أخبار

غداة تأكيد عودة نشاطها في إطار التحالف ضد داعش

الإمارات ترسل سرب مقاتلات إلى الأردن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تزامناً مع إعادة نشاطها في التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إرسال سرب من طائراتها المقاتلة للتمركز في القواعد الجوية الأردنية، وذلك دعماً لجهود المملكة الهاشمية في الحرب ضد الإرهاب.

نصر المجالي: قالت وكالة أنباء الإمارات إنه بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن الشقيق .

وحسب مسؤولين إماراتيين، فإن القرار يهدف "الى دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي&تنبع من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب فعلاً وقولاً وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.

التزام الإمارات

ويشار إلى أن مسؤولاً أميركياً كان أكد من ميونيخ، حيث ينعقد مؤتمر الأمن الدولي الجمعة، أن الإمارات العربية المتحدة أعادت تأكيد التزامها مع قوات التحالف.

وأشار المسؤول الأميركي أيضاً إلى أنه ستكون هناك أخبار إيجابية خلال الأيام المقبلة بشأن قرار الإمارات في كانون الأول (ديسمبر) تعليق مشاركتها في غارات التحالف لمخاوف تتعلق بخطط إنقاذ الطيارين في حال الحاجة لذلك.

وكانت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية، أوّل من أشار إلى ذلك، قائلة إنّ الإمارات انسحبت من الحملة الجوية ضد تنظيم (داعش) بعد أسر الطيار الاردني معاذ الكساسبة، خوفًا على سلامة طياريها، وأنها تريد من الولايات المتحدة تحسين جهود البحث والإنقاذ، كلما دعت الحاجة لذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سينقرضون-وسينتهي الدجالون
متابع--خليجي -

المفروض حشد مئات الطائرات الحديثة-في الاردن بسبب القرب مسافة وبه يتم تدمير المجرمين الهمج الانذال سكان القبور المتخلفين ---وهناك بالسعودية 400 طائرة حديثة والامارات 168 حديثة وهذه قوة جوية رهيبة وساحقة--اما الاردن يمتلك 78 طائرة اف 16 اعتقد بالقصف المستمر وبالمئات من الطائرات--سيتم محو المشعوذين الدواعش خلال شهر--وهذا جيد بدل من وجود الطائرات بالمخازن-- -

هذا ما أتمناه من الدول العربية
أحلام أكرم -

÷هذا ما أتمناه من الدول العربية . خطوة رائعه وإيجابية تؤكد بأن الخطر يتهدد المنطقة كلها .. أتمنى على بقية الدول العربية القيام بدعم الأردن .. الذي أخذ زمام المبادرة ....

الله ينصركم
إدريس الصالح -

الله ينصركم على الخوارج كلاب النار.. الذين دمروا البلاد و أهلكوا العباد وشوهوا صورة الاسلام...حسبنا الله و نعم الوكيل.. اللهم عجل بإبادة أولئك الفسقة المجرمين و لا تبقي لهم باقية .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

2 احلام أكرم
محايده -

عزيزتي الامارات ودول الخليج والدول العربيه يرفضون الإرهاب وكل من يمثل الإرهاب لأننا كمسلمين ندين ونحارب كل من يسيء الى سمعة الاسلام المتمثل في سماحته ..بدليل التعايش السلمي والتي لا ينكرها أحد من قرون بين جميع الطوائف ..والإمارات والخليج عموما يرفضون الإرهاب ويطردون من على أراضيهم كل متطرف او إرهابي حتى الخلايا النائمة بدأوا يقتلعونها ويترصدونها ..لأن أهل هذه البلاد عزيزتي يمثلون دين محمد الداعي الى المحبه والقائل لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، وقوله (مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى))وقوله من آذى ذمي فقد آذاني حيث هذه وصيته لأهل الكتاب ..وشكرا

ارسال دوله الامارات طائرا
محمود مرسي -

اخي الكريم كل المشاكل التي نراها في الدول العربيه سببها اميركا واسرائيل ودوله قطر التي يقال عنها انها عربيه وفي الحقيقه انها هي اخطر من إسرائيل علي العرب.اما بالنسبه لدوله الامارات فهي اسسها رجل صالح يسمى الشيخ زايد رحمه الله عليه فهل ينبت الحكيم ال حكماء وشكرا

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 6 : صحيح أخي الكريم كل المشاكل من امريكا واسرائيل ودويلة قطر ولكن سياسة الامارات تجاه إمارتها السابقة قطر ان تترك الطفل الصغير ينضج ليتعلم من أخطائه