أخبار

حزبه يُعد من أقدم الذين قاتلوا السوفيات في أفغانستان

حكمتيار يعرض إرسال مقاتلين لدعم عاصفة الحزم

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عرض الحزب الإسلامي في أفغانستان الذي يقوده قلب الدين حكمتيار إرسال آلاف المقاتلين الى اليمن لدعم عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية من أجل استرداد الشرعية في اليمن من الميليشيات الحوثية.

إيلاف - متابعة: عرض الحزب الاسلامي الذي يقوده قلب الدين حكمتيار أحد قدامى الذين قاتلوا القوات السوفياتية في افغانستان اليوم الاربعاء ارسال آلاف المقاتلين الى اليمن لدعم تحالف عاصفة الحزم.

وفي بيان نشر بلغة الباشتو على الموقع الالكتروني الرسمي للحزب قال الحزب الاسلامي ان "المسلمين يجب ان يتحدوا ضد ايران" التي "تتدخل" اليوم في شؤون اليمن بعد العراق ولبنان.

وقال بيان الحزب الاسلامي "اذا كانت هناك امكانية للذهاب الى العراق او الى اليمن، فان آلاف المجاهدين الافغان سيتوجهون الى هناك لتطويق تدخل ايران والدفاع عن اخوتهم المسلمين". وكان الحزب الاسلامي استفاد من دعم السعودية وافغانستان في ثمانينات القرن الماضي "للجهاد" ضد القوات السوفياتية في افغانستان.

بجانب المملكة ضد أي تهديد

وأعلنت أفغانستان في مطلع الشهر الجاري تأييدها عمليات عاصفة الحزم.
&
&وقالت الرئاسة الأفغانية في بيان لها إنه "ثمة أواصر تاريخية ودينية عميقة تربط بين الحكومة الأفغانية وشعبها من جهة وبين السعودية من جهة أخرى لذلك فإن الحكومة الأفغانية بكل قوتها وشعبها بجانب المملكة ضد أي تهديد محتمل يواجهها".
&
وحازت عمليات عاصفة الحزم على إجماع دولي كبير وهو دليل على مكانة السعودية وثقلها السياسي في المحافل الإقليمية والدولية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هو الذي دمر كابل
كمال كمولي -

قلب الدين حكمتيار هو الذي قصف كابل وامطرها بالمدفعية وهدم معظم بيوتها الطينية قبل 15 سنة ثم تغيرت مصالحه واصبح من اهم اصدقاء ايران بحيث انها استضافته لسنين عديدة اتسأل هل للدين الاسلامي تأثير سلبي على المسلم بحيث انه يغره حسب مصالحه

كانت عايزة الافغان
بدران اليمني -

انا اتعجب من هكذا اخبار، حكمتيار وحزبه الاسلامي الافغاني لازال محسوباً على ايران ولولا دعم ايران له ماعاش سياسياً وعسكرياً لحد الان ولكن اذا كان الخبر صحيح فأن المال يفعل العجب! وارجو ان لا يأتي ساذج ويقول انها المبادئ! المهم ارجو من السعودية ودول الخليج عدم "افغنة" اليمن، الدخول سهل ولكن من يضمن خروج المقاتلين الافغان فالسعودية تريد الاخرين من الاردن والباكستان وافغانستان القتال نيابةً عنها.

الرسالة الواضحه
elaph-follower -

مع الاحترام للتعليقات السابقة فأن دول التحالف ليست بحاجة الى مقاتلين افغان ولكن المهم في اعلان حكمتيار انه مستعد لإرسال الالآف للقتال ليس المعنى الضاهر للعيان وانما في المعنى الحقيقي للاعلان الذي يمثل رسالة واضحة لإمريكا و لإيران واسرائيل وكل من يضمر شرا بدول التحالف لكي تعرف حدودها واين يجب ان تقف عندما تتعامل في السعودية فأيران التي هزمها صدام في اوج ثورتها ليست ايران اليوم التي تترنح تحت العقوبات وشعب الثورة الموالي للملالي ليس هو شعب ايران اليوم لكن يبقى المهم في هذا الاعلان او الرسالة هو ان ملك السعودية لو يعلن رسميا في اي يوم من الايام النفير للجهاد ضد أي دولة تمثل خطرا على بلده او مصالحها سيجد الملايين من انحاء العالم جاهزون للذهاب الى اي بلد يريده وكل هذا بسبب الثقل الديني الذي تمثله للملايين من المسلمين في كل انحاء العالم وهذا الشئ تدركه ايران جيدا التي استخدمت الورقة الحوثية كورقة مساومة فقط ولم تضع في حساباتها ان دول الخليج المسالمه سوف تضطرها المغامرات الايرانية لإظهار امكانياتها العسكرية بعد ان ظلت لسنين طويلة تتحمل الاتهامات التي وجهت اليها تارة يتهمونها بالخوف وتارة اخرى يتهمونها بالتبعية للغرب وتارة يشككون في تمسكها بوحدة مصيرها ولكن جائت عاصفة الحزم بشكل مفاجئ لشعوبها قبل اعدائها وغيرت كل المفاهيم والخطط التي تم رسمها لمنطقة الخليج واعترفت ايران بانها غير مستعده لنجدة الحوثي اليوم بعد ان قررت دول التحالف حل الأمر عسكريا مع ابقاء الباب لمن يريد التفاوض الجدي تحت ظل الحكومة الشرعية كونها تعرف الى اين يمكن ان تتطور الأمور والاهم من ايران هو ان امريكا ستفهم هذا الشئ ايضا وستعيد خططها التي رسمتها للفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد

حكمتيار سني حتى النخاع
عبدالله الفلاج -

ايام الجهاد الافغاني كان احد زعماء الجهاد بدعم من السعوديه وامريكا ضد السوفيات وبعد هزيمة السوفيات وخلق الفتنه بين المجاهدين تخلت االدول الداعمه عن دعمهاوبعد ٢٠٠١ جعلته امريكا في قائمة الارهاب لانه ضد احتلال امريكا لافغانستانشكرا لحكمتيار وسوف نطلبك اذا احتجنا لك