أخبار

مباشر: حرب حماس - إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصرالله: سنكون أمام ملحمة جديدة من انتصار الدم على السيف

قصف غزة في الإعلام الأميركي

اجتماع لمجلس الامن حول غزة

تسلسل الوقائع منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة

حركة حماس... قوة سياسية وعسكرية تسيطر على قطاع غزة

أولمرت لم يبلغ بوش بالعملية البرية

اوباما يلتزم صمتا حذرا بشأن غزة

آلاف المتظاهرين في تل ابيب ضد الهجوم على غزة

عباس يطلب من كي مون "التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي"

إيلاف من بيروت، غزّة، الوكالات: دخلت القوات الاسرائيلية مساء السبت قطاع غزة للمرة الاولى منذ بدء هجومها الدامي ضد حركة حماس التي توعدت الدولة العبرية بدفع "الثمن غاليا". واكدت رئاسة الحكومة ان الهدف من الهجوم "السيطرة" على المناطق في قطاع غزة التي تطلق منها الصواريخ باتجاه اسرائيل. وأفاد بيان صادر عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي مساء السبت أنَّ الهجوم البري الإسرائيلي ضد حركة "حماس" في قطاع غزة سيستمر "أيامًا عدَّة"، وتوعّد الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة الذين سيساعدونمقاتلي حركة حماس ضد إسرائيل. وأورد البيان الصادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي "كل من يؤوي ارهابيا او اسلحة في منزله يعتبر بمثابة ارهابي".

وفي ما يلي أبرز العناوين العاجلة التي ترد تباعًا:

رويترز: حماس تقول أنها أسرت جنديين إسرائيليينعلي لاريجاني: غزة ستكون "مقبرة" للاسرائيليينإصابة إسرائيلية بجروح جراء سقوط 5 صواريخ على سديروت عريقات:هناك كارثة إنسانية في غزة والعمل يجب أن يتركز على وقف العدوانالاردن يدين التصعيد العسكري الاسرائيلي في غزة ويحذر من خطورته حماس تصف ما جرى في مجلس الأمن بأنه مهزلةالجيش الاسرائيلي وصل الى أبواب مدينة غزة دوي انفجارات تهز قطاع غزة مع استمرار الاشتباكاتالعاهل الاردني: الأوضاع في غزة تدهورت إلى حدود لا يقبل السكوت عليهاالجيش الاسرائيلي يقول أن 30 من جنوده أصيبوا في غزةإنتهاء اجتماع مجلس الأمن دون التوصل الى اتفاق مراسل الجزيرة: إطلاق نار كثيف واشتباكات في شمال غربي بيت لاهياحماس تقول انها قتلت تسعة جنود اسرائيليين في الهجوم البريالمكسيك توجه "نداء عاجلا لوقف نار فوري" في غزة أميركا تريد وقف اطلاق النار في غزة بأسرع ما يمكناسبانيا تحث اسرائيل على انهاء هجومها البري على غزةغارة اسرائيلية تدمر مؤسسة لرعاية الايتام في غزةمصر تدين الهجوم البري الاسرائيلي على غزةواشنطن طلبت من اسرائيل التفكير ب"النتائج التي ستترتب على المدنيين" جراء اعمالها العسكرية واشنطن تؤيد وقفا لاطلاق النار ولكن ليس العودة الى الوضع السابقرئاسة الاتحاد الاوروبي تنتقد الهجوم البري على غزة موراتينوس يعبر لعباس عن "تضامنه ودعمه"الولايات المتحدة على اتصال دائم مع اسرائيل وقادة المنطقة والاوروبيينبيان:مهاجمة قوة اسرائيلةبالاسلحة الرشاشة والقذائف الصارروخية قرب معبر كارني بيان:كتائب القسام تخوض اشتباكات عنيفة مع القواتالاسرائيليةانباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الاسرائيليةالبيت الابيض: اطلاع بوش على احدث تطورات الوضع عريقات: جلسة مجلس الامن مخصصة لوقف العدوان على غزة ميليباند: الهجوم البري يظهر الحاجة الملحة لوقف اطلاق نار اعلنت حماس محاصرة قوة اسرائيلية خاصة تتحصن في احد المنازل قناة العربية: رقيب عسكري اسرائيلي يحظر نشر المعلومات سقوط ثلاث صواريخ فلسطينية على بلدات اسرائيلية الجيش الاسرائيلي: اطلاق الصواريخ سيزداد كثافة في الايام المقبلة كتائب القسام تعلن اختراق الموجات الاسلكية للجيش الاسرائيلي الجيش الاسرائيلي يعترف بمقتل عدد من الجنود واصابة اكثر من عشرين مع بدء الهجوم وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري للنار مجلس الأمن يعلن عن عقد جلسة خاصة خلال ساعات سقوط صاروخين فلسطينين على مستوطنة نيتيفوتعباس يتصل بأمين عام الامم المتحدة لوقف الهجوم على القطاع حماس تعلن عن سقوط عدد من مقاتلي القسام في قصف على خان يونس اليوم الثامن على العدوان: اكثر من 463 شهيدا بينهم 75 طفلا و42 امرأة و2300 جريح عناصر من حماس تحاصر وحدة من القوات الاسرائيلية الخاصة اصابة تسعة من مقاتلي حماس بجروح خطرة في شمال غزة عشرات القتلى الفلسطينيين في الهجوم البري الاسرائيلي في قطاع غزة. تسيبي ليفني تهاتف بان كي مون وكونداليزا رايس لاطلاعهما على سير الهجوم على غزة حماس تقول انها واثقة من النصر في غزة وستكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة فرنسا تدين الهجوم البري على غزة واطلاق حماس للصواريخ تحليق طائرات الآباتشي فوق قطاع غزة زوارق بحرية تقصفشواطىء غزة الجيش الإسرائيلي يقصف مجمعًا لحركة الجهاد في غزَّة باراك يأمر بإقفال المياه البحرية على بعد 40 كلم عن غزة اصابة تسعة من مقاتلي حماس بجروح خطرة في شمال غزة اسرائيل تقصف مستودعا للفيول في شمال قطاع غزة كتائب القسام: تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة اسرائيلية في بيت لاهيا سقوط قتلى و25 جريحًا اسرائيليا مع بدء العمليَّة البرية

جنود إسرائيليون يتقدمون قرب الحدود وسط غزة خلال العمليَّة البريَّة

جرح احد حرس الحدود المصريين برصاص اطلق من غزةrlm;

صرح مصدر في الشرطة المصرية ان احد عناصر حرس الحدود المصري جرح السبت في رفح عند الحدود بين مصر وقطاع غزة، خلال تبادل لاطلاق النار مع ناشطين في الشطر الفلسطيني. وقال المصدر ان "الجندي الذي يبلغ من العمر 21 عاما جرح في ذراعه برصاص مجهولين اطلقوا النار من غزة".

أوباما يراقب الوضع في غزة ويرفض التعليق مراسل العربية: المحور الرابع للتوغل الإسرائيلي هو ناحل عوز. ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الاسرائيلي الّذي يتقدّم بمدرّعاته مخترقًا قطاع غزّة وبين عناصر من حركة حماس. كما وردت أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي. ذكر تلفزيون "LBC" أن هناك "تظاهرات في مخيم عين الحلوة تزامناً مع بدء العملية البرية الإسرائيلية، وأعلنت "صقور فتح" جهوزيتها للرد على أي عدوان. الرئيس الفلسطيني يدعو مجلس الأمن للانعقاد فورًا غزة تتعرض لعمليات قصف شديدة حاليا بالطائرات والدبابات والمدفعية توعدت حركة حماس بتحويل قطاع غزة "مقبرة" للجيش الاسرائيلي الذي باشر هجومه البري على القطاع. حماس: المقاومة جهزت مئات "الاستشهاديين" لقتل وأسر المتوغلين الجيش الإسرائيلي: سنسيطر على مناطق اطلاق الصواريخ

عملية توغل الجيش الاسرائيلي الى قطاع غزة

مؤتمر صحافي لوزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك:

أكد باراك أن اسرائيللن تسمح لتكرار اطلاق الصواريخ من قبل حماس على قرانا وعلى مواطننا - هذا القرار لم يكن سهلا لكننا ماضون لا توجد لدينا اي نوايا عدائية ونأمل بان تبقى الأمور هادئة ولكن مع ذلك نحن على استعداد لمواجهة أية تطورات قد تقع على الأرض ضبنا النفس لفترة طويلة من الزمن . نحن ماضون لحماية مواطنينا بأي ثمن من الأثمان، مستعدون لأي تطورات ميدانية.

وأضاف باراك نأخذ في الاعتبار الجانب الانساني في عملية غزة، وذكرت وكالات الأنباءأن باراك يوجه رسالة تحذير الى الجانب اللبناني ويقول ان اسرائيل مستعدة لأي تطور وأشار الى أن اسرائيل مستعدة لأي احتمال على الحدود مع لبنان.

نسبت وكالة رويترز للأنباء إلى محمد نزال القيادي في حماس أن مقاتلي الحركة تمكنوا من قتل بعض الجنود الإسرائيليين شرقي قطاع غزة.مقتل طفل وثلاثة فلسطينيين بقذيفة دبابة في غزة الاتحاد الأوروبي: الهجوم الإسرائيلي على غزَّة دفاعيَّ

اعتبر رئيس الوزراء التشيكي ميريك توبولانيك الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي ان الهجوم البري الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة "هو دفاعي اكثر منه هجوميا".

خلال الهجوم البري الاسرائيلي على غزة

مؤتمر صحافي لحركة "حماس" في غزَّةأبو مرزوق: التوغلات البرية الأولى بدأت في مناطق فارغة ولم تدخل مناطق آهلة بالسكانحماس: إسرائيل "ستدفع ثمنا غاليا" في مقابل عمليتها في غزة
حذرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، في بيان من ان اسرائيل "ستدفع ثمنا غاليا" في مقابل هجومها البري الذي شنته السبت على قطاع غزة غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزَّة تزامنًا مع بدء العمليات البرية. مراسل فضائية العربيَّة: الحكومة الأمنية الإسرائيلية صوتت سرا امس على العملية. ناطق اسرائيلي: الهدف من دخول غزة هو تدمير البنية التحتية لإطلاق الصواريخ أنباء عن سقوط قتلى اسرائيليين في بداية العملية البرية الليلة . القتلى الإسرائيليون سقطوا في اشتباك دار في المنطقة الشرقية الشمالية لغزّة. شهود عيان: اشتباك بين قوات اسرائيلية و"حماس" شهود: دبابات اسرائيلية تقصف مواقع لحماس في شمال غزة
قصفت دبابات إسرائيلية مساء السبت مواقع لحركة "حماس" في شمال قطاع غزة وتعرضت لقذائف هاون على ما افاد شهود. وافاد سكان من قرية بيت لاهيا في غزة ان دبابات قصفت بعيد اجتيازها الحدود مساء السبت، لافتين الى ان مروحيات من طراز اباتشي امنت دعما للقوات البرية المشاركة في العملية. وتحدث هؤلاء عن انفجارات وقصف بالدبابات في شمال جباليا، واضافوا ان ناشطين فلسطينيين ردوا باطلاق قذائف هاون.

بيان الجيش الاسرائيلي بشان اجتياح غزة

فيما يلي نص بيان الجيش الاسرائيلي:

بدء المرحلة الثانية من عملية الرصاص المصبوب

بدأت قوات جيش الدفاع تنفيذ المرحلة الثانية من عملية الرصاص المصبوب. بدأت القوات البرية العمل العسكري داخل قطاع غزة. تهدف هذه المرحلة الى تدمير البنية التحتية الارهابية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في منطقة العمليات والسيطرة على بعض المناطق التي تستخدمها حماس في اطلاق الصواريخ لخفض أعداد الصواريخ التي تطلق على اسرائيل والمدنيين الاسرائيليين بدرجة كبيرة.

يؤكد المتحدث باسم جيش الدفاع أن هذه المرحلة من العملية ستعزز أهداف عملية الرصاص المصبوب المعلنة حتى الان وهي توجيه ضربة مباشرة وقوية ضد حماس مع زيادة قوة الردع لجيش الدفاع لتحقيق موقف أمني أفضل وأكثر استقرارا بالنسبة لسكان جنوب اسرائيل على المدى الطويل.

تشارك أعداد كبيرة من القوات في هذه المرحلة من العملية بما في ذلك المشاة والدبابات وسلاح المهندسين والمدفعية والمخابرات بدعم من سلاح الجو والاسطول ووكالة الامن الاسرائيلية وغيرها من الوكالات الامنية.

تجرى العملية بموجب قرارات الحكومة الامنية. وهذه المرحلة من العملية جزء من خطة عملية شاملة لجيش الدفاع وستمضي قدما على أساس التقديرات المستمرة للموقف من قبل هيئة الاركان العامة لجيش الدفاع. القوات المشاركة في العملية على درجة عالية من التدريب وجرى اعدادها للمهمة على مدى الفترة الطويلة التي تم خلالها تخطيط العملية. قائد العملية هو الميجر جنرال يوعاف جالانت قائد المنطقة العسكرية الجنوبية. اتخذ جيش الدفاع وقيادة الجبهة الداخلية الخطوات اللازمة لحماية السكان المدنيين. مطلوب من كل السكان في جنوب اسرائيل تنفيذ توجيهات قيادة الجبهة الداخلية كما تنقلها وسائل الاعلام.

يود المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي أن يكرر أن سكان غزة ليسوا هم المستهدفين في العملية. الذين يستخدمون المدنيين وكبار السن والنساء والاطفال " دروعا بشرية" هم المسؤولون عن أي (اصابات) وكل الاصابات التي تلحق بالمدنيين. أي شخص يخفي ارهابيا أو اسلحة في منزله يعتبر ارهابيا. بناء على تحليل للموقف يتخذ جيش الدفاع خطوات لزيادة درجة التأهب بالنسبة لقواته في المناطق الاخرى من البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
allah akbar
hicham -

ان ما يجري الان في غزة هو توغلات وليس عمليات برية وهذا ما حصل خلال حرب تموز، الى ان هذه التوغلات تستفيد من الفرصة التي اعطيت لاسرائيل قبل اتخاذ قرار في مجلس الامن وايجاد وقائع جديدة لفرضها في المجلس خاصة.هناك حديث يدور عن فشل ثاني لاولمرت.ان الاخوة في فلسطين يعرفون ما يحصل وان الاصل هو الحاق اكبر قدر ممكن من الخسائر في صوف العدو، وان التوغل هنا او هناك كما حصل في تموز لا يحسم المعركة، طالما هناك مقاومة تلحق خسائر بالعدو، وهذا ما سيؤثر على المعركة ويقلب السحر على الساحر. يجب التوكل على الله، وسيؤدي منطق الحق وارادة المجاهدين والثبات والصمود الى الانتصار وسنكون امام ملحمة جديده امام انتصار الدم على السيف. من يتصور ان الحاق الهزيمة سينهي المقاومة خاطئ لأن هذا سيدفع الى المزيد من المقاومة التي قد لا تقف عند ضوابط او موانع.فلتخرس الالسن التي تحبط العزائم وتحول الصراع الى صراع اقليمي بين محور هنا وهناك، ما يجري هو دفاع عن فلسطين ومقدسات العرب والمسلمين، وليس دفاعا لا عن ايران ولا سوريا ولا عن محور من المحاور الموجوده في العالم، حتى يبرر البعض لانفسهم هذا التواطئ، ان هذه التبريرات بالواهية التي لا تنفع لا في الدنيا ولا في الاخرة.

يا جبناء حماس
ابعدوا عن مصر -

حماس العميلة تحشد قواتها على حدود مصر و تهدد بضرب مصر و اقتحام حدودها بالقوة و تثير الشعب دخل و خارج مصر عن طريق الاخوان و اعضاء و فروع الخلايا الشيعية الايرانية و قاموا باطلاق النار على جندى مصرى اّخر على الحدود و يدعون بالزج بمليون فلسطينى من غزة الى سيناء كمستوطنين –تخيلوا ان يحتل حماس سيناء؟ و الله لنمزقهم اربا- والله لنفجرهم و نذيقم المر لو فعلوها- و من مصر ندعو الرئيس مبارك ان يدافع عن كرامة مصر ضد كل شخص يتطاول و يتأمر عليها ندعو الرئيس ان يضرب بيد من حديد على كل الناشطين فى جماعة الاخوان المحظورة و ان يحاكموا بتهمة التحريض و التاّمر و اثارة الفتنة و تعريض امن مصر الداخلى و حدودها للخطر و التعاون مع اعداء مصر و ندعو مصر الا تصكت بعد اليوم ضد اى شخص قذر يتطاول عليها او يزايد على عروبتها او يتاّمر ضدها او يشتم رئيسها فمصر ليست بحاجة للعرب بل هم يحتاجون لها - يا ريس لا نقبل ان تنتهك حدود مصر و والله العظيم نقسم اننا لن نرضى و لن نسمح و لن نقبل ان فلسطينى واحد او عضو واحد من حماس يدخل او يعيش على ارض سيناء فلقد حررنا بلدنا لانها ملك لنا و لاولادنا و احفادنا و ليس ليحتلها الفلسطينيين و خاصة اعضاء حماس و غزة الشيعية الايرانية- لقد صمتت و سكتت يا ريس كثيرا و طويلا و نحن لم نعد نحتمل اكثر نرجوك ان تحشد قوات امن بعشرات الالاف فى سيناء لحمايتها و حماية حدودها و نرجو ان الاعلام المصرى يقوم بواجب اكثر و يشرح و يفشر لان مصر هى التى فى خطر داخليا و خارجيا و من الاقرباء و من الغرباء و من الاشقاء و من الاعداء و من بعض الابناء العصاة الخائنين ايضا احترس يا ريس احترسى يا مصر- ارجو النشر

الاوراق تنكشف
فاطمي -

بدأ الغزو البربري لقطاع غزة من قبل الصهاينة وبتمهيد سياسي من دول الجوار بواسطة تأخير ارسال الوفد الوزاري الى مجلس الامن الى يوم الاثنين ، مما يدل على معرفة بموعد الهجوم البري ومحاولة لاتاحة الفرصة للحل العسكري قبل اتخاذ اي قرار دولي ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

صور من الخارج
حسن الفلسطيني -

هذه الصور من خارج قطاع غزةو ليس من وسط قطاع غزةو التوغل المزعوم الذي حصل ليس ليس الا امتار معدودة فقطيا رقم 2 سمعنا ما قاله رئيسك المتحدث باسم الجيش الصهيوني و ايضا سمعنا ما قاله وزير حربيتك باراك , فخوفكم اصبح ظاهر للعيانوانت لست بحاجة هنا لتكذب و تلفقبعون الله الشعب الفلسطيني تحت قيادة حماس سينتصر عليكم

اين انتم
سلام -

بداء الاجتياح البري الى غزة من قبل الجيش الا سرائيلي وبمباركة الدول العربية والاسلامية وبتصريح وفتوى من شيخ الازهر سيد طنطاوي اتسمعون ياعرب يامسلمين يا من انتفضتم واتيتم لقتل الشعب العراقي من اول يوم زال به الصنم اتيتم بيمفخخاتكم وفجرتم الاسواق وقتلتم كل ماهو عراقي انكم والله اتيتم لنشر الطائفية وقتل الابرياء واليوم سرائيل تذبحكم من الوريد الى الوريد ولا اراى منكم مدافع

to No.3
to - فاطمي -

طبالو الحرب، من أتباع ايران، مثل حزب الله، هم الذين يطالبون بترحيل الفلسطينيين او الحجر عليهم في لبنان. والفلسطينيون في لبنان مأساة مستمرة أعظم من غزة، حيث يحجر على نحو ربع مليون منهم فتحظر عليهم الحياة العادية، يمنعون من العمل والتنقل، وتغلق عليهم مخيماتهم بل والله أسوأ منها حالا. هؤلاء يبررون محاصرتهم للفلسطينيين بانهم يخافون ان يتم توطينهم، فيمنعونهم من الخروج حتى لا يختل التوازن الديموغرافي بين السنة والشيعة والمسيحيين!

رقم 2
بو محمد -

الله المستعان على اليهود و على من يدعمهم و يناصرهم و شكرا لصاحب التعليق رقم 2 فهو يمثل نفسه فقط و لا يمثل الاخوة المصريين الاحرار الشرفاء. و أكتفي بهذا ردا عليه حتى لا يأخذ أكثر من حجمه فهو يدري أين مكانه. حتى الان لانعلم ما هو الصحيح في هذه العملية البرية أو التوغل لكن ندعو الله أن يتجنب المدنيين الابرياء و أن يمد الله يد العون للمقاومين

لا قلق
محمد -

مجلس الأمن يعلن عن عقد جلسة خاصة خلال ساعات

رقم 2 بلاش فضايح
حسن الفلسطيني -

ضحكتني هادي الجملة في تعليقك (لقد صمتت و سكتت يا ريس كثيرا و طويلا و نحن لم نعد نحتمل اكثر نرجوك ان تحشد قوات امن بعشرات الالاف فى سيناء لحمايتها و حماية حدودها )لك لما اجتاحوا الفلسطينية شمال سيناء حاول رائيسك يحشد قوات و يرسلها هنالك , و ابو الغيط هدد, ولاكن اسرائيل قالته بانها لا تسمح له بادخال جيشه لسيناء, فماذا فعل ؟؟؟لم يرسل الا ما سمحت له به اسرائيل 750 عنصر من حرس الحدود فقط .لمصر السيادة المدنية فقط على سيناء , اما السيادة الحقيقة فهي مازالت بيد اسرائيلولهذا لا يستطيع حسني مبارك فتح الحدود

افتحوالحدود
علاء -

اتمنى من الاخوة المصرية فتح الحدودللمساعدات الانسانية حاج عمالة وحاج ياريس ويابتاع خان المللك كما خان الريس العهد وهالاساليب للتبرير كذب وافترامليون نص عم يموتو ونحنا عم نتفرج افتحوالحدود وشوفو المجاهدين من كل ح\ب وصوب بعرف اخوانا المصرين اهل العزة والكرامة انا اعرف مصرمنبع المظاهرات من زماااااااااااان كل مظاهرة للامة العربية اساسها مصرلك ستحو العالم اوربا تبكي عمجازر غزة وتتظاهر امريكا كذلك العالم كله يتظاهر ونحن العرب نتفرج سؤلت سؤال اليوم فستحيت من الاجابة قالولي انتو العرب قوة عظمى لماذا تخافون العالم فلم اجدللسؤال ن جواب صمت ثم اجبت قلت لهم نحن منجم نفط لكننا لسنى قوة صرت استحيى ان اقول اني عربي والله

الى الحرب ياحماس
حنيش عاركو -

حماس ها هم اتوا اقبروهم في غزة كما وعدتم.عند الامتحان يكرم المرء او يهان.بدأت الحرب وهذا مااردتم كل ماارجوه منكم ان لاتبدأوا بالصراخ والاستغاثة طلبا لوقف النار.الآن حانت ساعتكم ساعة القتال وسيان بين القتال والهوبرة الحماسية. لاتريدون التهدئه وتريدون الحرب فها هي قد بدأت.وها هو حلمكم قد تحقق والحوريات ينتظرن بفارغ الصبر فلا تخذلوهن كما خذلتم الشعب الفلسطيني

و حروب الفيديو جيم
الاقزام السبعة -

الى حزب الله و حماس و ايران و اخوان سوريا و اخوان مصر و قطر و اعوانهم ان كل العاب الفيديو جيم التى تلعبونها مع اسرائيل لا تمثل صفرا على اليسار امام عظمة الحرب التى خاضها الشعب المصرى الباسل و لم يذق شعب عربى ويلات الحرب و نكسة 1967 مثلما ذاقها الشعب المصرى الذى كان خارجا من حرب 1948 ثم 1956 ثم 1967 و لم يكن لدى مصر لا المال و لا السلاح و لا حتى العلاقات الدولية العالمية و لا العربية بل تركها الكل و ذاق االشعب المصرى المناضل ويلات التجويع و الحصار و الاستدانة و حارب باسلحة بدائية و لكن بسالة الشعب المصرى و ايمانه بالله جعله ينتصر فى ظل خط بارليف الحصين الذى بناه العده على ضفة قناة السويس ووصف نصر المصريين انه اعجوبة لا تزال تدرس الى الان عالميا و عانت مصر من الانشقاق العربى الذى تركها وحيدة تواجه اسرائيل وحدها و كافئها الله بالنصر و استمرت سنوات طويلة تحاول الحفاظ على النصر و التفاوض الى ان سافر السادات الى الكنيست الاسرائيلى و مد يده بلاسلام الناتج عن القوة و لجات مصر للمحكمة الدولية و نالت حقها بالقانون و استردت سيناء قطعة قطعة على مدى سنوات طويلة و احس المصريون ان روحهم قد عادت لهم و سيناء ليست قطعة ارض بل هى ارض مر عليها الانبياء جميعا و فيها جبل سانت كاترين و جبل موسى و شارم الشيخ و العريش و دهب و غيرها و بعد ان ضحت مصر فى حرب اكتوبر وحدها بمئات الاف الشهداء صنعت معجزة السلام ثم معجزة اعادة البناء و سيناء عندما يذهب لها اى مصرى يبكى و يشعر بالفخر و نحن نعشق شارم الشيخ اكثر من القاهرة و هى عصب الحياة عندنا و مورد السياحة الاساسى و لا مكن ان نفرط فيها او نفرط فى دماء شهداءنا اباءنا اخوتنا اهلنا الذين ماتوا و اصيبوا باعاقات من جراء الحرب و بالعزيمة و العقل و الايمان و الاصرار مصر استصلحت سيناء لا لكى نهديها لحماس و لا غزة و لا لاى شخص على الجاهز و لا لكى يدنسوها و لا يمكن مطلقا ان نفرط فيها او نجعلها تستباح لا من محتل عربى و لا اسرائيلى ابدا و فى الحرب كانت الناس تختبىء فى المخابىء و تطفىء الانوار و يسمع هدير الطائرات و دوى القنابل و المدافع و قصفت اسرائيل مدرسة بحر البقر فوق رؤوس اطفالنا و كان العرب نائمون اى انا نحن المصريين المنتصرون و ليس دعاة الحرب الذين لا يفهمون فى تكتيك الحرب لان الذكاء المصرى و ضبط النفس ساهم فى وضع خطة النصر التى وضعها السادات و كانت اسرا

الى الحرب
حنكوش القاعد -

الحرب بدأت وحماس لوحدها؟ اين احمدي نجاد الذي يريد تدمير اسرائيل؟ اين بشار الاسد المقاوم الممانع المحمس المتحمس لحماس؟ اين الحزب اللبناني؟ اين السواريخ الفجر والغجر والكسام .اين مئات الجماهير العربية الهادرة ؟اين قناة الجزيرة ومظاهراتها الاعلامية؟اين معلقي الجزيرة البواسل؟ اين المحللين الاستراتيجين لارشاد الجماهير العربية المحتشدة؟فين الجماهير..الجماهير الجماهير..فين الزنابير الشعب العربي فين.نعيما ياحماس ، نعيما ياشهداء حماس.

Then!!!!
Bashar -

when the arab goverments will take a real movements toward this miserable , it is not a war , it is smashing the GAZA and Palestenian,,,Meshan allah ya 3arab ,,,,

Then!!!!
Bashar -

when the arab goverments will take a real movements toward this miserable , it is not a war , it is smashing the GAZA and Palestenian,,,Meshan allah ya 3arab ,,,,

الموت للخونه
الله اكبر -

الله اكبر يا مبارك الله اكبر يا اولمرت ...النصر للمقاومه عاشت فلسطين عربيه

الموت للخونه
الله اكبر -

الله اكبر يا مبارك الله اكبر يا اولمرت ...النصر للمقاومه عاشت فلسطين عربيه

GAZA AND Hssoni
MOSLIM -

فقد طلب عدو الله حسن نصر _أمس_ من أهل مصر _جيشا و شعبا_ أن يخرجوا إلى الشوارع متظاهرين على النظام بل أفتاهم بأن من مات منهم في هذه المظاهرة فهو شهيد على طريق الجنةوكأنما أعطي النبوة , فيتكلم بيقين ويقسم يقول مخاطبا أهل مصر : الشرطة لن تسطيع قمع 80 مليون مصريوليس بغريب عليه هذافهذا هو هدف اليهود قديما وحديثا كما صرحوا في كتبهمهدفهم تهييج الشعوب العربية على حكامها لتصبح فوضى فيفتح لهم الطريقفهم كالبكتيريا , لا يعيشون إلا على الفتن ولكن جهل نصر الله أن أهل مصر لا يأخذون أوامرهم منهوأن غالبهم تبصر لمكره ولكن يتعجب الإنسان من وقاحة هؤلاء المرضىكيف يطالب هذا 80 مليونا بالثورة والخروج على النظام هكذا وبكل وقاحة ؟!

GAZA AND Hssoni
MOSLIM -

فقد طلب عدو الله حسن نصر _أمس_ من أهل مصر _جيشا و شعبا_ أن يخرجوا إلى الشوارع متظاهرين على النظام بل أفتاهم بأن من مات منهم في هذه المظاهرة فهو شهيد على طريق الجنةوكأنما أعطي النبوة , فيتكلم بيقين ويقسم يقول مخاطبا أهل مصر : الشرطة لن تسطيع قمع 80 مليون مصريوليس بغريب عليه هذافهذا هو هدف اليهود قديما وحديثا كما صرحوا في كتبهمهدفهم تهييج الشعوب العربية على حكامها لتصبح فوضى فيفتح لهم الطريقفهم كالبكتيريا , لا يعيشون إلا على الفتن ولكن جهل نصر الله أن أهل مصر لا يأخذون أوامرهم منهوأن غالبهم تبصر لمكره ولكن يتعجب الإنسان من وقاحة هؤلاء المرضىكيف يطالب هذا 80 مليونا بالثورة والخروج على النظام هكذا وبكل وقاحة ؟!

ايلاف- الحياد رجاء
صابر -

نتمنّى على ايلاف أن تلتزم الحياد في نقل الأخبار وعدم الوقوع في ترويج الدعايات الصهيونية المضادة.

ايلاف- الحياد رجاء
صابر -

نتمنّى على ايلاف أن تلتزم الحياد في نقل الأخبار وعدم الوقوع في ترويج الدعايات الصهيونية المضادة.

ستنهزم اسرائيل
د.عبد الجبار العبيدي -

الله اكبر فوق كيد المعتدي.زالله لوجاءت اسرائيل بكل ماتملك من قوة سوف لن تستطيع نحقيق الانتصار وستنهزم مثلما انهزم جيش ابرهة في عام الفيل.الصمود الصمود وندعو العزيزة مصر الى فتح معبر رفح فهم اخوتكم الذين يجب مناصرتهم في يوم الشدة /وستعلم اسرائيل انها وجيشها المهزوم في جهنم وبئس المهاد

ستنهزم اسرائيل
د.عبد الجبار العبيدي -

الله اكبر فوق كيد المعتدي.زالله لوجاءت اسرائيل بكل ماتملك من قوة سوف لن تستطيع نحقيق الانتصار وستنهزم مثلما انهزم جيش ابرهة في عام الفيل.الصمود الصمود وندعو العزيزة مصر الى فتح معبر رفح فهم اخوتكم الذين يجب مناصرتهم في يوم الشدة /وستعلم اسرائيل انها وجيشها المهزوم في جهنم وبئس المهاد

اللهم انصر غزة
ليبيا -

اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وألق الرعب فى قلوبهم وانصر الاسلام والمسلمين اللهم ان الكفار أظهروا علينا قوتهم فأرنا فيهم قدرتك اللهم أنصر اخواننا في غزة وحسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم انصر غزة
ليبيا -

اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وألق الرعب فى قلوبهم وانصر الاسلام والمسلمين اللهم ان الكفار أظهروا علينا قوتهم فأرنا فيهم قدرتك اللهم أنصر اخواننا في غزة وحسبنا الله ونعم الوكيل

سورة الفتح يا بشر
أحمد العمري -

سورة الفتح يا اخوانانصروا اخوانكم المجاهدين في ارض غزة في فلسطين الحبيبةسورة الفتح يا مسلمينوما النصر والعزة الا من عند الله الواحد القهار

سورة الفتح يا بشر
أحمد العمري -

سورة الفتح يا اخوانانصروا اخوانكم المجاهدين في ارض غزة في فلسطين الحبيبةسورة الفتح يا مسلمينوما النصر والعزة الا من عند الله الواحد القهار

المعارك مستمرة
سعدون الغزاوي -

حصلت حماس علي ما ارادت وها هي الحرب التي استدرجتها حماس واستعدت لها واعدت لها كل العدة.واعتقد ان حماس قد انجزت حفر القبور الكافية للاسرائيلين بعد ان اوقفت التهدئه ولم يعد في مقدورها الانتظار. ياليتنا كنا معكم سيدي ، هكذا نقول نحن الشيعة تحسرا على الحسين.نعم ياليتنا نذهب بدلكم الى الجنة ..الى الحوريات... نتابع الآن الفضائيات العربية وهم يقومون بتغطية الحرب البرية التي بدأت من اربع او خمس ساعات.-الكل ينقل صورة ليلية لغزة تحت القصف.وينظمون شعرا وشعارات ويتحدثون عن العنتريات ولا احد يعطينا معلومة واحدة او خبر واحد عن المعارك. كل ما يقدمه المراسلين هو اسمعوا هذا انفجار شديد وشاهدوا الوميض وبعد قليل تسمعوا الصوت...وهكذا يغطي الحرب مراسلونا من مشفى الشفاء!-اين المحللين الاستراتيجين؟ - اين عدادي السواريخ النازلة والصاعدة اذا صعدت؟

المعارك مستمرة
سعدون الغزاوي -

حصلت حماس علي ما ارادت وها هي الحرب التي استدرجتها حماس واستعدت لها واعدت لها كل العدة.واعتقد ان حماس قد انجزت حفر القبور الكافية للاسرائيلين بعد ان اوقفت التهدئه ولم يعد في مقدورها الانتظار. ياليتنا كنا معكم سيدي ، هكذا نقول نحن الشيعة تحسرا على الحسين.نعم ياليتنا نذهب بدلكم الى الجنة ..الى الحوريات... نتابع الآن الفضائيات العربية وهم يقومون بتغطية الحرب البرية التي بدأت من اربع او خمس ساعات.-الكل ينقل صورة ليلية لغزة تحت القصف.وينظمون شعرا وشعارات ويتحدثون عن العنتريات ولا احد يعطينا معلومة واحدة او خبر واحد عن المعارك. كل ما يقدمه المراسلين هو اسمعوا هذا انفجار شديد وشاهدوا الوميض وبعد قليل تسمعوا الصوت...وهكذا يغطي الحرب مراسلونا من مشفى الشفاء!-اين المحللين الاستراتيجين؟ - اين عدادي السواريخ النازلة والصاعدة اذا صعدت؟

عاشت فلسطين
الغزاوي -

عاشت فلسطين حرة عربية وعربية فقط للعرب المسلمين والمسيحين. ولتسقط طالبان وحماس واحمدي نجاد

عاشت فلسطين
الغزاوي -

عاشت فلسطين حرة عربية وعربية فقط للعرب المسلمين والمسيحين. ولتسقط طالبان وحماس واحمدي نجاد

new
George -

الله يحميك يا اسرائيل، على الاقل لم نسمعهم يقولون بأن الاسلام قردة وخنازير وعموم الكفار بأنهم بهائم.

new
George -

الله يحميك يا اسرائيل، على الاقل لم نسمعهم يقولون بأن الاسلام قردة وخنازير وعموم الكفار بأنهم بهائم.

الى الاخ صابر
الغزاوي -

الحياد ان تنشر كل مايرسله القراء. وان يقول كل معلق مايريد. اذا اراد ان ينتقد او يشتم نصرولاه فهو حر ويعبر عن رأيه؟ وكذلك ان اراد ان يعبر عن كرهه لحماس او امريكا او اسرائيل فهذا حقه ايضا. الا اذا كنت تعتبر ان نشر ما يخلف رأيك هو تحيز.

الى الاخ صابر
الغزاوي -

الحياد ان تنشر كل مايرسله القراء. وان يقول كل معلق مايريد. اذا اراد ان ينتقد او يشتم نصرولاه فهو حر ويعبر عن رأيه؟ وكذلك ان اراد ان يعبر عن كرهه لحماس او امريكا او اسرائيل فهذا حقه ايضا. الا اذا كنت تعتبر ان نشر ما يخلف رأيك هو تحيز.

فيلق الغولاني
ADMON ELIAS -

القوات البرية الاسرائيلية على مشارف غزة في انتظار اوامر قيادة الجيش لدخول قطاع غزة وتوسيع عملية الرصاص المصبوب لضرب البنية التحتية لعصابة حماس الارهابية،،قوات فيلق الغولاني اخذت تشكيل (المطرقة الفولاذية) استعداد لدخول قطاع غزة لتكون راس الحربة والذرع الضاربه في حالة حرب العصابات،،عند هروب قادة عصابة حماس المتواقع كالفئران الى جحورهم الارضية لما عرف عن الغولاني حرفنة وتمرس شديد في قتال الشوارع ومن بيت الى بيت وجحر الى جحر،،واضاف مصدري الخاص بأنه في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت وبسرية تامة،، تم الحصول على بعض قوالب الجبنة النابلسيه ذات الرائحة الزاكيه جدأ جدأ جدأ المحفوظه داخل قطرميز مخلوط ملكي بالمرمية والزعتر البري وزيت الزيتون الغزاوي من عند مطعم ابوالعبد العميد انطوان لحد في تل الحبيب مقابل حفنة من الشيكلات،،لاستعماله في اخرج قادة عصابة حماس امثال اسماعيل هنية ومحمود الزهار وطه وابولبن وحلس وشلح وغيرهم من الزعران من قصورهم الجحورية،،وتقضي الخطة حسب المعد له وضع قطع من الجبنة النابلسيه ذات الرائحة الزاكيه جدأ جدأ جدأ على فوهات وفتحات الجحور التابعه لأركان عصابة حماس المرصوده من قبل فيلق الغولاني لي اغراءهم لأكلها ومن ثم الانقضاض عليهم بسهوله،،وختم المصدر قوله بأحتمال تغير اسم العملية من الرصاص المصبوب الى الجبن المحبوب.

فيلق الغولاني
ADMON ELIAS -

القوات البرية الاسرائيلية على مشارف غزة في انتظار اوامر قيادة الجيش لدخول قطاع غزة وتوسيع عملية الرصاص المصبوب لضرب البنية التحتية لعصابة حماس الارهابية،،قوات فيلق الغولاني اخذت تشكيل (المطرقة الفولاذية) استعداد لدخول قطاع غزة لتكون راس الحربة والذرع الضاربه في حالة حرب العصابات،،عند هروب قادة عصابة حماس المتواقع كالفئران الى جحورهم الارضية لما عرف عن الغولاني حرفنة وتمرس شديد في قتال الشوارع ومن بيت الى بيت وجحر الى جحر،،واضاف مصدري الخاص بأنه في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت وبسرية تامة،، تم الحصول على بعض قوالب الجبنة النابلسيه ذات الرائحة الزاكيه جدأ جدأ جدأ المحفوظه داخل قطرميز مخلوط ملكي بالمرمية والزعتر البري وزيت الزيتون الغزاوي من عند مطعم ابوالعبد العميد انطوان لحد في تل الحبيب مقابل حفنة من الشيكلات،،لاستعماله في اخرج قادة عصابة حماس امثال اسماعيل هنية ومحمود الزهار وطه وابولبن وحلس وشلح وغيرهم من الزعران من قصورهم الجحورية،،وتقضي الخطة حسب المعد له وضع قطع من الجبنة النابلسيه ذات الرائحة الزاكيه جدأ جدأ جدأ على فوهات وفتحات الجحور التابعه لأركان عصابة حماس المرصوده من قبل فيلق الغولاني لي اغراءهم لأكلها ومن ثم الانقضاض عليهم بسهوله،،وختم المصدر قوله بأحتمال تغير اسم العملية من الرصاص المصبوب الى الجبن المحبوب.

حيرتينا يا فطوم
مصطفى قباني -

يافطوم هلي بدو يحارب مابيروح على الامم المتحدة.اهلي بدو السلم بيروح لهونيك. انتو الحربجية ما بتعترفوا بالامم المتحدة وشو بدك منها هلق.بدكم الحرب خدوها بس ليش الصراخ بس تبلش.من يريد الحرب يجب ان ينسي وقف النار والمطالبة بة.واللي ما بدو تهدئه شو بيكون بدو؟ الحرب ، مو هيك. طيب الحرب بلشت روقوا علينا وقاتلوا وروحوا على الجنة وتركونا هون نعيش بتعاسة.

حيرتينا يا فطوم
مصطفى قباني -

يافطوم هلي بدو يحارب مابيروح على الامم المتحدة.اهلي بدو السلم بيروح لهونيك. انتو الحربجية ما بتعترفوا بالامم المتحدة وشو بدك منها هلق.بدكم الحرب خدوها بس ليش الصراخ بس تبلش.من يريد الحرب يجب ان ينسي وقف النار والمطالبة بة.واللي ما بدو تهدئه شو بيكون بدو؟ الحرب ، مو هيك. طيب الحرب بلشت روقوا علينا وقاتلوا وروحوا على الجنة وتركونا هون نعيش بتعاسة.

WE NEED PEACE
LINDA -

AFTER I read all of the comments actually No 11 and 13 they are absulotly right in what they just said and in the same time they make me laugh, the way how describe what is going on ...saheh ina shar elbaleiete ma yudhek..No 16 he said the right thing and hope Egyption people thinking hundred time before acting...we do not need more mad people ..we need peace and future for our children...as a palastinine I prefer to have a peace with Isreal I really really do ...violence allways produce violenc...people who asking ather to go for fight let do it them selves instead of asking others

WE NEED PEACE
LINDA -

AFTER I read all of the comments actually No 11 and 13 they are absulotly right in what they just said and in the same time they make me laugh, the way how describe what is going on ...saheh ina shar elbaleiete ma yudhek..No 16 he said the right thing and hope Egyption people thinking hundred time before acting...we do not need more mad people ..we need peace and future for our children...as a palastinine I prefer to have a peace with Isreal I really really do ...violence allways produce violenc...people who asking ather to go for fight let do it them selves instead of asking others

حول الحياد من ايلاف
صابر -

الى الأخ الغزاوي تكلمت عن الحياد في نقل الأخبار والتحاليل حيث المعركة جارية و لم أتكلم عن حرية التعبير أو التعليق من قبل القراء فذاك أمر آخر.. مع التحية.

حول الحياد من ايلاف
صابر -

الى الأخ الغزاوي تكلمت عن الحياد في نقل الأخبار والتحاليل حيث المعركة جارية و لم أتكلم عن حرية التعبير أو التعليق من قبل القراء فذاك أمر آخر.. مع التحية.

النصر لإسرائيل
سامان رحو/كوردستان -

نحن الكورد في كوردستان نريد النصر لاسرائيل الشقيقة على الإرهابيين الفلسطينيين في حماس وغدا سنرى غزة محررة وعائدة لاسرائيليتها وحريتها، عاش كاك مسعود بارزاني عاش مام جلال طالباني عاش السيد إيهود اولمرت عاش القائد باراك والسيدة العظيمة ليفني، وشكرا لإيلاف.

النصر لإسرائيل
سامان رحو/كوردستان -

نحن الكورد في كوردستان نريد النصر لاسرائيل الشقيقة على الإرهابيين الفلسطينيين في حماس وغدا سنرى غزة محررة وعائدة لاسرائيليتها وحريتها، عاش كاك مسعود بارزاني عاش مام جلال طالباني عاش السيد إيهود اولمرت عاش القائد باراك والسيدة العظيمة ليفني، وشكرا لإيلاف.

سامان
أبو وديع /واشنطن -

إن كنت تحاول تآليب العرب ضد الأكراد فقد فشلت، لأن ما بين العرب والكرد أكبر من ذلك، يكفيك ويكفينا فخرا صلاح الدين.لكن القلة قد يعجبهم ما تفوهت به. بالنسبة لأسيادك في إسرائيل، لن يهمهم واحد مثلك، فهم أذكى من ذلك ويعلمون أن من يبيع أمته اليوم سيبيع أسياده غدا. جيش لبنان الجنوبي وأحمد الجلبي أكبر مثال على ذلك.

سامان
أبو وديع /واشنطن -

إن كنت تحاول تآليب العرب ضد الأكراد فقد فشلت، لأن ما بين العرب والكرد أكبر من ذلك، يكفيك ويكفينا فخرا صلاح الدين.لكن القلة قد يعجبهم ما تفوهت به. بالنسبة لأسيادك في إسرائيل، لن يهمهم واحد مثلك، فهم أذكى من ذلك ويعلمون أن من يبيع أمته اليوم سيبيع أسياده غدا. جيش لبنان الجنوبي وأحمد الجلبي أكبر مثال على ذلك.

Gaza
Chadi -

Since when the Islamic countries are friends with the jewish people. Shame on you. I am not proud to be arab anymore with this situation. Arabic Leaders are going to regret it later.

Gaza
Chadi -

Since when the Islamic countries are friends with the jewish people. Shame on you. I am not proud to be arab anymore with this situation. Arabic Leaders are going to regret it later.

Rented Slaves in the
Lebanese -

Rented slaves in the caves this is the end of who selling verbal words to his people and signed for their blood and bones to Jews and persians, where''s Najadddddddddddddddddd hidingt delete Israel? where''s assassins syrian regime cowards paralyzed insects army airforce attack Jews from OLMERT GOLAN HIGHTS??????????????? where''s Ei-Quaida-THAWAHIRI???????????????????? terrorists paralyzed blood traders Hamas Khaminiee sold arab blood to Jews and Persians occupations, assassins syrian regime and 20 million cowards syrian cannot attack Jews from Olmert Golan Hights? its not to far as few meterssssssssssssssssssssssssssssss, always rented slaves end up in the cavesssssssssssssssssssssss, no body will be on earth only us the arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb onlyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy death to Jews, devils persians and assassins syrian regime blood and bone traderssssssssssssssssssssssssss cavessssssssssssssssss for rented slavessssssssssssssssssssssssssss

Rented Slaves in the
Lebanese -

Rented slaves in the caves this is the end of who selling verbal words to his people and signed for their blood and bones to Jews and persians, where''s Najadddddddddddddddddd hidingt delete Israel? where''s assassins syrian regime cowards paralyzed insects army airforce attack Jews from OLMERT GOLAN HIGHTS??????????????? where''s Ei-Quaida-THAWAHIRI???????????????????? terrorists paralyzed blood traders Hamas Khaminiee sold arab blood to Jews and Persians occupations, assassins syrian regime and 20 million cowards syrian cannot attack Jews from Olmert Golan Hights? its not to far as few meterssssssssssssssssssssssssssssss, always rented slaves end up in the cavesssssssssssssssssssssss, no body will be on earth only us the arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb onlyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy death to Jews, devils persians and assassins syrian regime blood and bone traderssssssssssssssssssssssssss cavessssssssssssssssss for rented slavessssssssssssssssssssssssssss

النصر للمسلمين
فلسطيني مجروح -

أخوتي اتركو خلافاتكم جانبا و كونوا جسدا واحدا في نصرة اخواننا نغزه بالدعاء لهم و تقديم المساعدات لهم بكل السبل.عندي ملاحظه انه توجد تعليقات لأشخاص يهود و موالين لهم من عبدة السلاطين (يمكن ملاحظة ذلك بسهوله لعدم اجادتهم اللغه العربيه)و أقول لهم أننا أذكياء كفايه لفهم اهدافهم و سيأتي يوم الحساب الذي تسألون فيه عن ما فعلتم و قمتم به.

النصر للمسلمين
فلسطيني مجروح -

أخوتي اتركو خلافاتكم جانبا و كونوا جسدا واحدا في نصرة اخواننا نغزه بالدعاء لهم و تقديم المساعدات لهم بكل السبل.عندي ملاحظه انه توجد تعليقات لأشخاص يهود و موالين لهم من عبدة السلاطين (يمكن ملاحظة ذلك بسهوله لعدم اجادتهم اللغه العربيه)و أقول لهم أننا أذكياء كفايه لفهم اهدافهم و سيأتي يوم الحساب الذي تسألون فيه عن ما فعلتم و قمتم به.

اتقي الله يا طهران
غازي العبدالله -

انها اصابع السياسه الايرانيه القذره والغير أخلاقيه ، فهي التي عبثت بالدماء اللبنانيه العربيه في ٢٠٠٦ وهي الان تعيث فسادا في غزه وذلك كله لخدمة مصالحها السياسيه الضيقه في الحصول علي السلاح النووي لفرض هيمنتها علي العرب في العقد القادم ، ويخدمها و للاسف غباء عربي سواء من الشيعه في جنوب لبنان و السنه الحمقي في غزه.ويدفع ثمن هذا الغباء اطفال فلسطين المساكين ، هل هناك ايراني او حماسي واحد يستطيع ان يقول ان القصد من هذه الحرب الغبيه تحرير فلسطين او علي الاقل تلقين اسرائيل درسا لن تنساه وان بامكانهم تحقيق ذلك ، اتقي الله يا طهران واتقي الله يا حماس

اتقي الله يا طهران
غازي العبدالله -

انها اصابع السياسه الايرانيه القذره والغير أخلاقيه ، فهي التي عبثت بالدماء اللبنانيه العربيه في ٢٠٠٦ وهي الان تعيث فسادا في غزه وذلك كله لخدمة مصالحها السياسيه الضيقه في الحصول علي السلاح النووي لفرض هيمنتها علي العرب في العقد القادم ، ويخدمها و للاسف غباء عربي سواء من الشيعه في جنوب لبنان و السنه الحمقي في غزه.ويدفع ثمن هذا الغباء اطفال فلسطين المساكين ، هل هناك ايراني او حماسي واحد يستطيع ان يقول ان القصد من هذه الحرب الغبيه تحرير فلسطين او علي الاقل تلقين اسرائيل درسا لن تنساه وان بامكانهم تحقيق ذلك ، اتقي الله يا طهران واتقي الله يا حماس

أهالي غزة
المراقب -

يا أهالي غزة الشرفاء والصامدين. إعلموا أن إخوانكم و حكامكم العرب و عملاء إسرائيل فيها قد باعوكم . لا مجال الآن لرجاء المساعدة من الحكام العرب و. خياركم الوحيد هو الصمود و حرب الشوارع فاليهود أجبن من المواجهة. ليعلم الجميع أن إسرائيل ستتضرر كثيرا بهذا الإجتياح سياسيا و إقتصاديا بغض النظر عن النتائج و ستظل غزة عصية عليهم كما حصل في حرب جنوب لبنان. و أقول للخونة والمتخاذلين من أبناء جلدتي المتصهينين المتأمركين كيدوا كيدكم و أسعوا سعيكم فوالله لن تمحو أبناء فلسطين و شهداء فلسطين و إن غدا لناضره قريب فلم يبق شيء لإبناء فلسطين ليخسروه أما النصر أو الشهادة

أهالي غزة
المراقب -

يا أهالي غزة الشرفاء والصامدين. إعلموا أن إخوانكم و حكامكم العرب و عملاء إسرائيل فيها قد باعوكم . لا مجال الآن لرجاء المساعدة من الحكام العرب و. خياركم الوحيد هو الصمود و حرب الشوارع فاليهود أجبن من المواجهة. ليعلم الجميع أن إسرائيل ستتضرر كثيرا بهذا الإجتياح سياسيا و إقتصاديا بغض النظر عن النتائج و ستظل غزة عصية عليهم كما حصل في حرب جنوب لبنان. و أقول للخونة والمتخاذلين من أبناء جلدتي المتصهينين المتأمركين كيدوا كيدكم و أسعوا سعيكم فوالله لن تمحو أبناء فلسطين و شهداء فلسطين و إن غدا لناضره قريب فلم يبق شيء لإبناء فلسطين ليخسروه أما النصر أو الشهادة

ويصدقون
////////// -

امتقعت وجوه مقدمي الاخبار في الجزيرة، والمقدمات لبسن السواد واختفي المراسلين الحربين الذين يمدون الامة بمعنوياتها.وفي المنار يتكلمن عن الموسيقى ولا تشتم من كلامهم روائح الدم. مراسلوا الفضائيات في اسرائيل ذبلوا واصبحوا يتكلمون ورؤسهم الى الارض.ماذا كانوا يتوقعون؟ يكذبون الكذبة ويصدقونها تماما كما يفعل جحا.بالتأكيد كانوا يصدقون كذبهم والا لماذا صدموا واسقط في يدهم واصبحوا اذلاء يتكلمون بصوت خافت وعيون حمراء من شدة البكاء. اهكذا هي المهنية؟ ولن اتكلم عن حماس .لماذا لاتنقل فضائيات العرب كما كانت تنقل بحماس عنترياتهم.وكلمة اخرى اقولها للمعلقين على مقالاتكم الذين اختفوا بقدرة قادر وذابوا كالملح.هكذا هي جماهير الكلام الفارغ، خماهير الجزيرة القطرية العرب والفرس الذين يضعون اسرائبل والقاعدة الاميركية وسوريا وايرلن وحزبولا وحماس في نفس القلب والجميع دافئون . ايها المنتصرون دائما وانتم في الحضيض .وتحجبون شمس الحقيقة . والف مبروك لشعب غزة خلاصه ياحماس ياجزيرة كل القومجيين الممانعين .هل لاحظ احدكم كيف تصرفت ايران وسوريا وكيف قدمتا الدعم لحماس

ويصدقون
////////// -

امتقعت وجوه مقدمي الاخبار في الجزيرة، والمقدمات لبسن السواد واختفي المراسلين الحربين الذين يمدون الامة بمعنوياتها.وفي المنار يتكلمن عن الموسيقى ولا تشتم من كلامهم روائح الدم. مراسلوا الفضائيات في اسرائيل ذبلوا واصبحوا يتكلمون ورؤسهم الى الارض.ماذا كانوا يتوقعون؟ يكذبون الكذبة ويصدقونها تماما كما يفعل جحا.بالتأكيد كانوا يصدقون كذبهم والا لماذا صدموا واسقط في يدهم واصبحوا اذلاء يتكلمون بصوت خافت وعيون حمراء من شدة البكاء. اهكذا هي المهنية؟ ولن اتكلم عن حماس .لماذا لاتنقل فضائيات العرب كما كانت تنقل بحماس عنترياتهم.وكلمة اخرى اقولها للمعلقين على مقالاتكم الذين اختفوا بقدرة قادر وذابوا كالملح.هكذا هي جماهير الكلام الفارغ، خماهير الجزيرة القطرية العرب والفرس الذين يضعون اسرائبل والقاعدة الاميركية وسوريا وايرلن وحزبولا وحماس في نفس القلب والجميع دافئون . ايها المنتصرون دائما وانتم في الحضيض .وتحجبون شمس الحقيقة . والف مبروك لشعب غزة خلاصه ياحماس ياجزيرة كل القومجيين الممانعين .هل لاحظ احدكم كيف تصرفت ايران وسوريا وكيف قدمتا الدعم لحماس