فضاء الرأي

دعوة عراقية للحرب الاهلية!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مليشيات وعصابات طائفية متنفذة تهدد كوردستان بالاجتياح.

قادة ومسؤولون في مراكز القرار العنصرية والطائفية يتسابقونفي اتهام الشعب الكوردي بما لم يقله مالك في الخمر فهم (عملاء) و(خنجر في الظهر) و(بندقية للإيجار) و(إسرائيل ثانية) والاناء ينضح بما فيه.

مرتزقة وعملاء مأجورون اعمتهم الأحقاد الشخصية والحصول على المكاسب المالية في خدمة اسيادهم ضد إرادة شعب كوردستان.

هذه الشلل التي لا يجمعها جامع الا أوامر الاسياد الإقليميين واحقادهم الدفينة، كشف قرار الاستفتاء عن حقيقتهم العنصرية والطائفية المتخلفة وطبيعتها العدوانية المناهضة لحقوق الانسان ومبادئ الديموقراطية التي يتشدقون بها صباح مساء ومن هنا فان قرار الاستفتاء قدم خدمة جليلة للعراقيين ليتعرفوا عن كثب على عقلية صناع القرار في بلادهم والذين يقررون مصيرهم ومستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة وعلى سبيل المثال لا الحصر:

الضابط الفاشل الذي خان وحدته وجيشه وقدم المعلومات الثمينة للطرف الاخر في وقت الحرب وأصبح لفترة أحد ابطال المعارضة الى ان عرفته على حقيقته ولفظته ليبقى يستجدي عطف واحسان الطائفيين والعنصريين هنا وهناك من خلال معاداة شعب كوردستان وحقوقه المشروعة دون ان يصغي اليه أحد والرفيقة الحزبية التي قدمت خدماتها للنظام الدكتاتوري المقبور، أصبحت بين ليلة وضحاها برلمانية وسياسية وتتفاخر بمعاداة شعب كوردستان ومنع الدولة بقضها وقضيضها من تنفيذ الدستور والمادة 140 وبرلمانية أخرى تتمنى الموت قبل ان ترى الشعب الكوردي يتمتع بحقوقه الإنسانية.

اغرب ما في هذه التشكيلة التعسة المعمم الذي لا يتاجر بالدين فقط وانا حتى بالطائفة وفروعها ويدعي صباح مساء الوسطية والاعتدال، ينبري ليدعو العراقيين الى الحرب الاهلية ضد كوردستان مبررا ذلك بان وحدة الولايات المتحدة الامريكية لم تتحقق الا من خلال هكذا حرب ليؤكد مدى ضحالة فكره ومعلوماته وحقده الدفين لا ضد شعب كوردستان فحسب وانما ضد كل العراقيين الذين يريد المعمم الفاشل سوقهم لجحيم الحرب الاهلية وانهار من الدماء والمذابح الجماعية والقتل على الهوية .....

هذا هو المنطق والعقلية التي اضطر شعب كوردستان التعامل معها طيلة مائة عام، عقلية الحرب الاهلية والابادة الجماعية وهو المنطق الذي حال دون قيام دولة القانون والمساواة والمواطنةوالعراق الموحد.

هذا هو المنطق الي لا يزال يتحكم في صناعة القرار في بغدادومع ذلك يطالب الشعب الكوردي بالقبول به والسكوت عنه والتنازل عن حقوقه الإنسانية لصالح وحدة وطنية كاذبة لا وجود لها أساسا ومن غير الممكن ان يكون لها أي مستقبل في ظل عقلية فرسان الحرب الاهلية.

الاغرب هو الصمت المخجل لمؤسسات الدولة الاتحادية القانونيةفمثل هكذا دعوات للحرب الاهلية يعاقب عليها القانون والدستور كما يعاقب عليها القانون الدولي باعتبارها تهديدا خطيرا للأمنوالسلام المجتمعي.

الاستفتاء الشعبي العام في كوردستان سيجري في وقته المحدد ومن المؤكد ان الشعب الكوردي وقياداته الوطنية لن تخوض اية حروب أهلية وسيعمل بكل صدق وشفافية للوصول الى حقوقه عن طريق السلام والحوار حرصا على مستقبل العلاقات بين الشعبين العربي والكوردي ولن تؤثر في مسيرته هلوسات دعاة الحرب الاهلية الذين يحتاجون حقا للمعالجة في مستشفيات الامراض العقلية.

sbamarni14@outlook.com

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
آخر الدواء الكي
عراقي متبرم من العنصريين -

كل المِلل والنِّحَل تلجأ إلى الحلّ العسكري لحفظ نظامها ووضع حدّ للمتجاوزين على ممتلكاتها والعابثين في مقدساتها وأمنها واستقرارها بل وأكثر من هذا إذ شاهدنا ونشاهد بأم أعيننا كيف قامت وتقوم القوى العظمى بالدفاع عن أمنها ومصالحها عبر القارات وتفتدي فلذات أكبادها في مناطق تبعد عنها آلاف الأميال في سبيل ذلك. كل العالم وقَف معنا عندما طهّرنا أرضنا من دنَس داعش لأنه صادر جزءاً من أراضينا وأعلن كيانه عليها فلماذا ينبغي علينا السكوت والرضوخ لكيان لقيط آخر لكم أيها الأكراد الذين تسللتم إلى أراضينا قبل مالايزيد عن١٤٠عاماً؟ إذاكانت الرمادي والفلوجة والرمادي أرضنا ومن حقنا عندما يأتي طامع ويحتلها حتى لو كان (مواطناً من الدرجة الأولى) أن نزيحه عنها بأي ثمن فمن الذي لايعطينا الحق أو يمنعنا من محاربة من يقتطع منا جزءاً آخر حتى لو كان يحمل الجنسية العراقية من الدرجة الأولى؟ المجرم الذي يرتكب جُنحة القتل المتعمد لنفس بريئة محترمة أليس جزاؤه القتل فمابالك بالوطن الحبيب الذي لايحلو أن تُرخَص الأرواح إلاّ له عندما تمتد إليه يد طامع أو محتلّ؟ لم نَشُدّ حيازيمَنا للموت أمام داعش إلا عندما أصرّ هذا المريض على احتلال أراضينا وطغى واستكبر وتمادى في عدوانه وسرقة ثروات البلد وسفك دماء الكثير من أبنائه وها أنتم قد ركبتم رؤوسكم وتحذون حذوه والآن تريدون اقتطاع أجزاء حبيبة من شمالنا بل أحبّ أجزاء بلدنا إلى قلوبنا فما الذي يدعونا للسكوت عليكم؟ حاولنا ولازلنا بمختلف الأساليب الدبلوماسية والعقلانية ومختلف الأدوية أن نعالج أمراضكم ونعيدكم إلى رشدكم وأنتم تعاندون وتُشهرون سيوفكم علينا وتتمددون في مدننا وأراضينا وتهددوننا في ديارنا فماذا نفعل والحالة هذه؟ أخيراً وليس آخراً دعونا نخبّركم أيها الأكرادبحقيقة ربما غابت عنكم؛ هل تعلمون أنكم أسوأ من تنظيم داعش لأنّ داعش لم يكن عنصرياً مثلكم بل كان وطنياً؛ ألم يسمّي دولته ((الدولة الإسلامية في العراق والشام)) وأنتم تريدون طمس اسم العراق من الوجود وتُنشئون دولة باسم عنصري قبيح (دولة كردستان العظمى)؟!!! ,,,بالقلم العريض نقول لكم أيها المتوهمون الذين أخطأتم اختيار الزمان والمكان في محاولتكم الخبيثة التي فاقت كل المحاولات الخبيثة التي استهدفت وجودنا طوال التاريخ: إذا كانت وحدة التراب العراقي والسيادة على كامل هذا التراب هي أقدس القداسات قاطبة عند شعبنا العراق بج

اجندة دينية وسياسية
باسم زنكنه -

ان المذهب الشيعي يؤمن ان المهدي المنتظر سيحارب الاكراد في اول ظهوره وان مايحصل في السعودية والخليج من خلافات بين الامراء هو من علامات الظهور للمهدي حسب ايمانهم وبما ان ايران هي القائدة والمستفيدة من اندفاع الشيعة للسيطرة على المنطقة فهي تدعم اي حركة او فصيل سيحارب الاكراد لانهم اي الاكراد اذا ماحصلو على الاستقلال فان ذلك سيؤدي حتما الى تفكك ايران الى دول عربية وبلوشية وتركمانيه وكردية وهذا سيضيع الفرصة الذهبية لايران لاعادة امجاد الامبراطورية الفارسية ---الضابط الفاشل هو وفيق السامرائي لو لحس الاحذية لن يجعله الشيعة وزيرا للدفاع اما عمار الحكيم فلو اعاد مبلغ 33 مليار دولار جمعها كثروة بعد 2003 من اموال الشعب فان العراقيين سيتعاملون مع مطالبه فيما يخص منفعة العراق بجديه افضل لانه بصراحة خسر مصداقيته كرجل دين واساء لتاريخ عائلته

فالتاريخ سيسجل باحرف من ن
Rizgar -

فالتاريخ سيسجل باحرف من نور.. لكل زعيم يبادر اولا.. وينجح بتاسيس دولة كوردستان منفصلة عن منطقة العراق.. كما اليوم نجد شعب باكستان يطلق على مؤسس دولتهم محمد علي جناح (بالمؤسس الاعظم).. الذي قسم الهند.. بفصله (شمال الهند).. التي يطلق عليها اليوم.. باكستان عن الهند.. فانهى تاريخ من المجازر والابادت والازمات.. التي كانت تحرق الهند قبل تقسيمها و رغم التحذيرات الجوفاء التي كانت تحذر سكان باكستان الحاليين.. قبل الانفصال من تقسيم الهند.... بدعوى انها سوف (تجر لحروب لن تنتهي).. اصر الباكستانيين على الانفصال وانفصلوا.. ليؤسسون دولة نووية.. ودولة مستقلة.. وتوقفت الصراعات والحروب التي كانت تشتعل بالهند بين المكونات قبل التقسيم.. (علما الدول التي تنقسم.. تنتهي ازماتها).. وتستقر.. وتنشغل بداخلها للنهوض به.. بعيدا عن صراعات المكونات التي كانت تشتعل لتنطفئ لتشتعل مرة اخرى.. قبل التقسيم. انشاالله الدولة النووية الكوردية قادمة فلا كلاب عاصمة الانفال ولا.....ولا....يتجرؤن التقرب من كوردستان .

الشيعة لم يتعلموا درسا
Rizgar -

الشيعة لم يتعلموا درسا من السنة فيتصورن بانهم اقوى من السنة وصدام وعلي الكيمياوي!!!الشيعة سوف يجربّون حظّهم البائس مع الكورد .ثقافة وحضارة مبنية على الاحتقار والاستهتار والقيم الهمجية. اذا نجحنا في ارساء دولة مستقلة باسرع وقت ممكن والحصول على الاسلحة النووية حال اعلان كوردستان ....والا سوف نكون تحت رحمة الهمج مرة اخرى .

ابوصابر
باسم زنكنه -

يا ابو صابر يبدو انك جاهل في التاريخ فانتم اللقطاء وجمعتكم الحركة المحمدية من جزيرة العرب واحتتللتم ارض العراق فلم يكن من العرب قبلالاسلام الا قبيلة بني شيبان يسكنون في الفرات الاوسط --ارجو ان تقرا التاريخ جيدا ياابو صابر الذي ابتلينا بالعيش معه ومع امثاله بالقوة وبحد السيف

شكراً للكاتب
ساله يي -

شكراً وألف شكر لكاتبنا الجليل لعدم ذكر أسماء .... الضابط الفاشل، والرفيقة البعثية البرلمانية، والمعمم المتاجر بالدين ..

شعب الغزو والنهب
ياســـين سيكاني -

وماذا تنتظر منهم غير ذلك استاذ سربست، هل كنت تنتظر ان يستقبلوا قرارك بالورد والترحيب والأحضان؟ إذن على من يقيموا الأنفال بعد ذلك؟ على من يفرغون جام حقدهم بعد إستقلال كوردستان؟ ان الغزو والنهب والسبي والإحتلال تحت شتى المسميات ديدنهم، كلنا يعرف تاريخ هؤلاء كيف اتوا وكيف انتشروا وكيف استوطنوا في بلاد الغير واحتلوه. علينا ان نحكم عقولنا ونوحد صفنا وكلمتنا لنتمكن من الخلاص النهائي من هؤلاء ودون رجعة.... سلمت يداك

الحشد الشعبي
حشدنا أملنا -

يارب تصير الحرب حتى أخذ سباية من الشمال .

تصحيح
عراقي متبرم من العنصريين -

ورد اسم الرمادي مرتين في السطر الخامس من تعليقي والصحيح هو (الرمادي والفلوجة والموصل) لذا وجب التنويه مع الشكر والاعتذار لإيلاف والقراء الأعزاء.

تلعب المصالح الاقتصادية
Delivery address -

تلعب المصالح الاقتصادية مع الدول المحتلة لكوردستان واستراتيجيات بعض الدول العظمى دوراً أساسياً في استمرار ا غتصاب كوردستان.

هذا هو قدر عراقهم
برجس شويش -

العراق المتصارع مع نفسه دوما , انقلابات , صراع طائفي , وارهاب ضارب في طوله وعرضه , وحروب وحملات ابادة ضد شعب كوردستان, العراق المعتدي على غيره, غزو ايران ومن ثم غزو الكويت , الان , يدقون طبول الحرب ضد شعب كوردستان وكانها نزهة لهم, وكانهم لم يدفعوا الثمن الباهظ خلال الثلاث السنوات الماضية منذ ان هم بانفسهم من سلموا الموصل مع اسلحة امريكية وبكميات كبيرة الى التنظيم الارهابي داعش والى يوم تحرير الموصل, لا يهمهم الارواح البشرية ولا يهمهم ان يعيشوا هكذا مشردين ونازحين ولا يحرك فيهم ما يعانيه انسانهم من معاناة وعذاب , لهم اكثر من مليون ونصف نازح في كوردستان. بعد كل هذه المعارك الضارية والمكلفة جدا بشريا وماديا وعلى مدى 13 سنة مع الارهاب وثلاث سنوات مع داعش , كل هذا لم يشبعهم غريزة القتل و التدمير والتشريد فيهم ليدقوا طبول الحرب ضد شعب كوردستان, اقول لهم, مهما تملكون من قوة فان قوتكم لن تصل الى 10% من قوة صدام حسين لا عسكريا ولا سياسيا ولا دوليا ولا اقليميا, ومقابل قوة صدام في حينها كانت قوة شعب كوردستان لم تكن 5% من مما يملكه اليوم, من انتصر ؟ شعب كوردستان بصموده وتضحياته, هذا هو قدر عراقكم من حرب ومعارك الى حرب ومعارك اخرى ومن هزيمة الى اخرى والخاسر الاكبر هو شعبكم العراقي.

العراق لن يتجزأ
مرضي البصري -

نقل كاتب المقالة تصريحات نخبة من سياسيي العراق وكلهم ضد تقسيم العراق فلماذا الاصرار على فعل نتيجته الخراب والدمار والدماء؟ في كل سنة يستحوذ الاكراد على 17 مليار دولار من نفط البصرة يعني خلال عشر سنوات فقط كانت حصتهم 170 مليار دولار من نفط البصرة مع احتفاظهم بواردات نفط الشمال. كيف تتوقعون من العراقيين ان يقبلوا هكذا بتقسيم العراق بعد كل هذه التضحيات التي قدموها في حربهم ضد داعش. الا يرى كاتب المقالة ما حصل من دمار وخراب في الموصل؟

يا اكراد ما زرعمتوه اياه
سوف تحصدون -

كدبة جديدة تقول ان الاكراد تعرضو لابادات جماعية كيف هدا والاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية يسرحون ويمرحون في بلاد الارمن والاشوريين المحتلة ضحايا الاكراد ويكثرون نسلهم باستخدامهم الايرادات والاموال والاراضي والممتلكات المسروقة من الارمن والاشوريين اصحاب الارض الحقيقيين في شرق وجنوب تركيا وشمال العراق ان مجرمي التطهير العرقي ضد الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين من اتراك واكراد سوف يعاقبون وينالون جزائهم العادل الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار ونقول للاكراد ما زرعمتوه اياه سوف تحصدون سوف تطهرون عرقيا وتبادون لانكم قتلتم الارمن والمسيحيين والايزيديين يا اكراد زرعمتون كراهية تحصدون كراهية

حق الدولة لايضيع
ابو رامي -

ليش مستغرب كاكه من الحرب...كل دول العالم تفعل هذا اذا تعرضت سيادتها واراضيها الى الخطر او الاقتطاع....اذا صارت عندكم دولة هل يرضى مسعود ان تنفصل عنها بعد سنوات مدينة دهوك وتعمل دولة خاصة بها؟؟ ااكيد ستعلنون الحرب عليها...ياكاكه تتكلمون كانكم الاقلية الوحيده في العالم.. 80% من دول العالم تتالف من اقليات وديانات مختلفه فهل يعني هذا ان تسمح هذه الدول لكل كم هب ودب بتقرير مصيره فتنشأ حروب وتتشظى الدول وتدخل في حروب قومية واهليه لن تنتهي...انسوا كاكه موضوع الاستقلال فالموضوع غير قابل للتطبيق حتى لو وافقت بغداد ..الموضوع اكبر منك ومن مسعود

كورةدستان،لاتذهب بعيدا،انهم يقتلون!
زبير عبدالله -

يبدو بان صاحب التعليق، واحد،معروف للقراء ...ولايزال يحتفظ بكيمياء حلبجة،يبدو انه يخلط بين المادة 140من الدستور العراقي،وتاريخ شعب كوردستان في جنوب كوردستانه،وحددها ب140سنة....سواء كان هناك استفتاء ام لا او اعلنا الاستقلال ام لا ،فالمشروع الطوراني الفارسي،والشوفيني العربي،هو القضاء على شعب كوردستان،وطريقة القضاء عليه غير مهمة،كما ان مطاليب الكورد ،ايضا غير مهمة،سواء حكما ذاتيا،او حتى اذا اكتفيت ،بان تقول انني كوردي،انهم يريدون القضاء عليك...لذالك ما اقدم عليه شعب كوردستان،وربان سفينتهم البرزاني مسعود ،هو الاسلم،...انهم يقتلونك ككوردي في غرب كوردستانه،واردوغان يقول ،ب،ي،د،ارهابي،يقتلونك،في شرقه ويرفعون كل يوم مشانق الكورد،بعباءات قم السوداء هكذا يقول مهديهم المنتظر..في شمال كوردستانه،هناك ال،ب،ك،ك،...ولذالك. الكوردي هم اتراك الجبال،خارجين على القانون ،يحب القضاء عليهم...داعش اوجده قم وانقرة والمالكي...وانقلب سحرهم عليهم...وستجد ايها الكاتب الكبير،ياابن كوردستان،كيف سيجعل الله،طورانيي انقرة،وشوفينيي قم وبغداد،،،في طغيانهم يعمهون،وستجدهم سكارا ،وماهم بسكارا ولكن عذاب الله لشديد...

الم يقلها رئيسك القزم؟؟
واحد -

الحدود ترسم بالدم ...هل نسيتها ام تناسيتها ؟؟؟ من يطرق الباب سيسمع الجواب . الم تحتلون ضعف مساحة اقليمكم الطفيلي بقوة السلاح على اراضي ساكنيها العزل ؟؟؟ الم تهاجموا معسكرات الجيش وتستولون على سلاحها وطرد الضباط والجنود في كركوك بعملية غادرة ياخناجر الخيانة ؟؟ لقد ارادها شارلي شابلن اربيل ولكن هذه المرة ستكون حرب الشعب العراقي كله وليس الحكومة كما كان في السابق فمبروك لرئيسك الامي حكمته السياسية

, من
صائب خليل -

, من فرط بكم في سبايكر ؟ جبناء .

ذباح السنة
أبو عزرائيل.. -

أبو عزرائيل.. "ذباح السنة" يحرق شاباً سنياً بتكريت ويقطّعه!

كان هنالك 32 دولة يوم إ
آرا -

كان هنالك 32 دولة يوم إنشاء عصبة الأمم عام 1918 وبعد الحرب العالمية الأولى اعيد تقسيم الأمبراطوريات : العثمانية ، النمساوية ، الهنكارية ، الروسية ، الجرمانية ، فاصبح عدد هذه الدول بعد الحرب 45 دولة ووصل عدد الدول الى 60 عام 1932. و في اعقاب الحرب الكونية الثانية تضاعف عدد الدول اثناء تأسيس الأمم المتحدة و برزت مائة دولة عام 1945 وفي 1985 جراء تطبيق مبدأ القوميات وحق الشعوب في تقرير المصير .. ومع زوال الأمبراطورية الأخيرة (الأتحاد السوفياتي ) وتلاشي يوغسلافيا وتشتت تشيكوسلوفاكيا ، شوهدت الولادة المباغتة لأكثر من 23 دولة في غضون ثلاث سنوات .. ….. حسب ذهنية العربي كل هؤلا ء عملاء .

نعم والف نعم
Salim -

منذ تاسيس الدولة العراقية والعراق يعيش كل شيئ عدا الامان، اكثر الانضمة جاءت الى الحكم عن طريق الانقلابات العسكرية والمدهش في الامر ان الشعب العراقي كان يصفق لكل حاكم جديد ، نصف هؤلاء الذين يديرون الحكم في بغداد كانوا يصفقون باخلاص لصدام وبين ليلة وضحاها اصبحوا وطنيين وهم قبلها كانوا رفاقاً مخلصين ، امثال هؤلاء الرفاق يحاولون ابراز وطنيتهم المزورة امثال المعلق المتورم بالعنصرية فهو يكره شعباً بكامله، لكنني اقول له، اكتب ما تشاء وتجاوز كما تشتهي فلقد قرر الشعب الكوردستاني ان يقول كلمته وقدره، نحن لا نريد العيش معكم لانكم لا تحبون العيش بامان وتفضلون الحرب علي السلام، انتم لا تفرقون بين الدماء والماء ولغة التهديد والوعيد عندكم افضل من لغة الحوار والتفاهم، انتم تقدسون الكره وتنبذون المحبة فلماذ تريدون ان نعيش معكم؟ عندما اقرء كلماتك وامثالك ازيد عزماً وايماناً في قول نعم والف نعم.

آبو عزرائيل وحده كافي
واحد -

سنرسله لكم يا جبناء وحده سيدحر قوات مسرور وشحرور وطرطور وعصفور ويفرون كالأرانب كما فعلوا في سنجار وتركوا اَهلها ونسائها لتقتل وتغتصب وتسلى وكما فعلتم قبلها وسكنتم الجبال كالماعز وفر قزمكم الى ايران ولَم يرجعه الا الجيش الصدامي في الوقت الذي حاربت نساء الكرد حتى الموت في كوباني ، فأين شجاعتكم ؟ بل أين رجولتكم ورجولة قائدكم الذي لم يراه احد في اَي معركة بل هو واولاده في عواصم الغرب ؟؟؟؟

استسلم فرقتان من الجيش ا
فرقة رقم٢ و٥ -

استسلم فرقتان من الجيش العراقي خلال ساعات في التسعينات اي ٦٠ الف استسلم لاء شرس واحقر جيش في العالم ....وهرب فرقة كركوك بالدشداشات , اتصور انت من الهاربين من كركوك , الجبان يشتم وهو اول من يهرب .

وخراب في الموصل؟
لا لا لا لا -

لا يرى كاتب المقالة ما حصل من دمار وخراب في الموصل؟ وما علاقة الكورد بموضوع علي وعمر وخراب في الموصل؟ ؟ الشيعة دمروا الموصل حقدا بالسنة حتى الاطفال يعرفون . وهل تعرف ماذا فعل السنة بالشيعة في الكرادة ؟

منصب مدير الأمن العام
شيعي -

لأول مرة في تاريخ دولة العراق يتولى فيها شخص شيعي منصب مدير الأمن العام وهي في زمن البعث وهو ناظم كزار .

“حزب الدعوة”
شيعي -

لمسئول الأول عن التحقيقات الجنائية للمنتمين إلى “حزب الدعوة” في الثمانينات والتسعينيات كان من الشيعة، وهو عقيد الأمن علي الخاقاني، وهو من أهالي النجف

رئاسة محكمة الثورة
شيعي -

تولى رئاسة محكمة الثورة التي اختصت بالنظر في قضايا التآمر، شيعيان هما هادي علي وتوت ومسلم الجبوري.

(مديرية إيران)
شيعي -

تولى إدارة أخطر مديرية في جهاز المخابرات (مديرية إيران) اثنان من الشيعة ففي فترة برزان استلمها هوشنك ثم من بعده مؤيد عبد الجليل علي جلو الزبيدي من أهالي الكوفة إلى فترة الاحتلال .

ثلاثة مديريات عامه
شيعي -

يتكون جهاز المخابرات من ثلاثة مديريات عامه كان يرأس أحدها اللواء الركن حسين محسن علي مدير عام الشئون الإدارية . * كان معظم مدراء الدوائر الحساسة في جهاز المخابرات شيعه .

زمن البعث
شيعي -

في زمن البعث تناوب اثنان من الشيعة على رئاسة الوزراء هما الدكتور سعدون حمادي ( الكوفة) ومحمد حمزة الزبيدي(الحلة) .

أطول فترة قضاها
شيعي -

أطول فترة قضاها رئيسا للمجلس الوطني العراقي كان من الشيعة وهو الدكتور سعدون حمادي. * أطول مدة قضاها في المنصب كوزير خارجية للعراق الدكتور سعدون حمادي، * ثم تولى الوزارة طيلة التسعينات محمد سعيد الصحاف( الحلة) . * أطول مدة قضاها في المنصب كوزير نفط الدكتور سعدون حمادي. * أطول فترة قضاها وزيرا للتجارة شيعي وهو حسن العامري . * محافظي البنك المركزي العراقي : الدكتور عبد الحسن زلزلة و طارق التكمجي وهذا ما لم يحصل في أي عهد سابق.

شركة النفط الوطنية
شيعي -

شركة النفط الوطنية المسئولة عن إنتاج وتصدير النفط العراقي ترأسها ثلاثة من الشيعة ولأطول مدة وهم عبد الأمير الانباري وفاضل الجلبي (ابن عم احمد الجلبي) ورمزي سلمان الذي تولى رأستها عندما تمت تسميتها لاحقا بهيئة تسويق النفط (سومو).

أكثر من 60% من المدراء
شيعي -

أكثر من 60% من المدراء العامين في هيئة التصنيع العسكري كانوا من الشيعة وأكثر من سبعين في المائة من الكادر الهندسي والفني المتقدم فيها هم من الشيعة.. * معظم خبراء وعلماء منظمة الطاقة الذرية كانوا من الشيعة من بينهم جعفر ضياء جعفر وحسين إسماعيل البهادلي وحسين الشهرستاني.

أكثر من ستين بالمائة من ا
شيعي -

أكثر من ستين بالمائة من المدراء العاميين في الدولة العراقية وكوادرها الفنية والتقنية والعلمية الذين يشغلون المناصب والمسؤوليات المتقدمة فيها هم من الشيعة… * أطول فترة قضى فيها شخص عراقي في منصب مدير عام في الدولة العراقية منذ تأسيها وحتى الغزو كان من الشيعة هو مدحت الهاشمي مدير عام الشركة العامة للسيارات. * جميع المدراء العاميين لدوائر التربية في المحافظات العراقية في وسط وجنوب العراق كانوا من الشيعة طيلة فترة حكم البعث.

الحزب :
شيعي -

الحزب : إن أكثر من ستين بالمائة من البعثيين هم من الشيعة وكان الكادر الوسطي في البعث يتألف من أكثر من سبعين بالمائة من الشيعة وهم أساس بنية الحزب التنظيمية والتكوينية وهم من تولى العمل الجماهيري والتنظيمي فيه.

معظم أعضاء القيادة القياد
شيعي -

معظم أعضاء القيادة القيادتين القومية والقطرية من المسيحيين والشيعة 1. ميشيل عفلق – الأمين العام للحزب ( مسيحي ) 2. شبلي العيسمي – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي ) 3. منيف الرزاز – الأمين العام المساعد للحزب ( مسيحي ) 4. الياس فرح – عضو القيادة القومية ( مسيحي ) 5. طارق عزيز – عضو القيادة القومية ( مسيحي ) 1. نعيم حداد – عضو القيادة القومية ( شيعي ) 2. سعدون حمادي – عضو القيادة القومية ( شيعي ) 3. عزيز صالح النومان- عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 4. محمد حمزة الزبيدي – عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 5. مزبان خضر هادي- عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 6. عبد الحسن راهي فرعون – عضو القيادة القطرية ( شيعي ) 7. حسن العامري – عضو القيادة القطرية ( شيعي )

آخر رئيس تحرير لجريدة (ا
شيعي -

آخر رئيس تحرير لجريدة (الثورة) الناطقة بحزب البعث هو سامي مهدي، شيعي. * المستشار الإعلامي لصدام حسن، شيعي وهو عبد الجبار محسن. * مستشار صدام للشؤون الحزبية شيعي وهو محسن راضي سلمان.. 7. حسن العامري – عضو القيادة القطرية ( شيعي )

هل صدام حسين كان طائفياً
شيعي -

هل صدام حسين كان طائفياً!!

رزكار rizgar يكتب
باسم ارا الارمني -

ارا اسم ارمني وليس كردي ومعروف ان رزكار الكردي يكتب باسماء كثيرة منها ارا والاسكتلندي وغيرها فرزكار يكتب باسم ارا الارمني

هل تعرف اين تقع الكرادة
هل -

هل تعرف اين تقع الكرادة ؟ هل تعرف ماذا فعلوا بكم ؟ ارسل لك الفيديو مجانا اذا لم تسمع ؟

جيش الدشداشة
دشداشة -

جيش الدشداشة هرب في كركوك .

حثالات بشرية
Rizgar -

حثالات بشرية منحطين اخلاقيا ,

اسفي على الشعب اليهودي ,
آراز -

اسفي على الشعب اليهودي ,رمى العرب اليهود في البحر الى الا بد.

إلى من يهمه الأمر
أبو ذر -

إلى الاخوة الأعزاء باسم زنكنة و رزكار والمحلل السياسي برجش شويش عليه أفضل السلام،

الامام المهدي
جلال الدين الصغير -

جلال الدين الصغير سوف نرسل اليهم الامام المهدي . اكثر اجراما وحقدا من علي حسن المجيد .

قمة الخبث
متابع -

رزكارالفيلي الذي يكتب أحياناً باسمه الحقيقي (تقي) والذي ارتمى لحد النخاع في حزب عائلة بارزاني ـ رزكار هذا ـ قمة الخبث.. يطرح أسماء لشيعة وصلوا إلى مناصب في دولة البعث بسبب انتمائهم الحزبي ليقطع حبال الوصل بين الأكراد الشيعة الفيلية وبين أبناء مذهبهم من سائر العراقيين ليكرهوا الشيعة في أعينهم كما هو حالهم مع السنة الصداميين الذين اضطهدوهم.. إنه يثير في نفوسهم الحقد العنصري على عموم العراقيين شيعتهم وسنتهم فيندفعوا للمشاركة في الاستفتاء الرقيع.

العربة قبل الحمار
عراقي وبس -

هذا مثل امريكي يدل على غباء من لايعرف تدبير اموره وينطبق بالفعل على برزان وبطانته الفاسدة فهل سمع احدكم ان يقوم رئيس منتهي الصلاحية وبرلمان غير شرعي من الطراطير باستفتاء ثم يتبعه بشهرين انتخابات برلمانية ورئاسية ؟؟ فليتصور اي عاقل نزاهة هذا الاستغباء لا الاستفتاء !!! انها عملية مزورة النتائج ولذلك رفضت كل الدول والهيأت ارسال ممثليها ليكونوا شهود زور على هذه المهزلة ولكن غباء الدكتاتور كما سبقه صدام بانتخابات ال ٩٩.٩٩ يتصور ان العالم غبي مثله وعائلته بل ان الاموال التي ستصرف لهذه المسرحية ستكون اكثر نفعاً لشراء حفاضات الاطفال لانها انزه وانظف من استفتائه الصوري المزيف

كل الجلادين في مديرية ام
شيعي -

اكثرية الجلادين في مديرية امن منظومة الشمال ( اكبر مركز للتعذيب على مستوى العراق ) في كركوك كانوا من الشيعة . وبعض الجلادين من فلسطين .

لمنع الاستفتاء
جلال الدين الصغير -

سوف نرسل الامام المهدي الى الكورد لمنع الاستفتاء منعا باتا . كان بالاحرى ارسال الامام الى الكرادة او سبايكر او الفلوجة .

باسم ارا الارمني
آرا -

آرا اسم مؤنث في اللغة الكوردية . آرا في اللغة الارمنية اسم مذكر : أسم أسطوري, قديمآ ألهة الحرب عند الارمن , في الميثولوجيا الارمنية الملك آرا كان على قدر عظيم من الجمال لذلك حاولت الملكة السريانية سميراميس الهجوم على مملكة آرا واسره والقبض عليه .

عراقي متبرم من العنصريين
کامران الکورد -

السید عراقي متبرم من العنصريين لي بعض الملاحظات علی تعلیقک اعلاه، اولا تاریخیا ان تلك المنطقة تعود للاکراد وهم ساکنئها منذ الازل ولم یاتوا من منطقة اخری بخلاف الترک والعرب الذین اتوا الی تلك المنطقة بعد ظهور دنیهم ولهثتهم لحواری العین. ثانیا لایجوز ان تعیروا او تقللوا من الدواعش او تنظیم الدولة الاسلامیة لانها ولدت من صلب الثقافة الاسلامیة لم تمیل عن خطها ولو ملم واحد، اذکر لي حادثة ارتکبتها تنظیم الدولة نها عنها الرسول ولم یفعلها، اما بخصوص انها افضل من الاکراد فکل شخص له الحق بمدح قومه. ثالثا آخر الدواء الكي لایفید، لقد فعلتموه سابقا کثیرا، الانفال الاولی و الانفال الثانیة ولکن هذه المرة فێ زمن صدام والکیمیاوي وووو کل جرائمکم التي ضد الانسانیة والمنصوصة في دساتیرکم الاولیة ومع هذا یعود الیهود لاسترجاع حقوقهم وارضیهم والاکراد کذلك وانتم بۆسکم فیما بینکم.

من حقكم تقرير مصيركم
Sofya -

كلامي موجه لجماعة بارزاني حصرا. قبل أن تجيبوا بالشتائم والسباب.من حقكم أن تقرروا مصيركم على أرض أبائكم وأجدادكم التي لا أعرف أين تقع!!!!!والعراق ليس هو أرض أجدادكم أربيل قلعة أشورية معروفة للجميع.زاخو و دهوك مدن عراقية مسيحية بأغلبيتها.جئتم مهاجرين قبل أكثر من قرن من وراء الحدود باستثناء أهالي السليمانية .تمت معاملتكم بأحسن ما يكون من قبل أهل العراق باستثناء فترة حكم الطاغية صدام اللذي قتل من العرب أضعاف كثيرة مما قتل من الأكراد. وبعد كل هذا كان أل البرزاني ولا زالوا خنجر في جسد الوطن(باستثناء أهل السليمانية الكرام).كتب البلدان قديما تريكم أين كانت حدود العراق .من يريد العراق الحر الديمقراطي الاتحادي فأهلا وسهلا به ومن يريد التقسيم سنحاربه إلى يوم يبعثون.

ولا تنسى.جحوشكم.
Sofya -

ولم نسيت أفواج جحوشكم أو ما يعرف بأفواج الفرسان الصدامية. الخيانة عرق والعرق دساس كما يقول المصريين.هههههه

اتهام على الطريقة السامية
حسن -

في الحقيقة الكاتب يسرح في الخيال والاوهام فهو لم يقرأ حتى تصريحات قادته الكورد فيتسرع باتهام الاخرين والمخالفين لمواقفهم بالعنصرية والطائفية وهو سلاح ممجوج يستخدمه الاسرائيليون ضد كل من يكشف زيفهم وعنصريتهم الحقيقية حيث كل من ينتقدهم يوصم بانه ضد السامية ! وهؤلاء الكورد تعلموا من اشقائهم الاسرائيليين ذات الاسلوب والتكتيك للتغلب على العقول وتحقيق مأربهم العنصرية , هوشيار زيباري بنفسه انتقد دول الغرب لمواقفها المخالفة لاجراء الاستفتاء في كلمة له امام ندوة في اربيل جمعت مجلس الاستفتاء واتهمتهم بانهم ضد مبادئ الديقراطية التي هم يعملون بها !! هذا يعني ان كلام الكاتب مجرد تهم يوزعها بطريقته العنصرية الشوفينية التي يسير على نهجها معظم الانتهازيين والانفصاليين الكورد ولا علاقة لها لا بالديمقراطية التي سحقها مسعود البرازاني من خلال تربعه لعقود على كرسي زعامة الكورد ويرفض التنازل عنه لشركاءه واليوم يريد من خلال الاستفتاء ضرب عصفورين بحجر اقصاء جماعة التغيير بعد ان يجبرهم على القبول بالاستفتاء ونيل "استقلال" كوردستان وفصلها عن ارض العراق وهو خطأ تاريخي سوف يقضي على حلمهم الى الابد بعد ان قضى رضا شاه في مهاباد حلمهم الاول في ايران وانهى دولة لم تستمر في الحياة اكثر من 6 اشهر , اليوم كوردستان العراق مطوقة من الجو ومن الارض شرقا من ايران وشمالا من تركيا وجنوبا من الدولة المركزية في بغداد التي لها بالمرصاد بعد الانتصارات على داعش حليف مسعود وغربا من سوريا حيث البحر تحت سيطرة النظام في سورية فم يبقى لهم الى التقوقع داخل مساحة قد تكون نهاية لشيء اسمه كوردستان .

الكرد تؤم المواصلة
عراقي الى الأبد -

تذكرني كلمات أنصار قزم اربيل بما كان يقوله المواصلة ومنصات الذل والمهانة عن الاقصاء والتهميش والثوار فأصبحت مدنهم دمار وأعراضهم مستباحة من الشيشاني والأفغاني والصومالي وعوائلهم تسكن الخيام وتتعتاش على لقمة الذل تعصف بهم رياح الشتاء وحر الصيف ولن يكون مصير الكرد افضل منهم على يد الأتراك والايرانيين ، اتركوهم يا حكام العراق يذهبون الى مصيرهم ووفروا لنا ال ٢٠ بالمئة التي نحن أولى بها من السراق وأعدكم انهم سيأتونكم زاحفين ، ارحمونا وأغلقوا الباب ورائهم بألف قفل وسدوا كل المنافذ معهم برية وجوية وكما يقول المثل كومة حجار ولا هلجار . وإذا كُنتُم تشكون في أعلاه استفتوا كل الشعب العراقي وستسمعون نفس القول

رقم 8
بەختیار موراد -

(يارب تصير الحرب حتى أخذ سباية من الشمال!) نحن لا نرجوا الحرب ولکن اذا وقعت فتتلقون مصیر آبائکم في ارض کوردستان سوف نعلمکم درسا لن تنسوها، هل نستم 1991 ؟ 250 الف من جندوکم انهزموا خلال ایام معدودة کان عمري 15 سنة رایت بام عیني ضباط الصف الاول ( اي لواء الرکن، عمید الرکن، عقید )الجیش العراقي المهزوم دائما کانوا یبکون مثل النسوان! ستبکون مرة اخری و ستدفنون الی الابد لا نعاملکم کاسری حرب بل کحثالة الارض.