فضاء الرأي

وقفينا من بعده بالرسل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&الرسالة التي نزل بها القرآن الكريم لم تأت للقضاء على الرسالات السابقة أو نسخها بالكامل وإنما جاءت لتكون مكملة لها وهذه سنة متوارثة لدى الأنبياء لا سيما أصحاب الرسالات المؤيدة بالكتب كنوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد (عليهم السلام) وقد أشار تعالى إلى هذا المعنى بقوله: (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه) الشورى 13. وهذا يدل على أن شريعة النبي محمد (ص) هي مجموع وصايا الله تعالى للأنبياء الذين ورد ذكرهم في الآية، وهذه السنة لا يمكن أن يتم لها البقاء والاستمرار إلا بتصديق اللاحق للسابق وبشارة السابق باللاحق، وهذا الأمر لا يقتصر على أولي العزم بل يتعدى إلى جميع الأنبياء وإن تدارس الأمر بسبب طول الأمد، ولذلك اقتضت حكمة الله تعالى أن يرسل الأنبياء إلى جميع أنحاء الأرض وبكثرة عددية حتى وصفهم بعض المحققين بأنهم جم غفير لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل.

ومما تقدم يظهر أن الهدف من مجيء الرسل يتمثل في البشارة والإنذار لكي يتم نشر دين التوحيد في الأرض، فإذا طال الأمد بعد فترة إرسال النبي فمن الطبيعي أن يسلك الناس سلوكاً آخر لا يتفق مع الأهداف التي بعث من أجلها الأنبياء، مما يجعل الفساد يعم الأرض مرة أخرى والعبادة تأخذ منحى آخر وتتشعب إلى طرق مختلفة، وبهذا يتلاشى الإنذار ويذهب أثر الوعظ والإرشاد وتحرف الكتب إلى تأويلات باطلة لا تمت لدين الله بصلة.

فإن قيل: هل تسقط الحجة عن الناس في هذه الفترة؟ أقول: هذه المرحلة لا تكون خالية من النذير ولكن ينتابها الضعف باعتبار أن النذير لا يحمل نفس التعاليم المراد نشرها بين الأمم كما هو الحال في بعثة الأنبياء مع ملاحظة إتمام الحجة على الناس، وهذا يدل على أن الأمم التي يرسل الله تعالى إليهم أنبياء أكثر من غيرهم لا بد أن يكون القابل عندهم ضعيفاً ما يباعد بينهم وبين التسليم لأمر الله تعالى، وهذا ما حدث بالفعل لبني إسرائيل الذين كانوا يزعمون أن تفضيلهم ناتج عن كثرة ما أرسل إليهم من أنبياء وأنت خبير بأن العكس هو الصحيح.

فإن قيل: ما سبب إطناب القرآن الكريم في ذكر الوقائع والأحداث التي مر بها بنو إسرائيل؟ أقول: الوقائع المختلفة التي مرت على بني إسرائيل لم تذكر في القرآن الكريم جزافاً وكذا لا يمكن تصنيفها ضمن الأحداث التأريخية التي لا طائل من وراء سرد مجرياتها، وإنما ذكرت لغاية أسمى باعتبارها من المناهج التي لا تمحى آثارها ولا تخلق على مر الدهر مهما اختلفت المراحل التي تمر بها البشرية أو اتخذت ما تشاء من الأهواء والفتن، ومن هنا كان التطرق إلى ذكر تفاصيل حياتهم قد أخذ مساحة واسعة في القرآن الكريم، ولا يخفى على المتأمل بأن هذا النهج قد مهد للمسلمين الأخذ بأسباب التمسك بشريعتهم والرجوع إلى الحق الثابت الذي يكفل لهم تصحيح مسيرتهم بعيداً عن الخط المنحرف الذي انتهجه أهل الكتاب في تعاملهم مع الأنبياء من خلال رحلتهم الشاقة التي أثرت فيهم الأثر السلبي حتى وصل بهم الأمر إلى الاعتراف بعدم تلبية نداء الحق وذلك في قولهم قلوبنا غلف كما سيمر في تفسير آيات البحث، ولذلك حذرنا القرآن الكريم عن عدم المساس بالمصلحين والهداة كما كان يفعل بنو إسرائيل في تكذيب الأنبياء أو قتلهم، ولهذه الأسباب نرى أن الحق سبحانه قد أرسل رسله تتراً يقفو بعضهم إثر بعض نتيجة لانحراف اليهود عن المنهج الذي كلفوا به من جهة وبسبب الأمراض الخلقية التي لا تكاد تفارقهم من جهة أخرى، وسيمر عليك هذا المعنى من خلال البحث.

وقفة مع آيات البحث:

قوله تعالى: (ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون) البقرة 87. الكتاب المشار إليه هو التوراة الذي توارثه جمع من الأنبياء، وقفينا أي أتبعنا ونظير هذه الآية قوله تعالى: (ثم أرسلنا رسلنا تترا كلما جاء أمة رسولها كذبوه فأتبعنا بعضهم بعضاً وجعلناهم أحاديث فبعداً لقوم لا يؤمنون) المؤمنون 44. وفي هذا دليل على تواتر الرسل ومجيء بعضهم في إثر بعض على نهج واحد مأخوذ من التوراة، حتى وصل الأمر إلى بعثة عيسى الذي اختصه الله تعالى وأيده بروح القدس، وقيل في معنى روح القدس مجموعة من الأقوال أهمها:

أولاً: هو القوة الغيبية التي أيدت عيسى فكان بواسطتها يحيي الموتى ويشفي الأكمه والأبرص.

ثانياً: هو جبرائيل وإضافة الروح إليه فيها إشارة إلى طهارته وقداسته.

ثالثاً: قال بعضهم هو الإنجيل والأول أقرب لاختصاص عيسى بما ذكرنا.

فإن قيل: لمَ خص الله تعالى عيسى بالذكر دون سائر الأنبياء؟ أقول: السبب في ذلك يرجع إلى توبيخ اليهود وتقريعهم لأنهم كانوا يكذبونه ويكفرون به لذا ناسب ذكره في هذا المقام علماً أنه لم يأت بشرع جديد أو رسالة مخالفة لما في التوراة، والمراد من التأييد إشارة إلى تقويته وهذا اللفظ مشتق من اليد لأن فيها معنى القوة، كما في قوله تعالى: (واذكر عبدنا داود ذا الأيد إنه أواب) ص 17. أي صاحب القوة والمراد من القوة هنا قوة معنوية وهي قوة الرسالة، أما البينات فهي المعجزات التي أيد الله تعالى بها عيسى ومعنى بما لا تهوى أنفسكم أي بما لا يتفق مع اتجاهاتكم، ولهذا فرع على هوى أنفسهم ذكر استكبارهم أي استكبرتم عن الإجابة احتقاراً للرسل، وههنا إشارة للأنبياء الذين كذبوهم ومنهم عيسى ومحمد (ص) وفي الوقت نفسه تطرق سبحانه إلى الأنبياء الذين قتلوهم ومنهم زكريا ويحيى.

قوله تعالى: (وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلاً ما يؤمنون) البقرة 88. ههنا صدر ادعاء منهم بأن قلوبهم مغلفة أي لا يدخلها شيء من الإنذار أو الهداية، ونظير هذا المعنى قوله تعالى: (وقالوا قلوبنا في أكنة مما تدعونا إليه وفي آذاننا وقر ومن بيننا وبينك حجاب فاعمل إننا عاملون) فصلت 5. والدليل على أن هذا ادعاء منهم هو رده تعالى عليهم بقوله: (بل لعنهم الله بكفرهم) من سياق البحث. أي ليس الأمر كذلك وإنما هذا الادعاء كان سبباً في لعنهم وطردهم من رحمته سبحانه وذلك بسبب جحودهم بالله تعالى وبرسله.

قوله تعالى: (ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين) البقرة 89. الآية تشير إلى أن اليهود كانوا يستفتحون على كفار العرب أي يطلبون الفتح عليهم ببعثة النبي، إلا أن الأمر اختلف اختلافاً كلياً عند بعثة النبي (ص) وذلك بسبب استكبارهم الذي نتج عنه كفرهم، وذكر في أسباب النزول أنهم هاجروا إلى يثرب من أجل انتظار النبي الذي بشرت به التوراة كما كانوا ينتظرون الفتح والنصر على الذين كفروا إلا أنهم سرعان ما أعرضوا عن تأييد الرسالة علماً أن تعاليمها تتطابق مع نهجهم وتصدق ما في كتابهم، ولهذا ذيل تعالى السياق بلعنهم المتفرع على كفرهم بما عرفوا من الحق.

فإن قيل: ما المقصود من قوله تعالى: (فقليلاً ما يؤمنون) الذي ورد في سياق البحث؟ أقول: في هذا التعبير إشارة إلى أن إيمانهم كان في الجملة لا بالجملة فتأمل.&

&من كتابنا: السلطان في تفسير القرآن

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان الدين عند الله الاسلام
................. -

كيف يا أستاذ ؟! كل الشرائع السماوية التي أنزلها الله تعالى منذ أول رسول وهو نوح عليه وعلى كل الرسل صلاة الله وسلامه نسخها وألغاها الله عز وجل بالقرآن. فليس لأحكامها أي أثر إلزامي لأن القرآن شرع فيه الله عز وجل كثيرا من الأحكام المشتركة بين الشرائع السماوية وألغى منها ما شاء وشرع فيه ما شاء من أحكام جديدة حسب متطلبات تطور البشرية وما أراده الله تعالى لها. الله تعالى بقدره وقضائه المطلق وتصرفه العادل قرر إلغاء كل شريعة لما سبقها، لهذا فالقرآن ألغى مفعول وصلاحية كل الشرائع السماوية السابقة ومنها التوراة اليهودية والإنجيل النصرانية او ما بات يعرف اليوم بالمسيحية ان الدين عند الله الاسلام ، ومن يبتغ غير الاسلام ديناً فلن يتقبل منه وهو في الاخرةً من الخاسرين

التنقيح شغال على ودنو
............. -

كيف يا أستاذ لا يلغي القرآن الكريم ما قبله من كتب ؟! والإسلام العظيم ما قبله من أديان ؟!! اذا كان المسيحيون أنفسهم يلغون ما ينقحونه من اناجيلهم ؟! فتجد على غلاف الكتاب الذي يسمونه مقدس وقد الفه مجهول ؟! عبارة نسخة منقحة ومزيدة ؟! ومعلوم في الحياة ان القانون يلغيه قانون والمرسوم يلغيه مرسوم وهكذا ، ويلغيها من أنشأها والله جل شانه لم يلغ القرآن ولم يلغ الاسلام بل جعلهما خاتمة الكتب و خاتمة الأديان الى ان يرث الله الارض ومن عليها

قوبيا لاتعتبر نجاح بل فشل
محايد -

أساطير الأقدمين كما قال عبدالله بن سرح المدون والنضر بن الحارث العالم !!!..

نريد تفسير ماحصل--
ولد المفتاح--.-قطري -

مع تقديري لما تكتبه---اشرح لي من هو الانسان الحالي -وهو نتيجة تغيير في تركيبه الجيني--من كائنات فضائية-----واغلب الارقام تقول انه حصل قبل 50 الف حصل تغير بحجم المخ 3 مرات-سنه اي الذكاء كمحصل له----لان الدليل هو بسيط ومنطقي-- الثديات او الرئيسيات او القرود العليا-التي على الارض وعرف عنها من 8 مليون سنة---واستمرار تطورها والتفريعات التي حصلت--وهناك الكثير منها- من انسان---انسان ايريكتس-انسان-هابيليس-انسان فلوريسنس انسان جورجيكس-.-انسان هيدل برجينسيس--انا سافترض ليس هناك الا واحد وهو انسان نياندرتال ولقد عثر على بقايا من العظام بجنوب فرنسا--سؤالي لك من اين جاء--لا اريد تكرار ما قلته-انه من الجنة- لماذا لا-لانه بدائي بينما أدم كما ذكر بالكتب جاء مكتمل -في وقت ان الانسان الحالي الذي هو نحن المسمى هيوموسبيان وجد من حوالي 300 الف سنه- اذا من هو أدم اذا نحن من الهيومسبيان وقد ثبت بالدليل بعلم الانثروبولوجيا بمعنى حقيقية علمية وليست نظرية-تحتاج التجارب لكي تصبح حقيقية--لا اريد اضافة اكثر من هذ--لكن المهم هنا---كما قلت التغيير - اي هذه الكائنات تعرضت لهذا التحوير والدليل ان تلكم الاجناس لم تتطور عقليا بمعنى التفكير والذكاء كما قلت حتى ان التجارب التي اجريت في شيكاغو في امريكا اثبتت ان ان النبوغ حصل فجاة من 50 الف سنة----رايكم مهم -

وأخيرا عرف الماءبالماء!!.
عراقي -

لاجديد تحت الشمس , السؤال الذي يطرح نفسه :- لماذا مئات الرسل بدلا من واحد ؟؟!..

اللعنة تطارد
المسيحيين كذلك -

والله يا أستاذ أبحاثك القرآنية بتحك للمسيحيين واخوانهم الملحدين على جرب بالمناسبة أظن يا أستاذ ان اللعنة تطارد المسيحيين اذ لم يؤمنوا برسول الاسلام المبشر عنه في كتبهم وعلى لسان رسولهم اليس كذلك يا أستاذ ؟!

تناقضات لهاأول وليس لهاآخر
Almouhajer -

وليس لها آخر ولا أول هذه التناقضات ,لا بل الإدعاءات هو التالي:"" الرسالة التي نزل بها القرآن الكريم لم تأت للقضاء على الرسالات السابقة أو نسخها بالكامل وإنما جاءت لتكون مكملة لها""ومن يقرأ سورة آل عمران 85""وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ""لابد وأن يجد التناقض التام بينها , ولا داعي للثرثرة . سؤال للسيد الكاتب : هل ذو القرنين نبي من أنبياء الله , وإلى أي قوم أرسله الله؟ لا تتهرب يا أستاذنا الكبير من الأسئلة . وأرجو من المحرر الكريم أن ينشر كلامي هذا فهو في صلب الموضوع وبطريقة مؤدبة منطقية . أما التناقض التالي فهو" فإن قيل: لمَ خص الله تعالى عيسى بالذكر دون سائر الأنبياء؟ أقول: السبب في ذلك يرجع إلى توبيخ اليهود وتقريعهم لأنهم كانوا يكذبونه ويكفرون به لذا ناسب ذكره في هذا المقام علماً أنه لم يأت بشرع جديد أو رسالة مخالفة لما في التوراة""من قال لك وأين مرجعك أن سبب ذكر المسيح الوحيد , كان لهذا السبب ؟ هذا كلام غير موثق ولا يعتد به إطلاقاً . أما أن السيد المسيح لم يأتِ برسالة مخالفة لما في التوراة فهو أيضاً قلة معرفة أو إفتراء فكل إنسان يعرف أن المسيح بدَّل ماجاء في التوراة تبديلاً جذرياً فحول العهد لقديم عهد الناموس أي القانون , إلى العهد الجديد أو عهد النعمة والخلاص بكفارته على الصليب . إذن يا حضرة الكاتب العزيز! من أين أتيت بهذه المعلومة ؟! وفي هذا السياق يا أستاذ! ماهي الرسالة الجديدة التي أتى بها نبي الإسلام أصلاً , وتختلف عن رسالة العهد القديم ؟ التوحيد الذي فلقتونا به , موجود في اليهودية . القتل والعقاب موجوود في اليهودية وفي الإسلام ! عجباً ! لماذا تتباهون بالتوحيد , إن لم تكن غايته الضرب بالمسيحية استناداً على عقيدة آريوس والمريميين , التي لاتؤمن بألوهية المسيح . هنا الكثير الكثير من التناقض والطلاسم المقصودة يا حضرة الكاتب العزيز . أتمنى من المحرر العزيز ألا يعاملني معاملة غير عادلة , وينشر لي هذا القسم الأول من المشاركة الطويلة , التس سأكملها لاحقاً . لك الشكر يا حضرة الكاتب وللمحرر أيضاً وإلى اللقاء في التتمة .

IT IS ACCOMPLISHED
ROSE -

We Criticize to Build up not to Tear Down.......When the lord Jesus , Hanging on the Cross pronounced " IT IS ACCOMPLISHED" .....Nobody born from Woman or any Angel can add to the Work done by Jesus on the Cross as he Fulfilled God''s Plan to Save Man kind ...Wake Up from your Sleep under the Cloud of Man Made Stories and come to Him , Jesus who Said" I and the Father are One....thanks Elaph

PROMISE FULFILLED TO EVE
ROSE -

Your Offspring will Crush the Head of the Ancient Snake '' Satan" ..God Promised Eve and it is Accomplished by Jesus Christ as when he was dying as a human he said it is finished...yes the promise was Fulfilled as he died in place of all of us and set us free from the Power of Satan who reined on Us after our Transgression against God.....wake up and come to him who said I came to this Hour of Suffering....yes He was Rejoiced with the Cross by the Power of His Love...thanks Elaph

MIRACLES OF JESUS
ROSE -

The Greatest Miracles that the Lord Jesus did was the Miracle of the Salvation...He and Only He was the Only One as He is the Only One who is Holy and Did not Commit any Sin......yes the Eternal Holy One was to Die in Place of Sinners, Sinners Condemned to Death....You Fool who Follow Those who are in the Tombs, did you Ask Yourselves why Death was Introduced into the World.....you will find the Answer and the Life in Jesus Christ...thanks Elaph

TO GOD IT IS ISLAM ?
ROSE -

What does it mean TO GOD IT IS ISLAM AS A RELIGION? ...Did ? Allah order to work on the Deeds of ISIS or Alkaada, Enslaving Women and Kidnapping them. Going by the Sword and doing the Deeds of Devils.......or to just have faith in him ..Devils also believe in Him, ....it is just a title without any Philosophy or Foundation Thanks Elaph

LOOK TO THE STAR NOT WORD
ROSE -

Please Look to the Star, The Star That Directed the Three Wise men to the Place where the King of Kings was Born in the Manger.... where they Presented as Gifts , Gold as He is the King of Kings, Incense as He is the High Priest that Intercede with His Blood Once and for all,..and Myer as He would Suffer in Our place to set Us free......LOOK TO THE STARS AND FIND GOD''S LOVE NOT TO MAN MADE WORD WHERE YOU FIND FAKE PICTURE OF GOD''S ..THANKS ELAPH

رد جزء 2
Almouhajer -

جاء في المقال :""وهذه السنة لا يمكن أن يتم لها البقاء والاستمرار إلا بتصديق اللاحق للسابق وبشارة السابق باللاحق""انتهى الإقتباس . أما تصديق اللاحق للسابق فه كذبة كبيرة , لا تقل لنا يا أستاذ أن الكتاب المقدس محرف . وأما بشارة السابق باللاحق فهي صحيحة 100% بين اليهودية والمسيحية فالعهد القديم يحوي نبوءات تفوق ال300 , تتكلم عن مجيء السيد المسيح وعن ولادته وصلبه وموته وقيامته بالدقة المتناهية تاريخياً وجغرافياً .أما أن المسيحية السابقة للإسلام قد بشرت بالإسلام فهذا لا وجود له إلى في ثقافة الأبيونية بتاع ورقة وبحيرا . أين أنت يا عزيزنا فول على طول ! ؟ ننتظر الجواهر التي تكتبها . .. وللحديث بقية إنشاءالله

منذ آدم عليه السلام
عباس -

كل الأديان السماوية السابقة هي في جوهرها النقي "اسلام".

الاتجاه المعاكس !!!!
المعارض رقم 1 -

جاء في اول المقالة الفقرة التالية ....(((ولذلك اقتضت حكمة الله تعالى أن يرسل الأنبياء إلى جميع أنحاء الأرض وبكثرة عددية حتى وصفهم بعض المحققين بأنهم جم غفير لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل. ))) طيب يا استاذ سؤالي هو... ان كان ادعائك صحيحا وان كان النبي محمد اخر الانبياء وجاء ليكمل الرسالات السابقة اذا اين الانبياء ورسالاتهم لبشر تواجدوا في الصين واليابان مثلا او الامريكتين وغيرهم من الامم والتي لم ياءتي ذكرها في القراءن ام ان الله انكر عليهم هذه ( النعمة ) ام لانه نسي ان له خلقا في بعض من بقاع ارضه الواسعة ؟؟؟؟ ثم اين هي الرسالة المكملة للتوراة والانجيل ان كانت رسالة محمد تدعي ان التوراة والانجيل كتب محرفة ام انها جاءت لتكمل كتبا لا وجود لها اصلا ؟؟؟ ثم يا استاذ الى متى ستستمر التحليلات والتفاسير والفتاوي اوليست 1400 سنة كافية لذلك ام ان استنباط تفاسير جديدة ياءتي اثباتا لصالحية القراءن لكل زمان ومكان ؟؟؟؟؟ كفاكم يا عالم كفاكم لقد نسيتم ان البشرية تسير في عكس اتجاهكم !!!!!

Messengers!
SAM -

The job of messengers sent by God was immensely hard. Rejection, torture, hunger, pain.... Nowadays with a push of a button one can connect with millions if not billions.Why doesn''t the Almighty connect with those billions instantly and guide humanity to the right path?

الابيونية هي النصرانية
الحقة -

بالعكس الأبيونية هي النصرانية الحقة التي جاء بها سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام

هل من جواب
متابع--خليجي -

–لايوجد جن—دعكم من الاسماء–عندما يكون الانسان قليل الحيلة والمعرفة –يفسر الامور بطريقة تشبع رغبات فكره لكي تهون على نفسه–بالنسبة لي الجن ماهم الا كائنات- تقنية متفوقه من هذا الكون الامتناهي—والدليل—عن الذين يؤمنون ان القرين كا يقال-يعرف الماضي —خليهم السحره يسألونه- كيف بدأت الارض وماذا كان قبل الانفجار العظيم -اليس هذا فعل حدث ماضي من 14 مليار سنة–ممكن لم يولدوا ساعتها–بلاش دوران بأمور مغيبة عن الفكر–وهناك قول معروف–اذا اردت ان تعرف شيء لابد ان تحيط بكل شيء—بالمناسبة نسيت قول هذا–ان مليونير امريكي اودع مليون دولار بالبنك وتحدى السحرة بالعالم اثبات ما يزعمون-الى الان لم يتقدم احد—حلوا لي هذا الكلام– قد اكون مصيبا او دونه- المهم محاولة متواضعة—اشكر الموقع لسعة الصدر-تحياتي للجميع

To Rose
لم تهذبك الوصايا -

يا روز انتي مثال للمسيحية البعيدة عن قيم المسيح والمسيحية، وان المسيحية وتعاليمها قد فشلت تماما عندك

يا Rose
أنتِ ملكة الشر -

يا روز انتي مثال للمسيحية الشريرة البعيدة تماما عن قيم المسيح والمسيحية ، وان المسيحية وتعاليمها ووصايا مخلصك قد فشلت تماما في خلق نفسية سوية لك ولاخوانك المسيحيين المعلقين هنا انصحك اولا ان تحاولي إصلاح نفسك بالاعتكاف لبعض الوقت في احد الأديرة لعل وعسى وانصحك ثانياً ان تصبحي مسيحيتك التي غالت في المسيح حتى رفعته الى مستوى الالوهية وهو الفقير المسكين المحتاج الى عفو ربه ويادوب يخلص حالو فكيف به يستطيع ان يخلص كل هذه المليارات من المسيحيين الذين ولغوا في كافة أشكال الآثام والشرور ؟!

الابيونية دين المسيح
وانتم بولسيون وثنيون -

إن الأبيونية هي النصرانية الحقة التي جاء بها سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام ، اما ما انتم عليه فهو البوليسية الشركية التي ابتدعها ابليس بولس شاؤول اليهودي واعتنقتها الدولة الرومانية الغربية الوثنية وفرضتها بالقوة على شعوب المنطقة في الشرق القديم وأبادت من اجل ذلك مئات الألوف من النصارى ونجا من الإبادة من فر الى العربية وغيرها ، فأنتم الان كفار هراقطة وثنيون. ولم تحصلوا حتى ان تكونوا مسيحيين بل بولسيين نسبة الى بولس شاؤول اليهودي الذي هدم دين المسيح وبدله .

الجن حقيقة يا متخلف
رداً على خليجي كافر -

يا خليجي كافر لا يهمنا إنكارك لوجود الجن فالله اخبرنا بوجودهم وبإيمانهم برسالة الاسلام وتصديقهم بالرسول العربي وتصديقهم بالقرآن الكريم ولهم سورة باسمهم فيه وقد سخر الله الجن لسيدنا سليمان فأنت شخص جاهل جهول تهرف بما لا تعرف فاذهب وتعلم ثم تكلم

الاسلام
قارئ تفسير -

لاتتعب نفسك يااستاذ الاسلام فى خطر وانه يصارع الموت النهائى ,وان الغد لناظره قريب

رداً على المجهول ٣
متابع من قريب -

سيدنا عبدالله ابن ابي السرح احد كتاب الوحي عاد الى الاسلام وحسن إسلامه وكفر عن ذنوبه بعد ان صار من قادة الفتوح ساهم في فتح مصر وشمال أفريقية وادخل نور الاسلام في كل بيت روح موت قهر

يا خليجي كافر ما نوع
الحشيش الذي تتعاطاه؟ -

يا خليجي كافر يبدو ان خللاً ما في مخك بدليل انك لم تستفد من تطوره ثلاث مرات ، ؟!

لا يكملو بعضهم !!
هيــام -

لا علاقه للديانه المسيحيه بالاسلام, ,والاسلام لا يكمل المسيحيه ولا يمكن ان يكون , لان المكمل يجب ان يكون من نفس النوعيه ومن نفس المصدر , تعاليم المسيحيه تختلف كليا عن تعاليم الاسلام بل هي تتعارض معها ولا تتفق معها افي اي نقطه ا , سلوك وتصرفات وسيرة حياة السيد المسيح تختلف كليا عن حياة نبي الاسلام , اساس الديانه المسيحيه هو الخير والمحبه والتسامح مع كل الناس بغض النظر عن دينهم , السيد المسيح أحب العالم كله باشراره واخياره وعمل الخير مع كل الناس المؤمنين به وغير المؤمنين به , ولم ينتقم ولم يؤذي احدا , السيد المسيح بشر بديانة المحبه عن طريق المحبه وبديانة الخير عن طريق فعل الخير , وهو لم يحرض على قتل من لا يؤمن به , بل طلب من الناس ان يحبو بعضهم البعض قبل ان يحبوه ويؤمنو به , وقد دعى الى محبة الاعداء قبل الاصدقاء و طبق هذه التعاليم على نفسه حتى يكون هو اكبر قدوه لاتباعه فسامح من عذبوه وقتلوه ولم يدعو للانتقام منهم . السيد المسيح نشر ديانته بالوعظ والاقناع والقدوه الحسنه وليس بالغزو والقتال . السيد المسيح خاطب ضمائر الناس وقلوبهم واخلاقهم المسيحيه - بعكس الاسلام - لا تجبر احدا على الدخول فيها ولا تمنع احدا من الخروج منها و تقتله ان فعل , فكيف تكون الديانتين تكمل بعضهما وكيف تكون من عند نفس الاله وكيف نصدق ان الاله اللذي كان يقول لا تقتل قد غيّر تعاليمه وقال اقتلو وتقاتلو !! !!

كلامك صحيح تماماً17
lmouhajer -

فالأبيونية هي النصرانية تماماً ، وكلتاهما لا علاقة لهما بالمسيحية الصحيحة . النصارى هم جماعة من يهود الناصرة التي يكنَّى بها المسيح فيقال له*يسوع الناصري* والناصري يختلف عن النصراني،بأن النصراني يتبع للنصارى اليهود ، الذين لم يؤمنوا بأن اللاهوت قد حل في شخص السيد المسيح الإنسان أو في ناسوته. هل استوعبت هذا الدرس القصير المختصر ؟ إذا كان عندك تساؤل آخر فهيا أرسله ونحن بالإنتظار. شكراً لك ولإيلاف

رد
Ashour -

من ردك على المدعوة المعلقة روز انا متأكد انك لم تفهم من تعليقها شيئا غير ان تقرأ اسمها ولهذا جاء تعليقك غير مهذب

0لماذا لا ينشر ايلاف ؟
فول على طول -

أول جملة فى المقال تقول : الرسالة التي نزل بها القرآن الكريم لم تأت للقضاء على الرسالات السابقة أو نسخها بالكامل وإنما جاءت لتكون مكملة لها ..انتهت الجملة ولكن الذى لم يقولة الكاتب أن القران أو الاسلام نزل للقضاء على البشرية جمعاء وليس الرسالات السابقة فقط ان لم تدخل البشرية فى دين اللة أفواجا ..واليكم الدليل ولا أعرف لماذا لم ينشر ايلاف تعليقاتى السابقة .؟ لجهاد في سبيل الله الذي هو قتال الكفار ذورة سنام الإسلام ، وبه قام هذا الدين ، وارتفعت رايته ، وهو من أعلى القربات ، وأجل الطاعات ، شرع لإعلاء كلمة الله تعالى ، وتبليغ دعوته للناس كافة ، والآيات الكثيرة ، والأحاديث النبوية دالة على هذا الفضل ، يقول تعالى ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) (سورة التوبة آية 111) ويقول تعالى ( الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون * يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم * خالدين فيها أبدا إن الله عنده أجر عظيم) (سورة التوبة الآيات 20 ـ22 ) ويقول تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ). (سورة آل عمران الآيات 169 ـ 171) .وروى الشيخان عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل : أي العمل أفضل ؟ فقال : ( إيمان بالله ورسوله ) ، قيل : ثم ماذا ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله .. ) الحديث (أخرجه البخاري في صحيحه ، كتاب الإيمان ، باب من قال إن افيمان هو العمل 1/77 برقم 26 ، وأخرجه مسلم في صحيحه كتاب الإيمان ، باب كون الإيمان بالله تعالى أفضل الأعمال 1/88 برقم83 ) . ...انتهى . هذا الكلام بالطبع يعرفة الكاتب ويعرفة كل مؤمن ويبقى السؤال : اللة يخلق كفار منذ بدء الخليقة حتى تاريخة ..لماذا ؟ وباقى المقال لا يستحق التعليق فهو مكرر ومعاد . الغريب أننا لم نسمع شيخ أو كاتب مسلم يشرح الاسلام ولكن دائما يتطرقون الى السياسة وعقائد الأ

الاسلام لا يعرف المسيحية
مصطلح مسيحي كان معيباً -

لا شك انه لا علاقة للاسلام بالمسيحية فالاسلام يتحدث عن النصارى والنصرانية. اتباع المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وَامَا المسيحية فهذه بدعة وهرطقة ظهرت بعد رفع المسيح عيسى بن مريم عليه السلام بعقود وكان مصطلح مسيحي شيئاً معيباً جداً يتحاشاه الناس حتى اعتنقت الدولة الرومانية الغربية الوثنية المسيحية الشركية وفرضتها على الناس في المشرق وآسيا الصغرى و اوروبا

هل صالح لكل زمان ؟
راى د سيد القمنى -

ارسل لكم رأى للدكتور / سيد القمنى مع د الحسينى وبدون تعليق -------------https://youtu.be..............

المسيحية هي الديانةالسماوية الوحيدة
................ -

المسيحية هي الديانة السماوية الوحيدة وبتجسد الله وبمجيئه للارض لخلاص البشرية الهالكة ولتحرير البشر من قبضة وسيطرة الشيطان انتهت الحاجة لانبياء بشر لان ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد والكرامة قد تجسد قد صار انسانا واكمل النبوات واكمل الكتاب المقدس كتاب الله الحقيقي لان المسيح له كل المجد هو كلمة الله الحي الازلي وقد حذرنا الرب من انبياء كذبة ياتون من بعده وقال من ثمارهم تعرفونهم اي القتل والاغتصاب والذبح والنكاح انشري يا ايلاف هدا ثاني تعليق

مسيحي يستنجد بملحد مسلم
................. -

الكنسيون يستشهدون بإخوانهم الملاحدة ولو قال الملاحدة شيئاً عن مسيحيتهم للعنوهم ؟!!

مطلوب توضيح
فول على طول -

تقول الاية : فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا ) النساء/2-3..انتهت الاية ونرجو من أى مؤمن أن يشرح لنا معناها ..ونتمنى أن نعرف عدد الزوجات فى الاية السابقة هل هو مثنى فقط أم مثنى وثلاث ورباع أى مجموعهم تسعة بالاضافة الى ملكات اليمين - بدون تحديد عدد - وكم العدد الصحيح فى اللوح المحفوظ - قبل وبعد التنقيط - ؟ ولماذا لم يحدد الشرع تحديدا قاطعا وخاصة أنة يعلم عدم العدل بين الزوجات ؟ يعنى يترك للرجل تحديد ما يراة ..وهل كلمة انكحوا تعنى الزواج أم شئ أخر ؟ ونرجو شرح الاية التالية : فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ إِلَى أَجَلٍ مُسَمَّى فَآتَوْهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً )..انتهت الاية وفى مصادر أخرى لا تذكر أجل مسمى أى بدون تحديد الوقت ..ما علينا . هل فعل استمتع تعنى الزواج الحقيقى أم المتعة فقط ؟ وهل المرأة للاستمتاع فقط ؟ وهل الوحى نسى كلمة زواج مع أنة قالها فى ايات أخرى مثل : أحللنا لكم زوجاتم وبنات خالاتك وعماتك الخ الخ ...أى أن الوحى يعرف كلمة زواج . وما الفرق بين اعطوهن اجورهن نظير الاستمتاع والدعارة ؟ انشر يا ايلاف نريد اجابة من الكاتب فهى أفضل لة وللمؤمنين من الطلاسم التى يكتبها .

تناقضات
ابو رامي -

يا استاذ في كلامك تناقضات كثيرة منها مثلا تقول ان الله ارسل الانبياء الى جميع انحاء الارض!!!! قل لي بربك من منهم كان مبعوثا الى اليابان ومن منهم الى الصين ومن منهم الى امريكا او كندا او اوربا عموا بل كلهم كانوا مركزين في منطقة فلسطين باستثناء محمد ص في الحجاز وباقي التناقضات كثير مردود عليها..راجع افكارك يا استاذ

تصورات عن
نضح بيئتهم -

هههههه تصورات الارثوذوكس عن النكاح مما يقرؤنه في أسفارهم مثل سفر نشيد الإنشاد

يا رقم ٣٢ حتروح النار
متابع من قريب -

يا جدع ما تقولش عن مخلوق بيروح دورة المياه زيك انه اله ... عيب أختشي ، حتروح النار

ابتعد عن الاستاذ فول
فهو مسيحي علماني مش متعصب -

الاستاذ فول هو احد العلمانيين الذين اشبعتهم انت وصديقك سبا وشتما في ذلك الموضوع . اخجل من نفسك وابتعد عن الاستاذ فول . صديقك الحقيقي هو الداعشي جورج

لست على صواب
قالوها قبلك -

قالها قبلك علماء وقسسه ورهبان ،ثم وجدوا أنفسهم على خطأ وأسلموا وعادوا الى الله تائبين

رقم 18
كريم رجب ال بوحمزه -

اصلا القرين--هو من المخابرات-؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رقم 22
من 18 -

بالدنيا هناك متخلفين لكن مثلك انت العراب---اقرب مصحة عقلية سترتاح-خليلك مبسوط مع القرين -----الرد حق يا ايلاف--

تعليق رقم 18
جابر عمر حمزة المراهن -

اقوى الكلام---------------منطقي-----------على العرب قراءة هذا التعليق

المنطق بتعليق 18
كريم سالم حسين -

اتحدى الديانات كلها ان تثبت ان السحر حقيقي--واعجبني تعليق خليجي رقم 18

افضل معلومة عن الجن
كريم سالم حسين -

نعم معلومات من تعليق 18 ممتازة وواقعية--لأول مرة تم اثبات ان الجن والسحر خرافاتتطورت وتراكمت المعلومات مع الوقت--نعم انهم من سكان او كائنات فضائية--اما القرين وهذه الامور ضحك على المغفلين- هارد لك-----------ممتاز

رقم 31
خليجي-لا ينافق -

لا انه فوضوي بكل مكان وزمان-----------------

الى متابع من قريب
متابع قديم هنا -

أنت حدويه النار بصفتك أيه .. وكيل الله على الارض !! أم أيه ؟

المعارض 1
عيسى الخطيب -

الكتب السماوية ذكرت اسماء بعض الانبياء واغلبهم في الشرق الاوسط حيث نزلت رسالات الانبياء المعروفة اسماؤهم,اما اليابان وامريكا وغيرهما فلا بد ان انبياء قد ارسلوا اليها حيث قال الله(وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا)وقال(منهم من قصصنا عليك,ومنهم من لم نقصص) (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا ) ‏وقال تعالى : ( وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا) ‏‏وقد أخبر النبي بعدة الأنبياء والمرسلين ، ففي مسند الإمام أحمد عن ‏أبي ذر قال : قلت يا رسول الله ، كم المرسلون ؟ قال : ثلاثمائة وبضعة عشر ‏‏، جما غفيرا . ‏وفي رواية أبي أمامة قال أبو ذر : قلت يا رسول الله: كم وفاء عدة الأنبياء ؟ قال : مائة ‏ألف ، وأربعة وعشرون ألفا ، والرسل من ذلك: ثلاثمائة وخمسة عشر ، جما غفيرا "‏ ونحن لانعلم ان كان بوذا او زرداشت او غيرهما كانوا انبياء ام لا..المهم ان الله العادل لا يمكن ان يحاسب امما لم يرسل اليها انبياء,كما لا يهمنا ان نعرف اسماء الجميع بل يكفينا ان نعرف من ارسلوا الى بلادنا !!!

انتقائية
فول -

لو اتيح ل"فول" دخول أي جامعة غربية في العلوم الانسانية أو الطبيعية. وفي سنته الاولى، طلب من "فول" في امتحان مادة "منهجية البحث العلمي" مسح شامل للأدلة لصالح أو ضد نظرية ما (مثل موقف الاسلام من البشرية)، وذكر فول فقط الأدلة المزعومة التي تدعم وجهة نظرة المتحيزة وتجاهل عشرات الأدلة المعارضة، فما النتيجة؟ سيرسب في الامتحان بجدارة ومع مرتبة الشرف الأولى. الخلاصة، قد يكون لل"بقوليات" منطقها الخاص، لكن للمنهجية العلمية اساسها المتين والمستقل!

نقطة
نظام -

فول يضع "الأجندة" لربع البشرية أو أكثر في تعليقاته.... تواضع يا فول، حتى ولو كنت غير مسوس!

مصدر واحد ليس كافيا !!!!!
المعارض رقم 1 -

طيب يا عيسى ....... فهمت قصدك تحاول اثبات ادعائك ......ولكن ما هو ليس مقبولا في اي عرف من اعراف البشرية هو ان تاءتي بالبرهان والاثبات من مصدر واحد, نعم مصدر واحد غير مقبول لذلك اقول هات الاثبات من مصادر اخرى غير القراءن وغير ما قال هذا الفلان وذاك الفلتان ,ولنناقش الامور بحزم وجدية !!!!!

فول
عيسى الخطيب -

كثيرا ما تطرح اسئلة ولكنك لا تقبل اجاباتنا...مثتى وثلاث ورباع اي يجوز للمسلم ان يتزوج واحدة او اثنتين او ثلاثة او اربعة’ولو كان المقصود تسعة لبينها القران مباشرة,واذا شك الزوج بانه لن يعدل فالافضل واحدة,وانت تعلم ان الاغلبية العظمي لديهم زوجة واحدة فقط...اما ملكات اليمين فلا يعمل بها ولا يحللها الا الشيعة حاليا...هل ترغب بان تقتنع؟؟؟وهذا الحرف : ( إِلَى أَجَلٍ مُسَمَّى ) ليس من القراءة المتواترة ، والقراءة المتواترة المثبتة في المصحف - كما هو معروف - هي : ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ) بدون هذا الحرف . فعلى القول بأنه كان من القرآن : فإنه إنما كان يُقرأ به أولا ، وكان نكاح المتعة أول الإسلام جائزا ، ثم نسخ ذلك كله ، وحرمت المتعة إلى يوم القيامة .وروى مسلم عن ابْن أَبِي عَمْرَةَ قال : " إِنَّهَا كَانَتْ رُخْصَةً فِي أَوَّلِ الْإِسْلَامِ لِمَنِ اضْطُرَّ إِلَيْهَا، كَالْمَيْتَةِ، وَالدَّمِ، وَلَحْمِ الْخِنْزِيرِ، ثُمَّ أَحْكَمَ اللهُ الدِّينَ وَنَهَى عَنْهَا " .قال ابن تيمية " فإن قيل: ففي قراءة طائفة من السلف: (فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى) قيل: أولا ليست هذه القراءة متواترة، وغايتها أن تكون كأخبار الآحاد. ونحن لا ننكر أن المتعة أحلت في أول الإسلام، لكن الكلام في دلالة القرآن على ذلك الثاني: أن يقال: هذا الحرف إن كان نزل ، فلا ريب أنه ليس ثابتا من القراءة المشهورة، فيكون منسوخا، ويكون نزوله لما كانت المتعة مباحة، فلما حرمت نسخ هذا الحرف، ويكون الأمر بالإيتاء في الوقت ، تنبيها على الإيتاء في النكاح المطلق. اذن الى اجل مسمى ليست في القران المتداول...هل اقتنعت ايضا؟؟؟اما قولك:وما الفرق بين اعطوهن اجورهن نظير الاستمتاع والدعارة ؟ معناها الصداق أو المهر، فإنه لا يُستحق كاملا إلا بالدخول قال ابن الجوزي : قوله تعالى: فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ـ فيه قولان: أحدهما: أنه الاستمتاع في النكاح بالمهور، قاله ابن عباس والحسن ومجاهد والجمهور. والثاني: أنه الاستمتاع إلى أجل مُسمىً من غير عقد نكاح، قالوا: المراد بهذه الآية نكاح المتعة، ثم نسخت بما روي عن النبي أنه نهى عن متعة النساء، وهذا تكلُّف لا يحتاج إليه، لأن النبيّ أجاز المتعة، ثم منع منها فكان قوله منسوخاً بقوله، وأما الآية فإنها لم

يا متابع قديم
متابع من قريب -

لا وكيل ولا حاجة هوه اللي حيروح للنار برجليه ويحترق في الجحيم لانه قال عن الله قولا عظيما لا يقوله مجنون فضلا ان يقوله عاقل لو تفكر المسيحي قليلا لوجد ان ما يقوله عن الرب سبحانه جريمة عظمى توعد الله صاحبها بالعذاب الاليم والمهين و بالخلود الابدي في الحجيم

شتائمك نضح بيئتك
يا خليجي كافر -

انته يا خليجي كافر شتام لا تملك الا الشتائم وهي نضح تربيتك ونتاج بيئتك وكل اناء بما فيه ينضح

ورطة الذين امنوا
فول على طول -

عيسى الخطيب فى تعليقة رقم 47 يقول : اما اليابان وامريكا وغيرهما فلا بد ان انبياء قد ارسلوا اليها حيث قال الله(وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا)وقال(منهم من قصصنا عليك,ومنهم من لم نقصص) (ولقد بعثنا في كل أمة رسولا ) - ‏ ونحن لانعلم ان كان بوذا او زرداشت او غيرهما كانوا انبياء ام لا ..انتهى الاقتباس . الحقيقة النمرة يا عيسى أنتم فى ورطة بل ورطات كثيرة جدا . الكتاب الذى لم يحرف - قبل وبعد التنقيط - أخبركم بأن اللة أرسل الى كل أمة رسول وحينما طالبكم المعارض رقم 1 بأن تذكر لة اسم أى رسول بعث الى الهند أو امريكا أو أفريقيا ..لم تستطع الاجابة كالعادة ..وها نحن نكرر السؤال يا عيسى : اذكر اسم نبى واحد -ينوبك ثواب - بعث الى الهند أو باكستان أو اوربا أو الأمريكتين ..؟ ليس من المعقول يا عيسى أن يكون لهم أنبياء أو حتى نبى واحد دون معرفة اسمة ..معضلة كبيرة ما يقولة الكتاب الذى لم يحرف يا عيسى ...أليس كذلك ؟ وأخيرا عيسى الخطيب وحتى تاريخة لا يعرف اذا كان بوذا أو زرادشت أنبياء أم لا ؟ طيب يا عيسى لماذا تصفونهم بالكفار والمشركين أو عباد الأوثان ؟ ..ورطات كبيرة يا عيسى تجون أنفسكم فيها بسبب محولات التجميل والترقيع ..ربنا يشفيكم .

المسيحي لايفهم عقيدة
التثليث اعتراف مطران -

ردا على سؤال لموقع وصحيفة حول حقيقة أن المسيحيين أنفسهم لا يفهمون معنى الثالوث الأقدس، رد المطران ماركوتسو قائلا: نعم وهذا طبيعي لأنها حقيقة لاهوتية والعقل البشري لا يستطيع ان يستوعب الحقيقة الإلهية .أضاف المطران ماركوتسو بالقول: الكنيسة وضعت الأسرار السبعة كي نشارك الله في محبته وحياته واليوم نمنح أولادنا وبناتنا سري التثبيت والمناولة وهذه نعمة كبيرة جدا لأن الروح القدس يحل عليهم وعلينا كي نكون في هذا اليوم أكثر طهارة وقداسة ل نواجه مشاكل وتجارب الحياة ونسير على الانجيل المقدس والعيش المشترك بين الجميع.أن الله واحد في ثلاثة أقانيم الآب والإبن والروح القدسأين ذكر يسوع في الأنجيل أنه واحد من ثلاثه أقانيم و أن الله متجسد فيه يا مطران؟نحن لا نعبد ثلاثة آلهة، بل بإله واحد هو إله المحبةهكذا أصبحوا أربعه ألهه "بأسم الأب و الأبن و الروح القدس إله المحبه= إله واحد أمين" *لا تعليق*من لا يفهم جيدا ما نسميه الثالوث الأقدس ويعتقدون ان هذه العقيدة هي عقيدة اشراك، ولكننا لسنا مشركين.قمه التناقض يا سياده المطران فأنت تقول المسيحيين أنفسهم لا يفهمون الثالوث المقدس و تتهم المسلمين بعدم فهم عقيدتكم فكيف تعرف أنك ليس بمشرك إذا كنت لا تستوعب ما تعبد؟وردا على سؤال حول حقيقة أن المسيحيين أنفسهم لا يفهمون معنى الثالوث الأقدس، رد المطران ماركوتسو قائلا: نعم وهذا طبيعي لأنها حقيقة لاهوتية والعقل البشري لا يستطيع ان يستوعب الحقيقة الإلهية.إثبات التناقض مع النقطه السابقه فهذا دينكم يا عباد يسوع أنتم أنفسكم لا تعلمون ما تعبدون!وأضاف المطران ماركوتسو بالقول: الكنيسة وضعت الأسرار السبعةإذا لماذا يغضب النصارى عندما نقول أن إنجيلهم محرف إذا اخترعت الكنيسه من رأسها الأسرار السبعه و جعلت خرافها يتبعونها و كأنها كلام يسوعهم؟سؤال لكل مسيحي أي شيء أفضل أن تتبع كلام الكنيسه المخترع و لم يذكره يسوع أم الأمتناع عن كل ما لم يذكره يسوع؟إذا أمتنعتم عن كل ما لم يقوله يسوع فستأتون مسلمين لأن يسوع لم يقل أنهالله المتجسد أو الله يتكون من 3 أقانيم و هو مشترك فيهما و لم يقل أنه أتى ليخلص العالم من خطيئه أدم و لم يذكر الأسرار ال 7 إلخ.....كفاكم إنقياد للكنيسه و كأنكم خراف مسيره يتم إستغلال عقولها المغيبه

المتهافت
رقم1 -

لكنه مصدر الأغلبية، ولا يوجد مصدر "علمي" للمعرفة الأخلاقية.

شعوب راقية
هادي المستجيبين -

تحية الى الشعوب الحضارية الراقية في سوريا والعراق ولبنان والأردن وفلسطين والكويت، التي علمت الناس الحضارة منذ آلاف السنين، قبل أن يأتي الإسلام ويفرض سيف تخلفه عليها.

إلى قطري متخلف
Musso Musso -

الدين المسيحي هو أعظم دين على الإطلاق، هو دين المحبة، دين التسامح، دين العقل، دين الشرف، دين الأخلاق، وليس كبعض الأديان الأخرى، التي تعرف بنفسك ما هي، خصوصاً أنك تنتمي إلى المقصود منها أيها المتخلف.

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

يحاول عيسى الخطيب ترميم ما يمكن دون جدوى بالطبع . شوف يا عيسى : لو ابنك سألك ما هو عدد الزوجات المسموح بها فى الاسلام ؟ سوف تكون اجابتك حسب اللوح المحفوظ كالاتى : انكح ما طاب لك من النساء مثنى وثلاث ورباع وان خفتم فواحدة ولا تستطيعون العدل بين النساء بالاضافة الى ملكات يمين بدون عدد ..انتهت الاجابة . ونحن نسأل : كم اجابة حصلت عليها من السؤال ؟ هل هذا شرع ربانى يا عيسى..؟ يعنى ممكن تنكح واحدة واثنتين و ثلاث و أربع - مجموعهم تسع زوجات ...لم يقول مثنى أو ثلاث أو أربع - بالاضافة الى ملكات اليمين يا عيسى ..يا رجل هل هذا شرع ربانى ؟ وهل ابنك سوف يخرج باجابة شافية عن هذا السؤال بل أكثر حيرة ؟ الشرع الربانى يا عيسى يكون واضح وضوح الشمس لا لبس فية ...أنا لا يعنينى كلام علان أو فلان أو فلتان أو عن فلان ..أنا يهمنى عقلى ويهمنى ما أقرأة بوضوح ...انتهى عصر لا تناقش يا أخ على ..واضح يا عيسى ؟ والسؤال الأخر : هل انكحوا تعنى زواج ؟ هل تقبل أن يأتى لكم شاب ويقول لك : أريد أن انكح ابنتك ؟ ولماذا لم يختار الوحى كلمة زواج فهى أرقى وأنظف ؟ هل الوحى لا يعرف معنى الزواج ؟ ثم كلمة استمتعتم ..وأجورهن ..يا رجل نحن نقرأ اللغة العربية جيدا ..كلمة أجر لا تعنى مهر يا عيسى وكفاكم ترقيع ..وكلمة استمتعتم لا تعنى زواج يا عيسى ..والذى أحل زواج المتعة وحرمة أكثر من تسع مرات فى عام واحد هو عمر بن الخطاب يا عيسى ..اقرأ مصادركم جيدا ..ونحن نسأل هل عمر بن الخطاب رسول أيضا وكان يأتية الوحى ؟

لفظ
علماني؟! -

الآية القرآنية تشير الى لفظ "أمة" ولم يقل دولة أو دويلة أو بلدة أو قرية.

أعراض
قاهر الأشرار -

المسلمون يموتون على الطرقات في سوريا وفي كل بقاع الأرض يا ربيالمسلمات تنتهك أعراضهنبناتنا المسلمات وأخواتنا المسلمات ونساؤنا المسلمات يغتصبن وينتهك شرفهن، فتدخل رجاء يا واسع الرحمة وأنقذهنلم تبق بنت مسلمة فالكل أتى عليها الدور... وكلها صارت منتهكة الشرف أنقذنا وأنقذ شرفنا الإسلامي رحماك يا رب رحماك

تاريخ كنسي عريق
عيد الإله حورس -

امبارح كان عيد ميلاد الإله حورس اللي احتفل به المصريين القدماء آلاف السنين . الإله حورس ولد في منتصف ليل السادس من يناير وفجر السابع من يناير من أمه الإلهة ايزيس . واحتفل به قدماء المصريين فكان السابع من يناير هو عيد الميلاد المجيد للإله حورس الذي يمثل مع أمه ايزيس وأبوه اوزريس الثالوث المقدس لديانة مصر القديمة كأقانيم الإله الخفي آمون . وبهذه المناسبة تتعامد الشمس على تماثيل الإله آمون في معابد مصرية مثل معبد حتشبسوت وغيره احتفالا بالولادة الإلهية .

اتعجب
قثم راعي الغنم -

ثفافته لم تجعله يعرف الا انبياء الصابئة والسامريين ولم يسمع بزرادشت وبودا وكريشنا وغيرهم الكثيرين .وحكاية صالح وهود والجن الازرق والاخضروالاصفر من حكايات العجائزالمكيات .

أعظم دين
ابن تيمية -

الدين المسيحي هو أعظم دين على الإطلاق، هو دين المحبة، دين التسامح، دين العقل، دين الشرف، دين الأخلاق

...
... -

كل إناء بما فيه ينضح

فول على طول
,,,,,,,,,,,, -

واضح ان الارثوذوكسي الغجري فول على طول مفروس ومقهور على طول ان لدى المسلمين تعدد وطلاق ونكاح بسبب ان بولس اليهودي ضحك على المسيحيين وقيدهم بزوجة واحدة لا يستطيع ان يفتك منها ولا تستطيع الفكاك منه الا ان تزني ؟! !

مسيحي عربي غير انعزالي٢
............. -

يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أمثال الهولندي دي غوج، والبريطاني ألفرد بتلر، والفرنسي أرنست رينان وعد

يا مسيحيون اين اخلاقكم ؟
............ -

اذا كان دينكم المسيحي دين الأخلاق والتسامح والمحبة كما تدعون فلماذا يظهر خلافه في حوار التعليقات هنا ممكن تفهمونا ؟!

فول وعيسى الخطيب !
Almouhajer -

أشكرك يا عزيزنا فول . إقتباس من 51""كثيرا ما تطرح اسئلة ولكنك لا تقبل اجاباتنا...مثتى وثلاث ورباع اي يجوز للمسلم ان يتزوج واحدة او اثنتين او ثلاثة او اربعة’ولو كان المقصود تسعة لبينها القران مباشرة,واذا شك الزوج بانه لن يعدل فالافضل واحدة,وانت تعلم ان الاغلبية العظمي لديهم زوجة واحدة فقط"" من الطبيعي أن يكون الزواج بأكر من زوجة في وقت واحد منافياً للفطرة البشرية,هذا أولاً . أما ثانياً فسنة النبي هي قانون يسري على كل مسلم . النبي كان له تسع زوجات في وقت واحد , وأعتقد أن هذا يتماشى مع حسابات السيد فول على طول . موضوع أن الله أرسل إلى كل أمة رسولاً, لكن القرآن لا يعرفه أو لم يذكره ؟؟ لنقبل جدلاً أن القرآن لم يذكر أحداً منهم , أما كان الحري بهذه الأمم التي أرسل الله لها رسولً أو نبياً , أن تذكر هذا النبي وتفتخر به ويكون له كتاب كالتوراة والإنجيل والقرآن ؟؟؟ غياب المنطق المطلق لدى السيد عيسى الخطيب ولدى كل الذين آمنوا هو العقدة الغير قابلة للحل للأسف .

رقي وحضارة
فول -

الرقي وألفاظه هي عملية اجتماعية تتغير بتغير البيئة والمجتمع والحضارة، ولا يوجد لغة موضوعية لقياسها وتوصيفها!

ولكن
نحتاج أنظمة عملية -

لكن المشكلة انه لا يحوي أنظمة اقتصادية وغير اقتصادية لتنظيم علاقة الانسان مع الاقتصاد والسياسة والاجتماع والعلم..

بقيةالحديث الذي وعدت به
Almouhajer -

يقول السيد الكاتب أن أسباب نزول البقرة٨٩هو هجرة اليهود إلى يثرب ، ينتظرون النبي الذي بشرت به التوراة.ومن متابعة القراءة نكتشف أن النبي هو محمد بن عبدالله، الذي لم يقبلوه أو كفروا به.هل يفضل القاريء بإعطائنا الشاهد من التوراة على البشارة بمحمد؟بالطبع دون إدعاء التحريف الفاشل. في نهاية المقال يقول، إن المقصود بِ /فقليلاً مايؤمنون/إشارة إلى أن الإيمان في الجملة وليس بالجملة فتأمل!يطلب من القاريء التأمل بهذا المقصود!تأملت ولم أصل للفهم المطلوب فهل يتكرم الأستاذ الكاتب بالشرح ، حتى نفهم المقصود وبالتالي الفارق بين إيمان في وإيمان بِ وله جزيل الشكر والإمتنان، لربما لانصف مقالاته في المرات القادمة بالطلاسم .

مصطلح النكاح جايب لفول
صرع وانهيار عصبي كامل -

ان مصطلح النكاح جايب لفول صرع وانهيار عصبي على الرغم ان عنده سفر كبير مليء بالإيحاءات الجنسية الفاضحة اسمه الإنشاد ثم اذا كانت كلمة النكاح كلمة عيب لماذا صدرتها الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة طول عمرها على غلاف كتاب من إصدارها عن مراسم الزواج في المسيحية بعنوان البدلة والإكليل وردت فيه عبارة النكاح عدة مرات ، ان عبارة النكاح لا شيء فيها اذا قصد بها الزواج والنكاح غير الجماع يا احفاد اليونانيين ،

يا أبناء الرهبان والقسس
شتائمكم نضح تربيتكم -

نحن نقول لابناء الرهبان والقساوسة من الانعزاليين الكنسيين ان إساءتكم لرسول الاسلام والإسلام والمسلمين نتاج تربيتكم الكنسية والمنزلية الوضيعة ونضح بيئتكم وكل إناء بما فيه ينضح

73 , 74
Almouhajer -

74 : إتهامنا بالشتم إتهام باطل وغير صحيح ، وهو ينطبق على مشاركاتك أنت وأمثالك . أما صاحب المشاركة73 فلا يقتصر الأمر على الإدعاء والإتهام الباطل ، بل هو الكذب بعينه . التحدي قائم يا مفتري يا74 أن تأتي بالدليل على إتهامك بأن كلمة نكاح موجودة أصلاً في الثقافة المسيحية أو في مراسيم الزواج ، كما تدعي زوراً وبهتاناً ! ثم يتهمنا صاحبك ال٧٣ بأننا نشتم !!؟ إخجلوا من أنفسكم وعلى أنفسكم، لأنكم مفضوحون فضيحة لا مثيل لها ، ولو كان عندكم ذرة من الحياء والخجل، لما أظهرتم أنفسكم بهذا المظهر المخزي .

بل انتم الكذابين على الله
رداً على الكذاب مهاجر -

كذب إِيش يا كذابين على الله والرسل والنَّاس ان الكتاب موجود صورة لغلافه على النت وهو من إصدارات كنيسة فول الارثوذوكسي الخائنة طول عمرها ، النكاح هو الزواج والجماع هو العملية الجنسية التي يتقزز منها الراهب ويخصي نفسه قديما ليس لدينا مصطلحات نخجل منها هذا عندكم وليس لدينا في ديننا وواقعنا مخلصين كلنا فحولة والحمدلله نتزوج مثنى وثلاث ورباع ونغيضكم التعدد سنة نبينا ومن قبله أنبياء الله وبدون تحديد عدد كسيناتور داوود وسليمان موتوا بغيضكم وحقدكم

زوجات محمد
عيسى الخطيب -

الزواج من اكثر من واحدة ليس منافيا للفطرة البشرية لان تلك الفطرة تدعو الانسان للتعامل مع واقعه,مبررات التعدد كثيرة منها: قد تكون الزوجة عقيمة أو لا تفي بحاجة الزوج أو لا يمكن معاشرتها لمرضها ، والزوج يتطلع إلى الذرية وهو تطلع مشروع ، ويريد ممارسة الحياة الزوجية الجنسية وهو شيء مباح ، ولا سبيل إلا بالزواج بأخرى ، فمن العدل والإنصاف والخير للزوجة نفسها أن ترضى بالبقاء زوجة ، وأن يسمح للرجل بالزواج بأخرى .الرجال عرضة للحوادث ، لأنهم يعملون في المهن الشاقة ، وهم جنود المعارك ، فاحتمال الوفاة في صفوفهم أكثر منه في صفوف النساء ، وهذا من أسباب ارتفاع معدل العنوسة في صفوف النساء ، والحل الوحيد للقضاء على هذه المشكلة هو التعدد,من الرجال من يكون قوي الشهوة ، ولا تكفيه امرأة واحدة ، ولو سُدَّ الباب عليه وقيل له لا يُسمح لك إلا بامرأة واحدة فربما صرف شهوته بطريقة محرمة,التعدد سبب لتكثير الأمة ، ومعلوم أنه لا تحصل الكثرة إلا بالزواج ., تبين من خلال الإحصائيات أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع,قد تكون المرأة من أقارب الرجل ولا معيل لها ، وهي غير متزوجة ، أو أرملة مات زوجها ، ويرى هذا الرجل أن من أحسن الإحسان لها أن يضمها إلى بيته زوجة مع زوجته الأولى ، فيجمع لها بين الإعفاف والإنفاق عليها ، وهذا خير لها من تركها وحيدة, التعدد ليس في دين الإسلام فقط بل كان معروفاً عند الأمم السابقة ، وكان بعض الأنبياء متزوجاً بأكثر من امرأة ، فهذا سليمان كان له تسعون امرأة ..اما النبي محمد فقد تزوج13 زوجة ولكل واحدة منهن سببا:خديجة كان يتاجر لهاوامنت بنبوته.صفية وبنت ابي سفيان وجويرية مات ازواجهما,عائشة وحفصة بنات صاحبيه,سودة مات زوجها في الهجرة للحبشة,زينب ليسمح للمسلم ان يتزوج امراة خادمه,والبقية اما لانهن طلبن ذلك او للتحالف مع قبائل اخرى لدخول الاسلام,واهم مما سبق ان الله اذن له بالزواج منهن جميعا,كما انهن كن مرجعا للمسلمين في امور الدين,وكان عادلا مع الجميع فلم تشتكي اي منهن من معاملته لها,اما ارسال الرسل لكل الامم فإن الله تعالى ما خلق أمة من الأمم إلا وأرسل إليهم من يدلهم عليه سبحانه، ويبين لهم هدى الله، قال تعالى: وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ وقال : وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ ر

76 و 77
Almouhajer -

لِ٧٦ أقول ، يبدو أن الصدمة قوية حتى انفجرت من الغيظ . أنت تكذب ولا تستحق الإحترام لا أنت ولا محرر إيلاف العزيز فلا وجود لكلمة نكاح في مراسم الزواج، بل يقول الكاهن: نكلل عبدك فلان على عبدتك فلانة على إسم الآب والإبن والروح القدوس ، ويكرر نفس القول بالإتجاه الآخر:نكلل عبدة الله فلانة على عبد الله فلان على إسم الآب والإبن والروح القدس ويكرر كذلك ثلاث مرات فالزواج عندنا رباط إلهي مقدس وما يجمعه الله لا يفرقه إنسان.أما عزيزنا الشيخ عيسى ٧٧ فيكتب الجرائد معللاً ومفسراً وضائعاً تائهاً. سأقول كلمتين فقط ؛ وماذا لو كان الزوج مريضاً ولا يوفي حاجة زوجته من الشبق الجنسي ؟؟ يا جماعة أخرجوا من قمقم العقيدة الذكورية على مقاس مؤسسها . باقي المشاركة=صفراً

78
عيسى الخطيب -

تم انتقاء الجنس من كل مبررات التعدد التي تتطلب من يستطيع دحضها,اذا كان الزوج مريضا ولا يوفي حاجة زوجته فلها الحق ان تخلعه,باقي المشاركة لم ينفذ منها الى العقل المغلق الا الصفر,البينات والحجج تحناج الى بينات وحجج اقوى,اما الصفر فهو العنوان الدائم لقلة الحيلة والعجز اللذان يدفعان اهلها للهروب,هنيئا

هرطقة
علمانية -

عندما يروق السلوك للمهاجر فهو اذن "فطرة " بشرية، وعندما لا يروق له فلا وجود لمفهوم "الفطرة". فعلاً انه تعريف علمي موضوعي محايد ومطلق من مهاجر لمفهوم "الفطرة الانسانية"!

جواب
مختصر -

يجوز ان تطلب الطلاق، وان كانت ستؤجر كثيرا عند ابقاء الاسرة واطفالها في كنف واحد.

احنا بنقول لفول
.................. -

احنا بنقول لفول اتلم واذهب شوف كنيستك «لم يتخيلوا أنهم يحكمون على آلاف النساء بالنفى، نحن نحمل مسؤولية أطفالنا بمفردنا، والكنيسة تأتى على الجانب الأضعف، ولا تقول للرجل اصرف على أولادك»، هكذا لخصت سيرين، وهو اسم مستعار، معاناة أغلب النساء اللاتى لديهن مشكلات خاصة بالطلاق أمام المجلس الإكليريكى بالكنيسة الأرثوذكسية. سيرين بدأت رحلة البحث عن حل لإنهاء معاناتها فى علاقة زواج لم تكن سعيدة فيها بالمرة، منذ أن كانت فى الثلاثين من عمرها، وبعد مرور 10 سنوات ما زالت المشكلة عالقة، وتقول «الانفصال قرار صعب، ترفضه الكنيسة والبيت»، وتضيف «عندما ذهبت للشكوى للكنيسة كان رد الأب الكاهن: اخزى الشيطان.. صلى وصومى».وتضيف «الكنيسة تطلب منى الاحتمال، ولم تسألنى معاكى تأكلى عيالك اللى جوزك رماهم! ولم تسألنى كيف أسدد احتياجاتى، ولم تسأل عن حالتى النفسية، وكيف أواجه ضغوط المجتمع علىّ». ما تعانيه سيرين ومن لديهم مشكلات مثلها، وصل إلى حد الانفجار فى العظة الأسبوعية الأخيرة لبابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثانى، عندما صرخ مجموعة من أصحاب مشكلات «الأحوال الشخصية»، قبيل إلقاء كلمته ليغادر العظة مسرعًا عائدًا للمقر البابوى. فإن أصحاب المشكلات المعلقة منذ سنوات لم تعد لديهم القدرة على الانتظار. سيرين توضح أنه خلال رحلة بحثها عن الانفصال، تعرفت إلى سيدات أخريات، وصارت فى دائرة معارفها نحو 50 سيدة، وتضيف «كل منهن لديها مشكلة وحكاية تسجل فى كتب»، وتشير إلى أنها ذهبت مع إحدى صديقاتها لتفتح ملفا فى المجلس الإكليريكى، الخطوة الطبيعية لمن يرد الانفصال عند الكنيسة، وتضيف «لكن ذهبنا أكثر من مرة، ولم نجد المسؤول عن فتح الملف». وتشير إلى أن «فترة الانتظار الطويلة للكنيسة جعلتنى أتساءل: لماذا أحتاج إلى طلاق الكنيسة؟ لأن أساس الزواج هو العهد والطرف الآخر كسر العهد»، وتشير إلى أن الحل هو ورقة تغيير الملة، أى أن أتحوّل من الأرثوذكسية إلى طائفة أخرى مسيحية، للحصول على الطلاق من المحكمة. وتقول إن تغيير الملة صار صعبًا، وأمام صعوبة تغيير الملة سعت فى قضية «الانسلاخ عن الكنيسة الأرثوذكسية»، قضية رفعها أصحاب المشكلات أمام المحاكم بسبب صعوبة تغيير الملة، حتى يتم تطبيق الشريعة الإسلامية عليهم بعد ترك الأرثوذكسية، ويحصلون على طلاق من المحكمة، وتشير إلى أنها عانت مع 4 محامين، ولم تحصل عل

عيسى الخطيب وقلة الحيلة
Almouhajer -

يحق لها الخلع!؟ وهل يوجد فارق بين /أنتِ طالق/وبين يحق لها الخلع؟ أين العدل في ذلك؟ ثم لايجوز لها زوج ثاني؟ كمايحق للرجل زوجة ثانية.الزوج الثاني ينجب الأطفال والأول العاقر يشبع رغبته الجنسية من زوجته! أم أن هذا الزوج العاقر لايجوز له التمتع جنسياً؟ تبحث عن الحيلة المفقودة لدى المهاجر! يا حوينتك. ثم هل شرع الله لداوود تعدد الزوجات كما شرع إله محمد له؟ألا ترى الإختلاف الجذري بين الحالين؟ثم هل طقَّ شرش الحياء والخجل، لتقولوا بلا تردد ١٣ زوجك وملكات يمين ، وكل من تهب نفسها للفحل الكبير ملك الجنس !!؟؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ! ماالفرق بين أن تهب المرأةنفسها لرجل،ولوكان محمد، وبين الدعارة يا شيخ عيسى محايد لبنى الخطيب؟ المهاجر ليس لديه الحيلة!؟؟؟

خبر طري ضمن السياق
Almouhajer -

نظراً لكثرة تزايد العوانس والمطلقات صغيرات السن في دول الخليج العربي،تسعى إحدى هذه الدول لاستصدار قانون جديد.القانون القديم لايلزم الحكومة بمساعدة الزوج في تأسيس وتأثيث المسكن للزوجة الثانية ، بل يتكفل به الزوج وحده. القانون الجديد يجبر الحكومة بدفع تكاليف المسكن الجديد للزوجة الثانية ، وبذلك يشجعون الرجال على الزواج الثاني وربما الثالث والرابع لحل مشكلة تزايد العوانس والمطلقات . هل رأيتم أن الإسلام هو الحل؟ وكأن الإنسان لا يقدر على العيش بدون نكاح فالغريزة تسيطر على العقول ، وتحيدها عن التفكير بالأمور الأخرى التي يمكن بها للمرأة العانس أو المطلقة أن تساهم في إثبات وجودها وخدمة بلدها.أليس إبطال مفعول الأمر المطلق للزوج/أنتِ طالق هو حل أفضل!؟

الخلع والطلاق
عيسى الخطيب -

الطلاق بيد الرجل او بيد المراة التي اشترطت عصمتها سلفا,الخلع وقوع الفرقة بين الزوجين مقابل عوض يأخذه الزوج وذلك بلفظ الطلاق أو لفظ الخلع,والقران يقول:الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آَتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ,تفتدي الزوجة نفسها بالمال او بغيره اذا ابى زوجها ان يطلقها..اليس هذا العدل الكامل؟

مهاترات
حول النكاح -

حفظ النوع هو من الدوافع "الفطرية" التي يتفق عليها الجميع، فلم المكابرة؟

بيع وشراء ياشيخ عيسى
Almouhajer -

جاء في المشاركة/85الخلع والطلاق/المقطع التالي:"",تفتدي الزوجة نفسها بالمال او بغيره اذا ابى زوجها ان يطلقها..اليس هذا العدل الكامل؟ "" سؤالي يا شيخ عيسى محايد لبنى الخطيب هو : بماذا يختلف الأمر هنا عن البيع والشراء؟ السؤال الثاني : هل يحق للزوجة أن تأبى الطلاق, إذا طلب منه الزوج الرحيل ؟ أشكرك على الإقتضاب في الإجابات فهذا هو الحوار الحقيقي المفيد للجميع . أتمنى أن يستمر على هذا المنوال وشكراً .

الخلع للغنيه فقط
اضافه -

الخلع متاح للمرأه الغنيه فقط اما الفقيره فليس بامكانها الخلع ثم ان الخلع يفقد المرأه حقها في الحضانه والنفقه وغيرها ثم ان الخلع رفضه الازهر وكثير من الدول الاسلاميه لا تقبل به

لا بيع ولا شراء
عيسى الخطيب -

لا بيع ولا شراءولا ما يحزنون,لا يحل للزوج الرجوع في شيء مما أعطى زوجته ، إلا على سبيل الخلع ، إذا خافا ألا يقيما حدود الله ، فيما بينهما ، فلا جناح عليهما إذن في الخلع . أي : لا جناح عليها هي في الدفع ، ولا عليه هو في الأخذ .و على الاقل تعفيه من المهر المؤجل مثلا..الطلاق بيد الرجل او المراة التي اشترطت ان تكون عصمتها بيدها.اذا كان الطلاق بيد الرجل فطلق زوجته ثم طلب منها الرحيل فابت فيحق لكل منهما اللجوء للقضاء.

الى المهاجر
مثقال العزازي -

انتبه الى الفاظك عندما تتحدث عن الرسول العظيم !

لا يتحملون
الأسئلة ولا يتسامحون -

‏« كانوا لا يحتملون أسئلة، ولا يتسامحون في مخالفة،لا لأنهم على ثقة من عقيدتهم،بل لأنهم كانوا غير واثقين فيها»‏ويلز ⁧‫#كتابات_المستشرقين‬⁩

الشيخ عيسى الخطيب
Almouhajer -

أجوبتك في المشاركة 89 تصب في مصلحة الرجل الذي يبقى هو صاحب الكلمة العليا يا عزيزي الشيخ . أما الإجابة عن السؤال الثاني تحديداً وهو كالتالي ""اذا كان الطلاق بيد الرجل فطلق زوجته ثم طلب منها الرحيل فابت فيحق لكل منهما اللجوء للقضاء"" عن أي قضاء تتحدث يا صديقي ؟ عن القضاء الشرعي أو المدني ؟؟ ولكي أكون أوضح قليلاً فأقول : القضاء الشرعي . أتمنى أن تذكر لنا في التاريخ الإسلامي الطويل حالة واحدة , لم ترضَ الزوجة الرحيل ثم كان القضاء هو الفصل . هذا كلام نظري لا وجود له على أرض الواقع , وأكرر .....تبقى الكلمة العليا للرجل والمرأة شبه لاشيء . شكراً لك

الاف الحالات
عيسى الخطيب -

خلال عام1432 ه هناك 5 حالات خلع يوميا في مكة المكرمة,وفي الرياض 12 حالة يوميا,وفي الاردن 11 الف حالة سنويا,وكلها عن طريق القضاء الشرعي,كما يمكن اللجوء للقضاء النظامي لتاكيد او ابطال حكم القضاء الشرعي,راجع القضاء الشرعي في بلدك لمعرفة الارقام الحقيقية.المراة ليست لا شيء بل هي شجرة الحياة والاسلام ضمن لها حقوقها كاملة,واذا كانت هناك تصرفات شاذة من بعض الرجال فهم من يتحملون الوزر,اما ان تقول:لاشيء فهذا راي شخصي لا ادلة على صحته !!

أشكرك يا شيخ عيسى
Almouhajer -

هذه غايتي من القول أن حالات الخلع قليلة أو معدومة، وذلك لأقرأ إحصائياتك وبالتالي أسألك السؤال الأهم على الإطلاق وهو : هل تعتقد يا شيخ عيسى أن تعدد هذه الحالات وحالات الطلاق الكثيرة جداً جداً ، التي تترك في كثير من الأحيان أطفالاً قد لايعرفون الأم أو الأب .. هل تعتقد أن هذا الحل هو في صالح هؤلاء الأولاد ؟ مع ذلك يا صديقي سأكرر قولي ، إن تعدد الزوجات هو ضد الفطرة البشرية . وإذا كان التعدد مسموح للرجال فمن العدل أن يكون مسموحاً للنساء . شكراً جزيلاً .

التعدد
عيسى الخطيب -

ابدا ليست حالات الخلع قليلة ولا معدومة.اليك احصاءات رسمية:72الف حالة في مصر,11 الف في الاردن,32 الف في السعودية, 22 الف في الجزائر, هذه امثلة,كذلك فان حالات الطلاق اضعاف مضاعفة..اسباب هذه الظواهر عديدة واهمها نفور الزوجين من بعضهما بحيث يستحيل عليهما استمرار الحياة الزوجية.نعم الاطفال هم الضحية ,والطلاق او الخلع ليس في صالحهم ولكن هذه من طبيعة الحياة ,كما انه لا علاقة للاطفال بالتعدد ابدا لان التعدد يسمح ببقاء الزوجة الاولى واولادها,ثم انني بينت بعض اسباب التعدد واهمها تقليل نسبة العوانس...اخيرا التعدد محدود:1450 حالة في المغرب,7% في الاردن,1% في السعودية,والنسبة العامة لكل الدول العربية لا تتعدى 7% وبالتالي فهي ظاهرة محدودة جدا.مرة اخرى:غريب ان تكرر ان العدل يقتضي السماح للنساء بتعدد الازواج,تخيل ان لاحداهن اربعة ازواج ثم انجبت,فمن هو الاب؟؟؟هل تسمح انت لزوجتك بان تشرك معك ازواجا اخرين؟؟هذا هو الضد للفطرة البشرية..بعض الموضوعية لطفا !!!

للأسف أسأت الفهم
Almouhajer -

أنا قلت في مشاركتي قبل السابقة أن حالات الخلع قليلة , ليس إلا لآخذ منك الإحصائيات , وليس لأنها حقيقة . إذن حالات الخلع كثيرة وحالات الطلاق أكثر بكثير , وهذه هي المصيبة الكبرى في المجتمعات التي تسمح بالدرجة الأولى للرج بأن يطلق زوجته بكلمة واحدة . ليست الحياة مستحيلة بين رجل وامرأة يا عزيزي , إلا في حالات قليلة جداً كالأمراض النفسية التي تصيب أحد الزوجين , ومع ذلك فلا يجب أن تكون مستحيلة, لأنه من المستحيل والمستحيل جداً أن نجد رجل وامرأة متفقين كل الوقت وكل الحياة. من هنا قال السيد المسيح أن الرباط الزوجي مقدس , ويجب أن تكون المحبة والتضحية والتسامح هي الأساس في العلاقات الزوجية لا الجنس يا صديقي . تقول كثرة العوانس هي المشكلة ؟؟ لا با صديقي فهذا من سنَّة وطبيعة الحياة وليس الطلاق السهل . هل كثرة العوانس مشكلة أم نتشريد الأطفال هو المشكلة يبا سيدي الشيخ عيسى ؟؟؟!!!

الاسلام دين ذكوري
الحقيقه -

الاسلام دين ذكوري متحيز للرجل سواء في الزواج او الطلاق او التعدد او العشره الزوجيه .

الى العجوز المهاجرة
احد ابناء ادم -

فطرة الرجل هي تعدد الزوجات. و الا لماذا في الغرب تنتشر الخيانة الزوجية و مع اكثر من شريك بالنسبة للرجال. فالرجال يحبون ان يكون لهم اكثر من شريكة جنسية في نفس الوقت و عندما يكون ذلك مباحا و ممكنا فانهم يفعلونه و لا يترددون. و عندما جاء الاسلام و حدد الزواج بأربعة فقط على الاكثر و ربط ذلك ايضا بالعدل بينهن فقد كان يضع لجاما على رغبات الرجال. و طبعا اجبار الرجال من الزواج فقط بواحدة هو غير عملي لان الحياة تتطلب تعدد الزوجات في كثير من الحالات الاستثنائية و التي شرحناها اكثر من مرة و لا داعي لتكرارها............أما فطرة النساء فهي الزواج من رجل واحد. لان المرأة بعد ان تتلقى البصمة الكيميائية من الرجل عبر الزواج فانها تشعر بالارتباط الوثيق به. و حتى عندما تخون المرأة زوجها (لانها تعتبر ان علاقتها به قد انتهت فعليا و انها مرغمة على البقاء معه ضد رغبتها او بسبب مصلحتها) فانها تخونه مع شخص واحد فقط. بينما عندما يخون الرجل زوجته فانه يخونها مع اي امرأة يشتهيها و يقدر على ان يحصل عليها في نفس الوقت. فالمرأة تحب ان ترتبط مع شخص واحد فقط بينما يحب الرجل ان يرتبط مع اكثر من امرأة. و لهذا فقد يخون الرجل زوجته حتى و ان كان يحبها ان وقع تحت تأثير سحر امرأة اخرى لانه يعتبر ان كل علاقة هي علاقة منفصلة. بينما يستحيل ان تخون المرأة زوجا تحبه حقا و ان فعلت ذلك تفعله للانتقام منه لا للاستتماع. و غالبا ما تفعله مع شخص اقل منه بكثير حتى تهين زوجها و يكون واضحا انها لا تستمتع مع الشخص البديل....و في النهاية اعتذر ان كنت قد تكلمت عن اشياء ربما تكونين قد نسيتيها بسبب تقدمك في السن. و نعود لسؤالي السابق. كم مرة سجت لبابا شنودة يا مهاجرة؟؟ و هل سجدتي للبابا الجديد ام انك ما زلت مشغولة في غرفة العمليات تنشرين ردودا على ايلاف تهاجمين فيها الاسلام؟؟؟؟؟

البشرية كلها ذكورية
احد ابناء ادم -

طبيعة البشر هي ذكورية. و عاش الانسان مئات الاف السنين و هو يؤمن (رجالا و نساءا مسلمين كانوا ام بوذيين. أفريقيين ام اغريقيين) ان الرجل اهم من المرأة بكثير. و لو عدت مئة سنة فقط الى الوراء و سألت احدى جداتك عن المساواة بين الرجل و المرأة لضربتك بحذاءها و نادت بقية النساء ليجعلوك شجرة در اخرى (اي يضربوك بالقباقيب حتى تموتي). لان الحياة و استمرارها كانت تتطلب ان يكون الرجل سيدا مطاعا في البيت حتى يستطيع ان يكون رجلا قويا في الخارج. فكيف يستطيع رجل ان يحمي عائلته برجولة في مواجهة مع اسد او دب او في مواجهة رجال قبيلة اخرى و هو لا يعامل كالرجال في بيته؟ و كان الرجل هو الذي كان يكسب قوت العائلة لان الفتاة او المرأة لم تكن قادرة على ان تدافع عن نفسها في بيئة قاسية جدا. مما جعل المرأة تعيش لمئات الاف السنين تحت جناح الرجل و ذلك لان الرجل قد خلق اقوى من المرأة كبنية جسدية و كبنية نفسية في حالة الحروب و المواضع التي تحتاج الى شجاعة و اقدام. و حتى في الرياضة في اكثر البلاد تقدما لا يسمحون للمرأة ان تنافس الرجل لانها ستخسر حتما. و هناك دائما مواصفات لملاعب النساء تختلف عن ملاعب الرجل او الادوات التي تستخدمها النساء مقابل الادوات التي يستخدمها الرجال. فهل الرياضة في النرويج مثلا ذكورية؟؟؟؟؟

97مكررأحدأبناءآدم
Almouhajer -

كلامك يا معدَّل يتوافق مع شريعة الغاب يا عزيزي، وهي أن يأكل القوي الضعيف.لا أحد يقول غير ذلك،وهو أن الرجل أقوى من المرأة لكن أن تكون القوة بالسيطرة كماتتصور ياأحد أبناء آدم فهذا هو المرفوض رفضاً قاطعاً.قوة الرجل لا تكمن في قوته العضلية،بل قوته الحقيقية هي في حب المرأة،لأنه لا يستطيع العيش بدونها. قوته الحقيقية هي في احترام المرأة كشريك له في الحياة.قوته الحقيقية هي إعطاؤه لها المجال لتكون له ندَّاً في كل مجالات الحياة.قوة الرجل تكمن في إعطاء المرأة كل حقوقها،لا أن يستعبدها.بالإمكان تعداد الكثير من الصفات التي يجب أن يتحلى بها الرجل (الأقوى في المعادلة) لكي تكون المرأة بالفعل شريكاً حقيقياً في الحياة.أفكارمشاركتك تشرح تأخرسبب تأخر مجتمعناالعربي

هل تمارسين التنظير علي؟
احد ابناء ادم -

يا مهاجرة اذا ناديتك كأنثى هذا لا يعني ان تتقمصي شخصية الانثى بشكل كامل (يعني كما يقال باللهجة المصرية ما تعيشيش الدور قوي). فالله عز و جل خلق الانسان هكذا. الرجال هم اقوى من النساء. و للملحدين يقال ان الطبيعة جعلت الرجال اقوى من النساء. و هذا باعتراف النساء. فكما ان الرجال انفسهم يخضعون للاقوى و للاكثر مقدرة على كسب المال أو الصيد فان النساء يخضعن ايضا للاقوى و الاكثر قدرة على تأمين الغذاء و الحاجيات الضرورية. لان البقاء للاقوى و هو قانون الاصطفاء الطبيعي المعروف للكل. و اكبر مثال هو الرياضة. فلماذا لا يتم المساواة بين الجنسين و يتم السماح للنساء بالتنافس مع الرجال؟؟ لان المحصلة معروفة و هي تدهور صورة المرأة في نظر الجميع ككائن مهزوم. و اصلا لا يسمح للفرق الرياضية الضعيفة بالتنافس مع الاقوياء. و في الملاكمة مثلا يوقف الحكم المباراة ان لم يكن الخصمان متكافئين في القوة حتى يحمي الضعيف. و جاءت الاديان لتهذب هذه الحقيقة فصحيح ان الاديان كلها تقول ان القيادة للرجل و لكن في نفس الوقت عليه ان يكون لطيفا و عادلا مع كل المخلوقات و ليس مع المرأة فقط بل حتى مع الحيوانات و النباتات ايضا. و لماذا يا عجوز يا مهاجرة يكون البابا في كنيستك القبطية دائما رجلا؟؟؟ ها اجيبي يا عجوز يا مزة (جميلة و فاتنة باللهجة المصرية)!!!! و لماذا تسجدون لهذا الرجل يا أقباط ارثوذكس يا مسيحيين شرقيين؟

هل شاهدت اللقاء على
احد ابناء ادم -

هناك لقاء بين احمد منصور و رجل دين قبطي مشهور و الذي اعطى احمد منصور سي دي عليه تسجيل صوتي لاجتماع كبار رجال الدين الاقباط يقولون فيه ان مليون و سبعمائة الف قبطي خرجوا من الدين المسيحي. معظمهم من اجل الطلاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!و انا واثق ان كل الاقباط شاهدوا تلك المقابلة. فهي مقابلة فريدة لا يحدث مثلها الا كل عقد او اكثر من الزمان!

المهاجرة وسرقة العبارات94
متابع -

"""تعدد الزوجات هو ضد الفطرة البشرية"" هذا ليس كلامك يا مهاجرة ... الجملة والفكرة من اساسها مسروقة من احد تعاليق الاخت الرائعة الغائبة صفية ...في حوارها مع احدى المعلقات المسلمات ... فرجاءا يا كنسيين توقفوا عن سرقة عبارات المتنورين ونسبهم الى انفسكم فانتم لستم اكثر من مهرجين هدفكم ليس التنوير وانما التهريج والتبشير بخرافات يسوع المنتهية الصلاحية

إلى شلة آدم ومتاب
Almouhajer -

أبدأ بمتابع : وماذا لو كانت الأخت صفية هي القائلة , أو كان المهاجر أو غيره ؟ هل تعتقد أن الإنسان قد فطره الله , ليكون للرجل زوجات كثيرات ؟ أنا أقول لا ولا يمكن ذلك , لأنه لو كان الأمر كذلك , لخلق لآدم أكثر من حواء واحدة . أما الآخر the Clown of Elaph فمن قال لك أن الرجل ليس أقوى من المرأة أيها الثرثار الكبير؟ يبدو أنك لا تريد أن تقرأ كلامي في المشاركة رقم 100 , التي أوضحت لك فيها , أين يجب أن تكمن قوة الرجل . لا علينا فهذا الأمر يصعب فهمه على أمثالك . مشاركتك 101 صحيحة إلى حد كبير جداً , إلى أن وصلت بها إلى القول , وأقتبس ""و جاءت الاديان لتهذب هذه الحقيقة فصحيح ان الاديان كلها تقول ان القيادة للرجل""سؤالي لك يا مهرج وثرثار إيلاف : كيف هذَّب الإسلام هذه الحقيقة ؟ أما أن الأديان تقول أن القيادة للرجل فهذا قلة معرفة . المسيح له المجد قال إن المرأة والرجل يصيران بعد الزواج جسماً واحداً متكاملاً فلا تقول مالا تعرفه . الإجابة على سؤالك , لماذا لا يكون البابا أو المطران أنثى , لن أجيب عليه إلى بكلمة واحدة بسيطة , تعكس الواقع منذ نشأة الأديان . لا يوجد في تاريخ الأديان رجال دين من النساء . الإنجيل لم يحرم المرأة من ذلك ! قد تكون هذه الحقيقة هي من الفطرة التي خلق الله عليها كلاً من الرجل والمرأة .

صديقي العزيز المهاجر
george -

ها أنت ترى بأنهم لا يفهمون بالحوار سوى التفاهة ووضع اللايكات لأنفسهم ليجعلوا من أنفسهم شيء وهم لا شيء بصراحة !! فلا تتعب نفسك بالحوار مع هؤلاء المفلسين !!! وشكرا

أهلاً بك ياجورج العزيز
Almouhajer -

في متل بيقول:الحق الكذاب لحد الباب. .. هؤلاء شلة من الصياع الذين ليس لديهم عمل . أنا أعي تماماً أن الأمر معهم هو فالج لا تعالج، مع ذلك سأكون معهم واقعياً فهناك الكثير ممن يتابعون الحوار قراءةً فقط. فيا صديقي جورج ! في سبيل تنوير البعض حول عقيدتهم وحول السيد المسيح! لا وجود للعذاب ولا للتعب . سأبقى وراءهم إلى المالا نهاية . تحياتي لك وللمحرر .٠

اهدأ يا صديقي
متابع -

ارجوك يا حبيبي أن تهدأ لقد هرجت بما فيه الكفاية وفهم الجميع رسالتك انك تعاني من عقدة الاضطهاد نتيجة نقص في الرجولة ولذلك فانني اعتذر لك وبشدة عن قول (جورجيت جورجينا جورجة جرجورة ) وارجو ان تتقبل اعتذاري نيابة عن كل الاخوة مع التحيات

الى متابع
george -

لا أحد يعتب على أقوال المخنثين للأسف الشديد ... والله يشفيك ويشفي كل الذين على مثالك !!

الى متابع مرى اخرى
george -

لقد سألتك سؤال في ذاك الموضوع ولم تجيب عليه وهو ...... من أنت من الذين هزمهم جورج فتخفيت حتى أصبحت صورتك بهذا الحال المؤسف للأسف الشديد !!! فهل تجروء على التعريف عن نفسك هذه المنهزمة !! .....أم ستهرب من جديد ؟؟..........فعلا منهزم و مسكين

الى متابع مرة ثالثة
george -

نسيت أن أبارك لك على اللايكات التي وضعتها لنفسك بهدف تعزية نفسك يا مسكين ؟؟ فهل يوجد أحد يتابع مشاركاتك أصلا !! ............. فعلا مسكين ومهزوم وينشفق عليك بصراحة ........ ولك مني أيضا مليون لايك جديد لكي تعزي نفسك من جديد !!!

الى جورجيت المهزومة
احد ابناء ادم -

لماذا لم تعترفي الى الان بأن المسيحية في العهد الجديد تدعو الى الذبح من الوريد للوريد حسب المثال الذي رواه السيد المسيح في الكتاب المقدس (العهد الجديد). و كل الناس لن تقبل بتهربكم من مثل هذا الاعتراف و ادعاءكم مثلا ان الذبح الذي قرره و اكده السيد المسيح سوف يتم يوم القيامة (مع انه لم يذكر نهائيا حسب المثال انه في يوم القيامة ) فلماذا تفترون على السيد المسيح و تزيدون في كلامه؟ و خاصة ان المسيحيون يصرون ان الناس يوم القيامة تأتي كأرواح و تستهزئون بالاسلام لان الاسلام يقول ان الناس تبعث بأرواحها و اجسامها. فكيف ستذبح الروح من الوريد للوريد ايها الكاذبون؟؟؟ هذا عدا انه لم يقل نهائيا ان الذبح سيكون يوم القيامة. فعودي و اعترفي و الا لماذا تدعين الحوار الاكاديمي؟؟ و لماذا اساسا سيحاورك الناس اذا كنت تتهربين من استحقاقات الحوار الاكاديمي و اولها الاعتراف بالمنطق و بالحقائق و انت لا نأخذ منك الا جدلا و نسخا و لصقا يا مهزومة.

يا مهاجرة المهزومة
احد ابناء ادم -

أيتها العجوز يا من اختارت ان تقضي اخر ايامها في الكذب على صفحات ايلاف. لقد وضعت لك و لجورجيت عنوان فيديو قد صورته الكنيسة القبطية للاقباط و هم يسجدون للبابا شنودة و يمكن الوصول له عن طريق غوغل. فأنا (و بالاستناد الى الدليل المادي) اطالبك بالاعتراف بأنكم سجدتم لبابا شنودة و طبعا تسجدون لغيره كالبابا الجديد حتى و ان كان السجود غير موجود في كتابكم المقدس. فكما قلت مسبقا لا تلعبوا علينا لعبة و خدعة الكتاب المقدس. فأنتم لا تهتمون اصلا بكتابكم المقدس و الكثير من افعالكم و افكاركم غير موجودة فيه اصلا. و حتى لو وجد شئ في الكتاب المقدس فانتم تتجاهلوه و تحاولون تشويهه و اخفاءه مثل اختيار السيد المسيح عقوبة الذبح من الوريد للوريد للخونة في المثال الانجيلي الذي تناقشنا حوله كثيرا. و انتم لا تحرفون كتابكم المقدس فقط بل تحرفون معانيه ايضا. فأنت يا مهاجرة يا مهزومة و يا من تعملين كطبال يمشي خلف الست جورجيت (الشهيرة بجيجي) تطبلين لها و تمدحينها و تزغردين لفشلها و هزيمتها محاولة تحويل الهزيمة الى انتصار. يعني (من الاخر) مهزومتان تريدان التخفيف عن بعضهما بعضا. و الان يا مهاجرة عليك بالاعتراف بكلا السجود و الذبح. فهيا سريعا اعترفي. و انت اصلا ربما لا تعيشين للغد فاعملي عملا صالحا واحدا في اخر ايامك قبل فوات الاوان.

الاخ المهاجر ومراقب ايلاف
george -

أولا أشكرك جدا .. فأنت رآيت في ذاك الموضوع ما هي نوع مشاركاتهم التافهة جدا والمشخصنة والغير مهذبة والغير هادفة والغير محترمة !! فلو كان هؤلاء لديهم فكر حقيقي محترم فلماذا لا يقدموه بدل التخفي لدق الاسافين بن المسلم والمسيحي وبين هذا وذاك وملاحقة نساء ايلاف وشتهمن !! فأي تربية أخلاقية وأي بيئة تربوا فيها مثل هؤلاء المرضى النفسيين ؟؟ وأنا بصراحة لدي عتب كبير على السيد مراقب أيلاف العزيز الذي جعل بسماحه لنشر تفاهات هؤلاء(متابع) و (احد ابناء ادم) أن يشوه سمعة ايلاف التي يحترمها جدا روادها المثقفين ؟؟ فكيف يسمح لمثل هؤلاء بالمشاركة بتعليقات سوقية ليس لها هدف ولا قيمة امام فكر العقلاء !! ............فأنا أرى بأنه يجب على أدارة صحيفتنا العزيزة ايلاف أن تتخذ أجراء ضد مشاركات هؤلاء التافهين من أجل الحفاظ على سمعة الصحيفة وسمعة رواد الصحيفة لان السمعتين مرتبطتين ببعضهن البعض !!.........ومن حق الجميع المشاركة بأي تعليق ولكن ليس من حق أي مشارك النيل من أي مشارك بتعليق سخيف وخارج عن موضوع الحوار .. متمنيا من ادارة ايلاف والعاملين فيها أتخاذ اللازم ولهم مني كل الاحترام والتقدير ... فنحن نريد صحيفة قوية تعبر عن رآي المتابعين دون أن يمسوا بأي كلمة غير محترمة .. لهذا أنا أطالب بوقف نشر مشاركات الاخ (متابع) ومشاركات (احد ابناء ادم) في حال كانت مشخصنة وبعيدة عن النقاش أو موضوع الحوار ... أتمنى أن يكون هناك أستجابة ولكم مني كل الشكر والتقدير .........وللأخ الكبير المهاجر كل الاحترام وشكرا للجميع

الى المهزوم أدم
george -

لا تتعب نفسك يا مهزوم ومفضوح ايلاف الشهير لأنني لن أرد على أي شيء من كلامك الا بعد أن يصبح خطابك الموجه لجورج خطاب رجولي وتبتعد عن أسلوب المخنثين !!

طلب مكرر من أنسان مفلس
george -

في الحقيقة لقد طلبت من احد المهرجين المفلسين الهاربين ان يأتي لي بنص من انجيل المسيحيين حث من خلاله السيد المسيح على القتل بشكل علني مثل (أمرت ان أقاتل الناس حتى؟!!!) أو ان يجلب لي نص يؤكد بان السيد المسيح أو تلاميذه استعملوا السيف لقتل أي أنسان ؟؟ أو أن يسمي لي أسم غزوة واحدة قام بها السيد المسيح ؟ ........... الا أنه عجز وأفلس ومن ثم انهزم من أمام السؤال والى هذه اللحظة وهو يهرب ؟؟ فكيف أذن سيدعم شبهته وكذبه وهو لا يملك أي دليل ... فعلا المفلسين مساكين ؟؟

رمتني بداءها و انسلت
احد ابناء ادم -

و هل انا من قضى عشر سنوات من عمره و يوميا لمدة عشر ساعات يشتم هذا و يسب ذاك و ينشر الافتراءات على الاسلام بالنسخ و اللصق؟ انت لم تترك (و من خلفك عصابات من رجال الدين المسيحي) فرية او تهمة الا و الصقتموها بالاسلام. و لم تتركوا كتابا فيه دس على الاسلام مهما كان مؤلفه الا و استخدمتوه للطعن بالاسلام سواءا كان كلامه كله تجن على الاسلام ام لا. و هل قرأت ردودك و انت تشتم و تسب؟؟؟ و خاصة انك (فاضي الاشغال) و ليس عندك احساس و يمكنك ان تنشر مئات الردود يوميا و معظم القراء ليس عندهم هذه المزية و هي الوقت اللازم ليدافعوا عن انفسهم ضد افتراءاتك و شتائمك و من يساندك و خاصة من المسيحيين. و هل نسيت انك صرت تناديني بالامرأة المطلقة؟؟؟ فيا جورجيت: من يريد ان يخاطب خصومه كاناث عليه ان يتحمل نتيجة أفعاله. لا وفوق ذلك عندما نضع لك دليلا دامغا على انحرافات في المسيحية ترفضها و لا تعترف يها فعن اي حوار اكاديمي تتكلم و كل الناس صارت ضدك و صرت تجادل مجموعات من الناس من اتجاهات مختلفة كلهم اتحدوا ضدك. فهل انت على حق ام على باطل؟؟؟ و انا وعدتك انان ان اعترفت بان المسيح يدعو لذبح الخونة في العهد الجديد و بسجود الاقباط للبابا و تتبرأ منهم فاني ساحاورك بشكل جدي لانك بذلك فقط تثبت انك تعترف بالحق و لست مجادلا.

اهدأ يا صديقي
متابع -

ترد على "متابع" في اربع تعليقات متتالية وتطلب الرحمة من المحرر الكريم ان يمنع متابع من المشاركة وتقول لا عتب على المخنثين ؟؟؟؟؟؟ اي تناقض اوقعت فيه نفسك !!!!!!!!!!!!!! اهدأ يا جورج الجميل فنحن نتحاور ولا نتقاتل ...اهدأ يا حبيبي وخفف من حالة التشنج والعصبية فصحتك اهم عندنا من كل شيء ...هل تعتقد يا حبيبي ان "متابع" يضع عدد اللايكات كما كان يفعل جورج (باعترافه) مع كل تعليقاته المنسوخة عن مواقع التدليس والتزوير والكذب ....بهدف تعزية نفسه وايهام الحاضرين ان له قراءا ومعجبين ؟؟؟ الاتخجل يا صديقي المقهور رمي امراضك وعقدك النفسية على الاخرين

أحد أبناء آدم
Almouhajer -

أولاً يجب أن تتعلم الأدب في المخاطبة , حتى أرد عليك بعد اليوم . أنا رجل فخاطبني كرجل . أنا كبير في السن ولست عجوزاً فاحترم من هو أكبر سنأً . عندما تتعلم الأدب ’ أرد عليك .

الى الفاشل متابع
george -

لم توضح لنا من أنت من الذين هزمتهم في يوم من الايام هنا لأنهم كثيرين فكم هو رقمك ؟؟؟........... وأنا أعدك بأنك سترى مني الكثير ! اما صديقك (ادم) فهو أبقى على أسلوبه خوفا من الدخول مع جورج في حوار يعرف هو مسبقا بأنه سيخرج منه مهزوم مهزوم مهزوم ...... فعلا مساكين وينشفق عليكما

الى من يتوهم الفوز 119
متابع -

ليس من طبيعتي ان اشفق على شخص حاقد يكرهني الى هذه الدرجة ...ولكن حال هذا المخلوق هز كياني ..فأي نصر هذا الذي يعذب المنتصر ؟؟؟؟؟؟؟؟..صديقي وحبيبي جورج للمرة العاشرة ارجوك ان تهدأ وتخفف من حال التوتر والعصبية والهذيان!!!!!!!!!! ....حاول ان لا تكذب ولو لمرة واحدة وقل لي كم عدد المحاورين الذين هزمتهم ومن هم ومتى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا احد يهزم الاسلام
احد ابناء ادم -

لا احد يهزم الاسلام في حوار اكاديمي محترم و شريف و انا سأفوز حتما على العجوزين جورجيت و طبالتها مهاجرة ان التزمتا باستحقاقات الحوار الاكاديمي لاني ادافع عن شئ رائع و نبيل و قوي هو الاسلام. و اول استحقاقات الحوار الاكاديمي هو الاعتراف بالحقائق. فمن لا يعترف بالحقائق هو المهزوم و هو المتهرب من النقاش. فعندما استشهد بفيديو صورته الكنسية القبطية للاقباط يسجدون للبابا فعلى جورجيت و المهاجرة الاعتراف بالسجود و بالانحراف. و عندما اثبت لهم ان المسيح امر بذبح الخونة فعليهم بالاعتراف بأن المسيح امر بالذبح بدل التلاعب و التذاكي و الا فانهما لا تريدان الحوار و تجدان الاعذار لذلك.........و هكذا فجورجيت و المهاجرة العجوزان الشمطاوان يريدان فقط الجدال و السب و الشتم لان لديهما الكثير من الوقت الفارغ و الفاضي بيعمل قاضي.....................................................................................................................رفعت الجلسة!!

نعم يامهزومة ايلاف جورجيت
مراد الوالي -

الكتاب المقدس يحرض على العنف والقتل والارهاب وسفك الدماء والاغتصاب والخطف يا مهزومة ايلاف الشهيرة جورجينا .. ""الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء، اقتلوا للهلاك"" ( حزقيال 9:6) وكما هو واضح من النص نرى أن هناك امر صريح بقتل الشيوخ والشباب والعذارى والاطفال والنساء ؟ ""وملعون من يمنع سيفه عن الدم '''' ارميا 10:48 ...هذا نص صريح ينعل من يمنع سيفه عن الدم ؟؟ قال الرب اله اسرائيل ""على واحد منكم أن يحمل سيفه ويطوف المحلة من باب الى باب ويقتل أخاه وصديقه وجاره "" خروج 27:32 ...... هذا امر من الههم بحمل السيف !! ""فقال الرب لموسى خذ معك جميع رؤساء الشعب واصلبهم في الشمس أمام الرب، فتنصرف شدة غضب الرب عن بني اسرائيل فقال موسى لقضاة بني اسرائيل : ليقتل كل واحد منكم ايا من قومه تعلق ببعل فغور"" (عدد 4:25-5) ...هذا امر من الههم بالصلب والتعذيب حتى يذهب غضب الرب ؟؟؟؟ يا عيني على المحبة المزعومة !! ""فاذا استسلمت وفتحت لكم ابوابها فجميع سكانها يكونون لكم تحت الجزية ويخدمونكم . وإن لم تسالمكم بل حاربتكم فحاصرتموها . فأسلمها الرب الهكم الى أيديكم فاضربوا كل ذكر فيها بحد السيف وأما النساء والاطفال والبهائم وجميع مافي المدينة من غنيمة فاغنموها لانفسكم وتمتعوا بغنيمة أعدائكم التي أعطاكم الرب الهكم هكذا تفعلون بجميع المدن البعيدة منكم جدا التي لاتخص هؤلاء الامم هنا . وأما مدن هؤلاء الامم التي يعطيها لكم الرب الهكم ملكاً فلا تبقوا أحدا منها حيا بل تحللون ابادتهم وهم الحثيون والأموريون والكنعانيون والفرزيون والحويون واليبوسيون كما امركم الرب الهكم""(تثنية 11:20-17)....هل بعد قراءة هذا الارهاب من كتابك المقدس تتهمين بقية الاديان بالارهاب يا جورجينا المهزومة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!يتبع

خير الكلام ما قل ودل
george -

للأسف فأنا لا احاور المخنثين لهذا جدوا لكم من يحب محاورة المخنثين !! الى هنا انتهى الكلام ... فمن يرد ان يحاور جورج فيجب أن يكون رجل والا جورج تجاهل أي حوار بعد الان !!! فعلا مهزمين !!! .........فحاورا أنفسكم !!

خير الكلام ما قل ودل
george -

حاورا أنفسكم !!

مطلوب تفسير منطقي \ج1
george -

هذه النصوص ليست من التوارة بل من القرآن ! والمطلوب أن تقدموا لي تفاسرها من كتب المفسرين المسلمين !! ..................وسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ . دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (البقرة 217)................. كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (البقرة 216)..........(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29)..............وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193) ....فهذه ليست من كتاب التوراة الذي تستشهدون به انتم بل من القرآن نفسه ....يتيع

مطلوب تفسير منطقي \ج2
george -

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(البقرة 191).............. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193)..............كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216)-............... يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217)...................وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244)................ فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)-...........الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76) ....فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَت

مطلوب تفسير منطقي \ج3
george -

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14) .................إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).............يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).................وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)..................فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4)--....................فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ...(البقرة 191)-أنتهى الكلام ............ ولكن سأنتظر التفاسير فلا تهربوا من تقديمها لي كما تفعلون دائماً أمامن جورج وتنهزمون !! كما انهزم الذين من قبلكم !! يا مساكين

الذبح في الانجيل
احد ابناء ادم -

يا جورجيت ان من استحقاقات الحوار الاكاديمي الاعتراف بالحقائق المدعومة بالادلة و قصة (هاتوهم و اذبحوهم قدامي) واضحة مثل وضوح الشمس فلماذا لا تعترفي بأن الانجيل (العهد الجديد) يأمر بذبح الخونة؟؟؟؟؟؟؟؟ فأنا ساحاورك و اجيب على كل اسئلتك عندما تعترفي بهذه النقطة فقط. الحياة قصيرة يا جورجيت و انت عجوز و من الممكن الا تكوني بيننا غدا. فاعترفي اليوم و استمتعي معي بالحوار الاكاديمي و اسألي الاسئلة كلها التي تحلمي بها. هيا يا أمورة ايلاف!!!!!!!!!

يا جورجة دافعي عن دينك
صريح -

لماذا تهاجمين الإسلام --الموضوع عن ارهاب الديانة النصرانية وربكم يسوع--دافعي عنه ان كنت رجلا ولا تهربي من نقطة البحث الى مكان آخر ---

للأخ الصديق جورج العظيم
Almouhajer -

خالف شروط النشر

جهل النصرانية جورجينا
مراد الوالي -

هذا مايسمى بالاصطياد في المياه العكرة يا جورجينا المهزومة .. الايات التي سردتها هذه الجاهلة هي آيات الحرب والمعلوم أن قريشا هم من بادروا بالإعتداء على المسلمين فلهذا تكتسب هذه الآيات شرعيتها والعمل بها ضد كل عدو . عكس كتابك المقدس الذي يحرض تحريض علني على القتل وسفك الدماء ؟! ...نستطيع أن نعلم كيف تعامل الاسلام مع مختلف الاديان من خلال اختبار بسيط : كيف تعامل الحكام المسلمون مع اهل الأديان المختلفة لأكثر من ألف عام عندما كان لديهم المقدرة والقوة على نشر الايمان بالسيف . في الحقيقة انهم لم يستعملوه ؟ لقد حكم المسلمون اليونان واسبانيا فهل اصبح الاسبان واليونيون مسلمين ؟ هل حاول أحد اسلمتهم ؟ على العكس . لقد تبوأ النصارى مراكز عليا وظلت النصرانية قائمة .. نعم الالبان والبوسنيون اصبحوا مسلمين ولكن هذا خيارهم وليس بالاكراه ..وفي عام 1099 اجتاح الصليبيون القدس وذبحوا المسلمين واليهود المقيمبين فيها دون تمييز باسم المسيح الطيب الرقيق !!!!!! ...........وعندما استولى الكاثوليك على اسبانيا عملوا ارهابا دينيا. كان اليهود والمسلمون أمامهم خيار بشع اما ان يصبحوا نصارى أو يذبحوا او يهجروا ... مئات الالوف من اليهود الذين رفضوا التخلي عن عقيدتهم تلقتهم الدول الاسلامية باذرع مفتوحة من طنجة غربا الى بغداد شرقا ومن بلغاريا شمالا الى السودان جنوبا ...لأن الاسلام يحرم اضطهاد المخالفين. خاصة اليهود والنصارى ويجعل لهم مكانة خاصة ..فقد كانوا يدفعون ضريبة مالية مقابل اعفائهم من الخدمة العسكرية وكان هذا أمرا مرحبا به جدا من فبل اليهود ...وأي يهودي امين لا يستطيع الا ان يشعر بالعرفان والتقدير للاسلام واهله الذين حموا خمسين جيلا من اليهود في الوقت الذي كان فيه النصارى يضطهدون اليهود ويحاولون تغيير عقيدتهم بالسيف ... الا تخجلين يا مضحكة ايلاف جورجينا من اتهام الاسلام بالارهاب وهو من حرم الاعتداء على النفس (( ولا تعتدوا)) وحرم الاعتداء على الجنين ببطن أمه !!-----------------------------يتبع

الى صريح الصريع 129
george -

أنا لا اهاجم الاسلام يا صديقي فهذه التي قدمتها هي أيات من القرآن فهل ذكر ايات من القرآن يعد هجوم على الاسلام في نظركم ؟؟ فأي منطق هذا الذي تتكلمون به .. لقد قدمت أيات من القرآن وطلبت منكم أن تقدموا عليها تفاسير من كتب التفاسير الاسلامية ... وأنا رجل يا صديقي وسأرد على كلامكم فالذي رد على مئات الشبهات من شبهاتكم في ذاك الموضوع فلن يعجز عن الرد عن بعض الاسئلة التي رديت عليها هنا عشرات الالاف من المرات .. وسأعيد الردود ولكن في المقابل هل سأجد ردود منكم على طلباتي أم هروب جديد ؟؟؟....... ثم الا ترى بأن الاخ مراد الوالي جاء بنصوص من توراة اليهود لكي يدين فيها المسيحيين الذين يأخذون تعاليمهم أصلا من سيدهم المسيح الذي غير كل ما جاء في التوراة وعلى وجه الخصوص كل اوامر القتل وغيرها مما تستشهدون به من الذي انتهى زمانه في حينه وليس له استمرارية مثلا كسورة التوبة الاية 29 !! التي يسير تعاليمها الى يوم الدين !!...... ولا تخف فسيكون لي رد بسيط لأن أستشهادات مراد الوالي هي بالية جدا وتم الرد عليها من قبلي الاف المرات !!..فأنتظروني

رد الى مراد الوالي 122
george -

يستشهد صديقي مراد الوالي من كتاب اليهود لكي يدين من خلاله المسيحيين ؟؟ اليس هذا الامر عجيب وغريب أن يترك المرء نصوص كتاب المسيحيين ليستشهد من كتاب سبق ظهور المسيحيين بالآف السنين ؟؟؟ امر غريب بصراحة فهو أستشهد ب (( حزقيال 9:6)و( ارميا 10:48) و(خروج 27:32)و((عدد 4:25-5) و (تثنية 11:20-17)....وكل هذه الاستشهادات هي من كتاب التوراة التي لغاهى السيد المسيح بقوله ...... كما جاء في الانجيل حين قال السيد المسيح ( لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.(لوقا 6: 27) .وقال .(مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.....افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا( لوقا 6: 29-31).وقال( وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. (لوقا 6: 32..وقال:(وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.( لوقا 6: 33-34) وقال( بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. 36فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. 37«وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. 38أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ».( لوقا 6: 35-38).وقال( قَدْ

رد الى مراد الوالي 122\ج2
george -

39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ. فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا .وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.(متى 5:38-42) .......وقال: «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. 46لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.(متى 5: 43) ....وقال: لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، 2لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. 3وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 4أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ 5يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.(متى 7: 1).. (فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ. 5فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا

رد أول لمراد الوالي
george -

يقول صديقي الجميل مراد الوالي الكلام التالي (هذا مايسمى بالاصطياد في المياه العكرة يا جورجينا المهزومة ) .. الانهزام هذه كلمة لا تليق بجورج يا صديقي لأنك تعرف جيدا من هو الذي انهزم امام جورج !!! أما جورج الذي يسبب لكم عقدة نفسية صعبة فقد انهزم من امامه الكثيرين كما تشهد صفحات ايلاف ومعليقينها القدماء !! لهذا لا يهتم جورج بكذبة مقولة الانهزام !!........ أما بالنسبة الى الايات القرأنية التي ذكرتها لكم وطلبت منكم ان تقدموا تفاسير المفسرين عليها فأنا أرى بانك بعد ان ادعيت الالحاد أراك تدافع عن هذه الايات بقيامك بتقديم تفاسيرك الخاصة عليها بدل الاستشهاد بتفاسير المفسرين المسلمين ؟؟ كما طلبت منكم ؟ فكيف تدعي الالحاد وتدافع عن دين بعينه ؟؟ فهل أنتم حتى بألحادكم غير صادقين ؟؟؟ عجيب امركم .. اذن من هاجمني هناك هم السلفين الذين يدعون الالحاد وليس الملحدين؟؟ فهل رأيت كيف أستطاع جورج ان يسقط الاقنعة عن وجوه الكثيرين ؟؟ فأنت كنت تدعي الالحاد والان أنفضح امرك كما سينفضح امر الكثيرين أنشاء الله وجورج لا يزال يعمل على هذا الامر .. فأنا شخصيا كنت أعتقد بأنك ملحد والان اكتشفت بانك من كبيري السلفيين !! .............. وسأتي الان للرد على كلامك .. فأنت فسرت تقول (الايات التي سردتها هذه الجاهلة هي آيات الحرب والمعلوم أن قريشا هم من بادروا بالإعتداء على المسلمين فلهذا تكتسب هذه الآيات شرعيتها والعمل بها ضد كل عدو)... طيب هذا تفسيرك انت فأين تفسير المفسرين المسلمين عليها ؟ فهل يتوافق تفسيرك مع تفاسيرهم ؟؟ فأنا طلبت أن تقدموا لنا تفاسير المفسرين المسلمين لا تفاسيركم الشخصية التي لا يمكن ان يأخذ بها أحد المسلمين حتى يأخذ بها جورج كتفسير صادق وموثق !!....وأضفت تقول (عكس كتابك المقدس الذي يحرض تحريض علني على القتل وسفك الدماء ؟! ) أولاً أنظر الى ردي على هذا الكلام الذي جاء تحت رقم (133 و134) فأين التحريض ؟؟ فهل يوجد نص يحث على (أمرت ان أقاتل الناس)!!! أو.(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29) فالنص يقول قاتلوا ؟؟ أي قتال الى ما لا نهاية في قتال أهل الكتاب .. فهل تريد ان أقدم

رد ثاني لمراد الوالي
george -

أنت تقول (وفي عام 1099 اجتاح الصليبيون القدس وذبحوا المسلمين واليهود المقيمبين فيها دون تمييز باسم المسيح الطيب الرقيق !!!!!! ) هل تستطيع ان تجلب لي نص من الانجيل يحث على أشعال الحروب التي تمثل الحروب الصليبية ؟؟ أم ان من قام بتلك الحروب قام بها بدافع سياسي وتستر بستار الدين المسيحي ؟؟ ... والمسيحية يا صديقي لا يوجد فيها فرض الدين على الاخرين..... ك(أسلم تسلم) فكيف تدعي بأن المسيحيين أدخلوا المسلمين واليهود الى المسيحية بحد السيف !! فأنت تخلط بين تعاليم الاسلام وتعاليم المسيحية وتعكس الاية ؟؟ فسورة التوبة هي التي دعت الى فرض الدين الاسلامي على المسيحيين وليس هناك نص انجيلي يحث على مثل هذا الامر بتاتاً ؟؟ فهذا الامر هو الذي يميز الاسلام عن غيره يا صديقي !!..........فهل جاء في كلامك أي رد على طلبي أم هذا يعد هروب من تنفيذ طلبي ؟؟ فيا صديقي العزيز لا يزال طلبي قائم وهو تقديم تفاسير المفسرين المسلمين على الايات القرآنية التي ذكرتها لكم في مشاركاتي اعلاه فهل من مجيب ؟؟؟

الى المسكين أبنا أدم
george -

من الواضح بأنك فرحت وهللت جدا للوصف الجديد الذي وصفته لك لهذا زاد أصرارك على عدم احترام محاوريك؟ أذن مبروك عليك الاسم الجديد والله يتمم عليك الفرحة ! والان سأتي الى الكلام الرجولي الذي انت تجهله ولاتعرف أصلا كيف يكون ..فأنت تقول (يا جورج ان من استحقاقات الحوار الاكاديمي الاعتراف بالحقائق المدعومة بالادلة و قصة (هاتوهم و اذبحوهم قدامي) ..طيب أنا حابب أن أظهر لكلامك مصداقية أمام أصحابك لهذا سأسألك أين جاء في كتب المفسربن المسيحيين لهذا النص بأنه أمر بذبح الخائن ؟؟ أريد منك ذكر التفسير الذي تدعي بأنه قال هذا الكلام ؟؟..... ولماذا لم تقدم لنا رقم الاصحاح ورقم الاية التي حثت فعلاً على ذبح الخونة بالحرف الواحد ؟ وما هو رقم الاية التي تم تنفيذ هذا الذبح بأمر من السيد المسيح ؟؟ فنحن يا صديقي نريد جواب منطقي الان حتى نبدأ بالحوار الذي تطلبه .. لأنني لا أخذ بأي كلام يفتقد للشواهد وللمصادقية ؟

عنف في العهد الجديد ايضا
احد ابناء ادم -

ان قصة هاتوهم و اذبحوهم قدامي هي دليل واضح على وجود عقوبة الذبح من الوريد الى الوريد للخونة في المسيحية. و لكن هناك الكثير من الايات التي فيها عنف و فيها مخاطبة الناس بشكل قاس. و المسيح في العهد الجديد طلب علنا من اتباعه شراء السيوف لانه كان يخطط للمقاومة المسلحة لانها هي الطريقة الوحيدة المنطقية للدفاع عن النفس امام عدو ظالم جائر و غير شريف او نبيل اطلاقا. و لكن عندما بدأ القتال وجد المسيح ان أتباعه ضعاف و عددهم قليل فلم يرد ان يقضي عليهم في معركة خاسرة فطلب منهم التوقف و اعاد اذن الرجل الذي قطعت اذنه (و هي معجزة حدثت باذن الله و بأمره) و استسلم لاعداءه (حسب رواية العهد الجديد). فالمسيح كان يريد القتال و لكن ضعف اصحابه منعه من ذلك. و مع ان السيد المسيح كان يتجول بين المدن و القرى و لكنه لم يجد مثل سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم مدينة يتعهد سكانها بالدفاع عنه حتى اخر رجل لديهم. و لهذا فقد كانت نهاية فترة نبوة المسيح مختلفة عن نهاية فترة نبوة سيدنا محمد الذي انتصر على كفار قريش و انتقل لقتال الروم الذين كانوا يهددون باجتياح المدينة. و يمكن اعتبار ان سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و المسلمين من بعده اكملوا ما اراد المسيح ان يفعله و هو تدمير امبراطورية الروم الظالمة.

إلى صديقي العظيم جورج
Almouhajer -

إلى الأمام يا صديقي العزيز ولا تعِر انتباهاً إلى الذين لا يعيرون انتباهاً لأنفسهم . نحن معك يا جورج الرائع . هؤلاء الملفقين يقولون أنهم لم يقوموا بالحروب إلا لرد المعتدي, وأنهم لم يبدؤوا الحرب أبداً , وأن الرسول قضى 13 سنة في مكة, لم يحارب أحداً . هذا صحيح ! لأن أهله في مكة وهم الأدرى به وبرسالته رفضوه فهاجر أو هرب إلى يثرب ليتحالف مع قبائل الأوس والخزرج , الذين اشتهروا بالحروب فيما بينهم وبمهاجمة القوافل التجارية . وبعد أن شكل الجيش القوي من هؤالء الناس , بعد أن وعدهم بالجنة وبميزاتها , عندها قويت شوكته وصار هو الذي يهاجم قوافل أهله من قريش , ليسطو عليها ويزيد من ثروته وقوته العسكرية . سؤال غلى السيد مراد الوالي : هل هاجمت الأندلس المسلمين , حتى يقوم موسى بن نصير بحملته ويسبي 25000 فتاة من أسبانيا , عاد بها إلى دمشق وكان نصيب الخليفة 5000 أي خمس الغنائم أو السبايا ؟

الى مراد الوالي \ج2
george -

وأنت أضفت تقول ..(نستطيع أن نعلم كيف تعامل الاسلام مع مختلف الاديان من خلال اختبار بسيط : كيف تعامل الحكام المسلمون مع اهل الأديان المختلفة لأكثر من ألف عام عندما كان لديهم المقدرة والقوة على نشر الايمان بالسيف . في الحقيقة انهم لم يستعملوه ؟) بصراحة انت تكذب هنا كذب علني مع احترامي لك لأن هناك أكثر من 83 غزوة قادها نبي الاسلام بنفسه فهل في تلك الغزوات لم يستعمل المسلمين السيف ؟؟ أعتقد أن كتب التاريخ هي التي ستكذبك ؟؟؟ وكيف أحتل المسلمين اسبانية وشمال أفريقيا هل بالورود !!! فلا تضحك على نفسك يا صديقي فليس في الاسلام أيمان عن قناعة لان السيف هو الذي نشر الدين وليس جمال الكلمة كما هو حال انتشار المسيحية كدين ؟..........أنت تقول (وفي عام 1099 اجتاح الصليبيون القدس وذبحوا المسلمين واليهود المقيمبين فيها دون تمييز باسم المسيح الطيب الرقيق !!!!!! ) هل تستطيع ان تجلب لي نص من الانجيل يحث على أشعال الحروب التي تمثل الحروب الصليبية ؟؟ أم ان من قام بتلك الحروب قام بها بدافع سياسي وتستر بستار الدين المسيحي ؟؟ ... والمسيحية يا صديقي لا يوجد فيها فرض الدين على الاخرين..... ك(أسلم تسلم) فكيف تدعي بأن المسيحيين أدخلوا المسلمين واليهود الى المسيحية بحد السيف !! فأنت تخلط بين تعاليم الاسلام وتعاليم المسيحية وتعكس الاية ؟؟ فسورة التوبة هي التي دعت الى فرض الدين الاسلامي على المسيحيين وليس هناك نص انجيلي يحث على مثل هذا الامر بتاتاً ؟؟ فهذا الامر هو الذي يميز الاسلام عن غيره يا صديقي !!..........فهل جاء في كلامك أي رد على طلبي أم هذا يعد هروب من تنفيذ طلبي ؟؟ فيا صديقي العزيز لا يزال طلبي قائم وهو تقديم تفاسير المفسرين المسلمين على الايات القرآنية التي ذكرتها لكم في مشاركاتي اعلاه فهل من مجيب ؟؟؟

صديقي العزيز جورج
Almouhajer -

لقد قلتَ في مشاركتك رقم ١٣٤""أتمنى أن يدخل الفهم إلى العقول المتحجرة"" وأنا من جهتي أضيف تمنياتي أيضاً ، علَّ السيد مراد الوالي وأصحابه يحاولون قراءة الأحداث والوقائع بموضوعية وحيادية ولمصلح الذات والآخرين كذلك.

سؤال برئ؟
احد ابناء ادم -

هل المسيح هو الاله بالنسبة لكم ايها المسيحيين؟ و الجواب نعم. اذن هو من انزل التوراة (العهد القديم) و الجواب ايضا نعم. فلماذا غير ايات القتل المخيفة (قتل الاطفال و الحيوانات انتقاما و تدمير المدن على سكانها هذا عدا عن الايات ذات الايحاءات الجنسية) و التي لا يوجد بهولها و بشاعتها في القرأن الذي تتهمونه بأنه كتاب حرب متناسين ان هناك فقط بضع ايات (حربية كما تدعون) في القرأن و تتجاهلون الاف من ايات الرحمة و العلم و المنطق و قصص الانبياء السابقين. و الجواب كما تقولون: انه غير رأيه. و السؤال البرئ هو الا ترون تناقضا مع النفس في مثل هذا الانقلاب غير المبرر؟ اليس اكثر منطقية ان اعتقدنا ان عقلية و توجهات و اساليب من كتب العهد القديم تختلف عن عقلية و توجهات و اساليب من كتب العهد الجديد كما هو واضح و ظاهر؟؟؟ فمن الواضح انهما ليسا نفس الجهة. فمن كان يأمر بذبح حتى الاطفال و القطط انتقاما من البالغين لا يمكن ان يتحول الى شخص يدير خده الايسر لمن صفعه على خده الايمن!!!!!!! فهذا التحول المفاجئ و المختلف بحدود 180 درجة غير منطقي.......... و الكذبة تعرف انها كذبة من حجمها!!!!!!!!!!!!!

مصداقية المهاجرة
احد ابناء ادم -

تقول السيدة العجوز السبعينية المهاجرة انها طبيبة تخدير و انها مشغولة كل اليوم و لا تجد وقتا لارسال ردودها الا و هي في غرفة العمليات مستخدمة الايفون. فما هي مصداقية هذا الكلام؟؟؟ اليس اكثر منطقيا ان تكون المهاجرة تعمل كرجل دين محترف في كنيسة ما في مصر؟؟ فأي مشفى يسمح باستخدام الايفون غير المعقم في غرفة العمليات المعقمة؟؟؟ و اي مشفى يسمح باستخدام الهواتف الجوالة التي قد تتداخل موجات بثها و الاشعة الصادرة منها مع بعض الاجهزة الطبية الحيوية؟؟ ثم هل يوجد طبيب يعرض حياة المرضى في غرفة العمليات ليقوم بنشاط غير هام اطلاقا و يمكن القيام به في البيت مساءا او في الصباح او في اي وقت فراغ ممكن؟؟

الى أبناء أدم 138
george -

العهد القديم من الكتاب المقدس كان عهدا للناموس أي وضع الشرائع السماوية ولكي يصبح هناك شرائع سماوية كان يجب ان تمر عدة مراحل طويلة من تسلل حياة البشر وهذا ما تم حين بدأت هذه الشرئع بأثبات نفسها على يدي الانبياء الذين سبقوا السيد المسيح بالمجيء .. والتشريع السماوي تدرج عبر ألاف السنين بالنسبة الى العهد القديم و 23 عام بالنسبة الى القرآن .. فهل تنكر بأن القرآن تدرج بالتشريع خلال الثلاثة وعشرين عاما من عمره ؟؟ فأذا كان التدرج بالشريع تسميه تناقضا فماذا عن تدرج القرآن ؟؟ وهذا ما حدث بالعهد القديم من تدرج طبيعي الى أن جاء السيد المسيح (روح وكلمة الله) كما شهد له القرآن بهذا أيضاً .. أذن لا احد ينكر بان تعاليم العهد القديم وتعاليم العهد الجديد هما لله الواحد ولكن مع تدرج التشريع فما كان مباحا في العهد القديم قبل التشريع كالقتل والحروب أصبح محرما بعد التشريع .. فجاء السيد المسيح لينشر المحبة والسلام من خلال تعاليمه الجميلة التي لا يستطيع احد ان ينكرها....فحرم كل انواع القتل أو أشعال الحروب ! ... لهذا نحن نأخذ بكلام المسيح ولا نأخذ بما نهى عنه المسيح !! أما قولك (عدا عن الايات ذات الايحاءات الجنسية) فهل يوجد أكثر مما جاء بالقرآن والسيرة من أيحاءات جنسية ؟ فلماذا لا تلتفت لها اولاً مع انها ليست من ضمن موضوع هذا الحوار ولكنكم مشهورين بالقفز الى عدة مواضيع غاية بالهروب من الموضوع الذي غالبا ما نحشركم به.... أنت تقول ( و التي لا يوجد بهولها و بشاعتها في القرأن الذي تتهمونه بأنه كتاب حرب متناسين ان هناك فقط بضع ايات (حربية كما تدعون) في القرأن ) .........لو كانت الامور كما تدعي فلماذا لم تقدم لي ما طلبته لك من تقديم تفاسير لتلك النصوص التي تدعي بانها دفاعية !! .. واضفت تقول (و تتجاهلون الاف من ايات الرحمة ) ... ما دامت هي الاف فلماذا لم تقدم لنا نموذج عن هذه الالاف فهل يوجد في كل القرآن ما يحث على محبة الاعداء أو حتى احترامهم ؟؟ فما هي هذه النصوص قدمها لنا ؟؟ ............ أنت تقول (و العلم و المنطق) وما هو العلم أو المنطق الذي تدعيه لم تقدم لنا نموذج ؟؟ أما بالنسبة الى ( قصص الانبياء السابقين) فأنتم لا تملكون مثل هذه القصص بل انتم تسرقونها من الكتاب المقدس فالقرأن لم يوضح شيء من أي شيء بل اخذ من الكتب السابقة كل شيء وعدل عليها لكي يتميز بها ويدعي بان ما اخذ عنه قد حُرف !! فمن هن

الى ابناء أدم \ج1
george -

ملاحظة ردي السابق كان لمشاركتك الغير مرقمة والتي جاءات بعد مشاركتي رقم 132 ......... وسأتي للرد الان على مشاركتك رقم 138 فأنت تقول (ان قصة هاتوهم و اذبحوهم قدامي هي دليل واضح على وجود عقوبة الذبح من الوريد الى الوريد للخونة في المسيحية) هذا الكلام غير صحيح يا صديقي لأن هذا الكلام لم يكن امرا بالقتل بل كان مثلا ضربه السيد المسيح لتلاميذه عما سوف يكون عقاب من زاغ وفسد ورفض الله .. فتحريف الكلام يا صديقي لا يغير من النص شيء او من المعنى الحقيقي للنص وها هو النص الكامل .حتى يستفيد الجميع ((وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هذَا عَادَ فَقَالَ(( مَثَلاً))، لأَنَّهُ كَانَ قَرِيبًا مِنْ أُورُشَلِيمَ، وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ. 12 فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكًا وَيَرْجعَ. 13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ، وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ. 14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ، فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ، أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ، لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ. 16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ رَبحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ. 17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ! لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ، فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدْنٍ. 18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ. 19 فَقَالَ لِهذَا أَيْضًا: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدْنٍ. 20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ، هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعًا فِي مِنْدِيل، 21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ، إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ، تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ 22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ، آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ، وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ . 23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى

الى ابناء أدم \ج2
george -

لهم وقال على الذين وشوا به (( أما أعدائى الذين لا يريدون أن أملك عليهم هاتوهم واذبحوهم قدامى)) ..انتهت القصة فأنا أنصح أن يُقرأ النص بالكامل بدلا من نقل الكلام دون فحص. فالسيد المسيح لم يذبح أحد ولم يأمر بذبح احد ووهو أصلا لم يأتى للذبح بدل لنشر المحبة والسلام ...وأنت تصر وتقول ...( و لكن هناك الكثير من الايات التي فيها عنف و فيها مخاطبة الناس بشكل قاس) ...أطالبك بالدلة وبأسم الشاهد ورقم اللاصحاح والاية ... ثم اككملت تقول (و المسيح في العهد الجديد طلب علنا من اتباعه شراء السيوف لانه كان يخطط للمقاومة المسلحة لانها هي الطريقة الوحيدة المنطقية للدفاع عن النفس امام عدو ظالم جائر و غير شريف او نبيل اطلاقا)..... نريد ادلة يا صديقي وليس كلام عاطفي ليس له ما يسنده فكما قدمت لكم نصوص من القرآن وكلها تدعو الى الحرب والقتال .مان يجب ان توثق أنت ايضا كلامك بذكر نصوص من الانجيل تحث صراحة على ما تدعيه انت ؟؟؟ فهل يحصل يوما وتوثق كلامك يا صديقي ؟؟ أتمنى ذلك ....أنت تقول (فالمسيح كان يريد القتال و لكن ضعف اصحابه منعه من ذلك) يريد القتال من اجل ماذا يا صديقي فهل كان يسعى لمركز دنيوي ؟؟ بالطبع لا لهذا يعد كلامك هذا شيء خيالي وليس لديك ما يسنده من دليل حقيقي عقلاني لان سيرة السيد المسيح خالية تماما من أي غزوة او اي قتال او أي قتل كما هو حال غيره !! ممن بالغوا بعدد الغزوات ؟؟؟ والفرق يا عزيزي ان المسيح لم يكن ينظر الى عمل امبراطورية لنفسه لكي يحكمها هو !! ... وشكرا

الى الصديق العزيز المهاجر
george -

لا تهتم يا صديقي العزيز المهاجر فأنا أقوم بواجبي نحو الحق والحقيقة التي يحاول البعض أخفائها ببعض الادعاءات الباطلة التي فندناها وسنفندها دائما ً أشكرك كثير الشكر

هذا ما كنت اقوله و اردده
احد ابناء ادم -

و هذا ما قلته و رددته مرارا و هو ان المسيح (الاله حسب اعتقادكم) لا ينطق بأي كلام جزافا او من غير قصد بل لانه اله (حسب اعتقادكم) فانه يقصد كل كلمة يقولها في امثلته التي يضربها للناس حتى يعلمهم و يختار اي عبارة بقصد واضح. و معروف ان المسيح كان يكثر من استخدام الامثلة لتعليم الناس. و ان الامثلة في الانجيل تقوم مقام الاوامر المباشرة. و صحيح ان المسيح لم يمارس الذبح بنفسه لانه اتباعه كانوا ضعفاء و طبعا لم يكن عنده السلطة ليذبح احدا عدا عجزه عن حماية نفسه و لكنه قرر بهذا المثال ان عقوبة الخائن هي الذبح. و بعد ان ضاق الحال عليه و زاد الخطر في اخر ايامه طلب من تلاميذه ان يشتروا سيوفا للدفاع عن انفسهم. و بعضهم قد اشتراها فعلا و استعملها ضد من جاء يقبض على المسيح. و لكن لما رأى المسيح اتباعه ضعافا و ان المعركة محسومة سلفا طلب منهم الاستسلام و اعاد اذن العبد التي قطعت. و استسلم هو نفسه لمصيره (حسب روايتكم) و عذب و صلب و اهين. فبمجرد الطلب منهم شراء السيوف للدفاع عن انفسهم فهذا يعني ايضا ان المسيح أقر بان الحرب الدفاعية مشروعة. و هذا في الحقيقة شئ منطقي فعلى الانسان (و خاصة الصالح منهم) ان يحمي نفسه كل الوسائل بما فيها الحرب. اما الشئ اللامنطقي فهو تحريف المسيحيين للحقائق التي وردت في الانجيل و تظاهرهم بأنهم لا يذبحون حتى نملة لشدة لطافتهم و نعومتهم. و انهم يديرون خدهم الايسر لمن ضربهم على خدهم الايمن. و لماذا نذهب بعيدا. انظروا الى الشتم و السب الذي تقوم به جورجيت و المهاجرة لتتيقنوا و بشكل واضح ان الانجيل يقول شيئا و المسيحيون يفعلون نقيضه.

المخنَّث 143
Almouhajer -

عندما تتحرر من خنوثتك وتخاطبني خطاب رجل لرجل , أرد عليك يا أحدوإحدى أبناء وبنات آدم فبذلك يصح الإسم المخنث عليك .

اللامنطقية و اللامصداقية
احد ابناء ادم -

القرأن المترجم الى لغات غير العربية لا يحتاج الى كتب تفسير لان المترجم قد اعتمد على التفاسير لفهم المعنى ثم ترجمه. و لهذا تختلف بعض التراجم عن بعضها البعض حسب التفسير المعتمد من قبل المترجم. و نفس الشئ ينطبق على الانجيل المترجم الى العربية. فقد تم ترجمة الانجيل بالاعتماد على كلام المفسرين و اعتمدت الكنائس التي ترجمته افضل التفاسير التي تناسبها و تراها صحيحة. فالانجيل المترجم الى العربية لا يحتاج فهمه الى كتب تفسير مسيحية لانها داخلة في ترجمته اساسا. و جورجيت دائما تستعير هذه الاشياء من الاسلام مثل الرجوع لكتب التفاسير و الايات المنسوخة...الخ لتعطي شعورا بأن الانجيل له اعتباره مثل القرأن. و طبعا الاية التي تقول: فاتوا بهم و اذبحوهم قدامي (لوقا 19 : 27) تعني حرفيا الذبح من الوريد للوريد لانه هكذا ترجمها القساوسة منذ زمن بعيد. عندما كان الذبح فيه شئ عادي في المسيحية التي كانت تذبح و تحرق و تقتل كل من لا يدخل في الدين المسيحي. و باستخدام هذه الاية التي يفسرونها على ان من يرفض الدخول في المسيحية يرفض ان يملك المسيح عليه و لذلك يجب ان يذبح.....فهي اية واضحة جدا و ممارسات المسيحيين اوضح و خاصة عندما يكون المسيحيون اقوياء. فيقطعون اليد التي تصافحهم و ليس فقط التي تصفعهم عل خدهم الايمن. اما عندما يكونون ضعفاء فيتظاهرون بالدعة و اللطف و ان دينهم لا يسمح لهم بقتل نملة. ثم الم يحرق المسيحيون اليهود احياءا؟؟؟؟؟ و جورجيت تتسلى هنا لانها فاضية الاشغال و ليس لديها شئ تفعله. و لهذا فهي ستجادل و تجادل الى ان تموت او يقعدها المرض فلا تستطيع ان تستعمل الكومبيوتر او اية اداة اخرى.

ليس لديك رد منطقي اصلا
احد ابناء ادم -

فالاية صريحة و المثال صريح و ليس لديك رد منطقي عليه من الاساس

رد منطقي على غير منطقي\ج1
george -

أسمحلي أن اقول لك بانك تتخبط يا صديقي .. لأنك تحاول العبث بنصوص الانجيل لكي تعطي مصداقية لكلامك ولكنك فشلت وستفشل صدقني !!....... فالمسيح لم يصدر منه أمر يحث أتباعه على القتل ولا حتى القتال كما حث كتابك بعدة أوامر لقتال والقتل كل من لم يؤمن بالاسلام وبني الاسلام بالرغم من أيمانه بالله مع ان الايمان بالله هو الاهم من الايمان بعبد من عبيد الله ؟ وسأقدم لك عدة نماذج منه ولكن مختصرة وبحسب وقتي ......فمن يقرأ القرآن بعين البحث والدراسة سيجد بأنه أكثر من الدعوة الى قتل وقتال كل الناس بقوله (قاتلوا ) ..... وعلى فكرة فهي تعبر عن مدى كراهية المسلم أيضا لأي أنسان غير مسلم لهذا تدعو الى القتل وأيذاء الاخر ؟ وها هي النماذج المطلوبة...فتقول (سورة محمد 5) ..(فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ)... وتقول أيضا (سورة محمد 35)( فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ).. وتقول (سورة التوبة 29)( قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) وتقول (سورة البقرة 191)(وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ) وتقول (سورة البقرة 193)( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ) و(يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ) و(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ) و(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(المائدة 33)....و(وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ).ويقول القرآن في (سورة الأنفال 65)( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ .) بينما الأنجيل يقول في (رومية 12:14)( باركوا على الذين يضطهدونكم. باركوا ولا تلعنوا) فهل رآيت الفرق الشاسع يا صديقي بين تعاليم الاسلام وتعاليم المسيحية ؟؟؟ .وهناك الكثير من تلك النصوص التي حثت على القتال والقتل والغزو والاستعمار وأذلال العباد واحتلال البلاد ... وووالخ... وهذه كلها أوامر صريحة لا ضرب ( امثال ) .يا صديقي .. فأنتبه لكلامك وكن واقعي وأبتعد عن تزويق الشيء في حال كان لصالحك وتشنيع الذي ليس في صالحك !! .... فأين أمر السيد المسيح بم

رد منطقي على غير منطقي\ج2
george -

فبأي منطق أنت تتكلم فلو كان السيد المسيح يريد من اتباعه القتال لكان امر بهذا القتال ! ولكان أمتنع عن حث اتباعه على محبة الاخرين بما فيهم الاعداء فكيف يأمر بمحبة الاعداء وهو يريد قتلهم ؟؟ فمجنون يتكلم وعاقل يفهم ؟؟ ..وأنظر الان الى تعاليم السيد المسيح التي تمثل المسيحية .. فقال السيد المسيح ( لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.(لوقا 6: 27) .وقال .مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.....افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا( لوقا 6: 29-31).وقال: وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. (لوقا 6: 32..وقال: وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.( لوقا 6: 33-34) وقال: بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. 36فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. 37«وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. 38أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ».( لوقا 6: 35-38).......... فكيف تكون هذه التعاليم العظيمة تحث على القتل والقتال يا صديقي ؟؟ فكن موضوعي ومنطقي بكلامك وشبهاتك ...الى هنا وأكتفي ب

جورجيت تناقض نفسها
احد ابناء ادم -

تبحث جورجيت في القرأن فتجد بضع ايات تتحدث عن الحرب و القتال فتنسخها و تلصقها في ردودها و تدعي ان الاسلام دين عنف بينما تتجاهل في نفس الوقت مئات ايات الرحمة و العطف و الاحسان و الحث على عمل الصالحات. و اذا وضعنا لها ايات من العهد الجديد تأمر بالذبح او بشراء السيوف من اجل حماية المسيحيين فان جورجيت لا تعترف بها و تحاول التلاعب في تفسيرها و تقوم بنسخ و لصق ايات تتحدث عن رحمة المسيح و عطفه لتثبت ان المسيح لم يقصد الذبح او القتال في تلك الايات. و لكن جورجيت مخادعة و كذبها واضح كوضوح الشمس. فلماذا اذن لا تفعل نفس الشئ في القرأن و تنسخ و تلصق ايات الرحمة و الحب و تقول ان الله عز و جل في القرأن لم يقصد الحرب كما فعلت مع ايات الانجيل؟؟؟؟ بينما نحن المسلمين نقول نعم ان الله تكلم عن الحرب في ايات قليلة لان الحرب هي شئ مفروض على الانسان المؤمن. لان اعداءه لن يتركوه بسلام. و لكن في نفس الوقت اوحى الله عز و جل ايات تتكلم عن الرحمة و الحب و السلام و فعل الخيرات اضعاف اضعاف هذه الايات التي تتكلم عن الحرب. فالاسلام دين واقعي و متوازن و لكن يميل و بشكل واضح للرحمة و العطف و الحنان و اغاثة الملهوف و مساعدة المحتاج و التعامل بلطف مع الانسان و الحيوان و النبات.

رد حاسم ونهائي
george -

أنت تهرب من ما قدمته لك بالدليل والبرهان لتتكلم بأمور لم تقدم عليها اي دليلولا أي برهان !! والفرق بيني وبينك وبين ما قدمته انا وانت واضح فلماذا اللف والدوران من اجل الهروب مما حشرتك به من توثيق الكلام الذي كالعادة عجزت عن اثباته بالدليل والبرهان ؟؟ فلا تحاول الضحك علينا كما تضحك دائما على نفسك يا صديقي ؟ّ!!!

انت لم تقدمي اي دليل
احد ابناء ادم -

تطلب مني جورجيت ان اقرأ تفاسير المسيحيين للانجيل لكي افهم القصد من الايات في العهد الجديد. فارد عليها بشكل منطقي ان الكتاب المقدس المترجم لا يحتاج لتفاسير لان من ترجمه قد فسره من خلال الترجمة. فليس هناك ترجمة حرفية للكتاب المقدس و لا لغيره لان الترجمة الحرفية تعطي نصوصا مضحكة و غير منطقية الترجمة يجب ان تكون بتصرف للوصول الى المعنى الحقيقي للكلام و هذا يستدعي معرفة المعنى الحقيقي للنص. و ايات العهد الجديد المترجم واضحة كما كتبها المترجم و هي تدعم الذبح و استعمال السيوف. و ليس امامك يا جورجيت الا الاعتراف بوجود الذبح في الانجيل و الا فأنت التي تتهربين من الحوار الاكاديمي و كل الكلام الذي تقوليه ليس منطقيا. و لست استغرب منك ذلك فمن النادر ان يناقش مسيحي اي شئ بذكاء و عمق بل دائما ما يناقش المسيحيون الاشياء بسطحية و غباء و تغيير لمعاني الايات باسلوب ردئ و مضحك جدا.

على المهزوم ان لا يكابر !
george -

يقول المهزوم أمام الحقائق والدلائل أحد ابناء ادم بأن ((رجله وتاج رأسه جورج)) لم يقدم دلائل أي أنه ينكر الدلائل التي قدمها له جورج مع انها عديدة وكثيرة في حين يحلم هذا المسكين بأن جورج سيأخذ بكلامه العديم القيمة والعديم المصداقية بسبب عدم توثيقه بما يدعم الحقيقية ولو بكلمة صدق !! فأي أنهزام وأفلاس هذا الذي تحياه مع نفسه المريضة بالهروب والانهزام يا أيها المسكين !..ويقول بأنه ليس هناك كتب تفاسير للأنجيل فعن اي مرجع أخذت هذا الكلام لكي تقدمه لنا كدليل مادي صادق وعقلاني ؟؟ فكل هذه التساءلات والتي سبقتها وهي بالعشرات أنت بكل تاكدي مطالب بالرد عليها بدل هروبك هذا المفضوح ؟؟ فأنت تعتقد بأنك من خلال التهريج ستهزم تاج رأس جورج الذي هزمك مرات عديدة وصفحات ايلاف تشهد على هروبك من أسألة جورج . لهذا جورج يطمأنك بأنه صمم على البقاء هنا لأجلك وسوف ترى منه في الايام القادمة كل ما يرضيك فكن بأنتظار القادم اليك !! وجورج أيها المهزوم امام الحقائق قدم أدلة موضوعية فند من خلالها كل ما تدعيه من اكاذيب أنت أصلاً غير مقتنع بها ..لأنك تعلم بأن السيد المسيح لم يقدم على أذية أي شيء حتى يقوم بقتل أي أنسان وهو أصلاً لم يدعو لقتل أحد لأنه لا يحتاج اصلا لقتل أحد من أجل نشر الدين ..كما هو حال غيره فعل غيره ممن أوهم أتباعه بأن نشر الدين يجب ان يتم من خلال قتل الاخرين أي بمعنى أخر (أقتل من في الارض تنكح من في السماء ) لهذا نرى القتل شغال عندكم بهدف الوصول الى في التهاية الى حُلم النكاح على الارض وفي السماء !! أليس كذلك يا صديقي المسكين المهزوم دائما امام الحقائق والتوثيقات !!....... ولا تنسى بأن كل الايات القرآنية التي قدمت لك جزء من بعضها لأنها كثيرة جدا فكلها دعت الى قتل الاخرين !! وفي المقابل أثبت لك بأن السيد المسيح ضرب (مثل) لأتباعه ولم يأمرهم بقتل الاخرين فهو فقط من خلال المثل وصف ما سوف يحدث في يوم الدينوية للذين هم على مثالك ممن يحاربون كلمة الله وروحه والسيد المسيح لم يدعوفي أي لحظة للقتل نهائياً والنص الذي لا تملك غيره كالغريق الذي يتمسك بقشة مهترئة فهو واضح وضوح قرص الشمس ولكن من الظاهر بانك بحاجة الى علاج سريع للعين التي تنظر فيها لمثل هكذا مواضع ؟؟ فأنت تتعمد أن تسوق علينا العباطة لكي لا تعترف بأنهزامك امام ما قدم جورج من نصوص ودلائل وأثباتات وبراهين أن نكرها المجانين فلن يستطيع ال

على المهزوم ان لا يكابر !
george -

يقول المهزوم أمام الحقائق والدلائل أحد ابناء ادم بأن ((رجله وتاج رأسه جورج)) لم يقدم دلائل أي أنه ينكر الدلائل التي قدمها له جورج مع انها عديدة وكثيرة في حين يحلم هذا المسكين بأن جورج سيأخذ بكلامه العديم القيمة والعديم المصداقية بسبب عدم توثيقه بما يدعم الحقيقية ولو بكلمة صدق !! فأي أنهزام وأفلاس هذا الذي تحياه مع نفسك المريضة بالهروب والانهزام يا أيها المسكين !..ويقول هذا الجاهل بأنه ليس هناك كتب تفاسير للأنجيل فعن اي مرجع أخذت هذا الكلام لكي تقدمه لنا كدليل مادي صادق وعقلاني ؟؟ فكل هذه التساءلات والتي سبقتها وهي بالعشرات أنت بكل تاكيد مطالب بالرد عليها بدل هروبك هذا المفضوح ؟؟ فأنت تعتقد بأنك من خلال التهريج ستهزم تاج رأس جورج الذي هزمك مرات عديدة وصفحات ايلاف تشهد على هروبك من أسألة جورج . لهذا جورج يطمأنك بأنه صمم على البقاء هنا لأجلك وسوف ترى منه في الايام القادمة كل ما يرضيك فكن بأنتظار القادم اليك !! وجورج أيها المهزوم امام الحقائق قدم لك أدلة موضوعية فند من خلالها كل ما تدعيه من اكاذيب أنت أصلاً غير مقتنع بها ..لأنك تعلم بأن السيد المسيح لم يقدم على أذية أي شيء حتى يقوم بقتل أي أنسان وهو أصلاً لم يدعو لقتل أحد لأنه لا يحتاج اصلا لقتل أحد من أجل نشر الدين ..كما هو حال غيره ممن أوهم أتباعه بأن نشر الدين يجب ان يتم من خلال قتل الاخرين أي بمعنى أخر (أقتل من في الارض تنكح من في السماء ) لهذا نرى القتل شغال عندكم بهدف الوصول في النهاية الى حُلم النكاح على الارض وفي السماء !! أليس كذلك يا صديقي المسكين المهزوم دائما امام الحقائق والتوثيقات !!....... ولا تنسى بأن كل الايات القرآنية التي قدمت لك جزء من بعضها لأنها كثيرة جدا فكلها دعت الى قتل الاخرين !! وفي المقابل أثبت لك بأن السيد المسيح ضرب (مثل) لأتباعه ولم يأمرهم بقتل الاخرين فهو فقط من خلال المثل وصف ما سوف يحدث في يوم الدينوية للذين هم على مثالك ممن يحاربون كلمة الله وروحه والسيد المسيح لم يدعو في أي لحظة للقتل نهائياً والنص الذي لا تملك غيره كالغريق الذي يتمسك بقشة مهترئة فهو واضح وضوح قرص الشمس ولكن من الظاهر بانك بحاجة الى علاج سريع للعين التي تنظر فيها لمثل هكذا مواضع ؟؟ فأنت تتعمد أن تسوق علينا العباطة لكي لا تعترف بأنهزامك امام ما قدم جورج من نصوص ودلائل وأثباتات وبراهين أن نكرها المجانين فلن يستطيع الع

جورجيت الا تخجلين؟
احد ابناء ادم -

الا تحسين بأنك سخيفة عندما ترددين كلمات مثل مهزوم و هروب او عندما تفخمين نفسك و تعظمينها؟ او عندما تمدحين نفسك؟ ثم الم تكرري عشرات المرات انك لن تحاوريني الا اذا خاطبتك كرجل و تعودي للحوار معي مع اني ما زلت اخاطبك بجورجيت؟ ثم الم تلاحظي انك بقيت على ايلاف مدة عشر سنوات تجادلين و تسبين و تشتمين لمدة عشر ساعات يوميا؟ فكل هذا يثبت انك مريضة و مهووسة بحب الجدال و بحب الانتصارات الوهمية و توهم هزيمة الخصوم و ان خصومك يهربون من جورج العظيم الذكي الذي يعرف كل شئ و الذي لا احد يهزمه....الخ. الا تلاحظين الملامح و الاعراض الواضحة لمرض نفسي؟ فكما قلت لك انا لن احاورك و لا احاورك لاني لا ارى انك سليمة عقليا او نفسيا. و اذا كنت سليمة نفسيا و عقلك سليم فعليك الاعتراف بأن مثال الذبح في الانجيل هو دليل على ان المسيح يرى ان الذبح هو عقوبة الخونة. لان المسيح عليه السلام كان يستعمل الامثلة لتعليم اتباعه و هذا مشهور عنه بل هو اسلوبه في التعليم. و لا يمكن ان يقول المسيح الكلام جزافا لانه ليس حكواتيا في مقهى شعبي بل هو (كما تدعون) اله او ابن اله. فكلمات و الفاظ قصصه و امثلته تكون مختارة بعناية شديدة يعجز عنها كل البشر . و هذه هي فضيحتك يا جورجيت لانك تنكرين احد اهم خصائص الانجيل و هي الامثلة التي يستخدمها المسيح للتعليم بدلا من اعطاء اتباعه اوامر مباشرة و تدعين انها مجرد قصة عابرة و ليست جزءا من التشريع.

هدية ختامية
george -

شوف يا مهزوم ايلاف الشهير .. لدي فقط بعض الملاحظات لأنني أجبت عن موضوع الذبح بما يكفي ووثقت الكلام بما يلزم أذن لا حاجة لي لأعادة الرد على تخبطك ومهاتراتك المفضوحة !!... ثانيا بالنسبة الى السلامة العقلية فمن يقرأ مشاركاتي المتزنة ويقارنها بمشاركاتك التهريجية المفضوحة سيعرف سريعا من هو السليم عقليا ومن هو المتخلف عقليا ! ... ثالثاً أنت فضحت نفسك وكشفت عن مكنونات نفسك عندما رأيتك مرتاح وفرح بوصفي لك بأنك لست رجل لهذا استمريت بتقمص دور أشباه الرجال في خطابك مع رجلك وتاج رأسك جورج ... رابعاً أنا أرى بأنك معذور أن كنت تعتقد بأن أسلوب المخنثين الذي تستخدمه في محاطبة تاج رأسك ورجلك جورج بأن هذه الامور سوف تطفش جورج من هنا فهذا وهم يا صديقي المسكين .. خامسا قد تكون تجهل بعض الامور عن رجلك جورج الذي هو عسكري سابق ورجل صنعة حالياً والعسكري والصنايعي يا صديقي مر عليه مثل أشكالك الكثيرين فسيدك جورج شايف من أشكالك لعايف .. ولكن أنا لا زلت أحترم نفسي وأحترم صحيفتنا أيلاف والا أريتك حجمك الطبيعي الذي سينصفك والايام القادمة أعدك بأنك سترى ما لم يريه لك تاج رأسك جورج من قبل ...سادسا لو كنت تخجل على نفسك لم فضحت نفسك والمسلمين معك بهروبك وانهزامك أمام أسئلة تاج رأسك ورجلك جورج منذ أشهر مما يؤكد افلاسك أمام مجارات جورج بأي نقاش وبأي حوار رجولي وعقلاني ...سابعا أن أخلاق جورج لا تسمح له أن يشتم احد فلماذا لم توثق كلامك بالادلة فمتى شتم جورج الاسلام او المسلمبين ؟؟ ثامناً لماذا لم تقدم لي نص من داخل الانجيل يؤكد بان السيد المسيح حث اتباعه على القتل أو أسم معركة قام بها كما أمر القرآن بهذه الامور ؟؟ تاسعاً وأخيرا لماذا لا تقدم شيء موثق بدل هذا التخبط الهستيري الذي يؤكد على وجود مرض نفسي يعاني منه أحد أبناء ادم بالاضافة الى الافلاس والانهزام أمام الحقائق التي يقدمها له دائما رجله وتاج رأسه جورج ...... تحياتي

تكرار كلمة الهزيمة
احد ابناء ادم -

لماذا تكرر جورجيت هذه الكلمة و ما معناها في حياتها؟؟؟ و لماذا تبقى جورجيت عشر ساعات يوميا على ايلاف؟؟؟؟؟ و ما هي مؤامرات الكنيسة الارثوذكسية الحاقدة على العرب؟؟؟؟؟؟؟ و لماذا لا تضع الكنيسة الارثوذكسية حدا لهؤلاء الذين يزرعون الفتنة على الانترنت من بين رعاياها و هي حتما تعرفهم و يجب ان تخبر السلطات الامنية في بلادهم عنهم؟

الى أحد ابناء ادم
george -

أذهب عالج نفسك من الدياثة أولاً وسريعاً لان فضيحتك طالت كل المسلمين الذين لم يبقى لهم سوى هذا الديوث لكي يحاور اسياده المسيحيين !!......وعجبي

اين محبة الكتاب المقدس؟
احد ابناء ادم -

كلامك دليل على شيئين انك تعان حقا الهزيمة التي اطارت صوابك و صرت تسب باقذع الالفاظ و اشنعها!!!!! ثانيا تعطين دليلا حقيقيا و واضحا على انك ضد الكتاب المقدس الذي يقول احبوا اعداءكم و باركوا لاعينكم و انا لم اكن اصلا عدوا لك و لم ألعنك فلماذا كل هذا السب و الشتم المقذع؟؟؟؟ و اين ادارة الخد و اعطاء الرداء؟؟؟ و هل تتوقع ان يبقى هذا الموضوع بعيدا عن الانظار فأردت ان تشتمني لتنتقم؟؟؟

الى المتباكي أبناء أدم
george -

خالف شروط النشر