رياضة

أصبح أصغر لاعب يشارك مع ريال مدريد

أوديغارد يحقق أول أرقامه القياسية في الليغا الإسبانية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت مباراة ريال مدريد التي اكتسح فيها ضيفه خيتافي 7-3 على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني، تسجيل الواعد النروجي مارتن أوديغارد رقما قياسيا تمثل في كونه أصبح أصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة.

ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بالموهوب النروجي مارتن اوديغارد مكان البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني ليصبح أصغر لاعب يشارك مع فريق ريال مدريد وعمره 16 عاما وستة أشهر.

وهذه المرة الثانية التي يستدعي فيها أنشيلوتي اللاعب الشاب، إذ كانت المرة الأولى أمام ألميريا في المسابقة ذاتها لكنه لم يشارك في تلك المباراة.

وانضم اوديغارد الى النادي الملكي في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية اعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.

وأبدى اوديغارد سعادته الغامرة لمشاركته الأولى مع الفريق الاول لريال مدريد، وقال بعد المباراة: "إنه يوم خاص للغاية بالنسبة لي، أنا في غاية الفخر وفي غاية السعادة اليوم، الموسم الأول لي في ريال مدريد كان جيد للغاية، لقد شعرت بالراحة وكان الأمر جيد".

وأضاف " لقد كنت قلقا نوعا ما كوني ألعب أمام هذه الجماهير الغفيرة، لكن حاولت الاستمتاع قدر الإمكان بالمباراة".

وكان الموهوب النرويجي في طريقه لتحقيق رقم قياسي آخر بعد أشهر قليلة على انضمامه للنادي الملكي، إذ كان يستعد لدخول تاريخ دوري أبطال أوروبا من بابه الواسع، كي يصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة الأوروبية العريقة على مدار التاريخ، بعدما قرر انشيلوتي استدعائه إلى قائمة الفريق الملكي الأولية لمواجهة شالكه الألماني في اياب ثمن النهائي من المسابقة، قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية في اللحظات الأخيرة من قبل المدرب الإيطالي.

جدير بالذكر أن الرقم القياسي السابق المسجل لأصغر لاعب يشارك في البطولة الأوروبية يملكه اللاعب النيجيري سلستين بابايارو لاعب تشلسي ونيوكاسل الأسبق والذي شارك وهو يبلغ 16 عاما و87 يوما، ويأتي خلفه كل من راء ألين خليلوفيتش (16 عاما و 128 يوما)، واللاعب يوري تيليمانس (16 عاما و 148 يوما).

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف