أخبار

إنطلاق العمليات العسكرية لتحرير الأنبار

عزل الفلوجة عن الرمادي وقطع إمدادات داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما أعلنت القوات العراقية المشتركة انطلاق العمليات العسكرية فجر الإثنين لتحرير محافظة الأنبار الغربية من سيطرة تنظيم "داعش"، فقد أكدت أنها حررت خلال الساعات الأخيرة العديد من القرى والطرق وتمكنت من عزل الفلوجة عن الرمادي وقطع إمدادات التنظيم. فيما اكد العبادي انه سيتم الاقتصاص من مجرمي التنظيم ويتم طردهم من آخر شبر من أرض العراق.

لندن: أعلنت خلية الإعلام الحربي أن أربعة ألوية من قوات الحشد الشعبي حققت تقدمًا سريعًا باتجاه الفلوجة، وفتحت ثغرة للعوائل المحاصرة هناك، لتسهيل خروجها وتأمين سلامتها. وقالت إن الساعات الأولى لتقدم القوات الأمنية على الفلوجة شهدت مقتل 17 إرهابياً من داعش وتفجير عجلة مفخخة و 3 عجلات تحمل أحاديات وضبط حزامين ناسفين .واشارت الى ان عناصر الحشد الشعبي فتحوا ثغرة للعوائل المحاصرة في الفلوجة لتسهيل عملية خروجها من المدينة التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من سيطرة داعش.
كما تمكنت القوات الأمنية من هدم خط الصد الأول لتنظيم داعش في مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد) ونجحت في تحرير خمس مناطق من سيطرة التنظيم.
واكدت الخلية السيطرة على منطقة المعامل غرب الفلوجة بالكامل وتطهير القرى الواقعة على الطريق العام الرابط بين ناظمي الثرثار والتقسيم وازالة العبوات الناسفة منه وعزل الفلوجة عن الرمادي لوقف تنقل مقاتلي التنظيم بين المدينتين.
وقد تم الاعلان عن تشكيل غرفة اعلامية متخصصة بعمليات تحرير الأنبار وقال فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي ان الغرفة ستكون بادارة خبراء وتعتمد في اعداد تقاريرها على شبكة مراسيلن منتشرين في جميع محاور العمليات ومتصلة بشكل مباشر بغرفة قيادة العلمليات والاستخبارات وامن واتصالات الحشد الشعبي تحت مسمى "فريق الاعلام الحربي للانبار ".

العمليات العسكرية لتحرير الأنبار تسير نحو تحقيق أهدافها
وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية العميد يحي رسول عبد الله في بيان عسكري تابعته "إيلاف" إنه "بعد التوكل على الله، فقد انطلقت في الساعة الخامسة من فجر اليوم عمليات تحرير الأنبار من عناصر داعش حيث تخوض الان قواتكم المسلحة والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وابناء عشائر الأنبار معارك التحرير وهي تتقدم نحو الاهداف المرسومة لها".
ومن جهتها دعت خلية الاعلام الحربي وسائل الاعلام بالوقوف مع القوات العراقية وهي تخوض معارك التحرير.
واكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في بيان الى الشعب قائلا "عهدا باننا سنقتص من مجرمي داعش في ساحات القتال وان ابطال قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر تلحق الهزائم تلو الاخرى بهم ولن تثنينا جرائمهم الجبانة في استهداف المدنيين العزل الا اصرارا على ملاحقتهم وطردهم من آخر شبر من ارض العراق".

وقد وصل العبادي الى مقر العمليات المشتركة للاشراف على سير العمليات التي انطلقت لتحرير محافظة الأنبار، وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء صباح الاثنين إن القائد العام للقوات المسلحة هو الآن في مقر العمليات المشتركة للاشراف على العمليات العسكرية الجارية في الأنبار.
اما خلية الإعلام الحربي فقالت في بيان صحافي انه تم فجر اليوم انطلاق عمليات تحرير الفلوجة& بمشاركة 10 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي والقوات الأمنية، موضحة أن القوات تتجه نحو عبور نهر الفرات باتجاه الفلوجة تمهيداً لتحريرها.
واشار الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة العميد سعد معن ان العبادي يشرف حاليا على العمليات العسكرية موضحا ان القوات العراقية تحقق انتصارات ضد داعش وتتقدم بعزيمة لإنجاز جميع الخطط العسكرية المخطط لها لطرد التنظيم من المحافظة وفق خطة مدروسة تواجه الإرهابيين من جميع الاتجاهات. واضاف أن الأيام الماضية شهدت عملية امنية من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي وابناء العشائر على محيط الفلوجة واسفرت عن تطويقها بالكامل ومنع وصول الإمدادات والحركة والتنقل من الفلوجة الى الأنبار وبالعكس، مشددا على أن القوات الأمنية عازمة على تطهير الفلوجة من عناصر تنظيم داعش باسرع وقت ممكن .

ويحتل تنظيم داعش قضاء الفلوجة الذي يبعد 60 كيلومترا غرب العاصمة بغداد وهو كبرى مدن محافظة الأنبار بعد مركزها الرمادي منذ مطلع العام الماضي 2014 وقد حولها الى ولاية تابعة الى دولته الاسلامية فيما تجري القوات العراقية استعدادات لانتزاع السيطرة عليها من قبضة التنظيم.
ويخوض العراق حاليا حربا شرسة ضد تنظيم "داعش" منذ سيطرته على مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى الشمالية في العاشر من حزيران (يونيو) عام 2014 وتمد سيطرته الى مناطق شاسعة من محافظات ديالى (شرق) وكركوك (شمال) والأنبار (غرب) وصلاح الدين (شمال غرب) ما ادى الى نزوح اكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون عراقي وتدمير البنى التحتية في المناطق التي يحتلها .


&
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
احمد -

مزقوا رؤوس الدواعش تحت اقدامكم يا ابناء العراق والله معكم

الظالمين بالظالمين
سيف طارق -

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و نجنا من بينهم سالمين. هذه معركة بين من يدعون تحرير العراق من الاحتلال الايراني و الامريكي و من يدعون تحرير العراق من داعش و كلاهما اتخذ من التطرف المذهبي سبيلا لرفع معنويات جنده وكلاهما لا يخدمان العراق العلماني المستقل و تطلعات شعبه.

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

نصرا من الله و فتحا قريب ان شاء الله .

انطلاق
حرير -

يمكن اكثر من 100 مرة سمعنا هذا الخبر قبل هذا الوقت وكله كذب بكذب وبعدين الكل تترك سلاحها وتهرب من امام متفرقة داعش وهم ليش بجيش نظامي لا يملكون الطائرات ولا الاسلحة المتطورة وينة جيش العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا يوقفنّكم نعيق الغربان!
عراقي يكره المغول -

سيروا على بركة الله .. وبشر القاتل بالقتل .. لتكن انطلاقتكم هذه باكورة فرحنا المرتقب نحن العراقيين المبتلين بحقد أقرب مقربينا .. وبداية عزاء هذه المخلوقات النتنة ومن قذفها علينا من أعداء الإنسانية والذين في قلوبهم مرض .. لقد دنّس هؤلاء التكفيريون الإسلام ورمضان فطهروا البلد والإسلام ورمضان من رجسهم .. لقد ظنّ أعداء العراق المتربصون به الدوائر أن العراق قد انهار ومات أهلوه فخيبوا ظنهم وأعيدوا سهامهم إلى نحورهم .. هيا أيها الإخوة النجباء؛ ياحماة الوطن فقد حانت ساعة االتخلص من مصائبنا؛ ساعة الثأر لشهدائنا الأبرياء .. كل قلوب الشعب عدا الحثالات الطائفية والعنصرية العميلة معكم .. كل قلوب الأمهات الثكالى والآباء المفجوعون بفلذات أكبادهم في سبايكر معكم.. النصر المؤزر لكم من ناصر المستضعفين ومهلك المستكبرين (( وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون))صدق الله العظيم!

انطلاق عملية التطهير
العرقي وابادة سنة العراق -

بل قل انطلاق عملية التطهير العرقي للمسلمين السُنة وابادتهم

اضربوهم بالمواد السامة
فد واحد بدون شغلل -

هو الحل النهائي--للتخلص من المشعوذين الهمج---لانهم وباء--نريد دولة علمانية --لانه الحل لقوة واستقرار العراق

رقم 6
جابر فهدبن سالم ال عمران -

اشرح لي كيف تطهير للسنة- وهم يقاتلون شذاذ الافاق الهمج. من الارهابين الدواعش--اسأل نفسك لماذا ابناء الجنوب يفدون بارواحهم والكثير يقتل -ما فائدتهم يفقدون ارواحهم --وفي الاخير يحرونكم من الارهاب والهمج--هل هذا هو جزاء الاحسان--المشكلة ان اغلبكم الا القليل من الشرفاء-عندكم متى تكونوا اوادم -لان العنصرية المقيته بقلوبكم السوداء--واقول هذا والله العظيم انا سني خليجي

رقم 7
كريم رجب ال بوحمزه -

كلام منطقي---لا للدين بالسياسة--فقط الدين بالمسجد بالخارج فوضوي.وكذلك الدين الاحوال الشخصية لكل مذهب ودين----------اما الدولة مدنية عصرية علمانية 100%

الاستسلام او الابادة
كريم سالم عمرو -

لاتعطونهم مهلة -لانهم مناورين وجبناء يخافون القوة لان صفتهم الغدر بسبب انهم اشباه الرجال والدليل نساء الكرد مرغوا انوفهم بالاوساخ-- ولاترحموهم---فقط هذين الشرطين

عقولهم بدائية
خليجي اؤمن بالتقمص -

.بدليل انه يتوقع ان نساء على هيئة حوريات ينتظرونهم لممارسة الجنسهل في عقل عند هؤلاء المشعوذين--الروح فقط لا جنة ولانار--العلم يثبت ان الذي يتعذب هو روح الانسان بالخير ينجي او الشر يتألم---هذه حقيقة لان التقمص والتجسد اصبح من المسلمات

فخ للسنة والشيعة !
علي البصري -

قادت داعش السنة الى الفخ المطلوب فبعد اعتصامات الانبار صورت داعش للسنة انها سوف تقودهم الى بغداد وان مفاتيحها عند داعش انخرط السنة معها ،قاد التامر شيوخ عشائر (متواجدين في فنادق اربيل )مع النجيفي الذي استدرج ليكون رئيس الاقليم السني حسب الخطة واشترك مسعود بارزاني الذي كسب كركوك والمناطق المتنازعة واخرج خصمه نوري المالكي من السلطة فكسب مسعود كل شيء وخرج السنة والشيعة بخفي حنين حيث دمرت مناطق السنة في الموصل والانبار وصلاح الدين وديالى وجرى تحطيم قواتهم وقتل شبابهم وتقليم اضافرهم ولازالوا يلعقون جراحهم ويدفعون الثمن غاليا خرابا ودمارا وقتلا ..وخسر الشيعة عشرات الالوف استنزافا بشريا وماديا وتوقعت المصادر ان تستمر هذه الحالة من القتل والخراب والدمار ل10 سنوات قادمة مبروك لكم هذه الانتصارات والى المزيد !!!

يا داعش اسحقي
أعداء الرسول -

ستسحق داعش الروافض المجوس عاشت داعش

سوال
عبدألقادر -

ما فهمت شيء ،هل هناک حرب بین داعش و ألحکومة ألعراقیة، أم هناک حرب ضروس بین ألشیعة و ألسنة؟!

لنكن صادقين
رمضان الخير -

الكثير من السنة يتعاطفون مع داعش كرها بالشيعة لا بل فيهم من اقتنع بداعش و فكرها الديني المشوه و لكنه غير قادر على الانضمام اليهم بسبب الخوف من الموت او من المكون المجتمعي فصار هؤولاء سفراء داعش المتلونين على الكيبورد ساعة يتقمصون شخصية المتدين المتشدد فيسبون المسيحي و الشيعي لانهم البلاء الذي ادى الى تخلفهم و دخول اسرائيل عليهم. و ساعة تجدهم بعثيين بامتياز و ضد الحكومة العراقية و ايران و قومجية من الدرجة الاولى و تارة اخرى يتكلمون كمسلمين متنورين لبراليين و يضحكون على تخلف الاقليات المذهبية و الدينية بسبب عاداتهم و طقوسهم. هذا ما ابتلت به البشرية فتخيل انهم سيحزنون لان داعش ستهزم في الفلوجة فصار بعضهم يصرخ هذا من اجل ايران لتتمدد و بعضهم يقول هذه مذبحة طائفية للسنة لا للدواعش و هذه احقاد الشيعة الخ متناسين بأنهم لا يذكرون داعش بسوء لانها سنية و يفضلون العيش تحت سني يستبيح عرضهم و مالهم على ان يكونوا شركاء في بلد غالبيته ليست من لونهم... تفكير مريض و شوفيني و استعلائي لدرجة يشمئز منها كل حر.

العملية فاشلة مسيق
صقر شمر -

سوف ينسحب مجرمي سكان الفلوجة الئ الصحراء ويتركون اعراضهم وأطفال في المدينة وبعد هجوم الجيش تنقل قنوات الفتنة ان الجيش والحشد الشعبي يتعرضون الئ الأهالي لكن الحل الوحيد هو نقل كل سكان محافظات ديالئ الانبار صلاح الدين الموصل الئ باقي محافظات العراق واعتبار هذا 4 محافظات مناطق حرب فقط بهذا الطريقة يتم القضاء علئ داعش وغيرها لانهم يستخدمون الناس دروع بشرية

ضرورة
Rizgar -

فلايمكن لاي نظرية من ان تطبق في هذا المجتمع وخير دليل ماحصل في سبايكر 1700 او 2000 ذبحوا كالنعاج من قبل مجموعة لاتتجاوز اصابع اليد واكاد اجزم ان هولاء الشباب قد نشأوا وتربوا على مقولة الامام الحسين "هيهات منا الذلة" ويرددوها كالببغاوات في حياتهم ولكن بدون جدوى فكانوا اذلة صاغرين واستسلموا للموت فليس الخلل في المقولة وليس بمن نقلها اليهم وانما الخلل ...............................................!!!!

اصبت الحقيقه المره
احمد -

هذا هو التحليل المنطقي لكل مايجري دائما اقول ابحث عن المستفيد