كتَّاب إيلاف

منظمات وشهادات وحيلة الارزاق!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

كثرت هذه الأيام وخاصة بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه فيلم الربيع العربي، باستبداله أنظمة دكتاتورية بمنظمات إرهابية أو جهادية أو دينية ومذهبية إلى جانب مئات المنظمات التي غصت بها قاعات الفنادق وشوارع ومنصات الخطابة، وامتلأت من ضحاياها رفوف قسم الطب العدلي في المستشفيات، حيث يرقد هناك مئات أو الآلاف من ضحايا تلك المنظمات بكل أشكالها الفسلجية أو الفكرية، خاصة وأنها تنتشر كالنار في الهشيم أو الفايروس في جسد فاقد أو ضعيف المناعة، بعد أن أزالت الدكتورة أمريكا كل إشكال المناعة فيه لاستقبال الكائن الجديد!

أقول قولي هذا وأنا أراقب مجاميع من الأحزاب التي تحكم باسم الرب والدين، ومنظمات بمختلف التسميات التي تلف وتدور حول حقوق الإنسان والتعايش بين المختلفين، و( كتاتيب ) تعليم الديمقراطية وممارساتها، لشعوب أدمنت حكم الواحد الأحد، ربا للاسرة كان أو إماما للجامع أو مختارا للقرية أو شيخا للعشيرة، وصولا للقائد الضرورة الذي يتعرض لذاته من فاقدي العقل والإيمان، يشوى على نار هادئة حتى يعرف الحق من الباطل؟

هذه المجاميع أو المنظمات أو المراكز ( الإستراتيجية ) التي يقود معظمها أولئك الذين ينطبق عليهم الدارج العراقي البليغ ( لحاسين الغيم ) وهو دارج يطلق على ( الكلاوجية ) أو ( الفهلوية ) بالدارج المصري، من العاطلين عن العمل، الذين جربوا كل الاعمال وفشلوا فبدئوا ( بلحس الغيوم ) لتلقيط رزقهم، من خلال تلك المنظمات والمؤسسات والمراكز التي أنتجتها انتصارات الربيع العربي وباكورتها في بغداد، حيث أنها وبعد إن تجاوزت شهادات سوق مريدي أو بعض الجامعات المنتجة في دكاكين البقالة الأكاديمية وشهاداتها، بدأت بالاندساس إلى عالم سياسيو الصدفة أو برلمانيو النصبة أو مسؤولي الأحزاب والميليشيات الذين تحولوا بقدرة قادر إلى أعلام اجتماعية وسياسية بعد أن فقدوا بوصلة الحكمة والحلال وتمثيل الأهالي بشكل حقيقي.

لقد غصت كوردستان والعراق وبقية دول الشرق الأوسط بعشرات أو مئات المنظمات والمراكز الإستراتيجية التي تشبه إلى حد كبير دكاكين البقالة، خاصة وإنهم يعزفون على أوتار لا يهتم بها إلا تجار وبقالو الربح السريع، حيث تجاوزت أعدادها الخمسة عشر ألف منظمة مدنية ومركز دراسات ومؤسسات لا يعلم بها إلا الله والراسخون في علم العمولات والذي منه!

الزبدة كما يقولون ليس الاعتراض على العدد رغم انه يقع في باب المشبوهات، لكننا نستغرب هذا الكم الهائل من سفراء السلام وأصحاب الشهادات التي انتشرت هذه الأيام والتي تحولت إلى جسور للفاشلين يعبرون عليها أو من خلالها إلى عالم المناصب، في دول لا تمتلك لحد اللحظة احترام سكانها، فما بالك من كونها مصنفة أفشل دول العالم، وأنت سفيرها للسلام، أو حامل شهادة من تلك المنظمات ومراكز الفهلوة والكلاوات!

إنها أمراض وأوبئة لا تختلف عن تلك التي كانت تفتك بالناس أيام الطاعون والتيفوئيد، والفرق بينهما إن الأولى تسببها جراثيم وفايروسات والثانية أي ما نتحدث عنه تقف ورائها عصابات للمافيا ومجاميع من السراق والنصابين الذين يعتمدون حيلة الرزق في جمع سحتهم الحرام!

حقا إن السرطان ليس المرض الوحيد الذي لا علاج له إلا الموت!

&

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البتر هو العلاج
يونس مصطفى جوجان -

موضوع عجبني لدرجه كبيرة لم يتطرق اليه احد سابقا انها اشبه بالشحاذه العصريه والاستجداء العصري بتر هذه المنظمات امر في غايه الاهميه وخاصه انها تسعى الى ضعف اقتصاد البلد ولا احد يعلم بمسعاها خاصه ونحن نحارب الارهاب فمن يستبعد كون هذه المنظمات على علاقه بالارهاب ربما تسعى اكثر من ذلك وتمتص دماء المواطنيين ساعيه لتكبير الكروش

السيناريو السياسي
هشام القيسي -

هذا السيناريو السياسي بصخبه المشبوه وزمنه المعتوه هو من مخرجات التجارة السياسية التي تحفر دونما استئذان بلا ضمير أو أفق يقارب مشاعر الانسان ، فيا لهذا الورم ويالهذا السقوط القيمي والاعتباري .في مقالاتك تناغم كنه المعاني المطلوبة وتقف على حقيقة المسارات استاذ كفاح . مقال جميل في معناه ومبناه ، دمت كاتبا بارعا باهرا .

قلت الحقيقة أستاذ كفاح
Hashim Atrushi -

كل حرف من حروفكسهم حقيقة أصاب الهدفسياسيوا الغفلة عاثوافسادا بمنتهى الصلفانه عصر جاهلية لا يحنملالخلاص منه عزة و شرفبارك الله بك و أبقى يراعكصانعا للدرر النفيسة و الصدف

أسلوب عَفا عليه الزمن
عراقي متبرم من العنصريين -

أتظنّ ياسيد كفاح أنّ أسلوبك هذا في إسقاط خطط العائلة البارزانية وليّة نعمتك وممارساتها وألاعيبها الخبيثة وخداعها حتى لقومها وفضائح تحالفاتها المخزية مع مختلف أعداء شعوبنا كأردوغان وداعش وإسرائيل يمكن أن ينطلي على من يقرأ مقالاتك التي يبدو أنك هذه الأيام غيّرتَ مَوجَتَها فصرتَ تتهجّم على جميع العالمين وكأن عصابة سيدك البارزاني هي النخبة النزيهة الوحيدة بين كل الخلق وأنها العائلة التي أُنزِلَت من السّماء والّتي أذهَبَ الله عنها الرّجسَ وطَهَّرَها تطهيرا..!!! .. أقول لك ولكل المطبّلين الذين أعماهم حِقدُهُم العنصري كالحصان الجامح الذي لا يستطيع أن يرى إلاّ ما حَدَّدَه له مالِكُهُ أمام عينيه العاجزتين عن رؤية ماعدا ذلك والذي لا يستجيب إلاّ لشَدِّ رَسَنِه!!..ياسيد كفاح ألا ترى أنّ كل ماتخطّه أناملك وتتهم به الآخرين ينطبق أولاً وبكل جدارة على هذه العائلة المزبورة؟ ياسيد كفاح أسلوب إسقاط ماعندكم على غيركم قد عَفا عليه الزمن وأصبح مودة قديمة ولا يصدّقه سوى الأغبياء والمغفلين الذين تكاد تخلو منهم الأرض مع وجود وسائل الاتصالات العظيمة التي غزت حتى القرى النائية والأحراش المهجورة والكهوف البعيدة. ولا أظنّ سوى مجموعة المنتفعين المحدودة التي خدّر عقولها المال الحرام من مافيا سيدك مسعود وبضعة معلّقين ـ من الذين صَدَّعوا رؤوسنا هنا في إيلاف ـ والذين شربوا من ذات العَين العنصريّة هؤلاء فقط كلما شمّوا رائحة مكر وخداع وحقد وبغضاء على كل من سواهم في مقالة كردية عنصرية يهبّوا للتزلّف لكاتبها ويبادلوه الودّ والثناء في حلقة مغلقة مشوّهة للحقائق وألفاظ مكرَّرَة ممجوجة مَلَّ وقرفَ منها معظم قراء إيلاف حتى أضحوا يشيحون بوجوههم عنها لأنّ جميعهم بات يعرف محتواها وما يلحقها من تعليقات بمجرد قراءة العنوان واسم كاتبه فما الداعي لتبذير أوقاتهم الثمينة وتجشيم أنفسهم عناء مطالعتها؟!..أخيراً وليس آخراً ، وعلى ذِكرِك للإخوة المصريين الذين أجزم أنكم ـ زمرة البارزاني ـ تكرهونهم كما تكرهون من أعماق قلوبكم اللغة العربية التي لم تتعلّموها إلاّ لتحاربوا أهلها وتغصبوا أراضيهم وثرواتهم؛ يحضرني مَثَل مصري يقول: (المكتوب بايِن من عنوانه)فهذا هو خير ما ينطبق على مقالاتكم!

صدقت
sindi -

احسنت استاذ مقال رائع صدقت فی كل كلمه كتبتها نعم وهم كثر اصحاب الشهادات من تلك المنظمه وذاك یحصلون علیها بالواسطات والمحسوبیة.. لك یصلوا لغایاتهم .

طركاعة
جبار ياسين -

الطركاعة ، مفردة عراقية ، جنوبية اكثر منها بغدادية . جمعها طركاعات و أحيانا طراكيع . وهي تعادل مفردة الكارثة . ويقال مثلا : طراكيع الدهر أي النائبات اللواتي يمتلئ بهن البرلمان العراقي الموكر . بعد سقوط الطركاعة الكبرى في تاريخ العراق الحديث انتشرت بذوره في كل مكان العراق ، شمالا وجنوبا ، شرقا وغربا ، طولا وعرضا وعمقا .وطراكيع العراق لا تنتهي مثل مسبحة المتدين المرائي ، فهي طويلة ، طولها من البصرة للشطرة ومن دهوك لأربيل وخرزاتها لا تنتهي الا بقيام الساعة كما جاء في كتاب الملاحم والفتن .البلاد تطركعت على أسسها ومازالت الطراكيع تترى ، كما قال شكسبير على لسان الملك لير .كل من هب ودب ونهب و ذهب وعاد وجاد ونام وصام صار كاتبا او سفيرا للنوايا الحسنة " اين هي "؟ او حاز على درع من سوق السراي سعره في أيام الدينار الحقيقي ، قبل أربعة عقود لا يتجاوز الربع دينار . لدينا من المحلليلين السياسيين والستراتيجييين اكثر من محللي الدم او البول او الخروج وكلهم يحللون الحرام ويعيشون في سحت الحرام بين قصور رجال العهد البائد المسلوبة و رواتب الجنود الفقراء المنهوبة . الحاصل على الشهادة الابتدائية صار شيخ عشيرة و وضع العلم العراقي خلفة والحاسوب جنبه وصار يتحدث بالطيف العراقي ومنصة الشرف والمهانة والتقاليد والمقاومة والمساومة والمربع الأول وهو لا يعرف كم ضلع للمربع ولا يميز بين دهن المشك و دهن كريم بريل . اما من انجز الثانوية فصار دكتورا يجهل الفرق بين الحقنة الشرجية والحقنة العضلية والوريدية . كل الشعب العراقي حجاج ودكاترة لذلك ستغلق المستشفيات والمستوصفات ولكي تشتري حبة اسبرين عليك السفر لعمان . اما الفلاح فصار مقاول طرق خارجية وناطحات غبار ، فلا سحاب في العراق .والعراقي لا يحتاج لمعرفة فهو يعرف كل شيء لأن جده جلجامش لكن الشئ المشترك الوحيد بين عراقي اليوم وجده جلجامش هو الدشداشة وما ادراك مالدشداشة ؟ انها تجعل الفقير باشا وهكذا ستخلص فلوس العراق ويصبح العراق بلدا مليونيريا لكن في مكان آخر بين الواق واق وجزر السماق .. وكما قالت علية : وحده ضربها ذاك سواها مرة و وحده ضربها ذاك ردها ليورة . هسه احنا ليورة والماتهز طويزهه موش مرة .

زمن الربح الحرام
عيدو حجي الشركاني -

أصبح الجري وراء الربح السريع والرزق الحرام سمة للأغلبية في المجتمع سواء كانوا أشخاص أو منظمات تسمى زورا بالإنسانية ويتسابق الجميع من اجل كسب اكبر ما يمكن جمعه على حساب الفقراء واليتامى الثكلى. الا لعنة الله على هكذا رزق

أباطيل الباطل
يوسف سرحوكى -

ان الذين تسنموا الحكم بفروعها الرئيسية والفرعية لم يتسنموه لاجل فرز مقومات الديمقراطية وموادها الحقيقية والعمل به امام شعب لم يسمع بها ألا في اساطير اليونانية والرومانية عبر فلاسفتها ومدنها الخيالية(المدن الفاضلة ) بل جاءوا لجرثمة ماتبقى من نقاءوصفاء داخل هذا الوطن المسلوب الارادة والذي عان ماعانه من كوارث الحروب والمآىسي والجوع والجهل والتخلف ، فاحتالوا على الديمقراطية بالديموقراطية نفسها بتأسيس مؤسسات ومنظمات انسانية او لحقوق الانسان ظاهرها براق وأجمل من جميل وباطنها خاوية من تلك الشعارات بل سوداء مظلمة تنضح الحضيض الأسن لجميع مرافق الحياة ضمن أركان الوطن الضائع، فأمس الوطن واحة لاتنبت فيها سوى النفاق والاكاذيب والتلوين بكل الوانها النكرة والعبور الصوري لنيل درجات الامتياز في علوم لم يفقهها اصحابها الا أسما ومنظمات تخرج الى الشارع لتلقط عدة صور مع يتيم او محتاج او معاق ليصبحوا ابطالا داخل باحات الانسانية وحقوقها المسلوبة ليتفاخروا بتلك العينات البسيطة امام الرأي العام العراقي والعالمي ثم يلتهمون الباقي الكثير من ما صرف لاولئك الذين تقطعت بهم اسباب بابسط مقومات الحياة الكريمة .نعم استاذ كفاح لقد فرزت واقعا حقيقيا مؤلما أحييك.

عيش وشوف
حسين العنگود -

لازلنا جميعا نستذكر نصائح الاباء والامّهات أبّان مرحلة الصبا او الفتوة او (الطيش)،ومن بين تلك النصائح التي يفرغوها في مسامعنا مبكرا بدافع الحذر والحرص تبقى هناك نصيحة عميقة ومترفة تختصر وجهة نظر العقلاء حول تطورات واخفاقات العالم،اني اتذكر مقولة(عيش وشوف)التي كان يطلقها أسلافي كلما حدث امرا عجبا في اصقاع الارض،بمعنى انك كلما عشت اكثر ستجد الاكثر غرابة دائما،ان العشر سنوات الاخيرة من عمر العالم كانت مركزة بالفعل في اندحار المثاليات والاسس القديمة لكل مامر من عمر هذه الارض،والعالم الذي كان يتبدل مرة واحدة كل مئة عام تقريا صار يتبدل كل عام تبدلا كاملا تقريبا،والضوابط التي كانت تطبق على تاسيس اية فعالية انخفضت بحجم الدنانير التي تدفع لافتتاح هذا المحفل،والشهادة التي كانت تنال بعد سنوات طويلة من الجهد والحرمان والخلق الكبير صارت تمنح بحقيبة من الدنانير ،كل ذلك يحدث يوميا وللاسف له جمهوره الواسع العريض رغم اننا جميعا واثقون تماما ان كل منظمة ومؤسسة وشهادة غير مشروعة نلاحظ على وجوه اصحابها انكسارا كبيرا ومخيفا وواضحا يرافقه على الدوام،انحلال المركز في كل كيان في الحياة ابتداءا من العائلة وانتهاءا بالدولة سيينتج منطقيا تحللا في كل مفاصل هذا الكيان ،ولازلت اراهن حد هذه اللحظة ان مايدور في منطقة الشرق الادنى مختلف تماما عما يعلن عنه يوميا وماهو الا برنامجا مخيفا للفتك بالمجتمعات وتذويب العقائد والافكار عبر تبريرات اخرى/كل التحيات لهذا المقال العميق

ردك مغاير للحقائق
يوسف سرحوكى -

أن البرزانيين ليسوا بأنبياء ولا بائمة فهم بشر واكيد لديهم اخطاء لكن أخرج من غيبوبتك العنصرية الحاقدة وادخل مدن الاقليم لترى أي قانون تسار به في جميع مرافق الحياة وأي رفاهية بكافة صورها تعيشها من يقطن الاقليم رغم عدائية المركز لها وعدم اعطائها حصتها كما ينبغي نظف عقل وقلبك اتجاه من هم افضل من يديرون الحكم ولاتأتي بشيء انت مجرد سمعته من الغير فالواقع يخالف ماتراه وما تسمعه فانت كتبت تعليقا انشائيا متماسكا وباسلوب قوي ومؤثر على القارىء لدرجة وصل الى مصداقية هكذا يعتقده القارىء لكنه مخالف لواقع حقيقي انا لم ارد عليك لتعتقد اني اكرهك بل احب كل من شاكلتك لكن الكتابات وردود الافعال تكون بحقائق دامغة لا بما يدخل الأذن فتصدقه

عراقي متخم بالعنصرية
برجس شويش -

قصة جميلة من مدينتي الجميلة العاصمة الصغرى لكوردستان, عايشته ولكن في مراحل متقدمة من عمره, رجل شركسي , الله يرحمه كان رجلا ممتعا ومعروفا في المنطقة, رغم تحديه الدائم للمنطق والمتعارف عليه, كان دوما يفسر الاحداث لصالحه وحسب منطقه, بغض النظر عن حقيقة ما حدث, ففي احد المرات وهو كان شابا يافعا تصارع مع احد اقرانه الذي كان اكثر قوة في بدنه منه, فالقاه الاخير ارضا عدة مرات امام جمهور متفرج, قام الشاب الشركسي في المرة الاخيرة من الارض لينتفض التراب عن نفسه مهددا ذلك الشب الذي طرحه ارضا : في كل مرة سالقنك درسا لن تنساه ابدا كهذا الدرس الذي لقنتك قبل قليل. نقول للرفيق عراقي متخم بالعنضرية , كوردستان افضل واحسن حالا من العراق , هو يقول انتم عنصرين, نقول له كوردستان امن ومستقر وعراق متخم بالصراعات الطائفية والارهابية هو يتمتم بكلمات غير مفهومة, نقول له كوردستان على وشكل اعلان الاستقلال هو يقول :العراق واحد موحد بقيادة المالكي, نقول له المالكي في خبر كان لم يعد رئيس وزراء وان حيدر العبادي هو رئيس وزراء العراق هو يقول : حلمت بان المالكي قام بانقلاب واستعاد رئاسة الوزراء, واخيرا نقول له هذه هي القبلة والشمس يسطع منه في منتصف النهار, هو يقول اذا نكون في الجهة المقابلة لخط الاستواء فان نفس هذا الشمس سيسطع في شماله . ربما محق , المشاكل النفسية عويصة عن الحل, افضل في نفسي ان يكون عندي مرض جسدي , فهو قابل للعلاج , اما مرض نفسي بحت فيصعب جدا علاجه. استمر في اعتقادك بانكم الاقوى والاحسن والافضل بعكس ما يعلنه الواقع والوقائع والاحداث. مع شكري

أتفق مع رقم 4
محمد -

ياسيد كفاح . إقرأ ما أوضحه لك المتبرم رقم أربعة الذي أتفق معه 100 % فقد تستفيد وأتسائل طالما تطرقت الى هذه المنظمات والمؤسسات ومكاتبها في كردستان ...لماذا لايقوم شيخ العشيرة مسعود بارزاني ونيجرفان بطردها ؟ فعلى حد قولك وحرصك (إنها أمراض وأوبئة لا تختلف عن تلك التي كانت تفتك بالناس أيام الطاعون والتيفوئيد، ) . محمد

تاريخ خودان
ارارات -

الشيخ عبد السلام البارزاني رفض إرسال أتباعه إلى الجيش العثماني ليقاتلوا إلى جواره في الحرب العالمية الأولى، وامتنع كذلك عن دفع الضرائب للدولة العثمانية بل ونا دى بالاستقلا ل فوجهت إليه الدولة العثمانية قوة عسكرية أسرته ثم أعدمته بعد محاكمته في الموصل عام 1916. تولى قيادة الحركة الكردية في منطقة بارزان من بعده أخوه الشيخ أحمد ، وقع أول صدام جدي بين الحركة الكوردية وكيان المس بيل حينما حاولت الأخيرة نشر مخافر للشرطة وطوق كوردستان فمنع الشيخ أحمد الاحتلال العربي الخبيث وحثا لات برسي كوكوس من التمادي في ارض كوردستان، واندلعت المصادمات الدامية بين أتباعه وقوات الشرطة والجيش في نوفمبر 1932.فوقف بريطانيا مع الكيان العنصري في حربها ضد الشعب الكوردي ، ثم شاركت بريطانيا بطائراتها فقصفت القرى في كوردستان وقتلت أكثر من ألف وثلاثمائة مدني. في سبتمبر 1930، قال الملحق العسكري التركي في بغداد لرئيس الوزراء العراقي نوري سعيد ان "العمليات العسكرية التركية في آرارات كانت ناجحة جدا. وسوف يقوم الجيش بعمليات مماثلة إلى الغرب من بحيرة فان. نتوقع لهذه العمليات أن تنتهي قريبا". وكان الجيش التركي على استعداد للتموضع طول الحدود بين العراق وتركيا في حال تحرك الجيش العراقي ضد الشيخ أحمد . وقد اشتكى عصمت اينونو لنوري سعيد عند زيارة الأخير لانقرة بأن الشيخ أحمد يدعم -التمرد -في ارارات.

لا حرية بدون حر ولاحر ب
Rizgar -

لا حرية بدون حر ولاحر بدون حرية، الكاتب يحلل الوضع العراقي و يشعر بالمنظمات الستراتيجية !!! كشعور المريض بالحمى، لكنه غير قادر على تشخيص المرض ، او على الاقل غير قادر على معرفة جرثومة المرض المسبب لحماه، او للظلم الواقع ، فيحاول التخلص من الحمى (الظلم) بالقضاء على حرارته المرتفعة ولكن المشكلة الرئيسية هي تشخيص المرض , حرارته المرتفعة مجرد side effect او مفعول جانبي للمريض وما يسمى كيان المس بيل في المحادثات الانكليزية الرسمية وفي احيان قليلة سمى الكيان بكيان -برسي كوكس - في المحادثات الرسمية الا نكليزية .الاخوان العرب يتقطرون دما عندما يقراءون سجلات وزارة الخارجية البريطانية , لا ن التاريخ العربي المفبرك والتاريخ الحقيقي للكيان المسخ شيئان مختلفان . فالمشكلة الرئيسية وجود كيان منبوذ غير واجب الوجود والركض والدفاع والرقص والغناء والهلهلة والبلبلة والفبركة والتبركة والزغردة والشيطنة والزوبعة و....و.....و....و..... للكيان مجرد ضحك على النفس .اغبى الاغبياء كانوا يعرفون مصير الكيان لولا مساعدة الطائرات البريطانية في قصف كوردستان ١٩٣٢ -١٩٤٣.

Inflated number 4
Raid -

The inflated racist who sounds exactly like a spring frog who inflates himself with hot air but has an empty head must be admired for not getting tired of his repeat copying and pasting of his pathetic

''طبيعي في بلداننا
سعد الراوي -

الامر لا استغربه بكثرة هذه المنظمات والمراكز لاننا في بلد يحبو الة الديمقراطية ويتعثر احيانا وفي اوقات يتراجع .. ففي انتخابات سابقة سجلت احزاب في مفوضية الانتخابات ما يتجاوز عددها الخمسمائة حزب وكلها سجلت ظمن اجراءات نظام تسجيل الكيانات السياسية الذي اصدرته المفوضية وكلما تعمقنا اكثر وازدادت الثقافة الديمقراطية واصبحت ملموسة كل هذه الاعداد تتقلص سواءا اعداد المنظمات او الاحزاب او مراكز الدراسات .. ولكن اعتقد لا زلنا نحتاج الى وقت طويل .. لك مني اعطر التحايا .

عودة الالهة
محمد درويش -

التاريخ يعيدنفسه ؛هكذا يقولون وقد صدقواففي بلاد الرافدين بدا الف اله واله بممارسة دورهم فعليا كالهة مقدسين في عصر الالهة الجديد-الاستاد كفاح لم تترك كبيرة ولاصغيرة مما تمربه مجتمعاتنا اامعاصرة ااا وقد تطرقت اليها واوفيتها حقها من وصف دقيق صادق ورسمت الصورة الحقيقية للواقع رغم قتامتها ولكن هذا هو الوااقع والسؤال الى متى سوف يستمر عصر الالهة الجديد ،مع ملاحظة ان مقدمة تعليقي كانت خاطرة نشرتها في صفحتي الشخصية قبل ايام فوجدتها ملائمة لموضوع الاستاد كفاح حفظه الله ذخرا لكل شعوبنا الشرقية وتلك هي مهمة العظماء

منظمات ام مافيات
ماجد ملا علي الكيكي -

بداية اشكر الاستاذ الفاضل كفاح السنجاري الممحترم على تسليطه الضوء على موضوع لطالما شغل فكري واثار انتباهي والتي بدات تنتشر بشكل كبير حتى اصبحت ظاهرة وامر معتادا لدى الناس وهي تتمثل بالمنظمات التي تعتبر في غالبتها غير انسانية او خيرية او اسلامية او اغاثية فهي عبارة عن عصابات ومافيات تتلقى دعمها من دول وهيئات عالممية لايعلم باهدافهم الا الله والقائمين عليه وتضم عناصر واشخاص تربطهم اما صلة القربى او صلة الاحزاب المختلفة حيث لايسمح لغيرهم بالعمل فيها حفاظا على سرية المهمة وطبعا ترفع شعارات لاتمثل عملهم الحقيقي وتقيم المؤتمرات والندوات والاحتفالات لتضفي الشرعية على عملهم وطبعا يتلقون اموالا كثيرة لقاء ذلك تظهر من خلال معيشتهم ومعيشة عوائلهم ودور سكنهم وسياراتهم الفخمة والغالية الثمن وهم اقرب مايكونون من مافيات وعصابات تقوم بالانتفاع على حساب معاناة وماسي الناس البسطاء الذين لايعلم بحالهم الا الله

منتهى البلاغة
Omar wahb -

طابت اوقاتك ودادم قلمك وابداعك المتواصل،ما لفت نظري هو عبارة ( فلم الربيع العربي ) هذا هو بحد ذاته مقالة من الطراز الاول ، وقد وضعت النقاط على الحروف ، ارفع قبعتياجلالا واحتراما لشخصك الكريم ومنبعك الاصيلدمت ابنا بارا لسنجار .....

اغرب غرائب الكيان : ت
Rizgar -

اغرب غرائب الكيان : تأسست الكيان العراقي حيث أوكل البريطانيون السلطة فيها للعرب لأنهم ساروا في ركابها ونفذوا مخططتها الاستعمارية. بدأها فيصل الأول بقانون الجنسية OK . بداء العميل بطرد الكورد الفيلية إلى إيران بذريعة واهية وهي أنهم من أصول إيرانية !!! نسي أو تناسى أنه قدم من الحجاز منذ أشهر وغير مرغوب به اصلا .اليس غريبا , صاحب البيت يطرد من قبل الغريب !!!غرائب الا في حضارة العرب !!!

للرفيق المتبرم
ماجد -

يبدو أن المسمي نفسه (عراقي متبرم من العنصريين) عامل على مبدأ خالف تعرف لأنه ما من مقالة جادة للاستاذ كفاح محمود إلا وتراه يتنطع بكلام لا علاقة له بالموضع ولا بالمناسبة، ولكن يبدو أنه مثل البعثيين العاملين في مؤسسات الدولة الامنية عليه أن يثبت حضورة كل مرة من خلال اي كلامٍ كان للجوقة التي هو منها، عموما مادام هو يقول عن نفسه متبرم من العنصريين فهذا يدل بأنه خارج من قلب التفسخ العنصري .

الارضية المناسبة
جمال كيكاني -

تحياتي واحترامي لشخصكم الراقي ولموضعك الرائع استاذ نعم كل ما ذكرته دقيق بكل التفاصيل التي ذكرتها ومازال الفساد مستشري في مفاصل الحكومة في نينوى وتعاملها مع بعض تلك المنظمات وكذالك الارضية المناسبه التي وجدوها بعض تلك المنظمات الفاسدة حيث يتمتعون بالامان في كوردستان رغم ارتباطهم ببغداد وهذا يجعل حكومة كوردستان غير قادرة على محاسبتهم لانهم. مرتبطين بالحكومة المركزية وما يطفو على السطح في الوقت الحالي تكالب اغلب المسؤليين في نينوى من اجل جعل جميع المنظمات في تنظيم واحد من اجل سرقت مشاريعهم والذهاب بها للدول المانحة لتمويل تلك المشاريع وكل ذالك حبر علي ورق فقط واخذر احترامي لك واسف للاطاله

يسلمو ايديك
محمد شريف محمد -

يسلمو ايديك استاذ كفاح وحطيت ايدك على الجرح ولكن ننتظر من يداويها

دامت أناملك للحقيقة
durust.izzet -

شكراً لك يا إستاذ كفاح المكافح ضد الباطل والحمقى والعنصريين المرضى بالهوس والخيال .. وشكراً لك وأنت تمجهر واقع وتكشفه حتى يعلم الأغبياء والمشتركين في مثل هذه الجرائم اللا أخلاقية في السرقات والمنظمات الهوائية التي ما وجدت إلا لتملأ جيوبها وتنهب الشعب الفقير وقوت الضعفاء .. أما الحاقدون والسفسطائيون اللذين يتهربون من جوهر موضوعك المطروح ويوجهون القراء إلى مواضيع اخرى ولا أحد يصدقهم بها بسبب سواد قلوبهم وأحقادهم بعد أن افلسوا هم وسادتهم في كل ساحات الحياة وأنفضحوا ولم يعد يستطيعون غير أن يختفوا خلف أسمائهم بأسماء مموهة أو بعناوين عكس اعنى عنوانهم المنشورة .. فهؤلاء الذين يختفون خلف الأسماء هم أكثر الناس جهلاءً وحاقدين ومذلولين في داخلهم ..فمن يكون جريئاً يقدم نفسه بأسمه الصريح ويناقش الأمور من باب معالجة الامور والقضايا لا يتهرب من الجوهر ويلحس الحذاء من سفله ..نعم يا أستاذ كفاح : هناك أحزاب تعيش على الخلافات ودماء المخلصين من أبنائنا العراقيين الابرياء و توجد منظمات لا علاقة لها بأية خدمات إجتماعية أو إنسانية بل بالعكس إنها ولدت لتنهب وتسرق فقط .. وما كثرتها إلا دلالة على خبثها وهويتها الحقيقية لتعيش على انقاض خراب بلدها وشعبها .. فالربيع العربي، استبدل بأنظمة دكتاتورية وبمنظمات إرهابية و جهادية دينية ومذهبية إلى جانب مئات تشكيلات و منظمات غصت بها صالات وقاعات الفنادق وأرصفة الشوارع ومنصات الخطابة .. وتنتشر كالنار في الهشيم أو الفايروس في جسد الضعفاء والعقول الصغيرة ممن يختبؤن بين اسطرهم ويهجمون على ساداتهم فقط لأنهم فقدوا الأمل من الحياة والعودة إلى سندبادياتهم القومية الحقيرة التي فرقت بين أخ وأخ .. وبين مكون ومكون نتيجة أنانيتهم وسفالتهم وفكرهم المتخلف ..واللذين يرون في دبلوماسية العلاقات انتقاصاً ولا يعرف بان السياسة علم وفن الممكن وذكاء ومطرقة تعرف أين تطرق وكيف تطوي الحديد .. فهؤلاء يحقدون ويخشون مستقبلهم الأسود الذي ينتظرهم في سوق العبيد .. فعلى هؤلاء الأغبياء أن يبحثوا عن علاقات سادتهم وزعمائهم ورؤساء دولهم ويعدون سفارات تركيا وإسرائيل في عواصمهم قبل أن يتلاسنون على تيجان رؤسهم منذ الف واربمائة عام في كل ساحات الحياة الإجتماعية والسياسية والعسكرية والفكرية الثقافية .. فلولا خياناتهم وغدرهم لكانوا الأن بشر بدلاً من أن يصبحوا قروداً للسخرية في أق