي
يا خوليو الزم أدبك -

كذبت يا خوليو الصليبي الشتام فمن اول لحظة قال الاسلام للكفار لكم دينكم ولي دين وقال لست عليهم بمسيطر وهذا الامر مستمر الى الآن بدليل وجود ملايين الكفارولهم الاف الكنايس والأديرة و الذين تسلسلوا من اجدادهم الكفار قبل الف واربعمائة عام ونيف وانت واحد من هؤلاء فقد ولدت مسلماً على الفطرة ووالداك عمداك صليبياً حقوداً عايش مسيحي وتسب المسلمين وحتموت مسيحي وحتخش جهنم برضو مسيحي فأين ما تدعيه على الاسلام

رسالة من مسيحية الى مسلمة
لتقرأها ذيول الغرب -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع "الامة "، " ummah" قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس" النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء". مردفة "نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق ... اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بال

ولو كان مسلم فهو بريطاني
المولد والنشأة -

يا اخي هؤلاء العلمانيات الملحدات دوشونا بمقالات تشوية وتنميط المسلمين مدفوعة الأجر ؟! نحن نسألهم هؤلاء من تقولون انهم ارهابيون اليسوا مواطنين بريطانيين مولدين في بلاد الإنجليز ؟! خلص هم محسوبون على وطنهم الذي لا يعرفون غيره واذا كانوا مسلمين الا يرتكب البريطاني المسيحي واليهودي والملحد والهندوسي والبوذي والزنجي والغجري تجاوزات ؟! اشمعنى عاوزين تنسبوا العنف الى المسلم دون غيره وهو ابن البيئة البريطانية بريطاني المولد والنشأة ؟ ! آه منكم يا ليبراليات ملحدات غجريات

تعالوا نغيظ الملاحدة
واخوانهم الصليبيين -

‏في عام ١٩٠٠ ميلادي تنبأ الألماني ماكس هننغ باختفاء الإسلام بشكلٍ كُلي!‏وبعد مئة عام من هذه النبؤة ؛ الإسلام هو أكثر الأديان انتشاراً ونمواً!

اي قيم بريطانية لمجتمعات
سائرة نحو الهلاك الحتمي -

المجتمعات المسيحية الغربية بعد ان تخلت عن الدين وعن ربها يسوع الذي أعلنت موته ؟!! مجتمعات سائرة الى الهلاك الحتمي مالم تقبل اخذ الترياق المنقذ لها وهو الاسلام

يا للعجب
أحمد شاهين -

نحن عايشين في العالم العربي ألأسلامي لا يلزمنا شهادات الاجانب,,,,نحن كما قال عبعال نفهمها وهي طايرة......شاهينو بيقولك حتى ألبخاري بدأوا في تعريته...ميس عربي وبعد 200 سنة جاب يلم أحاديث؟؟؟؟؟؟؟أقرأ ألبخاري وشوف العجب ما يلزمنا مستشرق يشهد للاسلام نحن عايشين ألأسلاميا عيني كله كان مستعجل رحيل رمضان ,,,,عشنا هذا ألوافع

أصل الفول عظمه زرقا
مش فاهم حاجه خالص -

هناك أسئلة افتراضية يطرحها العالم المسلم على تلاميذه من باب العصف الذهني لو حصل كذا فما هو الجواب الشرعي عليها من الكتاب و السُنة استباطاً او اجتهاداً ، الصليبيون الارثوذكس وغيرهم يإخذون الردود الافتراضية ويبنون عليها تدليساتهم وتخريفاتهم لكن على مين نحن لهم بالمرصاد .

رد مسلم على الكاتبة
خوليو -

قرات رد السيد مسلم على السيدة الكاتبة وابتسمت عندما انهيت القراءة حيث قال مسلم بان لو ان هناك مجتمع محتشم لما كان هناك مثليين وزواج مثليين،،مدهش كيف ان معظم الذين امنوا عندما يطرحون اي موضوع يحاولون إعطاء آراء مستقاة من شريعتهم فتكون النتيجة ساذجة تدل على نقص معرفي خطير ،،تقول الصحف الأوروبية في هذه الأيام ان مدريد عاصمة إسبانية ستكون هذه السنة عاصمة للفخر المثلي اي ان هذه السنة ابتداء من اول تموز سيحتفل المثليون من جميع أنحاء العالم بافتخارهم انهم. مثليون ويقولونها علناً ،، نشرت احدى الصحف التي تصدر في اسبانيا ( إلباييس)مقابلات مع بعض المثليين القادمين من بلاد الحشمة المسلمة يحكون عن وجود المءات منهم في تلك البلاد حيث يقول كريم كيف فاتح اهله المتدينون بانه مثلي ويميل جنسياً للذكور ويقول انه عندما اكتشف ميوله الجنسية التجأ للصلاة والصوم وقراءة كتاب وانكحوا ما طاب لكم ليلاً نهاراً ولعدة سنوات دون اي نتيجة ،،هرب كريم من بلده آبوا الاحتشام وفي هذا الأسبوع سيحتفل مع الآلاف من مختلف دول العالم بفخره المثلي ،، وافقه سمير على ماقال ووافقه محمد القادم من مصر ايضاً ،،ياسيد مسلم المثلية على ما يبدوا لها ارتباطات جينية ولا علاقة لبراقعكم ولا حجاب حريمكم المرعب في منعه او تقويته ،، يا مسلم قليل من المعارف لا تضر ،،فعندما تربد ان تكتب في موضوع ما على الاقل اثبت انك ضليع فيه ولو بعض الشيىء .

لا للتعميم ولا للفتنة
مسلمة -

للأسف، الكاتبة تمارس دور التعميم القاتل والفتنة المحرمة، والفتنة أشد من القتل.

الأفكار الفاشية العربية
ازاء الانجليز الاقحاح ؟!! -

هناك احصائية قديمة جداً تقول ان 25 بالمئة من المسلمين هم من الانجليز الاقحاح لا آسيويين ولا افارقة ولا عرب فماذا تقترح الفاشية العربية الملحدة لهم

حول علماني
مزمن ومتحيز -

طيب ليش مش شايفين العلمانية العربية وآثارها العطرة الفواحة البناءة؟

مثل سوري معروف مشهور
Almouhajer -

المثل يقول ""دقّ الميّ بتبقى ميّ""للذين ليس لديهم خبرة في اللهجة السورية , أشرح باختصار . مهما حاولنا أن نضرب الماء (ندقّ) , لن تتغير طبيعة الماء بل يبقى كما هو . يا حضرة الكاتبة الكريمة المحترمة ! عنوان المقال غير عملي ! لماذا ؟ لأن تعاليم المسلم تدعوه لعداء كل من هو غير مسلم . يكفي من فضلكم أنتِ وسواك من الكتَّاب الكرام محاولة جعل الإسلام متطرفاً ومعتدلاً ؛ يوجد مسلمون معتدلون , يرفضون بسبب تغلب شعورهم الإنساني , كحضرتك يا سيدة أحلام أكرم, تعاليم الإسلام الأساسية الداعية لكره ومحاربة الآخر . ويوجد مسلمون لا يملكون الحس والشعور الإنساني الذي يجعلهم قادرين على رفض تلك التعاليم فيطبقونها . الداء مستعصي على العلاج , لأن مصدره مقدس في نظر المسلم الحقيقي . أقتبس بقصد التصحيح النحوي والتعليق ""ولكن والأهم أنها ومع نقلها التطرف إلى حرب بين داعش والغرب البريطاني, نجحت في زرع الإنقسام في المجتمع البريطاني المسلم. بين المسلم المتطرف الذي يعيش بيننا وفي بيوتنا وفي ضمائر البعض منا.. والمسلمين المعتدلين الذين ’يدينوا هذه العمليات ولكنهم يقفوا عاجزين عن الإفصاح عن من ’يحتمل بأن يكون حاملا لمثل هذا الفكر""انتهى الإقتباس . التصحيح النحوي : (الذين ’يدينوا هذه العمليات ولكنهم يقفوا عاجزين) الصحيح هو :(الذين يدينون ...ويقفون..). أما التعليق على المقطع فهو أن (الفكر المتطرف) موجود في عقل كل مسلم ..أو من المفترض أن يكون , بسبب أنه من صلب التعاليم فالذي يُفصح عمَّن يُحتمل أن يكون إرهابياً , لا يعود مسلماً بل خائناً للإسلام وتعاليمه . الأخ فول والزميل خوليو وكثيرون.. يفحمونكم بالشواهد من القرآن والسنة وما من مجيب , إلا الذين يقصون ويلصقون متكلمين عن جرائم الملك فلان والديكتاتور علاَّن عبر التاريخ . سأعطي مثالاً عن المسلم الحقيقي الذي يدافع بكل ما أوتي من حزم وقوة عن إسلامه وهو المشارك الشيخ مسلم كاتب التعليق رقم/60/, وإليه مني تعليقاً قصيراً عن بعض ما جاء في المشاركة المذكورة .

ليته صمت
ولم يهذر هذا الضليع! -

في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. النسب في الوطن العربي يصعب ايجادها لكني أعتقد بأنها في ارتفاع بسبب موجات "العلمنة" و"التحرر" .

60 الشيخ مسلم العزيز !
Almouhajer -

أقتبس "ولماذا نتصالح مع قيمهم طالما انها ترفض رموزنا؟علم يقينك الخاطيء يقول ان الحجاب ليس فرضا دينيا,وعلم يقيننا يقول:( ياأيُها النبي قل لأزواجِك وبناتِك ونساء المؤمنينَ يُدنينَ عليهن من جلابيبهِن ذلك أدنى أن يُعرفنَ فلا يؤْذينَ وكان اللهُ غفوراً رحيما). ، الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين" انتهى الإقتباس . يدعي الشيخ مسلم الذي يمثل المسلم الحقيقي بكل جرأة ووضوح هنا على صفحات إيلاف يدعي أن حكمة الله من الحجاب هي بسبب خوف النساء أو أزواج النساء من /الكفار وأذاهم/ !! هل هنالك أوضح من ذلك يا حضرة الكاتبة الكريمة ؟ أنا لا أدري إن كانت نساء النبي في ذلك الوقت واللواتي من أجلهن نزلت الآية بناء على إقتراح عمر إبن الخطاب.. لا أدري إن كنَّ خائفات من الكفار وأذاهم ؟! إقتباس ثانٍ ""ولكن يأبى الله إلا أن يثبت في كل حين أن الدين الإسلامي وتعاليمه هي الصحيحة، فها نحن نرى الغرب والشرق يتحلون ويتعاملون بتعاليم الإسلام ويعودون الى أحكامه عند ظهور مشاكل جديدة في مجتماعاتهم سواء إجتماعية أو اقتصادية أو غيرها""هل يرى القاريء في هذا المقطع , مدى الشوفينية الكبيرة لدى الشيخ مسلم وبالتالي لدى التعاليم نفسها !؟ لماذ لا تقول يا حضرة الشيخ مسلم العزيز , إن الغرب وصل إلى ما وصل بسبب تركه لتعاليم المسيح العظيمة في هذا الخصوص ؟ المسيح لم يسمح سوى بامرأة واحدة , بينما نبيكم الكريم تعددت زوجاته حتى فاق في تعددها أكثر الرجال الغربيين . سؤالي لك يا شيخ مسلم : هل إذا نكح الرجل ستين أو أكثر من النساء تطبيقاً للتعاليم, لا يُصاب بالإيدس وسواه من الأمراض الجنسية ؟؟

خوليو
مسلم -

"قرات رد السيد مسلم على السيدة الكاتبة وابتسمت عندما انهيت القراءة حيث قال مسلم بان لو ان هناك مجتمع محتشم لما كان هناك مثليين وزواج مثليين،،مدهش كيف ان معظم الذين امنوا عندما يطرحون اي موضوع يحاولون إعطاء آراء مستقاة من شريعتهم فتكون النتيجة ساذجة تدل على نقص معرفي خطير " جيد انك ابتسمت وارجو ان تبتسم دائما.من الطبيعي ان نطرح اراءنا المستقاة من شريعتنا,ام تظن ان علينا ان نستقي من شريعة الملحدين؟بعض الموضوعية لطفا,واذا كانت النتيجة ساذجة عندك فانها اصيلة عندنا وملزمة لنا,كذلك فالنقص المعرفي الخطير الذي تزعمه حضرتك فلا يعنينا بشيء لانك لست مرجعا للمعرفة,بل تطرح ما يحلو لك دون سند موثق ومعترف به"يقول كريم كيف فاتح اهله المتدينون بانه مثلي ويميل جنسياً للذكور ويقول انه عندما اكتشف ميوله الجنسية التجأ للصلاة والصوم وقراءة كتاب وانكحوا ما طاب لكم ليلاً نهاراً ولعدة سنوات دون اي نتيجة"الكتاب اسمه القران وليس كتاب وانكحوا,تلك اية من 6236 اية,قليلا من الواقعية لطفا,واذا كان كريم وسمير ومحمد القادم من مصر مثليي الجنسية فهم ثلاثة من 1,6 مليار مسلم لايهمهم هذا العدد الهامشي"ياسيد مسلم المثلية على ما يبدوا لها ارتباطات جينية ولا علاقة لبراقعكم ولا حجاب حريمكم المرعب في منعه او تقويته" واذا كانت جينية كما تقول,فكم عدد المثليين في كل العالم وما نسبتهم لعدد البشر كلهم؟اولئك مرضى ولا يقاس عليهم,نعم لا علاقة لبراقعنا بالمثلية,براقعنا لنا ومثليتهم لهم,اما الحجاب المرعب حسب زعمك فندعو الله بالمزيد من الرعب لك سواء بالحجاب او بكل ما تقع عيناك عليه.نحن نلتزم بامر الله بالحجاب وغيره لاننا مسلمون سلمنا امرنا لله وحده"يا مسلم قليل من المعارف لا تضر ،،فعندما تربد ان تكتب في موضوع ما على الاقل اثبت انك ضليع فيه ولو بعض الشيىء " ابارك لك انك ضليع في المثلية الجنسية واسال الله ان يبعدني انا والمسلمين عن تلك الضلاعة,ثم من نصبك حكما في الضلاعة او غيرها؟رحم الله امرءا عرف حجمه وقدر نفسه !!!

القيم الغربية تذهب
بمجتمعاتها نحو الهلاك -

الأستاذ علي مزروعي مفكر أفريقي، مسلم ومن أصل عربي، أوضح في مقال له نقاط قوة في القيم الإسلامية لا يعيها الغربيون عادة.ونقاط ضعف في القيم الغربية يحب الغربيون أن يتغاضوا عنها أو يقللوا من شأنها، بل ويحب الهائمون بالحضارة الغربية، حقاً أو باطلاً، أن يتبنوها لأنفسهم، من باب أن رذائل القوي تتحول في نظر الضعيف إلى فضائل، وسأضرب هنا بعض الأمثلة التي جاءت في هذا المقال. يذكر علي مزروعي، على سبيل المثال، الموقف من العلاقات الجنسية قبل الزواج، ويذكّر قراءه الغربيين بأن هذا النوع من العلاقات كان مستهجناً في الغرب إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية، أما الآن منذ أصبحت العلاقة الجنسية قبل الزواج شائعة، بل وبموافقة الأبوين في كثير من الأحوال..؟! كما يذكّر قراءه بأن ممارسة الشذوذ الجنسي مّرت بمثل هذا التطور في الغرب. وينتقد مزروعي مبالغة كثير من البلاد الإسلامية في الفصل بين الجنسين في الأماكن العامة، وتهميش النساء في كثير من أوجه النشاط الاجتماعي والسياسي..ولكنه يذكّر قراءه أيضاً بأن المرأة في بريطانيا مثلاً ظلت محرومة من حق الملكية مستقلة عن زوجها، حتى سنة 1870 (أي قبل أقل من قرن ونصف)، بينما كانت المرأة المسلمة تتمتع دائماً بهذا الحق. كذلك بينما تحرم بنات المتوفى في كثير من الثقافات الغربية، من أي نصيب في تركة آبائهن، إذا كان له أبناء ذكور، سمحت الشريعة الإسلامية دائماً بحق الميراث للبنات جميعاً، ومنعت قصر حق الإرث على أكبر الأبناء.يقول مزروعي إن الفارق الزمنى بين الغرب والإسلام في ما يتعلق بمعاملة النساء في بعض الأمور، هو فارق بضعة عقود وليست بضعة قرون، فبريطانيا مثلاً منحت النساء حق التصويت على مرحلتين، الأولى في 1918 والثانية في 1928، والولايات المتحدة فعلت ذلك بتعديل دستوري 1920، وتبعتها فرنسا في 1944، أما سويسرا فلم تسمح للنساء بالتصويت في الانتخابات القومية حتى 1971، أي بعد عدة عقود من حصول المرأة المسلمة على حق التصويت في أفغانستان وإيران والعراق باكستان.ويرفض مزروعي بالطبع فتوى الخميني في إيران بحِل دم الكاتب البريطاني سلمان رشدي بسبب ما كتبه عن نساء النبي، ولكنه فضلاً عن لفته النظر إلى أن إيران كانت الدولة الإسلامية الوحيدة التي فعلت ذلك، انتقد أيضاً بشدة ما احتواه كتاب سلمان رشدي من «قلة أدب» في الحديث عن شخصيات عزيزة على المسلمين. وقال إن الغرب قد أحل «الحق المقدس»

مهاجر
مسلم -

"الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين"اين ورد في الاية:خوفا من الكفار واذاهم؟هذا تحريف واضح منك على منهج بولس الرسول,ورد في نفس الايات(فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) فيطمع لضعف إيمانه في قلبه؛ إما شاك في الإسلام منافق، فهو لذلك من أمره يستخف بحدود الله، وإما متهاون بإتيان الفواحش."هل هنالك أوضح من ذلك يا حضرة الكاتبة الكريمة ؟"اين الوضوح حول الكفار,تزييف واضح"إقتباس ثانٍ ""ولكن يأبى الله إلا أن يثبت في كل حين أن الدين الإسلامي وتعاليمه هي الصحيحة، فها نحن نرى الغرب والشرق يتحلون ويتعاملون بتعاليم الإسلام ويعودون الى أحكامه عند ظهور مشاكل جديدة في مجتماعاتهم سواء إجتماعية أو اقتصادية أو غيرها""هل يرى القاريء في هذا المقطع , مدى الشوفينية الكبيرة لدى الشيخ مسلم وبالتالي لدى التعاليم نفسها !؟"هذه ليست شوفينية ابدا,بل حقيقة دامغة,لو تركنا الدين جانبا ولو لبرهة,وعاينا مسلكيات بعض دول الغرب لتاكدنا ان كثيرا من تلك السلوكيات تتفق مع المنهج الاسلامي الحق,نحن لا نزعم انهم اتخذوها من الاسلام,بل لتطور قيمهم ومعاييرهم عبر التاريخ,هل تذكر القولة المشهورة للشيخ محمد عبده عندما ذهب لمؤتمر باريس عام 1881 ثم إنتهى المؤتمر و عاد عند العرب فقال قولته المشهورة : ذهبت للغرب فوجدت إسلاماً و لم أجد مسلمينو لما عدت للشرق وجدت مسلمين و لكن لم أجد إسلاماً؟ لذلك نجد التطور والتقدم والحداثة في تلك البلدان المتمدنة. بينما نجد الفوضى وعدم الشعور بالمسؤولية والتراجع والتخلف في بلدان أخرىفلا تلوموا الإسلام لأنه بريء من بعض البشر بل لوموا المسلمين الذين لا يطبقون مفاهيمه وقيمه السليمة.إن من أسباب التخلف والتراجع (في أي بلد) هي عدم الشعور بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية، ووجود خلل في الأنظمة والقوانين وخلل في السياسة والمناهج التعليمية"لماذ لا تقول يا حضرة الشيخ مسلم العزيز , إن الغرب وصل إلى ما وصل بسبب تركه لتعاليم المسيح العظيمة في هذا الخصوص ؟" الا يدل قولك هذا على عدم صحة التعاليم المسيحية طالما ان الغرب تركها؟"المسيح لم يسمح سوى بامرأة واحدة , بينما نبيكم الكريم تعددت زوجاته حتى فاق في تعددها أكثر الرجال الغربيين"النبي تزوج عشرة نساء فقط وبالحلال,ولكل زواج ظ

مسلم -٧٦-
خوليو -

ياسيد انا شخصياً امقت المثلية ولكنني كعلماني ارفض عقوبتهم كما امرت شريعتك على لسان الذي لايتكلم من عنده بل يوحى اليه ( قران) حيث قال اقتلوا الفاعل والمفعول به ،،هذا يعني ان المثلية موجودة منذ وجود الانسان على الارض ،، كل ما هنالك ان هذه الفءة موجودة في كل دول العالم وهي لحسن الحظ أقلية،، والمدهش ان منهم شخصيات وكتاب و اساتذة جامعات ونجوم سيناماءيين ورؤساء دول ووزراء ،،يقال ان لورانس العرب كان مثلي الجنس وها هو قد قاد الثورة العربية ضد بني عثمان الذين حكموا بلادنا لأربعة قرون حيث ساد الجهل والفقر والتعصب وما هجرة اجدادي للاميركيتين الا من جور وملاحقة جمال باشا السفّاح وريث آبو العباس السفّاح وغيره من اصحاب حريم السلطان ( لاحظ كلمة سفاح فهي قاسم مشترك في اولياء هذه العقيدة) ،،المثليون أقلية لحسن الحظ ،،السوال ماهو الموقف اتجاههم ؟ هل نقتل الفاعل والمفعول به كما اوصت الشريعة؟ حسب جوابك نعم لأنك تفول انك تريد تطبيق ما امرك إلهك ،، يا مسلم هل تعتقد ان الحل يكمن في قتلهم؟ في دولة مثل اسبانيا التي هي الان تحتفل بالفخر المثلي يوجد حوالي ٣٠٠ الف من أصل ٤٧ مليون ،،فهل ستقتل هذا العدد حسب امر الشريعة ؟ ام انك ستحكم العقل ؟ فهل تفهمت الان لماذا أردد داءماً ان الشريعة لاتصلح للحكم ،، استيقظوا يا ناس ،، لايوجد احصاء عن عدد المثليين في الدول العربية والإسلامية ،،هم بالالاف مثل غيرهم من الدول،، هناك طفرات جينية عند هولاء فهم ليسوا مرضى،، واكيد الحل ليس بقتلهم .

الحياء والخجل وانعدامها لدى بعض المشاركين
-

""""0.الكاتبةمسلم-GMT 15:43:00 2017 الجمعة 30 يونيوتقول الملحدة احلام:الم يحن الوقت للتصالح مع القيم البريطانية التي ترفض الرموز الدينية حتى وإن كانت تقع ضمن الحريات والحقوق. كما في الإصرار على وضع الحجاب بينما نعلم علم اليقين أنه ليس فرضا دينيا. ولكنه أصبح مظهر من مظاهر الإستفزاز في اوقات عصيبه يمر بها المجتمع البريطاني كله. ولماذا نتصالح مع قيمهم طالما انها ترفض رموزنا؟علم يقينك الخاطيء يقول ان الحجاب ليس فرضا دينيا,وعلم يقيننا يقول:( ياأيُها النبي قل لأزواجِك وبناتِك ونساء المؤمنينَ يُدنينَ عليهن من جلابيبهِن ذلك أدنى أن يُعرفنَ فلا يؤْذينَ وكان اللهُ غفوراً رحيما). ، الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين""".انتهى الإقتباس والنق . هذا هو القسم الأول من مشاركتك رقم/٦٠/ يا شيخ مسلم . الرجاء من القراء المقارنة بين ماجاء في مشاركة مسلم/٦٠/ ، وبين ما يقوله في رده بالمشاركة/78/ وهذا مطلع ما جاء فيها ""الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين"اين ورد في الاية:خوفا من الكفار واذاهم؟هذا تحريف واضح منك على منهج بولس الرسول"" انتهى الإقتباس. لم أشأ في البداية التعليق، لكنني أقول للشيخ مسلم : هل وصفك بالكاذب وقليل الحياء أي الخجل صحيح في هذه الحالة ! أم تعتذر وتعد بعدم الكذب مرة أخرى ؟!

إلى الزميل العزيز خوليو !
Almouhajer -

كما ترى يا عزيزي فإن الشيخ مسلم , متعدد الأسماء, يتنصل من كلامه أمام أعين القرَّاء ؛ هم نائمون نومة أهل الكهف يا خوليو , ولن يستيقظوا مهما رددتَ أمامهم ،، استيقظوا يا ناس ،، والشاعر معروف الرصافي كان معه كل الحق عندما نظم قصيدته الشهيرة وهذه بعض أبياتها :"""يا قومِ لا تتكّلموا *** إن الكلامَ محرَّم.ناموا ولا تستيقظوا ***ما فاز إلاّ النُوَّمُ . وتأخّروا عن كل ما ***يَقضي بأن تتقدّموا . ودَعُوا التفهُّم جانباً *** فالخير أن لا تَفهموا . وتَثّبتُّوا في جهلكم *** فالشرّ أن تتعلَموا . أما السياسة فاتركوا *** أبداً وإلاّ تنموا . إن السياسة سرّها *** لو تعلمون مُطلسَمُ . إن قيل هذا شهدكم *** مُرٌّ فقولوا علقمُ . أو قيل إن نهاركم *** ليلٌ فقولوا مُظلمُ . أو قيل إن ثِمادكم *** سَيلٌ فقولوا مُفعَمُ . أو قيل إن بلادَكم *** يا قومِ سوف تُقسَّمُ . فتحمدوا وتشكّروا *** وترنّحوا وترنّموا .

خوليو
مسلم -

"ياسيد انا شخصياً امقت المثلية ولكنني كعلماني ارفض عقوبتهم كما امرت شريعتك على لسان الذي لايتكلم من عنده بل يوحى اليه ( قران) حيث قال اقتلوا الفاعل والمفعول به ،"من الجيد انك تمقت المثلية,اما رفض العقوبة فلك ان ترفضها,كنت اظن انك نصراني لانك وفي اغلب تعليقاتك تهاجم الاسلام والمسلمين دون ان تفعل ذلك حول النصرانية,الموحى اليه لم يات بشيء من عنده, لا بد انك تعلم ما حل بقوم النبي لوط من الدمار بحيث لم يبق منهم الا عائلته دون زوجته,والشاهد ما زال موجودا في البحر الميت في الاردن,فطالما ان الرب عاقبهم جميعا,الا يحق للبشر اليوم ان يعاقبوهم؟"وما هجرة اجدادي للاميركيتين الا من جور وملاحقة جمال باشا السفّاح وريث آبو العباس السفّاح وغيره من اصحاب حريم السلطان ( لاحظ كلمة سفاح فهي قاسم مشترك في اولياء هذه العقيدة)" جمال باشا وابو العباس لم يكونا اولياء العقيدة مطلقا,هذه اضافة من عندك انت فقط,والسفاح لا تقتصر على القتل فقد جاء في القاموس المحيط: سفح الدم, أراقه, وسفح الدمع أرسله, والسفاح هو المعطاء والفصيح, ومثل ذلك جاء في لسان العرب وتاج العروس ونحن نرجح معنى العطاء والسخاء, فقد ورد لفظ (السفاح) في خطاب أبي العباس بعد قوله لأهل الكوفة وقد زدت أعطياتكم مائة درهم فاستعدوا,مما يؤيد أن أبا العباس كان كريما,بل كان أسخى الناس,وفي أخباره أمثلة كثيرة عن سخائه . خرج إلى مسجد الكوفة فخطب ذلك الخطاب فيهم ووعدهم بأن يكون سفاحا في أعطياته, أما قول بعض المؤرخين أن أبا العباس كان سفاكا للدماء, وأنه من أجل ذلك لقب بالسفاح, وأنه تتبع الأمويين وقتل من وقع في قبضته, فإن الذي فعل ذلك هم أعمامه, عبد الله وسليمان وصالح, وليس هو.اما جمال باشا لذي فعل ذلك هم أعمامه, عبد الله وسليمان وصالح بينما لم يكن هو سفاحا الا في الاعطيات,اما جمال باشا فقد كان واليا عثمانيا على سوريا ولبنان,وكان يتصف بكره العرب والقسوة عليهم,حيث اعدم نخبة منهم في سوريا ولبنان,نفذت أحكام الإعدام شنقاً على دفعتين: واحدة في 21 أغسطس/أب 1915 وأخرى في 6 مايو/أيار 1916 في كل من ساحة البرج في بيروت، فسميت ساحة الشهداء، وساحة المرجة في دمشق.ارايت ان ظنونك ليست في محلها؟"السوال ماهو الموقف اتجاههم ؟ هل نقتل الفاعل والمفعول به كما اوصت الشريعة؟ حسب جوابك نعم لأنك تفول انك تريد تطبيق ما امرك إلهك,هل لك ان تبين امر الاهي بالنص حول ذلك؟

مهاجر
مسلم -

"الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين""".انتهى الإقتباس والنق . هذا هو القسم الأول من مشاركتك رقم/٦٠/ يا شيخ مسلم . الرجاء من القراء المقارنة بين ماجاء في مشاركة مسلم/٦٠/ ، وبين ما يقوله في رده بالمشاركة/78/ وهذا مطلع ما جاء فيها ""الحكمة الواردة في الآية الكريمة جلية واضحة بأن نساء المؤمنين يستترن ويغطين وجوههن خوفاً من الكفار وأذاهم، حينما يعلمون أن هذه المرأة مسلمة أو زوجة أحد المسلمين"الاقتباس الاول اخذته من احد المواقع الاسلامية بسرعة دون تحري ما فيه تماما,والاقتباس الثاني اخذته من تعليقك رقم 75 ونسيت ما جاء في الاقتباس الاول,وانا اعترف بتسرعي,ولكن ان اعتذر لم يقول لي:هل وصفك بالكاذب وقليل الحياء أي الخجل صحيح في هذه الحالة؟؟فهو لا يستحق الاعتذار طالما انه يكرر الكلمات النابية,من هنا فانني اعتذر عن التواصل معك بعد ان سامحتك عدة مرات,ولكنك تعود لما تلقيته في تربيتك وبيئتك اللتين فرضتا عليك استخدام تلك الكلمات القميئة,كل اناء بما فيه ينضح.....لا اقول وداعا لان الوداع يوجه لمن يستحقه فقط !!!!

وبعدين مع
هوس المهاجر -

يستفز.. ليهاتر في الظلمة؟

علمانية إسلامية
نورا -

بعد قراءتي للتعليقات ،،، شعرت بأن ابقي محتضنة لديني الراقي الاسلام الذي براء مما تقولون ومما تنتقدون ،،،وان كان ديني العظيم رفض المثلية من جذورها وسرد لنا قصص عقاب الله لهم فكثرتهم والسماح لهم بالزواج كما سمحت اوروبا وبأعطاء حقوقهم والاعتراف بهم ومباركة افعالهم المقرفه لهو كاف بأن تحل علينا لعنة الله وعذابه ولسنا ابعد عقابا من الأقوام السابقين فرب الكون واحد منذ الازل ،، نحن لانعاقب المثليين ولا نحاكمهم لاننا لا نطبق ديننا بحذافيره ،،،الدول العربية شبه علمانية في الأصل ،،، ولكن هل نعترف بهم حتى يألفوا الرذيله ،،، انتم ترون الحل في علمانية الدول الاسلامية ،،نعم علمانية إسلامية وما المشكله ..لكن الاعتراف بالمثليه ومباركتهم اسمحوا لي ان حصل ذلك سوف أنشأ جمية حماية الاخلاق والسمو بها ومطالبه الدوله بأن تحمي عيوننا من قذارة هؤلاء .

كتاب يدمر امّم
اركان -

القسم الأكبر من المعلقين يكتبون لغرض التنفيذ عن النفس أملين ان يصدقهم القرّاء وكان الاخر غبي لايقراء ولا يرى ولايسمع راءحتكم فاحت والعالم ادرك مدى وساخة غسيلكم فانشروهوا ولاتخجلوا فلايفيدكم قال فلان وعلان وتأتون بأسماء لأشخاص وهميين لغرض الدفاع عن انفسكم أنتم شعوب كبيرة تمتلكون العقول الكافية لبناءمستقبلكم ومستقبل الأجيال التي تأتي بعدكم ما اعطاكم الله لم يعطيه لغيركم . أنتم فقط بحاجة الى نعمة العقل لكي تعيشوا كبقية البشر . نصيحتي لكم بان تضعوا كتابكم الغير محرف إطلاقا على جنب ولاتفتحوه لمدة عشر سنوات لكي تروا من بعد ذلك امّم عظيمة وشعوب راقية تصلح لهذا الكوكب وإلا فانكم ستزولون عاجلا ام اجلا . كرهكم للاخر يجب ان يتوقف وبالتي أحسن كما تقولون عليكم باحترام الدول التي تأويكم . فالغضب الساطع أتى ولايفيدكم الاسلام الوسطي ولا المعتدل ولا المتشدد العالم سيرجع البضاعة الفاسدة الى المنشأ الأصلي . اللهم أني بلغت

-

لا تجزع يا صديق الجميل فلن أجعلك تفلت من مطارق الحق التي تنهال عليك من كل ذي منطق عاقل، وأشكر هنا بالمناسبة المشارك أركان /٨٦/ لأنه لخص بمشاركة قصيرة أكبر مصيبة من مصائب المجتمع الإنساني. سألاحقك يا شيخ مسلم وأرد على خزعبلاتك ومشاركاتك القيِّمة ، أتواصل معي أم لم تتواصل لأنك خزان للحقد والدمار والكراهية ، وأشكرك في هذا السياق على تسرعك وبالتالي كشفك لحقيقتكم وحقيقة مواقعكم الإسلامية . لو دقق الشيخ مسلم نقله عن الموقع الإسلامي، لكان قام بحذف (خوفاً من الكفار وأذاهم) لكن الله بحكمته منعك من التدقيق وكشف حقيقة ماتكتب مواقعكم وما تظهره من حقيقة الإسلام فشكراً لك مرة ثانية للتسرع وعدم التدقيق ولا حاجة بك للإعتذار عن العمل الجيد بل عن العمل السيء يا شيخ مسلم . الشيخ مسلم يدقق في الأخطاء المطبعية / مان بدلاً عن كان/ هي مصيبة بنظر الشيخ مسلم ، أما كشفه لحقيقة المواقع الإسلامية فهو بالنسبة لي هدية ، في حين يجب أن يكون كارثة بالنسبة له . شكراً مرة ثالثة ياشيخ مسلم ! لا تخَفْ لن أتركك تسيد وتميد في نشرك الحقد والضغينة على صفحات إيلاف .

مهما قلتم لن نصدق
نورا -

رسولنا الكريم ..يقول انتم اعلم بشئون دنياكم ..الاسلام دين مرونة وتعايش مهما حاولتم ان تلصقوا به من تلفيقات ..الاسلام دين تآلف وحب وعشرة واخلاق ..الارهاب موجود بكافة اشكاله في العالم اجمع هناك المافيا وتجارة الأعضاء وهي اخطر من ارهابي مسلم مجنون فجر نفسه اوبريطانبة حاقده دهست ابرياء يصلون ..غير ذلك من دول أوروبية رعت وغذت الارهاب فهل أشد ارهابا من روسيا التي قتلت شعب سوريا وانتم تشهدون ...كيف نصدق انتقادكم للاسلام وانتم لا تعترفون وتتجاهلون ..بل إنتا لا نرى مثالية جادة وكمال وصفاء نفس وتمام خلق الا في دستور الأسلام وقرآن الله الذي يجمع المسلمين على سجادة السلام في تجمعات ضخمه في امريكا وأوروبا في الأعياد والصلوات الخمس ..كيف لدين ان يستمر 14 قرن ..وقد ثبت في التوراه ان اي نبي يدعي النبوه فقد يستمر سنه ويدمره الله ..هؤلاء المسلمون يزدادون في اوروبا بدليل الاخصائيات ومحمد نبيهم غير موجود بينهم وأمهاتهم صغيرات لم يوضعوا دين امهاتهم فنشأتهم اوروبية وامريكية ..لأنهم في الحقيقه يجدون دينهم مثالي ودين سلام ..ودين العلمانية دين مثلية ورشاوى واباحية وعقوق إمهات وآباء وتشتت أسره وحمل مراهقات وهي راضية ..نحن نتقارن بين دستور القرآن ..ومنهج العلمانية ..وليست صفات وأفعال المسلمين الغير ملتزمين ...هذه ..مشكلتكم ...تنظرون لأفعال المسلمين وتلصقونها بالدِين ...الدين يدعو لغير ذلك ..يدعو لحياة نظيفة مثالية ويعاقب بأمر ألهي ..وقصص الماضي التي تعرضت لعقوبات الهية واضحه في كتب الاديان الثلاثه .

-

لقد نسيت نقطة في مشاركة الشيخ مسلم /٧٨/ لأرد عليها وهي .. أقتبس المقطع:"ألا يدل قولك هذا على أن المسيحية خطأ، طالما أن الغرب قد تركها؟؟؟" لاتعليق على هذا القول سوى التذكير بالمنطق المغلوط أو ما يسمى المغالطة المنطقية، وليس المغالطة الطبيعية كما يردد الحاضر الغائب فيلسوف إيلاف السيد غسان التي لا وجود لها أصلاً. الشيخ مسلم العزيز ولكي يثبت صحة عقيدته ، يقول أن الغرب قد ترك المسيحية وتعاليم المسيح لأن المسيحية خطأ ، متناسياً تعاليم المسيح السامية وتعاليم محمد المعاكسة لها .

-

""العلمانية الإسلامية"" ما المشكلة !؟ هي مشكلة كبيرة يا عزيزتنا نورا ! لا وجود لعلمانية ، يهودية، مسيحية أو إسلامية، تضع في دستورها أن الشريعة هي المصدر الأساسي للتشريع. إن لم تكن هناك مشكلة في تسميتك العلمانية الإسلامية فأرجو شرح هذه العلمانية من فضلك ! تناقضين نفسك في المشاركتين . في الأولى تحت الرقم/٨٥/ تقولين أنكم لا تحاكمون المثليين لأنكم لا تطبقون الدين بحذافيره؛ أما في المشاركة تحت رقم/٨٨/ فتقول نورا العزيزة إنها تناقش دستور القرآن وليس أعمال المسلمين غير الملتزمين ....إلخ تعليقاً على ذلك أقول لنورا مرة ثانية وثالثة ، أنتم لا تستطيعون الإلتزام بتعاليم الإسلام لأنها تتنافى مع العصر أي مع التطور البشري ؛ أنتم محكومون بقوانين العالم المعتمدة على تطور الإنسان الذي يستدعي تطور التشريع وعلى حقوق الإنسان التي وضعها الإنسان وليس الله . كما أنني أردد المبدأ الذي أعتقد به وهو أن الكثير من المسلمين يغلِّبون المشاعر الإنسانية على المشاعر الدينية فيكونون مسالمين ، بينما المسلمين الآخرين يغلبون المشاعر الدينية على المشاعر الإنسانية فينتج عن ذلك داعش وأمثالها ، وهؤلاء هم الذين يمثلون الإسلام الحقيقي . شكراً للمسلم الذي يغلِّب مشاعره الإنسانية على مشاعره الدينية ، لأنه فقط هكذا يمكن القضاء على الإرهاب . الشيخ مسلم فضح نفسه وفضح المواقع الإسلامية التي تبث الحقد والكراهية على صفحاتها ولا يتم حجبها ، بينما يتم حجب المواقع المسيحية التي تنشر ثقافة المحبة والتسامح . شكراً للشيخ مسلم فما رأيك بمشاركاته يا نورا العزيزة ؟ هو أعلن هروبه وهذا ليس الهروب الأول ولن يكون الأخير فالمهاجر (لاحقو عالدعسة)

تهافت العلمانيين العرب
وتحيزاتهم -

وهل هتلر استخدم الكتاب أم عقله؟

المسيحيون المشارقة
يرفضون شذوذ خوليو -

بعيداً عن هذيان الصليبيين من أمثال خوليو وهجوره وفلوله اعتقد تماماً ان المسيحيين المشارقة الاسوياء. لا يوافقون على علمانية تبيح الشذوذ الجنسي والمثلية والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج كالتي يروجها خوليو في شذوذه الفكري والواقعية ، وعلى هذا فلاسلام افضل لهم المسيحيين المشارقة وأضمن من اجل الحفاظ على القيم الاساسية المشتركة الاسرية والاجتماعية.

الاسلام بين
الثابت والمتغير -

الحياة أكثر تعقيداً حتى مما ظنه المفكرون الغربيون عندما صمموا علمانيتهم بعناية ودقة!. المجتمع البشري بحاجة الى الدين لتحقيق التماسك المجتمعي، ولكنه ليس بحاجة اليه لفرض الاحادية المطلقة والتفاصيل الفردية الحياتية وتحويل المجتمع على قلب رجل واحد- هذا غير ممكن وغير مرغوب في آن واحد. الاسلام -الدين الديناميكي الباقي الى يوم الدين- يقرر الأساسيات والمقاصد المجتمعية العامة، لكنه يترك للأفراد والجماعات حرية الاختلاف في التفاصيل والأدوات ضمن اطار المقاصد العامة والأساسيات القطعية. علمانية التفاصيل طبقها المجتمع الاسلامي قبل العلمانية الغربية بألف سنة عندما كان هنالك اربعة مذاهب تتنافس للوصول الى الحقيقة الأخلاقية دون أن تحتكرها، لكنه حصر هذه العلمانية في الفروع المتعددة لا الأصول المحدودة.. وشتان.

المهاجر العزيز
نورا -

يا مهاجري العزيز ..إجابتي موجوده في تعليق 93 ويشكر صاحبها

-

فيا عزيزتي نورا ! العلمانية ليست فلسفة كما يصورها المشارك ٩٣ وكذلك بروفيسور غسان فيلسوف إيلاف . فلا ترمي إجابتك على الآخرين لأن الإسلام والعلمانية ضدان لا يجتمعان ، تماماً كما لايمكن لقطبي المغناطيس المتماثلين أن يلتقيا . للبروفيسور غسان الذي يحاضر في ما يسميه المغالطة الطبيعية أقول ، ليس هناك في الفلسفة مغالطة طبيعية بل مغالطة منطقية فأرجو أن تتوقف عن تكرار الخطأ يا غسان أفندي. بالنسبة لاقتباساتك من الكاتب الغربي فمعه كل الحق ! أتعرف لماذا يا غسان ؟ لأن الدين الذي يقصده هو تعاليم المسيح كما أعتقد . هل أكرر سؤالي الذي تهرب منه منذ شهور ؟؟