كتَّاب إيلاف

منطق الدكتاتور الكردي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الإنتفاضة الشعبية ضد سلطة حزب البارزاني دخلت اسبوعها الثاني. وما ميز التظاهرات الحالية إحتجاجا على قطع رواتب الموظفين بإقليم كردستان، هو دخول مواطني أربيل ودهوك وهما المعقل الرئيسي لحزب مسعود البارزاني الى الخط لتحدي السلطة الدكتاتورية الحاكمة، وهي المرة الأولى منذ الإنتفاضة الشعبية الأولى ضد نظام صدام حسين الدكتاتوري في آذار عام 1991، تتجرأ أربيل ودهوك بالتعبير عن الإحتجاج ضد سلطة بارزاني، وهذا التحدي بالذات أقض مضاجع العشيرة البارزانية بخروج الأمر من أيديهم، وأنذر بسقوط آخر الركائز الأمنية لهذه السلطة الغاشمة، مما ينبيء بقرب سقوط هذا النظام العشائري المتخلف الى الأبد.

أثناء الإنتفاضة العربية ضد السلطات الدكتاتورية في ليبيا ومصر واليمن وسوريا، كان المنظر المألوف هو خروج أبناء الدكتاتوريين الى الشعب مهددين بالويل والثبور، حتى رفع بعضهم أصابعهم بالتهديد، ولكن في المحصلة بترت تلك الأصابع، وقبر الدكتاتوريين هناك الى الأبد منهم القذافي وعلي عبدالله صالح وحسني مبارك وبشار الأسد ينتظران مصيرهما الأسود، ويبدو أن أبناء الدكتاتور مسعود البارزاني لم يقرأوا تلك الأحداث جيدا ولم يتعظوا من دروس تلك الإنتفاضات الشعبية.

بنفس المنطق الدكتاتوري أخرج البارزاني ومنذ اليوم الأول لإندلاع الإنتفاضة في أربيل ودهوك جلاوزته وبلطجيته الى الشارع لقمع المتظاهرين، وفي حوادث مقززة رأى الناس الكثير من هؤلاء المرتزقة والبلطجية وهم يعتدون على معلمي ومعلمات المدارس وموظفي وموظفات القطاع الصحي الذين خرجوا في تظاهرة سلمية للتعبير عن إحتجاجهم على قطع رواتبهم الشهرية وسرقة السلطة لأموال النفط وإفقار شريحة مهمة في المجتمع هي شريحة الموظفين. وإمتلأت صفحات التواصل الإجتماعي بمشاهد وصور إعتداءات بلطجية نظام البارزاني على المتظاهرين في منظر يبعث على الخزي والعار.

وبحسب بعض نشطاء التظاهرات تواصلت تهديدات وتجاوزات السلطة البارزانية الحاكمة الى مايفوق الذي حصل في بقية بلدان الربيع العربي، وتناقل هؤلاء النشطاء الكثير من الأخبار المخزية تكشف ردود فعل السلطة البارزانية ضد المتظاهرين، منها ركل وضرب عدد من المعلمين المتقاعدين الذين أفنوا زهرة شبابهم لتعليم الأجيال الكردية، ومنها الإعتداء اللفظي على النساء، وكذلك طعن بعض المتظاهرين بالسكاكين والمدي من قبل عناصر أمن النظام. ووصل الأمر الى حد تهديد إحدى الناشطات بالإغتصاب الجنسي في حال عدم توقفها عن المشاركة بالإنتفاضة وهي صحفية وناشطة سياسية. ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل خاطب أحد أعضاء قيادة حزب بارزاني بصلافة ودون حياء أو خجل إحدى المتظاهرات بقوله" إذا كان مطلبك هو المال، فتعالي الى منزلي وسأعطيك ما تريدين "؟. والأهم من ذلك هو أن رئيس الحكومة وهو نائب رئيس حزب بارزاني الذي وصف من قبل أعوانه بأنه مهندس الاعمار قال بصراحة ووضوح في مؤتمر صحفي معلن" إذا إستخدم المتظاهرون المسدس أو السكين، فإننا سوف نرد عليهم بالمسدس والسكين "؟. هذا هو منطق الدكتاتور الكردي، مواجهة مطالب الشعب بالمسدسات، في حين أن المعلم لا يحمل سوى قلمه وطباشيره، والموظف لا يحمل سوى جزدانا فارغا وجهاز موبايل خالي من الرصيد! ومن جهة أخرى تناقلت وسائل الإعلام المحلية هذه الأيام خبرا يشير الى تلقي أكثر من 30 ناشطا سياسيا وصحفيا تهديدات بالقتل والتصفية جراء مشاركتهم أو دعمهم للإنتفاضة الحالية.

منذ ثلاث سنوات وأنا محروم من دخول مدينة أربيل التي عشت وترعرت فيها خوفا من بلطجية هذا النظام الدموي الذي يحكم مدينتي، فقبل أيام لم يتحرج متحدث حكومة الإقليم من الإدلاء بتصريح يقول فيه " أن الشخص الذي إعتدى على المعلم المسن بالضرب والركل لا يمكننا التعرف عليه وإعتقاله للمحاسبة " وهذا في وقت أن جميع بلطجية نظام البارزاني معروفون، كما أن الشخص المعتدي نشرت صوره على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي. ويحدث ذلك في وقت طالما تشدق فيه حكومة بارزاني بأن الإقليم يرفل بالأمن والأمان، وسمعنا كثيرا البيانات التي يصدرها جهاز الباراستن في السنوات السابقة التي يدعي فيها زورا وبهتانا أنهم تمكنوا من كشف العديد من مخططات تخريبية لداعش، وإذا بهم اليوم يعجزون عن كشف هوية البلطجي الذي إعتدى على المعلم المسن؟

لقد خرج المارد الكردي من قمقمه ولا تستطيع أية سلطة دكتاتورية مهما تفوقت على سلطة الدكتاتور صدام والقذافي وصالح ومبارك أن يوقفوا تقدمه نحو يوم الخلاص وطي صفحة الدكتاتورية الكردية في إقليم كردستان. وسوف لن تنفع سياسة القمع وتكميم الأفواه هذه السلطة القمعية وإن غدا لناظره قريب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساعد هتلر لاحتلال النروي
Quisling 1887-1945 -

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945

هل نجح المرتزقة الزواوويو
-

هل نجح المرتزقة الزواوويون في اعاقة استقلال الجزائر ؟

حسب اقوال العرب :
اسلان -

حسب اقوال العرب : سعيد قزاز، من اكفأ وانزه وأقدر رجال الادارة العراقية الذين اضطلعوا بجسام الامور، طيلة مدة خدمته العامة في الدولة العراقية، والتي استمرت اكثر من ثلاثين عاماً، خدم فيها باخلاص للعرب وتجرد ومسؤولية....كل الوزراء العرب رجعوا الى منازلهم سالمين بعد ثورة ١٤ تموز ....واعدم الوزير الكوردي الوحيد !!! هل اعدم بسبب مشاركته للا ستفاء ؟ام الخونة مكروهيين ؟ مع العلم المرحوم قزاز خدم العرب كخادم عربي مطيع وخان كوردستان ؟

سقط إعلام (غوبلز) ودولته
لازميكال -

سقط إعلام (غوبلز) ودولته النازية، وسقطت كافة (الأحزاب الشيوعية) في الاتحاد السوفييتي ومنظومته الشرقية، وسقط (أحمد سعيد) ونظام عبد الناصر بل (وكافة الأنظمة العربية ) لأنهم انتهجوا الكذب والتضليل الاعلامي والسياسي، وأصبح كل من يسلك طريقهم محط سخرية لأن الحقيقة ستظهر والمآل سيكون متشابها، فحبل الكذب قصير،... مهما كذبت فان المرتزقة لم ولن يقرروا مصير الشعوب والاوطان .

منذ ١٩٦٤
1964 -

منذ ١٩٦٤ نفس الارهاب الفكري ونفس الحقد ونفس الكراهية . مع اختلافات طفيفة في نوعية الاتهامات (عميل اسرائيلي , عشائري ,شيوعي , عميل امريكي , عميل روسي ......عميل لجامايكا وسنغابور في نفس الوقت ).

القضية الكوردية فضحت
رياض السلام -

القضية الكوردية فضحت كل ما يجري في المنطقة ،و قلبت جميع الطاولات السياسية و كشفت جميع اللعب النفاقية ،مما يثبت بأن كوردستان هي مصدر أمن و إستقرار الشرق الأوسط و الخليج العربي ، لكن لسوء الحظ لم تستوعب الأنظمة العربية هذا حتى الدقائق الأخيرة من المباراة ، مما جعلهم يسترجعون كل حرف كان يصرح به الزعيم “مسعود بارزاني” عندما قال “كوردستان أمن المنطقة و العالم العربي” ،لهذا دائما أقر إيمانا مني على أن ألزعيم “مسعود بارزاني” أذكى و أبرع قائد في المنطقة

يراه الأعداء ديكتاتورا
الأمازيغي: يوسف بويحيى -

يراه الأعداء ديكتاتورا لأنه كسر نفود ديكتاتورياتهم ،و أفشل كل مخططاتهم الإستبدادية ،لكن لنشرح بعض الأمور لكي نوضح جيدا من هو الديكتاتور و المستبد الحقيقي. هل ٱستعمل السيد "مسعود بارزاني" منصبه و سلاح الشعب على الشعب ؟؟ "صدام حسين" إستعمل كل انواع الأسلحة على شعبه من الشيعة المعارضين و الكورد القوميين ،مجزرة "الأنفال". "حافظ الأسد" بدوره قتل شعبه بالجيش و السلاح السوري و جرد الكورد من حقوق المواطنة. "بشار الأسد" دبح و قتل الشعب السوري بجيشه و سلاحه و إسقاط الهوية و الجنسية على الكورد. "النوري المالكي" بدوره شرد الشعب العراقي و الكورد إعتمادا على نفوده و سلطته. "خامني و روحاني و ملالي" مافعلوه و مازال إجرامهم مستمرا على شعبهم إلى يومنا هذا إعتمادا على منصبهم و الجيش. "أردوغان" الذي زور الإنتخابات الثانية و خرق الدستور ليبقى على السلطة بشكل دائم مدى الحياة و ما إرتكبه في حق الكورد من تهميش و مجاعة و إقصاء. "بوتين" بدوره زور الإنتخابات مع حليفه الشيشاني "رمضان قاديروڤ" ليعتلي السلطة من جديد ،عندما تم فضحه من طرف المفكر و السياسي و العالم النووي "بوريس نيامتزوڤ" قام بإغتياله. ... لم يشهد التاريخ و الشعب بأن الزعيم "مسعود بارزاني" أطلق ولو رصاصة واحدة على بني شعبه كافة ،علما أنه لم يسمح بذلك حتى على معارضيه و خائنيه ،و الكل يشهد له بالنقاء ،كما أنه لم يلمس شعرة واحدة من المدنيين في كوردستان و خارج كوردستان سواء العرب او التركمان... ليس ديكتاتور بل هو زعيم عسكري لن ينحني من القيادة أمامكم لأنه الرجل المناسب للزعامة و كذلك الشعب الكوردي يراه أهلا للقيادة ،إذن فلن يتنازل على قيادة البيشمركة لأنه أهل لها ،لو كان شخص غير "البارزاني" لباع الشعب و كوردستان لأن الغزاة لا يمدحون سوى ما يرونه سهل المضغ ،أما البارزاني فمعظمهم يخافون إسمه قبل شخصه.

يراه الأعداء ديكتاتورا
الأمازيغي: يوسف بويحيى -

"البارزاني" ديكتاتور على الأعداء

مصير الطغاة واحد
سربست -

كنا نتصور أن هؤلاء الجهلاء المتخلفين القابعين على صدور الشعب الكوردي هم تلاميذ الدكتاتور السابق صدام,وكانوا بعد انتفاضة عام 91 يتاجرون مع أبناء صدام,وكان عدي وقصي يأتون لمقر مسعود في سري ره ش ,وكان أبناء مسعود ونجير بارزاني يذهبون الى بغداد بحماية قوات عدي وقصي,وكذلك عوائلهم كانوا يذهبون للتسوق في بغداد والعلاج عند الاطباء,وكل هذه الاخبار موثوقة ومأخوذة من جهات يعمل في اجهزة امنهم,ولكن بعد حين تبين للشعب الكوردي أن هؤلاء الهمج تفوقوا على استاذهم في كيفية ترويع الشعب الكوردي والاستيلاء على ثرواتهم وقوتهم اليومي,ومن يقارن بينهم وبين الدكتاتور وأبنائه يتوصل الى نتيجة أنه كان أفضل من هؤلاء الهمج المتخلفين بمئات المرات, هل سمعتم يوما أن صدام قطع رواتب الموظفين وحولها الى بنوك سويسرا ودبي وتركيا على حسابه الشخصي وحساب أبنائه؟بل كان هناك مقولة لصدام كان يرددها كثيرا وهي (قطع الاعناق ولا قطع الارزاق)وهل كان صدام بدون كرامة كهؤلاء الشرذمة المتخلفة لايردعهم شئ عن أذية شعبهم الذي آواهم في أيام المحن وفتح لهم أبواب البيوت وأنفق عليهم وأعطى أرواح خيرة شبابه لكي يحكم هؤلاء المجرمين ويتلاعبوا بقوت الشعب؟ بل وصل الغرور والتعالي بالدكتاتور مسعود أن يظن نفسه رئيس أمريكا أو دولة عظمى مثل روسيا والصين عندما كان يتكلم بعنجهية وفوقية في ساحات الاحتفال بالاستفتاء المزعوم ويتوهم بأنه وصل الى مرحلة من الطغيان لا يردعه حتى رئيس أمريكا,فما بالك بالشعب الكوردي المظلوم أو حكام العراق الضعفاء والمفلسين حسب وهمه,وكلنا سمعناه يقول ولا أعتبر لكلام أي شخص مهما كان منصبه ولا رأي أي دولة,وهذا الغرور لم يدم طويلا حتى كسر أنفه غلمان ايران وقاسم سليماني,وهذا السقوط المدوي لسلطة مسعود كان متوقعا جدا عند الاذكياء من الشعب الكوردي ومتنبأبها منذ سنوات,ولكن هؤلاء ليس عندهم كرامة ولا يعرفون العيب لأنها ممسوحة في قواميسهم,والآن فليسمع الشعب الكوردي كله أن هؤلاء وصلوا الى مرحلة اللاعودة بسبب همجيتهم وطغيانهم كما وصلها قبلهم صدام وقذافي وعلي صالح وغيرهم من الطغاة المجرمين,هل تتذكرون ما كان يقوله قذافي عن الذين ثاروا عليه وينعتهم بشتى النعوت؟ مثل الجرذان وغيرها, ألم يكن مصيره هو أن أخرجوه من جحر الجرذان وأعدموه كما يعدم الكلب المسعور؟اذا فلينتظر هؤلاء الشرذمة مصير صدام و القذافي وعلى صالح, ولكن الغريب أن لا أحد

فقط لمرة واحدة
برجس شويش -

الكاتب اعلاه لم يكتب ولو لمرة واحدة مقالا واحدا ضد اعداء كوردستان وما اكثر اعتداءاتهم على شعب كوردستان, ليس فقط لم يكتب ضد احتلال الحشد الشيعي الارهابي لكركوك وما قاموا به من تنكيل بالكورد وما يقومون من سياسات التعريب و التطهير العرقي للكورد وانما ثمن ذلك الاحتلال واعتبرها حكمة من الخونة الكورد الذي هو يؤيدهم(راجعوا مقاله الذي نشر في ايلاف) انه لم يكتب مقالا واحدا عن عراقه وما فيه من فساد وارهاب و صراع طائفي و قوى طائفية تحكم لانه ببساطة اختار ان يكون جأشا لهم في كوردستان ضد شعب كوردستان وخدمة لهم. الكاتب اعلاه يعرف جيدا بان حركة التغير وايضا افراد من عائلة طلباني الذين طالبوا من المالكي بفرض حصار على اربيل لاسقاط بارزاني( تاكيدا على جآشية هذا الكاتب طالب عدة مرات في مقالات له بتدخل الحكومة الاتحادية الطائفية في اربيل وان تطلب استعمال القوة), فازمة كوردستان الاقتصادية هي بسبب تبعية كوردستان لهذه الدولة الفاشلة ولان قوى طائفية تريد الشر لكوردستان الذي هو افضل واحسن حالا من عراقهم. بكل تاكيد مطاليب مشروعة للمتظاهرين ولكن ايضا وبكل تاكيد هناك امثال هذا الكاتب يريدون خلق الفوضى واستعمال القوة من اجل ان ينهار كل كوردستان امام الطائفين ليبقى هم اسياد العراق, هذا ما يريده هذا الكاتب , اكتب مرة واحدة ضد اعداء كوردستان حتى نصدق ما تكتبه ضد قيادة بارزاني؟؟؟؟

مشكلتك
سوران علي -

انا الان على يقين ان مشكلتك مع xxxxxx اكثر من حقد. ماذا فعلوا بك؟

العربي و الكردي
Adnan -

نعم ... العرب هم من أشد أمم العالم بدكتاتوريه الحكم بقياده الزعيم الواحد الأوحد الذي يسوق كامل شعبه بالسياط ، ذلك الزعيم الذي لا ينتهي الى بقتله أو القيام عليه . الزعيم العربي هو الوحيد الذي استطاع تحويل ما يسمى بنظام الجمهوريه الى نظام ملكي تملكه أسرته وعشيرته التي تسرق الشعب وارزاقه بأسم القانون . أما النظام الملكي أو الأميري عند العرب فهو دكتاتوريه ظالمه قاسيه قامعه لشعبها بأمتياز ، الملك أو الأمير منهم يعتبر أنه يملك البلد والأرض ومواردها ، يتصدق منه بالفتات على أفراد الشعب ويعتبر أن ذلك منة وكرم منه . اذا العرب هم الأسوء بأنظمتهم سواء كانت انظمه جمهوريه أو ملكيه أو اميريه أو سلطانيه ، لكن من تعلم الدرس واتقنه جيدا وطبقه بحذافيره وبجداره هم الأكراد ، أو لنقل أنهم من علم العرب ذلك الأسلوب في دكتاتوريه الحكم لأن العرب اصولهم بدويه بدائيه . نعم ... عندما أتيحت الفرصه للأكراد بأستقلال أو شبه استقلال نهج حاكمهم النهج العربي وبصوره أسوء . لا يوجد هناك أمل يرتجى من العربي أو الكردي .

وأقسى الألم ان تقبل الح
Fact -

وأقسى الألم ان تقبل الحقائق كما هي بدون عاطفة و نفاق و كذب.

ان بارزاني أخطأ لأنه لم ي
الأمازيغي -

ان بارزاني أخطأ لأنه لم يفكر في أن يكون ديكتاتورا على شعبه ليسحق كل الببغات و الخونة و المثقفين المأجورين و السياسيين الإنتهازيين الذين يتناوبون في الحديث عنه بكل وقاحة ، كما اخطأ في عدم محاسبة الخونة و إكتفى بالتسامح و طي الصفحة من أجل بناء وطن سموح. اخطأ بارزاني لأنه لم يفرض نفسه و منصبه على الشعب ،كما ظل قريبا من شعبه و خصومه الكورد دون أن يحسسهم بأنه رئيس او قائد بل كان مواطنا مثله مثل اي كوردي يقبل النقد و الرأي الآخر دون إنزعاج. أخطا بارزاني لأنه لم يقل يوما أمام الإعلام غربيا أو محليا "أنا قمت بكذا و كذا" بل كان دائما يقول "نحن الشعب الكوردي قمنا بكذا و كذا" علما أن عبارة "أنا قمت بكذا و كذا" كانت هي الأصح و التاريخ يشهد على ذلك ،علما اني لا أعمم حالة الشعب الكوردي باكمله. اخطأ بارزاني لأنه لم يخبر الشعب الكوردي الحقيقة على أن لولا شخصه لما بقي الكورد هوية و شعبا في كوردستان ، ولولاه لبيعت كوردستان و الحقت بالأجزاء الأخرى ،كما انه لم يخرج يوما ليقول لقد تعبت من حمل اعبائكم و خيانتكم و نكران جميلكم ،كان دائما صامتا قائلا : "إطمئنوا أيها الكورد لن ينالوا من إرادتنا". أخطأ بارزاني لأنه لم يمارس حياته كأي رئيس او قائد في القصور و الفنادق و الرحلات ،بل كان دائما في الجبهة يستند الحجر و يفترش التراب و يقتات مما يقتات ابسط بيشمركة في المعسكر ،كما انه لم يرتدي ابدا الكرڤاتة امام شعبه و وسط كوردستان ليحسسهم بأنه رئيس او يفوقهم ،بل كان دائما كورديا بزيه التقليدي و كوفيته و بدلته العسكرية البيشمركة.

أخطأ لأنه لم
اخطأ -

اخطأ بارزاني لانه إستثمر أموال كوردستان في بناء وطن يملك بنيات تحتية لا تمتلكها حتى دول غنية ، في حين كان يستطيع وضعها في حساب بنكي بسويسرا كما يفعل جميع الرؤساء و الملوك و القادة

بارزاني
اخطأ -

أخطأ بارزاني لأنه لم يشهد التاريخ يوما انه جلس على طاولة المفاوضات بالمراهنة على كوردستان وشعبها ،

كيف كانت ستجري الأمور
☕☕☕☕ -

كيف كانت ستجري الأمور في المنطقة لو وقفت وزارة الخارجية الأمريكية وموظفوها في المنطقة ، وبشكل خاص (بريت مكغورك) المسؤول عن جنوب، وجنوب غربي كوردستان، إلى جانب حكومة الإقليم؟ ..... وكيف سيكون موقف الكتاب الشيعة ؟ او جبهة انتي-بارزاني ؟

اشهر خيانات
"امير هندي" -

مير جعفر "امير هندي" اشهر خيانات ....مير جعفر "امير هندي" ....من احد امراء الهند حيث كان ينادي بالعرش لنفسه وبسبب طموحاته العالية انضم الى القوات البريطانية اثناء معركة بلاسي بين الاحتلال المتمثل في الهند الشرقية التابعة لانجلترا وبين امبراطورية المغول حيث استطاعت بريطانيا تحقيق الانتصار بسبب خيانته وقد تم حكم البنغال لمدة 200 عام ....... مير لاهور.

البعض يفعلها من أجل الحب
شارع الحسن التاني -

البعض يفعلها من أجل الحب و آخرون يفعلونها طمعاً في حفنة من مال أو الحصول على منصب أو سلطة .. اومن اجل كلمة شكر من قاسم سليماني ... او حقدا بحزب كوردي آخر. - هؤلاء هم من باعوا بلدانهم و رفاقهم أو حتى عائلاتهم مغيرين بأعمالهم الفظيعة هذه سير التاريخ للأبد إنها الجريمة التي لعنها التاريخ ... إنها الخيانة.

ابنا ١٩٦٤
1964 -

ذا لم تستحي قل ما تشاء و إلي إختشو.... ماتوو .......عصابة هيرو و بافل و لاهور وئالا و أراز الطالبانية المجرمة.......هذه العصابةالطالبانية تريد القيام بتدمير الاتحاد الوطني الكردستاني من خلال السيطرة العائلية ـ الطالبانـية على الاتحاد الوطني احذر قيادة الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان اعملوا شيئٱ ما قبل ان ينهار حزبنا او اتحادنا العائلة الطالبانية الفاسدة تريد الاتحاد الوطني ان تكون حزبا تدار من قبل العائلة الطالبانية الفاسدة تمامٱ مثل العائلة البرزانية الفاسدة ( البارتي) رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK .....تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مج رم قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي***** رسالة عاجلة من احد المخلصين الى الاتحاد الوطني الكردستاني PUK على الاتحاد الوطني الكردستاني PUK طرد هؤولاء الاشخاص الذين يشكلون خطرا حقيقيا على الامن القومي الكوردستاني: تطهير PUK من المندسين الشيعة قبل عقد المؤتمر الرابع مثل لاهور شيخ جنكي الطالاباني،ئالا الطالاباني الاسدي الشيعي، ، أراس شيخ جنكي الطالباني،شوان الداوودي و أسو مامند و رفعت عبدالله و عدد اخر قبل عقد المؤتمر الرابع في شهر اذار ٢٠١٨تطهير الاتحاد الوطني الكردستاني من عملاء مجرم الحرب الدولي قاسم سليماني ـ قائد فيلق القدس الايراني الشيعي الصفوي هؤلاء تابعون و يأخذون الاوامر مباشرة من قاسم سليماني قائد فيلق القدس لقوات الباسداران الايراني الصفوي الارهابي٬ بالقيام بالتنسيق الميداني بشكل لا لبس فيه مع الحشد الشعبي٠ ارجو من قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني و خاصة المكتب السياسي عمل شيء ما و ابعادهم من الاتحاد الوطني قبل فوات الاوان٠ اقول هذا لحرصي الشديد على مستقبل الاتحاد الوطني و الله من وراء القصد٠

&171;ثلاثة لا يمكن إخفاؤها
(بوذا) -

«ثلاثة لا يمكن إخفاؤها طويلا: الشمس والقمر والحقيقة». (بوذا).

أكاذيب
ه .زياد -

فن تصوير وخداع بصرى

منطق
علم المنطق -

شتانَ بين مصرحٍ عن رأيهِ . . . حُرٍ وبين مخادعٍ ختالِ يرضى الدناءةَ كلُّ نذلٍ ساقطٍ . . . إِن الدناءةَ شيمةُ الأَنْذالِ

01 نيسان
أ . الزاويتي -

بعدما خرجت من كوردستان لمهمة عمل، انهال علي السؤال: “لماذا ‌‌‌أقدم بارزاني على الاستفتاء؟!” من أصدقاء غير كورد. بعضهم سألني من منطلق التعاطف مع الكورد، متألما ما حلّ بإقليم كوردستان بعد ذلك.. بعضٌ آخر سألني من باب الشماتة بالكورد وبقرار الاستفتاء وما نتج عن ذلك! مستكثرين على الكورد الاستفتاء، والدولة.. هؤلاء السائلون كانوا قبل أن يسمعوا ردي يستمرون قائلين: “إن الدول الإقليمية لا تسمح لكم بذلك، وأن الغرب لا يقبل، وأن ليس لكم البحر كما إسرائيل”.. زاد أحدهم بالقول: “أكلتم هوى”! ومنهم كان المتعاطف مع إيران ويتهم إقليم كوردستان سابقا بالعمالة لتركيا، ومنهم كان المتعاطف مع تركيا ويتهم الإقليم بالعمالة لإيران، قبل الاستفتاء! كلاهما كانا يتهمان الإقليم بالعمالة لأمريكا وإسرائيل والعمالة لكل ما هو عدو للأمة العربية والإسلامية.. قبل الدخول في تفاصيل “لماذا أقدم بارزاني على الاستفتاء؟”، من البديهي أن يكون الشعب الكوردي حُرا في قَراره، سواء بالبقاء مع العراق، أو الاستقلال عنه، أو الانضمام إلى تركيا، أو إيران بدلا من العراق، أو أي خيارٍ آخر حتى ولو كان مستحيل التحقيق كالدولة الكوردية.. هذا كبديهية.. الاستفتاء هو أحد مظاهر الحرية لأي شعب، بغض النظر فيما إذا كان ذلك الخيار قابل أو غير قابل للتحقيق، فالاستفتاء باختصار هو حرية إبداء الرأي.. أنا مع الاستفتاء حتى على التوحيد لتشكيل كوردستان الكبرى (شمالها وجنوبها وغربها وشرقها) وليكن ذلك من أحلام العصافير، كما قال قائل.. بل أنا حتى مع الاستفتاء على عكسه على تقسيم المُقَسِم من كوردستان، مثلا إقليم كوردستان إلى إدارتين أو إقليمين أو دولتين صغيرتين (أربيل، والسليمانية) فهما سوف لا يكونا أصغر من بعض دول الخليج الناجحة.. المهم أن يكون الخيار للشعب، وليس غير الاستفتاء من آلية لإبداء رأي الشعب.. ليكن الخيار له.. أعود للموضوع لماذا أقدم بارزاني على الاستفتاء؟! فأوصل الكورد إلى ما هم فيه؟! كان هذا السؤال هو أكثر الأسئلة المزعجة التي توجه لي من زملاء غير كورد، خاصة من الذي كان يسأل لا من منطلق سماع الجواب بل من منطلق الاتهام بأننا قد أخطئنا! والذهاب إلى أكثر من ذلك موصفا صاحب القرار بمواصفات سلبية شتى..

امثال ١٩٦٤
-

من رضع من ثدي الذل دهراً.. رأي في الحرية خراباً وشراً

تعليق
آزاد دوسكي -

لا أظنّ أنّ أحداً من المعلقين أعلاه أنهى تعليمه الإبتدائي. فهل يعقل أن تملك حاسوباً ولا تجيد القراءة والكتابة؟

نسخه الى رزكار
OMAR OMAR -

خاطب أحد أعضاء قيادة حزب بارزاني بصلافة ودون حياء أو خجل إحدى المتظاهرات بقوله" إذا كان مطلبك هو المال، فتعالي الى منزلي وسأعطيك ما تريدين "؟......ارسلت نسخه الى رزكار المحافظ الشرف الكردي !!!!

منطق محتلي كوردستان
لازميكال -

الحصار الشيعي الظالم على شعب كوردستان عمل لا اخلاقي بكل المقاييس ....منع علم كوردستان في كركوك وخانقين و خورماتو هو نفس الاعمال اللا اخلاقية لعلي حسن المجيد ومنظومة امن الشمال في كركوك ...اغتصاب الكورديات في خورماتو عمل اجرامي حقير ...هل بامكان ابناء النجف والكربلاء والمدججين بالاسلحة الامريكية الفتاكة , الاستهتار بكرامة الشعب الكوردي في خانقين وخورماتو وكركوك الى الابد ؟ هل نجح ابناء تكريت الاستهتار بكرامة الشعب الكوردي ...حتى ان ينجح ابناء النجف والكربلاء في المهمة العنصرية الخبيثة ؟هل يتجراء الكاتب ان يكتب عن ضحايا الهجوم العراقي البشع على العوائل الكوردية في خورماتو ؟ شخصيا لا اتوقع المواقف من العبيد .

سؤال : هدف الحصار
لازميكال -

سؤال : هدف الحصار الاقتصادي الشيعي الظالم على كوردستان .... سرق حكام بغداد ثروات الكورد سابقاً وها هم يحاولون سرقتها لاحقاً لكي يبقى شعب كوردستان فقيراً لاهثاً وراء لقمة الخبز وينسون قضيتهم القومية وحقوقهم المغتصبة في العراق.. ..هل بامكان بعض المرتزقة الكورد ..تبيض الوجه الخبيث للكيان العربي العنصري الحقير ؟ هل نجح عبد الستار طاهر شريف ؟ وعثمان فائق ؟

نكتة الموسم -

صدفة عجيبة , (فيدكن الخائن) كان عضو الهيئة العليا لحزب ( الاتحاد الوطني النرويجي) ....صدفة عجيبة ...اليس كذلك ؟ وللمعلومات العامة ..انهار حزب الاتحاد الوطني النرويجي بعد انتصار المقاومة النرويجية و هروب ا لمحتليين الالمان ثم موت دولة ا لمانيا النازية ..... ماذا لو انهار ايران ؟ ايران على وشك الا نهيار الاقتصادي ...ماذا سيكون مصير مرتزقة ايران في كوردستان ؟ مجرد سؤال ؟

الخائن
⛹⛹⛹⛹⛹ -

الخائن محتقر ....لا حظ اوضاع خونة ١٦ آب ؟ حتى الشيعة يحتقروهم علنا .

فمشكلة من عاشوا العبودية.
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

فمن يريد محاسبة البرزاني من الشيعة على دكتاتوريته المفترضة او ثروته المالية.. نقول لهم.. لو براسكم خير كان حاسبتوا المالكي وابنه .. واركان النظام السياسي ببغداد من شيعة الكراسي على ثرواتهم المالية...... وفشلهم بالحكم. .وجعلهم وسط وجنوب مثال الضياع والتخلف ...... برزاني جعل كوردستان جنة عامرة وامنة.. وهذا ما لا يختلف عليه اثنان..فمشكلة من عاشوا العبودية.. كيف لهم ان يفقهون لغة الاحرار.!!!

برزاني مشروعه سياسي.
-

برزاني مشروعه سياسي.. يحمله كل كوردي حر.. هو استقلال كوردستان.. لتكون لهم دولة كباقي الامم والشعوب والمكونات.. كثورة ضد خرائط الاستعمار القديم سايكيس بيكو التي حرمتهم من حقهم بدولة .

المقالة القادمة من قبل
卡哇伊 -

المقالة القادمة من قبل الكاتب .. حول قائد المليشيات الشيعية السيد ( xxxxxx).. الذي تعودنا رؤيته.. بسياراته المرفهة وحماياته وارتاله العسكرية التي تتحرك معه اينما ذهب.. ورواتبه الخرافية التي خصصها لنفسه مع بقية شلة البرلمانيين والوزراء.. في وقت ملايين من الشيعة تحت خط الفقر.. وحضوره لياخذ السلفي مع (مليشة الحشد) بالخطوط الخلفية عادة..علما هو احد اركان النظام السياسي الموبوء بالفساد واحد الموالين لاكبر رئيس وزراء بظله اعلى معدلات الفساد في تاريخ العراق وسوء خدمات ووضع امني مزري...!! هل يتجراء الكاتب ان يكت بعض الكلمات عن القادة (الديمقراطيين) جدا .

منطق غير دكتاتوري
Rizgar -

العرب سرقوا أبواب وشبابيك المنازل وتراكتورات الفلاحين الكورد في عفرين، بل ومواشيهم ودجاجاتهم بسفالة لامثيل لها وهم يصيحون "الله أكبر" أو "تكبيييير". نفس اعمال الشيعة في خورماتو وكركوك ,الفرق البسيط ان الشيعة في خورماتو وكركوك يصيحون "لبيك يا حسين" و "يا حسين" ..وكان الكورد شاركوا في قتل الحسين !!! ماذا كانوا يفعلون بالكورد لو شارك كوردي واحد في الكوفة في قتل الحسين ؟ اشكر اجدادي لعدم مشاركتهم في الكوفة في قتل الحسين .....................في الترمينولوجي العلمي الطبي في علم الجينات يسمى ب : homozygous اي شخصان مختلفان ولكن يشتركان بصفات جينية مشتركة ..من یعتقد بأن ثمة ظلم أسود وآخر أبیض، فضعفه لیس في نظره وإنما في دماغه .

منطق غير دكتاتوري
Rizgar -

متى كانت مصلحة الكورد بعراق واحد؟؟ فكل الكوارث والمصائب والحروب الكبرى الخارجية والداخلية والارهاب والمقابر الجماعية والانظمة الدكتاتورية والانظمة الفاسدة الديمقراطية. .كلها جرت بظل (وحدة العراق المصخم).. وليس بظل (التقسيم).. ام نسيتم ذلك.؟

omar omar
dascht -

أقول لك إذا كان مطلبك المال أنت أيضآ فاذهب إلى أحد قيادة حزب البارزاني فسوف يكرمونك كما يتم تكريم بائعة الهوى من أين لكم هذا النفاق والكذب لماذا لم تسمي أحد هؤلاء القيادات بالأسم يادجال يامنافق طالما اكتشفت لب الموضوع وكيفية مخاطبة أحد قيادات الحزب لمتظاهرة وأمام الملأ ولم تعرف من كان هو بعينه

( شلع قلع )
شوارع العاصمة بغداد -

تظاهرات المليونية تجوب شوارع العاصمة بغداد مناهضة للشلة الفاسدة مطالبين بالتغييروإسقاط الحكومة ( شلع قلع ) , فلا مجيب لما يحدث في الشارع العراقي , وكأن الموضوع لا يهمهم , لأنهم يعيشون في وادي والشعب في وادي آخر, وتتجدد التظاهرات اليومية في غالبية مدن وقصبات العراق في الوسط والجنوب , يطالبون بأبسط الخدمات المشروعة , لكن لا حياة لمن تنادي , مستخفين بمشاعر شعبهم وجمهورهم الذي إنتخبهم , وكأنها مظاهرات تحت العباءة , غاضين عنها البصر , دون أن تأخذ مدياتها على من يتقلدون المناصب الادارية في العراق . لكن ماأن إندلعت التظاهرات في إقليم كوردستان العراق وبدعم من أجندات معروفة النوايا , حتى إنبرى لها حكام بغداد ساعين بتسييسها من خلال من سولت لهم أنفسهم للنيل من الكورد وكوردستان , وبدأ الإعلام الأصفر يروج لإثارة الفتنة عن طريق الفضائيات المأجورة سلفاً , من أجل تهجين الشارع الكوردي والإنقلاب على حكومته , وشق وحدة الصف الكوردي , وتوظيفها لغايات مدفوعة الثمن مسبقاً .فقد إنتبهت حكومة إقليم كوردستان العراق للأحداث وما يدور في الشارع الكوردستاني , وسارعت إنطلاقاً من المسؤولية العالية والأمانة الإدارية التي تتحلى بها برئاسة رئيس الوزراء السيد نيجيرفان البارزاني للإستجابة لمطالب المتظاهرين وإتخاذ القرارات اللازمة بخطة آنية تخدم مصالحهم , ويعاهد الموظفين بقرب إنتهاء موضوع الرواتب بعد تحسن الوضع الإقتصادي للإقليم , ليحافظوا على اللحمة الوطنية والأمن القومي لكوردستان , بتخفيض نسبة الإستقاطاعات من الرواتب المدخرة .

Omar Clask Kurdi 27
Raid -

You are a pure and clear thug. Rizgar is a million time more honourable than you, your tribe and the whole culture. It will be more appropriate that thugs and self selling individuals shut their racist mouths

احلى من الشرف مفيش
OMAR OMAR -

خاطب أحد أعضاء قيادة حزب بارزاني بصلافة ودون حياء أو خجل إحدى المتظاهرات بقوله" إذا كان مطلبك هو المال، فتعالي الى منزلي وسأعطيك ما تريدين "؟......ارسلت نسخه الى رزكار المحافظ على الشرف الكردي !!!! ......احلى من الشرف مفيش

بسبب شرب العرق والمخدرات
OMAR OMAR -

أعلن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وفاة ابن أخيه دلوفان إدريس شقيق رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني، إثر أزمة قلبية في أربيل.

منطق الابادو والانفال
F -

ففي 31 تموز 1983 قامت السلطات العراقية بتجميع 8000 بارزاني واخفتهم إلى الأبد ... حافلات وقادوهم إلى جهة مجهولة لم يعودوا منها أبداً.في الواقع، أعدموا وأبادوا البارزانيين كلّهم وأفنوهم جماعياً في صحراء السماوة قرب الحدود السعودية. طالب الروس من السلطات العراقية معلوماتاً عن مواطنيهم- عن نساء تزوّجن البارزانيين- أثناء إقامة الجنرال مصطفى البارزاني في الإتحاد السوفياتي (1947-1958) فأجابتهم السلطات: "إختفوا في الجبهة العراقية الإيرانية!". هل سينجح الشيعة في انفال البقية من عشيرة بارزان ؟ هنالك قناة تلفزيونية شيعية في سباب وشتم البارزاني ... هل الكلمات النابية والانفال والقتل والكذب والتزوير ....اعاق حركات التحرر في التاريخ ؟

وما الفرق
جمال جميل -

وما الفرق بين الحصار الاقتصادي الشيعي الظالم على شعب كوردستان والانفال ؟