أخبار

أتركوا غزة فقد أنهينا القضية.. ودعونا نتحدث عن عالمنا العربي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسني مبارك في خطاب المصارحة وبعد ساعات من إشتباك السيدات الأول
أتركوا غزة فقد أنهينا القضية.. ودعونا نتحدث عن عالمنا العربي

الأسد في الكويت: أتمنى أن تكون هذه القمة قمة قرارات لا تسويات

الكويت تساهم ب 500 مليون دولار للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

صحف كويتية ترحب بالقادة العرب المشاركين في القمة العربية الإقتصادية

القمة الاقتصادية العربية الأولى تنطلق اليوم في الكويت وغزة في صلب أعمالها

محمد بن راشد يوجه قصيدة من الأمة إلى القمة

وزير الإعلام الكويتي: 17 من القادة العرب سيحضرون القمة

توالي توافد القادة العرب للمشاركة في قمة الكويت

غزة تقلب طاولة العرب الاقتصادية.. في الكويت

القصار: القمة خطوة لتكوين أسرة اقتصادية عربية

المحمد: يجب إيقاف العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة

القمة الاقتصادية تنطلق الإثنين وسط انقسام عربي أذكته السياسة

مأساة غزة تفتتح أعمال القمة العربية الاقتصادية في الكويت

فهد سعود وزيد بنيامين من الكويت، وكالات: بعد ساعات فقط على نشر خبر يفيد بأن زوجة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تدخلت لدى سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري حسني مبارك من أجل أن يسمح بعبور المساعدة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. رد الرئيس المصري بقوة على جملة ما أثير حول المعابر وحول الدور المصري في أزمة غزة الأخيرة داعياً إلى الإبتعاد عن الشعارات، ومشدداً على أنه أمر بفتح "معبر رفح منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان، ولا يزال مفتوحا أمام الحالات الإنسانية حتى اللحظة".

وقد تضمنت رسالة زوجة الرئيس الايراني لنظيرتها المصرية والتي نشرتها وسائل الاعلام السورية قبل القمة جملة مفادها "بإمكانك إرشاد زوجك والطلب منه فتح طرق (معبر رفح بين مصر وغزة) لمساعدة الشعب الفلسطيني بغية تفادي مأساة اكبر".

ولفت الرئيس المصري الى أن هناك من يتاجر بمعاناة الفلسطينيين ويزيد من انقسامهم، وأسف لعمل البعض على تقسيم العرب الى دول اعتدال ودول ممانعة وان أن نسمح باستغلال مأساة غزة باختراق قوي لعالمنا العربي. وقد اكد الرئيس المصري خلال خطابه على انه جاء الى القمة وفي يده الاتفاقية التي عقدت لوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحماس..

بدوره شدد الرئيس السوري بشار الأسد على "أهمية المساعدة المادية والدعم السياسي لغزة"، مشيراً الى ان "ما يحصل في غزة من اجرام تداعياته قد تنعكس على بلداننا". وقال الاسد خلال القائه كلمة سوريا في افتتاح القمة: "لسنا هنا لكي نتخذ البيانات عن الفلسطينيين، وأتمنى ان تكون هذه القمة قمة قرارات لا تسويات فالمقاومة أساس لبقائنا".

واعتبر الاسد أن "النوايا العدوانية للاسرائيليين لم ولن تتغير، كل هذه المعطيات تجعل تكرار هذا العدوان في أي وقت أمر وارد، لذلك نشدد على ضرورة دعمنا للمقاومة الفلسطينينة، لأن القيام بالعملية العسكرية في غزة كان صعبا لو لم يكن هناك انقسام فلسطيني".

وتأتي قمة الكويت الاقتصادية وسط "تحديات بالغة الدقة" تتمثل في بعدين، الأول "اقتصادي" وهو الأزمة المالية التي تعصف بدول العالم ومن بينها بالطبع دول المنطقة، والثاني "سياسي" يتمثل في التطورات الساخنة بالمنطقة، جراء ما جرى على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة في قطاع غزة. وفي تقرير لها عن القمة، التي تحظى باهتمام بالغ ليس على مستوى الدول العربية فحسب، بل يمتد إلى آفاق عالمية، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن القمة تكتسب أهميتها من كونها الأولى التي تخصص لبحث القضايا الاقتصادية العربية.

وكان امير الكويت الشيخ صباح الاحمد قد افتتح القمة في حوالي الساعة الثانية عشرة بتوقيت مكة المكرمة بمشاركة 17 زعيماً عربياً. وقد وصف الشيخ صباح الاحمد امير الكويت الحرب على غزة بأنها "جريمة ضد الانسانية وتحرمها القوانين الدولية ويمثل انتهاك صارخ لحقوق الانسان ويستوجب الوقوف الفوري لهذا العدوان ومحاسبة المسئولون عنه" مضيفاً " واجبنا ان نتفق كقادة على خطوات عملية لتثبيت وقف اطلاق النار وقفًا دائمًا ورفع المعاناة عن الشعب الفسطيني والاستجابة لمطالبة المشروع لاقامة دولة مستقلة ". كما ثمن امير الكويت جهود الرئيس المصري حسني مبارك من اجل ضمان الوصول الى وقف اطلاق النار في الاراضي الفلسطينية.

عباس يدعو الى حكومة وفاق وطني

كما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفصائل الفلسطينية الى تشكيل حكومة وفاق وطني تتولى تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية بشكل متزامن. وقال عباس امام القادة العرب ان "ما هو ضروري وواجب ان نلتقي جميعا كفلسطينيين .. بشكل فوري في ارض مصر كي نتفق". واضاف "المطلوب الآن اذا اتفقنا، ونرجو ان نتفق، حكومة وفاق وطني تاخذ على عاتقها اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة".

من جهة اخرى، اكد عباس على اهمية المبادرة العربية للسلام، داعيا العرب الى تجاوز الخلافات والاتفاق "على الممكن". واوضح عباس "جرى حديث كثير عن المبادرة العربية للسلام وهناك من دعا لتشييعها ومن دعا الى تجميدها (..) او تطويرها وامامنا خيارات ثلاث الاول لا حرب ولا سلام وهذا لا نقبل به، والثاني الحرب، والثالث السلام، ونحن مع هذا الخيار". واضاف "ان مبادرة السلام العربية لم تحمل بذور فنائها وانما قصرنا في خدمتها".

واضاف في اشارة الى حالة الانقسام العربي "تابعنا معارك التشكيك والتشهير (..) ولا اريد ان اسهب في هذا واقول ارجو من الله اولا ومن هذه القمة ثانيا ان تعلو فوق الجراح لمصلحة وحدة حقيقية تجمع العرب على الممكن ولا تفرقهم على المستحيل".

قمة خماسية

الى ذلك عقد قادة السعودية ومصر والكويت وقطر وسوريا اليوم الاثنين اجتماعا على هامش قمة الكويت العربية الاقتصادية، حسبما افاد مصدر قريب من الوفد السعودي. وذكر المصدر ان الاجتماع التأم في ضيافة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بعيد انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة الكويت التي تعقد في ظل انقسامات عربية حادة. وسبق للسعودية ومصر ان عارضتا بشدة القمة التي عقدتها قطر بدعم سوري وايراني على اراضيها الاسبوع الماضي للبحث في الحرب على غزة ولم تحظ بغطاء الجامعة العربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا سلام
ياسلام -

هل الصور التى تبثها كل وسائل الاعلام منذ اليوم الاول للحرب هى غير صحيحة؟ حتى قناة الجزيرة المعادية لمصر عرضت يوميا صورا حية و لقطات يومية و اخبار عمن دخل و من خرج من خلال معبر رفح من اليوم الاول! و المضحك المبكى ان الناس العادية التى كانت تهتف فى الشارع افتحوا المعابر ورائ مشعل و نصر الله رغم انهم اكثر العارفون بان المعبر مفتوح يوميا و لم يغلق الا وقت القصف لساعات على الشريط الملاصق للمعير و عندما سقط صاروخ على مساكن مصريين فى رفح ثم عاد فتحه1 ثم يقولون افتحوا المعبر! اما ان زوجة احمدى نجاد ارسلت للسيدة العظيمة سوزان مبارك او انها ادعت انها ارسلت لها فهذا شىء مضحك مبكى اكثر! فلو هى لا تعرف ان المعبر مفتوح اذن فهى مغيبة عن معرفة اخبار العالم! اما ان كانت تعرف و تختلق هذه النكتة فهى مصيبة اكبر! و لم يبقى سوى ان تقول للسيدة سوزان مبارك ان ترتدى الحجاب و البرقع و ان تتشيع و ان تساهم فى قلب مصر الى امارة شيعية! برجاء النشر

سوريا و ايران
اعمى يقود اعمى -

الازدواجية السورية الحاليةنعجب كثيرا من المواقف السورية التى تنهى عن شىء و تاتى بمثله و القادرة على فعل و قول شيئين متناقضين فى اللحظة نفسها! ادعت سوريا انها لن تخرج من لبنان لانها مصرة على حمايته بينما كانت تحمى مصالحها مع حزب الله و احتلالها للبنان (مثلما يريدون احتلال سيناء المصرية حاليا بمساعدة الاخوان المسلمين فى سوريا و مصر و حماس و مثلما تروج بعض حزابهم ان سيناء سورية او فلسطينية بهدف دفع اهل غزة و حماس الى احتلال سيناء مثلما هم احتلوا لبنان و مثملا احتل العراق الكويت و مثلما احتلت ايران جزر اماراتية) ثم جاء الحريرى و استصدر قرارا بخروج سوريا فقامت الدنيا و لم تقعد الا باغتيال مدبر للحريرى عقابا له على ولائه لبلاده ثم خرجت سوريا تنعى الحريرى و تبكى عليه و حزب الله يرفع فى جنازة الحريرى صورة الاسد! ثم عندما لاحت بوادر ظهور محكمة الحريرى تم تختراع حرب تموز باختطاف جنديين اسرائيليين عاديين يعنى لا رتبة و لا قادة بل اثنان من العسكر و تم استمرار الحرب و العناد على طريقة نصر الله و حماس نفس السيناريو ثم قامت سوريا بدور البريئة حامية الحمى و بعد ان سببت حرب لبنان و خرابه و بعد ان نقلت السياحة من بيروت الى دمشق فى تلك الصيفية استضافت اللبنانيين الهاربين من حدود لبنان الى سوريا لتظهر كانها المنقذ الذى لا يستطيع لبنان العيش بدونه و توالت الاغتيالات و التفجيرات فى لبنان و استمر الضغط لكى لا يتم اختيار رئيس فى لبنان و ظلت بلا رئيس 12 شهرا كاملة الى ان تدخلت مصر بكل السبل و الجامعه العربية و عمرو موسى ثم تم انكار كل هذا فلما طلبوا نقل المباحثات الى الدوحة حليفة دمشق و طهران تمت المصالحة و تم اختيار الرئيس اللبنانى! ثم بدا الاعداد لتهييج الشعوب كلها ضد مصر و مبارك لانها البلد المعتدل الوحيد الذى يقدر ان يوقف سوريا و ايران عند حدهما و يمنعهما من التدخل السافر فى شئون الدول العربية الاخرى و التاّمر ضدها ثم جاءت حرب تموز لتظهر الازدواجية السورية فى ابرز معانيها رغم وقوف الرئيس المصرى الى جانب بشار الذى تولى الحكم كاول رئيس يرث السلطة من ابيه بلا انتخابات و كانت النتيجة انه اعتبر مصر عدوة له و رد الاحسان بالاساءة ثم رغم انه قال ان معاهدات السلام مع اسرائيل ميته و فاشلة و دعا لوقفها الا انه لم ينكر انه كان يفاوض اسرائيل عن طريق تركيا لاستعادة ا لجولان سلميا بلا حرب اثناء حرب غ

كلمة حق
غزاوي -

كلمة الرئيس مبارك اخرست كل الالسنة المجوسية والسورية

شكراً
ابو رعد -

شكراً ياسيادة الرئيس وهذا هوه الشغل الصح واترك اتباع الصفويين يكملوا مشوار اللطم في الدوحة المجروحة اللي طلعت من المولد بلا حمص (جيبوتي السودان جزر القمر اندونيسيا ايران ) هذول دول عربية ولا افرواسيوية

الله معاك
الله يحرسك -

الله يحميك يا رئيسنا الحبيب و يطول بعمرك و يعطيك الصحة انشالله و لا يجب ان ترهق نفسك ابدا بمشاكل العرب بعد اليوم فالزعيم جمال عبد الناصر اجهد نفسه الى حد الازمة القلبية اثناء استقباله وفود القمة العربية و الرئيس السادات رغم ما فعله لمصر و العرب و فلسطين اغتالته ايران الارهابية - الله يحميك و يحرسك يا رئيسنا الطيب الحازم الحكيم المعتدل

حزوره
عبد الكريم الشمري -

اليوم ماكو تعليق سياسي ولكن عندي سؤال او حزورة لماذا الرئيس مبارك في الصوره ماسك قلم رصاص في نهايته ممحاة يعني يستخدم قلم رصاص في المؤتمرات العربية ابو الممحاة ؟؟؟ الي يعرف الجواب طبعا هذا عربي أصيل.... ارجوكم شاركوا في الاجابة لانه هنالك هدية للفائز.,.,.,.,.,

كفى نفاقا
جمال -

إلى المطبلين للفرعون المصري .. لماذا لم يتكرم جنابه بالتحرك إلا بعد أن أنهت اسرائيل مهمتها ؟ هل كان لابد أن يقتل ويشوه الألاف وتخرب غزة ليقول هذا الكلام ؟ أمثالكم هم من يطيلون عمر الدكتاتوريات ..

مبارك والتامر
مواطن عربي -

سبحان الله تأمر حسني مبارك على غزة ونسق مع اسرائيل لضرب المقاومة وحمل المقاومة مسؤولية المجازر الاسرائيليةو بعد فشل العدوان حاول فرض الشروط الاسرائيلية على المقاومة و تسويق اتفاق لصالح اسرائيل واستمراره بتصدير الغاز والطاقة لاسرائيل بسعر تفضيلي بينما يغلق معبر رفح في وجه الشعب الفلسطيني ليس الان بل قبل ستة اشهر ليساهم في حصار الفلسطينيين ويمنع عنهم الغذاء والدواء والمساعدات حتى اثناء العدوان الصهيوني لم يكن يدخل من معبر رفح سوى الشيء القليل جدا من المساعدات حتى ان المعبر اغلق في وجه الاطباء الذين تطوعوا لمعالجة الجرحى مدة عشرة ايام كامله محاولا مساعدة اسرائيل على الانتصار والقضاء على المقاومة وبعد انكشاف الموقف التامري للرئيس مبارك وصمود اهل غزة الاسطوري وانتصار المقاومة الفلسطينية الباسلة وبعد الحملة التي شنها الشعب العربي بأكمله من المحيط الى الخليج بما فيها الشعب المصري ضد مبارك ونظامه والمظاهرات التي خرجت منددة بموقف مبارك التامري والمتعاون مع الصهاينة يأتي الان حسني مبارك محاولا ان يسوق علينا موقفا اخر غير الوجه التامري الحقيقي الذي ظهر به طوال هذا العدوان الصهيوني ان محاولة مبارك تلميع صورته المحروقة امام الشعب العربي والمصري محاولة بائسة فاشلة فقد انكشفت خيانته وتامره للعالم اجمع ولم يعد من الممكن ان يغطي الخيانة والتامر الواضحة وضوح الشمس ببعض الخطب والكلمات الرنانه او المحسنات اللفظية

مضحك
كريم -

واللة مضحك مبارك

جواب الحزورة
مراقب سياسي عراقي -

قلم الرصاص لغرض جمع المبلغ الذي يهدى له من دول النفط ثمن الدم المراق في غزة وهي عملية حسابية معقده بامكان الرئيس حسني تفادي الخطأ الذي يحدث بالحسابات ... والله اعلم بما تخفيه اقلام الرصاص هذه المرة

لولا مصر ..
رعد الحافظ -

المتابع لمآساة غزة يعلم جيدا أنه لولا مصر ورئيسها ووزير خارجيتها وضغط شعبها الاصيل في الاتجاه الصحيح على إسرائيل لما توقفت الحرب اليوم.أما أبطال الكلام اسدهم ونجادهم وقذافهم فلم نرى منهم نجدة او مساعدة محترمة مثلما فعل الملك العربي السعودي بمساعدة الشعب العربي الفلسطيني بهذا المبلغ المحترم وعسى أن يذهب فعلا الى الاعمار والبناء لاسعاد الناس بدل استخدام هذه الاموال من جماعة تضحي اولا بشعبها لاثبات هويتها.

ربنا يخليلكم الريس !
هشام الأنصاري -

كلام لا يسمن ولايغني من جوع جعل بعض المعلقين يهلل للريس عجبي على هكذا زمن .من له ذرة من عقل يجب ان لا يدافع عن اي من الانظمة العربية. حسب علمي ليس هناك مصري عاقل معجب إلى هذا الحد بهذا الرئيس. معلومة فقط لتصحيح مغالطات تاريخية ، مصر مسؤولة عن غزة لأنها كانت جزءا من الارض المصرية واحتلتها إسرائيل ....مصر لم يحكمها المصريون الا في ١٩٥٢ فقطفلسطين دافع عنها كل العرب وكل المسلمين وليس فقط المصرييين مصر منذ مئات السنين لم يحكمها المصريون بل الامويون والعباسيون والعثمانيون ثم الانجليز فالمصريين منذ ٦٠ سنة فقط.... تصحيح فقط لمن يقرأ التاريخ

answer for subject 4
GHassan -

. . . wake up

يا شمري
jordan -

يا شمري لا تضحك الناس عليك اتطلع منيح عالقلم ؟؟ما فيه محاية شكلك بحياتك مش ماسك قلم رصاص

هزيمة اسرائيل !!!!!!
مصري جدا -

اسرائيل ضربت بحليفها ومبادرته عرلاض الحائط. الانسحاب الاسرائيلي جاء بفضل الصمود والمقاومة للشعب الفلسطيني الشقيق البطل ولم يكن لمصر اي فضل في ذلك أبدا.رحم الله مصر يوم كانت كلمتها لا ترد بين أشقائنا العرب وافريقيا والعالم كله أما الأن وبفضل هذه السياسة العقيمة أصبحت مصر ملطشة، حتلى الصوماليين بيتنططو على مصر ......

مبارك مصر
جابر -

الحمد لله رب العالمين ان رزقنا قائد حكيم جنب مصر والمصرين ويلات الحروب بقرراته الحكيمة اما بخصوص إيران فنجد أنها لا تلعب أي دور في المنطقة غير الكلام فقط فممنذ بداية التواجد الاسرائيلي في المطقة لم نسمع عن أن إيران ارسلة صاروخ صغير إى إسرائيل وتأتي اليوم زوجة الرئيس الايراني لتعرف المصريين كيف يديرون سياستهم ألم يكن بهذه السيدة أولا ان تنبه زوجها بعدم الذهاب لقمة الدوحة تلك المدينة التي تقترب جداً من قاعدة السيلية التي تضرب منها العراق وفلسطين وافغانستان يا ست إلا بيته من قش ميحدفش الناس بالطوب

الدماء أثمرت والله
غزاوي -

شكراً لدماء غزة وخصوصاً المقاومين الابطال التي جعلت البعض يحاول إيهام أنفسهم إنهم شركاء بالنصر مع إن العالم كله أصبح يعرف بأنهم شركاء في الجريمة؟؟!!!وحقاً المثل القائل (الهزيمة يتيمة وللنصر ألف أب)

الحذر
youmna -

احذروا من الدور المشبوه الذي يمارسه النظام الفئوي العلوي السوري والمتحالف طائفيا وعقائديا مع النظام الصفوي الايراني وحزب الله الشيعي المؤتمر بامرة ولاية الفقيه

what this
mido -

please no. 4 .. see the picture very clear coz i think you glasses ...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
lolo -

اهم شي انو اخرست السورية كلمة حسني مبارك اي عنجد قبل ماتتلفلسفو وتفكرو حالكم خرستوسورياماتكونو عملاء اسرائيل واميريكا يامصرواكيد ماحيطلعلالسوريا مع اكبردولةواحقردولة اميريكا واسرائيل واتباعن وماالنا الشرف اصلاواللي بيتو من زجاج مايرجم الناس بالحجر

أنهينا أم إنتهينا
متابع -

الزمن زمن المخلصين في غزة الأبية

هدف الحرب البعيد
NADER -

هدف الحرب البعيد - اضعاف الدور المحورى لمصر فى المنطقه- ظهور قوى جديده اقليميه لتحل محل مصر مثل ايران وذلك بالتنسيق مع الاداره الاميركيه.

...................
الشمري خالد -

.. فقط ركز على التوافق والتعايش بين كل الشقيقات

فهلوه مصريه
سعودي -

القمه الاقتصاديه مطلب مصر الفقيره لسرقة الدول العربيه الغنيه.

هل عرفتم الان؟
عطية -

هل عرف الشتامون ورافعو الشعارات الجوفاء حكمة الموقف المصرى الان؟ ستبقى مصر للابد الام المعطاءة لكل محتاج, وللاخ الهايف الذى يتساءل عن حكمة امساك الرئيس مبارك لقلم رصاص فى القمة- اهذا ما لفت انظارك ايها الذكى؟

ليس الان
الأمريكي المسلم -

تحرير فلسطين لن يكون لا اليوم ولا غدا ولا أبدا - فهي مجرد أحلام تباع هنى وهناك في مناسبات- لا حل سياسي ولا حل عسكري- لا تقام دولاة فلسطين إلا بظهور الخلافة -ووقتها لم ياتي بعد- ام حكام العرب فهم يضحكون على الناس وعلى انفسهم_

الله عليك
عربية -

.و ماقدرتش الا ما تمرر ان صوارخ فلسطين هي اللي غاظت الاسرائيليينبصراحة بقى شبعنا كلامللحكام

مصر ام العرب
اللبناني -

مصر ام العرب الله يقويك يا سيادة الرئيس والله يهد ايران واعوانها من الدول العربية

؟؟؟
IBRAHIM -

جيبوتي .السودان .جزر القمر ...دول عربية

بالرغم
محمود المصرى -

نحن الشعب المصرى بسبب قتلةلنا بأقسام الشرطة وتشجيعة الفساد ..... الا أنة فى موقف غزة كان موفقا وكفى أن الفلسطنيين أغنى من الشعب المصرى وهم ثوار ال 5نجوم ... مع أحترامى لحماس الكامل ...... وكفانا فلس وطين ( فلس طين ) وعلى سوريا ولبنان وأيران الحرب وعندهم حدود مع العدو .... مصر هى المنطقة بأكملها ...... هذا بالضبط ما يفكر بة أى مصرى. محمود المصرى

الهزيمه المزدوجه
عدنان احسان- امريكا -

هزيمه عسكريه اسرائيليه وهزيمه الدبلوماسيه المصريه وهزيمه محور الإعتدال ... ... .

الهزيمه المزدوجه
عدنان احسان- امريكا -

هزيمه عسكريه اسرائيليه وهزيمه الدبلوماسيه المصريه وهزيمه محور الإعتدال ... الذي لم يبقى فيه سوى ... .

قمم الانحدار
fatiha -

اليوم أكثر من أي وقت مضى تتحقق نبوءة الشاعر محمود درويش. فالفلسطيني اليوم وحده في المعركة. وفي الوقت الذي تنجز فيه إسرائيل محرقتها الرهيبة، ينشغل القادة العرب بقممهم المتفرقة التي يعقدونها في أكثر من عاصمة. المضحك في الوضع العربي الراهن أن الزعماء العرب يتحدثون عن القمم، بينما هم جميعا في الحضيض. لذلك فالأنسب لما هم فيه من تشرذم وشقاق أن يعقدوا منحدرا طارئا وليس قمة طارئة. فالقمم تليق بالأنظمة التي تملك القوة. وصدق سيدنا علي رضي الله عنه عندما قال لا رأي لمن لا قوة له .

لك الله يا غزة
عمر حسين / بيروت -

اريد ان ارى المزايدون اللطامون الهمازون المشاؤون الذين تطاولوا على مصر والسعودية اين هم اين موقعهم على خريطة العالم العربي والاسلامي والعالمي و بورك فيكم يا ابطال والله لو لم تتدخل مصر بهامتها وقوتها لم تكن ان توقف اسرائيل جيروت سطوتها على اهلنا في غزة , لكنت اتمنى ان تحاول ايران صاحبة الازاله وسوريا صاحبة الصمود وقطر صاحبةالنطنطه وقناتها صاحبة السم في الدسم ماذا فعلوا (قالوا لاسرائيل سنغلق المكتب في قطر وموريتانيا يا سلام اسرائيل ارتعدت وخافت يااما واتت تبوس الايادي واصدرت ايران وسوريا وقطر بيانا ان توقف اسرائيل الحرب ...) هذه القرارات تنفع في سوق الخضار او سوق بيع السمك او سوق البالةممكن ان يسمعوا لا ادري اما هؤلاء هبل او انهم يستهبلون ويعتقدون ان الناس سوف تصدقهم . بوركت يا امير الكويت والملك عبد الثاني ومليكنا المفدى خادم الحرمين بوركت يا مصر بقائدك الرئيس مبارك حفظه الله وامير الامارات وملك البحرين ربنا يصون بلدكم ويحفظها من كل متهور وحاسد وحقود القابعون في الاقبية والدهاليز والرافعين شعارات الازالة والصمود .. كفاكم وشفناكم في الحرب والسلم ولكن ارجوكم لا تضحكوا على اهل غزة كما فعلتم بلبنان وتعطوهم( نصر الهي) وكلفت الحرب لبنان ذهاء 15 مليار دولار والاف الشهداء والمشردين من جراء انسان متهور يقبع الان في اقبية الضاحية وياكل المجدرة والفراكة. للك الله يا غزة ما فعلوا بك هؤلاء اشاوس البعث

شكرا لك سعادة الرئيس
مغربية -

الى من يهتفون بالسيد الرئيس حسني مباركاين كان موقفه يوم اعلن من وسط القاهرة عن بدء العدوان على غزة.اين كان السيد الرئيس عندما قامت اسرائيل بطمانة الشعب الفلسطيني ليلا و بقتلهم و ارتكاب ابشع الجرائم فيهم صباحا اين كان موقف السيد الرئسي عندما كانو المئات من الاطباء و المعدات الطبية تنتظر لساعات امام معبر رفح لانقاذ الاخوة الفلسطنين وكانهم واقفين في ينتظرون الذخول لسينما و في غزة الالاف يقتلون بابشع الاسلحة.وهناك نقطة اخرى اغفلها السيد الرئيس و هي قوله ابان البدء بالحرب انه لا يريد ان يسقط في الفخ لذلك لايريد فتح المعابر و ها هنا الان بعد اكثر من 20 يوما من الدمار و القتل يقول ان المعابر لم تغلق كان العالم برمته غافلا.شكرا لك يا سعادة الرئيس على كل التناقضات التي تقوم بها ودمت خير صديق لمن قتلو اطفالنا و نسائنا و شردوا من بقي حي منهم

اعحبني مبارك
ليبي من ام قويق -

اعجبني مبارك...المعابر مفتوحة والغزاويين والعالم مالهم خبر يانهار اسود

سياسة واضحة
أبوأسامه -

رغم اعتراضى على سياسه حكومة (بلدى) فى مواطن كثيرة..الإ أن الأزمه الأخيرة أظهرت لى ولكثير من المصريين شيئين هامين :=أولهما:أن سياسة مصر واضحة وضوح الشمس فى كبد السماء قهى لاتعرف المواربه أو الصياح أوالشعارات الرنانه أومغازلة اليهود من خلف الستار ..وإنما تضع نصب عينيها هدفا تسير نحوه بثقة وثبات ......ثانيهما :أنها لاتلتف لمن يهاجمها أويصفها بالعمالة أوالخيانة أو...أو...فمصر تعرف قدرها وقدرها -بالسكون تارة وبالضم تاره-فالكل يعلم أن مصر ضحت بكل غال ونفيس ...وستظل تضحى إلى قبام الساعة ....فنحن -بلا فخر- خير أجناد الأرض ...فى الحرب والسلم ..فى الشدة والرخاء....ملاحظة:الى أصحاب التعليقات المسيئه لمصر لن أرد عليكم فأنتم لاتسحقون الرد......( فستذكرون ماأقول لكم وأفوض أمرى الى الله)

الفرعون
جمال -

طبعا انتهت فقد قتل من قتل وشرد من شرد ودمر القطاع وزرع الرعب والكره في جيل كامل و سيدفع الخليج فاتورة اعادة الاعمار و يظهر مبارك بمظهر صانع السلام وتتهم سوريا المحاصرة بالأساطيل الأمريكية بالعمالة لايران وتتهم تركيا بالانتهازية و احياء أمجاد العثمانيين ... أما مبارك فهو بطل سلام مع أولمرت وليفني وباراك وبيريز ... وأما الفلسطينيون فلهم الله .. عجبي ..

...................
السوسنه السوداء -

فهو لم يكتف باغلاق المعبر بل منع دخول المساعدات والاطباء منتظرا اذن من اميركا واسرائيل لفتحه وهو ليس الا موظف خدمات لدى اسرائيل وراعي مصالحها بدعم عباس الذى يصول ويجول وقد انتهت مدة رئاسته للسلطه منذ بداية المذبحه ولكنه رجل مهم لاميركا وشرطي مطيع لاسرائيل لقمع المقاومه فنحن كعرب لن تحترمنا اميركا وقبلها اسرائيل اذا لم نحترم ارادة الشعب والمقاومه ويا ليتنا نتعلم من الشعوب الاوروبيه التي توحدت بسبب دعم المقاومه لديها

Let us
Shamel -

Let us wait before start shooting all those hot comments,matter is not that easy,all of us having comments,but by the leaders conculusions ,we might change,however Gaza first

مصر فقدت دورها بيدها
ايهاب وهبه -

عزمي بشارة يكتب للجزيرة نت بيان وقف إطلاق النار وقف إطلاق النار (1) الذي أعلن ليلة السابع عشر من يناير/كانون الثاني 2008 هو تعبير عن عدم قدرة إسرائيل على الاستمرار بالحرب، وذلك في حملة برية لاحتلال غزة بأسرها.لقد فحص جيش الاحتلال ذلك عمليا باقتحامات شتى ووجهت بمقاومة شرسة. وقلّب قادته الأمر، فوجدوه مكلفا غير مضمون العواقب. ولكن اقتصار الحرب على القصف الجوي والمدفعي لا يحسم المعركة. صحيح أنه يدمر ويقتل ويحرق دون تمييز، وصحيح أنه يكلف المجتمع الفلسطيني ثمنا باهظا، ولكنه لا يحسم المعركة. ومن ناحية أخرى لم يتمكن مبعوثو المخابرات والرئاسة المصرية من فرض الشروط السياسية الإسرائيلية على حركات المقاومة. وهي تتلخص بالتعهد بوقف المقاومة ونزع سلاحها.لقد كان المطلوب هو توقيع المقاومة على ;منع تهريب السلاح ; وعلى تهدئة ; دائمة أو طويلة المدى. فما كان من إسرائيل أن أوقفت النار من طرف واحد مدعية أنها أنجزت الأهداف من الحملة. ولكنها لم تنجزها.* كانت رايس جاهزة لمنح ليفني أية ورقة تمكِّنها من العودة إلى المجتمع الإسرائيلي بإنجاز ما، ودون انتظار تحقق الإملاءات المصرية على حماس ناهيك بتفاهمات معها. لا نعرف تفاصيل الاتفاق، وأقصد عدا الأمور العامة المتعلقة بتجند الولايات المتحدة لمنع وصول السلاح إلى حماس. وطبعا سوف يتعلق الأمر بمدى استعداد إدارة أوباما لمتابعة التنفيذ ومدى تعاون مصر معهم في ذلك. وبالمجمل، هذه اتفاقيات غير ممكنة التنفيذ دون تعاون عربي.* ما هي الأهداف التي حققتها إسرائيل من حربها على غزة؟ هل هي مدارس وكالة الغوث "الأونروا"؟ هل هو حرق البشر بالفوسفور؟ هل انتصرت الإف 15 على من هم في سن الـ15 عاما مستعيدة هيبة الردع، أو الرعد أو الرعب؟ردعت إسرائيل الأطفال في غزة وفي كافة منازل الوطن العربي. مرحى مرحى مرحى، هورا هورا هورا. لتستمر مقاهي تل أبيب (المدينة دون توقف كما يحبون تسميتها هناك) باحتضان الطيارين الشباب والفنانين والصحفيين الذين يروون النكات عن غزة، وعن أطفال ونساء غزة. فهذا لا يثير انطباعا عند من انطبعت الصور في أذهانهم. كل شيء هنا توقف غير تلك الصور في الأذهان، وكل شيء هنا يتوقف على إنجاز مهمة واحدة، أن يعود التاريخ إلى نفسه في المنطقة العربية وهو لا يشمل إسرائيل. إنه لا يشمل تل أبيب ولا بطرها من حروب قليلة الضحايا عند من يملك الطائرات، ولا فائض سخر

الف مبروك لحماس
نفق احمد حمدى -

الاخ هنية طفا على السطح بعد ان خرج من الانفاق و قرر انه صاحب النصر الالهى وانه انتصر على اسرائيل وانه ينذرها بالويل الثبور وعظائم الامور ومبروك ظهور النصر الالهى

قزة والجولان
كلمة فصل -

اولا يجب ان نثمن الموقف السورى البطل وان نراعي الغضب السورى والقطرى والموريتاني لمواقف بعض الدول الاخرى حيث ان سوريه قاتلت على جبهتين جبهة الجولان وجبهة غزة حيث الان وانا اكتب هذه الكلمات قوات سرايا الدفاع السوريه البطلة تشتبك مع قوات العدو الصهيوني في هضبة الجولان وتكبدها خسائر كبيرة جدا ومع انشغال قوات سرايا الدفاع السورية البطلة في جبهة الجولان ارسل الفريق الاول الركن الدكتور الطيار قوات خاصة بشار الاسد جزء من هذه القوات الى جبهة غزة وهي شاركت جنبا الى جنب مع قوات الحرس الجمهورى والقوات الخاصة لجمهورية حماس الديمقراطية في قتل مرير وشرس وكبدت قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في الارواح والمعدات ولاننسى مشاركة القوات الخاصة القطريه والموريتانية الى جانب قوات حماس وقوات سرايا الدفاع السوريه البطلة في معارك قزة لهذا يجب ان نراعي غضب الاخوة في قطر وموريتانيا وسوريه بسبب تضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن قزة والامة العربية والاسلامية . فقط اخيرا اريد ان اقول لو الان قامت اسرائيل بتوجيه ضربات مدمرة الى كل مكان وموقع داخل سوريه مواقع عسكريه أو مدنيه صدقوني لم نسمع اطلاقه واحد تطلق ضد اسرائيل وستقوم سوريه عوضا عن ذلك بارسال شكوى الى مجلس الامن لمطالبة اسرائيل بوقف ضرباتها ضد سوريه اذا حصل مااقوله الان ارجو منكم ان تتذكروا كلماتي هذه . قال لي مرة ابي الذى شارك في حرب فلسطين عام 1948 ان سوريا منذ عام 1948 الى اليوم لم يكن لها اى دور مهم ومشاركة حقيقيه في قضية فلسطين .

سن التقاعد
حسين عمر -

الشيء الملفت للنظر هو زعماء العالم العربي و شيخوختهم...بالرغم عدم ظهور الشيب على شعرهم الا انهم فعلا اصبحوا بالسن التي يسمح فيها بالاستراحه و فسح المجال للشباب ....

النضام المصري شريك
سهى -

النضام المصري شريك في حصار غزة وفي العدوان على غزة وسقطت مصر التي كانوا يدعون انها ام الدنيا بل مصر كانت شريك فعلي في حصار غزة وخاضت الحرب جنب الى جنب مع الكيان الصهيوني تحية الى الملك عبدالله على ما قدمه للغزة

العملاق مبارك
و الاقزام الممانعين -

نحن المصريون فخورون بك يا فخامة الرئيس القائد حسنى مبارك و نعرف ان كل الدول العربية التى تهاجمك هى تهاجمك لانها داخلها كبت و لانهم لو هاجموا رؤسائهم و حكامهم لقتلوهم و اعتقلوهم و لكن انت الصدر الرحب و الله يا ريس لو ان عاملا بسيطا فى الشارع شتمه او سبه اى شخص لرد الشتم و السب او لضربه ليعلمه الادب و لكن انت تعمل فى صمت و برقى و باحترام لا يفهمه ارباب الشوارع و الازقة فهم لا يفهمون سوى التمثيل و الاداء الخطابى و المسرحى الصارخ و المبالغ فيه انت مستواك فوق الكل و مستوى تفكيرك فوق الكل فكل المزايدون و المتجرون بدم الابرياء فى غزة لديهم من الحقارة ما يجعلهم يقتلون الابرياء ثم سطلعوا على الملا يصرخون و يتشنجون فى اداء ينافس حاملى الاوسكار و من من يتقل القتيل و يمشى فى جنازته و لكن انت محترم و عاقل نعم انسان معتدل حكيم و حر لذلك اعطيت كل مصرى الحرية المطلقة التى نلومك على انها تخطت الحدود من قبل بعض من لا يفهمون الطيبة بل لا يحترمون انفسهم الا لو تم قمعهم نحن فخورون بك و نفهم كل ما تفعله و كان بامكانك ان تستعمل نفس الاساليب التى اتبعها البعض معك و كان بمقدورك ان ترد عليهم و ان تهاجمهم و تسبق باتهامهم و التحريض ضدهم من مبدا خدوهم بالصوت ليغلبوكم - الله يقويك ياريس و نثق فى عدالة السماء و ان الله سوف يكشف الحقيقة و يظهر كل المتاذمرين و الاشرار و يعلى قدرك فى عيون العالم و يعطيك كل الجزاء الحسن فى الدنيا و الاخرة اطال الله عمرك يا رئيسنا العظيم و فى عمر جمال من بعد انشالله

غثاء
ابو الخير -

هؤلاء هم الذين اخبر عنهم صلى الله عليه وسلم .....

لقطات المعبر المفتوح
محجوبة عندكم 24 يوم؟ -

للمرة المليار الى من لا يسمعون ان مصر تفهم بالضبط ما وراء موضوع المعبر- منذ استرداد مصر سيناء الحبيبة و معاهدة السلام بين مصر و اسرائيل كان معبر رفح مغلقا اغلاقا تاما و هو ليس ملكا لمصر بل لفلسطين بينما احدى بوابات المعبر نحو مصر و الاخرى فى غزة نفسها و كان بصفته جزء من الاراضى المحتلة خاضعا لاسرائيل ثم لما كثرت محاصرة العدو لغزة سعت مصر او تم الكذب عليها او الضحك عليها قامت بوساطة و التماس الى اسرائيل بفتح المعبر فقط احيانا فى وقت الشدة للحالات الانسانية وقت الحصار لادخال المعونات و خروج الجرحى فقط ثم يعاد غلقه و ان يبقى تحت الرقابة الاسرائيلية و لكن من بعيد من خلال مونتيور اى شاشات مراقبة لعدم التادم مع الفلسطينيين و ان تكون حركة فتح مع مراقبين دوليين هم المسئولون عن المعبر و لا يخرج احد من اى من البوابتين الا بعد الاستئذان من الطرف الاخر! و قد كان ان مصر ادخلت معونات بل سمحت فى وقت الحصار الشديد لغزة بعبور الناس للشراء ثم العودة و كانت النتيجة انهم ادخلوا ملايين الجنيهات المزورة لمصر و اكتشف البوليس المصرى الاف المتفجرات التى كانوا يريدون ادخالها داخل مصر لعمليات ارهابية فيها اسوة بما حدث فى تفجيرات شارم الششبخ التى مات فيه 300 مصرى و تفجيرات طابا بالاضافة الى جنود و ضباط مصريين قتلوهم اثناء اقتحامهم و تفجيرهم جدران المعبر اكثر من مرة بل وصلت ل بهم الوقاحة الى اطلاق صاروخ على مصر من غزة! فلما احست مصر بالخطر على حدودها و ان العدو على الحدود لم يصبح اسرائيل فقط بل بالاكثر ارهابى حماس الذن لم يدخروا جهدا فى تهديد مصر علانية بتحطيم المعبر و الزج باهل غزة رغما عن مصر(و هذه اول مرة نرى فيها بلطجة لهذا الحد) شوفوا الخبث و المكر و العمالة يريدون تفجير معبر مصر بالقوة و بينما اكتشفت اسرائيل منذ فترة قيامهم بحفر الاف الانفاق لتهريب المطاردين و تهريب السلاح و المخدرات من و الى غزة قامت اسرائيل بارسال انذار رسمى لمصر من ان مصر لو فعلت ذلك سواء عن تواطىء او اهمال و سمحت بعبور اسلحة من ارضها لاسرائيل و لو عن طريق مهربى السلاح و المخدرات من البدو فى سيناء فان مصر تعتبر منتهكة لشروط معاهدة السلام و يعتبر اعلان حرب و بالطبع مصر كبلد محترم يحترم شعبه و رئاسته و قيادته و كرامته و تراب ارضه و حدودها و معاهداتها و يحترم دم نصف مليون شهيد فى حرب اكتوبر وحدها غير بقية الحروب السابقة

تحالف
الخديوي -

الاخوان المسلمين تحالفوا مع الفرس الصفويين واتفقوا على استحداث دين جديد مشترك بين الدين الاسلامي والدين الصفوي فكيف تريدون من الجزيره ان تظهر الدور الايجابي الحقيقي لمصر الصابره على عقوق من ضحت لاجلهم حتى غدت دوله فقيره بعد ان قدمت كل مواردها الماليه والبشريه لاولئك الذين يعضون يدها التي انقذت حياتهم وارضهم وعرضهم ؟بس الكبير كبير والنص يبقى نص والصغير مايلزمناش انما مصر ستبقى كبيره وغنيه بنخوة اهلها الابطال وحكمة وطيبة قيادتها التي وسع قلبها الكبير الاعداء والاصدقاء

من يحاكم قادة حماس؟
على مماطلة وقف النار -

من يحاكم قادة حماس الذين ظلوا يرفضون وقف اطلاق النار غم المبادرة المصرية التى حدثت فى الايام الاولى للحرب؟ ثم رفضوا مبادرة العرب و الغرب فى مجلس الامن؟ ثم قالوا سوريا نصحتنا بالرفض ثم قالوا حماس ابنه شرعية لخومينى ثم قالوا لا ليس وقف اطلاق نار بل وقف عدوان ثم اخذوا يماطلون بلا داعى و رايحين جايين زيارات و من مصر لقطر و من مصر لدمشق و مش فاهمين ان كل يوم بيمر مات فيه ابرياء كان ممكن يظلوا عايشين! اما ان المعبر لم يكن مفتوح فغربية! رغم اننا شوفنا بعيوننا المعبر من اول يوم مفتوح1 الجرحى وصولا مصر بالباراشوت؟ اطباء مصر دخلوا بالارواح؟ المعونات و الشاحنات كانت احلام يقظة؟ ثم ان الصحف الاسرائيلية نشرت تفاصيل حرب غزة قبلها بايام و مبارك انذر حماس ان اسرائيل سترد بقوة و كل العالم يعنى فهم ان فيه حرب هتحصل ردا على الصواريخ و من منظر ليفنى و تهديدها فى شرم الشيخ! سبحان الله كلنا فهمنا ما عدا حماس! التى لا سمعت و لا شاتهدت تليفزيون و لا قرات صحف اسرائيليلة و ربما توقعت ان اسرائيل ستريل لهم شجرة الميلاد كهدية على الصواريخ!

مصر بعد غزة
لن تكون كما قبلها -

نعتقد ان حرب غزة قد احدثت تغييرات كبيرة جدا فى العالم العربى و على سبيل المثال فى مصر: اول شىء ان الشعب المصرى ادرك محبيته و احترامه للرئيس مبارك و ان الشباب الذى كان يستقى معلوماته من مصادر مغلوطة مثل قنوات المنارة و القدس و الجزيرة او من الاخوان المسلمين الذين نادوا فى اول يوم من العدوان بتسليم مصر لايران لتهتك معاهدتها و لتحتل امارة ايران فى حماس ارض سيناء الطارهة التى داسها الانبياء و رجعت بدماء شباب مصر! ايضا تنبهت مصر لخطورة الاخوان و ان المخطط الذى من اجله تم انشاؤه ثم تضخم فى عهد السادات و هو ادخال الطائفة الشيعية الى مصر التى كلها مسلمين سنة و ليس فيها اى شيعة (و شعب مصر مستعد ان يؤمن باى شىء له خلفية دينية خاصة البسطاء دون ان يفهم الفرق*! ثم ظهرت نياتهم فى تدمير مصر و ظهرت علاقاتهم مع اعداء مصر بصورة واضحة و اطماعهم فى الحكم! و من هنا بدات مصر تنتبه لضرورة عودة احكام القبضة عليهم و مراقبة افعالهم! ايضا الاعلام المصرى مثل كل اعلام فى العالم كان دؤوبا على جلد الحكومة بسبب الغلاء و الفقر و ما الى ذلك و فجاة شعر بالذنب تجاه مصر و مبارك لما سمع كل التحريض و الشتم ضد مصر! كان هناك شبه تغييب للاغانى و الافلام الوطنية لكنها عادت! ايضا حدود مصر عند رفح و التى كانت مصر تعتقد انها فى امان طالما جيرانها فلسطينييى غزة و ليس اسرائيليون لكنها ادركت ان حماس التى فى غزة لها اطماع فتح المعبر و مد الامارة الشيعية الايرانية الى مصر! فاصبح خطر مصر من اسرائيل و حماس على السواء و ظهرت حاجة مصر لحماية حدودها اكثر! ايضا ظهر العدو و الصديق دول الارهاب مثل الطيور وقعت على اشكالها و دول الاعتدال كذلك! ظهرت النوايا و بدا ان الاعلام تم استخدامه بكل الصور لتشويه صورة مصر فصار لابد من تصويب و تصحيح الصورة و اظهار الحقائق و التاريخ! ايضا ظهر الفرق بين الاقوال و الافعال فهناك من قالوا و هناك من ساعدوا فعليا و ليس بالسب و الشتم! ايضا المصريين رغم محبتهم و تعاطفهم و شهامتهم و جدعنتهم بفعل طبيعتهم الطيبة و العاطفية تعاطفوا بكل الطرق مع ابرياء غزة لكنهم احتقروا حماس و اتباعها و نصر الله الذى كسب بعض التاييد فى حرب لبنان خسر الاحترام ايضا! ايضا تمنى كثير من المصريين من الرئيس مبارك الا يكون صادقا الى هذه الدرجة و انه يجب ان يبكى و يلطم على الشاشات و يصرخ و يسب و يشتم هو الاخر بل و يتعلم فن بد

...................
sheleweih -

الان فقط ايقنت وادركت بان مصر عبارة عن 80 مليون وان ال28 سنة اللي كان ولازال جاثم على صدورهم يستحقونها لغاية ما ربنا سبحانة وتعالى يطبق الديمقراطبة بمعرفتة .

رحم الله الشهداء
المشوش -

أعلنت حماس النصر على إسرائيل وأعلنت إسرائيل النصر على المقاومة والخاسر من؟ الشعب الفلسطينى هو الذى دفع الثمن. عمن كانت تدافع المقاومة؟ عن شعب حماس أم الشعب الفلسطينى فرحم الله الشهداء الذين يدفعون ثمن لعبة السياسة القذره لإناس لايعلمون عنهم شىء.

حسني مبارك
مراقب سياسي عراقي -

توصلت ;اسرائيل ومصر الى اتفاق خطي حول اجراءات مكافحة تهريب الاسلحة الى قطاع غزة على ما اعلن مسؤول اسرائيلي رفيع الاثنين.وقال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية ان ;اسرائيل ومصر توصلتا الى اتفاق خطي حول الاجراءات الامنية لمكافحة تهريب الاسلحة على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر وداخل سيناء مشيرا الى ان الاتفاق تم التوصل اليه خلال المحادثات بين عاموس جلعاد المفاوض الاسرائيلي ومستشار وزير الحرب ايهود باراك وبين رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان

الى عمر حسين/بيروت
اموية سورية -

شو عمر اشوف كل مقالاتك بدافع على السعوديه على الطالع والنازل واكثر ودافع على هذا البلد اكثر من اهلها وليش كل هذا اللف والدوران اذا بلدك اتروح على السعوديه للعمل اطلب فيزا رسميه عن طريق السفارة لبنان وممكن اتحصل على فيزا للعمل من غير تملق

5 مليار
عمر حسين /بيروت -

خبر عاجل ... وعلى فلسطين ان تنظم الى محور حزب الله ايران حتى تسترجع كل فلسطين مثلما فعل حزب الله واسترجع الجنوب بمساعه ايران وليس الدول التي ضيعت الجنوب نعم رساله لااسرائيل وعملائها الشيعه قادمون وهم من سيرجع الجولان وسيناء وفلسطين وسبته ومليليا والاهم من الاراضي المحتله سوف ترجع الكرامه العربيه وتعوضكم على المساعدات الامريكيه للدول العربيه نحن الشيعه قادمون

مع الاسف
احمد حسن -

ولا تشيل هم الفلسطينيين بشرنا هل وصلت الفلوس لحسابك الشخصي وهل زادت المساعدات الانسانيه...نحن دائما نبيع ظمائرنا من اجل الدولار الرجاء لاتتهموني بالصفوي او الفارسي انا عراقي

ماذا فعلتم
الصابر المهدي -

يقول ايهود انهم انهوا البنيا التحتية لحماس ولكنهم لم يفعلوا شيءوانما قتلو المدنين والاطفال والنساء

معبر رفح
غزاوي -

معبر رفح يا جماعة كان مفتوح من اول يوم بالحرب وانتوا بتهتفوا بشعارات فارغة وانتو مو عارفين اي شي اصحوا يا جماعة

سوريا حاضنة المقاومة
مواطن عربي -

اريد ان ارد على تعليق رقم (11) الذي يقول انه لولا وزير خارجية مصر ورئيسها وشعبها ما توقف العدوان هذا كلام في مغالطات كثيره : اولا : خلط بين موقف الشعب المصري الشريف الذي ناصر المقاومة ودعم صمود اهل غزة وطالب بفتح معبر رفح لاغاثة اهل غزة وتبرع بالدواء والطعام والمال بل طالب بفتح باب الجهاد ووقف في وجه الرئيس المصري ونظامه وبين الموقف الرسمي المصري التامري الذي نسق مع اسرائيل ورتب لهذا العدوان والذي حمل المقاومة مسؤولية المجازر الاسرائيلية واغلق معبر رفح في وجه المساعدات للفلسطينيين وتامر لانهاء المقاومة وتدميرها وعمل وكيلا لاعمال اسرائيل في المنطقة ثانيا: من المضحك الحديث عن ان موقف النظام المصري هو الذي اوقف العدوان وكل العالم يعلم ان النظام المصري متواطىء مع اسرائيل وينسق معها امنيا وابو الغيط حمل مسؤولية العدوان للمقاومة ولم يحملها لاسرائيل وانتقد المقاومة ووقف ضدها ثم ان اسرائيل لم تحترم هذا النظام المصري ووجهت له صفعة بتوقيعها الاتفاقية الامنية مع امريكا والتي تتعلق بوضع مراقبين داخل اراضي مصر دون استشارة النظام المصري او التنسيق معه ثم ان اسرائيل لم تحترم هذا النظام المصري وصفعته مجددا عندما ضربت عرض الحائط بالمبادرة المصرية واوقفت اطلاق النار من جانب واحد مستهترة بالنظام المصري وبوساطته ثالثا : ان الذي يتحدث عن الرئيس السوري والرئيس الليبي وعن ايران وانهم لم يقدموا شيئا لغزة هذا كلام مضحك ان السلاح الذي قاتل به اهل غزه هو سلاح سوري وان الرصاص الذي اطلقته المقاومة جاء بدعم سوري سوريا دعمت حماس والمقاومة بصمت ووفرت لها السلاح والعتاد ودربت افرادها واحتضنت قياداتها في دمشق وساهمت في وضع الخطط الحربية والقتالية للمقاومة الباسلة في غزة وايران دعمت المقاومة بالسلاح والمال والعتاد وكذلك فعلت ليبيا ولذلك فسلاح المقاومة الذي حققت به الانتصار ودحرت العدوان جاء من سوريا وهذا خيار استراتيجي لسوريا في الدعم المخطط والمبرمج للمقاومة .

الى الخديوي
احمد حسن -

ردودك ممله ومقرفه حاول ان تراجع طبيب نفسي حتى تتخلص من عقده الطائفيه لانها لم تجدي نفعا وحتى الممثل المصري عادل ايام وفي اكثر افلامه انتقد الدين الوهابي الارهابي السلفي هذا لمعلوماتك فقط ... اعرفك عن نفسي انا وبكل فخر عراقي سني شيعي صابئي مسيحي يزيدي كردي تركماني (انا فسيفساء)سؤال من اي بلد انت حتى نتعرف اكثر على ثقافت بلدك

الاعلام الناجح
وفاء من مصر -

اعلامنا العربى الناجح الذى يتمثل فى قناة الجزيرة كشف كل العورات فى عالمنا العربى وعرض علينا كل الاراء والتحليلات ولذلك توحد العرب بفضل هذا الاعلام الناجح الذى يستكتره البعض علينا .. لقد رأينا فيما سبق انه تعرض للنقد من امريكا واسرائيل ومصر وغيرها من انظمة دول العالم العربى المتسلط ولكنهم لم يفلحوا فى وئد الحرية التى تطل برأسها فى عالمنا العربى على استحياء ..شكرا لكم ولاعلامنا العربى

المأجورين
مراقب محايد -

... لم أكن اتصور انني في يوم من ألأيام سأضطر لإستعمال بعض العبارات النابيه, ولكن طفح الكيل من تشويه للحقيقه عبر وسائل إعلاميه وأقلام مأجوره. أقول لكم ان هذه الطريقه في تشويه الحقائق وتسخيف عقول الناس سترتد عليكم من دون شك, لأنكم ما زلتم تعيشون في عصر اساليبه ولت ولم تعد تجدي متعاطيهاشيئا.

swiss
skandarany -

انتم فاكرين لما بتقولوا فرعون , أنكم بتشتمونا او بتنرفزونا!!!!!!ههه!, إحنا لينا الفخر إننا ابناء اعظم حضاره عرفها التاريخ!!!! هو عشان ان فيه فرعون طاغي يبقي الحضاره المصريه القديمه الممتده منذ اكثر من 7 آلاف عام عار!!!!! ماالرسول(ص) كان من قريش وما أدراك بكفار قريش وأهل الطائف وما فعلوه مع رسول الله!!. كفايه حقد بئا!!! أنا لما حد بقول علي إني عربي في أوروبا, بقول له لا, أنا مصري مش عربي.