رياضة

بات أكثر فريق يهدر ركلات جزاء خلال موسم واحد

رقم سلبي لبرشلونة في الليغا بعد إهدار ميسي لركلة جزاء

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من تألقه في مباراة فريقه برشلونة التي فاز بها على خيتافي بسداسية نظيفة في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تسبب في دخول الفريق الكتالوني تاريخ الليغا من الباب الخلفي، بعد إضاعته لركلة جزاء.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة العاشرة اثر تعرض البرازيلي نيمار للعرقلة من المدافع اميليانو فيلاسكيز، فانبرى لها ميسي حيث أرسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس فيسنتي غوايتا ارتمى عليها وابعدها الى ركنية.

وبات برشلونة على بُعد ركلة جزاء وحيدة من معادلة الرقم القياسي لأكثر عدد من ركلات الجزاء الممنوحة لفريق ما في موسم واحد في الليغا، متساويا مع فالنسيا الذي وصل لهذا الرقم في موسم 1990-1991.

ويحمل ريال بيتيس الرقم القياسي في عدد ركلات الجزاء الممنوحة، حيث تحصل الفريق في موسم 1986-1987 على 16 ركلة جزاء أكثر من رقم برشلونة الحالي بركلة جزاء وحيدة.

وبعد هذه الركلة الضائعة، بات برشلونة أكثر فريق يهدر ركلات جزاء خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 8 ركلات من الـ 15 التي أتيحت له هذا الموسم.

وعاد النحس ليلازم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تنفيذ ركلات الجزاء، إذ أنه هذه هي الركلة الرابعة التي يهدرها ميسي هذا الموسم من أصل 8 تصدى لها، فيما أضاع لويس سواريز ونيمار في مناسبتين لكلٍ منهما.

ويعتبر ميسي أكثر لاعب يهدر ركلات جزاء في تاريخ برشلونة في الدوري الإسباني بواقع 8 ركلات جزاء متفوقا على الرقم السابق المسجل باسم الكاميروني صامويل ايتو والذي أهدر 7 ركلات.

جدير بالذكر أن برشلونة استعرض عضلاته أمام ضيفه خيتافي واكتسحه بستة اهداف نظيفة، ليقترب خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الاسباني، حيث رفع رصيده الى 75 نقطة.

شاهد ركلة الجزاء التي أهدرها ميسي:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف