رياضة

الشباب يكتسح الهلال ويحقق لقب الدوري السعودي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الملك عبد الله توج الفائز بأول لقب يحمل اسمه
الشباب يكتسح الهلال ويحقق لقب الدوري السعودي

فهد سعود من الرياض : تمكن نادي الشباب من الظفر بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عن جدارة واستحقاق بعد فوزه الكبير والمفاجئ على الهلال بثلاثية نظيفة، ليتوج بلقب الدوري في أول الملك عبدالله بن عبد العزيز يتابع المباراة النهائية نسخة تحمل اسم الملك عبد الله بن العزيز آل سعود منذ أن أصبح ملكاً للمملكة العربية السعودية.وعقب نهاية المباراة سلم الملك عبدالله كأس الدوري إلى كابتن فريق الشباب عبدالمحسن الدوسري، وسط فرحة عارمة للاعبي وجماهير فريق الشباب.

وحقق الشباب ما كان يتمناه ونال اللقب الأغلى في مسابقات الأندية السعودية، حين ختم الموسم الرياضي بالفوز الكبير على الهلال في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسط حضور جماهيري غفير فاق ال 60 ألف متفرج احتشدوا جميعا لمتابعة أحداث النهائي المثير.وسجل عبدالمحسن الدوسري (47ركلة جزاء) وعبده عطيف (50) وناصر الشمراني (82) اهداف المباراة.

ولم يكن أكثر المتشائمين في المعسكر الهلالي ، ولا حتى المتفائلين في نظيره الشباب أن يتوقع هذه النتيجة الثقيلة التي مني بها الهلال في هذه المباراة، في الوقت الذي كانت تصب فيه الترشيحات لتتويج الهلال بهذا اللقب.

وأثبت الشباب بقيادة مدربه الوطني عبداللطيف الحسيني جدارته بالتتويج باللقب السعودي ، وكان لتألق لاعبه العراقي نشأت أكرم إلى جوار زملائه عبدالمحسن الدوسري، عبده عطيف وناصر الشمراني وثلاثتهم سجلوا أهداف الفوز الثلاثة لمصلحة فريقهم الشبابي.

الشوط الأول: انفتاح هجومي

شهدت المباراة، ومنذ بدايتها، تحركات خطيرة من قبل الفريقين، وظهر جليا حرصهما على تسجيل هدف مبكر يكفل لهما السيطرة المبدئية على مجريات اللقاء مما جعل اللقاء يظهر برتم سريع ومفتوح، غاب عنه الحذر الزائد عن حده، أمتع الحضور في استاد الملك فهد الدولي بالرياض،وملايين المشاهدين خلف شاشات الفضائيات العربية التي تسابقت لنقل النهائي السعودي الكبير في ختام المنافسات الرياضية للموسم الجاري 2005/2006.

وكاد لاعب الهلال محمد الشلهوب أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة العاشرة من المباراة، بعد أن لعب كرة بطريقة (اللوب) الشهيرة، إلا أنها ارتطمت بالجزء الأعلى من العارضة الهلالية لتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي أخطر كرة في المباراة، حتى الدقيقة ( 15) من المباراة، كاد زيد المولد الظهير الأيسر في الشباب أن يحرز الهدف الأول لفريقه أن تهيأت له كرة جميله أمام الدعيع مباشرة بعد سلسلت تمريرات بين نشأت أكرم وعبده عطيف ، لعبها بطريقه جميله ولكنها ذهبت على يسار المرمى الهلالية.

جماهير الشباب سعيدة بالفوز على الهلال والتتويج باللقب وأهدر مهاجم الهلال ياسر القحطاني هدفاً محققاً لفريقه في الدقيقة 24،إثر خروج غير موفق لحارس الشباب محمد خوجه، حيث استغل القحطاني عكسية من قبل المتألق محمد الشلهوب من الجناح الأيسر، ولعبها لتصدم بالعارضة الهلالية على يمين الحارس الشباب وعاجلها القحطاني بمحاولة أخرى إلا أنها ذهبت إلى خارج ارض الملعب كضربة ركنية.

استمرت المباراة خلال الدقائق التالية بهجمات متبادلة بين الفريقين، وشكل عبده عطيف من فريق الشباب مصدر قلق في وسط الملعب، من خلال تحركاته المتواصلة بمساعدة زميله نشأت أكرم فيما برز في وسط الهلال محمد الشلهوب ومن خلفه المحور المتألق خالد عزيز الذي تمكن من إحباط الكثير من الهجمات الشبابية ببراعة.

وعند الدقيقة ( 35)، كثف الهلال من محاولاته للتسجيل، وكاد أن يحرز الهدف الأول من خلال التوغل الكبير للاعبيه في ظل تراجع خط وسط الشباب، وارتباك لاعبي خط الدفاع، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الهلال والشباب.

وصول الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وصل راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز برفقة الأمراء والمسئولين لمتابعة وتتويج الفائز في البطولة الأغلى في الموسم السعودي. وفور وصوله عزف السلام الملكي السعودي قبل أن يُستأنف الشوط الثاني من المباراة.

الشوط الثاني: الشباب يفاجئ الهلال بهدفين في دقيقتين

وفاجيء فريق الشباب فريق الهلال في مطلع الشوط الثاني بهجوم منظم من جميع الأطراف، نتج عنه تسجيل هدفين في دقيقتين، فقد جاء الهدف الأول بعد توغل ناجح من قبل زيد المولد في داخل منطقة الجزاء الهلالية مما نتج عنها تدخل عنيف من مدافع الهلال عبد العزيز الخثران، احتسب على إثره الحكم السويسري الدولي (ماسيمو بوساكا ) ضربة جزاء للشباب مع كرتاً أصفراً الخثران. تقدم لها اللاعب عبد المحسن الدوسري ليسجل منه الهدف الشبابي الأول.

واستمر المد الشبابي مع مطلع الشوط الثاني، ليحرز الهدف الثاني بعد دقيقتين عبر اللاعب عبده عطيف الذي استغل عكسية من المتألق نشأت أكرم ليضعها على يسار حارس الهلال الدولي محمد الدعيع.

وكاد لاعب الشباب غودين أترام أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة ( 58)، بعد أن تهيأت له كرة بداخل منقطة الجزاء الهلالية، ولكن تألق الدعيع حال دون ذلك. وعاد الدعيع من جديد ليمنع هدفا آخر لنشأت أكرم ببراعة مماثلة.

وسدد مهاجم الهلال ياسر القحطاني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الشبابية، تصدى لها الحارس الشبابي محمد خوجه ببراعة كبيرة لتتواصل محاولات الهلال للعودة إلى المباراة عبر تسجيل هدف يعيد لهم الأمل بالتعديل والفوز.

وبدأ الشباب بعد الدقيقة 70 من اللقاء، بالاعتماد كلياً على الهجمات المرتدة في ظل تقدم هلالي كبير بغية البحث عن تعديل النتيجة واستمرت المباراة برتم سريع حتى الدقيقة 82 حين تمكن اللاعب ناصر الشمراني من إضافة الهدف الشبابي الثالث عبر كرة جميله سددها على يسار محمد الدعيع.

تشكيلة الفريقين:
مثل فريق الهلال كل من : محمد الدعيع، عبد العزيز الخثران، فهد المفرج،مارسيلو تفاريس، كامل موسى ( مشعل الموري)، خالد عزيز، سلطان البرقان ( عبدالله الجمعلن )، مارسبلو كماتشو ( أحمد الصويلح).نواف التمياط، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني.

مثل الشباب كل من : محمد خوجه , حسن معاذ , محمد الحمدان , عبدالمحسن الدوسري ( يوسف الموينع) ,زيد المولد , عبد الله الدوسري , بدر الحقباني , احمد عطيف , عبده عطيف , نشات اكرم , غودين اترام( ناصر الشمراني) .

إقرأ المزيد

نقل مباشر لمبارة النهائي السعودي : انتهت الهلال (0) الشباب (3)

الصحف السعودية تفرد مساحات لتغطية نهائي الملك

كأس جديدة للمباراة النهائية

تاريخ لقاءات الهلال والشباب

الملك عبدالله يوجه بدخول الجماهير مجاناً للنهائي

الفضائيات تتسابق لنقل النهائي السعودي

الملك عبدالله يرعى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .. غداً

قمة الهلال والشباب: كلاكيت ثاني مرة!

استعدادات الهلال والشباب لمباراة النهائي

طاقم سويسري لإدارة النهائي

ضربة تحت الحزام من الرئيس الشاب للبلوي

إيلاف ترصد أبرز ما شهدته قمة الإتحاد والهلال

الصحف السعودية تشيد بتأهل الهلال

الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

نقل مباشر للقاء القمة: انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف

الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف النهائي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف