فضاء الرأي

الدوافع وراء الإتفاق النووي ودخول تركيا التحالف

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتسارع احداث المنطقة الشرق أوسطية. بحيث لا تعطي مجالا لإنتظار ما سيأتي.. بل إن الأمور تبدو ككرة الثلج التي لا يستطيع احد وقف إنزلاقها إلى المجهول.. تتغير الأولويات.. وتفرض نفسها الوقائع.. ولكن يبقى الدافع للثمن الأكبر هو الإنسان الذي هو أرخص ما يكون بالنسبة لكل هذه الدول الشرق أوسطية.. وإن كان بتفاوت نسبي

الكل يتساءل.. كيف ولماذا وبهذه السهولة غيّرت الولايات المتحدة من إستراتيجيتها وربطتها بمدى تجاوب إيران مع الملف النووي.. وهل أميركا وفي هذا الإتفاق تنازلت لإيران.. وتخلت عن الخليج.. من هو المستفيد الأكبر من هذا الإتفاق..

الحقيقة التي يتجاهلها الكثير من المحللين والكتاب السياسيين أنه ليس هناك من مستفيد واحد أو مستفيد أكبر. بل الإستفادة لكل الأطراف بما فيها المنطقة الخليجية.. وإن كان تفاوت نسبي.. فإيران وفي تفاوضها أثبتت انها لاعب تفاوضي بارع... يراوغ ويتلاعب بالكلمات ولكنها وفي المقام الأول كسبت الإعتراف الدولي بأنها قوة إقليمية ذات حضارة يعترف بها الشرق والغرب.. وهو ما ’يمثل الإنتصار النفسي للشعب الإيراني في التخلص من عقدة التهميش والدونية التي يتلاعب بها المسلمين السنة في وجه الشيعة في إيران وفي الدول المجاورة... اما على الصعيد المالي.. فقد كسبت إضافة إلى رفع الحصار الإقتصادي الذي شل من قدراتها في مواجهة نقد مواطنيها لسياستها إستعادة 100 بليون دولار من الأموال المجمدة في الغرب.

المكسب الأميركي يتلخص في ضبط قدرة إيران النووية و مراقبة التطوير النووي للتأكد من أنه للإستعمالات السلمية... وقدرة اميركا على التأكد من عدم وصوله إلى مرحلة الخطورة.. وبالذات تحديد نسبة تهديده على إسرائيل..

والتخلص من التهديد الإيراني بإقفال مضيق هرمز وربما جر الولايات المتحدة للتواجد الفعلي بقوتها البحرية للسيطرة على المضيق والتي وربما تكون على مرمى من صواريخ داعش.

كيف ستتصرف إيران بعد هذا الإتفاق وبعد إثبات أنها لاعب دولي يعطيها مساحة من الحرية في سيادة إقليمية.. يرتبط تماما مع مدى إستعدادها للتعاون الفعلي مع الدول الخليجية بدون سوء نية وبدون إستعلاء أو تدخل في الشئون الداخلية.. وقدرتها على تغيير سياستها الداخلية لتحجيم المعارضة.. وللتاكيد لمواطنها بأنها لا تريد الإنعزال مرة اخرى عن العالم.. قوتها كدوله إستعملت الدين في صعودها السياسي مرتبط تماما بإستعدادها لتغيير وجهها السياسي الديني

على الجهة المقابلة:

فجأة وبدون سابق إنذار.. وبعد الإزدواجية السياسية التي إتبعتها على مدى السنوات الأربعه السابقة.. والتي خلالها علمت على تسهيل مرور الجهاديين الإسلاميين لينضموا للتنظيمات المعارضة للنظام السوري. ولينضموا لداعش.. غيرت الدولة التركية كل اوراقها فبعد إعتقاد&الحكومة التركية بأن وجود تنظيم (داعش) الذي يمتد على معظم الحدود التركية مع سوريا والعراق. ’يشكل حزامًا أمنيًا لها... إكتشفت فشل هذه السياسة بعد عملية التفجير التي شهدتها مدينة سوروتشي وراح ضحيتها 30 إنسان إضافة إلى أن عناصر مخابراتها أثبتت وجود عناصر داعشية داخلها.. الأمر الذي ’يعزى إلى سياسة حزب العدالة والتنمية التي روّج لها أردوغان وتبلورت في ظهور مؤسسات سياسية ومجتمع مدني إسلامي تحت حزب العدالة والتنمية، مهدت لبيئه مواتية لتصاعد الراديكالية مترافقا لظهور الكثير من الجهاديين الذين إنضموا إلى داعش.

إضافة إلى ان نجاح الإنتخابات التركية الأخيرة أثبتت وبما لا يدع مجالا للشك بأن الشعب التركي ربما أوعى شعوب المنطقة.. وباللعبة الديمقراطية قضى على كل أمل لحكومة أردوغان بأسلمة تركيا.. وإرتفعت كفة حماية مصالح تركيا ووحدتها الجغرافية أولآ وحماية أمنها على أي حلم آخر.. فمن جهة هناك خوف تركيا من إي بادرة لإستقلال الأكراد في الشمال السوري والتي قد تكون ا لخطوة الأولى لإقامة دولة كردية على طول الحدود الشمالية السورية المحاذية لنظيرتها التركية مما قد يشجع الأكراد على طلب الإستقلال خاصة مع إتصال هذه الحدود مع إقليم كردستان العراق الشبه مستقل والذي يملك جزءا كبيرا من الثروة النفطية.. والذي أقامت معه علاقات إقتصادية متينة نظرا لحصولها على إحتياجاتها النفطية بأفضل الأسعار!

فشل النموذج الأردوغاني الذي إعتقد بأنه حقق معجزته الإقتصادية في التزاوج ما بين الإسلام والديمقراطية.. عن طريق أسلمة المجتمع.. والذي نجح في بداية الأمر في رفع نسبة النمو الإقتصادي إلى 8%.. عاد وتقلص إلى أقل من 3% خلال الخمسة سنوات الأخيرة.. وهي عمر المصيبة السورية.

وعليه قررت تركيا دخول المعركة مع التحالف الستيني للقضاء على الدولة الإسلامية.. خوفها من وصول داعش بإسلامها السياسي يقتضي من الدولة وبطلب شعبي واضح تمثل في مظاهرات البيئيين في حديقة ميدان التقسيم. والأهم في نتيجة الإنتخابات الديمقراطية التي بلغت نسبة المشاركة فيها 86% والتي عكست تحديا واضحا لحكومة حزب العدالة والتنمية.. ورفضا قاطعا للدولة الدينية التي كان يعمل لها والتي سمحت وساعدت بتهريب الجهاديين.. والأسلحة.

سيدي القارىء.. السياسة لا دين لها.. ولا تعرف المستحيل.. ولكن وحين تتلاقي المصالح والأهداف تكمن القوة الحقيقية في التحالف... وتلاقت أهداف الغرب كله حماية لمصالحة الإستراتيجية وحماية لأمنه القضاء على التنظيم الداعشي... وتلاقت اهداف إيران وتركيا وإن كان بإختلاف نسبي وأهداف مختلفة.

ما أردته بهذا التحليل هو الدخول في حوار عقلاني مع الذين يعملون على التقليل الخفي من خطر الدولة الإسلامية.. والتشكيك العلني في أهداف الغرب في محاولاته القضاء عليها عسكريا.. غير عابئين على الإطلاق بمجازرها على الإنسان المسلم.. وببشاعة ما تقوم به من إنتهاكات لحقوق المرأة المسلمة. وإستباحتها للأخرى التي من عقيدة أخرى.. وإحياء أسوأ صور إنتشار الإسلام في الذهنية الغربية.. بدون فرصة الدخول في أي تساؤل فكري عن خطرها على الجميع.. كل همهم في دفاعاتهم هو التهليل لإنتصارها على الغرب.. وتهديدها لكل الرؤى الغربية لتفتيت المنطقة العربية والإسلامية.. الذي أشك في مدى مصداقيته.

هؤلاء الكتاب الذين ينظرون إلى الإتفاق الأميركي التركي الأخير وتغيير السياسة التركية بإنضمامها مع قوات التحالف الستينية التي أجمعت على محاربة الدولة الإسلاميه بأنه الأخطر في تاريخ تركيا.. منذ أن ألغى كمال أتاتورك إرث الخلافة العثمانية وعمل على تأسيس تركيا الحديثة عام 1923.. خاطئون.. بل إن إنضمام تركيا إلى هذا التحالف للقضاء على التعصب الديني.. وعلى وجود الدين في الدولة.. والدولة الدينية.. هي ما عمل أتاتورك عليه.. وهي ما أدى إلى إرتقاء الفكر التركي الذي تجلّى في نتيجة الإنتخابات.. وما سيعمل على حمايتها كدولة..

الذهنية الحكومية الأميركية والغربية وبرغم كلماتها المعسولة عن الإسلام. إلا أنها تعلم تماما ان الارهاب ظاهرة لها جذورها العميقة في الأركان الراديكالية للاسلام المتطرف، تحمل تاريخا طويلا.. قد يختلف من دولة إسلامية إلى أخرى.. إلا أنه وفي النهاية إسلام واحد ولن تستطيع أي قوة في العالم تغيير التفكير العقيدي الذي لا زال يحمل عقيدة الجهاد كأحد أركانه الأساسية..

وتعرف أيضا بأن داعش لن يكون إلا لاعبا مؤقتا.. قد يقصر أو يطول عمره.. ولكن وفي كل الأحوال هو ليس حربها ولا يستحق منها إهدار قوتها العسكرية.. ولن ترسل جنودها ومواطنيها لحماية شعوب المنطقة.. خاصة وهي تعلم تماما أنه من الصعب هزيمة التنظيمات الإرهابية والجماعات الدينية المتطرفة عن طريق القوة العسكرية بمفردها طالما تتمتع بدعم شعبي يؤكده التردد في إدانتها.. وأن إستخدام القوة العسكرية سيقلب الموازين مهما كان هناك من تفاهمات مشتركة بينها وبين الحكومات الموجودة في المنطقة.

الفكر الاستراتيجي الغربي يعد التفاوض السبيل الوحيد إلى السلام ولكنه لن يتفاوض مع داعش مهما كلفه الأمر.. تحالف اميركا مع إيران وتركيا ضمن لها القوات البرية لمحاربة داعش.. وعزز وجودها كدولة قيادية رائدة في العالم - تحجيم قدرة إيران النووية وحتى تاخيرها - والحذر من الدول الإسلامية في تملكها للقوة النووية... هو ما دعا الولايات المتحدة لتغيير سياستها 180 درجة.

محاربة داعش هي حرب كل مسلم سواء سني او شيعي.. وعليه ليس أمام دول المنطقة العربية المذهولين والمصدومين من الإتفاق.. سوى إستعمال التفكير المرن والديبلوماسية في القيادة الإيرانية لهذه الحرب.. ما يشفع لإيران في هذا المجال هو أنه لم يخرج من عباءة دولتها الدينية مجاهدا واحدا... أو إنتحاري.. بما يعني انها روّضت عقيدة الجهاد بين مواطنيها الشيعة.. التعاون الإقليمي ضروري الآن لمواجهة الخطر الداعشي.. ويجب ان يبدأ بإلإتفاق المبدئي على حل المشاكل العالقه.. بما فيها الملف السوري.. وإيران أبدت مرونة في مبدأ التخلي عن النظام قبل أشهر معدودة.. أيضا حلآ مناسبا لإنهاء أحتلالها للجزر الإماراتية الثلاث.. ولكن الحذر من أي طموحات إيرانية للسيطرة والهيمنة على المنطقة واجب ومسؤولية كبيرة أيضا يجب أن لا تغفل عنها العين العربية.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السنة والشيعة وداعش
فول على طول -

تقول الكاتبة أن محاربة داعش هى مسؤولة كل مسلم سنى أو شيعى وربما الكاتبة لا تعرف المعلوم من الدين بالضرورة والذى يقول : الكتاب والسنة وإجماع المسلمين على أنه يجب على المسلمين أن يعادوا الكافرين من اليهود والنصارى وسائر المشركين، وأن يحذروا مودتهم واتخاذهم أولياء، كما أخبر الله سبحانه في كتابه المبين الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، أن اليهود والمشركين هم أشد الناس عداوة للمؤمنين. قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ[1] إلى قوله سبحانه: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءاؤا مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[2] وقال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ[3] وقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[4] وقال عز وجل في شأن اليهود: تَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ * وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالنَّبِيِّ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَكِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ فَاسِقُونَ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا[5] الآية. وقال تعالى: لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ[6] الآية. ..هذة بعض تعاليم الدين

السنة والشيعة وداعش
فول على طول -

أقسام الجهاد في سبيل الله:الأول: الجهاد بالنفس والمال واللسان:وهو جهاد الدعوة إلى الله بين الناس، حتى يكون الدين كله لله وهذا أعظم أنواع الجهاد، قال الله تعالى: {وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا [51] فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا [52]} [الفرقان: 51- 52].-.الثاني: القتال في سبيل الله: وهو بذل النفس والمال من أجل إعلاء كلمة الله، حتى لا تكون فتنة, ويكون الدين كله لله هذا الجهاد حسن لغيره؛ لأنه يفتح أبواب الدعوة، والدعوة تفتح أبواب الهداية، وكلاهما يفتح أبواب الجنة. 1- قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ [193]} [البقرة: جهاد ضد الكفار والمشركين: وهو أمر لازم لحفظ المسلمين من شرهم، ولازم لنشر الإسلام بينهم، ويخيرون فيه على الترتيب بين الإسلام، أو دفع الجزية، أو القتال. قال الله تعالى: {قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [29]} [التوبة: 29].- جهاد ضد المرتدين عن الإسلام: ويخيرون على الترتيب بين العودة إلى الإسلام، أو القتال. عَنْ ابْن عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمُا أنَّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قَالَ: «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ». أخرجه البخاري.193 الجهاد ماضٍ إلى يوم القيامة : من حكمة الله تعالى أن جعل الصراع بين الحق والباطل باقٍ إلى يوم القيامة ، وما دام هذا الصراع موجوداً فالجهاد موجود ، لا يحد بوقت معين ، فمتى وجد الباطل والضلال والكفر ، فالجهاد ماض ، وفضيلته باقية بحسب كل زمان ومكان ، قال تعالى ( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ) (سورة البقرة آية 217 ..انتهى كلام الدين الأعلى . ونحن نسأل الكاتبة هل الذى يؤمن بهذة التعاليم يصير داعشى أم يحارب داعش ؟ ..ربنا يشفى يا استاذة .

خانتك الموضوعية والحيادية
مصطفى كمال -

1- القاعدة وطالبان وداعش تنظيمات ارهابية لا جدال في ذلك والأخيرة لا تسفك دماء المسيحيين والشيعة والازيديين فقط بل دماء المسلمين السنة والمسلمين المستنيرين من صحافيين وقضاة و رائدات مسلمات في منظمات المجتمع المدني ايضا . كما نحرت داعش آلاف الرجال من العشائر العراقية السنية لأنهم رفضوا مبايعة خليفتها الدجال . ومعظم الدول العربية وهي جميعها سنية - السعودية والامارات والاردن والمغرب ومصر - تشن الغارات الجوية على داعش منذ شهور طويلة . اما زعمك بانه لم يخرج من تحت عباءة ملالي ايران انتحاري واحد فينقضه تماما واقع انخراط الحرس الثوري الايراني وميليشيا حزب الله الشيعية والميليشيات الافغانية والطاجيكية الشيعية في ذبح الشعب السوري المسلم السني لسبب أوحد هو ثورته على نظام فاشي علوي جعل من سوريا سجنا للشعب السوري باجمعه . ولو زعمت انت ان هناك تنظيمات اصولية سنية تقاتل الى جانب الثوار السنة ايضا فالفارق كبير بين من يناصر شعبا مظلوما وبين من ينتصر لنظام سفاح . ولو زعمت انت ايضا ان معظم التنظيمات التي تقاتل نظام بشار وزبانيته هي تنظيمات ارهابية اصولية ظلامية فسبب ذلك ان النظام المذكور برفضه التفاوض مع الشعب خلال الشهور الستة الاولى من انتفاضة السوريين السلمية اضعف القيادات السياسية السورية المدنية و المعتدلة وافسح المجال للاصوليين السنة العنفيين للحلول مكانهم وبخاصة بعد استخدام بشار السفاح للاسلحة الكيماوية وصواريخ سكود وآلاف البراميل المتفجرة ضد المدنيين العزل من اطفال ونساء وشيوخ . والفت السيدة الكاتبة الى ان المدعي العام زمن حكم الخميني واسمه خلخالي اعدم مئات الالوف من المعارضين لحكم الملالي الفاشي سواء كانوا ليبراليين او شيوعيين او مستنيرين او اسلاميين من جماعة مجاهدي خلق . وأشك ان السيدة الكاتبة يغيب عن بالها التخريب المتعمد والممول من ايران لأمن دول عربية عديدة منها البحرين والكويت ولبنان واليمن والعراق ما دفع نائب الرئيس الايراني الحالي الى التبجح بان ايران باتت تسيطر على اربع عواصم عربية وان بغداد قد اضحت عاصمة ايران . وب

خانتك الموضوعية والحيادية
مصطفى كمال -

2- وكلام الكاتبة عن فشل المشروع الاردوغاني في اسلمة المجتمع التركي يناقض قولها ان الجهاد يظل ركنا اساسيا في العقيدة الاسلامية بالنظر الى ان الاتراك الذين خذلوا اردوغان في الانتخابات الاخيرة هم من المسلمين في غالبهم ولان المصريين وهم مسلمون في اكثريتهم لفظوا حكم الاخوان كما ان الشعب الايراني المسلم انتفض ضد حكامه الاصوليين الشيعة سنة 2009 وايضا لأن العراق الشيعي يستعد لانتفاضة شعبية كبيرة ضد حكومنه المتعصبة مذهبيا والفاسدة سياسيا واداريا كما تكتب الصحافة العالمية والعربية . ولا ريب اان اردوغان اظهر ان الاسلام السياسي يجنح دوما نحو الدكتاتورية لان اردوغان كان بصدد محاولة الحصول على سلطة رئاسية مطلقة وانه غض انظر عن تدفق المقاتليين الاسلاميين الى سوريا لذلك كان اجدر بالكاتبة ان لا تفاضل بين الاصولية السنية والاصولية الشيعية بل ان تدين و ترفض الاثنتين على حد سواء ( اكتمل تعليق )

أريد عالم أفضل بدون داعش
أحلام أكرم -

إلى فول على طول ..أشكرك دوما على تعليقاتك المثيرة للفكر وللجدل .. تاكد أنني أقدرها مهما كانت .. وأود أن اؤكد لك بأن ما ذكرته من آيات هي ما يجعل البعض من المسلمين يرفض التنديد بافعال داعش المقيته. والمصيبه الأكبر تردد المؤسسات الدينية التي لها الكلمه العليا مثل الأزهر في هذا التنديد وهو ما يزيد من تخبط الإنسان المسلم .. ولكن الأهم في مقالتي هو .. إضافة إلى الإعتراف بأن القضاء على الدين من المستحيل ..أن المنطقة العربية والشرق اوسطية والعالم كله عليه محاربة هذه الدولة المزعومة والمقيته لأنها تهدد الإنسان في كل مكان ز. وتهدد الإنسانية أيضا .. نعم لا يمكن القضاء على الأديان .. ولكن علينا القبول والإعتراف بأنسنة الدين ورفض ما يتعارض مع القيم الإنسانية العالمية .. هذه الرسالة أسهل وصولها إلى القارىء خاصة مع قنوات التواصل والتلفزة وما بينته من أفعال داعش التي تتعارض مع كل القيم الإنسانية سواء دينية أم غير دينية .. والسؤال هنا .. هل نريد القضاء على داعش .. الكل ’يجمع على ذلك . .. حتى من المؤمنين .. وأتمنى أن يكونوا الأغلبية . .. وهذه الأغلبية هي التي ترفض التعصب والإنغلاق وتحترم الآخر وتعترف بحقة في عقيدته .. .. سيدي نحن في عالم جديد متغير بإستمرار .. ولا نستطيع ان نبقى في حالة حرب دائمه مع العالم .. ما يهمني هو التطور الإنساني الذي نحتاجه .. وهو المفقود في الفكر الديني .. وهو لا يختلف كثيرا و مشابها لما كان في الفكر الديني اليهودي .. ولكنهم إستطاعوا التغلب عليه .. وإستطاعوا إخفاؤه .. بينما بقي المتشددون المسلمون يتمسكون بتعارض هذا الفكر مع التقدم والتطور .. أيضا علينا الإعتراف .. بأنه وبرغم أن حياة السيد المسيح قدوة إنسانية رائعة .. إلا ان كتاب الأناجيل الأربعة أخذوا أشياء من العهد القديم تتعارض مع مبادىء المسيح .. ولكن ومرة اخرى لا شك بان خطب الكنائس كلها تدعو إلى الإيمان .. والمحبة اسوة بالتعاليم الأصلية للمسيح ..قد أكون ساذجة . ولكني أريد عالما أفضل للجميع بما فيهم السنة والشيعة والمسيحيون واليهود.

يا فول
مصري حفيد الاريسيين -

بس ما تنساش يا فول على فسيخ ان الجهاد هو الذي أنقذ قومك الارثوذوكس المستوطنين في مصر من الإبادة او تغيير مذهبهم على يد اخوانك المسيحيين الكاثوليك المحتلين لمصر الذين كانوا يغلون اجدادك الكفرة في قدور الزيت

عقوبة المرتد في المسيحية
القتل والحرق ؟! -

يهوه (يسوع) يقرر الموت لتعليم الدين المختلف {التثنية(18:20) ، التثنية 13(1-10) ؛ غلاطة 1(8-9)}.التثنية 1820 وأي نبي تكلم باسمي كلاما زائدا لم آمره به، أو تكلم باسم آلهة أخرى، فجزاؤه القتل.التثنية 131 إحرصوا أن تعملوا بجميع ما أنا آمركم به. لا تزيدوا عليه ولا تنقصوا منه. 2: إذا قام فيما بينكم متنبئ أو حالم حلم، فوعدكم بمعجزة أو عجيبة 3: وتمت هذه المعجزة أو العجيبة وقال لكم: ((إذا، تعالوا بنا إلى آلهة غريبة لم تعرفوها فتعبدوها))، 4: فلا تسمعوا لكلامه لأن الرب إلهكم يمتحنكم ليعلم هل أنتم تحبونه من كل قلوبكم ونفوسكم. 5: الرب إلهكم تتبعون وبه تثقون، ووصاياه تحفظون، ولصوته تسمعون، وإياه تعبدون، وبه تتمسكون. 6: وذلك المتنبئ أو حالم الحلم يقتل، لأنه تكلم بهذا الكلام ليصرفكم عن الرب إلهكم الذي أخرجكم من أرض مصر وفداكم من دار العبودية، وليبعدكم عن الطريق التي أمركم الرب إلهكم أن تسلكوا فيها. فأزيلوا الشر من بينكم. 7: وإن أغراك في الخفاء أخوك ابن أمك، أو ابنك، أو ابنتك، أو امرأتك التي في حرمك، أو صديقك الذي هو كنفسك، فقال لك: ((تعال نعبد آلهة أخرى لا تعرفها أنت وآباؤك 8: من آلهة الشعوب الذين حواليكم، القريبين منكم والبعيدين عنكم، من أقاصي الأرض إلى أقاصيها))، 9: فلا تلتفت إليه، ولا تسمع له، ولا يتوجع قلبك عليه، ولا تتحمله، ولا تستر عليه، 10: بل اقتله قتلا. يدك تكون عليه أولا لقتله، ثم أيدي سائر الشعب أخيرا. غلاطية 18 فلو بشرناكم نحن أو بشركم ملاك من السماء ببشارة غير التي بشرناكم بها، فليكن ملعونا.9: قلنا لكم قبلا وأقول الآن: إذا بشركم أحد ببشارة غير التي قبلتموها منا، فاللعنة عليه. وقد تناسى بولس أنه أكد من قبل أن الرب لا يرسل إلا الضلال .. فكيف يمكنك أن تُفرق بين الحق والضلال . 2تس 2:11ولاجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب ولا نخفي عنكم شيء حين نوضح أن جميع الصلوات بالكنيسة ما هي إلا ضلال وما انزل الله بها من سلطان مثل {الخولاجي ، الأبصلمودية المقدسة ، الاجبية المقدسة ، السنكسار ، بستان الرهبان}… كما أن الديانة المسيحية لا أساس لها وانها من صناعة بشرية وأن المسيح لا يعرف عنها شيء ولم يعتنقها ولم يُنشئها . لم يتوقف كتاب الكنيسة عند هذا الحد بل بث الرعب والإرهاب في قلوب أتباعه حيث أعلن بأن يسوع أمر بقتل كل من لا يؤمن به حرقاً فقال :- يوحنا 156 إن

يا سلام محبة الارثوذوكس
لغيرهم كراهية وتكفير ؟!! -

لننظر الى تكفير الاخر في الارثوذكسية حتى للمسيحي قبل المسلم لانه مختلف مذهبيا عن المسيحيين الارثوذكس التكفير لدى الكنيسة الارثوذكسية الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! كل هذا التكفير وليس عندكم تكفير ؟!! انت بتكذب آباءك المتحدثين بسم الرب انته كده يا فول طلعت كافر بالثالوث اعني بالثلث هههه ؟

يا سلام على جهاد اتباع
يسوع يبشر محبة وسماحة -

يسوع قال في الإنجيل (جئت لألقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت"(لو12: 49) وقال أيضاً (ما جئت لأعطي سلاماً بل سيفاً ونارا) وقال أيضاً: (لو 19: 27): (أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي) وأنتم تقولون أن هذه الآيات لها تفسيرها الخاص ولا يمكن أن يفسرها كل من أراد بحسب هواه ، ولكنكم تفعلون عكس قولكم هذا تماماً حين تفسرون آيات القرآن بحسب نوياكم ومقاصدكم فلماذا هذه الإزدواجية الظاهرة في تعملكم كله؟ ولكن لنرجع الآن إلى يسوع ؛ فلربما لم يحمل يسوع سيفاً بيده ـ نحن حقاً لانعلم لأن التاريخ طُمِس وتم تغيره كثيراً ـ ولكن لنفرض لأجل النقاش إن يسوع لم يستعمل السيف في حياته ، هل كانت أقواله أعلاه مصدر مشع ونبراس ورخصة للذين إتبعوا يسوع ودينه أن يعيثوا الأرض فساداً وقتلاً ونهب وإراقة دماء الأبرياء الذين لم يؤمنوا بيسوع إلهاً ولم يتبعوه؟ التاريخ القديم والحديث يؤكد بالتوثيق المعترف به عالمياً أن كلام يسوع هذا أوحي لأتباعه أن يبيدوا إبادة تامة شعوب كثيرة على الأرض ، هذه الآيات أريقت بسببها بحوراً من الدم وأغتصبت أوطان وطُهـِرت أجناس بأكملها عن ظهر الأرض ود ُمِرت أوطانهم ونـُهـِبت ثروات تلك الأقوام لا لشيء سوى إنهم لم يؤمنوا بيسوع كإله ! أقرأوا التاريخ المكتوب من المؤرخين اليسوعيين أنفسهم ، أقرأوا عن تاريخ إبادة الشعوب الأصلية للقارات الأمريكية بإسم يسوع ، إقرأوا عن تاريخ إبادة شعوب الآبوريجيونيز من سكان أستراليا الأصليين بإسم يسوع وكنيسته ، إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن

ايوه بنكره كفركم وشرككم
يا فول على فسيخ -

نحن لا نخدع الناس كما تخدعونهم عندما تدعون المحبة اللي باينه في تعليقاتكم.التي تنز حقداً يا فول ، فالاسلام يعني مفاصلة وبين الحق والباطل وبراءة من الكفر والكافرين والمشركين والملحدين ، ونحن مأمورون شرعاً بكراهيتها كراهية قلبية ووجدانية وكراهية معتقداتكم الشركية الملحدة ولكننا في نفس الوقت منهيون ان نعتدي عليكم او نظلمكم بلا مبرر ومطالبون بالإحسان إليكم والعدل معكم ما لم تعتدوا كما ان الكافر منكم اذا اسلم مأمور شرعاً بالإحسان الى والديه وان كان يكره معتقدهما الشركي الباطل والفاسد ، مع ملاحظة ان هذا التوجيه القرآني جاءت به كل الأديان السماوية فهاهو المسيح عيسى بن مريم عليه السلام يؤكد على المفاصلة والعداوة بين المرء وأقرب الناس اليه اذا آمن بدعوة المسيح التي هي دعوة الاسلام في حقيقتها وبها دعا كل الأنبياء والرسل ان اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً .

أغراض الجهاد في الاسلام
نقول للكنسيين الحقدة -

١ نشر الاسلام وذلك بإسقاط السلطات الزمانية والروحية المتحكمة في حرية واختيار البشر وعرض الاسلام عليهم يقبلونه او يرفضونه ٢ الدفاع عن ارض الاسلام ٣ الدفاع عن المظلومين في العالم بعض النظر عن معتقدهم او أعراقهم ، ومن الواقع التاريخي ان الشعوب التي غزاها الاسلام كانت أساسا تحت الغزو الروماني او الفارسي ، وهي لم تُضار من الاسلام فهاهم الكفار من المسيحيين او غيرهم بالملايين بالشرق ولهم آلاف الكنايس والمعابد ، والذين يتهجمون على الاسلام والمسلمين هؤلاء كنسيون اكل سرطان الحقد صدورهم وهؤلاء لا علاج لهم منه الا بالانقراض الطبيعي ثم الى جهنم وبئس المصير ما لم يكتب الله لهم الهداية الى الاسلام رغم انوفنا وأنوفهم .

شكرا جزيلا للاستاذة أحلام
فول على طول -

الشكر الجزيل للاستاذة القديرة أحلام للاهتمام والتجاوب مع القراء والمعلقين وبعد : ما أجئ بة فى تعليقاتى موثق من مصادر اسلامية ولا أفسر من عندى وتقول الايات والتفاسير الاسلامية أن الاسلام والجهاد والى اخر التعاليم التى تجعل المسلمين فى حالة عداء حتى مع أنفسهم أنها صالحة لكل زمان ومكان وأمام هذا القول لا أرى بادرة أمل كبيرة فى الأفق الا ويكون الثمن فادحا جدا ولا أعرف كيف وأنا مثلك أرغب وأتمنى أن يعيش العالم كلة فى سلام وخاصة الأجيال القادمة لأن أغلب أعمارنا ولت ولم يتبقى الكثير . ونقطة أخرى وهى أنا مع الحرية المطلقة للعقيدة ولا أبغى القضاء أو أتحدى أى ديانة بالمرة ولكن فقط أستغرب من التعاليم العدائية وكيف تكون مقدسة ..وهذا هو ما أرفضة جملة وتفصيلا ومستعد لانتقاد أى ديانة عدائية ..ولذلك لا ينتقد البشر أى ديانة غير الدين الاسلامى نظرا لما تحوية من تحريض ضد الأخرين وحتى ضد المسلمين أنفسهم أما بقية الديانات - أكثر من الفين ديانة - لا تحرض أو تتدخل فى شئون الأخرين ولذلك لا أحد ينتقدها . واصلاح الاسلام هو مهمة المسلمين أنفسهم وعليهم تقبل النقد حتى يمكنهم الاصلاح وماعدا ذلك تهريج . ..ونعود للسؤال الهام : كيف يمكن الاصلاح فى وجود هذة التعاليم ؟ . وأختلف مع حضرتك حينما تقولين أن الجميع يريد القضاء على داعش ..داعش هم أبناؤكم وأباؤكم وأحفادكم ونتيجة تعاليمكم ولهم مناصرون كثيرون من المسلمين وأرى أن كل مسلم يؤمن بهذة التعاليم فهو داعشى ومن لا يؤمن بها فهو غير مسلم . وهناك فرق بين الاسلام الشعبى والمسلم الملتزم بدينة وهذة تجعل المسلم فى حالة انفصام . أما الحرب فى العهد القديم - اليهودى - فهو كان محددا على أرض محددة وفترة محددة ولشعب محدد ولغرض محدد ولم تكن تعاليم عامة وصالحة لكل زمان ومكان وتدرس الان على أنها نصوص تاريخية فقط واليهود لم يخفوا شئيا ولم يغزوا العالم أيام داود وسليمان وحينما كانوا مملكة قوية لأن ليس لديهم نصوص بذلك ..وكلامك بأن الأناجيل أخذت من العهد القديم ينقصة الدقة وأعتبرة مجرد كلام مرسل ونطالبك بالدليل . نكتفى بذلك مع تحياتى

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

تعريف الكفر فى الاسلام من مصادركم الموثقة الكفر في اللغة : ستر الشيء وتغطيتهوأما في الاصطلاح الشرعي فهو " عدم الإيمان بالله ورسله ، سواءً كان معه تكذيب أو لم يكن معه تكذيب ، بل شك وريب ، أو إعراض عن الإيمان حسدا ًأو كبراً أو اتباعا لبعض الأهواء الصارفة عن اتباع الرسالة فالكفر صفةٌ لكل من جحد شيئاٌ مما افترض الله تعالى الإيمان به ، بعد أن بلغه ذلك سواء جحد بقلبه دون لسانه، أو بلسانه دون قلبه ، أوبهما معاٌ ، أو عمل عملاٌ جاء النص بأنه مخرج له بذلك عن اسم الإيمان " انظر [مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية 12/335] و[ الإحكام في أصول الأحكام لابن حزم : 1 / 45 ويلحق بهذا الكفر كفر الاستحلال فمن استحل ما عَلِم من الشرع حرمته فقد كذَّب الرسول صلى الله عليه وسلم فيما جاء به ، وكذلك من حَرَّم ما عَلِم من الشرع حِله ..الى هنا انتهى التعريف . ويتضح من التعريف أن الكفر هو ماركة اسلامية مسجلة ولا توجد فى أى ديانة أخرى . فى المسيحية نقول هذا مؤمن بالسيد المسيح وهذا غير مؤمن بالسيد المسيح ولا يترتب علية أى أحكام بالمرة ولا يستطيع البابا أو الماما أو أى انسان مسيحى أن يقول غير ما جاء فى الانجيل . أما كلام أذكى اخواتة عن أن التكفير اختراع مسيحى وحد الردة أيضا فهذا كلام لا يستحق الرد ويدخل تحت بند التدليس . نعم أقدر الورطة الكبيرة التى يعانيها أتباع الدين الأعلى والأفضل لهم معالجة وانقاذ ما يمكن انقاذة بدلا من التدليس وانتقاد الأديان الأخرى . نحن نتكلم الان عن الدين الأعلى ويجب أن يكون الرد من نفس المنهج . واذا كان الدين الأعلى جاء بنفس تعاليم الأديان المحرفة - اليهودية والمسيحية - اذن ليس من حقكم الادعاء بالعلو ولا غيرة ..ولماذا جاء الاسلام اذا كان جاء بنفس التعاليم ؟ . نعم كانت شريعة العهد القديم صارمة وكانت محصورة فقط على اليهود وهم الوحيدون فى ذلك الوقت الذين عرفوا اللة الحقيقى ورأوة ورأوا المعجزات التى أخرجهم بها من مصر ولذلك أراد اللة أن يحافظ على عبادتهم الخالصة حتى مجئ السيد المسيح منهم وقد تم كل ذلك بالحرف وهذا حدث منذ الاف السنين وجاء السيد المسيح وارتقى بالفكر الانسانى ونشر المحبة والتسامح وأكمل الرسالة وانتهى كل شئ .

المثقف اللبرالي
للانظمة القمعية -

ايش تكون ممارسات داعش اذا قارناها بممارسات الأنظمة العربية. العلمانية والطائفية والعسكرية والعائلية. الا ترى الكاتبة ما يفعل سفاح الشام بشعبه وبلده قتل ربع مليون انسان وتشريد سبعة ملايين انسان داخل سوريا وخارجها وتدمير المدن وتسويتها بالأرض الامر الذي يذكرنا بمدن ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ليبقى في السلطة ، وماذا عن قتل سفاح مصر لعشرات الألوف من مواطنيه وسجن ألوف آخرين ، وفي العراق يتعرض المكون السني للإبادة والتطهير العرقي على يد الحكومة الطائفية التي نصبها الأمريكان ، هل ادانت الكاتبة هذه الممارسات ،من جهة ثانية هل مارس اردوغان شيئاً من ذلك ضد شعبه وضد معارضيه لماذا يفقد الكاتب ليبرالية وموضوعيته عندما يكتب ويسبب له الاسلام حالة من الطفح الجلدي والحكاك المدمي وحالة من الهيجان تشبه حالة المصروع او المجنون ؟!

كاتب علماني يشكك حول
ما ينشر عن داعش -

أبدى كاتب مصري علماني شكوكه حول صحة ما ينشر حول تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا أنه بات ينصرف عن الأخبار "السيئة" التي تتناول "داعش"، نظرا لشعوره بأنها قائمة على "أكذوبة كبرى".وقال المفكر المصري جلال أمين، إنه لم يعد يتابع تفاصيل ما ينشر من أخبار بشأن "داعش" وأمثالها، بل يقلب الصفحة بسرعة، إذا شعر بأن الجريدة تنشر صورا لضحاياها، أو للآثار التي دمرتها، إلى جانب ذكر عدد القتلى والضحايا، لأنه لم يعد يجد أي فائدة في متابعة هذه الأخبار، لما أصبح يشعر به من أنها كلها قائمة على أكذوبة كبرى.وتساءل -في مقال بعنوان: "خواطر شخصية جدا حول داعش"، "مضى على سماعنا بحركة "داعش" عدة سنوات، فلماذا لم نسمع خلال هذه السنوات عن شيء طيب واحد قاموا به؟". وقال: "خطر لى أيضا التساؤل عن سبب غرابة هذا الاسم (داعش) وإطلاقه على حركة تصف نفسها بالإسلامية، وبدأت فى بلاد عريقة فى عروبتها وحسن استخدامها للغة العربية. إن العرب لم يبتدعوا، فيما أظن، عادة استخدام الحروف الأولى، بل مازالت هذه العادة تبدو غريبة على الأذن العربية التى تجيد التمييز بين الوقع الحسن للألفاظ وبين الوقع الخشن والغليظ مثلما نجد فى لفظ (داعش)".وأضاف: "لابد أن في الأمر أكذوبة كبرى، يتعلق بتلك الظاهرة الفظيعة المسماة "داعش".وتساءل أمين عن جدوى الاشتراك في الصخب الهائل من الكتابات والتعليقات على هذه الظاهرة، "التي تثير الأسى والفزع في نفوسنا كل صباح، دون أن يترتب عليه أي أثر في القضاء على هذه الآفة، أو وقف نموها، وانتشارها، بل ولا يسهم حتى في فهمها".وتابع: "لم نسمع إلا عن جرائم وفظائع من قتل وتدمير وتشريد وانتهاك أعراض.. فهل يمكن أن يوجد في القرن الواحد والعشرين أحد يفهم أهداف الخلافة الإسلامية على هذا النحو البائس؟".واستطرد: "لا أقصد أن أعمال القتل الوحشي والتدمير الجنوني للآثار التاريخية، وتخريب المدن والقرى، وتشريد مئات الألوف من الأبرياء، لم تحدث بالفعل، بل أقصد أن الدوافع التي يزعم أنها وراء ارتكاب هذه الأعمال لا يمكن أن تكون هى الدوافع الحقيقية، وأن تزايد المتوافدين للانضمام لهذه الحركة، من مختلف البلاد، غنية وفقيرة، لا يعود إلى مجرد الاقتناع بأفكارها، أو بقوة الحمية الدينية، أو بالحماس لإقامة شيء اسمه "الخلافة الإسلامية".وواصل تساؤلاته: إذا كان هؤلاء العاملون على إقامة هذه الخلافة قد قرروا مخاصمة العالم الحديث مخاصمة تامة،

أفيدونا
عبد الحسين -

هل صحيح أن أهل السنة في عكار قتلوا رجلاً شيعياً طاعناً في السن والتهموا كبده وكيس الصفن؟ أفيدونا بالله عليكم

الخمر في السر
عبد الحسين -

هل صحيح أن أهل السنة في لبنان يتناولون من الخمر في السر عشرة أضعاف ما يتناوله باقي الطوائف؟ أفيدونا بالله عليكم.

إرضاع الكبير
عبد الحسين -

هل صحيح أن هناك فتوى لدى أهل السنة تقول بجواز أن ترضع المرأة زملاءها في العمل حتى يصبحوا بمثابة أشقائها؟ أفيدونا بالله عليكم.

ثقافة الجريمة والسجون
... -

12- ثقافة الجريمة والسجون انتقلت إلى المدارس؛ حيث شاعت ظاهرة إطلاق النار على المدرسين والتلامذة بشكل لافت لم يشهد له العالم مثيلًا. يقول رونالد واينر، الخبير الأمريكي في علم دراسة الجرائم: “إن وتيرة العنف لدى الشباب زادت إلى درجة كبيرة بسبب ثقافة الأسلحة النارية، وغَلبة العقلية الإجرامية المستوحاة من قانون الشارع على الأخلاق والمبادئ الإنسانية، وأظهرت دراسة كشف عنها البيت الأبيض، أن واحدة من كل عشر مدارس أمريكية تشهد أعمال عنف خطرة وهناك حرب شوارع حقيقية في طول وعرض الولايات المتحدة ويسقط قتلى بالرصاص ما يقارب 45 ألف قتيل كل عام”. 13- في 1991، قتل الإرهاب الداخلي الأمريكي 38317 شخصًا، وجرح 175 ألفًا؛ هذا يعني حصول 105 قتلى في اليوم الواحد أو ضحية كل 10 دقائق. ولترجمة هذه الأرقام على الواقع لنفهم نتائج هذا الإرهاب، يكفي أن نقارن طبيعة القتلى بالسلاح بين أمريكا وبعض الدول الأوروبية، ففي سنة 1991 بلغ عدد حالات القتل بأسلحة اليد في الولايات المتحدة فقط 10567 حالة، بينما بلغت في بريطانيا 22 حالة، وفي السويد 13 حالة، وفي أستراليا 10 حالات، وفي كندا 68 حالة.14- يجمع الكثير من المحللين الأمريكيين إلى إطلاق وصف لهذه الحالة الإرهابية بأنها “حرب حقيقية في كل بيت” أو “الإرهاب على الذات”. لذلك؛ رفض كولمان يونغ، عمدة مدينة شيكاغو، بإصرار تجريد مواطنيه من أسلحتهم، حيث قال:“قد أكون مجنونًا إذا صادرت الأسلحة، في الحين الذي نحن فيه نُحاصَر بأناس عدوانيين”. 15- لجنة أمن منتجات الاستهلاك، التي باشرت عملية إحصاء حوادث إطلاق النار تتوصّل إلى نتيجة مذهلة مفادها أن في الولايات المتحدة، وفق التقديرات المختلفة، حوالي 200 ألف شخص يصابون بالرصاص سنويًا، وبالطبع لا يتضمن هذا الإحصاء عدد الضحايا المجهولين الذين يعالجون بعد إصابتهم بعيدًا عن أعين الحكومة الفيدرالية. أليست هذه حربًا شعواء ضارية؟ 16- تدل الإحصاءات المرعبة أنه ينتشر في الولايات المتحدة 211 مليون قطعة من الأسلحة النارية، من بينها 67 مليون مسدس مختلف الأنواع.أوليس هذا شعبًا محاربًا يكاد أن يأكل بعضه بعضًا؟ 17- عام 1994، كان هناك أكثر من مليون شخص أمريكي وراء قضبان السجون، وهو أعلى معدل اعتقالات في العالم. علمًا بأن ثلاثة أرباع المتهمين الأمريكيين لا يعتقلون ولا يضعون داخل السجون لأسباب قانونية معينة. والأسوأ من النظام القضائي ا

يا مسيحي طعنك في الجزية
طعن في كتابك المقدس -

لم يكن الإسلام أول الأديان والملل تعاطياً مع شريعة الجزية، بل هي شريعة معهودة عند أهل الكتاب يعرفونها كما يعرفون أبناؤهم ، فهاهم بنو اسرائيل عندما دخلوا بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين، فيقول النص في سفر يشوع 16 : 10 : (( فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر. فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيداً تحت الجزية )) وفي سفر القضاة 1 : 1 نجد ان بنو اسرائيل سألوا الرب قائلين : (( من منّا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم . فقال الرب يهوذا يصعد. هوذا قد دفعت الارض ليده )) و في الأعداد 30 _ 33 نجدهم يضعون الجزية على الكنعانيين . وعلى سكان قطرون وسكان نهلول و سكان بيت شمس و سكان بيت عناة وغيرهم . ونجد في كتابهم المقدس أيضاً ان نبي الله سليمان عليه السلام كان متسلطاً على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر. وكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل أيام حياته. ملوك الأول 4 : 21 . فيقول النص كما في ترجمة كتاب الحياة : (( فكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل ايام حياته )) وفي ترجمة الفانديك : (( كانوا يقدمون الهدايا ويخدمون سليمان كل أيام حياته ))بل ان كتابهم المقدس فيه من الشرائع والاحكام ما هو أشد و أعظم بكثير من حكم الجزية ، فالرب مثلاً يأمر أنبيائه ان يضعوا الناس تحت نظام التسخير والعبودية بخلاف الجزية التي أهون بكثير من هذا النظام .... فعلى سبيل المثال نجد في سفر التثنية 20 : 10 أن الرب يأمر نبيه موسى قائلاً : (( حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. ))ويقول كاتب سفر صموئيل الثاني 8 : 1 كما في ترجمة كتاب الحياة عن نبي الله داود : (( وقهر أيضاً الموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة، وقاسهم بالحبل . فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً . فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية . )) وفي العدد 15 : (( وكان الرب ينصر داود حيثما توجه ))لقد كانت الجزية من شرائع التوراة والمسيح عليه السلام لم يذكر كلمة واحدة لإلغائها أو استنكارها . بل ان بولس قد أكد على ضرورة الالتزام بها وذلك في قوله في رسالة رومية 13 : 7 (( فاعطوا الجميع حقوقهم . الجزية لمن له الجزية . الجباية لمن له الجباية . والخوف لمن له الخو

تكفير الارثوذوكس بمصر
لغيرهم من المسيحيين ؟! -

الأنبا بيشوي يكفر مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت حرب التكفير الذي يشنها الأنبا بيشوي أسقف دمياط بالكنيسة الأرثوذكسية و سكرتير المجمع المقدس . بدأت الحملة التكفيرية من قبل الأنبا بيشوي الذي من المفترض انه مسئول بالكنيسة كأسقف يرعى شعب ايبراشية بأكملها . فاجأ الحاضرين مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك و البروتستانت ، و ادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ، و لم يكتف عند حد الكاثوليك و البروتستانت إنما وصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية و هو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي و هو بين يدي الرب . و طبعت كلمته و وزعت على سي دي و في غضون أيام قليلة وصلت إلى كل من يخصهم و لا يخصهم الأمر . و انفردت مجلة أخر ساعة بنشر هذا الخبر بالتفصيل بعدة أعداد خلال الأسابيع الماضية ، كما اهتمت جريدة المصري اليوم بمتابعة هذا الخبر

الكاثوليكية كنيسة المسيح
وسواها فالصو تكفير -

قالت وكالة أنباء «آي ميديا» إن الفاتيكان يستعد مجددا لنشر وثيقة تؤكد أن كنيسة المسيح الوحيدة هي الكنيسة الكاثوليكية، وأنها دون غيرها تمتلك جميع وسائط الخلاص.وأشارت الوكالة المتخصصة في تغطية أخبار الفاتيكان إلي أن الوثيقة تصدر عن مجمع العقيدة والأديان، الذي كان يرأسه البابا بنديكت السادس عشر قبل أن يتولي منصبه الحالي. وأوضحت صحيفة «آل جورنالي الإيطالية»، أن الوثيقة التي يعتزم الفاتيكان نشرها تؤكد ما يسمي إعلان «دومينوس يزوس»، والذي صدر عام 2000 وأثار سجالا شديدا في العالم المسيحي.وقال الصحيفة: إن هذا الإعلان يهدف إلي محاربة ما يعرف بالنسبة اللاهوتية، والتي تعتبر أن جميع الكنائس المسيحية تمتلك نفس القدر من الحقيقة، ومن المعروف أن بنديكت السادس عشر يدين هذه النظرية، وينتمي إلي تيار يري أن هذه الكنائس لا تمتلك إلا جزءا من الحقيقة، ولفتت إلي أن بنديكت السادس عشر هو نفسه الكاردينال جوزيف راتسينغر، وكان رئيسا لمجمع العقيدة والإيمان ونشر إعلان «دومينوس يزوس» عام 2000 تحت مسؤوليته، وقد أثار آنذاك عاصفة من ردود الأفعال الحادة في أوساط الكنائس المختلفة، خصوصا البروتستانتية والتي اعتبرها الإعلان مجرد جماعات كنسية.وأضافت آل جورنالي: إن الوثيقة الجديدة التي يعتزم الفاتيكان نشرها بعد غد الثلاثاء ستشمل إيضاحا يتناول عبارة «لومين جنتيوم»، وتعني «نور الأمم حول الدور العالمي للكنيسة» والتي وردت في المجمع الفاتيكاني الثاني، وتؤكد أن كنيسة المسيح الوحيدة تعيش في الكنيسة الكاثوليكية.وأشارت الصحيفة إلي أن الكاردينال راتسينغر أو البابا بنديكت السادس عشر حاليا، أوضح في إعلان دومينوس يزوس، أن المجمع قصد من استخدام كلمة «يعيش» القول إن كنيسة المسيح الوحيدة موجودة فعليا في الكنيسة الكاثوليكية.تكفير دا يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ولا مش تكفير ضحكة سعيد صالح

اكثر من ٦٠٠٠ آلاف امرأة
في سجون سفاح الشام -

داعش داعش. ولا احد يتكلم من اللبراليات دعيات حقوق المرأة والإنسان هذه خبر قديم نسبياً عن النساء المسببات لدى جزار الشام يتعرضن للاغتصاب والقتل. المختصر/ اختطفت عناصر من المخابرات والأمن التابعين لعصابات بشار الأسد، فتاة سورية، من وسط أشهر أسواق مدينة حماة وفى وضح النهار. وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عصابات الأسد المدججين بالأسلحة، اختطفت “نور عبدالله الشيخ صبح” البالغة من العمر 20 عاما، عندما كانت تسير ظهراً، وسط شارع ابن الراشد في حماة، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء. وأشارت الشبكة إلى أن الفتاة استغاثت بالمرة، إلا أنه لم يجرؤ أحد منهم أو من أصحاب المحلات التجارية على مساعداتها، محملة عصابات بشار الأسد المسئولية عن اختطاف الفتاة، وطالبت الشبكة المجتمع الدولي وتحديدا مجلس الأمن وحقوق الإنسان بالوقوف أمام مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية. وكانت الشبكة السورية قد كشفت في تقرير لها نهاية العام المنقضي، أن سجون نظام السوري تمتلئ بالمعتقلين، وأن هناك نحو 6000 معتقلة بين سيدة وفتاة يقبعن في تلك السجون، ويتعرضن للتعذيب والإهانة والإغتصاب بشكل دائم.المصدر: نور سورية

اغتصاب النساء في سجون
الحكومة الطائفية بالعراق -

كله داعش داعش ؟!! تفضلي يا ست احلام انظري في موضوع أخواتك في الانسانية في سجون الحكومة الطائفية في العراق في خبر قديم الرياض ــ الوئام : سألت سيدة عراقية سنية الشيخ عبد العزيز الطريفي عن حكم قتل النساء السنيات المعتقلات داخل السجون لبعضهن البعض، هرباً من عمليات الاغتصاب المتكررة التي يتعرضن لهن على أيدي *****. وقالت المرأة في رسالتها، إن الجنود العراقيين يتناوبون على اغتصاب المعتقلات السنوات وتعذيبهن، مما يضطرهن للتفكير بقتل بعضهن البعض خوفا من استمرار الحالة المأساوية التي يعشن بها. وفي رد الشيخ الطريفي عن سؤال المتصلة في برنامج فتاوى على قناة وصال قبل يومين، أوضح أن قتل النفس مهما كان الأمر صعباً، فهو غير جائز، ويعتبر انتحاراً. لكنه بيّن أن الواجب على المعتقلات مقاومة المعتدين حتى آخر رمق من حياتهن، معتبرا موتهم بهذه الطريقة “شهادة في سبيل الله”، مستدلاً بحديث بالحديث النبوي الذي ورد فيه أن من مات دون عرضه فهو شهيد.

مفيش فايده يا ست احلام
فد واحد -

المصيبة ليست فقط في النصوص والكتب بل هي في الشعوب . شعوب تحترم المجرم وللبلطجي والسارق وتخجل من المسالم المؤمن بالحوار والفرق هو في العدد فالمسلم في منطقته يظلم المسيحي والمسيحي يظلم المسلم في منطقته وكلاهما يظلم اليهودي وان لم يجدوا غريباً يبداون بظلم بعضهم السني للشيعي وللقبطي للكاثوليك وجميعهم كالغربان تعير بعضها بالسواد وجميعهم يمتلك الحقيقة الكاملة انها شعوب تحتاج الى سنيين لتبلغ مرحلة التخلف لانها ببساطة لا تدرك مقدار تخلفها وتعتبر نفسها متقدمة......

لا انت تجاملين
كريم الكعبي -

الحقيقة التي اراها في كل مقالاتك تدعين للويل والثبور على الشيعة اقسم بالله تكرهينهم ككره معاوية ابن ابو سفيان للامام علي ع لكن الانتصار الايراني على الغرب وعرب الخليج في المفاوضات النووية الاخيرة لم يجعل لك اي حجة لمهاجمة الشيعة فأنحنيتي كما انحنت دول عظمى امام مشروعهم الانساني

الاخ عبد الحسين
صوت المستضعفين -

ماذكرته صحيح عدا شرب الخمر لانه لا اعتقد ان هناك دراسة توثقه ولكن هناك فتاوى لو ذكرتها لمنعوا نشر تعليقي كمضاجعة الام وحمل المرأة لاربع سنين. فابحث عنها ادامك الله

الى عبدالحسين
سني مع الاسف -

نعم وحديث صحيح--موجود ---وهو حديث رضاعة الكبير

اغتصاب النساء على يد
جلاوزة الانقلابيين بمصر -

ما فيه الا داعش داعش ؟! ٣٠٠٠ حالة اغتصاب تم توثيقها بمصر في مرحلة ما بعد انقلاب 3 يوليو/ تموز 2013. المغتصبات أجمعن على أن الهدف كان كسر إرادة المتظاهرات المطالبات بعودة الشرعية، وتخويف نظيراتهن من الراغبات في التظاهر عبر بث الرعب في المجتمع. "في البداية اختطفوني ثم أخفوني بمقر احتجاز سري، عصبوا عيني، شدوا الوثاق على يدي، تحرشوا بي، شعرت بنواياهم، رجوتهم ألا يفعلوا ذلك، لم تشفع دموعي لديهم، صرخت فهددوني بالقتل، واصلت الصراخ، فعلوا ما أرادو، وكرروا الفعلة بذات الوحشية عدة مرات طوال اليوم، واصلت الصراخ، أنهوا جريمتهم ثم أطلقوا سراحي" - تقول "ع" – ضحية اغتصاب من قبل عناصر الشرطة. قررت أن لا تشير إلى شخصيتها الحقيقية، ليس خجلا، فهي المجني عليها على أي حال، ولكن مراعاة لظروف عائلية، وللأعراف والتقاليد المجتمعية. "ع" واحدة من بين ٣٠٠٠سيدة وفتاة مصرية تعرضن لعمليات اغتصاب ممنهجة داخل مقار شرطية "سرية ومعروفة"، بعضهن لم يَكُنَّ من المشاركات في التظاهرات المناهضة للسلطات العسكرية، إذ اختطفن من قبل قوات الشرطة، بعدما اشتبه فيهن لارتدائهن "النقاب أو الخمار" فيما أوقع الحظ العاثر بعضهن بالقرب من تظاهرات رافضة للانقلاب العسكري.

يا دعاديش المسيحية ١
داعش ولا كتابكم المقدس ؟! -

يتهمون داعش بالقتل والسبي وخلافه طيب انظروا في نصوص كتابكم المقدس المزعوم السبي في المسيحية بالجزء والرقم من كتابهم المقدس * سبي النساء وأخذهن غنيمة عند النصارى وحلق رأسها : (10«إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. 12 قيّم التعليق 0أبلغ عن إساءةإرســال رد القتل بالمسيحية من كتابهم المقدس بالجزء والرقم * قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم!! -صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّج

سؤال الى عبد الحسين
متسائل -

لماذا اغلب مراجع الشيعة لوطيين وزناة واغلب الشيعة نتاج علاقات المتعة ؟!

الى رقم 20
فول على طول -

هذة هى النصوص بالتشكيل : فَلَمْ يَطْرُدُوا الْكَنْعَانِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي جَازَرَ. فَسَكَنَ الْكَنْعَانِيُّونَ فِي وَسَطِ أَفْرَايِمَ إِلَى هذَا الْيَوْمِ، وَكَانُوا عَبِيدًا تَحْتَ الْجِزْيَةِ.وَكَانَ سُلَيْمَانُ مُتَسَلِّطًا عَلَى جَمِيعِ الْمَمَالِكِ مِنَ النَّهْرِ إِلَى أَرْضِ فِلِسْطِينَ، وَإِلَى تُخُومِ مِصْرَ. كَانُوا يُقَدِّمُونَ الْهَدَايَا وَيَخْدِمُونَ سُلَيْمَانَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِهِ. وَضَرَبَ الْمُوآبِيِّينَ وَقَاسَهُمْ بِالْحَبْلِ. أَضْجَعَهُمْ عَلَى الأَرْضِ، فَقَاسَ بِحَبْلَيْنِ لِلْقَتْلِ وَبِحَبْل لِلاسْتِحْيَاءِ. وَصَارَ الْمُوآبِيُّونَ عَبِيدًا لِدَاوُدَ يُقَدِّمُونَ هَدَايَا...انتهت النصوص . والحقيقة كنا نتمنى أن تقرأ النص جيدا ولا نقول أن تأتى بالتفسير . عموما وكما هو واضح من النصوص أن اللة لم يأمر بنى اسرائيل بجمع الجزية من أحد ولم يأمر داود بالقتل ولكن كانت تصرفات شخصية منهم وغضب اللة من هذة التصرفات لأن شعب بنى اسرائيل اهتم بجمع الأموال مثل شعوب الأرض - أى الوثنيين الذين يهتمون بالأشياء المادية - وابتعدوا عن العبادة الحقيقة وتم مجازاتهم بنفس العقوبات أى السبى البابلى والأشورى والتسخير والجزية وكذلك أفعال داود غضب اللة منها وقال عنة أنة رجل دماء والسيف لن يفارق بيتة وقد حدث بالفعل أن أحد أبناء داود أبشالوم قتل أخاة أمنون وداود لا يبنى لى البيت ولكن الذى بناة سليمان ابن داود أى أن اللة عادل ولا يفرق بين البشر سواء أنبياء أو وثنيين . والسيد المسيح دفع الجزية للرومان ولم يجمع جزية ولم يأمر بها وكانت كل اهتماماتة روحية وليست أرضية وأكد على هذا الكلام فى كل تعاليمة وأفعالة ..وبقية تعليقاتك التى تتهم المسيحيين بأنهم يكفرون الاخرين أو يكفرون بعضهم لا تستحق الرد ..التكفير ماركة اسلامية مسجلة ..ولا يستطيع أى رجل مسيحى أن يكفر أحدا اطلاقا لانها خارج تعاليم الانجيل . وأسفار العهد القديم الخمسة الأولى منهم هى أسفار تاريخية وتحكى كل شئ ولم تتستر على أخطاء أى نبى فى العهد القديم وليست تعاليم عامة وصالحة لكل زمان ومكان بل اسفارا تاريخية وتحكى كل ما حدث مع بنى اسرائيل وكل كتب التفاسير اليهودية أو المسيحية تؤكد هذا المعنى . هذا هو تعليقى الأخير .

انته كده هتهرطق يا فول
اوعى الحرمان الكنسي -

هههه ما تقولش كده يا فول دا الاناجيل بتاعتكم المتعددة والكتيرة والمتضاربة صالحة لكل زمان ومقان وأوعى تكرر الكفر داه تاني. توّف من بوقك لا تكفر وتهرطك بعدين. وتنزل بك الكنيسة الأرثوذوكسية عقوبة الحرمان الكنسي زي متى المسكين

أراك عصى الفهم
فول على طول -

أذكى اخواتة تعليق 30 وحسب النصوص يقول : «إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. ..انتهى النص وكالعادة لا يكلف نفسة حتى قراءة ما يأتى بة . .ما علينا . من تعجبة احدى السبايا يأخذها زوجة وليست ملكة يمين ويؤكد الكتاب المقدس على ذلك عدة مرات ..زوجة زوجة زوجة وليست ملكة يمين ..ويعطيها مهلة شهرا كى تتحقق من مشاعرها ومشاعرك وبعد أن تحلق شعر رأسها وتقلم أظافرها أى ليس الجمال وحدة هو سبب اختيار الزوجة ولكن كى تتأكد من مشاعرك نحوها وهى فى صورة غير جميلة وهى كذلك تبقى شهرا كى تتأكد من مشاعرها نحوك ..وتتخذها زوجة وليست ملكة يمين - زوجة زوجة زوجة - وان لم يحدث توافق فى هذة المدة تتركها تذهب الى أهلها ...واضح يا ذكى ؟ أما باقى تعليقك فهو نبؤات عما سيحدث لبنى اسرائيل على يد الأمم المجاورة مثل الأشوريين والبابليين ..وكل هذا تم بالفعل .فعلا مساكين . واذا كان الاسلام جاء بنفس التشريعات التى تعيب عليها اذن لماذا تدعون أنكم أصحاب الدين الأعلى والغير محرف ؟ وما هو الجديد الذى جاء بة الاسلام ؟ عيبك ذكاوتك الزايدة وكلما تعلق تتضح أكثر وأكثر .

قرات التأريخ
كريم الكعبي -

قرأت في تاريخ الرسول محمدص وال بيته الكرام ليس فيهم هذه الاوصاف الشنيعة التي ذكرتها فرب العزة جل جلاله طهرهم بأيت التطهير فمراجع الشيعة كلهم من نسل محمد ص اما يرجعون الى الامام الحسن ع او الامام الحسين ع او الامام زيد او احقادهم . مَن منهم افتى بقتل الناس او سبي النساء او حرق الاسير أو تفجير الناس في الاسوا ق والشوارع لااريد ان اذكرك بالكثير من اسلافك لكن مثل واحد ماهو تاريخ عبدالرحمن دمشقيه والعرعور فعندها تفهم الفرق بين علماء الشيعة وعلمائك

انهيار حقيقي
للمجتمع الشيعي -

ويشير ناشطون يرفضون نشر أسمائهم خشية التصفية من قبل الميليشيات الشيعية إلى أنَّ” المجتمع الشيعي في بغداد وجنوب العراق انهار تماماً ولم يتبقى سوى السقوط في الهاوية التي بات هذا المجتمع على حافة الهاوية فيها وما هي الا أسابيع أو أشهر قليلة ليشهد شيعة العراق دماراً وانهياراً في كافة المجالات “.ويقول الناشطون أنَّ” المجتمع الشيعي بمؤسساته الدينية والعشائرية والمجتمعية يمر بأزمة انحلال أخلاقي كبيرة فالخيانة الزوحية منتشرة بشكل فضيع بن الأزواج بسبب ما يعرف لدى الشيعة بزواج المتعة والعلاقات العاطفية المتشعبة لديهم فضلاً عن وصول المجتمع الشيعي إلى حالة أن يقتل الأبن أباه للحصول على الإرث أو الإستيلاء على الممتلكات “.ويرى محللون وخبراء أنَّ” هذا الانهيار في المجتمع الشيعي له مقدمات تسببت بوصوله إلى الحضيض منها عدوانهم على أهل السُنّة ومحاولة محوهم من خارطة العراق بشتى الوسائل لكنهم تفاجؤوا بانقلاب السحر عليهم وبدأت الخسائر تترى على المحافظات الجنوبية ويومياً تتسلم مقابر النجف وكربلاء والناصرية والحلة وغيرها من مدن الجنوب من 200 إلى 300 جثة لأبنائهم الذين قتلوا في معارك ضد المحافظات السنية وهم يقاتلون الميليشيات المسلحة ولم تعد المقابر تتسع لدفن قتلى الجيش والميليشيات الشيعية فافتتحوا مقابر جديدة فيما تقوم الحكومة بالتحفظ على مئات الجثث في مختلف المعسكرات بوضعها في برادات خاصة منعاً لوصولها دفعةً واحدة إلى المحافظات الجنوبية خشية الفضيحة المدوية وانقلاب أهالي القتلى ضد الحكومة التي تكذب على الرأي العام محاولة التخفيف من حجم الخسائر المهولة “.

لماذا الغى الله بالاسلام
اليهودية والمسيحية ؟ -

ههههه بس انته يا فول لو تنشغل ببلاويكم المتلتلة في بيوتكو وكنايسكم وقلايات رهبانكم وشعبكم الذي يتسرب من ارثوذوكسيتكم اما الى الاسلام او الى المذاهب المسيحية الاخرى وأما الى الإلحاد سيكون ذلك جيد ، نحن نقول ان ا في الأديان السابقة الإجمال توحيد الله وطاعته وعبادته وحده وهناك تفاصيل خاصة بكل بيئة ولكن هذه الأديان التوحيدية في اصلها لم يحافظ على نقاءها أصحابها كما وكلهم الله اليها. بل. زادوا وانقصوا وحرفوا وكتموا وادعوا على الله الكذب وهم يعلمون كيسارية المسيحية واخبار اليهود وان الانسانية لما بلغت مبلغاً من الرشد جاء الاسلام ليلغي تلك التفاصيل الثقيلة عليهم منها ماهو كان عبادات او عقوبات او إضافات صنعها القساوسة والأحبار افتراءا على الله والى اليوم يجتمع هؤلاء ويقررون عن الله مدعين التفويض الالهي ما يعقد في الارض ينعقد في السماء هكذا ؟!!! كل هذه الطقوس في اليهودية والمسيحية ألغاها الاسلام وجعل علاقة الانسان بربه دون وسيط والغى الكهنوت وحق القادة الروحانيين في التحليل والتحريم وخاصة في الاسلام السني في الواقع ان الانسان اذا اسلم لله اسقط عن كاهله كثيراً من هذه الطقوس المكبلة والثقيلة عليه في اليهودية والمسيحية وغدا سيد نفسه وعلاقته مع ربه مباشرة . الذي قرر ان الدين المقبول لديه هو الاسلام وما عداه مرفوض

الحروب فى العهد القديم
فول على طول -

هذة هى النصوص بالتشكيل : «مَتَى أَتَى بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكَهَا، وَطَرَدَ شُعُوبًا كَثِيرَةً مِنْ أَمَامِكَ: الْحِثِّيِّينَ وَالْجِرْجَاشِيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ، سَبْعَ شُعُوبٍ أَكْثَرَ وَأَعْظَمَ مِنْكَ2 وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ أَمَامَكَ، وَضَرَبْتَهُمْ، فَإِنَّكَ تُحَرِّمُهُمْ. لاَ تَقْطَعْ لَهُمْ عَهْدًا، وَلاَ تُشْفِقْ عَلَيْهِمْ،3 وَلاَ تُصَاهِرْهُمْ. بْنَتَكَ لاَ تُعْطِ لابْنِهِ، وَبِنتْهُ لاَ تَأْخُذْ لابْنِكَ.وَإِنْ نَسِيتَ الرَّبَّ إِلهَكَ، وَذَهَبْتَ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى وَعَبَدْتَهَا وَسَجَدْتَ لَهَا، أُشْهِدُ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ أَنَّكُمْ تَبِيدُونَ لاَ مَحَالَةَ. كَالشُّعُوبِ الَّذِينَ يُبِيدُهُمُ الرَّبُّ مِنْ أَمَامِكُمْ كَذلِكَ تَبِيدُونَ، لأَجْلِ أَنَّكُمْ لَمْ تَسْمَعُوا لِقَوْلِ الرَّبِّ إِلهِكُمْ.لاَ تَقُلْ فِي قَلْبِكَ حِينَ يَنْفِيهِمِ الرَّبُّ إِلهُكَ مِنْ أَمَامِكَ قَائِلاً: لأَجْلِ بِرِّي أَدْخَلَنِي الرَّبُّ لأَمْتَلِكَ هذِهِ الأَرْضَ. وَلأَجْلِ إِثْمِ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ يَطْرُدُهُمُ الرَّبُّ مِنْ أَمَامِكَ. لَيْسَ لأَجْلِ بِرِّكَ وَعَدَالَةِ قَلْبِكَ تَدْخُلُ لِتَمْتَلِكَ أَرْضَهُمْ، بَلْ لأَجْلِ إِثْمِ أُولئِكَ الشُّعُوبِ يَطْرُدُهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ مِنْ أَمَامِكَ، وَلِكَيْ يَفِيَ بِالْكَلاَمِ الَّذِي أَقْسَمَ الرَّبُّ عَلَيْهِ لآبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ..انتهت النصوص . وواضح من النصوص والتفاسير أن الحروب فى العهد القديم وفى الكتاب المقدس كلة كانت ضد شعوب محددة وواضحة ولسبب واضح وفى أرض محددة وفى زمن محدد وقد تم كل ذلك ولم تكن تعاليم عامة للغزو والنهب لأى شعوب أخرى أو لأى أرض أخرى أو لنشر الدعوة اليهودية أى كانت مقصورة فقط لأسباب واضحة وقد انتهى كل ذلك ولذلك تدرس كنصوص تاريخية حدثت ..وأنصح الجميع القراءة والاضطلاع بأنفسهم وكل شخص لة الحرية المطلقة فى الاقتناع من عدمة . وهذا هو معنى ليست صالحة لكل زمان ومكان لأنها انتهت بالفعل .

أصل المحبة مسيحية\ج1
George \Jordan -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يودون رؤية المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال... «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَ

أصل المحبة مسيحية\ج2
George \Jordan -

وقال في أنجيله المقدس أيضاً :-........لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48).................52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)..........................(«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَ

أصل المحبة مسيحية\ج3
George \Jordan -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض.وقال ايضاً ...........لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) ...........وفي النهاي

الى 37
فول على طول -

يا سيدى جاوب على تعليقات فول على طول وخاصة تعليق 1 و2 ..هل تلك النصوص التى ذكرها فول موجودة أم لا ؟ وهل هلى تعاليم تصلح للبشر أم لا ؟ وما الفرق بينها وبين الدواعش ؟ بلاش يا سيدى تشغل نفسك ببلاوى المسيحيين المتلتلة فى بيوتهم وكنائسهم وقلايتاهم ..بلاويهم وهم راضيين بيها ولا تضر أحدا ..خلينا فى الدين الأعلى - كما يقول فول على طول - وهات من الاخر ..هل تلك النصوص تخصكم وموجودة عندكم وتتداولونها أم لا ؟ ينوبك ثواب لو تجاوب من غير ما تهرب زى المشايخ بتوعكم ويا ريت تسأل أجدع شيخ وترد علينا ويمكنك الاستعانة بصديق ..ننتظر الاجابة من غير هروب ومن غير لف ولا دوران ..شكلكم بقى وحش قوى وشكل الاسلام معاكم . ونتمنى ولا يكتر على اللة أن تنقحوا وتحرفوا فى كتبكم وتطلعونا نسخة انسانية معدلة زى أى ديانة ....بلاش عنجهية بالكذب .

يا فول حاول تمتنع عن
تعاطي الافيون المقدس -

لا مش صحيح يا فول على فسيخ بدليل ان المسيحية تحركت شرقا وغربا وفي كل الاتجاهات واحتلت قارات القديم والجديد وابادة الشعوب الوثنية او مسحنتها ونهبتها واسترقتها وكان ذلك بتأييد من الباباوات على مر تاريخ المسيحية ، لو كان ما تدعيه صحيحا ما غادرت المسيحية فلسطين بل ما غادرت القدس ، ان الإبادات العظيمة للبشر التي قام بها اتباع المسيحية ضد بعضهم البعض وضد الآخرين لا مجال لأنكارها فهي موثقة تماما وقد اعتذر عن بعضها الفاتيكان ولم يعتذر عن جرائم اخرى ضد الانسانية ضد المسلمين على سبيل المثال المشكلة يا فول على فسيخ انكم تحاولون نشر صورة مثالية وطوباوية وملائكية عن المسيحية وعن المسيحيين تضحكون بها على انفسكم وستغرقون في هذا الافيون المقدس اللذيذ والذي هو خلاف التاريخ والواقع أنا بقول ثانية يا فول انشغل بأمورك اجري شوف اللي بيحصل في بيتك وكنيستك وقلايتك وسيب الاسلام والمسلمين في حالهم فسينقضي عمرك هباءا منثوراً ولن تحصِّل الا الخيبة والخسران وخصوصاً في الآخرة الا ان يهديك الله رغم انفك وانفي الى دينه الحق الاسلام

لستم مسيحيون حقيقيين
ويسوع خجل منكم -

لا شك ان سيدنا عيسى بن مريم عليه وعلى امه المباركة السلام قد أتى بوصايا وتعاليم ربانية عظيمة ومنها المحبة. ولكننا لا نلمس وجوداً لها. وإنما تشدقاً بها بين المعلقين المسيحيين هنا في ايلاف فتعليقاتهم. هي بالضد من هذه التعاليم وهم تيار انعزالي حاقد بعيد عن الوصايا وعن التعاليم وهم ليسوا مسيحيون حقيقيون ولذلك فسيدنا المسيح عليه السلام خجل منهم وسوف يدينهم ويعاقبهم بلا شك

وانته مالك ومال نصوصنا
يا مسيحي انته وهو ؟! -

وهيه النصوص بتاعتنا اضرتك فيه يا مسيحي انته وهو ؟!! ما انتوا أهو رغم وجودها منذ أزيد من الف واربعمائة عام بالملايين في المشرق مثلاً يوجد في مصر حوالي خمسة مليون مسيحي ، ولكم آلاف الكنايس بالك لو كانت تعاليم ( نصوص ) الاسلام زي المسيحية واليهودية لم يوجد في المشرق الا المسلمين ، ان وجودكم بالمشرق الى الان يعزى الى تعاليم الاسلام ووصية الرسول العربي بكم اكراماً لسيدنا عيسى عليه السلام فالرسول العربي حرم اذيتكم وأوصى اتباعه خيراً بكموجعلها سبباً في حرمان المسلم من عفو الله وغفرانه ولكنكم تيار عنصري حقنته كنيسته بالحقد الكنسي والتاريخي ضد الاسلام والمسلمين

امريكا تحمي داعش ؟!
مراقب -

أظهر شريط اخباري منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الطريق بين العراق والشام تذرعه داعش جيئة وذهاباً بمقاتليها و صهاريج الوقود وفي مرمى طيران التحالف وعملاؤهم الكورد ومع ذلك لم يتعرض لهم احد فما معنى ذلك . ؟! يقول الكورد انهم حاولوا قطع الطريق وفعلوها فعلاً وجاءهم إنذار من قيادتهم انهم سيتعرضون للقصف ما لم ينسحبوا وقد كان

أنتم تدعون المحبةيامسيحي
وقد ابدتم ربع سكان الكوكب -

بس خليني اقول لك حاجه يا ارثوذوكسي انته منك له له لو كان كل المسلمين مثل داعش او فهموا دينهم كما فهمته داعش ما بقي على الارض الا المسلمين وافعلوا بكم ما فعلتموه أنتم بالوثنيين بالعالم القديم والعالم الجديد ، الآيات أعلاه تنهى المسلم عن محبة وموادة الكافر المحارب لاعتداءه وغير المحارب لكفره بالله ، لكنها لا تمنع المسلم من الشفقة والرحمة والاحسان والعدل مع الكافر من باب انه انسان ، ولا تمنع من تبادل المصالح معه الى درجة المصاهرة ! وستوضح من ذلك :1- أن سائر الكافرين لهم قدر من البغض، سببه: كفرهم، وأذاهم للمؤمنين. وهم يتفاوتون في البغض بقدر ما يحققون من الأسباب:- فالمحارب بالسنان واللسان زي فول مثلا وتياره الكنسي في ايلاف له البغض كله؛ لاستكماله أسبابه.- وغير المحارب له بعض البغض، لتحقيقه بعض الأسباب دون بعض.2- أن الكافر الذي تباح محبته لأمر دنيوي هو: غير المحارب. من غير إيجاب، ولا استحباب. على ألا يساوى في المحبة بالمسلم، ويبغض على ألا يساوى في بغضه بالمحارب. - وبذلك تجتمع فيه: المحبة، والبغض. فمحبة جائزة مباحة، غير واجبة؛ لأجل الدنيا. كالزواج مثلاً او اذا اسلم المسيحي ويكون له أبوان او زوجة و اولاد واشقاء فهو يحبهم الحب الفطري وان كان يبغض كفرهم وبغضهم واجب؛ لأجل كفرهم بالله .أمر مهم: ليس في هذا التقرير دعوة لمحبة الكافر غير المحارب!!.كلا، بل تقرير أن من وقع في هذه المحبة لسبب من الأسباب: زوجة، أبوين، أبناء، إخوة، عشيرة، مصلحة خاصة. فما وقع في أمر مكفر؛ ما دامت محبة ليست لدينه. ولا في محرم دون الكفر؛ ما دام أنه لا يساوى فيها الكافر بالمسلم. - بل كفر في حالة واحدة: إذا كانت للدين. سواء كانت محبة لمحارب، أو غير محارب. - ومحرم في حالتين: - إذا كانت لأجل الدنيا. إذا تعلقت بالمحارب، دون غير المحارب. - أو تساوت مع محبة المسلم. سواء تعلقت بالمحارب، أو غير المحارب.- مباح في حالة واحدة: إذا كانت لأجل الدنيا، في حق غير المحارب، بشرط عدم مساواته بالمسلم.

محصلة المحبة المسيحية
إبادة ثلاثة ارباع المسكونة -

عفوا أردت القول ان اتباع المسيحية أبادوا ثلاثة ارباع سكان المعمورة والمسكونة احسب عندك منذ اللحظة التي تمسحنت فيها الدولة الرومانية الغربية واستخدمت المسيحية كغطاء لتوسعها الإمبراطوري في كل الجهات ، وابادة الشعوب في العالم القديم ثم العالم الجديد واسترقاق ملايين الافارقة والحروب الأهلية بين المسيحيين أنفسهم والحربين العالميتين والحروب في الشرق الأقصى والشرق الأوسط والبوسنة والشيشان والعراق وافغانستان وسوريا كل هؤلاء ضحايا المسيحيين ولو جمعناهم لتجاوز الرقم المليار او المليار ونصف ابادتهم المسيحية الرحيمة ؟!

المسيح حث على المحبة \1
George \Jordan -

وسط عالم يبيح قتل المعارضين ويقنن سحق المختلفين، وبدمٍ بارد يذبحهم بدعوة إرساء الاستقرار أو حماية المعتقد. آتى السيد المسيح ليقدم أكثر من مجرد وصية بعدم القتل، آتى داعياً تابعيه إلى ضرورة بذل الجهد ليصنعوا سلاماً حتى مع ألد أعدائهم (متى9:5)! (طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ). ومرة أخرى يعود المسيح ليؤكد على أن القتل شأنه شأن أي شر آخر، ينبع من الداخل وليس مجرد فعلاً خارجياً. (لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الأفكار الشريرة: زنى فسق قتل.. (مرقس21:7)( 21لأَنَّهُ مِنَ الدَّاخِلِ، مِنْ قُلُوبِ النَّاسِ، تَخْرُجُ الأَفْكَارُ الشِّرِّيرَةُ: زِنىً، فِسْقٌ، قَتْلٌ، 22سِرْقَةٌ، طَمَعٌ، خُبْثٌ، مَكْرٌ، عَهَارَةٌ، عَيْنٌ شِرِّيرَةٌ، تَجْدِيفٌ، كِبْرِيَاءُ، جَهْلٌ. 23جَمِيعُ هذِهِ الشُّرُورِ تَخْرُجُ مِنَ الدَّاخِلِ وَتُنَجِّسُ الإِنْسَانَ).........لذا، فلا عجب أن نجد نبي الله سليمان في القديم يوصنا قائلاً: "فوق كل تحفظ احفظ قلبك، لان منه مخارج الحياة" (أمثال23:4 ). فكم من نفوس تبدو ظاهرياً كأشخاص مسالمة، وداخلهم وحوشٍ كاسرة مليئة بالغضب وشهوة الإنتقام ! لذا فقد أكد السيد المسيح في تعاليمه على أن الإمتناع عن القتل ليس كافياً، إنما الإحتياج الأكبر هو إلى إزالة روح الغضب والإنتقام من الداخل، قائلاً:(قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تقتل ومن قتل يكون مستوجب الحكم. وأما أنا فأقول لكم: إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم!) (متى21:5-22). فالغضب الداخلي إن ترك بدون علاج، حتماً سينفجر وقد يدفع الشخص للقتل! ..كما أن السيد المسيح أعطى بُعداً أعمق لهذه الوصية الكريمة "لا تقتل"وهو تحريمه حتى القتل المعنوي للآخرين سواء بالكلمات الجارحة أو اللعنات المتطايرة، بقوله: (من قال لأخيه رقا (شتيمة آرامية) تعني شخص فارغ الرأس يكون مستوجب المجمع، ومن قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم) (متى22:5). فكم من سب وإهانة كانت أشد قسوة وألماً من القتل المادي، وكم من حوادث قتل حدثت بسبب كلمات سب أشعلت الغضب في نفس القاتل! ولهذا علم السيد المسيح أن الله لا يسر بصلوات وتقدمات أولئك الذين يرتدون قناع التقوى الخارجي، والبغضة والخصام كامنة في قلوبهم، بقوله: "إن قدمت قربانك إلى المذبح وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك، فاترك هناك قربانك قدام المذبح

المسيح حث على المحبة \2
George \Jordan -

تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء" (يوحنا44:8).. لذا فهو لم يحرض أتباعه يوماً على قتال رافضي الإيمان به، فقد أوصى تلاميذه قبيل ذهابهم للتبشير قائلاً: "عندما تدخلون بيتا، ألقوا السلام عليه، فإذا كان ذلك البيت مستحقا فعلا، فليحل سلامكم عليه. وإن لم يكن مستحقا، فليرجع سلامكم لكم؛ وإن كان أحد لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم في بيت أو مدينة، فاخرجوا من هناك، وانفضوا الغبار عن أقدامكم" (متى12:10-14). فهو لم يأمر بتبشير المدن والبلاد تحت حماية السيف، ولا رفع يوماً شعار إما الإيمان به أو الحرب معه! وصحيح أنه قد سبق ونبه أتباعه إلى أن تبعيتهم له ستؤدي إلى إنقلاب عائلاتهم ومجتمعاتهم عليهم، بقوله: "لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض. ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. واعداء الانسان اهل بيته" (متى34:10-36). لكنه لم يحرضهم قط على أن يُقاتلوا دفاعاً عن دينهم، إنما أن يكونوا مستعدين أن يُقتَلوا في دفاعهم عن دينهم (يوحنا2:16)! فذات يومٍ دخل مدينة ورفضوا أن يقبلوه فيها، فقال له أثنين من تلاميذه: "أتريد أن نأمر بأن تنزل النار من السماء وتلتهمهم؟"، فالتفت السيد المسيح إليهم ووبخهم قائلاً: "لا تعلمان من أي روح أنتما، لأن ابن الإنسان أتى لا ليهلك نفوس الناس، بل ليخلصها!" (لوقا51:9-56). فالله لا يسر بموت الشرير، بل بأن يرجع الشرير عن طرقه ويحيا! (حزقيال11:33) .وكذلك لم يأمر السيد المسيح يوماً بقتال من ارتد عن الإيمان به ! فحين أرتد قوم كثير عن تبعيتهم له، أنه لم ينزل عليهم الويلات والقصاص، ولم يكفرهم بل تركهم أحراراً يتحملون نتائج خيارهم (يوحنا66:6-68). فلم تكن مشيئته مطلقاً قهر الشعوب بل إقناعهم؛ ولا تخويفهم من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون أكثر، بل من ذاك الذي له سلطان على أن يهلك النفس والجسد كلاهما في جهنم (لوقا4:12)! وحين هجم الجنود الرومان وجند الهيكل على السيد المسيح وتلاميذه ليقبضوا عليه، استل أحد تلاميذه سيفاً وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه. فقال له السيد المسيح: "رد سيفك إلى مكانه. لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" (متى51:26-52).وكم من نفوس من حولنا اليوم يفشلون في أن يحيوا حياة مرضية لإلههم، مما يدفعهم اليأس لقتل أنفسهم؛ لعل ذلك