فضاء الرأي

(عملاقي العقل والقلب والضمير)

سقراط والإمام علي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الأديب الكبير "جورج جرداق" في كتابه الرائع "الإمام علي صوت العدالة الإنسانية": وإذا كان من العظماء قوم يتألقون ويتآخون ويخدمون حقيقة واحدة في جوهر ما يعيشون ويقولون ويعملون من دون المشابهة في الجزئيات والتفاصيل، لاختلاف الأزمنة والأحداث والمناسبات، فإن عليا وسقراط يخدمان حقيقة واحدة في جوهر ما قالا وما عملا، ثم يتشابهان حتى في الجزئيات وهذه التفاصيل او في معظمها على الأقل. إن شيئا من الجهد في دراسة الرجلين يأذن لنا بأن نقسم وجوه الشبه بينهما الى قسمين رئيسيين: الأول عام والثاني خاص. أما العام فنوجزه فيما يلي:

إن كلا من الرجلين مظهر كريم للإرادة الفذة الصابرة والإيمان العميق بخير الوجود المطلق وخير الإنسان، ورمز للحنين السامي الذي تعانيه نفوس الآدميين ساعة يستشعرون توقا خفيا الى توحيد الكون في قيمة واحدة شاملة تنبثق منها كل حقيقة. ثم إن كلا من الرجلين صورة حية خالدة عن تجمع المثل العليا في إنسان، ووحدة تامة من العقل والقلب والضمير تسعى في تركيز أصول عامة يحيا عليها الفرد المهذب، ويقوم عليها بناء الدولة المهذبة، فأركان الإنسانية الواحدة المهذبة. وأن اخبار كل من سقراط وعلي واخبار خصومهما لتمثل أروع تمثيل قصة الصراع بين النور والظلمة في تاريخ البشر، او قل الحق والباطل او العدالة والغبن او الحياة المتطورة الفاتحة والجمود الآسن الفاسد. أما الثاني، وهو الخاص، فإليك جملة مظاهره:

إن كلا من سقراط وعلي برزت فصول حياتهما العامة في بلد كثر فيه الوجهاء والمستغلون وطلاب الحكم وانصارهم والمستنفعون بهم، وفي عهد عمت فيه الفوضى علاقات الحاكم بالمحكوم، وانحرفت مقاييس التصرفات والأخلاق العامة واستشرت الفردية لا تحسب إلا لنفسها حسابا. وكلاهما شعر بمسؤولية العقل والضمير نحو المشردين والمغبونين والمستضعفين والمضلين، فوقف حياته لهدايةهؤلاء ورفع الحيف عن هؤلاء حتى قضى شهيدا، وفي يده ألا يقف هذا الموقف لو شاء وألا يستشهد.

وكلاهما حارب الطغاة واهل البغي وأصحاب الوجاهات والمستنفعين بضعف الضعيف وجهل الجاهل حربا لا هوادة فيها، فتألبوا عليه وضايقوه وهددوه كل يوم بموت جديد، حتى اذا وعدوه بالسلامة والعافية إن هو هادن او لان او غض عن منكراتهم عينيه، أبى إلا الاستقامة مسلكا وإلا الضمير مرشدا وإلا العقل هاديا ودليلا، فإذا بالحق لم يترك لسقراط نصيرا إلا ممن اضاء طريقهم وحي الحياة وهدتهم الفضيلة. واذا بالحق لم يترك لعلي معينا إلا نفرا ممن سما بهم الحب وتحركت في نفوسهم المروءات.

وكلاهما كان في عهده مظهرا لمجتمع جديد وحاجات جديدة، فتصدى للأحوال العامة يريد تبديلها، وللتقاليد التي توارثها الوجهاء او استحدثها المستوجهون يهدم منها ما كان ليبني مكانها ما يجب ان يكون. وهكذا عد سقراط ثائرا وهو ثائر بالفعل، وكان علي ثائرا وان لم ينعتوه بما نعت به ابدا كبار المصلحين عبر مراحل التاريخ. وكلاهما كان خطرا على طبقات معينة من المستنفعين بالأحوال الراهنة، فما كان منهم في أثينا إلا ان لفقوا التهم ضد سقراط مفترين ظالمين. وما كان منهم في الحجاز والشام إلا ان لفقوا التهم ضد علي مفترين آثمين. وكلاهما جابه الطغاة في كل ميدان وعلى كل صعيد، وحطم نفاق السياسيين في زمانه وفضح نياتهم، واخرج السياسة من نطاق التهريج الى نطاق جديد صحيح هو العمل في سبيل الجماعة عملا يرتكز على المعرفة وهي قاعدة الفضيلة.

وكلا الرجلين ألح على الرسالة الاجتماعية الملقاة على كواهل المفكرين والحكماء والفلاسفة، وجعلهم وحدهم حكام الناس وقادة البشر. وكل حكم في مذهبه لا يكون صاحبه مفكرا حكيما فيلسوفا هو اغتصاب أحمق وعمل تافه وحكم سخيف. وكلاهما جابه الماجنين والأثرياء والأقوياء واهل السلطان وكانزي الذهب وأصحاب الجيوش وذوي المكر والدهاء، بسلامة الفطرة الإنسانية وقدرة العقل وحرارة القلب ووهج الضمير والإيمان بخير الحياة. وكلا الرجلين لم يحكم على معارضيه ومناوئيه بسوء، إفساحا في المجال امام الرأي الحر، وتهديما عمليا للفكرة التي عاش في ظلامها حكام التاريخ وأكثر مفكريه، التي تقول: "إن الظلم من شيم النفوس". وكلا الرجلين فهم الإله وأدركه وأحبه على نحو واحد.

بإيجاز يمكن القول: إن كلا من عظيم أثينا وعظيم الكوفة آثر الصدق حيث يضره على الانحراف حيث ينفعه بمقاييس العاديين من الناس، وكان مثالا يحتذى في المروءات كلها، ومثلا اعلى في الشجاعة الأدبية التي يعتز بها تراث الانسان، ونبيا لم يكترث إلا بالحق ولم يهب الموت في سبيله. وإن كلا من عظيم أثينا وعظيم الكوفة جعل العمل والقول شيئا واحدا فلم يفصل بين هذا وذاك، وجعل همه الأول الإنسان وخدمته. وإن كلا منهما كان واسع العلم، قوي الحجة، رضي الخلق، حليم الطبع، صلب العزيمة، فائق الجرأة. وبهذا كان عظيم أثينا وعظيم الكوفة بحق "عملاقي العقل والقلب والضمير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقال طائفي
عبيد ايران -

انتم الايرانيون تنسبون كل شى لعلي ين طالب ليس حبا فيه

هل سقراط احرق الناس ايظا؟
Rizgar -

هل سقراط احرق الناس ايظا؟

من كتب الشيعه
فونتي -

اتيني بحديث واحد من كتب الشيعه ان الامام علي ابن ابي طالب قد حرق الناس ? ?

اذا جرائم الاغتصاب الجن
-

اذا جرائم الاغتصاب الجنسي و حرق منازل الكورد والتدمير وسرقة الكورد في خورماتو وكركوك وخانقين من اعمال وفلسفة سقراط .اللعنة على السقراط مؤسس فلسفة التعريب ورش الكورد بالكيمياوي . حسب المقالة طلع سقراط ابن عم علي حسن المجيد والحشد الشيعي .

الشيعة فعلوا ما لم يقم به
-

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك ....بسبب افكار سقراط .

قال سقراط جعلناكم شعوب
⛹⛹⛹⛹⛹ -

قال سقراط جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا! العرب سرقوا أبواب وشبابيك المنازل وتراكتورات الفلاحين الكورد في عفرين، بل ومواشيهم ودجاجاتهم بسفالة لامثيل لها وهم يصيحون "الله أكبر" أو "تكبيييير". نفس اعمال الشيعة في خورماتو وكركوك ,الفرق البسيط ان الشيعة في خورماتو وكركوك يصيحون "لبيك يا حسين" و "يا حسين" ..وكان الكورد شاركوا في قتل الحسين !!! ماذا كانوا يفعلون بالكورد لو شارك كوردي واحد في الكوفة في قتل الحسين ؟ اشكر اجدادي لعدم مشاركتهم في الكوفة ...في الترمينولوجي العلمي الطبي يسمى ب : homozygous اي شخصان مختلفان ولكن يشتركان بصفات جينية مشتركة ..من یعتقد بأن ثمة ظلم أسود وآخر أبیض، فضعفه لیس في نظره وإنما في دماغه .

سقراط يتغني بالدم والقسوة
卡哇伊 -

سقراط يتغني بالدم والقسوة والهمجية والانفال والتعريب : السيف والخنجر ريحاننا اّف على النرجس والآسشرابنا دم اعدائنا ...كاسنا جمجمة الرئس . .................................................

سقراط يرفض مناشدة نصاري
-

سقراط يرفض مناشدة نصاري نجران له بالسماح لهم بالعودة الى مدينتهم ....نجران التي كان عمر بن الخطاب طردهم منها .... ..انسانية عظيمة.

ماذا قال عن المرأة ؟
فول على طول -

على سبيل المثال ما ورد على لسان على بن أبى طالب كرم الله وجهه: «أيها الناس، لا تطيعوا للنساء أمراً، ولا تأمنوهن على مال، ولا تدعوهن بدون أمر، فإنهن إن تُركن وما يُردن أفسدن الملك وعصين المالك.. وجدناهن لا دين لهن فى خلواتهن، ولا ورع لهن عند شهواتهن.. اللذة بهن يسيرة، والحيرة بهن كثيرة، فأما صوالحهن ففاجرات، وأما طوالحهن فعاهرات، وأما المعصومات فهن المعدومات.. فيهن ثلاث خصال من اليهود، يتظلمن وهن ظالمات، ويحلفن وهن كاذبات، ويتمنعن وهن راغبات»!! ..انتهى الاقتباس . هل هذا الكلام يصدر من عملاق تصفونة بعملاق القلب والعقل والضمير ؟ وماذا كان يعمل على بن ابى طالب قبل الدخول فى الاسلام ؟ وماذا كان يملك قبل وبعد الغزوات وتولى الخلافة ؟

حقوق المرأة في الإسلام
الجنة تحت أقدام الأمهات -

حرر الإسلام المرأة منذ 14 قرناً بينما أبقاها الدين المسيحي عبدة ذليلة حتى إلى ما بعد الثورة الفرنسية. ينظر الدِّين الإسلاميّ إلى المرأة على أنّها نصف المجتمع. قال تعالى: "وأنّه خلق الزَّوجين الذَّكر والأنثى"؛ فالمرأة في الإسلام شريكة الرَّجُل في عِمارة الكون، وشريكته في العبوديّة لله دون فرقٍ بينهما في عموم الدِّين: في التَّوحيد، والاعتقاد، وحقائق الإيمان، والثَّواب والعِقاب، وفي الحقوق والواجبات. من تكريم المرأة في الإسلام أن جعلها أصلَ التَّربية القَويمة، ومَصنع الرِّجال والأبطال؛ فقد ربط الإسلام بين تَنشئة الأبطال والرِّجال الأفذاذ، وصلاح المجتمع، واستقامة حاله وبين المرأة؛ فصلاحها وعلمها واستقامتها مقياسٌ للأُمّة. عندما جاء الإسلام أعطى المرأة كامل حقوقها التي كانت قد سُلبت منها في الدِّيانات السابقة وفي معتقدات النّاس، سواءً من العرب أو غيرهم؛ إذ كانوا ينظرون إلى المرأة على أنّها مخلوقٌ من المرتبة الثّانية أو أقل من ذلك، ومن حقوقها التي كَفِلها الإسلام لها: 1- أوصى الإسلام بالإحسان إلى المرأة، والإنفاق عليها حتى لو كانت صاحبة مال، وأياً كان موقعها سواءً أكانت أمًّا، أو أُختًا، أو زوجةً، وجعل مقياس الخَيْر في الرَّجل بمقدار خَيره مع أهله. 2- النهي عن وَأْدِ البنات ودفنهنّ أحياءً بحُجّة الخوف من الفَقر وإلحاق العار بالأهل؛ فجعل الإسلام جَزاء من يربّي البنات ويُحسن في تربيتهنّ جزاءً عظيماً وهو الجنّة. 3- المساواة بين المرأة والرَّجل في التَّكاليف الشّرعية والأحكام؛ فهي تتساوى معه في الإيمان، وفي أوامر الدِّين، وفي العِقاب والثَّواب. 4- إعطاء كامل الحقّ للمرأة في طلب العِلم، فقد كان النّبي يُخصّصُ من وقته جزءاً لِتعليم الصَّحابيات، كما للمرأة الحق في العمل، فقد كانت الصَّحابيات يَخرُجنَ مع النّبي في الغزوات؛ لغاية التّمريض ولم يعترضْ الرّسول على ذلك. 4- للمرأة الحقّ في الميراث؛ وهذا مما حُرمت منه في الجاهليّة وفي الحضارات القديمة، كما أنّ لها الحق في البيع، والشّراء، وامتلاك العقارات، والمساهمة في التِّجارة بالمال، أو بالمجهود الشَّخصي. 5- استشارة المرأة في أمر زواجها وسؤالها عن رأيها، والاهتمام بموافقتها. 6- مشاورة المرأة في شؤون الحياة، وفي السِّياسة، والاقتصاد، والأخذ برأيها في حال ثَبت صوابه، والمرأة في الزَّواج شريكةٌ للرَّجل في كلِّ صغيرةٍ وكبيرة، وليست مِلكا

كمان مرة عشان الحبايب
الأناجيل وتحقير المرأة -

نحن لا نقول قيل عن قال ، أو قال أحد الرهبان، بل نورد لك شواهد من الأناجيل عن تحقير المرأة حتى على لسان المسيح نفسه الذي شتم أمه مريم . كورنثوس 14 : 34 " لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ ". وفي1تيموثاوس 2 : 12 _ 14: " وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي ". " في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على أن الكتاب لا يعطي المرأة مكاناً في الشهادة العلنية؟ وفي الكنيسة الأولى ذكر عن إقامة أساقفة وشمامسة وشيوخ على التفصيل الوارد في رسالتي تيموثاوس الأولى ورسالة تيطس وجميع هؤلاء كانوا رجالاً ليس بينهم امرأة واحدة. كما أننا لا نقرأ عن امرأة مبشرة أو راعية أو معلمة بالمعنى العام المعروف في العهد الجديد. كذلك ولا امرأة واحدة ورد اسمها بين من صنعوا المعجزات العلنية. وفي رؤيا 11 نقرأ عن شاهدين نبيين من الرجال، وليست نبيتين، ولا نبي ونبية، بل إثنين من الرجال. المرأة ليست مجد الله وهي دون الرجل !!

على نفسها جنت فوالش
جاوب يا فول الحقد والكراه -

اسئلة لا جواب لها عندك ايها الحاقد، جاوب من عقلك ولو لمرة واحدة دون هروب كالعادة أو إجترار الحقد والكراهية. ما هو علاج نشوز الزوجة والزوج في المسيحية ؟ ما هي معايير الارث في المسيحية وخاصة ميراث الانثى ؟! لماذا تولد الانثى في المسيحية خاطئة ؟! كيف تشهد المرأة المسيحية وهل شهادتها مقبولة ؟ لماذا ترشم الانثى في المسيحية لما تعمد ولماذا يعاد رشمها ان هي غيرت مذهبها مع انها مسيحية اصلاً ؟! لماذا لا تتزوج من غير طائفتها ومذهبها ، أيهما افضل للمسيحية ان تكون خليلة لرجل متزوج او عشيقة لرجل يتمتع بها وما مصير الاولاد من هذه العلاقة الآثمة ؟! لماذا تذهب المسيحية منفردة للكنيسة وتختلي بالقسيس الذي يطهرها من خطاياها وما ثمن ذلك ؟!! - مالفائدة من عدم زواج الرهبان ؟! من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط العدل، فما هي الحكمة من عدم تعدد الزوجات في المسيحية ؟ وما هو دليلك من الكتاب المقدس ؟!!! ولماذا لا يمنع معتنقي المسيحية من الوثنيين من التعدد ؟! 15- ما هي الحالات التي يجوز فيها الطلاق والزواج مرة ثانية ؟!!! ولماذا يكون زواج المطلق زنا وما الدليل على ذلك 16- ماذا تفعل الزوجة إذا تركها زوجها لمدة عام أو أكثر ؟ هل تطلق منه أم تظل في انتظاره ولو عشر سنوات ؟ (وما هو دليلك من الكتاب المقدس) ؟ماذا تفعل الزوجة بزوج سكير او مدمن مخدرات او مجنون او موسوس او عنّين او مأبون او ديوث وكيف تتخلص منه 17- ما معنى إكليل ونصف إكليل وجبان يوت ؟ ، وهل هذه الطقوس التي تمارس من أجل تزويج اثنين موجودة في الكتاب المقدس ؟!! 18- هل يجوز جماع الرجل زوجته وهي في حالة الحيض أو الصوم ؟ 19- هل يجوز صلاة الرجل في الكنيسة وهو جُنُب ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس) ؟ 20- هل يجوز صلاة المرأة في الكنيسة وهي حائض ؟ ( وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟

الكتاب المقدس يعطي للرجل
الحق في أن يبيع ابنته -

الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته ! قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] : " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !! يقول سفر التثنية [ 25: 5-10 ] : " إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ . «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ". قطع يد المرأة : " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ] حرق المرأة بالنار : " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ] في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخ

أن النساء يجب ان تتغطي
تحريم دخول النساء الهيكل -

المرأة في الكتاب المقدس : ومن الأمور المحرمة على المرأة المسيحية هي دخولها للهيكل عامةً، وهذا المنع كان ضمن القوانين التي صدرت في المجمع الثامن في اللاذقية وقد أصدر هذا المجمع 59 قانونا من بينها تحريم دخول النساء الهيكل ، وماذكره المفسر المسيحي وليم باركلي عن المرأة ومنزلتها بحسب النظرة اليهودية فيقول : بحسب الناموس اليهودي كانت المرأة تعتبر أقل من الرجل بكثير . فقد خلقت من ضلع من أضلاع آدم ( تكوين 2 : 22 و 23 ) ، وخلقت لأجل الرجل لتكون معيناً له ورفيقاً ( تكوين 2 : 18 ) . ويصور التلمود ، تفسيراً لذلك ، فيقول والكلام للمفسر المسيحي وليم باركلي : (( إن الله لم يخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتكبر وتتفاخر عليه ، ولا من عينه لئلا تحقد وتحسد ، ولا من يده لئلا تصبح طماعة جشعة ، ولا من قدمه لئلا تصبح مجرد جسم هائم على وجهه ، ولكنه خلقها من ضلع من أضلاعة . والضلع دائماً مغطى ، ولذلك فالتواضع ينبغي أن يكون صفتها الأولى )) . ومن الحقائق التعسة أن المرأة بحسب الناموس اليهودي كانت تعتبر شيئاً ، وجزءاً من ممتلكات زوجها ، له عليها السلطان الكامل وحق التصرف المطلق . وفي السنهدريم مثلاً ، لم يكن للنساء أي حق في المشاركة في العبادة ، ولكنهن كن يعزلن تماماً عن الرجال في رواق خاص يغلق عليهن في أي جزء من المبنى . ولم يكن يخطر بالبال ، بحسب الناموس والتقليد اليهودي ، أن النساء يمكن أن يطالبن بأي نوع من المساوة مع الرجال . و في 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل . ( نقلاًعن تفسير الدكتور وليم باركلي للعهد الجديد ) .... كفاية ولا نقول تاني..ففي جعبتنا ما لا تسعه مجلدات .. وتذكر أنك الباديء والمتسبب في نشر غسيلكم الوسخ لأنك لست كافر بوصايا المسيح فقط بل عدو نفسك الأمارة بالسوء.

قالوا عن ابن أبى طالب
فول على طول -

أما الغازى عمرو بن العاص فقد ترك من الذهب ثلاثمائة ألف دينار ومن الفضة خمسة وعشرين ألفـًا وغلة مائتى ألف دينار بمصر غير ضيعته المعروفة ب (الرهط) وتوسّع على بن أبى طالب فى هذا المال فمات عن أربع زوجات وتسع عشرة أم ولد بخلاف الخدم والعبيد ، ومات عن أربعة وعشرين ولدًا من ذكر وأنثى وترك لهم من العقارات والضياع ما كانوا به أغنياء قومهم ، واعترف به المؤرخون العرب والمسلمين منهم ابن تيميه فى منهاج السنة النبوية ج4ص130. مع إنّ ابن أبى طالب كان فى بداية حياته يعمل بيديه ويربط الحجر على بطنه من شدة الجوع . ولما بلغ فاطمة بنت محمد خبر عزم أبيها تزويجها منه اعترضتْ بحجة أنه ((فقير آل أبى طالب)) وابن مسعود الذى كانت زوجته تنفق عليه هو وأولاده من الزكاة (الصدقة) فإنه بعد الغزوات أصبح يشترى الضياع . أما زيد بن ثابت فحين مات ترك من الذهب والفضة ما كان يـُـكسّر بالفئوس بخلاف الأموال والضياع بقيمة مائة ألف دينار، كما ذكر سعيد بن المسيب (مروج الذهب للمسعودى- المجلد الأول ص 544) وللتذكير فإنّ زيد بن ثابت مُصنـّف على أنه من (علماء) الصحابة... ثم كيف ربى أولادة الحسن والحسين ؟ ذكر غير واحد من أهل العلم أن الحسن بن علي رضي الله عنهما كان كثير التزوج ، كثير التطليق . قال ابن كثير رحمه الله : قالوا : وكان كثير التزوج ، وكان لا يفارقه أربع حرائر ، وكان مطلاقا ، مصداقا ، يقال إنه أحصن سبعين امرأة " انتهى من "البداية والنهاية" (8/42) . وذكرا نحوا من هذا الذهبي رحمه الله في "سير أعلام النبلاء" (3 /253) ، وينظر أيضا : "تاريخ دمشق" لابن عساكر (13 /251) ، "تاريخ الإسلام" للذهبي (4 /37) ، "محاضرات الأدباء" ، للراغب الأصفهاني (1 /408) . ومازلنا نسأل : ومن أين كان ينفق على كل هؤلاء الحريم ؟

كلام لا يصح عن سيدنا علي
الصليبي فول يدلس ويكذب -

هذا الكلام لا تصح نسبته إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وذلك لدليلين اثنين : الأول : أنه ليس له أصل إسنادي في كتب السنة والآثار ، ولا يعرف له موضع في كتب أهل السنة ، اللهم إلا أن القرطبي نقله بنصه في كتاب " التذكرة في أحوال الموتى وأمور الآخرة " (ص/818) من طبعة دار المنهاج ، وقال المحقق الدكتور الصادق : بحثت عن هذا الأثر عن علي رضي الله عنه ولم أجده ، وما أظن أن يثبت مثل هذا عنه رضي الله عنه ، لما فيه من المبالغة في التشنيع على النساء على وجه لا يليق " انتهى. وعن الإمام القرطبي نقله السخاوي في " المقاصد الحسنة " (ص/458) والعجلوني في " كشف الخفاء " (2/63) ولم يحكما فيه بشيء. الثاني : فيه مبالغة ظاهرة في التشنيع على جنس النساء ، والتحذير منهن ، ولو كان التحذير مقتصرا على شرار النساء لكان مقبولا ، أما أن يشمل التحذير والتشنيع الصالحات من النساء فهذا أمر مرفوض لا يقبل ، وليس في الشريعة ما يؤيده ، ولا يصدر عن مثل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو العالم بقول الله تعالى : ( فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ) النساء/34، وبقوله عز وجل : ( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) الأحزاب/35. وكل ما ورد من آثار في بعض كتب التاريخ والأدب تحث على ترك طاعة النساء ، ومخالفة أمرهن ، وذم الصالحات فيهن ، وتخوين الطاهرات منهن : فهي آثار مردودة لا تثبت ، وإنما يؤمن بها الرافضة في تراثهم المزور ، فقد عقد الكليني في كتابه " الكافي " (5/518) بابا بعنوان " باب في ترك طاعتهن "، وسرد فيه مجموعة من الآثار التي تشنع على النساء في هذا الشأن ، وأما نحن فنقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (النِّسَاءُ شَقَائِقُ الرِّجَالِ) رواه أبو داود (رقم/236)، فالنساء فيهن العابدات المؤمنات اللاتي شاركن في بناء التاريخ الإسلامي العظيم ، فلا يقبل التعميم الذي يرد في بعض الآث

جدران بيتك وكنيستك
من بسكوت يا صليبي سافل -

مشكلتك يا فولبتير الصليبي الارثوذوكسي العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك با مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً عندكم مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مسكينة من تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا طرية

مساكين!!!
فارس -

الاكراد او لنقل بالحرف الصريح همج معايا وبقايا جيوش التتر والحماميل اصبح لهم صوت يسمع بعد أن كان الرئيس ابو عداي كتم زعيقهم ..

ألمرأة
احمد شاهين -

أخر شي تستطيعوا ان تضحكوا على نفسكم أن ألأسلام كرن ألمرأة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هاي نكتة سمجة وتبجح مس في مكانهالمراة فب اخر فتاوي شيوخ ألأسلام هي للفراش والتمتع بها جنسيا وأذا مرضت أو أحتاجت علاج أو دوأء فزوجها غبر ملزم بهافلم أريد حلا لأمينة رزق ورشدي أباظة تستطيع ان ترى كم ذل ألأسلام ألمراةزبارة للمحاكم الشرعية ترى العجبلا اناقش وضع ألمراة في المسيحية مش شغلي انا بدي اثبات عن تكريم ألمراةعيب التبجح نحن عايشين في قلب العالم العربي المسلم وشايفين قهر المراةأمس على الفيس بوك أفغاني زوج بنته عمرها ست سنوات الى مجرم شاذ عمره 50 ستة على سنة الله ورسوله وغبره والسيوخ بيقلك اذا مانت صغيرة ونحتمل الدهول بها لا باسولك روح اتزوج من عوانس المسلمين اللي يتمنون الستيرة بدل ما تتزوج ألأطفالوبيقلك ألأسلام كرم ألمرأة ما أظن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين هؤلاء من اخلاق علي؟
متابع -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!

من ثمارهم تعرفونهم
وثمارك عفنة يا فول -

هؤلاء رجال أفذاذ كانت لهم أرزاقهم من أعمالهم وتزوجوا بالحلال ولم يكن وضع زوجاتهم كوضع المسيحيات اللواتي يعتشن من مخادنة الرجال. لامتاعهم مقابل سكن واكل وشرب ولبس وتعليم أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير.‏من ثمارهم تعرفونهم

لولا العمرين لكنتم خبرين
يا أبناء اللئام الناكرين -

كانت وفاة النبى محمد (ص) فى ربيع سنة 632 ميلادية، أى بعد شهورٍ من مجىء المقوقس. وبالتالى، فلا صحة لما توهَّمه البعض من الذين ظنوا أن هناك خطأ فى الأحداث التاريخية المذكورة عَرَضاً فى روايتى «النبطى»، خصوصاً فيما يتعلق بمجىء السيدة (مارية القبطية، أم المؤمنين).. فالخطأ التاريخى ليس فى الرواية، وإنما فى أذهاننا. وحين وصل المقوقس إلى مصر، كان للمسيحيين المصريين (الملكانيين) كبيرٌ منهم اسمه الأنبا صفرونيوس، وللمسيحيين المصريين (اليعاقبة) كبيرٌ اسمه الأنبا بنيامين.. وعرض الأسقف/ الأمير «قيرس» الذى سماه المصريون «امِّقَوْقس» المذهب الجديد على الملكانيين، فارتمى صفرونيوس تحت أقدامه، ونزفت عيناه دماً (حسبما يقول ساويرس بن المقفع) وصرخ متألماً، راجياً من الأسقف المقوقس أن يصرف النظر عن هدفه ونيَّته إلزامَ الجميع بالمذهب الجديد. فأهانه المقوقس، لكنه لم يستطع أن يبالغ فى إيذائه، لأن الملكانيين كانوا آنذاك هم «أصحاب البلد» وكان بأيديهم المال والاقتصاد والتبعية المباشرة لكنيسة العاصمة الإمبراطورية «بيزنطة».. أما الكبيرُ الآخر، الأنبا بنيامين، فإنه لم يذهب إلى المقوقس ليفاوضه، أو يرجوه، أو يتحداه، ساعياً للشهادة. وإنما هرب من الإسكندرية، بعدما أوصى أتباعه بأن يصمدوا. وقد قبض المقوقس على (مينا) المسكين، الأخ الأصغر للأنبا بنيامين، أملاً فى أن يعود أخوه الأنبا الهارب، فيلزمه المقوقسُ بالمذهب الجديد المخترَع. لكن بنيامين لم يرجع إلى الإسكندرية، واختفى عن الأنظار فى الصعيد، فاكتوى أخوه المسكين (مينا) بنار المقوقس وأتباعه. فقد تفننوا فى تعذيبه بدنياً، ثم علَّقه المقوقس من ذراعيه وأوقد حوله ناراً حامية أذابت شحم جسمه، ثم أخذه إلى مركب وعلَّق بقدميه أثقالاً، وعرض عليه أن يقبل المذهب الجديد، أو يُلقى به فى البحر.. وآثر «مينا» الموت، فأغرقوه فى البحر، فصار شهيد المذهب اليعقوبى!وآثر بنيامين البقاء هارباً، ومختفياً، وظل كذلك طيلة الثلاث عشرة سنة التالية، حتى جاءه من قلب الصحراء، الفاتحُ البديع (عمرو بن العاص) فأعاده إلى الإسكندرية بعدما أعطاه (الأمان) الشهير، وأوكل إليه رعاية أهل مِلَّته. لم يهدأ المقوقس بعد مقتل مينا، وإنما قام بحسب ما روته المصادر المسيحية، بتهديد الناس وسَلْب الكنائس (اليعقوبية) وإحراقها، وجمع من هؤلاء الناس

لولا العمرين لكنتم خبرين
يا أبناء اللئام الناكرين -

تابع : فى الوقت ذاته، كان الإسلام ينتشر بقوة ويملأ جزيرة العرب ويهدِّد سلطان الروم والفرس، معاً، فى حوافِّ الشام والعراق. وكان للمسلمين طريقتهم الخاصة فى تسيير الأمور، وفى صدق النية، وفى الصبر على الحرب، وفى الحيلة.. وكان المسلمون فى زمن الخليفة أبى بكر الصديق، قد عاهدوا حاكم اليمن الذى كان تابعاً لدولة الفرس، على أن يكون تابعاً للمسلمين فلا يضطروا لقتاله، فى مقابل أن يتركه المسلمون يحكم البلاد حتى وفاته. وكان أبو بكر الصديق أثناء خلافته قد أرسل «حاطب بن أبى بلتعة» إلى المقوقس، فأبرم سراً عهداً مثل ذلك الذى أُبرم مع حاكم اليمن.. ولم يُعلن المقوقس هذا العهد الذي أشار إليه أحد المؤرخين حين قال إن عمرو بن العاص ألحَّ على الخليفة عمر بن الخطاب، حتى وافق له على الخروج إلى مصر: «فنقض الصلح وفتحها».. وقال ابنُ عبدالحكم فى موضعٍ آخر، إن الخليفة عمر (الفاروق) رَدَّ الأسرى المصريين الذين أرسلهم إليه عمرو بن العاص مقيدين بالسلاسل (عددهم ثلاثة آلاف) بعد أول صدامٍ عسكرى! ردَّهم الخليفة العادل: «لعهدٍ كان قد سبق لهم». وهناك الكثير من تلك «الإشارات» المهمة التى ذكرتها المصادر التاريخية المبكرة، لكن المؤرِّخين لم يتوقفوا أمامها بما يليق بأهميتها، فظلت عالقةً فى فضاء الأوهام والخرافات المتعلقة بالفتح العربى/ الإسلامى لمصر، ولم تتوقف بشاعة المقوقس على الأفعال والفظاعات الدموية التى اقترفها فى حق البسطاء من الناس، وفى حق الآباء الكبار، وعلى الوضاعة التى تصرَّف بها حين خرَّب الكنائس وسلب الأوانى المقدسة. ولم تتوقف بشاعته على مخالفته أوامر وتعاليم سيِّدِه المسيح، ليرضى سيده هرقل.. فقد زاد على ذلك كله، خيانته لسيده هرقل باتفاقه مع العرب المسلمين سراً، والدور الهزلى الذى لعبه عند حصار حصن بابليون. حتى إنه طلب من المسلمين مفاوضاً آخر غير عُبادة بن الصامت، لأنه وجد هذا الصحابى الجليل: طويلاً وأسود. فطلب مفاوضاً أفضل منظراً، وهو الطلب الذى رفضه عمرو بن العاص. وبعد تسليم حصن بابليون للمسلمين، قام جند المقوقس (جيش الروم) بتقطيع أيادى عدة آلافٍ من الرجال المصريين، كانوا يعتقلونهم فى هذا الحصن/ المدينة، كى لا يساعدوا المسلمين فى بناء الجسور لاستكمال الفتح.. كان المقوقس آنذاك أضعف من أن يفعل، لكنه وافق على الأمر وأسرع بالهروب من مصر إلى بيزنطة، كى يقنع هرقل

الزواج من الصغيرات
في كل البيئات والاديان -

هذا السِن الصغير للزواج معترف به في اسبانيا الكاثوليكية وفِي بعض ولايات امريكا بموافقة الوالدين خاصة بعد انتشار ظاهرة حمل القاصرات بسبب الاختلاط في المدارس و اليوم لو اي مسيحي عفن او ملحد خايس سأل جدته في إي سن تزوجها جده فسيكتشف انها تزوجت صغيرة بمعيار هذا الزمان والمسيحيون وغيرهم في اسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وحيث البيئات متخلفة وبدائية يتزوج فيها الكبار الصغيرات بدون تحرج انتم يا صليبيين وملاحدة

اسأل يا ملحد اخوك الصليبي
ما تفعل المسيحية اذا .. -

جاوب يا صليبي وما تهربش يا جبان اسئلة لا جواب لها عند اي الصليبي

روتين المحاكم يذل اي
امرأة بغض النظر عن دينها -

يبدو انك فعلاً قمام يا شاهينوه الملحد وساقط تتسقط الهفوات للمسلمين لعلمك يا جاهل ان روتين المحاكم في مكان في العالم يذل الرجل والمرأة بغض النظر عن الديانة فمثلاً اخوانك الصليبيين والصليبيات في مصر تضل دواعي الطلاق سنوات بين الكنيسة والمحاكم وحتى مع صدور الحكم فآن الكنيسة لا تصرح للمطلقة بالزواج ثانية على اعتبار انها زانية ؟ شوفت رحمة مخلص اخوانك بعابديه يا كافر

تشريع علاقة القاصر براشد
اذا كان برضاها يا شاهينوه -

شوف الاستمتاع بالقاصرات يا شاهينوه المتخلف ،تعتزم الحكومة الفرنسية تحديد سن ممارسة الجنس للفتيات عند 15 عاما، وهو ما يجعل أي علاقة جنسية يقوم بها راشد مع فتاة أصغر سنا من هذا اغتصابا في نظر القانون.؟!! اما اذا تم بالتراضي فهو قانوني !!!وقد أسقطت محكمة في نوفمبر/ تشرين الثاني تهمة الاغتصاب عن رجل مارس الجنس مع طفلة عمرها 11 عاما، ؟!!!! لأن الضحية لم تثبت أنه "أجبرها أو هددها أو عنفها أو فاجأها".لأنه قال إنه لم يكره الضحية جسديا على ممارسة الجنس ! وتختلف السن القانوني لممارسة الجنس بين الدول الأوربية، على النحو التالي: 14 عاما في النمسا وألمانيا، والمجر وإيطاليا والبرتغال 15 عاما في اليونان، وبولندا والسويد16 عاما في بلجيكا، وهولندا وإسبانيا، وروسيا17 عاما في قبرص أما في بريطانيا فالسن القانوني لممارسة الجنس هو 16 عاما، ويتمتع الأطفال دون سن 13 عاما بحماية إضافية، هي أنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يوافقوا على ممارسة الجنس طيب واذا هي راضيه وأبوها راضي مالك انته وما لنا يا قاضي

حتى أنت يا شاهينوف
كمل النقل بالزعرور شاهين -

شاهينوف نموذج مثالي آخر من خطاب الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي الباطني الشعوبي ولكنه متنكر هذه المرة باسم أحمد للتبرؤ من فضائحهم ، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا المسيحي للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لقرون ويسخر من تحريرها للمرأة بعد أن إستعبدتها الديانات الأخرى قديماً وحديثاً وأذلتها العلمانية وكرستها للدعارة حتى يومنا هذا. لماذا إذن يكرهون محمد ؟! والأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهور محمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكراً لمحمد 2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان.. فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟ 3. تحرير ليس المرأة فحسب بل البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد 4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق هذا الحاقد تعاليم ربه تجاه

سؤال الى شاهينوه الملحد
هل انت شاذ -

‎يعني الرجل يتزوج المرأة علشان ايش يا شاهينوه المتخلف ؟ عشان يحطها مزهرية جنبه ؟!

مريم ١٢ يوسف ٩٠ !
متابع -

‏في الإنجيل ‏كم كان عمر مريم عليها السلام عندما تزوجت من يوسف النجار الذي كان عمره 95 سنة ‏نعم انت قرأتها قراءة صحيحة ‏خمسة وتسعون سنة ‏وهي كان عمرها 12 سنة ‏نعم اثنى عمرها ١٢ سنة !

كم انت قذر يا العراق
-

كتم -الاكراد - زعيق ابوعدي ...استسلم فرقتان اي ٦٠ الف من الجيش العراقي الى الجبهة الكوردستانية ١٩٩١. ٦٠ الف استسلم فقط.هل تعرف ماذا فعلوا ب٣٤٢ من قادة الاستخبارات العسكرية لاءم عدي في شقلاوة ؟ الجواب : كتم زعيقهم . هل تعرف ماذا فعلوا بالاستخبارات والبعثيين في امنة سوركة في السليمانية ؟ الجواب طبعا: كتم زعيقهم .ونكتم قريبا زعيق ابناء النجف والكربلاء ....كما كتمنا زعيق ابناء التكريت والسامراء .

انظر على يوتيوب في كيفية
-

انظر على يوتيوب في كيفية كتم زعيق جماعتك في اربيل .

;جورج جرداق
-

يقول الأديب الكبير "جورج جرداق" في كتابه الرائع "الإمام علي صوت العدالة الإنسانية" .يقول المفكر الكبير ميشيل عفلق في كتابه الرائع " صدام حسين صوت الانسانية".تعريف العدالة والانساية عند العرب تعريف سيكُوباتِيّpsychopath .

هنالك المان الى اليوم
-

هنالك المان الى اليوم يعبدون هتلر . عبادة المجرمين ظاهرة موجودة عند كثير من الشعوب .العرب ينظرون الى المجرمين كابطال نتيجة ترسبات تاريخية .تعريف البطل عند العرب مبني على اجرام الشخص ...في منطقة العراق كل من يحرق مساكن الكورد ويغتصب الكورديات ويطرد الفلاحين الكورد من اراضيهم او حتى انفال بعض الاطفال الكورد وحفر بعض المقابر الجماعية ودفن العجائز ....فيصبح الشخص بطلا عربيا .تحقيق الرغبات العرقية للجماهير العربية عن طريق الانفال والتعريب والاغتصاب ...مهمة مركزية .

عظيم أثينا وعظيم الكوفة
-

عظيم أثينا وعظيم الكوفة .....في اثينا ابنية تاريخية قديمة جدا ,قبل الميلاد .....ولكن هل هناك ابنية في كربلاء اقدم من ٨٠ سنة ؟ الجواب كلا .تم تاسيس حمام روما العام اتسع ل ٣٠٠٠ شخص وخدمة مجانية لقيصر الى مواطني روما , واليوم اجزاء كبيرة من الحمام باقي وعلى خطوات من سنترال ستازيونى اي مركز المدينة ....هل هناك اي اثر تاريخي في كربلاء اقدم من ٨٠ سنة ؟ الجواب معروف .

وكلاهما شعر بمسؤولية العقل
-

وكلاهما شعر بمسؤولية العقل والضمير نحو المشردين والمغبونين والمستضعفين والمضلين،............. الحشد الشيعي يستهتر بكرامة الشعب الكوردي في كركوك لاسباب عرقية وطائفية ....يحتقرون الكورد طائفيا وعرقيا .فمسالة كلاهما .....مزحة ثقيلة على المعدة . هل الفلسفة النازية شعر بمسؤولية العقل والضمير وساعد اليهود ام قتلهم ؟

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

كلام سيدكم على بن أبى طالب ليس من عندى بل من كتبكم وأنت نفسك أكدت أنة موجود فى كتبكم ...اذن لماذا تصب جام غضبك على فول كالعادة ؟ أما حكاية أن الكلام ليس لة سند أو ضعيف أو قوى فهذا لا يعنينى فى شئ عليكم مراجعة كتبكم وتنقيتها بمعرفتكم وكيف وصل هذا الكلام الى كتبكم ؟ انتهى - بالتأكيد أنت تعرف أن الأحاديث والتفاسير بها كلام عن المرأة المسلمة أقبح بكثير مما قالة الامام على بن أبى طالب ...اذن لماذا تستغرب قول الامام على ؟ حاول تفهم ولو مرة واحدة ينوبك ثواب أما اسطوانة أن الاسلام كرم المرأة فهذا تقولة أمام المشعوذين فقط وليس فى ايلاف ...فهمت ؟ انتهى - الانجيل يطالب المرأة بالسكوت فى الكنيسة - كما يطالب الرجل - هل هذا تقليل من المرأة ؟ ويطالبها أن تغطى رأسها فى الكنيسة كما يطالب الرجال أيضا بملاس لائقة هل هذا تقليل من المرأة ؟ يا رجل كفاكم شعوذات . والمقصود بالملائكة هم الموجودون فى الكنيسة ويبتهلون الى اللة ...فهمت ؟ وليس ملائكة السماء ...فهمت ؟ انتهى - نعم كانت شريعة العهد القديم توصى الرجل أن يتزوج زوجة أخية المتوفى كى يقيم نسلا للمتوفى للمحافظة على أسباط بنى اسرائيل كى يأتى منهم السيد المسيح وقد حدث بالفعل ...ولكن هذا الزواج لم يكن اجبارى بل كان ممكن للرجل أن يرفض هذا الزواج - اقرأ ما تأتى بة وحاول تفهم - ولا تنسي أن الذين أمنوا يعملون بهذا التشريع حتى تاريخة دون أن يفهموا لماذا ؟ تجد المسلم وحتى تاريخة يتزوج أخت زوجتة وزوجة أخية المتوفى أو حتى المطلقة وزوجة خالة أيضا ....أنتم مساكين بالفعل يا روبوت . ..اتهى - حاول تركز معايا فى الاتى : اذا باع رجل ابنتة ....الانجيل حرم الرق وكلمة " اذا باع " تعنى أن الفعل يقع بارادة الرجل وليس بأمر من الانجيل ...فهمت ؟ وبالمناسبة وحتى تاريخة فان هناك من يبيع أبناءة وبناتة والاسلام حتى تاريخة يسمح بالرق ولم يحرمة وهذة مصيبة . - الأمم المتحدة منعت الرق وهذا لم يسعد دول الايمان بالمناسبة - فهمت ؟ والانجيل قال أذا باع رجل ابنتة لا تخرج مثل العبيد بل كابنة معززة مكرمة ...فهمت ؟ حاول تقرأ وتفهم من الانجيل وتفسيرة وليس من مواقعكم الغبية التى تفسر الانجيل من منظور اسلامى وحتى لا يقرأون أيات الانجيل بطريقة صحيحة مثل روبوت وشركاة ...اذا باع رجل ابنتة ليس وصية وتصريح بالبيع ...فهمت ؟ انتهى - ومريم لم تتزوج يا فالح بل كانت

تحذير رسمي
بسبوسة -

إنّ المعلّق فول لا يتمتّع بتعليم منتظم وثقافته شفاهية ليس إلا (أي أنه لم يقرأ كتاب واحد في حياته)، لذا أنصح بعدم قراءة تعليقاته ولا حتى الرّد عليها.

حقيقة دجالي قم
ابو العباس ابن سنجام -

أكبر كذبة بالتاريخ أن أئمة الشيعة هم من آل البيت فوفق مصادر الشيعة الاثنى عشرية امهات بعض ائمتهم من الجواري ولا علاقة لهم بالعرب فمثلاً السجاد علي بن الحسين بالملقب بزين العابدين بن الحسين أمه هي: : شَاهْ زَنَانُ بِنْتُ يَزْدَجِرْدَ سبيت من فارس مع نساء كثيرات. وموسى الكاظم بن جعفر الصادق أمه هي: (أم ولد) يعني مملوكة باعترافهم وبدون زواج فلما انجبت ولدها اعتقت به اسمها حميدة، بربرية ويُقال أندلسية الأصل وتكنى لؤلؤة . و علي الهادي بن محمد الجواد أمه: سمانة المغربية وهي جارية من سبايا المغرب. اما المهدي المنتظر المزعوم بابن الحسن العسكري فهذا لم يولد في الاصل فقد مات العسكري وعمره 27 سنة ولم يتزوج ابدا وكان له جواري. أما الخميني فأصوله هندية،، حاول أخفاءها بعمامته السوداء وأدعى النسب الهاشمي،، إلا أن الكذبة لابد لها أن تكتشف،، فشمس الحقيقة تآبى أن تُحجب بغربال. جده أحمد بن دين علي شاه،، هاجر من الهند إلى النجف لتلقي العلوم الدينية،، واشتهر في حينها بأسم أحمد الهندي لأنه قدم من الهند،، وبالتحديد من كشمير،، ثم أنتقل من النجف إلى مدينة خمين في إيران وأقام فيها وعمل قاضياً،، ثم رزقه الله عام (1864م) مولوداً اسماه مصطفى وهو والد الخميني (غياب الشمس - برنامج وثائقي – الحلقة الأولى)،، لكن الدكتور موسى الموسوي (وهو من المقربين للخميني) يقول أن والد الخميني قدم من الهند وكان يحمل أسم (سينكا) قبل أن يكنى بـ (مصطفى)،، (راجع،، كتاب الجمهورية الثانية للدكتور موسى الموسوي ص 352)،، وهو بذلك يطعن برواية هجرة أحمد الهندي من الهند حتى وصوله إلى خمين،، ولن نستغرب ما ذكره الدكتور الموسوي أذا ما علمنا أن شقيق خميني الأكبر يدعى (بسنديده) وهو أسم هندي،، ظل يحمله حتى مماته،، وكذلك كان أسم شقيق الخميني الأصغر هو (الهندي)،، ويذكر الكاتب الإيراني أمير طاهر عن عائلة الخميني،، "جزء من العائلة امضى عشرات السنين في كشمير ومن ثم فإن الاسم العائلي الأصلي للخميني هو (الهندي) وقد غير الخميني اسمه العائلي عام 1930، لكن شقيقه الأصغر احتفظ به"!!،، أذن هناك أجماع على وجود جذور للخميني في الهند،، وكذلك بعض دجالي قم من أصول يهودية ايرانية، وهناك فلم مصري موجود على اليوتوب اسمه المرسي ابو العباس يوضح هذه الحقيقة .

موتورين!!
عمر العراقي -

مع الاسف البعض استغل هذه المساحة المتاحة من الحرية في الشتم والقذف والسخرية كأنما أوضاعهم وحالهم رخاء ونعيم وفردوس..الاكراد على سبيل المثال لا يملكون أمرهم ومسلطة عليهم طغمة فاشية وعتاة من العصاة.بل إن رواتبهم تسرق بوضح النهار وهم سادرون وخانعون ومطاطىء الرؤوس!!!! وهذا حالهم منذ أن قدموا علينا من ايران معايا بعد أن سومهم الفرس الهوان والضعة وكان مجرد عصابات سائبة بيد الاتراك !! العراق عربي وهو امتداد لأهلنا في الجزيرة وبلاد العرب

موتورين!!
عمر العراقي -

مع الاسف البعض استغل هذه المساحة المتاحة من الحرية في الشتم والقذف والسخرية كأنما أوضاعهم وحالهم رخاء ونعيم وفردوس..الاكراد على سبيل المثال لا يملكون أمرهم ومسلطة عليهم طغمة فاشية وعتاة من العصاة.بل إن رواتبهم تسرق بوضح النهار وهم سادرون وخانعون ومطاطىء الرؤوس!!!! وهذا حالهم منذ أن قدموا علينا من ايران معايا بعد أن سومهم الفرس الهوان والضعة وكان مجرد عصابات سائبة بيد الاتراك !! العراق عربي وهو امتداد لأهلنا في الجزيرة وبلاد العرب

كلكم في الباي باي
وزعبرجية -

الديانة المسيحية إختراع يهودي ندموا عليه وكان أشبه باللاة والعزى صنم التمر الذي كان يصنعه أهل قريش ويأكلونه بعد الصلاة عليه. ندخل مباشرة في صلب الموضوع لنقول: إن شخصية يوسف النجار باعتباره خطيب مريم العذراء وزوجها فيما بعد إنما هي شخصية وهمية مختلقة !!! كيف ؟؟؟ ألم يقل متى: "كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ .. فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارًّا" (متي 1: 18-19)؟ ألم يقل لوقا: "عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ". (لوقا 1: 27)؟ ألم ينقل يوحنا قول اليهود: "أَلَيْسَ هذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ، الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ؟ " (يوحنا 6: 42)؟ وهو مذكور في الأناجيل الأبوكريفية والتقاليد الكنسية .. فكيف يكون شخصية مختلقة؟! فلننظر إذاً في المعلومات التي تخبرنا بها الأناجيل القانونية عن يوسف النجار وننظر إلى أي شيء تشير. ماذا تقول الأناجيل عن نسبه ؟ 1- يذكر إنجيل متى أن والد يوسف اسمه يعقوب (1: 16)، أما إنجيل لوقا فيذكر أن اسمه هو هالي (3: 23)! 2 - إنجيل متى نسبه إلى سليمان بن داود (1: 6)، أما إنجيل لوقا فنسبه إلى ناثان بن داود (3: 31)! العجيب أن كليهما أدخلا زربابل في سلسلة النسب!! النتيجة: متى ولوقا متضاربان في نسبه. أين كان يسـكن ؟ متى: بيت لحم اليهودية (2: 1) لوقا: الناصرة في الجليل (1: 26)!! النتيجة: متى ولوقا متضاربان في مدينته. اختلاق لوقا قصة الاكتتاب كيف يولد المسيح في بيت لحم ويوسف النجار يعيش في الجليل؟! للإجابة على هذا السؤال ذكر لوقا قصة مختلقة عن إصدار أوغسطس قيصر أمراً باكتتاب الإمبراطورية الرومانية: "وَهذَا الاكْتِتَابُ الأَوَّلُ جَرَى إِذْ كَانَ كِيرِينِيُوسُ وَالِيَ سُورِيَّةَ" (2: 1-2). هذا الخبر المختلق تنكشف أغلاطه من ثلاثة أوجه: 1- لا يعرف التاريخ أي اكتتاب أمر به أغسطس قيصر!! 2- كيرينيوس صار والياً على سوريا ليس سنة ميلاد المسيح بل بعد ميلاد المسيح بعشر سنوات!! 3- لوقا جعل الملك هيرودس الذي مات سنة 4 ق م يظل على قيد الحياة عشر سنوات زائدة ليعاصر ولاية كيرينيوس على سوريا!! لماذا اختلق لوقا هذه القصة إذاً؟ الإجابة ببساطة: ليبرر تواجد يوسف في بيت لحم اليهودية وقت ميلاد المسيح! النتيجة: قصة وجود يوسف النجار في واقعة ميلاد المسيح باطلة عقلاً ونقلاً! أ

أعداء المسيحيين الحقيقيين
اليهود وليسوا المسلمين -

أعداء المسيحيين الحقيقيين هم اليهود وليسوا المسلمين، إذ ينظر الإسلام نظرة خاصة لأهل الكتاب من اليهود والنصارى. سواء أكانوا في دار الإسلام أم خارجها. فالقرآن لا يناديهم إلا بـ (يا أهل الكتاب) و(يا أيها الذين أوتوا الكتاب) يشير بهذا إلى أنهم في الأصل أهل دين سماوي، فبينهم وبين المسلمين رحم وقربى، تتمثل في أصول الدين الواحد الذي بعث الله به أنبياءه جميعا: “شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلاَ تَتَفَرَّقُوا فِيهِ” (الشورى: 13). والمسلمون مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: “قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (البقرة: 136). إذا قرأ أهل الكتاب القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم. وإذا جادل المسلمون أهل الكتاب فليتجنبوا المراء الذي يوغر الصدور، ويثير العداوات: “وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (العنكبوت: 46). وقد أباح الإسلام مؤاكلة أهل الكتاب وتناول ذبائحهم. كما أباح مصاهرتهم لما في الزواج من سكن ومودة ورحمة. وفي هذا قال تعالى: “وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ” (المائدة: 5). هذا في أهل الكتاب عامة. أما النصارى منهم خاصة، فقد وضعهم القرآن موضعا قريبا من قلوب المسلمين فقال: “وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة: 82). فماذا يقول تلمود اليهود عن المسيح والمسيحيين ومقدساتهم

يقول التلمود
المسيح كان ابنا غير شرعي -

ويعتبر اليهود التلمود - من قديم الزمان - كتابًا منزلاً مثل التوراة, ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سيناء مدونة, ولكنه أرسل على يده التلمود شفاهًا.. هكذا يدّعون . ولا يقنع اليهود بهذه المكانة للتلمود, بل يضعون هذه الروايات الشفهية في منزلة أسمى من التوراة. فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» :1- الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. 2- وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». 4- جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». ثالثا: تعاليم المسيح «عليه السلام» 1- جاء في التلمود: « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». 2- جاء في التلمود: «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». 3 -

يأمر التلمود أتباعه
بقتل المسيحيين دون رحمة -

سادسًا: ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. سابعًا: ما يقوله التلمود عن المسيحيين : 1- وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام. 2- المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». 3- القتلة: فقد جاء في التلمود: «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». 4- الزناة: فقد جاء في التلمود: «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». 5 - نجسون: يشبهون الروث والغائط. 6- ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. 7 - أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم. 8- أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. 9- إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. 10- جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل». 11- وأخيرًا يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم»

الصليبي فول وافيون
الانكار والمثالية على طول -

ايوه نحن من باب الأمانة العلمية ننشر الرواية على علاتها وننقد رواتها بمسطرة الجرح والتعديل فنقول هذا الراوي صدوق عدول وذاك كذاب وضاع مدلس وليس مثلكم لا تعرفون اصل كتاب اناجيلكم مشكلتك انك عايش دور الانكار والمثالية بالنسبة لواقعك المسيحي المزري في بيتك وكنيستك وقلاية رهبانك وهارب منه على طول ودا مش حينفع نحن لا نرد عليك لأننا عارفين انك احمق وعلق ولست طالب حق وإنما نرد لمصلحة العقلاء الأسوياء من القرّاء فهمت

بما انك لا تشبع من
التهزيء حنسميك فول العلق -

هههه على كل حال احنا سنطلق عليك لقب فول الصليبي العلق لأنك لا تشبع من التهزيء

سيدي ومولاي وشفيعي
خادم الامام -

مهما حاولوا ان يشوهوا تاريخك وسيرتك العطرة في الماضي والحاضر والمستقبل فستبقى في قلوب عشاق مسيرتك قسيم الجنة والنار فطوبى لك ياسيدي ولال بيت نبينا صل الله عليكم اجمعين واقصى امنياتنا ان نخدم مولانا ابا الحسن الى ابد الابدين وسنلقى الله بحبكم في الدنيا والاخرة وسنبقى على درب ال محمد صل وفداء لهم ..

لا تهرب يا شيخ روبوت
فول على طول -

قبل التعليق نسألك : هل على بن أبى طالب قال هذا الكلام القبيح عن المرأة أم لا ؟ وهل هذا الكلام يختلف عما جاء بالأحاديث والقران والتفاسير عن المرأة ؟ومن أين كان ينفق الحسن بن على أبى طالب على حريمة السبعين ؟ وحتى لا تهرب كان ينفق من أموال أبية من النهب والسلب والسرقات والغزو ..هل بعد ذلك تقولون عنهم " الخلفاء الراشدون " وتقولون عن على ابن طالب عملاق العقل والقلب والضمير ؟ يا شيخ روبوت يجب خضوع كل البشر للفحص والتمحيص والنقد والسؤال ولا عصمة لأحد ...فهمت ؟ انتهى - أما هروبك للشتائم والطعن فى المسيحية وأقوال التلمود ..والى أخر هذة الشعوذات فهى طريقة هروب مفضوحة ونعرفها جيدا ..انتهى - يحكى أن محمود عباس ابو مازن قال عن السفير الأمريكى فى تل أبيب " الكلب ابن الكلب " وأصبح أبو مازن مسخرة العالم كلة ..ولا تنسي محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام العراقى الذى كان يردد " العلوج " الأمريكان وأصبح أضحوكة العالم كلة ولن ينساة التاريخ أبدا وها أنت تردد ما قالة الصحاف ..صدقنى أنا فطست من الضحك عندما قرأتها ولا أتمالك نفسى من الضحك ..وأشفق عليكم كثيرا وربنا يشفيكم . أما عن التهزئ والبذاءات والشتائم فهى وصمة عار فى جبين قائلها ومن يتحاور بها ولكن أنت فقدت الاحساس وهذا شئ طبيعى ونحن لا نؤاخذك على ذلك ...انتهى - ما قالة التلمود من بذاءات لا تقل عن بذاءاتكم ولا يستحق الرد ولن يمحو المسيحية من الوجود ولن يغير شيئا وهل أنت قرأت بالفعل ما قالة التلمود أم مجرد تنقل فقط من مواقعكم الكاذبة . ؟ وهل تعرف ما هو التلمود ؟ وانا لا أدافع عن التلمود بالمناسبة ..انتهى - طيب يا ذكى أنت تقول أن المسيحية اختراع يهودى وماذا عن القران الذى ذكر عيسى المسيح ومريم والنصارى والحواريين والرهبان الخ الخ ؟ حاول تركز وتضبط كلامك وتقرأ ما تعلق بة ولا تكن أضحوكة الموقع أكثر من ذلك . ..انتهى - كفاك نقل يا شيخ ذكى وحاول تفهم ولو مرة واحدة قبل ما تموت . ننتظر الرد وعدم الهروب . تحياتى يا ربوت ورئاسة الدولة فى انتظارك قريبا بس افتكرنى .

ما هو التلمود يا شاطر؟
بطيختان في دماغ واحدة -

كل تعليق تكتبه يؤكد ضحالة فكرك وسخافتك وتناقض كلامك. قد يضحك القراء على بعض التعليقات التي ننقلها عنك ونعكس مضمونها، ونذكر على سبيل المثال تعليقك السخيف عن عذاب القبر والثعبان الذي تقول أنه يدخل من الفم ويخرج من الدبر مستبدلين الثعبان بالأسيد والكبريت، والغريب أن المحرر يحذف كلمة الدبر في تعليقنا معتبراً إياها مخالفة لشروط النشر ويبقيها في تعليقك، مع أنها واردة في التوراة والإنجيل والقرآن في قصة يوسف، ولكنك أنت فعلاً اضحوكة للقراء منذ أول تعليق كتبته. وبما أنك تتهرب دائماً ولا تجيب على أسئلة القراء لأن مخك ما بجمعش !!! سنطرح عليك سؤال واحد فقط في كل مرة. ما هو التلمود ؟ هل هو كتاب مقدس؟ عند اليهودي أم المسيحي أم كلاهما؟ تقول أنك لا تدافع عنه ، فلماذا تستميت بالدفاع عن اليهود ؟ هل من باب نكاية بالطهارة؟ نكتفي بهذا القدر حتى لا يغمى عليك من صعوبة السؤال لتلميذ سنة تالته ابتدائي. أظن أنك لن تستطيع الهروب هذه المرة فقد حشرناك في خانة اليَكْ. لن ندعو لك بالشفاء لسببين الأول أننا كفار برأيك ولا يتقبل منا الرب الدعاء، والثاني أن ابن خالتك الدكتور سيمون قد سحب عرضه لأن حالتك أصبحت ميئوس منها.