فضاء الرأي

نظرية المؤامرة وقضايا أخرى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نظرة المؤامرة أداة أيديولوجية، او معرفية لدى بعض الناس،لتفسير الواقع الذي يعيشونه. في حقل آخر لتفسير احداث كبرى لا يعيشونها. الأهم ان هنالك من يناقش المعاش وفقا لهذه النظرية، كانه حقل غيبيات وهو يقوم بفتح مبين في الحقل. هذا منطق غيبي. بالمقابل هل يمكننا ان ننفي وجود مثل هذه البنية التآمرية، في سياسيات الدول؟ هل عالم الدول شفاف واخلاقي، لدرجة يكون هنالك نفي لعمل مثل هذه البنية التآمرية في تحقيق مصالح الدول؟ البنية التآمرية لاتعني بالضرورة أيضا، ان وجودها في أي حدث، أن هذا الحدث محكوم مسبقا، على طريقة القدرية الجبرية، في بعض الفهم الايماني لدى بعض الاديان. في سياسات الدول ومصالحها الموضوع ليس كذلك. لانه لايوجد طرف واحد وفاعل ومسيطر في حدث ما، وعندما يوجد مثل هذا الطرف، نحاول ان نحلل ادواته التي استخدمها للتحكم بهذا الحدث. مادامت الدول تحتاج لاجهزتها الاستخباراتية في تحقيق مصالحها، فإن هذه البنية التآمرية تكون فاعلة. أجهزة الاستخبارات أداة من الأدوات في هذه البنية التآمرية. 
غالبا جزء من عمل السفارات بين الدول، هو عمل لصالح هذه البنية التآمرية. وهذه قضية ليست خافية بين الدول،خاصة الدول الكبرى، ففي كل سفارة لها هنالك محطة استخباراتية.
***
سوريا منذ انطلاق الثورة السورية قبل سبع سنوات، لم يبق جهاز استخبارات في دول لاتعد ولا تحصى، الا وتدخل فيها. هل هؤلاء كانوا يتدخلوا وفق منطق الشفافية وانتفاء نظرية المؤامرة؟ 
لم يشهد العالم اعلاما متناقضا، وتصريحات متناقضة لذات المسؤول احيانا، كما شهدناها في سورية. عندما محطة إعلامية عريقة كالبي بي سي مثلا، تريد تزييف الحقائق في سورية، لدرجة انها اضطرت ذات مرة للاعتذار، لان حجم التزوير والأدلة كان لايقبل أي تأويل.  هذه ليست شفافية، وليست نقص خبرة او معطيات بالمقابل. هذه أداة في بنية تآمرية. طبعا والامثلة لا تعد ولا تحصى على هذا الصعيد.
***
ما يهمني في هذا السياق هو الموقف الأمريكي من الثورة السورية في عهد أوباما. أوباما ادخل النخب السورية،والنخب الأخرى المهتمة بالشان السوري، ادخلهم في الحائط. عبر تناقض تصريحاته، وافعاله جعلهم ينقسمون:
- هنالك من كان يرى ان أمريكا ضعيفة ومأزومة جراء أسباب اقتصادية. لهذا لن تتدخل في سورية لحماية المدنيين.
- هنالك من رأى ان النجم الصاعد لبوتين، يمنعها من التدخل لان الدب الروسي قادم وبقوة.
- هنالك من راى ان موقفه مؤامرة على الشعب السوري. بالمقابل النظام نفسه ونخبه كانت تعتبر ان الموقف الأمريكي مؤامرة على سورية، لانه يدعم الثورة!!
- أوباما المتدخل بقوة في الملف السوري، بقفازات حريرية استعمل في تدخله كل أدوات البنية التآمرية. أولها انه كان يفاوض ايران سرا بوساطة  السلطان قابوس بن سعيد. انعكاس مسيرة هذا التفاوض على مسيرة أوباما في سورية، ومن موقع القوة الأمريكي. خبرائه من كل حقل كانوا يتابعون كل شاردة وواردة في سورية ويتدخلون بها لتحويل سورية، الى ما نعيشه اليوم. ونجح في ذلك. لسبب انه لم يكن في وارد لا اسقاط الأسد، ولا حماية الشعب السوري من اية جريمة ترتكب بحقه. كان يريد تزمين الثورة وزمنها. كان يريد تحويل سورية الى مكب نفايات عنفي، وهذا ما حصل. وليس ادل على ذلك انه عندما فرغ من هذا الامر أسس للتدخل في سورية عسكريا، وجاء ترامب ليكمل هذه الخطوة، وتدخلت أمريكا واحتلت ثلث مساحة سورية تقريبا، الثلث الغني منها. الحجة داعش..لماذا لم يسمح مثلا للروس ان يقضوا على داعش؟ كونهم موجودين على الأرض. اذا لم يكن أوبامالا مترددا ولا ضعيفا كما اوهم غالبية المهتمين بالشان السوري. هذا ما كنا نقوله للمعارضة، ولهؤلاء السادة من النخب، ان أوباما ليس ضعيفا وليس مترددا وامريكا ليست مأزومة.
سياسة أوباما نقلت سورية من الزمن الاسدي الى الزمن الدولي الاحتلالي للثورة، من اجل هزيمة زمن الحرية الذي كان على الأبواب. او من اجل الغائه الى حين تقرر أمريكا ذلك.
عندما يلقي أوباما بوجه المعارضة مطلب وحدتها. هو يعرف ان هذا هو المستحيل. لانه لايوجد بلد في العالم وخاصة اشكالي مثل سورية، يمكن ان تتوحد فيه تيارات هذه"المعارضة" واشغل المعارضة لمدة سنتين تقريبا بمعارك وهمية، علما ان أوباما لم يكن يريد ان تتوحد المعارضة!.والامثلة كثيرة طبعا لتبيان العمل الدؤوب للبنية التآمرية للسياسة الاوبامية في سورية. مجزرة الكيماوي التي ارتكبها الأسد في الغوطة. والطريقة التي تعاملت معها حكومة أوباما وبريطانيا توضح كم العالم شفاف ولا تآمري!!! كما فضح الرئيس فرانسوا هولاند ذلك منذ عدة أسابيع. 
أخيرا العمل الإسرائيلي في هذا المجال من اجل تنفيذ شعار الأسد والاسديين" اما الأسد او تدمير البلد" كان قائما على قدم وساق، من منطلق الشفافية!! والتنسيق مع بوتين.
***
بعد كل هذا نرى اننا امام حالة لدى بعض النخب" انها ترفع في وجهك شعار انها ضد نظرية المؤامرة، من اجل شتم المعارضة والثورة والشعب أحيانا وتبييض صفحة من تبقى من مجرمين في سورية، وعلى راسهم السيد أوباما.
الآن البلد باتت محتلة بعدما تم الاحتلال الدولي للثورة وللحرية في سورية.
أليس التمويل المشروط لانتاج بنية جهادية تتصدر الواجهة في سورية، احد وسائل البنية التآمرية التي كانت تتم وفق معرفة الأمريكي؟ انتقال داعش من العراق لسورية الم يكن بمعرفة أمريكية؟ أسئلة كثيرة.. ان أوباما كما قلت منذ الشهر الثالث للثورة كان يتعامل مع الثورة السورية" كملف امني حصرا، ولا تعنيه اعداد الضحايا" فماذا يعني ان تتعامل دولة مثل أمريكا مع ما يجري في سورية بوصفه ملفا امنيا لا علاقة له بحقوق بشرها؟ انها منتهى الشفافية في السياسة الدولية عموما والأمريكية خصوصا!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظرية المؤامرة
فول على طول -

الخائن يظن أن كل الناس خائنين ...واللص يظن أن كل الناس لصوص وهكذا دواليك . الدين الأعلى غرس فيكم أن اليهود والنصارى غير راضين عنكم ولن يرضوا عنكم حتى تتبع ملتهم ولذلك أنتم تتوجسون خيفة من الكفار مهما فعلوا معكم من احسانات . الكاتب مثل كل المثقفين المؤمنين يرمون كل التهم وكل أسباب مشاكلهم على الكفار - اسقاط يعنى - ولا يفكرون فى أنفسهم لحظة واحدة ...وعجبى ؟ سيدى الكاتب : الدواعش هم أبناؤكم واخوتكم واخواتكم وأحفادكم وأبائكم ونتاج تعاليمكم ولم تأتى من خارجكم ..أرجوكم التوقف عن حكاية الدواعش صناعة خارجية ومؤامرات غربية ...لماذا الدواعش فقط من المؤمنين وليسوا بوذيين أو هندوس أو كفار مثلا ؟ ربنا يشفغيكم قادر يا كريم .

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

والعنصري يظن أن كل الناس عنصريين والحاقد يظن أن كل الناس حاقدين والجمل لا يرى حدبته ولو رآها لوقع وإنكسرت رقبته، وأعمى البصر والبصيرة يرى بأن كل المسلمين والعرب يتآمرون عليه وهو لا يتآمر على أحد ولا يشتم أحد ليل نهار. يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أ

إلى الكاتب مع المودة
بسبوسة -

لا وجود لنظرية المؤآمرة، إنما هناك مؤآمرة حقيقية.

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .

من هو المشعوذ ويأكل من
لحم الرب ويشرب دمه؟ -

يا ما جاب الغراب لأمه. يا سلام يعني جبت حاجة جديدة وأفحمتنا بخزعبلاتك وتفاهاتك الببغاوية المتكررة والممجوجة. من تشتمهم وتسيء إلى دينهم ومعتقداتهم هم بالطبع أعقل وأفضل بمليون مرة من المشعوذين الحقيقين الذين يرفعوا درجة البشر للآلهة وخالق الكون وتجسيدهم بأصنام من حجر وعبادتها والضحك على اللحى بإيهام الناس أن هذه الأصنام تبكي وتدمع وتنزف دماً وزيتاً ، هذا عدا عن التفاهات والإرهاب الخزعبلات الموجودة في أناجيلكم والتي أوردناها لك مئات المرات ولا مانع لدينا من تكرارها حتى تفهم ونشك بأن يحصل ، فكفاكم مسخرة وكذب ونفاق وشعوذة. الكرة الأرضية بالنسبة للكون أو الأكوان حسب عمك هوكينغ أصغر من فيروس بمليارات المرات فهل خالق هذه الأكوان ينزل على الأرض ويضاجع وتلد عشيقته ويندمج بثالوث وهمي اسطوري ويترك باقي الأكوان دون رقابة تخبط في بعضها وكأنها وكالة من غير بواب لأ والنكته أنه يضحي ويصلب من أجل شرذمة من الدجالين الذين يدعون أنهم أولاده تعيش على هذا الفيروس؟ قليل من العقل إن وجد فوق يا فول اصحى يا ابو السوس.

من هو المشعوذ ويأكل من
لحم الرب ويشرب دمه؟ -

يا ما جاب الغراب لأمه. يا سلام يعني جبت حاجة جديدة وأفحمتنا بخزعبلاتك وتفاهاتك الببغاوية المتكررة والممجوجة. من تشتمهم وتسيء إلى دينهم ومعتقداتهم هم بالطبع أعقل وأفضل بمليون مرة من المشعوذين الحقيقين الذين يرفعوا درجة البشر للآلهة وخالق الكون وتجسيدهم بأصنام من حجر وعبادتها والضحك على اللحى بإيهام الناس أن هذه الأصنام تبكي وتدمع وتنزف دماً وزيتاً ، هذا عدا عن التفاهات والإرهاب الخزعبلات الموجودة في أناجيلكم والتي أوردناها لك مئات المرات ولا مانع لدينا من تكرارها حتى تفهم ونشك بأن يحصل ، فكفاكم مسخرة وكذب ونفاق وشعوذة. الكرة الأرضية بالنسبة للكون أو الأكوان حسب عمك هوكينغ أصغر من فيروس بمليارات المرات فهل خالق هذه الأكوان ينزل على الأرض ويضاجع وتلد عشيقته ويندمج بثالوث وهمي اسطوري ويترك باقي الأكوان دون رقابة تخبط في بعضها وكأنها وكالة من غير بواب لأ والنكته أنه يضحي ويصلب من أجل شرذمة من الدجالين الذين يدعون أنهم أولاده تعيش على هذا الفيروس؟ قليل من العقل إن وجد فوق يا فول اصحى يا ابو السوس.

وجائتكم الفكره
jj -

بعد ما طارت السكره .. ان أوباما كما قلت منذ الشهر الثالث للثورة كان يتعامل مع الثورة السورية" كملف امني حصرا ههههههه وماذا عن دور النووي الأيراني امريكا او اوباما كما تسميه استعملتكم ورقة ضغط النفسي على ايران طول فترة التفاهمات مع ايران على برنامجها النووي .. اما قصد اوباما بالخط الأحمر فهي الملابس الداخلية الصحية للنساء ,اقرأو Iran–Contra affair وبتعرفو ايران وامريكا . وكما علق تاجر السلاح سركيس صوغنليان عن الأمريكان بيبيعو امهاتهم للدولار بيغارو منكم

وجائتكم الفكره
jj -

بعد ما طارت السكره .. ان أوباما كما قلت منذ الشهر الثالث للثورة كان يتعامل مع الثورة السورية" كملف امني حصرا ههههههه وماذا عن دور النووي الأيراني امريكا او اوباما كما تسميه استعملتكم ورقة ضغط النفسي على ايران طول فترة التفاهمات مع ايران على برنامجها النووي .. اما قصد اوباما بالخط الأحمر فهي الملابس الداخلية الصحية للنساء ,اقرأو Iran–Contra affair وبتعرفو ايران وامريكا . وكما علق تاجر السلاح سركيس صوغنليان عن الأمريكان بيبيعو امهاتهم للدولار بيغارو منكم

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

أولا يا شيخ روبوت ما علاقة تعقيبك على تعليقى رقم 4 ؟ أنا أوردت لك بعضا من نصوصكم وكعادتكم هربتم منها الى مواضيع أخرى ...لن ندعك تهرب يا شيخ روبوت ..هل لديك رد على تعليقى رقم 4 وهل هى موجودة بالفعل فى كتبكم أم لا ؟ انتهى - لحم الرب ودمة هو شئ رمزى يا شيخ روبوت مثل رجم الشيطان ...هل بالفعل ترجمون الشيطان أم مجرد رمز يا شيخ ؟ انتهى - السيد المسيح هو انسان ولكن تجلى فية الخالق ويمكنك أن تشاهد الشيخ الشعرواى وهو يؤكد ذلك ويمكنك أن تقرأ عن المسيح كلمة اللة وروح منة فى القران ونحن نعبد روح اللة الساكن فية ...فهمت ؟ انتهى - أما الدموع التى تنزل من تماثيل السيدة العذراء فان العالم كلة يراها ولا يجبرك أحد على الاعتراف بذلك وبالمثل نزول الزيوت من صور القديسين وهى أمام الجميع وأنت حر أن لا تؤمن بذلك ولن يطبق على أحد حد الردة ...فهمت ؟ انتهى - أتحداك أن تثبت من الانجيل أن الخالق تزوج وأنجب أو من أى كاتب مسيحى يقول بذلك ...هذة شعوذاتكم كالعادة تؤلفونها وتصدقونها وتنسبونها لنا أو للأخرين مثلما تنسبون حكاية عزير لليهود ...ها نحن منتظرون أن تأتى من الانجيل أن اللة تزوج وأنجب . ربنا يشفيكم يا بعدا من الكذب الذى هو أفظع من الشعهوذة .

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

أولا يا شيخ روبوت ما علاقة تعقيبك على تعليقى رقم 4 ؟ أنا أوردت لك بعضا من نصوصكم وكعادتكم هربتم منها الى مواضيع أخرى ...لن ندعك تهرب يا شيخ روبوت ..هل لديك رد على تعليقى رقم 4 وهل هى موجودة بالفعل فى كتبكم أم لا ؟ انتهى - لحم الرب ودمة هو شئ رمزى يا شيخ روبوت مثل رجم الشيطان ...هل بالفعل ترجمون الشيطان أم مجرد رمز يا شيخ ؟ انتهى - السيد المسيح هو انسان ولكن تجلى فية الخالق ويمكنك أن تشاهد الشيخ الشعرواى وهو يؤكد ذلك ويمكنك أن تقرأ عن المسيح كلمة اللة وروح منة فى القران ونحن نعبد روح اللة الساكن فية ...فهمت ؟ انتهى - أما الدموع التى تنزل من تماثيل السيدة العذراء فان العالم كلة يراها ولا يجبرك أحد على الاعتراف بذلك وبالمثل نزول الزيوت من صور القديسين وهى أمام الجميع وأنت حر أن لا تؤمن بذلك ولن يطبق على أحد حد الردة ...فهمت ؟ انتهى - أتحداك أن تثبت من الانجيل أن الخالق تزوج وأنجب أو من أى كاتب مسيحى يقول بذلك ...هذة شعوذاتكم كالعادة تؤلفونها وتصدقونها وتنسبونها لنا أو للأخرين مثلما تنسبون حكاية عزير لليهود ...ها نحن منتظرون أن تأتى من الانجيل أن اللة تزوج وأنجب . ربنا يشفيكم يا بعدا من الكذب الذى هو أفظع من الشعهوذة .

نظرية المؤامرة
فول على طول -

الخائن يظن أن كل الناس خائنين ...واللص يظن أن كل الناس لصوص وهكذا دواليك . الدين الأعلى غرس فيكم أن اليهود والنصارى غير راضين عنكم ولن يرضوا عنكم حتى تتبع ملتهم ولذلك أنتم تتوجسون خيفة من الكفار مهما فعلوا معكم من احسانات . الكاتب مثل كل المثقفين المؤمنين يرمون كل التهم وكل أسباب مشاكلهم على الكفار - اسقاط يعنى - ولا يفكرون فى أنفسهم لحظة واحدة ...وعجبى ؟ سيدى الكاتب : الدواعش هم أبناؤكم واخوتكم واخواتكم وأحفادكم وأبائكم ونتاج تعاليمكم ولم تأتى من خارجكم ..أرجوكم التوقف عن حكاية الدواعش صناعة خارجية ومؤامرات غربية ...لماذا الدواعش فقط من المؤمنين وليسوا بوذيين أو هندوس أو كفار مثلا ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

والعنصري يظن أن كل الناس عنصريين والحاقد يظن أن كل الناس حاقدين والجمل لا يرى حدبته ولو رآها لوقع وإنكسرت رقبته، وأعمى البصر والبصيرة يرى بأن كل المسلمين والعرب يتآمرون عليه وهو لا يتآمر على أحد ولا يشتم أحد ليل نهار. يقول مطران الروم الأرثوذكس أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، فلماذا نستغرب موقفك هذا يا ابن المحبة ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أ

إلى الكاتب مع المودة
بسبوسة -

لا وجود لنظرية المؤآمرة، إنما هناك مؤآمرة حقيقية.

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يرى أننى عنصرى مجرد أننى أقرأ كتبهم وتفسيرهم ...يا سلام يا شيخ روبوت أو يا شيخ ذكى . الشيخ روبوت أو الشيخ ذكى يرى أن الاسبان وحشين خالص وعنصريين لأنهم استردوا بلادهم من الاحتلال البدوى ...والشيخ روبوت بالطبع يرى الاحتلال البدوى للأندلس - أو غيرها " فتح مبين " وهناك نشروا العدل والحضارة التى جاءوا بها من الربع الخالى ...والشيخ روبوت لا يرى أى عنصرية فى الذى فعلة الذى لا ينطق عن الهوى بأن قضى على اليهود والنصارى فى الجزيرة وترك لهم وصية هامة " لا يبقى دينان فى الجزيرة " وبعد ذلك يرى أن اليهود ولا النصارى غير راضين عن المؤمنين وأن فول عنصرى لأنة يقرأ هذا الكلام ...والذى لا ينطق عن الهوى ذبح اليهود واستولى على ممتلكاتهم والسبب جاهز لأنهم خونة وكأن أطفالهم ونساءهم وكلهم خونة ..وبعد ذلك يقول المصطفى : لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم مع أن الذى لا ينطق عن الهوى يأمر بقتل كل من لا يتبع ملتة هو وفعلها قبل ذلك فى غزواتة المباركة ...والشيخ روبوت مثل أى مؤمن يرى أن فول عنصرى لأنة يقرأ هذة الأفعال أو النصوص المشينة ... ويرى أن اليهود والنصارى يتربصون بالمؤمنين حتى يترك المؤمنون ايمانهم ويتبعون ملة الكفر - مؤامرة يعنى من اليهود والنصارى - ما رأيك يا شيخ ذكى فى بعض اللمحات السابقة ؟ وما رأيك فى الاسم الحديد ؟ هل أيضا مؤامرة عليك ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا . بقية معلقاتك فارغة ولا تستحق الرد وتقرأها للمشعوذين فقط ربما يصدقونك .

من هو المشعوذ ويأكل من
لحم الرب ويشرب دمه؟ -

يا ما جاب الغراب لأمه. يا سلام يعني جبت حاجة جديدة وأفحمتنا بخزعبلاتك وتفاهاتك الببغاوية المتكررة والممجوجة. من تشتمهم وتسيء إلى دينهم ومعتقداتهم هم بالطبع أعقل وأفضل بمليون مرة من المشعوذين الحقيقين الذين يرفعوا درجة البشر للآلهة وخالق الكون وتجسيدهم بأصنام من حجر وعبادتها والضحك على اللحى بإيهام الناس أن هذه الأصنام تبكي وتدمع وتنزف دماً وزيتاً ، هذا عدا عن التفاهات والإرهاب الخزعبلات الموجودة في أناجيلكم والتي أوردناها لك مئات المرات ولا مانع لدينا من تكرارها حتى تفهم ونشك بأن يحصل ، فكفاكم مسخرة وكذب ونفاق وشعوذة. الكرة الأرضية بالنسبة للكون أو الأكوان حسب عمك هوكينغ أصغر من فيروس بمليارات المرات فهل خالق هذه الأكوان ينزل على الأرض ويضاجع وتلد عشيقته ويندمج بثالوث وهمي اسطوري ويترك باقي الأكوان دون رقابة تخبط في بعضها وكأنها وكالة من غير بواب لأ والنكته أنه يضحي ويصلب من أجل شرذمة من الدجالين الذين يدعون أنهم أولاده تعيش على هذا الفيروس؟ قليل من العقل إن وجد فوق يا فول اصحى يا ابو السوس.

وجائتكم الفكره
jj -

بعد ما طارت السكره .. ان أوباما كما قلت منذ الشهر الثالث للثورة كان يتعامل مع الثورة السورية" كملف امني حصرا ههههههه وماذا عن دور النووي الأيراني امريكا او اوباما كما تسميه استعملتكم ورقة ضغط النفسي على ايران طول فترة التفاهمات مع ايران على برنامجها النووي .. اما قصد اوباما بالخط الأحمر فهي الملابس الداخلية الصحية للنساء ,اقرأو Iran–Contra affair وبتعرفو ايران وامريكا . وكما علق تاجر السلاح سركيس صوغنليان عن الأمريكان بيبيعو امهاتهم للدولار بيغارو منكم

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

أولا يا شيخ روبوت ما علاقة تعقيبك على تعليقى رقم 4 ؟ أنا أوردت لك بعضا من نصوصكم وكعادتكم هربتم منها الى مواضيع أخرى ...لن ندعك تهرب يا شيخ روبوت ..هل لديك رد على تعليقى رقم 4 وهل هى موجودة بالفعل فى كتبكم أم لا ؟ انتهى - لحم الرب ودمة هو شئ رمزى يا شيخ روبوت مثل رجم الشيطان ...هل بالفعل ترجمون الشيطان أم مجرد رمز يا شيخ ؟ انتهى - السيد المسيح هو انسان ولكن تجلى فية الخالق ويمكنك أن تشاهد الشيخ الشعرواى وهو يؤكد ذلك ويمكنك أن تقرأ عن المسيح كلمة اللة وروح منة فى القران ونحن نعبد روح اللة الساكن فية ...فهمت ؟ انتهى - أما الدموع التى تنزل من تماثيل السيدة العذراء فان العالم كلة يراها ولا يجبرك أحد على الاعتراف بذلك وبالمثل نزول الزيوت من صور القديسين وهى أمام الجميع وأنت حر أن لا تؤمن بذلك ولن يطبق على أحد حد الردة ...فهمت ؟ انتهى - أتحداك أن تثبت من الانجيل أن الخالق تزوج وأنجب أو من أى كاتب مسيحى يقول بذلك ...هذة شعوذاتكم كالعادة تؤلفونها وتصدقونها وتنسبونها لنا أو للأخرين مثلما تنسبون حكاية عزير لليهود ...ها نحن منتظرون أن تأتى من الانجيل أن اللة تزوج وأنجب . ربنا يشفيكم

من باع الجنة يا هرطق
أشرف سيد -

لأول مرة يقر فول بالشعوذة والهرطقة والسخافة وهي أن الصور والتماثيل تضحك وتبكي ويمكن إستخدامها لتزييت وتشحيم السيارات وغداً سيقنعنا بأنها تتزوج وتلد وتحكي نكت وتغني وستشترك ببرنامج the voice . هل توصلت إلى هذه النتيجة بعد البحث والتمحيص والإطلاع على تفنيص سيدك السكسوني المهرطق المدعو مارتن لوثر وبدعته صكوك الغفران؟ مؤسس حركة الإصلاح الديني اللوثري الحركة الدينية النصرانية التي أدت إلى ظهور البروتستانتية، وسمعت بعبارته الشهيرة "إن من يذهب إلى روما يشعر بأن عقيدته الدينية تترنح تحت الضربات التي تصيبه من جراء ما يرى هناك" والذي باع للأغبياء أمثالك صكوك الغفران بأوامر من صنم المسيح وأمه، والذي خصص جزء صغير من حصيلة البيع إلى كبير أساقفة مانيز، والجزء الأكبر إلى خزانة البابا ليو العاشر للإسهام في نفقات المبنى الجديد لكنسية القديس بطرس في روما. أي يبيع الثواب وقطع بالجنة بعد أن مسحها طبوغرافياً وقسمها إلى مقاسم وجمعيات سكنية، وبلغت وقاحته في أنه زعم إذا ارتكب الرجل الخطيئة فإن هذه الصكوك كفيلة بأن تمنحه الغفران الكامل ! ، ومن جهة أخرى كان ذلك بمثابة تحريض على ارتكاب الخطايا بإعفاء من العذاب. بعد أن كان البابا هو وحده القادر على إصدار صكوك الغفران لأنه خليفة القديس بطرس الذي له ميزة توزيع فيض من الثواب وذلك لأنه هو خليفة المسيح، ولكن الباباوات استعاضوا الجزاء بالاشتراك في حرب صليبية أو الحج إلى روما في أول كل مائة سنة جديدة ويسمى ذلك الغفران اليوبيلي. وقد توسع البابا ليو العاشر في تطبيق مبدأ الاستعاضة عن الجزاء حتى صارت هذه الاستعاضة تشمل زيارة قبول القديسين وتقديم الهبات إذا تعذر الحج وأن يسري هذا التعويض على الأموات. وعهد الباباوات بعدها إلى البنوك والمصارف في ألمانيا للقيام بعملية تحصيل هبات الأموال فكان يكفي الإنسان أن يدفع مبلغاً ويحصل على شهادة صك الغفران وبذلك فقد اغتصب البابا ليو العاشر ما كان مفروضاً من صفات الله وحده، بل أنه قادر على التجاوز عن العقوبة وقادر أن يمحو الخطيئة ذاتها، وانحطت الأخلاق في عصره واستطاع المذنب أن يشتري صكاً ليمحو كل خطاياه. كما دعا لوثر الرهبان والراهبات والكهنة إلى الزواج إذ شاءوا ذلك.

بن المحبة العنصري
يعزف على أوتار الحقد -

نحن لا نهرب ولا نشتم ولا نغضب فأنت آخر الكائنات الحية شكلاً والميتة مضموناً والتي يمكن أن تغضبنا لأنك لا تختلف عن الدواعش فكلاكما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لأنها محشوة بالقاذورات؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يشمت بموت مئات الآلاف من الأطفال ومن يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغ

فول يكذب الكتاب المقدس
حد الردة إختراع قبطي -

كفاك هرطقة يا فول إعترافاتك وكذبك وتدليسك فضحوك فضيحة... صرت مسخرة عند كل القراء والمعلقين من كل الأشكال والألوان. حد الردة موجود في اليهودية والمسيحية وليس في الإسلام فقط، وفي الإسلام أكثر رحمة من الديانات السابقة المحرفة والمنسوخة، وإليك النصوص: جاء في سفر الخروج [ 2 2 : 20 ] قول الرب :كُلُّ مَنِ اضْطَجَعَ مَعَ بَهِيمَةٍ يُقْتَلُ قَتْلاً. 20مَنْ ذَبَحَ لآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يُهْلَكُ. وجاء في سفر التثنية [ 13 : 6 ] قول الرب :«وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ أَوْ صَاحِبُكَ الذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلا آبَاؤُكَ 7مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الذِينَ حَوْلكَ القَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ البَعِيدِينَ عَنْكَ مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلى أَقْصَائِهَا 8فَلا تَرْضَ مِنْهُ وَلا تَسْمَعْ لهُ وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَليْهِ وَلا تَرِقَّ لهُ وَلا تَسْتُرْهُ 9بَل قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيراً. 10تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ. وورد في سفر الخروج [ 32 : 28 ] ان الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عبدة العجل من بني لاوي فقتل منهم 23 ألف رجل : (( فَأَطَاعَ اللاَّوِيُّونَ أَمْرَ مُوسَى. فَقُتِلَ مِنَ الشَّعْبِ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَحْوَ ثَلاَثَةِ آلافِ رَجُلٍ. عِنْدَئِذٍ قَالَ مُوسَى لِلاَّوِيِّينَ: «لَقَدْ كَرَّسْتُمُ الْيَوْمَ أَنْفُسَكُمْ لِخِدْمَةِ الرَّبِّ، وَقَدْ كَلَّفَ ذَلِكَ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ قَتْلَ ابْنِهِ أَوْ أَخِيهِ، وَلِكِنْ لِيُنْعِمْ عَلَيْكُمُ الرَّبُّ فِي هَذَا اليَوْمِ بِبَرَكَة. وورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة :إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3 فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّ

فضائح إعترافات فول
تكذيب الكتاب المقدس -

هوه في حد بياكل لحم ربه وبيشرب دمه ؟ كفاك هرطقة يا فول إعترافاتك وكذبك وتدليسك فضحوك فضيحة... صرت مسخرة عند كل القراء والمعلقين من كل الأشكال والألوان. حد الردة موجود في اليهودية والمسيحية وليس في الإسلام فقط، وفي الإسلام أكثر رحمة من الديانات السابقة المحرفة والمنسوخة، وإليك النصوص: 6 جاء في سفر الملوك الأول [ 18 : 17 _ 40 ] أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدعون نبوة البعل :ثُمَّ قَالَ إِيلِيَّا لِلشَّعْبِ: «أَنَا بَقِيتُ وَحْدِي نَبِيّاً لِلرَّبِّ، وَأَنْبِيَاءُ الْبَعْلِ أَرْبَعُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ.فَقَالَ إِيلِيَّا: اقْبِضُوا عَلَى أَنْبِيَاءِ الْبَعْلِ وَلاَ تَدَعُوا رَجُلاً مِنْهُمْ يُفْلِتُ فَقَبَضُوا عَلَيْهِمْ، فَسَاقَهُمْ إِيلِيَّا إِلَى نَهْرِ قِيشُونَ وَذَبَحَهُمْ هُنَاكَ. وهناك قصص تاريخية لا غبار عليها تبين أن عقوبة المرتد في المسيحية هي القتل، نذكر منها القس أريوس الليبي الذي كان مسؤولا عن إحدى الكنائس الاسكندرية الذي رفض ألوهية المسيح وقال إن المسيح بشر خلق الله وليس هو الله، فبادرت الكنسية إلى ابعاد أريوس ولعنه واعتباره مهرطقا وقامت بحرق كتبه وتعذيب أتباعه، وكانت نهاية أريوس أنه قتل بالسم. وتجدر الإشارة إلى أنه كان على الكنسية اللجوء إلى الحوار مع أريوس ومناقشة النصوص الكتابية لا لعنه ومحاربته. ومن القصص أيضا والتي تبين أيضا عن عقوبة المرتد في المسيحية هي القتل، أسرد للقارئ الكريم هذه القصة الرائعة، وهي ذلك النقاش الذي دار بين القسيس نقلا مرتيل وأحد تلاميذه حول كلمة البارقليط والتي كانت سبب إسلام هذا التلميذ الاسباني واسمه انسليم تورميدا: وذات يوم تخلف القسيس عن المجلس بسبب المرض، يقول أنسليم تورميدا: "وانتظره أهل المجلس وهم يتذاكرون مسائل من العلم، إلى أن أفضى بهم الكلام إلى قول الله تعالى على لسان نبيه عيسى عليه السلام أنه يأتي بعدي نبي اسمه البارقليط فبحثوا في تعيين هذا النبي وقال كل واحد منهم بحسب علمه وفهمه... وكثر جدالهم ثم انصرفوا من غير تحصيل فائدة في المسألة. وبعدما ذهب انسلم تورميدا إلى الشيخ يقول: "فأتيت مسكن الشيخ صاحب الدرس، فقال لي ما الذي كان عندكم اليوم من البحث في غيبتي عنكم؟ فأخبرته باختلاف القوم في اسم البارقليط، وسردت له أجوبتهم، فقال لي وبما أجبت أنت؟: فقلت بجواب القاضي فلان في تفسيره للإنجيل، فقال لي: م

التكرار يفيد
غير الشطار -

ما دام بروفسور فول، قدس الله سره، والروبوت الحقيقي، يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟ لا اعتقد.

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يسأل : من باع الجنة ؟ وكنت أتمنى منة أن يتحلى بالصدق ولو مرة واحدة قبل أن يذهب الى جهنم التى تنتظرة . يا شيخ روبوت أقول لك من باع الجنة بنصوص مقدسة : ان اللة اشترى من المؤمنين أنفسهم وأن الحسنات تذهب بالسيئات والحج يغفر ما تقدم وما تأخر من دنوب ...يعنى لو واحد غنى ومفتح شوية يصرف كام الف أو حتى عدة مئات من النقود لأعمال الخير وبذلك يضمن الجنة - حتى اللة يقبل الرشوة يا مشعوذين - وبالطبع اللة لم يشترى شيئا من المؤمنين ولا يحتاج لذلك فاللة الحقيقى هو الذى خلق المؤمنين وأنفسهم ...كيف يشتريهم ؟ هو باع لهم جنة الوهم ...وبالمناسبة يا شيخ روبوت يعنى اية أن الحج يغفر الذنوب الشخصية ولا يغفر الذنوب التى ترتكب فى حق العباد ؟ يا فالح لا يوجد ذنب شخصى بل أى ذنب يرتكبة الفرد فهو فى حق العباد مثلا السرقة فأنت أخطأت فى حق المسروق والقتل كذلك والكذب أيضا - لا الكذب مسموح عند المشعوذين - والزنا الخ الخ . وكيف أن انسان يذهب للحج بديلا عن انسان أخر ؟ يعنى لو مش فاضى ممكن تستأجر حاج على حسابك وتعطية المعلوم ويذهب بدلا منك ولكن السؤال : ما موقف الأجير ...يعنى هل يغسل من الذنوب ويعود أيضا كما ولدتة أمة أم هذا فقط لمن دفع تكاليف الرحة ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذات . وانت نسيت أن الحسنات تذهب بالسيئات يعنى أيضا الرشوة لها مفعول جامد...ما فعلة رجال الكنيسة فهو ضد تعاليم الانجيل ولذلك أمكن القضاء عليها ولكن ما رأيك فى نصوصكم المقدسة ؟ يا رب تفهم خويا يارب

مصيركم النار يا مشعوذين
فول على طول -

القران يؤكد أنكم جميعا فى النار واليك الاية : وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا ...يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين النار وهذة أغرب الغرائب عندما يبشركم رسولكم بأنكم جميعا سوف تردون على النار وعذاب القبر والثعبان الأقرع الذى يدخل من الفم ويخرج من الشرج ..حتى رسولكم نفسة لا يضمن الجنة ...مصيبة كبرى ..أليس كذلك ؟ أول رسوا وأخر رسول يبشر أتباعة بأنهم رايحين النار .. انتهى - واليك الاية الصاعقة : كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ...ولا أعرف من الذى يحتم على ربكم أن يدخلكم النار ؟ هل لكم رب أخر أعلى رتبة من الأول ؟ انتهى - واليك الاية الأخيرة : ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا، ..ولا أعرف ما السر أن يدخل كل الناس جهنم أو النار وبعد ذلك ينجى المؤمنين ؟ ألا يعرف المتقين من الأول وينجنبهم من دخول النار أم يلعب معهم النرد ؟ ..هذا يذكرنى بالتجنيد فى مصر عندما يجمعون كل الشباب الى المعسكر وبعد ذلك يبدأ الفرز واستبعاد العاهات ....ربما فكرة التجنيد جاءت من الاية السابقة ...المهم أيضا أن هناك بعض المسلمين غير مؤمنين وسوف يهلكون وهذا مضصيبة كبرى لأن الذى لا ينطق عن الهوى قال فى مكان أخر أن من نطق الشهادتين مثواة الجنة حتى وان زنى وان سرق ...,لا أعرف هل محمد نفسة يمكن أن ينطق الشهادتين ويدخل الجنة بدلا من الحيرة التى يعانيها ولا يعرف أين ذاهب ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . انتهى .

المكوث الي الابد
ماجد المصري -

وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ،17رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ.-------------هل محمد يمكث الي الابد؟؟؟؟؟؟

مصيركم نيلة يا منافقين
في بحيرة الأسيد والكبريت -

الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ ! - مرقس 9:47 " وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار ". - لوقا 13:28 " هناك يكون البكاء وصرير الاسنان متى رأيتم ابراهيم واسحق ويعقوب وجميع الانبياء في ملكوت الله وانتم مطروحون خارجا ". ...يعنى كلكم بربطة المعلم رايحين بحيرة الكبريت والأسيد وهذة أغرب الغرائب عندما يبشركم ربكم المزعوم بأنكم جميعا سوف تردون على بحرة الأسيد الذي سيدخل من فمكم ويخرج من دبركم والكبرت الذي سيشتعل في معدتكم وأمعائكم ..وربكم سيتفرج عليكم ويضحك بمحاولة إقناع البشر في عصر الإنترنت أن التماثيل والأصنام للرب وأمه تدمع وتبكي ودماً وزيتاً وشحماً ...مصيبة كبرى ..أليس كذلك ؟ رب الكون أو الأكوان يبشر أولاده المهابيل ببحيرة كبريت وأسيد وفحم وقطران ونهاية منيلة بستين نيلة ..هل الرب لعبة في أيديكم تجسدونه بصنم وتعبدوه وتتمسخرون عليه وتقتلوه وتصلبوه بدق مسامير بيديه ورجليه وهو يا عيني خالق الأكوان والبشر والكائنات ساكت لا من تمه ولا من كمه وتقيموه وتقعدوه وتشربون دمه وتأكلون لحم

مصيركم نيلة يا منافقين
في بحيرة الأسيد والكبريت -

15 كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. 16 وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ....ولا أعرف من الذى يحتم على ربكم أن يفطسكم في بحيرة الأسيد والكبريت لتقضوا الحياة الأبدية ؟ هل لكم رب أخر لا يضحك عليكم أعلى رتبة من هذا المسكين الذي جردتموه من الحول والقوة ؟ انتهى - واليك المسخرة الأخيرة في ارميا 48 و 11 22 : «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّبَّانُ بِالسَّيْفِ، وَيَمُوتُ بَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ بِالْجُوعِ. 23 وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. 10 مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. ..ولا أعرف ما السر أن يحنط الرب كل الناس للأبد في بحيرة الأسيد والكبريت والزفت والقطران بدلاً من أن يستعملها لأشياء مفيدة مثل تزفيت الطرق وصناعة الكبريت أبو مدفعين ؟ ألا يعرف المتقين من الأول وينجنبهم من بحيرة الكبريت والأسيد بدلاً من نقعهم فيها والضحك عليهم ألم يكن من أكثر تسلية لو لعب معهم عشرتين طاولة شيش بيش ؟ ..هذا يذكرنى بمستشفى ابن سينا في سوريا أي العصفورية عندما يجمعون كل الحالات المستعصية والخطرة على البشرية ويحقنوها بحقنة ودع أهلك ....ربما فكرة الخلاص جاءت من كلام الرب ...المهم أيضا أن هناك بعض المسيحيين الشرقيين وخاصة المصريين، لا الأقباط لأن قبطي تعني مصري، غير المؤمنين كما وصفهم قداسة بابا الفاتيكان بالمنافقين وسوف يهلكون ويعذبون في الدنيا والآخرة لأنهم مصيبة كبرى على البشرية والإنسانية لأن الرب قال فى مكان أخر أن من يشتري صك غفران سينجو من بحيرة الكبريت والأسيد وسيمتلك قصر في الجنة حتى إذا ارتكب الرجل الخطيئة مع العذراء المباركة نفسها... لا نعرف هل الرب نفسه خالق الأكوان والحياة البشريةةوالحيوانية ومحركها ومنظمها يمكن أن يكون بهذا الضعف والخنوع وهذه البلاهة التي نصوره فيها بدلا من الحيرة التى يعانيها ولا يعرف أين ذاهب وينقاد للصلب ودق المسامير في جسده ؟ هل هذا الرب الضعيف قادر على أن يشفيكم؟ لا نعتقد . لم ينتهي بعد وإن عدت عدنا والبادي أظلم .

من باع الجنة يا هرطوق
أشرف صالح -

نحن نعرف الحقيقة التي تتهرب منها ولا تريد أن تذكرها خوفاً من الفضيحة ، ولكننا سنكرر ونعيد عليك وعلى قرينك منخوليو نفس قصة الحمار إلى أن تقرا بالحقيقة وهي أنكم وفيما بينكم تبطنون عداء وكراهية وغل لا تحمله جبال أي : ((لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلاَّ فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ)). وقصة حمار جحا تنطبق عليكم وعلى المهرطق المدعو مارتن لوثر وبدعته صكوك الغفران؟ وعبارته الشهيرة "إن من يذهب إلى روما يشعر بأن عقيدته الدينية تترنح تحت الضربات التي تصيبه من جراء ما يرى هناك" والذي باع للأغبياء صكوك الغفران ، والذي خصص جزء صغير من حصيلة البيع كرشوة إلى كبير أساقفة مانيز، والجزء الأكبر إلى خزانة البابا ليو العاشر للإسهام في نفقات المبنى الجديد لكنسية القديس بطرس في روما. أي يبيع الثواب وقطع بالجنة بعد أن مسحها طبوغرافياً وقسمها إلى مقاسم وجمعيات سكنية، ومن جهة أخرى كان ذلك بمثابة تحريض على ارتكاب الخطايا بإعفاء من العذاب. بعد أن كان البابا هو وحده القادر على إصدار صكوك الغفران لأنه خليفة القديس بطرس الذي له ميزة توزيع فيض من الثواب وذلك لأنه هو خليفة المسيح، ولكن الباباوات استعاضوا الجزاء بالاشتراك في حرب صليبية أو الحج إلى روما في أول كل مائة سنة جديدة ويسمى ذلك الغفران اليوبيلي. وقد توسع البابا ليو العاشر في تطبيق مبدأ الاستعاضة عن الجزاء حتى صارت هذه الاستعاضة تشمل زيارة قبول القديسين وتقديم الهبات إذا تعذر الحج وأن يسري هذا التعويض على الأموات. وعهد الباباوات بعدها إلى البنوك والمصارف في ألمانيا للقيام بعملية تحصيل هبات الأموال فكان يكفي الإنسان أن يدفع مبلغاً ويحصل على شهادة صك الغفران وبذلك فقد اغتصب البابا ليو العاشر ما كان مفروضاً من صفات الله وحده، بل أنه قادر على التجاوز عن العقوبة وقادر أن يمحو الخطيئة ذاتها، وانحطت الأخلاق واستطاع المذنب أن يشتري صكاً ليمحو كل خطاياه. كما دعا لوثر الرهبان والراهبات والكهنة إلى الزواج إذ شاءوا ذلك.