فضاء الرأي

لأننا نحب قطر نقول لها (الرياجيل صاملين فيكم هالمره)

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يجمعنا مع دولة قطر تراث جميل وهو التراث البدوي بل ان قطر قد تتميز علي باقي دول الخليج بإحتفاظها ومحافظتها علي نكهة ذلك التراث البدوي في حاضرها سواء في معمارها او في البرامج الثقافية التي تعتني بذلك التراث وتحافظ عليه لذلك نجد أهل قطر الحبيبين ما زالوا محافظين علي الكثير من المفردات البدوية الجميلة في لهجتهم الحالية.
لذلك وفي عز أزمة الخليج الحاليه التي نسأل الله أن يكلل جهود سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بالعمل علي حلها وإصلاح ذات البين بين الأشقاء من حق قطر وأهل قطر ان نكون صادقين النصيحة لهم حتي وإن كان بها بعض الجفاف لكنها المعزة والمحبة القطر وأهل قطر التي تجعلنا مطمئنين علي معرفتهم بحسن نيتنا وأنه ليس في قلوبنا لهم إلا كل خير.

وأفضل نصيحة نوجهها لأهلنا في قطر الحبيبة هي تعبير متعارف ومتداول في اللهجة البدوية مغزاه ومعناه أن الأمر في غاية الخطورة.هذا التعبير الذي نرغب في وصوله لأهلنا في قطر هو (الرياجيل صاملين فيكم هالمره ).
ترجمة هذه العبارة الي اللغة العربية الفصحي هي ان الطرف الآخر ( وهم كلهم أحبابنا وإحبابنا ولا نفرق بينهم ) هو جاد أشد الجدية في مطالبه ولا يري أي مخرج للأزمة ولا حل للمشكلة إلا بتنفيذها.

وهذي الحقيقة وهذي هي الصراحة التي أنت مدين بها للطرفين انك تنقل الصورة الصحيحة لحال ووضع الأطراف المتخاصمة والمختلفة لبعض بحكم انهم وفي عز خصامهم تغيب عنهم الصورة الحقيقية للوضع.ونحن بحكم حيادنا وحبنا ومعزتنا للطرفين لدينا الوقت الكافي لإستيعاب الصورة الدقيقة للوضع وأين يقف كل طرف.

لذلك كلنا أمل أن تطفئ الحبيبة قطر نار الفتنة وتقبل بطلبات وتمنيات أشقائها.لكي يعود الخليج لحمة واحدة وجسد واحد متراص فلا الشرق ولا الغرب سينفع أي دولة خليجية بدون أن يستنزف خيراتها الشئ الوحيد الحامي بعد الله لأمن وإستقرار أي دولة خليجية هي الإرتماء في حضن بيتها الخليجي الواسع والعلاقات الطيبة مع جميع أعضاء مجلس التعاون الذي سيعود بإذن الله أقوي وأقوي.

‏@ghunaimalzu3by

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتهى زمن غطرسة
الشقيقة الكبرى -

هذه ليست طلبات هذه املاءات وهي مرفوضة جملة وتفصيلاً ان كان لدى دول الخليج العربي ملاحظات كان يمكن التفاهم حولها داخل اروقة الحكم اما الغطرسة والبلطجة الإعلامية والشتائم والبذاءات فغير مقبولة وفرض الحصار على قطر فمرفوضة ومدانة وانتهى زمن غطرسة الشقيقة الكبرى لقد حدث شرخ لن يلتئم بعدما ادخلت الغطرسة السعودية الشعوب في أتون الخلافات فاتكم القطار

كذب انتم لا تحبون قطر
كلنا قطر -

مخزون قطر المالي تريليون ونص ،، ودعم العمله ب ٤٠ مليار دولار .. يعني 8قادره على الصمود اكثر من ١٠ 9سنوات ،، السوال : كم ستصمد الدول المحاصره ؟ هذا من فضل ربي ‏قريباً : الخطوط القطريه تتخذ من 4بعض المطارات العالميه ( مقر رئيسي لها ) .. سلم لي على المحاصرين (هذا من فضل ربي) ‏مانع العتيبه اماراتي نعم الرجل درس في قطر للثانوية وارسلته قطرالى 4بريطانيا للدراسة على نفقتهاثم بغداد والآن ابنه هو من يقود الهجمة على قطر ( ليتك تعلمت أخلاق اهل قطر ماكان ولدك انكبك) ‏يوسف العتيبة سفير دولة الخسة والغدر | جهز نفسك قريبا سوف تتلقى صفعة لن تتخيلها ولم يتخيلها#المتغلغص (وعلى الظالمين تدور الدوائر) ‏٤. ترامب مسأله وقت فقط ٥. تركي الدخيل مع السلامه مع هروب للعربيه ٦. ملفات تركيه للمحكمه الجنائيه فيها بلاوي التفاصيل في الأيام القادمه ( من لا يعرف قطر فليصمت وليتعلم كيف يلتف الشعب على حكومته) ‏ موضوع اكسبو ٢٠٢٠ الي المفروض يقام في دبي انتهى ولا رجعه واستقر في ازمير (تركيا) (رب ضارة نافعة)#حصار_قطر استقالات جماعية للعاملين في قناة العربية خوفا من الملاحقات القانونية على فبركاتها الاخبار ضد قطر. (يا سبحان الله ) يا ويلك يا تركي الدخيل. ‏من يذكر طيران المها القطري .. الباكر كان موقع عقد باداره الطيران الداخلي السعودي بالكامل والسعوديه بعد فتره ألغته

حاصروا قطر وتورطوا
قطري من قطر -

‏للعلمدول الحصار الثلاثي ‏الكويت‬⁩ ماكلمتهم‏ولا احنا طلبنا مهله ‏تراهم هم اللي تورطوا وعطوا نفسهم 48ساعه‏

الرد القطري على مزاعم
دول الحصار -

اولا : بخصوص خفض التمثيل الدبلوماسي مع ايران فان قطر ستلتزم بذلك اذا التزمت به جميع دول الخليج ، بل وتطالب قطر قطع كل العلاقات مع ايران بما فيها العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري ، فهل تستطيع هذه الدول قطع علاقاتها مع ايران وعلى رأسها الامارات وإعادة ٨٠٠ الف إيراني يقيمون على الاراضي الاماراتية كوّن ايران العدو الاول لدول الخليج حسب تصورهم ، كما انه لا يوجد اي عناصر لها علاقة بالحرس الثوري الايراني على الاراضي القطرية كما جاء بالطلبات الكيدية التي يقصد بها تشويه سمعة قطر !ثانيا : اما بخصوص القاعدة العسكرية التركية ، فالأتراك مسلمون من اهل السنة والجماعة ، وهم سندا للامة الاسلامية ، وكل الدول الخليجية توجد بها قواعد اجنبية لحمايتها ، ولا يوجد في ميثاق دول مجلس التعاون ما يمنع إقامة هذه القاعدة ، وقطر مستعدة لاغلاق هذه القاعدة وغيرها اذا كان هناك قرار مماثل لدول مجلس التعاون باغلاق القواعد التي على أراضيها ٠ثالثا : قطر ليس لها علاقة باي من التنظيمات الإرهابية التي حددتها الامم المتحدة وهي عضو فعال في التحالف الدولي لمحاربة هذه التنظيمات ومن يدعي غير ذلك ولديه دليل على خلاف هذا القول فلياتي به ، اما جماعة الاخوان المسلمين فهي جماعة لم تصنفها الامم المتحدة ضمن الجماعات الإرهابية ، وهي جماعة لها تمثيل سياسي واجتماعي ومعترف بها في اغلب الدول العربية والإسلامية ، كما يطالب شعب قطر بوضع جماعة الحوثي والحشد الشعبي العراقي بكل مليشياته من ضمن الجماعات الإرهابية وكذلك عفاش وابنه وحفتر وابن القذافي ودحلان وكل الهاربين من دولهم والمنتمين حاليا الى عصابات الاجرام ضد المسلمين والمقيمين بالامارات ، وعدم إيوائهم او دعمهم ، والتزام المحاصرين بالاعتراف بحكومات الدول الشرعية بليبيا وغيرها حسب الامم المتحدة ووقف العدوان عليها ووقف دعم الخارجين عليها ٠رابعا : قطر لا تمول الارهاب بأي شكل من الاشكال وهذه شبهة تلصقها الدول المحاصرة بقطر ليس عليها دليل ، ثم ان قطر غير ملتزمة بقوائم الثلاثي المحاصر لها بشأن المنظمات والكيانات الإرهابية ، الا ان قطر ملتزمة بقوائم الامم المتحدة فقط ٠خامسا : لكل دولة من دول العالم سيادة ودستور تلتزم به وتشريعات آمرة ، اضافة الى التزاماتها الدولية بما يتعلق باللجوء السياسي وحماية حقوق الانسان لذلك فان دولة قطر لن تستجيب لطلبات الدول المحاصرة فيما تصنفه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

انتم لا تحبون قطركلنا قطر - GMT 9:20 2017 الإثنين 3 يوليومخزون قطر المالي تريليون ونص ،، ودعم العمله ب ٤٠ مليار دولار .. يعني 8قادره على الصمود اكثر من ١٠ 9سنوات ،، السوال : كم ستصمد الدول المحاصره ؟ هذا من فضل ربي ‏قريباً : الخطوط القطريه تتخذ من 4بعض المطارات العالميه ( مقر رئيسي لها ) <<"" لحظه هو عن أي حصار تتحدث عنه وانت تتفاخر بالخطوط القطريه وفشخرة الاموال هذا اسمه حصار احتمال قصدك حصار على الطريقه الايرانيه بتاعت ضربني وبكى وسبقني واشتكى ياتربية التقيه والمظلوميه الحصار اللي الكل يفهمه هو شبيه " حصار أهل غزه " هذا عندكم ؟! ولما الحصار ولا التضيق وأي اسم تحبون تخترعونه مش مأثر عليكم ومخلنكم مبسوطين على الأخر على أي أساس عاملين لنا ازعاج وخذوا وضعية الميت وريحونا منكم " اهل الأجرام والظلال وعاملين نفسهم الملائكه "