فضاء الرأي

بعد أن حرقوا كبد الأردن!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&
أين كنتم يا مسؤولي ووزراء الأردن السابقين الذين تتسابقون للظهور على الشاشات للإفتاء بما وصل إليه الحال؟؟؟ أنا أحملكم المسؤولية واحداً واحداً إذ كان بإمكانكم التغيير والتبديل في الكثير من التوجيه وتعديل المناهج والسياسات والخطط الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والثقافية يوم أن كنتم على ظهر سرج المسؤولية التي أخذتموها بأيديكم "متعة لا تبعة" ، لو الأمر بيدي لن يظهر على الشاشات والإذاعات في الأردن إلا جيل معاذ الكساسبة ليقول رأيه في مستقبله ومصيره ويشارك فيه لا أن نظل نركن إلى (عواجيز) عادوا كـ(العرجون القديم) ليحددوا مسارات المستقبل الآتي بعد أن فشلوا بالأمس الذي لا أعاده الله،، جيل قديم من المسؤولين والمستوزرين والمستشيخين فتك بالكثير من المنجزات من أجل مصالحه الخاصة والجلوس على الكرسي والمكاسب والمآثر والمناصب والألقاب ونسي الكثير من المهم فالأهم، ونسي المصالح الوطنية العليا، وآلت الحال إلى ما هي عليه الآن من الضياع والتشتت والاختراقات من جانب متآمرين ومتشددين وعاثوا في الأرض فساداً... !
**
الأمر بسيط إذا أردتم، تجاوزوا حكايات وسواليف وعُقد العصور الأُول العتيقة تكونون خطوتم بحق وعملياً نحو القضاء على الفكر الإرهابي الأسود، أما أن نظل نتمترس وراء كل حكاية ورواية وأقصوصة وحبكة في ألـ14 قرناً أرى أن هناك كارثة،،، انظروا أماماً، فكروا أماماً، خططوا أماماً، أعدّوا أماماً، استعدوا أماماً، مع التمسك بالقيم ولا غير القيم في تاريخكم العتيق بعد تنقيته وغربلته وتخشينه بـ(مخشان) العقل والمعرفة والعطاء والإنجاز والإنسانية الراقية والآدمية المتسامحة ... !
**
خطب الجمعة في مصر تقررت عن جريمة برابرة العصر بحق الشهيد البطل معاذ الكساسة، فبماذا سينعق أدعياء مساجد الأردن، وغالبيتهم عودوا الناس على الزعيق والنباح والنهيق في الدعاء بالنصر للمجاهدين (إياهم) في العراق وسورية واليمن وليبيا وسيناء وفلسطين (طبعاً غزة بس) ... ؟!
**
اشطبوا كل مظاهر ثقافة الرعب في عقولكم وقلوبكم، في منهاجكم الدراسية في مساجدكم في مدارسكم في أحزابكم الإسلاموية، هناك يتمترس القتلة ويتذرعون ويحرضون على الإثم، وهناك تكمن المقدمة الأولى لهزيمة الضلال والإرهاب وعصابات البرابرة والمتوحشين ليتحرر الإنسان حيثما كان من رقبة قوانين وشرائع الغاب والسحل والذبح بالسواطير والإحراق والتفجير والرمي من الأماكن الشاهقة والصلب وتقطيع الأطراف من خلاف ......... اهزموا الشياطين والوحوش البشرية وخفافيش الكهوف والظلام، انتصروا للإنسانية كما انتصر معاذ الكساسبة واقفاً !
**
جهاز الكشف عن الكذب صار ضرورياً حين نتكلم عن موقف عصابة (الإخوان) في الأردن، فهم حين نعوا معاذ الكساسبة اعتبروه (قتيلاً) وليس (شهيداً) ولم يديوا فعلة تنظيم الرعب (داعش)، ولتقيتهم المعروفة ومواقفهم المواربة الزائفة، خفوا الى بلدة عي بمحافظة الكرك الجنوبية حيث مسقط رأس الطيار البطل الشهيد لتقديم واجب العزاء، صحيح أن "اللي استحوا ماتوا"، وللعصابة الحاضنة والداعمة لتنظيم الرعب (داعش) أقول: تعزيتكم الخجولة لذوي الشهيد البطل وعشيرته، من عندي أنا ومن عند كل أردني وعربي صميمي أصيل (مرفوضة) و(ممجوجة) و(مستنكرة) إن لم تكن وقفة احتشاد ووفاء وتضامن مع الوطن كله ... عيب عليكم !
**&
يا أُم معاذ، يا أُم جميع كراماتنا ....... بمن أنجبت نباهي، نعتز ونرتقي، ولشهادته ننتمي، قامته العالية أمام تلك اللحظة الكربلائية شقت دروب الحرية للأجيال، أضاءت أنوار السماء للوطن،،،، وأنتِ أنتِ وجهنا الأجلّ، ويا صافي الكساسبة، لقد أنجبت مجدنا والكبرياء، وارفعي رأسك عالياً يا ابنتنا، ابنة الأردن الشامخ أنوار الطراونة، والله والله والله إن دمعتك غالية عزيزة تُلهب صدور الجميع، فمعاذ ابننا البطل الشهيد رفع رؤوسنا في السماء، ولن يترك رفاق سلاحه دمه يذهب سدى، معاذ الشجاع ببسالته ودمه الزكي حفر درب طريق الحرية نحو إنسانية حقّة،، ولا نامت أعين الأنذال الجبناء ... !
**
الرجال الرجال الرجال، الذين نعرفهم، وهم من ملامحنا ونحن، في الجيش العربي المصطفوي، نسور سلاح الجو الملكي، فرسان الحق، شعب الأردن، القيادة الهاشمية، لن تروي غليلهم وثأرهم ولهيب صدورهم جيفتي الريشاوي والكربولي النتنتين...... أحرقوا عليهم الأرض كافة، زلزلوها في العراق وبلاد الشام طهروها من الدنس حتى يوم القيامة ... !
**
روحك التي تعانق الخلود والملكوت في السموات العلا ايها الابن الشهيد معاذ الكساسبة أحييت ملايين الأرواح الطامحة للحرية والحياة الكريمة الفاضلة المتسامحة عبر أركان المعمورة، روحك جسدت الكبرياء وقامتك العالية حفرت للأجيال دروب معاني الأريحية والشجاعة، لقد تعاليت بصرامة الجندي على نذالة وخسة وسفالة ودناءة الوحوش الجبناء، وإقدامك على الشهادة الباسلة الفذّة سفرٌ يكتب في جبين الخلود، ومجد الأردن ... !
**
أيها الأشاوس الفرسان الكماة الميامين من جنود الجيش العربي أبناء الحمى الأردني الأشم ،،،، أحرقوا من أحرق كبد الأردن وقلبه، طاردوا الأوباش الجبناء، لا ترحموهم، زلزلوا الأرض تحت اقدامهم الخسيسة ولا تبقوا منهم على وجهها أحداً أبداً أبدأً ،، احرقوا شيوخ الفتنة ولحاهم وأنصارهم ومحازبيهم وأتباعهم فهم حواضن الفكر الداعشي الضال المنحرف، فكر الظلام والجهالة والذبح، وسدّوا عليهم كل المنافذ ............... والحياة !

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رامي الورود و الحلاوة
أمريكي أصل سوري -

ليش يا داعش ليش حرام اهكذا تعاملون هذا الطيار الذي كان يرمي عليكم الورود والحلاوة من أجل أطفالكم ونساءكم وبالأخص لأن الاردن هو منشاكم وأغلب الاردنيين دواعش .

موقف
سامر -

موقف الاردنيين تجاه الارهاب يتمثل بالتالي : كلا للارهاب إذا طال أردني واحد، ونعم للارهاب ، أو لا بأس به، إذا كان هذا الارهاب موجها لغيرنا . ألم يصرح معظم الاردنيين، قبل اعدام الكساسبة، ان المعركة ضد ارهاب داعش ليست معركتنا؟ ألم تخرج المظاهرات الصاخبة في الاردن ضد ضحايا الصحيفة الفرنسية؟ ...

اذكر الله يا زلمة
ولا تولعها اكثر -

الطيار الاردني الحربي الكساسبة لم يكن يلقي علب الماكنتوش اللذيذة على الاطفال ولا باقات الزهور على النساء وانما كان يرمي صواريخ اسمها نار الجحيم وهو مصطلح صليبي بامتياز فيها نار وجمر تحرق الاجساد وتذيب العظام الغضة لماذا يتباكى الكاتب عليه ولا يتباكى على الوف النساء ا للواتي رجمن بالبراميل المتفجرة والهاونات والمدافع الثقيلة والبنادق الرشاشة واغتصبن ما هذه المعايير المختلة لدى المثقف الشرقي ؟!

يا امة
علي العلي -

لم تعد الجنة تتسع لشهداء العرب...كل الزعران والقتلة ومصاصي الدماء المقتولين اصبحوا شهداء...بدءا بباسل ح ا..وانتهاء بجهاد ع م.. مرورا بمن خنقوا اطفال الغوطة بالكيماوي... بالمناسبة..معظم شهداء الجيش العربي ارتقوا الى جنان الخلد بعيدا عن حدود الوطن...وروت دماؤهم الطاهرة تراب العالم...من هاييتي الى الرقة...يا امة ضحكت من جهلها الامم..

فقط للتنويه
احمد العربي -

اولا يا اخ نصر المجالي انا ملحد ولا احب الاخوان المسلمين كما لا احب اعداءهم من الكاذبين مثلهم. ثانياً في مقالك هذا خلط مقصود وتعمية واضحة هدفها سياسي لإلهاء الشعب المتوحد وتفريقه من بعد جريمة داعش النكراء ضد الانسانية وضد بطلنا معاذ. الاخوان المسلمون ذكروا في بيانهم المنشور حرفياً ( تلقينا ببالغ الحزن خبر استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة وإن جماعة الإخوان المسلمين تشارك عشيرة الكساسبة وعائلة الطيار الكريمة في هذا المصاب الجلل) اي انهم اعتبروه شهيداً . اليوم كل الاردن متوحدة فلا تحاول تفريق الشعب بمقالات ذات هوى وغاية سوداء.

كلكم دواعش
فول على طول -

كلكم دواعش بدرجة أو بأخرى والفارق الوحيد أن هذا داعشى صريح وذاك داعشى كامن . الدواعش هم أبناؤكم وتربوا وتعلموا فى مدارسكم ومعاهدكم وتحت اشراف حكوماتكم وهى التى تنفق عليها حتى تاريخة وتعرفون النصوص التى يدرسونها وتسمعون خطب يوم الجمعة والتحريض والسب من الجوامع . وكنتم تعتقدون أن الدعوشة جهاد فى سبيل اللة ومادام الجهاد ضد الكفار فلا بأس وكلكم تؤيدونة ..تباركون الدعوشة ضد النصارى وضد اليهود وضد الكفار ولكن حينما أصابتكم الدعوشة فى عقر داركم بدأتم تصرخون وكأن الدواعش نبات شيطانى أو جاءوا من كوكب اخر أو تعلموا فى المريخ ..وكل البلاد الاسلامية تبارك الدعوشة بصورة أو بأخرى فلا داعى للهروب . وكما قال الدكتور عبدالخالق حسين فى عدة مقالات ومنذ سنوات بعيدة " بضاعتكم ردت اليكم " وحذركم منها مرارا ...عموما من حفر حفرة لأخية وقع فيها ..فلا تستغرب يا عزيزى ..فعلا مساكين الذين امنوا وتستحقون الشفقة .

كلام سليم
Ram -

يسلم ثمك يا رجل نعم أحرقوا هولا الأوباش وأصحاب اللحي المقمله في الأردن

الى لاحسي البساطير
jj -

العسكرية ... اللة يعطيك العافية استاذ نصر انك قدرة تعري الاخوانجية بقمصان الملحدين ...

نسر الشرق
ليالي -

بدل ان تشمت بمصيبتنا ونحن من فتح قلبه وبيته لكم وحضنا نسائكم واطفالكم الا لعنه الله عليك... وعلى فمك القبيح لم نعرف داعش الا من خلال حربكم

البطل الشجاع يموت واقفاً
لارا -

الجبنــاء، الجبنـاء فقــط هــم الذيـن يقتلـون شخصـاً أسيـراً أعــزل ! ويا لبشاعـة إجـرامكـم الاسـود سـواد قلوبكــم. سـوف يبـررون إجرامهـم وجبنهـم وخستهـم ووحشيتهـم ،بأنـه يقاتـل المسلميـن ، ولكـن هـلا قلتـم لنـا مـن مـن البشـر انتـم تقـاتلـون !! الخـــزي والعـــــار لكــم ولكـل مـن يؤيـدكـم سـواءً، بالفعـل او بالقـول او بالفكـر، أيـاً كـان، سـواءً كـان يقـف امـام المصليـن ، أم هـو واحـد مـنهم. كنــت شجـاعاً باسـلاً، رجـــلاً فـي حيـاتـك ،وكـذلـك الشجعـان عنـد ممـاتهـم، أنـت لسـت ميتـاً ، بـل انـت حيـاً فـي قلـوبنـا وعقـولنـا وفـي قلـب كـل مـن لـه قلــب وضميـر ، وعنـد ربـكً حيـاً مرزوقـاً ! المجـد للابطـال الشجعـان الشـرفـاء، والخـزي والعـار للجبنـــاء القتلــة، مـن يدعـون الـديـن، وما هم إلا شياطين بشعة وهــم يخفـون وجوههـم القبييحـة العفنـة المنتنة، حسنـاً يفعلـون حتـى لا يـرى النـاس الشـرفاء وجـوههـم وقلـوبهـم القبيحـة القــذرة! المجـد لـك أيهـا الطيـــار البطـل، الشهـم الأغـر، البـاسـل الشـجــاع، ستبقـى فـي قلـوب وعقـول كـل الشرفـاء الاحـرار في العالـم كلـه، يا معـــاذً، الـــى الابــد، مجسـداً فـي وقفتـك الرجوليــة الانسانيـة الباسلـة، الشجاعـــة والـرقـي، والاخــلاق، فـي قمـة مراتبهـا، والبـؤس والخـزي والعـــار لكـل الجبنـاء ومـن يؤيـدهم. ذكـــراك خالـــدة، أيهــا الشجـاع البطــل فـي ضميـر كـل مـن يحـب الانسـانيـة وكـل مـن لـه قلـب يحـب الخيـر والسعـادة لبنـي البشـر، ارقـــد بســـــلام، أيهـا البطـل الشـاب الحبيــب، والخـزي والعــار لكـل مـن يخفـي وجههـة القبيـح خلـف قناعـه الاسـود، الصبـر والسلـوان لوطنــك الغالــي ولكــل أحبابــك وأهلـك الاردنيـون البواسـل، ولـذويـك الكـرام. ذكـراك الطيبــة خالـدة الـى الابـد يا معـــاذ البطــــل.

القاء الماكنتوش
رائد -

معاذ الكساسبة هو مسلم من اسرة مسلمة متدينة تربى على قيم الاسلام وكان أخر ما اوصى به زوجته هو المحافظة على صلاة الصبح وهو شهيد الاسلام قبل ان يكون شهيد الاردن واقول للمعلقين الكرام ان الشهيد معاذ لم يذهب لالقاء الماكنتوش على الخوارج الدواعش بل فعل ما فعله الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه حين قاتل الخوارج الدواعش فلم يقدم لهم هو الاخر الماكنتوش... الشهيد معاذ الكساسبة حين القى حممه على الدواعش فعل ما فعلته ايضا طيور الابابيل بأن القت الحمم اي حجارة السجيل على جيش ابرهة ولم تلقي طيور ابابيل الماكنتوش على جيش ابرهة ... ونحن كمسلمين نرجو الى الله العلي القدير ان يحتسب معاذ الكساسبة شهيداً ويحشره مع الصديقين والشهداء وانا كمسلم اشد علي يد الكاتب مع تحفظي على بعض اقواله بالطلب الى نسور سلاح الجو الملكي الاردني ان يحرقوا الارض تحت اقدام الجبناء .

رد على ردود
ن ف -

ما هو أخطر من قتل الكساسبة هو أنّ الإسلام السياسي قتلَ الإسلام نفسه. لقد أعطى الاسلام السياسي بهمجيته ووحشيته صورة قاتمة وغير إنسانية عن الإسلام. أُميّة البعض وجهلهم هي مصدر فخرهم واعتزازهم.. بربكم، أنظروا إلى التعليقات.. انظروا إلى التعليق الأول! عن أي أطفال يتحدّث؟ أطفال داعش؟ أقول: نعم، الكساسبة ألقى طيراً أبابيلاً على القتلة والوحوش. وماذا ترانا نفعل لهؤلاء المجرمون؟ هل نأخذهم بالأحضان؟ ما معنى التعليق الذي ورد بعد التعليق الأول مباشرةً والذي لا يحمل رقماً! عن ماذا يتحدّث بحق السماء؟ للمعلّق الثالث أقول، أنت مضطرب ولا تفقه ما تقول! كما أنك لا تُجيد القراءة وهذه مصيبة. المعلّق الرابع يهزأ ممن يقوم بواجبه الوطني.. المعلق الرابع يهزأ من الإنسان نفسه! أقول: الكساسبة رجل مات من أجلنا.. مات واقفاً فمن أنت يا تُرى؟ بل وماذا تعمل من أجلنا؟ إلى أحمد العربي الذي يدعي الإلحاد ويدافع عن الإسلام السياسي أقول: إنّ حزب الإخوان عمِل لـِ ٨٤ عاماً من أجل الحكم وليس من أجل الله! محمد مُرسي استقتل من أجل الكرسي. لم نسمع من الاخوان في الـ ٣٦٥ يوماً التي حكموا فيها مصر كلمة ((الله)).. ما سمعناه منهم هو كلمة ((كرسي)) فقط. الاخوان المسلمون لا علاقة لهم بـ المسلمين ولا حتى بالإسلام، لا من قريب ولا من بعيد. الكاتب لا يخلط الأوراق في مقاله، إنما هو يُريد أن يقول لنا أن داعش والقاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية خرجت من عباءة حزب الإخوان.. وهذا الكلام سليم ومنطقي لِمَن يُجيد قراءة الواقع السياسي العربي البائس. أما المعلّق السادس فهو وإن يُشخص بعض الظواهر السلبية هنا وهناك إلا أنّه تبشيري بكل ما للكلمة من معنى. أقول له إن هذه الجريدة ليبرالية منذ عددها الاول وحتى الآن فلا تستغل الحريّة التي تمنحها إيّانا في هذه الفسحة وتجعل منها مرتعاً للتبشير المسيحي. لو أنك عدت إلى تاريخ أوروبا لوجدّته مظلماً وأشدّ سوداوية من شرقنا البائس.. اذهب وأقرأ عن حرب الـ ٣٠ عاماً لترى بنفسك هول ما فعله اخوانك في الدين ((المسيحي)) بالإنسان.

الى الاخت لارا المحترمة
george -

أشكرك على هذه الكلمات الرائعة التي تعبر عن أصالتكِ ،رحم الله شهيد الاردن والانسانية وشكراً لكِ

داعش مرآة المسيحي
اقول لكل انعزالي مسيحي -

الداعشي انعكاس لصورة المسيحي الانعزالي الصليبي المتعصب في المرآة حينما يرى نفسه فيها

ازدواجية
علي البصري -

اقام الاردنيون سرادق العزاء عندما هلك الزرقاوي الذي اجج الفتنة الطائفية في العراق وقتل وذبح واحرق المئات في مرآب السيارات والاسواق ورياض الاطفال واسموه شهيد الامة ثم جاء خليفته والسائر على نهجه وسنته ابو بكر البغدادي هو امتداد للزرقاوي ومن الاكيد سيكون خليفة مؤمنيهم التي توجب عليهم السمع والطاعة حسب شرائع ارهابهم ومنطلقاتهم ،وعندما اعدم صدام قام اهل الاردن بالعزاء والنواح على اكبر مجرم في التاريخ المعاصر واسموه شهيد الامة واسد العرب ولا ادري لماذا يتباكى هؤلاء لصنائعهم ومريديهم ،على هؤلاء ان يستنكروا الارهاب والجريمة وان لايكيلوا بمكيالين فمن اشعل النيران في بيت جاره فقد تمتد النيران فتحرق داره !! والاردن من الدول التي مدت ورعت الارهاب في سورية والعراق فتكونت دولة الخلافة الاسلامية داعش فلماذا تتباكون على ماتفعل بكم !!!!

الاخوان يرفضون ادانة داعش
عبادي -

قيادي في الاخوان المسلمين في الاردن (حمزه منصور) رفض ادانة داعش او ان يصف داعش بالارهابيين !! وسأله المذيع عدة مرات هي داعش ارهابيه ام لا لكنه تهرب من السؤال ورغم تكرار السؤال المجدد عليه لكنه رفض وصف داعش بالارهابيين حتى بعد جريمة حرق البطل معاذ !!

تعليق
ن ف -

ما هو أخطر من قتل الكساسبة هو أنّ الإسلام السياسي قتلَ الإسلام نفسه. لقد أعطى الاسلام السياسي بهمجيته ووحشيته صورة قاتمة وغير إنسانية عن الإسلام. أُميّة البعض وجهلهم هي مصدر فخرهم واعتزازهم.. بربكم، أنظروا إلى التعليقات.. انظروا إلى التعليق الأول! عن أي أطفال يتحدّث؟ أطفال داعش؟ أقول: نعم، الكساسبة ألقى طيراً أبابيلاً على القتلة والوحوش. وماذا ترانا نفعل لهؤلاء المجرمون؟ هل نأخذهم بالأحضان؟ ما معنى التعليق الذي ورد بعد التعليق الأول مباشرةً والذي لا يحمل رقماً! عن ماذا يتحدّث بحق السماء؟ للمعلّق الثالث أقول، أنت مضطرب ولا تفقه ما تقول! كما أنك لا تُجيد القراءة وهذه مصيبة. المعلّق الرابع يهزأ ممن يقوم بواجبه الوطني.. المعلق الرابع يهزأ من الإنسان نفسه! أقول: الكساسبة رجل مات من أجلنا.. مات واقفاً فمن أنت يا تُرى؟ بل وماذا تعمل من أجلنا؟ إلى أحمد العربي الذي يدعي الإلحاد ويدافع عن الإسلام السياسي أقول: إنّ حزب الإخوان عمِل لـِ ٨٤ عاماً من أجل الحكم وليس من أجل الله! محمد مُرسي استقتل من أجل الكرسي. لم نسمع من الاخوان في الـ ٣٦٥ يوماً التي حكموا فيها مصر كلمة ((الله)).. ما سمعناه منهم هو كلمة ((كرسي)) فقط. الاخوان المسلمون لا علاقة لهم بـ المسلمين ولا حتى بالإسلام، لا من قريب ولا من بعيد. الكاتب لا يخلط الأوراق في مقاله، إنما هو يُريد أن يقول لنا أن داعش والقاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية خرجت من عباءة حزب الإخوان.. وهذا الكلام سليم ومنطقي لِمَن يُجيد قراءة الواقع السياسي العربي البائس. أما المعلّق السادس فهو وإن يُشخص بعض الظواهر السلبية هنا وهناك إلا أنّه تبشيري بكل ما للكلمة من معنى. أقول له إن هذه الجريدة ليبرالية منذ عددها الاول وحتى الآن فلا تستغل الحريّة التي تمنحها إيّانا في هذه الفسحة وتجعل منها مرتعاً للتبشير المسيحي. لو أنك عدت إلى تاريخ أوروبا لوجدّته مظلماً وأشدّ سوداوية من شرقنا البائس.. اذهب وأقرأ عن حرب الـ ٣٠ عاماً لترى بنفسك هول ما فعله اخوانك في الدين ((المسيحي)) بالإنسان.

لك يا مجالي..
sama -

انزل الى الشارع و شاهد بعينك الكتب المطروحة في الشارع, الاكشاك, المكتبات..عناوين تخيف الانسان من شدة قسوتها... ماذا تتوقع اذا؟؟؟ اليس هذه هي الحاضنة الحقيقية ؟ ثقافة الشارع؟ اين تذهب افكاركم يا اردنيين؟ هل المسالة وليدة اليوم؟ كلا انتم تعرفون جيدا ما يجري في معان و تعتبرونهم ورقة يسهل استخدامها؟؟؟ كلا يجب ان تفيقوا و تنتبهوا

فاقد الشئ لا يعطية
فول على طول -

هذا جزء من مقال للدكتور عبدالخالق حسين وتحت عنوان " هذة بضاعتكم ردت اليكم " : قبل أيام شاهدنا على اليوتيوب كيف تم استقبال شعبي ورسمي في الأردن للدواعش الأردنيين العائدين من العراق، ويشكل الأردنيون أعلى نسبة من الأجانب في صفوف داعش وجبهة النصرة. كما ويعرف الجميع كيف أقام الأردنيون مجالس عزاء لكل إرهابي أردني يُقتل في العراق، من أمثال المنفوق الزرقاوي وغيره، إضافة إلى أن العاصمة عمان، كما اسطنبول وأربيل، صارت ملاذاً آمناً للدواعش والمتعاطفين معهم، ومقراً لعقد مؤتمراتهم لتدمير العراق وسوريا وقتل شعبيهما، كما حصل في المؤتمر الذي هيأ لسقوط الموصل قبل سبعة أشهر، ودافعت الحكومة الأردنية عنه بأنه كان قانونياً. والأردن هو البلد الوحيد الذي يتحقق مع المسافرين العراقيين في مطار عمان عن المذهب (سني أم شيعي)، وكل من لقبه الموسوي يمنع من الدخول.,,انتهى الاقتباس . سيدى الفاضل أن التعاليم الداعشية تدرس فى كل بلاد المؤمنين تحت سمع وبصر الحكومات وتنفق عليها من ميزانية الدولة والأردن واحدة منهم فلا داعى للمهاترات . 70 بالمائة وأكثر من المؤمنين وحسب الاستطلاعات تؤيد داعش علانية أما الباقى ال 30 بالمائة يؤيدونهم ضمنيا أى كلكم داعش ..كونوا أكثر صدقا مع أنفسكم .