أخبار

لا يمكن منح اسرائيل تصريح لتدمير لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كولالمبور: قال وزير خارجية ماليزيا سيد حميد البار اليوم أنه لا يمكن منح اسرائيل "تصريح" لتدمير لبنان، مضيفا أن الولايات المتحدة وبريطانيا يجب أن

رايس : للتصويت على القرار الأممي لانهاء العنف

تظاهرة في الدار البيضاء للمطالبة بوقف حمام الدم في لبنان

اسرائيل: اعتقال احد المخططين لعملية أسر الجنديين

إسرائيل في سباق مع الزمن وتعترف: بقي أمامنا أيام فقط

تكونا عادلتين في سعيهما لانهاء الازمة. ونقلت وكالة بيرناما للانباء عن البار قوله "ما نحتاجه الان هو ان يتوصل مجلس الامن الدولي بسرعة الى قرار لوقف اطلاق النار لوقف الفظائع الاسرائيلية". ونقلت الوكالة الرسمية عن البار قوله انه لا يمكن منح اسرائيل "تصريح" لتدمير دولة اخرى بحجة انها تريد ضمان امنها.

ورفضت ماليزيا، الجمعة دعوة من مسؤول اسرائيلي بفتح حوار مع اسرائيل لحل الازمة في الشرق الاوسط. وقال البار ان على الولايات المتحدة وبريطانيا ان تلعبا دورا نزيها ومسؤولا لاحلال السلام في المنطقة ودعم قرار من جلس الامن الدولي للوقف الفوري لاطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله. واضاف "ما نراه الان هو ان اسرائيل تحظى بدعم الولايات المتحدة وحليفتها المقربة بريطانيا".

آثار الدمار في لبنان وتابع "ان هاتين القوتين يجب في الحقيقة ان تقودا مساعي انهاء النزاع في مجلس الامن. وآمل ان تدعما المسودة الاخيرة للقرار الذي تم تقديمه الى مجلس الامن". وحذر البار من ان اي تاخير في وقف لاطلاق النار يمكن ان يتسبب في سقوط المزيد من القتلى في لبنان واسرائيل. واكد انه اضافة الى ماليزيا واندونيسيا وبروناي توجد دول اخرى اعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي الذي تتولى ماليزيا رئاستها حاليا، مستعدة للمشاركة في قوات حفظ السلام. الا انه لم يكشف عن اسماء تلك الدول.

وكانت اندونيسيا استضافت اجتماعا طارئا للمنظمة الخميس. ودان المشاركون في الاجتماع ما وصفوه ب"العدوان" الاسرائيلي على لبنان ودعوا الى وقف فوري لاطلاق النار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف