مذاقات

تتعدد طرق تقديمه

السلمون المدخن مع المعكرونة

السلمون المدخن مع المعكرونة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" لهذا اليوم طبقاً من ثمار البحر وهو "سمك السلمون المدخن مع المعكرونة". إليكم الوصفة والمقادير:

&& كلينكبي: في البداية يجب أن أخبركم أنه بشكلٍ عام&يمكنكم تقديم سمك السلمون المدخن، وثعبان البحر والماكريل دون الطبخ ودون إضافات.&وأود أن ألفت انتباهكم إلى أن سمك السلمون المدخن سيفقد الكثير من جودة طعمه في حال تم نقعه&في عصير الليمون الحامض. إلا أنكم تستطيعون تقطيعه لشرائح ونقعه في كريم الطبخ أو الحليب لمدة نصف ساعة ثم إضافته إلى البيض المخفوق ليُطهى معه على سبيل المثال، كما&يمكنكم وضعه على بلينيس(مقبلات الميزا)&أو خبز الجاودار مع&الكريم كريم فريش أو الزبدة، وأيضاً يمكن إضافته إلى&المعكرونة المفضلة لديكم، وهناك خيارات لا حصر لها.

السلمون المدخن مع المعكرونة
*المقادير:

&
-&110g&معكرونة(Pasta)
-&&225g&من سمك السلمون المدخن
- &25g من الزبدة
-&1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة فرماً ناعماً
- 1 فص ثوم مهروس مع 1 ملعقة صغيرة ملح
-&110g&من الفطر الكستنائي الشكل، مقطع إلى شرائح رقيقة
-&1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري (مليئة بمستوى معتدل)
- 1&ملعقة كبيرة من الدقيق العادي&(مليئة بمستوى معتدل)
-&150ml&من النبيذ الأبيض
-&2 ملعقتا طعام من كريم فريش

*الطريقة:
إبدئي&بتذويب الزبدة في مقلاة ثم&أضيفي البصل واقليهم على نارٍ خفيفة لحوالي 7 دقائق تقريباً حتى يصبح البصل طرياً.&ثم&أضيفي الثوم والفطر واخفقي باستمرار واطهي الخليط&لمدة&3 دقائق إضافية.

الآن،&اخلطي مسحوق الكاري والدقيق معا واقلبيهم في خليط الزبدة لامتصاص جميع العصائر. ثم&أضيفي النبيذ تدريجياً مع التقليب المستمر بسرعة بعد كل إضافة. وعندما يضاف كل النبيذ، إطهي الخليط لمدة 3 دقائق إضافية قبل أن تُضيفي أخيرا الفريش كريم. لقد أصبحت الصلصة جاهزة الآن، ويجب أن تغطيها بالنايلون اللاصق في حال&كنت ستتأخري باستخدامها.

اسلقي المعرونة لمدة 10 دقائق في مياه مملحة على درجة الغليان حتى&تنضج لدرجة يبقى فيها القليل من الصلابة&أو بحسب ما يرضي ذوقك. بعدها، قطعي سمك السلمون المدخن بالطول إلى شرائح، ثم قومي بتسخين الصلصة إن كانت قد بردت، وأضيفي&السلمون في اللحظة الأخيرة، قبل التقديم.

*طريقة التقديم:
الآن&صفّي المعكرونة التي اخترتها،&واقلبيها واحركيها بسرعة مع&الصلصة وسمك السلمون المدخن، ويفضل تقديمها بأوعية عميقة ساخنة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف