فضاء الرأي

تناقضات القوانين في إقليم كوردستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من يدفع الثمن ؟ : ـ 

اعتقلت شرطة أربيل، يوم الأحد المصادف 11 آذار 2018، الاكاديمي والكاتب والباحث المعروف الدكتور (فرهاد بيربال)(1 ) على اثر تهجمه لفظيا على الاحزاب والشخصيات السياسة في اقليم كوردستان  ما أثار غضب السلطة والجهات المعنية في الإقليم , وعليه تم اعتقال ( بيربال ) وفق المادة ( 226) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969)(2 )

المادة( 226 )من قانون العقوبات العراقي غير نافذة إلا بتصديق البرلمان : ـ 

أكد الخبراء القانونيون في إقليم كوردستان والعراق على نقطتين أساسيتين، الأولى : ان (المادة 226 تم الغاءها بقرار من (مجلس  ما يسمى  بقيادة الثورة) بعد ان قرر مجلس المذكور بجلسته المنعقدة بتاريخ 4/11/1986 ما يلي : (
اولا : يعدل نص المادة 225 من قانون العقوبات رقم ( 111 ) لسنة 1969 على الوجه الاتي :1- يعاقب بالسجن المؤبد ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة من اهان باحدى طرق العلانية رئيس الجمهورية او من يقوم مقامه او مجلس قيادة الثورة او حزب البعث العربي الاشتراكي او المجلس الوطني او الحكومة .وتكون العقوبة الاعدام اذا كانت الاهانة او التهجم بشكل سافر وبقصد اثارة الراي العام ضد السلطة .
2- ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من اهان باحدى طرق العلانية المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من السلطات العامة او الدوائر او المؤسسات الحكومية .
ثانيا : تلغى المادة 226 من القانون العقوبات  .
ثالثا : ينفذ هذا القرار من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية , التوقيع ( صدام حسين / رئيس مجلس قيادة الثورة ) 

أما النقطة الثانية فهي : في 10/حزيران/2003 صدر أمر عن (المدير الاداري للسلطة الائتلافية المؤقتة في العراق )ونشر في الوقائع العراقية بالعدد 3978 المجلد 44 في 17/آب/2003 علق العمل بالفقرة (1) من المادة (300) والفقرة (2) من المادة (225) كما أمرت السلطة الائتلافية المؤقتة بعدم إقامة دعاوى بعض جرائم الجنايات المنصوص عليها في المواد (81-84) والمواد (156-189) والمواد (190-195) والمواد (201-219) والمواد (223) و(224) والمواد (226-228) والمادة (229) والجنايات المذكورة بالمواد أعلاه تتعلق بجرائم النشر والجرائم الماسة بأمن الدولة الخارجي والداخلي والجرائم المرتكبة ضد السلطات العامة وجريمة الإساءة إلى مسؤول حكومي ) . 

فيالسخرية الأقدار أن يحاكم شخص بقانون ملغي رسميا بقرار من (مجلس قيادة الثورة المنحل بجلسته المنعقدة بتاريخ 4/11/1986)،والمضحك المبكي إنّ حتى هذه المادة (225) والتي تسمى زوا وبهتانا قانوناً بعرف استهتار النظام البعثي الفاشي ، هي لا تنطبق اطلاقأ على ما فعله الدكتور ( بيربال ) , وبهذا يكون قرار اعتقال ( بيربال )  باطل لاعتماده على قانون ملغي . 

تناقض المواقف والتصريحات : 

اكدت مديرية شرطة اربيل بعد اعتقال ( بيربال ) ، انها لا تتعامل مع “السيد الدكتور فرهاد بيربال” كمعتقل، بل انها وضعته في “مكان خاص” في معتقل شرطة اربيل .

والسؤال هو : اذا لاتتعامل مديرية شرطة اربيل مع (بيربال) كمعتقل, لماذا تم اعتقاله وفق المادة 226 الملغية اصلا من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 ؟ اذا كان( بيربال) مصاب بأمراض نفسية ,أبى أن يتعالج منها رغم محاولات عائلته المتكررة كما اعلنت مديرية الشرطة لاحقا , اسأل واقول : 

لماذا لم يتم لحد الان احالته الى مركز او مصح للعلاج النفسي ليكون تحت اشراف طبي متاكمل ودقيق بدل ان يحجز في سجن التسفيرات ؟ لماذا لا تعتقل الجهات المعنية في الاقليم الاشخاص الذين  يعتدون (لفظياً و جسدياً  ) على النقابيين،الاعلاميين, الصحفيين ,  الأساتذة، وعلى المعلمين، الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة ورواتبهم المسروقة سلميا ؟ 

حرية الرأي والتعبير في إقليم كوردستان في خطر : 

ابدي استغرابي الشديد وامتعاضي من السلطة القضائية في العراق واقليم وكوردستان والتي تعمل وفق قانون شرعه الدكتاتور ( صدام حسين )لخنق حُرية الرأي والتعبير بحجج واهية , اضافة الى ان المادة( 225 )هي مادة مطاطية تُهدد حرية الرأي في العراق واقليم كوردستان  ويُمكن أن تُستخدم ضد الجميع  وتحديدا ضد الكتاب والصحفيين المستقلين الذين يوجهون انتقاداتهم  اللاذعة  لاداء السياسيين الذين يحتكرون السلطة  والثروات ويورثون ابنائهم واقاربهم المناصب الحكومية والسياسية في الاقليم . 

اخيرا ان  الاكاديمي والكاتب الاربيللي المعروف ( بيربال ) وامثاله يعيشون أغرابآ في وطنهم وفي  زمن غير زمنهم وتاريخ غير تاريخهم, لهذا يدفعون ثمن جهالة السلطة التي لاتزال تعمل بقرارات النظام  البعثي المقبور  .

فهنيأ لنا بانتصارالديمقراطية , نعم , ديمقراطية اخر زمن ..!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 ـ فرهاد بيربال مواليد اربيل 1961 , تخرج من جامعة السليمانية عام  1985 , حاصل على شهادة الدكتوراه  في "تاريخ الأدب الكوردي" من جامعة السوربون الفرنسية في باريس, عمل محاضرا واستاذا في جامعة صلاح الدين –اربيل , شارك في عشرات المؤتمرات الدولية والندوات العلمية .. تخّرج على يديه العديد من حملة الماجستير والدكتوراه في التاريخ الكوردي القديم والحديث والمعاصر , وهوعضو مزامل ومشارك في العديد من المؤسسات الاكاديمية والجمعيات الثقافية والمراكز العلمية والمنتديات الفكرية والسياسية في العالم,  ادار العديد من وحدات البحوث والدراسات وورشات العمل البحثية والمؤتمرات .. شارك في كتابة موضوعات مختزلة للانسكلوبيديا الكوردية والتركية , له اكثر من (40 )  كتابا منشورا وعشرات البحوث المنشورة في العربية والانكليزية والفرنسية والكوردية .. كما نشر المئات من المقالات الفكرية والسياسية والنقدية في العديد من الصحف الكوردية والاجنبية , ومن الجدير بالذكر ان (بيربال) معتقل الان في مركز الاحتجاز، المسمى بسجن(التسفيراتوالموقوفين ) في اربيل . 

2 ـ نصت المادة 226 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 على انه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس أو الغرامة من أهان بإحدى طرق العلانية مجلس الأمة أو الحكومة أو المحاكم أو القوات المسلحة أو غير ذلك من الهيئات النظامية أو السلطات العامة أو المصالح أو الدوائر الرسمية أو شبه الرسمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بائعي الشعارات الوهمية
عملاق بغداد وقزم أربيل -

وبماذا يختلف قزم أربيل البرزاني عن صدام حسين غير أنه تلميذ خايب جاهل ومتخلف من خريجي إصلاحية البعث للقطاء والمجرمين لتخريج الإرهابيين من العسكر خدم الصهيونية وقاتلي شعوبهم.

خبر افرح
Rizgar -

خبر افرح الكاتب والتقط الفرصة .

مثل انكليزي
فونتي -

Poison is poison though it comes in a golden cup السم هو السم على الرغم من تقدميه في كوب ذهبي .

نكتة اليوم -

نكتة اليوم المقالة القادمة حول حوادث السير في طرقات النجف والكربلاء ودور الحكومة الدكتاتورية الكوردية في حوادث السير في طرقات النجف والكربلاء.

تناقضات القوانين
تالبورجت -

تناقضات القوانين في بريطانيا ادى الى حريق في احد العمارات السكنية الى حرق ٣٧٤ شخصا واصاب ٥٠٢ شخصا آخر قبل سنة...والسبب معروف دكتاتورية القوانين .والا لماذا وكيف يستشهد ٣٧٤ شخصا ؟ يتبخر المنطق طالما الحقد السياسي وجد .

لو لم يكن هناك
انوار سوس -

لو لم يكن هناك اقليم كوردستان ولا مخصصات للاقليم.. وكل الحقول النفطية بيد بغداد، منذ عام 2003.. الم (تكون اربيل وسليمانية ودهوك) حالها حال (العمارة والبصرة والناصرية) مثال للتخلف وسوء الخدمات ووضع امني مزري وارهاب ديني وفقر مدقع و اوساخ.. وعدم وجود اي بناء واعمار ومستشفيات وجامعات .. (ولكانت الاموال المخصصة للاقليم تسرق من بغداد حالها الميزانيات الانفجارية التي سرقت لمحافظات وسط وجنوب). اكبر جامعة امريكية في السليمانية على مستوى الشرق الاوسط وتم ثاني اكبر جامعة امريكية في دهوك .

تناقضات الخونة
Rizgar -

هل تعرف ان البطل المغوار ( جەرجیس گوڵیزادە ) منتخب على قائمة العبادي العربية.... اين وصل مستوى بعض (الاكراد) ؟ وبكل وقاحة وكجحوش صدام كان يتغنى بالكيان العراقي وعلى شاشة قناة تلفزيونية كوردية !!!! اتمنى من الشعب الكوردي معاملة الخونة الكورد مثلما عامل الشعب النرويجي الخونة النرويجيين الذين تعاونوا مع النازيين الا لمان ١٩٤٥.

هل بامكان الشتامين
-

٣٥٠ مليون عربي يشتمون اليهود على مدار الساعة منذ ١٩٤٨ اي ٦٥ سنة من الشتم المبرمج ؟ هل نجح ٣٥٠ مليون سباب من تغير مجرى التاريخ ؟ وهل نجحوا في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية ؟ الجواب معروف ... .....هل بامكان الشتامين تغيير الحقائق ؟هل بامكان الشتامين تغيير الحقائق ؟

تناقضات القوانين في إقلي
-

تناقضات القوانين في إقليم كوردستان....ما شالله لا تناقضات في القوانين في الدول الشيوعية السابقة .ولا تناقضات في تصدير العاهرات من قبل الدول الاشتراكية السابقة الى جميع انحاء العالم .......شئ طبيعي .

تناقضات القوانين في إقلي
-

متى تكفون .... عن عُقدة الاعتراف بالخطأ إلى البحث عن كبش فداء؟ متى تتوبون ..... من هذه المسرحية الهزلية باتهامكم وتعليق أخطائكم على الغير؟ كبش الفداء هذه المرة دخول شخص الى مستشفى بسبب الاوضاع النفسية.. اسلوب غير مهذب في استغلال الظروف النفسية للبشر من اجل الاحقاد السياسية .مصير الارهاب الفكري والاكاذيب عالة على اشباه المتعلمين .

اذن ؟؟
آينشتاين -

آينشتاين لا يصلح كنّاساً في عاصمة الانفال. اذن ؟؟ لما الطبّالين يطّبلون بصورة هيستيرية ؟

برزاني
نشميل احسان -

تسلم كاك شه مال على هذه المقالة التي تكشف فيها برازاني الذي اثبت بانه عبد مطيع لصدام حسين , سيكون مصيره مثل مصير صديقه اجلا ام عاجلا شكرا لك ولايلاف

كل القوانين
شورش -

عشت ايها الكاتب النبيل , عشت لانك اثبتت بانك صادق مع شعبك , استاذي نحن ابتلينا باقزام السياسة واولادهم وعشيرتهم , في السابق كنا نناضل من اجل صدام واحد اليوم نناضل من اجل عشرات صدام وباسماء مختلفة ...يا لتعاسة حض الشعب الكوردي

فرهاد بيربال
ماجد -

الاستاذ شه مال عادل سليم , انا صديق الاستاذ الدكتور فرهاد بيربال , احييك على ما كتبته من حقائق مؤلمة , اقول لك ومن خلالك الى قراء مقالتك بان صديقي واستاذي فرهاد اعتقل بسبب انتقاداته الصريحة لحكومة كوردستان وتحديدا انتقاده لنيجيرفان بارزاني وانت كنت في التجمع معنا وقلنا بان الاستاذ بيريبال سوف يدفع الثمن وها قد دفع الثمن واعتقل على اسال انه ( مجنون ) ولكن ماذا نفعل والجهلى يحكموننا , تصور استاذ جامعي خريج جامعة سوربون الفرنسية يحكمه جاهل وخريج ابتدائي من مدارس كرج ...يا لسخرية الاقدار ... انا حزين من اجل مصير الدكتور ... واخاف ان يكون مصيرنا نحن ايضا مثل مصير الدكتور في ظل حكم عشيرة بارزاني وطالباني . شكرا لك ولايلاف الغراء

قانون
احمد نجم -

ليس هناك شيء اسمه قانون في ظل حكم القزم وحاملي الاباريق

inferiority complex
-

أستاذ الطب النفسى ، من احدى سلبيات تأثير ثقافة التعريب والاستعلا ء العربي , انتج شخصية كوردية مهادنة ...ضعيفة .....مصاب ب inferiority complex.. فبعض الضحايا الكورد ينتقدون ويهاجمون الآخرين ( الكورد )بطريقة لاذعة، ويقومون بالتقليل من إمكانياتهم، هؤلاء الأشخاص يفعلون ذلك لأن لديهم نوع من أنواع النقص الداخلىinferiority complex ،امام العرب ... فيحدث إسقاط على الآخرين من الكورد من خلال استخدام حيل دفاعية ضد الأشخاص، حتى يظهرون سلبيات غير حقيقة فى الأشخاص الذين يقومون بانتقادهم لشعورهم بالنقص بجانبهم .ونتيجة توقعاتم المستقبلية في الحصول على المعاملة المميزة من العرب ....والتظاهر بانهم مع (القيم العربية ) ..طبعا لدينا مع الاسف النماذج الصارخة في التاريخ الكوردي : المرحوم سعد القزاز خدم العرب بجدارة وحارب ملك كوردستان ... والسؤال المهم ...هل شفع العرب له ؟ الجواب معروف...الوزير الوحيد اعدم من الحكم الملكي والوزراء العرب رجعوا سالمين الى منازلهم . اعفى النظام الملكي من الضبات الكورد المشاركين في جمهورية مها باد وتم اعدامهم لاحقا ١٩٤٧.حتى جماعة خونة ١٦ آب بعد انفاذ خططهم الخيانية ...رفضهم الشيعة وضحكوا عليهم .inferiority complex الشعور بالنقص امام المحتل مسالة عميقة وهناك دراسات حول الموضع .في احلك ايام الهولوكوست شارك بعض اليهود في دول البلطيق في مساعدة النازيين ...وفي معسكر آو شويز تعامل بعض القسيس مع النازيين ضد بني جلدتهم .

تلتقي مصالح التنظيمات الس
⛹⛹⛹⛹⛹ -

تلتقي مصالح التنظيمات السياسية اليسارية والدينية على أرضية واحدة، رغم وجود كل منهما على طرف نقيض للأخر، وذلك في إتباع النهج الفكري والأسلوب ذاته عندما يتعلق الأمر بالإرهاب الفكري، والفروق بين الجهتين شكلية إذ أنهما يلتقيان في أسلوب ممارسة التهميش والطغيان، مهما اختلفا عقائديا وفكريا.

الحزب الديمقراطي
ahmad -

الحزب الديمقراطي الكوردستاني وحزب البعث الصدامي وهان لعملة واحدة .نقطة انتهى

وحدة العراق.. ليس بارادة
لازميكال -

وحدة العراق.. ليس بارادة شعوبه.. بل (قسرا بفوهات المدافع والدبابات).. كما قال (الملك فيصل الاول).. بان العراق ليس فيه شعب.. وهو ليس وطن.. بل كيان سياسي ضمت له مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. قسرا.. الم يؤسس العراق كدولة مصطنعة بخرائط الشرق الاوسط القديم (سايكيس بيكو ولوزان.. الخ) ببداية القرن الماضي.. (تمخض عن ذلك .. دمار شامل لكل مدن ومحافظات منطقة العراق.. من البصرة للموصل لاربيل الى الرمادي والفلوجة.. الخ)

تسلم كاكا شمال
مسعود رستم -

كثيرين من باعوا الوطن والفقراء من دفعوا الثمن /قلبي على وطني

شه مال
Shalaw -

بدل ان تنفث السموم على البارزاني اكتب عن من قتل رفاقك في بشتاشان وغدا هو ذكرى المجزرة

العشائرية
كوره ك -

هل من المعقول حكومه العشائرية المتخلفة الجاهلة تعرف معنى حقوق الانسان ؟؟ صدام حسين والعائلة البارزانية عملة واحدة مزورة في السوق ..

جبان يهرب من مسال الرياض
-

جبان يهرب من مسال الرياضيات

اطرش بالزفت
جميل باشا -

الجبهة الوطنية التقدمية كانت بين صدام والشيوعيون ...وليس مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني .راجع تاريخكم الدموي ثم اشتموا الاخرين .

لا ضريبة على الكذب .
نادر عيسى -

لا الاكاديمي والكاتب والباحث المعروف الدكتور (فرهاد بيربال) في السجن , ولا قانون العقوبات العراقي نافذة في كوردستان.المثل السويدي : لا ضريبة على الكذب .

اتفق معك ولكن لماذا وكيف
-

اتفق معك ولكن لماذا وكيف..... الشيوعيون هربوا الى احضان المجرم الدكتاتوري العشائري ...بعد الحب والغرام في الجبهة التقدمية مع صدام (الغير عشائرية الديمقراطية ).....ثم بعد مجزرة بشت آشان من قبل الديمقراطيين اليساريين الاشتراكيين الديمقراطيين ...لماذا هربتوا الى احضان المجرم الدكتاتوري العشائري........هل هناك غبي في العالم يركض من الجبهة والديمقراطية والاشتراكيين الاشاوس ....الى دكتاتوري وعشائري ومجرم ؟

فتك بكم في بشت آ
-

من فتك بكم في بشت آشان ؟ ...البارزاني طبعا .

مرض النسيان...
صدام حسين -

مرض النسيان... صدام كان معاكم في الجبهة .

تاريخكم اكثر اجراما
ه . ت -

تاريخكم اكثر اجراما من صدام ... البارزاني .... البرزاني في ١٦ آب ...انقذكم ....قبل هروب الجماعات الايرانية من اربيل . لولا موقف البارزاني منكم ... ..

جبان
بشتاشان -

يخاف منهم مع العلم ( ليسوا بدكتاتوريين) .

لدينا خياران: الاستقلال
مسعود بارزاني -

مسعود بارزاني: «لدينا خياران: الاستقلال أو الاستسلام».

الدعاية الشيوعية
مختصر مفيد -

تعتبر الدعاية عند الشيوعيين من اهم المهام الاساسية وقد اولت هؤلاء اهتماما خاصا بالفبركة بحيث خصصت له افضل الكوادر المحترفة واكثرها تمرسا للقيام بالدعاية للخط وتكريس التوجهات الاستراتيجية والتكتيكية المرسومة.وترتبط الدعاية الشيوعية بالتحريض والفبركة والتزوير وكذلك (بتثقيف) الكوادر نظريا على الارهاب الفكري ... مهمة الدعاية مسألة حياة او موت بالنسبة للخط الشيوعي فإن غابت الدعاية غاب الشيوعي وفقد سلاحه الاساسي .... بث السموم وترويج الاوهام.

المقالة القادمة عن البغا
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

المقالة القادمة عن البغاء والجنس والدعارة في الدول الاشتراكية السابقة بسبب الحزب الديمقراطي الكوردستاني. على صفحات ايلاف اتضح لي حجم التخريب الايدلوجي وغسيل المخ الذي تعرض له هؤلاء من قبل الدعاية الشيوعية ...واستغربت كيف انه بعد ربع قرن من السقوط الداوي للنظام الشيوعي الشمولي المتوحش لا يزال البعض يصدق بعض ما انتحته ماكينة الدعاية الشيوعية وما ظلت تجتره بعض الاشخاص الساكنيين في جنة المساعدات الاجتماعية بينما يشجعون الاخرين على الاساليب الارهابية والطعن والكذب والتزوير والفبركة والسب والطعن الضميري والاخلاقي وتدمير النسيج الاجتماعي ونشر الحقد والكراهية بين المواطنين .....الخ .

قلناها مراراً للاغبياء
واحد -

هذا القزم من ذاك ...الفرق بين السروال والشروال فقط . مضحك حين يصدق الاغبياء ان الرجل اعتقلوه ولكنه ليس بمعتقل !!! وغداً سيصدقون انه انتحر بثلاث رصاصات في الرأس . شلونك رزكورررر ؟؟؟؟؟؟

فرهاد بيربال ليس إنسان سويا
لا يستحق هذا الدفاع عنه -

بئس الثقافة اذا كانت احد رموزها فرهاد بيربال، ، انا احترم الأخ شه مال و اتابع مقالاته لكن اختلف معه هذه المرة في دفاعه عن فرهاد بيربال و اقول له انا كنت سأتفهم موقفك لو كنت تدافع عن إنسان مرموق رصين و لكن بيربال هذا لا يستحق ان الكتابة عنه هو إنسان ديماغوجي فارغ و يحاول جلب الأنظار له باي وسيلة ان يعطي لنفسه أهمية هو من نوع خالف تعرف و يا ريت لو كان له قيمة علمية حقيقية و و ان يكون قد أسرف على درجات الماجستير فهذا لا يعني مستواه العالي و اما يدل على درجة انحطاط و فساد التعليم العالي و يعني لا قيمة للماجستير و ان بكون خريج جامعة سوربون لا يعني انه ذَا قامة علمية رصينة فليس كل من صخم وجهه صار حداد انا هذا الشخص لم التقيه و لا اعرفه شخصيا و لكنني رأيت صوره وتصرفاته على اليوتيوب و بالصدفة احيانا سمعت مقابلة إذاعية معه ان يخيط و يخربط و

Mafia rules Kurdistan
Hussain Ali -

One truth the people outside Kurdistan need to understand, is that there is no government or rule of law in Kurdistan. Kurdistan is ruled by to family based Mafia, one is the mafia of Massud Barzani and the Mafia organization is named KDP (Kurdistan Democrat Party) and the other is ruled by Talebani family and its mafia organization is called PUK (Patriotic Union of Kurdistan) . For the last 27 years, these two families have done nothing but selling all Kurdistan resources and transferring the money to western banks. Kurdistan is a broke country and these mafias even sold the oil that is still under the ground. The history is yet to count for two mafia organization as bad as these two criminal organization namely KDP and PUK, and brutal mafia leaders like the criminal Massud Barzani and his family and criminal Jalal Talebani and his family

الى نادرعيسى
نشميل احسان -

نادر عيسى او رزكار او كفاح , لو كنت صادقا لذهبت وتاكدت بنفسك من مكان احتجاز الدكتور فرهاد بيربال قبل ان تكتب تعليقك البائس , للعلم الدكتور فرهاد بيربال معتفل في سجن اربيل ( سجن التسفيرات والموقوفين ) لالشيء الا لانه تهجم على الطرزاني الحفيد ـ واعتقلوه بمادة كما تطرق الكاتب شه مال في مقاله القيم ( مادة غير نافذة ) فيا الملثم اقرا قبل ان تكتب .

;كوكو شانيل جاسوسة نازية.
-

كشفت وثائق سرية للمخابرات الفرنسية أنه تم الاشتباه بأن أسطورة الأزياء والعطور الفرنسية "كوكو شانيل" جاسوسة نازية. وكانت سلسلة محلات الأزياء الخاصة بشانيل أغلقت فى بداية الحرب العالمية الثانية بعد القبض على ابن أخيها بتهمة التواصل مع الألمان، واتهمت هى أيضًا بإجراء اتصالات مع السلطات الألمانية وتم طردها من البلد.ويشتبه المؤرخون فى أن "كوكو شانيل" لم تكتفِ بتزويد الألمان بالمعلومات وإنما برعت أيضًا فى عشرات المهام التجسسية.وحسب بعض المواقع فإن هناك وثائق ألمانية استولى عليها الفرنسيون فى نهاية الحرب يكشف أن شانيل كانت موثقة كوكيلة لمنظمة الاستخبارات النازية.لم يقتصر التأثير والصدى الواسع لكوكو شانيل على عالم الموضة والعطور بل كانت جاسوسة للحزب الديمقراطي الكوردستاني هههههه....حسب المعارضة الكوردية ( الديمقراطية جدا ) .فى عام 1921 طرحت "شانيل" عطرها الأول وكان أيضًا أول عطر يحمل اسم مصمم وكان يرافقه الرقم 5 الذى قيل إنه رقم حظها العاثر مع اقليم كوردستان .

a lie be well dressed,
B.B.H -

Though a lie be well dressed, it is ever overcome

نكتة الشهر -

حتضنت مدينة الكوت( العراقية ) يوم الاحد حفلة بمناسبة ذكرى "انتصار" القوات العثمانية على القوات البريطانية في المدينة الواقعة بجنوب بغداد......!!! بريطانيا اسس الكيان اللقيط ... لولا بريطانيا لما كان هناك كيان باسم العيراق ؟ للذين يشكون في المعلومات راجعوا الفلم الوثائقي حول الجاسوسة البريطانية المس بيل Letters from Iraq انتاج سنة 2016 وبالرغم من عدم حيادية الفلم ولكن في الوثيقة دلائل على رفض الكورد القبول بالهيمنة العربية و مقارعة الكيان الطفيلي parasite العنصري من البداية .لا افهم مغزى الحفلة ؟ هل من مجيب ؟

من منعكم من العودة ؟
☝☝☝☝ -

من منعكم من العودة ؟ البارزاني ؟ عودوا إلى خيامكم وإبلكم وجواريكم وغلمانكم واِبتعدوا عن أرضنا وجبالنا... کوردستان أطهر من أن يدنّسها أمثالكم .

جريمة البارزاني
ح. حسين -

جريمة ( البارزاني) في بشت آشان . عام 1983 قامت قوات الاتحاد الوطني الكردستاني( بقيادة بارزاني) بمهاجمة الحزب الشيوعي العراقي وهتكت وقامت بإعدام الأسرى .. لقد تجاوز عدد الضحايا المائة والعشرين ... وقتل العديد من الشيوعين علانية وعلى الطرقات! في كمين آخر هتكوا برفيقكم القيادي محمد الحلاق وعائلته ورفاقه .الذي يسكت عن جرائم اصدقائه ورفاقه لا يستطيع الدفاع عن الاخرين .