كتَّاب إيلاف

6 اكتوبر خيانة أم إعادة توازن لميزان مختل؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتردد وصف " الخيانة " في وسائل الإعلام التابعة لحزب مسعود بارزاني بشكل يومي ، بل في كل ساعة ودقيقة تجاه ما حدث يوم 16 أكتوبر من العام الماضي ، خاصة بعد أن أطلق البارزاني هذا الوصف على ماحدث في كركوك والمناطق المتنازعة ، ومنذ ذلك الحين تردد قيادات وأعضاء هذا الحزب كالببغاء وصم بعض أطراف الاتحاد الوطني بالخيانة . فماذا حدث ، ولماذا حدث ، ومن هم المسؤولون عما حدث ؟.

حين أراد مسعود البارزاني أن ينصب نفسه دكتاتورا على إقليم كردستان عبر العزف على الوتر القومي بالإستقلال وإنشاء دولة كردية ، وإتخذ قرارا أحاديا بإجراء إستفتاء الإنفصال عن العراق ، تدخلت قوى عديدة محلية ودولية لإثنائه عن هذه الفكرة ، وإنبرى عشرات الكتاب والمثقفين لإبداء النصح لبارزاني من خطورة هذا القرار وتداعياته على الشعب الكردي ، ولكن للأسف لم يستمع بارزاني الى كل هذه المناشدات بما فيها دعوة الولايات المتحدة عبر رسالة وزير خارجيتها لتأجيل الإستفتاء ، عاند وكابر وواصل طريقه المحفوف بالمخاطر في محاولة منه لتنصيب نفسه قائدا ورمزا قوميا للشعب الكردي .

بالمقابل كانت الحكومة الاتحادية التي خرجت منتصرة في حربها ضد داعش وتمكنت من تحرير الموصل ، تستعد بدورها لاستعادة السيطرة على المناطق المتنازعة وإنهاء نفوذ حزب بارزاني في تلك المناطق ، خاصة بعد ظهور نوايا رئيسه بالإستحواذ الكامل على ثروات النفط في تلك المناطق ثم سلخها عن العراق نهائيا ، فإتخذت بالشروع في هجمتها المبيتة للسيطرة على تلك المناطق .

قبل إجراء الإستفتاء بيومين ، تداول عدد من أعضاء قيادة الإتحاد الوطني مع القيادات العسكرية للحزب والتي تنتشر قواته في مناطق كركوك التي هي ضمن النفوذ التاريخي للإتحاد الوطني ، وطرحوا سؤالا محددا على تلك القيادات العسكرية وهو" إذا وقع القتال بين قوات الحشد والبيشمركة ماذا بإستطاعتنا أن نفعل ، وهل أن البيشمركة قادرون على حسم المعركة لصالحنا "؟. جاء الجواب الذي صدم الجميع " لانستطيع الصمود سوى لنصف ساعة أمام قدرة وإمكانيات الحشد والجيش العراقي " !. وعزت تلك القيادات أسباب الهزيمة المتوقعة بتشرذم وتفرق القوات الكردية من جهة ، وتفوق الجانب العراقي من الناحية اللوجستية ، خصوصا من ناحية الذخيرة والتجهيزات ، أضف الى كل ذلك مخاوف أهل كركوك والمناطق المتنازعة من تداعيات الإستفتاء وعدم تأجيله في تلك المناطق . وبناء عليه تقرر إبلاغ البارزاني وحزبه بكل هذه المخاوف ، لكنه أصر وكابر وعاند دون أن يبالي بصرخات العالم وتحذيرات قوات البيشمركة وأجرى الإستفتاء.

ونظرا لأن القوات المواجهة للحشد والجيش العراقي في كركوك والمناطق المتنازعة في الخطوط الأمامية هي تابعة للإتحاد الوطني ، وقوات حزب بارزاني تتجمع في الخطوط الخلفية ، إستشعر قادة الاتحاد بالخطر المحدق بهم ، ولذلك سعوا خلال عقد إجتماع دوكان تحت رعاية رئيس الجمهورية ومسعود البارزاني لإبلاغ المجتمعين هناك بتلك بالمخاوف ، خاصة وأنه كانت هناك مهلة 48 ساعة لسحب القوات الكردية من المناطق المتنازعة دون قتال والعودة الى الخطوط التي حددها الدستور العراقي الذي وقعه الجانب الكردي أيضا . ولكن بحسب قيادات شاركت في الإجتماع أبلغهم البارزاني بأن القوات العراقية غير قادرة على مواجهة البيشمركة ! ومرة أخرى مضى في عناده ومكابرته وإستهتر بقدرة الحشد والجيش العراقي اللذان حققا نجاحا باهرا بتحرير الموصل من داعش . وهذا دليل على قصر نظر بارزاني وعدم خبرته بالجوانب العسكرية .

هناك تسريبات كشفتها أخيرا بعض أطراف قيادية بالاتحاد الوطني تشير الى حديث جرى بين أحد قادة الخطوط الخلفية لقوات البارزاني مع قياداته العليا ، يقول بأنهم سيستغلون المعارك التي ستقع في كركوك واطرافها من أجل تصفية قوات الاتحاد الوطني في تلك المناطق عبر دفعها لمواجهة قوات الحشد والجيش العراقي . ورغم أن هذا الموضوع لايمكن التأكد منه، لكن هناك عدة نقاط يفترض أن ننتبه لها لإستجلاء الموقف والتي سوف تؤيد كما سنرى وجود هذه النية المبيتة من قبل حزب بارزاني .

1- إن خطوط التماس المباشرة بين القوات الاتحادية والبيشمركة تقع ضمن نطاق تواجد قوات بيشمركة الاتحاد الوطني فقط ، في حين أن قوات حزب البارزاني تبعد بعشرات الكيلومترات عن ساحة المواجهة ، وبذلك فإن القوة التي ستتصدى للقوات الاتحادية ستكون حصرا هي قوات تابعة للاتحاد الوطني فحسب .

2- تعتبر كركوك والمناطق المتنازعة حولها ضمن نفوذ الاتحاد الوطني تاريخيا ، وفي حال تمت السيطرة على هذا المناطق من قبل القوات الاتحادية ، فإن حزب بارزاني سوف لن يخسر شيئا من قواته التي ستقف موقف المتفرج لحين إستجلاء المعارك ، فإذا صمدت قوات الاتحاد الوطني أمام هجمات الحشد والجيش وحققت النصر، عندها يستطيع حزب بارزاني أن يجني ثمار ذلك النصر عبر الإمساك بالورقة العسكرية للضغط وفرض شروطه على الجانب العراقي، وإذا فشلت قوات الاتحاد في المواجهة فإن بيشمركة الاتحاد الوطني هم وحدههم من سيدفعون الضريبة بدمائهم .

3- لقد أعلن حزب البارزاني بوضوح قبيل إجراء الإستفتاء ، أن الهدف الأساسي من الإستفتاء هو لأجل الإمساك بورقة سياسية مؤثرة لتعزيز موقف إقليم كردستان ويقصد به " حزب بارزاني" في أية مفاوضات قادمة بين الإقليم والحكومة الاتحادية ، وبعد فشل الإستفتاء بتحقيق أغراضه ، حاول بارزاني أن يستخدم هذه المرة الورقة العسكرية لتحسين وضعه التفاوضي لمرحلة ما بعد عملية الاستفتاء ، بمعنى أن يدفع بالاتحاد الوطني الى شن حرب بالنيابة عنه ، ثم بعد أن يقتل خلال تلك المعارك آلاف البيشمركة وتتدخل دول العالم لوقف الحرب وتدعو للجلوس الى مائدة المفاوضات، عندها سيدخل البارزاني بالمفاوضات دون أن يقدم أية تضحيات من قواته . وقد تبين لاحقا كيف أن حزب بارزاني يسعى وبحماس كبير لدخول المفاوضات مع حكومة العبادي رغم خسارته المواجهة ، ولكن الحكومة الاتحادية هي التي لا تستجيب لهذه الدعوات المتكررة والمهينة .

4- كان الهدف الأساسي لحزب البارزاني في مواجهة القوات الاتحادية هو تكبيد الاتحاد الوطني خسائر فادحة في المعارك ، لكي يتمكن لاحقا من بسط سيطرته المطلقة على كركوك والمناطق المتنازعة ، خصوصا وأن بعض القيادات العسكرية والسياسية بالاتحاد الوطني إنضم وبشكل مخجل لمساعي حزب بارزاني لإضعاف دور الاتحاد الوطني في المشهد السياسي . لقد إستغل بارزاني الصراعات داخل الاتحاد الوطني لكسب عدد من قيادات هذا الحزب من أجل تحقيق مطامعه بالسيطرة الكاملة على الإقليم وفرض دكتاتوريته على الجميع من خلال إضعاف دور الاتحاد الوطني ، لكنه فشل في تحقيق ذلك بسبب الموقف البطولي لعدد من القيادات الشابة بالاتحاد الوطني الذين رفضوا الإنصياع لهذا المخطط الخبيث ، وحافظوا على أرواح البيشمركة المتواجدين بخطوط التماس عبر الاتفاق مع الجانب العراقي لإعادة الإنتشار بالمناطق المتنازعة دون قتال أو سفك أنهار من الدماء .

وعليه فإن ما يوصف بالخيانة في 16 أكتوبر إنما هو بالأساس موقف عقلاني من بعض قيادات الإتحاد الوطني ورفضهم الإنجرار الى مخططات بارزاني وحزبه ، ولذلك نرى اليوم بأن بارزاني وحزبه يتحدثون عن حصول الخيانة المزعومة بتسليم كركوك للحشد والجيش العراقي. ولكنهم لايتحدثون عن الذل الذي لحق بهم وهم يسلمون بقية المناطق المتنازعة في مناطق نفوذهم بسهل أربيل ونينوى والمناطق الحدودية المحاذية لسوريا وتركيا الى القوات الاتحادية دون طلقة رصاص ، بل أنهم يستعدون حاليا لتسليم المنافذ الحدودية والحقول النفطية طواعية الى الحكومة الاتحادية ، فإذا كان الاتحاد الوطني مسؤولا حسبما يزعمون بضياع 51 بالمائة من أراضي كردستان التاريخية ، فإنهم اليوم يسلمون كامل التراب الكردستاني الى الحكومة الاتحادية دون أي قتال أو مواجهة . لو كان بارزاني وحزبه صادقون في موقفهم لكان يفترض على الأقل أن يدافعوا عن المناطق الخاضعة لنفوذهم ولايسلموها طواعية ودون قتال الى القوات العراقية ..

هذه الحقاق يجب أن يعرفها الجميع ليستكشف المعدن الحقيقي لهذا الحزب وزعيمه الدكتاتوري الذي أرجع الكرد الى عشرات السنين الى الوراء بسبب إستفتائه الفاشل وقضى بذلك تماما على الحلم الكردي بالإستقلال وبناء دولته المستقلة .

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دوله ام زريبة
Omar..jordan -

ما معنى دوله؟؟ وما معنى عشيره؟؟ وما معنى دكان او حانوت؟؟ .. وما معنى صومعه؟؟ .. تعارفوا على المفاهيم لكي يطلب كل منكم مطلبه الصح ..

الخيانة خيانة مهما كتبت
Rizgar -

الخيانة خيانة مهما كتبت وتم اغتصاب الكورديات من قبل الحشد الشيعي والجيش العراقي والشرطة العراقية في خورماتو وكركوك وداقوق .

الكولونيول الا نكليزي
-

....اسس الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox 1864 –1937 الجيش العراقي المجرم في 6-01-1921. ضابط بريطاني قام بتاسيس جيش عربي ؟ اي دولة ؟

يقوم الا مريكي Lewis
-

يقوم الا مريكي Lewis Paul Bremer بحل الجيش العيراقي 24-05-2003 ...الجيش الذي اسسه بريطاني ....اي دولة ؟؟؟

معنى صومعه؟؟
-

الانكليز يقومون بالاعتراف بالكيان ١٩٣٢ويحصلون على وعود عصبة الا ممويشجعون دول الكومنويلث الاعتراف بالكيان ....اي دولة بائسة ؟

بومعة ؟؟ ليس للشيعة
-

بومعة ؟؟ ليس للشيعة اي فضل لتاسيس الكيان الفضل لبريطانيا ؟ اي صومعة واي كيان ؟

معنى دكان او حانوت
-

معنى دكان او حانوت يعني استيراد ملك لاسباب عرقية عنصرية للكيان ...وصاحب الدكان قال من المستحيل انشاء مواطن عراقي ... ؟؟

وما معنى عشيره؟؟
-

عشيرة بنو هاشم يهشم للا نكليز ...فالعراق منذ تاسيسه كدولة مسخ.. كالعاهرة يرتمي باحضان العاهرين.. فمرة لمصر ومرة لايران ومرة لتايوان ومرة لجيبوتي ومرة لتركيا ومرة لمد غشقر لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد الكورد ....لو جامايكا وبوب مارلي كانا ضد الكورد لارتمى باحضان الشهيد بوب مارلي ايضا ....مع العلم كان لبوب مارلي عشيقات حول العالم ...واطفال غير شرعيين في كثير من الدول من هولندا الى تايوان مرورا بالسويد ودانمارك ......

العراق
-

الاستفتاء الكوردستاني.. العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة.. دمر العرب والترك والفرس تدميرا نفسيا . من شدّة التهويل والتخويف والترهيب من الاستفتاء بداء الهذيان واضحا على ٢٣٠ مليون ....عظمة الشعب الكوردي في تحطيم الاعداء باساليب التسلية البسيطة المرهفة .ههههههههه..

الكيان العراقي لزگه
-

الكيان العراقي لزگه ......لزگ ، یلزگ ، لزگا

الخونة في التاريخ
-

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.

الخونة في التاريخ
-

فوجئ يوليوس قيصر بطعنة قاتلة في ظهره، فنظر خلفه لكي يرى وجه قاتله، فإذا به أعز الناس إلى قلبه “بروتوس”، فما كان من القيصر- قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة- إلا أن قال قولته المشهورة حتى أنت يابروتس وتوارثتها الأجيال من بعده!! وأصبح “بروتوس” رمزاً للخائن في كل زمان ومكان،..... في الحقيقة اعفى القيصر من بروتوس عندما وقف بجانب اعداء قيصر ...وهناك نظرية تاريخية على اساس قيصر كان لها علاقة مع ام برتوس .

حقائق
شنگالی -

ترسيم جغرافية العراق وسوريا الحاليتين، وفيما بعد لبنان، ومملكة أل السعود، ومعروف في التاريخ، كيف أن الملك عبد العزيز بكى عندما حاول السير بيرسي كوكس اقتطاع جزء من شمال شبه الجزيرة العربية لضمها إلى الكويت والعراق ، حسب رواية المعتمد البريطاني على الكويت (ديكسون) الواردة في كتابه (كويت وجاراتها) ومثلهم مملكة الهاشميين في الأردن، كما وحددوا أبعاد دولة إسرائيل، ومثلها تمت وباستراتيجيات مدروسة تشكيل جغرافية تركيا وإيران الحاليتين ، رغم حروب هاتين الدولتين لتوسيع أراضيهما، وهم من قسموا كوردستان وألغوا مخططات تكوينها. عمليات التنفيذ، أو قرارات التأجيل أو الإلغاء، تمت بناءً على تقارير موظفيهم لمؤسساتهم الخارجية ، عكست مصالحهم قبل مصالح دولهم الاستراتيجية، غلفت معظمها بتبريرات وحجج ومسوغات واهية. وهو ما يحدث اليوم بالضبط مع جنوب كوردستان، وجنوب غربها. فمخططات تحجيم صلاحياتهما المتوقعة بأن تنتقل من الفيدرالية إلى الكونفدرالية وربما إلى الاستقلال، تتم باتفاقيات بين هؤلاء الموظفين والأنظمة الإقليمية ، ترجح مصالح الشركات الرأسمالية الكبرى ، مثلما كانت سابقا ترجح مصالحهم الذاتية، وكثيرا ما لا تعكس استراتيجية دولهم المستقبلية ، كعملية السماح للحشد الشعبي بالتمدد في جنوب كوردستان، والذي ليس سوى حشد شيعي يمثل مصالح إيران في المنطقة،

من يتحكم بمصير كوردستان؟
⌚⌚⌚ -

من يتحكم بمصير كوردستان؟ العملية تشبه ما حدث بين عامي 1919م-1922م على يد البريطانية، عالمة الآثار مس (غرتيرود بيل 1868م-1926م) صانعة العراق والأردن، والمغرمة بالعادات والتقاليد والصحراء العربية ، والملقبة بـ (ملكة الصحراء) نائبة القنصل السامي البريطاني السير (بيرسي كوكس) قبل أن يتم تبديله ، المغرم بالأدب واللغة العربية مثل مس بيل المدفونة في مقبرة البريطانيين ببغداد ، ومثلها أفعال صاحب كتاب (ميزوبوتامية والكورد) وغيرها من الدراسات عن اللغة الكوردية وتاريخهم، الميجر (سون) والذي أتقن اللغة الكوردية، المتعارض مع طموحات الشيخ محمود البرزنجي ، وكان من بين المعترضين على طلب ونستون تشرشل لإقامة مملكة كوردستانية، بجانب مملكة العراق الهاشمية حينها.

البعض يفعلها من أجل الحب
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

البعض يفعلها من أجل الحب و آخرون يفعلونها طمعاً في حفنة من مال أو الحصول على منصب أو سلطة .. اومن اجل كلمة شكر من قاسم سليماني ... او حقدا بحزب كوردي آخر. - هؤلاء هم من باعوا بلدانهم و رفاقهم أو حتى عائلاتهم مغيرين بأعمالهم الفظيعة هذه سير التاريخ للأبد إنها الجريمة التي لعنها التاريخ ... إنها الخيانة.

بول كول "نائب قائد القوا
ئەبوو چیچۆ -

بول كول "نائب قائد القوات البريطانية" خلال نهاية الحرب العالمية الثانية حيث ساعد في بناء المقاومة الفرنسية ضد الاحتلال النازي ولكــن بالاخر قام ببيعها الى الشرطــة السرية لألمانية النازية حيث سبب ذلك اضرار كبيرة لقوات الحلفاء لدول المحور وعند انتهاء الحرب طاردته الحكومتين الفرنسية والبريطانية للقبض عليه الى ان تم اطلاق النار عليه في مطاردة بواسطة شرطي فرنسي 1946

مير جعفر "امير هندي"
مير لاهور -

اشهر خيانات ....مير جعفر "امير هندي" ....من احد امراء الهند حيث كان ينادي بالعرش لنفسه وبسبب طموحاته العالية انضم الى القوات البريطانية اثناء معركة بلاسي بين الاحتلال المتمثل في الهند الشرقية التابعة لانجلترا وبين امبراطورية المغول حيث استطاعت بريطانيا تحقيق الانتصار بسبب خيانته وقد تم حكم البنغال لمدة 200 عام ....... مير لاهور.

"شركاء في الجريمـة"
⌚⌚⌚ -

اشهر خيانات ..جوليوس وايثيل وايثيل روزنبرج "شركاء في الجريمـة" ........زوجيـن أديـنا بارتكاب عمليات تجسس في ذروة الحرب الباردة حيث قامو ببيع معلومات حول القنبلة الذرية الى الاتحاد السوفيتي والقي القبض عليهم من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية وحكم عليهما بالاعدام في عام 1953

كيف كانت ستجري الأمور في
☕☕☕☕ -

كيف كانت ستجري الأمور في المنطقة لو وقفت وزارة الخارجية الأمريكية وموظفوها في المنطقة ، وبشكل خاص (بريت مكغورك) المسؤول عن جنوب، وجنوب غربي كوردستان، إلى جانب حكومة الإقليم؟ ..... وكيف سيكون موقف الكتاب الشيعة ؟ او جبهة انتي-بارزاني ؟

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

ي نظري أرى ان بارزاني أخطأ لأنه لم يفكر في أن يكون ديكتاتورا على شعبه ليسحق كل الببغات و الخونة و المثقفين المأجورين و السياسيين الإنتهازيين الذين يتناوبون في الحديث عنه بكل وقاحة ، كما اخطأ في عدم محاسبة الخونة و إكتفى بالتسامح و طي الصفحة من أجل بناء وطن سموح. اخطأ بارزاني لأنه لم يفرض نفسه و منصبه على الشعب ،كما ظل قريبا من شعبه و خصومه الكورد دون أن يحسسهم بأنه رئيس او قائد بل كان مواطنا مثله مثل اي كوردي يقبل النقد و الرأي الآخر دون إنزعاج. أخطا بارزاني لأنه لم يقل يوما أمام الإعلام غربيا أو محليا "أنا قمت بكذا و كذا" بل كان دائما يقول "نحن الشعب الكوردي قمنا بكذا و كذا" علما أن عبارة "أنا قمت بكذا و كذا" كانت هي الأصح و التاريخ يشهد على ذلك ،علما اني لا أعمم حالة الشعب الكوردي باكمله. اخطأ بارزاني لأنه لم يخبر الشعب الكوردي الحقيقة على أن لولا شخصه لما بقي الكورد هوية و شعبا في كوردستان ، ولولاه لبيعت كوردستان و الحقت بالأجزاء الأخرى ،كما انه لم يخرج يوما ليقول لقد تعبت من حمل اعبائكم و خيانتكم و نكران جميلكم ،كان دائما صامتا قائلا : "إطمئنوا أيها الكورد لن ينالوا من إرادتنا". أخطأ بارزاني لأنه لم يمارس حياته كأي رئيس او قائد في القصور و الفنادق و الرحلات ،بل كان دائما في الجبهة يستند الحجر و يفترش التراب و يقتات مما يقتات ابسط بيشمركة في المعسكر ،كما انه لم يرتدي ابدا الكرڤاتة امام شعبه و وسط كوردستان ليحسسهم بأنه رئيس او يفوقهم ،بل كان دائما كورديا بزيه التقليدي و كوفيته و بدلته العسكرية البيشمركة. اخطأ بارزاني لانه إستثمر أموال كوردستان في بناء وطن يملك بنيات تحتية لا تمتلكها حتى دول غنية ، في حين كان يستطيع وضعها في حساب بنكي بسويسرا كما يفعل جميع الرؤساء و الملوك و القادة ،كما سخر ثروته الشخصية لبني شعبه و وطنه إيمانا منه و كرما و تضحية في سبيل شعبه ووطنه. أخطأ بارزاني لأنه لم يشهد التاريخ يوما انه جلس على طاولة المفاوضات بالمراهنة على كوردستان وشعبها ،كما لم يتنازل قط عن فكرة الشعب والوطن منذ عمر يناهز الثانية عشر عاما الى يومنا هذا و مازال على نفس النهج. أخطأ بارزاني لأنه الإنسان الوحيد في العالم والكرة الأرضية الذي جعل من جميع افراد عائلته بيشمركة نفسه أبناؤه احفاده ابناء أخيه أخوته.....،من من القاد

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

أخطا بارزاني لأنه لم يقل يوما أمام الإعلام غربيا أو محليا "أنا قمت بكذا و كذا" بل كان دائما يقول "نحن الشعب الكوردي قمنا بكذا و كذا" علما أن عبارة "أنا قمت بكذا و كذا" كانت هي الأصح و التاريخ يشهد على ذلك ،علما اني لا أعمم حالة الشعب الكوردي باكمله. اخطأ بارزاني لأنه لم يخبر الشعب الكوردي الحقيقة على أن لولا شخصه لما بقي الكورد هوية و شعبا في كوردستان ، ولولاه لبيعت كوردستان و الحقت بالأجزاء الأخرى ،كما انه لم يخرج يوما ليقول لقد تعبت من حمل اعبائكم و خيانتكم و نكران جميلكم ،كان دائما صامتا قائلا : "إطمئنوا أيها الكورد لن ينالوا من إرادتنا". أخطأ بارزاني لأنه لم يمارس حياته كأي رئيس او قائد في القصور و الفنادق و الرحلات ،بل كان دائما في الجبهة يستند الحجر و يفترش التراب و يقتات مما يقتات ابسط بيشمركة في المعسكر ،كما انه لم يرتدي ابدا الكرڤاتة امام شعبه و وسط كوردستان ليحسسهم بأنه رئيس او يفوقهم ،بل كان دائما كورديا بزيه التقليدي و كوفيته و بدلته العسكرية البيشمركة. أخطا بارزاني لأنه لم يقل يوما أمام الإعلام غربيا أو محليا "أنا قمت بكذا و كذا" بل كان دائما يقول "نحن الشعب الكوردي قمنا بكذا و كذا" علما أن عبارة "أنا قمت بكذا و كذا" كانت هي الأصح و التاريخ يشهد على ذلك ،علما اني لا أعمم حالة الشعب الكوردي باكمله. اخطأ بارزاني لأنه لم يخبر الشعب الكوردي الحقيقة على أن لولا شخصه لما بقي الكورد هوية و شعبا في كوردستان ، ولولاه لبيعت كوردستان و الحقت بالأجزاء الأخرى ،كما انه لم يخرج يوما ليقول لقد تعبت من حمل اعبائكم و خيانتكم و نكران جميلكم ،كان دائما صامتا قائلا : "إطمئنوا أيها الكورد لن ينالوا من إرادتنا". أخطأ بارزاني لأنه لم يمارس حياته كأي رئيس او قائد في القصور و الفنادق و الرحلات ،بل كان دائما في الجبهة يستند الحجر و يفترش التراب و يقتات مما يقتات ابسط بيشمركة في المعسكر ،كما انه لم يرتدي ابدا الكرڤاتة امام شعبه و وسط كوردستان ليحسسهم بأنه رئيس او يفوقهم ،بل كان دائما كورديا بزيه التقليدي و كوفيته و بدلته العسكرية البيشمركة. اخطأ بارزاني لانه إستثمر أموال كوردستان في بناء وطن يملك بنيات تحتية لا تمتلكها حتى دول غنية ، في حين كان يستطيع وضعها في حساب بنكي بسويسرا كما يفعل جمي

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

أخطأ بارزاني لأنه لم يمارس حياته كأي رئيس او قائد في القصور و الفنادق و الرحلات ،بل كان دائما في الجبهة يستند الحجر و يفترش التراب و يقتات مما يقتات ابسط بيشمركة في المعسكر ،كما انه لم يرتدي ابدا الكرڤاتة امام شعبه و وسط كوردستان ليحسسهم بأنه رئيس او يفوقهم ،بل كان دائما كورديا بزيه التقليدي و كوفيته و بدلته العسكرية البيشمركة. اخطأ بارزاني لانه إستثمر أموال كوردستان في بناء وطن يملك بنيات تحتية لا تمتلكها حتى دول غنية ، في حين كان يستطيع وضعها في حساب بنكي بسويسرا كما يفعل جميع الرؤساء و الملوك و القادة ،كما سخر ثروته الشخصية لبني شعبه و وطنه إيمانا منه و كرما و تضحية في سبيل شعبه ووطنه.

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

أخطأ بارزاني لأنه لم يشهد التاريخ يوما انه جلس على طاولة المفاوضات بالمراهنة على كوردستان وشعبها ،كما لم يتنازل قط عن فكرة الشعب والوطن منذ عمر يناهز الثانية عشر عاما الى يومنا هذا و مازال على نفس النهج. أخطأ بارزاني لأنه الإنسان الوحيد في العالم والكرة الأرضية الذي جعل من جميع افراد عائلته بيشمركة نفسه أبناؤه احفاده ابناء أخيه أخوته.....،من من القادة في العالم مثله ؟؟ حدثوني لا تصمتوا وتتراجعوا !! أخطأ بارزاني لأنه لم يحمل السلاح ابدا في وجه كوردي خصم و خائن ،كما عفى عن الكثير و دافع عن الكثير رغم عداوتهم له. اخطأ بارزاني لأنه لم يرضى و لم يفكر أن يحمل جواز اروبي أو امريكي كما يفعل الجميع ،علما أنه صرح بأنه لن يترك كوردستان مهما حصل و لن يسكن غير كوردستان ولن يموت سوى في كوردستان. أخطأ بارزاني لأنه اراد ان يؤسس وطنا للم شمل شعبه و صون كرامته و جعلهم مواطنين لا لاجئين او رعايا تحت انظمة الأعداء ،في حين أن البعض من الكورد المثقفين لا يصلحون حتى أن يرموا في مزبلة التاريخ. أخطأ بارزاني لأنه أنشأ المطارات و الطرقات و المعاهد و المستشفيات و المدارس ،ولم يبني سجون ومعتقلات كما يفعل القادة و الرؤساء و الملوك لشعوبهم ،فقط لأنه ليس ديكتاتور ورحيم بشعبه.

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

اخطأ بارزاني لأنه أحسن الظن بالجميع من بني جلدته ،لأن ذلك من طبعه و قيمه ، فمهما تحدثنا عنه ليغير طيبته إلى قسوة فلن ننجح لأن بارزاني لن يكون سوى بارزاني العنيد المؤمن الرحيم الطيب الأسد. أخطأ بارزاني لأنه ولد في مكان قاس و تولى مسؤولية بعضا من شعبه لا يتقن سوى نكران الجميل ،علما أن بارزاني يتمناه الخليج العربي ان يحكمه و الغرب أن يحالفه و أمريكا أن تصادقه. أخطأ بارزاني لانه اطلق العنان للكثيرين للحديث عنه بسوء دون أن يبدي اي ردة فعل تجاههم ،كما لم يكسر اقلام المثقفين المأجورين. أخطأ بارزاني لأنه أوصل صوت الشعب الكوردي للعالمية ،وعرف بكوردستان انها وطن الكورد ،والبيشمركة الأبطال قاهريّ الإرهاب. أخطأ بارزاني لأنه كان رجلا جبلا صامدا مالم يكن مقبولا في منطق أشباه الرجال ،كما انه اخطأ في جعل بعض أشباه الرجال رجالا ،كما اخطأ لانه تحمل عبء سقطات غيره من اشباه الرجال. أخطأ بارزاني في نظر البعض لأنهم لم يستطيعوا ان يتوصلوا إلى حقيقته الحقة و مكانته التي تليق به ،بسبب الفقر المعرفي لمن يدعون الفكر والثقافة نسوا أن بارزاني لم يكن رئيسا و لا سياسيا رغم انه إحترف السياسة و الخطابة بشكل بارع ،كما لم يزاول في حد ذاته عمله كرئيس بل كحارس لشعبه و وطنه و كرامتهما ،كما لم يكن رئيس حزب قط و لم تكن خطواته حزبية بل كان قائدا يرحب بمن يريد المشي بالتوازي معه ،إنه الرمز الذي لن يتكرر ابدا في التاريخ.

الأمازيغي: يوسف بويحيى
يوسف بويحيى -

بارزاني الزعيم الذي لم المس فيه يوما ذرة من الكذب والنفاق والمراوغة و الخوف ،يكون غامضا لكي لا يجرح الآخرين لكنه الزعيم الذي لا يعرف الكذب. بعد كل هذا هل مازلتم تؤمنون بأن بارزاني اخطأ وسقط سقطة لا تليق بالرجال و مرغ ما تبقى من كرامة الكورد في التراب؟؟ نعم أخطأت سيدي و قدوتي بارزاني لأنك كنت اخلاقيا وإنسانيا ورحيما و متسامحا ووفيا ومؤمنا ومخلصا في زمن كثر فيه منطق الذئاب ، وما أقسى شماتة الكورد بالكورد.

لاهور طالبا ني وعائلة
آغا إقبال -

لاهور طالبا ني وعائلة الطالباني نجحوا في اذلال ا لكورد عن طريق الخيانة. فشل علي حسن المجيد في اذلال والاستهتار بكرامة الكورد فالعبادي مجرد عبد مطيع من امثالك .....حرية الشعوب اقوى من كلاب عاصمة الانفال

اكبر خيانة في تاريخ
دڵدار -

اكبر خيانة في تاريخ الكورد خلال ١٠٠سنة الاخيرة.

البرلمان الرسول الحي
Omar..jordan -

هل مفردة (الرسول) اسم علم؟؟***نجد من قواعد اللغة العربيه ان الاسم يعرف على انه لفظٌ يدلُّ على معنى بنفسه .. مثال: إنسان .. جان .. تراب .. خضار .. حمص .. فول .. طعميه.. بصل.. ملوخيه .. بطاطا .. والاسم ينقسم الى قسمان: اسم جنس و اسم عَلم.. اسم جنس هو ما يُطلَق على جميع أفراد الجنس، مثال: تلميذ.. أستاذ.. حبوب .. خضار .. اسم عَلم هو ما يُطلَق على فرد من أفراد الجنس وهذا نوعان: مفرد او مركب .. مثال يوسف.. فول .. بطاطا .. ومثال عبد الله .. عبد الملك .. علاء الدين..*****السؤال الان .. هل مفردة (رسول) هي اسم علم ام اسم جنس؟؟ وبالمناسبه هل اسم (ملك..ملائكه) اسم علم ام اسم جنس؟؟ وهل اسم (شيطان..شياطين) اسم علم ام اسم جنس؟؟ **** الان .. الايه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا) .. نجد فعل (اطيعوا) وهذا فعل امر حي مستمر .. يتضمن معنى ان الله (ذات او كيان) حي وان اولي الامر (ذات او كيان) حي .. ولهذا فلا يصح ان يكون (الرسول) الذي بينهما (ذات او كيان) ميت.. كذالك ايات اخرى بصيغة الامر مثل (اطيعوا الله والرسول) فالله حي لا يربط نفسه مع ميت .. موضوع ان يكون (الرسول) كيان حي ينسجم مع صلاحيه هذه الايات والمصحف ككل لكل زمان ومكان .. اي ان مفردة (الرسول) لها معنى لاسم كيان او وجود او ذات (حيه ومخيره).. ولهذا السبب جاء في المصحف ايات مره باستعمال مفردة (نبي) ومره باستعمال مفردة (رسول) ومره باستعمال مفردة (محمد) لفصل (المقام) عن الذات او عن الكيان او عن الشخص المسند اليه ذالك المقام او تلك المهمه او الوظيقه .. بمعنى ان الشخص عابر غير دائم اما (المقام) فهو دائم والصلاحيات المتعلقة به مستمرة وحيه باستمرار الحياة الدنيا.. هذا والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم من الحكواتيه والرواة والممثلين واعلى من منتجي ومخرجي اعمالهم...

بل هي خيانة
زارا -

انه ١٦ اوكتوبر وليس ٦، اولا. ثانيا: نعم انها خيانة يا كاتب اليكيتي، خيانة خيانة خيانة.....قام بها (بافل و آراس و لاهور وآلا طالباني)، لم يخونوا كركوك وكوردستان فقط بل خانوا حزبهم (اليكيتي) وجعلوه ممزقا اكثر ولن يقوم بعد هذه الضربة ابدا. ما بناه مام جلال في سنوات وسنوات بذكا«ه واخلاصه هدمه ابنا« هيرو واولاد اخيه واخته بساعات. ،لا تنس ان كركوك كانت هي المعقل الوحيد الباقي لل(يكيتي) وبعد بيعها هكذا اصبح اليكيتي عند اهلها هم العدو. فاكتب ما تشا« الحقيقة لن تتغير.

النظام البرلماني الرئاسي
Omar..jordan -

الهجره الاولى للحبشه والثانيه للمدينه*****سيدنا محمد لم يهاجر للحبشه .. هاجر الى المدينه لا كلاجيء بل كرئيس او امير منتخب له مشروع ودستور ورؤيه .. ولكن انتخابه عليه السلام ك(قائد وامير) لم يكن من قبل كل افراد الشعب في يثرب .. اليس كذالك؟؟ .. فانتخابه ومبايعته تمت من قبل بعض اهل المدينه وابرز وجهائها واعلامها (حيث يقال انه قد سبق المبايعه تحضير وتنسيق مسبق وكان ممن عمل على ذالك السفير مصعب ابن عمير رضي الله عنه وجمعنا الله به) .. اي ان سيدنا محمد عليه السلام وافق ورضي بمبايعته وانتخابه كرئيس من قبل وجهاء واعلام المدينه .. هؤلاء كانوا يمثلون اهلها وفق قانون الشرع العشائري لذالك الزمان.. ودخل المدينه باحتفال شعبي شارك به الذكور والاناث .. وعليه ارى ان الرئيس ينتخب من قبل البرلمان .. والبرلمان ينتخب من قبل الشعب .. وبناء على واجب تحمل المسؤوليه والحفاظ على العهد و(وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله) وما يمكن ان تسبب .. فيكون حق اسقاط الرئيس ملك بيد الشعب لا بيد البرلمان الذي انتخبه.. اي لا يحق نقض العهد المؤجل .. فلا الشعب يحق له ان يسقط البرلمان ولا البرلمان يحق له ان يسقط الرئيس .. فلكل منهما عهد واجل يجب ان يصان .. والله القائل (وامرهم شورى بينهم) اعلم ... واعلى ...

.............
Moosa -

كم هي الاسماء المستعارۃ للمدعو رزكار؟ انه يوسف بو يحيی الذي من كتاباته يبدو انه يری ما لا نری. عموما مبروك عليه عشق مسعود. بربكم هل تفاجءتم بطبيعۃ الردود الرزكارويۃ؟ كانه مدفوع علی قدر مايعيد من تعليقاته العقيمۃ ابمتكررۃ. اعتقد ان طروحات الكاتب معقولۃ و مقنعۃ وقد فعلها مسعود من ِقبل عندما استنجد بصدام ضد المرحوم جلال.

الأكراد الخونة الوحيدون
لا قيم ولا مبدأ ولا أخلاق -

الأكراد تعني بالعربية الأجانب أو الغرباء وعندما يقول المصري أنت تستكردني لا يقصد الإساءة للأكراد بل يقول هل تحسبني أجنبي أو سائح؟ فالأكراد لا علاقة لهم بالدول العربية ولا بالعراق ولا سوريا هم غرباء لجؤوا إلينا من شرق آسيا تحولوا من غجر إلى قطاع طرق ومن ثم إلى عصابات يؤجرون بندقيتهم لمن يدفع أكثر والجميع يتخلى عنهم عندما تنقضي حاجته إذ لا قضية لهم ولا وطن ، إستغلوا ضعف العراق وسوريا وتحالفوا مع أعدائهم وحققوا بعض المكاسب المؤقتة التي ستنتزع منهم قريباَ وسريعا، يحسبون أن الحرب نزهة أو عرض أزياء أو ستربتيز، وعندما يتلقوا ضربة بسيطة يلطمون ويتباكون وينتحبون.

الاكراد شعوب وقبائل خائنة
خانو الشعب الارمني واشور -

الاكراد 18 شعوب وقبائل خائنة وغدارة وقد خانو الشعب الارمني والاشوريين واليونان الموت للخونة الاكراد عملاء الاتراك المرتزقة بندقية الايجار مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 ومحتلي ومستوطني الهضبة الارمنية المحتلة

خيانة كركوك
خيانة بافل و لاهور -

***اذا لم تستحي قل ما تشاء و إلي إختشو.... ماتوو ******عصابة هيرو و بافل و لاهور وئالا و أراز الطالبانية المجرمة *** هذه العصابةالطالبانية تريد القيام بتدمير الاتحاد الوطني الكردستاني من خلال السيطرة العائلية ـ الطالبانـية على الاتحاد الوطنياحذر قيادة الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان اعملوا شيئٱ ما قبل ان ينهار حزبنا او اتحادنا العائلة الطالبانية الفاسدة تريد الاتحاد الوطني ان تكون حزبا تدار من قبل العائلة الطالبانية الفاسدة تمامٱ مثل العائلة البرزانية الفاسدة ( البارتي) رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK ****تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مج رم قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي***** رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK على الاتحاد الوطني الكردستاني PUK طرد هؤولاء الاشخاص الذين يشكلون خطرا حقيقيا على الامن القومي الكوردستاني: تطهير PUK من المندسين الشيعة قبل عقد المؤتمر الرابع مثل لاهور شيخ جنكي الطالاباني،ئالا الطالاباني الاسدي الشيعي، ، أراس شيخ جنكي الطالباني،شوان الداوودي و أسو مامند و رفعت عبدالله و عدد اخر قبل عقد المؤتمر الرابع في شهر اذار ٢٠١٨تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مجرم الحرب الدولي قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي هؤلاء تابعون و يأخذون الاوامر مباشرة من قاسم سليماني قائد فيلق القدس لقوات الباسداران الايراني الصفوي الارهابي٬ بالقيام بالتنسيق الميداني بشكل لا لبس فيه مع الحشد الشعبي٠ ارجو من قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني و خاصة المكتب السياسي عمل شيء ما و ابعادهم من الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان٠ اقول هذا لحرصي الشديد على مستقبل الاتحاد الوطني و الله من وراء القصد٠

تحية كوردية للكاتب الأم
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

تحية ❤كوردية❤ للكاتب❤ الأمازيغي ❤يوسف بويحيى❤ مجموعة من المقالات نشرها ولازال الكاتب ❤يوسف ❤بو يحيى❤ الأمازيغي ❤، ولولا أنه يستهل اسمه دائماً بعبارة " الأمازيغي " لظننته للوهلة الأولى كوردياً من طراز المثقفين الكورد الأوائل ،ولذلك لا أبالغ في القول ومن باب الإنصاف أنه لم يتردد يوماً في الدفاع عن شعبنا الكوردي ، والتركيز على الخصوم والأعداء ، والخونة والعملاء الذين يعرقلون تحقيق الحلم الكوردي بل لا يترددون في التحالف مع الأعداء لأجل مصالح شخصية هي في نظرهم أكبر المكاسب ، معرضين تطلع الكوردي نحو الحرية والانعتاق إلى نكسات كبيرة للنيل من رموز الحركة التحررية الكوردية ، والانتقام منهم ومن تاريخهم المكتوب بدماء الشهداء .

الأمازيغي
الأمازيغي يوسف بويحيى -

الأمازيغي يوسف بويحيى : " الزعيم مسعود بارزاني أذكى وأبرع قائد في المنطقة "

الأمازيغي يوسف بويحيى :
الأمازيغي -

الكاتب الامازيغي يوسف بويحيى: قراءة في قضية “عفرين” بغض النظر على الحقد الطوراني الذي يكنه النظام التركي للإنسان الكوردي يمكن قراءة ما يجري في عفرين على عدة تأويلات تنصب كلها في عين الصواب و المنطق في ظل صمت العالم و المكون الكوردي المسلح pyd الباسط لسيطرته على منطقة عفرين. قصف الجيش التركي للمنطقة مع صمت أمريكا و روسيا و إيران و النظام السوري و شلل كل من قوات العمال الكوردستاني و الإتحاد الديموقراطي يثبت أنها مؤامرة شمولية مدبرة على الكورد بالدرجة الأولى كما حدث قبلا في حلب و قامشلي و سنجار…

دمروا الاتحاد الوطني
دڵدار -

دمروا الاتحاد الوطني تدميرا , اوصلوا الاتحاد الى تحت الصفر .

دفاع الكاتب عن الخونة ؟
زانا ادريس -

لم يخجل بافيل طالباني ولاهور شيخ جنكي والعصابة التابعة لهما -بعد الخيانة وفعلتهما الشنيعة في حق كركوك- ولم يتواريا ويبتعدا عن الأنظار، بعدما سلما كركوك وأهلها إلى المجرم قاسم سليماني (قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني) في وضح النهار، وقاما بسحب قوات الاتحاد الوطني الكردستاني من المعركة، ليتركا كوسرت رسول وحيدًا أمام قطعان الحشد الشيعي .اتعجب من دفاع الكاتب عن الخونة ؟

لاهور وبافيل.. إصبعا الخي
محمد جاسم -

لاهور وبافيل.. إصبعا الخيانة أن لاهور شيخ جنكي وبافيل طالباني (نجل جلال طالباني) وحاشيتهما يعملون الآن على إعطاء وعود وإغراءات للكوادر داخل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وخاصة ذراع كوسرت رسول، لجعلهم ينتمون إلى ذراع عائلة طالباني، وحتى يكسبوا أصواتهم في انتخابات مؤتمر الحزب القادم، ويكونوا أغلبية داخل المكتب السياسي، ويتهموا كوسرت رسول بأنه أصبح ذراع الرئيس مسعود بارزاني ويضربوا فيه.

يتلاعب بهم،
مراقبون -

يرى مراقبون أنه طالما ظهر بافيل طالباني وأم بافيل طلباني ومعهما لاهور شيخ جنكي في صدارة المشهد الكردي وسمحوا لقاسم سليماني أن يتلاعب بهم .

طرد هؤلاء الخونة
آرين عزيز -

على شرفاء الاتحاد الوطني الكردستاني ان يقوموا بطرد هؤلاء الخونة وتطهير صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني من الخونة .

تحت الحجز
أخبار العراق -

أفادت مصادر مطلعة أن بافيل طالباني واراس شيخ جنكي قاما بوضع الملا بختيار تحت الحجز ومنعا عنه التحرك .

علقت صورة المرشد الإيراني
كركوك -

علقت صورة المرشد الإيراني خامنئي داخل مبنى ادارة مجلس محافظة كركوك التي استولى عليها الحشد الشيعي .

لن يرضى أبدً
الشعب الكردي -

الشعب الكردي لن يرضى أبدًا أن يسلم هكذا في صفقات رخيصة للإيرانيين وسينتقم لكرامته من الاتحاد الوطني الكردستاني

باع كركوك للحشد الشيعي
لا هور -

لا هور باع كركوك للحشد الشيعي وحرس الثوري الإيراني، مقابل صفقة رخيصة عقدها مع قاسم سليماني رئيس فيلق القدس....ما هي تعريف الخيانة عند الخونة ؟

من خيانة الاكراد
اصيل -

صحيح الاكراد خونة... هتاك قرية صغيرة بجنوب لبنان كانوا يسمونها بالمثلث لتواجدها بين 3 دول لبنان ,سوريا و فلسطين... سكان هذه القرية الصغيرة هم مهجرين اكراد علويين احد الولاة العثمانيين سمح لهم بالسكن هناك فقاموا بتغيير اسمها الى الغجر نسبة لهم اي الاكراد... القوات الاسرائيلية احتلت القرية مع الاعتقاد بأنها تابعة للجولان السوري, لكن لبنان طالب بها على انها تابعة له... بعد ان دقق الاسرائيليين بالخارئط القديمة للمنطقة, وجدوا ان لبنان له النصف الشمالي من القرية و أرادوا ارجاعه الى لبنان صاحب الارض,,, فما كان من الاكراد المهجرين الا ان قاموا بالتظاهر ضد القرار و لكي تبقى القرية تحت الاحتلال الاسرائيلي... قصة من قصص خيانات الاكراد.

الى معلق خونة و عملاء
اصيل -

ترديف لكلامك انت عم تستكردني أي انت عم تستغشمني لأنهم يعتبروا الكردي غشيم و الصليبيين و للتقليل من قيمة البطل العربي صلاح الدين , لقبوه بالكردي ليتخلى عنه مناصريه, لكن حيلتهم لم تنجح و هزموا شر هزيمة... و ايضا يقال: رجاء لا بلا استكراد أي لا تقلل من مفهوميتي... استكرد يستكرد استكرادا.

لله درّ الحقد ما أعدله
بدأ بصاحبه فقتله -

فخار يكسر بعضه. كلكم خونة وعملاء ومرتزقة وبندقية للإيجار. عودوا إلى مسقط رأسكم في جبال القوقاز واقتلوا بعضكم البعض ونعدكم بأن نترحم عليكم.

خيانة بافل و لاهور
خيانة كركوك -

***اذا لم تستحي قل ما تشاء ***و إلي إختشو ماتوو ***العائلة الطالبانية الفاسدة تريد الاتحاد الوطني ان تكون حزبا تدار من قبل العائلة الطالبانية الفاسدة تمامٱ مثل العائلة البرزانية الفاسدة ( البارتي)

الاكراد عملاء التركي
بندقية الايجار -

الاكراد كانوا ولا يزالون مرتزقة معروضين للبيع للذي يدفع اكثر عملاء التركي بندقية الايجار استغلوا كونهم اسلام سنة وباعوا انفسهم للعثماني الذي استغل الاكراد وسلحهم لابادة الارمن والاشوريين واليونان 1894 - 1923 والاتراك زرعو االاكراد في الهضبة الارمنية امحتلة لتتريكها ولانشاء امبراطورية طوران الكبرى الفاشتية ولكن انقلب السحر على الساحر والان الاتراك والاكراد المحتلين المستوطنين يتصارعون ويتحاربون من اجل استتراك او تكريد بلاد الارمن المحتل في شرق تركيا الحالية والارمن مستعدون للحرب وينتظرون الظروف الدولية المناسبة لتحرير ارمينيا العظمى المحتلة من رجس الاتراك والاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية

زمرة شيخاني العميلة
abbas al ali -

فضيحة تسليم كركوك من قبل زمرة العمالة والخيانة آل الطالباني وأقلامهم المأجورة أمثال الشيخاني الحقد على البارتي والبرزاني الذي يريد أن يغطي على فضيحة تسليم كركوك وهناك عشرات الوثائق والثبوتيات والافلام الممصورة تثبت ذلك وان مخطط تسليم كركوك كان مدروس ومقرر قبل سنة ونصف والخزعلي قالها علنآ قبل سنتين كركوك سنستعيدها وسندخل كركوك والشريط موجود ونشرته العربية وهذا الكاتب مريض بحاجة الى معالجة نفسية وربما جراحية لأنه يبدو أنه يشكي من مكان ما بعض الناس لاتملك الحياء ولو كان بالمال لاشتريناه لهم رحم الله امرء عرف حده فوقف عنده سؤال هل عفرين قامت باسفتاء الموضوع لايتعلق بالبرزاني بل بالكورد دول الاقليم طالما هي قادرة على منع ذلك ستفعل إلا إذا اراد الغرب بالقوة هذه هي الحقيقة وماتبقى حقد وحسد وضغينة وإفلاس البرزاني شئنا ام ابينا مثل تسعين بالمئة من الكورد ليس هناك كوردي منافس له ابدآ.

الى بدأ بصاحبه فقتله
الكراهية و العنصرية مرض خ -

الى *** لله درّ الحقد ما أعدله****بدأ بصاحبه فقتله - GMT 1:08 2018 الأحد 1** ا لكراهية و العنصرية مرض خطير حقٱ ** **الوباء او السرطان هو كل من هو عنصري و حاقد على الاقليات او الشعوب المسالمة التي تريد العيش بكرامة انسان و الحرية و الديمقراطية. العنصري انسان مريض يريد اخذ كل شئ و الغاء الطرف المقابل بشتى الطرق و الاساليب و بمبررات سخيفة تدعو للاشمئزاز و التقيؤ. فتعقل ايها العنصري الشوفينيالكراهية و العنصرية مرض خطير اايها الحاقد العنصري الشوفيني

يبرر ويعترف ويثبت الخيانة
برجس سليمان شويش -

الكاتب من خلال طرحه يثبت بما لا فيه اي شك الخيانة التي ارتكبها افراد من عائلة طلباني وهو يكتبها بصراحة : انه عمل وطني وليس خيانة بعد ان سلموا كركوك الى الغزاة العراقين, وعفرين البطلة يرد عليه وعلى الخونة الذين يبررون فعلتهم الخيانية بانه ليس لهم اي قدرة على مقاومة الغزاة فعفرين البطلة تقاوم الى هذه اللحظة اكبر ثاني قوى في حلف ناتو مع اكثر من 20 الف من مرتزقته من السورين بينما هذا الكاتب العراقي يريد ان يقول للبشمركة الابطال ليس لكم اي قابلية في مقاومة الحشد الارهابي المنفلت و الجيش العراقي الذي سلم الموصل لعدة نفرات من الارهابين الدواعش. ولكن النقطة المهمة ان هذا الكاتب يعترف بالخيانة ولكنه يبررها ويدعي بان عدم مقاومة الغزاة للكركوك عمل وطني وشريف وخطوة سليمة, اما ما يتعلق بالسيناريوهات التي قدمها والتي فيها يريد ان يثبت بان البارتي بقيادة الزعيم الكوردستاني مسعود بارزاني تآمر على اليكتي فهو مرة اخرى وبدون وعي منه يثبت العكس فافراد من عائلة طلباني من جهة وقيادات الحشد الارهابي وقاسم سليماني و العبادي توصولوا الى اتفاق(الكاتب كتبها بصراحة ووضوح) يتم بموجبها تسليم كركوك الى الحكومة الطائفية و الحشد الارهابي ولكن ما لم يكتبه الكاتب ويريد ان يتستر عليه بانهم اتفقوا على ان يحتل الجيش العراقي و الحشد الشعبي اربيل وانهاء البارتي ووجوده هناك, هذا هو السيناريو الصح, ولكن الامريكيون هم من اوقوفوا العبادي وحشده الارهابي بالتقدم, هذا الكاتب من اكبر المؤيدين لسياسات المالكي الطائفية و المعادية لشعب كوردستان, ولذلك تجدون فيما كتبه : النجاح الباهر للجيش العراقي و الحشد الشعبي, بينما حقيقة الامر البشمركة كانوا اكثر نجاحا وشجاعة وكفاءة من الحشد الارهابي و الجيش العراقي في تحرير المناطق الكوردستانية بزمن اقصر وتضحيات اقل و بامكانات قليلة جدا مقارنة بالجيش العراقي و الحشد الارهابي.

والاغرب هؤلاء الخونة يصرخ
Rizgar -

والاغرب هؤلاء الخونة يصرخون ويمرحون في مسرحيات ومزايدات سياسية هزيلة للدفاع عن عفرين !!!!لا يدافعون عن كركوك وخورماتوا ٢٥ كلم من معاقلهم ولكن صراخهم تزكم الانون في مزايدات عفرين !!!القصة معروفة الصراخ على عفرين لا يكلف اي شي ....الا نكليز يقولون free of charge .لو كلفهم الموقف السياسي لسكتوا مثلما ساكتين عن جرائم الحشد الشيعي في خورماتو و كركوك .

.....
بوذا -

لا يمكن أن يستمر إخفاء ثلاثة أشياء لفترة طويلة: الشمس، والقمر، والحقيقة .." بوذا

لا يهمني شكلك ولا أهلك ول
تشي جيفارا -

لا يهمني شكلك ولا أهلك ولا أموالك ولا منصبك ، تهمني شخصيتك ، عقليتك ، أخلاقك ، ضميرك وعلى هذا الأساس سأحترمك..

الميديون انقرضوا واختلطوا
مع الارمن والفرس -

الاكراد ليسوا ميديين ولا احفاد ميديين فالميديين انقرضوا واختلطوا مع الارمن والفرس اقرباء الميديين حيث ارمينيا العظمى وحده اربعمائة الف كيلومتر مربع 400,000 KLM اما صلاح الدين الايوبي فكان عبدا اشتراه مماليك مصر من افغاستان وطاجيكستان ولم يكن في وقته كردستان عراق بل اشور ولم يؤسس صلاح الدين دولة او امبراطورية كردية او جيش كردي وهو لم يحتل اورشليم/ القدس بجيش كردي بل بجيوش المماليك المصرية 1187 وقد انهزم صلاح الدين امام ريتشارد قلب الاسد ملك انكلترا الدي حرر القدس/ اورشليم من المحتل صلاح الدين ولكن الاكراد هم اكبر مزوري التاريخ وهذا التعليق لهدا الكردي اكبر دليل للتزوير الكردي لتاريخ الشرق الاوسط

جبال ارارات الارمنية
المحتلة في الهضبة الارمني -

دجلة والفرات نهران ارمنيان ينبعان من جبال ارارات الارمنية المحتلة في الهضبة الارمنية المحتلة / شرق تركيا من قبل الاتراك المحتلين بعد الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار باختصار الشعب الارمني صاحب الارض والنهرين والمعاهدات الدولية سيفر 1920 مثلا تاييد دلك والان ساعدو الارمن اصدقاء العرب في تحرير ارضهم وبلادهم وانهارهم والارمن سيقتسمون مياه دجلة والفرات بانصاف مع العرب