فضاء الرأي

نداء المملكة ونداء الملكة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنا متأكد أن الرئيس مسعود بارزاني سيسمع نداء السعودية لعدم إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، وهي ناشدت فيه "حكمته وحنكته"،، قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان نشر في موقع الوزارة على "تويتر"، إن "المملكة تتطلع إلى حكمة وحنكة الرئيس مسعود برزاني لعدم إجراء الاستفتاء الخاص باستقلال إقليم كردستان". وأضاف المصدر أن إجراء الاستفتاء "قد يؤدي إلى اندلاع "أزمات جديدة قد ينتج عنها تداعيات سلبية، سياسية، وأمنية، وإنسانية، تشتت الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بما في ذلك مكافحة التنظيمات الإرهابية والأنشطة المرتبطة بها". كما دعا المصدر الأطراف المعنية إلى عدم التسرع في اتخاذ أي مواقف أحادية الجانب من شأنها أن "تزيد من تعقيد الوضع الإقليمي"، والعمل وفق ما تقتضي مصلحة الطرفين ويحقق تطلعات الشعب العراقي بالعودة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وأحكام الدستور العراقي ...!

** 

حين انسلخ جنوب السودان العام 2011 عن الشمال في استفتاء، لم (ينبس) العرب ببنت شفة، بل أن الدولة الجديدة احتقرت الجامعة العربية !

** 

العنصرية العرقية هي الشقيقة التوأم للطائفية الدينية، فلا تحرموا الأكراد من حق تقرير المصير وعلى الجميع التنادي لمعالجة الأمر بالحكمة والموعظة الحسنة مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح الشعوب ومستقبلها وكرامتها وتجاوز السقطات والكوارث التاريخية والعنصريات العرقية الشوفينية ليسود الإقليم كله السلام والمحبة والإخاء والتعايش والوئام... !

** 

تابعت خطابا رائعا للملكة رانيا العبدالله في اجتماع نظمته مؤسسة بيل وميليندا غيتس في نيويورك، وبمشاركة من شخصيات عالمية قيادية لها دور في التغيير، وفيه قالت: "في كثير من الأحيان، يملأ التحيز والتعصب شوارعنا وشاشاتنا. وفي الوقت الذي ينفتح فيه العالم على بعضه البعض، نرى القلوب تغلق"،،، وأسأل صاحبة الجلالة: وهل من خطوات صارمة في المملكة الهاشمية لمواجهة الانفلات ولافتات التعصب والتحيز في شوارع العاصمة والمدن والقرى والطرق الدولية وأعمدة الكهرباء وجذوع الأشجار، حتى صار الأردن وكرا للكراهية على أيدي البعض،، أم أن كلام جلالتك للترويج فقط في دوائر الغرب ... !؟

** 

صحوت على ما هو أجود وأنقى وأصلب وأشرف وأثمن من الذهب، إنها ذاكرة الرجال الذين حافظوا على الوطن وحموه واصطفوا معه يوم الشدّة، إنهم أكبر من الجشع وأعرق من هرقل وأعلى قامات من الصغار ودنسهم، هم بنوا وطن الحاضر الذي مهمتنا الحفاظ عليه لا هدمه مع أول هبة ريح غريبة ملوثة موبوءة... !

**

اُمّة لا تقيم باسم الخليفة المأمون صروح علم ومنارات وميادين تحمل اسمه وتستذكره وتخلّد ما تم إنجازه في عهده، كتبت على نفسها الذلّة والضياع والموت ورهنت نفسها للخرافة وقبعت نائمة في كهوف الجهل والمجهول ولن تقوم لها قائمة في حاضر أو مستقبل إلى أبد الدهر... !

**

الأمم الحية هي التي تسود فيها دولة القانون التي يتساوى فيها جميع المواطنين دون تمييز بغض النظر عن عقيدتهم الدينية أو السياسية أو عرقهم أو جنسهم (ذكوراً أو إناثاً) أو مذهبهم وتعمل على حمايتهم، وهي التي تقودها الدولة الديمقراطية الحديثة، دولة الحرية والعدل والمساواة وحقوق الإنسان التي تستمد شرعيتها من الشعب لا من رجال الدين أو عصابات الأنظمة وقبائل السحيجة والأحزاب العميلة المأجورة والمصالح الذاتية الأنانية" .....فهل العرب أمة حية ؟؟!

**

لم أسمع على الإطلاق عن أي لقاء للملك عبدالله الثاني مع المثقفين والأدباء الأردنيين... فما هي مهمة مستشار الشؤون الثقافية لجلالته !؟

** 

مهمتنا في الصحافة شاقة وصعبة لكنها بالنسبة للآخرين "منجقة" وتشاوف وابتزاز !

**

أفتى المعتوه بمعاشرة الزوجة الميتة فمنعوه من الظهور إعلاميا... وما أكثر المعتوهين !

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقرات جميلة
فول على طول -

أغلب فقرات المقال جميلة جدا ..والفقرة الأخيرة والتى تقول : أفتى المعتوه بمعاشرة الزوجة الميتة فمنعوه من الظهور إعلاميا... وما أكثر المعتوهين !..انتهى الاقتباس . الحقيقة أن الدكتور صبرى عبد الرؤوف المتهم بهذة الفتوى ..هو لم يفتى ولكن قرأ ما هو موجود فى الكتب المقدسة الخاصة بأتباع الدين الأعلى ....ولكن الأزهر الشريف جدا ومعة الغوغائيين الاعلاميين جعلوا الدكتور عبد الرؤوف كبش فداء وقدموة للتحقيق ...يضحكون على أنفسهم وعلى أتباع الدين الأعلى ...الفتوى موجودة فى الكتب أى أن أصل الفتوى موجود وكان الأفضل حذف هذا العتة وهذة الشعوذات من الكتب ومن الأساس بدلا من العلاج بالمسكنات ..وما أكثر الشعوذات عند أبتاع الدين الأعلى ...هل يعقل الاستمتاع بالبهائم ؟ وهذا مثال أخر على العتة والانحطاط

الارمن قادمون لا كردستان
في شرق تركيا امين -

لا تراجع امام الاتراك والنصف الشرقي لتركيا هي للارمن والشعب الارمني سيجر تركيا للمحاكم الدولية لاجبارها على الاعتراف بجريمتها الكبرى بحق الشعب الارمني والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد الاتراك المحتلين وعميله المرتزق الداعشي الكردي المرتزق بندقية الايجار الارمن قادمون وارمينيا العظمى سيعود واعداء الارمن مجرمي التطهير العرقي للارمن والمسيحيين سيموتون ويعاقبون وسنحرر ارمينيا المحتلة من البحر الاسود وبحر قزوين الى البحر الابيض المتوسط لا كردستان في شرق تركيا امين

فول
مسلم -

هل تتكرم ببيان المرجع الذي وردت فيه الفتوى؟ عليك بالقران والاحاديث الصحيحة والائمة الاربعة فقط...فهل لك ان تنورنا بدليلك؟او ان تبلع ما زعمت ؟؟؟

أحلام فول
هي التطرف بعينه -

فول يلجأ الى الحالات المتطرفة والآراء الشاذة والممارسات غير المقبولة من قبل جمهور الفقهاء ويحلم بأنها هي أصل الدين.

لوحات التطرف الداعشي
متسائل -

لماذا لا تمنع الحكومه اية لوحات على أعمدة الاشارات الضوئيه او اعمدة الكهرباء تحوي عبارات دينيه تنشر التطرف وتفرض على المواطن قراءة عبارات دينيه كلما نظر الى الاشاره غصبا عنه وكاننا في تورابورا او في ظل داعش الارهابيه في الموصل او الرقه سابقا ؟ اليس هذا ايضا من ضمن متطلبات مكافحة التطرف والارهاب ..؟؟ثم انه منظر غير حضاري ويعطي انطباع سيىء عن الاردن وكانه دوله دينيه تعيش خارج الزمن .

بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول -

مراجع فقهية تدرس بالأزهر عن نكاح الميتة وممارسة الجنس مع البهائم عدد من المراجع الفقهية التي تبيح ممارسة الجنس مع البهائم. 10 مراجع فقهية متداولة " " وكشفت عنها النقاب داخل التراث الاسلامي، وما يزال يجري تدريسها لطلبة الثانوية العامة داخل المعاهد الأزهرية ويتداولها آئمة الأوقاف وخطباء المساجد في مصر ويرددونها على المواطنين على مدار سنوات طويلة في أحكام شرعية وفتاوي دينية وحدود عن نكاح الميتة دون أن ينكر أحد ذلك، وغيرها من الفتاوي والأحكام التي تسكن أوراق كتب ومجلدات الفقه المقارن حتى الآن. 1. في كتاب "نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج" نجد في جزء الطهارة، باب الغسل أنه لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر. 2. في كتاب "الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل" لابن قدامه المقدسي، المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه : "ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا". 3. وفي كتاب "تحفة الحبيب على شرح الخطيب" للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه : "من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه". 4. وفي كتاب "مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى" جاء في كتاب النكاح: "فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة"، وجاء ايضا، لا تحريم بوطء ميتة. 5. وفي كتاب "صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" . 6. وفي كتاب "حواشي الشرواني" وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: "ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة". 7. 8. وفي كتاب "البحر الرائق شرح كنز الرقائق" في كتاب الطهارة، جاء فيه: "أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال". 9. وفي كتاب "رد المحتار على الدر المختار" لابن عابدين، في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه: "وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الو

فول
مسلم -

انا لم اسئلك عما يدرس الازهر بل عن الادلة من القران او الاحاديث الصحيحة او الائمة الاربعة,وهذا ما لم تفعله انت ابدا,ما تطرقت اليه انت هو اما عن الطهارة وليس الاباحة,او عن اراء شاذة يتحملها اصحابها فقط,وحتى الازهر فهل يدرس اباحة وطء الميتة او الرجل او الحيوان,وهل صدرت من الازهر فتوى تجيز ذلك؟اجهدت نفسك دون طائل وظننت انك عثرت على ما يؤيد مزاعمك ففشلت وتجاهلت ان الغسل هو للطهارة وليس لاباحة الوطء للميتة..مرة اخرى:ابحث عن اية من القران,او حديث للنبي,او اباحة من الائمة الاربعة,وما عدا ذلك فاحتفظ به لنفسك !!!

شبهات لا سند لها
سلطان -

كل ما اوردته يا فول لا علاقة له بالاسلام,بل انت تنتقي ما تشاء وتفسره على هواك(مراجع فقهية تدرس بالأزهر عن نكاح الميتة وممارسة الجنس مع البهائم )هل لديك نص واحد بشرط ان تبين الاية او الحديث الصحيح او الائمة الاربعة؟( ويتداولها آئمة الأوقاف وخطباء المساجد في مصر)هل يتداولون الاباحة ام الطهارة,ام الاستنكار؟هل لديك فتوى ازهرية بالاباحة؟(كتاب "نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج" نجد في جزء الطهارة، باب الغسل أنه لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر)اذن هو غسل وليس اباحة؟(في كتاب الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل لابن قدامه المقدسي المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه :ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا)ايضا غسل وليس اباحة,صح؟(وفي كتاب تحفة الحبيب على شرح الخطيب للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه :من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه)هذا قول البجيرمي دون ان يسنده باية او حديث او فقه الائمة الاربعة,اليس كذلك؟(وفي كتاب مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى جاء في كتاب النكاح: فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة وجاء ايضا،لا تحريم بوطء ميتة)هذا راي الكاتب ولا يسنده اي دليل من الاسلام(وفي كتاب صحيح مسلم بشرح الإمام النووي جاء فيه:قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا) هذا عن الغسل فقط وليس الاباحة(وفي كتاب حواشي الشرواني وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته،أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة)وهذا راي الشرواني والعبادي دون اسناد من القران او السنة او الائمة الاربعة( وفي كتاب البحر الرائق شرح كنز الرقائق:أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال)يتحدث عن الطهارة وليس الاباحة( وفي كتاب رد المحتار على الدر المختار لابن عابدين،في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه:وعند وطء

أين الشيخ مسلم ؟
فول على طول -

الشيخ مسلم طالبنى بمصدر الفتوى ووأنا أتيت لة بعدة مصادر وليس مصدر واحد وأهمهم : أحمبد بن حنبل ..وصحيح مسلم ..وبقية المصادر غالبا هى منقول عن ابن حنبل وصحيح مسلم ..ما علينا . لكن الشيخ مسلم اختفى - فص ملح وداب - ولا أعرف انت فين يا شيخ مسلم ..؟ طيب يا شيخ مسلم فان الأزهر عاقب الدكتور صبرى عبد الرؤوف ولكن مازالت مصادر الفتوى موجودة فى تراثكم المقدس وسوف يقرأها لكم ملايين مثل صبرى عبد الرؤوف وأنا أولهم .زأى الأزهر يدفن رأسة فى الرمال ليس الا وهذا سخف واحتقار لعقولكم أنتم أولا أى احتقار لأكثر من مليار ونصف من المسلمين ...ونفس الأزهر سوف يقاضى من ينتقد هذة الفتاوى والتهمة جاهزة وتتوقف على المتهم ...اذا كان المتهم مسلما وانتقد هذا التراث فان الاتهام سوف يكون : أنة يشكك فى الاسلام ..ويشكك فى مصادرنا الموثقة التى لا يعتريفها التحريف ..ويشكك فى البخارى ..أنة زنديق أو مرتد أو صليبى أو يكرة الاسلام ويتعامل مع جهات أجنبية لتخريب الاسلام ... يشكك في الدين ،ينكر الثوابت، ويجتزيء النصوص ويتجني علي الموروث لانه عدو مدفوع ومأجور وخائن وأكمل بكل نقيصة...أما اذا كان المتهم مسيحى فالويل لة ولأهلة أيضا - سوف يتم تشريد أهلة بافتراض أنهم لن يقتلوا على أيدى المؤمنين ..وسوف يتم نهب ممتلكاتة وممتلكات أهلة بالطبع وبتأييد من الحكومة المؤمنة - والتهمة جاهزة وهى ازدراء الدين الأعلى وينال الحبس خمس سنوات من أول جلسة وهى أقصى عقوبة حسب القانون وسوف يتم تأييد الحكم فى المعارضات والاستئناف بالطبع ..مع أن الفتوى من صنع الدين الأعلى والمتهم مجرد ناقل للفتوى - مثل الدكتور عبد الرؤوف - وناقل الكفر ليس بكافر ...لكن الدين الأعلى لة مخارج ومداخل لا تعرف أولها من أخرها ..ما علينا - وهناك من ذهب لأبعد من الفتوى باسم " القياس على الفتوى " وأجاز نكاح الأطفال لأنهم يتساوون مع الأموات حيث أن الطفل لا يقدر أن يدافع عن نفسة ..وهناك من أباح نكاح المجانين أو المعوقين لأنهم مثل الحيوانات ...انتهى - ما رأيك يا شيخ مسلم ؟ مبسوط منى أم سترفع ضدى قضية ازدراء أديان ؟ والنبى يا شيخ مسلم ترفع ضدى قضية لأن السجن أفضل حيث لن نسمع أو نقرأ عن فتاويكم وتعاليمكم المخزية والتى تجلب العار لمجرد معرفتها ..أو حتى تقتلنى دفاعا عن اللة والرسول ..مع أن اللة ليس لة أى علاقة بهذا الشعوذات . ربنا يشفيكم يا شيخ ذكى وأقصد يشفى المل

متى تخجلون يا مسلم ؟
فول على طول -

أقتبس بعضا من ردود الشيخ مسلم وواضح جدا من الردود أن الذين أمنوا لا يعرفون شيئا اسمة الخجل أو الحياء ..اذ قال مسلم : لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر)اذن هو غسل وليس اباحة؟..يا سلام يا مسلم ..يعنى القضية انتهت بالغسل ..طيب يا مسلم لماذا لم يحرم هذة الأفعال القبيحة تحريما باتا وصريحا وواضحا ؟ ..تتهى - ويقول مسلم : ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا)ايضا غسل وليس اباحة,صح؟..صح يا شيخ مسلم عداك العيب ..يعنى كل القضية عندكم هو الغسل ولكن لا مشكلة فى هذا الانحطاط ولن أعلق أكثر من ذلك ..انتهى - ويقول مسلم : من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه)هذا قول البجيرمي دون ان يسنده باية او حديث او فقه الائمة الاربعة,اليس كذلك؟ .لا يا مسلم كل الفقهاء أخذوا من صحيح مسلم ومن الامام ابن حنبل وهو من الأءمة الأربعة ..انتهى - ويقول مسلم : وفي كتاب صحيح مسلم بشرح الإمام النووي جاء فيه:قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا) هذا عن الغسل فقط وليس الاباحة..نفس الكلام القبيح يا مسلم من صحيح مسلم ..أى كل المشكلة عندكم هو الغسل ولكن لم يحرم شئ بل يكفى الغسل ..انتهى - ويقول مسلم : وفي كتاب رد المحتار على الدر المختار لابن عابدين،في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه:وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الوضوء ولا يلزم إلا غسل الذكر)يتحدث عن نقض الوضوء وليس اباحة الوطء..يا سلام يا مسلم يعنى بعد كل هذة القباحات والبذاءة يذهب يصلى وحتى هذة القباحات لا تنقض الوضوء ...انتهى - شيخ مسلم هل بعد هذة القباحات وعدم وجود حتى نص واحد يحرمها تتكلم عن الغسل ؟ يا شيخ مسلم مجرد مناقشة هذة القباحات ووجودها فى تراثكم وعدم تحريمها تحريم قاطع حتى مرة واحدة وأنت تدافع عن ذلك فلا أعتقد أن هناك فائدة ترجى منكم . شيخ مسلم نؤكد لكم أن هذة القباحات لم يفعلها حتى أهل سادوم وعامورة ولا توجد عند أى ديانة غيركم ...يعنى تنكح البهيمة وتنكح الأموات والمهم الغسل ...ربنا يشفيكم يا بعدا . متى تخجلووووون ؟

فول
مسلم -

مرة ثالثة انا طالبتك بادلة من القران او السنة او الائمة الاربعة فقط,وليس من اية مصادر اخرى,ومع ذلك ما زلت تقول انك اتيت بعدة مصادر,الكتب التي استشهدت بها وبمؤلفيها لا تعنينا بشيء لان التراث يتضمن العديد من المراجع التي زيفت وحرفت الاسلام الاصلي ومنها بعض الكتب التي اوردتها انت,كذلك ما زال بعض المتسلقين يصدرون كتبا او فتاوى لاتمت للاسلام بصلة ومنها:عدم حرمة الخمر,التشجيع على السياحة بالعري على الشواطيء,الأغاني نوع من الدعارة ,عدم وقوع الطلاق إلا بالإشهاد الموثق أمام مأذون.رؤية الخاطب لخطيبته تستحم,النقاب حرام شرعاً,استئجار المراة (غير الزوجة)للوطء,تقديم الزهور للمرضى في المشافي كفر وحرام,رضاع الكبير,وطء الميتة والحيوان....الخ,فهل تلك الفتاوى من الاسلام؟كلا والف كلا..انت اشرت الى ابن حنبل وصحيح مسلم بقولك اولا:"ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا"هذا عن الغسل من اجل الطهارة ولكنك حرفته ليصبح اباحة الوطء خلافا لمعنى النص,اليس كذلك؟ وثانيا:"صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا"بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" وهذا تكرار لما سبقه,وثالثا:"أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال"كذلك يتعلق بالغسل للطهارة وليس اباحة الوطء,ورابعا:"وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الوضوء ولا يلزم إلا غسل الذكر" الغسل وليس الاباحة,وخامسا:"الإقناع فى حل ألفاظ أبى شجاع" الذي يتم تدريسه لطلبة الصف الثالث الثانوي بالمعاهد الأزهرية لمؤلفه أبو اسحاق الحويني ضمن فروع الفقه أحكام عن وطء البهيمة والمرأة الميتة والخنثى والصغيرة غير المشتهاة" يتحدث عن الاحكام في تلك الامور ولا يبيح الوطء,وتقول: يا شيخ مسلم هذة مصادركم وفضائحكم وكالعادة سوف تتهرب بالقول أنها لا تمثل الاسلام الصحيح أو أنها تمثل قائلها فقط ...أو حديث ضعيف الخ الخ .هذه مصادرك انت والتي حرفت ما جاء فيها لتصبح اباحة الوطء,بينما اغلبها يتحدث عن الغسل للطهارة,وفي تعليقك الثاني تقول: الأزهر عاقب الدكتور صبرى عبد الرؤوف ولكن مازالت مصادر الفتوى موجودة فى ت

تعقيب أخير
فول على طول -

نص الفتوى هو : ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة"ونسأل أى مجنون وليس عاقل : هل هذة الفتوى اباحة أم تحريم ؟ والفتوى الأخرى تقول : وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه"...هل هذة الفتوى اباحة أم تحريم ؟ ونكتفى بذلك . سيد مسلم بعد كل هذا الانحطاط الأخلاقى والايمان بة لن ينفع أى شئ فى اصلاحكم . مجرد الكلام والنقاش فى هذا الكلام ووجودة فى كتبكم المقدسة وعدم تحريمة دليل على أنة يمارس بينكم أما التزرع بأن هذا الكلام مدسوس على الاسلام وأنة تم تحريف الاسلام الأصلى الى أخر هذة الوسائل المعروفة لديكم لن ينفعكم بالتأكيد . هذة التعاليم القبيحة والبذيئة لا توجد الا عنددكم وللأسف تدافعون عنها . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . والشيخ مسلم يرى مثل الفقهاء وأهل العلم وجوب الغسل بعد نكاح البهيمة حتى لا يفسد الوضوء ...وبعد نكاح البهيمة يذهب المؤمن يصلى بشرط أن يغتسل ..والبعض الأخر رأى أنة لا وجوب للغسل ...يعنى كل المسألة قليل من الماء يحل المشكلة أما نكاح البهائم والأموات فهذا جائز شرعا . هل بعد ذلك يمكن التحاور مع المؤمنين ؟

الخجل
مسلم -

انا ملتزم بادب الحوار,فهل يصح ان تتهمني بل تتهم كل الذين امنوا بعدم الخجل او الحياء ,مليار ونصف مسلم لا يستحون ولا يخجلون يا سي فول؟؟لماذا لا تكون انت من ليس عنده خجل ولا حياء,بل لم يعرفهما في حياته؟ارد عليك بالشعر:اذا جاريت في خلق دنيئا==فانت ومن تجاريه سواء,ولذلك فلن اجاريك في عباراتك الدنيئة بل اقول:كل اناء ينضح بما فيه.وتقول:طيب يا مسلم لماذا لم يحرم هذة الأفعال القبيحة تحريما باتا وصريحا وواضحا ؟بل لماذا لم يحللها لا في قران ولا سنة ولا فقه الائمة؟ترمي كلامك على عواهنه دون ان تدرك معناه.تقول:يعنى كل القضية عندكم هو الغسل ولكن لا مشكلة فى هذا الانحطاط,الانحطاط يلحق من اقترفوا تلك الاعمال القبيحة وسيحاسبون عليها,النصوص تتحدث عن الطهارة بالغسل دون ان تبيح الفعل الذي تطلب الطهارة,هل لديك دماغ يستوعب ذلك؟وتقول:.لا يا مسلم كل الفقهاء أخذوا من صحيح مسلم ومن الامام ابن حنبل وهو من الأءمة الأربعة,عليك ان تقتبس النص من فقه احمد وصحيح مسلم,واتحداك ان تاتي باي منهما بشرط بيان المرجع والصفحة من مؤلفاتهما وليس من البجيرمي او غيره,وتقول:أى كل المشكلة عندكم هو الغسل ولكن لم يحرم شئ بل يكفى الغسل,يكفي الغسل للطهارة ولا يعني اباحة الفعل الذميم.وتقول: يعنى بعد كل هذة القباحات والبذاءة يذهب يصلى وحتى هذة القباحات لا تنقض الوضوء ,الطهارة والصلاة فرض على المسلم طالما انه نطق بالشهادتين,واذا ارتكب فعلا قبيحا فلا تسقط عنه الصلاة,قد يرتكب المسلم الزنا والسرقة وحتى القتل وغيرها,ولكن كل تلك الاعمال لا تعني ان تسقط عنه الصلاة.هل تفهم هذا؟سيحاسبه الرب على افعاله الشنيعة وقد يغفر له,ولكنه لن يغفر له ترك الصلاة لان من تركها فقد كفر, .وطء الرجل زوجته الميتة فعل شنيع مستقبح تعافه النفوس ، ولا يعرف هذا الفعل في الإسلام ، وقد نص الفقهاء على تحريمه واستقباحه,وتقول:يا شيخ مسلم مجرد مناقشة هذة القباحات ووجودها فى تراثكم وعدم تحريمها تحريم قاطع حتى مرة واحدة وأنت تدافع عن ذلك فلا أعتقد أن هناك فائدة ترجى منكم..بالمقابل التراث لم يحللها ولو مرة واحدة,واذا لديك ادلة اخرى غير ما فندت انا فبالانتظار,وتقول: شيخ مسلم نؤكد لكم أن هذة القباحات لم يفعلها حتى أهل سادوم وعامورة ولا توجد عند أى ديانة غيركم ...يعنى تنكح البهيمة وتنكح الأموات والمهم الغسل..تكرر نفس الامر خلال تعليقك كله,لانك افلست ولم يبق بجعبتك

تكرار دون فهم
مسلم -

" نص الفتوى هو : ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة"ونسأل أى مجنون وليس عاقل : هل هذة الفتوى اباحة أم تحريم ؟ والفتوى الأخرى تقول : وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه"...هل هذة الفتوى اباحة أم تحريم ؟ ونكتفى بذلك " لماذا تكرر امرا تم تفنيده مرات عديدة؟الا يعني ذلك انك افلست حقا؟مرة عاشرة:هل تلك الفتاوى من القران او السنة او فقه الائمة الاربعة؟ هل لديك نصوص من هذه المراجع تدعم تزييفك؟لماذا تفتقر لاجابة واضحة؟" سيد مسلم بعد كل هذا الانحطاط الأخلاقى والايمان بة لن ينفع أى شئ فى اصلاحكم . مجرد الكلام والنقاش فى هذا الكلام ووجودة فى كتبكم المقدسة وعدم تحريمة دليل على أنة يمارس بينكم أما التزرع بأن هذا الكلام مدسوس على الاسلام وأنة تم تحريف الاسلام الأصلى الى أخر هذة الوسائل المعروفة لديكم لن ينفعكم بالتأكيد" الانحطاط الاخلاقي صادر من اهل الفتاوى وليس من مرجعنا المعتمدة,كتبنا المقدسة تختلف عن مراجعك المغشوشة,متى سمعت او شاهدت ممارسة ذلك الفعل الشنيع؟ لا نريد نفعا عن طريقك,نفعنا ياتي مما نؤمن به وليس من شبهات الحاقدين." هذة التعاليم القبيحة والبذيئة لا توجد الا عنددكم وللأسف تدافعون عنها ." مرة عشرين:ما هي نصوص مراجعنا التي تشمل تلك التعاليم,ومن قام او يقوم بها الان؟متى دافعنا عنها,وما هي نصوص دفاعنا المزعوم؟ "والشيخ مسلم يرى مثل الفقهاء وأهل العلم وجوب الغسل بعد نكاح البهيمة حتى لا يفسد الوضوء ...وبعد نكاح البهيمة يذهب المؤمن يصلى بشرط أن يغتسل ..والبعض الأخر رأى أنة لا وجوب للغسل ...يعنى كل المسألة قليل من الماء يحل المشكلة أما نكاح البهائم والأموات فهذا جائز شرعا" قليل الماء من اجل الطهارة وليس من الاباحة,من قال واين قال احد بجواز نكاح البهائم والاموات,وما ادلتك خارج الفتاوى التي ترتبط باصحابها فقط وينكرها كل المسلمين لانها خارج مراجعهم المعتمدة؟؟" هل بعد ذلك يمكن التحاور مع المؤمنين ؟" انت من بدا الحوار ولا ننتظر ان تواصله او تنهيه,ولكنك مغرم بالتكرار رغم تفنيد شبهاتك كلها !!!