فضاء الرأي

السلع الفقهية في بازار الانتخابات العراقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الانتخابات العراقية هي أشبه بالهرج والمرج باستثناء بصيص أمل في العتمة، هو نشاط جيد لقوى التغيير الديمقراطي وان ليس كافيا لتحقيق نجاح مؤزر. ويأبى الفقيه في الحوار إلا أن يشارك العراقيين في المعمعة وكأن الانتخابات ليست عراقية بل إيرانية.. 

في مقال لي قبل سنوات نشرت مقالاً بعنوان (شكراً لعلي نفيسي) ونفيسي احد مستشاري المرشد الفقيه ، وكان قد صرح علناً بان بغداد عاصمة الدولة الإيرانية الكبرى. وهو ما أثار احتجاجات عراقية علنياً ، شكرت السيد المستشار لأنه كان صريحاً ، وبلا مواربة ، حول تدخل الجارة الإيرانية في شؤون العراق. ومع الانتخابات يقدم علي ولايتي ، المستشار الأقدم، ليهاجم القوى والتيارات اليسارية واللبرالية في العراق ويعتبرها خطراً أكيدا  تجب مقاومته... ويأتي مسؤول ثالث بعدهما ليصرح بان إيرانصارت تهيمن على ست دول ، منها العراق.

حين كان خميني في باريس لم يتحدث عن مبدأ ولاية الفقيه ، بل كان يردد للصحفيين الغربيين ، مباشرة او بالواسطة ، بان هدفه ان تكون إيران على غرار بلدان الصحفيين من حيث الحريات. وما ان وصل الى قمة السلطة ، حتى أعلن عن مبدأ الفقيه المرشد الذي ينوب عن الإمام الغائب في حكم المسلمين، وهو مبدأ متأثر بمبدأ حاكمية الله لسيد قطب ويعني ان يكون الحكم لله ومن يمثله على الأرض ، أي الإخوان المسلمون.. وفي اجتماع حاشد أعلن ابن الخميني باسم والده عن مبدأ آخر وهو (تصدير الثورة الايرانية) الذي يعني في الممارسة التدخل في شؤون الآخرين. وهذا أيضامستوحى من الإخوان المسلمين، الذين لا يؤمنون بما هو وطن وشعب ، بل بأمة إسلامية واحدة، والوطن هو حيث يكون المسلمون أكثرية.. ومن هنا قولهم (طز في مصر ومن في مصر) فاندونيسيا المسلمة هي أيضا من الوطن الكبير ، ومسلم اندونيسي يحق له رئاسة مصر بخلاف مسيحي مصري... وبين حاكمية الله وحاكمية الإمام الغائب ، نسب وقرابة في العمل لقيام دولة إسلامية كبرى ، مرة باسم الخلافة وأخرى باسم الإمام الغائب.

ان إيران دولة كبرى ومهمة في المنطقة ، ولشعبها تاريخ حضاري عريق ، وفي بلاد فارس ظهر العشرات من المفكرين والعلماء الكبار الذين اثروا الحضارة الإسلامية ، وظهر أدباء ترجمت أعمالهم الى اللغات العالمية ، من أمثال حافظ وسعدي والخيام ، ان هذا البلد في حاجة الى نظام ينخرط مجددا  في مسيرة التقدم المعاصر، نظام مسالم ويتعايش مع الجميع ويضع همّه تحسين أحوال شعبه والمساهمة في صيانة الأمن والسلام في المنطقة والعالم. ان عظمة الدول ليست توسيع رقعتها ، ولا في تطوير كل أنواع السلاح، ولا في خلق الأزمات ، ولكم نتمنى لو حدثت هناك تطورات ايجابية في هذا الطريق، لتعود الجارة الشرقية الى إحدى حاملات مشاعل التقدم والسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العراق الجديد صناعة
امريكا وبريمر -

إليّ صنع الوضع الحالي في العراق الغزو الامريكي ودستور بريمر فلماذا لوم الخوميني فضح الله سره ؟!!!

المشكلة في طريقة العلاج
هادي المختار -

عندما يوصف الطبيب علاج خاطئ للمريض يزيد من مرضه ولا يشفيه، وهكذا اصبح النظام الإيراني داء يقاوم العلاج، بسبب ان النظام العالمي وفي مقدمته الدول الكبرى وبالخصوص امريكا وروسيا لم يعالجا السرطان الإيراني في بدايته عمدا او جهلا، فقد دعمت امريكا الاحزاب الموالية للنظام الإيراني لإسقاط صدام حسين وتحمي روسيا النظام الإيراني لجرائمه في سوريا ولبنان والعراق واليمن.والشعب العراقي تعود على الخوف والخنوع والخشوع خلال فترة صدام حسين حتى كان يخشى النظام في احلامه، وان حملة القتل والاغتيالات منذ 2003 رسخ هذا الخوف والخنوع والخشوع في الشخصية العراقية، فاصبحت كسرة الخبز همه الاكبر ولا يبالي من يتولى من الخونة والفاسدين الحكومة والبرلمان، فكيف تفسر خوف رئيس وزراء والقائد العام للقوات المسلحة من مليشيات مسلحة في بلادة تدين بالولاء لدولة اجنبية ومسلحة بأسلحة وجهاز استخباري اقوى من القوات المسلحة الحكومية تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة، فطالما بقت المعادلة على حالها ودون وجود رغبة حقيقية للشعب للتغيير فلا أمل لتحرير العراق من حكم العمالة والفساد ومعاناة العراقيين.

من قام بتاسيس الجيش ال
Rizgar -

من قام بتاسيس الجيش العربي العراقي اليس ؟ الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox في 6-01-1921 ؟ انكليزي يقوم بتاسيس الجيش حلال ؟ حسب المنطق العربي حلال جدا ؟ حسب نفس المنطق العربي ؟ امريكي Lewis Paul Bremer يقوم بتفكيك الجيش 24-05-2003 ...حرام وجريمة ؟ حلال على الانكليز ولكن حرام على الامريكان ؟ للا نكليز حق استيراد ملك حجازي ..حلال ؟ ولهم حق الاعتراف بالكيان عن طريق الرشاوي الى دول الكومنويلث ١٩٣٢ ؟ وحلال على قاسم سليمان ؟ وحرام على .....؟ الكان العراقي كيان لقيط مثل العاهرة باحضان الكل .... مهمة الكيان محاربة الكورد وتطبيق الخطط الجهنمية ضد حرية واستقلال شعب كوردستان .السؤال هل بامكان الكيانات اللقيطة ( في احضان الانكليز والامريكان وايرن ) اعاقة حرية شعب كوردستان ؟ هل بامكان الامريكان والانكليز وايران وجامايكا ...صيانة الكيان الحقير ؟

هكذا نرى أنّه يجب أن يك
Rizgar -

هكذا نرى أنّه يجب أن يكون الإنسان و رُقيّه و حريته و رفاهيته هي الهدف الأسمى الذي نعمل من أجله و أنّ الحدود الدولية المصطنعة ليست مقدسة و لا تتطلب التضحية من أجلها، بل يجب إحترام إرادات الشعوب و رغباتها و أنّ القوة لا تستطيع فرض الوحدة على الشعوب بالضد من إراداتها و مثل هذه الوحدة الهشة ستنهار و تختفي مهما طال عمرها. لننظر الى دولة الهند الحالية التي كانت دولة واحدة و الآن أصبحت ثلاث دول (الهند و باكستان و بنغلاديش)، الإتحاد السوفيتي السابق إختفى و إنبثقت منها دولاً عديدة. نتجت عن جيكوسلوفاكيا دولتان، هما جمهورية الجيك و سلوفاكيا. إنفصل هذان الشعبان دون إراقة قطرة دم واحدة. يوغسلافيا السابقة تجزأت الى عدة دول ....على العرب محاولة استعياب استحالية الاستهتار والانفال والتعريب والقيم اللا اخلاقية الاخرى ..... هل العرب فعلا يتصورون بانهم سوف يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاغتصاب والتعريب والاستهتار بكرامة الكورد؟هل فعلا الشيعة سوف يحققون ما فشل السنة في تحقيقه خلال ٨٠ سنة ؟

هل كيان التعريب
卡哇伊 -

هل كيان التعريب والانفال والاغتصاب الجنسي والحصار الشيعي على كوردستان وغلق مطارات كوردستان ؟ وحرق بيوت الكورد في كركوك وخورماتو والحصار الاقتصادي ....كيان مقدس ؟ من صنع الكيان الخبيث العراق كدولة والجواب معروف (اية الله سايكيس وفضيلة الشيخ بيكو) واتحدى من يقول عكس ذلك..........واتحدى كل طبّالي الكيان ؟ هل هناك من طالب بدولة باسم العراق بالعهد العثماني مثلا او الاموي او العباسي؟؟ الجواب.. لا يوجد.. وهل كانت هناك دولة باسم العراق بالتاريخ (الجواب كلا).

العراق كدولة صناعة بريطا
-

العراق كدولة صناعة بريطانية فرنسية بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو، ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق، فالعراق معرف لمنطقة جغرافية .. والعراق تسميه غير اصلية لهذه البقعة الجغرافية، فهذه التسمية لم يطلعها اي من شعوب منطقة العراق الداخلية عليه، بل هي تسمية اجنبية اما فارسية او حجازية، وتعني الشاطئ، والعراق معرف لمنطقة جغرافية كما اشرنا.. حاله حال منطقة البلقان ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية، ومن اجل الاستقرار بالعالم يجب ان تؤسس ثلاث دول فيه ليكون العالم اكثر امنا

From AIDS,to Iraq, to ca
❤☀❤☀ -

From AIDS,to Iraq , to cancer, to Alzheimer’s, medical research is always trying to find a cure for the latest scourge on human health.

الحقد المتجذر العربي
-

‏عندما أجرى إقليم كوردستان استفتاء الاستقلال فإن أول دولة عربية وقفت ضد إرادة الشعب الكوردي وحاربه سياسياً ودبلوماسياً كانت فلسطين، التي أعلنت عن رفضها للاستفتاء، على لسان سفيرها في العراق "أحمد عقل

لماذا ينزعج بعض الا خوان
-

لماذا ينزعج بعض الا خوان الشيعة عندما يحرق العلم ال عراقي الحالي وضع صدام عليه راية الفتنة (الله اكبر على الرماح) كما وضع معاوية راية فتنته (القران على الرماح).. فكيف اصبح هذا العلم (رمز لكم ياشيعة) وهو رمز بني امية

نرفض الاغتصاب العربي
-

أرفض أن أكون مملوكاً , (غاندي)

نرفض الاغتصاب
-

أفتح أبواب نافذتي للرياح , ولكن لا أسمح للريح أن تقتلعني من جذوري , (غاندي)

قال رجل الدين الإيراني م
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان ..... علينا اجراء الاستفتاء كل ٦ اشهر حتى لا يرجع الامام .حتى الامام المهدي طلع عنصري وحاقد على الكورد ؟؟

نكتة اليوم -

" لله يا محسنين " .. " حسنة قليلة تدفع بلاوي كثيرة " جُمل نسمعها من المتسولين عند قارعات الطرق، ولم أرى طوال حياتي؛ ولم أقرأ يوماً ما عن بلد يتسول كما جرى للعراق في مؤتمر الكويت....... . .......بلد يتسول....

من يحدد ارض الدوله؟؟
Omar..jordan -

يقال ان الاتحاد الاوروبي يتكون من عدة دول .. وتقريبا كل دوله من هذه الدول فيها بما يعرف احزاب يمين ويسار وما بينهما .. في البرلمان الاوروبي عادتا ما يتكتل اليمين معا واليسار معا وما بينهما معا..

رموز العلم العراقي
الجديد ثلاثة -

صحيح العلم العراقي يجب ان يحمل رمز عمامة المُلا وبيت المتعة و فلوس الخمس

ولاية الفية والحاكمية للة
فول على طول -

سيدى الكاتب وبصريح العبارة فان ثقافة الذين أمنوا لا تبنى أوطان ولا فرق بين ولاية الفية أو الحاكمية للة ...كلهم تحت الشرع الحنيف والتعاليم العنصرية الارهابية المتخلفة ومعهم القطيع بأكملة . البعض من القطيع يرفض على استحياء ولاية الفقية أو الحاكمية للة ولكن هل يقدر أن يعلن صراحة أن الشرع لا يصلح ولا تعاليمة ؟ انتهى . يتفق الروافض والنواصب أن بقية العالم كفار ويجب أن يصير الدين كلة للة ...ولكن بعد الخلاص من الكفار سوف يتقاتل النواصب والروافض ويستمر القتال حتى بقاء فرقة واحدة وهى الفرقة الناجية ....وحتى الان لا أحد يعرف مواصفات الفرقة الناجية والكل يعتبر نفسة الفرقة الناجية أو يضرب أخماسا فى أسداس لمحاولة معرفة من هى الفرقة الناجية ... وبما أن الخلاص من الكفار الان ليس بمقدور المؤمنين فلا مانع أن تكون البداية بين المؤمنين أنفسهم وهذا يحدث الان وهل من جديد ؟ ...انتهى .

سلع دينية
خوليو -

يتاجرون بهذه السلع منذ نشوء هذه العقيدة وحول هذه التجارة سالت الدماء ولا تزال ،،سلع فاسدة تنفع الباءع وتضر الشاري أينما وجد على سطح الكرة الارضيّة فحيث هم ثمة مشاكل ،، الى متى هذه الحال ؟ الله والذي لا يتكلم من عنده اعلم ،، نصيحة : العلمنة هي الحل ،،وما ادراك ما العلمنة ،،متى أتقنوها ركبوا سفينة النجاة ،،مقالة جيدة دون شك .

العلمنة هي المشكلة
وهي سلع سياسية في الأساس -

باختصار، الفوضى سببها العلمانية والعنصرية الصفوية. ففي المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، وظاهرة الامهات المراهقات، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان (في الدول الغربية) وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها . فعلاً انجازات مفتخرة. أين يعيش العلمانيون؟

الملالي ولعبة الانتخابات!
عادل محمد - البحرين -

ملالي إيران الذين يدرّسون الإبليس الخبث والدهاء مثل زعيمهم الدجال خميني يجيدون لعبة الانتخابات والتزوير والتلاعب بآراء المنتخبين... علماً بأن عصابة ولاية الفقيه الإرهابية تمارس سياسة التدمير وتقرير المصير من أجل البقاء والسيطرة على دول المنطقة. ومفهوم تقرير المصير في قاموس ولاية الفقيه هو عكس الميثاق الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال... مثلما دمرت عصابة ولاية الفقيه إيران وأسّرت الشعب الإيراني، تسعى إلى التدمير والسيطرة على دول المنطقة وتقرير مصير شعوبها حسب مخططاتها، بواسطة الحروب والقمع بغطاء ديني ومذهبي... حكاية عصابة ولاية الفقيه الإرهابية تعود إلى نحو 150 عام عندما بعث الاستعمار البريطاني جد الخميني "أحمد هندي" من كشمير إلى إيران من أجل قيادة الأعمال الإرهابية والتخريبية وتجزئة إيران (نقلاً عن كتاب "خاندان خميني" (سلالة خميني) تأليف المؤرخ الإيراني مهدي شمشيري)... في عام 1979 نجحت بريطانيا بمساعدة الولايات المتحدة وفرنسا في تغيير النظام الملكي إلى حكومة رجعية قمعية ونصب "خميني" أكبر دجال في التاريخ، على سدة الحكم!... لقد مارس الطاغية خميني سياسة الإرهاب والقمع والقتل منذ جلوسه على عرش السلطة في إيران. حيث في السنة الأولي من حكمه أمر بتصفية السياسيين والعسكريين من فلول الجيش الملكي. ثم قام بالتدخل في شؤون العراق من أجل نشر أجنداته الشيطانية ورفع شعار "الطريق إلى القدس يمر عبر كربلاء" حتى اندلعت الحرب بين العراق وإيران عام 1980، وأدت هذه الحرب إلى مقتل نحو مليون شخص وخسائر مالية قدرت بـ400 مليار دولار بالإضافة إلى دمار البنى التحتية، والأضرار التي لحقت لاقتصاديات البلدين... أما بالنسبة للأضرار النفسية والاجتماعية فكانت مدمرة لكلا الطرفين... وفي عهد السفاح خامنئي تطور شعار "الطريق إلى القدس يمر عبر كربلاء" إلى "الطريق إلى القدس يمرّ عبر صنعاء" و"الطريق إلى القدس يمرّ عبر حلب والموصل"!؟... أما بالنسبة للتدخل في الانتخابات العراقية، المثل الفارسي يقول "كسي كه به مادرش زنا كنه با ديگران چها كنه" (الذي يرتكب الزنا مع والدته ماذا سيفعل بالآخرين)، ينطبق على عصابة ولاية الفقيه التي زورت الانتخابات في إيران عام 2009 وقمعت الاحتجاجات آنذ

انجازات النظام الشيعي في العراق
حسن -

إنجازات النظام الشيعي الحاكم في العراق خلال ١٤ سنة؛* ٣ ملايين و٤٠٠ الف مهجر موزعين على ٦٤ دولة .* ٤ ملايين و ١٠٠ الف نازح داخل العراق . * ١ مليون و ٧٠٠ الف يعيشون في مخيمات مختلفة .* ٥ ملايين و ٦٠٠ الف يتيم ( أعمارهم بين شهر - ١٧ عاماً ) .* ٢ مليون ارملة ( أعمارهن بين ١٥- ٥٢ عاماً ) .* ٦ ملايين عراقي لا يجيد القراءة والكتابة ( البصرة وبغداد والنجف وواسط والأنبار في الصدارة ) .* نسبة البطالة ٣١٪‏ ( الأنبار والمثنى وديالى وبابل في الصدارة تليها بغداد وكربلاء ونينوى ) .* ٣٥٪‏ من العراقيين تحت خط الفقر ( أقل من ٥ دولار يومياً ) .* ٦٪‏ معدل تعاطي الحشيش والمواد المخدرة ( بغداد في الصدارة تليها البصرة والنجف وديالى وبابل وواسط ) .* ٩ ٪‏ نسبة عمالة الأطفال دون ١٥ عاماً .* انتشار ٣٩ مرض ووباء ابرزها الكوليرا وشلل الأطفال والكبد الفايروسي وارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان والتشوهات الخلقية .* توقف ١٣ الف و٣٢٨ معملاً ومصنعاً ومؤسسة إنتاجية .* تراجع مساحة الاراضي المزروعة من ٤٨ مليون دونم الى ١٢مليون دونم .* استيراد ٧٥٪‏ من المواد الغذائية و٩١ ٪‏ من المواد الاخرى .* التعليم الأساسي في اسوأ حالاته ( ١٤ الف و٦٥٨ مدرسة تسعة آلاف منها متضررة و٨٠٠ طينية والحاجة الى ١١ الف مدرسة جديدة ) .* الديون العراقية ١٢٤مليار دولار من ٢٩ دولة .* مبيعات النفط ( ٢٠٠٣-٢٠١٦ ) الف مليار دولار لم تسهم في حل اي مشكلة من مشاكل العراقيين!!.

true talks
ako.home -

حتى الان لا يزال الفلسطيني اللاجئ في البلدان الناطقة بالعربية نذير شؤم وخراب في كل مكان يحط فيه بحجة كذبة اسمها “الصمود والمقاومة” وما هنالك من هراء وقيء فارغ لا يدخل عقل انسان عاقل ان الفلسطينيين اصحاب عنتريات فارغة وحملة السلاح ضد الشعوب في 2018 الميليشيات الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الأسد» في سوريافي 2013الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «حركة الاخوان المسلمين» في مصرفي 2011الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «القذافي» في ليبيافي 1990 الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «صدام حسين» في الكويتفي 1991الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «صدام حسين» في العراقفي 1975الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الأسد (الاب)» في لبنانفي 1968الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الاسد (الأب والعم)» في الأردن انهم مع الديكتاتوريات القمعية في كل بلد يستضيفهم بحيث تحولوا إلى مجموعة ميليشيات تقاتل لصالح من يعوي معهم ومن يعطي لهم بحيث تحولوا الي مرتزقة خصوصا في فترة السبعينات وللأسف هناك من شعوبنا من هو مخدر بأسوأ أنواع المخدرات المسماة ” بالقضية الفلسطينية”

العراق الجديد صناعة
امريكا وبريمر -

إليّ صنع الوضع الحالي في العراق الغزو الامريكي ودستور بريمر فلماذا لوم الخوميني فضح الله سره ؟!!!

المشكلة في طريقة العلاج
هادي المختار -

عندما يوصف الطبيب علاج خاطئ للمريض يزيد من مرضه ولا يشفيه، وهكذا اصبح النظام الإيراني داء يقاوم العلاج، بسبب ان النظام العالمي وفي مقدمته الدول الكبرى وبالخصوص امريكا وروسيا لم يعالجا السرطان الإيراني في بدايته عمدا او جهلا، فقد دعمت امريكا الاحزاب الموالية للنظام الإيراني لإسقاط صدام حسين وتحمي روسيا النظام الإيراني لجرائمه في سوريا ولبنان والعراق واليمن.والشعب العراقي تعود على الخوف والخنوع والخشوع خلال فترة صدام حسين حتى كان يخشى النظام في احلامه، وان حملة القتل والاغتيالات منذ 2003 رسخ هذا الخوف والخنوع والخشوع في الشخصية العراقية، فاصبحت كسرة الخبز همه الاكبر ولا يبالي من يتولى من الخونة والفاسدين الحكومة والبرلمان، فكيف تفسر خوف رئيس وزراء والقائد العام للقوات المسلحة من مليشيات مسلحة في بلادة تدين بالولاء لدولة اجنبية ومسلحة بأسلحة وجهاز استخباري اقوى من القوات المسلحة الحكومية تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة، فطالما بقت المعادلة على حالها ودون وجود رغبة حقيقية للشعب للتغيير فلا أمل لتحرير العراق من حكم العمالة والفساد ومعاناة العراقيين.

من قام بتاسيس الجيش ال
Rizgar -

من قام بتاسيس الجيش العربي العراقي اليس ؟ الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox في 6-01-1921 ؟ انكليزي يقوم بتاسيس الجيش حلال ؟ حسب المنطق العربي حلال جدا ؟ حسب نفس المنطق العربي ؟ امريكي Lewis Paul Bremer يقوم بتفكيك الجيش 24-05-2003 ...حرام وجريمة ؟ حلال على الانكليز ولكن حرام على الامريكان ؟ للا نكليز حق استيراد ملك حجازي ..حلال ؟ ولهم حق الاعتراف بالكيان عن طريق الرشاوي الى دول الكومنويلث ١٩٣٢ ؟ وحلال على قاسم سليمان ؟ وحرام على .....؟ الكان العراقي كيان لقيط مثل العاهرة باحضان الكل .... مهمة الكيان محاربة الكورد وتطبيق الخطط الجهنمية ضد حرية واستقلال شعب كوردستان .السؤال هل بامكان الكيانات اللقيطة ( في احضان الانكليز والامريكان وايرن ) اعاقة حرية شعب كوردستان ؟ هل بامكان الامريكان والانكليز وايران وجامايكا ...صيانة الكيان الحقير ؟

هكذا نرى
Rizgar -

هكذا نرى أنّه يجب أن يكون الإنسان و رُقيّه و حريته و رفاهيته هي الهدف الأسمى الذي نعمل من أجله و أنّ الحدود الدولية المصطنعة ليست مقدسة و لا تتطلب التضحية من أجلها، بل يجب إحترام إرادات الشعوب و رغباتها و أنّ القوة لا تستطيع فرض الوحدة على الشعوب بالضد من إراداتها و مثل هذه الوحدة الهشة ستنهار و تختفي مهما طال عمرها. لننظر الى دولة الهند الحالية التي كانت دولة واحدة و الآن أصبحت ثلاث دول (الهند و باكستان و بنغلاديش)، الإتحاد السوفيتي السابق إختفى و إنبثقت منها دولاً عديدة. نتجت عن جيكوسلوفاكيا دولتان، هما جمهورية الجيك و سلوفاكيا. إنفصل هذان الشعبان دون إراقة قطرة دم واحدة. يوغسلافيا السابقة تجزأت الى عدة دول ....على العرب محاولة استعياب استحالية الاستهتار والانفال والتعريب والقيم اللا اخلاقية الاخرى ..... هل العرب فعلا يتصورون بانهم سوف يحققون رغباتهم العرقية العربية في الاغتصاب والتعريب والاستهتار بكرامة الكورد؟هل فعلا الشيعة سوف يحققون ما فشل السنة في تحقيقه خلال ٨٠ سنة ؟

هل كيان التعريب
卡哇伊 -

هل كيان التعريب والانفال والاغتصاب الجنسي والحصار الشيعي على كوردستان وغلق مطارات كوردستان ؟ وحرق بيوت الكورد في كركوك وخورماتو والحصار الاقتصادي ....كيان مقدس ؟ من صنع الكيان الخبيث العراق كدولة والجواب معروف (اية الله سايكيس وفضيلة الشيخ بيكو) واتحدى من يقول عكس ذلك..........واتحدى كل طبّالي الكيان ؟ هل هناك من طالب بدولة باسم العراق بالعهد العثماني مثلا او الاموي او العباسي؟؟ الجواب.. لا يوجد.. وهل كانت هناك دولة باسم العراق بالتاريخ (الجواب كلا).

العراق كدولة صناعة بريطا
-

العراق كدولة صناعة بريطانية فرنسية بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو، ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق، فالعراق معرف لمنطقة جغرافية .. والعراق تسميه غير اصلية لهذه البقعة الجغرافية، فهذه التسمية لم يطلعها اي من شعوب منطقة العراق الداخلية عليه، بل هي تسمية اجنبية اما فارسية او حجازية، وتعني الشاطئ، والعراق معرف لمنطقة جغرافية كما اشرنا.. حاله حال منطقة البلقان ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية، ومن اجل الاستقرار بالعالم يجب ان تؤسس ثلاث دول فيه ليكون العالم اكثر امنا

From AIDS,to Iraq, to ca
❤☀❤☀ -

From AIDS,to Iraq , to cancer, to Alzheimer’s, medical research is always trying to find a cure for the latest scourge on human health.

الحقد المتجذر العربي
-

‏عندما أجرى إقليم كوردستان استفتاء الاستقلال فإن أول دولة عربية وقفت ضد إرادة الشعب الكوردي وحاربه سياسياً ودبلوماسياً كانت فلسطين، التي أعلنت عن رفضها للاستفتاء، على لسان سفيرها في العراق "أحمد عقل

لماذا ينزعج بعض الا خوان
-

لماذا ينزعج بعض الا خوان الشيعة عندما يحرق العلم ال عراقي الحالي وضع صدام عليه راية الفتنة (الله اكبر على الرماح) كما وضع معاوية راية فتنته (القران على الرماح).. فكيف اصبح هذا العلم (رمز لكم ياشيعة) وهو رمز بني امية

نرفض الاغتصاب العربي
-

أرفض أن أكون مملوكاً , (غاندي)

نرفض الاغتصاب
-

أفتح أبواب نافذتي للرياح , ولكن لا أسمح للريح أن تقتلعني من جذوري , (غاندي)

قال رجل الدين الإيراني م
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان ..... علينا اجراء الاستفتاء كل ٦ اشهر حتى لا يرجع الامام .حتى الامام المهدي طلع عنصري وحاقد على الكورد ؟؟

نكتة اليوم -

" لله يا محسنين " .. " حسنة قليلة تدفع بلاوي كثيرة " جُمل نسمعها من المتسولين عند قارعات الطرق، ولم أرى طوال حياتي؛ ولم أقرأ يوماً ما عن بلد يتسول كما جرى للعراق في مؤتمر الكويت....... . .......بلد يتسول....

من يحدد ارض الدوله؟؟
Omar..jordan -

يقال ان الاتحاد الاوروبي يتكون من عدة دول .. وتقريبا كل دوله من هذه الدول فيها بما يعرف احزاب يمين ويسار وما بينهما .. في البرلمان الاوروبي عادتا ما يتكتل اليمين معا واليسار معا وما بينهما معا..

رموز العلم العراقي
الجديد ثلاثة -

صحيح العلم العراقي يجب ان يحمل رمز عمامة المُلا

ولاية الفية والحاكمية للة
فول على طول -

سيدى الكاتب وبصريح العبارة فان ثقافة الذين أمنوا لا تبنى أوطان ولا فرق بين ولاية الفية أو الحاكمية للة ...كلهم تحت الشرع الحنيف والتعاليم العنصرية الارهابية المتخلفة ومعهم القطيع بأكملة . البعض من القطيع يرفض على استحياء ولاية الفقية أو الحاكمية للة ولكن هل يقدر أن يعلن صراحة أن الشرع لا يصلح ولا تعاليمة ؟ انتهى . يتفق الروافض والنواصب أن بقية العالم كفار ويجب أن يصير الدين كلة للة ...ولكن بعد الخلاص من الكفار سوف يتقاتل النواصب والروافض ويستمر القتال حتى بقاء فرقة واحدة وهى الفرقة الناجية ....وحتى الان لا أحد يعرف مواصفات الفرقة الناجية والكل يعتبر نفسة الفرقة الناجية أو يضرب أخماسا فى أسداس لمحاولة معرفة من هى الفرقة الناجية ... وبما أن الخلاص من الكفار الان ليس بمقدور المؤمنين فلا مانع أن تكون البداية بين المؤمنين أنفسهم وهذا يحدث الان وهل من جديد ؟ ...انتهى .

سلع دينية
خوليو -

يتاجرون بهذه السلع منذ نشوء هذه العقيدة وحول هذه التجارة سالت الدماء ولا تزال ،،سلع فاسدة تنفع الباءع وتضر الشاري أينما وجد على سطح الكرة الارضيّة فحيث هم ثمة مشاكل ،، الى متى هذه الحال ؟ الله والذي لا يتكلم من عنده اعلم ،، نصيحة : العلمنة هي الحل ،،وما ادراك ما العلمنة ،،متى أتقنوها ركبوا سفينة النجاة ،،مقالة جيدة دون شك .

العلمنة هي المشكلة
وهي سلع سياسية في الأساس -

باختصار، الفوضى سببها العلمانية والعنصرية الصفوية. ففي المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، وظاهرة الامهات المراهقات، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان (في الدول الغربية) وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها . فعلاً انجازات مفتخرة. أين يعيش العلمانيون؟

الملالي ولعبة الانتخابات!
عادل محمد - البحرين -

ملالي إيران الذين يدرّسون الإبليس الخبث والدهاء مثل زعيمهم الدجال خميني يجيدون لعبة الانتخابات والتزوير والتلاعب بآراء المنتخبين... علماً بأن عصابة ولاية الفقيه الإرهابية تمارس سياسة التدمير وتقرير المصير من أجل البقاء والسيطرة على دول المنطقة. ومفهوم تقرير المصير في قاموس ولاية الفقيه هو عكس الميثاق الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حق الشعوب في تقرير المصير والحرية والاستقلال... مثلما دمرت عصابة ولاية الفقيه إيران وأسّرت الشعب الإيراني، تسعى إلى التدمير والسيطرة على دول المنطقة وتقرير مصير شعوبها حسب مخططاتها، بواسطة الحروب والقمع بغطاء ديني ومذهبي... حكاية عصابة ولاية الفقيه الإرهابية تعود إلى نحو 150 عام عندما بعث الاستعمار البريطاني جد الخميني "أحمد هندي" من كشمير إلى إيران من أجل قيادة الأعمال الإرهابية والتخريبية وتجزئة إيران (نقلاً عن كتاب "خاندان خميني" (سلالة خميني) تأليف المؤرخ الإيراني مهدي شمشيري)... في عام 1979 نجحت بريطانيا بمساعدة الولايات المتحدة وفرنسا في تغيير النظام الملكي إلى حكومة رجعية قمعية ونصب "خميني" أكبر دجال في التاريخ، على سدة الحكم!... لقد مارس الطاغية خميني سياسة الإرهاب والقمع والقتل منذ جلوسه على عرش السلطة في إيران. حيث في السنة الأولي من حكمه أمر بتصفية السياسيين والعسكريين من فلول الجيش الملكي. ثم قام بالتدخل في شؤون العراق من أجل نشر أجنداته الشيطانية ورفع شعار "الطريق إلى القدس يمر عبر كربلاء" حتى اندلعت الحرب بين العراق وإيران عام 1980، وأدت هذه الحرب إلى مقتل نحو مليون شخص وخسائر مالية قدرت بـ400 مليار دولار بالإضافة إلى دمار البنى التحتية، والأضرار التي لحقت لاقتصاديات البلدين... أما بالنسبة للأضرار النفسية والاجتماعية فكانت مدمرة لكلا الطرفين... وفي عهد السفاح خامنئي تطور شعار "الطريق إلى القدس يمر عبر كربلاء" إلى "الطريق إلى القدس يمرّ عبر صنعاء" و"الطريق إلى القدس يمرّ عبر حلب والموصل"!؟... أما بالنسبة للتدخل في الانتخابات العراقية، المثل الفارسي يقول "كسي كه به مادرش زنا كنه با ديگران چها كنه" (الذي يرتكب الزنا مع والدته ماذا سيفعل بالآخرين)، ينطبق على عصابة ولاية الفقيه التي زورت الانتخابات في إيران عام 2009 وقمعت الاحتجاجات آنذاك وقتلت أكثر من 30 من المحتجين واعتقلت العشرات منهم الذين تعرضوا للتعذيب والقتل

انجازات النظام الشيعي في العراق
حسن -

إنجازات النظام الشيعي الحاكم في العراق خلال ١٤ سنة؛* ٣ ملايين و٤٠٠ الف مهجر موزعين على ٦٤ دولة .* ٤ ملايين و ١٠٠ الف نازح داخل العراق . * ١ مليون و ٧٠٠ الف يعيشون في مخيمات مختلفة .* ٥ ملايين و ٦٠٠ الف يتيم ( أعمارهم بين شهر - ١٧ عاماً ) .* ٢ مليون ارملة ( أعمارهن بين ١٥- ٥٢ عاماً ) .* ٦ ملايين عراقي لا يجيد القراءة والكتابة ( البصرة وبغداد والنجف وواسط والأنبار في الصدارة ) .* نسبة البطالة ٣١٪‏ ( الأنبار والمثنى وديالى وبابل في الصدارة تليها بغداد وكربلاء ونينوى ) .* ٣٥٪‏ من العراقيين تحت خط الفقر ( أقل من ٥ دولار يومياً ) .* ٦٪‏ معدل تعاطي الحشيش والمواد المخدرة ( بغداد في الصدارة تليها البصرة والنجف وديالى وبابل وواسط ) .* ٩ ٪‏ نسبة عمالة الأطفال دون ١٥ عاماً .* انتشار ٣٩ مرض ووباء ابرزها الكوليرا وشلل الأطفال والكبد الفايروسي وارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان والتشوهات الخلقية .* توقف ١٣ الف و٣٢٨ معملاً ومصنعاً ومؤسسة إنتاجية .* تراجع مساحة الاراضي المزروعة من ٤٨ مليون دونم الى ١٢مليون دونم .* استيراد ٧٥٪‏ من المواد الغذائية و٩١ ٪‏ من المواد الاخرى .* التعليم الأساسي في اسوأ حالاته ( ١٤ الف و٦٥٨ مدرسة تسعة آلاف منها متضررة و٨٠٠ طينية والحاجة الى ١١ الف مدرسة جديدة ) .* الديون العراقية ١٢٤مليار دولار من ٢٩ دولة .* مبيعات النفط ( ٢٠٠٣-٢٠١٦ ) الف مليار دولار لم تسهم في حل اي مشكلة من مشاكل العراقيين!!.

true talks
ako.home -

حتى الان لا يزال الفلسطيني اللاجئ في البلدان الناطقة بالعربية نذير شؤم وخراب في كل مكان يحط فيه بحجة كذبة اسمها “الصمود والمقاومة” وما هنالك من هراء وقيء فارغ لا يدخل عقل انسان عاقل ان الفلسطينيين اصحاب عنتريات فارغة وحملة السلاح ضد الشعوب في 2018 الميليشيات الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الأسد» في سوريافي 2013الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «حركة الاخوان المسلمين» في مصرفي 2011الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «القذافي» في ليبيافي 1990 الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «صدام حسين» في الكويتفي 1991الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «صدام حسين» في العراقفي 1975الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الأسد (الاب)» في لبنانفي 1968الميليشيات» الفلسطينية تقاتل إلى جانب «الاسد (الأب والعم)» في الأردن انهم مع الديكتاتوريات القمعية في كل بلد يستضيفهم بحيث تحولوا إلى مجموعة ميليشيات تقاتل لصالح من يعوي معهم ومن يعطي لهم بحيث تحولوا الي مرتزقة خصوصا في فترة السبعينات وللأسف هناك من شعوبنا من هو مخدر بأسوأ أنواع المخدرات المسماة ” بالقضية الفلسطينية”