أخبار

أولمرت: لن نعلن وقف لاطلاق النار خلال الأيام المقبلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلف خلف من رام الله، القدس: أعلن رئيس وزراء اسرائيل ايهود أولمرت أنه لن يكون هناك وقف لاطلاق النار "خلال الأيام المقبلة" في لبنان. وقال

دوست بلازي: تحقيق تقدم في المساعي نحو الحل

تمديد مهمة قوات الطوارئ في جنوب لبنان شهرا واحدا

بوش يحجم من جديد عن المطالبة بوقف فوري لاطلاق النار

لحود: يرفض فكرة نشر قوة فصل في جنوب لبنان

إجتياح إسرائيلي واسع يلوح في الأفق

حزب الله يطلق صاروخا على بارجة واسرائيل تنفي

إسرائيل مستمرة في تغيير الحدود وخلق منطقة عازلة

العثور على 20 جثة على طرقات جنوب لبنان

آلاف اللبنانيين ينزحون من الجنوب مستفيدين من هدنة اسرائيلية

الاتحاد الأوروبي يبحث عن موقع في النزاع اللبناني

أولمرت خلال اجماع لرؤساء البلديات في تل ابيب "لن يكون هناك وقف لاطلاق النار في الايام المقبلة وسنواصل القتال" وان اسرائيل ستستمر بمطاردة حزب الله "في كل مكان وزمان". واكد اولمرت ان الحرب ستنتهي عندما "لا تعود اسرائيل مهددة". وقال "سننهي (الحرب) عندما ينتهي التهديد الجاثم على رؤوسنا، عندما يعود جنودنا المخطوفون ونتمكن من العيش بامان في منازلنا".

وقال أولمرت أن إسرائيل مصرة على الانتصار في الحرب الدائرة مع حزب الله أن قوات الجيش الإسرائيلي تتقدم الآن براً وبحراً وجواً في جنوب لبنان، وأشار أولمرت أن إسرائيل قلقة جداً على الأخلاق والمبادئ. وأعتبرها أولمرت أنها بمثابة ميراث الشعب اليهودي ودمه المسكوب وأن إسرائيل ليست بحاجة لأي شعب أن يعملها هذه المبادئ. وكان أولمرت يعقب بذلك على الانتقادات الدولية التي وجهت لإسرائيل عقب مذبحة قانا، وقال أولمرت: نحن لا نطارد مواطني أبرياء ولا الشعب اللبناني ولا نسعى لإسقاط حكومتهم، نحن نحارب الإرهابيين والحرب لن نوقفها ضدهم حتى نبعدهم عن حدودنا.

وأضاف أولمرت موجها كلامه للبنانين: أنا أسف من أعماق قلبي على الأطفال والنساء الذين سقطوا في قرية قانا فهم لم يكونوا هدف ضرباتنا، وتابع أولمرت: ليس بنينا وبين اللبنانيين أي نزاع أو فجوة أيدلوجية. يجب أن نجلس معاً، وحزب الله يخدم مصالح دول أخرى..سوريا وإيران.هذه الدول التي تبعث الحقد والعداوة.

وقال أولمرت: أنتم سكان لبنان، أنتم من تغضبون علينا وعلى جيشنا، أنتم تعرفون أن عدوكم ليس إسرائيل بل نصر الله وجماعته. انظروا بأنفسكم كيف أن دول عربية تستنكر هذه المنظمة الإرهابية "حزب الله" كل هذا الثمن الذي دفعتوه، هل كنتم تريدون أن يحصل هذا لكم لو كان القرار بيدكم. وأضاف: مواطنون لبنان، نحن آسفون على ما لحق بكم وما حصل للأبرياء، ولكننا لا نعتذر عن ذلك، ونحن نريد أن نعيش بجانبكم بهدوء، ولكننا لن نعتذر أمام من يضع علامة استفهام أمام وجود دولة إسرائيل.

ومضى أولمرت قائلا: مؤسس دولة إسرائيل ديفيد بوريغيون، قال: أن علينا أن نكرر أن وجودنا وحريتنا ووجودنا معلقة أول شيء بوجودنا وبرغبتنا وقدرتنا. وأضاف أولمرت موجها حديثه لرؤوساء السلطات المحلية في إسرائيل: روؤساء السلطات المحلية، انتم الممثلون لإسرائيل، وبخاصة من يجلسون اليوم في الخطوط الأمامية ويتعرضون لقصف صواريخ حزب الله الملعونة في الشمال، انتم روؤساء السلطات انتم الآن تقفون أمام اختبار من أصعب ما يكون، والجمهور بحاجة لقيادة مسؤولة منكم. وانتم تعرفون سكانكم ومنازلكم، وانتم الذين تصلون إلى كل بيت يتعرض للقصف، توصلون للمواطنين الواجبات، انتم المفتاح للشعب الإسرائيلي على الصمود. انتم تقفون الآن في الجبهة وتحتاجون للتقدير.

ووجه أولمرت كلامه لسكان شمال إسرائيل، قائلا: أننا شعب عصي على الكسر، وحكومة إسرائيل بكل دوائرها وموظفيها معكم والى جانبكم ليل نهار لمساعدتكم في كافة المشاكل، وسوف نعوض العاملين والمشغلين وذلك لتقليل الأضرار الاقتصادية قدر الامكان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف