رياضة

حقوق نقل خليجي 19 تطغى على أحاديث الإعلاميين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقوق نقل خليجي 19 تطغى على أحاديث الإعلاميين
ورئيس اللجنة الإعلامية يوضح موقفهم منها

إيلاف من مسقط : حاصر الإعلاميون المتواجدون في المركز الإعلامي لخليجي 19 الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الإعلام العمانية إستعدادات الأخضر لخليجي 19الأخضر السعودي يبدأ معسكره الاعدادي في الرياض غداالأخضر يتعادل مع نظيره السوري في ثاني مباراياته الوديةالجوهر : الأخضر مرشح قوي لخليجي 19 وأحترم المنافسينالجوهر يضم نور لتشكيلة الأخضرالفيفا يهدد الاتحاد العراقي بترشيح الأخضر بديلاً لمنتخبه عبدالغني لإيلاف: لا خوف على مستقبل الأخضر عودة عبد الغني للأخضر السعوديعودة نور لتشكيلة الأخضرمباريات ودية للأخضر السعودينور خارج قائمة الأخضرالسعودية: إستعادة الثقة الطريق الوحيد للوصول إلى مونديال 2010!البحرين: اربعة عقود من الانتظار ..وماذا بعد؟قطر.. مهمة انقاذ في مجموعة صعبة! الإمارات... منتخب الأمر الواقع سلاحه الدماء الشابةالكويت.. لولا الغيوم لما استمتعنا بأشعة الشمسالعراق... الطريق إلى كأس القارات يبدأ من خليجي 19 عُمان.. هل تكون الثالثة ثابتة؟! اليمن.. سمكة الزينة التي تسبح بين الحيتان! المولد: كأس الخليج هديتنا للجماهيرمدرب اليمن يلغي التدريب ويتهم محمد إبراهيم بعدم احترام المواعيدلوروا : الكويت فريق جيد و نحن جاهزون له خليجي 19 : استنفار عمانيالكشف عن المنشطات في خليجي 19الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع بما فيهم الجزيرة رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج، وسألوه حول مسألة النقل التلفزيوني التي أخذت الكثير من اهتمام الإعلاميين المتواجدين في مسقط هذه الأيام.وغالبية الأسئلة التي وُجهت لرئيس اللجنة الإعلامية تمحورت حول عدم قيام قناة الجزيرة الرياضية بإعطاء الحقوق للقنوات الفضائية الأخرى سواء كانت حكومية أو خاصة، فكان رد رئيس اللجنة المنظمة بأن هذا حق من حقوق الشركة المالكة للنقل وأن القنوات التي ترغب بشراء الحقوق كان عليها أن تتقدم بهذا الطلب.

إلا أن مذيع قناة أبو ظبي الرياضية يعقوب السعدي، أكد في سؤال لرئيس اللجنة المنظمة بأن الجزيرة الرياضية لم ترد على أي رسالة وجهت لها، وأن هناك الكثير من الرسائل التي تم إرسالها وكان نصيبها التجاهل، مشيرا إلى أن في البنود الأساسية للمناقصة هي أن تلزم الجهة التي تحصل على حق النقل التلفزيوني ببيعها للقنوات الخاصة بمبلغ لا يزيد عن ثلاثة ملايين ونصف، أما القنوات الحكومية فإن المبلغ المحدد هو 3 مليون ريال، وهو مالم تلتزم به الجزيرة التي حرصت على تأخير الوقت حتى بدء البطولة، ولم يكن هناك أي رد رسمي، بل تجاهل تام من قناة الجزيرة لكافة القنوات؟

فكانت إجابة السيد الحوسني أن كل ما ورد في الاتفاقية يلزم اللجنة المنظمة ويلزم الجزيرة بالعمل وفق البنود الأساسية الموجودة في العقود، وان كانت هناك قناة لها حق فعليها أن تتقدم إلينا بملاحظاتها ونحن نقوم بمخاطبة الجزيرة ونسمع وجهة نظرها.

وفي رده على تأخر صدور البطاقات الإعلامية للصحافيين قال الحوسني أن التأخر حصل نتيجة خلل فني وسيتم العمل على إصلاحه بأقرب فرصة ممكنه.

وفي رده على سؤال الظلم الذي تعرضت له بعض القنوات بسبب عدم تمكنها من نقل البطولة، أو الاتفاق مع الجزيرة الرياضية، قال السيد الحوسني أن هناك شروط موجودة في الاتفاقية مع الشركة التي حصلت على النقل الحصري ( الجزيرة الرياضية)، وهذه الحقوق تنص بان يكون المجال مفتوح للتفاوض مع القنوات الأخرى، والمجال لم يُغلق حتى الآن، وأرجو أن لا نستخدم كلمة "الظلم"، فنحن نسميه ظلما لأننا تعودنا أن تكون دورات الخليج مفتوحة أمام الجميع، وهذا شيء جديد لابد أن نعتاد عليه.

وكانت اللجنة الفنية في دورة كأس الخليج 19 رفضت اليوم الإعلان عن أسماء الحكام الذين تم ترشيحهم لإدارة مباريات البطولة من الخليج والبالغ عددهم 16 حكما، بواقع حكمين من كل دولة من الدول المشاركة ( حكم ومساعد)، فيما أعلنت عن وجود ثلاث حكام من الخارج اثنين من أوروبا وآخر من آسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف