كتَّاب إيلاف

"كلام نسوان" مهم جدا!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


قبل أسبوعين ظهر فيديو لرجال من النصرة في سوريا يعدمون امرأة وهي تتوسل إليهم بحبهم للنبي أن يتركوها لترى أولادها مرة أخيرة قبل إعدامها. بعد أسبوع ظهر فيديو آخر لإعدام امرأة أخرى في ظروف مشابهة. في الحالتين كانت التهمة متعلقة بالشرف والعفة. قام بعملية الإعدام مجموعة من الرجال القساة الغلاظ الذين يرون في هؤلاء النساء خطرا أكثر من خطر نظام البراميل الأسدي. وعلقت هذه الإعدامات العبثية في ذهني من يومها. إنها جرائم لا يمكن اثباتها وإن تم اثباتها فليست تستحق القتل وهي ليست من أولويات الأمور في منطقة من العالم تغرق في الفوضى والنزوحات الجماعية والمرض والفقر. ثم يقف هؤلاء الرجال بكل عنجهية ويختطفون من هذه النسوة أكبر حقوقهن وهو حقهن في الحياة. ويقرأون نص الحكم مع آيات تتخللها أحاديث لتعطي جرائمهم شرعية باسم إله الموت الذي يؤمنون به ويظهرون كمجموعة من السحرة التي تقرأ طلاسم شريرة قبل إعدام ضحاياها لتشرب من دمها.
من أين جاء هؤلاء أتساءل. كيف يصل الإنسان لهذه الدرجة من القسوة والغلظة وعدم الإحساس بقيمة الحياة الإنسانية؟ كل إنسان يولد على الفطرة ويكون طفلا بريئا. ما الذي يوصل الطفل البريء ليصبح ذاك المجرم لاحقا؟ لا شك أن هناك الكثير من الظروف والأفكار والاعتقادات الخاطئة التي ساهمت في صناعته. والأهم أننا نحن...أنا...أنت ...وأنتِ...وأنتم من يساهم في صناعة الإنسان منذ أن يكون طفلا. حتى في أماكن بعيدة عن أماكن الحروب والقتل نجد قيم القسوة والغلظة تقدم على أنها الشيء الصحيح وأنها - وخاصة بالنسبة للأطفال الذكور- مقياس للرجولة والقوة.
أحد الأيام ذهبت لأخذ ابني الصغير من الحضانة ففوجئت بأنه تسبب بكسر إصبع ولد آخر في الحضانة بينما كانا يلعبان ألعابهم الصبيانية الهوجاء. خجلت واعتذرت في البداية ولكنني أيضا لمت المشرفات، وكيف يسمحن لمثل هذا اللعب الخشن بأن يحصل بين الأولاد. وكتبت رسالة اعتذار مطولة لأهل الولد مع هدية للطفل. في اليوم التالي عندما ذهبت إلى الحضانة وأعطيت الرسالة لمعلمة طفلي لتسلمها للأهل اقتربت مني وربما لتخفف عني خجلي وانزعاجي همست: "يقبر قلبي رجال قوي." ذهلت لوهلة من كلامها. وتذكرت كم ننسى ونتناسى ما علمنا إياه الرسول الكريم الذي قال "ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب." المعلمة كانت طبعا تحاول التخفيف عني ولكن ما قالته كان له دلالات عن ثقافاتنا التي نعيشها ونعيد تكرار تصنيعها بتوريثها لأولادنا. لا أتحدث فقط عن الثقافة الإسلامية هنا. كلنا من إسلاميين وعلمانيين ويمينيين ويساريين ومتعلمين وغير متعلمين لا نعمل كفاية على إبقاء عقول صغارنا نظيفة وأقرب للإنسانية كما خلقت. قيم وأخلاق العنف ليست حكرا على ثقافة دون غيرها. العالم الغربي المتحضر الذي "يستنكر" القتل والفوضى التي تحدث في الشرق هو من يبيع الأسلحة لجميع الأطراف المتنازعة ويقبض مقابلها أموالا طائلة. وهناك على أفق المعاناة بين صفقات الساسة متضررون ونازحون وجياع. إن بحثنا عمن يصنع الأسلحة الأكثر فتكا فهو الغرب وإن بحثنا عمن يصدر قيم وأخلاق العنف فلن تجد أكثر منها في الثقافة الغربية وأفلامها. مصيبتنا واحدة والحل برأي هو في التركيز على قيم السلام التي نعطيها لأطفالنا، والتفكر في أساليب أكثر لينا نلتزم بها نحن حتى يأخذها منا أطفالنا &-الذين يمتصون شئنا أم ابينا ما نفعله وليس ما نقوله.
جيل واحد من أطفال يعيشون في أجواء أكثر سلاما ولغة أكثر انفتاحا سيجعلهم يقدسون الحياة، ويرون في "الآخر" أنفسهم. وهذا كفيل بأن يقضي على الحروب والفقر وأن توجه طاقات البشرية إلى حل المشاكل وشفاء الأمراض ومواجهة الكوارث الطبيعية. ولكن ما يحدث في الواقع هو أن معظم مواردنا تذهب للتسلح والأمن القومي ومحاربة الإرهاب. وبعض المستفيدين حريصون على أن نبقى على إيماننا بأن غلظة أكثر وقسوة أكثر وأسلحة أكثر كفيلة بخلق عالم أفضل!
هؤلاء المستفيدون لن يكونوا حريصين على أهمية صناعة الإنسان كبديل لمحاربة الإرهاب والعنف. ولهذا لا نرى استنفارا في هذا الاتجاه. بل على العكس، أي حديث يتضمن موضوع تربية الأطفال يعتبر "حديث نسوان" أي غير لائق بالرجال المثقفين والمفكرين. العناوين التي تتصدر المنابر الفكرية والإخبارية الأكثر شهرة دائما هي أخبار الحرب والدمار والتكتيكات السياسية والاقتصادية التي تسيّر الحروب. وإن وجدنا مقالة تتحدث عن كيف تزرع الصدق في الأطفال، أو حب الآخرين والمساعدة، أو كيف ننمي ثقة الأطفال بأنفسهم نجدها في مجلة نسائية بين موضوع "أجمل ألوان هذا الموسم" وقصة خائبة عن "الرجل الذي تزوج جنية."
أنا شخصيا أنفر من أسلوب الوعظ وأعرف أنني لن أستطيع أن أعطي طفلا موعظة في الأخلاق والتحمل والمساعدة والتعاون. إن أردت أن توصل للأطفال أن هذه القيم هي ما سيصل بالإنسانية إلى مكان أفضل فلا طريقة أسرع للحصول على اهتمامهم وتركيزهم من القصص والأفلام. وقد بدأت بعض التوجهات الخجلة بصناعة بعض أفلام الأطفال ذات القيم التي أبحث عنها ولكن مقابل السيل العرمرم من الأفلام الأخرى التي ترفع العنف على منصة من الكريستال ما زال المحتوى الغالب بعيدا عن خلق ثقافة تفاهم وتعاون. ما نسنطيع فعله في الوقت الراهن هو أن نُخرج موضوع تربية الأطفال من مضمار "الغير مهم" إلى مضمار "المهم والمستعجل جدا." وأظن أن التوجه نحو علوم التربية والنفس صارت أمورا أكثر إلحاحا من التكتيكات الحربية وتحليل عناصر الجيوبوليتيك.
ستكون أدبيات وأفلام فيها مغامرة وشجاعة وتعاون أفضل استثمارا من الثقافة الحالية التي ننزلها في ضمائر أولادنا. لماذا لا نغير الحبكة الرئيسية؟ لماذا ترتكز مفاهيم الانتصار في افلام الأطفال على قتل الشرير بدل تغييره والتصالح معه؟ سيقولون لك إن الناس يحبون هذه الحبكة المألوفة. ولكن أليس معروفا أيضا أن الحبكة المتوقعة القديمة لا يريد أن يراها احد؟&
في النهاية هذا الطفل "الصغير" الذي يجلس أمام سيل من الأفلام بحبكتها المكررة والتي تبرمج قيمه ويشاهد سلوكنا ويمتص مشاعرنا يوما ما سيكون في مكان "الكبار" وقد يكون في أماكن يغير فيها مصائر الكثيرين. بل سيكون دائما هذا الطفل أو الطفلة في أماكن ستؤثر على الكثيرين بغض النظر عما سيقومون به. فكل إنسان صغير نوكله بالمهمة الكبيرة في الحفاظ على ذاكرتنا الجمعية، وإن لم نكن قادرين على رؤية الفيروسات التي حملناها أوزارا ممن سبقونا سنكرر كثيرا من المعاناة التي يمكن أن نختزلها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عزيزتي حقاً
محايده -

قولك من أين جاء هؤلاء أتساءل..عزيزتي هذا كله هو نتاج التربيه ونضح فكره خاطئه ..لو تعلمين حين يزج الأطفال في حكايا الكبار وفي قصص التراث ..والأدهى من يعلم الأطفال ويربيهم على منظر الدم يقتل براءتهم لهذا تجديهم حين يكبرون تتأصل فكرة القتل لديهم او الكره او البغض ومن اي دين او لا دين ايضا ..يظلم الطفل فحين يكبر لا يعرف كيف يؤسس عائله او صداقه او حتى كيف يحمي دوله ..عزيزتي حين تربي طفلا لا يكون بالموعظة صدقتي ..فالموعظه يجب ان تتحول مرئيات يراه الطفل من خلالي كأم اعلمه كيف يحفظ لسانه من خلال حديثي وان يحفظ النعمه حين يراني أجمعها واوزعها أمامه حتى تتكون لديه شعور الانتماء الإنساني ومساعدة الآخرين ..وان اجمع معه في حصالته الخيريه وادعه يفرغها بنفسه ويسلمها للمحتاجين فأنا أخلق منه شخصية متعاونه محبه بالأفعال والمرئيات وليس بالشده والقسوه وان افتح أمامه كل قنوات القسوه والأخبار السيئة حتى يحملها في صدره حين يكبر ..فكيف سيحمل بعدها أمانة بلد وحفظ دوله .نعم عزيزتي ثقافة الانسان نضح تربيته الاساسية بغض النظر ما تكون ديانته ..

انتظرى الاسوأ !!!!
مصرية -

أنا وأنت ونحن وهم .. جميعنا متأكدين ان النسوة اللاتى يتم أعدامهن هم من أستعصوا على أشاوس المجاهدين ممن يشرفون على أدارة أكبر بيت دعارة عرفه العالم وكله بما يرضى الله !!!!! القواعد فى الماخور الداعشى تجبر النساء والفتيات على الأستسلام للمجاهدين ليطبقوا ( سنة جهاد النكاح ) تحت أشراف نساء تخلوا عن انسانيتهن من اجل نصرة الدين !!!!! وحتى من يتزوجون فأنهم يمارسون لعبة ( الكراسى الموسيقية ) ولكن بالنساء فيبدلون زوجاتهم فى اوقات قياسية تصل لعدة ايام فى بعض الحالات ( طبقا للشهادات الآتية من داخل المواخير ) !!!!! العالم كله تأكد ان المسلم يتحول الى كائن مجهول المنشأ عندما يتعلق الأمر بدينه ... السيدات يشرفن على تجهيز وبيع بنات جنسهن من اجل متعة فحول الدواعش !!!!!! والرجال قادرين على تحويل اى مكان الى سلخانة بشرية لذبح البشر والتأكد من وضع الرأس السليم على الجسم السليم بعد الذبح كماركة مسجلة لأن الذبيحة حلال ذبحت طبقا للشريعة الاسلامية !!!!! الأطفال الذين تحملين همهم سيصبحون نسخة منكم ان لم يكن أسوأ ... فأنتم حالتكم تتدهور يوما بعد يوم فلا تخدعى نفسك بأمكانية أصلاح الأحوال !!!! ونظرة على اى جريمة للدواعش ستجدى جيل المستقبل من الأطفال متحلقين يشاهدون بدم بارد قطع الرؤوس ( ومؤخرا بدأت فيديوهات الدواعش الصغار وهم يجزون الرؤوس بكل فخر ) !!!!!! غالبية من انضموا للدواعش من الغربيين هم من المسلمين المهاجرين الى بلاد الكفر وهم أطفال ولم يجدى تربيتهم وسط بيئة راقية بل أزدادوا كرها وبغضا ورغبة فى تدمير مجتمعاتهم الجديدة ( لماذا يا ترى ) !!!!!!! الأجابات كلها أمامكم وانتم ترفضون التصديق .... براحتكم ... كله من وقتكم !!!!!!

التربيه اعز ام الابن ؟
هوزان خورمالى -

شكرا للاخ كاتب المقال .كل ما تفضلت وتطرقنه اليه اتفق معك فيه ,سيدي الانسان ابن البيئه الذي يترعرع فيه وسلوكه ناتج عن المناخ الذي قضى فيه عمره ,في اى نوع من البيئه والمناخ يعيش تعيش معه معطيات تلك الظروف والمناخ وتلازمه وترافقه مع سن , ناهيك عن التاثير الثقافه القبليه والعشائريه التى تغطي على مستواه العلمي والثقافي ومكانه الاجتماعيه ..ويعتبره مرجعه شائه ام أبا!!والجدير بذكر ان لسلطات السياسيه دور هام وفعال في ترسيخ العنف في نفوذ الافراد وذالك مستندا على نوعيه تلك السلطه مما تحمل من عنف والعصبيه .. بمعنى أخر السلطه السياسيه تنزل الى كينونه الافراد الذي يخضعونه له ويعيشونه تحت رحمه حكمه , بحيث لو كانت السلطه السياسيه متعصبه وتعتمد على العنف بمرور الزمن سوف يكون الفرد من كلا الجنسين منسوخ له ..والرئيس او القائد الكاريزمي يزرع تصرفاته وسلوكه السياسيه والشخصي في ذات الافراد بشكل كل فرد يعطي نفس لون ونفس سلوك هذا القائد او ذاك الزعيم .. ابسط مثال في العراق صدام حسين كان يربي شارب ويهتم به ويعتبره جزء من الرجوله حسب قناعه القبليه التى كانت تسطر على سلوكه السياسي حتى , وبات العراقين نفس الشخصيه التى يمتلكها صدام حتى في بيوتهم لدرجه كل فرد يعتبر نفس صداما على اطفاله وزوجته ,, اما في مصر محمد حسني مبارك كان يحلق شاربه نرى بانه اكثريه المصرين يحلقون شاربهم واصبح سلوك وتصرفات مبارك جزء من سلوك المجتمع المصري في كلا الحالتين ليس بضروره ان يكون الحال مطلق بل يتخذ درجه نسبيه لكن نسبيه بنسبه الغالبيه .. نعود الى التربيه والعنف ومايفعلوا داعش وبوكو حرام من جرائم بحق النساء ولاطفال وغيرهم من فئات المجتمع .. هذه التصرفات لداعش وانصار الشريعه وبوكو حرام من قتل وذبح والخ ان دل على شيئ يدل على ان عناصر داعش واخوتها ترعرعوا في مناخ ملئي بالعنف والتعصب بشتئ انواعه سلوك عناصر داعش ليس مكتسب اليوم ام البارحه بل سلوك وسايكولوجيا مترسبه منذو عصور طفولتهم ولازمتهم الى تلك الحظه التى يقومونه بقتل او ذبح هذا وذالك وسيتمر المسلسل الى حين !!!لتربيه دور فعال في الاعتراف بحقوق الاخرين لكن حقوق الانسان في البلدان العربيه والاسلامي وشرق الاوسط لم ينبع من تراث وثقافه محليه بل كلما هناك خطاب مستورد لايتجاوز الخطاب السياسي لهذا السبب نرى ان لاحقوق للبشر عندنا ولا يحزنون .. الكل يسلك سلوكه ويعطيه شرعيه ديني

تعاليم اساءت للمراة !
طارق حسين -

اختنا العزيزة اروى : عندما تبقى المرأة العربية رهن تعاليم اساءت اليها منذ 1400 سنة ففي اعتقادي انها مهما ولولت وصرخت فلا احد يسمعها وستظل تهان وتقتل لاتفه الاسباب... عليكم ايتها النساء التمرد والثورة ...يبقى السؤال الى متى تظل النساء رهن تعاليم اساءت وتسيئ وسوف تسئ اليهم ؟؟

الفسيخ و الشربات..
قبطى صريح -

السيدة الكاتبة .. تحية تقدير و أحترام .. عندنا فى مصر مثل شعبى يقول ..عايز يطلع من الفسيخ شربات أى يريد أن يخرج من الفسيخ شربات و الفسيخ هو السمك المملح أما الشربات فهو مشروب شديد الحلاوة يقدمونه للمدعوين فى الأفراح ..سيدتى يلزم أن نكون صادقين مع أنفسنا فلا يمكن أن نكذب على أنفسنا و نتوقع الخير أو النجاح أنت تعرفين أصل الداء أما التمويه أما المغمغة أما المداراة أما التصنع أما النفاق فكلها لا تفيد .. الأمر يحتاج الى طفلة صغيرة تصيح بصوتها و تشير بأصبعها أن ( الأمبراطور ) عار .. عار .. عار .. مع فائق الأحترام لك أ .. شكرا لك على المحاولة على أى حال فأول الغيث قطرة و للحق فانت أشجع من رجال كثيرين .

هؤلاء صداميين
هاشم البغدادي -

داعش والنصرة من المتوحشين هم مخلفات الصداميين ، قساة ووحوش وصاروا اواخر ايام صدام مؤمنين ، لكن باي رب يؤمنون .

ردا على ارثوذكسية غجرية
الراهب بتاع القلاية اياها -

هي كلمة النكاح كلمة قبيحة يا كنسيين وكنسيات ارثوذكس حقدة ؟! فلماذا اذن وردت في كتيب للكنيسة الارثوذوكسية الخائنة تحت عنوان الدبلة والاكليل ووزعته على رعاياها الارثوذكس الخونة وفيه ترددت كلمة النكاح عدة مرات ويمكنك ان تعثر على صورة له على النت علشان محدش من محترفي الكذب المقدس يقول عني كذاب ؟ وان الكذب عندنا كذب وهم الذين كذبوا على الله وادعوا ان له ولد وان هذا الولد صار الله ولا ندري ماذا حصل للسيد الوالد المهم ما علينا نقول ان كلمة النكاح هي الزواج ولنفترض جدلا انها تعني العملية الجنسية وهذا غير صحيح لان العلمية الجنسية تسمى الوطء ولكن اليونانيين لانهم اعاجم لا يعرفون اللغة العربية ومعانيها ومترادفاتها الخ والعجيب ان كلمة نكاح تصيب المسيحي الانعزالي الارثوذوكسي واخوه الملحد بحالة من الصرع والهيجان والحكاك الجلدي المدمي ولا ينظر الى ما في كتابه من عبارات جنسية واضحة وفاضحة يجري فيها الاشارة الى الاعضاء التناسلية للرجال والنساء الامر الذي دعا الكنيسة الى اصدار طبعات منقحة من الاناجيل المسيحية الكثيرة والمتخالفة والمتضاربة والمتعددة بعدد الطوائف المسيحية في العالم وداخل الطائفة نفسها ؟! ان لدى كنيسة الارثوذوكس وغيرها انواع عدة من النكاح منها على سبيل المثال لا الحصر نكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح غرفة الاعتراف ونكاح القلاية ونكاح الزياة ونكاح النساء المكرسات لخدمة الكنيسة ونكاح النساء والولدان المكرسين لخدمة يسوع ؟!... انهم يرون الشوكة في عيون الاخرين ولا يرون الجذوع في اعينهم ؟!! انه الحقد الكنسي السرطاني وانه ايدز الكراهية الذي لا خلاص لهم منه الا بالموت والتعفن ثم الى جهنم وبئس المصير فالمسيح لن يخلص اصحاب هذه الارواح الشريرة المسكونة بالحقد وسيتركها تحترق وتتعفن في الجحيم

مغص راهبة ينتج طفلاً
ولع لها شمعة اجرجس -

عندما يعرضون خبرا يسيء للإسلام ، وخبر لم يحدث بل ربما اشاعة يضعون لك عنوانا ضخما - عنوانا مريبا - عنوانا يسد نفسك حتى عن التفاصيل وعندما يضعون خبرا عن مصايب مسيحية وهى قد حدثت بالفعل ، تجدهميهونون من عنوانها حتى يكاد ان يكتب الكاتب امام اسم المجرم (رضي الله عنه)يريد الكاتب ان يشعرنا انها ليست زانية وانما صاغ الخبر وكأنه معجزة عجيبة (راهبة شعرت بألام فى المعدة فولدت طفلا) -----لا ياشيخ طيب ياسيدى - بركاتكم يا اولياء الله الصالحين وولع لها شمعة

البابا المنكوح
البابا الذي انجب طفلا ؟!! -

هذا البابا تولى الجلوس على الكرسى الرسولى بعد وفاة البابا ( ليو الرابع ) سنة 825 م -- كان عبارة عن امرأة اسمها الحقيقى : ( فيكوس بابيسا ) والذي لايزال يحمل اسمها اشهر شارع في إيطاليا والمسمى ( شارع البابا الأنثى) والممتد من حظيرة الفاتيكان الخلفية حتى شارع القديس بطرس -- كانت فيكوس امرأة لاهوتية رائعة الجمال هام بعشقها احد الكرادلة المرشحين لكرسي البابوية فرشحها بدلا منه على الكرسي الرسولي بلقب (البابا جون الثامن) ولم يكن احد يشك ولو لحظة فى انها ذكر-- واستمرت ( الماما ) تجلس على الكرسي البابوي لمدة عامين وخمسة اشهر وأربعة ايام -- ولكن افتضح أمرها حين حملت من عشيقها الكاردينال وانتفخت بطنها فاضطرت للبس الملابس الفضفاضة لتخفي الحمل واتفقت من الكاردينال على الذهاب لتلد فى دير بعيد -- لكن المشكلة كانت فى انه كان عليها حضور احتفال كبير قبل ذلك وبينما هي في الطريق حيث يحف بها الكرادلة من كل جانب اخذت بالصراخ وقامت تتلوى في الشارع ولا يدري احد ما السبب وفجأة سمع الجميع صوت صراخ طفل من تحت البابا وأصيب الكرادلة بالرعب من هذا المشهد ولكنهم اكتشفوا الخدعة التي انطلت عليهم أمام الجماهير الغفيرة التي كانت تلوح للبابا مهنئة وكان البابا يرسم علامة الصليب عليهم بإشارة من يده فاضطر الكرادلة ان يهجموا على البابا وطفله ويُشبعوهما رفسا ورجما بالحجارة وضربا بالصولجانات والصلبان حتى تناثر لحم البابا وطفله وسط الشارع ومنذ ذلك التاريخ عمد مجمع كرادلة الفاتيكان إلى احداث (الكرسي المفتوح من الاسفل) لفحص كل بابا يتم ترشيحه لمنصب البابوية --- قال تعالى ( ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها فآتينا الذين آمنوا منهم أجرهم وكثير منهم فاسقون ) ) الحديد -- وصل اللهم على سيدنا محمد النبى الأمى

لا وجود لجهاد النكاح
النكاح بالقلايات للركب -

لا وجود لجهاد النكاح او نكاح الجهاد كما يروج الانعزاليون الصليبيون في ايلاف واخوانهم الملاحدة العلمانيون والشيعة المجوس فالموضوع كما نشر هنا في ايلاف عن جهاد النكاح انه شريط مفبرك لشيشانيات اتفقن على الانتقام لاولادهن وأزواجهن من المجرمين الصليبيين الارثوذوكس الروس. فقامت احدى القنوات الشيعية المقربة من سفاح الشام بدبلجة ووضع أصوات بنات متعة شيعيات لبنانيات وسوريات عليه وتم تسويقه من اجل تشويه جهاد السنة في سوريا وغيرها ضد الانظمة الطائفية الاستئصالية في العراق وسوريا وغيرها .

شكراً للكاتبة أروى
george -

لا يمكنني الا أن اشيد بمقالتك هذه التي عبرتي بها عن واقع حقيقي معاش ففعلاً كما نربي أولادنا نجدهم في المستقبل فأذا خزننا أو حشونا في عقولهم أمور قبيحة فسوف نحصد كلنا القبح ! وأذا خزنا امور جميلة سوف نحصد بكل تأكيد الجمال كله وهكذا ، فأساس التربية السليمة للطفل هو أعداده بشكل سليم ، والشيء الاهم هو تعليمه محبة وأحترام الاخرين والابتعاد عن اذيتهم ، فمن يحب قد تصعب عليه الكراهية .... أجمل تحية وتقدير لكِ ....وشكراً

تكريم المسيحية للمرأة
الارثوذوكسية وغيرها -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهي لسه لحمة حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟!!! وينظر اليها انها خاطئة وسبب شقاء الانسانية وأنها بربع عقل وربع روح ومتى تزوجت ولو كانت في سن ام يسوع عشر سنين وزوجها تسعيني كيوسف النجار لم تتمكن من الطلاق مهما كان زوجها سكيرا عربيدا كريه الرائحة شاذا عنينا يضربها لا ترث

فبركات نتاج حقد ديني
موتوا بحقدكم السرطاني -

هذه دعايات قذرة ووقحة مثل ما كانوا يقولون عن الشيوعي انه يطأ امه واخته وبناته واكثر ناس تروج لهذه القاذورات عن الإسلاميين والمجاهدين هم الشيوعيون والشيوعيات. السابقون الذين لبسوا الان مسوح اللبرالية والإنسانية لان الامر بات سبوبة عيش وشهرة إعلامية وبرستيج ويركب معهم في نفس المركب التيار الانعزالي الكنسي المسيحي الكافر بالمسيح والكافر بوصاياه. من باب العداء للاسلام والمسلمين انه الحقد الكنسي السرطاني الاسود وهو سفلس الكراهية الخبيث عند ادعياء اللبرالية والعلمنة .

.................
ي -

الحقيقة أنى أخجل جدا عند كتابتى هذا الكلام ولكن المفروض أنه طقس دينى من عند الله !! وسألتزم الأدب مااستطعت ولكن فى الحقيقه هذا الطقس لا يصلح أن يؤدى فى مكان للعباده ولكنها الحقيقة المؤلمة .المهم أن الرشم هذا باختصار وهو أنا تنام المرأة أو الرجل أو الطفل على السواء عارية تماما أو شبه عارية يعنى يكون عليها ملابس خفيفه جدا لا تذكر حتى يستطيع الكاهن من مزاولة طقسه !! ثم يقوم الكاهن بدلك جسدها كاملا بزيت الميرون فلا يترك منطقة واحدة فى جسدها إلا ويدلكه بزيت الميرون هذا (ههههههه ويدعى أنه بذلك يسد فيها كل منافذ الشيطان حتى لا يستطيع الشيطان من الدخول الى جسدها ) شئ عجيب والله كيف تسمح إمرأة عندها شئ من الكرامه أن تفعل هذا !! وكيف يسمح أى رجل يطلق عليه لفظ الرجل أن تنام زوجته أو ابنته اما الكاهن هكذا ويفعل بها هذه الاشياء !!!! ذ لك .

تنويه ...........
هوزان خورمالى -

اود الاعتذار عن الخطاه الغير مقصود بذكري للاخت كاتبه أروي جلبي بمصطلحات ذكوريه واكرر اسفي مره اخرى ................مؤدتي واحترامي الاكيدتين

ما هكذا الدين.
مراقب -

وان تجد ذا عفة فلعلة لا يظلم (المتنبى )هتلر كان ايضا طفلا بريئا يحب الحياة نشأ فى مجتمع لم يقرأ ابن تيمية المودودى الالبانى او السيد قطب وقد تسبب فى قتل الملايين مع ستالين .يقول فرويد: " ان دافع العدوانية عند الانسان غريزة فطرية دفينة لا شعوريه .وعلى المجتمع مساعدة الافراد لتحويل هذه الطاقات العدوانية وتوجيهها الى (كما ذكر الكاتب ) اعمال منتجة تفيد المجتمع وتعود عليه بالنفع والفائدة العامة ".الشعوب العربية لا تقرأ وحتى ان قرأت فانها تقرأ بانتقائية .الدين أو التراث الديني ضارب اطنابه فى هذه المجتمعات المتخلفة .العقول مكبلة ومصادرة .النخب منقسمة نصف انضم ال صفوف الحكام والدوائر النافذة لتحقيق المكاسب والنصف الاخر مراقب ومحاصر من حراس المعبد وكهنوت الازهر والمدارس الدينية الرجعية. لا بدمن اعادة قراءة وتفسير ومراجة ما قيل وكتب منذ الف واربعمائة سنة .بدون هذا تبقى نساء المسلمين وهن الحلقة الاضعف يقتلن بظلم وسادية دموية . فطاقات المسلمين كلها حاليا موجهة للتدمير والابادة والعنف والتلذذ لهذه الجرائم اصل كتب التراث التي نغترف منها كلها خاطئة وتحريضية .هناك خلل كبير لم يتفطن اليه المسلمون وهم سائرين في الاتجاه والعنوان الخاطىء .ماذا سينتج عن هذا ومن هو الضحية الدين الاسلامى هو اول المتضررين المرأة والاجيال القادمة يدفعون ضريبة الدم والذل السبب هو نحن .

ذكرتِ شيئاً وغابت أشياء
أبو الحسن -

أنا معكِ فيما تفضلتِ به ويتلخص بكلمة واحدة هي"الجهل"هذا الظلام الذي تقبع في غياهبه شعوبنا. لكن لنفترض أن الأمية غير متفشية في مجتمعاتنا أليس معظم مَن يكفُرون ويكفّرون متعلمين؟ لماذا لا يتبعون القيم الأخلاقية كما أُنزلت فيؤولونها ويلوون رقابها؟ الجواب أيتها الفاضلة في قول الإمام علي (كاد الفقر أن يكون كفراً). لقد أطرى عليكِ أحد المعلقين بقوله إنكِ شجاعة في قول الحق بوجه المتطرفين لكني كم وددتُ أن يكون كتابنا وكاتباتنا فرساناً أيضاً في قول الحق بوجه مَن خلَقوا البيئة الصالحة لنمو التطرف وهم المستأثرون بأقوات شعوبنا المتاجرون بدمائهم المكتنزون الثروات الطائلة التي لو أنفقوا القليل منها لما انتشرت هذه البذور العفنة التي عبّر عنها أبو ذر الغفاري أبلغ تعبير بقوله(عجبت لمن لايملك قوت يومه كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه؟).. !!!

زنا الدواعش مسموح
هيام -

عقوبة الرجم هذه العقوبه البشعه والوحشيه يطبقوها الدواعش على من يعتقدون انها زانيه لكن الاكثر بشاعه انهم يتثنون انفسهم من هذه العقوبه فهم اكبر الزناة والمغتصبين ومجرمي الجنس ويستحقون هذه العقوبه بجداره وامتياز (ولو انها في منتهى الوحشيه لكنها تليق بوحشيتهم وهمجيتهم ) ! يعني مسموح للدواش (الرجال منهم طبعا ) مسموح لهم الزنى واغتصاب نساء غير المسلمين واستعبادهم جنسيا وبيعهم في سوق النخاسه كل هذه الفظائع الحيوانيه يرتكبونها هؤلاء الوحوش دون ان يرف لهم جفن بل نراهم في مقاطع الفيديو مسرورين ومبتهجينوهم يتقاسمون الجواري وملكات اليمين !! لكن اذا ارتكبت المرأه واحد بالمليون من فظائعهم فعقوبتها الرجم !! وكله باسم الله اللذي يميز عندهم بين الرجل والمراة حتى في العقوبات . فالمرأه حقوقها معدومه في الاسلام لانها ناقصة عقل ودين لكنها عند تطبيق العقوبات الاسلاميه تصبح فجأة كاملة العقل والاهليه واذا اخطأت فهي تستحق عقوبه جهنميه مثل هذا الرجم الوحشي !!!

غسيل مخ
San -

عزيزتي الأخت الفاضلة . تستعجبين لماذا الًوحشية والأعمال الإجرامية التي لا تنتمي الي الإنسانية في شيء. في بداية ثمانينات القرن الماضي وكنا طلبه ندرس في الجامعة كنت لا أدرك ما معني مصطلح غسيل المخ وكنت اتصور انه تعبير مبالغ فيه الي ان رايته بعيني من زملاء كانوا أناس عادين كبقية خلق الله لهم ما لنا وعليهم ما علينا ولكن فجاءه وبدون مقدمات تجد الشاب قد التحي ولبس الجلباب الباكستاني وتكلم الفصحي وانعزل علي النساء ورفض ان يلقي علينا تحية الصباح المعتادة وكل منهم يمشي مختالاً كالديك الرومي والطالبات تحجبن وتنقبن ولبسن الزي الإسلامي. كانت هذه بداية الصحوة الإسلامية كما لقبوها - هذه الظاهرة التي بدأت في مصر في تلك الفترة وتميزت بالعنف اعتمادا علي أية تقول إذا وجدت منكراً فلا بد ان تعالجه بيدك وبالطبع لم يكن هناك منكراً فالحياة في تلك المدينة كانت محافظة الي الغاية ولا تمت بأي صلة الي الصفات التي كانوا يروجونها بل الأكثر فظاعة كانوا يصفون المجتمع بالجاهلية وانهم اصبحوا مسؤولون عن أسلمة المجتمع من جديد. اكتشفنا بعد ذلك ان ما وراء هؤلاء كانت الدولة نفسها وكان السادات قد أصيب بجنون العظمة وظن انه يستطيع ان يخلق مثل هذه الجماعات ويستخدمهم في أغراض خبيثة وكان يتخيل أنهم تحت سلطانه حتي ان آخر كلمة نطقها السادات قبل موته "مش معقول"هذا الوحش ازداد ويزداد في شراسته منذ تلك الفترة وحتي هذا اليوم في كل بقاع العالم. الي هذهالنقطة بعض الناس سوف يقولون نعم انه الإسلام السياسي الذي استغل الدين استغلالاً سياسياً ولكن الدين منه براء. ولكن يأتي السؤال التالي هل هؤلاء البشر كان يمكن ان يستغلوا الدين الا إذا وجدوا فيه مادة دسمة لتغذية عقيدتهم السياسة. يدون شك ان وراء كل هذه العمليات أموال تضخ ورغبات حيوانية لإشباع غريزة القتل والجنس ولكن للأسف الشديد هناك نصوص مقدسة تبرر هذه الأفعال ولا احد يستطيع إنكارها. اما يا عزيزتي الحديث النبوي التي ذكرتيه هو تقليد مقتبس من العهد القديم الذي سبق الإسلام بآلاف السنين واذكر منها " حاكم نفسه خير من حاكم مدينه " و "غضب الإنسان لا يصنع بر الله".

الى ايلاف
حسين طالباني -

يا ايلاف اليست هذه الاوصاف التي وردت في تعليق رقم ١٠ مخالفة لشروط النشر بالله(الانعزاليون الصليبيون في ايلاف واخوانهم الملاحدة العلمانيون والشيعة المجوس) بالله عليكم كفوا عن نشر تعليقات هذا الشخص الملئ بالحقد والكراهية للعالم اجمع.

مكانة الانثى بالمسيحية
اين لجان حقوق الانسان -

جاء في كتاب الدسقولية، وهو دستور الارثوذكس نظره مختصره على الباب الثانى "يجب على النساء ان يخضعن لازواجهن ويسرن بحكمه"والمراءه تخضع لزوجها لان راس المرأه هو زوجها وراس الرجل السائر فى طريق البر هو المسيح وراس المسيح هو الله ابوه الذى هو على الكل ضابط الكل رب هذا الدهر الكائن والاتى "استغفر الله العظيم من هذا القول القبيح الذي تتصدع له السموات والارض "خافى ايتها المراءه زوجك واستحى منه وراضيه وحده بعد الله""اعلمن ايتها النساء ان المراءه الموافقة المحبه تنال كرامة كثيرة من الله الاب ان ارادت ان تكونى مؤمنه فلا تتزينى لكى ترضى رجالا غرباء ولا تشتهى لبس المقانع والثياب الخفيفه التى لا تليق الا بالزانيات ليتبعك الذين يصيدون من تكون هكذا وان كنت لا تفعلين هذه الافعال القبيحه للخطيه فانك بتزينك وحده تدانين لانك بذلك تضطرين من يراك ان يتبعك ويشتهيك فلماذا لا تتحفظين لئلا تقعى فى الخطيه""واذا مشيت فى الطريق فغطى راسك بردائك فانك اذا تغطيت بعفه تصانين عن نظر الاشرار لا تزوقى وجهك الذى خلقه الله فليس فيه شئ ينقص زينه""يكون مشيك ووجهك ينظر الى اسفل وانت مطرقه مغطاه من كل ناحيه"ولاحظ أنه يجعل زينة المرأة خطأها، لأن الناس يشتهون الزنا، حتى ولو لم تكن زانيةفأين الارثوذكس وغيرهم من المسيحيين من هذه التعاليمبل أين العلمانيون الذين أصموا آذاننا بصراخهم، أين هم من انتقاد دين المسيحية

احتقار الانثى بالمسيحية
اين لجان حقوق المرأة -

قطع يد المرأة : إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً . . وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته ، فاقطع يدها ولا تشفق عليها )) [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]حرق المرأة بالنار: (( إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا ، فقد دنست أباها . بالنار تحرق )) [ لاويين 21 : 9 ] هذا ولا يحل للمرأة في الكنيسة القبطية أن تكون حاضرة بتاتا أثناء قيام الكاهن بإعداد القربان المقدس. هذا القربان لا يقوم بإعداده سوى كاهن أو راهب بعد غروب الشمس عشية السبت السابق للقداس ولا يحل للمرأة الحائض أن تتناول من هذا القربان المقدس بل ولا أن تدخل الكنيسة كما هو معروف ومتبع لديهم ، وقد نقل ابن العسال في المجموع الصفوي نص القانون الصادر في مجمع نيقية في ذلك وهو : ( لا تدخل الحائض الكنيسة ولا تتقرب إلى أن تنقضي أيام حيضتها ولو كانت من نساء الملوك وان تعدى على ذلك كاهن فليسقط ) ( المجموع الصفوي ص 44 مؤسسة مينا للطباعه رقم الإيداع 7333 / 1991 )ومن الأمور المحرمة على المرأة المسيحية هي دخولها للهيكل عامةً، وهذا المنع كان ضمن القوانين التي صدرت في المجمع الثامن في اللاذقية وقد أصدر هذا المجمع 59 قانونا من بينها تحريم دخول النساء الهيكل ، كما هو مذكور في كتاب ( مصباح الظلمة في إيضاح الخدمة ) للعالم النصراني إبن كبر من علماء القرن الرابع عشر ( الجزء الأول - نشر مؤسسة مينا للطباعه في مصر رقم ايداع 1992

وضع الانثى بالمسيحية
اين لجان حقوق المرأة -

قد كان بولس شاؤول الطرطوسي اليهودي مؤسس مسيحية الصليب يعتبر النساء أقل منزلة من الرجال ، فهو القائل في الرسالة الأولى إلى كورنثوس 14 : 34 كما في ترجمة الفانديك : لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. وفي الترجمة الكاثوليكية هكذا النص : ولتصمت النساء في الجماعات ، شأنها في جميع كنائس القديسين ، فإنه لا يؤذن لهن بالتكلم . وعليهن أن يخضعن كما تقول الشريعة أيضاً فإن رغبن في تعلم شىء ، فليسألن أزواجهن في البيت ، لأنه من غير اللائق للمرأة أن تتكلم في الجماعة والمقصود بعبارة : ( كما تقول الشريعة ) أو ( كما يقول الناموس ) هو ما جاء في تكوين 3 : 16 من ان الرب جعل الرجل متسلطاً على المرأة فقال : ( وقال للمرأة : تكثيراً أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولاداً ، والي رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك. وقد كتب بولس أيضاً قائلاً في 1تيموثاوس 2 : 12 _ 14 : (( لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت، لأن آدم جُبلَ أولاً ثم حواء ، وآدم لم يُغوَ ، لكن المرأة أُغويَت فحصلت في التعديقال بولس في رسالته الاولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] : وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ. 4كُلُّ رَجُلٍ يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ يَشِينُ رَأْسَهُ. 5وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ. 7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. )) [ ترجمة الفانديك ]المرأة المطلقة لا تتزوج !! جاء

داعش ولا الكتاب المقدس 1
انته وضميرك يا مسيحي -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. - قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَا

داعش ولا كتابك المقدس 2
انته وضميرك يا مسيحي -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6:

داعش ولا كتابك المقدس 3
اذا كان عندك ضمير -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟

داعش ولا كتابك المقدس 4
انته وضميرك يا مسيحي -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.

رجم الزانية اختراع
مسيحي اساسا -

رجم الزانية جاءت به كل الاديان وحتى في المسيحية في صورتها الاصلية قبل ان يعبث بها بولس ويهدم النصرانية ويبدل دين المسيح

من كان منكم بلا خطيئه
هيام -

السيد المسيح مؤسس المسيحيه واللذي سميت الديانه المسيحيه باسمه رفض رجم الزانيه وقال لمن ارادو رجمها (من كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر ) فلم ينطبق شرط (بلا خطيئه )على اي منهم فذهبو وتركوها فقال لها السيد المسيح (اذهبي انت ايضا ولا تعودي لمثل هذا الفعل ) اذن كلام السيد المسيح وموقفه واضح كل الوضوح وغير قابل للتأويل والتحوير واختراع المعاني المعاكسه , ثم لم يحصل ان المسيحيين رجمو امرأه , لان الرجم ضد تعاليمهم اللتي تنبذ كل انواع العنف والدمويه ولانهم يقتدون بالمسيح . الشريعه الاسلاميه وحدها ما زالت تطبق عقوبة الرجم على الزانيه و اليهود لا يطبقو هذه العقوبه منذ زمن بعيد .

كلام رجال - مهم جدا
فول على طول -

اهداء بعض التعاليم التى تتجاهلها الاستاذة وتتجاهل أسباب العنف: من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من نفاق 2465 ..تعقيب : بالطبع التفسير واضح ومن لم يغزو فهو منافق - مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا (23) لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (24) ..تعقيب : واضح جدا عذاب المنافقين الذين لم يغزو - وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ..تعقيب : الذين قتلوا فى سبيل اللة هم أحياء يتمتعون بالحوريات - بذل الجهد من المسلمين في قتال الكفار لإعلاء كلمة الله ..تعقيب : قتال الكفار هو اعلاء لكلمة اللة . الشهادة في الإسلام هي عندما يُقتل المسلم منطوياً تحت راية الحق في نصرة دينه كأن يُقتل أثناء الدفاع عن المسلمين أو أثناء مهمة مدنية تصب في هذا السياق أو أثناء أدائه واجب معين لوجه الله سبحانه وتعالى ..تعقيب : القتل أثناء المهمة المدنية هى شهادة وما أدراكم مكانة الشهيد -وقد جعل الله تعالى الجنة درجات ، وللمجاهدين منها مائة درجة كما جاء في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فالشهداء ليسوا في منزلة واحدة بل يتفاوتون في منازلهم ...تعقيب : واضح جدا مكانة الشهيد - الجهاد يقصد منه الفتح ونشر الإسلام ..تعقيب : الجهاد هو الفتح أو الغزو ...هذة مجرد عينات بسيطة جدا مجرد بحث لمدة 5 دقائق فى الكتب التى لا يعتريها التحريف ...يا استاذة لا داعى للتهرب من الصراحة وسوف نواليكم بالحوريات فى تعليقى القادم

اعطينا صورتها الاصليه
طيب -

يا 27 , طيب اعطينا صورة المسيحيه الاصليه ليش خافيها علينا خلينا نشوفها لانه من كلامك يبدو انها عندك وانك تعرف اكثر مما يعرف المسيحيين عن دينهم . فنورنا وهات الصوره الاصليه خلينا نشوفها

كلام رجال - مهم جدا تابع
فول على طول -

نقدم للاستاذة أروى مكانة الشهيد فى الجنة وأهم ما يتمتع بة وبعد هذة المتع لا تسألين عن سبب الارهاب يا استاذة حيث أنة كلام مقدس وتجعل كل المؤمنين يهرعون الى الشهادة دون تفكير ولا عزاء للعقول : لحور: جمع حوراء وهي التي يكون بياض عينها شديد البياض، وسواده شديد السواد العين : جمع عيناء ، وهي واسعة العين وقد قال سبحانه وتعالى مخبرا عما أعده لعباده المتقين( وزوجناهم بحور عين) كما جاء في وصف الحور بأنهن كواعب أتراب، فقال تعالى ( إن للمتقين مفازا، حدائق وأعنابا ، وكواعب أترابا)والكاعب: المرأة الجميلة التي برز ثدياها، والأتراب: المتقاربات في السن، والحور العين من خلق الله في الجنة، أنشأهن إنشاء، فجعلهن أبكارا،عربا أترابا (إنا أنشأناهن إنشاء، فجعلناهن أبكارا، عربا أتراب ) والعرب المتحببات إلى أزواجهن، وكونهن ابكارا يقتضي أنه لم ينكحهن قبلهم أحد كما قال تعالى(لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان)وتحدث القرآن عن جمال نساء الجنة فقال:( وحور عين ،كأمثال اللؤلؤ المكنون) والمراد بالمكنون : المصان الذي الذي لم يغير صفاء لونه ضوء الشمس ، ولا عبث الأيدي، وشبههن في موضع آخر بالياقوت والمرجان ( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ، فبأي آلاء ربكما تكذبان ، كأنهن الياقوت والمرجان )، والياقوت والمرجان حجران كريمان لهما منظر حسن بديع، وقد وصف الحور بأنهن قاصرات الطرف، وهن اللواتي قصرن بصرهن على أزواجهن، فلم تطمح أنظارهن لغير أزواجهن ، وقد شهد الله سبحانه للحور بالحسن والجمال ، وحسبك أن الله شهد بهذا ليكون قد بلغ غاية الحسن والجمال(فيهن خيرات حسان ، فبأي آلاء ربكما تكذبان، حور مقصورات في الخيام)ونساء الجنة مطهرات عما يعتري نساء الدنيا من الحيضوالنفاس والمخاط وما إلى ذلك، وهذا مقتضى قوله تعالى ( ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون )وقد حدثنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن جمال نساء أهل الجنة ، ففي الحديث الذي يرويه البخاري ومسلمعن أبي هريرة رضي الله عنه - والحديث عن أول زمرة تدخل الجنة - ( ولكل واحد منهم زوجتان ، يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن)وانظر إلى هذا الجمال الذي يحدث عنه الرسول صلى الله عليه وسلمهل تجد له نظيرا مما تعرف؟( ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا ، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها) ر

مكانة الانثى في المسيحية3
هل هي كائن بشري ؟!!! -

الحقيقة انه حتى مائة سنة لم يكن للمرأة في المسيحية اي حقوق الا بعد ان تم اسقاط سلطان الكنيسة وتوجهت المجتمعات المسيحية الى العلمانية ومع ذلك لم تكن الامور سهلة حتى في ظل العلمانية وضلت المرأة تناضل حتى تجد حقوقها ولكنها حتى الان مثلا انها بمجرد زواجها تفقد لقب عائلتها وتضاف على عائلة زوجها ؟! وفي المشرق فالحالة اشد بؤسا على المرأة المسيحية حيث تسيطر الكنيسة على رعاياها هل تستطيع المرأة المسيحية ان تتزوج ولو من مسيحي من خارج طائفتها ؟ طبعا لا لماذا لانه وفق معتقداتهم الاخر كافر وان كان مسيحي ولذلك يهربون الى قبرص للزواج المختلط مذهبيا هل ترث المرأة في المسيحية هل لها شخصية اعتبارية او هي تابعة لزوجها في كل احوالها بل هي انسانة كاملة البشرية وبروح كاملة ام هي نصف انسان بربع روح؟

بطلوا افتراء على المسيح
يا ست هويام -

هههه لا نعتقد ان المسيح قد اوقف حد الرجم ربما بولس شاؤول اليهودي هل يمكن للمسيح ان يسمح بالزنا حاشاه ان يفعل ولكنه اوقف الحد مؤقتاً لغرض وسيعود اليه حتما لو طالبه العمر كان يريد ترويض بني قومه الذين يسارعون الى الرجم معتبرينه احد التسالي اليومية ولكن لنفرض ان ذلك صحيح هل ايقاف حد الزنا منع الزنا اعني هل منع ذلك المسيحيين من ممارسة الزنا عيني في عينك كده؟ هل يكفي الاعتراف به كعقوبة طيب اختلاط الانساب طيب الراجل الطيب دا الذي زنت امرأته يربي ليه ابناء غيره ؟!! يا ست هويام لما تتخلصي من عقدة كراهية الاسلام والمسلمين وتفكري بعقلانية ستجدين ان حدود الله هي الحق

انما المسيح عبد الله
ورسوله -

لا يا ست هويام السسيح انما هو عبد الله ورسوله وليس مؤسساً للمسيحية وانما هو رسول اوحى اليه الله بالنصرانية و تأليه المسيح تم بعد رفعه بمائة سنة وتسمية النصرانية بالمسيحية صارت فيما بعد وكل ما حصل بعد ذلك وقيل انهما هو افتراء عليه وسوف يلقى الذين افتروا عليه ومن تبع افتراءهم عقابهم في يوم الحساب

ردا على فول ابو حمص
دا قصر ديل يا ازعر -

وماذا في جنة اليسوع لا شيء مجرد انك تضل معلق في السماء مثل الشبح كاسبر مضيء مثل لمبة الفلورنست لملاييين السنوات هاه وبعدين ههههه يا اخ فول على حمص لا تفتري على الله فان الجنة في كل الاديان وحتى الاديان الوضعية فيها متع حسية اكل وشراب وجماع ولكنه جماع ليس كالذي يصوره لك خيالك المريض المهم اننا سنكون ان شاء الله في الجنة نتمتع بما فيها من نعم ونبص عليك وانت تحترق في الجحيم هههههه

المسؤول الاول والأخير
جزائرية مرتدة -

الحقيقة التي لا مفر لنا من قولها يا سيدة أروى هي أن النصرة وداعش والقاعدة وبوكو حرام وكل الحركات الإرهابية تطبق تعاليم الإسلام الحقيقي الأصلي الأصيل، لا تلوموهم فهم يلتزمون بالإسلام السني فقط لا غير، المسلمون المسالمون مثل حضرتك هم الذين لا يلتزمون به (لحسن الحظ)، وهؤلاء عليهم الإختيار بين ثلاث خيارات: 1)- الإستمرار في لعبة دفن الرأس في الرمال عبر الزعم أن الإرهاب لا يمثل الإسلام، 2)- الردة عن الإسلام واعتناق المسيحية أو الإلحاد أو البوذية أو غير ذلك، المهم شيئ آخر بعيد عن الإسلام. 3)- الإعتراف بوجود إسلامات متعددة (أي ديانات اسلامية متعددة) الديانة السنية، الديانة الشيعية، الديانة الصوفية، الديانة الوهابية، الديانة السلفية، الديانة الإخوانية، الديانة الإباضية، الديانة العلوية، الديانة الأحمدية، الديانة القاديانية، الديانة الدرزية....، وتبني النظام العلماني الديمقراطي الذي يكفل لكل هذه الديانات حرية التعبد العلني وبناء المعابد والمساجد والحسينيات، بكل حرية في إطار التعايش والحرية الكاملة، فلو قمنا بتقييم الإسلام كعقيدة وشريعة منذ ظهوره في شبه الجزيرة العربية لوجدناه شريعة لقطع الرؤوس واغتصاب السبايا واسترقاق الناس وإهـــــــــانة المرأة واقتناء الجواري وملك اليمين، وقتل المرتد، ومفاخذة الرضيعة، ونكاح الأموات، والجزية واستلاب الأرض وحكم الطواغيت المطلق، والتاريخ حافل بسير قادة المسلمين وخلفائهم والمسلسل الدموي الحاضر اليوم هو عرض حـي لما حصل في الماضي، أما المرأة عند المسلمين فهي وجدت لـ MARIAGE فقط لاغـير

خذوا من الدروز قدوة
إباضية -

التغيير من داخل الإسلام هو الحل. فعلها من قبل التنويريون المسلمون، من أمثال الاباضيين والدروز، فلم لا يفعلها باقي المسلمين

المسؤول الاول والأخير
جزائرية مرتدة -

الحقيقة التي لا مفر لنا من قولها يا سيدة أروى هي أن النصرة وداعش والقاعدة وبوكو حرام وكل الحركات الإرهابية تطبق تعاليم الإسلام الحقيقي الأصلي الأصيل، لا تلوموهم فهم يلتزمون بالإسلام السني فقط لا غير، المسلمون المسالمون مثل حضرتك هم الذين لا يلتزمون به (لحسن الحظ)، وهؤلاء عليهم الإختيار بين ثلاث خيارات: 1)- الإستمرار في لعبة دفن الرأس في الرمال عبر الزعم أن الإرهاب لا يمثل الإسلام، 2)- الردة عن الإسلام واعتناق المسيحية أو الإلحاد أو البوذية أو غير ذلك، المهم شيئ آخر بعيد عن الإسلام. 3)- الإعتراف بوجود إسلامات متعددة (أي ديانات اسلامية متعددة) الديانة السنية، الديانة الشيعية، الديانة الصوفية، الديانة الوهابية، الديانة السلفية، الديانة الإخوانية، الديانة الإباضية، الديانة العلوية، الديانة الأحمدية، الديانة القاديانية، الديانة الدرزية....، وتبني النظام العلماني الديمقراطي الذي يكفل لكل هذه الديانات حرية التعبد العلني وبناء المعابد والمساجد والحسينيات، بكل حرية في إطار التعايش والحرية الكاملة، فلو قمنا بتقييم الإسلام كعقيدة وشريعة منذ ظهوره في شبه الجزيرة العربية لوجدناه شريعة لقطع الرؤوس واغتصاب السبايا واسترقاق الناس وإهـــــــــانة المرأة واقتناء الجواري وملك اليمين، وقتل المرتد، ومفاخذة الرضيعة، ونكاح الأموات، والجزية واستلاب الأرض وحكم الطواغيت المطلق، والتاريخ حافل بسير قادة المسلمين وخلفائهم والمسلسل الدموي الحاضر اليوم هو عرض حـي لما حصل في الماضي، أما المرأة عند المسلمين فهي وجدت لـ MARIAGE فقط لاغـير

الى رقم 36 وبعد التحية
فول على طول -

جماع أهل الجَنَّة وما روي فيه من عجائبالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، صلى الله عليه، وعلى آله، وصحبه، ومن والاه.أما بعد:ففِي تزاوج المؤمنين بالحور العين في الجَنَّة، وما يكافؤون عليه من نعمة الوطء ولذته، ما يجعلهم يرون أنفسهم أسعد أهلها، جزاء ما حافظوا على فروجهم، فلم يقربوا بها فرجٍ حرام.وقد جاءت الأحاديث تبين أن للمؤمن في الجنة قوة مائة رجل فِي الجماع، وأنه كلما جامع عادت الزوجة بكراً، وأن له فِي اليوم مائة عذراء يفتضها، ويروى كما سيأتي أن القُبُلَ شهي، والذَّكَرَ لا ينثني، والشهوة لا تنقطع، ولا مَنِيّ ولا مَنِيَّةَ، وبذلك جاءت الروايات:فَرَوَى الترمذي عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r:« يُعْطَى الْمُؤْمِنُ فِي الْجَنَّةِ قُوَّةَ كَذَا وَكَذَا مِنَ الْجِمَاعِ ».قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوَيُطِيقُ ذَلِكَ؟, قَالَ: « يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةٍ ».رَوَاهُ التِرمِذِي 2536 بسند صحيح، وأبو داود الطيالسي 2012 وابن حبان 7400 والضياء المقدسي في المختارة 2505هذا هو الجماع فى الجنة ومن مصادركم المقدسة التى لا يعتريها التحريف وهى صالحة لكل زمان ومكان ..ونريد من سيادتكم أن تشرح لنا كيفية الجماع الذى فهمتة سيادتكم وأتفق معكم أن خيالى مريض بعد أن قرأت هذا الكلام ..مع تحياتى ولو أرادت الاستاذة أروى أن تعرف المزيد عن سبب الارهاب وووووو الخ الخ - وما خفى فهو أفظع ونخجل من كتابتة - فى الدين الأعلى نحن على استعداد وبالمجان .

هدية لصاحب التعليق رقم 36
طه حسين -

قصيدة كنت أعبد الشيطان. لعميد الأدب العربي طه حسين كنت أظن أنك المضل وأنك تهدي من تشاء ژژالضار المقيت المذل عن صلف وعن كبرياء جبار البأس تكن للناس مكرا ودهاء تقطع أيادي السارقين وترجم أجساد النساء تقيم بالسيف عدلا فعدلك في سفك الدماء فيا خالق القاتلين قلي أين هو إلاه الضعفاء لو كنت خالق الكل ما حرمت بعضهم البقاء وما عساك من القتل تجني غير الهدم والفناء فهل كنت أعبد جزارا يسحق أكباد الأبرياء أم كنت أعبد شيطانا أرسل إلينا بخاتم الأنبياء حسبت الجنة للمجاهدين سيسكن فيها الأقوياء تمر وعنب وتين وأنهار خمر للأتقياء خير ملاذ لجائعين عاشوا في قلب الصحراء وأسرة من ياقوت ثمين وحور تصدح بالغناء نحن عاشقات المؤمنين جئنا ولبينا النداء جزاكم الله بنا فانظروا كيف أحسن الله الجزاء هل جنتك كفاح وصياح وإيلاج دون امتناء تجدد الحور الثيب بكرا وأنت من تقوم بالرفاء هل كنت أعبد قوادا يلهو في عقول الأغبياء أم كنت أعبد شيطانا أرسل إلينا بخاتم الأنبياء

ردا على كل كنسي وكنسية
رداً على كل مرتد او مرتدة -

كل الذين اساؤوا الى الاسلام اما انهم اهتدوا واعتنقوه ، وصاروا من اشد الدعاة اليه واشد الناس التزاماً به او انهم. ماتوا وتعفنوا كالكنسيين والمرتدين وذهبوا الى مزابل التاريخ وفي الاخرة عذاب اليم وشديد .

هل تريدين التغيير حقاً؟
lilly -

تعيشين في الغرب ولكنك ترسلين ابنك لحضانة عربية. هنيئاً لإبنك الحاضنة بتاعت "يقبرني رجال قوي" إن أردت تغيير تربية إبنك حقاً، غير له الحضانة.

جزائرية مرتدة
لا رد الله إرتدادك -

كذابة ياجزائرية مرتدة ، ورب الكعبة كذابة ! الإسلام الأصلي الأصيل دين سلام للذين يريدون السلام ودين حرب للذين يريدونها وحتى مع هؤلاء فإنه يأمر فإن جنحوا للسلم فأجنح لها ، يأمر وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عـُوقِبتم به ، ويقول من عفى وأصلح فأجره على الله ، ونبي الإسلام أوصى جيوشه وهم في حالة الحرب مع أعدائهم فقال لهم لا تقتلوا طفلاً ولا مسناً ولا إمرأة ولا تقتلوا حيواناً (وهنا فهو قد أنجاكِ شخصياً بحسب الأمرين الأخيرين) ولا تقطعوا شجرة ولا تحرقوا البيوت ، ورب الإسلام خاطب البشرية بأجمعها وقال لكل أطيافها: قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم ،الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن الم

الرجم بالكتاب المقدس
كنت مسيحياً ونجوت منها -

الحقيقة يا أروى ياختي أنا مسيحي تركت وهجرت المسيحية لعدم إقتناعي بها وقرأت القرآن ولم أجد فيه أمر برجم الزانية أبداً ولكن عندنا في الكتاب المقدس تتعد أسباب رجم المرأة بأوامر الآيات وشريعة رجم الزاني والزانية في الكتاب المقدس ليست واحدة بل يوجد عشرين نوع مختلف من الزني وتتعدد انواع العقاب حسب نوع الزنا والرجم والعقاب كالآتي: 1- رجل وإمرأه قريبه: يقتلان ، 2- رجل وامرأه ابيه: يقتلان ، 3- رجل وكنته: يقتلان ، 4 - رجل ورجل: يقتلان ، 5- رجل وامرأه وامها: يحرقون ، 6- رجل وبهيمة: يقتلان (الرجل والبهيمة) ، 7- إمراه وبهيمه: يقتلان (المرأة والبهيمة) 8- رجل وبنت ابيه أو بنت امه: يقطعان من الشعب ، 9- رجل وإمراه طامث: يقطعان ، 10- رجل واخت ابيه واخت امه: يحملان زنبهما يوم القيامة ، 11- رجل وامرأة عمه: يحملان ذنبهما ويموتا عقيمين ، 12- -رجل وامراه اخيه: يكونان عقيمين ، 13- رجل وبنت أمه المخطوبه: عقوبه تأديب يقدمان كبش ذبيحه فقط (بدون رجم) 14- رجل وفتاه حره مخطوبه في المدينة : يرجمان ،16- رجل مع زوجة رجل ثاني: يرجمان ،17- رجل وفتاه حره في الحقل: يرجم الرجل لوحده ، 18- رجل وفتاة غير مخطوبه في المدينه: يتزوجها ويعطي لوالدها خمسين من الفضه ولا يطلقها أبداً إلا لعلة الزنا ولكنها زانية إذاً لا تطلق أبداً ، 19- رجل تزوج عذراء واثبت انها بدون عذرية: ترجم لوحدها إما عند باب أبيها وإما عند باب المدينة ، 19- رجل متزوج وشك أن زوجته تخونه: يعطيها الكاهن ماء اللعنة. وهكذا يتضح إن الرجم كما أمر الكتاب المقدس ليس في كل حاله بل في بعض الأحوال التي يكون فيها شهود والشهود هم الذين يبدأون بالرجم كما جاء في سفر التثنية 17-7( ايدي الشهود تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا فتنزع الشر من وسطك) كما يجب أن لا يرجم الشهود من نفسهم ولكن يجب ان يحكم القاضي أولاً ، والمجد لله دائماً

دا بس من غيظك يا
شماس فول على حمص -

دا بس من غيظك يا كنسي يا حقود يا مسرطن عشان مش قادر تطول خليك كده في جنة يسوع معلق في الهواء زي الشبح كاسبر وزي لمضة الفلورنست لملايين السنين. وان كنت اظنك من اهل بحيرة الملح والكبريت الا ان يهديك الله الى الاسلام رغم انفك

رداً على المؤدب رقم ٤١
تعليقك نضح بيئتك -

القصيدة تتحدث عن ما يحصل في قلايات رهبانكم وعن غرف قساوستكم عن بيئتكم وتربيتكم عن فاتيكانكم وكاتدرائيتكم انتم نتاج هذه البيئة فلا نعجب من تطاولكم على مقام الالوهية ومقام الرسالة يا اوباش المسيحية واوغاد الارثوذوكسية

إلى الفول بالزيت رقم 40
مارأيك بجماع نشيد الأنشاد -

يافول ، جماع أهل الجنة أفضل من جماع نشيد الأنشاد فجماع الجنة متعة حلال يكافيء بها الله من شاء من عباده الذين رضى عنهم وأدخلهم الجنة أما نشيد الأنشاد فجماعه على أفضل الأحوال فيلم بورنو إباحي سخيف ورخيص وأنت يافول لن تدخل الجنة ولن تشم ريحها ولكنك سوف تكون واقي ذكر بلاستيكي للذين يمارسون جماع نشيد الأنشاد في جهنم وبذلك تخسر ثلاثة مرات ، خسارة إنك تعيش للأبد في جهنم وخسارة إنك لن تستطيع ممارسة جماع أهل جنهم وهو جماع نشيد الأنشاد لأنك سوف تكون واقي بلاستيكي والخسارة الثالثة إنك لن تنجو من النجاسة لأنك واقي بلاستيكي أيضاً ، أما إفطارك في عقر جهنم فسوف يكون دائماً فطيرة ربشاقي الأبدية المغطاة بكريما الحميم ولوز اللظى وزبيب الشوك وسوف أشرب يومها كأساً من خمر الجنة نخب عذابك السرمد.

الست الفاضلة هيام - 29
ورطة من كان منكم بلاخطيئة -

اذا قال يسوع إنه ما جاء ليغير الناموس فلماذا لم يرجم الزانية عملاً بقانون الناموس ؟ (سفر التثنية 27:26 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها ويقول جميع الشعب آمين .انجيل لوقا 16:17 ولكن زوال السماء والارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس ) وإذا كان يسوع بلا خطيئة فلماذا لم يرجم الزانية عملاً بالناموس الذي جاء هو ليتمه والذي تقع السماء على الرؤوس قبل نضه ؟ قد قال للراجمين من كان منكم بلا خطيه فليرمها اولاً بحجر فانصرفوا فلماذا لم يرجمها بنفسه ؟ هل كان فيه خطيئة ولهذا لم يستطيع أن يرجمها بنفسه عملاً بقانون الناموس الذي قال عنه إنه ما جاء ليغيره ؟ أم هل كسر الناموس وبدل كلامه حين قال إنه ما جاء ليغيره؟ أم هل ياترى كان فعله هذا تشجيع على الزنا بدون عقوبة لأن في غياب العقوبة تستشري وتتفشى الجريمة؟

هل يسوع هو الله التوراتي؟
ورطه كبيرة جداً !!! -

يقولون أن يسوع هو الله وإنه كان قبل كل شيء إذن فهو من وضع قوانين الناموس ، حسناً إله الكتاب المقدس أمرهم برجم الزانية واليهود رجموها بحسب قانون الناموس ، ويسوع قال ماجئت لأغير الناموس ، فمن هو الكذاب هنا؟ أحد أمرين إما أن يكون يسوع خالف كلامه ونقض عهده وغير قوانين الناموس ، وإما أن يكون الذين جاؤوا بعد يسوع كذبوا وغيروا الدين الذي جاءبه يسوع ! هل إله التوراة هو غير إله العهد الجديد؟ أم هل هو نفس الإله وهو قال إنه ما جاء ليغير الناموس ثم رجع في كلامه وحرف الناموس؟ وإذا كان إله العهد القديم هو إله آخر غير إله العهد الجديد فلماذا يؤمن اليسوعيون بكتاب إله آخر غير يسوع؟ مع العلم بأن العبرانيون لا يؤمنون بيسوع ولا بكتابه ولا بدينه؟

أوامر الكتاب المقدس
بأمر اللاهوت يسوع -

إذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَل عَليْهَا أَبْغَضَهَا. وَنَسَبَ إِليْهَا أَسْبَابَ كَلامٍ وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْماً رَدِيئاً وَقَال: هَذِهِ المَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لمْ أَجِدْ لهَا عُذْرَةً. يَأْخُذُ الفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلامَةَ عُذْرَتِهَا إِلى شُيُوخِ المَدِينَةِ إِلى البَابِ ... وَلكِنْ إِنْ كَانَ هَذَا الأَمْرُ صَحِيحاً لمْ تُوجَدْ عُذْرَةٌ لِلفَتَاةِ. يُخْرِجُونَ الفَتَاةَ إِلى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ لأَنَّهَا عَمِلتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيل بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ. (التثنية 22: 13- 21 في كِتَابُ التَّثْنِيَة 22: 22 "وَإِذَا ضَبَطْتُمْ رَجُلاً مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ مُتَزَوِّجَةٍ تَقْتُلُونَهُمَا كِلَيْهِمَا فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكُمْ" لتَّثْنِيَة 24 : 16 - 18 "لَقَدْ أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي هَذَا الْيَوْمِ أَنْ تُمَارِسُوا هَذِهِ الْفَرَائِضَ وَالأَحْكَامَ فَأَطِيعُوا وَاعْمَلُوا بِهَا مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ نُفُوسِكُمْ فَأَنْتُمْ قَدْ أَعْلَنْتُمُ الْيَوْمَ أَنَّ الرَّبَّ إِلَهُكُمْ وَأَنَّكُمْ سَتَسْلُكُونَ فِي سُبُلِهِ وَتُطِيعُونَ فَرَائِضَهُ وَأَحْكَامَهُ وَتَسْمَعُونَ لِصَوْتِهِ كَمَا أَعْلَنَ الرَّبُّ الْيَوْمَ أَنَّكُمْ تَكُونُونَ لَهُ شَعْباً خَاصّاً حَسَبَ وَعْدِهِ لَكُمْ وَأَنَّ عَلَيْكُمْ طَاعَةَ وَصَايَاهُ جَمِيعِهَا"

الاخت الكاتبة الفاضلة
رسالة التيار الكنسي لك -

هههه لاحظتي يا اختنا الكاتبة ان التيار الانعزالي الكنسي المصاب بسفلس الكراهية الانجيلي وايدز الحقد الكنسي لن يقبل منك حتى ولو كنتي ملحدة ليس اقل من ان تكوني مسيحية انعزالية مثلهم وتسبين الاسلام والمسلمين على مدار الساعة هذا شرطهم الاساسي انصح للخروج من حالة جلد الذات هذه والشعور بالاتهام قراءة التاريخ الارهابي والدموي للمسيحية على مر العصور خاصة الارهاب الارثوذوكسي وتاريخ العلمانية الغربية الاجرامي هو الاخر خاصة الفرنسي في ابادة ملايين البشر في شمال افريقية الجزائر والمغرب وفي افريقيا وفي الهند الصينية وفي العالم الجديد وفي جزر المحيطات حيث اباد هؤلاء الانسانيون المسيحيون والعلمانيون الذين تسكنهم الروح الكاثوليكية المتوحشة ملايين البشر

الضابط الحقيقي
محايده -

القرآن الكريم كتاب الدنيا الأخير والأبدي لكافة الناس ...وهو الضابط الحقيقي لكل أعمال البشر بخيرها وشرها ..رغم أنف الجميع ..

يا بنت يا مرتدة
والكلام لكل كنسي حقود -

طبعاً انتي تعلمي ان في دينك المسيحي عقاب للردة والهرطقة وهو اشد مما لدى المسلمين. وبسببه فقد مئات الألوف من المسيحيين حياتهم بدعوى التجديف او الالحاد وماتت ألاف النساء حرقا بتهمة السحر والهرطقة لانهن لم يستجبن لرغبات الملوك والباباوات والقسس والرهبان اننا لا نستغرب أكاذيبك وشتائمك على الاسلام و افترءاتك على الاسلام والمسلمين ولو كان الاسلام والمسلمون كما تصفين ما كان في المشرق الا المسلمين ولكان ابيد غيرهم كما ابادت المسيحية والشيوعية والعلمانية ملايين البشر ولكن اعلمي ان الاسلام والمسلمون منتصرون رغم انفك وان المسيح بسبب كذبك وشتائمك لن يخلص روحك ويتركك تتعفنين في بحيرة الملح والكبريت مع الهالكين الذين افتروا على الله والناس الكذب

في الذهنية المسيحية
الجماع عملية قذرة ؟!!! -

وفق الديانة المسيحية العملية الجنسية عملية بالغة القذارة وتصيب الانسان بالاثم حتى ولو فعلها مع زوجته ؟! ولذلك علينا ان لا نستغرب من موقف المسيحيين وهجومهم على الاسلام من باب الحقد والحسد السرطاني مع الموضوع لا يخصهم فليس لهم ان يتدخلوا في ديننا كما اننا ليس من شأننا ان نتدخل فيما يعتقدون علينا كمسلمين ان نحذر من شبهات الكنسيين واخوانهم الملحدين فهم يملئون فضاء الانترنت بهذه الشبهات التي تتوافر ردود وافية عليها في المواقع الاسلامية المتخصصة في الرد على شبهات الكنسيين واخوانهم في العقيدة الملحدين

رقم ٤٨
ايه فطيرة ربشاقي دية ? -

ايه المقصود بفطيرة ربشاقي اللي وردت في تعليق حضرتك?

الفطيرة فطار الفول
بالهنا يافول صحتين -

فقال لهم ربشاقى: هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم-أى برازهم ) ويشربوا بولهم معكم؟ 27 .... ( سفر الملوك الثاني 18 / 27)

ردا على ابو فول ت ٤٠
يا مسيحي المشرق افيقوا -

بعيدا عن خيالك المريض الذي كونته قلايات الرهبان وغرف اعتراف القساوسة وتقفيشات حفلات الرشم الكنسي اقول لك والله اعلم ان الاتصال الجنسي بالجنة على خلاف ما يصوره لك مخك ذلك ان ذلك المكان الجنة مطهر عن النجاسات ولذلك لن تكون لدينا الاجهزة التناسلية التي احتجناها في الدنيا من اجل التناسل والاخراج ذلك ان كل فضلاتنا بعد الاكل والشرب والجماع ستخرج على شكل عرق له رائحة المسك وان الشهوات الجسدية ستكون مضاعفة فالقبلة في الجنة ليست كالقبلة على الارض يا ابو فول افندي اعرف انك ستقابل هذا التعليق بالسخرية مش مهم المهم من ضحك بالنهاية ايها المسيحيون المشارقة لقد ضيعتم على انفسكم بسبب تعصبكم وعنادكم خيرا كثيرا يوفره لكم الاسلام وقبلتم اتباع الشيطان بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم ويسوقكم برضاكم الى بحيرة الملح والكبريت جهنم الحمرا

من يفسر لي من النصارى
تكريم عيسى في القرآن -

تكريم عيسى في القرآن ((وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) .........جاء تكريم عيسى في الكتاب المقدس ...: (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13) - نحن عندنا عيسى وجيها ...استغفر الله هذا نبيكم وتقولون عنه ذلك

تعليقات التيار الانعزالي
تكشف عن جهله المطبق -

بعيدا عن هذيان الكنسيين واخوانهم الملحدين والمرتدين فان الحدود العقابية في الاسلام لا توقع الا بعد تحقيق مستوف وشهادة شهود او اقرار من الفاعل واي اخلال بأي شرط من هذه الشروط يسقط الحد العقابي والحدود العقابية في الاسلام تدرء بالشبهات كما ان الاسلام فتح باب العفو عن المسيء وقبول العوض اي الدية فليس في الاسلام محاكم تفتيش تأخذ الناس بالشبهة وتعاقبهم من باب التشفي او التلذذ بايقاع العقاب واما تفعله بعض الجماعات المحسوبة على المسلمين فليست من الاسلام في شيء فالمؤمن والمسلم الحق من سلم الناس من يده ولسانه وللناس من غير المسلمين ذمة الله وذمة رسول الله وهي حصانة لهم من اي اذى الا بالحق .

عقاب الزانية في المسيحية
اشد من الرجم الاحراق حية -

* اذا أرادت المرأة الدفاع عن زوجها وحدث أن لمست عورة الآخر تقطع يدها بلا شفقة : سفر التثنية 25 : 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته 12 فاقطع يدها ولا تشفق عينك . حرق المرأة الزانية ولو كانت بكرا : لاويين 21 :9 " واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق " . يعني حتى ولم تكن متزوجة وليس هناك شهود على زناها فإنها تحرق ؟؟ * رجم المتزوجة موجود في الكتاب المقدس للنصارى من غير أربعة شهود أو حلف فلماذا تتهجمون على الإسلام ؟؟ جاء في سفر التثنية 22 :13 اذا اتخذ رجل امرأة وحين دخل عليها ابغضها 14 ونسب اليها اسباب كلام واشاع عنها اسما رديا وقال هذه المرأة اتخذتها ولما دنوت منها لم اجد لها عذرة. يخرجون الفتاة الى باب بيت ابيها ويرجمها رجال مدينتها بالحجارة حتى تموت لانها عملت قباحة في اسرائيل بزناها في بيت ابيها.فتنزع الشر من وسطك . التثنية 22 :13 - 21 21 يعني بمجرد يشك الرجل ويبغض المرأة فيتهمها بالزنى ترجم المرأة وتحرق ؟؟ أين هذا من اشتراط الإسلام أن يرى الأربعة شهود الزنى بعينه وليس الكلام أو لمس وتقبيل .وأين هو من اشتراط الإسلام أن الرجل إذا رأى زوجته تجامع آخر أن يحلف أربعة أيمان ثم الخامسة ، وكذلك تحلف المرأة أربعة أيمان ثم الخامسة فلا تعاقب المرأة، فإن كانت صادقة فهو كذلك وأما من كذب فإن عقابه عند الله كما في سورة النور الآيات 6 - 9 .وأين هو من قول النبي صلى الله عليه وسلم : " إدرؤوا الحدود بالشبهات " ومعنى قوله من وقع في الفاحشة ولم يره إلا الله فليستر على نفسه ويتوب .وكان الرجل يأتيه فيقول طهرني أي أقم علي الحد فيعرض عنه فإذا ألح عليه يقول لعلك فعلت كذا أو كذا ، يعني لم يفعل الفاحشة حقيقة . فكفاكم هراء فالإسلام أكبر منكم .

أعيد تعليقي
Simel -

رأيت عنوان المقالة وبعدها إسم كاتبه فإذا بها أروى جلبي، وعدت بذاكرتي الى قبل بضعة شهور عندما كتبت هذه المرأة نفسها مقالة تحت عنوان :"هل سيمر بابا نويل على بيوت المسلمين أيضاً؟" وفيه تتساءل كيف لها ان تشرح لإبنها الصغير الذي أسمته ميكال (ميخائيل إسم توراتي - إنجيلي) وسألتها حينها هل تعرف معنى إسم ميكال الموجود في القرآن والذي هو إسم غير إسلامي؟) وها هي اليوم تطل علينا بمقالة أخرى وفيها تتساءل: "كيف يصل الإنسان لهذه الدرجة من القسوة والغلظة وعدم الإحساس بقيمة الحياة الإنسانية؟ كل إنسان يولد على الفطرة ويكون طفلا بريئا. ما الذي يوصل الطفل البريء ليصبح ذاك المجرم لاحقا؟ لا شك أن هناك الكثير من الظروف والأفكار والاعتقادات الخاطئة التي ساهمت في صناعته. والأهم أننا نحن...أنا...أنت ...وأنتِ...وأنتم من يساهم في صناعة الإنسان منذ أن يكون طفلا. حتى في أماكن بعيدة عن أماكن الحروب والقتل نجد قيم القسوة والغلظة تقدم على أنها الشيء الصحيح وأنها - وخاصة بالنسبة للأطفال الذكور- مقياس للرجولة والقوة." وأنا بدوري أسأل أروى جلبي :"هل وجدت جواباً لتلك "المعضلة" التي أقلقتك وأنت تفتشي على جواب لإبنك الصغير لكي تشرحي له كيف لا يجب ان يحتفل بعيد الميلاد المجيد؟ ومن ثم تجيبين بنفسك على كل تساؤلاتك حين كتبت في مقالتك :"لا شك أن هناك الكثير من الظروف والأفكار والاعتقادات الخاطئة التي ساهمت في صناعته. والأهم أننا نحن...أنا...أنت ...وأنتِ...وأنتم من يساهم في صناعة الإنسان منذ أن يكون طفلا. حتى في أماكن بعيدة عن أماكن الحروب والقتل نجد قيم القسوة والغلظة تقدم على أنها الشيء الصحيح وأنها - وخاصة بالنسبة للأطفال الذكور- مقياس للرجولة والقوة." إذاً ها هو جوابك، إبدأي بنفسك أولاً وتعلمي ما هو الخطأ وما هو الصواب لكي تتمكني من تعليمه لأولادك بما أنك تعيشين في بلاد بعيدة عن التخلف الذي عاش فيه أهل الشرق نيف و 1400 عام وها هي فرصتك لتخرجي عقلك ونفسك من الظلمة الى النور فتفيدي نفسك وأولادك .

59
Almouhajer -

أنا أفسر لك يا حضرة السا من هنا أنصحك بإعادة التفكير بما تعتقد . أما (ملعون كل من عُلق على خشبة) فهذا ما كان معروفاً لدى اليهود في العهد القديم فيُعلق على خشبة , كل من يحكم عليه بالموت وذلك بعد تنفيذ حكم الإعدام به . صار لعنة لأجلنا : أي حمل اللعنة = الخطيئة وفدانا على الصليب . أهلاً بالأسئلة .

Almouhajer ـ 59
أقرأ هذا الكلام بعقل صافي -

يقول أهلاً بالأسئلة وتسأله عن الماء فيقول لك إنه ماء !!! حسناً ، تعال معي خطوة خطوة وبالمنطق ، أكرر بالمنطق ! يسوع يقول في العهد الجديد إنه كان قبل كل شيء ، (( الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 ) (قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن )) ( يوحنا 8 : 58 )((كل ما للآب هو لي )) (يوحنا 16 : 15 ) بناءً على كلام يسوع هذا فهو نفس اللاهوت الذي تكلم بكلام العهد القديم التوراة ، صح؟ أنتم تؤمنون بالتوراة ، صح؟ يسوع قال في العهد الجديد عهد نعمتكم إنه ماجاء لينقض أو يغير التوراة بل جاء ليتمها ’ صح؟ معنى هذا الكلام إنه لم يتمم كلامه الذي قاله في التوراة وهاهو جاء متقمصاً صورة الإنسان لا من أجل أن ينقض كلام التوراة ولكن ليستمر في كلامه الذي بدأه فيها. حسناً ، يسوع ( إذا إفترضنا إنه نفس لاهوت التوراة) ناقض كلامه فيها الذي قال فيه: (ملعون كل من علق على خشبة ) "المعلق ملعون من الله فلا تنجسن أرضك" تثنية 20/22 وفي قول بولس في غلاطيه3: 13"مكتوب في التوراة ملعون كل من علق على خشبه" وهي في التوراة السامرية "ملعون المصلوب على الصليب". هذا الكلام إذن واضح جداً وليس له تفسير ولا معنى غير معناه الواضح: المصلوب على صليب ملعون من الله وهو نجس بل وينجس الأرض ، أليس كذلك؟ فكيف يقرر الرب فجأة إنه يريد أن يكون ملعوناً ويحمل اللعنة وينجس الأرض فيشاء لنفسه أن يصلب على صليب كان سابقاً قال ملعون من تم صلبه عليه؟ ثانياً يسوع قال: ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏ فكيف قرر فجأة بعد عدة قرون من كلامه في التوراة أن يكون ثلاثة وأن له إبن ولماذا خبأ كل ذلك عن الأنبياء قبل المسيح وحرمهم من الخلاص ؟ ألم يكن أجدر به أن يخبر الأنبياء منذ آدم مروراً بإبراهيم و إسحاق وإسماعيل ويعقوب وداؤود وسليمان وموسى ، بأنه سوف يموت من أجلهم ومن أجل شعوبهم على الصليب ويفديهم بدمه؟ ولكنه لم يفعل ولم يذكر لهم ذلك لا في التوراة ولا في ماسبقها من صحف ، فلماذا حرم وخدع الأنبياء والشعب من خلاص فدية دمه؟ ثالثاً ، العهد القديم يؤكد مراراً وتكراراً أن الله واحد وهو حي لايموت أبدا لأنه لا يموت الاله الرب الحي القدوس ، ولكنه في العهد الج

64إلى البلاإسم المحترم,ة
Almouhajer -

............. . أدعوك أنت لتقرأ تفاسير إستشهاداتك من الكتاب المقدس , ثم تخبرني ماذا فهمت . شكراً لك .

Almouhajer 65
?Hide-and-seek -

أنت شمرّت عن ساعديك في تعليقك رقم 59 وقلت ( أهلاً بالأسلئلة ) وتطوعت بأن يكون عقلك هو الوسيط بين عقلي وكلام الكتاب المقدس ، وأنا رحبت بك وكيلاً مدافعاً محامياً عن كتاب إلهك وسألتك بالرغم من أنني لا أحبذ أن يفكر لي الناس بدلاً عني ، ثم تراجعت عن ترحيبك الحار بالأسئلة وتشوقك لها ودعوتني لأن أقرأ تفاسير الكتاب المقدس ثم أرجع لحضرتك وأعطيك تقرير عن فهمي لتلك التفاسير ، ماهذا يا أخي ؟ هل نحن نلعب لعبة إستغماية Hide-and-seek ؟

66
Almouhajer -

إسأل السيد المحرر الكريم , لماذا حذف ٩٠٪ من مشاركتي ٦٥ ! الإستغماية هي ديدنكم في الحوار يا هايد إند سييك ! عندما ننتقد القرآن أو الأحاديث , نأتيكم بالتفاسير من كتبكم المعتبرة . لماذا لا تطالب نفسك بالمثل , وتأتينا بالتفسير ؟ لك أن تقول , لقد قرأت التفسير التالي , ولم أفهمه ! أريد من فضلكم شرحه لي . يا سيدة أو يا سيد ! ألاعيبكم لا تمر هكذا مرور الكرام , بل هي مفضوحة على الملأ .

Almouhajer 67
تحية طيبة لك -

يا أخي في تعليقك 59 أنت رحبت مشكوراً بأسئلتي عن كلام الكتاب المقدس وأنا قبلت وشكرت لك سعة صدرك وسألتك عن مايجيش بخاطري من أسلئلة عن ما أقرأه في كتابك المقدس ـ تعليق 64 ـ ، ثم طالبتني بقراءة التفاسير وأن أعود لأسألك مرة ثانية وكأننا نلعب بنج بونج ، وفي تعليقك 67 زعمت أن المحرر لم ينشر تعليقك كاملاً ، فأرجوك أن تعيد إرساله مشكور مقدماً ، وفي نفس التعليق قلت أن ألاعيبنا ... إلخ ، وأنت مسامح ولا تثريب عليك ولسنا على غضب أو في حالة جدف ضد بعضنا البعض وحوارنا فقط من أجل التنوير والوصول للحقيقة ،وكل إنسان له إيمانه والله الديان يجازي مخلوقاته ، فإن كان عندك إيضاحات منطقية لا تنافي العقل والتفكير السليم هات ما عندك بالله عليك ، ودعني أساعدك قليلاً ، تخيل إنني هندوسي بوذي وأني أريد أن أصير مسيحياً يسوعياً وهاأنذا قدمت لك بعض الأسئلة في تعليقي رقم 64 ومن غير ألاعيب ولا يحزنون ، فلا تبخل عليّ من فضلك وحاول أن تكسبني لدينك بإجابة أسئلتي بالمنطق والبيان وشكراً لك.

68يأتونكم بثياب حملان وهم
Almouhajer -

ذئاب خاطفة . لو أنك موضوعي وصادق يا سيد , لما قلت لي التالي :"وفي تعليقك 67 زعمت أن المحرر لم ينشر تعليقك كاملاً" أنا لم أزعم , بل قلت الحقيقة , وإلا لماذا النقط ال ١٥ في بداية المشاركة ٦٥ ؟ أما أنك فعلاً تودّ فهم العقيدة المسيحية فأقول لك وبصدق أنني لست الشخص المناسب لذلك . من هنا أنصحك بقراءة الكتاب المقدس , وما يصعب عليك فهمه , تجد تفاسيره في الكتب , أو تدخل ساحة عمو غوغل المعرفية التي بلا حدود فتجد الكثير الكثير . وإذا كنت بالفعل تنوي ذلك فقناة الفادي على القمر الأوروبي HOT BIRD أو ,EUTELSAT تشبع لك فضولك للمعرفة فهي المكان المختص للكرازة بالإنجيل .

Almouhajer 69
ناقشني بهدوء وعقل من فضلك -

يا أخي أنا قرأت الكتاب المقدس عدة مرات والتفسيرات لا تهمني كثيراً لأنها جهد عقول بشرية قد تخطئ وأنا مرجعي الأخير في قياس الأمور هو عقلي حر الإرادة ، أما نصيحتك لي بمتابعة قنوات الكرازة فلن تجد عندي أذناً صاغية لأن هؤلاء برأيي تجار عقيدة وسماسرة دين. الكتاب المقدس يا عزيزي المهاجر ـ مع إحترامي ـ كتاب مليء بالتناقضات وعهده القديم يتناقض مع عهده الجديد بدون شك يخالج العقل المنطقي ، ومن الواضح وضوح الشمس في وسط نهار الصيف إن إله العهد القديم ليس هو إله العهد الجديد ، ومن الواضح أيضاً أن المسيح الذي تنبأت بقدومه التوراة ليس هو يسوع العهد الجديد الشخصية التي إختلقها بولص الذي تجاهل فكرة عيسى الناصري ولم يتجه إلا إلى فكرة المسيح المصلوب فصوره شخصية إلهية تسبق العالم نفسه في الوجود ورجل سماوي احتفظ به الله إلى جانبه أمداً طويلاً وخبأه عن الأنبياء السابقين لعهده حتى نزل إلى الأرض لينشىء فيها بشرية جديدة يكون هو آدمها (في البدء كان الكلمة) بل إن بولص كان يتجنب الاقتباس من كلام عيسى ، بل أكثر من ذلك فهو إعترف بصراحة بأن كلامه المدون في العهد الجديد ليس من عند الله ، في ﻛﻮﺭﻧﺜﻮﺱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ (وَمَا أَتَكَلَّمُ بِهِ هُنَا، لاَ أَتَكَلَّمُ بِهِ وَفْقاً لِلرَّبِّ، بَلْ كَأَنِّي فِي الْغَبَاوَةِ، وَلِي هَذِهِ الثِّقَةُ الَّتِي تَدْفَعُنِي إِلَى الافْتِخَارِ) وفي رسالته لأهل روميه (رومية) إدعى أن أقواله وأفعاله جاءت غصباً عن إرادته وأنه لا صلاح في نفسه: (فَإِنَّ مَا أَفْعَلُهُ لاَ أَمْلِكُ السَّيْطَرَةَ عَلَيْهِ: إِذْ لاَ أُمَارِسُ مَا أُرِيدُهُ ، وَإِنَّ مَا أُبْغِضُهُ فَإِيَّاهُ أَعْمَلُ. 17 فَالآنَ ، إِذَنْ ، لَيْسَ بَعْدُ أَنَا مَنْ يَفْعَلُ ذلِكَ ، بَلِ الْخَطِيئَةُ الَّتِي تَسْكُنُ فِيَّ. 18 لأَنَّنِي أَعْلَمُ أَنَّهُ فِيَّ ، أَيْ فِي جَسَدِي ، لاَ يَسْكُنُ الصَّلاَحُ: فَأَنْ أُرِيدَ الصَّلاَحَ ذَلِكَ مُتَوَفِّرٌ لَدَيَّ ؛ وَأَمَّا أَنْ أَفْعَلَهُ ، فَذَلِكَ لاَ أَسْتَطِيعُهُ) بولص طمس وأخفى شخصية ذلك النبي الجليلي الخاشع ، وأبدلها بشخصية ذلك الرب الأسطوري الذي عبده الناس منذ ألفي سنة. لكن ، هل كان الحواريين يعاملون المسيح على أنه إله يمشي على الأرض أم نبي إنسان ومعلم متواضع ولذا سموا تلاميذ؟ هل يمكن أن يكون للإله تلاميذ؟ تأمل وتفكر في كلام إلى بطرس : (أعمال 22:2) : ( أيها

70
Almouhajer -

((وأنا مرجعي الأخير في قياس الأمور هو عقلي حر الإرادة)) هذا هو المطلوب فشكراً لك . والآن عندي لك سؤال , إن كنت تؤمن بالقرآن أنه كلام الله . جاء في القرآن أن السيد المسيح هو *كلمة الله* هل كلمة الله مؤقته , أم أنها أزلية أبدية ؟ شكراً للإجابة مسبقاً .

71 Almouhajer
في سبيل الله -

أخي أنا لا أجادل إيمانك فالمؤمن لا يُجادَل بالمنطق في إيمانه لأنه بفرضية إيمانه قد أدخل عقله طوعاً في مجال وحيز محرّم على المنطق العقلي دخوله. على سبيل المثال أنا أعرف شخصياً أشخاص علماء أفذاذ تبوأوا كراسي الأستاذية في مجالات الطب والجراحة والفيزياء والرياضيات وفي نفس الوقت يؤمنون بآلهة الديانات الهندوسية التي تعتبر من أقدم الديانات التي سجلها التاريخ. في مجالات علومهم هؤلاء الأشخاص إستطاعوا سماع نبض الأكوان في مدرات جزيئآت الذرة ، أو توصلوا إلي إكتشاف بصمات ذرات الكون في جزيئآت الخلية العضوية الحية ، ومع ذلك فإيمانهم الموروث بالتواتر ، فرض عليهم أن يؤمنوا بأن الله بكامل كينونته القدسية يتجزأ فيتقمص البقرة ويتقمص القرد (رام) وأن روح الله المتقمِصه لألههم (شيڤا) تحتوي على النزعة الشريرة للإله. تجزيئ الحقيقة الكاملة وتقسيمها ياعزيزي المهاجر هي الوظيفة الأهم والأكبر من بين وظائف الشيطان ، ومن أجل ذلك فقد خلقه الله لفتنة عقل الإنسان الذي يعطي الإنسان الطاقة الأقوى في الوجود بين مخلوقات الله للسعي بإرادته (أي العقل) المطلقة في الخياروالإرادة لغاية الوصول لتكامل الحقيقة. هذه هي وظيفة العقل. لكن كما أثبت تاريخ الإنسان فإنه قد يجعل عقله يستسلم للخمول ويستسلم لمضادات المنطق السليم. مريح جداً أن يؤمن الإنسان إن الله مات على الصليب من أجل أن يحمل عن البشر خطاياهم إن هم إشتروا صك الغفران هذا بالإيمان بتلك الفكرة الخطرة ، ولكن ، هذه الفكرة فضلاً عن إنها تنافي قدسية عدالة الله وفضلاً عن إنها تقدم بين يديها فرضية أن الله ضعيف بدخوله حيز الموت ؛ فإنها أيضاً تقر بمحدودية سعة الله الواسع القاهر فوق عباده والقادر على مخلوقاته التي منها حالة الموت وكينونته الزمنية المحدودة بزمن يشاءه الله لمخلوقاته التي يدركها الموت ، وكيف يدخل الواسع في المحدود الضيق؟. والآن ؛ إذا كان القرآن قد قال إن المسيح عيسى بن مريم هو كلمة الله ـ ومعناها إنه خُلِق من روح أحدثها خلقها ويملك زمام أمرها الله ـ فالقرآن يقول أيضاً عن آدم أبو البشر إنه من روح الله وعند خلق آدم قال الله للملائكة: ( فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ) كلمة (روحي) أو روح الله في حالة خلق آدم ثم خلق المسيح بعد خلق آدم لاتعني إطلاقاً أن روح الذات العلية ـ الله ـ تقمصت آدم أو تقمصت المسيح ، بل ت

الاسلام الفعلي ليس ما تر
اختكم في الاسلام -

الكثير من هذه التعاليم لا تمت باية صلة للاسلام, بل انها عادات وتقاليد حتى انها احيانا تتواطا هذه العادات على القيم والمبادئ الاسلامية. اذا اردت حقا ان ترى الاسلام فعليك ان تذهب وتدرسة, لان اغلب العادات والمنطلقات اليوم وخصيصا في الدول العربية لا تعكس صورة الاسلام بل انها جاهلية حديثة. في الدول العربية اليوم هناك مسلمين بالاسم فقط دون اسلام.