أخبار

مؤكدًا أن عاصفة الحزم حق مشروع للدفاع عن النفس

جنبلاط لنصرالله: شو صاير عليك!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"شو صاير عليك"، سؤال وجهه النائب وليد جنبلاط إلى أمين عام حزب الله حسن نصرالله بعد خطابه ضد السعودية، مشددًا على أن عاصفة الحزم حق مشروع للدفاع عن النفس. وقال جنبلاط إن السعودية كانت أول من دعم لبنان بعد حرب 2006 فهل هكذا يكون رد الجميل؟

إيلاف - متابعة: تعليقًا على خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله الذي تضمن تصريحات ضد السعودية، اعتبر رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب اللبناني وليد جنبلاط أن الحزب ومن خلفه إيران فوجئا بـ"عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد ميليشيات الحوثي في اليمن، معتبرًا أن هذا هو سبب اللهجة الانفعالية لأمين عام الحزب ضد المملكة.

وفي حديث إلى صحيفة "المستقبل"، وجه جنبلاط سؤاله إلى نصرالله: شو صاير عليك؟

حق مشروع

واعتبر جنبلاط أن "المملكة وجدت أن أمنها القومي أصبح فجأة تحت مرمى صواريخ باليستية منصوبة في اليمن، وتطال مختلف المدن السعودية". وأضاف "ما يجب مناقشته فعلياً هو هل السعودية هي من أعلنت الحرب ضد إيران أم أن إيران كانت البادئة في التحرّش والاعتداء على الأمن القومي السعودي من خلال دعمها العسكري والمالي غير المحدود لبعض الحوثيين، ودفعهم إلى الانقلاب على السلطة الشرعية المنتخبة في اليمن؟".

وأشار جنبلاط إلى أن "اللهجة الانفعالية لنصرالله لا تفيد بل يجب العودة إلى الهدوء، والمبادرة الخليجية التي يشدّد الملك سلمان بن عبد العزيز على التمسّك بها كإطار للحل السياسي في اليمن"، مؤكّداً أن "اليمن الذي كان على تماسٍ تاريخي مع السعودية، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي للمملكة، وعاصفة الحزم حق مشروع للدفاع عن النفس، ونحن معها".
&
وتناول جنبلاط "نتائج الحلم الامبراطوري الفارسي القديم، فمن خلال الدعم الذي قدّمته طهران إلى العراق ونوري المالكي، دمّرت مقدرات البلد، وكان المالكي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مسؤولاً عن قيام الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، كما أن الدعم الإيراني المستمر لبشار الأسد، دمّر سوريا وهجّر ابناءها، والوضع نفسه يتكرّر في اليمن من خلال دعم الحوثيين، فهل المطلوب دفع اليمن إلى المسار نفسه للعراق وسوريا؟".

هل هكذا يكون رد الجميل؟
&
وقال إن "الخطاب التصعيدي ضد المملكة السعودية، يؤكّد إلى حد ما تصريح مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني علي يونسي بأن إيران اليوم أصبحت امبراطورية كما كانت عبر التاريخ وعاصمتها بغداد حالياً، وهي مركز حضارتنا وثقافتنا وهويتنا اليوم كما في الماضي"، واستغرب جنبلاط "عدم نفي أي مسؤول إيراني لهذا التصريح".
&
وختم جنبلاط قائلاً: "في أوج عدوان إسرائيل في العام 2006 على حزب الله ولبنان، كانت السعودية أول من دعم لبنان وشعبه وساهمت في إعادة إعماره، فهل هكذا يكون رد الجميل؟".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مين هيدا جنبلاط
ibnmoqraq -

شو يعني مين هيدا جنبلاط كل حياتو إجر بالبور وإجر بالفلاحة ،وكلامو متل الهوا بدون لون ولا طعم.

حرباء
جنبلاط الملون -

كل يوم بلون وكل شهر بفتوى جديدة ....حسب الدفع من شيخ الشيوخ سعد السعودي

مجرم اسمه نصر الله
ميرفت الأمين -

هناك نصف مليون لبناني في الخليج، يحولون الى لبنان سبعة مليارات دولار. ماذا يحصل إذا قررت السعودية ودول الخليج أن تطردهم جزاء على ما يفعله قادتهم، وأولهم نصر الله؟ مجرد سؤال.

جرائم ضد الانسانية
فراس ابو ملهب -

اتهام مجلس حقوق الإنسان الذي انعقد في جنيف حزب الله بانتهاك حقوق الإنسان في سورية يشكل خطوة بارزة في سياق محاسبة هذا الحزب الإرهابي على الجرائم التي ارتكبها منذ بداية الثورة السورية بحق شعبنا وأهلنا.

الى المشنقة
مظلوم من حزب الله -

كل الجرائم التي ارتكبها حزب الله في سورية نعتبر أن حسن نصر الله هو المسؤول عنها خاصة أنه في كل خطاباته قد أكد هذه المسؤولية وأنه المسؤول عن كل قرار قد صدر وبالتالي فإن سوق حسن نصر الله إلى المحاكمة أمر سيحصل وإن طالت الأيام ولا نرى أنها ستطول.

لا تعد ولا تحصى
فراس -

جرائم نصر الله لا تعد ولا تحصى...

على أبواب بيروت
محمد عباني -

سنكسر حلم الفرس على أبواب بيروت وعدن ودمشق.

بيروت قبر الحوثيين
جهاد علامة -

شيع "حزب الله" قبل أيام عبد الملك الشامي الذي يوصف بأنه الزعيم الروحي لـ"الحوثيين" حيث تم دفنه قرب ضريح القائد العسكري البارز للحزب عماد مغنية في الضاحية الجنوبية لبيروت ذات الغالبية الشيعية. واعتبرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن هذا التطور اتخذ دلالات رمزية حيثي يعبر عن الامعان في ربط لبنان بالأزمة اليمينة. ولفتت الصحيفة إلى أن دفن الشامي جرى وسط تعتيم إعلامي من جانب الحزب، موضحة أن الشامي كان نقل من اليمن إلى أحد المستشفيات في طهران بعد إصابته في انفجار مسجد في اليمن، وتوفي في إيران ثم نقل إلى لبنان حيث دفن أمس في الضاحية. وأشارت إلى أن الأمر برر بوصية للشامي بأن يدفن قرب ضريح مغنية. من جانبها، قال صحيفة "المستقبل" اللبنانية: "إن بيروت كأنها صارت مقراً لأتباع إيران، الأحياء منهم والأموات"، مشيرة إلى أن الشامي، كان يُعد بمثابة ضابط الارتباط الموثوق بين الحركة الحوثية والحوزات الشيعية في إيران والشام والعراق ورأت أنه لدفن جثمان الشامي في ضاحية بيروت الجنوبية دلالات غاية في الخطورة: وكأن حزب الله يقول أولاً إن عبدالملك الشامي هو بمثابة عماد مغنية اليمن؛ وثانياً أن ثمة رابطاً مباشراً بين صعدة والضاحية الجنوبية. وأشارت إلى عبد الملك الشامي توفي أخيراً في العاصمة الإيرانية طهران متأثراً بإصابته في تفجير مسجد الحشحوش في اليمن الذي قتل فيه قبل نحو شهر، عدد من المصلين، وأعلن ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنيه للتفجير. وذكرت المستقبل أن الشامي هاجر قبل 17 عاماً إلى سورية للدراسة في حوزة الخميني في دمشق بترشيح من مؤسس "الحركة الحوثية" حسين الحوثي، الذي لقي هو الآخر مصرعه في أول حرب جرت بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي العام 2004. وتشير المعلومات إلى أن الشامي عمل خلال دراسته في دمشق على استقطاب طلاب يمنيين للدراسة في الحوزات، وكان يتولى توزيعهم على كل من لبنان وسورية وإيران، وإعادة إرسالهم للعمل ضمن تشكيلات الحركة الحوثية في صعدة والعاصمة صنعاء والمناطق القريبة منهما. وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الشامي كان بمنزلة المبعوث الخاص لزعيم "الحركة الحوثية" عبد الملك الحوثي إلى رجال الدين الشيعة في لبنان وسورية وإيران، وكان يعد لتأسيس جامعة في اليمن، تكون فرعاً لجامعة المصطفى في بيروت، إضافة إلى تشكيل إطار إداري موحد للحوزات والمدارس الشيعية في اليمن، ويكون هو المشرف عليها بتكليف م

وليد متقلب
ربيع العبادي -

هذا الشخص معروف بتقلباته الي يدفعله اكثر يمتدحه هذا هو ديدن جنبلاط والكل يعرفه مره معه ايران ومره معه السعوديه

الله يحمى بلاد حرمين
فاطمة مغربية -

بسم الله الله يحمى سعودية واليمن من تلك شر تلك الارهاب كلنا معك سعودية و تحية كبيرة الى ملك سعودية كل جنود سعودية وعربية تحية الى عاصفة الحزم الله يوفقهم و يحفظكم امين يارب

فشرت
نهاد .ح -

كلكو زعران .وليد بيك كسر شوكة الحزب لما إعتدى عالجبل وما حدا بيقدر عليه عشان هيك بتكرهوه .وليد مش بحاجه لا لأيران ولا للسعوديه .واللي مش عاجبو ابو تيمور يبلط البحر.

فاطمة مغربية
جاكلين اللبنانيه -

الله يحمي نصرالله و المقاومه

اتمنى من الخليج
عمر كوردستانى -

اتمنى من الخليج وخصوصا السعودية طرد جميع الشيعة من بلدانهم فوراً والحجز على اموالهم خصوصا شيعة لبنان الارهابيين وكذلك على السعودية ألغاء نيتها تمويل صفقة فرنسية لتسليح ما يسمى بالجيش اللبناني الذي اصبح اداة رخيصة بيد عصابات حسن زميرة،،

عيب يا جنيلاط
سمير العبيدي -

ما السعودية كانت سبب خراب لبنان وثق لو ان الوهابيين الدواعش الي تمولهم السعودية وقطر دخلوا لبنان لفعلوا بالدروز كما فعلوا بالايزيدبة في العراق .انت تدافع عن نظام مجرم يبين يدفعلك .

رد/ولى زمن الامنيات
صادق -

رفيق عمر امنياتك بايخه فقد عملها سابقا صدام وسفر الشيعه من الاكراد الفيليه الى ايران واليوم عادوا يحكمون في بغداد واخذوا تعويضات اواستعاد اغلبهم ممتلكاته وبعضهم استقر في دول العالم وازيدك اليوم من ابنائهم في تكريت والعوجه فهل تريدوها تتكرر في الخليج

loser politician
jj -

and hater.. رح يضل loser هذا ال loser ..