مذاقات

يُستخدم بديلاً عن مشتقات الحليب

حليب جوز الهند لأطباقٍ شهية

حليب جوز الهند
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إنتشر بكثرة استخدام حليب جوز الهند&وهو مفضل&بنكهته الإستوائية وسلاسته بحيث أصبح في بعض الأحيان بديلاً لذيذاً عن مشتقات الحليب ويتواجد بكثرة في مخزن طهاة&المنزل، خاصةً أولئك الذين يحبون المأكولات الحارة والكاري. شيف "إيلاف" يستعرض معكم عدة طرق لاستخدام حليب&جوز الهند المُعلّب فيما يلي:

&& هناك عدة استخدامات لحليب جوز الهند بوصفاتٍ عملية وسهلة. إليكم الطرق الخمسة الأبرز:

1. كريم السبانخ القابل للدهن:&يمكنك تحضير صلصة كريم بالخضر وخالية من منتجات الألبان. فكريم السبانخ القابل&للدهن يُمزَج&بحليب جوز الهند والزنجبيل الطازج مع عصير الليمون الحامض ليُعطي طعماً لذيذاً.

2.&كريب العشاء: أخلطي حليب جوز الهند مع الأرز&الناعم المطحون&للحصول على مزيجٍ لزج وأضيفي إليه&الكركم أي "العقدة الصفراء" ليظهر ملوناً بالأصفر. ويمكنك أن تضيفي إليه بعض الكاجو&أو الجوز أو ما يحلو لك من&الإضافات، وهو&يعتبر الوجبة&السريعة المفضلة&في جنوب شرق آسيا.

3. صلصة: يمكن اعتماده كصلصة مع (Ceviches) أطباق ثمار البحر النيئة&(الأسماك الخام - المنقوعة بالماء والملح والحامض). فنكهة حليب جوز الهند&السلسة تبدو جيدة مع المأكولات البحرية الغنية بالزنك&كالمحار الحلو،&وصدف البحر(scallops).

&4. مع المخللات: إمزجي&حليب جوز الهند&مع الكثير من الثوم والبهارات لتتبيل الدجاج. إنقعي الدجاج فيه ليعطيه نكهةً لذيذة ومقرمشة خاصةً عند الشوي. أو&أضيفي حليب جوز الهند إلى الزبادي(اللبن)&لتحصلي على صلصة يُغمَس فيها الدجاج المقلي.

&5. صلصة السلطة: يمكن أن تصنعي&منه صلصة تُضاف إلى سلطة المعكرونة الآسيوية (Noodles)، وذلك عبر&مزجه مع زبدة الفول السوداني(Peanut butter)&وصلصة الصويا ومعجون الكاري والتوابل من نوع العطريات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف