كتَّاب إيلاف

مسيحييو الشرق وغداً افضل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تحت مسمى النهضة الاسلامية، هدمت اوطان، وهجر الملايين،وقتل مئات الالاف بافكار رجعية واعمال لا انسانية، و غزت المنطقة تتار العصر تحت مسمى جماعات جهادية. قامت باعمال ذبح ونحر وسرقة واغتصاب.. باسم الدين وقعت المنطقة تحت نير التيارات الآرهابية والانظمة الفاشية.. بل تدخلت دول ودويلات بملياراتها لتهدد السلم العام والسلام العالمى بتعضيدها للارهاب و الجماعات الارهابية الساعية لهدم اوطان. 

"عندما تتصارع الافيال فالنجيل هو الضحية " وقع مسيحييو الشرق وكل الاقليات بين رحى الانظمة وسندان الجماعات الارهابية، وسط منطقة وجماعات لاتري ولا تقدس الا اعمالها الوحشية اللا انسانية.. وهجروهم وقتلوهم و وسلبوهم ونهبوا اموالهم وطردوهم من ارضهم وارض اجدادهم وسط صمت عالمى مشين ومريب ورضا اسلامى.. واصبح الجميع شيطان اخرس لا يدافع عن الحق ولا يعلوا صوته بل اتفقوا همسا وادانوا شكلا. 

ووسط هذا الظلام كانت هناك صحوة على ارض لبنان الجميل عام 2015 لمؤتمر بعنوان " مسيحييو الشرق " كان بقيادة ورعاية صوت حر رجل مواقف رمز للقوة والصدق انه العماد ميشيل عون رئيس لبنان الحالى. 

فالعماد ميشيل عون رجل حر، رجل قادر ان يصرخ فى وجه الظالم، رافضا الانصياع رجل تميز بانه مسيحيي حقيقي يدافع عن قضية مسيحية وقضية انسانية و بالدرجة الاولى عن وطن حر. 
العماد ميشيل عون رمز لمقاومة الظلم ورفض القهر شهد له التاريخ باعمال قام بها انه لا يباع ولا يشتري بل واقف على المبادى سياسي محنك قادر على قيادة السفينة فى اصعب المواقف. 

وانا بصفتى رئيسا للأتحاد المنظات القبطية فى اوربا اعلن فرحي باختيار العماد ميشيل عون رئيسا للبنان لانها بداية صوت مسيحي قوى ينادى بالسلام والمحبة والانسانية وسط اصوات عديدة تنادى بالحرب والارهاب وتنشر الخراب. 
ان مؤتمر مسيحيي الشرق بلبنان كان بداية وعلامة، ونتطلع للبنان تحت قيادة العماد ميشيل عون بمزيد من العمل ونشر الامل لمسيحيي الشرق المضطهدين فى منطقتنا التعيسة. 

لتصبح لبنان كما تعهدناها دائما ليس سويسرا الشرق بل واحة نشر العدل والحق والحرية والسلام والدفاع عن كل الممضطهدين فى منطقة الشرق الاوسط. 
اننا نثق فى ان عهد رئاسة العماد ميشيل عون سيكون مصدر سلام وفرح للبنان و لمسحيي الشرق الذين عانوا خلال العقدين الاخيرين من اعمال ظلم وقهر واضطهاد وتهجير..وآن لهم الفرح بقدوم صوت صارخ بالحق والحرية والعدل للجميع. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام فارغ من
انعزالي حقود -

المسيحيون في المشرق أفضل حالا ً من ملايين المسلمين فهم في مصر مثلاً أفضل حالاً من ملايين المسلمين من الصعايدة والسيناوية والنوبة وأهل مطروح وهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة والقلايات ويسيطرون على 40 بالمائة من الاقتصاد الفاخر وزبائنهم أغلبية المسلمين المصريين. منهم كونوا ثروات هائلة يتهربون من الضرايب ويقفون مع الاستبداد ومع العسكر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة اصحاب احقاد تاريخية ودينية ونفسية لا شفاء لهم منها ا الى متى هذا التجني ان سبب معاناتكم هم اخوانكم المسيحيون واليهود الغربيون الذين أحدثوا كل هذه الفوضى الهلاكة في بلاد العراق والشام وقبل ذلك دعموا النظم العسكرية والحزبية والطائفية والعشائرية المستبدة بالمنطقة .

التاريخ المخجل لخيانات
الانعزاليين ا -

. ان أكبر تجمع للانعزاليين الارثوذوكس موجود في الغرب في أوروبا وأمريكا ولهم اجتماعات دورية وتحريضية وتنسيقية مع الصهاينة ومع الانعزالية المارونية في الشام. ومع كل عدو لمصر الاسلامية والمصريين المسلمينبل للشرفاء من مسيحيي المشرق ربنا يحمي مصر والمشرق من شروركم يا انعزاليين .

مسيحيو الشرق
فول على طول -

مسيحيو الشرق ومعهم الأقليات الغير مسلمة لن يتحسن حالهم وأحوالهم طالما أتباع الدين الأعلى يلتزمون بتعاليم من عينة : الجزية وهم صاغرون ..وأنتم الأعلون ...ولا ولاية لغير المسلم على المسلم .. - ....أعتقد وبعد ظهور داعش - وانتشار الميديا الان هناك أمل أن يتعقل الذين امنوا ويتعاطون بعضا من الأفكار ويحاولون تشغيل عقولهم وساعتها فقط نقول هناك أمل فى مستقبل انسانى لكل البشر فى الشرق السعيد وفى العالم الاسلامى الأكثر سعادة على الأخر . . .....عموما نتمنى التوفيق لكل قائد انسان يدافع عن الحق ..الحق فقط وخاصة للمظلومين . .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تحت مسمى النهضة الاسلامية، هدمت اوطان، وهجر الملايين،وقتل مئات الالاف بافكار رجعية واعمال لا انسانية،)) قصدك تحت مسمى الثورات الخريف العبري "" عيش حريه عداله اجتماعيه وكرامه انسانيه "" هدمت اوطان وقتل الناس برصاص جيوشهم مش كده ولا آيه ؟ يقولون "" العـدل اساس الملك "" يا معلم اما رأي الاسلام في الثورات >>(عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :<<تكون فتنة تستنظف العرب قتلاها في النار اللسان فيها أشد من وقع السيف) وبعدين غريبه هم النصارى مصر مش مبسوطين من "" ابوثلاجه صايبنها انيميا شديده "" وكاتب (ننا نثق فى ان عهد رئاسة العماد ميشيل عون سيكون مصدر سلام وفرح للبنان و لمسحيي الشرق الذين عانوا خلال العقدين الاخيرين من اعمال ظلم وقهر واضطهاد وتهجير..وآن لهم الفرح بقدوم صوت صارخ بالحق والحرية والعدل للجميع. )) << هذا على اساس ان اول مره يحكم لبنان نصراني !!!!!!!!!!!!!!!!! طب اللي قبله عمل آيه ؟ طب بتاع الجنوب السوداني ! ولا حاجه وضعية الميت

قتلتم من استطاع دفع جزية
يا بتوع الحمل الوديع -

بعض الأرثوذوكس الانعزاليين عامل زي التور اللي دخل محل الخزف عمال ينطح ويخبط يمين ويسار يا سلام الواحد من هذه العجول البشرية عامل نفسه أستاذ وذكي وبيدي مواعظ وربنا خلق منه كتلة غباء سكوب وأطلقه في البرية والعجيب انه لِسَّه عايش ولم يقتله الذين آمنوا وقد تسلسل من اجداده الكفار المشركين المثلثين الذين برضو لم يقتلهم الذين آمنوا حتى تكاثروا وأصبحوا خمسة ملايين في مصر مثلاً ومثلهم مسيحيون وغير مسيحيين في بقية المشرق ولهم آلاف الكنائس والأديرة والمعابد ايه الدين ده بتاع الذين آمنوا الذي لم يقتلهم لأنهم كفار بينما هم بتوع المحبة والسلام والتسامح والحمل الوديع رب الجنود أبادوا ملايين البشر ولم يسمحوا لهم بحق الحياة فضلاً عن حق الاعتقاد وابادوهم رغم استطاعتهم دفع الجزية كما استخسروا فيهم التنصير وقالوا ان ابادتهم شرط لخلاصهم على يد الحمل الوديع ودخولهم الملكوت ؟!

مسيحيو بلادنا ١
ليسوا مصريين أصلاء -

‎الأقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ.وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع المسيحي المصري، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، وبعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية.وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم.وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم.فما هي الحقيقة؟ وما هي طبيعة الجغرافيا السكانية لمصر في ذلك الزمان؟ كم كان عدد المصريين حين الفتح الإسلامي؟

لعب عيال
وخطاب ازدراء -

البابا: العالم في حالة حرب لكنها ليست دينية. اسمع يا "فول" كلام البابا فرنسيس، وكفاك لعب عيال في أواخر العمر.

لا ولاية لكاثوليكي على
أرثوذوكسي رغم مسيحيتهم -

المسيحيون يبطلون دين بعضهم البعض الم يقل بابا الفاتيكان ان الكاثوليكية كنيسة المسيح والبقية فالصو فرد عليه شنوده بل انتم الكفرة والأرثوذوكسية كنيسة المسيح تعالوا كده نشوف موقف كنيسة الارثوذوكس وابطالها لدين ام المسيحيين الآخرين ‬ تعلم الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر تعلم رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحي ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلم مصري او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثو

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

الى المشعوذين والدجالين والنصابين طالبى الحور والغلمان وراغبى المتعة فى كل مكان فى الأرض وفى الأخرة كمان وكأن اللة خلقهم مثل التيوس والثيران ..الذين يعيشون على أمل واحد وهو الجنس والأكل فى الأرض والجنة المزعومة..جنة الحور والولدان والانتصاب الدائم ومدة الجماع سبعون عام . تعريف المشعوذ : هو مخلوق ارتكازى معبأ بنصوص الكراهية ..يقرأها وينفذها دون مناقشة ولذلك فهو يؤمن بالانتحار والحوريات والغلمان ..عكس البشر العاديين الذى يؤمنون بأن النفس والحياة هبة من الخالق ولا يجوز بأى حال من الأحوال القضاء عليها بالانتحار - ممكن لأصحاب الأمراض العقلية والنفسية فقط دون وعى منهم - ..والمشعوذ مخلوق غريب فهو يهرب دائما الى اللامكان واللازمان ...والمشعوذ يبادر بالشتائم واتهام الأخرين ولكن ليس عندة رد . والمشعوذ عندما نكلمة عن نصوص مقدسة يهرب الى التاريخ ..مع أن تاريخ المشعوذين لا يسر .. والمشعوذ مثل جهاز التسجيل ..تضغط على زرار التشغيل ويكرر نفس الكلام ويعاود نفس الشريط دون أن يقرأ كلمة واحدة مما يأتى بة ...وان قرأ لا يفهم فهو مجرد جهاز تسجيل - نقل كوبى وبيست - ونداء أخير للمشعوذين : يجب أن يكون الرد مؤيدا بالنصوص التى توثق كلامكم ...واضح ؟ كفاكم شعوذة ونطلب لكم الشفاء . ويعانى المشعوذ من الاسقاط وهو أن يسقط ما عندة على الأخرين ...ويعانى من مرض الكذب وهو مرض مزمن ولا يستطيع التخلى عنة لأنة نص مقدس لدية ..ويعانى من أمراض المؤامرة ...دائما يعلق فشلة على الأخرين ..أو يقول لك أن الأخرين أيضا لديهم نصوص سيئة وكأن هذا يخلصىة مما فية وهو يعرف أنة يكذب ولا يتجمل ...ويعانى أيضا من مرض اللف والدوران بمعنى يلف ويدور ويحاول تجميل القبيح وتكون النتيجة أقبح من القبيح نفسة .. وأيضا يعانى من طول اللسان وسوء الأدب ..المهم كيف تتعامل مع المشعوذين ؟ أبدا وبكل بساطة تظل تطرق على رأسة بالمطارق وساعتها سوف يفيق أو يسقط صريعا ...رحم اللة المشعوذين .

نصارى
أحمد شاهين -

يا أماراتية! فرق كبير بين النصارى والمسيحيينالنصارى هم أهل ألناصرةألمسيحيون هم أتباع السيد المسيح الذي قال عنه ألقرآن ألكريم وجيها في الدنيا ووجيها في ألأخرة وهم أمة أل3 مليار مسيحيلا تخلطي رجاء

من يقف خلف الانعزالية
المسيحية في المشرق -

في مذكرات "موشي شاريت" ـ رئيس وزراء إسرائيل ـ بتاريخ 27 فبراير سنة 1954م ـ أي قبل أكثر من عشرين عامًا على الحرب الأهلية اللبنانية.. وظهور المارونية السياسية الساعية إلى إنشاء دويلة مسيحية في لبنان ـ في هذه المذكرات نص اقتراح "بن جوريون" (1886 ـ 1973) لتحريك الأقليات المسيحية في العالم العربي.. وذلك "التدمير المجتمعات المستقرة، وإذكاء النار في مشاعر الأقليات المسيحية في المنطقة، وتوجيهها نحو المطالبة بالاستقلال.. وتثبيت الميول الانعزالية للأقليات في العالم العربي.. بدءًا بالأقلية المارونية نعم.. منذ ذلك التاريخ كتب "بن جوريونإن لبنان هو الحلقة الأضعف في الجامعة العربية.. إذ يشكل المسيحيون الأغلبية عبر التاريخ اللبناني، وهذه الأغلبية لها تراثها وثقافتها المختلفة عن تراث وثقافة الدول العربية الأخرى.. وهكذا تبدو مسألة خلق دولة مسيحية أمرًا طبيعيًا، لها جذورها التاريخية، وستلقى مثل تلك الدولة دعمًا واسعًا من العالم المسيحية الكاثوليكي والبروتستانتي..وإذا كان مثل هذا الأمر يبدو شبه مستحيل في الظروف العادية، وذلك بسبب افتقار المسيحيين إلى الشجاعة والحافز من أجل تنفيذ مشروع كهذا.. فإن انتشار الفوضى والاضطرابات، وظهور أعراض الثورة أو الحرب الأهلية، يجعل الأمر مختلفًا، إذ يتصرف الضعيف كبطل في مثل تلك الأوقات!..وربما كان الوقت الحالي هو الظرف المناسب لخلق دولة مسيحية مجاورة لنا، ومن دون مبادرتنا ودعمنا القوي لا يمكن إخراج تلك الدولة إلى حيز الوجود!.. ويبدو لي أن هذا هو واجبنا الأساسي، أو على الأقل أن الهموم الرئيسية لسياستنا الخارجية. وهذا يعني أن علينا أن نحسن استثمار الجهد البشري، وعامل الوقت، والعمل بكل الطرق الممكنة لإحداث تغيير أساسي في لبنان. يجب علينا تجنيد "ساسون" ـ (أحد الخبراء الصهاينة في اللغة العربية والعادات العربية) ـ وكل من يتكلم العربية بيننا، ولن نتقاعس عن توفير الأموال اللازمة لإنجاح هذه السياسة. ولا بأس لو اضطررنا أحيانًا إلى إنفاق الكثير دون التوصل إلى نتائج سريعة!..فلنركز جهدنا جميعًا على هذه القضية، فقد لاحت في الأفق فرصتنا التاريخية، ولن يغفر لنا التاريخ إضاعتها سدى. ولنكن على ثقة بأن موقفنا هذا لا يتضمن أي تحد للقوى الكبرى. إذن علينا أن نشرع في العمل فورًا وقبل فوات الآوان.وفي سبيل الوصول إلى ما نبتغيه، علينا فرض قيود على الحدود اللبنانية وتنظيمها، ويست

لا مناص يا أرثوذوكسي
من دفع الجزية صاغراً -

الجزية التاريخية صارت فوبيا لدى الكنسيين الانعزاليين وكوابيس ليلية يقومون بعدها بنشر فرشهم على السطح

اذا عرف السبب بطل العجب
تصفيق الأرثوذوكس لعون -

الانعزاليون بعضهم أولياء بعض فلا نستغرب اصطفاف انعزاليي الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر والمهجر مع انعزاليي الكنيسة المارونية في لبنان والمهجر فالجنرال اللبناني المتقاعد ميشال عون نموذج فاقع للصليبيين المتصهينين الجدد في العالم العربي.وهو شخصية مركبة ومعقدة، بذيئة اللسان يبدو عصابياً منفعلاً على الدوام، لا يعرف الحوار ولا العمل السياسي بالمفهوم السائد حيث تسود لغة معقولة مع المخالفين، وحيث يعمد الساسة إلى تغليب التسويات والحلول الوسط والتنازلات المتبادلة، في المسائل غير المبدئية.و عون ليس في سجله العسكري ما يرفع الرأس، بل إن فيه لطخات مخزية لعل أشدها بشاعة صوره معانقة صهاينة في فترة الغزو اليهودي للبنان قبل نحو ثلاثين سنة.والحرب اليتيمة في تاريخ الجنرال المأزوم هي المَهْلَكة التي أوقع جنوده فيها ضد الجيش السوري في لبنان، ثم تركهم لمصيرهم المحتوم وهرب بحماية أمه الرؤوم (فرنسا) ضمن صفقة مخزية، برهنت أمرين، أولهما: نذالة نادرة لقائد يقرر خوض معركة خاسرة لمطامع ذاتية، ثم يفر كالجرذ المذعور تاركاً ضباطه وجنوده لمقتلة أكيدة إن عون الانعزالي المخمور على الدوام هو الداعية الأبرز لإقامة حلف للأقليات الدينية في المنطقة مدعوم من اليهود ليكون الصمام الرئيس في تحقيق حماية إستراتيجية للكيان الصهيوني على المدى البعيد.وكل تحركاته تصب في هذا السياق.وهذا ما يفسر هجومه الوقح الصريح على المسلمين من أهل السنة بملء فيه .الذي تنبعث منه نتانة الانعزالية المقيتة و رائحة الخمر دائماً .

هجرة المسيحيين
واللؤم الانعزالي المأصل -

إبان الحرب الأهلية في لبنان التي اشعلتها الانعزالية المارونية المسيحية هاجر آلاف المسيحيين الى الغرب ، العجيب ان المسيحيين منعوا مسيحيين من العودة الى بيوتهم ومناطقهم بعد توقف الحرب اما بسبب مذهبي طائفي او سياسي حزبي ؟! ولا يلام على التهجير الا المسلم شوفتم اللؤم الانعزالي الخبيث المأصل ؟! وفي بلد مثل مصر فر الارثوكس مهاجرين من تطرف كنيستهم ومن قمع العسكر لعموم المصريين

الانعزالية داء
سرطاني خبيث -

خلوا بالكم. ان. الانعزالية دا داء نفسي وعضوي سرطاني خبيث يموت به صاحبه .. ولا شك انه ضد منظومة القيم التي جاءت بها المسيحية الحقة وضد الوصايا والذين لديهم مشاعر وسلوكيات انعزالية مهرطقون بالطبع و لن يدخلوا الملكوت بطبيعة الحال . والانعزالية مشروع فاشل حتماً لانه قائم علىً كراهية الاخر تحت اوهام الجنون والاحباط وعادة ما يأكل الانعزاليون بعضهم بعضاً كما حصل في لبنان بين المسيحيين مثلاً حيث لم يتورعوا على قتل بعضهم بعضاً داخل الكنايس فضلاً عن تلغيمها وتفجيرها ؟! انه من الاسلم لأي أقلية ونحن المسلمين لا نعتبر المسيحيين أقلية بل هم من وفي نسيج الامة اسلم لهم ان يكونوا في مشروع الأكثرية ولذلك لما غازل بعض الإنجليز ذوي الميول الصهيونية القطب الاقتصادي الكبير القبطي مكرم عبيد ...القبطي حقيقة من اجل اقامة كيان خاص بالمسيحيين في مصر رفض وقال قولته الشهيرة مشروعنا في مشروع الأغلبية وهذا هو عين العقل وعين الصواب حمى الله الشرق من شرور الانعزالية المسيحية ومن تطرف الخوارج الاسلامية .

يا ارثوذوكس انعزاليين
شتائمكم نضح بيئتكم -

يا ارثوذوكس انعزاليين ان شتائمكم للإسلام والمسلمين نضح تربيتكم الكنسية ونتاج بيئتكم وكل إناء بما فيه ينضح

...........................
كذا مليار مهرطق -

لا تدلس على الناس النصارى اتباع سيدنا عيسى بن مريم ابادتهم الدولة الرومانية الغربية لما كانت وثنية ولما صارت بعد ذلك مسيحية كاثوليكية مسيحيو اليوم الكذا مليار. بوليسيون نسبة الى بولس شاؤول اليهودي الذي هدم النصرانية فأنتم اليوم ثلاثة مليارعلى زعمك مهرطق وكافر بعيسى بن مريم وكافر لانه لم يقبل بالإسلام الذي بشر به عيسى بن مريم وأمر اتباعه باعتناقه وسوف ينزل المسيح عيسى بن مريم قبيل القيامة. مجاهدا بالإسلام. مع مهدي المسلمين يكسر الصليب كناية عند تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل آخر بابا للمسيحية على زمانه ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء من لم يؤمن بالإسلام وسوف يؤمن به مسيحيو زمانه ويدخلون الاسلام فالحق حالك اسلم تسلم الآن فلعلك لا تدرك زمان نزول المسيح عيسى بن مريم عليه السلام

مسيحيو بلادنا ٢
ليسوا مصريين أصلاء -

‎نقاء العنصرعلى الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب.يقول المؤرخ د."محمد شفيق غربال" في كتابه "تكوين مصر عبر العصور"، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا له غير هذا الوطن، مهما كان أسلافه غرباء عن مصر في واقع الأمر)، ثم يقول في بيانه للأسلاف، ص (27) إنهم: (الإغريق، واليهود، ومَن إليهم من الغرباء). يؤكد ذلك ما هو ثابت من كون اليهود، والإغريق كانوا يعملون كمرتزقة في جيش "أبسماتيك الثاني" (593-589 ق.م)، إضافة إلى أن ملوك الأسرة السادسة والعشرين، الذين كان أبسماتيك ينتمي إليهم، ذوو أصول ليبية( 1)، وقد عُرف عصرهم بالعصر الصاوي؛ نسبة إلى "صالحجر".ويذكر د.مصطفى عبد العليم أن: (ملوك العصر الصاوي، كانوا يشجعون الأجانب على القدوم إلى مصر؛ للاشتغال بالتجارة والجندية)(2 ).وقد وقف أولئك اليهود، الذين كانوا يتمتعون بتمام الحرية، موقفًا سلبيًّا من المصريين حين الغزو الفارسي (525 ق.م) لها، وكذلك حين شاركوا في إخماد ثورة المصريين ضد الفرس(3 )، وأما الإغريق فقد رحبوا " بالإسكندر"، واحتفوا به حال دخوله لمصر عام (332ق.م)؛ مما أوغر صدور المصريين ضدهم، ولذا لم يقبلوا الديانة المسيحية التي جاءتهم على يد المبشرين اليهود واليونان.(وما أن دخل "الإسكندر الأكبر" مصر؛ حتى حرص على فتح أبوابها للمهاجرين الإغريق، خاصة المقدونيين)( 4)، وعلى الرغم من قصر الفترة التي قضاها بمصر، إلا أنها حولت مصر إلى فلك الحضارة الإغريقية.ثم قام "بطليموس" (305ق.م)، من بعده بإنشاء مدينة جديدة في صعيد مصر؛ ليوطن فيها الجنود المسرحين المقدونيين ... ومكانها الآن المنشأة بمحافظة سوهاج، ... وقد أقام هذه المدينة؛ لكي تكون مركزًا لنشر الحضارة الهيلينية في قلب مصر(5 ).وقد فعل الرومان نفس الأمر أيضًا؛ فقد كان الجندي بعد أن يقضي حوالي ربع قرن في الخدمة، يقوم بالتوطن في البلاد، وشراء الأراضي، وربما الزواج أيضًا في أثناء الخدمة، إلا أن الاعتراف القانوني كان

لا غد أفضل للمسيحيين
في ضَل الانعزالية -

نحن نؤكد للمسيحيين المحترمين انه لا غد أفضل لهم في ظل الانعزالية المسيحية المتصهينة التي تعمل وفق اجندة المسيحية الصهيونية لضرب استقرار المجتمعات العربية المستقرة وأنهم اذا مشوا وراء هذه الدعوات الانفصالية سيعانون كما يعاني الان مسيحيو جنوب السودان الذين يودون لولم ينفصلوا عن الوطن الام

مسيحيو بلادنا 3
ليسو مسيحيين أصلاء -

‎ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "قفط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة

انتبه لتدليسات وتخبيصات
الانعزالية الارثوذوكسية -

خلي بالك وانتبه لتدليس الانعزاليين الارثوذوكس لا وجود لمصطلح الكنيسة المصرية في التاريخ وإلا كنّا قلنا جامع مصري وخلي بالك تاني من التدليس الذي تروجه الانعزالية الصليبية المشرقية من القول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين الارثوذوكس وحدهم وخصوصاً الأرثوذوكس في مصر والمهجر والصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين و يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر فانتبه يا رعاك الله الى تدليسات وتزويرات الانعزالية المسيحية الصليبية المشرقية التي تكره الاسلام والمسلمين وتكره غيرها من المسيحية الوطنية والمعتدلة والمنصفة

هذا الرجل المسيحي
يكرهه الانعزاليون ؟ -

انتخب فارس الخوري رئيساً للمجلس النيابي السوري عام 1936 ومرة أخرى عام 1943، كما تولى رئاسة مجلس الوزراء السوري ووزيراً للمعارف والداخلية في تشرين أول عام 1944... وكان لتولي فارس الخوري رئاسة السلطة التنفيذية في البلد السوري المسلم وهو رجل مسيحي صدى عظيم فقد جاء في الصحف: (... وأن مجيئه إلى رئاسة الوزراء وهو مسيحي بروتستانتي يشكل سابقة في تاريخ سورية الحديث بإسناد السلطة التنفيذية إلى رجل غير مسلم، مما يدل على ما بلغته سورية من النضوج القومي، كما أنه يدل على ما اتصف به رئيس الدولة من حكمة وجدارة). وقد أعاد تشكيل وزارته ثلاث مرات في ظل تولي شكري القوتلي رئاسة الجمهورية السورية. كان فارس الخوري رئيس وزراء سورية 1944، وفي ذات التاريخ وزيرا للأوقاف الإسلامية، وعندما اعترض البعض خرج نائب الكتلة الإسلامية في المجلس آنذاك عبد الحميد طباع ليتصدى للمعترضين قائلا: إننا نؤّمن فارس بك الخوري على أوقافنا أكثر مما نؤمن أنفسنا. كان فارس الخوري متجرداً في أحكامه، عميقاً في تفكيره، صائباً في نظرته، وقد جره هذا الإنصاف لأن يقول عن (الإسلام) الذي درسه وتعمق فيه أنه محققاً للعدالة الاجتماعية بين بني البشر. فمن أقواله في الإسلام: (.. يمكن تطبيق الإسلام كنظام دون الحاجة للإعلان عنه أنه إسلام). ـ (… لا يمكننا محاربة النظريات الهدامة التي تهدد كلاّ من المسيحية والإسلام إلا بالإسلام). ـ (… لو خيرت بين الإسلام وبين الشيوعية لاخترت الإسلام). ـ (… هذا هو إيماني. أنا مؤمن بالإسلام وبصلاحه لتنظيم أحوال المجتمع العربي وقوته في الوقوف بوجه كل المبادئ والنظريات الأجنبية مهما بلغ من اعتداد القائمين عليها. لقد قلت ولازلت أقول، لا يمكن مكافحة الشيوعية والاشتراكية مكافحة جدية إلا بالإسلام، والإسلام وحده هو القادر على هدمها ودحرها). ويؤثر عنه كثير ممن عاشره حبه للإسلام وتعلقه به عقيدة وشريعة، وكثيراً ما أسر باعتقاده هذا إلى زائريه ومخلصيه. .وحصل مرة ان التقى فنانة عرفت نفسها له انها كذا محمد فأظهر امتعاضه وقال لها اما ان تغيري اسمك الفني او تغيري مهنتك .

يا بتاع كذا مليار
احمد شاهين -

يا من تقول 3 مليار مهرطق جاءكم ترامب وسيحجمكم أنظر امس قتل شاب في غزة لانهم قالوا امه تشييعهراطقة بكيفنا وليس مسلمين بقوة السلاح؟؟؟أنظر مسلمين صفة لم تذكر بالقرآن لكن كم مؤمن؟؟؟؟؟؟100 يمكن أدرس دين بولس ممكن تغير رأيك....لأن المسلمين 73 فئة ؟؟؟؟؟واحدة ستنجو حتى النبي كان يشك في مصيره في آلأخرة