أخبار

يونسي قال إنها عجزت عن السيطرة عليه فهاجمته

مساعد الرئيس الإيراني: تركيا داعم لـ داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول إيراني كبير إن الحكومة التركية أحد رعاة داعش وداعميه، إلا أنها عجزت خلال الايام الاخيرة عن السيطرة عليه لذلك شنت هجمات على مواقع التنظيم.

نصر المجالي: أشار مساعد الرئيس الايراني لشؤون القوميات علي يونسي في كلمة ألقاها في دهكلان في محافظة كردستان&غربي إيران الى التطورات الجارية في المنطق، وقال إننا نلاحظ اليوم ان "أعداء الاسلام رعوا المجموعات الارهابية باسم الاسلام وأججوا بهم الفتن في المنطقة".

ولفت يونسي إلى الامن القائم على الحدود الايرانية، وقال اننا نستطيع الحفاظ على حدودنا وامننا وان اعداء الاسلام هم من لجأوا الى ايران للسيطرة على عملائهم.

وقال مساعد الرئيس الإيراني إنه "ليس هناك اي فرق بين الشيعة والسنة وان الجميع سواسية ولو حصل تمييز في مكان ما فان منشأه قوى تعارض الاسلام وولاية الفقيه وان امثال هؤلاء متواجدون بين الشيعة والسنة".

موقف مفاجئ

ويشار إلى أن تركيا غيرت موقفها بشكل مفاجئ هذا الأسبوع بعد أن احتفظت لوقت طويل بموقف متردد حيال التحالف الأميركي ضد تنظيم داعش.

وفتحت تركيا قواعدها العسكرية الجوية وخاصة قاعدة إنجرليك للتحالف كما شنت غارات بدورها على تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني بالإضافة إلى حملات اعتقال في المدن التركية لمن يشتبه بانتمائه لهذه التنظيمات في المدن.

وقالت محطة (سي. إن. إن) الناطقة باللغة التركية إن اكثر من 800 شخص يشتبه بانتمائهم لتنظيم (داعش) اعتقلوا في الأسبوع الماضي في حملة محلية تزامنت مع الغارات الجوية في العراق وسوريا.

وقالت صحيفة (يني شفق) الموالية للحكومة إن نحو 500 شرطي دهموا منطقة الحاج بيرم في العاصمة أنقرة واعتقلوا 15 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش 11 منهم أجانب.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
داعش او الدولة الخرافية
كريم رجب ال بوحمزه -

هذا الكلام صحيح----------------100% بتمويل دولة ثرية

داعش صناعة امريكية
عصام حداد -

ان امريكا هي من تدعم داعش عبر حليفتها تركيا ،اما الطلعات الجوية فهي لذر الرماد في العيون

من اين
مراقب- -

يدخلون الى الشام----مع الاسلحة وسيارات الجيب الموضوع عليها رشاش ثقيل وهي بالاف--الصدق بالخبر مطلوب من المعلقين

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

هذا الأبله، وأعني يونسي، هو الذي قال يوماً أن العراق عاصمة الإمبراطورية الفارسية. وأنا أقول إن إيران هي سقف الإرهاب في العالم. داعش هي وليدة الزواج الشرعي بين إيران والنظام السوري الفاشي. أمّا أبو وجه الطويل (المالكي) فقد فهو عرّاب داعش.. رفعت الأقلام وجفّت الصحف.

هذه العقول والا فلا
صوت الحق -

اتفقنا مع يونسي ام اختلفنا لايهم ولكن اثبت الايرانيون ان لديهم عقول عظيمة في مراكز القرار لا مثل دولنا المسؤول اما من عائلة الحاكم او جاء بالواسطة . فلا عجب ان تتطور دولهم ودولنا تتدحدر... للاسفل طبعاً

مؤسسة ارهابية
مرسي عبد الرحمن -

داعش مؤسسة ارهابية اجرامية لجمع المال الحرام والاعتداء على النساء وقتل وتشريد الأبرياء وكل انسان معترض ويتمسحون بالشريعة ولكنهم لايتبعون تعاليمها

الى ن
صوت المستضعفين -

ماهي جنسية فطائس داعش ؟ ومن هم مفتوهم وجنسياتهم ؟ وما جنسية مموليهم ؟ ومن اين تبث الفضائيات التي تسميهم مجاهدي الدولة وتستضيف المدافعين عنهم ؟ وما هو مذهب حواضنهم والعشائر التي بايعتهم يا اذكى عشيرتك ؟ واستمر بصوتك المذكور في القرآن .

إلى السابع
ن ف -

المعلّق السابع، ما أقبحك! وما هذا الهذيان؟ ألا تعرف جنسية داعش؟ هي إيرانية، سورية، عراقية.