فضاء الرأي

التعالي على قارة الرجل الابيض "العجوز"!!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اما المتعالي، فهو الرئيس الاميركي، الذي امتنع عن المشاركة في التضامن الدولي الحاشد مع فرنسا في محاربة الارهاب.
ليست هذه عي المرة الاولى التي يبدي فيها اوباما عدم الاكتراث تجاه الاوروبيين الغربيين وما يحدث في القارة من احداث خطيرة وتاريخية. ففي ولايته الاولى حلت& ذكرى انهيار جدار برلين. حضر الاحتفال الرؤساء المعنيون& مباشرة، ومنهم غورباشيف. ولكن اوباما تغيب دون تقديم سبب او عذر، مفضلا جولاته في منطقة جنوب شرقي أسيا.
واليوم، ومع يوم التضامن العربي والدولي مع باريس امام خطر الارهاب في اوروبا، فانه ليس فقط لم يحضر ينفسه، بل ولم يرسل لا نائبه ولا وزير خارجيته، السعيد بالاستعداد للحوار مجددا مع الوزير الايراني!
ثمة في رأينا اسباب اسراتيجية وشخصية قد تفسر هذه المواقف....
الإدارة الاميركية الحالية تقدم في سياساتها الخارجية& مساعي بناء علاقة حلف استراتيجي مع الصين من جهة، ومع ايران من جهة اخرى. واوروبا الغربية بالنسبة لاوباما تأتي فيما بعد من الاهمية...
هناك ايضا عقدة الرجل الاسود من القارة التي ارسلت لاميركا الرجل الابيض الانجليزي، الذي& صار تاجر رقيق.. ولا بد من ان تتذكر كيف تعامل اوباما مع رئيس الوزراء البريطاني السابق بتعال وجفاء بتأخير مقابلته له عند زيارة الاول للولايات المتحدة.
كما أن اوباما معجب لحد الهوس بشخصه ويبحث دوما ان يكون هو موضع ومحور الاهتمام. فكيف يذهب لباريس وهي ورئيسها صارا موضع الاهتمام& العالمي!
ويجب مع هذا كله عدم نسيان أن المواقف الفرنسية من ايران ومن الاسد هما أكثر تقدما ووضوحا من مواقف الادارة الاميركية، هذه المواقف التي ساهمت في بروز ونمو خطر داعش وبقية التنظيمات الاهاربية. ونتذكر استعداد فرنسا للمشاركة في توجيه ضربة للاسد ردا على الكيميائي حين تعهد اوبما بالضربة، ولكنه تراجع لائذا بالكونغرس مع ان الضرب كان ضمن صلاحياته. وفرنسا كانت على الدوام تحذر من التنازلات المستمرة التي تقدم لايران في الموضوع النووي وترك ايران تعبث بأمن المنطقة وتنشر الطائفية كما تريد..
اوبما علل امتناعه عن المشاركة في باريس بالموضوع الامني. ولكن لماذا لم يرسل نائبه العتيد؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أوباما المرتد
فول على طول -

أوباما - نصفة مسلم والنصف الاخر مشكوك في ديانتة - تربى فى اندونيسيا على يد زوج أمة المسلم ..وهو أسود البشرة ومن المعروف جيدا أن الافارقة الأمريكان لا يحبون الرجل الأبيض ويكرهون أمريكا - أنا واثق من هذة المعلومات - أى تتوفر فى اوباما كل عوامل الكراهية للرجل الأوربى الأبيض وللمسيحية ..ومن هذا المنطلق اوباما شريك كبير فى الارهاب الاسلامى ..ادارة اوباما بها عدد لا بأس بة من الاخوان فلا تستغرب ذلك .

هتلريات
مارلين مونرو -

أوباما لأول مرة أراه حكيماً . بالفعل مامعنى أن تقوم الدنيا ولاتقعد من أجل حدث ارهابي عابر يحدث مثله أو أشد مه كل يوم .. لاشك أن هذه الفنتازيات وهذا الردح الفرنسي بعد حدث شارلي ماهو إلا تكريس لمفهوم تقسيم البشر بناء على ألوان دمائها ..تقريباً لايمر يوماً واحداً دون أن يحدث في دولة ما على هذا الكوكب حدث كالذي حدث في باريس .. فهل ننتظر من زعماء العالم و أوباما أحدهم شد الرحال إلى هذه الدولة أوتلك لو أن كل دولة اتبعت هذه الموضة الفرنسية بإقامة مظاهرة بعد كل حدث ارهابي يجري على أرضها .. على أية حال هذا الردح الفرنسي أظنه كان لتغطية شيء ما متعلق بهذا الحدث ويؤكد ذلك الأنباء التي تسربت عن ما قيل أنه انتحار لأحد ضباط التحقيق.

لا تنس
لا تنس -

لا تنس كذلك ان الأوروبيون يعلمون ان اوباما ورطهم في موضوع روسيا وإن فرنسا أردت تسليم القطع البحريه التي باعتها لروسيا في التوقيت المتفق عليه إلا أن ضغط اوباما سيكلف فرنسا عقوبات بمئات الملايين كذلك فرنسا تخسر من العقوبات الاقتصاديه وكذلك باقي أوروبا يتضررون من تلك العقوبات أكثر من أمريكا لكن اوباما لا يهتم ، ولا ننسي موضوع الغاز الروسي اللازم للتدفئه وهو سيكون مشكله كبيره إذا اشتدت البروده في اوروبا لكن اوباما لا يبالي وأعتقد أحد أكبر الأسباب هي - كما ذكرت - إن اوباما تعود أن يكون محور الحدث أو ألقائم بالمبادره لكن عندما كانت باريس محور الحدث وعندما قامت فرنسا بالمبادره أراد اوباما وباقي فريقه إيصال رساله "انهم لا يبالون"...

ممتاز أستاذ عزيز
محمود -

مقال اكثر من رائع يفضح حقيقة شخصية هذا الرجل ( المدعو أوباما ) ....تحية للكاتب القدير على المجهود

القبطي الأرثوذكسي رقم 1
يسيء لأمريكا وهو ضيفها ! -

الرجاء من القراء الكرام قراءة تعليق القبطي المدعو فول على طول رقم 1 بتمعن وحيادية ثم يحكمون !! هذا الفول على طول يمثل تفكير الأقباط الأرثوذكس 100% والرجل يعيش ضيف على أمريكا ومع ذلك فهو يكن العداء لأهل هذا البلد ويتعنصر بتعجرف ضد السود الأمريكيين ويتهم السود الأمريكيين بأنهم لا يجبون بلدهم أمريكا وهم من بنزها بدمائهم ، ويتهم السود الأمريكيين بأنهم يكرهون الجنس الأبيض ويتكلم بعنصرية واضحة ضد أصحاب البلد من المسلمين ويصف رئيس أعظم وأكبر دولة في العالم الحر بلفظة (الإرهابي ) وينسب لهذا الرئيس إنتماء لجماعة الأخوان المسلمين ويتهم هذا الرئيس بكراهية ذو البشرة البيضاء وينسب لهذا الرئيس كراهية المسيحيين.

لماذا تكرهون كل العالم
يا أقباط يا أرثوذكس؟ -

الأقباط الأرثوذكس يكرهون الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسبب أن والده حسين اوباما كان مسلماً ، بالرغم من أن أوباما الرئيس مسيحياً ويذهب للكنيسة في أيام الآحاد مع عائلته الصغيرة ، إلا إنه من وجهة نظر الأقباط الأرثوذكس مسلم ومتعاطف مع الأخوان ويشجع الإرهاب على حد تعبيراتهم وأقوالهم ، اليوتيوب ملوث بتسجيلات للأقباط الأرثوذكس يسيؤون فيها لأوباما وللسيدة هيليري كلينتون ، الجدير بالذكر إن كل مسلم هو فرد من جماعة الأخوان المسلمين وكل مسلم هو بالضرورة إرهابي من وجهة نظر الأقباط الأرثوذكس وفي تفكيرهم منتهى الإساءة لشخص ما أن يقولون له يا مسلم. لديهم كراهية نووية للإسلام ويكرهون كل المسلمين في العالم أينما وجد هؤلاء المسلمين ، ويكرهون الجنس الأسود الأفريقي وكل مشتقاته من الأمريكيين السود وخلافه ويكرهون حتى الحبشيين الذين يشاركونهم العقيدة الأرثوذكسية لأن الحبشيين يملكون قطعة صغيرة جداً بإسم الكنيسة الحبشية في كنيسة القيامة والكنيسة القبطية لا تملك هذا الشرف لذلك فهم يكرهون الحبشة وينظرون لها بعين الحسد ويعتقدون أن الأحباش أقل منهم في العقيدة وفي الإنسانية. وإن كنت بروتستانت خمسيني فالويل لك من كراهية الأقباط الأرثوذكس فهؤلاء البروتستانت والكاثوليك لا ينتمون ولا حتى من بعيد للمسيحية من وجهة نظر الأقباط ، لا أحد يعلم أصل الكراهية في النفس البشرية ولكنها في الغالب بدأت في قلوب الأقباط الأرثوذكس وهم وزعوا جزء صغير منها لبقية الأجناس. حفظ الله العالم والجنس البشري من كراهية الأقباط الأرثوذكس. آمين.

to #6
raspoutine -

Foul Ala Toul, is free , he can express his idea, he lives in US, h he is citizen, not guest.Can you criticize you president Mr # 6?

راس الطين رقم 8
أسمعوا وأفهموا -

فول على طول مازال طالب لجوء لدى الولايات المتحدة وطلبه مازال تحت النظر فالأحسن له أن يتأدب ويلتزم القانون لأن الشحات لا يقل الأدب ولا يكسر القانون ولا يتهم رئيس أكبر دولة في العالم الحر بالإرهاب كما فعل فول على طول.

الى تارك يسوع وبعد التحية
فول على طول -

كل ما قلتة عنى صحيح مائة بالمائة - حتى تستريح بس - وأنا أسوأ من ذلك بكثير وأنا أعرف ذلك ..هية مبسوط يا عم ؟ الغريب أنك تعلق على العبد للة ولا تعلق على الموضوع ..أرجو من ايلاف التنوية فى كل مقال وأن تقول أن الموضوع لا يخص فول على طول حتى يفهم الذين امنوا أننى خارج الموضوع ..ما علينا . خد نفس عميق وبالراحة حاول تفهم كلامى . أوباما من أب مسلم ..صح ولا مش صح ؟ وكان لازم يتبع خير الوالدين دينا وهو الدين الأعلى صح ولا مش صح ؟ اوباما مسيحى اذن هو مرتد صح ولا مش صح ؟ العبيد يكرهون الأسياد صح ولا مش صح ؟ وكل مسلم ارهابى حسب النصوص وليس من عندى صح ولا مش صح ؟ اوباما ومازال يساند الاخوان وبشدة صح ولا مش صح ؟ باقى تعليقك لا يستحق الرد ..على فكرة بطريرك أثيوبيا يزور مص الان ..الكراهية فى عقيدتك أنت صح ولا مش صح ؟ فهمت ؟ بالتأكيد لا ..فعلا أنت أذكى اخواتك وكل ما تعلق نكتشف ذكاوة أكبر من سابقتها ..شكرا يا ايلاف على هذىة المتعة