فضاء الرأي

إقليم كوردستان يدفع ثمن لعنة الجغرافيا 13

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في هذا الجزء لابد ان نشير الى نقطة مهمة وهي:  إضافة الى لعنة الجغرافية  التي لازمت كوردستان ارضا وشعبا بعد ان تجزأت  لأول مرة في التاريخ وقُسمت بين العثمانيين والصفويين بعد معركة جالديران ( 1514 ) هناك لعنة من نوع اخرلازمتنا ولم تفارقنا وهي ( لعنة الخيانة )  ولعنة (اخطاء القيادات السياسية الكوردستانية ) تلك القيادة التي لاتزال تعمل  وكانما كوردستان وشعوبها هي (مختبرً لإجراء تجاربها الفاشلة ) و الأدهى والأمرَّ من ذالك  لم نسمع يوما من القيادة السياسية الكوردستانية  السابقة والحالية (التي لم  تفهم  قواعد اللعبة السياسية  في العراق والمنطقة بشكل عام, ان تنتقد  ولو من حيث القول اخطائها بسبب الارتجال في قراراتها المهمة والمصيرية، التى تمس مصير الشعب باكملة  لم نسمع يوما من القيادة السياسية الكوردستانية ( السابقة والحالية) ان تقدم  اعتذارها إلى الشعب المنهمك عما  بدرت منها من اخطاء إستراتيجية  قاتلة  كلفت الشعب الكوردستاني  خسائر فادحة بالارواح  والاكثر من هذا لاتزال تلك القيادات الفاشلة  تكابر وتصر على المضي في اخطاء تاريخية قاتلة كما حصل موخرا في إستفتاء  25 ايلول وخيانة 16 اكتوبر 2017 . 

لم نسمع يومأ من قيادتنا ( الحكيمة جدا ) ان تقول علنا : نحن الذينتسببنا في اجهاض حلم الإستقلال ،بسبب سوء قراءتنا لمستقبلنا  السياسي  و  نوايا الطرف الأخر وخططه , وبسبب سوء تقديرنا  لحقائق الموازين الدولية والإقليمية واعتمادنا على تحالفات هشة غير موثوقة اضافة الى عدم دقة معلوماتنا  الدبلوماسية وعدم معرفة حجمنا الحقيقي في المعادلات الإقليمية والدولية  اضافة الى تشتتنا وانقساماتنا وصراعاتنا الحزبية القاتلة .. 

ومن سخرية القدر أننا لم نرى زعيما كوردستانيا ( بدون استثناء من اقصى اليمين الى اقصى اليسار ) ان يترك منصبه الحكومي او الحزبي ويستقيل نتيبجه فشله في اداء واجبه الوطني ,  لم نرى يوما ان يخرج زعيم من  زعمائنا( الحكماء العظماء) الذين يتخذون القرارات المصيرية في الضروف غير المناسبة )   لم نرى زعيما او قائدًا أو مسؤلاً حكوميًا يعلن استقالته من منصبه  بسبب "فشله" في تنفيذ مهامه كي يفسح المجال أمام بداية جديدة لبلاده و امام اجيال جديدة( تؤمن بالواقع الجديد وبعقلية جديدة وممارسة جديدة )ممكن ان تقود العملية السياسية , وتحديدا الذين لديهم القدرة على الحركة في تغيير بوصلة العملية السياسية بالاتجاه الصحيح  ..

ومن الغريب والمدهش, و في مسرحية بل لعبة مكررة ومكشوفة لغالبية الشعب الكوردستاني  , ان يخرج الزعيم الديمقراطي جدا مع حاشيته و يعلن بعد كل انتكاسة  انه لا يريد أن يبقى في منصبهولكن الشعب هو الذي أجبره على ذلك لانه (صاحب القرارات الحكيمة والرؤية الثاقبة، والرأي السديد ) على الرغم من كل اخفاقاته وفشله الذريع في ادارة البلد ... وهكذا يستمرالزعيم المتشبث بكرسي الزعامة حتى اخر رمق ولا يكترث بأرواح أبناء شعبه ولا يبالي  لمصير أبناء جلدته  ، ولا يهمه أن تحترق كوردستان ، لا يهمه أن يموت الشعب الذي يستلم ربع راتبه كصدقة كل ثلاثة اشهر مادام هو وعائلته  وحاشيته وثرواته ومصالحه بخيروامان  ولعل هذا يعزز ما قلناه سابقأ ونكرره الان ، أننا شعب يبدو في نظر زعمائنا وقادتنا المبتلين بهم  رغماً عن أنوفنا , أننا شعب غير جدير بالعيش الكريم كباقي شعوب العالم ,وبكل بساطة لاننا شعب ندفع ثمن الاستجابة الفورية الخالية من التفكير و الطاعه العمياء للزعيم ( الفاشل )...

خلاصة القول :  لقد حذرنا الجهات المعنية في كوردستان مسبقا من مخاطر إستفتاء استقلال إقليم كوردستان العراق في ظل رفض بغداد وتهديدات تركيا وإيران وتحذيرات أطراف دولية لها وزنها ووجودها وثقلها وتاثيرها على الساحة العراقية و الإقليمية , حذرناهم عبر سلسلة من المقالات السياسية ( باللغتين العربية والكوردية )(راجع ارشيف صحيفة  إيلاف و اوينة الإلكترونية  ) وقلنا : ان الإستفتاء والإنفصال عن العراق (هو حق طبيعي للشعب الكوردستاني وان التيمور الشرقية التي حصلت على أستقلالها عن اندونيسيا لم تكن تملك مقومات الدولة مقارنة بكوردستان ) ولكن  ذهاب الإقليم الى إجراء عملية الإستفتاء بهذا التوقيت وبهذا الظرف الآني هو خطأ  وخطأ كبيرجدا  وخطوة غير مدروسة لاسباب كثيرة ( داخلية وخارجية) منها  رفض الدول الداعمة للإقليم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا  التي رفضت ( موعد ) إجراء الإستفتاء وليس (الغائه)، حسب التصريحات المعلنة لكبار مسؤولي هذه الدول .

ولكن ليس فقط لم تسمع الجهات المعنية تحذيراتنا  وانما اُتهمنا كثير من الطيبين و المتحمسين الذين اختفت اصواتهم بعد نكسة 16 اكتوبر, اتهمونا (بألتهويل وبخلق فزاعات واخافة المواطن الكوردستاني  وذهب البعض إلى ابعد من ذالك  واتهمنا بالعمالة واكراد المالكي وطالبوا بمحاكمتنا بتهمة الخيانة  )  دون أن يدركوا أننا  كنا (نخاف ضياع ما حققناه بدم خيرة ابناء شعبنا و بالجهاد المضنى وبالتضحية الجسيمة ونخشى عدم تحقيق ما حلمنا به و نستسلم لواقعية يفرضها علينا الغرور الذي اصاب القيادة السياسية الكوردستانية التي اثبتت من جديد بانها: لا ترى.. لا تسمع .. لكن تتكلم ).

يتبع

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجازر الحميدية والعشائر
الكردية قتلو الارمن -

المجازر الحميدية او ديكراناكيرد / دياربكر سنة 1895 – 1896 حيث قتل الاتراك المحتلين وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار من كتائب الحميدية والعشائر الكردية اكثر من ثلاثمائة الف ارمني 300,000ماعدى بقية المسيحيين والمجازر الحميدية هو اكبر دليل على الدور الكردي المجرم في قتل الارمن واستكرادهم واحتلال بيوتهم ومدنهم وقراهم وكل ارمينيا وتحويلها الى كردستان مجرمة فاشستية نحن لا يجب ان نثق بالاكراد والاتراك المجرمين والموت للاتراك المحتلين والاكراد المجرمين الخونة حيث لا فرق بين الاتراك والاكراد في قتلهم للارمن اصحاب الارض وسكان اناضوليا الاصليين

اوقفوا تزوير التاريخ
شرق تركيا للارمن -

سنة 1514 بعد معركة جالديران بين الصفويين الفرس والاتراك العثمانيين لم يكن يوجد مايسمى كردستان لتقسم والدي قسم هو ارمينيا العظمى الى1- اولا ارمينيا الفارسية وهو ارمينيا الشرقية الحالية 2- وثانيا ارمينيا التركية/ العثمانية وهو الهضبة الارمنية المحتلة في شرق تركيا وهو الولايات الارمنية الستة 1914 وكل المعاهدات والخرائط التركية والفارسية والاوروبية والروسية تشهد لكلامي تشهد لما اقول فكافي تزوير للتاريخ عيب حاول مرة فقط ان تقول وتشهد للحقيقة ومعاهدة سيفر 1920 اكدت ارمنية شرق تركيا والابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار حدث في الهضبة الارمنية المحتلة وهي شرق تركيا الحالية اوقفو تزوير التاريخ والحقيقة وشرق تركيا للارمن وليس للمحتلين والمستوطنين الاتراك والاكراد المجرمين قاتلي الارمن والاشوريين واليونان

هلكتونا!!
حمد -

الحقيقة هي ان كوردستاني تدفع ثمن غباء االقائمين عليها- و الجشع و العنصرية و الحقد اللى ما يخلص- بلا كلام فاضي فلولا التخلف و التطرّف و الكذب لما كانت هناك لعنة أصلا - وبالنسبة الأكراد المتطرفين و الحاقدين انقلب السحر على الساحر.... و انتهى

حقيقة تاريخية
Rizgar -

لولا الخيانة (خيانة اعضاء من عائلة بني اسد الشيعية العربية) لكان الوضع الدولي في صالح كودستان .مع احترامي لاراء الكاتب .

استقلال سينغابور
Rizgar -

استقلال سينغابور 1965 صوت البرلمان الماليزي بالأغلبية على طرد سنغافورة من الاتحاد وبعدها بساعات اعلن جمهورية سنغافورة المستقلة .وأصبح لي كوان يو أول رئيس وزراء لجمهورية سنغافورة فقال ( الوضع الحالي لا يبشر بتغيير ولا بخير) .فقر , قلة الموارد , اديان وشعوب مختلفة , لا تجانس تاريخي , هروب المعارضة الى كوالا لامبور, عداء ماليزي , عداء صيني تاريخي , بطالة ....الخ . الحياة صراع .

لا افهم
-

لا افهم غرام العرب لمنتوج انكليزي في غاية القباحة ؟

القيادات الكوردية 2013
卡哇伊 -

خطا البارزاني وطالباني كان في ٢٠٠٣ , خط ستراتيجي قاتل .غباء القيادات الكوردية ادى الى انتعاش الكيان الخبيث. الكيان الخبيث كان ميت سريريا .ماذا لو عامل القيادات الكوردية الاستهتار بالكيان الخبيث مثلما يستهتر الان الشيعة بكرامة الكورد في كركوك و خورماتو وداقوق ؟

اغبى الاغبياء
❤☀❤☀ -

اغبى الاغبياء كانوا يعرفون ان دعم القادة الكورد لتاسيس الكيان مرة اخرى يعني الانفال والتعريب واغتصاب الكورديات مرة اخرى .عدم فهم الذهنية العربية ...آفة على مستقبل الاطفال الكورد .

نجح الشيعة وايران
-

نجح الشيعة وايران في غرس خنجر مسموم في قلب كوردستان ....عن طريق خونة معروفين منذ زمان ..... وعن طريق الدعم الامريكي والانكليزي .

نقطة ايجابية
-

النقطة الايجابية في الموضوع , لقد انتهى الى الا بد الحلم القديم للعيش مع العرب . واظهر العرب مخالبهم وحقدهم الدفين على الشعب الكوردي ( تجويع ,حصار اقتصادي,تعريب , اغتصاب مزارع الكورد , اغتصاب الكورديات , الاستهتار بالكورد في مطار بغداد , الضحك على الكورد عن طريق ندفع لكم الميزانية ثم لن ندفع , غلق المطارات , الركض الى الفرس والترك لخنق الكورد .....الخ ). ماعداء بعض الخونة والموظفين الكورد فالبقية قناعة الشعب الكوردي انتهى الى الابد ....حيث اثبت الشيعة ان حقدهم ضد الكورد ابشع من الاخرين ....انتهت الفلم .

ابناء النجف
-

ابناء النجف والكربلاء يجوبون شوارع كركوك وخورماتو ومدججين بالاسلحة الامريكية الفتاكة ويبصقون في وجوه الكورد وينزلون علم كوردستان ....لا يعني انتصار الشيعة على الكورد .لو لا الجماعة الخائنة ...لما تجرا الشيعة الهجوم على كوردستان .ثم انهيار النظام الايراني يعني هروب ابناء النجف والكرطلاء والطرطلاء ...خلال ساعات من كوردستان .

الاستفتاء
-

الاستفتاء اكبر ضربة نفسية للعرب والاتراك والفرس ...لقد دمر الاستفتاء العرب والاتراك والفرس تدميرا .

السكوت فضيلة
جبار ياسين -

سكتنا لأن السكوت طهارة اذا ازدحم الشاتمون .

قال رجل الدين الإيراني
⚘⚘⚘⚘⚘ -

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان ".

Vidkun Abraham Lauritz J
-

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.

Rover
-

شركة روفرRover افلس ٢٠٠٥ بسبب قباحة ووقاحة سيارات روفر Rover وبالرغم من الدعم الحكومي الهائل.أسفرت عن خطوة الافلاس من فقدان آلاف الوظائف، أو على صعيد الشعور القومي على اعتبار أن روفر شكلت أحد الرموز الوطنية للمملكة المتحدة منذ طرحت في الاسواق أول سيارة انتجها مصنعها في برمنجهام عام 1904.ولهذا أطلق البريطانيون على يوم الجمعة الذي الذي شهد إعلان توقف جهود إنقاذ الشركة اسم ـ الجمعة الاسود ـ. وعلى نفس المنوال ..وعلى صعيد الشعور القومي على اعتبار أن العراق شكلت أحد الرموز للمنتوجات الوطنية للمملكة المتحدة منذ ان طرحت في الاسواق ١٩٢١ من قبل الجاسوسة المس بيل وبرسيى كوكس ....ليطلق الانكليز على يوم افلاس الكيان العيراقي - بيوم - يوم الزفت pitch - او اي لون اكثر سوادا من الزفت .....روفر و العراق منتوجات انكليزية قبيحة افلست من زمان .افلست روفر Rover وا لمنتوج الاقبح الاخر في طريق الافلاس .....واخلاقيا افلست من زمان .

ذهب الكورد إلى الاستفتاء،
-

ذهب الكورد إلى الاستفتاء،وكانه حدث براكين وزلازل وعواصف هوجاء، و ضرب كوكب الأرض نيزك هائل دمّر العالم................... ملايين العرب اصابوا بمرضinsomnia أرق, سهاد أرق .

علينا اجراء استفتاء
-

علينا اجراء استفتاء كل سنة حتى نحطم اعدائنا نفسيا .

إن هجوم 16 أُكتوبر
-

إن هجوم 16 أُكتوبر من قبل الحشد الشعبي والقوات العراقية على كركوك والمناطق الأُخرى من كوردستان في مخمور وسنجار وفي الوقت نفسه في خانقين وطوزخورماتو، قال لنا مرة أًخرى إن الكيان العنصري الحقير إلى الآن يفرض منطق الحرب والابادة على الشعب الكوردي .

لعبة (الفأر والقطة)
⌚⌚⌚ -

لننتفع التأريخ، خلال طوال المدة الماضية فإن الحكومات العراقية المتعاقبة الهمجية على دست الحكم كانوا يلجأون إلى الكورد في حالة الضعف وكانوا يطرحون الحوار، ولكن عندما تماسكوا أخذوا يشنون الهجوم على كوردستان، إن لعبة (الفأر والقطة) هذه تكررت طوال التأريخ بين عاصمة الانفال وشعب كوردستان.لعبة (الفأر والقطة)...No thanks , not anymore

عقلية العرب العراقيين
☕☕☕☕ -

عقلية العرب العراقيين خلال مائة سنة الماضية كان للعرب العراقيين نوع واحد من التفكير لطريقة التعامل مع كوردستان، طريقة القتل والاغتصاب الجنسي .....ولم يطرأ عليها تغيير، عقلية جامدة غير قابلة للتغيير. اكثرية العرب يتصورون ان اغتصاب الكورديات شئ طبيعي ...او اغتصاب املاك الكورد ....او قتل الاطفال الكورد ....

يجب على القيادة السياسية
✂️☂️✂️☂️ -

يجب على القيادة السياسية الكوردستانية أن تصوغ خارطة طريق قومي بعيداً عن التعصب الحزبي ....ومحاسبة الخونة في محاكم عادلة .

ماهي مصادر مشاكل
-

ماهي مصادر مشاكل ومصاعب كوردستان ولماذا وصلت إلى الوضع الراهن؟ لنعطيهم نفس السم ونفس الادية .

USA
-

الدعم الامريكي والانكليزي ادى الى بقاء الكيان ...شخصيا اشك في مساعد الامريكان للشيعة الى سنوات اخرى .ولكن الانكليز يدعمون العرب شيعة او سنة .....ركض تيريز ما يا في احلك الظروف الى عاصمة لسرقة نفط كركوك من الكورد .

انقرا ض الكيان العيراقي
⛹⛹⛹ -

انقرا ض الكيان العيراقي مسالة وقت

الكردي يقتل كردي
متابع -

قتل تنظيم عبدالله اوجلان من الاكراد السوريين أربعة الاف كردي ! الاكراد بأسهم بينهم شديد وهم العوبة دائماً في يد غيرهم

نعم هذه حقيقة
نشميل احسان -

شكرا استاذ شه مال , نعم هذه حقيقة والتاريخ خير شاهد على ذالك , وطل من قال لك بانك خائن , الايام اثبتت من هو الوطني الحقيقي ومن هو خائن 16 اكتوبر , بارك الله فيك

تسلم كاكا شمال
شورش -

نعم كلامك دقيق جدا انا كنت اتابع كتاباتك قبل الاستفتاء , كان عليك هجمة شرسة من مجموعة ومهم رزكار وسليم واخرين , اقول لك كاك شمال لابد ان ينتصر الحق على الباطل , ومن شكك بوطنيتك , فهو جاهل , هل يحتاج عادل سليم للتعريف ؟ ادام الله في عمرك ونحن الاربيللين نفتخر بك وبعائلتك المضحية , شكرا لك ولايلاف

لو
مسعود رستم -

لو كالنت القيادة الكوردية بها خير لاستقالت واعتذرت للشعب , الم يقول مسعود البارزاني انا اتحمنل عواقب الاستفتاء ؟ تاى يقول اذا فشل الاستفتاء قولوا بان هذا الرجل مجنون , راجعةا خطاباته قبل الاستفتاء ...اذين اين هو الان ولماذا يعيش هو واطفاله واخفاه كالملوك والشعب يموت من الجوع ...لعنة الله عليهم جميعا

كذبة الاستفتاء
احمد نجم -

الاستفتاء لم يكن لا قرار حاسم ولا قرار الشعب، ولا قرار معظم القوى السياسية فى كردستان كما قال الدكتاتور مسعود , بل كان قرارا صدر من شخص جثم على صدر شعبه وحلم في ليلة سوداء بالاستقلال , ان البارزاني مصاب بداء العظمة مثله مثل باقي زعماء العرب , نقطة راس السطر

كذب مسعود
رحمان ابراهيم -

قال الطاغية مسعود ـ( سأدفع ثمن فشل الاستفتاء وإن كلفني حياتي.. لن يموت الكرد جوعًا ) كذبت وكذبت وكذبت , الشعب يموت جوعا وانت لم تدفع ثمن فشل الاستفتاء ...

كركوك وعفرين
ماجد -

مالفرق بين عفرين التي تقاوم منذ اطكقر من اسبوعين ثاني اقوى جيش في ناتو وكركوك ؟ الجواب بسيط ومؤلم في نفس الوقت , وهو ان لعرفين قادة ومقاتلين اشداء لايستسلون للعدو , اما في كركوك فكان الخيانة سيد الموقف , انا كمواطن من كركوك اقول بطل صراحة , لو لا خيانة ال الطالباني , لماوقت كركوك بيد بغداد , ولكن الخيانة تجري في دماء قادة جنوب كوردستان منذ الازل , وتعودوا على الانتكاسات والهزائم .

نسى مسرور
احمد حلبجيي -

يقول مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، دخول القوات العراقية والحشد الشعبي الى المناطق المتنازع عليها بالتعاون مع قادة سياسيين وعسكريين من الكورد بانه "اكبر خيانة" في تاريخ أبناء القومية. وينسى الزعطوط 31 اب عندما دعا والده جيش صدام لطرد جماعة الطالباني في اربيل ...

خيانة عضمى
احمد سنجاري -

لم تعد هناك أسرار كبرى من الممكن أن يخفيها طرف عن الآخر في معركة كركوك. ولكن هناك "خيانة عظمى" حدثت في صفوف الأكراد من جانب الحزب الوطني الكردستاني الموالي لإيران، والذي باع كركوك للحشد الطائفي الإرهابي التابع للحرس الثوري الإيراني، مقابل صفقة رخيصة عقدها مع قاسم سليماني رئيس فيلق القدس. لقد بيعت كركوك في سوق النخاسة الفارسي بثمن بخس، نظير خيانة عظمى قام بها بافيل طالباني وأم بافيل، قاما من خلالها بخيانة إرادة الشعب الكردي ليحصلا على جزء من مبيعات النفط. وكانت تفاصيل الخيانة التي قام بها الجناح الإيراني في الحزب الوطني الكردستاني في بدايات معركة كركوك، قد تكشفت. فالتقدم السريع لقوات الحشد الشيعي الطائفي والحكومة العراقية كان مفاجئًا!.

أي بلاها بقى
اصيل -

اعتقد بأن الاستاذ شه مال لم يلاحظ ام يتغاضى بأن تركيزه على نفس الفكرة لم تعد تهم من القراء سوى Rizgar المرتاح على حساب ضافعي الضرائب السويديين و من هناك يدعوا الاكراد الى الجهاد و تفجير انفسهم و المقاومة و شتم كل من هو لا يعرف من هم الاكراد... هناك ايضا قاريء ارمني يريد تحرير مثلث برمودا و جزر الطاشناق و اعادتهم الى امبراطورية ارمينيا العظمى و التي عليك تصفح صفحات المعرفة لتعرف اين تقع تلك الدولة و لتجد بانها من افقر دول اسيا و عددهم بعدد سكان مجمع سكني بالصين...للتذكير لم اعد اقرأ ما تكتب فالنص معروف و الفكرة نفسها لكن اردت معرفة رأي المعلقين .

خيانة بافل و لاهور
خيانة كركوك -

***** عصابة هيرو و بافل و لاهور وئالا و أراز الطالبانية المجرمة ***** هذه العصابةالطالبانية تريد القيام بتدمير الاتحاد الوطني الكردستاني من خلال السيطرة العائلية ـ الطالبانـية على الاتحاد الوطنياحذر قيادة الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان اعملوا شيئٱ ما قبل ان ينهار حزبنا او اتحادنا العائلة الطالبانية الفاسدة تريد الاتحاد الوطني ان تكون حزبا تدار من قبل العائلة الطالبانية الفاسدة تمامٱ مثل العائلة البرزانية الفاسدة ( البارتي) رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK ****تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مجرم الحرب الدولي قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي***** رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK على الاتحاد الوطني الكردستاني PUK طرد هؤولاء الاشخاص الذين يشكلون خطرا حقيقيا على الامن القومي الكوردستاني: تطهير PUK من المندسين الشيعة قبل عقد المؤتمر الرابع مثل بافل الطالباني ، لاهور شيخ جنكي الطالاباني،ئالا الطالاباني الاسدي الشيعي، ، أراس شيخ جنكي الطالباني،شوان الداوودي و أسو مامند و رفعت عبدالله و عدد اخر قبل عقد المؤتمر الرابع في شهر اذار ٢٠١٨تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مجرم الحرب الدولي قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي هؤلاء تابعون و يأخذون الاوامر مباشرة من قاسم سليماني قائد فيلق القدس لقوات الباسداران الايراني الصفوي الارهابي٬ بالقيام بالتنسيق الميداني بشكل لا لبس فيه مع الحشد الشعبي٠ ارجو من قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني و خاصة المكتب السياسي عمل شيء ما و ابعادهم من الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان٠ اقول هذا لحرصي الشديد على مستقبل الاتحاد الوطني و الله من وراء القصد٠

laxity
ئەبوو چیچۆ -

اصاب الملايين ب......laxity.......diarrhoea

لزگه ما يسمى بالعراق .
-

صوت ٩٣% من الشعب الكوردي للا ستقلال من لزگه ما يسمى بالعراق .انت مرعوب من نسبة التصويت .

الاستفتاء حق طبيعي للك
Rizgar -

الاستفتاء حق طبيعي للكورد وشعوب العالم كافة، تم انفال كوردستان واغتصاب البنات الكورد وتعريب المدن الكوردية منذ تاسيس الكيان العربي ١٩٢١. الاستهتار بكرامة الشعب الكوردي متعلق بالذهنية العربية .هل الاطفال المعدومين (١٥٠ طفل وطفلة كوردية) في مقبرة تازا الجماعية جنوب كركوك ١٩٨١ شاركوا في الاستفتاء ؟ هل قتل ١٥٠ طفل كوردي بسب المشاركة في الاستفتاء ١٩٨١ ؟ ام غبائك وحقدك عائق امام معرفة ؟؟الحقائق ؟؟؟

Arab countries in the reg
ئەبوو چیچۆ -

Arab countries in the region, such as Syria, Libya and Somalia, collapsed

حتمية استقلال كوردستان..
4 ملايين كوردي.. -

حتمية استقلال كوردستان.. يثبتها هذا الرعب من مجرد استفتاء اجراه ما يقارب 4 ملايين كوردي.. مقابل 220 مليون عدد سكان ايران وتركيا وسوريا العراق مرعوبين من مجرد استفتاء زوال الدول الاربعة ضرورة للاستقرار العالمي هذه حقيقة يجب ان يعيها الجميع.. (دولة كوردستان يجب ان تكسر خشم الفرس والعرب والاتراك اساسا).ركض القرد العبادي الى الاتراك والرس لقمع وخنق كوردستان .الايام بيننا ايا الا نفال والتعريب .

في كل بلدان العالم هناك ت
Jamaica -

في كل بلدان العالم هناك ترتيب لمكانة جوازات الأوربية والأمريكية والكندية والبريطانية ،هناك دول بوليسية متغطرسة لاتحترم الجواز الأجنبي لكن حتى هذه الدول تتعامل باحترام مع بعض من جوازات الدول الأوربية ومع حاملي هذه الجوزات .لكن بالمقابل دولتين فقط لاتحترم حاملي الجوزات الأوربية وهي ايران والعراق التابع لإيران يعني نفس النظام البوليسي القمعي يحكم دولتين في ان واحد بقيادة ولي الفقيه

بعد إغلاق مطاري اربيل
ه .ه.ب -

بعد إغلاق مطاري اربيل والسليمانية بدء توجه الكورد القاطنين في الدول الغربية يعاملون في مطار بغداد بعنصرية وقحة لاتنم عن خلق واخلاق أناس من زمن كانوا يدعون انهم أصدقاء للكورد لكن تبين ان هولاء معجونين بالكره والعنصرية والشوفينية واتضح ان نظام صدام وجلاوزة البعث ارحم ارحم وأشرف وأكثر إنسانية من هولاء اتباع ولي الفقيه في مطار بغداد .الذي جعلني اكتب اليوم لان المعاملات السيءة والغير إنسانية وهذا رءيته بعيني في مطار بغداد ان شخص كوردي مقيم في السويد وجوازه سويدي وداخل للعراق من مطار بغداد وذاهب لاربيل لان والده كان مريض ثم توفي والده تاخر الرجل لمدة شهر ونصف لا اعرف السبب العاءلي المهم انه تاخر وعند عودته من مطار بغداد قالوا له اين كنت كل هذه الفترة فالرجل اظهر لهم شهادة وفاة والده ثم بدءًا بالاستهزاء والضحك عليه و ارموا الجواز له وقالوا له يجب ان تدفع غرامة قدره ثمانية ملاين دينار عراقي عند ذلك تخرج والا ارجع من الجهة التي اتيت ارجع خلي مسعود يدفعلك فلوس العراق يمه هذا نصا ما قالوه لمواطن بسيط لا علاقة بالسياسة ولابمسعود وغير مسعود والرجل في السويد من سنة ١٩٨٩يعني مايقرب الثلاثين سنة.

هل فعلا ان محافظ العراق ح
B.B. H -

هل فعلا ان محافظ العراق حيدر العبادي التابع لدولة ايران يعاقب الشعب الكوردي بهذه الطريقة النازية الهتلرية اتجاه شعب هم من أوصلوا حزب الدعوة للحكم ام انه عقاب الشعب الكوردي تأتي من جهات هو غير كفوء وهو غير قادر على عصيان أوامرهم

أشد ما يُغيظ الشوفينيين م
آغا إقبال بور -

أشد ما يُغيظ الشوفينيين من العرب والترك والفرس في قضية الاستفتاء أنه وجِدَ بين الكورد من يقول للعالم بأسره لا لن أتنازل عن إرادة شعبي.

لك كامل الحرية شتم البا
كامل -

لك كامل الحرية في شتم البارزاني ...ايا استاذ الشتامين . ٢٢٠ مليون عربي يشتمون اسرائيل منذ ١٩٤٨ , بسبب فشل العرب فشلا مخزيا في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية .

السيد اصيل
دلدار -

فلو كنت انسانا كاملا مقتديا ومهتديا بنهج , لما شططت في القول. ولوجهت نقدك وعتابك وسبابك للمحتوى ، للنص ، لا لصاحب النص السيد Rizgar، ولجئت بحججك وبراهينك تدحض ادعائات السيد Rizgar الباطلة كما تدعي . أرى في تعليقك انك تفتقر الى ادنى حد من فن التعليق وآدابه . أذهب و تعلم ثم تكلم. اني لك ناصح أمين.

بشمركة الاتحاد القدماء
رمزي -

ناضلت ٣٠ سنة ضمن مفارز الاتحاد ,مع الاسف الشديد بعد خيانة ١٦ آب وصلنا الى الافلاس الشامل .خيانة ١٦ آب كانت ضربة قاتلة لشهداء الا تحاد ولجماهير الاتحاء ولشرفاء الا تحاد .والابشع خانوا الاتحاد في عاصمة الاتحاد الوطني الكوردستاني في كرميان .

الخيط والعصفور
نورالدين الشمزيني -

قام مسعود بمغامرة ساذجة ضيع الخيط والعصفور , نتيجة حماقاته وغروره , انا كانسان بسيط كنت أتوقع بان أمريكا أعطت له الضوء الأخضر لهذا يهدد ويصرح وكانما خلاص الامر منتهي , لم اعرف انه متغطرس الى هذه الدرجة يهدد أمريكا ولم يحسب لها أي حساب في حين العالم يخاف منها ... ضاع فلوسك يا مسعود وطيحت خظ الشعب ...اه منك ومن حماقتك

بارزاني وطالباني
ابو سردار -

بارزاني وطالباني وجهان لعملة الخيانة , لافرق بينهم , الخيانة تجري في عروقهم والتاريخ شاهد على ذالك من 1966 الى يومنا السيء هذا , ولكن العلة في الشعب الذي ساكت عليهم والا لكانوا الان في خبر كان مثل صديقهم صدام ابن ابيه ...

العراق كدولة صناعة بريطانية
Kh.kh. -

العراق كدولة صناعة بريطانية فرنسية بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو، ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق، فالعراق معرف لمنطقة جغرافية .. والعراق تسميه غير اصلية لهذه البقعة الجغرافية، فهذه التسمية لم يطلعها اي من شعوب منطقة العراق الداخلية عليه، بل هي تسمية اجنبية اما فارسية او حجازية، وتعني الشاطئ، والعراق معرف لمنطقة جغرافية كما اشرنا.. حاله حال منطقة البلقان ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية، ومن اجل الاستقرار بالعالم يجب ان تؤسس ثلاث دول فيه ليكون العالم اكثر امنا

قادة الاتحاد.....
سليماني -

(قادة الاتحاد.....جبناء.. امام سليماني ايران)

قام بها لاهور شيخ جنكي نج
لاهور -

قام بها لاهور شيخ جنكي نجل شقيق زعيم الاتحاد الوطني الكوردستاني الراحل جلال طالباني والقيادي العسكري بالحزب وأحد افراد جماعة 16 اكتوبر المتهمين بتسليم مدينة كركوك لمليشيات الحشد الشعبي ، الى قضاء طوز خورماتو(جنوب كركوك) ولقاءه بقادة مليشيات الحشد والاتفاق معهم على شن حملة عسكرية ضد متطوعين كورد بالمنطقة. وكان سكان من طوزخورماتو وبعد الهجوم الذي شنته مليشيات الحشد واعمال القتل والسلب والنهب والحرق والتهجير التي قامت بها ضد المكون الكوردي بالمدينة ، شكلوا قوة من المتطوعين للدفاع عن المنطقة .

حضارة عربية خالدة
Rizgar -

“حلوة يا زلمي”.. قالها المسلح، وهو يقف مع رفاق له حول جثة الشابة الكوردية، بارين كوباني، بعد أن قتلوها وعروها من ثيابها ومثلوا بجثتها. وقفوا ينظرون إلى جسدها المشوه مرمياً على الأرض، فشرعوا يركلوه ويصوروه، وبدا النظر اليهم والى وجوههم مفزعاً على نحو يفوق فظاعة النظر الى جثة بارين. لقد اختلطت في نفوسهم العليلة غريزة القتل بشهوة عربية انفالية مريضة.كان الفيديو لحظة انتصار أخرى للثقافة - والحضارة - العربية الخالدة . . طز بقيمكم الاخلاقية المنحطة ..... وثقافة الانفال والتعريب والاغتصاب الجنسي .

“حلوة يا زلمي”
Rizgar -

بارين، مقاتلة كوردية سقطت في معارك مع عناصر عربية من الجيش الحر المدعوم من تركيا في مواجهات في غرب كوردستان ...، لكن هذه الحقائق الثقيلة لا قيمة لها في المشهد، الذي حرص قتلةُ بارين على تصويره. بالنسبة إليهم معركة هنا للقضاء على قومية . ففي هذه اللحظة المواجهة عربية كوردية، بل كانت مواجهة بين ثقافة كوردية وثقافة عربية رجال أهانت ذكورتهم امرأة كوردية قررت أن تقاتلهم. لم أصدق حين سمعته يقول، “حلوة يا زلمي”، فيرد عليه آخر، ” في وحدة تانية”. أرادوها حتى بعد موتها، وبعد أن أقدموا بكل وحشية على قطع ثدييها وتشويه جسدها، وكأنما بهم ينتقمون مما عجزوا عن فعله وهي على قيد الحياة. الدقائق القليلة التي أرادوا تصويرها إعلان نصر عسكري عربي موقف سياسي ضد شابة كوردية ... كان الهدف فقط تظهير انتصار عربي على نحو بالغ الشراسة ....على كوردستان .ولكن هل يحققون احلامهم العرقية العربية ؟

الى دلدار
اصيل -

قبل ان تنجر بالكلام و تعطي نفسك شهادة حسن سلوك,,, عليك ان تقرأ تعليقات صاحبك Rizgar المتكررة يوميا و كلها بأسماء مستعارة و مما يجعلني أخمن بانه هو انت... اقرأ شتائمه و سبابه للعرب و العراق البلد الوحيد الذي اعطى الاكراد امتيازات لا يحلموا بها و مع ذلك يكيلون السباب و الشتائم ... خلي نصائحك له و لكل كردي لا يحترم البلد التي تأويه

مثلوا بجثتها لأنهم اشته
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

مثلوا بجثتها لأنهم اشتهوها، تماما كما فعل مقاتل داعش عام ٢٠١٤ في كوباني، حين تمكن من قتل مقاتلة كوردية آنذاك، فقطع رأسها وحمله من ضفيرتها الشقراء ووقف بضحكة شيطانية يلتقط صورة. مجدداً، يتكرر مشهد في اغتصاب الكورديات في خورماتو وكركوك بعد دخول الحشد الشيعي والجيش العراقي وقوات الشرطة العربية العراقية ....الجيش العراقي والحشد الشيعي وداعش وجبهة النصرة ...يجمعهم الحقد الدفين على كوردستان ......

الفصام نفسه والتشوه نفسه
Rizgar -

الفصام نفسه والتشوه نفسه. امرأة وحيدة في مواجهة رجال مشوهين وحضارة مشوهة . والعلاقة بجثة المقاتلة الكوردية هي عين تلك الفتوى العربية ، التي لم نصدقها حين قالها شيخ شيعي ان عدم ظهور الامام المهدي هو بسبب استفتاء كوردستان ..... وعلي حسن المجيد امر باغتصاب الكورديات ... ، حتى السطو على جسد الكوردية وكوردستان انتصار حتى بعد موتها. هذا تماماً ما حاول قتلة الجيش الحرّ والجيش العراقي والجيش العربي السوري وداعش.... فعله ، أرادوا السطو على جسد بارين.....وجسد كوردستان . فهل يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاستهتار بكرامة الكورد؟

احتشم
محتار -

أحتشم يا شيخ فمن يريد اغتصاب الكورديات و هم شبه الرجال مع شنبات.

انهيار ايران ...يعني انه
ئەبوو -

انهيار ايران ...يعني انهيار الكيان العراقي , هل بامكان الا مريكان صيانة الكيان ؟ ام حقارات ابناء الكرطلاء والنجف بلا ء سوف يهربون كالجرذان من كركوك ؟ كما هرب من قبلهم الحثالات الاخرى ؟ استسلم فرقتان من عاصمة الحقارة الى الجبهة الكوردستانية ١٩٩١.اللعنة على القيادات الكوردستانية ..في كيفية معاملة عاصمة الانفال ١٩٩١..

لعنة الخيانة
Sabaah -

وضع الكاتب أصبعه على الحقيقه التي يرفض أن يعترف بها غالبيه الكورد ، وهي أن مشكله الكورد أولا وأخيرا وسابقا وحاليا ومستقبلا هي منهم ومن الطريقه التي تربوا عليها واصبحت أكبر عقده نفسيه عندهم ، بالأضافه الى خيانات قادتهم وفسادهم وانانيتهم . الحقيقه أنه لا يوجد من يكره الكورد أو يحقد عليهم كما يتصورون . ليس كلاما نظريا على الورق بل أنه ثابت وواقع على الأرض . هناك الكثير منهم يعيشون في دول المنطقه المعنيه ، في تركيا وسوريه والعراق وايران وغيرها من الدول المجاوره وغير المجاوره مثل لبنان ومصر والأردن ودول الخليج وباقي دول العالم شرقا وغربا . يعيشون بسلام وأمان مثل غيرهم ، لهم حقوق وعليهم واجبات كما هي أصول ومعايير المواطنه في أي دوله من دول العالم . لا يوجد من يلتفت لهم ويهتم بوجودهم أو يضعهم في دائره الضوء لكونهم اكراد كما هم يعتقدون . لديهم تلك العقده على مر التاريخ معتقدين أن غالبيه شعوب الأرض ولا سيما في دول الجوار تكرههم وتعمل ضدهم ولا يوجد لدى تلك الدول وشعوبها أيه مشاكل اقتصاديه أو اجتماعه أو سياسيه أو وطنيه يتعاملون معها ، وان جهودهم مسخره ومكرسه فقط للعمل على كره الأكراد وتسليط الضوء عليهم واضهادهم !!!، ومن هنا حقد الكورد وكرهوا الشعب التركي والعربي والإيراني والفارسي والأرمني والروسي والسرياني والكلداني والاشوري والأرثدكسي والكاثوليكي والبروتستنتي والسني والشيعي والعلوي و... و...و... . اضافه الى أنه بنظر الكورد ، أن جميع تلك الأقوم والشعوب متخلفه وعنصريه وجاهله وغبيه بمجملها دون أستثناء وهناك مسافه وسنوات ضوئيه بينهم وبين التقدم والعبقريه والذكاء الكردي الذي يتمتع به كل كردي دون أستثناء . تصور أن هناك من يعتقد أن الأستفتاء ألفاشل الذي جرى في اقليم كردستان الفاشل المفلس الفاسد بشهاده الكورد أنفسهم قد بث رعبا في نفوس الأتراك والفرس والعرب !! كيف ...لا أدري !! وللأنتصار وللقضاء على الأتراك والفرس والعرب هناك من يطالب بإجرائه كل سنه ، والبعض الآخر يعتقد أن ما حصل من حقاره وأجرام وقذاره ونذاله مع المقاتله الكرديه المسكينه ينطبق على كافه الشعب العربي والتركي !!! . تلك أمثله بسيطه على طريقه التفكير التي نشأت عليها الأجيال . الطريق الى حل مشكله الأكراد هي أن يبدأ الأكراد أنفسهم بالأعتراف أن لديهم مشكله عليهم التعامل معها والبدايه هي التعايش مع الشعوب والأقوام ال

طبالين
واحد -

يتحدثون عن كركوك والطوز فقط ولا يتكلمون عن سهل نينوى وسنجار وسد الموصل وغيرها!!!! والجواب معروف فالجبان دائماً وابداُ اخرس ليكتم عاره سواء في تسليم اربيل لصديم او تسليم هذه المناطق لابطال العراق الواحد الموحد للابد .عسى ان يفهمها الخونة

Tit for Tat
Moosa -

احسنت عزيزي الكاتب في تشخيصك لمكامن الخلل وبارك الله في شجاعتك لكني لا اتفق معك في حق الاكراد في "الاستقلال " اولا لان المصطلح خاطئ وثانيا لانه لا حق لاكراد العراق بالانفصال دون موافقة بقية العراقيين. الجهلاء والصغار فقط هم من يلجئون للشتائم وحاشا لله ان تكون واحدا منهم ولن اكون انا كذلك. يقول الذين يعرفونك انك شخص مثقف ووطني بارك الله فيك. جرب اكراد العراق على مدى قرن تقريبا الحروب والتمرد على الدولة العراقية فماذا جنوا غير القتل والدمار سابقا والفساد وضنك العيش لاحقا. خلقتم وقطعا لا اقصدك خلقتم دكتاتورا صغيرا بعد ان تخلصنا من دكتاتور كبير. قالوا للنجاح آب واحد لكن الفشل لا آب له. David Cameron قرر التنحي بعد ان فشل الاستفتاء اي استفتاء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لكن السيد مسعود مازال مصرا إن ما قام به كان صحيحا وفي مصلحة اكراد العراق. مثله كمثل المالكي أضاع الدولة العراقية وبدل من إن يزج به في السجن تراه يطمع للعودة للحكم. نعم، ابتلينا كما كردستان بقادة فاسدين. ما الضير في إن يغيروا اخوتنا الكورد البوصلة ويتجهوا صوب العراق؟. انا اتمنى ان يكون ساشوار عبدالواحد رئيس وزراء العراق في المستقبل كما احب شخص الأستاذ برهم صالح لأنني اقراء في كلماته الصدق وحب العراق عكس السيد مسعود الذي لم نكتفي به بل يبدو أنه اورث جينات كره العراق لأولاده.

اللعنة واخواتها
جبار ياسين -

ليعذرني الكاتب الأخ شمال سليم لكن المعلق الثاني " اصيل " محق . نشر الروسي دوسنوفسكي روايته الطويلة " الجريمة والعقاب " في المجلة الأدبية الروسية في العام 1866 في 12 حلقة فقط ، ثم بعد ذلك صدرت في كتاب . هذه الرواية هي من اهم ما كتب في القرن التاسع عشر . غيرت السرد الروائي وكشفت عن دوافع الجريمة وعلمت فرويد التحليل النفسي ـ بأعترافه . تبقى الرواية العمل الأكثر تفوقا في كشف الدواخل الأنسانية والتي الهمت كافكا وكامو واجيال عديدة من الروائيين . كل ذلك في 12 حلقة وكان الكاتب يحصل على كل حلقة على عدد من الروبلات يكفيه لأسبوع بين طعامه والقمار وشراء ادوية لمرضه . على نحو آخر فأن اكثر بلد تعرض للعنة الجغرافية الطبيعية هو بنغلادش المحاط ببحر البنغال والذي تجتازه اكبر العالم بفيضانات دائمة وسيول وعواصف وهو البلد السابع عالميا في تعداد سكانه " 20 مرة اكثر من سكان كردستان كلها . مع ذلك فقد بنى السدود ويعيد بناؤها كل عام بعد ان تخربها العواصف وهو من افقر بلدان الدنيا الأسلامية لكن معدل نمو الدخل القومي فيه في ارتفاع ملحوظ خصوصا في السنوات الأخيرة حيث يوازي بلدانا متقدمة . وهو قد استقل قبل اول امس ، في صيف 1971 وتحيطه افقر أجزاء الهند من ثلاث جهات لكني لم اقرأ او اسمع بنغاليا يتحدث عن لعنة الجغرافية . وكل ما كتبه الأخ شمال يصب في لعنة السكان والقيادات الكردية اكثر من لعنة المكان . العقل هو من يجب إعادة صياغته بكل ما ينتجه من قيم واخلاق وسلوك وتجارب لاتفضي الى التعلم من درس التاريخ .كل بلاد ملعونة اذا لم يتعلم أهلها استخدام العقل . الجغرافية قاتلة وهل البحر اقل وطأة من الجبل ؟ ايتها اليونان كيف صنعت الأمجاد بين جبالك الجرداء وبحرك الهائج بأ اوليس ؟

عفرين تابعة لارمينيا
الصغرى / كيليكيا -

عفرين ارمنية وستظل ارمنية وسياتي يوم تحريرها وعفرين تابعة لكيليس الارمنية المحتلة والدي يبعد عنها اثنا عشر كيلومتر 12 وهي تابعة لارمينيا الصغرى / كيليكيا واستكردت بعد قتل سكانها الارمن اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزقة الكردي بندقية الايجار لا لاستكراد عفرين ولا لتتريكها

عفرين قتل سكانها الارمن
اثناء الابادة الارمنية -

عفرين ارمنية وستظل ارمنية وسياتي يوم تحريرها وعفرين تابعة لكيليس الارمنية المحتلة والدي يبعد عنها اثنا عشر كيلومتر 12 وهي تابعة لارمينيا الصغرى / كيليكيا واستكردت بعد قتل سكانها الارمن اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزقة الكردي بندقية الايجار لا لاستكراد عفرين ولا لتتريكها

هل تقارن دولة مستقلة مع
ئەبوو چیچۆ -

هل تقارن دولة مستقلة مع شعب محاط باشرس وارعن الا عداء في تاريخ البشرية ؟ ؟ هل اتفق الشعب العربي والفارسي والتركي في اتفاقية سعد آ باد العرقية ١٩٣٨ بانفال البنغلا ديشيين ام الكورد ؟ هل اتفق العرب والفرس في اتفاقة الجزائر ١٩٧٥ بانفال والاستهتار بكرامة الكورد ام بالشعب البغلاديشي ؟ انت ساذج ام ...... ؟ من قتل ١٥٠ اطفال كورد في مقبرة جماعية في تازة ٢٠ كلم جنوب كركوك ؟ هل يقتل الاطفال البغلاديشيين في حفر جماعية لاسباب عرقية ؟

العبودية ام الا ستقلال ؟
ئەبوو چیچۆ -

أدى الإهمال الاقتصادي والتمييز العرقي و السياسي واللغوي إلى ثورة شعبية ضد باكستان ، الأمر الذي أدى إلى قيام حرب الاستقلال في عام 1971 وانفصال باكستان الشرقية وتم قيام دولة بنغلاديش.....روح التسامح ادى الى تاسيس بنغلاديش .......هل روح التسامح من قبل العرب والفرس والترك سوف يودي الى استقلال كوردستان ؟ ام الاحلام المريضة للشعوب العربية والتركية والفارسية احلام في غاية القذارة ؟ نعم البنغلاديشيين بنوا السدود بعد الاستقلال ... راجع احصائيات الفقر والمجاعة قبل وبعد الاستقلال ثم اسال الشعب البنغالي اياهما افضل العبودية ام الا ستقلال ؟

تحتقروننا ونحتقركم ...
سْكُتْلَنْدِيّ - -

تحتقروننا ونحتقركم ...ما الفائدن من اجباركم لنا في العيش في كيانكم الحقير ؟ اخاف ان تتصورون ان بعض المتملقين والخونة ا لكورد يمثلون الكورد ؟؟؟ اسرقوا نفط كوردستان او نعطيم جز من نفط كوردستان بشرط ان لا نرى وجوهكم الحقيرة بعد جبل الحمرين ؟