فضاء الرأي

هل سمعتم صرخة الايزيدية إيفانة وليد حسين؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفتاة الايزيدية (ايفانة وليد حسين ),مواليد 20\10\1996 قضاء ( شنكال ) قرية (تل قصب)، كانت تعيش مع عائلتها حياة طبيعية قبل احتلال داعش لقريتها المغدورة، (ايفانة) تنهض اليوم من رمادها كالعنقاء لتعلن عن ميلادها الجديد وهي تصرخ باعلى صوتها وتقول: (هل يستطيع هذا العالم أن يعوضني ما فقدته في وطني)؟ 
تروي (ايفانة) الناجية من عصابات داعش الارهابية، للعالم كضحية وشاهدة على جريمة العصر تروي قصتها المأساوية و ما تعرض له المواطنون الايزيديون من مجازر مروعة لاتوصف، وما تعرضت له شخصياً على أيدي الاوباش أعداء البشرية خلال فترة اسرها.

تعرضت (ايفانة) لشتى أنواع الذل والإهانة والتعذيب الوحشي الممنهج على يد وحوش بشرية انتهكت حقّها في الحياة لا لشئ إلا لأنها ايزيدية. 
بالرغم من ماساة البيع والاستعباد والاهانة المستمرة، استطاعت (ايفانة) ان تصبر صبرا جميلا و تتحمل كل مراحل الاسر والتعذيب الوحشي بارادتها الفولاذية، وهي تتنفس من عاصفة الذل وإلاهانة والتحرش الجنسي والتعرى أمام أشرس وحوش الأرض وتحت راية المربع الاسود.

و للاسف لا تزال هذه الوحوش البشرية تحيط بالايزيديين من كل جانب، وتحوم حولهم وترتكب ابشع الجرائم بحق هذا المكوِّن المسالم، وإن العالم مازال متقاعسا عن القيام بواجبه في معاقبة المجرمين الحقيقيين. وحسب الدراسة التي نشرت في دورية بي.ال.أو.اس الطبية أن اكثر من 3100 إيزيدي قُتلوا على يد داعش (أكثر من نصفهم بالرصاص أو جز الرؤوس (النحر) أو الحرق وهم أحياء)، وان نحو 6800 ايزيدي خُطفوا لاستغلالهم في الاستعباد الجنسي وبيعهم في سوق النخاسة أو استخدامهم كمقاتلين او كقنابل موقوتة في ساحات القتال. 

تصرخ ( ايفانة ) اليوم بملء فمها وبِحُرقة لتروي للعالم الصامت صمت القبور ما تعرض له المواطنون الايزيديون من مجازر مروعة بوحشية لاإنسانية لا توصف.
تستذكر ( ايفانة ) بألم شديد ما حدثت لها فتقول : ( كنت طالبة في الخامس الإعدادي واعيش حياتي الطبيعية مع اهلي واقاربي وصديقاتي قبل ان يهاجمنا داعش وتجتاح قرانا، فهم كالجراد الذي اذا حلّ على الأخضر أكله ولم يبق منه شيئاً.

 ففي يوم 3\8\2014 ومع اقتراب داعش من تخوم منطقة (شنكال)، نزحت جميع الاهالي ونحن ايضا فعلنا مثلهم ولكن سيارة اهالينا لم تكن تكفينا فتأخرنا قليلا نحن وعوائل اخرى, وعندما وصلنا الى ساحل الجبل حاصرنا الدواعش واخبرونا بأنهم لن يفعلوا بنا شيئا وما علينا سوى الاستسلام، وبعد ان استسلمنا, حجزونا في (دائرة النفوس في شنكال )وعندما حل المساء فصلوا العوائل والفتيات واخذونا نحن الفتيات الى (تلعفر) التي بقيت فيها لحد فراري منهم. وبعد ان رتبوا الاوضاع، سجلوا اسماءنا وعرفنا انذاك بان تم القبض ايضا على عوائلنا). 

في هدوء و سكينة، تستطرد( ايفانة )في حديثها وتقول : ( خلال فترة اعتقالي تم (بيعي اربع مرات لاربع اشخاص وتعرضت لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي، حاولت مرارا الهروب من جحيم الاستعباد والذل والقهر، الا انهم كانوا يعتقلوني ويعيدوني الى السجن ​, وفي 15\7\2015 استطعت ان اهرب بصحبة اسيرات اخريات في الليل ولم يشعر بنا احد لأننا كنا قريبين من سيطرة البيشمركة الكردية ووصلنا اليهم بعد معاناة لاتوصف ). 

تقول ايفانا: ( في الساعة العاشرة صباحا وصلت قوة كبيرة من داعش الى ( شنكال)، ولكننا تعرضنا للاسر قبل ذلك الوقت، في الحقيقة لم اتعرف على وجوه الاشخاص الذين اعتقلونا وتعاونوا مع داعش لانني لم اكن اعرفهم اساسا قبل مجيء داعش ولكنني متأكدة من تعاون اهالي بعض القرى المجاورة لقريتنا مع عصابات داعش لأنهم عندما سمعوا ان داعش اوصلت مشارف(شنكال )، حملوا اسلحتهم ورحبوا بهم احسن ترحيب وبايعوا البغدادي ). 

تعيش (ايفانة ) اليوم في احدى الدول الاوروبية ولكن تخشى من تكرار ماحصل لهم من جرائم الإبادة،وتقول بكل صدق وصراحة : ( ليس لدينا ضمانات بعدم تكرار ما حدث ولا نستطيع العيش مع من نهبوا وسلبوا منّا كل شيء وقاموا بخيانتنا وسبي بناتنا وقتل عوائلنا، وعليه لم نعد نثق بأحد، لقد استهدفوا كل مقدساتنا وحضارتنا ولم يتركوا لنا شيء الا الموت، الوضع الحالي للمواطن الايزيدي صعب جدا كون كل فرد ايزيدي فقد احد او مجموعة من عائلته، والاكثر من هذا ولحد اليوم لم يساعدنا احد، نحن سئمنا من هذا الوضع،تصوروا معي ما يقوله الفرد الايزيدي اليوم ( اختي معروضة للبيع ب 100 دولار امريكي وانا لا املك 100 دولار)،فأنا شخصيا اتصور ان حملات الابادة ستتكرر، اضيف الى ذالك لحد هذه اللحظة لم يتم القاء القبض على اي شخص من المناطق التي ساعدت داعش بل بالعكس فهم يعيشون برفاهية وكأن شيئا لم يحدث، اما نحن فقدنا كل شيء ولازالت الإهانات بحقنا متواصلة، على سبيل المثال : لا يحق للنشطاء الايزيديين التعبير عن رأيهم، ولا يحق للايزيدي رفع العلم الايزيدي في مناطقهم، كما انه يصعب عليه القول بأنه ايزيدي لأن لا احد يحترم ديننا فلذلك لا شيء يؤكد لي ان الايزيدية كديانة سيتم حمايتها وستُحترم وبالتالي فتكرار الابادة ايضا متوقعة ). 

تعرفت الناجية (ايفانة) قبل ايام على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي عندما ظهر على شاشات فضائية ( رووداو ) الكردية خلال نزوحه مع أهالي( تلعفر) إلى مناطق آمنة تحت سيطرة القوات العراقية.

تمكنت ( ايفانة) عندما كانت تتابع أحدث الأخبار العاجلة والتحليلات والتقارير الميدانية عن نزوح اهالي تلعفر( غرب الموصل ) بعد ان استسلموا لقوات العراقية, تمكنت من التعرف على مسؤول داعشي بتنظيم الدولة الإسلامية، وهو يتحدث عبر الفضائية المذكورة عن احداث تلعفر ويتظاهر بأنه نازح، حيث قالت لي (ايفانة) وعينيها مليئة بالدموع : ( كنت أنظر إلى التلفاز بذهول وفجأة ظهر على الشاشة (ابو علي) بين النازحين )، (هذا الجلاد الذي لن أنساه ابدأ، وسيبقى اسمه (القذر) يتردد في عقلي إلى أن أقتص منه على ما فعله لي ولبنات جلدتي، لقد ظهرهذا الجلاد على شاشة التلفاز قبل ايام بين نازحي تلعفر, وتذكرت افعاله وكيف كان يتاجر بنا وياخذنا للبيع في السوق النخاسة، وهوشخصيا قام (ببيعي لأكثر من شخص في سوق العبيد) ولهذا اعرفه جيدا،التقيت به منذ اليوم الاول الذي نُقلت به الى تلعفر وكنت اراه كل يوم). 
وحول من يتحمل مسؤولية إبادة الايزيديين، تقول (ايفانة): هناك ا كثر من جهة تتحمل مسؤولية إبادتنا نحن كشعب ايزيدي، وفي مقدمتهم : حكومة اقليم كردستان وحكومة العراق واهالي القرى المجاورة والكثير من الجهات المسوؤلة لأنها حملت على عاتقها حمايتنا ولكنهم هربوا وتركونا لقمة ساغة للإرهابيين، اما القسم الاخر فتعاونوا مع داعش مباشرة).

على الرغم من الانتصارات العسكرية الكبيرة على داعش الإرهابي، من الضروري جدا ان تعمل الجهات المعنية في شن حرب فكرية واسعة بالتوازي مع الحرب العسكرية الجارية، لاجتثاث فكر التنظيم الذي يبقى موجودا ومؤثرا في عقول الناس وخاصة (البسطاء)، لان التجارب الماضية اثبتت بان العقيدة الداعشية تسيطر على الفكر بشكل أكبر من السيطرة التي يفرضها أفراد تنظيم داعش او اي تنظيم إرهابي اخر باستخدام السلاح. 

فجأة ضمت (ايقانة) يديها بقوة لصدرها وقالت: (في الحقيقة منذ ان تحررت الموصل كنت اكرر دائما هذه الكلمات : تحررت الموصل، ولكن من يحرر عقول الناس من سموم الإرهاب والإرهابيين، من سيضمن ان الناس لن تطبق افكار داعش في المستقبل) لان بصراحة داعش زرعت بذور الحقد والانتقام والاكراه والغاء الاخر في عقول الناس، اقول بصراحة ان اجتثاث فكر داعش يحتاج لسنوات كثيرة وكثيرة جدا. اضافة الى ذالك، اننا بحاجة إلى قوانين تحمينا من الأفكار العنصرية المتطّرفة). 
اخيرا اقول: 
اعتقد جازمأ بان إعادة تأهيل خطباء المساجد والمعلمين في المدارس الدينية تحديدا، بالإضافة إلى ضرورة تعديل مناهج التربية والتعليم في العراق والدول العربية بشكل عام امرضروري جدا، فنحن بحاجة الى مناهج علمية وتثقيفية لتنشئة جيل يؤمن بالتسامح وتقبل الآخر بدل تثقيفهم بالفكر المتطرف العقائدي والغاء الاخر كما يحصل الان، على سبيل المثال لاالحصر، كما نعرف جميعا بان مقررات (الأزهر)، وهو الذي يعتبر رمز (الاعتدال) في العالم الإسلامي وينظر إليه على أنه المنبر الإسلامي الأعرق والحقيقي في تاريخه واعتداله الديني، ولكن للاسف يدعوا بعض منهاهجه على كراهية الآخر وتشجيع قتله بابشع الطرق،ففي المقرر المسمى (الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع) والذي اطلعت عليه شخصيا، والصادرعن قطاع المعاهد الأزهرية في 2014.

 يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول على سبيل المثال : للمسلم- كفايه لشر (الكافر ويقصد بالكافر كل من يؤمن بدين غير دين الاسلام ) (ان يفقا عينه، او يقطع يديه ورجليه، وكذا لو اسره، او قطع يديه او رجليه، وكذا لو قطع يدًا ورجلًا) وهذا نص يحرض على القتل والتعذيب والغاء الاخر تماما وبحجج واهية. 
وفي صفحه 357 من نفس المصدر يعلم الازهر تلاميذه كيف يهينون اصحاب الديانات الاخري المخالفين للاسلام جاء في النص : وتعطي الجزيه من الكتابي على وصف الذل والصِغَار ويقولون له (اعط الجزيه يا عدو الله )، وفي نص اخر يعلمون تلاميذهم بـ( ان من قتل مرتدًا فلا شيء عليه، كما انه يتم الاستيلاء علي مال المرتد)، والمرتد في اصطلاح الفقهاء هو الذي يكفر بعد إسلامه، ويلزم (المرتد وكل كافر) التوبة إلى الله تعالى والدخول في الإسلام من جديد، فإن تاب تاب الله عليه، فإن لم يتب فإنه( يُعاقب بالقتل). 

وعليه نؤكد ونقول : ان مراجعة المناهج الدراسية بشكل عام بات من الضروريات لاجتثاث العنف والاكراه والغاء الاخر في مجتمعاتنا. 
وفي هذا الجانب تقول( ايفانة) : من خلال تجربتي رأيت ان بعض الائمة والخطباء يحرضون الناس على الفتنه ويصفوننا بابشع الاوصاف ويسيؤون لنا بالتلميح أو التصريح، وعليه اعتقد ان الدروس التوعية والإرشاد بشكل عام اهم بكثير من الدروس الدينية لأنني اظن ان الناس يجب ان تتعلم اشياء عن الديانات والثقافات الاخرى ايضا وليست ديانة الفرد وحده، كما في الدول الغربية،هناك ضرورة ملحة لنشر ثقافة الاديان المتعددة في مجتمعنا ). 

صمتت( ايفانة ) قليلاً ثم نظرت الية وقالت بكل كبرياء وثقة : (نحن هنا لكي نضع بصمتنا في هذا الكون، و الا ما فائدة مجيئنا اليه ). 
 نعم، بعد هذه الصرخة ودعت البطلة( ايفانة ) وقلت لنفسي، أدركت الآن لما أثارت صورة( ابو علي ) (ايفانة )ولماذا صرخت وبكت عندما ظهر( ابو على) على فضائية (رووداو ) الكردية، نعم، ادركت الان لماذا صرخت (ايفانة ) بملء فمها وهي واقفة امام شاشة التلفاز بذهول وتصرخ : ( انه هو، ابوعلي القذر، هذا الشخص الذي اشتراني وباعني اكثر من مرة، لا يمكنني نسيان وجهه ابداً، كان مسؤولا عن بيع وشراء جميع الايزيديات في تلعفر وانا واحدة منهم، انه هو، هو (ابو على ).
ــــ
*ملاحظة، هذه المقالة مقتبسة من لقاء مع الناجية الايزيدية ( ايفانة وليد حسين ) في 25 / 8 / 2017 لايصال صرختها الى كل من يهمه الامر. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من سبب الماساة؟
ته لان -

شنكال هي شهيدة الجبن الذي وقعت به قوات البارتي عندما انسحبت وتركت اهلنا من الكرد الايزيديين دون حماية وهم كانوا تحت حمايتهم ولاتوجد قوات غير قوات البارتي، العار سيضل يلاحق قادة البارتي لما حصل لاهلنا من الايزيديين.

وينو ألمالكي
أحمد شاهين -

نسيتوا شو قال المالكي ما ننطيها....يريد يحكم ألعراق فقط وضحى بشعي العراق مسلمين ومسيحيين وغيرهو لو العراقيين رجال يحكموه ويفتحزا تحقيق باليحصل. 2- يجب محاكمة الأزهر وشيخه اللي كفر مفكرين مصر وقتلوهم ولم يستطيع تكفير الدواعش لانهم يتبنون نفس الفكر ومتخرجين من أزهره

حدث الموت مساء البارحة!
زبير عبدالله -

هذا العنوان اقتبسته من فيلم بهذا الاسم، ومخلص الفيلم، أن يهوديا وجد ابنته مقتولة، وحاول بشتى الطرق القانونية، ومؤسسات الدولة للانتقام من المجرم ، لكن لم يساعده احد،.في الفيلم يمر أمام مجرمين، ويقول انا سانتقم منكم شخصيا.....وينتقم..الكورد يجب أن ينتقمواا من اعدائهم، لااحد يساعدهم بالتأكيد...والآن لماذا انسبت إلى ايفانة،ذكرت اولا بأن سلطة الاقليم مسؤولة ، اولا وبعدها الباقين...وانت نفسك تقول وباسمها، بأن القرى الموجودة حولهم بس سمعوا، بوصول داعش، أخرجوا اسلحتهم، وساهموا في القتل، والسبي، والارهاب....أيها الكاتب الكريم، أن تعادي شعبك وعلى رأسهم قيادة الإقليم الوطنية، والتي على الأبواب للاستفتاء، وتكوين كيان كوردي، والايزيديون هم روح الإنسان الكوردي،ومنهم منشاه،. حتى لم تتنازل بأن تقول انهم كورد...الاتعلم بأننا خرجنا من ديننا الايزيدي، وهذه هي المصيبة الايزيدية لاتسمح بأن يعود إليها من خرج منها، ...وإذا مر الكوردي أمام صور المجرمين على غرار الفيلم، سيجد صور من قم، وأخرى من انقرة، سيجد صورة للمالكي، والسليماني.....واخرون...والقيادة الوطنية في كوردستان، وحدها تستطيع ان تنتقم من المجرمين ، وخلفهم يجب ان يسير الجميع....

I agree
Kamaran -

I agree with you, but Barzani and his slaves on this forum have no shame or embarrassment in accusing us of being traitors, forgetting they paymaster have committed the worst acts of treason in the Kurdish history. Barzani’s thugs and militia are only brave when it comes to killing innocents and journalists, but when it came to Sinjar they ran away like cowards and the only people who defended it were women and men of western Kurdistan.

جبناء
ابو لهب لا يمزح -

هذا ما فعله الدواعش الزنادقة الهمج لانهم توارثوا الاعمال المجرمة من النصوص--المتخلفة . من القرون الوسطى---اقول الى الازيديين والمسيحيين ومن معهم--لا ترضوا باقل من دولة تجمعكم--لايمكن العيش مع فكر الوحوش

تسلم
نشميل احسان -

ما اروعك , مااروعك واروع ايفانة , فديتكما بروحي وليسمع العالم صرخت ايفانة لعلى وعسى ان ينه من نومه , عشت يا بطل

الى رزكار
ايزيدي -

ارجو ان يقرأ رزكار وكفاح وسربست وزبير واسكتلندي واخرين من جوقة احباب القائد , ما قالتها الايزيدية ( ايفانا ) , عنما قالت بان حكومة الاقليم سببت في الخراب وتسليم اهالي شنكال الى داعش . اللعنة على البارزاني الذي سلم شنكال لدواعش زالان يريد ان يزايد بقضية الاستفتاء , تبا لكم يا اوغاد

كركوك مقابل شنكال
بختيار حسين -

استذكرت صحيفة "مورنينغ ستار " البريطانية جريمة إبادة الآلاف من الأيزيديين العراقيين في جبل سنجار على يد عصابات «داعش» الارهابية والتي تدخل اليوم عامها الثالث، بعد أن تم الاعتراف بها رسمياً من قبل الأمم المتحدة في العام الماضي على انها جريمة إبادة جماعية نالت صداها في العديد من المدن حول العالم، بما في ذلك العاصمة البريطانية لندن.وأضافت الصحيفة البريطانية انه في الفترة التي شهدت هجوم تنظيم «داعش» الارهابي على القرى الأيزيدية، كان أبناء تلك القرى يوجهون النداء تلو النداء الى البارزاني طلباً للمساعدة التي كانوا قد وعدوا بها إبان سيطرة قوات البيشمركة على مناطقهم، إلا أنهم شهدوا لحظة وقوع الهجوم الداعشي على سنجار،و الإنسحاب الكامل لقوات البيشمركة دون أي قتال بحجة إنها لم تتلق أي تعليمات للاشتباك مع «داعش»، مما أجبرهم في نهاية المطاف الى النزوح بالآلاف الى الجبال حيث تركوا ليواجهوا مصيرهم هناك دون غذاء أو ماء، مشيرةً في سياق التقرير الى أن البارزاني حينها كان قد وضع نصب عينيه ما وصفتها الصحيفة بـ «الجائزة الذهبية» المتمثلة بمحافظة كركوك الغنية بالنفط والتي يعتقد أنها ستضع الأسس لدولة كردية مستقلة في شمال العراق، وهو ما كان يشغل بال البارزاني أكثر من أي شيء آخر.واتهمت الصحيفة في سياق تقريرها بارزاني بـ «خيانة» سنجار، مستشهدةً بتساؤل العديد من المحللين ووكالات الأنباء عن كيفية ترك تنظيم «داعش» الارهابي لمحافظة كركوك المليئة بحقول بالنفط وغير المستقرة أمنياً الى حد كبير حينها والتوجه بدلا من ذلك إلى مدينة الموصل، بالإضافة الى ما ذكرته صحيفة «دير شبيغل» الألمانية عبر مقالة نشرتها مؤخراً، في أن إرهابيي «داعش» لم يجدوا أي مشكلة في عقد صفقات «براغماتية» مع حكومة البرزاني تتضمن احتلال «داعش» للموصل مقابل ترك كركوك للأكراد.

شاهد عيان
درمان -

انا ايزيدي وكنت في شنكال وهنا ادلوا بشهادتي امام الله وامامكم , يوم 3-8 وفي الساعة 9 صباحا انسحب قوات الديمقراطي الكردستاني بدون اطلاقة واحدة من المنطقة في طريق يمتد 210 كم ولم تتوقف قواتهم الا بعد 3 ساعات في جسر سحيلة ليحتل داعش (سنجار – ربيعة-زمار-سنوني-خانسور-وانكي) مع 150 قرية.كان “سربست بابيري” مسئول فرع الديمقراطي الكردستاني في دهوك، وموسى كردي مسئول قوة في سولاف مع مسئول كبير كان مع عائلته في انطاليا التركية ولم يرجع لحد الان.بعد انسحاب الديمقراطي الكردستاني من سنجار دون اطلاقة طلقة واحدة توجه الكرد الايزديين الى جبل سنجار في مسيرة بين 5 الى 6 ساعات ليدخل داعش سنجار والقرى المجاورة لها.تم قتل 2000 ايزيدي من قبل داعش ومات المئات منهم عطشا حين الوصول الى جبل سنجار.امراء داعش ومنهم “أبو لهب” و”أبو جهل” وبعد هروب الديمقراطي الكردستاني قاموا باسر واختطاف 500 فتاة ايزيديةلو تم المقاومة في كل ناحية وقرية لساعة واحدة لكان داعش بحاجة لأسبوع لاحتلال تلك المناطق ولما تم قتل واسر الايزيديين والايزدييات بتلك الصورة البشعة والمأساوية.

تركيا ومسعود
تحسين مزوري -

مالم يستطعْ داعش المدعومةِ تركياً القيامَ بهِ في جبلِ شنكال الأشم، دفعَ بالبارزاني ومرتزقتهِ من التركمان وبعض العرب السنة، والقوات التركية المتواجدة في باشور، وبدعم من تركيا أيضاً لـ لعب هذا الدور القذر في محاولةٍ ثانية للقضاء على الأخوة الإيزيديين فيها، لذلك ومع تزايد عدد جنود الاحتلال التركي في معسكر بعشيقة، تزداد خطورة الوضع بالنسبة للأقليات الدينية والعرقية في تلك المنطقة المحيطة بمحافظة الموصل شمالاً وشرقاً وغرباً، والتي تشمل مناطق ذو الغالبية الايزيدية بالإضافةِ إلى الآشوريين والسريان والشبك، خاصةً مع تزايد عدد النازحين إلى مخيمات بعشيقة والنواحي المحيطة بها، واستغلالهم من قبل الاستخبارات التركية، وعن طريق أحزاب وميليشيات سنية في مشروعهم الاحتلالي القادم بالمنطقة على غرار جرابلس وإعزاز. الأمر الذي قد يجعل من بعشيقة نقطةً لضربِ الإيزيديين ومكتسباتهم في شنكال وغيرها من المناطق.ويعتبر الوجود التركي ضمن مناطق تغلغل القاعدة وداعش وغيرها من الميليشيات المتطرفة في العراق قديم، ففي 2003 وعندما تم إنزال جوي للقوات الأمريكية في مناطق بالقرب من كركوك، حيث تم إلقاء القبض على 11 عنصراً مسلحاً، تبين فيما بعد أنهم تابعين للدولة التركية، وحينها نشرت صحيفة تايم الأمريكية تقريراً بعنوان (الأتراك يدخلون العراق)، وقد أكده أيضاً الكولونيل الأمريكي “بيل مايفل”، ليعزز الجيش التركي وجوده بشكل قوي، بعد ذلك خاصة في باشور باتفاق مع حزب البارزاني، ونشأ قرابة 20 قاعدة عسكرية وعشرات المقرات الاستخباراتية في مناطق تواجد الأخير بحجة ضرب حركة التحرر الكردستانية، وحفاظاً على الأمن القومي التركي.يتبع

تركيا ومسعود
تحسين مزوري -

ودائماً ما كان المجتمع الإيزيدي في باشور ضحية أي صفقة سياسية يقوم بها البارزاني في المناطق المتنازعة عليها ضمن العراق، كما أن تركيا تلهث لتبقي لها موطئ قدم في تلك المنطقة أكثر من أي أحد آخر، لأهدافٍ احتلاليةٍ تاريخية، فبدءً من مجزرة (سيبا شيخ خدر) و(تل عزير) في 2007، مروراً بالإبادة في 2014 بشنكال ونواحيها، انتهاءً بهجمات خانه صور الأخيرة، كلها تحركاتٌ كانت للقوة المجتمعة الآن في معسكر بعشيقة اليد فيها، فما هي أهمية بعشيقة؟ ومن هم هؤلاء المتمركزين فيها؟ وماذا يُحَّضِرُ حزب العدالة والتنمية من مؤامرة بتشكيله مرتزقة بالوكالة؟ ومن المستهدف؟بعشيقة واستراتيجيتها الجيو عسكرية بالنسبة لتركياتعتبرُ منطقة بعشيقة أكثر النقاط استراتيجيةً وأهميةً في محافظة الموصل، كونها ذو طبيعة جغرافية مميزة، تملك ثلاثة جبال هي ( بعشيقة – مقلوب – مغار )، تغطي مساحة كبيرة من الحدود الشرقية والشمالية للموصل، بالإضافة إلى قربها الكبير من المدينة، لتشكل إطلالةً واسعةً على الموصل وقضاء تل كيف، وعلي رش والشلالات حتى أطراف تلعفر.ومن الناحية الديمغورافية فأنها تعتبر منطقة ذو غالبية وكثافة ايزيدية مع وجود السريان والآشور والشبك، حيث تمتلك العديد من المزارات المقدسة الإيزيدية والكنائس المسيحية الآرثوزوكسية والكاثولوكية، بالإضافة إلى مواقع أثرية مهمة في جبالها المطلة على موصل، كما أنها معروفة بتسميتها المشهورة “أرض الزيتون” لكثرة زراعة الزيتون في منطقتها ولنوعيتها الجيدة.أما بالنسبة لتركيا فأن بعشيقة تعتبر أقرب نقطة تصل تركيا بحدود المناطق السنية في الداخل العراقي بمسافة 95 كم على الأكثر، وهي الفاصل الاستراتيجي للحدود بين تخوم محافظة دهوك والأراضي ذو الغالبية السنية في الشمال العراقي، كما يقطعها طريقٌ بريٌ يصلها بمعبر إبراهيم الخليل الحدودي، حيث يتحرك الجيش التركي بين بعشيقة وباكور كردستان المحتل من معبر إبراهيم الخليل، وإليها عبر جنوب دهوك بكل سهولة ودون أية عراقيل أو مخاطر تذكر، كونها تملك أكثر من 18 قاعدة عسكرية ومقر استخباراتي في دهوك وحدها، وقد أنشأ قاعدتها العسكرية في بعشيقة منذ 1995 إلا أنها عززته بالسلاح والعتاد الثقيل في 2015.البارزاني مَتَّنَ وجود الجيش التركي في بعشيقة وأحتضن آل النجيفي الموالية لتركيا خدمةً للأخير.بعد سقوط الموصل في يد داعش، جراء صفقة سياسية لقوى محلية واقليمية توجه محا

تركيا ومسعود
تحسين مزوري -

ويملك آل النجيفي نفوذاً واسعاً في الموصل ضمن الوسط العشائري السني، وكانوا يعتبرون العدو اللدود للشعب الكردي والمعروفون تاريخياً بولائهم لتركيا منذ عهد قديم، حيث أنهم أول من طالبوا باستفتاءٍ في الموصل لضمها إلى تركيا.وأزداد خلال الفترة الماضية المشادات الكلامية والتراشق بالبيانات المضادة فيما بين تركيا والحكومة العراقية، على خلفية تزايد الوجود التركي في بعشيقة وتحركها دون علم الحكومة في المنطقة، إذ تحركت الأخيرة عن طريق إدارة هولير، لتخرج تركيا بتصريح على أنها سوف تسحب قسم من جنودها، ليكون ذلك “ظاهرياً” لا أكثر.فمع بدء تحرك القوات الحكومية مع ميليشيات شيعية نحو تحرير الموصل، وقيام وحدات مقاومة شنكال وحماية المرأة الإيزيدية بتحرير مناطق واسعة من قضاء شنكال، سارع أردوغان بتحريك وكلائه في العراق؛ سواءً حزب البارزاني وآل النجيفي، ليلتقي اليوم في بعشيقة كل من البارزاني والنجيفي وأردوغان، فيأسس الأخير حزباً سنياً، ويسلح ميليشياتها، ويدفع لهم رواتبهم ومعدات، ويوجههم وفق سياساته الاحتلالية دون أية رادع من الحكومة أو أية جهة مسؤولة في العراق.والسؤال يكمن هنا، بما أن الدولة التركية ليست قوة ضمن التحالف الدولي في العراق ولا في عملية تحرير الموصل، فماذا تفعل في بعشيقة، وما هي نواياها؟تركيا تعمل في بعشيقة على غرار جرابلس وإعزاز، ومخاطر على الوجود الإيزيديكما في حلب ومناطق الشهباء، يكرر أردوغان اليوم سياساته في العراق في معركة الموصل، فبينما يقوم الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي بحربها على معاقل داعش في الموصل ومحيطها، تقوم الدولة التركية ببناء أحزاب سياسية سنية ومنظمات تركمانية سنية لتشكل ميليشيات مسلحة مذهبية مثل الحشد الوطني وغيرها، على غرار درع الفرات السوري، وتجمعهم في بعشيقة الإيزيدية لأهداف سياسية وعسكرية مستقبلية، حيث لم تقم تلك الميليشيات التابعة للدولة التركية من مهاجمة داعش، ولم يذكر لها نقاط في حربها إلا إعلامياً، حتى إنها لا تشكل جزءاً من التحالف الدولي ضد داعش.كما تقوم الدولة التركية بتحريك الوكلاء ومنظماته الإغاثية في مخيمات بعشيقة وغيرها، والتي تضم نازحي الموصل وتلعفر ومناطق سيطرة داعش، لتستغلهم كما في سوريا، وتشكل قوة سنية مذهبية، الأمر الذي يهدد الوجود الإيزيدي في المنطقة قبل أي كردي في باشور وكردستان عموماً.يتبع

تركيا ومسعود
تحسين مزوري -

لا نقبل بأن تكون بعشيقة نقطة ضرب الإيزيديين في شنكال أو غيرهانسيم شمو الناشط الإيزيدي من روج آفا عَبَّرَ عن عدم ارتياحهم كإيزيديين من التحرك التركي في كل من بعشيقة وبحزاني، ونوَّهَ على أن الوجود التركي في أي مكان يعني تغييراً ديمغرافياً في المستقبل، وتشجيعاً إسلامياً سنياً متشدداً واحتلالاً، مذكراً بما فعله أردوغان ضد إيزيديي روج آفا، قائلاً:” بعشيقة وبحزاني بالنسبة لنا تعتبران كمراكز أساسية لديانتنا وثقافتنا، وتعتبران كنقطة لحماية الإيزداتية وثقافة مجتمعها في منطقة شيخان كلها، والخطورة الكبرى تكمن في وجود الجيش التركي هناك، ونحن غير مطمئنون من وجودها”.وأضاف شمو “تركيا هي التي هاجمتنا في سري كانيه وعفرين وأدخلت جبهة النصرة وغيرها مرفقة بدباباتها لتحرق عشرات القرى الإيزيدية، وهي التي أبرمت مع البارزاني وقوى إقليمية صفقات لإبادة الإيزيديين بشنكال في اجتماع عمان السري، فكيف سنقبل بوجودها على أرض إيزيدية بحته؟ وكيف سنتحمل أن تكون مناطقنا نقطة لضرب شعبنا في شنكال وروج آفا وكركوك؟ بالتأكيد يجب أن يقف شعبنا يداً واحدةً ضد هذه المؤامرة التي تُحاك من قبل البارزاني وأردوغان، والهادفة إلى بناء تشكيلات على غرار مرتزقة درع الفرات في مناطق الشهباء”.وجود تركيا يعني وجود داعش والتطرف ضد الأثنياتمن جهتها عبرت المُدَرِّسة والناشطة الإيزيدية في ناحية بعشيقة بسمه جيجو، عن قلقها من الوجود التركي في منطقتهم، مشيرة إلى رفضهم الصارم من الوجود التركي، وذلك خلال لقاء مع وكالة أنباء هاوار عبر البريد الألكتروني، وقالت بسمه “نحن كإيزيديين في منطقة بعشيقة نرفض الوجود التركي في أرضنا، كونها الداعمة الرئيسية للجماعات المتطرفة، وهي سبب الأزمات الحاصلة هنا، فوجودهم يعني وجود داعش، لذلك لا نرتاح لهم أبداً، فنواياهم معروفة للعيان، وعلى الجميع أن يعرف أنهم خطر على الإيزدياتية”.هذا وقد هاجم مسلحون وميليشيات تدربوا وتجمعوا في بعشيقة سابقاً، يقودهم كل من الاستخبارات التركي (الميت) والبارتي (الزيرفاني)، على خانه صور التي تحميها وحدات مقاومة شنكال وقوات اسايش إيزيدخان في الثالث من آذار الفائت، حيث استشهد عدد من الصحفيين والمدنيين وعناصر من قوات اسايش إيزيدخان الذين وقفوا بشكل سلمي أمام مدرعاتهم حتى لا يحتلوا المنطقة، ليزداد سخط المجتمع الكردستاني والرأي العام الإيزيدي والعالمي ضد تلك الهجمات مطالبين ب

نفس صرخة صفيه وجويريه
هيـام -

هي نفس صرخة صفيه اللتي اغتصبت في نفس يوم قتل اباها وزوجها واخوتها واقربائها وذلك تحت حراسه مشدده خوفا من ان تغتاله !! وهي ايضا نفس صرخة جويريه بنت الحارث وغيرها , ونفس صرخة زوجة مالك بن نويره اللتي اغتصبها خالد بن الوليد بعد ان قتل زوجها وقطع رأسه وشواه على النار وأكل من اللحم المطبوخ عليه , لا شىء مختلف !!هي نفس صرخة مئات الالاف من المسبيات والمغتصبات من ضحايا الغزوات الاسلاميه الوحشيه , وعن مسلم (( .قال : وأصبناها عنوة . وجمع السبي . فجاءه دحية فقال : يا رسول الله ! أعطني جارية من السبي . فقال " اذهب فخذ جارية " فأخذ صفية بنت حيي . فجاء رجل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا نبي الله ! أعطيت دحية ، صفية بنت حيي ، سيد قريظة والنضر ؟ ما تصلح إلا لك . قال " ادعوه بها " قال : فجاء بها . فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال " خذ جارية من السبي غيرها " قال : وأعتقها وتزوجهها . فقال له ثابت : يا أبا حمزة ! ما أصدقها ؟ قال : نفسها . أعتقها وتزوجها . حتى إذا كان بالطريق جهزتها له أم سليم . فأهدتها له من الليل . فأصبح النبي صلى الله عليه وسلم عروسا)).وعن الحراسه المشده (وبات أبو أيوب الأنصاري قريبا من قبته آخذا بقائم السيف حتى أصبح فلما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم بكرة فكبر أبو أيوب فقال ما لك يا أبا أيوب ؟ فقال يا رسول الله دخلت بهذه الجارية [أي صفية] وكنت قد قتلت أباها وإخوتها وعمومتها وزوجها وعامة عشيرتها ، فخفت أن تغتالك . فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له معروفا)).نفس كل شىء !!

بارزاني متهم
متابع -

يجب ان يحاسب بارزاني على جريمة تسليم اليزيديين الى داعش بعتباره قائد القوات المسلحة وان اعضاء من حزبه منعوا اليزيديين من الانسحاب او تسليحهم , بابا شيخ طلب من مسعود تسليح اليزيديين ولكن مسعود رفض ذالك .حتى ينجح دسيسته . نعم لمحاكمة البارزاني

للعلم
ابن كوردستان -

لولا مساندة و دخول قوات \ pkk , و قوات حماية الشعب من كوردستان سورية و قصف الطائرات العراقية لقوات داعش لدخلوا اربيل بكل سهولة و كما قالت سيدة مهجورة من اهل مخمور \ هل يعقل ان لا تستطيع كل هذه القوات من البيشمركة مقاومة اربعة سيارات هامر من داعش الامر حقا يدعوا الى الاستغراب كغرابة ما حدث للقوات العراقية المدافعة عن الموصل يبدوا ان الناس لا تتجاوب مع قيادات تبتعد يوما بعد يوم عن مواطنيها و تخدرهم بكلمات طنانة رنانة سرعان ما تنكشف سذاجتها عند اول تجربة حقيقية نتمنى ان تنقشع هذه السحابة السوداء من سماء كوردستان والعراق و يتعض القادة العراقيين بعربهم واكرادهم بان مصيرهم مرتبط ببعضهم البعض و ان يكفوا عن الاستهانه بمقدرات المواطن العادي و يتقوا الله في سرقة اموال الشعب المسكين

مسعود متواطيء
كمال كركوكي -

لا يمكن تفسير تلك الفاجعة الا بخيانة مسعود البرزاني انا جدا مصدوم

جبناء
تلعفري -

اي جيش واي بيشمركة كلهم رواتبهم فوق العلالي وطرب وكيف ووناسة وعزائم وملاهي ويتعيقلون امام الناس بالزي اللي لابسيه. كلهم كروش واقصد الضباط واحدهم كرشه طالع متر للامام عبالك حامل تؤام مال حفلات مو مال حرب اما في الحرب ففي الهزيمة كالغزال. البرزاني قبل سقوط مخمور قال لا احد يستطيع مساس ارض كردستان المقدسة وبعد هذا الخطاب مباشرة طارت مخمور بلمح البصر البرزاني بلع لسانه وتوارى عن الانظار خذلوه بيشمركة الكروش.

مسعود غدار
SORAN -

هل تتذكر عندما مسعود برزاني طلب النجدة متوسلا من صدام (المتهم من قبل مسعود والكردستانيين جميعا بقتل الشعب الكردي في حلبجة بالسلاح الكيمياوي) لطرد قوات الطالباني التي كانت تحتل اربيل فماذا كان رد جميل مسعود لصدام ان يأتي بقوات امريكية تدمر كل العراق وتخلع صدام وقوات مسعود نفسها تؤسر صدام وتسلمه للامريكان حسب ما اعوا انفسهم جماعة مسعود بذلك. هنا مع المالكي ستكون نفس الكرة فهو المالكي يظن ان مسعود سيرد الجميل وسيسحب قواته من كركوك وترجع المياه لمجاريها فهو مخطئ المالكي والف مليون مخطئ ومسعود سيغدر به كما غدر في صدام. مسعود انه صاحب تربية عض اليد التي تطعمك من اصول قطاعين طرق لا يعرف الجميل ورد الجميل فقط السرقة والنهب والسلب واليوم وقع في كماشة عصابات وحشية وبيشمركته التي يتباهى فيها ليسوا بمقاتلين ولكن ابطال على جيش المالكي عندما فضوا كركوك واحتلتها قوات البرزاني بدون عناء ظنا من الجيش المالكي انهم اتوا لحماية كركوك سوية معهم ولكن الحقيقة اتوا كالعادة للسلب والنهب كقطاع طرق. الله سلط على البرزاني من هو اقبح منه فراينا البرزاني يتوسل ويقبل يد المالكي لانقاذه ولكن الى متى؟ بعد انقاذه سيكرر غدره فيه في موضوع كركوك وسنرى ابطالكم يا كاتبنا كيف يصنعون البطولات على الشاشات فقط.

انا بيشمركة
بيشمركة -

تفاجأت وغيري الكثيرين من انسحاب البيشمركة ( هروب ) المفاجئ من شنكال والقرى التابعة لها ومن زمار والقرى التابعة لها مما افسح المجال لداعش الارهابي من احتلال هذه المناطق دون قتال وقامت عناصر داعش بالفتك بالكورد الايزيدية وتم اعدامات ميدانية للشباب والرجال , وخطف مئات من النساء ويقال انهن تم عرضهن للبيع في اسواق نينوى وفر الاخرون الى جبال شنكال خوفا ورعبا من فتك داعش الارهابي واستشهد الكثيرين من الاطفال عطشا وجوعا في لهيب الحر على الجبال ويقال ان 300 طفل اخرين استشهدوا من جراء اكل اوراق الاشجار وهكذا ابادة جماعية للايزيدية دون ان يتحرك المجتمع الدولي ساكنا الا عندما وصلت الابادة حدا لا يمكن السكوت عليه اخلاقيا فكانت ردة فعل الفرنسيين من تقديم العرض للمساعدة والامريكان قاموا على عجالة بتقديم وايصال المساعدات الانسانية والطبية الى جبال شنكال وتقديم يد العون للاجئين الكورد .ومن ناحية اخرى انسحب بيشمركة البارتي ايضا من مخمور دون قتال مما مهد لدخول داعش بكل يسر الى مخمور الا ان عناصر الكريلا البطلة التابعة لحزب العمال الكوردستاني والذين نزلوا من قنديل لتقديم الدعم والاسناد للشعب الكوردستاني ولمنع سقوط اربيل بيد الدواعش دخلوا الى مخيم مخمور ورفعوا معنويات المقاتلين ودخلوا في معارك شرسة مع خوارج العصر ومازال المعارك مستمرة حتى هذه اللحظة وترجح كفة الكريلا رغم تفوق السلاح الثقيل لدي الارهابيين ( غنائم الجيش العراقي ) ولكن ارادة القتال والعزيمة القوية ونكران الذات جعلت كفة الكريلا هي الارجح .يتبع

انا بيشمركة
بيشمركة -

ان انسحاب بيشمركة البارتي دون قتال يجعل الكثيرين يتساءلون لماذا لا يستطيعون الصمود امام هؤلاء البربر لساعات قليلة ؟ وهم الذين يتباهي بهم الكل لجاهزيتهم القتالية ويقدرون بأكثر من 200 ألف مقاتل !! ولماذا الانسحاب من مخمور دون قتال ؟ وترك الشعب الكوردستاني ينال مصيره المحتوم على أيدي عصابات داعش المجرمين !! ولماذا تم ترك أطفال ونساء الايزيدية الكورد على جبال شنكال دون مساعدة لينالوا مصيرهم في ظل درجات حرارة عالية وفي العراء حتى استشهد الكثيرين منهم من العطش ؟؟؟هذا التواطأ من قوات البارتي جعل الخوف يسيطر على الشبك ساكني برطلة والقرى التابعة لها من النزوج ويقدرون بالالاف الى جمجمال لكي لا ينتقم منهم الداعشيون .وما هذا السكوت والصمت الاعلامي للقائد العام مسعود بارزاني حول هروب عناصره امام وجه عصابات داعش الارهابية ؟؟ هل هو تواطأ مع داعش ؟؟ ام تواطأ مع تركيا بغرض تسليم كوردستان الى داعش وتركيا لكي يكون مسعود رئيسا مدى الحياة بالتالي !! اين هم قواتك ( الزيرفاني ) التي كنت تتباهى به و بانه الاكثر جاهزية للقتال في الظروف الاستثنائية ؟؟؟أنني أتساءل كيف استطاع حفنة من الخوارج أن ينالوا منا بحرب نفسية عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي ونحن نملك المؤسسات التي بامكاننا لجم مرامهم من خلال الاعلام والحرب النفسية المضادة ورد كيدهم عليهم !! هناك تقصير كبير وواسع .

جرذان البارزاني
oZON -

ارفع قبعتي عاليا تحية لمقاتلي الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الشيوعي الكوردستاني وقوات الحزب العمال الكردستاني وابطال قوات حملاية شنكال والمتطوعين من قدامى البيشمركة الذين سدوا محل مقاتلي البارزاني الذين هربوا كالجرذان المذعورة وقاتلوا ببسالة منقطعة النظير على كل الجبهات , وأثبتوا بالقول والعمل انهم كورد وكوردستانيين ويضحون بالغالي والنفيس من أجل حرية وكرامة الكورد وكوردستان .

بكيت
MASUUD -

شكرا لك استاذ شمال , انها حقا ماساة وبكت كما يبكي الاطفال , الله ينتقم من مسعود

انا شاهد
بابي ريزان -

انا بيشمركة في قاطع مخمور و اقول بان كل الاحزاب دافعوا عن كوردستان ماعدا حزب رئيس دولة كوردسان المعتصم بالله والمنصور بالله ( مسعود ) حفظه الله ورعاه . لانهم كانوا منشغلين بجلب مواد بناء الدولة من تركيا , صلوا معي وادعوا ان يطول عمر المعتصم بالله لان لولا المعتصم لما استطعنا ان نبني دولتنا الرشيدة , عاش الرئيس القائد عاش ابن الرئيس القائد , عاش ابن ابن الرئيس القائد , عاش و عاش و بدون معاش

كلهم دواعش
فول على طول -

سيدى الكاتب وبعد التحية : وبدون مواربة من يؤمن بالدين الاسلامى فهو داعشى ..انتهى - لا يمكن أن تأخذ بعضا من نصوص الدين وتترك البعض الأخر . الدين الاسلامى ومن القران يؤكد على السبى والنهب والاغتصاب تحت مسمى ملكات يمين وهذة تعاليم صالحة لكل زمان ومكان ...انتهى - اذن سبى غير المسلمين وانتهاك الأعراض هو من صميم الاسلام ...اذن لماذا تستغرب ما حدث للأزيديات أو غيرهن ؟ والأكراد أو البشمركة الذين هربوا ولم يدافعوا عن بنى ديانتهم الأصلية - الأزيديات - لأنهم اعتنقوا الدين الاسلامى ويؤمنون بذلك ...اذن ما الغريب ؟ أى مسلم فهو داعشى ولا تنخدع بأى مظاهر خلاف ذلك . انتهى . المشكلة تكمن فى الاسلام وتشريعاتة وتعاليمة ...لكن كيف يتصدى العالم لذلك ...؟ لا أعرف ...ربما سوف تكون هناك حرب عالمية ثالثة على أساس دينى واكراة المسلمين على حذف تعاليمهم العنصرية مثلما تم تجريم وحذف ومنع النازية ...

صدقتي يا هيام
القدوه الحسنه -

صدقتي يا رائعه . اننهم يتجادلون من المسئول عن هذه الماساه ناسين المسؤول اﻻول الذي ذكرتيه

كلكم في العنصرية
Wahda -

اخوة ابو الشروال الضيق من الأسفل وابو الشروال الواسع من الأسفل وأبو الدشداشة والعمامةالسوداء وأبو الدشداشة والعمامة البيضاءوأبو طربوش العصملي كلكم هدفكم إقصاء الاخر والتكويش على كل شيء لكم وحدكم. لأنكم بصراحة أنانيون لا تؤمنون بالشراكة . يعني حالكم ميؤوس منها . لا أمل يرتجى منكم . تسبون وتلعنون الاخر بأبشع الكلمات وتولولون وتتهمون الاخر بالعنصرية . انشري ايلاف بليس اند ذانكيو.

متى تخجل يا زبير
صديق الايزيديين للابد -

المدعو زبير عبدالله اسوء انواع المحرفين والموهومين بسيده البرازاني وكالتالياولا-يا زبير نبدا من كون سنجار منطقة متنازع عليها وكما اخبرني الصديق الامير انور معاوية ومنذ عام 2004 دخل قوات البرازاني الى سنجار بدون دعوة وبعدها نعرف ماسي اهلنا الايزيديين تفجيرات وبل مذابح ابادة لقتلهم وتهجيرهم وليكونوا اداة لمشروع البرازاني وكل شيئ موثق ولكن عندما جاءت داعش اعطى البرازاني اوامر بالانسحاب وسنجار والانسحاب مقابل كركوك والان حجج البرازاني واكاذيبه مكشوفة فداعش نمر من كارتون ولكن المشروع في وقته كان اعلاميا مغطى بطريقة تجعلهم مخفيين ليتم حصد المطلوب من الابرياء الايزيديين والاخرين والدليل شاهدوهم الان في تلعفر ولبنان وسوريا وكانهم تبخروا يا زبير ودليلي ابن سيدك احدهم قال لجريدة الحياة وللصحفي غسان شربل ان داعش جيئ بها لتحدد حدود الدولة الكردية وكنا نشاهد برنارد ليفي في اربيل وفي المواقع الامامية بحجة محاربة داعش واستخدام اهلنا الايزيديين على انهم اكراد ولكن غير مسلمين والسنة العرب يقتلونهم هذه كانت اللعبة وكان المسلمين السنة الاكراد ملائكة ولم يقوموا فقط ب-74 مذبحة ضد اهلنا الايزيديين في ال-100 عام الاخيرة كم قالت نائبتهم في البرلمان عضو حزب سيدك البرازاني ولم تقل من عمل المذابح؟واحتل بيوتهم؟وسبى نسائهم ؟وفرض عليهم لهجته الكردية؟واتحداك يا محرف؟هم موجودون في ارضهم التاريخية منذ وجودها وانتم دخلاء في ارضهم لانهم ليسوا اكراد وكالتاليثانيا-نعم ليسوا اكراد فكما تفعلون انتم مع اهل الارض الاصليين في شمال العراق المحتل وتسمونهم مسحيين فقط وكانهم ليسوا بشر ولهم هوية قومية معروفة وبمعزوفة انقراض الاشوريين وكما وضح الانسان العاقل صديقكم خوليو ولم ترد وقال اي جينات بشرية تنقرض يا زبير عبدالله وحتى اولاد عم الاشوريين -الكنعانيين 80 بالمئة من لبنان وفلسطين-كنعاني يا زبير وليس عبراني ؟المهم اهلنا هم بقوا على ديانتهم الاشورية القديمة والاله نبو احد اعمدة الايمان الاشوري العراقي القديم كجوهر ايمانهم بالله الكوني الواحد وليسوا كفار بل يمثلون الايمان العراقي القديم بكل خصوصيته وحقيقته وصفائه ولا علاقة لهم بتشويهات الزرادشتية الفارسية المسروقة او المحرفة من الهندوسية الهندية والايمان الرافديني والمهم سموا باسم ديناتهم ونحن في القوش نسميهم باحترام ومحبة-دسناي-نسبة الى منطقة سكناهم لانهم اصيل

سبي النساء اختراع مسيحي
ثلاثة الاف امرأة لشخص؟!! -

ان أول من سن السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

انها نفس صرخة ماريا
عندما خطفها العرب الغزاة -

و هل احد سمع صرخة ماريااقبطية و اختهاعندما أخذوهما الغزاة العرب عنوة سبيات من احضان ابوها و أمها و قدموهم الى نبيهم في المدينة و الى ابن عمه على بعد الاف الاميال ، و هل احد صدق ان المقوقس اهدى بنتين الى نبي المسلمين ، هل المقوقس كان عنده مفقس للدجاج عفوا قصدي للبنات لييهديهم لشخص رئيس الغزاة لا يعرفه على بِعد الاف الاميال ؟ فأين الغرابة في ان تقلد النبي ، اليس هو القدوة للمؤمنين ؟ العتب على كل الذين يعملون مثل النعامة و يدفنون رأسهم في الرمال

لو صحيح
أحمد شاهين -

لو صحيح 1632 قارىء قرأوا تعليقي واعترضوا عليه ظاهرة صحية انه بدأنا نقرا لكن اعرف ان هذا الرقم المعترض هو شخص واحد يلعب بالعداد لانه دائما يعلق ولا يكون العد صحيحلكني اتمنى,,,ايضا اقول ال من يقول سبي النساء اصلها مسيحية لا يعطيكم المبرر ان تستمروا فيها لان المسيحيين قد نبذوها لكنها متأصلة في العرب من قبل الاسلام

صوتوا بنعم للخونة الجبناء
واحد -

كنت اتمنى ان تسأل البطلة ايفانة ان كانت ستصوت بنعم للخائن الجبان وعائلته السارقة ليكون ملكاً عليها الى الابد . صبراً اختاه ففي العراق رجال اذاقوا الدواعش المهانة وسيحرروا كل شبر من العراق من داعش وحليفها الخائن الجبان في اربيل....

ابو علي
خوليو -

يا ايفانة البطلة هل تعرفين ان ابو علي هذا،، لم يفعل شيءاً اخر لم يفعله ذو الخلق العظيم الذي أتى ليتمم مكارم الاخلاق ،، هل تعرفين ذلك ؟ ان كنت تعرفين ولديك الجراة على القول فقوليها من على منبر الامم المتحدة وليسمع كل من له أذنان ،، الراءعة هيام ذكرت لك القصة والمرجع ،،والكتاب الذي نزل بدون تنقيط ولا تشكيل يقر ذلك قبل التنقيط وبعده ،، فمن يجرؤ على قول الحقيقة ؟ مناهج الأزهر وغيرها لا تات بشيىء من عندها ،،لا تقطعوا ذنب الأفعى وتتركوها لان الذنب يعود للنمو ،،من هو البطل الذي يواجه الأفعى من ناحية الراس ؟ لحد الان لم يظهر ،،الجميع يدور حول الأفعى ليضرب الذنب خوفاً من نفخ السموم من الراس .

لن تفلت يابرازاني؟
عراقي من 7 الاف عام -

كنت افكر دائما من وراء لعبة الاستفتاء ولماذا والتوقيت والان وبكل تاكيد الامور واضحة وللاسباب التالية1- عملية خلط اوراق حتى لا يحاسب البرازاني وعائلته وحزبه على افعالهم وفسادهم في الاقليم وانتهاء شرعيته ومن ثم اموال النفط المهرب اي المسروق بواسطة داعش والاثار العراقية وايضا مؤتمرات الدواعش في اربيل وجريمة ابادة اهلنا الايزيديين-العراقيين وتسليمهم الى داعش؟بدون اطلاق ولو طلقة واحدة ولكن بيادق الاعلام للبرازاني كالمزعج رزكار وزبير وبرجس وكل من لف لفهم يعتقدون ان الناس اغبياء او تخاف منهم واقصد اهلنا المظلومين-الايزيدين العراقيين الذين كشفوا كل شيئ وموثق ولهذا اقول للبرازاني ومن نصحه لالهاء الناس بالاستفتاء اقول -من نصحك حتى يكحلها ترى عماها لان اهلنا الايزيديين لم ولن يقبلوا بغير اقليم خاص بهم ضمن الجمهورية العراقية نعم هم احق منك ومن اعدادكم ومن هلوساتكم لانهم عراقيين اصيليين ولا تقولوا انقرضوا والا كيف لهم 7 الاف عام في شمال العراق الاشوري وانتم ليس لكم 140 عام وهاتوا دليلكم ان كان لكم دليل وحتى حصوة نقبل بها ولا تضحكوا على شعبكم المسكين ان الاشوريين احتلوا ارضكم ومحوا مدنكم وحضارتكم وكلاواتكم ؟من الذاكرة الشفهية -قولوا لي اسم مدينة في شمال العراق ماعدى السلمانية وبتناها الاتراك لجيش من المرتزقة واعتقد حتى السلمانية تقريبا ليس لها 200 عام حتى السلمانية ومن مختص بتاريخ وجغرافية العراق صرح لي انها مبنية على قرية اشورية وفيها -عدة مواقع اشورية والمهم يا برازاني لعبة الاستفتاء وتوقيته والان مع محافظ كركوك وادخال كركوك -انكم تلعبون بالنار وسترى ان من نصحك -ورطك؟ ثانيا-لعبتك مع داعش واردوغان واسرائيل والغرب وامريكا لن تفلت منها بسهولة لان جماعتك في التحالف الشيعي وايران بالذات سيجعلون من الاستفتاء الفخ الذي سيسمح لاكراد اخرين ان يجعلوك تطلب اللجوء في اسرائيل ولن اطيل واختم واقول لن تفلت يا برازاني واما اهلي الايزيديين فانت مجرم بحقهم وسيحاكموك انت وعائلتك وحزبك مهما طال الزمان او قصر والادلة والادانة موثقة موجودة ولن يرحمك احد فلهذا لم ولن تفلت؟وشكرا ايلاف

الدولة الكوردستانية
Rizgar -

الدولة الكوردستانية المستقلة كفيل بصيانة كرامة المواطنين , بدون دولة كورد ستناية , لا يمكن صيانة كرامة المواطنين الكوردستانيين. راجع ذلة الاكراد في ضل حكم صدام على يو تيوب. راجع جرائم الكيان العراقي السرطاني الخبيث في الانفال والتعريب و الاغتصاب الجنسي ...راجع مجازر الكيان ضد المسيحيين ١٩٣٢..راجع مجازر الكيان ضد الازديين ١٩٧٥ ...راجع جرائم الكيان ضد اليهود ١٩٤٨ ....وما الفرق بين داعش وكيان الحقارة ؟؟ مقارنة جرائم الكيان السرطاني الخبيث مع جرائم داعش , جرائم داعش مجرد تسلية عربية بسيطة .

أسلوب الدعاية الشيوعية
Rizgar -

قال لينين بهذا الخصوص : "إن العامل الأساسي للدعاية هو الإثارة والتهييج بين طبقات الشعب".ن العقيدة الشيوعية لا تقوم في دعوتها على الإقناع العقلي الموضوعي، وإنما تقوم على التهييج الانفعالي، أو الإثارة العاطفية .كذلك تتَّسِم الدعاية الشيوعية باستعمال أكبر قَدْر من البيانات والأرقام غير الصحيحة، سواء عن نفسها أو عن خُصومها. ولا تتورع الكاتب عن استعمال أي بيانات أو أرقام، بغض النظر عن نصيبها من الصحة، بهدف ترجيح المفاهيم المفبركة ...الخ

هل نجح المرتزقة الزواويون
هل -

هل نجح المرتزقة الزواويون في اعاقة استقلال الجزائر ؟ الجواب طبعا كلا.

الايزيديات
نادية نجم -

تواجه ضحايا داعش من الإيزيديات تحديات ثقافية وقانونية متناقضة؛ فبينما يضطرهن التحدي الثقافي الى الخضوع للإجهاض أو التخلي عن أطفالهن، فأن التحدي القانوني يعتبر أفعالهن جريمة.وبحسب تقرير منظمة حقوق الإنسان، فقد هربت ما يقرب من 1500 امرأة وفتاة ايزيدية من داعش الذي لازال يأسر ألفي امرأة أخرى. وقالت نيمام غفوري، رئيسة منظمة المساعدات المشتركة لكردستان - وهي منظمة سويدية كردية تدعم الأيزيديات النازحات - إن "عودة الضحايا الأيزيديات يمكن تقسيمها الى ثلاث مراحل؛ في المرحلة الأولى نستقبل النساء المغتصبات، وفي المرحلة الثانية نستقبل الحوامل، وفي الثالثة نعيدهن للديار مع صغارهن". وحسب نيمام، فان قضية الأيزيديات الحوامل العائدات لفتت نظر منظمتها في شهر تشرين الثاني 2014، أي بعد أربعة أشهر على هجوم داعش. وتقول إنه منذ ذلك الحين، تعود المزيد من الضحايا بعضهن حوامل بالشهر الثامن والبعض بالشهر التاسع. وقد تم استخدام الإجهاض في كل الحالات التي واجهتها. لا تتوفر بيانات بعدد الضحايا العائدات من الحوامل أو مع صغارهن لأن المسؤولين لا يتحدثون عن القضية علناً لاجتناب رد الفعل العنيف من المجتمع العراقي المحافظ .وقال نوفل حمادي عاكوب محافظ نينوى، إن هناك ما يقرب من 3 آلاف طفل من حديثي الولادة مجهولو النسب في المناطق الخاضعة لاحتلال داعش نتيجةً "نكاح الجهاد"، بضمنهم أطفال ولدوا من نساء عراقيات أو أجنبيات تزوجن من مقاتلي داعش. ويضيف عاكوب أكثر المشاكل تعقيداً التي ستواجه بغداد بعد تحرير نينوى هي قضية الأطفال مجهولي النسب .

هل بامكان الشتم والسبا
هل بامكان -

هل بامكان الشتم والسباب من تغير الحقائق والوقائع ؟ الجواب كلا. شتم ويشتم ٥٠٠ مليون عربي اسرائيل منذ ١٩٤٨ ؟ هل الشتم والسباب العربي العنصري غّير الحقيقة ؟ طبعا كلا .

غدر الزمن
كوران -

اتجه العالم إلى تكوين ائتلاف دولي لمواجهة خطر "الدولة الإسلامية"، تبقى الايزيديات ضحايا مزدوجة. فهن ضحايا للإرهاب ولعجز المجتمع الدولي عن وقف اجتياح الجهل والتكفير لهذه المنطقة ومحاولات إقامة "دولة" و"خلافة" انطلاقاً من سبي النساء وعلى أجسادهن المنهوشة.

لا يزال
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

لا يزال الأغبياء يتصورون أن K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n قابلة للهزيمة .

انا ليس
انا -

انا ليس من تعلم في مدارس الشتم أو السب ولن ارد عليك لأنك لا تستحق أن يرد عليك ........ لو كان لمرتزقة الليفي قيم اخلاقية لما قبلوا بالارتزاق .

لو أمطرت السماء حرية.. ل
. أفلاطون -

لو أمطرت السماء حرية.. لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات .. أفلاطون

الابادة الارمنية والاشوري
والايزيدية قضية دولية -

الاكراد قادمون جدد للمنطقة ودخلاء جائو بقرار عثماني 1514 وتم اسكانهم في ارمينيا واشور المسيحيتين المحتلتين وتم تسليحهم لمحاربة الامراء الارمن والاشوريين اصحاب الارض وشارك الاكراد اسيادهم الاتراك في قتل الارمن والاشوريين التطهير العرقي للارمن والمسيحيين 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الكردي الداعشي بندقية الايجار وفرغت الارض الارمنية والاشورية من سكانها وزاد الطين بلة رفض الدكتاتور الجزار مصطفى كمال 1925 عودة الناجين الارمن والمسيحيين من الابادة الارمنية والمسيحية الى وطنهم الهضبة الارمنية المحتلة في جنوب وشرق تركيا وشمال العراق واستغل الاكراد الفرصة فاحتلو بيوت ومنازل وقرى ومدن وممتلكات ضحاياهم من الارمن وسكنو فيها واستكردو ثلاثمائة الف من نساء واطفال الارمن 300,000 وكثرو نسلهم باستخدامهم ارزاق وموارد ضحاياهم الارمن والان الاكراد نسو او تجاهلو معاهدة سيفر 1920 والدي مازالت في القوة والدي اعطت شرق تركيا للارمن واعطت حكم داتي للاشوريين في مناطقهم ويردون الاستيلاء على بلاد الارمن والاشوريين المحتلة ويزعمون انها كردستانهم الشمالية ويستغلون عدم وجود ارمن واشوريين فيها ونقول ان الابادة الارمنية والاشورية واليونانية والايزيدية قضية دولية اعترفت بها كل دول العالم سنة 1916 وسنة 1920 والان اكثر من ثلاثين دولة 30 اعترفت بالابادة الارمنية اي اعادت اعترافها اي جددتها والاكراد والاتراك سيعاقبون لجرائمهم ضد الانسانية وقتل واستكراد الارمن والمسيحيين اربعة مليون ونصف مليون ارمني واشوري ويوناني قتلو 4,500,000 ومئات الالاف استكردو واستكردو وبخصوص اسرائيل فان شمال العراق الحالي يقع ضمن حدود اسرائيل من النيل للفرات واسرائيل تضحك على الاكراد وتستغلهم لمصلحتها واخيرا الاكراد شعب مسلم يكرهون اسرائيل واليهود ويريدون مثل بقية المسلمين ابادة اسرائيل واليهود فالكردي حاله حال التركي والعربي يكرهون اليهود ويريدون قتلهم واسرائيل تعرف هدا جيدا والاكراد لا يستطيعون خداع اسرائيل بعقليتهم البسيطة امين

Kamaran
Barzani Phobia -

Barzani Phobia A phobia is a type of anxiety disorder, defined by a persistent fear of an object or situation. Specific phobias should be treated with exposure therapy where the person is introduced to the situation or object in question until the fear resolves. Medications are not useful in Barzani type of phobia.

Kamaran
N.N. R -

Hate speech is speech which attacks a person or group on the basis of attributes such as race, religion,political views, ethnic origin, sexual orientation, disability, or gender.

Well said Shamal
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

Well said Shamal and written. Now I am waiting the Arab racist and nazist to vomit their bad ***** words again Kurdistan.

من رضع من ثدي الذل دهراً.
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

من رضع من ثدي الذل دهراً.. رأي في الحرية خراباً وشراً

هناك من يناضلون من أجل
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

هناك من يناضلون من أجل الحرية وهناك من يطالبون بتحسين شروط العبودية .

صحيح ضرب البارزاني ناكازا
فوبيا -

صحيح ضرب البارزاني ناكازاكي وهيرو شيما بالا سلحة الذرية ....وشارك في معركة ديان بيان فو في فيتنام .... وقاد البارزاني منظمة الخمير الحمر المسؤولة عن موت 1.5 مليون شخص ...وشارك شخصيا في مجزرة پشت ئاشان وهتك باكثر من ١٣٣ رفيق ورفيق ...صحيح ..

استلم اموال جيدة من ال
سبارتاكوس -

بشهادة التاريخ يجب ان نتذكر ان سبارتاكوس وهو على رأس قواته من العبيد الثائرين، لم ينهزم امام الجيوش الرومانية بمقدار ما انهزم بتخاذل العبيد انفسهم. فان هؤلاء المسحوقين من الرومانيين الذين كانوا في نفس حالة العبيد فقرا ومذلة، لم ينضموا اليه، لانهم نشأوا كما قلنا في مناخ خلقي اجتماعي يؤيد الرق والانفال والتعريب والاغتصاب الجنسي . فالعبودية كانت ممزوجة في روحيتهم، فلم يتصوروا ولم يفهموا معنى الحرية كما انهم لم يجدوا لغة الثورة وكلماتها الملهمة التي تبعث في الانسان الهمة و الشجاعة وتعين الهدف فضلا عن قوة الاندفاع. فقد كان كل عبد يتسائل: ماذا افعل اذا صرت حرا ؟ استلم اموال جيدة من الشؤن الاجتماعية السويدية ١٠ الف كرونة في الشهر .

الكرد لايريدون الشراكة مع
سبارتاكوس -

الكرد لايريدون الشراكة مع قوميات تلطخت اياديهم على مدى عقود او قرون بدماءهم وماتزال

أنتم أيها اليساريون
FYI -

أنتم أيها اليساريون والماركسيون لستم بأفضل من الأحزاب التي تنتقدونها، وكأنكم لا تقرؤون تاريخكم الدموي ..............يرى الكاتب القذى في عيون الاخرين ولكنه لا يرى الخشبه المعترضه في عينه !!

أنتم أيها اليساريون
FYI -

ويكفي الأقليم ديمقراطيةً وفخراً حين تكتب هذا الكلام وتزّور وتفبرك و تهرّج وتكذب وتتطاول وتذهب للإقليم دون خوف من اعتقال او اغتيال.............الرفاق الخمير الحمر اعدموا ٣ ملايين ...ستالين قتل ٤٠٠الف في منطقة واحدة في القرم ؟؟

ليس غريبا
Nasib Yousef Hamshalak -

ليس غريبا انت كشيوعي أن تقرأ وترى من خلال ثقب واحد ، لأن الذي ترعرع في كنف الايدلوجيا سيبقى عبيدا واسيرا لتلك المبادئ .

أتخيّل دائما أن يثير آرائ
Rizgar -

أتخيّل دائما أن يثير آرائي السابقة هذه الزوبعة التي أثيرها ، وقد نلتُ، بسبب التعليقات ، جرع محترمة ،كنت أتوقعها، من الشتائم، والتسقيط، والطعن الأخلاقي والضميري. لقد اعتدتُ على مثل ردود الأفعال هذه، وقد اخترتُ أن اكتب للحقيقة فقط . وأنا أعرف أنني أواجه ثقافة تحتقر الحقيقة و حريةَ التفكير واستقلاليتَه،.. ثقافة تأسّست على أنه ينبغي للفرد أن يفكّر ضمن قطيع، أو جماعة او ضمن اكاذيب طارق بن زياد . ثقافة الا ستعلاء والاغتصاب والا نفال وكلاب عاصمة الانفال والتعريب , طبعا لا خصوصية في التفكير وممنوع منعا باتا ، وإذا تجرّأ الفردُ، وفكّر بشكل مغاير لتفكير الجماعة، فإنه يفعل هذا لسبب باطني، قد يكون متآمراً، شريراً، كورديا, بارتيا , استقلاليا , صهيونيا , اسرائليا , يابانيا , جامايكيا , بوب مارليا مدفوعاً من جهة ما ليخرب نقاءَ الجماعة او يخرب دول سايكس وبيكو الهزيلة المخربة الحقيرة اصلا , ولماذا لا تقر اءون مذكرات المس بيل ؟ اليس تعريب مقبرة شئ جدير با لدراسة ؟ اشفق على ثقافتكم المحددة البائسة

و هل إيفانا تشعر بالامان
في اوروبا ؟ بوحود ملايين -

أنا اطرح هذا السؤال لان اوروبا أيضا اصبحت مكانا خطر بعد دخول ملايين المهاجرين المسلمين الى اوروبا ؟ و يوميا هناك اعمال ارهابية إسلامية تمهيدا لفتح اوروبا و تدريجيا بدأت تتحول الى ما يشبه مدن الدول الاسلامية و الأوربية حيث اصبح فيها القتل بالسيارات و السكاكين أمرا يوميا مألوفا في اوروبا لان الأوروبيين السذج الاغبياء نايمين في إذن الثور يتظاهرون ( و بتحريض من منظمات ساقطة باعت نفسها بفلوس البترول ) ضد حكوماتهم لان لحكومات الأوروبية مقصرة في حق المهاجرين المسلمين لم توفر لكل منهم بيت و امرأة شقراء تخدمهم ! من الذي يلام على ما آلت اليه الأوضاع في اوروبا ؟ هل يلام الأوروبيين العاديين بسبب غباءهم ام انهم ينتحرون ؟ ام اللوم يقع على العصابة التي تحكم اوروبا و تسيطر على وسائل الاعلام التي تشوه سمعة كل سيلجاسي أوروبي غيور على مصلحة وطنه ، ليس ببعيد اذا بقيت الداعشية المتخفية ميركل وبقية العصابة تحكم اوروبا و يقمعوا كل من يطالب بوقف هجرة المسلمين فإن سقوط اوروبا مثل سقوط سنجار هي مسألة وقت لا اكثر ! والى أين ستذهب إيفانا مرة ثانية ؟ هل سنرى ذلك الْيَوْمَ الذي فيه المسلمون الدواعش ياخذوا ميركل سبية و يبيعونها من واحد الى اخر بعد ان يغتصبوها ؟ ربما عمرها و شكلها لا يساعد و لكن كل شيء متوقع مادام يوجد دواعش ، أنا ادعوا إيفانا ان تعمل على ايقاظ الشعوب الأوروبية النائمة و حتى لا تلاقي بنات اوروبا و رجالها نفس مصير اليزيديين و قبلها نفس مصير نو قريضة و مصيرماريا القبطية يعرفوا ان داعش تمثل التطبيق الأصلي الاسلام اي الاسلام عندما يتم تطبيق كل ما فعله النبي و صحابته بالكفار على أبوابهم و يحسوا بالخطر المحيق بدولهم ، و اخيراً نقول هل و هل ستصرخ ميركل بوما نفس صرخة إيفانا ؟

ارواح المساكين ستنتقم
خليجي لا ينافق -

الانسان يبكي الما وحسرة على افعال الهمج بما فعلوه بالضعفاء المساكين من الازيديين والمسيحيين--صراحة انا مسلم خليجي --والان بسبب الاقذار الزنادقة الدواعش ورجال الدين الهمج وفتاويهم المجرمة تركت الدين الذي ليس فيه الا نصوص سفك الدماء والوحشية--الايخجل حكام المسلمين وهم مليار ونصف من هذا --اللعنة على الممولين من البترودولار ---القصاص سيطالكم يوم ما لانكم شاركتم بهذا

إلى خوليو
ن ف -

مُتمم الأخلاق جاء لينقذك من وحل الجهالة ليس إلا، لكنك تأبى إلا أن تكون كافراً.

ن ف ٥١ ان يبقى خوليوكافر
اليس ذلك أحسن ؟ -

الم تتعظ يا ن ف و تأخذ عبرة و تُغٌير ما لقنوك به في صغرك من مفاهيم عن الكفار و عن المؤمنين بعد كل هذه الاعمال الإرهابية التي يرتكبها المسلمين المؤمنين ؟ ، هل يضر خوليو احد اذا بقي في وحل الجهالة ؟ ، اليس البقاء في وحل الجهالة أفضل من تعبد الها يزين لك قتل الناس الذين لا يعبدونه و يعد القتلة بادخالهم الى جنته ؟ هل دواعش اخوانك في الدين الذين أنقذهم متمم الأخلاق من وحل الجهالة هم أفضل من اليزيديين المساكين المسالمين الذين لم يعتدوا على احدا بالرغم من كونهم باقين في وحل الجهالة ؟ لو كنت مسافر في طائرة الا تشعر بالخطورة عندما تجد فيها مسافرين ملتحين اسلاميين ؟ هل الذي في جمجمة رأسك دماغ انساني ام قفل عليه لا يتفاعل و اصبح وحلا حقيقيا ؟

متمم الاخلاق؟
ماجد المصري -

اي اخلاق اتي بها نبي الاسلام؟ نعم نحن نكفر بالاسلام و نبيه...نحن نكفر بغزواتكم و فتوحاتكم و عنصريتكم و كذبكم...قارن المسيح بمحمد لتعرف الفرق الاخلاقي....اما الجهالة فهي في قرانكم و احاديث نبيكم....لماذا لم يقيم المسلمون حضارة في مكة او المدينة؟ لماذا حرقوا مكتبة الاسكندرية؟ الذبابة في احد جناحيها داء و في الاخر دواء...اليس هذا بحديث نبوي ام هو موضوع من الاسرائيليات...وان كان موضوعا فلما لم تنقوه؟؟؟لقد كان لالهكم 99 اسما منها المكار و المضل و ما شابه...اليست تلك صفات الشيطان؟

كيف تكون داعشي مسيحي
وتقتل ١٥ مليون انسان -

كيف تكون داعشي مسيحي وتقتل ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبا

شنو دخل الشيوعية؟
نشميل احسان -

استغربن من مداحلات بهض الملثمين الذين يهاجمون على الكاتب وينهمونه بالشيوهي والخ , الموضوع عن ناجيةايزيدية لمادا تخلكون الاوراق , قم المتهم الرئيس هو مسعودكم , لماذا لا تلعنوه ؟ ما دخل الشيوعية بهذا الموضوع ؟ اشفق عليكم حقأ ,

همجية البارزاني
رازاي -

اعتقلت قوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، احد رجال الدين الايزيديين بسبب زيارته الى المقاتلين في الحشد الشعبي بقضاء شنكال، فيما طالبت عائلة المعتقل المرجعية الدينية بالتدخل لاطلاق سراحه. وقال الناطق الاعلامي للإتحاد القومي الإيزيدي خضر شنكالي لــ " سومر نيوز " إن: " قوات البيشمركة التابعة لحزب البارزاني اعتقلت، يوم أمس، احد رجال الدين الايزيديين اثناء عودته من تل بنات بعد تحريره قبل أيام من قبل الحشد الشعبي ، والاعتقال بسبب زيارته الى ابطال الحشد في قضاء شنكال". واضاف : " عائلة رجل الدين المعتقل وجهت نداءا الى المرجعية الدينية العليا في العراق المتمثلة بسماحة السيد علي الحسيني السيستاني والتي وصفته بـ"حامي العراق وشعبه"، بالتدخل لوقف الانتهاكات المتكررة التي تقدم عليها حكومة اقليم كردستان بحق الايزيديين". وأكد شنكالي: " لن يمر يوما دون اعتقال عشوائي للايزيديين بحجة انتمائهم للحشد الشعبي، ووصفها اهالي شنكال بأنها خيانة الاحزاب الكردية للأيزيديين"، محذرا: " لن نخفي عليكم ان مايسمى بالمجلس الروحاني الايزيدي هو جناح يتلقى الدعم من السعودية، ويعمل ضمن قوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني" بحسب وصفه.

حقيقة مرة
شنكال -

حمل رئيس برلمان إقليم كردستان العراق، يوسف صادق، قوات البشمركة الكردية مسؤولية إبادة الأكراد الإيزيديين في شنكال (سنجار). وقال صادق، الثلاثاء، في حوار مع وكالة “نوفوستي” الروسية: “إنهم (مقاتلو البيشمركة) هربوا بالفعل ليلاً، دون أن يفكروا في السكان المدنيين بالمنطقة، ودون حتى أن يعرفوا تقريباً عدد قوات داعش”. وأضاف المسؤول الكردي: “يجب أن تتم محاكمتهم، يجب أن يواجهوا العقاب على ما فعلوه، عندما وفروا الفرصة لداعش لدخول المنطقة والاستيلاء على أراض أكثر، واختطاف آلاف النساء والفتيات اللواتي استخدموهن كعبيد”. وأشار صادق إلى أن “البيشمركة التي هربت… في ذلك الحين، تتحمل مسؤولية إبادة الشعب الكردي”. وأفاد السياسي الكردي، بأن عدداً من الأحزاب في البرلمان يدعو لمحاكمة المسؤولين من قوات “البيشمركة” عن هذا التصرف. وأوضح صادق: “لكن البيشمركة تخضع للرئيس، والرئيس الحالي، والذي هو رئيس الإقليم، أوقف عمل البرلمان. البرلمان الآن لا يستطيع طرح مواضيع كهذه والتحكم بها”. يذكر أن مسلحي تنظيم “داعش”، بسطوا سيطرتهم على مدينة سنجار، التي يقطنها الإيزيديون الأكراد، ونفذوا عمليات إعدام جماعي بحقهم وارتكبوا جرائم تصنف كجرائم ضد الإنسانية من إبادة جماعية واستعباد وسبي للنساء والفتيات بحق الآلاف من سكان المدينة. وكانت دائرة شؤون الإيزيدية في إقليم كردستان العراق، أعلنت في أبريل/نيسان 2015، أن عدد الناجيات والناجين الإيزيديين من قبضة “داعش”، بلغ 1483 شخصاً فقط، بين رجال ونساء وأطفال.

سربست بابيري
SAMER -

الأدلة حول جريمة قتل و إبادة وسبي الايزديات تتوالي في الذكرى الثانية لهذه الفاجعة، خاصةً بعد أن تهرب البرزاني من وعوده بمحاسبة المسؤولين, وتنصل برلمان إقليم كردستان حتى من الاعتراف بإبادة الايزديين, وتشكيل لجنة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة. ففي تقريرٍ طويلٍ نشرهُ موقع روز نيوز باللغة الكردية تطرق إحدى المقاتلات اللاتي كن في سنجار وقت الحادث, و شاركت في عمليات إنقاذ الأهالي و استطاعت الحديث إلى مسؤولي حزب البرزاني و بيشمركتة في سنجار قبلَ ساعة الانسحاب والهرب. تحدثت المقاتلة (غمكين) عن تفاصيل ما جرى في سنجار خلال تلك الأيام. المقاتلة غمكين قالت لروز نيوز إن سربست بابير مسوؤل بيشمركة حزب البرزاني, ومسؤول الفرع السابع عشر لحزب البرزاني في مدينة سنجار عَقَدَ اجتماعاً مع داعش في بلدة بعاج قبل يومين من الهجوم الداعشي على سنجار, وأن تلك المعلومة حصلت علية من أحد حراس سربست بابير الذي كان أيزدياً وبسبب ذلك لم يأخذه سربست بابير إلى ذلك الاجتماع مع داعش. وقبل ذلك كان مجاميعٌ من العرب الشيعة من تل عفر قد هربوا إلى سنجار و تم نقلهم إلى النجف, ولكن عدداً من العرب السنة أيضاً كانوا ضمن الذين قدموا من الموصل, والبعض منه كانوا مع داعش و بدؤوا بالعمل السري في المنطقة و لم يتعرضوا إلى مضايقات. في يوم الحادث كانت “غمكين” مع 11 آخرين من رفاقها في سنجار, وانتشر خبر هجوم داعش و بدأت قوات البيشمركة بالهرب من المدينة, وتوجهت غمكين مع رفاقها إلى سربست بابير ولم يجدوه في مقر حزب البرزاني و أعتقدوا أنه ذهب إلى الجهة الأمامية لمتابعة الموقف, ولكن تبين له بأن سربست بابير أيضاً و مع باقي قيادات حزب البرزاني قد تركوا المنطقة متجهين عن طريق غرب المدينة إلى زاخو. فذهبوا إليهِ في الطريق واستفسروا منه عن سبب عدم القتال ضد داعش و خاصةً أنهم يملكون السلاح الثقيل ويستطيعون بها التوجه حتى إلى الموصل. تقول غمكين بأن سربست لم يرد عليهم ولكن أحد أفراد البيشمركة الذين كانوا مع سربست بابير قال لها بأنهم أستلموا أوامر بالانسحاب من قيادتهم. غمكين أضافت بأن بيشمركة البرزاني قاموا بأحتجاز 3 من رافاقهم و لم يبقوا سوى 8 أشخاص وقفوا فيها بوجة داعش. حيث حصلوا على سلاح دوشكا من أحد أفراد البيشمركة الذي كان يحاول سحبها إلى دهوك ولكنهم أقنعوه باستلام الدوشكا منه. فأخذوا الدوشكة إلى جبل سنجار حيث كان هناك 4 رفا

الى ابواق البارزاني
وشيار -

هتك ادلة تثبت تورط سربست بابير قيادي قوات بيشمركة حزب البارزاني الذي أجتمع مع داعش في البعاج قبل يومين من هجوم داعش على سنجار.

تنميط المسلمين محاولات
الصليبيين والملحدين -

يسعى الصليبيون و الكنسيون الانعزاليون الخبثاء المشارقة واخوانهم الملاحدة والطائفيين الى رسم صورة ملائكية عن مسيحيتهم او إلحادهم او طائفيتهم ونفي ما اثبته التاريخ عليهم من تجاوزات على كل صعيد بالمقابل يسعون الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليار ونصف المليار نسمة ووصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين سنة لا نقول ان كل المسيحيين سيئين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هؤلاء الكنسيون والملاحدة والطائفيون الاوغاد لا يمثلون به الا أنفسهم وتيارهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام ونيف مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل انعزالي خبيث اياً كان قناعك وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

كهنوت داعشي مسيحي
الهلاك والموت للجميع! -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

ناجية من داعش
ناجية -

انا ناجية يزيدية , اقول بان جماعة البارزاني مسؤولة عن ما حصل لنا لانهم وعدونا ان يدافعوا عنا ولكن بدل الدفاع أتفقوا مع داعش على تسليم المنطقة بأهاليها الى داعش. وانا شاهد على ذالك وكل الايزيديين يعرفون هذه الحقيقة ولكن يخافون ان يقولوا ذالك علنا لان يعرفون حقدوغدر البارزاني , ولكن انا لااخاف لان لم يبقى لي شيء اخاف عليها

ضحايا دواعش والمسيحية
والالحاد انظر الأرقام -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬rوسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي r ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي r  يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

انظر اخلاق اتباع يسوع
دواعش المحبة المسيحية ؟ -

‪حتماً المسيحية لم تنتشر بتوزيع الزهور ولا الشوكلا والبنبوني يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*وبيقولوا قال عن يسوع الانجيلي الحمل الوديع بيحبك ومات عن عشانك ‏

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

رداً على إدعاء سربست بابيري في قناة روداو بان بعض الايزيدية تعاونوا مع داعش كما ان شيوخ ووجهاء الايزيدية لم يوفوا بوعدهم بالقتال والدفاع عن شنكال. عليه سنعلم الرأي العام بخيانة سربست اتجاه الايزيدية التي بدأت منذ عامين ولازالت مستمرة الى يومنا هذا. سنبدأ بكتاب ارسله سربست بابيري الى مكتب الرئيس بارزاني و نسخة منه الى المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني في فترة مقاطعة الهيئة العاملة للفرع 6 من مجموع 8 (كاركيري لق 17 شنكال) بسب سياسته المتبعة في التفرقة والتمييز الديني ومحاربته للايزيدية بكل الطرق من خلال استخدام الاجهزة الامنية لتهديد معارضي سياسته من جهة وشراء ذمم البعض الاخر وخاصةً في فترة انتخابات الحزب وانتخابات مجالس المحافظات وانتخابات البرلمان العراقي. ومن الامثلة فرض مرشح كردي مسلم سني المدعو سيدو حسين تاتاني على 27000 ناخب من الايزيدية في مجمعات كوهبل، زورافا، بورك، دهوولا، قرى حردان،كرشبك، كورمز، خرانا بنسبة تزيد على 90% من الايزيدية مستخدماً كافة اساليب التهديد والابتزاز بالطرد وقطع الرواتب كما وصلت بيه الى تهديد الطبقة الفقيرة الكادحة بقطع مساعدات الحزب والبالغة 75000 دينار أي ما يقارب 60 دولار والتهديد بمنع عامة المواطنين بدخولهم الى الاقليم في حالة عدم ادلائهم بالاصوات للمرشح التاتاني والبعض منهم شاركوا عرب المنطقة مع داعش في ابادة الايزيدية كونهم من المذهب السنييتبع

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

وكما ذكرت في مقالتي السابقة (الشعب الإيزيدي يطالب بإقليم في سهل نينوى وسنجار تحت حماية دولية او تأمين هجرة مع التعويض) عندما تعالت الاصوات من قبل شيوخ ووجهاء وكوادر الحزب من الايزيدية وطالبوا سربست بابيري بالسلاح والعتاد رافضاً طلبهم قائلاً انتم تحت حماية البيشمركه. علماً ان كوادر وتنظيمات الحزب البارتي فقدت الثقة كلياً بسربست بابيري بسبب اكاذيبه وسياساته الفاشلة في المنطقة. بتاريخ 2 / 8 / 2014 في الساعة العاشرة ليلاً تم ابلاغ سربست بابيري بمعلومات من مصادر موثوقة بتحرك قوات داعش من قضاء تلعفر باتجاه شنكال بهدف الاحتلال، وبعد اربعة ساعات من تبليغه اي الساعة 2 صباحاً هاجمت قوات داعش على اربعة محاور بدءاً من مجمع كرزرك ومجمع سيبا الشيخ خدر وقرية عين غزال وام الشبابيط. فأستبسل اهالي كرزرك من الايزيدية والسرحوكية وكوادر الحزب والبيشمركه دفاعاً مستميتاً خلال اربع ساعات متواصلة وطلبوا الاسناد والعتاد من سربست بابيري لكن دون استجابة. وكذلك كان الحال في سيبا الشيخ خدر في القتال الشرس والمقاومة الباسلة حتى الاستشهاد بعد نفاذ العتاد وانسحاب البيشمركه مما تسبب في وقوع العوائل في ايدي داعش. فبدلاً من ارسال الدعم قام سربست بإقفال اجهزت الموبايل وسلك الطريق الجبلي باتجاه كرسي ومن ثم الى دهوك عبر الاراضي السورية. سربست يتهم الايزيدية الذين سالت دمائهم بالمئات في ساحات القتال بالخيانة في حين فرقة كاملة من البيشمركه انسحبت في ذالك اليوم دون اعطاء شهيد واحد وحتى الكورد السنة البالغين نسبتهم 5% من سكان شنكال كانوا مواطنين من الدرجة الاولى ومحطة اهتمام مسؤول الفرع كما ان البعض منهم شاركوا مع داعش في قتالهم والبعض قام بنهب اموال الايزيدية وقسم اخر تعاون استخبارياً ومعنوياً بتقديم ولائم الطعام الى داعش وقسم منهم كان بريئاً. وعند مشاركة الخاتونية في تفجيرات سيبا الشيخ خدر وكر عزير قام مسؤولين بارزين من كورد السنة في شنكال بالتدخل في اطلاق سراح المتهمين من عشيرة الخاتونية الذين كانوا ومازالوا يرتكبون ابشع الجرائم بحق الايزيدية في حين ان الكورد الشيعة لم يخونوا شنكال وضحوا بدمائهم معنا ونهبت اموالهم وفجرت مساجدهم وهجروا كما هجرنا فبذالك ارد على سربست بابيري بالمقولة التاليةيتبع

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

.ليس كل السنة داعش ولكن جميع داعش هم سنة . والحليم بالاشارتي يفهموا . كما ذكر سربست بمقابلته مع روداو بان الايزيدية شاركوا داعش: الكلام غير منطقي لإن داعش تحرم التعامل والتعاون مع معتنقي الديانة الايزيدية وتعتبرهم كفاراً. والمشاركين مع داعش كانوا قد اعتنقوا الاسلام المذهب السني منذ عدت اعوام وهاجروا الى مناطق مجهولة نموذج المطرب دخيل كتي واخوانهاخيراً نأتي الى لب الموضوع والدليل الذي يبرهن مدى حقد وكراهية الخائن سربست بابيري اتجاه الايزيدية وتشويه صورة الايزيدية وإيصال معلومات ملفقة الى الرئيس البارزاني وقيادة الحزب بهدف تشويه سمعة الايزيدية وتهميشهم بشكل اكبر مما هو عليه. اسباب سقوط شنكال خاصةً ومناطق الاخرى من كوردستان :1. إن الاستعجال في التحضيرات لإقامة دولة كوردية في العراق استفزت الدول المجاورة والحليفة لكوردستان مثل تركيا من جهة التي تعد معسكرات لتدريب التنظيمات الاسلامية داعش وممر لدخول الاجانب من تنظيمات داعش وكذلك اخلاء الجرحة ومعالجتهم في مستشفيات تركيا وتمويل داعش من خلال بيع النفط التي تصدره داعش من سوريا هذا ومن جهة اخرى تحالف الاقليم مع العرب السنة وقياداتهم ادى الى الشعور بالطمأنينة واعتبار حرب داعش طائفية باتجاه بغداد لا تهدد الاقليم. لينقلب السحر على الساحر.2. افتقار البيشمركه الى الروح القتالية وقلة خبرتهم العسكرية في حرب السهول والاراضي المنبسطة

فين هو القتل يا ابناء
الخطية وأبناء الرهبان؟ -

فين هوه القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الصليبيون المشارقة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش مسيحي ويسب في الاسلام والمسلمين

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

.3. عدم تكافئ الاسلحة بين الطرفين.4. فشل الاجهزة الإستخبارية في الاقليم لكشف قيادات داعش ومخططاتها ادى الى تزايد تنظيماتها بين العرب والكورد السنة في المناطق التي كانت تحت حماية البيشمركه.5. سياسة التهميش للايزيدية من قبل قيادات الاحزاب الكوردية وفقدان الثقة بهم من خلال منع توليهم مناصب قيادية عسكرية وحزبية وتحديدها حصراً بيد الكورد السنة في شنكال كما استغلوا اصواتهم في الانتخابات لمصلحة الكورد المسلمين مما ادى الى فقدان الثقة.6. ولنكن منصفين في تقيمينا هذا بأن دور حركة الاصلاح التقدم من اجل الايزيدية كان لايقل سوءاً عن دور الاقليم بالتقرب من العرب السنة والبعثيين والتعاطف معهم لدرجة اعتبار ان حرب داعش على نينوى طائفي ولا يخصهم كما ان قيادات الحركة ابلغت تنظيماتها من الايزيدية برفع الراية البيضاء عند دخول داعش الى شنكال وخاصةً كوهبل وقرية حردان التي ارتكبت فيها ابشع المجازر لوثوقهم بتعليمات حركة الاصلاح وعرب المنطقة. 7. توجه اغلبية الايزيدية قيادتاً وشعباً نحوى المصالح الخاصة وتكريس وظائفهم لمصالحهم الشخصيةيتبع .

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

اخيراً نأتي الى لب الموضوع والدليل الذي يبرهن مدى حقد وكراهية الخائن سربست بابيري اتجاه الايزيدية وتشويه صورة الايزيدية وإيصال معلومات ملفقة الى الرئيس البارزاني وقيادة الحزب بهدف تشويه سمعة الايزيدية وتهميشهم بشكل اكبر مما هو عليه.هذا الكتاب باللغة الكوردية الذي قمت بترجمته الى العربية تم تسريبه من احد كومبيوترات مكتب مسئول الفرع 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني سربست بابيري ووصل ليد الكثير من الكوادر الايزيدية في الحزب ويشير الى معلومات ملفقة في غاية الخطورة لتشتيت المعارضين وتشويه سمعت الايزيدية لتصل الى درجة التصفية بالاتهامات بالقتل مستخدماً سلطته على الاجهزة الامنية. وتم غلق ملف القضية بعد ان فشل في الضغط على المذكورين في كتابه وغلقت القضية الجنائية بين ليلة وضحاها.واقسم بالله ان هذا الكتاب صدر من مكتب سربست بابيري واذا تراودكم تساؤل لماذا لم يحتوي الكتاب على الختم والتوقيع فمن البديهي ان يحفظ الكتاب في الكومبيوتر اولاً ويطبع فيما بعد ويصدر بعد التوقيع والختم.هذا نص ترجمة الكتاب الذي ارسله سربست بابيري الى مكتب الرئيس بارزاني والمكتب السياسي علماً ان الكتاب باللغة الكوردية مرفق كملف يمكنك الاطلاع عليه:الحزب الديمقراطي الكوردستاني العدد /الفرع 17 التاريخ / 7 / 2013 مكتب مسئول الفرع يتبع

التاريخ المخزي لدواعش
المسيحية ادعياء المحبة! -

إن المراقب لتاريخ المسيحية تصدمه وقائع الطريقة التي تعامل بها المسيحيون مع شعوب العالم، إذ سرعان ما يكتشف المرء أن لا فرق بين نظرة اليهود إلى الأمميين ونظرة المسيحيين مثلاً ابادتهم لشعوب العالم الجديد والسبب هو أن الولايات المتحدة الأمريكية تشكلت بعد اكتشافها من عناصر انكلوسكسونية كان الغالب عليها العرق البريطاني الأبيض الذي يشمل الإنجليز واليهود الغربيين، ورافقت حملات الإرهاب والإبادة ضد الهنود الحمر حملات الإسترقاق من أفريقيا، والتي كان أهم تجارها من البروتستانت واليهود، وجميع الوثائق التاريخية تشير إلى ذلك دون مواربة أو تعصب أو اتهام. وراحت الولايات تتشكل حتى جرت أحداث الحرب الأهلية الأمريكية بين الجنوب والشمال، وانجلت عن تشكل ما يسمى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع مطلع القرن السابع عشر كان عدد الهنود الحمر في عموم القارتين الأمريكتين أقل من ثماني ملايين، بعد أن كان أكثر من خمسين مليونا، لنرى حجم الإرهاب المسيحي ضد الشعوب الأصلية التي سكنت تلك الأرض. لنثبت حجم الإرهاب اللا إنساني الذي قام به المستعمرون الأمريكان لتلك الارض.و يكفينا أن نذكر أنه في عام 1730 أصدرت الجمعية التشريعية ( البرلمان) الأمريكي لمن يسمون أنفسهم (البروتستانت الأطهار) تشريعاً تبيح عملية الإبادة لمن تبقى من الهنود الحمر، فأصدرت قرارا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيها مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر،و40 جنيهاً مقابل أسر كل واحد منهم، وبعد خمسة عشر عاماً ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أو فروة رأس طفل (هذه هي الحضارة المسيحية التي يتشدق بها ؟!!.

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

تحية ثورية:نعلم سياتكم بان منطقة شنكال من الناحية الدينية حساسة جدا وخاصة الإخوة الكورد الايزيديين بان هناك أعمال خاصة متعلقة بالدين كلما سمحت لهم الفرصة تتجه مصلحتهم الدينية نحو الاسوء وعلى مستوى الفرع وبكل قوتهم وبصوت واحد يدبرون التكتل وخلق البلبله بحجج غير شرعية ، توجهاتهم هي فقط الحفاظ على مصلحة الايزيدياتي وليس الكوردياتي ومصلحة البارتي وكتلهم وتكتلاتهم ليس على مستوى الفرع فقط بل بهذا الشكل أدناه عندما كانوا يعملون في منطقة بارزان دبروا وخلقوا المشاكل 70 شخص تركوا عملهم في شركة النفط هناك وخلقوا فوضى كبيرة في شنكال1- قبل ذلك (3) أشهر مرة أخرى ضباط ومنتسبي ئاسايش شنكال تركوا واجبهم وقاطعوا عملهم ومرة أخرى خلقوا فوضى كبيرة في شنكال. 2- في وقت توزيع مهام العمل الحزبي في الفرع بعد المؤتمر الحزبي ( الكونفراس ) مرة أخرى كاركيرى الايزيدية (الهيئة العاملة في الفرع ) قاطعوا العمل الحزبي بسبب مطالبتهم بتولي مهام قسم التنظيم ( ريكخستن )

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

قبل ثلاث سنوات مرة أخرى 80 بيشمركه من الكوماندوس قاطعوا عملهم وضعفوا وضع البارتي في شنكال. 4- عند تحرير العراق (3) من أولاد شنكال احدهم مصلاوي و(2) من الكورد المسلمين واحدهم ابن أخ المرحوم ( سامي عبدالرحمن ) تم قتلهم في جبل شنكال ومرة أخرى الشكوك كانت تحوم حول هذه المفرزة وأصحاب القتلة كانوا ينتظرون الفرصة للأخذ بثأرهم لكن تأخير ثأرهم يرجع لان المفرزة أعضائها من كوادر البارتي. 5- عندما كان (سربست طروانشي ) مسئولا للفرع منذ عدة سنوات تكرر عملهم مرتين في المقاطعة والقيادة تعلم بذلك. 6- في هذه الأيام مرة أخرى (كاركيرى لقى 17) الهيئة العاملة لفرع 17 شنكال قاموا بالمقاطعة بحجة تهميش دورهم الحزبي. 7- منذ 9 سنوات على تأسيس الفرع والى يومنا هذا وحسب المعلومات الموثوق بها الإخوة من الكورد الايزيدين كان لهم مفرزة باسم (ئيزي) لقتل الايزيدين الذين يخرجون من دين الايزيدياتي وهذه المفرزة وللعدة مرات كانت تقتل جماعات وبعد احداث القتل يسكتون وأي شخص لم يكن يستطيع الدفاع عن نفسه من الخوف وحسب معلومات والمتابعة هؤلاء أسمائهم أدناه هم مسئولين عن هذه المفرزة . 1. قاسم ششو خلف / كاركير الفرع 17 شنكال2. ابراهيم عيدو سليمان / كاركير فرع 17 شنكال ( متوفي حاليا )3. ناصر باشا خلف / كاركير فرع 17 شنكال4. قاسم سمير / عضو فرع 17 يتبع

لماذا الانكار المسيحية
اقرت السبي والرق ؟! -

لماذا الخديعة ،الرّق والسبي موجود رغما عنك لما التزييف ......أما الإنجيل فقد أقر الإسرائيلين على الرق كما أقر الرومانيين ولم يأمر السادة بالعتق ولا بالرفق؛ بل أوصى العبيد بالخضوع والطاعة بغير شرط ولا قيد. ومن وصايا بطرس في رسالته الأولى: ( أيها الخدام كونوا خاضعين بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط، بل للعنفاء أيضا ) إلخ. ومن وصايا بولس في رسالته إلى أهل أفسس ( 6: 5 أيها العبيد أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم للمسيح ) وفي رسالته إلى أهل كولوسي ( 3: 22 أيها العبيد أطيعوا في كل شئ سادتكم حسب الجسد )...وانتم تتبعون العهد القديم كما قال يسوع جاء ليكمل وإلا صرت كافر مهرطق تستحق الحرق و المسيحية بعهديها الجديد والقديم لا يوجد بها أي نص يحث على تحرير العبيد بل وجدت نصوص حثت على اقتناء العبيد وعلى أنه يجب على العبيد السمع والطاعة لأسيادهم ..جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره بل ان المسيح قد أقر بشريعة اليهود كاملة حيث يقول .... (لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. ) إنجيل متى 5 :17 ......قاموس الكتاب المقدس للدكتور جورج يوسف : "إن المسيحية لم تعترض على العبودية من وجهها السياسي ولا من وجهها الاقتصادي ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم في آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد إلى طلب الاستقلال ، ولا بحثت عن مضار العبودية ، ولا عن قساوتها , ولم تأمر بإطلاق العبيد حالاً ، وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين المولى والعبد بشيء ، بل بعكس ذلك فقد أثبتت حقوق كل من الفريقين , وواجباته" . وبالتالي لم تقدم المسيحية أي شئ في قضية العبيد ولم تعمل حتى على تحريرهم بل أقرت بالوضع ولم تتطرق إلى إيجاد الحلول الجادة لتحريرهم

ادلة تثبت خيانة سربست
يزيدي -

5. فقير جردو / عالم ديني وهؤلاء متهمون بالقتل والجريمة مرات عدة لدا شرطة شنكال الأشخاص الذين يدور حولهم الشكوك يلقون القبض عليهم ويعترفون على الأشخاص الذين أسمائهم أعلاه وقرار إلقاء القبض عليهم صدر من المحكمة لكن كونهم من كوادر الحزب ذات الدرجات العالية في شنكال الأجهزة الأمنية لا تتجرأ إن تلقي القبض عليهم ونموذج ألان شخص باسم (سعيد عمر سليمان ) ملقي القبض عليه في مديرية شرطة شنكال أعلاه رقم تلفون مدير الشرطة عميد (شيخ عواد صورجي) (07504621727) لغرض التأكد أكثر وهذا مع كتابنا بعض من أوراق التحقيق وإلقاء القبض عليهم نرسلها لسيادتكم للعلم مع التقدير الى الامام نسخة منه ///المكتب السياسي المحترم للاطلاع الفراع 17 فهل عرفتم الان يا جماعة الخير من وراء ابادة يزيديين الابرياء ؟

بصراحة يا صليبيين مشارقة
قرفنا منكم ومن تعليقاتكم -

قرفنا من كل مسيحى صليبي شرقي يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , و

دواعش الارثوذوكس
الملكوت محجوز لهم -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

حقائق يتهرب منها
دواعش الارمن الصليبيين -

نشرت صحيفة "ميللي" التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27  مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الح

المعقب التاءه
خوليو -

عقب احدهم على تعليق هيام الموثق ١٤- بقوله ان المسيحية هي اول من شرعت السبي وذكر ان الملك كونت قد سبى لنفسه ثلاثة الاف امرأة ،،هل لك ياسيد ان تشرح وتوثق كلامك ،،لقد راجعت هده المعلومة الضبابية في المراجع التي تتحدث عن ملوك الدانمارك فلم اجد من يقول ان كونت الثاني الكبير قد سبى ثلاثة الألف سبية فالرجل خلف والده الملك عام ١٠١٤ بعمر تسعة عشر عاماً وتابع حروب والده ضد إنكلترا وهو من ملوك الفيكونغ قراصنة البحار وفد تزوج مرتان ،،لا احد يذكر انه قام بالسبي للنساء ،،فهل لك ان تذكر المراجع التي تقرا منها ؟ أشكرك ان رديت وأعطيتني اسماء تلك المراجع ،،عيب يارجل أبطلوا عادة المقارنة بان تبحثوا عن افعال مشابهة لتبرير الأفعال المخجلة التي قام بها متمم مكارم الاخلاق ،،والى السيد نُون نوجه سوْال محدد ؛ هل يعتبر السبي من مكارم الاخلاق والخلق العظيم ؟ اعتقد ان الجواب يجب ان يكون بنعم ام لا ،،ولَك حرية الخيار ،،اما وان تهرب من السوال المحدد الى القول انه وقف عندما مرت جنازة يهودي من امامه لتقول اليس هذا من مكارم الاخلاق ؟ انا اقول لك نعم من مكارم الاخلاق الا ان السوال هنا وموضوع المقالة هو عن السبي وهذه ايفانة المسببة تطرحه عالمياً والنَّاس بحاجة ان تعرف ان ما جرى لها من قبل الداعشي ابو علي وما فعله الأسوة الذي يقلده هو من مكارم الاخلاق ويجب ان نقدم الشكر لابو علي مع ميدالية تشريف ،،،اما وانه جاء لينقذني من وحل الجهالة فمشكور ولكنني لم أدعيه لهذا الفعل يكفيه إنقاذ ربعه حيث ظهر ،،امة تاءهة .

” العقدة الكوردية”
Kurd Phobia -

ا لمتتبع لكتابات ومنشورات يكتبها آشوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، يسجل على أصحاب هذه الكتابات بأنهم مصابون بما يمكن وصفه بـ” العقدة الكوردية” Kurd Phobia و كره الكورد بصورة هيستيرية !!! شخصيا اتصور عقدة الانسان الآشوري من الانسان الكوردي وامتعاضه بسبب ما حققه الكورد من حقوق ومكاسب قومية ، ولكن الكورد دفعوا ضريبتها غالياً من الدماء والأرواح والانفال والقتل والتعريب والا غتصاب والمقاومى على مدى عقود طويلة. .. . أن مصلحة الآشوريين قبل مصلحة الكورد تكمن في التطلع الى المستقبل والعمل معاً كل ما يفيد شعبينا

طائرات مسيحية أمريكية
تنقل الدواعش من مكان لآخر -

وايضاً. مجموعات الدواعش كانت تنقل من مكان الى اخر تحت رعاية المسيحيين الامريكان وحلفاءهم الشيعة والأكراد ؟!!

مصير الكيانات العنصرية ا
خالد خالد -

مصير الكيانات العنصرية العربية الخبيثة مزبلة التاريخ عاجلا....لو كان بامكان المرتزقة صيانة الدول الهمجية السرطانية الخبيثة لنجح المرتزقة الاثوريين في المهمة . ....

لو كنت
رزكار -

بعد ان اطلعت على كلام الناجية ايفانة , اصبت بالاحباط لاننا نعيش في عصر الهمج , وايضا تقززت من جماعة( مسعود ) وكل من يصفق له من امثال اشباه الرجال ( رزكار وكفاح وسربست وزبير واسكتلندي وووووو ) من حاملي ( الاباريق ) , لوانا كنت ماكنهم ( لاسامح الله ) لتركت الكتابة الى الابد , ولكن كما يقال ( ان لم تستحي فاصنع ماشئت . كم انتم تعساء ...كم امتم سخفاء , كم انتم جهلاء , كوردية تغتصب بمساعدة ( جرذان مسعود ) وانتم لازلتم تصفقون له . تعساء حقأ

مرتزقة الليفي , اوضاعكم ب
آراز -

مرتزقة الليفي , اوضاعكم بائسة ...اتصل ب Home Office البريطانية ربما يحتاجون المر تزقة ؟؟

واليوم
بالامس -

بالامس كانت بالاسلحة الفتاكة واليوم باعلام قبح ومأجور .

. العار لجبنا بشت آشان قت
خالد خالد -

. العار لجبنا بشت آشان قتلوهم كالجرذان

الشعراء يتبعهم الغاوون .
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الشعراء يتبعهم الغاوون ... ا تصفح المقا لة و تعليقات الطبالين وهجومهم الجبان على رموزنا بكلمات ردئية وكذلك المماس بقدسية البيشمركة....واقول الكاتب يتبعها الطبالون ونفس القاذورات كل مرة .كلمات واهانات... ..لكم الموفقية في الشتم .

الناس الي يسمون نفسهم آشوريون
DNA -

الناس الي يسمون نفسهم آشوريين الان هم ليسوا الآشوريين قبل الميلاد هم نساطرة آراميين الآشوريين انقرضوا وانتهوا لكن قبل الاحتلال البريطاني للعراق قاموا بتسمية الآثوريين آشوريين لأسباب سياسة فقط وهؤلاء الان الذي يسمون نفسهم آشوريين هم مسيرين للشفقة أنتم لستم آشوريين أنتم نساطرة كفاكم تزويراً للتاريخ وابحثوا بالنت اذا ما تصدقوناثبتت البصمة الوراثية (الحمض النووي) DNA ان النسطوريين خليط من الشعوب والسلالات ولا يجمعهم الا شيء واحد وهو الدين فقط حالهم حال المسلمين والهندوس والبوذيين إلخ.. يعني هم دين و ليسوا عرق أساساً. ن البابليون والاشوريين والسومريين ليسوا من العرب لأن العرب كانوا في الجزيرة العربية (السعودية) والدليل حيث الآشوريين والبابليين والسومريين هو أن لغتهم تشابه اللغة الأرمنية والكردية وهذا هو الدليل

احب الاغبياء
صح -

صحيح من المفروض محاسبة البارزاني حيث ضرب البارزاني ناكازاكي وهيرو شيما بالا سلحة الذرية ....وشارك في معركة ديان بيان فو في فيتنام .... وقاد البارزاني منظمة الخمير الحمر المسؤولة عن موت 2.5 مليون شخص ...وشارك مسعود شخصيا في مجزرة پشت ئاشان وهتك باكثر من ١٣٣ رفيق ورفيق ...صحيح .

حرباً خيالية “
أبراهم لينكولين -

تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت، أو بعض الناس كل الوقت، ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت“، ما قاله أبراهم لينكولين يوماً ينبطق على حال بعض اكراد كاكا مالكي الذين يخوضون حرباً خيالية “شرسة” ضد الحقيقة.

ادعوا لربك ليل نهار لان
خ . ت -

ادعوا لربك ليل نهار لان هنالك شعب يسمى الكرد يعيشون في المنطقة التي فر اليها ٩٩٪ من اشورك ، اذا كان كما تددعي ارض اشور فمن اين قدم الكرد ؟؟ الاتراك اتوا من تركستان وقيرغستان وشعب امريكا واستراليا الابيض هم اوربيين ، ولكن من اين اتى الكورد حسب نظرية اشور ولماذا لا يتواجدون في بقعة اخرى في العالم ؟؟ اقسم بالله لو هاجر الاكراد غداً الى الهند لتبعتموهم لان لا احد اخر يدافع عنكم وانتم انفسكم عاجزون عن ذلك

انتفاخات هوائية قوية .
KNC -

انتفاخات هوائية قوية .

الاغتصاب الجنسي جزء كبير
Rizgar -

الاغتصاب الجنسي جزء كبير من الحضارة والثقافة العربية , لولا الاغتصاب الجنسي لما كان بامكان العرب احتلال كوردستان. الذين قاموا باغتصاب الازديات كانوا من العشائر العربية في المنطقة , لقد جلب الكيان العربي هؤلاء الحفات الى كوردستان لاسباب عرقية .على شكل مستوطنات حول شنكال. تم اغتصاب اكثر من ١٠ الف امراءة كوردية خلال عمليات الانفال والتعريب , اغتصب البنات الكورد في قرى منطقتنا من قبل الجيش العراقي , حسب ذهنية الا ستعلا ء العربي , اغتصاب البنات الكورد مجرد تسلية بسيطة بسبب النظرة العنصرية حيث الكورد ادنا مرتبة منهم بالا ضافة فيما يسمى dehumanisation للكورد اي تجريد الكورد من الصفات الانسانية , حيث هناك تراث عربي ضخم في اصل الكورد ( من الجن او اشرار او ....)-علي حسن المجيد الكيمياوي : علي حسن المجيد الكيمياوي يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف : فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما )) (( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات العنصرية....والاغرب الشوعي العربي والشيعي العربي والسني العربي والمسيحي العربي و العبادي وصدام و المالكي وملك فيصل ....في الهوى سوا.

نقطة اخرى , تم اغتصاب ا
Rizgar -

نقطة اخرى , تم اغتصاب الكورديات خلال عمليات الانفال بدون ضجة دولية حيث المصالح الدولية كانت مع انفال البنات الكورد.ولكن من حظ الازديات المصالح الدولية معهن اليوم بعكس حملات الاغتصاب السابقة.اما مسالة موضوع الكاتب , يحاول الكاتب استغلال الموضوع حقدا بحزب كوردستاني ( من اجل الهريسة وليس الحسين).

سايكس بيكو
اللعنة -

اللعنة عاى سايكس بيكو الي قسم كردستان وجعلوا بنات الكو رد تحت رحمة العرب .

ان اغتصاب الكورديات
卡哇伊 -

العرب قوميون او بعثيون او ناصريون او علمانيون او قوميون سوريون او وطنيون او اسلاميون معتدلون او اسلاميون متشددون او داعيشيون او حالشيون او سنة او شيعة او دروزاً او مسيحين او من اي طائفة او ملة او يمكن ان تختلفوا وتتحاربوا في معظم الأمور والمواقف لكنكم تتحدون في موقف واحد وتتفقون معه في الصميم الا وهو ان اغتصاب الكورديات حق عربي .

عبر الشاعر الكوردي
حمد بك صاحبقران - -

حمد بك صاحبقران - عبر الشاعر الكوردي احمد بك صاحبقران في العشرينات من القرن الماضي عن هذه الحقيقة بعدة ابيات من شعره المعبر حقا: حالي كورد نابين تورك وايران وعه ره ب هه ر وه كو ته يريكه كه و توه ته ده ستي مندالانه وه (ان حال الكورد بين الترك والعجم والعرب يشبه حال الطير المسكين الواقع في ايدي الاطفال العابثين).

هل اغتصب الانكليز الاوغن
Uganda -

هل اغتصب الانكليز الاوغنديات ؟ أن كردستان ليست فقط مستعمرة بل وضعها اسوء من المستعمرات التقليدية، ففي المستعمرات التقليدية لا تحاول الدولة المستعمرة ان تفرض لغتها وهويتها واغتصابها على الشعب المستعمر، فأوغندا بقية اوغندا بعد خروج البريطانيين . ولا انفال ولا اغتصاب جنسي ؟

الاحتلال العربي يعني
امازيغي من تغزوت -

الاحتلال العربي يعني التسلط والعبودية والاضطهاد والا نفال والاغتصاب والتعريب وحرق كوردستان واستغلال الثروات البشرية والمادية من قبل المحتلين، انها عملية اغتصاب لحقوق الشعوب الاخرى لان عمودها الفقري مبني على عامل القوة و الجور والطغيان. الاحتلال باختصار هي عملية اخضاع شعب لشعب اخر بالقوة والاكراه ومن خلال الحروب والغزوات والاغتصاب الجنسي. فعلا ماساة حقيقية في تفكيركم في التطبيل ..

ومهما يكن
شنگالی -

ومهما يكن فلا بدّ من تحرير كُردستان .

يقال ان الشيعة التركمان
من هو العراقي؟ -

يقال ان الشيعة التركمان في تلعفر ولاؤهم لايران، وهذا صحيح الى حد بعيد، وان السنة التركمان في التلعفر ولاؤهم لتركيا و للدول العربية السنية كالسعودية ومصر والاردن وغيرها وهم يستجدون ليل نهار دعمها ضد مواطنيهم الشيعة في التلعفر ، وان التركمان ولاؤهم المطلق لتركيا وموطنهم الاصلي تركمانستان واذربيجان، وكل منهم يعلق صورة اتاتورك في بيته، ويبقى الكورد وحدهم لا ولاء لهم غير كردستان الكبرى التي لم تكن يوما جزءً من العرق ولا تركيا ولا ايران ولا سورية ولن تكون، فمن هو العراقي؟

حينما يصبح الضمير سلعة لل
هه‌ ژار شنگالی -

حينما يصبح الضمير سلعة للبيع والشراء .. فمن الطبيعي ان يهاجمك من تجرد منه بأنياب ضاربة

الى ابن مالكي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

حتى (المومس) تتظاهر بالفضيلة أمام الناس مراعاة لمشاعر (الرأى العام) .

شاعت اثناء الحرب العالمية
نكتة -

شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري

الحزب الديمقراطي الكورد
تراب كوباني الكوردستاني -

عنتر قتله العشق، قيس قتله الجنون، روميو قتله الحب. اما السيد شمال قتله الحزب الديمقراطي الكوردستاني والبارزاني.

من نتائج التعريب
سامان - المانيا -

من نتائج التعريب و الكيمياوي والاغتصاب الجنسي ، دوله كوردية في العراق.

ايڤانا و نعمة الاسلام
هل احد يتعظ و يعيدون التفكير في ترسبات الطفولة -

كثيرا ما تسمع او نقرأ عبارة الحمدلله على نعمة الاسلام ؟ لا نعرف ما هي نعمة الاسلام هل هي على هذه الارض ( في الوقت الذي كل الدلائل ترغم كل من عنده عقل ان يستنتج عكس ذلك ) ؟ و هل نعمة الاسلام تقتصر على المسلمين و انها بالضرورة تعني النقمة لباقي البشر الغير مؤمنين بالإسلام و هل ما حدث لليزيديين هي نعمة الاسلام الذي يتحدثون عنها ؟ اليس الاله الذي خلق المسلمين هو الذي خلق اليزيديين ؟ و هل النبي الذي بعثه إله الاسلام نزل رحمة على المسلمين فقط و نقمة على العالمين ام ان ما حدث لليزيديين هو تطبيق لحديث جئتكم بالذبح ! ؟ ام نعمة الاسلام هي في الآخرة ( اي بالمشمش - فحسب علمي لا احد رجع الى الحياة بعد الموت و اخبر عن حقيقة الامر ) ؟ و هل حتى تكسب جنة إله المسلمين في السماء يجب ان تعيش في جحيم على الارض ؟

ايڤانا و دين الفطرة
و هل دين الفطرة مسؤول عن ما حدث لليزيديين ؟ -

كثيرا ما نسمع من يقول ان الاسلام هو دين الفطرة ! و هذه العبارة اعتقد سمعتها مرة من قرضاوي في برنامج الشريعة والحياة من قناة الجزيرة السيء الصيت الذي كان يحث الشباب المسلم على الجهاد ( الارهاب ) و انه فرض عين او فرض بطيخ ، في الوقت الذي المفروض بالاديان ان تجعل الانسان يسمو بطبيعته و يتخلص من فطرته التي تجعله ينتقم و يعتدي على الأضعف منه ، الفطرة هي القانون التي يحكم في الغابة التي فيها الكائن القوي ياكل الضعيف ، ولكن فطرة الغابة هي ارحم من فطرة القرضاوي لان في الغابة الحيوان القوي لا يفترس الحيوان الاضعف بسبب لون الحيوان او جنسه او دينه بل يفترسه لان الحيوان القوي جائع و يريد ان يعيش، و اذا كان شبعانا فلا يفترس الحيوانات الأضعف ، هذه هي الفطرة و لكن المفروض بالانسان ان يكون أسمى من الحيوان و ان يكبح غريزته و لكن الاسلام او لنقل فهم البعض للاسلام ( الدواعش - كمثال ) ليس فقط لا يسمو بالنسان بل يجعل من الانسان اخطر من. الوحوش الضارية لانه يجعل المؤمن يفتك بباقي البشر ( الذين لم يعتدوا اليه ) ليس بسبب جوعه بل بسبب تعاليم إلهه الذي يعده بإدخاله الجنة اذا فعل ذلك

ايڤانا و الدواعش ؟
على البشرية ان تحمد الله ان ليس كل المسلمين دواعش! -

عند قراءتي للمقال قلت في نفسي ان من نعم الله على البشرية ان المسلمين ليسوا كلهم دواعش و ان اغلبهم ناس طيبين ( لا يهم اذا كان ذلك عن اضطرار او عن قناعة ) و لا يقلدون ما مافعله المسلمين الأوائل ؟ و إلا تصوروا هول ما كان سيحدث للبشرية اذا كانوا اغلب المسلمين دواعش ؟ و لن يفيد الجدال في ان نقرر من هم المسلمين الحقيقيين الذين يمثلون الاسلام الصحيح و من هم المسلمين الغير حقيقيين الذين يسيئون فهم الاسلام فهذا الجدال لن نخرج منه بنتيجة حتى لو بعد قرون، و لكن الحقيقة الأكيدة و الخطرة هي ان هناك عدد ليس قليل من المسلمين يعتقدون ان فهم الدواعش للاسلام هو الصحيح ! و التاريخ القديم و المعاصر يثبت ان مسألة من الذي يمثل الاسلام الصحيح من عدمه تعتمد على مدى قوة الجانب الذي يحمل الرأي المعين حول الاسلام وان أغلبية الناس مثل الأغنام سيتبعون و سيميلون الى الجانب الاقوى و النقطة الاخرى هي ان كل مسلم في داخله جزء من داعش و هذا ما اثبتته تجربة حكم داعش لبعض مدن العراق و سوريا حيث استطاعت بسهولة فرض مفهومها و تصورها للاسلام الصحيح بدون ان يعترض احد و الكل خضعوا لها، لا بل أغلبية المواصلة و أبناء مدن الأنبار فرحوا و هللوا بقدوم الدواعش لانهم يعتقدون ان داعش هي الاسلام الصحيح و يعرفون في داخلهم ان على الأقل بعض ما تفعله داعش هو نفس ما فعله النبي و أصحابه ،

المقال تناول مآساةالزيديين على يد الدواعش المسلمين
على القرّاء مناقشة الموضوع من هذه المنطلق -

مع الأسف أغلبية المعلقين لم يتناولوا في تعليقاتهم جوهر موضوع المقالة التي طرحها الكاتب و نعني بذلك مآساة اليزيديين و جرائم داعش و ما فعله الدواعش بفتاة يزيدية و عائلتها وبكل بني جلدتها من قتل و اغتصاب و تهجير و التفكير في دوافع هذه الجريمة ضد الانسانية التي ارتكبت بالاستناد الى نصوص إسلامية مقدسة حلل بها إله المسلمين قتل الكفار و سبي نساءهم و اطفالهم و اقتداءاً بممارسات نبي المسلمين و امتلاكه لملكات اليمين هو وصحابته الذين كانوا يتبادلون فيما بينهم ما ملكت ايمانهم بعد ان يقضون وطرهم منهن ، نقول بدلا من من ان يناقشوا هذه المآساة نجد البعض يتصيدون في الماء العكر وحولوا الموضوع الى اتهام للبارزانى و الحزب الديموقراطي الكردستاني في الوقت الذي الرئيس مسعود البارزاني و عائلته يمثلون الصورة الانسانية الأكثر تسامحا بين الأكراد المسلمين تجاه الأقليات في كردستان و أنا باعتباري شخص غير مسلم أقول لله كلمة حق و هي يا ريت لو موقف كل الأكراد هم مثل موقف عائلةالبارزاني المسامح تجاه ابناء الأقليات ، نقطة اخيرة يجب ان نقولها و هي ربما بسبب كوّن پيشمه رگة الپارتي اكثر تدينا بصورة عامة من پيشمه رگة الاتحاد الوطني فلهذا انسحبوا و فروا من امام الدواعش بدون مقاومة الدواعش التي في نظرهم ربما هي الاسلام الصحيح و لا علاقة للبارزاني بالموضوع

صحيح
صح -

صح صحيح مسعود هتك بكم في بشت آشان .

الملح والفلفل والليمون
10 أمراض -

الملح والفلفل والليمون أفضل من أي دواء في علاج 10 أمراض .

تعليق ٣٠ صرخة ماريا و تعليق ١٤ صرخة صفية
توارد خواطر ، -

احي الأخت هيام على تعليقاتها الموضوعية الرزينة و الحقيقة انا كتبت تعليقي رقم ٣٠ تحت عنوان " انها نفس صرخ ماريا " بعد قراءتي لعنوان المقال و قبل ان اكمل قراءة المقال و قراءة التعليقات و تحدثت فيه عن ما عانته ماريا القبطية و اختها اللتان تم سبيهن من مصر و تقديمهن غنائم الى زعيم المسلمين و ابن عمه في المدينة ، و بعد ذلك وجدت ان الأخت هيام كتبت تعليقا قبلي تقريبا بنفس العنوان واشارت فيه الى صرخة صفية و جويرية التان نكحهما النبي ( و قصة صفية مع النبي معروفة ) ، فقط حبيت ان أوضح انها مسألة توارد خواطر تخطر ببال كل من له بعض الاطلاع على التاريخ الاسلامي و لم يكن اقتباسا لفكرة التعليق

الكاتب
بريجنيف -

جلب الكاتب مجموعة من الشتامين .... نفس اساليب جلب الاسماك الى اماكن بريجنيف لصيد السمك حتى بريجنيف يشعر بنشوة النصر في صيد الاسماك .

رداً على عديم الاخلاق
الصليبي الداعشي خوليو -

السبي من مخلفات الحروب القديمة وحصل في كل الاديان يا خوليو الصليبي فلا يحق لك تعيير المسلمين وحدهم به والسبي أكرم للمرأة من ان تعمل مومس لكل الرجال او تموت جوعاً وأفضل لها من الاغتصاب الذي حصل للالمانيات بعد هزيمة النازي حيث تعرضت خمسة ملايين امرأة للاغتصاب على يد الحلفاء هاه ايش رايك الان اين الاخلاق اليسوعية بل اين اخلاق العلمانية يا عديم الاخلاق

فضل الاسلام والمسلمين
على الارثوذوكس المصريين -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

شهادات تنصف المسلمين ترد١
على الصليبيين والشعوبيين -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والخطيئة والرهبان الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بين

الارهاب الفكري للمرتزقة
امازيغي من تغزوت -

الارهاب الفكري للمرتزقة مجرد تسلية بسيطة , قاوم الشعب الكورد احقر احتلا ل لا اخلاقي في تاريخ البشرية . لم اقراء يوم من الايام ان المرتزقة نجحوا في نواياهم في اي بقعة من العالم ؟ هل نجح مرتزقة الليفي الاثوريين ؟ هل نجح المرتزقة الزاويون في الجزائر ؟ هل نجح الرتزقة اليوكرانيون ؟ هل نجح مرتزقة الجبهة الوطنية والقومية ام فرط بهم البعث .....اطلْعني على نجاح المرتزقة في التاريح لو وجد ؟ هرب مرتزقة سينغابور جماعيا ؟ استقلال كوردستان آت .

شهادات تنصف المسلمين ترد2
على الصليبيين والشعوبيين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون الصليبيون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا

الارثوذوكس يهربون من
عقيدتهم المتطرفة المجنونة -

في الوقت الذي ترك أكثر من 40 ارثوذوكسياً من قرية دير أبوحنس بمحافظة المنيا المذهب الأرثوذكسي إلي الإنجيلي نتيجة وجود اختلافات عقائدية بين الكنيستين أهمها عدم وجود الرهبنة في الانجيلية، خرج باحث أرثوذكسي ليفجر مفاجأة جديدة بالتأكيد علي أن صيام الأرثوذكس «وهم» وهو ما يتزامن مع صيام الأرثوذوكس استعداداً لعيد القيامة. وتطرق الباحث الارثوذوكسي ويدعي مجدي لمعي إلي قضية الرهبنة في الأرثوذكسية، مشيراً إلي أن البابا شنودة كون جيشاً من الرهبان مثلما فعل الأنبا كيرلس عمود الدين في عهد الرومان.وان رهبان الأرثوذكسية في القرن الثاني الميلادي احتقروا أجسادهم وأكدوا أنها أدني من أجسام الحيوانات فالراهب ماراموند الذي أسس دير وادي النطرون كان يزعم من العيب أن ينظر الرجل التقي لجسمه عاريا من الملابس ومن العار أن يخلع ثيابه عنه حتي في وقت الاستحمام وكذلك اثناسيوس الذي قال إن الاستحمام عادة قبيحة تخرج عن الآداب ما دام الإنسان يقف عاريا لذلك كانت أجساد الرهبان السذج قذرة وهو ما اعتبروه علامة زهد وتقوي، لذلك جاءت النظافة التي كان يعتبرها المصري ترفاً، ويشير الباحث الارثوذكسي إلي أن الأمر تعدي قذارة الجسد إلي قذارة العقول، حيث أنكر الكثيرون من الرهبان علي أنفسهم العلم والمطالعة وامتنعوا عن مزاولة المعرفة والادعاء بأن بعض الأديرة في القرون الوسطي صارت مدارس للعلم غير الحقيقي لأن هذه الأديرة أصبحت لنسخ الكتب فقط دون الاستفادة منها ويعد أول باعث للرهبنة هو القانون الذي وضعه الامبراطور قسطنطين عام 320 ميلادية وفيه اعفي الرهبان من الخدمة العسكرية ودفع الضرائب لذلك دخل كثيرون في سلك الرهبنة وفي عهد يوليانوس عاني الأرثوذوكس من اضطهاد هذا القائد الوثني وأذاقهم صنوف العذاب لذلك كانت أفكارهم تؤكد أن نهاية العالم اقتربت وأغرقوا في الشر وراح كل واحد منهم يقول لنفسه لنأكل ونشرب لأننا غداً سوف نموت ـــ وكثر عدد هؤلاء المفسدين وملأ نسلهم البلاد ـــ وهو ما نراه في هذا العصر، حيث زاد عدد الرهبان في الأديرة بطريقة غير طبيعية في عهد البابا شنودة والذي كون جيشاً من الرهبان يذكرنا بجيش الرهبان في عهد الأنبا كيرليس

مطلع على ضحايا بنات
امازيغي من تغزوت -

مطلع على ضحايا بنات قرانا حيث الكيان الحقير و جيش عاصمة الانفال والتعريب هتك بهن ....بناء الدولة الكوردية كفيل بالنجو من حقارات عاصمة الا نفال والجماعات العربية الهائجة المائجة . الاغتصاب الجنسي اخر اوراق المحتلين , فلم يبقى ورقة بيد الاحتلال العربي الخبيث ولم يجربوه . ...ولكن هل ينجحون ؟ كوردستان اكبر من كلاب عاصمة الا نفال والتعريب وكلاب التعريب.

الاغتصاب الجنسي
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

الاغتصاب الجنسي اخر اوراق محتلي كوردستان .

احدى اهم نتائج outcomes ا
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

احدى اهم نتائج outcomes الاخوة العربية الكوردية هو الاغتصاب الجنسي .

من المفهوم
من -

من المفهوم لكل ذي عقل لماذا يصر العرب والعراقيون منهم بشكل خاص على الاخوة العربية الكردية ، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)، وليس من عربي عراقيا كان ام مغربيا مستعد للتخلي عن ارض استباحوها لمئآت السنين ووصموها بالوطن العربي او العالم العربي او ارض الامة العربية زورا واحتلالا واغتصابا ونهبا وسرقة،

هاجم مرتزقة الليفي ١٩٢٤
( جوت حمام) -

هاجم مرتزقة الليفي ١٩٢٤ حمام النساء ( جوت حمام) في كركوك. اخلا ق الليفي نفس اخلا ق داعش .

ايهما أقوى عند الكورد
الشعور او النعرة القومية ام الشعور والنعرة الدينية -

و اعتقد الجواب على هذا السؤال بسيط جدا و لا يحتاج الى تفكير عميق و اعتقد ان كل كردي مسلم يجد نفسه اقرب كثيراً الى العربي المسلم من قربه لليزيديين بني قوميته و بني دينه السابق الذي يتحدثون بلغته و لا نغالي اذا قلنا ان الأغلبية الساحقة من الأكراد يستنكفواان يقارنوا مع اليزيدية الكفار او يدخلوا معهم تحت نفس المظلة القومية و كذلك بمكن ان نستنج من عشرات حملات الإبادة التي تعرض لها اليزيديين الأكراد على يد بني قومهم الأكراد المسلمين بان الشعور الديني للكورد المسلمين هو الطاغي على الشعور القومي عندهم ودينهم الاسلامي الذي اعتنقوه هو الذي حرضهم على قتل و سلب و نهب اليزيديين ( الكفار حسب العقيدة الاسلامية ) اخوتهم في القومية و اللغة ،لهذاالسبب اي ضعف الشعور القومي فالكورد لم يقوموا بتأسيس دولة لهم بالرغم من كثرة عددهم ، شعور الكورد بقوميتهم هو شعور حديث و لم يكن هناك احد من الكرد يتحدث عن القومية الكوردية قبل مائة سنة او اكثر قليلا و الملاحظ من التاريخ ان الأكراد دائما كانوا ذيولا للعرب و للفرس و للاتراك و لم ينتصروا و لم يهجموا الا على المسيحيين في المنطقة و كذلك اليزيديين . ( و في اعتداءات پاشا كورة الرواندوزي و نهبه لقرى المسيحيين و اليزيديين في منطقة سهل نينوى معروف و مثال على ما نقول ) و المسيحيين في المنطقة كانوا يدفعون الاتاوات للعثمانيين الترك و للاغوات الأكراد حتى يحموهم من اعتداءات الكورد و هذا هو الذي جعل الكثير من اتباع الديانتين المسيحية و اليزيدية يعتنقوا الاسلام و يستكردوا في نفس الوقت و ربما لان الكثير من الاكراد الحاليين اجدادهم ام يكونوا أكرادا بل كانوا مسيحيين كلدان واشوريين وسريان و أرمن و كذلك يزيديين و علويين فلهذا شعورهم القومي ككرد كان ضعيفا و كان شعورهم الديني هو الطاغي و لانه يمنحهم القوة و الامتيازات عند العرب و الترك والفرس المسلمين الذين كانوا اسياد المنطقة

الراكضين كصغار الذئاب
Delivery address -

الراكضين كصغار الذئاب وراء أمهم الشرسة التي لا تعرف من فلسفات الكون سوى فلسفة الاغتصاب والفتك والقتل.

هل سمعتم صرخة
هل -

هل سمعتم صرخة الرفيقات في بشت آشان ؟

هل سمعتم صرخة
هل -

هل سمعتم صرخة الرفيقات في بشت آشان ؟ ام هربت كالجرذان ؟ وحاولتوا ان لا تسمعوا ؟

تلتقي مصالح التنظيمات
هوشيار عبدالله -

تلتقي مصالح التنظيمات السياسية اليسارية والدينية على أرضية واحدة، رغم وجود كل منهما على طرف نقيض للأخر، وذلك في إتباع النهج الفكري والأسلوب ذاته عندما يتعلق الأمر بالإرهاب الفكري، والفروق بين الجهتين شكلية إذ أنهما يلتقيان في أسلوب ممارسة التهميش والطغيان، مهما اختلفا عقائديا وفكريا. -

مصير المرتزقة
فيدكن كيسلينج -

في النرويج «فيدكن كيسلينج»، قام بخيانة وطنه ويقدمها لقمة سائغة لألمانيا، أثناء الحرب العالمية الثانية ، فقد كان «فيدكن» يؤمن بتعاليم هتلر الفاشيــة، بل إنه وصل لحد تقديس تعاليم النازي، لذلك قام هتلر بمقابلته حيث كان يعرف جيدًا أن فيدكن يملك بحوزته كل المعلومات التي جمعها عن الخطط العسكريــة النرويجية، وقد تمكن هتلر من احتلال النرويج عندما غزاها الألمان، نتيجة ما حصل عليه من معلومات من ذلك الخائن «فيدكن»، الذي سلم وطنه للألمان.وتم تعيين فيدكن رئيسًا لوزراء النرويح، بعد احتلال الألمان لها، لكن النرويجيين كانوا يشعرون بالضيق تجاه فيدكن لحصوله على هذا المنصب الحساس، وسرعان ما تمردوا عليه، وأجبر على التنحى من منصبه، لكن هتلر أعاده لمنصبه.وبعــد أن تنازل الألمان عن النرويج، تم الحكم على فيدكن، وأدين بجرائـم حرب وأعدم عام ١٩٤٥.

انا لا استطيع ان اتقبل
انا -

انا لا استطيع ان اتقبل بمحمل الجد خبرا او تقريرا اوتعليق او اي موضوع يكتبه المرتزقة الكورد .

الارهاب لا دين له
ولكل دين دواعشه -

الارهاب الا دين له ، والدواعش لا يمثلون الاسلام و لكل دين دواعشه انظر هنا كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟! وتاريخ المسيحية مليء بالمذابح بين المسيحيين بتوع المحبة وضد مخالفيهم من وثنيين ويهود ومسلمين

خبر مفجع للكاتب ,
هل سمعتم -

خبر مفجع للكاتب , عشرات الدواعش يسلمون أنفسهم لقوات البيشمركة الكوردية .....الكاتب وطباليه في حالة فجع اليم .

الخائن والمرتزق دائما
آراز -

الخائن والمرتزق دائما مكره ومحتقر ...لماذا اعدموا العبد المطيع للعرب قزاز ؟

احقاد كنسية سرطانية انتم
عار على مخلصكم يا صليبين -

اولاً وبعيداً عن احقادكم الكنسية السرطانية فإن ستنا ماريه القبطية وأختها ليستا بالضرورة ان تكونا مسيحيتين لان القبطية لا تعني المسيحية وإنما تعني المصرية ثانياً معلوم ان مصر كانت بها طائفة من المؤمنين الموحدين الذين لا يشركون مع الله كما تشركون ، ثالثا ماريا وأختها لم تكونا مسبيتين وإنما اهديا الى الرسول الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا مهرطقين وهذا اُسلوب قديم متعارف عليه بين زعماء العالم القديم اهداء الهدايا الى وقت قريب ربما الى القرن الثامن عشر ، انكم بشر ساقطون على المستوى الإنساني فشلت معكم وصايا مخلصكم وتعاليم كتابكم في جعلكم بشر أسريا انتم مرضى بالحقد الكنسي السرطاني الاسود وربنا يشفيكم او يهديكم او ياخذكم.

.........
خ . ت -

انتفاخاتك الهوائية قوية جدا.

انا لا استطيع ان اتقبل
خ .ل -

انا لا استطيع ان اتقبل بمحمل الجد خبرا او تقريرا او اي موضوع يكتبه مرتزق ...لان مصير المرتزقة معروف في التاريخ.

كلما ازداد هجمات
ابن كوردستان الشامخ -

كلما ازداد هجمات داعش عل كوردستان ، ازداد استهداف الكورد واستهداف مسعود البارزاني بالذات، وحال كل هؤلاء الذين يبادرون الى اعتصار الأحداث لاستخراج تهمة توجه الى الشعب الكوردي، وقيادته كحال من لا يجد ما يثبت به رجولته بعد ان يُشبع إهانات وامتهان كرامة في الخارج إلا بالعودة الى بيته ليُشْبِعَ أهله مرجلة وتفنناً في الشتم والضرب والاتهامات. في كل يوم تتفتق عقلية الإفلاس ليس في العراق فحسب، وإنما في طول الساحة العربية وعرضها عن تلفيق تهمة جديدة ومن الوزن الثقيل وإلصاقها بالشعب الكوردي وبمسعود البارزاني، فغير القادرين على لجم غول الذبح على الهوية والعاجزين عن إبعاد شبح التشظي والتفتت عن العراق، لا يجدون مشجباً يعلقون أخطاءهم وخطاياهم عليه سوى القيادة الكوردية، التي كل الذين يسيئون إليها ويقولون فيها أكثر مما قاله مالك في الخمر، كانوا قد استظلوا بظلها هرباً من سطوة شمس صدام حسين يوم كانت ساطعة وحارقة

شخصيا افضل دكتاتور بشع
شخصيا -

شخصيا افضل دكتاتور بشع سارق مجرم و قاتل كوردي على اكبر ديمقراطي عربي من هواري بومدين الى صدام وبن بيلا وقذافي وعلي صالح وبشار وحافظ والمالكي والجعفري واتاتورك وستالين وماو و الامبراطور الياباني ......الخ

شبهاتك قديمة يا هيومه
وعاقبتك وخيمة -

ههههه هذه شبهات كنسية والحادية يا هيومه الصليبية هجوره الصليبي من ايام البال توك والماسنجر والمنتديات اكل الدهر عليها وشرب وذهب الى دورة المياه

صدمة كبيرة للكاتب
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

هل بامكان الكاتب النوم الليلة ?? حوالي 237 مسلح من داعش فروا من تلعفر وسلموا أنفسهم لقوات البيشمركة . صدمة كبيرة للكاتب .

هد ف الكاتب
مغديد -

هد ف الكاتب من الموضوع هو الهجوم على البارزاني والحزب الد يمقراطي الكوردستاني. احتلال سانت بيترس بورغ من قبل النازيين وانهار الشيوعيين شئ طبيعي ولكن احتلال شنكار من قبل داعش غير طبيعي حسب الكاتب .

ur racist view
خ . ت -

Other nations are independent, not because they are any smarter than the Kurds, but primarily because colonialism was on their side

احقادكم الكنسية السرطانية
يا صليبيين لا شفاء لها -

ستنا صفية تزوجها رسولنا الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا صليبيين وكانت راضية وأحبته من اللحظة التي أعلن والدها وعمها عدائهما له رغم إنهما عرفا انه الرسول المنتظر ولكن حقدهم وعنصريتهما مثلكم تماماً يا صليبيين جعلتهما يرفضان الحق واما ستنا صفية رضوان الله عليها فقد أصبحت من امهات المؤمنين وانتم شو اللي حاق بصلتكم يا صليبيين ؟!

هيومه الصليبية وذروة
الجنون الصليبي المشرقي -

اولاً وبعيداً عن احقادك الكنسية السرطانية يا هيومه هجوره الصليبي فإنستنا صفية رضوان الله عليها تزوجها رسولنا الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا صليبيين وكانت راضية وأحبته من اللحظة التي أعلن والدها وعمها عدائهما له رغم إنهما عرفا انه الرسول المنتظر ولكن حقدهم وعنصريتهما مثلكم تماماً يا صليبيين جعلتهما يرفضان الحق واما ستنا صفية رضوان الله عليها فقد أصبحت من امهات المؤمنين وانتم شو اللي حاق بصلتكم يا صليبيين ؟! واما ستنا ماريه القبطية وأختها ليستا بالضرورة ان تكونا مسيحيتين لان القبطية لا تعني المسيحية وإنما تعني المصرية ثانياً معلوم ان مصر كانت بها طائفة من المؤمنين الموحدين الذين لا يشركون مع الله كما تشركون ، ثالثا ماريا وأختها لم تكونا مسبيتين وإنما اهديا الى الرسول الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا مهرطقين وهذا اُسلوب قديم متعارف عليه بين زعماء العالم القديم اهداء الهدايا الى وقت قريب ربما الى القرن الثامن عشر ، انكم بشر ساقطون على المستوى الإنساني فشلت معكم وصايا مخلصكم وتعاليم كتابكم في جعلكم بشر أسريا انتم مرضى بالحقد الكنسي السرطاني الاسود وربنا يشفيكم او يهديكم او ياخذكم.

شيعة وكورد تحت
أقنعة الدواعش -

في العراق بالامس واليوم صراع على الاستحواذ على الارض كأهمية جغرافية او اقتصادية فما المانع ان يرتدي المتصارعون الشيعة والكورد أقنعة الدواعش ويمارسون التطهير العرقي ضد الطوائف الأضعف المسيحيين والايزيدين بقصد الاستحواذ على مناطق النفوذ ؟! بقية الامر تنفيس عن احقاد صليبية وشعوبية قديمة .

احلى نكتة اسمعها من
Wahda -

بالليفي ، روح الاول اقرأ تاريخك وبعدين اتهم الآخرين بالارتزاق ، أنتم من تستحقون جائزة نوبل كمرتزقة درجة ممتاز، صحيح الي اختشوا ماتوا،،، مع احترامي للأكراد الجيدين منهم

تم تاسيس دول أخرى مستقلة
ترجمة -

تم تاسيس دول أخرى مستقلة، ليس لأنهم أكثر ذكاء من الكورد ، ولكن أساسا لأن الاستعمار كان إلى جانبهم ومعهم .

اجمل جواب لصراخ الايزدي
جم . كوردستان. -

اجمل جواب لصراخ الايزديات والكورديات خلا ل عمليات الانفال ...هو اعلان كوردستان .وعقد اتفاقية عسكرية وامنية مع اسرائيل حينذاك لن يجراء اي عربي التقرب من كوردستان . ٥٠٠ مليون عربي ولا شخص عربي يتجراء على التقرب من حدود اسرائيل .سوف ياتي يوم لم ولن يتجرؤن من التقرب من كوردستان.

اجمل جواب لصراخ الايزدي
جم -

اجمل جواب لصراخ الايزديات والكورديات خلا ل عمليات الانفال ...هو اعلان كوردستان .وعقد اتفاقية عسكرية وامنية مع اسرائيل حينذاك لن يتجراء اي عربي التقرب من كوردستان . ٥٠٠ مليون عربي ولا شخص عربي يتجراء على التقرب من حدود اسرائيل .سوف ياتي يوم لم ولن يتجرؤن التقرب من كوردستان.

الدواعش اشرف من عاصمة
اشرف -

الدواعش اشرف من عاصمة الانفال والتعريب.

الدواعش اشرف من عاصمة ا
اشرف -

الدواعش اشرف من عاصمة الحصار الاقتصادي الشيعي الظالم على كوردستان . . ما الفرق بين الحصار الشيعي وداعش ؟

مصير كيان الكورد
من مصير كيان اليهود -

الكيان الصهيوني تحرسه النظم العربية الوظيفية العميلة للغرب وهذا الكيان عبء على الغرب وفِي حال سقوط الانظمة العربية الوظيفية وهي ساقطة وزائلة حتما ستزول " اسرائيل " تلقائياً وسيزول بالتالي كيان الاكراد ويتحرر اخوتنا الكورد من الملاحدة ومن الحرامية والمجرمين من الاحزاب الذين يسرقون قوته ويستمتعون بثروات الارض .وسيهرب الملحدون والشعوبيون المتصهينون او يموتون وتتطهر الارض والفضاء من خبثهم ووسخهم .ويعود للأكراد وجههم الاسلامي الأصيل احفاد القائد صلاح الدين .

السبي ومكارم الاخلاق
هيـام -

أشكرك يا استاذ خوليو واعتز جدا باشادتك بتعليقي , و اكرر نفس سؤال حضرتك هل سبي النساء من مكارم الاخلاق ؟؟ وعلى كل مسلم ان يسأل نفسه هذا السؤال , واظن الجواب لا يحتاج الى تفكير طويل , لان مسألة سبي النساء وحدها كافيه لادانة الاسلام من اساسه , فهي ليست جريمه شنيعه لا اخلاقيه بحق النساء فقط بل بحق اطفالهن ايضا وعائلاتهن , خاصه وانه لا النساء ولا الاطفال يشاركو في القتال . وللاستاذ صاحب التعليق 121 شكرا لك على التحيه , وأظن وارد عند كل انسان ان يربط بين مأساة صفيه وريحانه وماريا وجويريه وغيرهن - وبين ما حصل لليزيديات لتشابه هذه الجرائم وتطابقها , من الغزو الوحشي الى ذبح الرجال و سبي النساء واستعبادهن واغتصابهن وبيعهن وشرائهن واهدائهن , واختطاف اطفالهن الى اخر هذه الفظاعات اللا انسانيه . لذلك حصل توارد الافكار هنا وهذا شىء تشكر عليه فقد اعطى زخم اكثر للموضوع . مع تحياتي لك وللعزيز خوليو ولتعليق 26 على مشاركتم الرائعه .

تاريخنا نضال مع اشرس القو
خ . خ -

تاريخنا نضال مع اشرس القوى الهمجية في تاريخ البشرية , الجيش الليفي مرتزقة آثوريين ثم هربوا كالجرذان الى امريكا.

ابواق كا كا مالكي منزعج
ا . ب .ا -

ابواق كا كا مالكي منزعجين .ر.

الفرق بين مرتزقة اللي
ما -

ما الفرق بين مرتزقة الليفي وداعش ؟ نفس الاخلاق , الفرق كنت مرتزقة للا نكليز .

الصليبيون فاقدي الاخلاق
لا يكرزوا هنا عن الاخلاق -

اولاً السبي لم يخترعه الاسلام فقد كان قبله في المسيحية واليهودية والوثنيةً والسبي من مخلفات الحروب القديمة ولا يختص به الاسلام اذهب وطالع كتابك الموصوف بالمقدس تجد فقرات تتكلم عنه واسأل اي عاقل غير موتور مثلك ايها أكرم للمرأة ان تكون تحت رجل واحد اذا أنجب منها صارت زوجته وأم عياله او تكون امرأة لكل الرجال تتكسب من بيع عرضها ؟! العجيب ان حروب العلمانية الحديثة ترفض ممارسة السبي ولكنها مارست الاغتصاب ضد خمسة ملايين امرأة كبيرة وصغيرة بعد انهيار النازية ؟! الصليبي الشتام خوليو يفضّل اغتصاب النساء الجماعي على السبي من باب كراهيته للاسلام فقط مت بحقدك وتعفن واحترق في قبرك يا صليبيوبعيداً عن احقادك الكنسية السرطانية يا هيومه هجوره الصليبي فإن ستنا صفية رضوان الله عليها تزوجها رسولنا الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا صليبيين وكانت راضية وأحبته من اللحظة التي أعلن والدها وعمها عدائهما له رغم إنهما عرفا انه الرسول المنتظر ولكن حقدهم وعنصريتهما مثلكم تماماً يا صليبيين جعلتهما يرفضان الحق واما ستنا صفية رضوان الله عليها فقد أصبحت من امهات المؤمنين وانتم شو اللي حارق بصلتكم يا صليبيين ؟! واما ستنا ماريه القبطية وأختها ليستا بالضرورة ان تكونا مسيحيتين لان القبطية لا تعني المسيحية وإنما تعني المصرية ثانياً معلوم ان مصر كانت بها طائفة من المؤمنين الموحدين الذين لا يشركون مع الله كما تشركون ، ثالثا ماريا وأختها لم تكونا مسبيتين وإنما اهديتا الى الرسول الاكرم والأعظم رغم انوفكم يا مهرطقين وهذا اُسلوب قديم متعارف عليه بين زعماء العالم القديم اهداء الهدايا الى وقت قريب ربما الى القرن الثامن عشر ، انكم بشر ساقطون على المستوى الإنساني فشلت معكم وصايا مخلصكم وتعاليم كتابكم في جعلكم بشر أسريا انتم مرضى بالحقد الكنسي السرطاني الاسود وربنا يشفيكم او يهديكم او ياخذكم.

شي عجيب فعلا
bellaev -

الموضوع عن الازيديين ومعاناتهم مع داعش دخل واحد على الخط يسب المسيحيين ..كيف رجمعت معه ما بتعرف بس هو حافظ شوية مسبات قالهم واستراح ولما مسيحيين تكلموا تدخل بشرعة بشتائمة المعتادة بس اللي بينحكى على داعش على طول تم تجاهله والتغاضي عنه ولازم يقبل على اساس فس القرون الوسطى صار هيك ...يا عم ان كنت لا تعلم فاني اعلمك اننا في القرن الواحد وعشرين أقل ما يمكنك ان تفعله ان تستنكر ما تفعله داعش على اساس انه غير انساني وحشي كما قالت الفتاة فهل تجرؤ ...شخصيا لا اعتقد فانت لا تجرؤ على قول ما هو اسمك وهو اضعف الايمان

الى مغديد واسكتلندي
نشميل احسان -

اولا اشفق عليكم يا رزكار , مغديد و واسكتلندي ,فعلا انك حاقد , بدل ان تقول الحقيقة , بعد ان اصبح مكشوفةللقاصي والداني , تنفث سمك هنا وهناك , هل من المعقول ان لاتفرق بين المفالة واللقاء ؟ بين كلام الكاتب واراء الناجية ايفانة ؟ الكاتب ينقل كلام الناجية والتي تقول باعونا حماعة مممممممسسسسسسسسسسسسععععععععععوووووووووود , يا عمي باعونا بفلس , يا املي الاباريق , اشفق عليكم

غدا 31 اب
تحسين مزوري -

اهنيء السيد مسعود البارزاني بمناسبة ( 31 اب ) ومن خلاله اقدم الورود السوداء الى اعضاء حزبه فردا فردا , بهذه المناسبة ( مناسبة اجتياح اربيل من قبل النظام العراقي السابق وبطلب من كاكا مسعود مؤسس الجمهورية الكوردستانية . والى الامام

رد على ملحق تعليق١٢١ باسم عار على مخلصكم
اعتقد لن ا " عار على الانسانية " يليق به اكثر -

اسمعوا ما يقوله هذا الذكي و ستتعرفون كم هي بائسة عقلية النماذج هذه ، و لماذا هذه الأمة تعيش في الحضيض و في أسفل قائمة الامم المتحضرة يقول " فإن ستنا ماريه القبطية وأختها ليستا بالضرورة ان تكونا مسيحيتين لان القبطية لا تعني المسيحية وإنما تعني المصرية " يا سلام على هذا الذكاء الذي ينقط منه ! ( طبعا كونها ليست مسيحية هذه كذبة لا تحتاج الى ان نناقش فبها ) و لكن لو فرضنا ان كلامه صحيح و ان ماريا لم تكون مسيحية فهل هذا يجعل سبيها و خطفها من زوجها و اطفالها هو امر حلال ؟؟ ، ثانيا يقول ماريا وأختها لم تكونا مسبيتين وإنما اهديا الى رسوله الأعظم وهذا اُسلوب قديم متعارف عليه بين زعماء العالم القديم،"" يا لبؤس تفكيرك ! كيف لم يخطر في بالك بأن نبيكم هذا المفروض هو ليس مثل زعماء العالم القديم الذين عادة كانوا ناس طغاة قساوة بل هو نبي انزله إلهكم رحمة للعالمين و هو قدوة لكم كيف يقبل ان يأخذ امرأة هدية له و هل المرأة هي سلعة او دجاجة او خروف تهدى بين الناس و هذا يعني ان ما تفعله داعش و تأخذ النساء سبايا امر حلال لانه اقتداء بنبيكم ثانيا الهدايا تكون بين ناس متكافئين في المنزلة و المكانة الاجتماعية و لا تكون بين واحد رئيس ديني عنده جيش يغزو و يقتل الشعوب و بين ناس غلابة مساكين لا حول و لا قوة لهم !! و اخيراً أنا فقط أقول إنشاءالله يجون افراد بوگو حرام و يأخذون أمك و اختك و زوجتك سبايا و يقدموهن هدايا الى كبير شيوخهم او رؤساءهم فما هو رأيك بذلك و ماذا سيكون رأي أمك و اختك و زوجتك لو أخذوهن الى رئيس عصابة بوگو حرام او لو يأتي السيخ من الهند او جنود امريكان و يأخذون عرضك سبايا يقدموهن هدية الى ملك السيخ او الى ترامب ؟ ها ما هو رأيك ؟

صرخة النفط
كركوكي -

اتذكر ان احدهم كان قد كتب تحت احدى اليافطات التي تقول (نفط العرب للعرب) وبخط اليد( تمركم لكم... ونفطنا لنا) في اشارة له بان العرب يحق لهم الادعاء بملكية التمور التي لا تنمو نخيلها في كردستان ولكن ليست ملكية النفط الذي يستخرج من اراضي كردية.شعار نفط العرب للعرب لم يكن يعلق فقط على جدران المحلات ودور السكن بل كان يزين شاشة محطة تلفزيون كركوك بين كل فقرة و اخرى والتي كان بثها موجها للمنطقة الكردية مما دفع برب عائلة كردية ان يرفع اقرب فردة حذاء وقع يده عليها ووجها نحو الشاشة التي تطايرت شظاياها على ايقاع شتيمة من العيار الثقيل للنفط وللعرب الذين يملكون حقا حصريا فيه!من خلال هذه اللقطات السريعة اود الاشارة الى ان المواطن الكردي كان يعتبر نفسه محروما من ثروة هي ملك له ولم يكن وقتها يحلم ابعد من توزيع متساو وعادل لهذه الثروة بينه و بين شركاءه في الوطن. ولكن المرارات اللاحقة والجرائم التي ارتكبت ضد هذا الشعب سهلت للسياسيين تصوير الامور بان السائد في العالم هو شريعة الغاب ومن لم يسعى للحصول على حصته من الفريسة عليه ان لا يلوم الاخرين اذا مات جوعا.فالذي يعتقد باحقية ملكيته لشيء ما ويحرم من هذه الملكية , يعتبر الذي يعيد له نصف ما يعتبره حقا له متفضلا عليه ويعتبر نفسه رابحا,

جزيل الشكر والامتنان للش
Rizgar -

جزيل الشكر والامتنان للشتائم والسباب على مداخلاتكم القديرة التي أغنت الموضوع بشكل كبير، سؤالي لماذا يقولون ان الحقيقة مرة ؟ لاءن الحقائق تكون احيانا ضد تفكير الانسان وضد مبادئه فتجده لا يستسيغها (بعض الناس ) ... الحقيقه بحد ذاتها ليست مره فالحقيقه هي الواقع الذي لا مفر منه ولكن مدى استقبال هذه الحقيقه من الاشخاص وعل ىحسب معتقداتهم السياسية تصبح حلوه او مره , يقول (بوذا) «ثلاثة لا يمكن إخفاؤها طويلا: الشمس والقمر والحقيقة». .... يحاول الكاتب عن طريق الكلمات العربية الرنانة والطنانة في اخفاء الحقيقة ؟ فمثلا لم نسمع من الكاتب صراخ الرفيقات في بشت آشان ؟ هل الا رهاب الفكري عن طريق جلب اصدقائه الشتامين كفيل باخفاء الحقيقة ؟ هل بامكان بيع البضاعة الفاسدة في عالم البلوتوث ؟ ( طبعا بامكان بيع البضاعة الفاسدة الى بعض الاغبياء لاسباب الحقد السياسي )ولكن الجواب المنطقي كلا . سقط إعلام (غوبلز) ودولته النازية، وسقطت كافة (الأحزاب الشيوعية) في الاتحاد السوفييتي ومنظومته الشرقية، لأنهم انتهجوا الكذب والتضليل الاعلامي والسياسي مثل الكاتب ، وأصبح كل من يسلك طريقهم محط سخرية لأن الحقيقة ستظهر والمآل سيكون متشابها، فحبل الكذب قصير.اعطني مثال واحد لدوله يحكمها اليسار ولم تكن دكتاتوريه قمعيه فاسده ، من الاتحاد السوفيتي الى الصين وكوبا الى آخر دكتاتور في فنزويلا ....وكمبوديا ؟ واخيرا ليس غريبا انت كشيوعي أن تقرأ وترى من خلال ثقب واحد ، لأن الذي ترعرع في كنف الايدلوجيا سيبقى عبيدا واسيرا لتلك المبادئ .

البارتي اعرق الاحزاب الك
٧١ سنة -

البارتي اعرق الاحزاب الكوردية تاسس قبل ٧١ سنة , ولكن حسب قناعتي الشخصية حزب سخيف جدا وخلال ٧١ سنة عمل شئ واحد جيد فقط , الشي الوحيد الجيد في تاريخ البارتي هو استعمال الجيش العراقي في تصفية سوپا ه پا سداران الايرانية في كويى ، فقام بتصفية العدو بالعدو ونجح من تحرير هولير من براثن سوپا ه پا سداران الايرانية , والاجمل استعمل البارتي في تصفية الجبهة التركمانية والجماعات العربية العنصرية في هولير , اسفي على اخبار البارتي لجماعتكم وهربت كالجرذان في الليل , كان على البارتي معاملتكم معاملة بشت آشان ولكن فعلا حزب سخيف .

سأدافع عن عرضي حتى
الموت ولن اهرب كالمسيحي -

مثالك بائس مثلك طبعا سأدافع عن عرضي ولن اهرب كما يفعل الزايدي والمسيحي والازيدي

السبي حلال ليش تدافع?
غريب -

ليش تدافع عن عرضك يا 171 ؟مش السبي كويس وحلال والله امر فيه ؟ مش هيك بتقولو وهيك بيقول الاسلام ؟طب ليش تدافع عن عرضك وتعرض حالك للخطر ؟ مش عندكم شيخ افتى بانه اذا كان في خطر على حياة الرجل اذا دافع عن عرض زوجته فمش لازم يدافع عنها يسيبها تغتصب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الى التعليق بين 171 و172
غريب -

تعليقي رقم 176 موجه للتعليق بدون رقم وبدون اسم جاء بين 171 و 172 اللي بيقول (مثالك بائس مثلك طبعا سأدافع عن عرضي ولن اهرب كما يفعل الزايدي والمسيحي والازيدي)واعيد لك كلامي ليش تدافع عن عرضك يا 171 ؟مش السبي كويس وحلال والله امر فيه ؟ مش هيك بتقولو وهيك بيقول الاسلام ؟طب ليش تدافع عن عرضك وتعرض حالك للخطر ؟ مش عندكم شيخ افتى بانه اذا كان في خطر على حياة الرجل اذا دافع عن عرض زوجته فمش لازم يدافع عنها يسيبها تغتصب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الى الرد على تعليق ١٧١
أنا لم أسأل ان كنت ستدافع -

أنا لم أسألك اذا كنت ستدافع عن عرضك ام لا ؟ و اكيد من حقك ان تدافع و من قال لك ان المسيحيين لم يدافعوا عن عرضهم ؟ أنا سألتك عن رأيك في هؤلاء اذا هاجموك و اخذوا عرضك سبايا لا سمح الله ! هل يحق لهم ذلك ؟ هل يحق للسيخ ان ياتوا و يسبوا و يغتصبوا نساء المسلمين لان الاله الذي يعبدونه حلل لهم ذلك ؟ ما ذَا سيكون رأيك في إلاله الذي يعبده السيخ اذا هو حلل ذلك ؟ اذن لماذا و على اي أساس يحق للمسلمين سبي نساء الكفار و اخذهن ملكات اليمين ؟ لو كانت المسألة اعراف عشائزية و انتقام بين القبائل الغير متحضرة فهذا ربما نتفهمه و لكن ملكات اليمين تشريع سمح به إله المسلمين ! كيف يمكن الاله الرحيم ان يقبل ان تختطف امرأة من زوجها و اطفالها و تغتصب من قبل اتباعه! ؟