فضاء الرأي

إسلام السياسي وتدوير الحقائق التاريخية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ ميلاد الإسلام السياسي ألإخواني في مصر أواخر العشرينات، وهذا الإسلام بمذاهبه وتفرعاته، يمسك بخناق التاريخ، مشوهاً ومدوراً ومزوراً، فإذا الباطل حق وبالعكس. وأكدت الشهادات والأدلة التاريخية على انبريطانيا كانت وراء قيام حركة الإخوان ، وذلك بأمل استخدامه ضد التيار الشيوعي وسائر تيارات التغيير الديمقراطي. وحين نشبت الثورة الشعبية على الشاه ، بمشاركة نشيطة من حزب تودة الشيوعي والحركة الكردية والعديد من القوى اليسارية والمعتدلة ، خافت الولايات المتحدة ان تكون النتيجة قيام نظام يساري ، فاجتهدت ان تتخلّى عن الشاه وتنحاز الىخميني، بأمل كسبه واستعماله ضد قوى التغيير الديمقراطي، وعدم المساس بالمصالح الأمريكية في المنطقة. وجاءت النتائج معاكسة لهذه التوقعات غير الواقعية.

وفي العراق ، قام زعيم المدرسة البريطانية نوري السعيد بإعدام فهد والعديد من قادة الحزب الشيوعي في شباط 1949 والزج بالمئات من المناضلين الشيوعيين في السجون والمعتقلات والمنافي.. وحين قامت ثورة 14 تموز ، تكالبت عليها الناصرية وشركات النفط وشاه ايران والمخابرات البريطانية والأمريكية، وانحاز الإسلام السياسي بفرعية (حزب الدعوة والحزب الإسلامي ألإخواني) الى هذه القوى المتآمرة، فتم الإجهاز على الثورة في 8 شباط 1963 وقتل زعيمها عبد الكريم قاسم والعشرات من المناضلين الشيوعيين البارزين، وقتل وسجن وتعذيب مئات آخرين من الشيوعيين. هذه هي حقائق تاريخية يعمل الإسلام السياسي العراقي اليوم على طمسها وتحريف التاريخ ، ومن ذلك الادعاء السخيف بان بريطانيا كانت ترعى شيوعيين العراق.. اجل الرعاية بالإعدامات والسجون والاغتيالات ......

ان الإسلام السياسي في العراق كما في بقية المنطقة ، قد ثبت فشله في السلطة ولم ينتج وهو في الحكم غير الفساد والطائفية وهوس اجتثاث الآخر، أي دعاة المواطنة وحقوق الإنسان وحقوق القوميات ، والمتطلعين الى نظام ديمقراطي وطيد.. ويتعمد الإسلاميون أيضا تشويه مفهوم العلمانية ، فكأنهاضد الدين ، مع أنها تحترم كل المعتقدات وتؤمن بحرية المعتقد، وتدعو لمبدأ المواطنة والمساواة والإخاء ، بالعكس من إسلاميين الذين هم دعاة التقوقع الديني والمذهبي، وأعداء مبدأ المساواة والمواطنة ولسان حال جميعهم ما أعلنه ذات يوم مرشد إخواني مصري حين قال صراحة ( طز في مصر، و ابومن في مصر، واللي في مصر) وأضاف انه يقبل مسلماً من اندونيسيا لحكم مصر ويرفض قبطياً من مصر...  ولا شك ان للتاريخ كلمته ولن تكون لصالح من يزورون الحقائق ويشوهون.

فذلكة مسلية  يعرف المشتغلون في العمل السياسي العراقي أنني تركت كل نشاط سياسي منذ حوالي نصف قرن تقريبا. ومع ذلك فان احد رموز الإسلام السياسي الشيعي في العراق ، قضى بأن عزيز الحاج كان موضع اهتمام بول بريمر حول عضوية مجلس الحكم ووصفني بزعيم الحزب الشيوعي... أهو جهل؟ أم تجاهل مقصود للطعن في الحركة اليسارية العراقية؟؟ ومهما يكن ، فالحكاية لم تخرج عن كونها مهزلة لا تليق بمن يتصدى للعمل السياسي ويتحامل على قوى التقدم ، التي قدمت تضحيات كبرى من اجل سعادة الشعب وتقدم الوطن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما معنى الاسلام السياسي ؟ هل هناك اسلام غير سياسي
هل يوجد انواع عديدة للاسلام ؟ -

البوم المقالة تتحدث عن الاسلام السياسي و قبل كم يوم كان يوجد مقالة عن الاسلام المعتدل ؟ - لا نعرف اذا كان يقابله الاسلام الأعوج ! و هناك الاسلام الوسطي و يقابله الاسلام المتطرف ، ما معنى الوسطي هل يقصد بها ان تلزم العصا من الوسط ؟ ام يقصد بها ان تلتزم بجزء من تعاليم الاسلام و تترك الباقي ! هل يمكن ان تختار ما يحلوا لك من الدين و تترك ما لا يحلو لك ؟ الدين هو صفقة غير قابلة للتجزأة اما تأخذه كله او تتركه كله ؟ الكلام عن الاسلام السياسي غير واضح ؟ هل اسلام الاخوان المسلمين هو اسلام سياسي و اسلام الكاتب الاستاذ عزيز الحاج هو غير سياسي ؟ سيبقى الاسلام الصحيح مثار جدل و لا احد يستطيع ان يجزم ما هو الصحيح و ما هو غير الصحيح ؟ المسألة تعتمد على القوة فإذا كنت قويا تستطيع ان تأخذ الاسلام الذي يوافق ضروف، و تقول انه الاسلام الصحيح و لا احد يستطيع ان يعترض ! الى ان. تصبح ضعيفا فعندها سيتغير الامر

يعني ايه اسلام سياسي
يا أقلية فكرية منقرضة -

مصطلحُ “الإسلام السياسي”مصطلحٌ غربيٌ استشراقيٌ علمانيٌ، والفكرةُ الأساسية فيه فصلُ الدين عن الحياة، وهي من أهم أسس العلمانية. وقد أبطل كثيرٌ من علماء الإسلام مصطلحَ “الإسلام السياسي”ورفضوه، "لأنه مصطلحٌ ناشئٌ أصلاً عن الجهل بالإسلام، الذي جاء بالعقيدة والشريعة، خلافاً للمسيحية التي جاءت بالعقيدة فقط، ونادت بإعطاء ما لله لله،  وما لقيصر لقيصر . أما الإسلام فلا يعرف هذه الثنائية، والمسلم كله لله وحياته كلها لله: {قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [سورة الأنعام الآية 16]. إنك حين تُجرِّد الإسلامَ من بُعدهِ التشريعي، لا يبقى إسلاماً، وإنما يتحوّل إلى شيءٍ آخر. إن الإسلام دينٌ شاملٌ لكل جوانب الحياة: السياسية والاجتماعية والاقتصادية…فليس هناك إسلامٌ سياسيٌّ، وإسلامٌ اقتصادي، وإسلامٌ اجتماعي..بل هو إسلامٌ واحد، شاملٌ لكلّ جوانب الحياة" "هذا المصطلحُ يحملُ تشويهاً كبيراً للمقاصد الشرعية من العمل السياسي، وقد يُعطي إيحاءً بأن هناك إسلاماً سياسياً وآخر دعوي وآخر خيري وهكذا، بينما الإسلامُ واحدٌ، وهو دينٌ شاملٌ لا يتجزأ لكل مناحي الحياة، ولم يكن المسلمون يفصلون بين العمل السياسي والدعوة في يوم من الأيام، بل كانت جميعها كُلاً متكاملاً. هذا المصطلح ”الإسلام السياسي” نتج في جملة ما نتج عنه عن الميول التجريدية، التي تُركز على فهم الإسلام كدينِ عبادةٍ وتكاليف عبادية، أكثر من كونه نظاماً سياسياً وتنظيمياً للدولة واجتماعياً، أي أن النظرة صارت تُشدد على الدين والمعتقد، أكثر من النظام والنهج والكيانية الإسلامية المنشودة" "عبارةُ ”الإسلام السياسي” كأختها ”الأصولية” صناعةٌ غربيةٌ استوردها مستهلكو قبائح الفكر الغربي إلى بلادنا وفرحوا بها، وجعلوها حيلةً يحتالون بها على إنكارهم للدين والصدِّ عنه" (ثقافة التلبيس). "مصطلح ”الإسلام السياسي” في لفظه وواقعه: تصنيف للإسلام ذاته لا للإسلاميين فحسب كما قد يقال، وهو تصنيفٌ ينطلق من خلفية الفكر العلماني المناقض للإسلام عقيدةً وشريعةً؛ ويُقصد من ترويجه وتطبيعه، دعمُ الخطاب العلماني المتطرف في إقصاء شريعة الإسلام، وتنفير الشعوب المسلمة منها، ومن دعاة تطبيقها" والإسلام السياسي” تسميةٌ خاطئةٌ، ومصطلحٌ لا وجود له في الإسلام ألبتة؛ فالإسلام عقيدةٌ وعبادةٌ

معممو العراق كاهنهم
الأكبر اليهودي بريمر -

معمموالعراق الشيعة المشتغلون بالسياسة نتيجة من نواتج دستور بريمر الامريكي اليهودي روح اسأله ليش سوى هيج ..

وما معنى العلمانية
يعرفها القوي ايضاً! -

كل هذا الجدل ينطبق وبصورة أعظم على العلمانية والديمقراطية والانسانية والحرية والنظام وحقوق الانسان. على الأقل هنالك قطعيات في الاسلام.

سياسة وليس ديانة
فول على طول -

لاسلام سياسة وليس ديانة ومؤسس الدعوة هو أول حاكم للدولة الفاشية وجمع عادات القبائل الصحراوية وجعلها ديانة بالاضافة الى تجميع بعض الطقوس اليهودية والزرادشتية وأوهم أتباعة أنة رسول وأنة على علاقة مع جبريل . وأتى من بعدة وأعجبتهم اللعبة وخاصة أنهم جاءوا من بيئات صحراوية جائعة لكل شئ وخاصة للجنس . الاسلام أباح لهم الغزو والنهب والسلب وملكات اليمين ونكاح ما شاءوا فى الدنيا وفى الأخرة . وحتى تاريخة وكما قال المسلمون المثقفون أن المسلمين جعلوا التاريخ دين ويقدسون الغزاة والقتلة والسفاحين ويقولون عنهم سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم ولا يقدر أحد أن ينتقد هؤلاء الغزاة بل من ينتقدهم يتعرض للسجن . وكما قال الكثيرون الذين تركوا الاسلام أنة لا يصلح لأى زمان ولا لأى مكان ولكن المشعوذون فقط يصدقون أنةصالح لكل زمان ولكل مكان . هل يصلح تطبيق الحدود ؟ أو نكاح ملكات اليمين أو تجارة الرقيق ؟ أو قتل كل من يخالفك المعتقد أو حتى المذهب ؟ أو نكاح مثنى وثلاث ورباع ؟ أو العلاج بالبول والحجامة والذباب ؟ أو مدة الحمل أربع سنوات ؟ أو رضاع الكبير ؟ أو زواج كهل من طفلة ؟ أو أو أو ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟ بالتأكيد هذا لن يعجب المشعوذين وسوف يمطروننا بوابل من البذاءات والشتائم واتهامنا بأننا نكرة الاسلام مع أن هذة نصوص الاسلام . ربنا يشفيهم قادر يا كريم .

المعلق الأول
وسؤال بلا اجابة -

هل صلاة الصبح اسلام سياسي؟

خطاب الفوال هو
خطاب كراهية محض -

ما دام بروفسور فول قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بتاريخكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

داعش منظومة صهيو/ مسيحية
بترتيب شيعي إيراني وعراقي -

حقيقة داعش /قدرا كان اول كشف طبي هذا اليوم .. لاحد مصوري قناة فضائيه عالمية.. قادم من تغطية المعارك في الموصل..فاستحلفته بالله ان يخبرني عن حقيقة ما يحدث بالموصل.. وعن حقيقة داعش.. قال لي بالحرف الواحد :"انها مسرحية كبيرة وقذرة"قال:" ان تنظيم داعش عبارة عن مجموعات من بلاك ووتر ومارينز و كثير من المرتزقة معظمهم غير مسلمين... مع بعض المسلمين الذين دفعهم حماسهم .. الي الانضمام في صفوفهم.و يقوم مدربون بريطانيون بتدريبهم فيما يقوم اعلاميون برتغال بالدعاية لهم وتغطية اعمالهم"ويضيف:" نظرا لان الموصل كانت بمثابة عاصمة السنة في العراق .. وبها خير مقاتلي جيش صدام السابق . وبها خير العقول والقدرات والخبرات لاهل السنة.. لذلك خططت ايران وامريكا لتدميرها. وابادة اهلها... فتم ادخال هذه التشكيلة من المرتزقة تحت ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مسرحية رتبها المالكي تم بموجبها تسليم الموصل لهم مع كامل سلاح الجيش العراقي.. ليقوموا هم بمهمة تدمير الموصل من الداخل وتسليمها لهم ركام.. وهذا ما حدث."

كله اسلام اسلام ! روح
اتشطر عاليهود يا علماني ؟ -

أعلنت الوزيرة الإسرائيلية، وهي من حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، في كلمة لها أمام المؤتمر الإسرائيلي "لليهودية والديمقراطية"، أنه يجب الحفاظ على أغلبية يهودية حتى بثمن المس بحقوق الإنسان، في إشارة لموقفها الرافض للم الشمل لعائلات فلسطينية أحد الزوجين فيها من الضفة الغربية المحتلة والثاني من الداخل الفلسطيني.ولم تخف شاكيد الدوافع العنصرية في موقفها، عندما قالت، إن ما "أزعجها" هو اعتماد الدولة (في إشارة للمحكمة الإسرائيلية العليا) وعدم دفاعها عن الدوافع القومية والديموغرافية مكتفية فقط بالاعتبارات الأمنية". وأكدت شاكيد أن على الدولة أن تجهر بالموقف القائل بوجوب العمل لضمان أغلبية يهودية، حتى لو سبّب ذلك مسًا غير قليل بالحقوق.ويهدف القانون إلى إعلاء شأن المصالح القومية اليهودية فوق قيم الديمقراطية، لتكريس وتأصيل منظومة قضائية وقانونية تنص على أن إسرائيل هي "الوطن القومي لليهود"، وأن اليهود وحدهم من يملكون حق تقرير المصير فيها، واعتبار المواطنين العرب مجرد "رعايا في الدولة"، وسد الطريق أمام أي محاولة لانتزاع اعتراف بالفلسطينيين في الداخل بأنهم أقلية قومية. ولم تخف شاكيد، أن الهدف من القانون المقترح منذ سنوات، ولم يسن نهائيًا بعد، هو منع المحكمة الإسرائيلية من شطب أية قوانين تمنح أفضلية قومية لليهود، وتنطوي على تمييز عنصري على أساس قومي ضد الفلسطينيين في الداخل، مثل قرار المحكمة الإسرائيلية العليا من العام 2000 في ملف المواطن الفلسطيني عادل قعدان (من مدينة باقة الغربية في المثلث)، الذي حاول شراء بيت في مستوطنة "كتسير"، ورفضت مديرية أراضي إسرائيل بيعه قطعة أرض، فالتمس للمحكمة العليا، التي ألزمت ببيعه قطعة أرض، وأقرت عدم جواز التمييز على أساس قومي.وادعت شاكيد، أن القوانين الإسرائيلية تكفل القيم الإنسانية العامة، مثل الحرية والمساواة، لكنها لا تكفل القيم القومية واليهودية.ودافعت شاكيد عن النص المعدل للقانون المذكر، الذي حذف وجوب ضمان المساواة، قائلة إن "دولة إسرائيل هي دولة يهودية، وليست دولة كافة قومياتها، أي أنها تقر بمساواة مدنية (للفرد)، ولكن ليس بمساواة في الحقوق القومية".؟! آلو اديني اي واحد من الصليبيين غلاظ الرقبة قاعد يشتم في الاسلام الذي اعطاهم حق الحياة وحق الاعتق

اعتراف اليهود برسول
الاسلام رد كاف على الحمقى -

على الرغم من أن نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم معترفًا بحقوق غير المسلمين من اليهود النصارى وغيرهم، أيًّا كانت طوائفهم في الحياة وحرصه على دعوتهم، وقبوله صلى الله عليه وسلم لهم متجاوزًا كل مساحات الاختلاف العقائدي الشاسعة التي تفصل بينهم وبينه صلى الله عليه وسلم.. على الرغم من كل ذلك فإن السؤال التالي يطرح نفسه بإلحاح: هل اعترف الآخرون بالرسول صلى الله عليه وسلم، أو بالمسلمين؟! موقف اليهود من الرسول: ماذا كان موقف اليهود من رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة؟! لقد كان التكذيب والإعراض والإنكار من أول يوم! فكل الشواهد تقول: إن اليهود كانوا يعرفون أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بمكة المكرمة، وهو ما رجحه إسرائيل ولفنسون [1]، في دراسته عن اليهود -وإن كنا نختلف معه في كثير من الآراء- إلا أن هذا الاستنباط يبدو صحيحًا.. يقول ولفنسون: "ونرجح أن اليهود لم يغفلوا عن الحركة الإسلامية؛ لأنها متصلة بمصالحهم السياسية والتجارية والاجتماعية، خصوصًا إذا لاحظنا اتجاه الدعوة الإسلامية صوب المدينة أواخر سنوات مكة، وميل زعماء الخزرج إلى الاتصال بالرسول صلى الله عليه وسلم، ونحن نعلم ما كان بينهم وبين اليهود من الحقد؛ مما جعل زعماء بني النضير وقريظة يراقبون حركاتهم، ثم نعلم أن الإسلام لم ينتشر خفية في يثرب، وكان مصعب بن عمير[2] يدعو الناس إلى الله ورسوله على مرأى من جميع البطون، ثم إننا نعلم أن عددًا من تجار اليهود كان يشترك في مواسم الحج، فمن البعيد أن يجهل اليهود تلك الشئون.." [3]. وأضيف إلى ما قاله ولفنسون أن القرآن المكي صرَّح بأن علماء بني إسرائيل قد عرفوا صدق هذا الرسول صلى الله عليه وسلم، قال تعالى في سورة الشعراء -وهي سورة مكية-: {أَوَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ آيَةً أَنْ يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ} [الشعراء:197]، فكانت هذه آيةً للمشركين في مكة، فمعنى ذلك أن المشركين سألوا اليهود عن صفة الرسول صلى الله عليه وسلم فوجدوه في كتبهم، فلا شكَّ أن اليهود قد عرفوا عند ذلك أن الرسول المنتظر هو محمد صلى الله عليه وسلم.

العلمانيون المشارقة
استئصاليون وستاليون ؟!! -

ما من شك ان العلمانيين العرب استئصاليون على دين كبيرهم ستالين الذي أباد خمسين مليون من مخالفيه انتهى

العلمانيون المصريون
عبدوا عجل العسكر ؟!! -

يكفي مرشد الاخوان شرفاً انه مات مقاوماً ومعارضا للنظام الانقلابي في مصر والذي جثى كل العلمانيين المصريين عند قدميه .

الغرب ضد دمقرطة المنطقة
بعيداً عن بذاءات الصليبيين -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة وبذاءاتهم خاصة الارثوذوكس منهم نقول / القدر المتفق عليه بين العقلاء ان الغرب العلماني ذي الجذور المسيحية لا يغرب في وجود انظمة ديمقراطية حقيقية في المشرق حتى ولو كانت علمانية من النوع الوطني ، النوع التلفيقي والتابع والعميل له لا يمانع في وجودها لانها في مصلحته ولذا نرى ان الغرب يرفد الانظمة العربية القمعية الوظيفية بكل أدوات القمع والاستنطاق والتتبع وهو اول من يقوض انظمة الحكم الرشيد ويقضي على الحكومات التي جاءت للحكم عن فرز الصناديق والعلمانيين المشارقة من باب حقدهم على مواطنيهم ومخالفيهم يصفقون لهذه الإجراءات .

ايها المحتضر استغفر ربك
بدل ان تشتم الناس -

البعض يحتضر وهو يريد ان يشتم كل الناس ويراكم عليه الذنوب بدل ان يستغفر فقد صار مطلوباً لخالقه

هذه اخلاق الصليبيين
المسيحيين يا عالم يا هووه -

‏قال جنديٌّ صليبي إنجليزي لآخر صليبي - يصف هؤلاء الإفريقيين- :‏ إنّهم وحوش، تصور أنّ أحدَهم عضّني وأنا أقتلُه !! ‏

دجلة والفرات نهران
ارمنيان ينبعان من ارارات -

دجلة والفرات نهران ارمنيان ينبعان من جبال ارارات الارمنية المحتلة في الهضبة الارمنية المحتلة / شرق تركيا من قبل الاتراك المحتلين بعد الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار باختصار الشعب الارمني صاحب الارض والنهرين والمعاهدات الدولية سيفر 1920 مثلا تاييد دلك والان ساعدو الارمن اصدقاء العرب في تحرير ارضهم وبلادهم وانهارهم والارمن سيقتسمون مياه دجلة والفرات بانصاف مع العرب

الله غالب ومسعاك فاشل
يا ارثوذوكسي -

يسعى المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

انت نسيت حاجة يا ذكى
فول على طول -

الشيخ ذكى يتحفنا دائما بالمعلقات ويعتقد أنة يخطب فى جامع أو يتكلم فى أحد الكتاتيب . يا شيخ ذكى انت نسيت أن تقول أن مفتى تنظيم داعش هو البابا فرانسيس ولكن متخفى ومفكر التنظيم هو بابا روسيا - البابا سيريل - ورئيس أركان التنظيم هو البابا تاوضروس وتم ضبطة فى الموصل وأن من يقوم بالدهس والانتحار والارهاب هم شباب الأرثوذكس - اللى عاملين لك عقدة وكالو فى نفوخك - وان المسلمين دايما مضحوك عليهم لأنهم غلابة والغرب ضد دمقرطة المسلمين مع أن المسلمين هم من ابتدعوها ...والمسلمون هايموتوا من غير ديمقراطية ولكن الغرب الملعون واقف لهم بالمرصاد ...وكلامك عن حقوق غير المسلمين فى عهد الرسول محمد كلام جميل وموزون ...اللة أكبر . واعتراف اليهود بالرسول شئ أجمل طبعا ولكن لماذا قتلهم واغتصب أموالهم اذا كانوا اعترفوا بة ؟ حاجة أخيرة فقط هل لديك دليل واحد أن محمد رسول من اللة ...غير اكتشاف خديجة للوحى اللى احنا عارفينها ؟ ياللة يا شيخ ذكى شد حيلك وافحم الفول

كيف علمت
انه ذكي؟ -

كيف علمت انه ذكي؟ هل صاحبته لفترة كافية؟ هل أجريت له اختبار ذكاء؟ وما مدى دقة هذا الاختبار؟ هل هو اختبار معترف به دولياً؟ هل الاختبار ينطبق على الوضع الآن أم عند اجراء الاختبار فيما مضى؟ الا يمكن حدوث تدهور في درجة الذكاء بسبب عوامل بيئية؟ وما دورها في تفاوت النتائج مع مرور الزمن؟؟ أجب عن كافة هذه الأسئلة مستر فول قبل طرح أي سؤال، والا روح بيع فوللك البائس بدلاً من بيع الافكار السخيفة والأسئلة الاستنكارية.

المسيحية الأصلية توحيدية
دائرة المعارف الامريكية -

المسيحية الأولى كانت توحيدًا:تقول دائرة المعارف الأمريكية: "لقد بدأتْ عقيدة التوحيد - كحركة لاهوتية - بداية مبكرة جدًّا في التاريخ، وفي حقيقة الأمر، فإنها تَسبق عقيدة التثليث بالكثير من عشرات السنين. إنَّ الطريق الذي سارَ من أورشليم - مجمع تلاميذ المسيح الأوائل - إلى نيقية - حيث عُقِد المجمع المسكوني الأول عام 325؛ لمحاولة الاتفاق على عقيدة مسيحيَّة واحدة - من النادر القول بأنَّه كان طريقًا مستقيمًا. إنَّ عقيدة التثليث التي أُقِرَّت في القرن الرابع الميلادي، لَم تعكس بدقَّة التعليم المسيحي الأوَّل فيما يتعلَّق بطبيعة الله، لقد كانت - على العكس من ذلك - انحرافًا عن هذا التعليم؛ ولهذا فإنها تطوَّرت ضد التوحيد الخالص[1]. إنَّ التوحيد هو القاعدة الأولى من قواعد العقيدة، أمَّا التثليث، فإنَّه انحراف عن هذه القاعدة؛ لذلك نجد من الصواب أن نتكلَّم عن التثليث باعتباره حركةً متأخِّرة ظهرتْ ضد التوحيد، بدلاً من اعتبار هذا الأخير حركة دينيَّة جاءتْ لتُقاوِم التثليث. إنَّ أغلب المسيحيين لَم يقبَلُوا التثليث، ونجد ترتليان (200م) - الذي كان أوَّل مَن أدْخَل تعبير التثليث في التفكير المسيحي - مسؤولاً عن الفقرة التي تقول: إنَّ في أيامه كان غالبيَّة الشعب ينظرون إلى المسيح باعتباره إنسانًا"[2]. الموحِّدون المسيحيون ناضَلوا عبر التاريخ:لقد عاش الموحِّدون المسيحيون عبر القرون منذ مَجِيء المسيح وحتى اليوم، وهم يؤمنون بالإله الواحد الأحد ربًّا، وبالمسيح إنسانًا نبيًّا ورسولاً، ولا يخلطون بين الله والمسيح، على أيِّ صورة من الصوَر. لقد كانتْ مسيحيَّة التوحيد - كما قال الكاردينال دانيلو - سائدة خِلال القرن الأول في القدس وفلسطين، حيث عاش بقيَّة الحواريين وأتباع المسيح، مثل بطرس ويوحنا ويعقوب، وكانتْ سائدة في أماكن أخرى، وَجَد فيها بولس مقاومات عنيفة لمسيحيَّته الصليبية، مثل: أنطاكية، وغلاطية، وكورنثوس، وكولوسي، وروما. ولقد أمْكَنَ اقتفاء آثارهم حتى القرن الرابع بالمشرق، وخاصة في فلسطين، والجزيرة العربية، وما وراء الأردن، وسوريا، وما بين النهرين. وإذا كانت عقيدة التثليث قد اقتحمت المسيحية مؤخَّرًا، وأخذتْ صيغة رسميَّة في القرن الرابع الميلادي، فما كانت تمثِّل إلاَّ فكر الأقليَّة الذي لا يُمكن فرضه إلا بسلطان الإمبراطور الوثني آنذاك "قسطنطين". إن نظرة سريعة على ملحمة الصرا

وراك وراك بالدنيا والآخرة
وإن عدت عدنا -

أي معلقات أعطيناك مليون دليل ولم تفهم إحترنا كيف نفهمك، حتى كلام المسيح تجتره ولا تفهمه ولا تطبقه هل هذه هي تعاليم المسيح يا كافر به وبتعاليمه ، مشكلتك يا فول أنك لا تريد أن تفهم أي أن دماغك مُبَشّمّة تمتنع عن قبول وفهم ما يتعارض مع الحشو واللغط المحشور فيها. حتى أنك تردد تعاليم المسيح ولا تطبقها لنفس السبب ، لهذا مصيرك محتوم وهو بحيرة الكبريت لأنك لا تختلف عن الدواعش الذين تردد أقوالهم ، ومع ذلك سنكون أحسن منك ونعدك لأننا نحب المسيح ونؤمن به وسنطلب منه السماح بأن نخرج من الجنة لنزورك في بحيرة الكبريت بين الفينة والأخرى لنقلبك على الوجه الآخر حتى لا تحترق وتتألم كثيراً في الحياة الأبدية لمخالفتك تعاليم المسيح عليه السلام بشتم الأعداء بدل محبتهم.

بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول -

كيف عرفت أنك ذكى ؟ يا شيخ ذكى بدون أى اختبارات وكل العالم يعرف أنك ذكى وأولهم قراء ايلاف .طبب خد عندك أنتم أول من اكتشف أن مدة الحمل أربع سنوات وقيل سبع سنوات . وأول من اكتشف العلاج بالبول وزبل الحمام وأول من اكتشف أن الشهب هم ملائكة بمخاريق من نار وأول من عرف أن الرعد هو صوت الملائكة الغاضب وأول من اكتشف أن الأرض ترتكز على قرون ثور أو على ظهر الحوت " نون " وأول من اكتشف أن النجوم هى رجوم للشياطين وأول من اكتشف الهدهد كان يظلل سيدكم سليمان ولما غاب الهدهد ظل سليمان تحت الشمس الحارقة ونتف ريشة لما مسكة ..وأول من اكتشف أن الشمس تغرب فى عين حمئة .وأول من اكتشف أن مدة الجماع سبعون سنة فى الجنة ..وأول من اكتشف أن اتيان المرأة من الخلف تأتى بمولود أحول أى أعور ...نقول تانى أم هذا يكفى ؟ وللعلم هذا صالح لكل زمان ومكان ....عرفت يا شيخ ذكى ؟ واذا كنت زعلان من شيخ ذكى خلاص نقولك يا شيخ غبى ولا تزعل يا شيخ ذكى . وهذا الذكاء لا يتأثر بالبيئة ولا بالعوامل الجوية ولا الزمن ..وهذا الاختبار دقيق جدا ومعترف بة دوليا . تحياتى يا شيخ ذكى أو غبى ؟ زى ما تحب .

بول البعير ورضاع الكبير
إذبحوهم قدامي أصحاب -

أعصابك يا سيد فول لا يطق لك شي عرق. نحن نريدك معنا هنا في الحوار كمادة فكاهية لا أكثر. الإسلام لا يضيره جاهل يهاجمه ولا يزيده عالم يدافع عنه . صمد الإسلام في وجه عتاولة الكفر والحقد كصخرة تنحت بها نملة. وكل ما ذكرته تفاهات وتدليس من إما أحمق وجاهل ومتطفل ودسيس وحاقد. وتأكد يا سيد فول بأن الحياة أصبحت لا طعم لها بدونك وسنبقى وراك وراك كما قلنا في الدنيا والحياة الأبدية وسنطلب من المسيح عليه السلام إذن بزيارتك في بحيرة الأسيد والكبريت لا مواساة لك بل لنقلبك على الوجه الآخر الذي لم تديره لأعدائك حسب وصاياه بمحبة الأعداء؟