أخبار

الامم المتحدة شجبت القتل واعتبرته أمرًا غير مقبول

العراق: الإعلان عن سقوط عشرات آلاف الضحايا العام الماضي

تعاظم متدرج لضحايا العنف في العراق
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&لا يزال العراق يرزح تحت مشهد دموي طبع عقوده الأخيرة، فيما وقع الآلاف ضحية العنف المتنقل بين المدن العراقية العام الماضي، الأمر الذي شجبته الأمم المتحدة، واعتبرته غير مقبول على الإطلاق.

&أسامة مهدي: اعلن في بغداد، اليوم الجمعة، ان 2224 عراقيًا قتلوا واصيبوا خلال الشهر الماضي نتيجة العنف الذي يجتاح البلاد، فيما شهد العام الماضي وحده مقتل 7515 مواطنًا واصابة 14855 آخرين واكد ممثل الامم المتحدة أن سقوط هذه الالاف من الضحايا امر غير مقبول.&وقالت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي"&&إن 980 عراقيًا قتلوا وأصيب 1244 آخرون بسبب أعمال الإرهاب والعنف والصراع المسلح خلال الشهر الماضي، موضحة ان عدد المدنيين الذين قتلوا بلغ 506&أشخاص فيما اصيب 867 اخرون، وذلك في بيان صحافي تلقته "إيلاف" الجمعة.&الأكثر تضررًا&وكان عدد الذين قتلوا 506 (بما في ذلك 18 من أفراد الشرطة الاتحادية والدفاع المدني الصحوة الشخصية تفاصيل الأمن والشرطة حماية المنشآت وإدارة الإطفاء) بينما كان عدد من الجرحى المدنيين 867 (بما في ذلك 41 الشرطة الاتحادية والدفاع المدني والصحوة، وحماية المنشآت وإدارة الإطفاء).&واضافت البعثة ان بغداد كانت الأكثر تضررًا، اذ بلغ عدد القتلى فيها&& 61 2 قتيلا&و 787 جريحا، ومحافظة نينوى الشمالية 68 قتيلاً و17 جريحًا، ومحافظة صلاح الدين الغربية 12 قتيلاً و 30 جريحًا، فيما قتل في محافظة كركوك الشمالية 24 شخصًا واصيب 6 اخرون بجروح، وفي محافظة ديالى الشرقية قتل 10 اشخاص واصيب 6 آخرون. & &&غير مقبول&واوضحت البعثة الاممية ان 124 &مدنيًا قتلوا في محافظة الانبار الغربية التي تشهد قتالاً ضاريًا بين القوات الامنية وتنظيم "داعش" فيما اصيب 15 اخرون طبقًا لمعلومات دائرة صحة الانبار، وقالت إن عدد القتلى خلال العام الماضي بلغ سبعة الاف و 515 عراقيًا وعدد الجرحى اربعة عشر الفًا و855 & مواطنًا في اعمال العنف والتفجيرات الارهابية التي تشهدها البلاد.&وعبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيس عن اسفه لان عام 2015 قد شهد الآلاف من العراقيين الذين قتلوا وجرحوا نتيجة الصراع والإرهاب، مؤكدًا أن هذا أمر غير مقبول، وقال "إن للشعب العراقي كل الحق في العيش في سلام وطمأنينة"، مشددًا على ان الأمم المتحدة تواصل شجبها لسقوط كل هذه الخسائر المستمرة في الحياة.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقبول
Rizgar -

الأمر الذي شجبته الأمم المتحدة، واعتبرته غير مقبول على الإطلاق. .................................الكورد ٤٦٢ مقبرة جماعية مقبول , تعريب كركوك مقبول , اغتصاب القاصرات الكورد مقبول , ابادة الا ثوريين ١٩٣٢ مقبول , ابادة الكورد باسم تدمير اراضي ملك كوردستان ١٩٢٦-١٩٤٢ مقبول , مجازر كهف دكان ١٩٦٢ للمسيحيين والكورد مقبول , اغتصاب وفرهود اليهود ١٩٤٨-١٩٥١ مقبول , .....كل الجرائم الهمجية مقبولة .ولكن فقط قتل السنة للشيعة و قتل الشيعة للسنة غير مقبول على الإطلاق.

عنوان الخبر مبالغ لماذا؟
حسين -

عنوان الخبر يقول ( الاعلان عن سقوط عشرات الالاف من الضحايا) عام 2015، وعند قراءة النص فان العدد يقول بحدود 7500 قتيل و14800 جريح، وهذا يختلف عن عشرات الالاف ، التي تعني اكثر من 30 الف قتيل ، لماذا هذا التشويه والمبالغة ، ولا اقول ان العراق لم يشهد عمليات ارهابية ، ولكن من قام بتلك العمليات ولم تذكروا ما جاء ببيان الامم المتحدة التي تطالب المجتمع الدولي التعاون مع العراق لتقديم العون له للقضاء على الارهاب. كما انه لماذا لم تنشر ايلاف سقوط عشرات الالاف من الضحايا والتدمير الدائر في اليمن الشقيق نتيجة العمليات الحربية لتحالف الحزم وغيرها، والقصف العشوائي المتواصل يوميا على الشعب الاعزل والدمار الحاصل؟ الم تعلن الامم المتحدة كذلك عن هذا ؟ ولم يطالب المجتمع الدولي بايقاف استهداف المدنيين والعزل وتدمير البنى التحتية ؟ الم تطالب منظمة العفو الدولية ومنظمة حقوق الانسان ذلك ايضا؟ ويغطون رؤوسهم بالرمال عن الاخبار الاخرى الجيدة مثل الاحتفالات بالنصر على الارهاب في تحرير الرمادي وبالعام الجديد الذي انتشر فيها اكثر من اربعة ملايين شخص في بغداد وحدها للتعبير عن فرحهم ؟ هل هذا يغيض الاخرين ؟؟؟ وينسون ما يدور في اليمن وفي ليبيا وغيرها؟