أخبار

معلومات صادمة وأسماء لراغبات وشروط للزواج 

افتتاح مكاتب عراقية لمؤسسة إيرانية للتزويج بالمتعة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

معلومات صادمة تم الكشف عنها في بغداد حول بدء مؤسسة شيعية إيرانية بإفتتاح مكاتب لها في العراق للترويج لزواج المتعة، ونشر أسماء الراغبات في تقديم أنفسهن لهذا الزواج وشروطه.

بغداد: انفردت مؤسسة إيرانية "إسلامية" تعرّف نفسها باسم "مؤسسة طريق الايمان الاسلامية" بالترويج لزواج المتعة في بغداد بشكل علني من خلال مكتب تابع لها في منطقة الجادرية في وسط بغداد.&

وتقول المؤسسة انها الاولى في الشرق الاوسط، التي "تخدم الشباب وتمنعهم من الانحراف الى الحرام والضياع"، بحسب منشور لها على صفحة المؤسسة في فايسبوك، تديرها الدكتورة ياسمين الدراجي، التي نشرت صورتها عليها، وذلك بحسب ما ظهر في تحقيق نشرته وكالة "الغد بريس" العراقية، وتابعته "إيلاف".

زواج المتعة أو الموقت، هو الذي يُعقد إلى أجل محدد، ولا ميراث فيه للزوجة.. والفرقة بين "المتزوجين" تقع عند انقضاء الأجل المتفق عليه بينهما في عقد الزواج.&

مكاتب&في فنادق
وفي منشور على صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي كتبت ياسمين الدراجي، وهي مديرة اعلام مؤسسة طريق الايمان الاسلامية، في اواخر الشهر الماضي، تقول "نعلن افتتاح مشروع زواج المتعة، الذي يقي الشباب والنساء من الانحراف الى الحرام والضياع، عبر التزام الطرفين بعقود شرعية من قبل شيوخ ذوي اختصاص في هذا المجال، ونحن مؤسسة مكتملة، توجد لدينا مكاتب عقود الزواج التابعة للمؤسسة في كل محافظة.. ففي كل محافظة فندق تابع للمؤسسة، وعلى من يجد في نفسه القدرة على طلب الزواج مراسلتي على الخاص".

تعليمات وشروط
وجاء في منشور آخر للمؤسسة "نرجو تعاونكم معنا لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات والشروط الصادرة من مؤسستنا.. لا يتصور البعض الآخر نحن نخدعكم، ولا تجعلوا تصوركم بمزاجكم.. اولا الاحترام والتقدير الى الأمين العام لمؤسسة طريق الايمان الاسلامية، فرع العراق، السيد صادق الموسوي الذي بذل جهودًا كبيرة من اجل فتح فرع في العراق، بعد الفرع الرئيس في ايران".

وفي الثامن من الشهر الحالي، نشرت ياسمين الدراجي على صفحتها تقول: "نحن نعمل لخدمتكم، فنحن المؤسسة الاولى في الشرق الاوسط، التي تخدم الشباب من الانحراف الى الحرام والضياع، فنرجو تعاونكم معنا، لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات والشروط الصادرة من مؤسستنا.. واحب ان تكون طلباتكم كاملة حسب التعليمات والشروط الآتية:&

اسمك، عنوانك، عمرك و(كارت شحن اسياسيل فئة 10 آلاف) كأجور الدلالية والخدمة". وحول طبيعة المؤسسة، كتبت تقول "لدينا في داخل العراق 14 فندقًا في محافظات مختلفة، و14 مكتب عقود الزواج تابعاً للمؤسسة، مع ملاحظة أن العقد مجانيّ لزبائن المؤسسة، كما توجد في بغداد 6 فنادق تابعة للمؤسسة، وثلاثة مكاتب عقود الزواج التابعة للمؤسسة ايضًا".. وأشارت إلى أن "نسبة الإقبال على الزواج يوميًا تقدر بحوالى 300 شخص".

وحددت المؤسسة ايضًا مواقيت الرد على رسائل واستفسارات الزبائن أو الراغبين في هذا النوع من الزواج الموقت من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساء.

قوائم بأسماء الراغبات&
ونشرت "مؤسسة طريق الايمان الاسلامية" قوائم بأسماء لنساء في العاصمة بغداد لطلب زواج المتعة، ويمكن للمستفيد اختيار اسم المرأة مع رقم تسلسل الاسم ومراسلة المؤسسة على "خاص الصفحة".. اما في المحافظات فإن لكل محافظة قائمة خاصة بأسماء النساء اللواتي يرغبن في الزواج وترسل للمستفيد عبر الخاص، فيما تمنت المؤسسة على "زبائنها" احترام قوانينها.

ودعت المؤسسة في منشورات أخرى وسائل الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني إلى ندوة حوارية تحت عنوان "أهداف الزواج الموقت" تنظمها في مقرها (بغداد/ الجادرية/ مقابل جامعة بغداد/ بالقرب من شركة شيري) حول نشاط المؤسسة لزواج المتعة ومدى تفاعل الشباب مع هذا الزواج والإقبال عليه". &&
&
التسجيل&بسرية تامة
ووجهت المؤسسة إلى النساء الراغبات في زواج المتعة من جميع المحافظات العراقية دعوة إلى زيارة مكتبها في بغداد لغرض تسجيل أسمائهن.. فيما تقوم المدعوة "كوثر التميمي" مديرة التسجيل والإحصاء وفقًا لصفحة المؤسسة بتسجيل الأسماء بسرية تامة، شريطة ان تحضر الراغبة في الزواج (المستمسكات المطلوبة- الاسم الثلاثي/ المواليد/ السكن والعنوان/ الحالة الزوجية والاجتماعية/صورة حديثة/ رقم الهاتف، مع استنساخ هوية الأحوال المدنية والسكن، وتتم مراجعة المكتب الرئيس يومي الخميس والسبت فقط عند الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساء.

وللترويج لزواج المعتمة، الذي تحرمه المذاهب الاسلامية، عدا المذهب الشيعي، تواصل المؤسسة على صفحتها في "فايسبوك" باستمرار نشر مقاطع فيديو لرجال دين شيعة بارزين، منهم الشيخ ياسر الحبيب والسيد صباح شبر والسيد كمال الحيدري يدافعون فيها عن شرعية "زواج المتعة".

خلاف مذهبي حوله
وزواج المتعة أو الموقت هو الذي يُعقد الى أجل ولا ميراث فيه للزوجة.. والفرقة تقع عند انقضاء الأجل. وقد اختلفت الطوائف الإسلامية في شرعية زواج المتعة، فيرى أهل السنة والجماعة والإباضية والزيدية أن زواج المتعة هو "حرام حرّمه الرسول"، ويُعتبر من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع، فلا يجوز لأحد الإقدام عليه، ولا التفكير فيه، ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه.&

بينما قالت الشيعة الإمامية إنه "حلال، وإن الذي نهى عنه هو عمر بن الخطاب، وليس الرسول". ويري الشيعة أن زواج المتعة "هو قربة يتقرب بها الشخص إلى الله عز وجل بتحصين نفسه وحفظ دينه".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السيد كامل ساكو لا تفرح ,
Rizgar -

السيد كامل ساكو لا تفرح , المسيحيين excluded لا يشملهم زواج المتعة .

في صوماليا
Rizgar -

تم تحويل كاتدرائية مقديشو الان الى اوفيس لزواج المتعة بعد ازدياد تحول الصوماليين الى الشيعيزم وقد هدمت الكنيسة خلال الحرب الأهلية الصومالية.في أغسطس 2009، تم حادثة قطع رؤوس أربعة مسيحيين تعمل على مساعدة الأيتام في الصومال من قبل الإسلاميين عندما رفضوا اعتناق الإسلام.....فبداء التوجه بعد ذلك .

عجيب غريب؟
علي حميد -

أهل العراق أصحاب غيره و شرف و على مر العصور. ما هذا الأنحطاط و هل يقبل أصحاب العمائم أن يعطوا بناتهم للمتعه؟؟ هذه ...أيرانيه و لعن الله جار السوء أيران أذ أصبحوا و غلمانهم قواويد علنا.

خبر ملفق
جاسم السلمان -

انه خبر ملفق. اتمنى عليكم في ايلاف ان تبتعدوا عن الاساءة لمجتمع مسلم يخالفكم في بعض الاراء وتجمعكم معه كلمة لااله الا الله محمد رسول الله.تحياتي لكم

لعبو بالدِّين طوبة
احمد -

حللو الزنا عيني عينك رجال اللادين. لو كان النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في زمننا هذا لقام بتصفيتهم اجمعين ، اللهم حسبنا الله ونعم الوكيل ، ربنا لاتؤاخذنا بذنوب غيرنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

..........
Rizgar -

من المفروض دعم المنظمات الخيرية , ايظا

الديمقراطية الامريكية
صباح البغدادي -

دعارة ولكنها مغلفة بصبغة دينية وهذا هو المهم لهؤلاء ... بدل ما تكون الدعارة علنية تتحول إلى دعارة شرعية وبصبغة دينية وتحت حماية المليشيبات الاحزاب الدينية وبدل أن تقوم الحكومة بسن قوانيين تحمي نساء العراق من أستغلالهن جنسيآ تقوم بتشريع الجنس وتحت حمايتهم بحجة محاربة الفساد الاخلاقي وخصوصا اذا علمنا بان العراق حاليآ ونتجية الغزو والاحتلال الامريكي فأن هناك ما يقارب ثلاثة ملايين أمرأة مطلقة أو أرملة ومما يزيد عن خمسة ملايين طفل يتيم ...

العودة إلى عهد جماعة الحشاشين
كردي حر -

العودة إلى عهد جماعة الحشاشين,الشيعة يستخدمون الجنس للسيطرة على الناس

حرام عليكم
هادي -

حرام عليكم يا حكام الشيعة في العراق وخزي والعار لكم على افعالكم بتفح مكاتب المتعة في العراق

وكذلك السنة -داعش -
Rizgar -

وكذلك السنة -داعش -

تصحيييييح
mousa -

لم يذكر حضرة الكاتب الكريم أن أولاد المتعه و الحمد لله يرثون والدهم . هذه سنة يشهادة الصحابة من غير تيار الشيعة أمثال أبن عباس و أبن عمر . لكن يكفينا شهادة الشيعة و الحمد لله . و اللي مو عاجبه الله يهديه .

احذرن يامسكينات العراق
عراقي -

أوجه كلامي لبناتنا وخاصة منهن سكنة مناطق الاسلاموية السياسية كمدينة الصدر والشعلة والبياع وحي العامل والحرية عليكن الحذر وبالتبحر من هكذا زواج ببلد المنشا ايران حيث الأطفال مجهولي النسب واللقطاء والمحاكم والمستشفيات والامراض الوبائية والبلاوي انه مسلسل تدمير العراق وبعده تدمير الانسان من قبل ايران وبمباركة أمريكا هذا الزواج نهى عنه رسول الله يوم خيبر (نهيتكم عن المتعة ولحوم الحمر الاهليه) والشيعة تركو واحدة وتمسكو بواحدة حيث انتهو من لحوم الحمر الاهلية ولكن المتعة ففيه الجنس ومصائب عمائم النجف وقم ولمزيد من التبحر اقراو كتاب مهم جدا اسمه(لله ثم للتاريخ ) للسيد حسين الموسوي ليبين لكم خداع المرجعيات

الحاله الزوجيه
الباتيفي -

توقعت بان تكون من بين الاسماء من هن متزوجه بس طلع كلهن ارامل ومطلقات وماذا عن العذروات يا اخوان الشيعه وهل يدفع مقابل تلك الزيجات المئقته مثل الاقامات التي تمنح للاجئيين في اوربا وماذا لو حملت الزوجه المتمتعه خلال فتره نكاح واحده لفترات مثال اسبوع وكهذا تكمل بقيه الاسابيع مع اشخاص اخرين وكيف يدل الئ اسم والد الطفل وكلنا نعلم بان العراقيين فحول ولا يرضون باستخدام الواقي الذكري لانه لم يفتي به العلماء العضام بعد وهو حرام في دين الشيعه وهل هذا الطفل هو لقيط او ماذا وهل تسفيد تلك الجهات ماليا وهل الاسعار تختلف حسب العمر وجمال المتمتعات من الشيعيات انا اتسائل ارجو ما تفهمون خطئ وكم سعر الفندق وبقيه الاتعاب وهل تشبه تجاره الجنس والدعاره وهل فقط للرجال الغير متزوجين ام انه سوق مفتوح وهل تكون الافظليه للغني او الرجل الوسيم او للمسؤل الحزبي والحكومي او الديني او العسكري وهل هناك معامله خاصه للبعض او تزويج العاطلين والمعدميين والفقرئ اولئ انها مؤسسه خيريه دينيه ايرانيه طبعا يجب دعم الشباب الغير متزوج فعلا العراق اصبح دوله مسخره مثل ما قاله عادل امام في مسرحيه دوله المشاغبين العراقيه

بيت من زجاج
sami -

من يكن بيته من زجاج,,.والبقية معروفة

Iraq
Iraqi -

من اكبر مشاكل الانسان العربي هو الجنس وداعش فهمت اللعبة فتقوم بتجنيد الشباب الذين يصيبهم الهوس والانفصام بين الطاقة الهائلة بداخلهم والرغبة الكبيرة ببمارسة الجنس وبين العادات والتقاليد التي تمنع حتى رؤية اصبع المراة فتتصيدهم بتقديم السبايا في الدنيا وحور العين والغلمان بالاخرة ليذهبوا ويقتلوا كل من في طريقهم. عندي ان يمارسون الجنس بالمسيار او المتعة خير الف مرة من قتل الابرياء. ويجب ان يصاحب ذلك رقابة طبية صارمة وان تتم بالعن وتحت رقيب لكي لايتم اسغلالها.

صوت العقل
احمد امين -

بغض النظر عن صحة او كذب المنشور ولكن من خلال زياراتي المتكررة للعراق وجدت هناك حرمان جنسي ،؟ لذا تجد الشاب الذي يعمل وهو اعزب يجمع المال ويسافر الى جورجيا او لبنان او تركيا لأجل المتعة الجنسية وغيرها ولكن الذي لا يجد المال ماذا يفعل ؟ لابد من حل ؟ان اكثر المجتمعات التي ينتشر بها الشذوذ الجنسي وزنا المحارم هي المجتمعات العربية والإسلامية ولكن يحاولوا الكتمان على الامر ؟ يوجد تقرير عن احد الدول العربية التي تطبق الدين الاسلامي تقول ان واحد من كل عشرة أطفال تعرض اعتداء جنسي والأكثرية من الاقارب ؟؟؟؟؟ ان ظاهرة انتشار الشذوذ في المجتمعات المغلقة تحدث عنها علماء الاجتماع من زمان وعلى رأسهم الاستاذ العلامة علي الوردي ( قدس سره الشريف) .تجولت في العراق ورأيت شيء مخزي ، عندما تمر الفتاة وحتى السيدة الكبيرة بالسن الكل ينظر لها نظرة جنسية ؟؟؟ وفي مصر الفتاة لا تسلم من الاعتداء اذا ركبت الباص او ذهبت الى مكان مزدحم ؟؟قبل ان تكلموا الناس بالدِّين والاخلاق أوجدوا حلا لهم ؟الم يقول الرسول (( لولا رغيف الخبز ما عبر الله في ارض )) الم يقول ابو ذَر القفاري (( أينما ذهب الفقر قال له الكفر خذني معك )) الم يقل الامام علي(( اعجب لمن لايجد رغيف الخبز ان لايجرد سيفه ويخرج الى الطريق)).الرواية تقول المتعة موجوده على عهد الرسول ولكن حرمت بعد ذلك ؟؟ هل حرمها الرسول او عمر ابن الخطاب ؟؟ بكل الأحوال اذا حرمت فهي لسبب وهو انقضاء الغاية منها وهي الحاجه الجنسية ؟؟بحيث لكل شخص بالاضافة الى زوجاته الأربعة يستطيع ان يشتري الجواري والسرائر ؟يستطيع الانسان ان يشتري فتاة بدرهم ويأخذها فقط للجماع طول العمر ؟ فإذا طعنت بالسن يطلق سراحها ؟؟اما الغني فيستطيع ان يشتري مئات الجواري او الآلاف ؟؟هل شراء النساء من اجل المتعة الجنسية وغيرها من انواع الاستعباد باسم الجواري حلال وزواج موقت لفترة معينة وباجر ضمن عقد حرام ؟أليس دين الاسلام دين المنطق والعدل ؟ان كل من يحرم زواج المتعة باسم الدين هو بعيد عن الدين لان الدين جاء من اجل سعادة الانسان وان الدين قد حرم الزنا والكذب والغيبة والقتل والشرب والرشوة والسرقة ؟ وكل من يحرمها باسم الشرف فهو بعيد عن معنى الشرف ، لان الذي يخون زوجته ليس لديه شرف والذي يبيع وطنة ليس لديه شرف والذي يقبل الرشوة ليس لدية شرف والذي يسرق ليس لدية شرف ، كم موظف بالعراق لا

انقاص للمراة
شيعية مختلفة -

لو كان هذا الزواج حلال لماذا اسماء المتقدمين سرية ولكن الحق ليس عليك على الذين يساندوك ويدعون بانهم شيوخ ومراجع خسأوا وخسئ مرجعهم العفن فبدل مايساعدوا الشباب والشابات على الزواج الطبيعي وبناء اسرة لا يستغلون عوز الشباب وفقرهم لهدمهم وهدم المجتمع لصالح فلا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لكل من يقف وراء هذا المشروع الشيطاني ويسانده

نفاق
Rizgar -

كلكم ضد الجنس في في العلن وفي الخفاء ما شاالله .

قيادات داعش السنة
Rizgar -

قيادات داعش .... أبو بكر البغدادي.....أبو علي الأنباري....أبو سليمان الناصر.....الزرقاوي .....أبو عمر الشيشاني...

المتعة والمسيار والعرفي
mustafa -

ان زواج المتعة مذكور في القران كنوع اخر من الزواج اما زواج المسيار والعرفي فغير مذكور فلماذا تسكتون عنها ايضا وانا لااويد اي منها ولكن العدالة تقتضي التوضيح رجاءا النشر

من أقوال بوذا
Rizgar -

من أقوال بوذا ;عندما نطوف بين الناس سندرك تباين أفكارهم وآرائهم وعاداتهم وسندرك أن الخير و الشر نسبيان والقيم الأخلاقية ليست ثابتة فما يحلله قوم يحرمه قوم آخر وستدرك سذاجة عقيدتهم وعقليتهم وستسفه تعليماتهم ووصاياهم التي ابتدعوها لأنفسهم وادعوا أنها من وحي السماء.

عيوب المجتمع
بنت شمّر -

ارباب الأسر وأصحاب القرار في العوائل هم المسؤول الاول والاخير ..يتباهون في موضوع الزواج بغلاء المهور على بناتهم وما علموا ان غلاء المهور قاصم للظهور..فبذلك شجعوا على غلاء الزواج الحلال وارتفاع اسعاره .. في حين ان الحرام في هذه الحالة سيكون متاحا وارخص بكثير..

زواج المتعة حلال
عمر بكر العثماني -

سؤالي الى الاشخاص الذين حرموا زواج المتعة الذي حلله رسول الله .وحرمه الخليفة الثاني .ماهو موقف هؤلاء من زواج المسيار والمسفار والزواج السياحي وزواج فرند وزواج المؤانسة والزواج اله ؟

عجائب الشيعة
salahsllah -

اعجبتنئ المديرة . ياليتها تزوجت زواج الحلال وليس زواج تعدد الا زواج .

إلى تعليق 12
mousa -

أعتقد أنك عادل جدا بأسئلتك , الإجابة بسيطة :أحكام المتعة مثل الزواج العادي , يعني لازم تكون غير متزوجة , و هذا النوع حفظ المجتمع من مشاكل , عدى أن الزوجة :1- لا ترث الزوج2- مؤقت بأتفاق زمن أو ظرفي أو بطرق التواصل , فقد يكون بقبلة عبر الأنترنت , لكن المهر واجب3- إن كانت عذراء أو صغيرة فيجب مشورة ولي أمرها .4- يستطيع الزوج أن يهبها بقية فترة العقد لو شاء .5 - فترة طهرها أقصر أي 45 يوم إن كانت معتادة على هذا النوع من الزواج و إلا تمام مثل الزواج العادي .

; الشرعي
بديع محمد -

" المتعه" هو الزنا الشرعي عند الشيعه , وهو ليس جديد , بل كان قائمأ دون أنقطاع في مدينة كربلاء الأيرانيه وبلآخص في منطقة " خيمقاه " لذلك يقال لأبن المتعه في العراق " بجه خيمكاه أو خيمقاه " يعني أبن متعة منطقة خيمكاه الكربلائيه , وأهالي وسط مدينة كربلاء من الأيرانيين أغلبهم أولاد متعه , ولهذا نحن نقول عنهم " أولاد المتعه أصحاب البدعه ........... " , أما الأن فالبضاعه أصبحت رائجة أكثر بعد الأنفتاح أكثر على ألآيرانيين والأيرانيات وتغلغل السموم الأيرانيه في المجتمع العراقي ولكثرة الطلبات على الأيرانيات للتسليه والونسه بسبب غلق دور الدعاره في بغداد وعدم قدرة غالبية العراقيين بالسفر دائمأ الى أيران لغرض المتعه لذلك أرتأت أيران وعن طريق مواطنيها المقيمين في العراق , وأنا لست من بني تميم ولكني أقسم بدلأ عنهم بأن تلك المرأه ليست من بني تميم وحتى ليست عراقيه , وحاشا للعراقيه بنت الأصول (( وأنا شخصيأ حذرت الف مره وعلى صفحات أيلاف من موضوع أكتساب أو البيع وشراء اللقب الباطل , كعبي , تميمي , ربيعي ......الخ ولكن لا أحد يهتم بالموضوع والاّن أنظروا من يقوم بالدعاره العلنيه الرسميه !!! فقط أنها تدعي بأنها تميميه - كوثر التميمي- وهاذا ما تريده أيران !!)) واابعض يقول : نحن العراقيين أهل الشرف والغيره !!! فأنت متوهم يا أخي العراقي , الشرف والغيره أنزالت من كثير من العراقيين بعد سيطرة الأيرانيين وقواويدهم من الموصوفين برجال الدين ومرجعياتهم , فهل بعد ذلك عندك رأي مخالف قوله رجاءأ , أذأ لا تقول مرة أخرى نحن أهل الشرف والغيره بل قول أي شيء اّخر , تعاملوا مع هذه البدعه بما يتلائم ويتناسب مع شرف العراقيين ثم قول نحن أهل الشرف والغيره . وكذلك القائل يتسائل : هل يقبل أصحاب العمائم أن يعطوا بناتهم للمتعه ؟ نعم ونعم والف ومليون نعم , لأنهم هم جميعأ أبناء متعه وأصحاب متعه ولكنك لا تعرفهم ونحن نعرفهم جيدأ . وأخيرأ لا تنسوا عملاء أيران الحاكمين الذين سمحوا لهم بذلك . وهذا الزنا المسمى ب " المتعغه " قد أشاعه الأيرانيين في منطقة السيده زينب في دمشق بسوريا وهو باقي لحد الاّن لذلك كانوالعراقيين عندما يذهبون الى السيده زينب وحتى لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط فأنهم يتمتعون بالأيرانيات الموجودات في السيده زينب ..

خميني خامنئي سيستاني
عراقي -

هولاء مثلث الشر ومن لف لفهم من الريزخونية ويقابلهم من الطائفة الأخرى ليجعلون عتاة التاريخ من اهل العرفان من قبل ماركب برقابهم انظرو لقائمة الطالبات لهكذا زواج باطل (ارملة مطلقة ارملة مطلقة) من الذي جعلها ارملة او مطلقة (حاشا الله )الارملة الحرب الطائفية التي صنعوها ازلام التكفير السنية والشيعية لانه يوجد اضعاف هولاء من السنة والمطلقة فهو افقار الشعب نتيجة سرقر 1000 مليار دولار من قبل جند المرجعية ومحتال العصر ؟ حيث الطلاق اهم أسبابه الفقر والمظلومين من سرق ثروات الشعب

خميني خامنئي سيستاني
عراقي -

هولاء مثلث الشر ومن لف لفهم من الريزخونية ويقابلهم من الطائفة الأخرى ليجعلون عتاة التاريخ من اهل العرفان من قبل ماركب برقابهم انظرو لقائمة الطالبات لهكذا زواج باطل (ارملة مطلقة ارملة مطلقة) من الذي جعلها ارملة او مطلقة (حاشا الله )الارملة الحرب الطائفية التي صنعوها ازلام التكفير السنية والشيعية لانه يوجد اضعاف هولاء من السنة والمطلقة فهو افقار الشعب نتيجة سرقر 1000 مليار دولار من قبل جند المرجعية ومحتال العصر ؟ حيث الطلاق اهم أسبابه الفقر والمظلومين من ال اللاحكيم وال اللاصدر ونوري والجعفري والشمر الثاني واديب والعامري والحزعبلي وغيرهم

استدراج
جنان -

..هذه المنظمة لاوجود لها مجرد صفحة على الفيسبوك للنصب باسم الجنس وقد حشد النصابون فيها باسماء وصور مجهولة واخذوا من اصحاب السعار الجنسي لحد الآن آلاف الدولارات كبطاقات مدفوعة الثمن التي ارسلت لارقام هي الآن في دائرة التحقيق السري

علي (رض) و المتعة
ابو ياسر -

إن نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر والازلام …الخ من عادات الجاهلية وبعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلّم تدرج في تحريم هذه الخرافات، ومعروف إن الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول صلى الله عليه وسلّم في تطهير المسلمين من العادات السيئة، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول صلى الله عليه وسلّم لكونه لا ينطق عن الهوى فهو ينتظر أمر الله …وفي يوم خيبر أعلن الرسول صلى الله عليه وسلّم حرمت هذا النكاح لنزول قوله تعالى في سورة المؤمنون : لَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8)، والمتعة ليست نكاح وليست بملك يمين …فقد حرمه الرسول صلى الله عليه وسلّم بقوله "يا أيها الناس إن كنت أذنت لكم الاستمتاع من النساء، وان الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا " وبذلك يقع الخلاف بين السنة والشيعة، فالشيعة يدعون أن المتعة استمرت بعهد الرسول صلى الله عليه وسلّم وأبو بكر وجزء من عهد عمر "رضي الله عنهم" وان عمر هو الذي حرم المتعة …وهذا خلاف الواقع فلا يوجد أحد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح أو في عهد أبو بكر، وعندما أراد بعض المسلمين الجدد إعادة المتعة لجهلهم بتحريمها أعلن عمر تحريم المتعة فعمر لم يحرم المتعة ولكن أعلن أن الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح ….ولكن كره الشيعة لعمر سبب نسب الكثير من الافتراءات عليه "رضي الله عنه".عن علي رضي الله عنه : " أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."

و زواج المسيار ؟!!
Slim -

ايران و الشيعة لديهم زواج المتعة فقط و السنة زواج العرفي و المسيار و المسفار و الابتعاث و غيرها !!! المشكلة لم تكن يوما في الزواج بل حتى النفقة في الاسلام اسمها نفقة متعة !!! كان من الأجدر بايلاف ان تفتح ملف زواج المسيار في نفس هذا المقال و تحلل الامور بكل مصداقية !!!

اللعب بالاسماء
شيعية حرة -

الله لا يبارك على كل من كان ويكون وراء هذا المشروع

منتظرين
ناصر -

متى يفتح فرع منه في كوردستان ؟

القول ماقالته السيجنان ٢٧
عراقي يكره المغول -

لا وجود لمثل هذا المكتب على أرض الواقع كما تفضلت به الأستاذة جنان وأضيف: بل إنها غير موجودة حتى في إيران!!.. إنها لا أكثر ولا أقل من مكاتب ومواقع في النت يبتز بها بعضُ السَّفَلة بعضَ الفَسَقة الأغبياء خاصة بكروت الشحن وو....... لقد بانت هنا أحقاد الطائفيين المتصيدين في الماء العكر لما يطفئ نيران حقدهم الطائفي الأعمى .. الشيعة مفترى عليهم بتحليل المتعة بحسب قول إمامهم علي بن ابي طالب الذي أورده الكثير من المعلقين أعلاه .. عتبي على العزيزة إيلاف التي تنجرّ إلى مثل هذه الخزعبلات التي ليس من ورائها إلا أهداف سياسية لتدمير البنية الاجتماعية العراقية بعد أن تم لأعداء العراق تدمير البنى الأخرى!

الزواج ليس جنس فقط
mohammed -

يا اخي انا احترم رايك و طريقة طرحك للموضوع بهدؤ, و لنترك موضوع الشيعة و السنة جانبا... الزواج موضوع اكبر من الجنس فهو تكوين اسرة تتضمن مسؤوليات كبيرة منها تربية الاولاد و المساهمة في تطوير المجتمع و احيانا الزواج يستمر بنجاح و هو يخلو من الجنس بسبب الالتزام بالاشياء الاخرى. و الا لما كان الطلاق مشكلة اجتماعية ينتج عنها تفكك اسري. فالرجاء لا تندفعوا لتاييد موضوع من الممكن ان يخلق مشاكل اجتماعية متراكمة و باستمرار فقط لان جماعتي قالوا ان هذا صحيح. زواج المتعة واضح ليس له غاية سوى المتعة اي علاقة لا تحمل خواص الالتزام الاجتماعي الذي قامت من اجله مؤسسة الزواج و ارجو ان لا اكون ازعجت من يؤيدون المتعة

الدعاره المقدسه
ابو احمد -

كلما تم تغطيه الشعر والوجه كلما ازدهرت تجاره الأجساد والدعاره المقدسه بلباس دينيهكذا أرادوا لتلك الامه المنكوبه بغياب عقولها وينشغلوا باعضائهم التناسليه برخصه من رجل الدين ليشغلهم عما هو اهم !!وجعلوا من الشعوب بهايم تهيم في الأرض حيث حرم كل شي مما جعلهم يمارسون طبيعتهم الفطريه بطريقه انحرافيه شاذه وهذا سبب هزيمه هذه الامه وتخلفها..في حين كل ما حرموا البشر وحذروهم منه يمارس بالسر وبطريقه اجراميه ..وجميع الظواهر ماهي الا بسبب الخداع والكذب والتقيه والضغوط والحرمان والقمع ..يحازل الانسان ان يمارس حاجته الفطريه عندما تسد عليه النوافذ يتم المتاجره به بسهوله ..نخشى التسميات الصريحه..يخافون من كلمه دعاره ولكنهم يمارسوها على ارض الواقع مع تغير الشعار

أبوياسر رد28 النص لم يتم
مستغرب -

نسخه , والنص / وما أستمتعتم به منهن ...الخ ..وهل الحديث يلغي النص بلسان عربي مبين ؟؟؟..

عند بلاد السنة اكثر !!
علي البصري -

المقال هدفه اثارة الطائفيات ولسب الشيعة كلهم (فمن يخطا او يتجاوز تكون كل الشيعة وغيرهم فقط تلك الجماعة وليس كل السنة) واظهارهم انهم غير ملتزمون والهدف سياسي انها الفتن والحزازيات واثارة الاختلافات، ان هناك دعارة في كل الدول تنشط في المغرب ومصر وتونس وتركيا مشهورة في هذا الامر وهناك بنات هوى ؟ الم تسمعوا بجهاد النكاح ؟؟ !!!

حرب طائفية لا حدود لها
احمد الاحمد -

يبدو ان الحرب الطائفيه لا حدود لها وتخطت كل القيم من المؤكد ان الموقع وهمي و من ورائه جهه معروفه لاسباب طائفيه

لاتستغرب ..رقم ٣٣
ابو ياسر -

يقول تعالى ..وكان الانسان اكثر جدلا..... يا اخي اذا كنت لا تعلم فاسال اهل الذكر الذين يخشون الله ولا يتلاعبون بآياته الكريمة ، وتعلم الناسخ والمنسوخ جيدا ، عندها ستعرف اي الآيتين نسخة الثانية...نسأل الله الهداية لنا ولكم ..وشكرا

اخواتكم وبناتكم
اياد -

بالنسبه للبنات حيكونون اخوات واقارب اللي انشأ الموسسه

بلاوي ايران صدقوني
عراقي -

هل تعلمون حدثت بلاوي مابعدها من بلاوي حيث يتمتع الفارسي بابنته او اخته من (سقط المتاع) ولا يدري حيث الدونجوان يتمتع ويغادر عش المجون وبعد فترة تحبل المراة وتنجب ولا والد لهذا الطفل فيسجل باسم ابيها او أي اسم صدقوني انه سرطان العصر من قبل محتال العصر وبمباركة دجالي العصر اللهم ينتقم من ايران واتباع ايران حيث بدولتها دولة امن وامان وحساب ومحاربة فساد في حين تدعم الفساق الفاسدين في العراق ايه نفاق هذا اللهم ينتقم منكم ياظلمة

بلاوي ايران صدقوني
عراقي -

هل تعلمون حدثت بلاوي مابعدها من بلاوي حيث يتمتع الفارسي بابنته او اخته من (سقط المتاع) ولا يدري حيث الدونجوان يتمتع ويغادر عش المجون وبعد فترة تحبل المراة وتنجب ولا والد لهذا الطفل فيسجل باسم ابيها او أي اسم صدقوني انه سرطان العصر من قبل محتال العصر وبمباركة دجالي العصر اللهم ينتقم من ايران واتباع ايران حيث بدولتها دولة امن وامان وحساب ومحاربة فساد في حين تدعم الفساق الفاسدين في العراق ايه نفاق هذا اللهم ينتقم منكم ياظلمة

بلاوي ايران صدقوني
عراقي -

هل تعلمون حدثت بلاوي مابعدها من بلاوي حيث يتمتع الفارسي بابنته او اخته من (سقط المتاع) ولا يدري حيث الدونجوان يتمتع ويغادر عش المجون وبعد فترة تحبل المراة وتنجب ولا والد لهذا الطفل فيسجل باسم ابيها او أي اسم صدقوني انه سرطان العصر من قبل محتال العصر وبمباركة دجالي العصر اللهم ينتقم من ايران واتباع ايران حيث بدولتها دولة امن وامان وحساب ومحاربة فساد في حين تدعم الفساق الفاسدين في العراق ايه نفاق هذا اللهم ينتقم منكم ياظلمة

عقدة ايران من عمر
عراقي -

طالما صدر النهي من الخليفة الثاني عمر فيحارب من قبل ايران لانه هدم امبراطوريتهم لا اكثر ولا اقل

عقدة ايران من عمر
عراقي -

طالما صدر النهي من الخليفة الثاني عمر فيحارب من قبل ايران لانه هدم امبراطوريتهم لا اكثر ولا اقل الرجاء قراءة هذا الكتاب عن دجل المراجع

زواج عادي علن بالانترنيت
رجل متدين -

زواج بنص في القرآن الكريم وتم العمل به في صدر الرسالة بوضوح واضح لا لبس فيه . وحلال الله حلال ليوم الدين .والثواب المؤكد تحويله الى زواج دائمي معلن واضح معلوم .( أعلان المتزوجون عن زواجهما بالاسم شرط أسلامي عادي جدا في جميع المجتمعات أي الزواج ليس عيبا عند الله ولا هو خطيئة أنسانية كما يصورها الاسلام السياسي ) . السؤال الاجتماعي المحير للعقلاء المتدينين ؟! لماذا أخفاء حلال الله والاصرار على ذلك !!! ألى يعني وجود أمور سياسة دنيوية أخرى ؟؟؟؟؟ سؤال بحاجة لجواب علني وليس أشارات وأيمائات غير واضحة للجميع . بسم الله الرحمن الرحيم (قال أولى تؤمن )(قال بلى ليطمئن قلبي ) . الانترنيت مفتوح للجميع من سنوات .

The oldest profession lol
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I suggest to Shia by night Buddhist by day Rizgar to do the Mutta 30 minutes a day with a different faith based ho! haaaa lol, it is part of your tradition? stop caring to places you will never really know of the goings and comings via your messed up GPS, so as for this I say why not Russia does it under the sun and to get to the Russian level Iran and pretty Iraq must keep it in the down low mask it in Mutta Kufta, who cares let the Hussinyaat have fun by night and get severe concussions or painful faith based whiplashes by day from stabbing and punching yourselves with a closed fist as God ordered for sure, or slapping all over the head area, clearly these working girls must use all the fictional holy days to make money by shaking their mad Mulla Mutta money makers I say more power to them pray Mutta and then check yourself immediately to see how many diseases or STDs you got haaaaaaaaa lol

متعة وحسب
هيثم الغريباوي -

الاستاذ محمد، ان من اشد الغرائز قهراً هي الجنس وخالقها اعرف واحكم بها ولا علاقة لها بالقيم سواء الإنسانية او الشرعية الا حين تتجاوز حدها ككل المممارسات والغرائز. شرعياً لم تنتف الحاجة الى تحريم المتعة حين احلها اباحها الرسول اول مرة. هذا أولا. وثانياً، بدون المتعة هناك الزنا، وفي الزنا يلزم أربعة شهود لتحقيق العقوبة ثم الزنا بتحقق مع المرأة ذات الزوج والاغتصاب فقط في وقت يعزر الناس على ما يسمى خلوة غير شرعية. فليس عبد اشد غيرة على الله تعالى على عباده فلا قيمة لاعتراض العباد، ومن لا يستسيغه فلا يفعله. اما اصل الزواج فيقوم على مبدأين بسيطين وهما القبول والايجاب ولا شرط للشهود فيه لأنهما لا وزن لهما بعد موافقة الطرفين. ثم من لا يطيق زواج المتعة وهو شرعي لن يقي البنات والشباب من المممارسات الجنسية غير الصحية جنسياً ولا نفسياً. خلاصة الحال، من يمنع زواجاً حلالاً ويشمئز منه لن يحل علاقات الحب والجنس خارجه بين شباب المسلمين شاء من شاء وأبى من أبى. وأخيرا يمكن لزواج المتعة ان يؤول الى زواج دائمي وهو ما يمكن ان يحصل بشكل طبيعي عند تحقق الانسجام، كما ان الزواج الدائم قد ينتهي بالطلاق عند عدم الاتفاق والانسجام بين الزوجين المتعاقدين. ان المسلمين وحدهم من يتعامل مع الجنس بنفاق فاقع ولا يقوم على منطق.الموضوع ليس له ادنى علاقة بالشرف والفضيلة والصدق والالتزام والوفاء بالعقود والعهود واحترام الناس والنظام والعمل. تحياتي

الشيعة ينافسون تايلند
فهد سالم الشحي -

هذا بزنس فتايلاند أجازت الدعارة بالقانون، والمذهب الشيعي أجازه بالشريعة الاسلامية، في النهاية هذا بزنس قوي جداً ودخله المادي بالمليارات .

تنعموا لتتراكموا
ABO ZAMAN -

وما زوجناهم ولكن كانوا انفسهم يتزاوجون .. انه نفس المقياس فلندع قريحة المكبوت تتفتق عن مكنوناتها .. اتركوا متنفسا للذي يبحث عن نفحة تحل عقده المزمنة ..

ما المشكلة
اقدام -

لقد مورس في زمن الرسول والصحابة إلى أن جاء عمر وحرمه فكرة جيدة اذا شرع في العراق والدول الإسلامية ففي هذه الحالة ستقضي على نسبة اللواط العالية المنتشرة في الدول العربية وبالأخص مع الأقرباء والأصدقاء

to monsiour Rizgar
warda zirwanda -

خالف شروط النشر

متعه
عبد الجبار -

با اخوان قبل متعلقون وادخلوًعلا الفيس بوك توجد صوره هذه الصوره للشاعره الجزائريه نعيمه نقري لا ياسمين ولا مؤسسه ولا تنزوجون حيث كل الموظوع سوء فهم . مع احترامي لايلاف

أن مذهبكم حرم المتعه
ابو ياسر -

والدليل على نهي المتعة في مذهبكم يا اخوتنا الضيعة موجود في كتبكم بكل وضوح واليكم هذه الروايات واسانيدها ، والله تعالى يقول (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون ( 153 )سورة الانعام ) .:- أ ) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )ب) وسئل جعفر بن محمد ( الإمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ما تفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 )ج) وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(عليه السلام) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452د) وعن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (عليه السلام) يقول في المتعة: دعوها, أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟! الكافي 5/453, البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450, والنوري في المستدرك 14/455ه ) وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك ! مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 .و ) وعن زرارة قال: جاء عبد الله بن عمير (أي سُني) إلى أبي جعفر (عليه السلام) –أي الباقر: ما تقول في متعة النساء؟ فقال أبو جعفر (عليه السلام): أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه, فهي حلال إلى يوم القيامة …-وذكر كلاما طويلا- ثم قال أبو جعفر(عليه السلام) لعبد الله بن عمير: هلم ألاعنك (يعني على أنّ المتعة حلال) فأقبل عليه عبد الله بن عمير وقال: يسرك أن نسائك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟!يقول: فأعرض عنه أبو جعفر وعن مقالته حين ذكر نساءه وبنات عمه . وهذا في مستدرك الوسائل ج 14 ص 449ز) ولم يكتف الصادق بالزجر والتوبيخ لأصحابه في ارتكابهم الفاحشة, بل إنه صرّح بتحريمها : عن عمّار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد: قد حرّمت عليكما المتعة « الفروع من الكافي » 2 / 48, (وسائل الشيعة)

عراقي جريح
عراقي جريح -

وهل بقي شيء في العراق لم تستبيحه ايران ؟ والسؤال هو: ماذا بعد الشرف، هل من إذلال آخر؟ شكرا أمريكا، شكرا ملالي طهران وشكرا لكل من ساهم في تدمير العراق بأسم الدين والأنسانية.

حلال شرعا
علي -

حلال شرعا

إلى 48 أبو ياسر (1)
mousa -

بعض و ربما كل مواقع الشيعة في بحث حديث التحريم هي محجوبة , لكن يكفي الموقع السني في كتاب "البداية و النهاية للأبن كثير "في نقضه :1-"وقد تكلم الناس في الحديث الوارد في الصحيحين من طريق الزهري، عن عبد الله والحسن ابني محمد بن الحنفية، عن أبيهما، عن أبيه علي بن أبي طالب رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن نكاح المتعة يوم خيبر، وعن لحوم الحمر الأهلية.هذا لفظ الصحيحين من طريق مالك وغيره، عن الزهري، وهو يقتضي تقييد تحريم نكاح المتعة بيوم خيبر، وهو مشكل من وجهين: "أحدهما: أن يوم خيبر لم يكن ثم نساء يتمتعون بهن، إذ قد حصل لهم الاستغناء بالسباء عن نكاح المتعة.تابع تعليق (2)ْ

إلى 48 أبو ياسر (2)
mousa -

متعه(2)-" وقد تكلم الناس في الحديث الوارد في الصحيحين من طريق الزهري، عن عبد الله والحسن ابني محمد بن الحنفية، عن أبيهما، عن أبيه علي بن أبي طالب رضي الله عنه، أن رسول الله نهى عن نكاح المتعة يوم خيبر، وعن لحوم الحمر الأهلية.هذا لفظ الصحيحين من طريق مالك وغيره، عن الزهري، وهو يقتضي تقييد تحريم نكاح المتعة بيوم خيبر، وهو مشكل من وجهين:أحدهما: أن يوم خيبر لم يكن ثم نساء يتمتعون بهن، إذ قد حصل لهم الاستغناء بالسباء عن نكاح المتعة."تابع (3)

إلى 48 أبو ياسر (3)
mousa -

تابع المتعه (3)3- " الثاني: أنه قد ثبت في صحيح مسلم عن الربيع بن سبرة، عن معبد، عن أبيه أن رسول الله أذن لهم في المتعة زمن الفتح، ثم لم يخرج من مكة حتى نها عنها وقال: «إن الله قد حرمها إلى يوم القيامة».فعلى هذا يكون قد نهى عنها ثم أذن فيها، ثم حرمت، فيلزم النسخ مرتين، وهو بعيد.ومع هذا فقد نصَّ الشافعي على أنه لا يعلم شيئا أبيح ثم حرم، ثم أبيح ثم حرم، غير نكاح المتعة، وما حداه على هذا رحمه الله إلا اعتماده على هذين الحديثين كما قدمناه.وقد حكى السهيلي وغيره عن بعضهم: أنه ادعى أنها أبيحت ثلاث مرات، وحرمت ثلاث مرات.وقال آخرون: أربع مرات، وهذا بعيد جدا، والله أعلم."الرجاء من أخواننا المحترمبن إعادة كتابة هذا الكتاب السني قبل التحريم. عيب!!

تجار الدين
ابو احمد -

الذي انزل بنا الى الحضيض هو اهل الذكر !!ما الذي جعل الناس ان تفتح الدفاتر القديمه للدين؟؟ اليس بسبب الكبت مما جعلهم يجدون وسائل لتنفيس عن هذا الكبت باي وسيله وخاصه ان كانت شرعيه !!يبحثون في كتب التاريخ والتراث ما يصب في صالحهم ....ماقيمه العقل والضمير ان يوزن الانسان به افعاله !!لماذا لايرخصون بيوت الدعاره افضل من استخدام الدين وبنات العوائل المحترمه بحجه الزواج الشرعي ؟؟ لماذا لانسمي الأشياء بمسمياتها ونختبئ خلف الدين !!

اتخذوا من دينهم هواهم
ابو احمد -

اذن استخدموا الدين لاهوائهم الشخصيه .. واستخدموا طريقه قذره وهو حرمان الانسان من حقوقه وحرياته ليتاجروا به باسم الحلال والحرام والله والدين والعيب والعار ..في حين هم يمارسوه بالسر تحت مسميات كثيره .. افسد المجتمهعات هي العربيه والاسلاميه والشرق اوسطيه .. يفعلوا بالسر مالم تفعله أي دوله يدعون انهعا دوله كافره فاسقه .. نجيد الشعارات واتهام الاخر ونحن نعيش في الوحل المقدس ..الشباب الضائع بسبب التعاليم الاسلاميه التي حطمت الشعوب والشباب ورخصت البشر !!وما الانحرافات السلوكيه الا تعبيرا لذلك الحرمان

omer
omer -

ان زواج المتعة مذكور في القران كنوع اخر من الزواج اما زواج المسيار والعرفي فغير مذكور فلماذا تسكتون عنها ايضا وانا لااؤيد اي منها ولكن العدالة تقتضي التوضيح رجاءا النشر -

عند بلاد السنة اكثر
OMAR OMAR -

لماذا تكتب ايلاف فقط ما يفعله مسلمو الشيعه........؟ و هل نسيتم ثوار السنه في سوريا و العراق و نيجريا ما فعلوه بنساء المسيحيين و الآيذيدين و الشيعة من اغتصاب و بيع و ذبح لهم.......؟ ان المشكلة هي في الدين لا المذهب

الدعارة
OMAR OMAR -

و ماذا عن زواج المسيار و ارضاع الرجال و تفخيذ الآطفال و رجم النساء و ختان البظرعندكم

كم
دكتور جمال الكعبى -

؟....واحب ان اضيف بان العراقين اهل غيرة ونخوة عربية اصيلة....وهذة الحرب الطائفية غير مقبولة....هذة خزعبليات تراد لها تحريك طائفى بغيظ والمنطقة متشنجة ...وشكرا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Mashala 55 non of your list is marriage the children thing is Shoa clearly you are not Misyar is Saudi thing we say it Haram Orfi is Haram too FGM is an African thing Muslims & Christians do it as culture not religion stonning is for both men & women in proper Christian Jew & Muslim faith but no longer done anywhere go back & bring a new list

الاخ موسى 48و49 و50
ابو ياسر -

الرجاء ادرسوا الموضوع جيدا لما يترتب عليه من اجكام شرعية ، فليس الغرض المجادلة والتبريرات فالاية واضحة وانا ناقشتكم من كتبكم المعتبرة التي تحرم المتعة ..! هل تعلم ماذا كان جواب مركز الابحاث العائدية التابع لكم على الروايات التي وردت بتعليقي رقم 46 ، اليك الجواب(اما الرواية الأولى, فارجع إلى موقعنا على الإنترنيت وتحت العنوان: (الأسئلة العقائدية/ متعة النساء/كلام في رواية بمصادر الشيعة تنهى عن المتعة).اما الرواية الثانية, فقال جعفر مرتضى إنها لا تدل على التحريم بل تدل على انحراف الناس عن ممارسة هذا الأمر وإن جماعة خاصة هي التي تستعمله ولعل ذلك يعود لأسباب غير سليمة ولا شريفة ومن المعلوم ان سوء الاستفادة من التشريع لا تعني لزوم رفع اليد عنه, وإلا لزم رفع اليد عن وجوب الصلاة فضلاً عما سواها حين يساء الاستفادة منها وتستخدم وسيله لخداع الناس.اما الرواية الثالثة, فقال السيد جعفر مرتضى في كتابه (زواج المتعة ج2 ص138) اما بالنسبة لرواية ابن يقطين فهي ايضاً لا تدل على التحريم بل تدل على ان عليه ان لا يمارسها مادام انه ليس بحاجة إليها ولو أنه كان بحاجة إليها لا مكنه ممارستها لأنها حلال لاسيما وان ابن يقطين كان وزيراً للرشيد وكان يحتاج إلى المداراة في بعض الأمور التي قد تسبب له مشكله مع الرشيد في موقع الذي هو فيه.اما الرواية الرابعة والخامسة, فقال السبب جعفر: اما رواية المفضل ورواية ابن سنان لو صحتا فإنهما تشيران إلى أن هذا الأمر قد أصبح منبوذاً يشنعون به على فاعله ويعيرونه به ولعل ذلك بسبب الحملة الإعلامية المعادية من قبل القائلين بالتحريم التي يعتبرونها من الزنا والفجور هذا,ولا ترى لماذا نظر الخصوص هذه الروايات النادرة ولم ينظر إلى العشرات الأخرى التي تقرر خلاف ما يسعى إلى تقريره وإثبات.اما الرواية السادسة, فهي لا تدل على الحرمة لأنها في بدايتها صريحة تأكيد العلمية, حيث قال الإمام (عليه السلام) أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه (صلى الله عليه وآله) فهي حلال إلى يوم القيامة ثم ان إعراض الإمام عند ذكر بناته ونساءه لا يدل على الحرمة والذي يكشف لنا سبب الإعراض ما جرى بين أبو حنيفة وصاحب الطاق حيث قال أبو حنيفة لصاحب الطاق يا أبا جعفر ما تقول في المتعة تزعم أنها حلال,قال: نعم قال فما يمنعك ان تأمر نساءك يستمعن ويكسبن عليك, فقال له أبو جعفر ليس كل الصناعات يرغب فيها وان كانت حلا

الى جميع القراء
كريم الكعبي -

تحياتي لجميع القراء اسم موقع هذه المؤسسه موجود على صفحة التواصل الاجتماعي باسم ياسمين .. ولاوجود لهذه المؤسسه في الجادرية وتحريت عنها بنفسي فلم يكن لها اثر والخبر مكذوب جمله وتفصيل .. ونشر على الموقع لارباك الوضع من قبل مخابرات معروفه معادية للعملية السياسية التي يقودها الشيعة والمناسبة الازمة الحاليه في البرلمان العراقي والاصلاحات وما حولها من جدل بين الكتل .. أرجو من ايلاف التأكد جيدا من نشر الخبر ... من المعيب الاستهزاء والاستخفاف بعقول القراء.. وهذا يدل على عدم مصداقية الموقع وانحيازه لاعداء الشعب العراقي .. ارجوكم الشيعة مسلمين من طينة رسول الله بقوله ( ياعلي ان شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا) أعداء الشيعة من المذاهب الاخرى من اي طينه خلقوا فقط من طينة الشيطان لانهم خالفوا قول رسول الله بهذا الحديث

تساولات ؟؟؟
جنان -

بدءا لا اعترف بزواج المتعة ولا اروج له ان كان حلالا أو حراما...واعتقد ان ممارستها نوع من الالتفاف على العرف ، وهو خداع متبادل وعلاقة لاترتقى للزواج ، كأي علاقة مشابهة أخرى .العلاقة بين المرأة والرجل لابد ان تكون برضا الطرفين ومقننة بشريعة وعرف المجتمع ، اي حالة تعايش لا يستحا منها و لايعاب عليها وان ينظر الرجل باحترام لهذه العلاقة وتقدير بحيث ان وضعت ابنته أو اخته أو امه بموقف شريكته في العلاقة يتقبل بذلك ( هذه مقاساتنا نحن العرب)...وانا اسأل ؟ ان الموضوع محاطا بالتساؤلات ؟ إذا كانت حراما ! كيف اقرت ثم حرمت ؟ يعني السماء اقرت ثم استدركت خطأ الشغلة فاستثنت وحرمت !وهل يجوز الحرام بمرحلة ؟ ثانيا : انا أسأل الشيوخ الجهابذة عن تفسير منطقي يمنح المرأة قدر من الاحترام لائق بالقدسية التي تتمتع بها المخاطبات في هذه الآية: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا) الأحزاب (28)

الأخ أبو ياسر
mousa -

أشكرك , أسلوبك راقي . طبعا أجتماعيا هو أمر فيه حرج و بالخصوص عندما نعيش بين إخواننا السنة و هم يحرموه و يعاقبوا عليه . و هو أمر أحلته الضرورة و أحله حكمة الإسلام في تحصين المجتمع من الهبوط إلى المحضور من الزنى و أنتفاء سبل تفريغ غريزة جارفة تؤدي للفساد إن لم تجد لها مخرج و سبل شرعية , لذالك حللها الإسلام , حتى عند الشيعة يجب عدم الكلام فيه بشكل علني فهي ضرورة مغلفة بالحياء و الحذر بلا شك , لكنه حلال إلى يوم القيامة .

متعة بالقطاعي
متعة حسب الطلب -

وهناك ايضا متعة بالقطاعي أجازها المعمم العاملي وهي التمتع بجزء مخصوص من جسد المرأة ا مثلا هههههه

إلى جنان 58
mousa -

حفظك ربي , في زواج المتعه اللذي يحلله الشيعة المرأة لها كامل الأحترام و القدسية , و بعضهن بالتوافق يتحولن لدائم . أما الآية أعلاه فليس المقصود بها زواج المتعة , المقصود في التفاسير عند الطرفين هو النفقة في هذه الآية . أما آية المتعة فموقعها في غير هذه الآية حفظك الله .

abondonez le moyen
jamal -

c quoi ,que font ces malades au lieu d''avoir franchement des bordels ils le cachent par la religion ,une religion qui autorise ça c pas une religion et je considère ça une envahissement de l''iraq par ces salauds en usant de la religion abandonnez la religion en qu'elle soit sunnite ou chiite et vous leur laissez ces futilités comportez vous comme partout ailleurs est ce que les pays avancés ont utilisé l''islam pour réussir l''islam est là que pour vous exploiter

afi9o
jamal -

ya akhi alislam ma howa illa kadba kabira walkol ya3rif dalik

المجوسية الفارسية
بوسلطان -

الشعب العراقي على يقين بأن ما يسمى بزواج المتعة هو نوع من ممارسة الرذيلة بطريقة مغطاة بالدين،،،،،ولذلك على العراقيين أن يعلموا ما يحاك لهم من شر في طهران ومدى كرهمهم للعرب أن كانوا شيعة أو سنة ،،فإيران دمرت العراق وهي تسير بمخططها في ذلك ،،والسؤول هل كل المسلمون الذين حرموا هذا النوع من الزواج على خطأ والشيعة الإيرانيون على صواب؟!بالطبع لا ،ولكن دنائة ورخص الشعب الايراني أجاز هذه القواده الدولية.

الاخ موسى 61
ابو ياسر -

1-شكرا اخي موسى على ردودك ،وانا اتفق معك على اباحة المتعة او لنقل السماح للشخص بممارستها للضرورة القصوى كالميتة ولحم الخنزير.2-نحن ناقشنا القضية ليس على اساس سني وشيعي وانما كوننا مسلمون وحريصون على ديننا فانت استندت مثلا على كتاب مسلم وانا استندت لروايات اهل البيت من كتبكم.3- اخي العزيز الاية واضحة وناسخة لغيرها في ان المؤمنين هم من يحفظون فروجهم باستثناء ازواجهم وما ملكت ايمانهم...الخ وهي حجة وحدها كافية وان كان هناك الكثير .4- ليتصور كل منا كاب يريد الخير والسعادة والعفة لابنته , اي الطريقين افضل، ان يزوجها بما امر الله ورسوله زواجا صالحا دائما ، ام يمسك الكيس ويجعل منها سلعة ويدخل عليها اجناس لاعد لهم ولاحصر ليفرغوا شهوتهم لقاء مبلغ من المال كما في بيوت الزنى والدعارة.5-ثم لماذا تلجأ الدول والمؤسسات ورجال الدين الى مثل هذه الافعال واسباغ صفة الشرعية عليها بدلا من ان تشجع الزواج ومعالجة المشكلة التي اوصلت بناتنا وشبابنا الى هذه الماساوية من الفقر والانحطاط....... واخيرا شكرا لايلاف التي اتاحت لنا فرصة مناقشة هكذا قضية خطيرة.

عادي
حمدي -

انها الثقافه الشيعيه الرثه المنبثقه من مذهب بائس متخلف لايحاكي العقل ولا يحترم الانسان

الحمد لله
اثير -

الحمد لله يا فول لم تدلي بدلوك في مستنقع الطائفية هذا.

الأخ أبو ياسر 61
mousa -

شكر لإيلاف أخي أبو ياسر , الحمد لله بعض ردود القراء أعفتنا من الرد الشخصي القاسي , لن يكون في ردي أي جديد , فالقارئ ربما أستوعب كل النقاط , لكن دعني ألخص موقف الشيعة , و لست فقيها البتة , و لا أمثل سوى نفسي :1- هي شرعية و منعطف يتحكم بالغريزة و يحمي المسلم عن السقوط في هاوية الزنى .2- بيوت الدعارة و البدائل مثل المسيار ليست بأفضل منها , المهر واجب , العيال عياله و يرثونه .3- نريد لبناتنا زواج دائم , لذلك قيدت الصغار بوليهم. المشكلة تكمن عند حدوث متغيرات قاهرة و مانعة لذلك الكل يعرفها : إبتعاث/سفر/هجرة/حروب , سقوط في الزنى , عنوسة , تعذر الزواج . بعض البشر نفسيا غير قادر/قادرة على العيش ضمن حدود أسرة دائمة لهذا السبب أخترعوا المسيار

حسبي الله ونعم الوكيل
احمد الاحمد -

ارجو احترام عقول القراء تم التأكد بأن الموقع وهمي لمجرد النصب والاحتيال وسرقه اموال السذج ويبدو انها تجاره الخدع الجنسي رابحه واسفي على كاتب المقال أسامة مهدي يتطرق الى موضوع يعرف عدم مصداقيته الا اذا كان منخرطا بالحرب الطائفيه وانصر مذهبك ظالما او مظلوما ولا اعتقد انهم ينسون لك هذا الموضوع الا اذا كنت متخفيا بجواز اجنبي وتطوف بلاد العالم لتكسب المال بدون اي اعتبار لقيمه بلدك العراق اذا كنت لاتزال عراقي اصلا و اذا لم تستح اعمل ماتشاء والله المستعان

حسبي الله وعم الوكيل
احمد الاحمد -

ارجو احترام عقول القراء تم التأكد بأن الموقع وهمي لمجرد النصب والاحتيال وسرقه اموال السذج ويبدو انها تجاره الخدع الجنسي رابحه وهذا الكلام فيه اساءه كبيره للشاعره الجزائريه المحترمه وكذالك لطائفه الشيعه الكريمه والله المستعان

........................
المسيحيه دين محبه -

....لذلك العرب عامة و المسلمون خاصة بعدهم في طور الشعوب غير المتحضرة...لا يوجد شعب مسلم و فيه حضارة او امن او استقرار.....يقتلون بعضهم بعضا باسم المذهب.....يذبحون النساء بعد اغتصابهم....يسبونهم...يخفونهم تحت أكياس سوداء .....يمنعون من قيادة السيارات..الانتخاب.....عدوتهم إسرائيل سلبت مقدساتهم.....و هم مشغولون بتصنيف حزب الله بالإرهاب.......يكرهون ايران لشيعتها...........الإسلام مغضوب عليه من كل الدنيا....و هم يعتقدون انهم افضل امة أخرجت للناس..... ا

شريعتنا السماويه
عبد الصبور الحنفي -

النساء خلقت ليتمتع بها الرجال......و هل من يناقضني انا مسلم سني المذهب و متزوج من اربع.....و اعدل بينهم...لكل منهم يوم....و غرفة....و اكل و شرب و ملبس و سرير....كل ذلك حسب الشريعه الاسلاميه الحنيفه......لست مخالفا للقانون.....اعتنقت الإسلام دينا و محمد نبيا.....و هل من معارض او منتقد...

عبد الصبور 71
mousa -

ارسل لك رسالة من دار الدنيا، أنت في دار الجنة. أشفع لي كي أنال الحور العين كما رزقكم ربي. آمين. آمين. آمين

العاقبة لتبادل هذه تجارة
أحمد -

لقد اقسم ولي الفقيه خلال الحرب العراقية الإيرانية على ان تكون العراق بطم طميمها / هجكوعة محافظات لإيران. وأن يتسابق العراقيون على خطب ود الحكومة الإيرانية واستشارتها في كل كبيرة وصغير. وأخيرا ان تصبح النساء العراقيات الحرائر سبايا لمن يرغب فيهن من الإيرانيين. هل يجرؤ عراقي واحد على ان يفتح مكتب زواج متعة في طهران او أي قرية ايرانية؟؟

المتعة باختصار شديد
mahran abadi -

زواج المتعة تنكره الأديان كلها إلا الشيعة لأنّه يسمح بأن يتزوج الشاب كل يوم أكثر من صديقةأو عشيقة وهو وفق الديانة الشيعية إذا تزوج في كل يوم امرأة فقد يصبح مجموع الأولاد لهذا المتمتع ثلاثمائة وستين ولداً وخلال عشر سنوات سيكون له ثلاثة آلاف وستمائة من الأولاد والبنات وهذا لايتمكن معه هؤلاء الأبناء أن يعيشوا في ظل أسرة لها أب وأم صالحين كماأنه لن يتمكن هذا الرجل المتمتع أن ينفق عليهم كما أن المرأة في الديانة الشيعية تستطيع أن تتزوج في السنة الواحدة أحد عشر رجلاً ولايمكن لشريعة رب العالمين أن تشرع للمرأة أن تتزوج أحد عشر رجلاً في السنة الواحدة ويتزوج الرجل ثلاثمائة وستين فتاة في السنة الواحدة والحقيقة معروفة تماماً بأن هذا الاجتهاد الفقهي الشيعي لاتقبله طبقة رجال الدين والطبقةالرفيعة في المجتمع فإن فقهاء الشيعة وكبار القوم إذا قلت له أريد أن أتمتع بابنتك لمدة ساعة فإن مصيرك القتل وإذا كنت بمرتبة عالية في المجتمع فسيجيبك هذا الأمر شرعه سادتنا الفقهاء ليتوافق مع تاريخ الدولة الساسانية حيث كانت طبقة الحاكم والطبقة الرفيعة لايجوز لهم الزواج من طبقة العمال والجنود لذلك يقولون بأن زواج المتعة خاص بالسفلة من الناس والخلاصة هو اجتهاد لعلماء فارس وفق خلفية تاريخية لهم وذلك لتمييز الحضارة الفارسية عن العربية والحفاظ على الطبقية الفارسية.

Everybody dance NOWW haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

man this subject was over killed and punched with a close fist by all of us We are not in Iraq so no one else''s problem they can bang their heads on any wall close by the harder the better we have no problem with them selling parts or all kinds of women under the mask Mutaa is Haram so is Misyar Misfar and mishap the only marriage that is right the one the Walle or Guardian is informed brother father uncle or an Imam or a judge to be there and it has to be announced so no secrets and you need to pay the woman her Dawry as well both have to agree so no one is forced the main reason of marriage is to build a family a society and a community no one is intending to have short time relationship that is what whores do not real women or ladies so to marry you a week or a 15 to 20 minutes with no one but Satan and the couple is not marriage it is the oldest profession in the world. Rizgar why are you tripping with us check your DNA man who knows who did what when I am so worried and uber concerned about your roots maybe you are a Somali not a Kurd as you said some idiot from Somalia became a Shia and the first thing that idiot did was Mutta same year you were born?? Mmmm interesting indeed

خصوصية المذهب الشيعي
ابو محمد -

الرجاء إحترام خصوصية المذهب الشيعي الذي يبيح هذا الزواج ، ةهذا ليس فيه اكراه على بقية المذاهب ، التي تعتمد شروط اخرى، هنالك زواج المسيار الذي يمارسه بعض اهل السنة ، ويوجد في مصر الزواج العرفي ، وعليه يقتضي عدم مهاجمتهم ، وهذه خصوصيتهم وعقيدتهم ، التي تختلف عن عقيدة أهل السنة والجماعة ، كل يمشي على شاكلته ، هم لهم قواعد وعرف لهذا النوع من الزواج مبروك عليهم . أنا شخصيا عند تزويج بناتي شرط حضور الولي الامر ولا اسمح لهم مثل هذا الزواج ضمان لمستقبلهن.

خصوصية المذهب الشيعي
ابو محمد -

الرجاء إحترام خصوصية المذهب الشيعي الذي يبيح هذا الزواج ، ةهذا ليس فيه اكراه على بقية المذاهب ، التي تعتمد شروط اخرى، هنالك زواج المسيار الذي يمارسه بعض اهل السنة ، ويوجد في مصر الزواج العرفي ، وعليه يقتضي عدم مهاجمتهم ، وهذه خصوصيتهم وعقيدتهم ، التي تختلف عن عقيدة أهل السنة والجماعة ، كل يمشي على شاكلته ، هم لهم قواعد وعرف لهذا النوع من الزواج مبروك عليهم . أنا شخصيا عند تزويج بناتي شرط حضور الولي الامر ولا اسمح لهم مثل هذا الزواج ضمان لمستقبلهن.

لماالخلاف فالأمر واضح
Almouhajer -

من يقرأ الآية /٢٤/من سورة النساء، يدرك تماماً أن أجر الإستمتاع بالمرأة هو أمر مشرَّع فيالقرآن أو من إله القرآن. إذن فلماذا الخلاف والإختلاف يا أصدقاء!؟ البعض يعتبر الآية المذكورة تشريعاً للمتعة المأجورة ، . وبعضهم يسمي هذا التشريع زواجاً للمتعة أي زواج مؤقت، والغاية الواضحة من ذلك هي تفريقه عن الدعارة الحقيقية بتسميته زواجاً . إن كانت السنة أو الشيعة أو غيرهما من جماعات المسلمين، تؤمن بما جاء في القرآن فمن البديهي قبول تشريع الآية نساء٢٤ على أنه ..... ولليجوز أن نقول هذا مسموح به ادى الشيعة وغي مسموح به لدى السنة.

حلال
عمر العبيدي -

زواج المتعة النبي محمد عليه الصلاة والسلام حلله وحرمه سيدنا عمر لكن ما حلله النبي حلال ولا يحرم

زواج المتعه
كيان -

السلام عليكم بارك الله بكم وجعله في ميزان حسناتكم اختي العزيزه ياسمين الدراجي كيف اتواص معك على الخاص لغرض حجز اسمي مع لكي اود اتزوج متعه فانا غير متزوج اعزب وعيش لوحدي

مداخلة
صقر -

شنو الصادم بالموضوع توجد دعارة مجازة في دول عربية والعاهرات يعرضن انفسهن في الفنادق وهنالك قنوات ومكاتب لزواج المسيار في جميع الدول العربية عندما يتم فتح مكتب للمتعة صارت مشكلة وامر صادم عجيب امركم

طلب زواج المتعة
محمد إسماعيل -

من بلد المغرب أرغب في زواج المتعة من فتاة عمرها أقل من 30 سنة ..بمواصفات مقبولة...أرجو أخذ طلبي بعين الاعتبار ...ولكم جزيل الشكر بهذا الكرم ...تحياتي لكم

بالنسبة للذين يحاربون زواج المتعة:
محمد الحسيني -

اتركوا الزواج المؤقت بحاله كحل بالنسبة للشباب الذين ليس لديهم امكانية للزواج الدائم ويخافون على نفسهم من الانحراف. الأولى بكم ان تصبوا جل اهتمامكم وتوفروا نصاحكم لحل مشكلة الدعارة المتفاقمة والشبه مقننة في الدول العربية