فضاء الرأي

العراق الموحد على أشلاء الجثث

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&عندما تثبت الأرقام والوقائع بان الدولة العراقية الاتحادية فاشلة بامتياز يبدو كل المتمسكين عن طيبة قلب بالوحدة الوطنية المزعومة، لا المتاجرين بها، كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمال ويرفضون أي حل للتقسيم بما في ذلك التقسيم الودي الذي يمكن ان يحفظ دماء وارواح ملايين العراقيين التي تذهب ضحية حرب قريش الخرافية واطماع دول الجوار والقوى الإقليمية وأيضا العائشين على السحت الحرام والفساد المستشري.

مؤشر منظمة الشفافية يضع العراق في المرتبة 161 للفساد في قائمة 168 دولة وبعثة الأمم المتحدة (اليونامي) تعلن عن حصيلة القتلى والمصابين جراء اعمال العنف والتصفيات الجسدية في العراق ولشهر تموز 2016 فقط والتي بلغت(2119) قتيلا ومصابا دون ضحايا الانبار مؤكدة على ان بغداد(العاصمة) كانت الأكثر تضررا اذ بلغ مجموع الضحايا وأيضا فقط لشهر تموز (1400) مواطن، هذا في الوقت الذي اكدت فيه الأمم المتحدة عن وجود (85) الف نازح ومهجر من الفلوجة وحدها دون بقية مناطق الانبار وديالى وانحاء مختلفة من العراق وطالبت المجتمع الدولي بتقديم العون لهم فيما وصفت هيئة برنامج الأغذية العالمي التابعة للأمم المتحدة بان وضعهم: تنفطر له القلوب.

كل هذا بالإضافة الى ما ورد في جلسة استجواب السيد وزير الدفاع العراقي من فضائح تزكم الانوف وتتعلق بفساد الطبقة العليا من الساسة الحاكمين اللذين دمروا العملية السياسية والمشروع الديموقراطي وكل مقومات الوحدة الوطنية ولعل التهديد الأخير لاحد النواب العراقيين بسحل زملائه من النواب الكورد في شوارع بغداد دليل اخر على ما وصل اليه الانقسام المجتمعي والتشظي الوطني والتدمير الممنهج للعملية السياسية ولمقومات الهوية الوطنية واغراق البلاد في بحور من الدماء والدموع واشلاء الجثث.

لقد ان الأوان ان تواجه القوى الوطنية الديموقراطية لما كان يعرف بالعراق حقيقة الوضع القائم دون رتوش وان تعمل من اجل انقاذ ما يمكن إنقاذه في مشروع تقسيم ودي او كونفدرالية تمنح كل مكون حقه المشروع في الحياة الحرة الكريمة والأمان والاستقرار وحرية تقرير مصيره بنفسه احتراما للأرواح البريئة التي تزهق دون رادع واحتراما للكرامة الإنسانية التي تسحق تحت اقدام المهوسين الطائفيين والفاسدين والمتاجرين بالشعارات الوطنية اللذين يسوقون مئات الالاف من العراقيين الى حتفهم المأساوي غير مهتمين لا بلعنات العراقيين ولا بلعنات التاريخ هذا التاريخ الذي سيذكر أيضا ان القوى الديموقراطية في ما كان يسمى بالعراق لم تبذل أي جهد حقيقي لإنقاذ حياة ومستقبل مواطنيها وانها بقية كالنعامة التي تدفن راسها في الرمال بذريعة حماية وحدة وطنية لم تكن موجودة أصلا.

الانسان كان وسيبقى أثمن رأسمال فهل من يسمع؟

sbamarni@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيه ياعراق
احمد جاسر -

نفس النغمة ونفس البوق .. اتركوا العراق يامتشدقين .. حملة ضد بلد علي والحسين سلام الله عليهما ..سيرتفع العراق وسيُبنى طوبة طوبة ليتسيّد وما الفشل الذي تتكلمون عنه ماهو الا تعبير عن عجزكم وفشلكم.. .

العولمة الفاشلة 1
جبار ياسين -

لم يكن العراق موحدا منذ قرون . الدولة العراقية الحديثة حاولت ذلك بالأغراء ثم بالقوة ولم تنجح عبر عقود . لكن سياسيا كان العراق دولة مركزية موحدة . لعل السنتين اللتان اعقبتا السقوط المدوي للحركة الوطنية الكردية البرزانية في آذار 74 كانت السنوات النادرة ، للأسف ، في توحيد الدولة جغرافيا وسياسيا فقط . الخليط العراقي هش والاعمدة التي كان يقوم عليها الكيان العراقي ، بشريا وجغرافيا وسياسيا بدأ بالانفراط غب حرب الخليج . بدأ تفتت الهوية السياسية الذي كان ضعيف دائما . علينا الاعتراف ان العراق لا هوية له غير الهوية التاريخية وهي الأقوى والتي جمعت ، بشكل هش ، اغلب العراقيين لعقود هي عمر الدولة العراقية التي لم تعد موجودة منذ عام 2003 .الكيانات القبلية والمناطقية والطائفية والعرقية لم تكن منسجمة مع بعضها ابدا . فالعنصرية كانت موجودة منذ زمن طويل بين الاكراد والعرب والعرب والتركمان والتركمان والعرب والأكراد والتركمان ... الخ .لكن اغلب هذه النزعات كانت ملجومة لأسباب ثقافية ، دينية وسياسية بحكم قوة الاحزاب وشعاراتها او بسبب بطش الدولة المركزية .حرب الخليج والعولمة متزامنان . فالحرب وضعت العولمة موضع التطبيق مبتدئة بالاعلام او ما يطلق عليه الميديا ثم اعقبها انتهاء القطبية الدولية بسقوط الاتحاد السوفيتي وظهور وسائل الاتصال الحديثة وهيمنة اقتصاد السوق عالميا حتى في اشد الدول المتخلفة اقتصاديا . لا العراق ولا ليبيا ولا اليمن ولا السعودية ولا سوريا ولا احد من بلدان الشرق الاوسط " المعقدة اثنيا ودينيا " استوعبت ذلك . كل وساخاتنا ظهرت وانفلتت بواطن العقول المترعة بالتخلف والعنصرية والقبلية والأحقاد الطائفية والطبقية الدفينة منذ قرون .المشكلة في دولنا ان الخير يأتي من باطن الأرض وليس من جهد عضلي او فكري . القوة في الارض، في باطنها ، في النفط والغاز و زنجار العصور الجيولوجية . قرون الحرمان واللامساواة وبطش الدولة الشرقية جعلت من العولمة عندنا " خبال " هكذا الكل يريد دولة واقليم وفدرالية وكونفدرالية ودولة شيعية وأخرى سنية واخرى تركمانية وشبكية ومسيحية وسومرية وبابلية وخرفان سود وبيض وصلي عل النبي والديمقراطية صارت كلمن بكيفة ومن هل المال حمل جمال . كردستان المستقلة وان لم تعلن ذلك لا تختلف عن هذا التوصيف . هي فاشلة مثل دولة بغداد : قبلية وعائلية ونفطية وعنصرية وطائفية وقريب

تعليق
الرفيقة بسبوسة -

العراق موحّد رغم أنف الخونة.

وهل العراق موحد
salah bamarni -

حينما نقول العراق اي يعني عراق دموي عراق مجزأ عراق ذو حكومة فاشلة بامتياز حسب ما تفضلت به سيدي الفاضل لكن بعد كل هذا الهول والارقم المخيفة هل يعود سلسلة شريط الاحداث تمر بسرعة مذهلة لا تتوقع ماذا سيحدث في الساحة الدولية والسياسية , بين لحظة واخرى تنقلب الموازين وكأنك في دوامة لا تستطيع حتى ان تفكر كيف ولماذا تبدلت الامور حديثك كان على هذا البلد العراق , حتما الذي ينظر الى الساحة السياسية يفقد الامل بعودة هذا البلد الى ركب البلادان العالمية اسببها الفساد الذي انهك كاهل كل ذرة من هذا الوطن فكل ما تعرض اليه العراق هو الفساد السياسي قبل ان بكون الفساد المالي ثم افاق الوطنيون باللحظات الاخيرة الى كشف الحقائق او لعل الفاسدون تناطحو فيما بينهم وكشفت الاوراق المزيفة ,, وحسب ما ادرجته من حقائق يجب الوقوف علية كي نعيد ترتيب البيت العراقي عسا ان نلملم شتات هذه الامة ليس على حساب قومية على قومية اخرى او مذهب على مذهب اخر ,, لكن دراستك للواقع هي عين الصواب ... احييك ايها المبدع لما دونته من دراسة مستفيضة من خلالها نعيد النظر بما سيؤول اليه المستقبل القريب

مفهوم الوحدة الوطنية
فول على طول -

مفهوم الوحدة الوطنية عند العرب والمسلمين جميعا أن يبقى الوطن موحدا بجميع مكوناتة بشرط أن تعيش الأقليات الغير مسلمة أو الغير عربية مواطنون درجة عاشرة فى وطنهم ويؤدون الجزية وهم صاغرون ويقتلون وتنهب ممتلكاتهم وأعراضهم ...ومن يتكلم من الأقليات عن المساواة والعدل ورفع الظلم عن بنى جلدتة يعتبرونة خائن وعميل ويستقوى بالخارج ,...الى أخر الاتهامات العروبية والاسلامية الجاهزة ..مساكين الذين امنوا . مع أن الاخوة الأشقاء يتقاسمون الميراث . هذا بالضبط مثل مجموعة من الشركاء فى أحد الأعمال ومعهم شريك ضعيف وكلهم يسرقونة وكلهم يعرفون ذلك وكلهم حرامية - ما عدا الضعيف منهم - ودائما يتكلمون عن الشراكة فى العمل والأخوة والصداقة التى تربطهم وهم يعرفون أنهم كاذبون ...وكلما يطالب الضعيف بنصيبة فى الشركة يقولون لة أنت أخينا وصديقنا ولك ما لنا وعليك ما علينا والشركة سوف تسقط لو تم خروجك منها - - وبينهم وبين بعض يقولون لماذا نعطية نصيبة فنحن نسرق كل شئ وحتى بعد الشرقة لا يتفقون فيما بينهم ...هذا بالضبط أوحال الذين امنوا مع أهل البلاد التى غزوها واحتلوها .

و هل يملكونها؟
برجس شويش -

المنقذ الوحيد للعراق هو التقسيم الودي بين مكوناته الاساسية , اي تقسيمه الى ثلاث دول , ولكن السؤال المهم : هل يملك القيادات العراقية ونخبها شيء من الحكمة والعقل في انهاء هذه الحالة الكارثية المزمنة في العراق, بالامس كان البعثيون والقوميون العرب واليوم الطائفيون و الدولة فاشلة بكل مقايس الفشل.لا يمكن لشعب كوردستان مهما كلف من تضحيات البقاء ضمن هذه الدولة الفاشلة والتي يقودها فاشلون وبعقلية متخلفة, بعد تحرير العراق وكوردستان كنا نتعامل مع سياسين عراقين غير مؤهلين متشبعين يثقافة الهيمنة ورفض حقوق الاخرين اما اليوم فنحن في حرب مع الارهابين وغدا سنكون في حروب مع الحشد الشعبي , اذا اعلان استقلال كوردستان هو الحل الامثل لشعبنا , وكلفته لن يكون اكثر من كلفة البقاء ضمن العراق الحبلى بالمشاكل والصراعات وعقول لا يرى اصحابها اكثر من رؤوس اقدامهم

مفهوم الدولة
حسين -

الكل يريد ان يدلي بدلوه حسبما يراه ويفهمه ، وهذا حق لكل انسان ، وذلك ينبع ، ايضا ، من ثقافته ومعلوماته ، ولكن مفهوم الدولة ، كما تقره الشرائع القانونية ، ارض وحدود وشعب وتاريخ وحضارة وثقافة ولغة او لعات محلية ، ولكن لغة رسمية واحدة يتم التعامل بها ، مهما كانت مكونات الشعب العرقية او الددينية او الطائفية ،والدول الموجودة في قارات الكرة الارضية ، قليلة التي فيها مكون واحد سواء كان عرقيا ، او دينيا او طائفيا، منذ سنين ، وبشكل خاص ، خلال العقد الاخير ، يتداول الكثيرون موضوع العراق وتقسيمه ... وهناك من يضع مقص الخارطة يمينا ويسارا وشمالا وجنوبا ... وكل يغني على ما يريد... الكرد اذا ارادوا انشاء دولة ، وهذا حق اقرته الشرائع القانونية ، كشعب له ارض ولغة وتاريخ وحضارة ... ولا يمكن انكار هذا الحق ، ولكن السؤال الذي يجب ان يجيب عليه ، الكاتب ، ومن يعلق عنصريا او طائفيا ، لماذا لم يعلن الكرد دولتهم ؟ هل هناك موانع عراقية بذلك ؟ ولا اظن وجود هكذا موانع ؟ لماذا لم يعلنوا دولتهم منذ القرن الماضي ومن منعهم ؟ هل العراقيين ام هناك دول اخرى؟ ولكن نرى الكثيرين يتحدثون وكان العراق الوحيد ، وهو يعاني من الارهاب والقتل والتشريد و الفساد الاداري ؟ الا يوجد فساد في كردستان ؟ الا يوجد فساد في دول الجوار العراقي وغيره؟ المشكلة في العراق الفساد المستشري في كل مناحي مؤسسات الدولة ، هو معلن وتتحدث به الصحافة والناس في الشوارع ، وفي الدول الاخرى ، الذي هو بنسبة اكثر ، ولكنه مخفي ؟؟؟؟

العولمة الفاشلة تكملة
جبار ياسين -

. لم يتعلم احد شيئا من تلك المحنة الرهيبة ، من تلك التراجيديا التي فاقت تراجيديا الشعب العبري وهو يعبر البحر الاحمر ، كما جاء في الاساطير . لكن الجميع اليوم في التيه . ذهبت الآلهة القديمة ولا أله جديد يحتكم اليه الناس غير الاحقاد والرغبة في السلطان المطلق وهدم الآخر .لقد منحنا التاريخ فرصته في السلامة قبل الندامة لكن شعوبنا المتخلفة مازالت تهتدي بزركار . فزركار ليس كرديا حسب . انه موجود بين العرب والتركمان والشيعة والسنة والارمن وكل عراقي فيه شئ من زركار . أي عدم فهم المنطق والركون الى الغريزة والرغبة في تصفية الحساب مع الجميع بما في ذلك تشويه الحقيقة التاريخية .لا الاكراد ولا العرب سيرون مستقبلا قريبا زاهيا بل ان الدم هو الفاصل بين الجميع وهذه هي اخوة الدم . كذبنا على انفسنا لزمن طويل وهاهي الايام تعود لنا بأكاذيبنا على صورة حروب وفتن والفتنة غواية الجميع .

وأخيراً وجد فول حقله
مضاد رزكار -

إشاعة البغضاء بين أبناء العراق هنا في إيلاف كان من اختصاص المدعو رزكار الكردي الذي رأيناه كيف دفعه حقده العنصري الأعمى باختلاق أكاذيب وإشاعات عن العراقيين والعرب والإيرانيين والأتراك والتركمان واليزيديين وعن الشيعة والسنة والمسلمين والآشوريين والأرمن والسريان لإفشاء روح البغضاء والضغينة بين جميع أبناء المنطقة كسبيل أمثل لنهب ثروات المنطقة وإقامة كيان عنصري لقيط شبيه بكيان إسرائيل لتكريس الفوضى والقلاقل وإشعال النيران في المنطقة وإدامة زعزعة الأمن والاستقرار فيها أكثر مما هو عليه الآن .. الملفت للنظر أنّ هؤلاء الأكراد العنصريين الطارئين على أرضنا العربيةبدأوا يستقطبون اليوم أشكالاً جديدة كهذا الفول الذي يظن دائما بأنه أذكى أخواته ممن لها قواسم مشتركة بحقدها وعدائها الأبدي والمَرَضي على شعوب المنطقة وتراثها وبطمعها بثرواتها التي يأكل ويتمتع بها هؤلاء حتى أكثر من أبنائها الحقيقيين لكنهم يأبون إلا أن يكونوا كالعقارب التي كلما أحست بدفء يطيل في عمرها تقابله باللسع الخبيث والسمّ الزعاف. هنيئا لرزكار هذا العضو الجديد الذي نبذه قومه الأقباط الطيبون فاحتواه الرزكاريون ومبروك لمصر الحبيبة تخلّصها مما يسيء لوحدة شعبها بجميع طوائفه المتآخية وعزائي للعراق البلد الوحيد على مايبدو الذي أصبح بفضل أم الربيع العربي أمريكا منار الحرية في العالم مرتعاً لأمثال هؤلاء الشواذ دوناً عن بقية البلدان.

اقف عند كلمة
موحد -

في كل مقالاتكم عن العراق تضربون على وتر واحد ان العراق ليس موحدا , وستبقون تعزفون على هذا الوتر واقول لك بان كل مقالاتك القادمةانت وبقية الجوقة ستبقون تضربون على نفس هذا الوتر . واقول لك يمكن اعلان دولة كردستان دون الضرب الى ما لا نهاية على هذا الوتر لانكم تتعبون وتتعبون القارئ نحن الذين صرنا نعرف خلاصة مقالاتكم قبل ان نقراها ........ اذا كان الاكراد يعتقدون بان العراق دولة منقسمة وغير موحدة ومصطنعة الى اخر قاموس شتائمكم فليس بالضرورة ان الاخرين يجب ان يعتقدوا نفس الشى ......مثلكم كمثل الفلاح الايطالى المتزمنت دينيا والذي يعتقد ان كل العالم هو كاثوليكي ايضا ....... كفى كفى اكتبو بالكردية لاشقائكم في اذربيجان عن الوحدة الكردية بدل تشكيك عريب العراق بانقسهم

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

شيخ اذكى اخواتة رقم 9 - مضاد رزكار هذة المرة - والذى يغير اسمة مع عقارب الدقائق ...يا شيخ العالم كلة يعرف أنكم تخشون من الحقيقة ...ترتعبون من الصدق ومن قراءة تاريخكم الصحيح . الحقيقة أن كلمة " عرب " ليست عربية من الأساس بل أشورية وتم استخدامها فى عهد الملك الأشورى شلمناصر الثانى وتعنى " سكان الخيام " من البدو الرحل رعاة المعيز والجمال والغنم ...وهم مجموعات ليست لهم قومية ولا عرق ولا دولة من الأساس . وكانوا وحتى تاريخة يكرهون الاستقرار والتحضر ويحقدون على أهل الاستقرار فى الشام والرافدين ومصر ...قد جمعهم الدين الأعلى مع قطاع الطرق ووحدهم للغزو والنهب والسب وهذا هو مفهوم التوحيد لديهم ...وزاد عن ذلك فان الدين الأعلى زادهم عنصرية وكراهية لكل البشر ..حتى المؤمنين أنفسهم تشرذموا الى 73 فرقة كلهم فى النار - لا تصدق أن هناك فرقة ناجية - وهذا ليس من ابتكار فول أو رزكار بل تاريخكم ونحن نقرأة لكم ...قل لى دولة مؤمنة واحدة لا يوجد بها عنصرية ؟ معروف عن البدو كراهيتهم لأهل البلاد الأصليين مثل كراهيتكم للأقباط والأمازيغ والأشوريين والكلدان والأزيديين والأكراد ...وحتى عندما استقبلت اوربا المهاجرين المؤمنين الفارين من جنة الايمان ارتكبوا بها الجرائم التى يندى لها جبيتن ..هذا تارخ وحاضر وليس من تأليف فول أو رزكار ..ربنا يشفيكم قادر يا كريم . تحياتى . لنشر يا ايلاف دون حذف .

اغرب رقم 1
Rizgar -

اغرب غرائب الكيان : حتى المقابر لم تسلم من عملية التعريب ، فلا توجد مقبرة خاصة للعرب في كركوك ، لذلك سعت عاصمة الانفال لايجاد مخرج لذلك ، فعملت الى نقل القبور القديمة لعرب العظيم ، مقابل ان تدفع الحكومة مبلغ 100 ألف دينار عراقي طبع في ذلك الوقت لذوي الميت المنقول ، من اجل نقل رفات امواتهم الى مقبرة (حواش) الخاصة بعشيرة الكاكائية في قره (علي سراي) ......اي ذكاء ؟ طبعا ذكاء فذ في تعريب المقابر!!!! جا ئزة نوبل في الذكاء.

اغرب غرائب رقم 2
Rizgar -

تأسس الكيان البريطاني البرس الكوكسي , بدأها المقبور فيصل الأول بقانون الجنسية الجائر. ثم قام بتهجير الكورد الفيلية !!!! نسي أو تناسى أنه قدم من الحجاز منذ أشهر وغير مرغوب به !!! الغريب يطرد صاحب البيت.

أنطون سعادة
Alan -

في إحدى كتب الفيلسوف أنطون سعادة ذكر بأن العرب أي الصحراء هو موطن العرب والهلال الخصيب هو أمة أخرى . أعتقد أن فكرته أقرب إلى الواقع لاوجود لأمة عربية. تحياتي إلى فول

اغرب غرائب رقم 3
Rizgar -

حسب اللجنة السويدية لحل مشكلة الموصل ٩٥ بالمائة من المواطنين في الموصل لم يسمعوا بكلمة العراق !!!! اين اصحاب الاكاذيب وفبركة التاريخ ؟

اغرب غرائب رقم 4
Rizgar -

ذكر (حنا بطاطو) في كتابه (العراق, الطبقات الاجتماعية والحركات الثورية في العهد العثماني حتى قيام الجمهورية) ص (285) وضح في جدول (9-5): "كان عدد سكان بغداد سنة (1908) مائة وخمسون ألف (150,000) نسمة, منها (35,000) خمسة وثلاثون ألفاً من اليهود العراقيين, أي: بنسبة 35,3% بطبيعة الحال كانت عدد المسيحيون بجميع طوائفهم تفوق عدد اليهود في بغداد. وكذلك نفوس الكورد, ونفوس الفرس , والأتراك والتركمان الذين كانوا يحكمون ولاية بغداد آنذاك. يا ترى, بعد نفوس كل هؤلاء في بغداد, كم كانت نفوس العرب فيها؟ من المرجح, وفي أعلى حالاتها لا تزيد عددهم على 3% من مجموع سكان بغداد, أي: (4500) نسمة. وبعد انتهاء الحكم العثماني ومجيء البريطانيون الذين أسسوا مملكة كارتونية في ما سمي بالعراق و سلموا الحكم فيها إلى من سار في ركابهم وهم العرب السنة..... فبدا التعريب والقتل والهتك والفتك والعنصرية وفبركة التاريخ.

اغرب غرائب رقم 5
Rizgar -

اليهود العراقيون الذين جاء بهم الآشوريون في القرن السابع قبل الميلاد إلى العراق وكوردستان, بينما العرب استوطنوا العراق في القرن السابع الميلادي, أي: أن الفرق الزمني بين استيطانهما في العراق, (1400) سنة سبق فيها اليهود العرب بالمجيء إلى العراق. ألا أن العرب, كما أسلفت, بعد أن استقروا في بلاد الرافدين بدأوا بقمع الآخرين والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم عنوة, لأنهم جبلوا على الإجرام عندما كانوا في الحجاز, قبل أن يأتوا إلى العراق ويحتلوه بحد السيف. وبعد أن صفوا اليهود نهائياً بالقتل أو التهجير ونهبوا ممتلكاتهم, حتى أن أعمالهم المقززة هذه صارت مثلاً يضرب" لماذا تستولي على مالي بالقوة هل هو مال يهودي". وبعد أن انتهوا من اليهود, توجهوا نحو المسيحيين بكل طوائفهم وقاموا بتصفية الكثير منهم وطرد البقية الباقية من العراق والاستحواذ على ممتلكاتهم وهذه العمليات جارية إلى الآن على قدم وساق, وما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وغيره من التنظيمات وقبلهم حزب البعث المجرم ألا امتداداً لخطط أولئك الأوائل؟ ..... والانفال والتعريب وما ادراك ما الانفال.

اغرب غرائب رقم 6
Rizgar -

كيف لي أثق بشعب يذبح أبنائه على الهوية بالرغم أنهم من نفس الاصل العربي، هم لا يقبلون نصفهم من لحمهم ودمهم فكيف يقبلون بغيرهم ?????

اغرب غرائب رقم 7
Rizgar -

كيف لي أثق بشعب يذبح أبنائه ?? يذبح من الذبح في عصر iPhone و iPad و iDad

اغرب غرائب رقم 8
Rizgar -

مفروض تغير اسم العراق الى اسم اخر نظرا لassociate تزامل كلمة العراق مع التعريب وقتل الاطفال وا غتصاب الكورديات . لماذا تم تغيير اسم زائير الى كونغو Kongo بدون مشكلة ؟ سمى البرتغاليون المنطقة بزائير .... وسمى الانكليز الكيان اللقيط بالعراق ؟؟؟ العنصرية العربية عاق من تسمية العراق باسم جديد خالي من الطعم الا ستعماري.

اغرب غرائب ٩
Rizgar -

تم الترويج لاختراع عربي عظيم سمي الصفر إلا أن الصفر الهندي لايزال لحد كتابة هذه الأسطر شاهدا على كذبة الصفر العربي، لكن الأكثر غرابة أن لايتم الإعتذار للهنود والإعتراف بالكذبة حتى في القرن الواحد والعشرون حيث لايمكن للخزعبلات والأكاذيب أن تبقى مكتومة ولايزال العرب يزورون التاريخ ويكذبون....غرائب

اغرب غرائب 10
Rizgar -

من مخاطر بغداد كعاصمة (قتل شيعي واحد بالاعظمية.. يعادل قتل الف شيعي باللطيفية)....... طبعا الشيعة والسنة اخوة !!!!

اغرب غرائب 11
Rizgar -

نزيف الدم الشيعي (برقبة) الذين رفضوا فيدرالية الوسط والجنوب

وصية :
المس بيل -

وصية : المس بيل كياني امانة في اعناق كل بريطاني وكل عربي ....حتى اذا هرب الانكليز يوم من الايام من العراق .....فناشدوا الا مريكان بالحفاظ على كياني.....رجاء.مذكرات الجاسوسة المنتحرة ١٩٢٦

موحد جدا جدا
آرام -

موحد جدا جدا الى درجة اهالي ديالى يحتاجون دخول بغداد بكفالة .

توحيد موحد
توحيد -

موحد جدا جدا الى درجة ان ٤ من حراس رئيس الجمهورية اختفوا في احدى سيطرات الجيش الشعبي في خورماتوا منذ ٢٠١٤ والى اليوم .

رغم أنف الخونة
علم التوحيد -

رغم انف الخونة قناصي الحشد الشعبي قتلوا عائلة في وضع النهار في خورماتو.......وجدار عازل بين الشيعة والكورد ....بعض الفسح في الجدار العازل فقط من اجل الحشد الشيعي لقتل المدنيين في الجهة الاخرى.

العراق موحّد
اختفاءالتكريتي -

العراق موحّد رغم أنف الخونة حيث اهالي الموصل وتكريت والفلوجة يسافرون الى بغداد يوميا ...موحد جدا .....نعم زيارات ولكن لا يرجعون ابدا حيث يختفون في اول سيطرة للحشد الشيعي.

اغرب غرائب 12
Rizgar -

يقال ان معظم الشعوب اشتكت الى الله سبحانه وتعالى، لكون بلادهم باردة جدا وآخرين بلادهم حارة جدا وآخرين لكون بلادهم صحاري وغيرها من الشكايات وكانوا جميعا يضيفون الى شكواهم ان الله قد منح الكرد وبلادهم جوا لطيفا وتضاريس رائعة الجمال من الجبال والاشجار والمياه (منابع دجلة والفرات تنبع من كردستان) ، فأجابهم الله تعالى على انه قد وزع البلاد بالتساوي على كافة الشعوب ولا يغركم جمال بلاد الكرد فيكفيهم عذابا اذا عرفتم من هم جيرانهم، فقبلت كافة شعوب العالم ببلادها على علاتها بشرط ان يكونوا بعيدين عن هكذا جيران والعياذ بالله.

صدق الاستاذ جبار ياسين
مضاد رزكار -

قلنا إنّ رزكار قد توقف أو كاد عن تعليقاته المكررة لإدراكه أخيرا بأن نتانتها أقرفت جميع قراء ايلاف بلا استثناء وإذا بتنفيسة الشماس العنصري الحاقد فول تأتي لهذا الفاشل كقشة إنقاذ لهذا الفاشل ليندفع إلى أقرب محل سوبرماركت ويشترى علبة فول منتهية الصلاحية ثم يكرر تعليقاته الأحد عشر أعلاه التي لايملك غيرها والتي حفظها جميع قراء إيلاف كما حفظوا تجاوزات شبيهه المنجذب إليه فول على العرب والمسلمين والإسلام. . في العادة يتمّ تقديم باقة ورد للمعجبين أما باقة تعليقات فهذا يمكن جعله رقم ١٢ في سلسلة(الغرائب) الرزكارية التي هي أكاذيبه التي لايملك غيرها.أجل، هناك غرابة فقط في العناوين لكن رغم أنها مضحكة فإنها استطاعت تضليل كنترول التعليقات في إيلاف ليوعز بنشرها.. سؤالي للمعجب الولهان والمتيّم الحيران فول: هل يظنّ حضرته في ولوجه هذا المستنقع العنصري الحاقد بادرة ذكية منه كونه المتخصص الأول لمعرفة الأذكياء؛ هل يظنّ أنّ هذه الحركة لاتفضح حقيقته العنصرية أكثر ولاتجعل القارئ الإيلافي يستنتج معادلة جديدة هي: فول أذكى أخواته = رزكار ؟!