فضاء الرأي

‏أعتقوا المرأة من الوصي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

‏إقامة وصي على المرأة ليس يحميها بل يقيدها من الحرية التي ولدت معها، فلا أغلال توضع على أيدي المواليد من الإناث الجدد غير هذا الواقع الذي يختص بإقامة شرط على المستضعفات منذ ظهورهن على هذه الدنيا، فالقدر لا يتمرجح مع هذا الشرط الذي توارث لسنوات يدق على رأسها حتى يخفي هويتها وتظهر بإسم هذا الولي الذي جعلها مشلولة في اتخاذ قرار حياتها ليكون هو صاحب القرار في شؤون حياتها.

‏الولاية ليست مشروعة في الإسلام بل هو جهل وحب تملك لحرية النساء واعتبارهن ثروة من ثروات الأرض قد يجني منهن المال والإستغلال بشتى أنواعه، طيلة حياتها تعاني من هذا التعسف ضدها ففي بعض البلدان العربية تقام هذه الوصايا عليهن ظنا أنها تقرب لله في إذلالها، لكل الذكور إنها مسألة غير منطقية أن تقيم ملكية المرأة تحت ظلهم وتتنقل من أبيها إلى زوجها إذا لم يكن هذا فيكون زمام كل شيء في يد ابنها ؛ وهل حقاً ابني الذي حملته في بطني قد يصبح ولي أمري.!

‏نقدس قيمة الإستقلال الشخصي إذا فقدت ونجعلها من أهم مطالب السعادة التي تتحقق، فكل قرار أصبح عائقا لأي امرأة تريد أن تتحرك وتتاجر وتراجع الدوائر الحكومية وتستخرج هويتها لتثبت أنها فعلاً أنثى بالغة ليست فاقدة الأهلية وبحاجة إلى ولي يفتح لها الأبواب حسب ما يشاء ويهوى من متطلبات مزاجه، ماذا لو كان هذا القائد الولي ظالما هل تستطيع أن تكمل مشوار حياتها وتستكمل دراستها بدون إذن منه؟!!

نحن ضحايا هذه الأغلال التي اكتفت على أيدي المرأة السعودية فصمتنا هو عار وكثير من بنات وطني ليس بوسعهن إلا أن يخضعن لهذا المعضد الذي يجعلهن يستسلمن وفي داخلهن رغبة شديدة في تحقيق أحلام مبتورة، لذا علينا أن نتكاتف سوياً في تثقيف المرأة التي تظن أن وجود سقف الولاية حماية لها بأنه ضرر لغيرها وقد يؤذي جيلا قادما متعطشا للعيش في الحياة بكل حرية، نريد كسر هذه الوصايا التي دفنتها وهي من باب إستعباد ‏المرأة التي هي نصف المجتمع وأكثر، فكيف لهذا المجتمع الإسلامي الذي يقيم الإستعباد عليهن بهذا الوصي!

فسلام سلام على مجتمعنا كل نسائه مستعبدات وأسيرات لذكور ضيقوا عليهن حريتهن، هل لأنها ناقصة عقل ودين ألبست هذا القيد؟! ماذا نقول لغير المسلمين؟ وهل هم أيضا يعاملون نسائهم بمثل ما تعاملوهم؟!. فعندما يطالبن المتضررات بإسقاط هذه الوصايا يزعمون بأن هذا المخطط تغريبي!

لا أعتقد أن الغرب يريدوا استعمار نساء الوطن بل أرى أن أولئك المعارضين لهذا الإسقاط هم من يريدوا استعمارها وتهميشها من حياتها وجعلها مستقلة وسيدة نفسها لا مخلوق على الأرض يهينها حتى تصل إلى ما تريد.

‏إن أولئك الذين يرغبوا هدم هوية المرأة العربية السعودية وكتم حريتها هم من يتمنى أن تستمر زمام السلطة في أيديهم كونها متعة لذكور متسلطين عليها وبها تحقيق لرغباتهم وإخضاع كل سيدات المجتمع حتى لو كانت دكتورة أو وزيرة.. فلا يوجد امرأة تحمل هويتها بكل حرية وقليل من يجدن صعوبة بالغة في الحصول عليها إلا بموافقة معتقها، فحالة ابنة بلدي تستوجب أن أتحدث وأطالب لهن لنسعفهن من مظلة هذا العنف المعنوي، فهي تحتاج لشمس تواكب حياتها وسوف تشرق قريباً مع رؤية 2030 م، وفي ظل الولاية لن توضع النقطة حتى تسقط من مراكبها.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما تتذمري يا اختشي
كلنا تحت الوصاية -

الشعب كله تحت الوصاية رجال بشنبات جات على النساء يعني

كيف يمكن تحرير المرأة ؟
فول على طول -

أولا كل الشكر للكاتبة على مجهودها ومحاولة تحرير المرأة واعتبارها كانسان ولكن كيف يمكن تحرير المرأة من قبضة الدين الأعلى ؟ يا سيدتى المشكلة أكبر بكثير مما تتصورين ..واليكم الاية الاتية : وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ) ..انتهت الاية .. ومن المعروف فى اللغة العربية أن حرف " ما " لغير العاقل ويكون شرح الاية فانكحوا ما طاب لكم ..وان اللة القدير العزيز قال ما طاب لكم ولم يقول من - حرف من للعاقل - طاب لكم من النساء لأن المرأة غير عاقلة ...وقال مثنى وثلاث ورباع وعليهم ملكات يمين وهذا تفسير حديث من أهل العلم الثقاة ....اذن أى حق وأ كرامة للمرأة بعد الايات البينات وهذا التفسير الحديث ؟ ؟ مع ملاحظة أن نكاح ملكات اليمين بدون عقد زواج وكأنهن جماد أو أشياء مملوكة وليسوا بشرا ....كيف يمكن تغيير هذة الأيات ...وسوف نواليكم ببعض الأحاديث الشريفة وننتظر رأى الكاتبة ..يتبع .

كيف يمكن تحرير المرأة ؟
فول على طول -

.ويعلن القران بان "الرجال قوامون علي النساء " ويذهب البغوي في تفسير تلك الاية قائلا:"أي : مسلطون على تأديبهن ، والقوام والقيم بمعنى واحد ، والقوام أبلغ وهو القائم بالمصالح والتدبير والتأديب".ويبرر ذلك بحجة ان الله "فضل الرجال على النساء بزيادة العقل والدين والولاية" --رواه البخاري بانه "لا يفلح قوما ولو امرهم امراة " ويورد النسائي في باب "النهي عن استعمال النساء في الحكم " ذلك الحديث قائلا " عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ :لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَأَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ . قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْاأَمْرَهُمْ امْرَأَةً ".- روي البخاري ومسلم عن ابي هريرة قال:قال رسول الله صلعم "لايحل لامراة تؤمن بالله واليوم الاخر ان تسافر مسيرة يوم وليلة الا م ذي محرم عليها".وفي حدي اخر رواه مسلم عن بن عباس ؤضي الله عنه انه سمع النبي "ص" يقول :"لايخلون رجل بامراة الا ومعها ذي محرم " فقال رجل :يارسول الله ان امراتي خرجت حاجة واني اكتتبت في غزوة كذا وكذا فقال:تنطلق فحج مع امراتك".- المرأة كالكلب الأسود - لا أعرف لماذا الأسود ...هل للمزيد من الاهانة ؟ - وتفسد الوضوء كالغائط تماما ,,..والملائكة تلعنها طوال الليل ان لم تلبى رغبات الفحل ...واللة أمرها أن تلعق صديد قروح زوجها وتسجد لة أيضا ...ونكتفى بذلك . ونقول للذين امنوا هذة نصوصكم ونحن نقرأها لكم ...ونحن مستعدون لشتائمكم كما تشاءون ونحن لا نهتم بذلك ولا نرد على المهاترات والبذاءات . تحياتى .

وصاية العادات
والتقاليد مرفوضة -

بعيداً عن الهذيان المتوقع للكنسيين واخوانهم الملاحدة والشعوبيين السبابين نقول ان الوصاية تسقط متى وصل الانسان ذكراً أو أنثى الى سن الرشد يقول الله فإن آنَسْتُم منهم رشداً فادفعوا اليهم اموالهم ، غير ذلك عادات وتقاليد ما انزل الله بها من سلطان واجب القضاء عليها

المرأة المسيحية بتسافر
الى قلايات الرهبان -

هههه انتم بتسيبوا نسوانكم بتسافر لوحدها أين رجولتكم وغيرتكم

روح يا مطران
والخيابة حرر -

هههه روح انته وحرر المرأة المسيحية الارثوذوكسية من ظلم قانون الدسقولية الظالم وحررها بإعطاءها حقها في الطلاق الا ان تزني وان تتزوج ثانية ان حصل وان طلقت ولا يعتبر زواجها الثاني زنا ؟!! واذهب وحرر المرأة المسيحية ونظرة الكنيسة انها مخلوق نجس. دنس تولد خاطئة وهي لِسَّه لحمه حمرا طرية لم ترتكب خطية بعد ؟! وإذا تزوجت لم يحق لها طلب الطلاق مهما كان زوجها وسخاً عنيناً مجنوناً معتوها بخيلاً سكيراً ديوثا شاذاً يضربها روح يا مطران اجري حرر اختك المسيحية

اتفرج على ملك اليمين
عند المسيحي الارثوذوكسي -

نسوانكم ملك يمين الرهبان والقساوسة

رداً على مطران الجهالة
والخيابة المدعو فوليو -

لن يفلح قوم ولو امرهم امرأة قالها المعصوم كناية عن زوال سلطان الفرس الذي لن ينقذه تولية امرأة بعد ان تساقط القادة والساسة العظام ولم يعد احد باستطاعته ان ينقذ حكم الأكاسرة من الزوال فهو تحصيل حاصل . ولقد اشاد القرآن بحكمة ملكة سبأ التي جنبت اَهلها ويلات الحروب وأسلمت لله عندما دعاها سيدنا سليمان للإسلام

عاوز تضحك عالكنسيين
اضحك -

عاوز تضحكعلى الكنسيين ؟ اضحك

حقوق المرأة بالاسلام ١
بعيداً عن الهذيان الكنسي -

بعيداً عن هذيان وصرع الكنسيين المتوقع الذين لا يوجد في عقيدتهم الباطلة والمنسوخة اي شيء يتصل بكرامة وحقوق المرأة نقول. جاءت شريعة الله تبارك وتعالى بتكريم المرأة، واحترام كيانها، والعناية بأمورها، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أشد الناس حرصًا على المرأة، فكان صلى الله عليه وسلم يُكرمها، ويرفع من شأنها، ويشاورها، ويأخذ برأيها، وحذّر من ظلمها وممارسة أي نوع من أنواع التسلط والقهر عليها، والذي يطالع النصوص الشرعية يجد هذه المسألة واضحة جلية، فالمرأة مخلوق مُكرَّم مثلها مثل الرجل، لها حقوق وعليها واجبات؛ مثل الرجل تمامًا، إلا أننا صرنا في زمان انتشر فيه التطفيف وعدم العدل، والكيل بعدة مكاييل في الموقف الواحد والقضية الواحدة، فصارت العادات والتقاليد غير الشرعية والنعرات البالية تبيح للرجل ما لا تراه للمرأة، وتعطيه من الحريات والحقوق ما لا تمنحه للمرأة، وصارت بعض النساء في بلادنا كالرهينة، تتعرض لما لا يتعرض له الرجل، وتقاسى كثيرًا مما لا يقاسيه، ولا حول ولا قوة إلا بالله. تكريم الشريعة للمرأة:لقد جاء الإسلام ومعه الكرامة والعزة والشرف والتقدير للمرأة، جاء بما يكفل حقوقها ويحميها من كيد الآخرين وعدوانِهم؛ لما في طبيعتِها من اللين والرقة؛ فهي الأم الحنون، وهي الأُخت الكريمة، وهي الزوجة الحبيبة، وهي البِنت الرقيقة؛ فالمرأة نبع الحنان، ومصدر الأمان، ونهر الحب والعطاء والعرفان. فقد كرّم التشريع الإسلامي المرأة أيما تكريم، وهذا التكريم تضمنته نصوص الشريعة الإسلامية المتمثلة في القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة، منذ أكثر من أربعة عشر قرنًا من الزمان؛ فخصَّ الله تبارك وتعالى النساء بسورة كاملة من كبار سور القرآن، سماها باسم النساء، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يرفع قدر المرأة، ويعلي شأنها، ويجعلها في مكانتها التي تليق بها، فجعلها صنو الرجل، فقال عليه الصلاة والسلام: (إنما النساء شقائق الرجال) رواه أبو داود.بل ولم يكتفِ النبي صلى الله عليه وسلم بتكريم المرأة في هذا السن، بل كرمها بنتًا صغيرةً، وكرمها زوجةً، فقال: (اتقوا الله في النساء) رواه مسلم، وقال: (استوصوا بالنساء خيرًا) رواه البخاري ومسلم، وقال: (خيركم، خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي) .ولاية الرجل وقوامته على المرأة:جعلت الشريعة الولاية للرجل على المرأة، ومنحته حق القوامة عليها؛ وهو في ذلك متسق مع فطرة الله تعا

حقوق المرأة في الاسلام ٢
بعيداً عن الصرع الكنسي -

والسبب الآخر يناله الرجل بكسبه، وهو إنفاقه المال على زوجته؛ حيث جعل سبحانه وتعالى إنفاق الرجال على النساء سببًا لقوامتهم عليهن؛ إذ إن الرجل اكتسب خاصية القوامة لكونه القائم على الزوجة من جهة الإنفاق والتدبير والحفظ والصيانة والإنفاق على أسرته بالمعروف، وليس من العدالة والإنصاف في شيء أن يُكَلّف الإنسان بالإنفاق على أسرته دون أن يكون له حق القوامة، والإشراف والتربية.ضوابط القوامة والولاية وحدودهما:إن الولاية على البنات والبنين، والقوامة على الزوجة: غُرْمٌ لا غُنْمٌ، ومسئولية عن الزوجة ورعايتها، ومهمة في إعداد الأبناء للحياة، فهم أمانة عند الإنسان، سيحاسب عليهن ويسأل عنهن بين يدي الله سبحانه، فالإسلام إذ جعل القوامة للرجل على المرأة، لم يشرع استبداد الرجل بالمرأة ولا بإرادة الأسرة، ولم يرد أن تكون تلك القوامة سيفاً مسلطاً على المرأة، وإنما شرع القوامة القائمة على الشورى، والتعاون والتفاهم، والتعاطف المستمر بين الزوج وزوجته، قال تعالى: (وعاشروهن بالمعروف)[سورة النساء من الآية 19]، وبعض هذا – مع الأسف– هو الواقع من كثير من الرجال، ممن جهلوا الحكم الشرعي لتلك الوظيفة الرائدة، فعملوا فيها بالجهل الذي هو سبب لكل شر، أو علموا الحكم الشرعي إلا أنهم تجاهلوا أو حمّلوا تلك الوظيفة ما لم تحتمل، فجعلوها نافذة يلجون من خلالها إلى حقوق المرأة ومكانتها، فيعملون فيها بالهدم والتشويه، وهذه الفئة من الرجال كانوا ولا يزالون سببًا رئيسًا لامتعاض المرأة من هذه الكلمة (القوامة) بل حدا الأمر بكثير من النساء إلى التمرد على تعاليم الدين الحنيف بسببها.ولعل هذا يصحح المفهوم الخاطئ لدى كثير من النساء من أن القوامة تسلط وتعنت وقهر للمرأة وإلغاء لشخصيتها، وهذا ما يحاول الأعداء تأكيده، وجعله نافذة يلِجُون من خلالها إلى أحكام الشريعة الإسلامية فيعملون فيها بالتشويه.إن القوامة في الشريعة الإسلامية لها مدًى تقف عنده، وتنتهي إليه، فهي لا تمتد إلى حرية الدين، والمعتقد، فليس للزوج أن يُكرِه زوجته على تغيير دينها إذا كانت كتابية، ولا أن يجبرها على اتباع مذهب معين، أو اجتهاد محدد من الاجتهادات الفقهية إذا كانت من أهل القبلة مادام هذا الرأي ليس بدعة ولا يخالف الحق وأهله، وكذلك لا يؤثر على تضييع حقوق الزوج كبعض نوافل العبادات, أما إن كان في أمر مباح لها وهو يراه حراما فله أن يلزمها بقوله لاسيما إن كان فيه إس

حقوق المرأة في الاسلام ٣
بعيداً عن خبل الكنسيين -

إن بعض الناس يسيء فهم آية {الرجالُ قوامُون على النساء} [سورة النساء من الآية 34]فهذا الرجل تجده يشتم ويلطم ويضرب زوجته المسكينة، ثم إذا اعترضت عليه يقول: قال تعالى: {الرجالُ قوامُون على النساء} [سورة النساء من الآية 34]، وقد يكون لا يحفظ من القرآن إلا القليل، وهذه الآية؛ لأنها -على زعمه- آية واضحة في أن الرجل قوّام على زوجته، فليفعل بها ما شاء.. وهذا فهم سقيم ومعوج، وتأويل فاسد؛ فإن معنى الآية ليس هكذا.فإن الشارع الحكيم لما جعل القوامة بيد الرجُل بِحكمته -سبحانه وتعالى- لم يجعل ذلك مطلقًا يستغله الرجال في إذلال النساء والتحكم بهن، وفق أهوائِهم وما تشتهيه أنفسهم؛ بل قيّد تلك الوظيفة بضوابط وقيود شرعية، من شأنِها أن تكون سببًا في فهم الرجال للقوامة التي أرادها الشارع الحكيم، وتنبّه النساء إلى ذلك، وتردع كل من يستغل تلك الوظيفة الشرعية لإهانة المرأة والحط من قدرها، وسلبها حقوقها. ليس الأمر كما يرون ويفهمون من القوامة، فليس قوامة الرجل في الإسلام قوامة السطوة والاستبداد والقوة والاستعباد، ولكنها قوامة التبعات، والالتزامات والمسؤوليات، قوامة مبينة على الشورى والتفاهم على أمور البيت والأسرة، قوامة ليس منشؤها تفضيل عنصر الرجل على عنصر المرأة، وإنما منشؤها ما ركّب الله في الرجل من ميزات فطرية، تؤهله لدور القوامة لا توجد في المرأة، بينما ركب في المرأة ميزات فطرية أخرى، تؤهلها للقيام بما خلقت من أجله، وهو الأمومة ورعاية البيت وشؤونه الداخلية.ونتيجة للفهم الخاطئ لمعنى القوامة من أنها دليل تفضيل الرجل على المرأة صوّر أعداء الإسلام أنه دين ظالم للمرأة ومتجنٍ عليها، وذلك لتميز الرجل بالقوامة لأنه أفضل منها، بالرغم من أن إعطاء هذه الدرجة للرجل مع تكليفه بأعباء مالية وتكاليف مختلفة مقابل ذلك لا يعني انعدام المساواة بينه وبين المرأة، فالعلاقة بين الاثنين تخضع لأحكام متكاملة.إن بعض النساء قد تحصل لهن ردة فعل أمام هذه التأويلات الخاطئة، فلا يثبتن للرجل القوامة، بل قد نجد نساء بدورهن يؤولن هذه الآية تأويلاً مضحكًا وغريبًا، كأن يرين أن هذه الآية مناسبة للعصر الذي كان يعيشه الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده، أما الآن (في عصر العولمة) فإن النساء يستطعن أن يستظللن ببيوتهن وآرائهن!!!إن قوامة الرجل في بيته لا تعني منحه حق الاستبداد والقهر، فعقد الزوجية ليس عقد استرقاق، ولا عقد انتفا

المرأة بحاجة الى حامي
جمانة -

المرأة دون حماية الرجل الشهم العادل المتوازن هي ضعيفة وهشة وقابلة للخداع. هذا كلام جارح بعض الشيء لكنه واقعي جداً. المرأة عاطفية عموماً، وهذا مفيد مع الأطفال لكنه خطر مع الماكرين أو الذين في قلبهم مرض. انظروا الى حال العزباء الغربية كم تعاني من احباطات وقلق على تدبير المال ورعاية أطفالها ودفع الايجار بعد هروب "الشريك" من مسؤولياته. المشكلة في بعض الدول العربية تطرأ عندما يكون الحامي ظالماً وأنانياً. هنا القضاء الشرعي لابد له من التدخل لحماية المرأة أو الفتاة.

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

وبمناسبة الطلاق يا شيخ ذكى ..أرى أنك تتفاخر بة وهو خزى وعار وكما قال الانجيل : مجدهم أو فخرهم فى خزيهم ..يعنى تتفاخر بالطلاق وهو خزى وعار عندنا وعند العقلاء ..أعرف الكثير من المسلمين بحكم عملى سابقا كانوا يفتخرون أمامى ويقولون بأن جوازنا - يقصد زيجاتهم - جواز نصارى ولا نطلق ولا نتجوز على زوجاتنا ...وكان الكثير من المؤمنين يقولون لى : يا بخت ستاتكم بيكم ...ويا بختكم بستاتكم ولكن ستاتكم محظوظة أكثر فلا تقدرون أن تطلقوها على أهون سبب زينا ....هل عرفت أن مجدكم فى خزيكم أى تتفاخرون بالطلاق وهو الخزى والعار ...تنظرون فقط الى مصلحة الرجل وخاصة الجنسية ...ولا يهم الأبناء أو العائلة أو البنات ..المهم رغباتكم الجنسية يا فحول البشرية ...تحياتى .

تعليق أخير
فول على طول -

الى كل الأذكياء وأولهم شيخ أذكى اخواتة : لا داعى للمعلقات التى تأتى بها عن طريق القص واللزق - كوبى وبيست - دون أن تقرأها أو تعرف محتواها ..كلها من مواقع للتجميل فقط وللتزييف ليس أكثر ويعتمدون على أن أمة اقرأ لا تقرأ ..ملخص معلقاتك تقول : أن الرسول كرم المرأة ..كرمها بنتا صغيرة وزوجة ...وجعل لها سورة من كبار السور وهى سورة النساء وأعطى لها حقوقا .. وتؤكد دائما على أننا نتعامل مع الكاتبة وكأنها لا تعرف شيئا عن دينها والكاتبة تنتقد العادات وليس الدين ..انتهى ملخص معلقاتك . شوف يا ذكى نحن نأتيكم بأقوال الرسول من أحاديث وايات قرانية ولا نأتى بشئ من خيالنا - راجع تعليقاتى دائما ..وتعليق 2 و 3 - حتى لا نكرر الكلام كى تعرف وضع المرأة المؤمنة ..انتهى - ونحن نحترم الكاتبة ونحترم كل البشر وقلنا ذلك مرارا .وانت لست قوام على الكاتبة أو غيرها ..انتهى - للأسف فان العادات والتقاليد البدوية جعلتوها من الدين وبايات وأحاديث وراجع كتابات الدكتور أحمد صبحى منصور الاستاذ السابق بالأزهر والذى تم طردة بسبب هذة الأراء - ومنها على سبيل المثال : الحج وصيام رمضان والأشهر الحرم ..وتعدد الزجات ..والنهب والسلب ..وقهر الزوجة ..وقطع الأيدى والأرجل ..ولرئيس العصابة خمس الغنائم ..هذة كلها كانت فى الجاهلية - انتهى - وتكريم المرأة بنتا ..هل بالتفخيذ أم بزواج الأطفال ؟ وتكريم الزوجة بالتعدد عليها أو بملكات يمين عليها أم بطلاقها حتى بدون سبب ؟ وجعل سورة للنساء ..ولا تنسى أن هناك سورة للعنكبوت ...واخرى للنمل ..وأخرى للفيل ..وأخرى للنحل ..وأخرى البقرة ..نكتفى بذلك ..انتهى - أما حقوق المرأة ..هل تعرف أن المرأة المؤمنة هى الوحيدة على ظهر البسيطة التى مظلومة بالشرع وبالتقاليد والعادات والقانون ..؟ ربما لم تسمع عن جرائم الشرف أو التعدد أو نصف الميراث ...أو منعها من الخروج من البيت ...ومنعها من السفر ..وطلاقها بدون سبب حسب الشرع ....ناهيك عن الأحاديث والايات التى تحط من قدر المرأة المؤمنة والتى لا يوجد لها مثيل فى أى ديانة . تحياتى يا شيخ ذكى . أكثر اللة من أمثالكم . معلقاتك لا جدوى منها ..مجرد كلام انشائى لا يمثل أى قيمة ولا أى مضمون .

دا بس من غيظك
يا ارثوذوكسي -

دا بس من غيظك وحقدك يا ارثوذوكسي

عجبتني
jj -

ﻻ تَستغبوا المرأة باحتفال كاذب,بَل أكرِموا رحمها الذي آواكم مُذ كنتم نُطُفاً مُشَرّدة!

يكفيك فخرا يا فول
Avatar -

انظر الى تعليقاتهم كيف يتخبطون ...كلمات وجمل لا معنى لها بل يمكن تصنيفها بالتخاريف والهذيان.....اهنئك انك تصيب منهم مقتل وتبين لهم عجزهم .......استمر فتعليقاتك متعة ما بعدها متعةتحياتي لك

توضيح لأحاديث شريفة رداً
على كنسي حاقد جاهل -

حديث الكلب الأسود والحمار والمرإة يقطع صلاة المصلي حديث مدسوس أنكرته ام المؤمنين انكاراً شديداً

الشأن السعودي
يناقش في السعودية -

انا انصح الأخت الكاتبة السعودية ان لا تنقل مواضيع مجتمعها السعودي خارج الاعلام السعودي المحلي حتى لا تتيح الفرصة للحاقدين من الكنسيين الانعزاليين واخوانهم من الملحدين والشعوبيين التطاول على الاسلام وسب المسلمين السُنة تحت ذريعة هذه الموضوعات محلية الطابع .

التيه الفكري
خوليو -

المعقب على التعليق الاول بثلاثة تعقيبات عنونها بحقوق المرأة في الاسلام ووضع اسم له -بعيداً عن خبل الكنسيين- يؤكد التيه الفكري لهذه العقيدة ،، ولاعجب ان نظرنا الى كمية الاّراء الموافقة على ذلك التيه ان نقول ان هناك امة بكاملة تائهة في الزمان ومغيبين عن حقيقة طبيعة المرأة والرجل علمياً ،،، نقرا في التعقيب الثالث ما كتبه السيد بعيداً عن خبل الكنسيين ان الهه ركب في الرجل ميزات فطرية تؤهله لدور القوامة وركب في المرأة ميزات فطرية تؤهلها لإدارة البيت والخدمة وتربية الاطفال ،،،، هل يوجد عاقل يقول هذا القول في هذا العصر بعد ان اثبت العلم المقدرات العقلية لدماغ المرأة والرجل؟ او ان هذا السيد ضرير البصر والبصيرة ولم يقرا كلمة واحدة عن موضوع المقدرة العقلية لكلاهما ،، فزنوبيا ملكة تدمر حاربت الرومان وهزمتهم في عدة معارك ونحن الان نستطيع تصوير دماغ هذا السيد شكرا للسيدة ماري التي اكتشفت الراديوم وحازت على جاءزة نوبل ،، وهو اليوم يشهد كيف تستقبل امرأة ملايين من من الذين ركب الهه فيهم ميزات فطرية تخولهم المسؤولية والقوامة على النساء لتعطيهم رواتب وخدمات اجتماعية وصحية وتعاقب من تخوله فطرته الإلهية في ضرب زوجته وتفهمه بان زوجته تتساوى معه في الحقوق والواجبات وبأنه ليس قوام عليها ،، فهي تستطيع العمل والكسب لتدبير شؤونها وشؤون اولادها ،، من المعيب ان يكتب رجل او امرأة في هذا العصر كلام مثل الذي كتبه هذا السيد وكأنه غاءب بالكامل عن الزمان والمكان وما أنتجه العلم الحقيقي من مقدرات العقل عن الذكور والإناث ،، فان كان قصده ان الرجل أقوى بالعضلات والرفس فقد اصاب ،، غير ان هذا الزمن هو زمن الذكاء العقلي عند الإناث والذكور وقد اثبت العلم مساواتهما في ذلك ،، وبناء عليه يحب المساواة في الحقوق والواجبات بينهما ،، لن نعدد مقدار الإجحاف والظلم الذي تقع تحته المرأة في هذه العقيدة فصديقي فول سيتكفل بذلك،، وهاهي السيدة الكاتبة تشكوا من احدى ذلك التعسف والإخضاع وهي قضية المحرم وكأن المرأة كيان ضعيف لاتستطيع الدفاع عن نفسها ،، لا توجد عقيدة آليوم تحقر المرأة وتهمشها مثل عقيدة الذين امنوا،، فهي رقم لاغير وخادمة في بيت زوجها ،،عفواً نستطيع تجميل الكلمة خادمة بتبديلها براعية وذلك من اجل ان نعاملهن بالمعروف ،، على كل نقول لهذا السيد صاحب الثلاث تعقيبات استيقظ يارجل فحضرتك

..........
الى فول -

خلاص يافول كفاية .

إلى الكاره أبدا
Hamorabi1 -

لقد قرأت سطرين فقط من تعليقك رقم 1 وأيضا تعليقات السيد المثقف فول فانتاب لي هذا السؤال؟ يا كاره المسيحية! هل تعطيني جوابا مقنعا بأن محمد عبدالله عامل أو طالب باحترام وإنصاف المرءة المسلمة وهو الذي تزوج 13 إمرأة إحدهن طفلة بنت أبو بكر اللا صديق عمرها من 7- 9 سنوات؟ واثنان أم وابنتها وثلاث ماري وخادمتيها وابنة عمر أو عثمان (لا أتذكر جيدا) هل تعتقد ان اي رجل ولو كان محمد عبدالله يستطيع أن يقنع أحدا بأنه ينصف المرأة؟ الكاتبة تطالب أن يرفع القيد عن المرأة لأنها بشر تماما مثل ساجنيها وأكثر -- إعتقوا المرءة من الوصي فورا.

الولاية والوصاية تكليف
بعيداً عن الهذيان الكنسي -

الولاية والوصاية على المرأة تكليف لا تشريف ومن لم يقم بحقها كما أوجبت الشريعة ناله من العذاب بمقدار ما تجاوز او قصر انتهى

وانته مال اهلك يا كنسي
خليك في حالك احسن لك -

ساداتنا داوود وسليمان عليهما السلام كان لكل واحد منهما الف امرأة من زوجة وعبدة ومحضية وسيدنا المسيح عليه السلام كان لديه خمس محضيات لا نستطيع ان نقول انه فاقد الرجولة واللي عنده دليل يجيبو ، احد ملوك اوروبا المسيحيين كان له ثلاثة آلاف مسبية من حروب شنها على الوثنيين أرغمهم على المسيحية ومن لم يقبل اعدمه زواج نبينا لم بلق معارضة ولا إنتقادا من معاصريه وثنيين ويهود ونصارى انتوا ليش محروقة بصلتكم ما هذا الحقد الكنسي موتوا به

الى كل شماس هجاص شبيح
ابدأ باصلاح دينك أولاً -

نحن نقول لك يا شبيح سفاح الشام يا شماس اذهب وأكرز انت أولاً بالمساواة بين قومك وطوائفهم المتعددة بعدد مذاهبهم واناجيلهم وأقنعهم بإحترام الفكرية العلمانية وحرر المرإة المسيحية التي تفقد لقب عائلتها بمجرد زواجها وتصبح عبدة عند أهل زوجها. واذهب وطالب لها بالطلاق والزواج ممن تريد من خارج طائفتها وطالب لها ولأولادها بحرية الاعتقاد الديني واذهب واكرز بهذا في مجتمعك المسيحي وفي كنائسك واقنع قساوستها واحصل منهم على مواثيق بتنفيذها وتطبق فعلياً لخمس سنوات بدون سلبيات بعد ذلك اقتبسنا منك يا نوري اقتراحك العظيم وطبقناه وحطيناه على الرف

استيقظ انت يا خوليو
نحن رجال -

الرجال رجال لا ينشزون عندنا إنما النشوز للنساء يا خوليو

دا
مش شغلك يا مسيحي -

مش شغلك يا ارثوذوكسي انعزالي كنسي حقود نتزوج ونطلق كما نريد وعندنا كمان ملك يمين وحور عين نحن فحول اذهب اهتم بشئونك

لدينا عشرون ماري مسلمة
رداً على الكنسيين الجهلة -

نشرت مجلة "Muslim science" قائمة من عشرين امرأة مسلمة ممن لعبن دوراً بارزاً في المجالات العلمية المختلفة في العالم الإسلامي، تم اختيارهن بعد تقييم دقيق للإنجازات العلمية التي وصلت إليها كل واحدة من النسوة خلال رحلتها المهنية. وكان لهن أثر في التطور العلمي والابتكارات العلمية في العالم الإسلامي.وشملت القائمة جميع المناطق الجغرافية في العالم التي تضم انتشاراً اسلامياً في بنيتها الإجتماعية، بما في ذلك المنطقة العربية ومناطق من آسيا وشمال أفريقيا وشمال أمريكا وبعض المناطق الأوروبية. كما شملت اختصاصات علمية مختلفة من علم الذرة إلى الفيزياء والطاقة، وغيرها كثير من المجالات العلمية. وبحسب المجلة فإن القائمين على وضع القائمة تجاوزوا بعض الأسماء البارزة جداً في العالم الإسلامي، وركزوا بشكل أكبر على المسلمات اللاتي حققن انجازات علمية هامة دون إهمال حياتهن الطبيعية ونجحن بتحقيق التوازن بين الحياة الإعتيادية والمهنية.وتضم فئة "الرائدات" بالترتيب، الدكتورة سميرة موسى من مصر، وهي أول عالمة ذرة مصرية ولقبت باسم ميس كوري الشرق. تلتها أستاذة الهندسة الميكانيكية نسرين غدار التي اختيرت لتكون أستاذة كرسي بدولة قطر لدراسات الطاقة، ولها كتب ومنشورات علمية هامة. ثم الأستاذة الباكستانية بينا شاهين، والعالمة السعودية سميرة ابراهيم اسلام.ومن الأسماء الأخرى التي وردت في القائمة الدكتورة الإماراتية مريم مطر التي شاركت في تأسيس جميعة الأمراض المتوارثة جينياً، وترأست لجنة أبحاث متلازمة داون. وأيضاً دخلت القائمة الدكتورة غادة عامر نائبة رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ورئيسة قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة بنها المصرية. وكان لابد من ذكر البروفيسورة السعودية سميرة إسلام أول مسلمة تحصل على جائزة اليونسكو للمرأة والعلوم وتشغل منصب مستشارة إقليمية بمنظمة الصحة العالمية في برنامج الأدوية. وكذلك جاءت السورية ريم تركماني ضمن الفئة الثالثة، وهي أستاذة بريطانية من أصل سوري، متخصصة في الفيزياء الفلكية في إمبريال كوليدج لندن و باحثة لدى الجمعية الملكية.وكذلك ضمت القائمة مسلمات من أصول غير عربية برزت أسماؤهن في المجالات العلمية المختلفة.

ورينا يا بتاع المساواة
ماري كوري بتاعتكم -

طب يا بتاع المساواة.

روح وما ترجعش
يا مطران الجهالة والعباطه -

في كل مرة بيقول مطران الخيابة والعباطه انه التعليق الأخير التعليق الأخير وبيلف وبيرجع تاني

معلومات خاطئه
متابع -

لو كان ما ذكرته صحيحا لأنكر عليه مشركي قريش .!!.وانكروا زواجه !!..تزوج الرسول الارامل والعجائز الفقيرات المحتاجات وهن لا يمثلن اي اغراء له في وقت كان يرفض زواج الثريات والجميلات وهو نبي من اشراف قبيلة قريش والكل يرغب به بعد موت خديجه ...والسيده عائشة أظنك لم تكن معهم حين تم زواجها فكيف تيقنت من عمرها ووثقت ،،،،ما عرفتوه حق قدره صلى الله عليه وسلم ،،،،،،.انتظروا عيسى سيخبركم عنه وتعضوا أصابع الندم والحسره

انتوا اللي علمتونا
الكراهية ومنكم تعلمناها -

إنتوا اللي علمتونا الكراهية والكراهية تعلمناها منكم مع انكم تدعون انكم بتوع المحبة والتسامح والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك

افهموا القضية
نورا -

يا خوليو السيده لا تقصد المحرم ..لا لا ..هناك في مجتمعها ولي على المرأة ..(في الامارات لا يوجد هذا الولي بتلك الصوره )..اي انها لا تتحرك الا بالولي في طلب الوظيفه ..او بيع وشراء ..او تملك عقار ..وطبعا ممنوع قيادة السياره ..وليس لديها هوية ....وهذه الإوضاع نتمنى تغييرها لان الولي قد يكون استغلاليا ...وظالما ..فهناك ولي حتى على للارمله ويكون بعد زوجها ابنها ..اي لا تعتق من تحكم ذكوري ..ونحن كنساء مع الكاتبه لانه القرآن ذكر انه بعد الرشد لا وصاية على احد ..وكانت المرأة زمن الرسول تبيع وتشتري وتتملك عقار بدون ولي وهي حره في مالها بدون علم الزوج ...وتعمل بدون اذن الولي مادامت بلغت الرشد ..فكيف لأرمله ان يكون ابنها وصيا عليها وهذا في مجتمع الكاتبه ..ونحن في مجتمعنا العكس المرأة تذهب البنك وتضع رجلا على رجل بكل غرور وهي قادمة بسيارتها وتودع اموالها او تطلب وظيفه بدون ذكر وصي يلاحقها ..والأرملة تذهب بنفسها وتتصرف في شئونها بدون تحكم ولي .....ولكن في مجتمع الكاتبه هناك تحكم مفرط من قبل الوصي او الولي المصنوع بدون شريعه ....حتى لو أبنا لأرملة ...هزلت !!

تعقيب وشكر
فول على طول -

الشكر الجزيل لعمالقة القراء ورواد التنوير بالموقع - الرائع دائما خوليو ...والعزيز أفاتار ...والصديق هامورابيل أو حامورابيل تعليق 23 وبقية العمالقة واعتذر لم أذكر اسمة سهوا - ومعلومة صغيرة للعزيز حامورابيل : فان محمدا تزوج من ابنة عمر وهى حفصة ..وتزوج من ابنة أبو بكر وهى عائشة ...أما عثمان فقد تزوج من ابنتى الرسول - أى تزوج بنتين من بنات الرسول - ولذلك أطلقوا علية لقب " ذو النورين " تحياتى دائما للجميع وأولهم لمن يشتمونا دائما .

الطهارة والنظافة شرط
أساسي فيعباداتنا ي -

الطهارة التامة شرط أساسي في عباداتنا لله ،

كفاك تخبط يا شيخ ذكى
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة يقول : ساداتنا داوود وسليمان عليهما السلام كان لكل واحد منهما الف امرأة من زوجة وعبدة ومحضية وسيدنا المسيح عليه السلام كان لديه خمس محضيات - ..انتهى الاقتباس . يا شيخ ذكى نطالبكم باية واحدة فقط لا غير من الانجيل أو التوراة تحلل أو تبيح تعدد الزوجات ...أية واحدة فقط لا غير . الكتاب المقدس يقر بخطأ داود وسليمان فى التعدد وكسر وصية الزوجة الواحدة ...فهمت ؟ وفى بعض أعمالهم وعاقبهم اللة على ذلك وأرسل لهم من يؤنبهم - يوناثان النبى - التعدد أخطاء بشرية ارتكبها داود وسليمان ولم تكن وصية أو تشريع الهى ...فهمت ؟ واعترف داود وسليمان بأخطائهما وندما أشد الندم وقال الانجيل عن داود أنة كان يبلل سريرة بدموعة كل ليلة من كثرة البكاء ..أما سليمان فقد فعل كذلك وقال : باطل الأباطيل والكل باطل ولا منفعة تحت الشمس واعتزل كل النساء ...وداود كان لة 8 نساءء فقط وليس ألف يا ذكى ..فلا تلقى الكلام على عواهنة ...أما السيد المسيح لم يكن لة لا محضية ولا زوجة يا شيخ ..انت بذلك تضرب القران نفسة الذى قال عن المسيح : لم ينخسة الشيطان ولم يخطئ يا ذكى ...تخبطكم ودفاعكم الباطل يزيدكم تخبطا . .

تحريم التعدد مزاجي
وحسب المصلحة -

وايضاً ستنا مريم لم ينخسها الشيطان فلم لا تعبدونها

التعدد مباح في المسيحية
متابع -

بالرجوع لموسوعة انسيكلوبديا وحرب الثلاثون عاماً قالت : فقد هبطت حرب الثلاثين بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا ، وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. وكان هناك وفرة في النساء وندرة في الرجال. وعالج الأمراء الظافرون هذه الأزمة البيولوجية بالعودة إلى تعدد الزوجات كما ورد في العهد القديم. ففي مؤتمر فرانكونيا المنعقد في فبراير 1650 بمدينة نورنبيرغ اتخذوا القرار الآتي:- “لا يقبل في الأديار الرجال دون الستين… وعلى القساوسة ومساعديهم (إذا لم يكونوا قد رسموا)، وكهنة المؤسسات الدينية، أن يتزوجوا… ويسمح لكل ذكر بأن يتزوج زوجتين، ويذكر كل رجل تذكيراً جدياً، وينبه مراراً من منبر الكنيسة، إلى التصرف على هذا النحو في هذه المسألة”.[راجع موسوعة “قصة الحضارة” تحت عنوان: “إعادة تنظيم ألمانيا (1648-1715 )] .

الدلائل الجلية على
اباحة التعدد بالمسيحية -

للمسلمين / :لو وجدت نص في " الكتاب المقدس " يحرِّم عليك أن تجمع بين الأختين .. ألا تتفق معي أن هذا نص قاطع بالسماح بالجمع بين زوجتين بشرط أن لا تكونا أختين ؟لو وجدت نص في " الكتاب المقدس " يحرِّم عليك أن تجمع بين امرأة وابنتها.. ألا تتفق معي أن هذا نص قاطع بالسماح بالجمع بين زوجتين بشرط أن لا تكونا امرأة وابنتها ؟لو وجدت نص في " الكتاب المقدس " يحرِّم عليك أن تجمع بين امرأة وابنة ابنها.. ألا تتفق معي أن هذا نص قاطع بالسماح بالجمع بين زوجتين بشرط أن لا تكونا امرأة ابنة ابنها ؟لو وجدت نص في " الكتاب المقدس " يحرِّم عليك أن تجمع بين امرأة وابنة بنتها.. ألا تتفق معي أن هذا نص قاطع بالسماح بالجمع بين زوجتين بشرط أن لا تكونا امرأة ابنة بنتها ؟بدا واضحاً يا صديقي المسيحي أنه إذا وُجدَ نص بهذا المعنى في " كتابك المقدس " فهذا النص سيُعد دليل قاطع على إباحـة التـعدد في المسـيحية ..ما رأيك في هذا النص كما تجده في سفر اللاويين اصحاح 18 -17،18 :ـ17. لا تتزوج امرأة وابنتها، ولا تتزوج معها ابنة ابنها أو ابنة بنتها، لأنهما قريبتاها، وإن فعلت ترتكب رذيلة.18. لا تتزوج امرأة على أختها لتكون ضرة معها في أثناء حياة زوجتك.هذا معناه بوضوح لا لبس فيه أنه يباح للمسيحي ان يجمع بين زوجتين بالشروط الآتية :ـ1 – أن لا يجمع بين الاختين2 – أن لا يتزوج امرأة وابنتها، ولا يتزوج معها ابنة ابنها أو ابنة بنتها3 – أن لا تكون من المحرمات عليه كالأخت و الأم و الإبنة و المحصنة إلى آخر القائمة التي تجدها في سفر اللاويين اصحاح 18 – ثم ننتقل إلى سؤال آخر :لو قلت لك أنه مطلوب موظف للعمل في الكنيسة و يشترط أن يكون مسيحي و متزوج من زوجة واحدة .. ألا تتفق معي ان هذا النص معناه – قطعاً - أن المسيحيين منهم من هو متزوج بأكثر من زوجة واحدة ؟ .. و أن هذا معناه أن التعد مباح و شائع و منتشر بين المسيحيين في ذلك الوقت .. و أن هذه الوظيفة هي فقط التي تعطي الأفضلية لمن هو متزوج من زوجة واحدة ؟هذه مواصفات الوظيفة كما ذكرها ثيماوس 1-32. إذن، يجب أن يكون الراعي بلا عيب، زوجا لامرأة واحدة، نبيها عاقلا مهذبا مضيافا، قادرا على التعليم؛3. لا مدمنا للخمر ولا عنيفا؛ بل لطيفا، غير متعود الخصام، غير مولع بالمال،12. كما يجب أن يكون كل مدبر زوجا لامرأة واحدة، يحسن تدبير أولاده الآن ن

الأنبياء لا يخطئون
والمسيح أخذ دور تدليك -

يا مطران الجهالة والعباطه والنطاعة

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

يا أذكى اخواتك المفهوم بالمقلوب والتحوير فى المعانى والتأليف فى التفسير بما يخدم غرضك لا يصلح دليل ولا يعتد بة بل يفضحكم وجعل موقفكم حرجا للغاية أمام أنفسكم وأمام أجيالكم ...نقول لك هات نص واحد من المسيحية أو اليهودية يبيح الزواج بأكثر من زوجة واحدة فى وقت واحد...فهمت ولا نقول للمرة المليون ؟ وكى نسهل عليكم الأمر هات تفسير واحد من أى كتاب مسيحى يقول من حق المسيحى أن يتزوج بأكثر من زوجة فى وقت واحد ..؟ فهمت يا شيخ ذكى ؟ دون لف أو دوران مطلوب نص واضح وصريح كما نأتيكم دائما بنصوصكم من كتبكم وتفسيراتكم ...لا تفسر على مزاجك أو تفهم على مزاجك فهذا لا يعنينا . ولا يعنينا اينسيكولوبيديا ولا تصرفات البشر ولا غيرها ..يعنينا تعاليم الانجيل فقط . واذا كان محمد لم يخطئ لماذا كان يستغفر ربة مائة مرة فى اليوم ؟ ولماذا لا يضمن لنفسة الجنة ؟ ولماذا تطلبون لة المقام المحمود وتقولون اللهم أت محمدا مقاما محمودا ..؟ اقرأ السيرة النبوية وبعد ذلك يمكنك معرفة أخطاء محمد ..بالتأكيد أنا مستعدد أعددها لك لو تحب . لو وافقتك على أن السيد المسيح أخطأ ..هل توافق على أن القران محرف وهو الذى قال عن السيد المسيح لم ينخسة الشيطان ولم يخطئ ؟ عليك أن تختار . وبشهادة القران ابراهيم كذب وموسي قتل المصرى ومحمد لم يعدل بين زوجاتة ولم يلتزم حتى بالشرع الذى أتى بة ..نقول تانى ؟ ونحن لا نهتم بالذاءات ولا نرد عليها ...خد راحتك وهات ما عندك فنحن نعرفكم على حقيقتكم أكثر من معرفتكم لأنفسكم .

رداً على شبهة تعدد
زواج رسولنا الكريم -

للمسلمين السُنة / رداً على شبهات اولاد القسس والرهبان حول شبهة تعدد زوجات الرسول العربي من الشبهات التي أثارها بعض المغرضين أن رسول الله كان شهوانيًّا محبًّا للنساء، ساعٍ في قضاء شهوته ونيل رغباته منهن؛ وذلك استنادًا إلى تعدُّد زوجاتهولكن الحقيقة التي لا مراء فيها أن الرسول لم يكن رجلاً شهوانيًّا، وإنما كان بشرًا نبيًّا، تزوَّج كما يتزوَّج بنو الإنسان، وعدَّد كما عدَّد غيرُه من الأنبياء، ولم يكن رسول الله بِدْعًا من الرسل حتى يُخَالِفَ سُنَّتهم أو ينقض طريقتهم، وليس أوضح في ذلك ممَّا جاء في التوراة من أن سليمان -على سبيل المثال- تزوَّج مئات من النساء.الرد على شبهة تعدد الزوجات:ويمكننا الرد على شبهة تعدد الزوجات في عدة نقاط:أولاً: زواجات رسولنا الكريم فيها تفاصيل كثيرة يتعمد الكنسيون عن خبث وقصد عدم ذكرها مثل اعمار النساء وظروفهن ولكل زيجة قصة إنسانية راقية لان هذا يكشف لعبتهم القذرة وقصدها الخبيث ثانيا كانت وظيفة رسول الله الأولى في حياته هي دعوة الناس إلى الإسلام والإيمان وتركيز دعائم الدين الجديد قبل أن يموت ، ولم يشغل الزواج الاقدراً ضئيلاً من وقته وعمره الذي قضى معظمه في الدعوة والجهاد والعبادة ومن ثَمَّ فالوقت أمامه محدود؛ ولذلك سلك أسرع الطرق إلى دعوة الناس إلى الخير، وكان من هذه الطرق الزواج السياسي الذي يكسر هذه العداوة بينه وبين أعدائه، وكان هذا عرفًا في جزيرة العرب، بل وفي العالم أجمع، وما أكثر ما تمت الزيجات والمصاهرات بين الأمراء والملوك المتصارعين لكي يتمَّ إنهاء حرب أو عقد معاهدة سلام، ويصبح الزواج كنوع من التوثيق لهذه المعاهدات.ودليل أن هذا الزواج كان عرفًًا عامًّا أن أحدًا من معاصريه الذين حاربوه لم يعترض على هذا الزواج الكثير، ولم يطعن به في شرف الرسول صلى الله عليه وسلم. فلماذا انتم يا ابناء القسس والرهبان محروقة بصلتكم

هات انته يا مطران النطاعة
الدليل من انجيلك على زعمك -

ههههه بس عاوز الدليل من اي إنجيل يا مطران الخيابة والجهالة والعباطة والنطاعة

لا تكرر شبهاتك ولا تستشهد
علينا بالمارقين والملاحدة -

يا مطران الجهالة والخيابة والنطاعة والبذاءة لا تكرر شبهاتك ولا تستشهد على الاسلام بمقولات المارقين منه. زي منصور ومندور وعصفور وما دري مين

دا بس من غيظك يا مطران
الجهالة والعباطة -

هههه دا بس من غيظك وحقدك يا ارثوذوكسي معفن يا مطران الجهالة والخيابة لأنك في دينك لا تستطيع التخلص من بوز الأخص اللي معاك ولا قادرة هي تخلص من بوزك ووشك العكر ولا قادر تتزوج عليها

الخطيئة من النبي قبل
النبوة أمر وارد جداً -

ههههه على كل حال احنا لا نرد على المهاويس المعاندين من امثالك من الكنسيين الانعزاليين الذين لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم وهم كافرون بها. وملاحدة تقريباً يا مطران الجهالة والعباطة ولكننا نرد لصالح البشر الأسوياء مسلمين وغير مسلمين فنقول ان كثرة استغفار الرسول العربي لربه وعدم ضمانه الجنة لنفسه هذا من فرط تواضعه لخالقه .. مش زيكم انتم اللي حجزتم لانفسكم مكان في ملكوت الوهم مسبقاً

كى تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة يقول : سفر اللاويين اصحاح 18 -17،18 :ـ17. لا تتزوج امرأة وابنتها، ولا تتزوج معها ابنة ابنها أو ابنة بنتها، لأنهما قريبتاها، وإن فعلت ترتكب رذيلة.18. لا تتزوج امرأة على أختها لتكون ضرة معها في أثناء حياة زوجتك...انتهى الاقتباس . وبغض النظر عن الفهم المقلوب للأذكياء من المشايخ أمثالك ...شوف يا شيخ ذكى فى بدء الخليقة كان زواج المحارم جائز والدليل أن اللة خلق ادم وحواء فقط ....كيف تكاثرت البشرية ؟ بالعقل والمنطق أن أولاد ادم تزوجوا من اخوتهم البنات أى زواج محارم وكان هذا فى بدء الخليقة ...فهمت ؟ الى أن تكاثرت البشرية ونزلت وصايا العهد القديم قبل المسيحية بالاف السنين - خلى بالك هذة وصايا قبل الاسلام بالاف الاف السنين - وتم تحريم زواج المحارم كما جاء فى الايات التى اقتبستها فضيلتكم ...وبالطبع أنت لا تفهم الموضوع بل تبحث عن حل لأزمتكم ومعاناتكم وموقفكم الحرج الذى وضعكم فية الدين الأعلى وفضحكم فول ...فهمت ؟ أما الدين الأعلى وحتى تاريخة يبيح زواج الرجل من اخت زوجتة ..ويبيح زواج الرجل من امرأة ومن ابنتها أيضا من رجل اخر...ومن ابنة ابنتها التى من رجل اخر ..ومن زوجة الخال وأعرف شخصيا مسلمون فعلوا ذلك ...ورطة وضعكم فيها الدين الأعلى ...وفضحكم فول على طول ...نكرر نحن لا نرد على البذاءات ....خد راحتك وهات ما بداخلك واظهر على حقيقتك .

لامر لا يحتاج الى إنجيل
متابع -

الامر لا يحتاج الى دليل من الاناجيل فالذين خولهم الرب على الارض بامكانهم ان يعقدوا اي شيء فيه مصلحة فينعقد في السماء الم يصدروا صكوك الغفران الم يبيحوا التعدد لمن دفع والطلاق أيضاً

التعدد واضح لمن غفل
متابع -

تحليل مهم ،،،،جزيت خيرا للتوضيح

خزعبلات فول وكذبه
متابع -

تحريم الجمع بين الأختين ،،لكن يجوز الزواج بعد التفريق والطلاق --

هؤلاء عمالقتك يا مطران
,,,,,,,,,,,, -

عمالقة منين وفين

عن زواج رسولنا من
ستنا عائشة ام المؤمنين -

للمسلمين السنة / رداً على شبهة يروجها الكنسيون ابناء القسس والرهبان هنا وفي كل مكان حول زواج رسولنا الكريم من امنا عائشة رضوان الله عليها وهي فتاة في التاسعة من عمرها، فنردُّ بالنقاط التالية:أوَّلاً: أنَّ أمَّ المؤمنين عائشة عندما خطبها رسول الله لم يكن هو أوَّل المتقدِّمين لخطبتها، بل سبقه لخطبتها جبير بن المطعِم بن عدي، وعلى هذا فالسيدة عائشة كانت في عمر الزواج وكانت تطيقه، ولا غرو إذن أن يخطبها النبي .ثانيًا: أنَّ هذا الزواج كان أصلاً باقتراح من السيدة خولة بنت حكيم على الرسول ؛ وذلك لتوكيد الصلة مع أحبِّ الناس إليه، وهو أبوها أبو بكر الصدِّيق، وهو دليل ثانٍ على أن السيدة عائشة كانت في سنِّ الزواج.ثالثًا: أنَّ قريشًا -التي كانت تتربَّص برسول الله الدوائر لتأليب الناس عليه، والتي لم تترك مجالاً للطعن فيه إلاَّ سلكوه ولو كان زُورًا وافتراء-لم تُدْهَشْ حين أُعْلِنَ نبأ المصاهرة بين أعزِّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيَّ أمر طبيعي.رابعًا: أثبت التاريخ بعد ذلك أن السيدة عائشة -رضي الله عنها- كانت ناضجة تمام النضج؛ حيث استوعبت سيرة الرسول بذكاء، وكانت سريعة التعلم جدًّا، بل صارت من أكثر المسلمين والمسلمات علمًا، وكانت ردودها على رسول الله واستفساراتها تدلُّ على كمال عقلها، وسعة إطلاعها، وقوة ذكائها، ولا يكون ذلك لطفلة ليس لها في أمور الزواج.على أنه يجب الانتباه إلى فروق العصر وظروف الإقليم، وكيف أنَّ نضوج الفتاة في المناطق الحارَّة يكون مبكِّرًا جدًّا عنه في المناطق الباردة. وان باباوات الفاتيكان ياما باركوا زواجات الاباطرة والملوك والنبلاء الكهول من صغيرات بدون مشاكل فلماذا انتم يا كنسيين حقدة. محروقين ومقروصين

يا سلام يا شيخ ذكى
فول على طول -

الشيخ ذكى يقول : تحريم الجمع بين الأختين ،،لكن يجوز الزواج بعد التفريق والطلاق - ..انتهى الاقتباس ... يا سلام يا شيخ ذكى ...ونعم التشريع ؟ طيب ما احنا نعرف هذا وهى المصيبة ..يعنى تطلق مراتك وتتزوج اختها ..يا سلام على الوئام ؟ هل تعتقد أن هذة علاقة سليمة ؟ هل تعتقد أن صلة الرحم ستظل كما هى ..؟ والعلاقة بين الأختين ستبقى سمن على عسل ؟ أو علاقتكم بأهل زوجتك - الأولى والثانية - ستبقى علاقة طبيعية ؟ ...يا شيخ ذكى مجرد زواجك من امرأة فان شقيقتها تعتبر كشقيقة لك ...هل يجوز الزواج من شقيقتك ؟ وهل أدبيا ونفسيا وانسانيا ومعنويا يصح أن تطلق زوجتك وتتزوج بأختها ...؟ مصيبة كبرى ..أليس كذلك ؟ ورطات يا شيخ ذكى ليس لها حل . تحياتى .

أنتظر النشر منذ الخميس!
Almouhajer -

أمر المحرر عجيب أو أمر النيت على ما أعتقد . المهم وما أردت قوله أن كاتباتنا العزيزات من أحلام أكرم إلى نورة شنار مع حفظ الألقاب , تحاولن انتقاد بعض ما جاء في التشريع الإسلامي , على لسان ما يعتقدن أنه الإله الحقيقي , ويردن الضرب به عرض الحائط . من أمر الوصاية عليهن من قبل الرجل , إلى السماح للزوج بضرب الزوجة بعد فشل الوعظ والهجر . يا سيدتي الكاتبة الكريمة ! في عقيدة الذين آمنوا , يجتمع الشيء ونقيضه . نفس القصة لديكنَّ أنتن النساء , يجتمع الضدان سوياً . أنا لا أفهم كيف تطالب الكاتبة برفع وصاية الرجل عن المرأة , وفي نفس الوقت تؤمن بِ(الإله) الذي فرض هذه الوصاية . الأمر هذا لايقتصر على الكاتبات , بل يتجاوزهن إلى المشاركات فإحداهن تطالب القرَّاء بفهمة القصة , وكأن القصة معقدة لايمكن فهمها . ليسمح لي المشارك /مراقب/39 , الذي يقول أن التعدد موجود في المسيحية , ويستشهد بالعهد القديم !؟ لاتستقيم الأمور هكذا ياسيد مراقب فالسيد المسيح شرَّع زوجة واحدة لزوج واحد , والإثنان يصيران جسداً واحداً , لذلك فكلامك غير صحيح والذين سمحوا أو شرعوا الزوجتين في ألمانيا ليسوا رجال الدين بل السياسيين . لاتحاول أن تدس السم في العسل من فضلك . يا محرر إيلاف العزيز ! لاتجعلني أنتظر يومين آخرين , ولا تنشر . أرجوك النشر .