أخبار

ميركل: أهملنا لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حرب لبنان...بالصور

الحل السعودي لا عودة فيه لما قبل 12 يوليو

حزب الله: حصان طراوة في الحسابات الإستراتيجية الإقليمية؟

حزب الله يتبنى اسقاط مروحية اسرائيلية كانت تنقل جرحى

مناشير إسرائيلية فوق صيدا ضد نصر الله

نصر الله ما زال هدفا متحركا لاسرائيل

السعودية: إرسال مستشفى ميداني للبنان

لاءات ثلاث للفيصل

خبراء إسرائيليون: أربعة سيناريوهات لحرب لبنان

إسرائيل تهدد: 10 مبان في لبنان لكل صاروخ يطلق على حيفا

اعتدال سلامه من برلين: في اول مقابلة تلفزيونية لها بعد اندلاع الحرب في لبنان، اتهمت المستشارة الألمانية انجيلا ميركلالمجتمع الدولي بعدم القيام بالجهد الكافي لمساندة نفحة الديمقراطية التي ظهرت في لبنان وتجريد حزب الله من أسلحته. وقالت ميركل "لقد اهمل العالم لبنان بعدم توفير المساندة المطلوبة واللازمة لحكومته كي تتمكن من تجريد حزب الله من اسلحته"، مشيدة بالتطورات التي تدعو للارتياح التي حققتها الحكومة، موضحة "لم نعمل على مساندتها باتجاه تنفيذ قرار الامم المتحدة رقم 1559".

وأضافت ميركل أنالقرار 1559 الصادر عن الأمم المتحدة في شهر أيلول(سبتمبر) الماضي من العام 2004، يضع الحكومة اللبنانيةفي مكان يتيح لهاتجريد حزب الله من سلاحه والسيطرة على كامل الاراضي اللبنانية. لكن مشاركة هذا الحزب في الحكومة حال دون تنفيذ القرار. وبالنسبة لميركل فان مفتاح الحل هو اتاحة المجال لمجلس الامن كيينفذ القرار الصادر عنه، وتوفير امكانيات للحكومة اللبنانية كي تكون في وضعية تسمح لها بتجريد حزب الله من سلاحه ونشر الجيش اللبنانية سيطرته على كل الاراضي اللبنانية.

وفي حديثها ايضا استبعدت ميركل امكانية مشاركة قوات المانية حاليا في وحدات السلام المتوقع نشرها على الحدودبين لبنان وإسرائيل على الرغم من الوضع الملح، وبررت ذلك بالقول "يجب التفريق بين الوضع الحالي والسؤال حول ما سيحدث بعد احلال وقف لاطلاق النار".

والى جانب العديد من المظاهرات السلمية التي شهدتها مدن المانية، اقيم في مدينة مونشنغلادباخ حفل تأبين للعائلة اللبنانية التي قتلت في الجنوب وبقي منها ولد واحد فقط على قيد الحياة، أصيب بجروح بالغة، ونقل إلى ألمانيا للعلاج. كما نقلت عن طريق قبرض عائلة لبنانية الاصل المانية الجنسية اصيب كل افرادها بجروح بالغة. وواصلت اليوم وزارة الخارجية بالتعاون مع منظمات دولية نقل الرعايا الالمان من مدينة صور الى قبرص بحرا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف