أخبار

الأزهر يرفض تكفير التنظيم

النساء... هدايا داعشية في مسابقات رمضان القرآنية!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر ممارسات تنظيم "داعش" توزيع النساء كسبايا على الفائزين في مسابقات حفظ القرآن، كما أعلن مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية.

سالم شرقي من دبي: بعد أن استخدم تنظيم داعش النساء "سبايا الحرب" كغنائم للمقاتلين، وهو مشهد تقليدي لا يحمل الجديد، ثم قام ببيعهن من أجل إنعاش مصادر التمويل في خطوة أثارت ضجة كبيرة في حينها، ها هو يجد وسيلة ثالثة لإهانة النساء، فقد أعلن عن تخصيصه نساءً كهدايا لحفظة القرآن.

سبايا هدايا!

وفي بيان أصدره مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية اليوم، تم الكشف عن أن تنظيم داعش يواصل ممارساته التي تثير جنون العالم، وآخرها توزيع نساء "سبايا" للفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم، وهو مشهد مثير للدهشة، ويجسد الإهانة البالغة وغير المسبوقة للمرأة، وخلط ما هو ديني بما هو جنوني.

المتاجرة بالنساء

ووفقاً لما نشرته مصادر مصرية نقلاً عن دار الإفتاء "مرصد الفتاوى التكفيرية" فقد لفت المرصد في بيان صحافي إلى أن تلك الممارسات تعبر عن طريقة تفكير التنظيم، ودوره في استغلال المرأة وتوظيفها باعتبارها أحد أهم عناصر جذب المقاتلين وضمان ولائهم واستمرار انخراطهم في القتال بين صفوف التنظيم، ويقوم التنظيم بأسر الفتيات والنساء من المناطق التي يدخلها، ثم يقوم بتوزيع البعض على المقاتلين كغنائم حرب، ويقوم ببيع البعض الآخر لتوفير الموارد المالية اللازمة للتنظيم.

لا للتكفير

وعلى الرغم من الممارسات التي يقوم بها تنظيم داعش، إلا أن شيخ الأزهر أحمد الطيب يرفض تكفير التنظيم، حيث قال إن الأزهر يتبع في العقيدة المذهب الأشعري، و هو المذهب الذي لا يقول بتكفير من نطق الشهادتين واتبع قبلة المسلمين، ورأى أن داعش تستوفي هذه الشروط فبالتالي لا يجوز تكفيرهم، كما أشار إلى أن الأزهر هوجم بسبب ذلك إلا أنه أكد أن موقف الأزهر سيستمر كما هو دون تكفير لأحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دين او بلطجة
قطري-لا اجامل -

اغلب المنظمات والهيئات ورجال الاسلام---نفس العقلية--كوارث وقتل وسفك دماء--لا يتنقدونه او يحرضون على قتل الهمج المشعوذين--فقط تنديد خفيف--جرائم الدواعش هي ليست بتلك التي تستحق تكفيرهم--بمعنى اقتلوا وانهبوا- لا انتم عقلاء وحكماء يادواعش--اصلا كيف الازهر واصحاب الفتاوي--ينتقد--اذا هذه الممارسات موجود بكتب الحديث والقرءأن--لاتصدقون--سورة التوبة الاية 29----حديث جهاد الطلب)-اقره ابن القيم تلميذ ابن تيمية---اي اقتل واسرق وخذ سبايا -بل ان سلفي مصري معروف طالب بهذا لتصحيح الاقتصاد والحالة المادية للفرد- وموجود على النت---وهذا جائز على الكفار بعدين يقولوا دين الرحمة

مهزلة !!!!
المعارض رقم 1 -

وهل هذه الصورة حقيقية ؟؟؟؟ انظر الى خلفية الصورة والمحيطين بهؤلاء النساء !!!!! نعم ولهذه الاسباب فقد الازهر وشيوخة مصداقيتهم والثقة بهم !!!!!

واذا كان البغدادي يهودي
ربيع العبادي -

رائس داعش هو يهودي يعمله على تشويه الاسلام والقراءنوالطيب ما يعتبرهم كفار وفقط يتهم الحشد طائفي علماء اخر زمن

حضارة الشرق
أنسان من الجزيرة -

نسأل الأزهر؟ وما هو حكم الذي يكفر من ينطق الشهادتين ؟ أما هو بتكفيري والتكفيري خارح عن الملة.؟؟ المصريين صاروا لعبة لعلماء من يدفع أكثر والدليل على كلامي أنشق من الأزهريين لمن يدفع أكثر غير مباليا للنصوص التي درسها وها هو القرضاوي مثال حي حان الوقت لثورة شعب مصر على الأزهر وحان الوقت للعرب أن يثوروا على رجال الدين؟ داعش وغغيرها من تفريخات فتاوى الجهاد ما هي الا نتائج ومحصلات لمعضلة فقهية بدأها من أخترع الأسلام السياسي وتوارثها المفتين وفسدة رجال الدين وما كثرهم؟ وسؤالي لكل الناس أنا أ,و أنتم لما نتحتاج لفتاوي القرضاوي أو خامنئي؟ أليس الله نفسه؟ والأسلام نفسه؟ والتقرب الى الله يمكن أن يتم بين أربع جدران من دون صور أي من شواخص هدم الأمة!! أصحووووووووووو يا شعب يا نايمين

والصورة الخلفية
اعتقد خدعة -

والصورة الخلفية نساء الجينز ما تعني ..خدعة فقط وليس هناك بيع ..في اي زمن نحن ؟؟

بون نفاق
خليجي-لا ينافق -

خلاص -طفح الكيل----لا بد من عمل يقضي على عقيدة القتل وسفك الدماءاي ان هذا الدين --مدمر لحياة الانسان وتطوره

سؤال يريد الجواب
م٠ب -

بعد كل هذه المئاسي والفضائح هل يبقى المسلمون على اسلامهم؟

الى تعليق رقم ٢
م٠ب -

اخي العزيز الصوره ليست مزوره ولكنها صوره لمضاهرة احتجاج على ممارسة داعش في ما يختص بمعاملة النساء ٠ وهذه الممارسات هي في الحقيقه ظلم واجحاف في حق المرأه وفي النهايه نساؤنا هم في الحقيقه امهاتنا واخواتنا وبناتنا ٠فلا تقف الى جانب الظلم والظالمين ٠

وما الغريب!!
هيأم -

اذا كانت النساء تهدى في عصور الاسلام والغزوات الاسلاميه وتوزع كغنائم على المقاتلين بعد ان يصطفي (القائد) من يعجبه منهن لنفسه , وذلك مكافأه للقتله والغزاه على على اجرامهم ووحشيتهم افلا توزع النساء كسبايا على من يحفظ القرا،ن!! كله معتمد على النصوص !!!

داعش تتبع السنة
فول على طول -

داعش لم يفعل شيئا خارج السنة ..بيع السبايا واهدائهم مطابق للشريعة ولذلك لم ولن يتجرأ الأزهر أى مسلم على الاعتراض . .

الى المعارض رقم 1
اهانة النساء -

هذه الصورة رمزية. اتحداك ان تثبت ان داعش القذر لايبيع النساء.

رقم 1
جابر عمر المراهن -

الكلام المفيد-----------هذا هو 100%

واخيرا الحقيقة
قطري اؤمن بالتقمص -

--ان الانسان وجد بالروح لانها المحرك الاصيل للمشاعر والرؤى للوجود اما الجسد يتغير المهم من اجل التسامح .–لابد من البعد كل مايؤذي البشر ارجو المعذرة–أتمنى من الجميع عدم التهجم- وهذا اعتقادي—-بصراحة وبعد سنوات من البحث بالعقائد والحقائق والتركيز على الروح وما تكون فيه- وهذه البحوث تناولت أمور تتعلق بالتجسد او التقمص توصلت-الى موضوع او عقيدة التقمص هي الصحيحة بعد نهاية الجسد–وان عملية الاحلال حقيقة حتى العلم يثبتها نتيجة تتابعها -لا مجال للسرد–وان موضوع النيرفانا التي تصل الى نهاية المطاف -واقع–والتي تعني “التطاير” أي تطاير نيران الجشع والحقد والوهم بعيدا.—-. كل انسان حر بشرط عدم جرح . الاخرين والدليل--بعد خروج الروح-- اول من اهتم بها عالم وطبيب امريكي والف كتاب-اسمة الحياة بعد الموتlife after death-,وتسمى التجارب التي يمر بها المتوفي تجربة الاقتراب من الموتوبه يصف مارأى من احداث دراماتيكية--مثل العدو ورؤية شريط حياته يمر بسرعةاي no value time- اي لايمكن تحديد الزمن -اي يمر بسرعة لاتقاس ويرى كل الاحداث بحياته من ولادته الى الظرف الذي حدث ساعتها-سواء حادث او مرض افقده الوعي-ثم يرى انه يمر بنفق طويل و-يحس بالامان -ويرى كائنات تنقله -من مكانه- والاكثر انه يمر قبل كل هذا بوقف صعب لايمكن وصفهولي صديق تعرض لحادث رهيب وذهب بكوما عدة اشهر- وسألته بعد شفاءه--ذكر التفاصيل -منها الشريط- والموقف الصعب--عموما الحياه لغز-هل سياتي يوم نتعرف على الحقيقة من نحن؟

هذا هو
احمد شاهين -

هذا هو ألأسلام .....ليش تغضبوا من ألطيب؟؟؟؟؟لا يستطيع تكفيرهم لأنهم سوف يكفرونه؟؟؟بل الحقيقة هم يعتبرون كل من لا يجاريهم مرتد وهذا الصحيح.. والمراة في ألأسلام لا قيمة لها طالما انها تفسد صلاة المؤمن؟؟؟؟؟ المراة هي اداة جنسيىة فقط لا غير........ داعش بعدم تكفيرهم من قبل الأزهر فهم مسلمون 100% انا زمان تركت الايمان ومرتاح وانظر الى الكذب والدجل قال دم المسلم عالمسلم حرام معقول؟؟؟؟؟اللي يذبح المسلم يصرخ الله واكبر واللي يندبح يستشهد؟؟؟؟...............

...............
جبل التوباد -

هذا هو قدر المرأة مع كل ملة ونحلة منحرفة عن جادة الطريق القويم .. استعبادها ليس له حدود .. بالأمس قرأنا أن 15 راهبة كُلفن بخبز 500 ألف خبزة لتقديمها في احتفال بمناسبة زيارة السيد البابا لإحدى دول أمريكا الجنوبية.. الحقيقة لم تنل المرأة التكريم الصحيح إلا في ظل الإسلام الحقيقي .. دعونا من هؤلاء الدواعش فهم لايمثلون الإسلام البتة بدليل أن هيئة كبار العلماء في السعودية وهي معقل الإسلام قد أخرجتهم من الإسلام .

رقم 14
ولد الدوحة -

اقوى كلام مقنع----------------------------

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أيـــن الـــــدلـــيل الحقيقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعلى اي اساس علينا نصدق كلامكم الباطل العجيب انه غيرهم ينزل اعلانات ومحد فيكم يستنكر فعلهم لماذا !!!! وهذا الدليل("الوطن": مؤسسة إيرانية تعلن عن أماكن شاغرة في مهنة المتعة/أفادت صحيفة "الوطن" بأن مؤسسة "أستان قدس الرضوي" الإيرانية، وهي مؤسسة تشرف على شركات اقتصادية كبيرة في الجمهورية الإسلامية أعلنت عن أماكن شاغرة في مجال "مهنة المتعة" بحسب الصحيفة ودعت لاستقطاب فتيات ابتداءً من سن الـ 12 وحتى سن لـ 35. أفادت صحيفة "الوطن" بأن مؤسسة "أستان قدس الرضوي" الإيرانية، وهي مؤسسة تشرف على شركات اقتصادية كبيرة في الجمهورية الإسلامية أعلنت عن أماكن شاغرة في مجال "مهنة المتعة" بحسب الصحيفة ودعت لاستقطاب فتيات ابتداءً من سن الـ 12 وحتى سن لـ 35. وجاء هذا الإعلان "بعد تزايد الطلب على خدمة المتعة من قبل الزوار الوافدين إلى مدينة مشهد ، لخلق أجواء روحانية ومريحة للزوار، والتقرب إلى الله من خلال العمل بهذه الشعيرة حسب الوثيقة"، وفقاً للصحيفة أيضاً. وقد تمت صياغة الإعلان على النحو التالي ..مؤسسة آستان قدس رضوي (محافظة مشهد مدينة الرضا) تعلن عن نيتها تأسيس مركز للأوقات القصيرة قرب مرقد الامام الرضا عليه السلام، من أجل رفع الأجواء المعنوية في المجتمع و من اجل إيجاد أجواء روحانية وهادئة للإخوة الزوار الذين يزورون حرم الإمام الثامن و هم بعيدين عن زوجاتهم . لهذا تطلب المؤسسة من جميع الأخوات المؤمنات الباكرات ابتداءا من سن الـ 12 حتى 35 عاما، تدعوهن للمساعدة والانخراط في هذا العمل. مدة العقد للراغبات في هذا العمل عامين والذي يلزم المتعاقدات مع مؤسسة الرضوي من خلال تعهدهن التمتع 25 يوما في كل شهر. وتتراوح الفترة الزمنية لكل صيغة (صيغة العمل) بين الـ 5 ساعات حتى 10 أيام مع كل رجل.

الصورة لمظاهرة نسائية
عراقي -

تجسيدا لما تقترفه داعش التي لايكفرها الأزهر , .......... !!..

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أيـــن الـــــدلـــيل الحقيقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعلى اي اساس علينا نصدق كلامكم الباطل العجيب انه غيرهم ينزل اعلانات ومحد فيكم يستنكر فعلهم لماذا !!!! وهذا الدليل("الوطن": مؤسسة إيرانية تعلن عن أماكن شاغرة في مهنة المتعة/أفادت صحيفة "الوطن" بأن مؤسسة "أستان قدس الرضوي" الإيرانية، وهي مؤسسة تشرف على شركات اقتصادية كبيرة في الجمهورية الإسلامية أعلنت عن أماكن شاغرة في مجال "مهنة المتعة" بحسب الصحيفة ودعت لاستقطاب فتيات ابتداءً من سن الـ 12 وحتى سن لـ 35. أفادت صحيفة "الوطن" بأن مؤسسة "أستان قدس الرضوي" الإيرانية، وهي مؤسسة تشرف على شركات اقتصادية كبيرة في الجمهورية الإسلامية أعلنت عن أماكن شاغرة في مجال "مهنة المتعة" بحسب الصحيفة ودعت لاستقطاب فتيات ابتداءً من سن الـ 12 وحتى سن لـ 35. وجاء هذا الإعلان "بعد تزايد الطلب على خدمة المتعة من قبل الزوار الوافدين إلى مدينة مشهد ، لخلق أجواء روحانية ومريحة للزوار، والتقرب إلى الله من خلال العمل بهذه الشعيرة حسب الوثيقة"، وفقاً للصحيفة أيضاًوقد تمت صياغة الإعلان على النحو التالي ..مؤسسة آستان قدس رضوي (محافظة مشهد مدينة الرضا) تعلن عن نيتها تأسيس مركز للأوقات القصيرة قرب مرقد الامام الرضا عليه السلام، من أجل رفع الأجواء المعنوية في المجتمع و من اجل إيجاد أجواء روحانية وهادئة للإخوة الزوار الذين يزورون حرم الإمام الثامن و هم بعيدين عن زوجاتهم . لهذا تطلب المؤسسة من جميع الأخوات المؤمنات الباكرات ابتداءا من سن الـ 12 حتى 35 عاما، تدعوهن للمساعدة والانخراط في هذا العمل. مدة العقد للراغبات في هذا العمل عامين والذي يلزم المتعاقدات مع مؤسسة الرضوي من خلال تعهدهن التمتع 25 يوما في كل شهر. وتتراوح الفترة الزمنية لكل صيغة (صيغة العمل) بين الـ 5 ساعات حتى 10 أيام مع كل رجل.المبلغ المرسوم لكل صيغة في الشرح التالي .. - المتعة 5 ساعات = 50 ألف تومان (50 دولار) - المتعة يوم واحد= 75 ألف تومان (75 دولار) - المتعة يومين= 100 ألف تومان (100 دولار) - المتعة ثلاثة أيام = 150 ألف تومان (150 دولار) - المتعة من أربعة أيام حتى 10 أيام = 300 ألف تومان (300 دولار) والأخوات الباكرات اللواتي يتمتعن لأول مرة سوف يقدم لهن مبلغ يساوي 150 ألف تومان (150 دولار) من أجل إزالة البكارة.) <<< حلال على ناس وحرام على غيرهم حتى الغرب يمتهن كرامة المرأه في بعض اعلا

نفهم من الأزهر
P@ul -

نفهم من الأزهر أنه حين تنطق الشهادتين وتتبع قبلة المسلمين تحصل على ترخيص يخولك إطلاق العنان لغرائزك وعيث الفساد بين العباد .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow really is giving away women as "Ramadan" prizes much like cars and blinders!!! if anyone believes these things more power to them these are nothing but a way to divert your thinking on why are they still here?? rather every time a fictional outlandish story after story well if that was true the whole world should come and take them once and for all yesterday we heard the other outlandish story of someone with the ISIS flag was roaming around near the house of commons in the UK and the police let them go on the grounds of freedom of expression and that person did not do something wrong now if someone was with the Nazi flag or swatstika near a government building would that be OK?? I rest my case these people are nothing but protected tools even Elaph use them to get certain kinds comments to start insulting Muslims and getting traffic in the comment section for money gains the west use ISIS to be able to invade in the right times countries and let them pay for the invasion from their oil money and have reconstruction contracts for infinity and the rulers of these countries can spread fear among the people to steel the oil money and get no service and then blame ISIS for everything that goes wrong so all love ISIS and wish these stories will make us believe they are real while they are tools and mercenaries working for whoever gives them the cold cash next

الصراحة راحة
michael -

الف الف مبروك للعرب السنة ! هذه هي السنة التي تروجون لها انتم و تحاربون بها الروافض و الشيعة و المجوس وووووووالخ و فاتحين سفارات للصهاينة في العواصم العربية ! الصهاينة الذين محتلين ارضكم و يقتلون شبابكم و يهينون اعراضكم ولا يرحمون نسائكم و اخواتكم و اطفالكم !!!

شهرزاد
لبيب -

وعلى اي اساس تسعر السبايا الجمال، العمر، القوام، دينها الكافر، ام مواهبها في الاعمال المنزلية والخدمة وفروض الطاعة

لا تكفير
شادي -

رفض الأزهر تكفير التنظيم دليل على انها مؤسسة تحتضن الجميع دون تمييز دون تفرقة دون تكفير

حفظ
ثروت -

وإذا سمع المسلم القرآن مرتين عن ظهر قلب يفوز بحوريتين اقصد بسبيتين؟

steal not steel
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

sorry when I wrote steel I meant to steal just saying

تكريم الاسلام للمرأة
ابراهيم مرزوق -

"رفع الإسلام مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه؛ فالنساء في الإسلام شقائق الرجال، وخير الناس خيرهم لأهله" فكيف يقوم داعش بأسر الفتيات وبيعهن كسلعة في الاسواق العامة؟ وجاء في قول رسول الله - عليه الصلاة والسلام "استوصوا بالنساء خيراً"

أسألوا النساء
bellaev -

صاحبات الشأن في التكريم الذي تناله في الاسلام ... أسألوها وهين منورة بين ضرتين ثلاثة ومش عارفة بكرة راح تنام في بيتها والا في بيت اهلها أسالوها عن حقوقها التي تختفي حتى في القيادة أو التفكير ما الها ارادة والا تلعنها الملائكة حتى جسدها مش الها... يا ريت الرجال يقلبوا ستات لمدة يوم او يومين ويعيشوا التكريم على اصوله

إلى الإماراتية
تجليات -

يلاحظ من تعليقكِ أنكِ تدافعين عن أفعال داعش بشكل مبطن

ان جاءكم فاسق بنبأ
ناقد -

ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين,,صدق الله العظيم

اماراتية ولها الفخر
جنان -

احيي ايمانك العميق جدا ، فالموضوع داعش وانت رحت للشيعة والمتعة ، ما معنى المقارنة خارج طبيخ الموضوع الايماني الداعشي، لتكريس ايمانك إلى واقع فعلي عليك بذبح الشيعة في الامارات مثل ....ثم التوجه للجهاد مع داعش وفق فتوى العريفي ولايهم ان كان سيفك مصدي

اغرب الاشياء
ابو الرجالة -

اغرب الاشياء هم المسلمون لديهم تناقض عجيب ينشرون الاسلام بين السود بدعوى ان المسيحية دين يبيح الاستعباد وانها عقيدة الرجل الابيض والاسلام ضد العبودية طبيعي زيفوا التاريخ ولمن لا يعرف ان القبائل العربية في افريقيا كانت تصطاد السود وتبيعهم ومع كل واحد يقتل اكثر من 9 افارقة وينشرون الاسلام بكل وسيلة حتى لو كانت غير حقيقية او معكوسة اصلا سوف اسمع تعليقات الان تقول ان الاسلام ضد العبودية وكان داعش جهلة بالاسلمة وهم كلهم متعلمون ومسلمون ملتزمون وزعيمهم معاه دكتوراة في الشريعة لكننا نري دائما ادعاءات عكسية

بحث زين
انسان من الجزيرة -

عاد أنت مسوية خوش بحث؟!!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بعد كل هذه المئاسي والفضائح هل يبقى المسلمون على اسلامهم؟ -) << عيل يذهبون لنشيد الانشاد وحزقيال الاباحي رقم 29 كل تبن وسكت ورقم 31 كاتب( فالموضوع داعش وانت رحت للشيعة والمتعة) << طيب وين الغرابه انتم تقولون داعش مسلمين وتقولون الروافض مسلمين حتى الحسينيات تحولت بقدرة قادر لمساجد يعني وين المشكله اذا بقارن بينهم والاهم ايلاف في سابق كم نزلت مواضيع عن المسيحيه وانتم تحولونها عن الاسلام خلاص وانا اعمل مثلكم كاتب (ثم التوجه للجهاد مع داعش وفق فتوى العريفي ولايهم ان كان سيفك مصدي ) << ولماذا اذهب للجهاد اذا هو فرض على الرجل المسلم مش المرأه والاهم اصلا ما بتعب نفسي مااالبلاوي والمصايب والعقاب الرباني نازل على الخليج "" بمعنى اذا لزم الامر بجاهد في بلدي او لمكه المكرمه أ والمدينه المنوره )